فضاء الرأي

عملية بطرسبرغ تؤكد ترابط المنطلقات الفكرية لكل جماعات الإسلام السياسي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

برغم عدم إعلان أي من التنظيمات الجهادية عن مسؤوليتها عن عملية إنفجار القنبله في أحد قطارات الأنفاق بوسط مدينة سان بطرسبرج الروسية. والتي أعلنت السلطات أن منفذها الإنتحاري مواطن روسي مولود في جمهورية قرغيزستان التي إستقلت عن الإتحاد السوفيتي عام 1991 وتسكنها أغلبية ’تقدر ب 80% من السكان المسلمين " وبرغم أن التحقيق حول الحادث لم ينته ولم ’تذكر ديانة منفذه إلا أن أصابع الإتهام تتجه فورا إلى التنظيمات الجهادية.

حقيقة أن الحادث ليس بالجديد حيث حصل تفجيران إنتحاريان في مترو موسكو عام 2010 وأعلنت جماعة إمارة القوقاز الإسلامية آنذاك مسؤوليتها عنهما, إلا أن توقيت هذا العمل يدعو إلى التساؤل حول تزامنه مع الإتحاد الذي جرى بين منظمة النصرة وتنظيم الدولة الإسلامية الأسبوع الماضي.. حقيقة أن أهداف جبهة النصرة تختلف عن التنظيم حيث هدفها الأول محاربة طغيان النظام الحاكم في سوريا وهي ذراع تنظيم القاعدة في تحقيق هذا الهدف.. إلا أن كلا التنظيمان يتحدان في الهدف البعيد المدى وهو الخلافة الإسلامية.. من هنا نتساءل هل العملية في بطرسبرغ مجرد إنتقام فردي من الإضطهاد الذي يتعرض له المسلمين في قيزغستان. أم أن التنظيم الإرهابي يملك خلايا نائمة فيها؟

التقارير تؤكد وجود كبير لجاليات تبشيرية لديانات متعدده.ومن ضمنها وجود متنامي لحزب التحرير الإسلامي.. وتؤكد ايضا تحول العديد من المسلمين إلى الديانة المسيحية خوفا من الإرهاب وإبتعادا عما قد يسببه أي إشتباه؟؟. ولكن علينا ألا نتغاضى عن قيام التنظيم بتفجير الطائرة الروسية بعيد إقلاعها من شرم الشيخ بمجرد إعلان روسيا عن تدخلها العسكري في سورية.
تلاها دعوة التنظيم في سبتمبر 2015 لضرب روسيا لدعمها قوات الرئيس السوري. خاصة وهي أيضا أنه وبحسب الإستخبارات الروسية أن هناك ما ’يقارب 7 آلآف من مواطني الإتحاد السوفيتي سابقا بينهم ما يقرب من ثلاثة آلآف روسي إنضموا لصفوف الجهاديين للقتال في سوريا والعراق.. فهل منفذ العملية أحد العائدين من صفوف التنظيم لتاكيد وجود هذا التنظيم برغم الخسائر التي يتكبدها على الساحه العسكرية؟

اللافت للنظر أن روسيا رفضت تقرير الخبراء العسكريين الأميركيين قبل أسبوع بإحتمال إتحاد تنظيمي القاعدة والدولة الإسلامية.. بينما كل الشواهد تؤكد أن هذا الإحتمال وارد جدا. وزاد تاكيده الأنباء التي ترددت خلال الشهرين السابقين عن مفاوضات تجري بين التنظيم وجبهة النصرة المولودة من رحم القاعدة والتي يتشارك معها تنظيم الدولة الإسلامية الذي كان التنظيم الممثل الشرعي لها في العراق ولكن رفض القاعدة لممارساته الوحشية وخروجه عن اوامرها أدى إلى إنشقاقه وإعلان البغدادي خلافته مؤمنا لنفسة مركزا ودولة يصعب على أي من التنظيمات الإرهابية الأخرى عدم الإعتراف بمشاركتها هذا الهدف؟؟ والأنباء تتردد أنه تم الإتحاد بين التنظيمين لتحجيم خسارة التنظيم على الأرض جغرافيا مقابل تعهد النصرةبتسهيل حركته وعبورة ومرور إمداداته في المناطق التي ستسيطر عليها بعد إندحاره منها؟

المشترك الأعظم بين كل هذه التنظيمات وإن إختلفت سطحيا أو تكتيكيا هي المنطلقات الفكرية التي تتمثل في إقامة الخلافة الإسلامية وتطبيق الشرع الإسلامي في الدول المسلمة, وهو ما قامت به المدعية بدولة الخلافة.. وتقوم به أيضا جبهة النصرة مع تفاوت بسيط في مدى العنف ووحشية القتل؟؟ طلاهما تتوجا وحشيتهما بالعقيدة الجهادية سواء الإقليمي بناء على فكرة الحاكمية في الإسلام ثم الجهاد العالمي كفريضة على كل مسلم لأنه وحسب تفسيراتهم السلفية المتشدده أن الإسلام أوجب قتال غير المسلمين وغزو العالم لنشر الدعوة وتشترك قاعدة الولاء والبراء في كل أشكال الجهاد سواء قتل المسلم أو قتل الكافر؟

وهنا تبرز مسؤولية فقهاء الظلام الذي وظفوا التكنولوجيا الحديثة العابرة للحدود الجغرافية وأخرجوا أيديولوجية الأمة الواحدة وفرضية الجهاد التي وبفعل التكنولوجيا الحديثة عبرت كل الحدود.وخلقت فوضى في العالم كله وطغت على أي إنسانيات دينية بيننا كبشر!

أتمنى أن أكون مخطئه في تحليلي وأن يكون منفذ العملية غير مسلم.. وليس هناك خلايا لأي من التنظيمات الإرهابية سواء في روسيا ام اوروبا وبالأخص في أي من الدول العربية كفانا تقديم أرواح شبابنا وقودا سواء لسلاطين أم لأحلام الخلفاء؟

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليست احلام خلفاء
خوليو -

ليست احلام خلفاء بل هي أوامر اله قابع في السماء وسع كرسيه السموات والارض وقد أرسل تعاليمه وفروضه منذ أربعة عشر قرناً كما يؤكدون ،،ومن اخر اوامره هي اية ٢٩ من التوبة التي تامر بالقتال لمن لايومن به وبرسوله ومن لايحرم ما حرم هو ورسوله وبقتال اهل الكتاب وتدفيعهم الجزية وهم صاغرون ان لم يعتنقوا الاسلام ( جهاد الطلب) وكان قبلها قد أرسل امر اخر يقول بقتال الذين يقاتلونهم في البقرة ١٩٠ ،، اي ان جميع الخيارات متاحة امام اتباع هذا الاله ؛ ان قاتلوكم قاتلوهم وان لم يقاتلونكم ايضا قاتلوهم ( التوبة ٢٩) ،، الترخيص للقتال موجود وممهور بخاتم مقدس من اله يقول ان هذا هو العدل ،، ومن يريد جنته عليه بالجهاد ،، بناءً عليه ان كان الاتباع روس او عرب او أوروبيين وقرروا مرضاة هذا الاله بتنفيذ اوامره فما عليهم الا البدء بالتنفيذ ،،ولكن من هم الأعداء ؟ هم كل من ورد في الاية المذكورة أعلاه من التوبة ؛ جميع الذين لايؤمنون بالله وباليوم الاخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله وجميع من لا يدين بدين الحق من اهل الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ،، لحسن الحظ هناك فءات كثيرة من الذين امنوا يغضون النظر عن هذه الأوامر وإلا كنّا سنشهد مجازر بشرية قبل ان يتم القضاء على هذا الفكر العدواني ،،لذلك نجد ان منظمات مثل القاعدة والنصرة وداعش واخواتها وملايين من الناس الغير منضوين في تلك التنظيمات يؤيدون بالفكر والدعم لمن يباشر بتنفيذ تلك الأوامر المقدسة ،،اليس من العار ان تسبى النساء وتباع في هذا العصر ؟ اين هي الادانات الفعالة وليست لحفظ ماء الوجه من قبل غير المنتمين لتلك التنظيمات ؟ لا توجد ،، اين هو التكفير الذي يسارعون باتخاذه لللاشخاص اصحاب الفكر الحر لمجرد إصدار كتاب نقدي او موقف مضاد ؟ تسبى وتغتصب وتباع الاف النساء في عصر حقوق الانسان والملايين صامتة ،،لماذا ؟ لانهم لايتجراون على نقد أوامر مدونة في كتاب السجع المقدس ،، لاحل الا بفصل الاديان عن الدولة وتركها مساءل إيمانية مصانة من قبل الدستور العلماني لمن يريد الاعتقاد بها مع منع تنفيذ ما يضر الاخر ويؤذيه جسدياً ،،اي منع قتال الاخر تحت طاءلةالعقوبات الشديدة ،، لا طريقة اخرى للتعايش السلمي مع هولاء الا اذا ارتضوا هذا التعايش بشرط عدم ايذاء الاخر المختلف وهذا ينسحب على جميع الاديان والمذاهب .

