فضاء الرأي

الإرهاب المحلل في فلسطين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

يحتاج العالم أن يعيد فهم الدين الإسلامي بالطابع المعتدل فقد كانت معظم الشعوب تقبض على دينها حتى تشرنقوا فيه وأنتج لهم عقولاً غير مرنة وغير صالحة للتعايش والاعتدال، كانت تحلم كل دولة عربية بأن تقلّد بوسام  الدولة الإسلامية حتى تشوهت مع الطاغوت الأسود، فسرعان ما ارتدت كل الدول التي تهاب الإرهاب للوسطية وأنها دولة إسلامية وليست ما ينادي بها الدواعش ، ويا للأسف جمع داعش خوارج العرب!

‏إنّ من يحتضن الإرهاب هم باثقوا الكراهية للحياة  لأنهم أعلنوا أن حياتهم رخيصة وتنتهي أجسادهم في قنبلة ! هم مؤمنون بأنه مازال لديهم قائد يُدعى أمير المؤمنين طاعته هي الطريق والمسلك إلى الجنة، مخلفات الثورات والحروب أولدَت لنا هذه الجماعات التي تحارب المعتقدات الدينية الأخرى تحارب وتتاجر في جيوشها وأسلحتها بأجساد أبنائنا، من السهل أن تستقطب أبناءً من بلادنا فمناخها ملائم لبعض المتشددين المنشقين عن أهلهم ومرخصين الدنيا ورغبتهم هي ختم حياتهم بالاستشهاد الذي طال زمانه في الجهاد إلى سبيل الله باسم الخلافة وأمير المؤمنين، هم مسلمون مستسلمون لكل عميلة تفجير والقنبلة هي رأسه". 

‏العرب كانوا يصفقون بحرارة حاسمة باسم الجهاد وباسم حركة فتح في فلسطين المرهونة إلى إسرائيل بالعمليات الفدائية والتفجيرات التي تدار بينهم  دولتين في أرض واحدة ونحن العرب نصفق للعمليات الإرهابية حتى فضلت وأحل بعض مشائخ الدين هذا التفجير وأصبح جائزاُ لما فيه منفعة لفتح فلسطين وتحريرها من إسرائيل حتى توالت واستحدثت هذه التفجيرات في بقع الغرب باسم الدين وصنعنا دين يفضل الإرهاب حتى  يدعو العالم إلى الإسلام فما كان إلا تزعمها لجماعة طالبان وتنظيم القاعدة أيضا وكان لديهم أميراً للمؤمنين أفتى لهم بأن يكون الجسد شعلة حتى يحترق ويموت في سبيل الإسلام ونسوا أن ديننا الإسلامي يحرم الموت بالحرق كما تنتقد ديانة المجوس حرق الأجساد بعد الموت وهؤلاء يحرقونها وهم أحياء. 

‏قضية أنّنا نعذب غير المسلمين بات شأنها وما هي إلا نغمة في صمام  الإرهاب لكن  ما يناديه الإرهاب إلى عامنا هذا هو الإرهاب على المسلمين حتى ينال المنال ويحدث المخطط الفارسي فإيران هي الأم الآن المرضعة للإرهاب وكل ما يدور في البحرين والسعودية والعراق وسوريا واليمن تتبناه حتى يشق الخليج الفارسي الذي كانت تحلم به في تاريخ العرب، ولكن هيهات هيهات يا خميني .

‏علينا أن نجفّف منابع الإرهاب حتى لا يجدوا ثغرة وتُصنع من الفئة المصابة بداء التشدد ويكون جندياً مسخراُ لهم بمفعول الخلافة ، وعلينا أن نحدث ثورة في العقائد الدينية المتشددة التي تطالب بالغلو ونخرس الخطابات الدينية من أفواه دعاة الفتن ومهيئي العقول إلى ثورات فالعالم مازال يتساءل متى تسقط داعش وينقلب علمها إلى أبيض ويعلن الإسلام في العرب ؟! .. بكل تأكيد حين يموت رأس الاخطبوط الفارسي ويرغد العالم بالأمان .

كاتبة سعودية

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هذه الكاتبة
مأمورة فدعوها -

هذا المقال عربون صداقة ومحبة لليهود الإرهابيين الغاصبين لفلسطين الذين قتلوا من المسلمات واغتصبوا وسجنوا وهجروا مئات الألوف من النساء أخواتك في الدين او الانسانية .

