فضاء الرأي

الفرمانات السلطانية للسيد اردوغان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لست اول من اطلق لقب السلطان على الرئيس التركي اردوغان ولكن يبدو ان التسمية صحيحة فالسلطان يهدد أوروبا باحتلالها على رأس جيش جرار من مليار مسلم ويتحرش باليونان ومنطقة البلقان ويريد استرجاع ما يعتقد بانها جزء من الأملاك السلطانية ولذا أيضا يصر على البقاء في قبرص رغم انف شعبها بشقيه التركي والقبرصي وهو يقوم بفتح أبواب تركيا امام عصابات الدواعش ويداوي مرضاهم وجرحاهم في مشافيها ويشتري الوقود من عصاباتها وعندما يجبر الكورد والسوريون في الدفاع عن انفسهم ضد الإرهاب والهمجية يتدخل السلطان ليأمر ب (درع الفرات) ولا يخفي نواياه في القضاء على الشعب الكوردي والمعارضة السورية الديموقراطية.

السلطان الامر الناهي والحاكم بأمر الله يأمر بإزالة مدن كوردية من على خارطة تركيا ويشرد مواطنيها الناجين من المذبحة كما حدث قبل شهور قليلة ولا حسيب او رقيب!
أخيرا امر السلطان بإنزال العلم الكوردي المرفوع الى جانب العلم العراقي في محافظة كركوك الكوردستانية فورا وقبله تدخل رئيس وزرائه في الموضوع العراقي الداخلي البحت وأتصل هاتفيا برئيس الوزراء العراقي ليبلغه بالفرمانات السلطانية العلية بوجوب إنزال العلم الكوردستاني باعتبار السيد رئيس وزراء العراق والي بغداد!

شعوب تركيا مقبلة هذه الأيام على الاستفتاء للقبول بالسيد اردوغان سلطانا مدى الحياة مطلق الصلاحيات في مسرحية معروفة النتائج كمسرحية الانقلاب المزعوم والذي بواسطته وضع كل المعارضة في السجون والمعتقلات وقطعت ارزاقهم وتسببت في احداث شروخ وانقسامات خطيرة داخل المجتمع التركي الذي يعاني من التخبط العجيب في اصدار الفرمانات فمرة مع أمريكا وضدها وأخرى مع روسيا وضدها ومرة ضد نظام الأسد ويدخل حربا ضده وأخرى يحاول مصالحة النظام والتملق له.

ترى الى متى سيصبر العالم المتحضر على الفرمانات السلطانية وعبثيتها كمثل الامر بإنزال العلم الكوردستاني فورا من على المؤسسات الرسمية في محافظة كركوك الكوردستانية العراقية مع ان السلطان نفسه يرفع هذا العلم عند استقباله الوفود الرسمية لإقليم كوردستان في ازدواجية غريبة لا يجيدها الا السلطان وحاشيته.

العلم الكوردستاني المرفوع بالإرادة الحرة لمواطني كركوك وبقرار من مجلسها المحلي ومحافظها الرسمي لن ينزل سواء شاء السلطان او الشاه او الملك وقد تراجع البرلمان العراقي نفسه عن قرار سابق بهذا الصدد كما ان رئيس الوزراء العراقي أشار بوضوح الى ان العلم مرفوع منذ سنوات وتساءل عن الأسباب الحقيقية وراء الضجة المفتعلة
السؤال هو: هل سيرسل السلطان جيوشه الجرارة لانزال العلم الكوردستاني ام سيغلق حدوده في وجه العراق وإقليم كوردستان ويمنع تصدير النفط عبر أراضيه ويسحب مئات الشركات التركية العاملة في كوردستان والعراق ام سيغرق في أحلامه التوسعية السلطانية كما هو غارق حاليا في عشرات الازمات البنيوية التي تهدد تركيا ومستقبلها..... هذا ما ستكشفه الأيام المقبلة.|

sbamarni14@outlook.com
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عاش السلطان
الزعيم اردوغان -

اردوغان يا عمهم يا حارق دمهم

اتق الله يا سربست
كركوكي -

((( العلم الكوردستاني المرفوع بالإرادة الحرة لمواطني كركوك وبقرار من مجلسها المحلي ومحافظها الرسمي -؟؟؟؟؟))) الاعضاء الاكراد فقط هم الذين صوتوا لصالح القرار وقبله رئيس المجلس باستهتار فاضحا تجاهل الادارة الكردية للمكونين التركماني والعربي..ما اود ان اقوله اذا كان هذا حال الاكراد ونحن ضمن الحكومة المركزية فكيف سيتصرفون غدا اذا اصبحنا ضمن الاقليم؟؟؟