ليش رايحة عا روسيا
وسوريا اقرب لك -

طيب أطفال سوريا الذين ماتوا بالكيماوي بالعشرات بالامس ما يستحقون منك التفاتة و إدانه والا عشان هم مسلمين طيب رجم الطيران الروسي الصليبي لقرى ومدن المسلمين ينتج عنه قتل المئات وتشريد الآلاف في سوريا اليس هذا ارهاب دولة الا يستحق منك يا انسانه وجرائم الصليبيين الامريكان والأوروبيين ومشاركتهم في ذبح المدنيين المسلمين في سوريا والعراق وسكوتهم بل مساندتهم لانظمة السفاحين في سوريا والعراق ومصر وغيرها مش دا ارهاب برضو ؟! وهل يقارن اجرام الأفراد والجماعات باجرام وارهاب الدول ؟! لماذا التوقف امام عمل فردي من مسلم اثاره اجرام الصليبيين الدولي فسعى الى الانتقام من حق الناس ان يغضبوا وان يجنوا وان ينتقموا ولو أدى الامر الى هلاكهم لماذا يدان الضحية ولا يدان الجاني في كتاباتكم يا ليبراليين يا إنسانيين يا بتوع حقوق الانسان ؟! ان تناولكم لهذه الامور باعث على الغثيان والقرف يستحيل ان تكونوا انتم بشراً أسوياء او سويين انحرافكم الفكري طغى على انسانيتكم فسحقاً لكم وهلاكاً ينتهي بكم الى نار الجحيم وبئس المصير

اضاءة في
زمن العدمية -

الاسلام السياسي هو مصطلح عام وغامض الى حد ما، وهنالك تنوع واسع ضمنه: هنالك من يرى في هذا التيار الحركي المؤمن بالشريعة ان الدعوة بالحكمة هي الاساس في التغيير، ومنها من يرى ان الديمقراطية والتغيير السلمي هي السبيل، وهنالك من يرى غير هذين السبيلين. بعض الباحثين والخبراء الغربيين يجزموا بأن الفئة الأخيرة لا تدخل ضمن مفهوم "الاسلام السياسي" لانها لا تؤمن بأي شيء اسمه "سياسة" أو "عملية سياسية". فكيف نضع العديد من أنواع الفواكه في سلة ثم نقول هذا كله "بصل"؟

ادب ادب يا اقليات
فكرية ودينية ومذهبية -

على الأقليات الفكرية كالملاحدة والعلمانيين والليبراليين والأقليات المذهبية والدينية كالمسيحيين بالمجتمعات المسلمة. التزام الادب والقانون والنظام بعدم التصريح او الدعوة الى ما يناقض الاسلام عقيدة وشريعة عبادات واحكام واخلاق في بلاد الاسلام وعلى هذه الأقليات إظهار الاحترام لمقدسات الأكثرية المسلمة السنية في مجتمعها وعدم التجاوز عليها والاساءة اليها والاستفزاز بدعوى حرية التعبير والتفكير والتزام الأدب والقانون والنظام العام لهم فقط ان يعيشوا داخل جدران بيوتهم ومعابدهم كما يريدون اما اذا خرجوا الى الفضاء العام الحقيقي او الافتراضي فعليهم التزام الأدب والنظام في دولة الاسلام. مفهوم وإلا .. انتهى

تخبطك وهروبكم لن يفيد
فول على طول -

الذى لة شكل الفيل وحجم الفيل ولون الفيل وخرطوم الفيل ويمشى ويأكل مثل الفيل لابد أن يكون فيل وليس عنزة أو بطة أو دجاجة ..انتهى - الحادث ارهابى اسلامى وبة كل مواصفات الارهاب الاسلامى وليس هو الأول ولا الأخير من نوعة فلابد أن يكون اسلامى وليس شئ أخر ...انتهى - لا يهم اسم التنظيم أو اسم منفذ العملية ...المهم البصمة التى يحملها الفعل نفسة . ..كلهم واحد مهما تعددت الأسماء . أما التبريرات التى تسوقها الكاتبة أو كاتب فهى مرفوضة تماما وسوف تكون السبب الأكبر فى بقائكم فى هذا المستنقع .العفن . أما أغرب شئ تقولة الكاتبة بأن سكان قيزغستان مضطهدون ..مع أن 80 بالمائة منهم مسلمون وحكامهم مسلمون ...والغريب أن التفجير فى روسيا مع أن الاضطهاد فى قيزغستان كما تقول الكاتبة وعجبى ؟ سيدتى بلجيكا ليس لها جيش فى سوريا أو العراق وتعرضت للارهاب الاسلامى ...بريطانيا وفرنسا تطالبان برحيل الأسد من زمان وتعرضتا للارهاب الاسلامى ....المانيا أكبر دولة فتحت أبوابها للذين امنوا وليس لها جيش فى سوريا أو العراق وتعرضت للارهاب الاسلامى ...نقول تانى ؟ الغريب أن الكاتبة مازالت تعيب على الفقهاء وكأن الفقهاء اخترعوا النصوص التى لم يعتريها التحريف منذ 14 قرنا . ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

يا مفسري الاناجيل الحقونا
يا بتوع اللاهوت النجدة -

‪قرفنا من كل مسيحى شرقي او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدس يحدثنا الكتاب المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه الس