الأسلام لايحرم حرق الأحيا
عربي من القرن21 -

فعلها أبو بكر وعلي بن أبي طالب في الخوارج , وفي الأحاديث الصحيحة , تمنى النبي أن يأتي من يحمل أحطابا لحرق منازل على سكانها لأنهم غابوا عن أداء الصلاة معه في المسجد , تمنى أن يأمر بالصلاة في غير موعدها لينفذ بهؤلاء ذلك العقاب , وتارك الصلاة ألنار ,هذا بحد ذاته هو الحرق حيا !!.. ياسيدتي وهل حارب الفرس عمر بن الخطاب ليدمر حضارتهم ويسبي بنات كسرى ويوزعهم على الصحابة ومنهم علي بن أبي طالب , وهل كان للعرب حضارة غير الغزو والسلب والأحتلال وطمس معالم الحضارات القائمة كما يفعل داعش الأرهابي بحضارة سوريا والعراق القديمة في تدمر والموصل , الأرهاب ليس وراؤه دول وانما نصوص تحث على القتل والكراهية والحقد للآخر الذي لايؤمن بها وهي قديمة 1400 سنة والى يوم القيامة لأنها كما يدعون صالحة لكل زمان ومكان !!؟..النصوص ثم النصوص ثم النصوص الغير المنسوخة , هي السبب وينفذها الذين آمنوا من العرب والعجم في الشرق والغرب , وليست دولة بذاتها كما تدعين ولا يوجد أسلام معتدل وسطي الفرق هو في التنفيذ ( الجهاد فريضة على الجميع بدون استثناء) على أرض الواقع !!!.. شكرا لأيلاف الحبيبة لنشر تعليقاتي المستفزة للبعض ولكن هو الرأي الآخر في حوار حضاري في المنبر الذي لامنبر له وهو أيلاف الغراء و ألف شكر ...

فات الميعاد
فول على طول -

تقول الكاتبة فى أول جملة من المقال : يحتاج العالم أن يعيد فهم الدين الإسلامي بالطابع المعتدل ...انتهت الجملة . أعتقد يا استاذة فات الميعاد ...العالم لا يحتاج لذلك ولكن أنتم الذين امنوا كان عليكم مراجعة ذلك منذ 14 قرنا أما الان فقد فات ميعاد الفهم أو العلاج ...لا يمكن اصلاح النصوص المقدسة التى بين أيديكم وبعد الانترنت والميديا أعتقد أنكم فى ورطة كبرى . نصوصكم بالفعل غير مرنة وغير صالحة للتعايش ولا يوجد بها أى اعتدال جميل أن تعترفى بالحقيقة حتى وان تأخرت . وأمير المؤمنين والخلافة والحوريات والولدان والشهادة - الانتحار يعنى - فهذا من الثوابت لأن اللة اشترى من المؤمنين أنفسهم ...لا أعرف كيف يشتريها أو لماذا يشتريها وهو خالقها ويمكنة أن يأخذها فى أى وقت ؟ والجهاد أمر باق الى يوم الدين حتى يصير الدين كلة للة ...كيف تغيرين هذة الثوابت ؟ ورطة كبرى ...أليس كذلك ؟