صباح الخیر
ازاد -

الم تتأخر بعض الشیء فی اکتشاف اردوغان ، وماذا عن القواعد العسکریە الترکیە ال ١٧ فی محافظە دهوک بضمنها مطار عسکری فی بامرنی!!!!!!، وماذا عن الاتفاق النفطی بین مسعود واردوغان لتسلیم النفط الکردی للسلطان والاتراک ببلاش ، وماذا عن الامر الترکی لمسعود بحفر خندق علی حدود کردستان سوریا لطوق وحصار الکرد وماذا عن وثائق ویکیلیکس مثل واحد فقط ( ففي الرسالة رقم 45330 تعود تاريخها الى عام 2008 تؤكد ان مسعود بارزاني و رجب طيب اردوغان اسس شركتين لنقل النفط شراكة تحت اسمين مختلفين ’’ كراند فورجين فينتورس ’’ ’’و لكي فينتورس ’’ ويعملون في سنغافورة ويخزنون اموالهم الغير قانونية وغير شرعية في احدى جزرها , وحسب الموقع ان الرابح الاكبر من هذه العمليات هو رجب طيب اردوغان وحزبه ومن بعده مسعود بارزاني والذي يسمونه في رسائلهم بوالي تركيا في شمالي العراق.

فليكن واضحاً لللجميع
حقوق الإنسان -

فليكن واضحاً لللجميعستبقى كركوكإلى الأبد جزا من كوردستان زمن العبودية و الاحتلال العربي الشوفيني لأراضي كوردستان ولي اردوغان و حلم الدولة العثمانية الجديدة أيلة إلى الزوال.كل المؤشرات تتجه نحو إ ستعمال اردوغان أساليب فاشية لحكم تركيا. اردوغان الفاشي سيكون مصيره الفشل و السقوطاردوغان و حلم الدولة العثمانية الجديدة أيلة إلى الزوال مسح بها هوية الدولة التركية الحديثة وأختصرها في شخصه طمعا بأحياء الأمبراطورية العثمانية سيئة الصيت هذا الرجل مصاب بجنون العظمة وسينهار لامحالة

سلطان تحت الطلب
محمد البغدادي -

اين كنت عندما اصدر اردوغان فرمان ان من حق الاكراد ان يصدروا نفطهم من دون الحاجة الى موافقة بغداد؟ بالمختصر.كلامكم الان ليس له اي قيمة وعليكم الانصياع لاوامره لانه يستطيع ان لايسمح لاحد غير سومو وبغداد بتصدير النفط...من الافضل لك السكوت وابتلاع الموس ..الم تلاحظ ان مسعود ساكت ولم يصدر اي تصريح؟؟ فهل انت اشجع من مسعود مثلا؟؟؟

سربست -شنو هذا؟
عراقي للعظم -

-اي مقال طبالي السلطان القزم الموهوم البرازاني ؟الان تقول ان السلطان العثماني الموهوم فتح الابواب لداعش؟الله الله الله -ما هذه الشجاعة بعد كل هذا الوقت وتصريح احد ابناء عائلة البرازاني -بقوله -ان داعش وجدت كمشروع مكمل لترسيم حدود الدولة الكردية ؟ وكيف كان المشروع بتنسيق سياسي -عملاتي لوجستي -مالي اعلامي من خلال اربيل بمليون دليل-وتسليم سنجار مقابل ان تدخلوا كركوك -وكركوك لا يريد لها لا اردوغان ولا الاخرين ان يدخلها داعش؟النفط ؟وضحكوا عليكم وسمحوا -لكم بتهريب النفط وكل موبقات الحرام والجريمة والارهاب والغدر المعهود عنكم لتدمير العراق والعراقيين كاداة ومرتزقة وبندقية للايجار لتحقيق وهم لا اساس له غير انتهازية فضيعة وكذب ودجل وتقول ان اهالي كركوك بارادة حرة رفعوا العلم واين العرب والتركمان والمسيحيين وان لم تكن طبال كباقي الشلة -أتحداك ان ترد انت او كثرة معلقيكم امثال كفاح محمود والمهندس الفاشل والاخران اي ما يسمى ماجد وهو لا ماجد ولاهم يحزنون

