أخبار

الإعدام لروسي قاد كتيبة لداعش نفذت عمليات إرهابية

برلمان العراق يصوت برفض الاستفتاء والنواب الأكراد ينسحبون

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صوّت البرلمان العراقي اليوم برفض استفتاء اقليم كردستان على الانفصال عن العراق وسط انسحاب النواب الأكراد، بينما وصل علاوي إلى أربيل لبحث ملف الاستفتاء وتداعياته مع بارزاني.. فيما أصدر القضاء العراقي حكمًا بالاعدام بحق قيادي روسي قاد كتيبة لتنظيم داعش، اعترف بتنفيذ عمليات ارهابية منذ عام 2015.

إيلاف من لندن: صوّت مجلس النواب العراقي بأغلبية 204 اصوات من مجموع 325 عضوًا، هم مجموع نواب المجلس في جلسته الاعتيادية الثلاثاء على رفض استفتاء اقليم كردستان على الانفصال عن العراق، والزم رئيس الوزراء حيدر العبادي باتخاذ جميع التدابير التي تحفظ وحدة العراق والبدء بحوار جاد لمعالجة المسائل العالقة بين بغداد والإقليم. 

ولم يشارك في التصويت النواب الأكراد البالغ عددهم 44 عضوًا، وانسجبوا من جلسة التصويت، معتبرين قرار البرلمان غير ملزم.

وعقب التصويت، قال رئيس البرلمان سليم الجبوري في كلمة له، إن الدستور الزم اعضاء المجلس بالحفاظ على وحدة العراق وسيادته واستقلاله، وانه حدد الحالات التي يستفتى من شأنها واستفتاء كردستان ليس من بينها، واقحام المناطق المتنازع عليها في الاستفتاء يخالف الدستور أيضًا.

وشدد الجبوري على "حرص البرلمان على وحدة العراق تراباً وشعباً ورفض تقسيمه تحت أي عنوان أو تبرير رفضًا ينطلق من الإعتزاز والتمسك بوحدة البلد الذي بذل أبناؤه الدماء الغالية لحمايته والدفاع عنه".

واضاف ان "مجلس النواب يدين كل الاعمال الاجرامية والإرهابية أيًا كان موقعها وجغرافيتها ومنها ما يجري من عمليات تطهير عنصرية وانتهاكات لحقوق الانسان ضد المسلمين في ماينمار، داعيًا المجتمع الدولي الى حماية المظلومين والمستضعفين في شتى مناطق العالم".

وعلاوي يلتقي بارزاني لبحث ملف الاستفتاء

واليوم الثلاثاء وصل الى مدينة اربيل عاصمة اقليم كردستان نائب الرئيس العراقي إياد علاوي لبحث ملف الاستفتاء المنتظر إجراؤه في 25 من الشهر الحالي، كما قال مكتبه الاعلامي في بيان استلمت "إيلاف" نسخة منه. واشار الى انه من المقرر أن يبحث علاوي خلال الزيارة مع رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني "تطورات الوضع السياسي وملف الاستفتاء المزمع إجراؤه في الإقليم نهاية الشهر الجاري، وتداعياته".

 

علاوي وبارزاني خلال اجتماعهما في أربيل

 

 وكان بارزاني ‏بحث في اربيل امس مع الممثل ‏الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش الأوضاع السياسية الداخلية في العراق والعلاقات بين أربيل وبغداد، حيث طرح المسؤول الاممي آراء وملاحظات الأمم المتحدة حول عملية الإستفتاء في إقليم كردستان وحول المباحثات والمفاوضات بين بغداد واربيل.

ومن جانبه، قال بارزاني ان إجراء الإستفتاء هو قرار يعود لشعب كردستان، وهو حق قانوني وطبيعي لهذا الشعب، مشددًا على انه سيجري الإستفتاء في موعده المحدد. واشار الى ان شعب كردستان سوف يستمر في المحافظة على حماية الإستقرار والتعايش السلمي المشترك وسيسعى لتوطيد روح التسامح في الإقليم والمنطقة، كما نقل عنه بيان لرئاسة الاقليم.