رداً على جملة اكاذيب ساقها
ابو قرن غير العربي -

أنت تكذب على نفسك وعلى الآخرين يا ابو قرن غير العربي ان تمني الرسول احراق دور المتخلفين عن صلاة الجماعة تعبير مجازي ليبين عظم التخلف عنها والا فهو رحمة الله للانسانية يا كافر فاجر واما تحريق سيدنا علي لاسلافك الزنادقة الذين غالوا فيه فكان باب التهديد لهم حتى يرجعوا ومع ذلك اعتبروه اله لانه لا يحرق بالنار الا الله وأقاموا يتقافزون في الخندق المضرم بالحطب المشتعل ومع ذلك لم يقره الصحابة على فعله واستنكروه فيما قام ويقوم اخوانك من الكفار والمشركين اليهود والامريكان والروس والشيعة بحرق مئات الألوف الأطفال والنساء والشيوخ بكافة انواع أسلحة الدمار الشامل والمحرمة دولياً ، وتكذب يا ابو قرن غير العربي عندما تدعي ان سيدنا ابوبكر احرق احدا وتكذب عندما تقول ان هدف الفتوحات القتل والسبي بل إسقاط النظم الطاغوتية المتحكمة في البشر وتركهم أحراراً يدخلون في الاسلام او يبقوا على أديانهم وهل دمر سوريا حقاً داعش او الكافر النصيري سفاح الشام بشار النعجة وهل يساوي ما فعلته داعش بما فعله هذا النصيري الكافر من ابادة نصف مليون انسان روتهجير نصف سكان سوريا وتدمير اغلب مدن سوريا الا تخجل من كذبك يا ابو قرن غير العربي ما احقدكم يا سفلة ! حرقكم الله في قبوركم وفي نار جهنم يا اوغاد

انظر في هذه النصوص
يا ابو قرن غير العربي -

‪قرفنا من كل مسيحى شرقي او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدس يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه الس

هكذا نشر اخوانك محبتهم
يا ابو قرن غير العربي -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على كل

هذا هو الارهاب الاصلي
يا ابو 21قرن غير العربي -

طوال تاريخ المسيحية لم نسمع انها كفرت أحداً من كبار او صغار دواعشها الذين ارتكبوا مجازر ضد الانسانية الى درجة ابادة شعوب بأكملها بل طوبتهم قديسين ابطال وصنعت لهم أيقونات وتماثيل ولم نسمع ان محكمة لاهوتية مسيحية حاكمت أحداً من هؤلاء الدواعش الذباحين واستخرجته من قبره واحرقته او أصدرت على الأقل صكاً يحرم عليه ولوج الملكوت وفرصة الخلاص ؟!! احصائياً تفوقت المسيحية على نفسها في ابادة البشر وهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون و٦٠ مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. ومن الزنوج (٦٠) مليونا وملايين المسلمين في البلقان منذ العشرينات وروسيا وأرمينيا حيث تم قتل ٢ مليون مسلم عثماني والشرق الأوسط وشرق اسيا وإفريقيا ثم يتكلمون عن حقوق الانسان مهزلة كانت من أهداف الغزو العسكري البرتغالي المعلنة ابادة المسلمين في الشرق العربي وقطع النيل عن مصر والسودان ولكن الله قيض الدولة لعثمانية فحمتنا ‏يتوقع علماء الاحصاء انه لولا ابادة سكان استراليا الاصليين على يد البيض لكان عددهم الآن (٣٠٠) مليون ! لم يبق منهم الان سوى أقل من عشرة آلاف !

داعش تضحك وتقهقه من
تعليق ابو 21 قرن -

اذا تم وصم ملياري مسلم انهم كلهم دواعش فهذا يَصْب في مصلحة داعش لانها ستقول للمسلمين انظروا الى المسيحيين عُبَّاد الصليب والإنسان المصلوب الملعون المعلق كيف ينظرون إليكم بلا تفرقة ؟! انها قمة التطرف الكنسي والخبل الانعزالي ، ومن العار على اي انسان ان يتكلم عن مشكلة من منطلقات طائفية فيتكلم عن معاناة طائفته متجاهلاً الآخرين سواءاً كانوا مسيحيين او مسلمين او غير ذلك في وطنه او منطقته والذين قد تكون معاناتهم أشد .. ان الانظمة الديكتاتورية العلمانية من عسكرية او طائفية او حزبية قتلت اكثر من داعش وهجرت اكثر من داعش والعجيب ان الكنايس ورعاياها يدعمون هذه النظم مما يشعل الحقد الطائفي كما حصل في سوريا ومصر بل وجدنا من يشكل كتائب مسلحة مسيحية. كما في سوريا ارمن حلب والعراق الكلدان للقتال مع هذه الانظمة وقتل المسلمين تحت مبرر داعش ؟ وهذا تصرف مدان ومرفوض ويجب ان لا يغيب عن البال ان الانظمة الديكتاتورية تحافظ على قدر من عدم الأمن لدى الشعب و الأقليات لأغراض سياسية وشغل الامة عن فشلها الذريع في حل اي مشكلة فهي تصنع أزمات وليس لديها مشكلة ان تكوّن مشايخ وحتى قسس وحتى مثقفين وإعلاميين وجماعات تصنع جواً من الطائفية كما في مصر لضرب النسيج الاجتماعي حيث لا تستطيع التفريق بين المصريين مسلمين ومسيحيين عار على المثقفين من امثال الكاتب ان يكتب بنفس طائفي حقود فيه الكثير من التهويل و التجني على الاسلام والمسلمين ويمجد ويتعاطف مع اليهود انهم كُتاب الشيكل والدولار واليورو فاحذروهم

