فضاء الرأي

حول جرائم الشرف

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

عزيزي الشريف، 

هل سمعت بالمثل الشعبي القائل "شيئان لا يعلم الناس بهما: موت الفقير وزنا الغني"؟ وبنفس المنطق فإن شيئين يعلم كل الناس بهما وهما موت الغني وزنا الفقير. ما كان يضيرك لو قلت للواشي "نسائي حرائر ولك أن تلعق التراب"؟ 

تعال معي لنحسب كم من الأضرار ألحقت بالمجتمع البائس جراء فعلتك المشينة: 

أولا: لقد شجعت كل صعاليك العالم على استهداف بعضهم البعض من خلال أحاديث الإفك والطعن في الأعراض. إذ من السهل جدا على من يحقد على شخص ما أن يقول "رأيت ابنته تفعل كذا وكذا" فيجري الشريف ويقتل أخته، ويبرد قلب المفتري. 

ثانيا: لقد رسخت دونية المرأة أكثر وأكثر، ولن تقوم لها قائمة بعد هذه الجرائم المشينة، ونشرت الرعب بين الآباء لكي يضيقوا على بناتهم ويمنعونهن من طموحاتهن وبناء أنفسهن، لأنك جعلتهن مصدرا للعار وتعفير الرؤوس بالتراب. 

ثالثا: إنك خالفت القانون والشريعة إذ لا يحق لك أن تقتل نفسا لأنك ليس السلطة التي تحاكم وتحكم وتنفذ الحكم. 

رابعا: لقد أمعنت في تشويه صورة المجتمع العربي والإسلامي الشائهة أصلا بين الشعوب، وأنت تتصرف كالدواعش وترسخ صورة الإسلام كمعتقد دموي ومتوحش والعرب كشعوب متخلفة وفوضوية. 

خامسا: لقد جعلت من عائلتك قصة على ألسن الناس يتناقلونها جيلا بعد جيل، فتصبح عائلتك في وضع لا تحسد عليه، وكأنها العائلة الوحيدة في المجتمع التي أخطأت بناتها، على الرغم من أن كل الناس يخطئون ولكنهم لا يتهورون بهذه الصورة ليعالجوا الخطأ بخطأ أقبح منه. 

وأخيرا عزيزي الشريف، رفقا بنفسك وكن عونا لنسائك لا سيفا مسلطا على رقابهن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لمن يتقن الاصلاح
دون انفعال -

الوقاية خير من العلاج، بل درهم وقاية خير من قنطار علاج.

جرائم الشرف في الغرب
أكثر عدداً بالاف المرات -

تقدر عدد حالات الاجهاض في اوروبا بثلث حالات الحمل وفي امريكا بنحو مليون حالة سنوياً... أقول هذا دون التقليل من اهمية معالجة اسباب المشكلة ذاتها في الشرق.

أى شرف ؟
فول على طول -

الدين الأعلى جعل المرأة المؤمنة تكرة حتى نفسها وتكرة جسدها وتكرة جنس النساء عموما ...الدين الأعلى جعل أغلب أهل النار من النساء وتقبل وتدبر فى صورة شيطان وناقصة عقل ودين ..الدين الأعلى يحمل المؤمنة مسئولية كل البلاوى التى تحل على البشر ...المرأة المؤمنة تحقد على الكافرات لأن الكافرة تتمتع بحرية وتشعر بانسانيتها ولا تشعر بالدونية من جنسها ولا تخجل أو تخشى أنها امرأة ...ولذلك تجد المؤمنة تتحرش بالكافرة وتتهما بالسفور - قصر ديل كما يقول المثل - وتتحجج بالفضيلة وهى فى قرارة نفسها تتمنى أن تتمتع لو بقدر ضيئل من الحرية . ما علينا ..الدين الأعلى جعل اثبات الزنا من رابع المستحيل ويتحجج الذين امنوا أن ذلك صونا للعرض ..ومع أول شبهه يتم ذبح المسكينة دون التأكد من شئ بينما يذهب شريكها كى يتفاخر بفعلتة الشنعاء ويمشى مزهوا بين أقرانة دون خجل أو حياء ...المهم فان المجتمع يكافئ القاتل على أنة بطل والمحاكم تبرئة أما الخسيس شريك المسكينة فلا عقاب علية ..انتهى - تعليق رقم 1 و2 هو لشخص ذكى جدا بل أذكاهم ...طيب يا ذكى عندما تنشر مساوئ الغرب هل هذا يعنى أنكم أبرياء أو تخلصتم من بلاويكم ..أم كعادتكم المريضة تريد أن تقول " محدش أحسن من حد " ؟ طيب يا ذكى فان الغرب يقوم بالاجهاض بناء على رغبة الحامل - ويوجد الكثيرون يعارضونة - ولا أحد يقتل الحامل ولا يتهمها فى شرفها ...شرفها وهى حرة فية ...فهمت ؟ والقانون يلزم الشريك الفاعل بكل الالتزام مثل الاعتراف بالجنين والانفاق علية وأن يحمل اسمة الخ الخ ...واضح انك ذكى جدا تردد الكلام على عواهنة ..مساكين الذين امنوا .