بغداد: الاعدام لروسي قاد كتيبة لداعش نفذت عمليات ارهابية 

إلى ذلك، أصدر القضاء العراقي حكمًا بالاعدام بحق قيادي روسي بتنظيم داعش اعترف بتنفيذ عمليات ارهابية منذ عام 2015. فقد أصدرت المحكمة الجنائية المركزية في بغداد حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهم روسي الجنسية ينتمي لتنظيم داعش.

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان صحافي اليوم تابعته "إيلاف"، إن "محكمة الجنايات المركزية نظرت دعوى متهم روسي الجنسية ينتمي إلى ما يسمى بكتيبة الزرقاوي إحدى التشكيلات المسلحة لتنظيم داعش، والزرقاوي كان قائد تنظيم القاعدة في العراق قبل ان يلقى مصرعه بغارة جوية اميركية شرق بغداد عام 2006.

واوضح المتحدث أن القوات الأمنية ألقت القبض على المتهم أثناء عملية تحرير الجانب الأيمن في الموصل الشهر الماضي، بعد أن نفذت ذخيرته. واضاف أن "المتهم اعترف بالقيام بالعديد من العمليات الإرهابية ضد الأجهزة الأمنية منذ عام 2015.. موضحًا أن "حكم الإعدام صدر وفق المادة الرابعة /1 من قانون مكافحة الإرهاب ابتدائيا قابلاً للتمييز".

ومن جهة اخرى، أعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة للقوات العراقية العميد قوات خاصة يحيى رسول قتل تشكيلات للقوات مسنودة بطيران الجيش قرب قرية قصبة الراعي غرب العياضية شمال غرب مدينة تلعفر بمحافظة نينوى الشمالية 65 مسلحاً لتنظيم داعش، اضافة الى قتل 15 انتحارياً وتدمير عجلتين واربع مضافات لعناصر التنظيم تحتوي على احزمة وعبوات ناسفة، وهروب مجموعة من عناصر التنظيم باتجاه خط الصد التابع لقوات البيشمركة.

واشارت خلية الاعلام الحربي الى أنه فقاً لمعلومات المديرية العامة للاستخبارات والأمن، فقد نفذ طيارو القوة الجوية عدة ضربات اسفرت عن تدمير مخزن للاسلحة والاعتدة ومقر تجمع لقيادات داعش ومستودعين لخزن الأسلحة والاعتدة ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة، اضافة الى تدمير موقع لتجمع عناصر داعش من الجنسيات الأجنبية وقتل العشرات منهم، وتدمير عدد كبير من الأسلحة والاعتدة في قضاء القائم غرب الانبار بأقصى الغرب العراقي.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سروة عبد الواحيد
نوشيروانى -

شكرا لبرلمان العراق وشكرا ايضا لممثلى محافظة سليمانية لبذل الجهود وخاصة البطلة رئيسه كتلة كوران سروة خان انشاء الله تكون رئيسة العراق عندما نطرد الخونة والجحوش من سليمانية بدعم اخواننا في حكومة العراقية

الشيعة انتهو في العراق
هيئوا جنازة الحكم الشيعي -

خلال 14 سنة من الحكم الشيعي اثبت الشيعة انهم فشلة طائفيون سراق كسالى عبيد لايران منعو الموسيقى والفنون لاثقافة عند الشيعه ثقافتهم صفر لايعرفون غير قال علي وقال حسين لايجيدون اي شى عدا اللطم امس قتلوا السنة وغدا يريدونقتل الاكرادملايين الافراد جيش وشرطة وهلايين الدولارات وماكو امن يجب تشييع جنازة الحكم الشيعي وان يسير وراء هذه الجنازة السراق والطائفيون يجب ان ان يدفنوا مع الجنازة انتهى الحكم الشيعى في العراق لامكان لكم بعد اليوم ظهرتم على حقبقتكم حرامية وسراق وفاشلين