القسيس مونتجمري
يصفع الخوري خوليو -

/ المستشرق الإنجليزي "مونتجمري وات" قسيس أنجليكاني، خدم في كنائس لندن وأدنبرا والقدس، وأمضى في دراسة الإسلام وتاريخه وحضارته أكثر من ثلث قرن، وأنجز دراساته العليا - الماجستير والدكتوراه - في الفلسفة الإسلامية وعلم الكلام الإسلامي، وله العديد من المؤلفات التي ترجم بعضها إلى العربية، ومنها "عوامل انتشار الإسلام" عام 1955م، و"محمد في مكة" عام 1958م، و"محمد في المدينة" و"الإسلام والجماعة الموحدة" عام 1961م، و "محمد: النبي ورجل الدولة" و"الإسلام والمسيحية في العالم المعاصر" عام 1969م.ولم تقف علاقة "مونتجمري وات" بالإسلام فقط عند دراسة عقائد الإسلام وتاريخه - وهي الدراسات التي بدأت عام 1937م - وإنما عايش الواقع الإسلامي وخبر التدين الإسلامي والحياة الاجتماعية للمسلمين، ولقد جاء كتابه "الإسلام والمسيحية في العالم المعاصر" شهادة لهذا المستشرق - القسيس ابن القسيس - على هذه التجربة - الفكرية والعملية - التي عاشها، والتي ملأت عليه عقله وحياته وإبداعاته الفكرية.وفي هذا الكتاب، يقدم "مونتجمري وات" شهادة على القرآن والوحي القرآني تمثل شهادة شاهد من أهلها في الرد على الافتراءات التي تنهال الآن على الإسلام ضمن حمى الإسلاموفوبيا في المجتمعات الغربية، بل والإسلامية أيضا!وفي هذه الشهادة يقول هذا العالم الكبير: "إن القرآن هو وحي الله المباشر إلى محمد، إنه صادر عن الله، وبالتالي فهو وحي وليس كلام محمد بحال من الأحوال، ولا هو نتاج تفكيره، وإنما هو كلام الله وحده، قصد به مخاطبة محمد ومعاصريه، ومن هنا فإن محمد ليس أكثر من رسول اختاره الله لحمل هذه الرسالة إلى أهل مكة أولا، ثم لكل العرب، ومن هنا فهو قرآن عربي مبين".وهناك إشارات إلى أن القرآن موجه للجنس البشري قاطبة، وقد تأكد ذلك عمليا بانتشار الإسلام في العالم كله، وقبوله من كل الأجناس تقريبا، وهو يحظى بقبول واسع بصرف النظر عن لغته، لأنه يتناول الإنسانية.إننا نؤمن بصدق محمد وإخلاصه عندما يقول: إن كلمات القرآن ليست نتيجة أي تفكير واع منه، وعندما تحدى محمد أعداءه بأن يأتوا بسورة من مثل السور التي أوحيت إليه، كان من المفترض أنهم لن يستطيعوا مواجهة التحدي لأن السور التي تلاها محمد هي من عند الله، وما كان لبشر أن يتحدى الله، وعندما تمت كتابة هذا الوحي شكل النص القرآني الذي بين أيدينا، ولقد تكفل الله بجمع الآيات المتفرقة أو التي أوحي بها في أوقا

بابا الفاتيكان يخرس الى
الابد الخوري خوليو -

بعد اجتماع الدول الأوروبية العلمانية مع البابا تحت قبة الفاتيكان على الخوري خوليو ان يخرس ولا يتكلم بعد هذا عن فصل الدين عن الدولة ،

اين القتل
والكراهية يا كنسيين ؟ -

فين بقا القتل في الاسلام يا مسيحي كنسي انعزالي عنصري لئيم منك له له له ؟! وقد تسلسلت انت وملايين زيك من اسلافهم ولم يقتلوا حتى وصلتم الى حوار التعليقات في موقع ايلاف أصحابه مسلمين لتشتموا المسلمين وتفتروا على الاسلام الا تخجلون ما فيش خشا. بطلتوا تستحوا ليه بقا الكذب والافتراء زي اسهل من شرب الماء عندكم ؟!! ايه ده. ؟! فين لا تكذب ولا المقصود لا تكذب على ابن طائفتك بقيتوا يهود يا مسيحيين لا بتدافعوا عن اليهود شاتمي ربكم وامه ؟! الا تلتزم انته وياه بوصايا مخلصك وتعاليم كتابك ووصايا مخلصك ولا تكذب يا مسيحي ؟!!! فين المحبة وتعليقاتكم بتشر حقد وسفالة وافتراء على الاسلام والمسلمين ؟!! بالكم يا مسيحيين لو كنتم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا

تنميط المسلمين محاولة
ابناء القسس والرهبان -

يسعى المدعو فول وشلة الكنسيين الانعزاليين المشارقة الى تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقه حتى التيارات الانعزالية من كنسية وشعوبية لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفس تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس معفنين مثل فول ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا الفول لا يمثل به الا نفسه وتياره وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا الفول يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا فول .

كنايس الارثوذوكس بمصر
والمهجر مصانع للكراهية -

بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) ليس نبيا فلماذا تركه ال

فضل المسلمين و الاسلام
على الارثوذوكس اللئام -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين ومنحهم حق ال

الشيخ ذكى حافظ مش فاهم
فول على طول -

يا شيخ ذكى روسيا الصليبية لم تأتى الى سوريا عن طريق الغزو ولكن جاءت باتفاق مع بشار المؤمن العلوى النصيرى ومع ايران أيضا المؤمنين الشيعة ...وروسيا لم تضرب أطفال المسلمين لأنهم مسلمون بل لأنهم ارهابيون سنة دواعش يعنى وبناء على طلب رسمى من غرمائكم الشيعة والنصيريين ..أى أن ارهابكم شيعى سنى أى ارهابكم منكم فيكم ..وحتى الان فان النظام السورى يتهم الدواعش السنة بضرب المدنيين والارهابيين السنة يتهمون الأسد واختلط الحابل بالنابل ...وكذلك دول التحالف - الصليبية - جاءت باتفاق مع المؤمنين السنة وبعض دول المؤمنين السنة شركاء فى التحالف ....طيب وماذا عن ارهاب اليمن ؟ أو العراق أو ليبيا ؟ كلة ارهاب اسلامى منكم فيكم فلا تخلط الأمور يا شيخ ذكى . الحقيقة أرى أنة لا فائدة من أى تحالف ومن الأفضل أن يترككم التحالف الصليبى لمصيركم المحتوم فهذا أفضل ...يترككم تحلون مشاكلكم بمعرفتكم أو تتقاتلون حتى نهايتكم والاختيار متروك لكم ...أما عن القس مونتجمرى فهو شاهد ماشافش حاجة ...رجل لا يعرف اللغة العربية ولا التفاسير ولا غيرهما ولم يعيش بينكم أصلا كى يشهد للاسلام ...ولو اقتنع بالاسلام ماذا يمنعة من اعتناق الاسلام ....هو فقط يضحك عليكم كى يحقق أعلى مبيعات من كتاباتة الاسلامية كما فعل غيرة من قبل وكما يفعلون ويمكنك تذهب الى الحاج جوجل فهو لدية كل تفاسير الانجيل والقران والتوراة وكل الكتب من غير ما يلحقك حد ...مساكين الذين امنوا . تحياتى يا شيخ ذكى .

هناك شبكة ارهابية اسلامية
عالمية لاسلمة العالم -

كل ارهابيو العالم مسلمون كل العمليات الارهابية ينفدها مسلمون هناك شبكة ارهابية اسلامية عالمية لاسلمة العالم عن طريق الارهاب الاسلامي شكلها الحكومات والاحزاب الاسلامية والارهابيون الاسلاميون اعلنو الحرب ضد غير المسلمين وستكون باسم الرب نهاية الارهاب الاسلامي والى الابد قعدو راحة احسنلكم نهايتكم اقتربت نهايتكم جتي وانفضحتو قدام العالم انشري يا ايلاف ردي على الدواعش الارهابية

الارهاب الروسي
نورا -

مازالتم على التناقض ..الروس العباقره العلمانيين الذين ينالون إعجابكم يقتلون ويتفننون في سبل إنهاء البشر على الارض السورية.. ..وانتم تنظرون وتناقشون مقالا طويلا عن شخص مسلم قاتل ..أمركم مضحك..استيقظوا ..وانقذوا سوريا من أيادي الارهاب الروسي المتوحش .