حركات تحرر وطني
وليست ارهاب يا خاله -

إن أغلب الأدبيات الغربية الصحفية والأكاديمية التي يتبناها من يتسمون بالليبراليين من ابناء وبنات العروبة والاسلام الضالين لا تميز بين حركات التحرر والأعمال الإرهابية، بين إرهاب الدولة كحالة إسرائيل والولايات المتحدة، وبين كفاح الشعوب المستضعفة ودفاعها عن ماضيها وحاضرها ومستقبلها. وما يؤكد ذلك المفهوم الغربي الخاطئ، ما كتبه (روبرت كوبر) مستشار رئيس الوزراء البريطاني للشؤون الخارجية تحت عنوان "إعادة تنظيم العالم " مبرراً إرهاب الدولة بقوله: " أن التحديات التي تواجه الدول ما بعد المتقدمة تجعلها تستعمل فكرة ازدواجية المعايير، وتتعامل تلك الدول فيما بينها وفق نظم القوانين الأمنية لكن عندما يتم التعامل مع أكثر الدول تأخراً خارج دائرة الدول فوق المتقدمة، تكون الحاجة إلى التحول إلى الوسائل القاسية للعصور الأولى عبر القوة والهجوم المباغت والخداع، وبكل ما هو ضروري للتعامل مع أولئك الذين يعيشون في عالم القرن التاسع عشر… إننا فيما بيننا نتمسك بالقانون، لكن عندما نعمل في غابة يجب علينا استعمال قوانين الغاب."

ارثوذوكسي يسلم لله
ويفضح الكنيسة الارثوذكسية -

بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) ليس نبيا فلماذا تركه ا

قسيس أنجليكاني يصفع
المدعو فول على قفاه -

يصفع الارثوذوكسي على قفاه / المستشرق الإنجليزي "مونتجمري وات" قسيس أنجليكاني، خدم في كنائس لندن وأدنبرا والقدس، وأمضى في دراسة الإسلام وتاريخه وحضارته أكثر من ثلث قرن، وأنجز دراساته العليا - الماجستير والدكتوراه - في الفلسفة الإسلامية وعلم الكلام الإسلامي، وله العديد من المؤلفات التي ترجم بعضها إلى العربية، ومنها "عوامل انتشار الإسلام" عام 1955م، و"محمد في مكة" عام 1958م، و"محمد في المدينة" و"الإسلام والجماعة الموحدة" عام 1961م، و "محمد: النبي ورجل الدولة" و"الإسلام والمسيحية في العالم المعاصر" عام 1969م.ولم تقف علاقة "مونتجمري وات" بالإسلام فقط عند دراسة عقائد الإسلام وتاريخه - وهي الدراسات التي بدأت عام 1937م - وإنما عايش الواقع الإسلامي وخبر التدين الإسلامي والحياة الاجتماعية للمسلمين، ولقد جاء كتابه "الإسلام والمسيحية في العالم المعاصر" شهادة لهذا المستشرق - القسيس ابن القسيس - على هذه التجربة - الفكرية والعملية - التي عاشها، والتي ملأت عليه عقله وحياته وإبداعاته الفكرية.وفي هذا الكتاب، يقدم "مونتجمري وات" شهادة على القرآن والوحي القرآني تمثل شهادة شاهد من أهلها في الرد على الافتراءات التي تنهال الآن على الإسلام ضمن حمى الإسلاموفوبيا في المجتمعات الغربية، بل والإسلامية أيضا!وفي هذه الشهادة يقول هذا العالم الكبير: "إن القرآن هو وحي الله المباشر إلى محمد، إنه صادر عن الله، وبالتالي فهو وحي وليس كلام محمد بحال من الأحوال، ولا هو نتاج تفكيره، وإنما هو كلام الله وحده، قصد به مخاطبة محمد ومعاصريه، ومن هنا فإن محمد ليس أكثر من رسول اختاره الله لحمل هذه الرسالة إلى أهل مكة أولا، ثم لكل العرب، ومن هنا فهو قرآن عربي مبين".وهناك إشارات إلى أن القرآن موجه للجنس البشري قاطبة، وقد تأكد ذلك عمليا بانتشار الإسلام في العالم كله، وقبوله من كل الأجناس تقريبا، وهو يحظى بقبول واسع بصرف النظر عن لغته، لأنه يتناول الإنسانية.إننا نؤمن بصدق محمد وإخلاصه عندما يقول: إن كلمات القرآن ليست نتيجة أي تفكير واع منه، وعندما تحدى محمد أعداءه بأن يأتوا بسورة من مثل السور التي أوحيت إليه، كان من المفترض أنهم لن يستطيعوا مواجهة التحدي لأن السور التي تلاها محمد هي من عند الله، وما كان لبشر أن يتحدى الله، وعندما تمت كتابة هذا الوحي شكل النص القرآني الذي بين أيدينا، ولقد تكفل الله بجمع الآيات المتفرقة