انتو ماسالتو انفسكم
ليش الاكراد تعاملوا -

مع اهل الرمادي افضل منكم ؟فتحوا لهم المدن وانتم حبستوهم على جسر بزيبز انتم بنيتم الخنادف بين كربلاء والرمادي للفصل بين السنة والشيعة والان تتحدثون عن الوطنية !!!؟ انتم ترفضون ولكنكم لم ترفضوا رفض حكومة بابل عودة المواطنين الى جرف الصخر انتم لستم نواب بل مرتزقة عند الوكيلين الايرانيين مالكي وسيستاني المجرمين انتم لم تسالو لماذا ليس هناك كهرباء في العراق ؟ انتم لم تسالو لماذا مياه نهر دجلة مسرطنة ؟ انتم لم تسالو لماذا دمرت حكومة الحرامية الزراعة والصناعة لم تسالو لماذا تبخرت 700مليار دولار من ايرادات النفط ؟ انتم مرتزقة شحاذين تهمكم جيوبكم وليس العراق .

رسالة الفاشية القومية
کاروان -

سليم الجبوري الذي ينتمي إلى تنظيم إخوان المسلمين يعادي الإسلام السياسي الشيعي في كل القضايا ولكن يتحالف معها لإنكار قضية جماهير كردستان وحل مسألة القومية بطريقة حضارية من خلال مشاركة الجماهير في الإستفتاء ...لاينتظر إنسان من سلطة فاسدة في بغداد الذين سببوا في تقسيم المجتمع وإشعال حرب طائفية وسرقة أموال الجماهير .... قرار فاشي يدفع بالعراق إلى حرب قومي مرة أخرى

لصوص العرس برلمانيون
نزار -

صوتَ البرلمان أم أُعطيت له الفتوى بالتصويت بلا؟

باختصار
مامكاک -

ملخص القول هو أن هذا القرار البرلماني لا يساوي في قيمته ما يتم دفعه من أموال العراقيين الى أعضاء البرلمان الذين لا يساندون الا الطائفية والفساد. الكورد أقوى من أن يستطيع ثلة من أعضاء البرلمان فرض قرارهم عليه، كان الأجدر بهٶلاء أن يصدروا قرارا مٶيدا للبيشمرگة مثلما فعلوا مع الحشد الشعبي.لن يكون مصير الطائفية في العراق أفضل من مصير الدكتاتورية.

القافلة تسير
khalid Ahmad -

القافلة تسير.المهم مايقرره الشعب الكردي وليس العلوج.الى الامام ياسيد البرزاني ان نباح الاعداء والخونة من كرد لايخيفون الشعب الكردي

يعجبوني الكرد
خليجي لا ينافق -

بسبب ان ثقافتهم وسلوكهم علماني وهذا هو الذي سيجعلهم متفوقين مستقبلا--الدولة المدنية المتمدنة ---وانصح المسيحيين والازيديين وغيرهم ان يسعوا لتكون لهم دولة واحدة مجتمعين ثم الانضمام الى دولة الكرد مستقبلا على شكل وحدة كنفدرالية--على الاقل الاكراد ليست عندهم شعوذة ودجل وتكفير وارهاب مثل اغلب العرب من سنة وشيعة--وتأكدوا يا اكراد العراق ان اغلب دول الخليج الغنية ستشمر عندكم بقوة --

رقم تعليق 2
جابر حسام بن حمزة -

اسمه حديث المعازف- (ونقطة قلتها منعو الموسيقى والفنون). العجب اي حرام لماذا --لا دليل ولا ابحاث ولاشيء بس . هو حرام سماع الموسيقى او تلهي عن العبادات وكأن العبادات فقط هي الحياة وليس الاستماع بالحياة والانتاج--لو عظماء الموسيقيين --كانوا اسرى عند المتشددين الزنادقة ترى ماذا سيفعلون بهم-؟؟ سيطبقون النصوص الهمجية من قتل او حرق او اي شيء حقير --والاكثر عجبا وهذا اترك الجواب للقاريء---في الدنمارك وهولنده--يسمعون البقر نوع من الموسيقى وخلصت النتائج الى ان الابقار تنتج حليب اكثر مقارنة باللواتي لم يسمعونهن الموسيقى---السؤال---من هو على حق البقر او حديث المعازف؟؟