سبب نكبة المسلمين
قعودهم عن الجهاد -

حينما قعد المسلمون عن الدعوة والجهاد والقتال تكالبت عليهم الامم وغُزوو في عقر دارهم الاصل في الاسلام الجهاد لنشر التوحيد وازالة الشرك وإسقاط النظم الطاغوتية التي تحول بين الناس وبين دعوة الاسلام ، والجهاد هنا فرض على كل مسلم ومن لم تحدثه نفسه بالجهاد مات ميتة الجاهلية ولكن الجهاد المقصود هو الجهاد تحت راية واحدة و تحت قيادة راشدة ومن حق المسلمين ان يطبقوا شريعتهم وان يتحدوا تحت لواء خليفة ليس بالضرورة بشكله التقليدي ولكن متحدين ولماذا يبدي الكافر المشرقي من اتحاد المسلمين ومن تطبيق شريعتهم وفي ذلك مصلحته. لا يحق للاقليات الفكرية والدينية والمذهبية على ذلك فهذا شرع الله واجب الجميع الخضوع له

المسيح عليه السلام سينزل
مجاهداً بالاسلام وللاسلام -

ترتبط عودة المسيح عليه السلام ونزوله عند المسلمين بالجهاد بالاسلام سبع سنين ومكوثه في الارض أربعين سنة حيث سينزل ليكسر الصليب الذي يقدسه المسيحيون وهو كناية عن تدمير الفاتيكان وقتل الخنزير كناية عن قتل اخر بابا لروما وإراقة الخمر التي يعب منها المسيحيون حتى يدروخوا وهو كناية عن اراقة دم من لم يقبل الاسلام منهم وقت جهاد المسيح به ولن تكون هناك جزية فإما الاسلام او حش الرقبة وسيجاهد المسيح بالاسلام لسبع سنين ويتبعه خلق كثير ويمكث في الارض أربعين سنة ويتزوج من قبيلة عربية وينجب ويموت ويصلي عليه مهدي المسلمين السنة ويدفن ويبعث يوم القيامة مع الناس ويقف امام ابيه ليتبرأ من كل من عبدوه مع الله او مع الله و أمه او الروح القدس او لوحده وبعد ان يدين الله المسيحيين تأتي ملائكة العذاب لتسوق بسياطها ملايين ملايين ملايين المسيحيين الذين كفروا بالله الى بحيرة الملح والكبريت نار الابدية جهنم الحمراء وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي العالية الذي هدم وبدل النصرانية وهدم دين المسيح عليه السلام فيا مسيحي مشرقي اسلم تسلم فلعلك لا تدرك زمن نزول المسيح لتؤمن بالاسلام وتموت كافر وتروح نار الابدية ولن ينفعك العناد ولا التعصب ولا المكابرة اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين احسن من اي مسلم بالولادة اجر تركك للكفر واجر اعتناقك الاسلام اسلم تسلم الا تحب ان تكون في معية سيدنا المسيح عليه السلام في الجنة انه هناك ومعه سلالته من المسلمين الموحدين من ذرية ابراهيم عليه السلام اسلم تسلم ولا تركبن رأسك وتعاند وتموت كافر وتروح على نار الابدية ولم تر المسيح وسترى بولس يشوى معك في الجحيم .

هاتوا دفاتركم يا احفاد
السفاحين والذباحين -

هاتوا دفاتركم يا كنسيين انعزاليين حقدة و يا ملاحدة وعلمانين جهلة اوغاد للمقارنة في إعداد الضحايا بيننا وبينكم. العجيب ان ستالين الملحد الذي كان من عشاق الموسيقى وبعزفها فقد تسبب في هلاك على الاقل 22 مليون انسان ؟! اما هتلر فقد كان يعشق الرسم ويرسم ومع ذلك تسبب في هلاك سبعة عشر مليون انسان ؟ نحن نسأل الملحدين واخوانهم الكنسيين هل قتل المسلمون مثل هذه الاعداد من البشر ؟! الجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .

رداً على شماس الحماقة
الفول فول -

قول الحق يا شماس الجهالة لا يستلزم اتباعه ومن يدري ربما كان القسيس يكتم إيمانه بالاسلام لاعتبارات معينة وما اكثر هؤلاء يا احمق داخل كنيستك الارثوذوكسية البغيضة

لماذا لا يضع السلمون أنفسهم في مكان الآخرين ؟
هل يقبلوا ان يرد في الأديان الاخرى تحريض ضد المسلم -

ما رأي المسلمين لو غدا ظهر دين جديد و جاء في احدى اياته و " قاتلوا الذين قالوا ان محمد رسول الله من الذين اوتوا القرآن و اضربوهم فوق الاعناق و اقطعوا منهم كل بنان و اقتلو المسلمين حيثما ثقفتموهم ، " ؟؟ أكيد سيثورون و تقوم الدنيا و لا تقعد ،فلماذا أنتم تسمحون لانفسكم بالتحريض على قتل الكفار عيني عينك و بدون ان يرف لكم جفن ! ( علما مصطلح الكفار يدخل ضمن تعريفه كل من ليس مسلما ) ، ابسط قواعد التعامل بين الناس و التي هي أساس الدين هي عامل الناس كما تحب ان يعاملونك ، فهل فكر المسلمون يوما بما موجود في دينهم من تحريض على قتل الكفار و أهل الكتاب ( اي كل من ليس مسلما ؟ ) ،، الا يخجلون مما في دينهم من تحريض على الكراهية ؟ ما هذا الاله الذي يحرض على الفتنة والبغضاء بين البشر و يقسمهم الى فئتين و يحرض فئة منهم على قتل الاخرى !؟ لا اعرف لماذا هم لا يضعون أنفسهم مكان الآخرين ؟ و هل هم صدقوا انهم الاعلون و على رأسهم ريشة يحق لهم غزو البلدان و سبي النساء ؟ الحمدالله الذي لم يعطهم القوة لتطبيق ما ورد في دينهم ، فما كانوا ترددوا بإعادة ما فعله اسلافهم في غفلة عن الزمان عندما كان عندهم القوة ! و الدليل على ذلك انهم لا يخجلون من تاريخهم المخزي الذي انبنى على احتلال الدول و سبي النساء و أخذ الأطفال اسرى و بيعهم في سوق النخاسة و لا يخجلوا من الإعلان انهم يتمنون عودة تلك الأيام و التي يعتبرونها ايّام عزهم و ايّام عز الاسلام ؟ تصور لو ألماني واحد ظهر في التلفزيون و اعلن على المُلا تمنيه بعودة النازية و هتلر و انه سيفعل ما فعله هتلر و الجيوش النازية ! الا تقوم ضجة ضده و تتم محاكمته ؟ إذن لماذا العالم ساكت و الناس لا تحتج عندما يخرج الدعاة المسلمين من على منابر المساجد و على شاشات التلفزيون و يقومون بالتحريض على إعادة امجاد المسلمين ( التي لا تختلف عن النازية بشيء و تمت على حساب الام الشعوب و دموعها و قتل رجالها و سبي نساءها و أجبار الباقين على اعتناق الاسلام و كيف يسمح بتدريس التلاميذ في المدارس على التفاخر بما قام به اجدادهم ؟ و هل هناك غرابة ان يظهر شباب يريدون تقليد ما فعله المسلمون ( عندما يكونوا في وضع القوة ) طول تاريخهم منذ بدء نشر الدعوة