الأناء ينضح بما فيه !!..
عربي من القرن21 -

حقد وكراهية الاخر والشتائم بلسان عربي مبين , في التعليقات تشير الى ما يؤمن به هؤلاء وما تفرضه عليهم تلك النصوص ولا تختلف عن ما يردده الدواعش وأخوانهم ( أخوان الشياطين) واخواتهم (النصرة والقاعدة وطالابان ووو) التي تزكم الأنفاس ( بالعراقي) !!.. العهد الجديد يبارك أعداؤه , والعهد القديم , كانت لظروف تاريخية فقط , فلا تجد النصراني أو العبراني أو البوذي وحتى الشيعي من يفجر نفسه بين الأبرياء من خلق الله لينال الشهادة والجنة الحمراء الوهمية , وكما يقول فول على طول :- "كيف يشتريها وهو خالقها ويمكنه أن يأخذها في أي وقت ؟ " . كيف يمكن للخالق أن يعتمد على هؤلاء لنصرته , وهل هو بلا حول ولا قوة والذي نفس العربي من القرن 21 , بيده يقول للشيء :- كن فيكون . الرجاء نشر التعليق كاملا للرد على هؤلاء المشار اليهم أعلاه وشكرا لرحابة صدركم !!!..

اسرائيل واورشليم القدس هي
لليهود فيها مقدسات المسيح -

اسرائيل واورشليم القدس هي لليهود ويوجد فيها مقدسات المسيحيين واليهود فقط والمسجد الاقصى كانت كنيسة مسيحية حولها المحتلون الفاتحون الى جامع مسجد اسلامي لا للاحتلال الاسلامي والف لا للارهاب الاسلامي والفلسطينيين الحقيقيين شعب يوناني وثني من كريت عاشو على ساحل البحر المتوسط وكانت مدينة غزة يونانية واختلط الفلسطينيون القدماء مع اليهود وانقرضو والفلسطينيون لم يكونو يوما عربا او مسلمون

حرق الاتراك الارمن وهم
احياء في كنائسهم -

الدواعش الخلافة الاسلامية ويتبعون يطبقون الشريعة الاسلامية حرفيا حرقو الطيار الاردني الاسير حيا وحرق الاتراك ضحاياهم من الارمن والمسيحيين وهم احياء في كنائسهم اثناء الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار

.................
كريم الكعبي -

مقالة الكاتبة تصب في خانة مؤتمر البحر الميت الاخير في عمان ، الذي جعل القضية الفلسطينية لاتساوي خرقة بالية لمسح طاولات الخمارة في استنبول أو شارع الحمرة أو شارع محمد علي ، العجب يجعلون الفلسطينيين ان يقودوا حلف لمحاربة ايران مع الاردن ومصر والسعودية والامارات ، بات الامر واضحا التطبيع الكامل الهدف الاول للمؤتمر بحجة التوسع الايراني والشيعي، ومانراه اليوم والبارحة في الموصل أكثر الانتحاريين الدواعش تم قتلهم هم الفلسطينيين والغريب ان بعضهم من عرب القدس واليهود يطردونهم من منازلهم ، مايجعل مقالة الكاتبة مخرومة من الواقع لم نجد ارهابيا ايرانيا واحدا فجر نفسه في العراق وسورية او اليمن أو سيناء ، ياست نورة لسنا من الرعاع الذين يصدقون بما يكتبه الاعلام