خطوة تتبعها خطوات
واحد -

تسلم الايادي التي صفعت وجه القزم ٢٠٤ صفعة ونتمنى المزيد ونطالب بقرار طرد كل موظف ينتمي لاحزاب تؤيد الاستغباء البرزاني ولنبدأ بالخروف النائم في القصر الجمهوري وعائلته الفاسدة وقطع كل الطرق ويكفينا شرفاء الكرد في حركة التغيير البطلة مع وضع الخطط فوراً لتحرير كل شبر دنسه دواعش اربيل خارج حدود ٩-٤-٢٠٠٣ , سنة اخرى من حرب الدواعش تمر بسهولة على ايادي العراقيين الابطال

نعم دولة كردية علمانية
ابو لهب وابوجهل -

هذا هو الحل للتخلص من وباء الارهابين الزنادقة المجرمين---وسيتفوق الكرد ودولة راقية متحضرة وخلي اصحاب الافكار الهمجية يعيشون بالقرون الوسطى--

المسيحون والازيديون--
متابع بدون شغل -

لابد من اقليم ذاتي ولو اني ا فضل مرة والى الابد دولة خاصة بكم- وجيش بقوات خاصة -وانتم اكثر من 3 مليون بالداخل والخارج---تيمور الشرقية مليون اخذت استقلالها من اندونيسا 200 مليون--بل دول خليجية اقل من مليون وهي دول بالامم المتحدة ---

دولة متحضرة
متابع بدون شغل -

اذا حصلت واصبحت دولة للكرد اتوقع انهم وبسرعة سيكونوا دولة بنظام وقانون وثقافة مدنية وحريات خاصة مش مثل باقي الدول المجاورة --الذين يجبرون النساء على النقاب والحجاب الصحراوي--حتى اصبحت مجتمعات تعيش بالعصور الحجرية لا فنون ولا موسيقى فقط نصوص قديمة وشوية فتاوي ومع خلطة من بعض رجال دين مهوسين . يحتاجون لعلاج بالمصحات لا يقرأون الا كتب صفراء وبالتالي صناعة زنادقة مثل القاعدة والنصرة والدواعش وغيرهم يقتلون الابرياء والشكر الى ايلاف الحرية وممكن وضع الخبر لمدة اكثر لنعرف الحقيقة---