بدل ان يناقشوا
خوليو -

التعليق الاول في واد وتعقيبات الذين امنوا في واد اخر،، فبدل ان يناقشوا فكرة التعليق،، يحولون الاجوبة نحو الصراع الديني ويبتعدون عن فكرة المقالة ،،التعليق يربط العمليات الإرهابية الاسلامية بالمنطلقات الفكرية لهذا الدين،، وفد احضرت آيَاتِان من كتاب اللوح المحفوظ تجيزان القتال للذين يقاتلونهم وللذين لايقاتلونهم وقد حددت الاية ٢٩ من التوبة من يجب قتالهم ،، ارهابي بطرسبرغ له منطلق فكري يستند على الاية ٢٩ من التوبة التي تأمره بقتال الذين لايحرمون ما حرم الله ورسوله ففجر نفسه بعربة القطار حيث اغلب الناس فيها لا يؤمنون بإلهه وبرسوله ولا يحرمون ماحرم هذا الاله ورسوله ،،لاحاجة لهذا الارهابي لمعرفة اللغة العربية غير انه من أبويه يعرف من هم اعداؤه حسب آيات القران ،،، لماذا لاتناقشون هذه الفكرة وتدحضونها ؟ اي فكرة ان هذا الدين يحرض على القتال ،،بدلاً عن ذلك فهذا يستعين بما قاله منتغمري وذاك يقول انه لايوجد قتل على الرغم من قراءته ومعرفته لللايتين،، ويؤيد شهادته بان هناك مسيحيون في الشرق وهذا دليل حسب قوله انه لايوجد قتل ،، نحن نناقش الدين نفسه الذي يامر بالقتل،، ولحسن الحظ كثيرون منهم لاينفذون،، وهولاء عندهم ذكاء لانهم يعرفون النتيجة مسبقاً ان نفذوا ما يقول كتابهم الذي يقول اقتلوهم او ليدفعوا الجزية ،، كل دين يامر بقتل الاخر المخالف فهو ارهابي فلتطمئن ياسيد ولاحاجة لتكرار ما تقوله التوراة فهذه النصوص التي تذكرها هي نصوص ارهابية وعنصرية،، فهل تتجرأ حضرتك على وصف نصوصك ؟ لو ان بمقدور الذين امنوا قتل ما أوصاهم بقتلهم،، لما توانوا لحظة واحدة لانهم في قرارة نفسهم يعرفون ان أثاروها حرباً دينية سيكونوا هم اول الخاسرين،، وهاهي داعش التي نفذتها في المناطق التي سيطرت عليها هي الان في طريقها للانقراض وخليفتها رضي الله عنه مختفي فهي تدفع الثمن غالياً ،،قليل من التركيز على أفكار الكتاب في مقالاتهم لايضر ،،ولكن من اين سيأتون هولاء بالمقدرة على التركيز؟ الاسهل بالنسبة لهم تحويلها حرباً دينية ،،امة ضاءعة .

خوليو في تعليق رقم واحد يقول لحسن الحظ هناك
فئات كثيرة تغض النظر عن تطبيق ما ورد في القرآن -

و أنا اقول للأخ خوليو - مكره أخاك لا ( رحوم طيب ) بدل بطل - ، و يجب على البشرية ان تحمد الله انهم لا يملكون القوة و مضطرين ان يغضوا النظر و عدم امتلاكهم القوة هو الذي جعلهم يغضوا النظر ، تصور لو عندهم مثل القوة التي عند امريكا ، روسيا ، الصين او الهند هل احد يعتقد انهم كانوا سيتَرَكُوا العالم بحاله ؟ انهم لا يملكون القوة و يرهبون العالم ! فماذا كانوا سيفعلون لو عندهم القوة ؟ الله يستر من هذا السيناريو الأسود ! هو المسلمين متى بطلوا هجماتهم على أوروبا ؟ عندما أصبحت الدولة العثمانية ضعيفة و فشلت في غزو النمسا ؟ و إلا فالحروب التي شنهاالمسلمون منذ انطلاق الدعوة لم تتوقف الا بسبب عدم امتلاك المسلمين القوة ، و لهذا أعيد و أقول للأخ خوليو احمد الله انهم لا يملكون القوة لتطبيق ما ورد في الفرآن من دعوة للجهاد و لغزو العالم ، اما لصاحب الرد على تعليق خوليو باسم يا بتوع لاهوت النجدة فأنا أقول له النصوص التي ذكرتها كلها من العهد القديم و هي غير ملزمة للمسيحيين لان المسيح فتح عهدا جديدة هي صفحة التسامح و المحبة و النصوص التي ذكرتها لا تلزم المسيحيين و المسيح نفسه لم يحمل سيفا و لم لم يفعل الاعمال التي عملها محمد و لا قتل طفلا او شيخا و لا اعتدى و لا سبى النساء و لا قام بالغزو ، و المسيح و العهد الجديد هو القدوة و الكتاب الآي يمشي على هديها المسيحيون مثلما محمد و القرآن هو الكتاب الذي يقتدي به المسلمون فشتان بين هذا و ذاك

لا قتل للمخالف في الاسلام
افتراضات الكنسيين هذيان -

فين بقا القتل في الاسلام يا مسيحي كنسي انعزالي وقد تسلسلت انت وملايين زيك من اسلافهم الكفار المشركين ولم يقتلوا حتى وصلتم الى حوار التعليقات في موقع ايلاف أصحابه مسلمين لتشتموا المسلمين وتفتروا على الاسلام الا تخجلون ما فيش خشا. بطلتوا تستحوا ليه بقا الكذب والافتراء زي اسهل من شرب الماء عندكم ؟!! ايه ده. ؟! فين لا تكذب ولا المقصود لا تكذب على ابن طائفتك بقيتوا يهود يا مسيحيين لا بتدافعوا عن اليهود شاتمي ربكم وامه ؟! الا تلتزم انته وياه بوصايا مخلصك وتعاليم كتابك ووصايا مخلصك ولا تكذب يا مسيحي محترف الكذب المقدس ؟!!! فين المحبة وتعليقاتكم حقد وسفالة وافتراء على الاسلام والمسلمين ؟!! بالكم يا مسيحيين لو كنتم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين أنقذوكم من الإبادة او الأرغام على الكثلكة على يد اخوانكم في الدين الرومان

وينها المحبة وتعليقاتكم
تنز كراهية وحقد مقدس ؟! -

وينها المحبة المزعومة وتعليقاتكم تنز كراهية وحقد وسفالة وافتراء على الاسلام والمسلمين بعدين انته يا هذا تؤمن ببعض الكتاب العهد الجديد وتكفر ببعض ؟! فلما تضمنه كتابك المسمى مقدس ؟! ان التنظيمات الارهابية المسيحية تستقي تعاليمها منه خذ مثلاً كهنوت فينياس: الإرهاب لجميع المخالفين جماعة مسيحية إرهابية، تستخدم العنف لبث رسائل الكراهية، فبالرغم من جذورها المسيحية، فإن أعضاء هذه الكهنوتية يكرهون تقريباً كل من هو مختلف عنهم، وتحتج هذه الجماعة دائماً على العلاقات مختلطة الأعراق، المثلية الجنسية، الإجهاض، اليهودية، التعددية الثقافية وفرض الضرائب، وهم يرغبون في أمة مسيحية مكونة فقط من أصحاب البشرة البيضاء، وقد قامت هذه الجماعة بعدة هجمات على عدد من عيادات الإجهاض والأطباء في الماضي، وهم يصنفون كجماعة إرهابية وفقاً للـ FBI.والـ “كو كلوكس كلان” أو “KKK”: السود عبيد دومًا! هي الأشهر بين جميع المنظمات، بل من الأقدم إن لم تكن أقدمهم بالفعل، فالجماعة تنتهج العنف والقتل وفقاً لمعتقداتها منذ تأسيسها عام 1865 مع انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية، حيث تم تأسيسها على يد قدامى المحاربين الكونفدراليين، وسعت الحركة إلى إعادة تفوق العرق الأبيض عن طريق مهاجمة العبيد المحررين بل والهجوم على من حررهم أو ساعدهم، وفي ذلك قاموا باغتيال أفارقة أمريكيين وسياسيين ورجال دين وقيادات اجتماعية بارزة. اليوم، تركز الجماعة على المهاجرين والمثليين والمجرمين المتواجدين في المناطق الحضرية، والأفارقة الأمريكيين، وتقوم ال “KKK” برسم وتخطيط العمل الميداني لمعظم الحركات والمنظمات المؤمنة بتفوق البيض الموجودة حالياً، وللجماعة تاريخ طويل في الاعتداء على آلاف الأشخاص وعلى ممتلكات ومنازل الأقليات، على مدار تاريخها.وعلق أستاذ التاريخ الأمريكي في جامعة ميتشجان والباحث السياسي جوان كول، في مقال له على موقعه التحليلي الذي يحمل اسمه، على العمليات الإرهابية التي قامت بها الميليشيات المسيحية ضد المسلمين في إفريقيا الوسطى والتي تسببت في مقتل العشرات، متسائلا: لماذا لم يعتبر الغرب هذه الميليشيات إرهابية مثلما فعل مع الميليشيات الإسلامية؟