ابادة الارمن اكذوبة مسؤل
عنها رؤساءهم وقساوستهم -

لقد تبنى هذه الأكذوبة (إبادة الأرمن على أيدي العثمانيين) من استخدم الأرمن في تحقيق مطامعه السياسية فهم أنفسهم أعني روسيا القيصرية هي التي صنعت الأرمن ومنحتهم بغير حق معظم الأراضي التي طردت المسلمين منها في خلال حروبها المستمرة لعدة قرون مع الدولة العثمانية! فقد كانت روسيا القيصرية تمارس إرهاباً منظماً ضد رعايا الدولة العثمانية حيث كانت تبيد مدائن وقرى كاملة كانت عامرة بالمسلمين، ومن تبقى على قيد الحياة منهم كانت تجبره على النزوح القسري مستولين على كل ممتلكات هؤلاء المسلمين المظلومين الذين تعرضوا لأبشع عملية استئصال جماعي في تاريخ البشر! وفي نفس الوقت كانت القوات الروسية بزعم الدفاع عن المسيحية! تقوم بعملية إحلال وتجديد من خلال توطين الأرمن الموالين لها في حروبها مع الدولة العثمانية أراضي المسلمين الذي هجروها قسراً أو قتلوا إبادة! وقد كانت روسيا القيصرية تمد المتمردين الأرمن بالمال والسلاح والعتاد بمجرد حدوث أدنى نزاع بين مسلم من رعايا الدولة العثمانية وأرمني موال لروسيا القيصرية فلم يكن مسموحاً للمسلم أن يرد عدوان عصابات الأرمن التي تغير على القرى وتنتهك الأعراض فإذا حاول المسلم أن يدافع عن عرضه وأرضه تقوم هذه العصابات المدعومة روسيا بإبادة القرية وحرق من فيها! لقد استخدمت روسيا المتمردين الأرمن لتوسيع مناطق نفوذها واحتلال البلاد الخاضعة للدولة العثمانية وهذا ما ساعد فيما بعد على تكوين الاتحاد السوفيتي منذ الثورة البلشفية عام 1917م! ٢/ دور جماعة الاتحاد والترقي في إسقاط الخلافة العثمانية وذلك عام 1908م وإجبار السلطان عبد الحميد الثاني على الاعتزال! وإدخال فقرة في الدستور الجديد تسمح لكل المواطنين العثمانيين بالتسلح مما وفر غطاءً قانونياً للأقليات بالتسلح! واستغل الأرمن هذا التشريع الجديد بجمع وتخزين الأسلحة التي حابوا بها المسلمين وقتلوهم! حيث بدأ العدوان الأرمني على المسلمين في مدينة أطنة Adana قبل منتصف عام 1909م بقيادة أسقف مدينة (أسفين) المدعو موستش!دور السفراء والقناصل الغربيين والمبشرين البروتستانت الأمريكيين في تضليل الرأي العام ونشر تقارير مبالغ فيها عن قتلى الأرمن وغض الطرف عن قتلى المسلمين بل وتعمد الكذب في أحايين كثيرة وقد كان للقنصل الأمريكي المتهم بالتعصب للأرمن دور في نشر هذه الأضاليل! ولم يكن القنصل الفرنسي أقل افتراءً من القنصل الأمريكي والروسي وغير

