أخبار

الإقبال عليه لم يعد محصورًا في المسلمين

زيادة مبيعات البوركيني نتيجة الجدل في فرنسا

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

سيدني:&أكدت المصممة الأسترالية التي ابتكرت لباس البحر الإسلامي "البوركيني"، عاهدة الزناتي، الثلاثاء، أن الجدل الناشئ من قرار عدد من البلديات الفرنسية حظره أدى إلى زيادة كبيرة في مبيعاته.

سيدني: قالت المصممة الزناتي، التي تبلغ 48 عامًا، وتتخذ مقرًا في سيدني، لوكالة فرانس برس: "هذا جنون"، مضيفة: "الاحد، تلقينا 60 طلبية عبر الانترنت، كلها من افراد غير مسلمين"، مشيرة الى تلقي 10 الى 12 طلبية في العادة أيام الاحاد.

وفيما تعذر عليها تحديد عدد الطلبيات الواردة في الاسبوع الفائت، اكدت تلقي رسائل دعم كثيرة منذ قرار عدة بلديات على الساحل الفرنسي منع هذا الزي على الشواطئ.

في منتصف الاسبوع، اعرب رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس عن دعم قرار رؤساء البلديات، ومعظمهم من اليمين، الذين اتخذوا قرار الحظر.

واوضحت الزناتي، اللبنانية الاصل، أنها صممت البوركيني قبل 10 سنوات في سيدني كوسيلة اندماج تجيز للمسلمات الاستمتاع بالشاطئ. وقالت إن "عددًا كبيرًا من اللواتي راسلنني من المصابات بسرطان الثدي، واوضحن أنهن لطالما بحثن عن لباس مشابه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
3 Fatima
Rizgar -

All above girls in the picture called Fatima .It is so easy to recognize them

تخاريف الذين امنوا
فول على طول -

البوركينى وغيرة من الأزياء الاسلامية هو رمز القمع للمرأة المسلمة ...اللة فى الاسلام يكرة المرأة وبينة وبينها تار بايت ...ويلبى فقط رغبات الفحل ...شريعة ذكورية تناسب بدو الصحراء فقط . لماذا لا يحتشم المؤمن فى ملبسة ولماذا لم يأمرة الة الاسلام بذلك بل كل أوامرة ونواهية فرضها على المسكينة ؟ الذين امنوا حصروا العفة فى المظهر فقط - عباية أو حجاب ونقاب ولحية الخ - ولا يريدون فهم أن العفة تنبع من العقل والقلب والقناعة . ما الذى يمنع المحجبة أو المنقبة من الزنا اذا كانت غير عفيفة ؟ وما الذى يمنع الأعمى من الزنا بالرغم أنة لا يرى ؟ وما الذى يمنع الملتحى من السرقة أو القتل ؟ اللحية أو النقاب لا تمنع من ارتكاب المعاصى ...كفاكم تهريج وسطحية فى التفكير ...اللة يعرف القلوب والعقول ولا ينظر الى الوجوة أى لا يجامل أحدا بسبب مظهرة . أما حكاية أن عدد المبيعات للبوركينى زادت وخاصة من غير المسلمين فهى تحتاج الى المختلين عقليا لتصديقها ..من تريد القهر والمذلة أو من يفكر هذا التفكير السطحى غيركم ؟ وهى مثل شائعة أن الاسلام زاد انتشارة بعد أحداث سبتمبر وغزوة مانهاتن وكأنها دعاية جيدة للاسلام ...جسد المرأة مثل جسد الرجل ..وساق الرجل مثل ساق المرأة ..وذراع المرأة مثل ذراع الرجل هكذا يؤمن البشر الأسوياء ولا عزاء للمخبولين والمشعوذين الذين يقولون بأن المرأة عورة ....اللة لم يخلق عورات بل خلق الانسان فى أحسن تقويم ...وعندما نقول أن اللة خلق المرأة عورة فهذا اهانة للذات الالهية . كفاكم غباء