!!
Rano -

رقم ٢ هو اللي حشر اوروبا في الموضوع؟؟ واوروبا الاجهاض فيها قانون يسمح في الاجهاض

على قياس رامبو
دون غيره؟ -

قانون يسمح بالجريمة؟!

ان الله ستير يحب الستر
بعيداً عن هذيان الكنسيين -

بعيداً عن هذيان الكنسيين المضبوعين الذين تعج مجتمعاتهم وبيوتهم وكنائسهم وأديرة وقلايات رهبانهم بشتى صنوف الانحرافات نقول ان الاسلام مع الستر على الخاطيء وليس فضحه وهذه قصة فيها عبرة هذه القصة التي أرويها كثيراً نموذجية, إنسان رأى النبي -عليه الصلاة والسلام, إمام جامع الورد- قال له: قل لجارك فلان, -جاره الفلان سمّان- قال له: قل لجارك فلان: إنه رفيقي في الجنة.ما هذه البشارة؟ فطرق باب جاره, واستحلفه بالله: أن يقول له ماذا فعلت مع الله, حتى يقول النبي عنك: إنك رفيقه في الجنة؟ امتنع عن أن يتكلم, بعد ما ألح عليه, قال له: والله لك عندي بشارة, لا أقولها لك إلا إذا قلت لي: ماذا فعلت؟ قال له: والله تزوجت امرأة, مضى على زواجنا خمسة أشهر, وهي بطنها كبير, معناها الولد ليس منه, وجاءها المخاض في الشهر الخامس, قال له: قررت؛ ممكن أفضحها, ممكن طلقها, ممكن اسحقها, ممكن, ممكن ..... لكن احتسبت عند الله سترها, فجاء بقابلة, ولدتها, وأخذ الولد, وأخذه, ودخل فيه إلى جامع الورد, بعد أن نوى الإمام لصلاة الفجر, وضعه وراء الباب, وصلى مع الناس كإنسان عادي, فلما انتهت الصلاة, بكى الصغير, تحلق الرجال حوله, قال لهم: ما .... عمل نفسه غريباً, قال لهم: ما الأمر ؟ قال: تعال انظر, قال: أعطوني إياه, أنا أكفله, فأخذه, وأرجعه إلى أمه, وسترها.يرى هذا إمام المسجد, أنه: قل لجارك فلان: إنه رفيقي في الجنة. الله يحب الستر, لا يحب الفضيحةهذا هو مجتمع الغرب : قال لي شخص, قال لي: في مجتمعات الغرب مجتمع فضائحي, يتمتع بالفضائح, يتمتع, أكثر البرامج هناك كلها فضائح.يعني في إنسان نمطه فضائحي, يقول لك: في شخص فطايسي, وفي شخص فضائحي, يحب الفضائح, وفي إنسان يحب الستر.((من حسن إسلام المرء تركه مالا يعنيه))((طوبى لمن شغله عيبه عن عيوب الناس))احذر من أن تدخل في هذا الخندق : موضوع الستر شيء رائع جداً, وكمال كبير, وشيء يرفع مكانة الإنسان؛ لا تحاول تدخل في التفاصيل, لا تحاول تأخذ معلومات وتنشرها بين الناس, هذه صفة إنسان محتقر, هذا الذي يتكلم كثيراً, يأخذ قصة, لقصة, لقصة:﴿إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آَمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآَخِرَةِ﴾