اسكت, فقد يسمعك
واحد -

السلطان الذي ذكرت هو سبب بقاء خادمه المنتهي الصلاحية في اربيل وسبب خزائن حكام الاقليم بل لولاه لاصبحتم شحاذين في الشوارع والدواعش بامره يقيمون في اربيل وفر البيشمركة امامهم وسلموا كل الاراضي والاعراض الكردية وغيرها وباوامره تقتلون كل كردي شريف وتحاربون العراق , لو سمع كلامك مولاك ومولى سيدك لامر بالتلفون بغلق حنفية النفط المسروق يا ابطال الاستقلال هههه واليوم نسمع من كركوك يتوسل من بغداد ان ترد على اردوغان فاين المرجلة والعنتريات

فمنذ البداية لو طالبت
Rizgar -

فمنذ البداية لو طالبت الاحزاب الكوردية في جنوب كوردستان بالاستقلال، لقامت الحكومة العراقية بتقبيل أقدام الكورد في جنوب كوردستان وإعطتهم فدرالية كاملة ومن ضمنها كركوك وديالى والموصل مقابل التنازل عن مسألة الاستقلال، إلا أن الاحزاب الكوردية طالبت بالفدرالية وبعد حوالي ربع قرن من قيام حكومة كوردستان إلا ان حكومة بغداد لا تستعمل كلمة العراق الفيدرالي لا في دستورها ولا في أوراقها الرسمية ولا حتى في جوازات السفر بل تستعمل كلمة جمهورية العراق فقط كما كانت على زمن الديكتاتوريا.والسوءال لماذا ؟ والجواب معروف الحقد العرقي على الكورد.

الاحزاب السياسية
Rizgar -

الاحزاب السياسية الكوردية يطالبون بحقوق احزابهم في الكراسي ولم يطالب احد الى الآن بحق الشعب الكوردي في الاستقلال ( ماعدا حزب او حزبان ) عن الدول التي تحتل كوردستان، لذا لن يأت أحد ويعطي الكورد استقلالهم لأن الحقوق لا تصنف في حقل الصدقات بل هي تؤخذ بالقوة كما قالها الشهيد محمد معشوق الخزنوي .

ثورة حزب خويبون
حزب خويبون -

كوادر حزب خويبون الكوردي (الاستقلال) وبعد فشل ثورة حزب خويبون في جبال آرارات 1927-1930 حاولوا معاً مرتين من أجل إعلان الدولة الكوردية في غرب كوردستان، الأولى في زمن الإنتداب الفرنسي والثانية من خلال إنقلاب الزعيم حسني الزعيم في العام 1949 .

لا نقبل
لا لا لا لا لا -

سوف نبني دولتنا الكوردية مهما كان عدد الضحايا , لا نقبل ان تحكمنا عرب او الفرس او الترك

آن الأوان آن الأوان آن
آن آن آن آن آن آ -

آن الأوان لإنهاء العيش المشترك القسري بين الشعوب العراقية ,

حزب اردوغان محبوب
حزب اردوغان -

حزب اردوغان محبوب من قبل اكثرية كورد تركيا نظرا للصبغة الدينية الاسلا مية لحزب اردوغان , ان أعداء اردوغان كثيرون وأكثر من ان يعد او يصنف، ان أكبر المجموعات المعارضة له هي: القوات المسلحة والأمن والقضاء واتباع رجل الدين المعتدل فتح الله غولن .... اردوغان مدعوم من قبل كورد تركيا ولكن الخوف من انتقامات ب ك ك ضد الكورد معروف . حصل ويحصل حزب اردوغان على اكثرية الاصوات في الاقليم الشمالي.