ابتكار عظيم
وضاح -

لم يستطيع المسلمون ابتكار حتى أبرة ، ولكنهم لا زالون يشغّلون العالم بأمور سطحية التي تثبت عجزهم عن مواكبتهم لركب العصر و لولا النفط لماتوا فقرا وحرمانا وهي الثروات الممنوحة من قبل الطبيعة وليست لهم فيها أي فضل أو جهد ، و التي لو لا العقول والخبرات الغربية من خبراء لبقيت هذه الثروات في بطون الأرض حتى الان

يكفي
ELAPHIA -

موضوع ما يسمى المايوه الاسلامي اخد اكثر من حجمه. في رأيي لا توجد سباحة بملابس. من تريد ان تسبح عليها بلباس البحر المتعارف عليه من لديها تحفظ على الموضوع فلتجلس في بيتها و تملا حوض الحمام و تستلقي فيه . الامر يذكرني بفتوى ممارسة الجنس دون تعري و هدا ينطبق على السباحة بالبوركيني.

البوركيني لباس الغطاسين
عربي من القرن 21 -

وهو تقليد 100% ( السكوبا دايفينج) , اللبنانية لعبت بالعقول

اسرئيل وراء البوركيني فاس
Rizgar -

اسرئيل وراء البوركيني فاسو لتدمير الامة العربية المجيدة .

prejudice
Rizgar -

اليس الفلافل منتوج عربي قح ؟ اليهود سرقوا صناعة الفلا فل من العرب حسب صديقي الا ردني .

ohhh really foool
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

الحول الأخلاقي
توفيق -

يحاربون البوركيني ويصمتون عن شواطئ التعري التي انتشرت عندهم .. صحيح أنه ليس بعد الكفر ذنب ولكن من من باب الحشمة والحياء نطالبهم إعلان الحرب على هذه الشواطئ النتنة .

Somali Copy Paste
James Bond -

Somali, don’t stick your big nose into a business you don’t know. Keep away from the copy and paste business. Galatians 3:26-28, So in Christ Jesus you are all children of God through faith, for all of you who were baptized into Christ have clothed yourselves with Christ. There is neither Jew nor Gentile, neither slave nor free, nor is there male and female, for you are all one in Christ Jesus.

Knowledge is power
صومالية مترصدة وبفخر-USA -

In His law of forgiveness which Christ propounded to Peter, Jesus drew attention to the lord who commanded one of his servants deep in his debt to sell wife, children, and all that he had to meet the debt. Many a righteous woman was sold for silver, and a poor one for a pair of shoes (Amos 2:6; 8:6; Nehemiah 5:4, 5). The law was strained to allow an insolvent debtor to sell himself and his family into bondage to redeem a debt (Leviticus 25:39;2 Kings 4:1). In this far-off enlightened age, there are still parts of the world where women and children are bartered with "Matthew18:25, Luke 17:3,4" and more evidence of HAPPY WOMEN read your Bible well fool, oh right how could you use your Foolism

ركزوا على التنميةالزراعية
محمد الشعري -

ركزوا على التنمية الزراعية مثلا . ركزوا على إنشاء تعاونيات حديثة للمزارعين الفقراء . ركزوا على أية أولوية تنموية . ركزوا على مكافحة ظاهرة البطالة و الفقر . ركزوا على محاربة المافيات و الفساد و الإجرام المنظم . ركزوا على توحيد الوطن العربي في دولة ديموقراطية مزدهرة . ركزوا على أي موضوع مفيد و جدير بالإهتمام و بالحوار . كفوا عن الهذيان حول أكذوبة تسمى الإرهاب و حول تفاهة تسمى البوركيني . كفوا عن حماية المتسببين في الميتافيزيقيا و المستفيدين منها ماليا من جهة و عن إنتقاد ضحاياها و المضطرين إليها و المخدوعين بها من جهة مقابلة . إخجلوا من أنفسكم أيها العلمانيون . كونوا قدوة أخلاقية في كافة الشؤون الشخصية و السياسية . فالقدوة هي الأسلوب الوحيد الأوحد الذي تستطيع به الشعوب ، شيئا فشيئا ، تجاوز التراث و الغيبيات تجاوزا سلسا طيبا صوب البدائل العقلانية الأصدق و الأنفع و الأرقى .