مفاهيم متخلفة
خوليو -

الشرف في الدول التي يتكاثر فيها الذين امنوا مرتبط حصراً بجنس المراة ،،فهل سألوا انفسهم لماذا يربطون الشرف بجنس المراة ؟ لايتجراون لان الانسان الديني ( لحية وجلباب ويضرب أنثاه بأمر مقدس وثقافة مشوهة ) مصاب بعقدة نقص شديدة يريد تعويضها بفرض سيطرته على الانثى الأضعف عضلاتاً ورفساً ،، يريد ان يقول لها أنا القوام عليك أنا النكاح لعدة نساء بنفس الوقت أنا الرشيد الناضج عقلياً وانت بنصف عقل ،،هناك بيت عتابا متداول في القرى الذكورية يقول أنا عيسى أنا موسى أنا الرب / أنا اللي يحاسبك يوم الحساب ،، هذه الفحولة الفارغة الدالة دون اي هامش خطا على عقدة النقص الذكورية هي من ميزات الذين امنوا( نتكلم عن الفتاة العزباء والفتى الأعزب ،،في حالة المتزوجين يختلف الموضوع ويدخل في خانة الخيانة الزوجية) ،، لماذا لا يعتبر المجتمع بمفاهيمه التائهة ان الذكر الذي يقوم بالعمل الجنسي الغير شرعي هو طعن بشرف اخته او عاءلته؟ ،، بينما الأخت تطعن بشرف اخيها او عائلتها او ابن عمها اذا قامت بنفس الفعل؟ لان هذه المفاهيم المتخلفة رسخت في اذهان الذكور منذ صغرهم انهم أفضل من اخواتهن وأنهم الأوصياء عليهن وأنهن الخادمات للذكور،، والذكر هو الذي يقيتها ويصرف عليها وهي ناقصة عقل ودين مهما نالت اعلى الشهادات ،، المحزن في الامر بوجه الاجمال( هناك استثناءات) لا نجد أنثى من اللواتي امن تقول لأخيها لقد لوثت شرفي وعلي ان أحاسبك ،،ولا نجد دولة او إدارة تحاسب الذكر الملوث للشرف بقيامه بالفعل الجنسي كما يفعلوا مع الإناث ،، لان عقد النقص تشمل الفرد ان كان مسؤولاً او غير مسؤول ،، اعتقد انه على عاتق النساء تقع مسؤولية المطالبة بالمساواة في الحرية الشخصية وفي احترام إرادتهن ، ، وعليهن ان يساعدن الذكور على التخلص من عقد النقص بافهامهم ان للشرف مقامات اخرى ترفع راس الفرد والشعب باكمله مثل التقدم العلمي والنزاهة والصدق واحترام إرادة الاخر ان كان ذكراً ام أنثى والنظام الخلاق واحترام حياة الانسان والقيام بالعمل الاجتماعي والصحي من اجل رفاهية الجميع ،، ولكن كيف ترشد الانثى الذكر وهي محطمة مثله بعقيدة وفقه حيث تقول الحمد لله على نعمته ،،أقنعوها انه هو المسوول عن آكلها وشربها ولباسها مقابل ان تكون متعة له كما ورد في كتاب السجع المقدس . امة تاءهة ولها مفاهيم مغلوطة عن الشرف .

ليته صمت
هذا البروفسور -

بلاوينا بسبب انتشار قيم الغرب عندنا وبقوة القانون بشكل متزايد!