مسيحيون أسوياء يشهدون1
للاسلام والمسلمين -

تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء وبنات القسس والرهبان الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناويقول ". تريتون " في كتاب " الإسلام " طبعة لندن ( 1951 ) ص 21 :" إن صورة الجندي المسلم المتقدم وبإحدى يديه سيفا وبالأخرى مصحفا هي صورة زائفة تماما " .كتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبه

شهادة مسيحي مشرقي 2
تنصف الاسلام والمسلمين -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء وبنات القسس والرهبان الانعزاليون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي ك

متى تكف عن هذيانك
يا خوري خوليو ؟ -

لا يوجد ارغام على الاسلام عندك دليل اذهب الى اقرب كنيسة في بلدتك وهات منها دليل ولو مزور لا يوجد قتل لمن لا يدفع الجزية عندك دليل هات لنا واحد مزور من اقرب خوري في منطقتك ان الله قد بعث محمدا صلى الله عليه وسلم هادياً ويرسله لا جابياً ولا قاتلاً وبطلوا كذب مقدس كنسي او الحادي بقا ولا تعيرونا بداعش فتاريخكم مليء بالدواعش القوات اللبنانية والكتائب والنمور والجيش المريني وفرسان الصليب والكتيبية الطيبية تبع الكنيسة الارثوذوكسية في مصر وتنظيمات اخرى في اسيا وافريقيا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية مشروعكم في تلطيخ الاسلام يا كنسيين وحتى ملاحدة فاشل فاشل تماماً والنَّاس تعرف الحقيقة وليسوا جهلة حقدة مثلكم

تنميط للمسلمين
وخطاب كراهية -

نسيت الآية: "ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة" وغيرها الكثير. ومن ناحية أخرى، فان منابع الغلو والتطرف هي بشكل رئيسي أسباب وعوامل موضوعية وعملية وليس بواطن الكتب من 4000 سنة. اقرأ، على سبيل المثال، مقال غايلز فريزGiles Fraser " ليس الدين من يصنع الإرهابيين بل السياسة" في صحيفة بريطانية.

تركيز خوليو
وحول الرؤية -

نسيت قول الله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) (البقرة: 62) والآية (لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ) والآية (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (آل عمران 64)، والآية (لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (الممتحنة: 8). خوليو شخص احادي الأبعاد، وهو لا يستطيع ان يوفق أو يضم أو يجمع حقائق القرآن دون تحيز أو انتقائية أو ازدراء.

مقالات السيدة احلام يجب ترجمتها
و نشرها في الدول الغربية حتى يعرفوا الخطر الاسلامي -

السيدة احلام تختتم مقالتها بالاستنتاج التالي "" المشترك الأعظم بين كل هذه التنظيمات وإن إختلفت سطحيا أو تكتيكيا هي المنطلقات الفكرية التي تتمثل في إقامة الخلافة الإسلامية وتطبيق الشرع الإسلامي في الدول المسلمة, ،،،،، الى اخر الفقرة - " و هو استنتاج صحيح و بسيط و لا يحتاج الى ذكاء كبير للوصول اليه ، و لكن الكاتبة هنا ( و هي معذورة ) تجنبت الإشارة الى الأساس الذي انبثقت منه هذه المنطلقات الفكرية و لم تقل ان هذه المنطلقات الفكرية هي ركن أساسي في العقيدة الاسلامية و على اساسها انتشر الاسلام و ان اعادة الخلافة الاسلامية و ما يلازمها من خطورة على كل العالم الغير مسلم هي حلم كل مسلم بدينه ثم ان تطبيق الشرع حسب العقيدة الاسلامية لا يقتصر على ارض جغرافية محددة بل الارض كلها وهبها الله للمسلمين و الخلافة الاسلامية حدودها لم تكن ثابتة و كانت تعتمد حدودها على قوة المسلمين و لو امتلك المسلمون القوة للوصول الى ابعد نقطة بالأرض لما ترددوا في فعل ذلك حتى لو أدى ذلك الى ازهاق ارواح الملايين من الكفار ، فلذلك يا حبَّذا لو تنشر الست احلام مقالتها في المواقع الغربية حتى ينتبه الغربيين ( الكفار ) لخطورة المبدأ في العقيدة الاسلامية و التي حلل فيها الله للمسلمين احتلال ( فتح ) كل الدول و توصيل رسالة الاسلام اليهم و ضرب اعناقهم او دفع الجزية اذا رفضوا دخول الاسلام ، هذا المبدأ الذي هو من صلب العقيدة الاسلامية هي المنطلقات الفكرية التي تأسست عليها هذه التنظيمات و يريدون تنفيذها ، إذن الذي يريد ان يحارب تلك التنظيمات الإرهابية فعليه ان يحارب مبادئ العقيدة التي تحلل لاتباعها احتلال الدول و اخضاع الشعوب و قتل ابناءها في حالة رفضهم دخول الاسلام او رفضهم دفع الجزية ؟ هذا المبدأ هو الذي من خلاله انتشر الاسلام و لا يزال العالم الاخر المسلم ( الكافر ) ساكت و عامل نفسه غبي و يستخف بخطورة هذا المبدأ الذي لا يخجل منه المسلمون و يعتبرونه واجبا عليهم ، السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو لماذا ( الكفار )الذين يشكلون ٥/٤ من سكان العالم ساكتين على هذا النفس العدواني ضد الكفار الموجود في الدين الاسلامي ، لماذا لا يرغمون المسلمين بإلغاءو ابطال تلك الآيات و اعتبارها

مقالات متحيزة
وغير موضوعية للاسف -

لكن هذه التنظيمات تختلف اختلافاً شاسعاً في وسائلها، فهنالك من يتبنى العملية السياسية وهنالك من لا يؤمن بها، بعكس العلمانيين العرب الذين يشتركون في وأد الديمقراطية تحت ذرائع فاشلة.

ما ترجمها انته يا كنسي
صليبي ضلالي -

ولماذا تتعب الست احلام بالترجمة ؟ ما هي قاعده معاهم وبتكتب افكارهم لماذا لا تترجمها انت وتوزعها على السفراء والقناصل وتقول لهم ان المسلمين يقتلون الكافر بدليل انك تسليت من اسلافك الكفار قبل الف واربعمائة عام ولم يحصل لهم حتى وصلت الى حوار التعليقات في ايلاف لتشتم المسلمين وتفتري على الاسلام يا كنسي صليبي ضلالي

روح يا كنسي صليبي انته
وخوليو -

لو كان الاسلام كما تدعون يا ابناء القسس والرهبان ما انتظر حتى تظهر داعش كان خلص عليكم قبل الف واربعمائة عام يوم ان كان المسلمون سادة الدنيا بعد ان اسقطوا اكبر امبراطوريتين وقتها روما وفارس وكان خلص عليكم بالمرة ولكنه الاسلام ووصية رسول الاسلام بكم