الارهاب الشيعي ي شاهبور
بختياري عبد بيت النار -

الاٍرهاب الشيعي ضرب الغرب قبل داعش بثلاثين سنة في بيروت هل نسيتم تفجيرالسفارة الامريكية والفرنسية و مقر المارينز وخطف السفراء والمثقفين ؟! من صنع الخميني والسيستاني وكل لصوص العراق الشيعك والسفاحين والذباحين في الحشد وغيره و الشيعة هم مخترعو الأحزمة الناسفة والسيارات المفخخة الانتحارية والعشاء في الجنة مع الزهراء والحسين ؟!! الاٍرهاب الشيعي قادم للغرب بأشد مما تفعل داعش لكنه الان مشغول بعمليات الإبادة للسُنَّة في سوريا والعراق والجزيرة العربية وبعد ذلك سيتفرغ للغرب أليست البراميل المتفجرة اختراع شيعي صرف وحصري. صنع خصيصا لإبادة أهل السنة والجماعة. يحصد منهم يوميا العشرات، من النساء و الأطفال والعجزة الأبرياء، وهم نيام في بيوتهم؟لماذا لا يتكلم أحد حينما يقوم ما يسمى بالجيش العراقي، ظلما وعدوانا، وهو جيش مليشياوي صرف مشكل من الطائفة الشيعية الصفوية، ليبيد سكان العراق من أهل السنة والجماعة بقصف بيوت السكان المدنيين بالبراميل المتفجرة وبالقصف المدفعي والصاروخي وعلى المدن الثائرة بوجه الظلم والقهر الشيعي الصفوي وعلى رأسها مدينة الفلوجة، ولا من يحرك ساكنا، ولا من يشجب و لا من يدين هذا العمل الإجرامي الشنيع، و حتى لا من يشير ولو بالأصبع إلى مجرمي الحرب الرافضة الصفويين ولو من باب أضعف الإيمان.ولنتأمل في جرانم الحرب التالية التي تقترفها الشيعة الصفوية في حق أهل السنة والجماعة، وكما دون ذلك كاتب عراقي معارض متابع لما يجري في بلاده من حرب الإبادة التي تشن على أهل السنة، حيث يقول: إن سبب نزوح عشائر المحافظات الست هو قصف المحافظات الست ودورهم ومزارعهم وممتلكاتهم ومحلاتهم بالبراميل المتفجرة والصواريخ وقنابل الطائرات السمتية والحربية (العراقية والإيرانية) والتي دمرت جميع البنى التحتية والخدمية والصحية والزراعية والعلمية والتراثية والدينية ووالخ، ويعترفون ايضاً بان القصف العشوائي المدفعي التي تطلقها ميليشيات الحشد ألصفوي الكفائي الطائفي، والتي به دمرت أحياء كاملة عن بكرة أبيها ودفنت تحت أنقاضها آلاف الأطفال والنساء والعوائل وبأمر حاكم العراق المتمثل بالمرجعية السيستانية) الرجعية).'''''''' أليس هذا إرهاب رسمي وعقدي ما بعده إرهاب ؟ !

الشيخ ذكى حافظ مش فاهم
فول على طول -

والنبى يا شيخ ذكى بدلا من المعلقات التى تنقلها دون أن تقرأ حرف واحد منها ...وحتى ولو قرأت لن تفهم شيئا لأنك اعتدت على سؤال المفتى عن كل شئ فهو الذى يفكر لكم ومنعكم من التفكير ....وبالمرة أنتم لا تفكرون من الأصل يعنى بركة يا جامع ..شوف يا شيخ ذكى عاوزك تسأل نفسك لماذا القس الانجيلى صاحبك لم يعتنق الاسلام اذا كان صادق فى كلامة ...أم هو يكذب عليكم وجمع أكبر قدر من المال من مؤلفاتة الاسلامية هذة ... ؟ وسؤال صغير تانى : ما هى أسباب اعتناق صاحبك التانى اللى اسمة الشماس وديع أحمد السلفى للاسلام ... يعنى لماذا اعتنق الاسلام ؟ خلاص عرفنا أنة يكرة المسيحية ولكن لماذا اعتنق الاسلام ؟ ولماذا لا يظهر فى قناة اسلامية ويعرفنا الاسلام السمح ...؟ واياك تقول أن الشماس وديع أحمد فهم الاسلام بسرعة وانتم لم تفهموة حتى الان وبعد 14 قرن ...وطلب أخير يجيب معاة النصوص المسيحية التى تكفر الأخر .. على فكرة يا شيخ ذكى الكنائس تعلم أولادها ما جاء بالانجيل فقط لا غير ولا تتعرض لمحمد أو للقران أو لأى تعاليم أخرى خارج الانجيل ... ..المسيحية حياة وعشرة مع اللة كما جاءت فى الانجيل ... .