فول
عاتكة -

الدين الاعلى جعلنا نكره اشكالك وتدخلك المستمر فيما لا يعنيك,من منا شكت لك حول اوضاعها ومركزها المحترم في مجتمع يحافظ على العفة والطهارة؟اذهب الى المواخير المنتشرة في بلاد الحرية الزائفة,بل انظر للاعمال الشاقة للمراة في تلك المجتمعات,انظر للخيانة الزوجية التي تفوق نصف تلك المجتمعات,انظر الى تفسخ الاسر وضياع الاجيال,الدين الاعلى لم يجعل النساء اغلب اهل النار بل ستكون نساؤكم الاغلب وليس نحن,تفبل وتدبر نساؤكم في صورة شيطان لانهن عاريات,بينما نحن نقبل وندبر بالعفة والشرف,من قال ان ديننا يحمل النساء كل البلاوي؟هل لديك ادلة ام ترسل الكلام على عواهنه؟ديننا خصص لنا سورة كاملة في القران,لا نريد حرية المراة الكافرة في التبرج والدعارة,من قال لك اننا نتمنى بقدر ضئيل من الحرية؟وما هي الحرية التي تقصدها؟معاشرة عشرات الرجال؟ام السفور والخلاعة؟نعم اثبات الزنا صعب جدا للمحافظة على اعراض النساء وعدم كيل الاتهامات لهن دون ادلة قاطعة,من يذبح المراة يتحمل هو وزره,اما شريكها فما ادلتك على انه يتفاخر بفعلته؟كم عدد هؤلاء واين هم وهل عاينتهم بنفسك ؟ادعاءات زائفة واراء فردية لا سند لها,من هن الحوامل اللواتي قتلن لدينا واين ومتى؟؟بل متى تتوقف انت عن توزيع اتهامات معلبة في دماغك ولا وجود لها على ارض الواقع؟؟شرف نسائكم هن احرار فيه بل ليس لديهن شرف,بل لا يعرفن ما هو الشرف, شرفنا نحن نحافظ عليه لانه شرف للعائلة والمجتمع والامة,اي قانون يلزم الفاعل بالاعتراف بالجنين او الانفاق عليه واين؟في ديننا قال علماؤنا: إذا زنى الرجل بالمرأة فحملت منه، فلا بأس أن يتزوجها، وليستر عليها، والولد ولده ينسب إليه. والراجح هو قول الجمهور، فلا تفتي بما ليس لك به علم,كان عليك ان تبحث عن كل اتهاماتك الزائفة قبل ان تكتبها,وان لا تحتكم لعقلك الذي يملي عليك افتراءات لا اصل لها..انظر لمجتمعك ولدينك وفتش عن عيوبهما قبل ان تبحث في شؤون الاخرين !!!

سؤال
وجواب -

شرف الانسانية

ايمان النفاق وشرف النفاق
فول على طول -

عن أى شرف يتحدث المؤمنون ؟ مجتمع ينقض فية الرجل الذئب على فريستة بالخداع والنصب أو حتى بالاتفاق بينهما ثم يغدر بها فى خسة ونذالة لا مثيل لهما ..ومع أول ظهور للمشكلة يتبرأ من فعلتة ويترك المسكينة تتجرع كأس المرار ..مجتمع ذكورى النزعة وحسب شريعتهم الذكورية التى منحها لهم الههم الذكورى النزعة والكارة لجنس الحريم يكيل كل الشتائم والاتهامات للمسكينة وكأنها زنت مع نفسها أو أجبرت الرجل الفحل وغررت بة كى يزنى معها ...نعم اشترك الطرفين فى الفعل ولكن لماذا تتحمل الأنثى عواقب المشكلة وحدها ..؟ ولماذا يقتلها المجتمع قتلا معنويا وأحيانا قتلا فعليا ..بينما يبرئ الفحل من أى مسئولية ؟ انة مجتمع النفاق ...يتشدق الذين امنوا بالفضيلة وأنة مؤمن بالفطرة وشعب متدين ...وكما قال الصحفى اليابانى فى كتابة : متدينون جدا وفاسدون جدا ...فى ايلاف اليوم مشكلة ظهرت وهى نسب طفل الى أمة هدير مكاوى لأن الفحل بعد أن فعل فعلتة تبرأ كالعادة دون أدنى احساس أو نخوة أو انسانية ولا نقول ايمان - المهم الشرف المزيف حسب الايمان - وطالب الأم بالاجهاض وتخلى عنها بعد الولادة أى أنها جريمة قتل مركبة ..قتل الجنين وقتل الأم معنويا ...ومع ذلك هناك الكثير من المؤمنين يرون أن هدير زانية ولم يعلق أحد على شريكها ....يسقط مجتمع النفاق . فى المجتمعات الكافرة لا يقدر الشريك على التهرب فالقانون يلاحقة ويلزمة بكل الالتزامات ولا ينظرون للأنثى على أنها زانية بل هو فعل مشترك وقع فية الطرفان وهما مسئولان عنة ولا يجرؤ أحد على الاعتداء على الأنثى حتى أى ظرف أو حتى اتهامها .ماذا تقولون يا مؤمنين وعن أى شرف تتحدثون ؟