المسيحية لم تقبل من
الكفار الجزية وأبادتهم ؟! -

العجيبة ان المسيحيين بتوع الحمل الوديع رب الجنود ويسوع بيحبك ومات عشانك لم يقبلوا الجزية من الكفار سكان الامريكتين مثلاً مع قدرتهم على دفعها ولم ينصروهم واعتبروا ان ابادتهم شرط خلاصهم لقبول الحمل الوديع رب الجنود لهم في الملكوت ؟! !! يقول مسيحي مشرقي منصف انه لولا ابادة المسيحيين لشعوب الامريكتين لكانوا اليوم ملياراً وليس ثمانية ملايين ؟! ولولا ابادة المسيحيين للشعب الابورجي في استراليا لكان اليوم ثلاثمائة مليون وليس عشرة آلاف ؟! وقال لك هذا الصليبي الحاقد ان المسلمين لو امتلكوا القوة لأبادوا الناس يا صليبي حقود ان المسلمين بعد نبيهم رحمة للعالمين ولو كانوا يرغبون في ابادة الخلق لابادوهم قبل الف واربعمائة علم وما انتظروا ظهور داعش ان وجودكم في الشرق إنما هو بعد فضل الله للرسول والمسلمين ولو كنتم انتم طائفة مسيحية في اوروبا القرون الوسطى

اقتراح خايب من كنسي خايب
ما عذرك ان أبطلت الآيات -

لنفرض وخلّينا وراء هذا الاقتراح الخايب لهذا الكنسي الذين لن يحصل ولو شاف اي كنسي حلمة ودنو او المهم اذا افترضنا ودا مستحيل طبعا ان هذه الآيات المدعاة وهي بالأصل آيات رد معتدين بدليل ان الاسلام دخل بلاداً بلا رمح ولا سيف مثل اندونيسيا وأمريكا ؟! اقول خلونا وراء الكنسيين وأبطلت هذه الآيات فرضاً ولا في الحقيقة لا يبطلها الا الذي انزلها بنقول فرضاً من باب الجام الخصم الفاجر واسكاته بقول فرضاً يعني مش حقيقة ان هذه الآيات أبطلت فما عذر المسيحي عفواً الكنسي في حال اعتداء مسلم عليه ؟! حيقول ايه الغبي وبماذا سيدعي ؟ ما أبطلت الآيات أهوه ايش عذرك يا كنسي ؟!

دراسة علمية لباحث
الاناجيل أشد دموية -

كلام اكاديمي فهذه شهادة باحث من أهلها، قام بدراسة علمية استمرَّت لعقدٍ، فحَص فيها آيات القرآن والكتاب المسمى بالمقدس، وخلَص إلى نتيجة لم يتردَّد في إعلانها، أوجَزها بقوله: "إن العُنف الدموي في القرآن أقل بكثيرٍ من دمويَّة الكتاب المدعو بالمقدس؛ إذ تَدعو التعليمات الصريحة الواضحة في الكتاب المقدس إلى الحرب بكونها حربًا إبادية، ( صموئيل الأول إصحاح 15 3 فَالآنَ، اذْهَبْ وَحارِبْ عَمالِيقَ. اقْضِ عَلَيهِمْ قَضاءً تامّاً، هُمْ وَكُلِّ ما لَهُمْ. لا تُشْفِقْ عَلَيهِم. اقْتُلْ جَمِيعَ الرِّجالِ وَالنِّساءِ وَالأطفالِ وَالرُّضَّعِ، وَاقتُلْ ثِيرانَهُمْ وَغَنَمَهُمْ وَجِمالَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ نقرأ من سفر حزقيال إصحاح 9 : 5 ثُمَّ سَمِعْتُهُ يَتَكَلَّمُ إلَى الآخَرِينَ وَيَقولُ: «جُولُوا فِي المَدِينَةِ وَراءَ اللّابِسِ الكِتّانِ، وَاضرِبُوا الَّذِينَ لَمْ تُوضَعْ عَلامَةٌ عَلَى جِباهِهِمْ. لا تَرحَمُوا وَلا تَتَرَأَّفُوا. 6 اقْتُلُوا الشُّيُوخَ وَالشَّبابَ وَالبَناتِ وَالأطفالَ وَالنِّساءَ، وَلَكِنْ لا تَلمِسُوا كُلَّ مَنْ يَحمِلُ العَلامَةَ عَلَى جَبهَتِهِ. وَابدَأُوا هُنا، مِنْ هَيكَلِي.» فَبَدَأُوا بِالشُّيُوخِ الَّذِينَ كانُوا أمامَ الهَيكَلِ. 7 ثُمَّ قالَ اللهُ لَهُمْ: «نَجِّسُوا هَيكَلِي بِأنْ تَملأوا السّاحاتِ بِالجُثَثِ. اخرُجُوا!» فَخَرَجُوا إلَى المَدِينَةِ وَقَتَلُوا النّاسَ الَّذِينَ فِي المَدِينَةِ. )في حين أن القرآن لا يدعو إلى الحرب، وإذا اضطرَّته الظروف إليها، فهي لا تكون إلا حربًا دفاعية".وهو فيليب جينكينز: يتميَّز فيليب جينكينز أستاذ التاريخ بجامعة بايلور، والمدير المشارك لبرنامج بايلور للدراسات التاريخية في الدين في معهد الدراسات الدينية، وأستاذ متفرغ في أدوين أرل سباركس لدراسة العلوم الإنسانية في جامعة ولاية بنسلفانيا (PSU، جينكينز بروفيسور (من 1993)، ثم أستاذ متميز (منذ عام 1997) في التاريخ والدراسات الدينية في نفس المؤسسة، وأيضًا أستاذ مساعد، ثم أستاذ كامل للعدالة الجنائية والدراسات الأمريكية 1980 - 1993 - بأنه لا يَقتصر نشاطه على الحرَم الجامعي؛ فإنه يحرِّر جنكينز، ويكتب عمودًا شهريًّا في صحيفة ، ويكتب أيضًا مقالات متنوعة في معظم الصحف الأمريكية، في عام 2002 ناقَش جينكينز تحوُّل الأُسقفَّيَّة الكاثوليكية، وقام بدراسة حالات الاعتداء الجنسي الكاثوليكي عل

افتراض غبي
من كنسي مفتري -

افتراض غبي تماماً المسلمون سيدافعون عن أنفسهم وليس كما فعلتم انتم اختبئتم عندما غزتكم العرب وتم فتح ابواب المدن بأمر مباشر من بطرك السريان بالشام ثم اين هو القتل هأنتم بالملايين بالملايين بالمشرق ولكم آلاف الكنايس والأديرة ؟ كيف وصلت انت يا كنسي حقود الى حوار التعليقات في موقع ايلاف متسلسلاً من أسلاف الكفار المشركين قبل الف واربعمائة سنة ولم يحصل لهم شيء .

بعد تحليل الاناجيل
الأكثر والأشد عنفاً ؟! -

‎‏وشهد شاهد من أهلها.. مهندس برمجيات أمريكي حلل نصوص الانجيل والقرآن ووجد الآتي: الإنجيل أكثر عنفاً مرتين من القرآن‬ ‎‏UK Bible And Quran Text Analysis Reveals ''''Violence'''' More Common In Old And New Testament George Bowden Social Media Writer, The Huffington Post UK An analysis of the Bible and the Quran has found that violence and destruction are discussed more frequently in Christian scripture than in the Islamic text.