انه طيب النية
الى الخليجي ويطهر -

اخي الخليجي ورغم ان العراق بلد الحضارة وتاريخ حضاري وذو موقع استراتيجي مهم منذ بدء الحضارة الاخيرة لان هناك حضارات واقوام متقدمة كانت على كوكب الارض والمهم رغم ان الانسان الحضاري بدا في العراق ومصر والهند اولا قبل 10 الاف عام لاحظ وضع العراق والعراقيين والمنطقة وبواقعية اقول هناك خلل بالنسبة لفهمكم للقوميين-العنصريين-التحريفيين-الاكراد وهم مسلمين بغالبيتهم سنة ولولا انتمائهم للاسلام والفتوحات خاصة-بالجهاد الاسلامي لما كان لهم اسم في شمال العراق الاشوري -مع العراقيين الاصيلين اخوتهم الايزيديين وليسوا اكراد واخر دليل ان البرازاني الكردي المسلم رماهم لداعش ليكمل ما تشاهده اليوم واكرر اخي الخليجي لعلمك ان البرازاني والائمة في الجوامع يكفرون من لا يقول نعم للاستفتاء موثق وبعد انهم ايضا مجتمع اسلامي يعاني الاف العقد وطبعا انا هنا لا اقول الاسلام السبب بل من يحكمون ويتصدرون قيادات هولاء منذ وطئت قدمهم ارضنا بعد ان جلبهم العثمانيين وهنا اتعجب منك وانت الظاهر مدني وليبرالي يعني تعرف تقرا وتكتب تسمي الاشوريين مسحيين مقصودا؟لا ادري؟ولكن بما انك تتكلم بالممدنية والعلمانية اليك معلومة ونصيحة اخوية وعلى الماشي-بلغني عالم امريكي ديني مسيحي -تقليدي سابقا -روحاني جدا الان نتيجة امر حصل له وترك كنيسته واصبح يتكلم ضد المؤوسسة الرسمية الكنسية-وبل المؤوسسات الدينية-لانه اصبح مسيحي روحاني والمسحية الحقيقية لا تحتاج لا مباني ولا الى وسيط والمهم ذاع صيته واتصل به راباي-كبير من اسرائيل وقال له ماذا تفعل فقال له اقول الحقيقة -فاجابه انت تدمر المؤوسسة الكنسية الرسمية بما فيها التوراة؟وانا مسيحي بالولادة اكتب لك مصيبتنا ليست فقطالاسلام السياسي وهو مصيبة عميقة وكبيرة ومدمرة بل المؤوسسة الدينية الرسمية والتوراة واليهود -هم على راس المصيبة وهولاء يضحكون على البشرية بالتحريف بل سرقوا وبالاثبات كل علم وتاريخ وحقائق من الحضارة العراقية-المصرية وحرفوها واعطونا الشيطان واخفوا الله الحقيقي اله الكون هذا وليس كل الاكوان لاننا لا نعرفها -اعتذر عن التطرق الى مواضيع اخرى فاقول اولا لكم يا خليج -الدين علاقة فردية بين الانسان وخالقه والف مليون نقطة على السطر واما ما تشاهده في العراق له جواب واحد وهذا للكل وخاصة التحرفيين-العنصريين-الجماعات الكردية-البرازانية خاصة-كفى ومليون كفى كذب-مرواغة-فساد -دكتاتورية-ع

الكرد
قطري -

فعلا الحرية شيء وذات قيمة انسانية وحضارية--.تحية للسيد مسعود

ظهرت الافكار المريضة
PMSK -

صوت البرلمان العراقي ، المنتخب وفقا للدستور العراقي ، والممثل فيه العرب والكرد والتركمان والايزيديين مسلمين ومسيحيين وصابئة ، على رفض الاستفتاء الذي اعلنه مسعود البرزاني ، الذي سبق له ، هو وعائلته وعشيرته والكرد في العراق ان صوتوا على هذا الدستور.... واعلان الاستفتاء وفق لذلك يعتبر غير دستوري وقانوني ... فلماذا هذا الصراخ والعويل الذي انتشر في الكثيرين وباء العنصرية الشوفينية ومعها الطائفية ؟ لو قرانا التعليقات اعلاه وما سينشر تباعا سنرى الكثير منها يصب في نفس اللهجة والفكر المريض .... قول الحقيقة التي قد تكون علقما على الكثيرين ، ليس الشيعة وحدهم ، بل معهم كل المكونات التي تمثل اطياف الشعب العراقي ، ومن صوت على رفض الاستفتاء هم من تلك المكونات ... التخلف في بعض التعليقات واضحا ، من خلال ما اسطروه ، الموسيقى والفنون والدولة المتحضرة ؟من قال ان الموسيقى في العراق محظوره ؟ من هم المغنيين العراقيين حاليا ومن اين جاءوا ؟ الم يكن ياس خضر ووليد الشامي ووليد حبوش ومغنيات ومغنيين عراقيين مازالوا يطربون العراقيين باغانيهم والحان الموسيقيين العراقيين ؟ من هو نصير شمه واين هو الان ؟ قبل ايام افتتح مول تجاري في المنصور وحضر مغنيين عراقيين وعرب في افتتاحه وكانت الدعوة عامة ومجانية ؟ موجود في كل مدينة عراقية مدينة العاب مليئة بالزائرين والموسيقيى والاغاني تصدح في مكبرات الصوت المنتشرة في الموقع ، بما فيها في النجف وكربلاء وغيرها ؟ من هو متدين ويؤدي فروض دينه ومذهبه ، حر ولا احد يقف حجر عثرة امامه ، ومن هو ليس متدينا ، له نفس الحقوق المدنية التي اقرها الدستور والقانون .... اما الدولة المتحضرة التي يدعيها البعض اعلاه في كردستان ، فالله اعلم ما المقصود بالتحضر ؟ هل العقل القبلي الدكتاتوري المتعجرف ام احترام الدستور والقانون ؟ الم تسمعوا يوميا في كردستان بالقتل غسلا للعار ووهد البنات ، اي تطهيرهن مثل الرجال ، على الطريقة المتخلفة ؟ ام ان التحضر هو البنايات الفخمة فقط ؟ الم تسمعوا من اوقف عمل مجلس نوابه ومن طرد وزراء معارضيه ولم يسمح لهم بممارسة اعمالهم ؟ من يسيطر على موارد الكرد ويتصرف بها ؟ من يهرب النفط العراقي ويبيعه باسعار بخسة ويتسلم مواردها ؟ من يريد معلومات اكثر قد تلجم الافواه المتعجرفة والطائفية والشوفينية ، فلدى العراقيين الكثير ليقولوه ؟ متى سيفهم الكثيرين احترام راي ال