الزعيم اردوغان يجلد
الأوروبيين ويفضحهم -

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان هجومه على أوروبا، في خطاب له في ولاية باليكسير غربي الأناضول، اليوم الخميس. وقال أردوغان: "لم يعد لأوروبا ما تقوله للعالم، فنحن أمام قارة مهترئة من جميع النواحي"، وأضاف: "بصراحة مطلقة، إن أوروبا اليوم باتت موطنا للضغوط والعنف والنازية، لا مركزا للحريات وحقوق الإنسان والديمقراطية". وتابع الرئيس التركي قائلا: "الأحزاب المتطرفة تتلاعب بالقادة الأوروبيين كما تشاء"، وشدد على أن "أوروبا حطّمت كل القيم التي كانت تدعو إليها منذ مئات السنين، ووصلت إلى مرحلة الانهيار، وستدفع ثمن ممارساتها باهظا". ودعا أردوغان إلى النظر في "سماح بعض الدول الأوروبية بعقد اجتماعات على أراضيها، حضرها عناصر من منظمة بي كا كا الإرهابية، وتحدث فيها عبر تقنية "التليكونفرنس" مع قادة تلك المنظمة في جبال قنديل شمال العراق، في حين لم يتم السماح له بمخاطبة المواطنين الأتراك عبر نفس التقنية". وتكلم أردوغان عن سماح السلطات السويسرية، لأنصار منظمة "بي كا كا"، بالتظاهر ورفع لافتة تحرض على قتله، وبسحب هولندا تصريح هبوط طائرة وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو على أراضيها، ورفضها دخول وزيرة الأسرة فاطمة بتول صايان قايا، إلى مقر قنصلية بلادها في روتردام، لعقد لقاءات مع الجالية التركية هناك، قبل إبعادها إلى ألمانيا في وقت لاحق. وشهدت العلاقات بين تركيا ودول أوروبية مثل ألمانيا وهولندا توترا في الآونة الأخيرة، على خلفية منع لقاءات سياسيين أتراك مع أبناء جاليتهم في إطار الاستعداد للاستفتاء.

صفقوا لداعش
داعش دخلت عالخط -

علّق تنظيم الدولة على الاستفتاء الدستوري الذي يترقبه الشارع التركي بعد نحو عشرة أيام. التنظيم، وفي مقالة بعنوان "أفحكم الجاهلية يبغون"، دعا أنصاره في تركيا للاستعداد، من أجل مهاجمة مراكز الاستفتاء، قائلا إنه "دستور كفري". وقال التنظيم إن "علماء السوء يسعون في تصوير الاستفتاء على أنه اختيار بين الإسلام والكفر، فمن وقف في صف أردوغان وأقر تعديلاته المقترحة، فهو بنظرهم المسلم الصالح، ومن وقف في وجه أردوغان ورفض تلك التعديلات الدستورية، فهو الخائن لدينه، العميل لليهود والصليبيين". التنظيم قال إن التعديلات الدستورية التي يريدها أردوغان لا يهدف من خلالها لتحكيم الشريعة، إنما لتقوية أركان حكمه، وحمايتها من الانقلابات. وقال التنظيم إنه "وبمثل هذه الأفعال يجرّ الإخوان المرتدون الناس إلى الكفر إخراجا، وطالما فعلوا ذلك في أماكن متعددة وأزمنة مختلفة من تاريخهم الأسود". وفي نهاية المقال، دعا التنظيم أنصاره للسعي إلى تخريب الاستفتاء الدستوري بكل ما استطاعوا، وصد المواطنين الأتراك عنه. يشار إلى أن الاستفتاء الدستوري سيجرى في السادس عشر من نيسان/ أبريل الجاري، وسيصوت الأتراك خلاله على مجموعة من 18 تعديلا مقترحا على دستور تركيا.

مقال صريح
دليار -

مقال جميل وصريح من كاتب جريئ ووضع النقاط على الحروف وتم كشف زيف اردوغان من قبل ولكن... ما زال هناك الكثير من التعساء يؤمنون باردوغان وبالغد بالوهيته المطلقة كن فيكون

وسيرفع العلم الارمني قريب
فوق جبال ارارات وفان -

وسيرفع العلم الارمني قريبا فوق جبال ارارات وفوق مدينة فان المحتلة وفوق ديكراناكير- دياربكر امين وسيتم ارسال اكراد تركيا اي مستوطني ارمينيا المحتلة الى دولة بارراني في شمال العراق المحتل

الحل بسيط ولكن
واحد -

والله الحل جداً بسيط ولكن أين العقول في حكومة الانبطاح الوطني ، قرارين كافي ان ينهي كل عنتريات الاقزام في الاقليم . قرار رقم واحد اعفاء المحافظ ومجلس محافظة كركوك فوراً وقطع كل رواتبهم وتقديمهم للمحاكم لتجاوزهما على الدستور والفساد وقطع رواتب كل الموظفين عدا من يأتي لاستلامه من المركز ، ثانياً غلق الحدود جنوب كركوك منها واليها خلال ٥ ايام وعدم السماح لأي بضاعة او أفراد بدون صفة رسمية من العبور ولنرى ما سيكون ردهم !!! والله سيأتون إليكم زحفاً