الاخت عاتكة المحترمة
الكنسيون حالة ميؤس منها -

يا اخت عاتكة لا تهتمي بتعليقات هؤلاء المهووسين والمخابيل من الكنسيين فالثقافة الشرقية بخصوص هذا الموضوع واحدة عند المسلمين والمسيحيين وحتى اليهود ولكنهم يقولون خلاف ما يبطنون من باب الحقد الكنسي الديني والتاريخي وهم حالة سرطانية ميؤس منها لا تنتهي الا بهلاكهم .

!
Rano -

واضف االى ذلك مبروك انهزام الشرف العربي < اصغر طبيب بيعمل عمليه وبيرد الشرف في ١٠ دقايق يعني الوحده بتروح تودي الكعكعه لجدتها وبتمر عالطبيب ١٠ دقايق بترجع الشرف وبتكمل الطريق< والله واحد تجوز واحده "لانها كامله" من وجهه نظره وكانت في الحقيقه عامله علاقات مع طوب الارض

شرف من هذه
الفوضى الجنسية؟ -

في خلاصة لاستطلاع رأي "عالمي" أجرته شركة "ستاتيستا" عن أكثر عشر دول حول العالم يخون فيها الرجال زوجاتهم ، وجد بأن نسبة الخيانة بلغت في الدنمارك 46%، في ايطاليا 45%، في المانيا 45%، في فرنسا 43%، في النرويج 41%، وفي بلجيكا 40%، وفي اسبانيا 39%. حصلت بريطانيا وفنلندا على أدنى معدل والبالغ 36%. أما تقديرات المعهد الفرنسي لاستطلاع الرأي فقد بلغت 55% لكل من فرنسا وايطاليا فيما يخص الرجال. وبطبيعة الحال، فان هذه الارقام التقديرية تبخس من الواقع بسبب حساسية الموضوع وخصوصيته. وعليه، فمعظم التقديرات تقرب من حقيقة ان نصف الاسر خربة في اوروبا. النسب في الوطن العربي يصعب ايجادها لكني أعتقد بأنها في ارتفاع بسبب موجات "العلمنة" و"التحرر" . وللعلم، الزاني الذكر له نفس العقوبة الجزائية التي على الانثى، دون تمييز أو محاباة، في العهد التاريخي الذي كان فيه التمييز مبدأ مقراً وراسخًا.

تقدم الغرب
الى الخلف -

التخلف والتقدم بروفسور خوليو مفهوم نسبي يختلف تبعاً للفرد والجماعة والمجتمعات والحضارات. الاجهاض مثلا هو تخلف كامل، بل هو حرمان لحق حياة الانسان من أساسه. ولا شبيه له الا وأد البنات، بل هو اشد وحشية.

الحكمة الخارقة
لرامبو! -

ساهم في تخفيف العقبات امام العفاف والزواج في الامة العربية مستر رامبو ... هذا أفضل من الاستخفاف بالايدز والخيانة وغيره من الامراض القاتلة.

المتاجرون والمنظرون
العلمانيون في مسألة الشرف -

صناعة الترفيه والسينما والغناء والاعلان العالمية الحديثة، حتى مع استبعاد صناعة البغاء، بلغت 2 تريليون دولار في عام 2016، وما كانت لتصل الى هذه المستويات القياسية لولا انها تستغل جسد المرأة أسوأ استغلال تجاري رأسمالي. أحدى ممثلات هوليوود اعترفت بالتمييز بين الممثلات بناء على السن والجمال الجسدي، حيث تنال الصغيرات الجميلات كل التقدير وتنال الكبيرات والقبيحات الطرد! انها "حقوق" المرأة في العالم العلماني المتبرج.