ظهرت الافكار المريضة
PMSK -

صوت البرلمان العراقي ، المنتخب وفقا للدستور العراقي ، والممثل فيه العرب والكرد والتركمان والايزيديين مسلمين ومسيحيين وصابئة ، على رفض الاستفتاء الذي اعلنه مسعود البرزاني ، الذي سبق له ، هو وعائلته وعشيرته والكرد في العراق ان صوتوا على هذا الدستور.... واعلان الاستفتاء وفق لذلك يعتبر غير دستوري وقانوني ... فلماذا هذا الصراخ والعويل الذي انتشر في الكثيرين وباء العنصرية الشوفينية ومعها الطائفية ؟ لو قرانا التعليقات اعلاه وما سينشر تباعا سنرى الكثير منها يصب في نفس اللهجة والفكر المريض .... قول الحقيقة التي قد تكون علقما على الكثيرين ، ليس الشيعة وحدهم ، بل معهم كل المكونات التي تمثل اطياف الشعب العراقي ، ومن صوت على رفض الاستفتاء هم من تلك المكونات ... التخلف في بعض التعليقات واضحا ، من خلال ما اسطروه ، الموسيقى والفنون والدولة المتحضرة ؟من قال ان الموسيقى في العراق محظوره ؟ من هم المغنيين العراقيين حاليا ومن اين جاءوا ؟ الم يكن ياس خضر ووليد الشامي ووليد حبوش ومغنيات ومغنيين عراقيين مازالوا يطربون العراقيين باغانيهم والحان الموسيقيين العراقيين ؟ من هو نصير شمه واين هو الان ؟ قبل ايام افتتح مول تجاري في المنصور وحضر مغنيين عراقيين وعرب في افتتاحه وكانت الدعوة عامة ومجانية ؟ موجود في كل مدينة عراقية مدينة العاب مليئة بالزائرين والموسيقيى والاغاني تصدح في مكبرات الصوت المنتشرة في الموقع ، بما فيها في النجف وكربلاء وغيرها ؟ من هو متدين ويؤدي فروض دينه ومذهبه ، حر ولا احد يقف حجر عثرة امامه ، ومن هو ليس متدينا ، له نفس الحقوق المدنية التي اقرها الدستور والقانون .... اما الدولة المتحضرة التي يدعيها البعض اعلاه في كردستان ، فالله اعلم ما المقصود بالتحضر ؟ هل العقل القبلي الدكتاتوري المتعجرف ام احترام الدستور والقانون ؟ الم تسمعوا يوميا في كردستان بالقتل غسلا للعار ووهد البنات ، اي تطهيرهن مثل الرجال ، على الطريقة المتخلفة ؟ ام ان التحضر هو البنايات الفخمة فقط ؟ الم تسمعوا من اوقف عمل مجلس نوابه ومن طرد وزراء معارضيه ولم يسمح لهم بممارسة اعمالهم ؟ من يسيطر على موارد الكرد ويتصرف بها ؟ من يهرب النفط العراقي ويبيعه باسعار بخسة ويتسلم مواردها ؟ من يريد معلومات اكثر قد تلجم الافواه المتعجرفة والطائفية والشوفينية ، فلدى العراقيين الكثير ليقولوه ؟ متى سيفهم الكثيرين احترام راي ال

