أخبار

لحل أزمته المالية الخانقة

مصدر إسرائيلي لـ"إيلاف": قطر تحول ملايين الدولارات لحزب الله

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

خاص - إيلاف: قال مصدر إسرائيلي رفض الكشف عن اسمه لـ"إيلاف" إنّ قطر حولت 35 مليون دولار لحزب الله خلال الشهر الاخير لحل أزمة مالية واجهت الحزب مؤخرا.

وأضاف المصدر أن هذا التحويل "جاء بعد عودة الدفء في العلاقات بين قطر وإيران وعلى خلفية أزمة قطر مع السعودية".

وتابع: "هذه الخطوة التي رصدتها إسرائيل كانت مفاجئة علما أن قطر وحزب الله على خلاف كبير بسبب الأزمة السورية، إلا أنّ خلاف قطر مع السعودية يبدو اكبر بالنسبة لقطر وأهم، مما جعلها تمول حزب الله.

واعتبر ذات المصدر أنّ هذا التحويل يمثل "دفعة على الحساب، وقد تم التحويل الى جمعيات تعمل مع قطر والتي نقلت الاموال "نقدا" بالحقائب الى الحزب، بهدف تسليم أموال وعد بها، إلى عائلات قتلاه وجرحاه في لبنان".

ويأتي ذلك حسب ذات المصدر الاسرائيلي في أعقاب الاحتجاجات التي شهدتها مؤخرا الضاحية الجنوبية لبيروت وهي بيئة حزب الله الحاضنة".

من ناحية اخرى، يقول المصدر إن حزب الله يعاني من أزمة مالية وهبوط في شعبيته على خلفية الحرب السورية وعدد القتلى والجرحى في صفوفه، وأكد أن إيران تمول الحزب بنحو 900 مليون دولار سنويا وان هذا المبلغ لم يعد يكفي بسبب تورط الحزب في أكثر من جبهة ودولة عربية وازدياد عدد قتلاه وجرحاه وتجنيد الشباب والفتيان من سن 15 عاما الامر الذي لم يكن سابقا مقبولا في صفوف قيادة حزب الله.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مصدر اسرائيلي
OMAR ALI -

مصدر اسرائيلي : قطر تحول ملايين الدولارات لحزب الله.....صحيح المال اعطي لعقاب صقر ليجلب اغطيه حفاضات اطفال و حليب ناشف نيدو...لثوار سوريا.....يعني مساعدات انسانيه

معلومات مهمة
adabfa -

مصدر اسرائيلي، ونعم المصدر!!ّ

ثمن الصاروخ
اصيل -

قطر تتدفع لربما ثمن الصاروخ الباليستي الذي اطلق على مطار الرياض مؤخرا... بالوقت الذي اقرت الجامعة العربية بأن حزبولا جزب ارهابابي, قطر يهرب الاموال له.

لاعجب في الامر
سرحان -

.في المرة القادمة تقولونقطر سبب الاحتباس الحراري .

كيف نتحقق من صدق الدوحة.؟
اميركي -

مالية قطر يجب ان تخضع للجنة عربية دولية لكي تكون الشفافية موجودة عندها خصوصا ان صيتها قد ذاع في تمويل كل الأنشطة الإرهابية في العالم ولَم تستثن حتى اللجنة الدولية الاولمبية لتنظيم مباريات كرة القدم العالمية في هذا الباد الذي تصل حرارة طقسها في اثناء الألعاب الى ٤٥ درجة مئوية. لا يجوز ان تبقى هذه الدولة وحكامها من دون محاسبة عادلة من قبل المجتمع الدولي.

نظام الحمدين الإرهابي
محمد -

ليس بجديد على نظام الحمدين دعم الاٍرهاب واللعب على التناقض، يدعم الحمدين منظمات ارهابية كحزب اللَّات وجبهة النصرة والاخوان المفلسين وغيرهم. هذا طبيعي بالنسبة لنظام الحمدين الفاسد، والشعب القطري بريء من افعال هذا النظام الفاسد.