احلى من الشرف مفيش
فول على طول -

يا عاتكة تعليق 9 - أو مسلم أو لبنى أو عيسى الخطيب أو فاروق لبنان الخ الخ أو أذكى اخواتة ..لا يهم الأسماء - بالتأكيد أنتم تكرهون كل البشر حسب تعاليم ربكم الأعلى : الحب فى اللة والكراهية فى اللة أى لم تقولى شيئا جديدا ..أما عن الشرف فاليكم من كتبكم : عاشا الزبير بن العوام وزوجته أسماء بنت أبي بكر حياة سعيدة مثل قصص ألف ليلة وليلة دون أن تغضب زوجته بزوجها وجه ألله ودون أن يغضب بزوجته وجه الله . ولكن السؤال الأهم الجدلي الديالكتيكي الذي يطرح نفسه بقوة: لماذا انتهت تلك السعادة بالطلاق بعد خلافة عثمان، إذا كانوا سعيدان بحياتهما؟إن تلك السعادة انتهت بزواج الزبير عليها من ثماني نساء. ويقال بأن الزبير بن العوام تزوج أول ما تزوج من (أسماء بنت أبي بكر ) المشهورة بجملتها القوية للحجاج التي ذهبت مثلا: (أما آن لهذا الفارس أن يترجل!) واستولد منها الزبير(عبد الله بن الزبير) وطلقها في المدينة المنورة بعد الهجرة وتزوج بعدها بثماني نساء, وعاشت أسماء 100 عام عُميت في نهاية السنوات الأخيرة من حياتها نابذة مجتمع الرجال, حتى أن ابنتها (خديجة الكبرى) بنت أسماء تعاقب عليها عدة أزواج وواحد منهم تزوجها مرتين:عبد الله بن أبي ربيعة ,و جبير بن مطعم بن عدي, . عبد الله بن أبي ربيعة للمرة الثانية وعبد الله بن السائب ..ابنة الزبير(رملة) وأمها(الرباب الكلبية)تعاقب عليها أيضا زوجان, وابنته (هند) وأمها أم خالد تعاقب عليها زوجان.فإذا كان الإسلام دين رحمة وتسامح وعدل بين النساء فلماذا كانت تكثر حالات الطلاق بين الصحابة وأزواجهم؟ تزوجت (أم كلثوم بنت عقبة) من أربعة صحابة، وهم من أعظم الصحابة. فتزوجت حبيب رسول الله زيد بن حارثة الذي قتل يوم مؤتة ، وبعد مقتله تزوجت من الزبير بن العوام، وولدت منه زينب ثم طلقها، فتزوجت مرةً أخرى من أغنى الصحابة كما قلنا وهوعبد الرحمن بن عوف فولدت له إبراهيم وحميداً وإسماعيل، وعندما توفي عنها، تزوجها عمرو بن العاص ، وقد توفيت بعد شهر من زواجه.وقد جاء أجلها(في خلافة علي. وكذلك تزوج الزبير بن العوام من طليقة عبد الرحمان بن عوف ومن ثم تزوج عبد الرحمان من طليقة الزبير (أم كلثوم بنت عقبة), وهذا لا يختلف عن التبادل غير الشرعي للنساء الذي يتم الآن بصورة متخفية ومكثفة وغير ظاهرة عند أغلب الشرائح الاجتماعية, فالمسألة لو حسبناها من منطلق عقلاني لكانت عملية تبادل للنساء أو كأننا نشا

Improve the Muslim person to improve image of isla
Salman Haj -

Muslim waste time, spin their wheels in futile heroic efforts to improve the unenviable picture of Islam among Muslims and kafirs alike. Here is a simple certain way to improve the image of Islam. When Arabs and Muslims improve their conditions: moral, ethical, social, educational, and intellectual ( notice the religious was not mentioned) their image will improve and shine and the image of Islam will improve. Arabs and Muslims will earn recognition and respect regardless of religion they follow, and even if they don''t follow a religion. Allah loves the meek and the wise, the kind and the forgiving. Cheers

الكنيسة الارثوذوكسية
وفروعها مصانع للكراهية -

م الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله ينشر