وصم المسلمين بالعنف
امر ترقص له داعش -

اذا تم وصم ملياري مسلم انهم كلهم دواعش فهذا يَصْب في مصلحة داعش لانها ستقول للمسلمين انظروا الى المسيحيين عُبَّاد الصليب والإنسان المصلوب المعلق الملعون كيف ينظرون إليكم بلا تفرقة ؟! انها قمة التطرف الكنسي والخبل الانعزالي ، ومن العار على اي انسان ان يتكلم عن مشكلة من منطلقات طائفية فيتكلم عن معاناة طائفته متجاهلاً الآخرين سواءاً كانوا مسيحيين او مسلمين او غير ذلك في وطنه او منطقته والذين قد تكون معاناتهم أشد .. ان الانظمة الديكتاتورية العلمانية من عسكرية او طائفية او حزبية قتلت اكثر من داعش وهجرت اكثر من داعش والعجيب ان الكنايس ورعاياها يدعمون هذه النظم مما يشعل الحقد الطائفي كما حصل في سوريا ومصر بل وجدنا من يشكل كتائب مسلحة مسيحية. كما في سوريا ارمن حلب والعراق الكلدان للقتال مع هذه الانظمة وقتل المسلمين تحت مبرر داعش ؟ وهذا تصرف مدان ومرفوض ويجب ان لا يغيب عن البال ان الانظمة الديكتاتورية تحافظ على قدر من عدم الأمن لدى الشعب و الأقليات لأغراض سياسية وشغل الامة عن فشلها الذريع في حل اي مشكلة فهي تصنع أزمات وليس لديها مشكلة ان تكوّن مشايخ وحتى قسس وحتى مثقفين وإعلاميين وجماعات تصنع جواً من الطائفية كما في مصر لضرب النسيج الاجتماعي حيث لا تستطيع التفريق بين المصريين مسلمين ومسيحيين عار على المثقفين من امثال الكاتبة ان يكتب بنفس طائفي حقود فيه الكثير من التهويل و التجني على الاسلام والمسلمين ويمجد ويتعاطف مع اليهود انهم كُتاب الشيكل والدولار واليورو فاحذروهم

بسورة التوبة بالقرآن
ما علاقتكم بها كمسيحيين -

ايش علاقتكم انتم كنصارى بسورة التوبة التي تهدد وتتوعد المعتدين الوثنيين العرب هل لديكم أشهر حرم ؟. و الآيات ايضاً تهدد وتتوعد المثلثة المشركين الروم انتم نصارى وأهل كتاب فأنتم على الحياد لأنكم قابعون تحت الاحتلال اما الروماني او الفارسي الذي كان يضطهدكم كما هو معلوم فجاء الفرج من الله لكم على يد الفاتحين العرب المسلمين الان هذا الامر لا يعجبكم كتيار انعزالي كنسي لئيم هذا شأنكم فلا تتكلموا بلسان عموم. المسيحيين المشارقة الأسوياء يا كنسيين

30
-

أعتقد أن خطوة الألف ميل أو آلاف الأميال قد بدأت ؛ ما أعنيه بذلك هو أن الصراع الحقيقي بين الإسلام كإيديولوجية سياسية، استخدمت الدين، وأي دين هذا! ؟ قد بدأت وبدون أدنى شك، ولابد هنا من شكر خليفة المسلمين أبو بكر البغدادي ودولته على لفت إنتباه العالم كله في عصر الإنترنيت، إلى تعاليم الدين الحنيف التي تتعارض مع حقوق الإنسان . المعركة بدأت ولن تنتهي إلا بانتهتاء هذه الأيديولوجية المتعارضة مع الحرية وحقوق الإنسان. بالطبع فإن الوقت سيطول لأن الأيديولوجية هذه تشبه السرطان المنتشر في جسم المريض. أضيف إستغرابي وتساؤلي لاستغراب العزيز فول حول رمي التهمة دائماً على المفسرين من قبل الكاتبة وجميع الكتاب الآخرين، وكأن فهم آيات القتل يحتاج إلى مفسري و(علماء) الدين . فقط لنورا التي تحاول تحويل الأنظار عن الإرهاب الإسلامي بذكرها للإرهاب الروسي أقول : لولا الإرهاب الإسلامي السني الشيعي لما كان هناك حاجة للإرهاب الروسي . إرهاب الدول تقتضيه المصلحة السياسية ، بينما الإرهاب الإسلامي تقتضيه تعاليم كتاب السجع المقدس لتحقيق دولة الخلافة، حتى أن هذه التعاليم نشرت أكبر كذبة عبر تاريخ البشرية، تقول فيها أن السيد المسيح سيعود ليجاهد بالإسلام ويكسر الصليب ويقتل الخنزير ....إلخ أمة تائهة ضائعة فاقدة لبوصلة الحياة المستقيمة منذ نشأتها. اليوم الذي سيحاكم فيه القرآن ودعواته للقتل ، سيأتي لامحالة عاجلاً أم آجلاً والله يمهل ولا يهمل .

سؤال الى الجبان
هجوره الصليبي -

ههههه الله يمهل ولا يهمل دا مصطلح قرآني يا هجوره الصليبي لماذا تستخدم مصطلحات قرآنية واسلامية في كلامك ؟ الا يوجد في اناجيلك المتعددة والمتضاربة والمتخالفة بعد الطوائف المسيحية ما تستعين به في التعبير ؟! واذا كان كلامك عن القتل في القرآن الكريم صحيحاً وهو غير ذلك ممكن أفسر لنا يا هجوره الصليبي كيف نفد اسلافك الكفار المشركين من القتل حتى تسلسلت منهم ووصلت الى حوار التعليقات لتسب المسلمين وتفتري على الاسلام يا جبان. ؟!!

يا ست احلام حنانيكِ
هناك فرق -

‏في المسيحية‏الزوجة والأم لا ترث،لأنها جزء من الميراث!‏

عيسى بن مريم
خليفة للمسلمين -

المسيح عيسى بن مريم عليه السلام عند نزوله عند المنارة البيضاء في دمشق سيحقق الخلافة حيث يجاهد بالاسلام وينشر السلام ويفيض المال فلا يجد المتصدق من يأخذ صدقته. فخليكم على عنادكم وكراهيتهم للاسلام وحمقكم وبذاءتكم وحقدكم وموتوا بحقدكم السرطاني يا كنسيين حقدة وتعفنوا واحترقوا في قبوركم الى يوم القيامة وبعد يوم الحساب عذاب اليم ومهين في نار الابدية

حنانيك يا ست احلام 2
اقرئي هذا -

‏شاب أمريكي:‏"عندما بدأت بالبحث ودراسة كتب مختلفة في الأديان ،‏وجدتُ أن الكتاب الوحيد المثالي بلا أخطاء هو ⁧‫#القرآن‬⁩ الكريم "‏⁦‪#Quran‬⁩ ‏⁦‪#islam‬⁩

-

لماذا تصفني بالجبان يا هجورة ؟ المهاجر استعمل تعبيراً إسلامياً/ الله يمهل ولا يهمل/ هل هو ماركة إسلامية مسجلة ياهجورة؟ طيب معليش ! بس لو رجعنا إلى القرآن نفسه ، لو وجدناه في الكثير من المواقع ، ينقل عن اليهودية وينقل عن المسيحية وينقل عن الزرادشتية وينقل عن الأساطير القديمة ؛ هل تقدر أن تقول لنا من هو ذو القرنين يا هجورة ؟ أما خليفة المسلمين وكل مغسولي الأدمغة أمثاله فيعتقدون أن المسيح سيجاهد في الإسلام وسيكون خليفة المسلمين ...إلخ من هلوسات . ثق تماماً يا حضرة المشارك أن أول الذين سيحاسبهم المسيح هو محمد ، وسيكون حسابه عظيراً وعسيراً جداً لأنه أضل الكثيرين من الناس وأنت واحد منهم . ال٤٣ يكذب بكل بساطة حول إرث الأمروالزوجة . ال٤٥ يتبجح بدراسة شاب أمريكي ، ويتجاهل كتب الشيخ خليل عبد الكريم العالم الأزهري ! يا أمة ضحكت من جهلها الأمم،

الغزو المسيحي للبلدان
تم بتوزيع الشكولاطه -

فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها. *وفى النرويج ذبح الملك " أولاف " كل من رفض اعتناق المسيحية. *وفى روسيا فرض فلاديمير عام 988م المسيحية على ك