سكوت صدام حسين السبب
الاكدي -

الخطء الاول بدأ من البعث لانه اعطاكم ديمقراطيهواعطاكم حكم ذاتي واعطاكم اربيل ودهوك المسيحيتين اصلا لكنصدام حسين ررعنكمليته ابقاكم كما اكراد ايران وتركيا ثم انتم من اي كرد ولم تعود اصل اهجتكم لافغانستان .وطاجكستان وفيها لهجات روسيه بادينان لابفهم على السوراني والكرمنجي لابعرف الفويلي وهمذا لقد جمعكم الغراقيين واحترموكم ولكن ىاتطعم من لايعرف ..... ثم انت من اي كرد

تهنئة للصهيونيه
الاكدي -

تقف الصهيونيه والامبريالية وقوى الدواعش تراقب عن كثب رهانها على رعاياها الاكراد الذي حبتهم بالمال والرعاية منذ زومن عبد الكريم قاسم ومدتهم الامبريالية بيد بريطانيا المجرمه الاي قسمت الشعوب ودمرت الحرث والأنسان وتابعت أسقاط صدام حسين ليعلوا بيدها مبش الرهان الكردي الذين سيكونون الكبش المذوح للقوة والهيمنهالامبرياليه الامريكية وهي تدخل مسيطراتا متباهية بأذلال المسلمين الذين لايشكل للكرد اهميتا لهم هذا الدين او غيرهوتظرب العرب بقلب قوتهم مقسمتا الطوائف الدينية سنة وشيعه ومدمرتا تاريخ الدولة الآشوريه والبابلية التان اذلتا الغطرسه اليهوديه التي عادت الأنبياء والاديا ن ولا ننسى المذكره المهمه التي قتلوا الصهاينة الامريكان لتعاون كردي عميل في قتل البروفسور المسيحي ابو الصوف

تسريبات ضمانات القزم
مضاد رزكار -

نشر موقع عراقي... .... ثماني نقاط اشترطها قزم اربيل مقابل تراجعه عن استفتائه العائلي وهي: أن يكون رئيساً للعراق لمدة ثماني سنوات، وأن يعطى رئيس الجمهورية صلاحيات أكثر، وتكون ميزانية أربيل نصف ميزانية بغداد، وأن تزيد ميزانية مرتزقته(البيشمرقة)، وميزانية الإقليم(وهي غير ميزانية أربيل التي مرّ ذكرها)، ويعاد المطلوب الفاسد هوشيار زيباري وزيراً للمالية والاعتذار له رسمياً، وإعطاء وزارة أمنية سيادية للأكراد.. هذا واشترط البارزاني أيضاً أن توافق وزارة المواصلات العراقية على تجديد عقود شركتي آسياسيل وكورك لمدة عشر سنوات والموافقة على تجميع الرأسمال الكردي في بغداد والمدن العراقية الأخرى!

الاخ صاحب
خليجي لا ينافق -

تعليق انه طيب النية---اشكرك على المعلومات ولم اكن اتصور ان الكرد يفعلون هذا ولقد سمعت مؤخرا عنه ولا اعرف ما اقول--على اي حال فأن فعلوا وقتل الابرياء فهم سيتحملون هذا الفعل ان بالحياة او عندما يودع الانسان هذه الحياة---كما اني عندما قلت المسيحيين اردت ان يكون لهم مكان يحافظون عليها من هوية وثقافة وينبطق مع الازيدين--كل الشكر