فضاء الرأي

إعلانات السكن مقابل الجنس في لندن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لم أندهش كثيرا حين خابرني راديو ال بي بي سي من القاهرة ليطلب مني التعليق والتوضيح  على  تقرير جاء على محطة ال بي بي سي  من لندن حول  إعلانات  من أشخاص يعرضون فيها السكن المجاني بدون أي تكلفة  مقابل ممارسة الجنس . 

دعني اوضح أولآ أنه ليس هناك أي نوع من القيود على الحريات في المجتمعات الغربية .. الثاني  أنه ومن حق الفتاه قانونيا متى بلغت الثامنة عشرة  ( وقد ’تمارس الجنس قبل هذه السن )  ما دام ذلك برضاها وقبولها الطوعي على إعتبار أنها علاقة  بين طرفين بالغين وراشدين ..  الثالث أن من حقها ممارسة الجنس طوعا  ومع أي عدد تريد من الرجال  ولا يضر ذلك بسمعتها .. ولكنها ’تعتبر عاهرة  في حال تقاضت أجرا على  ذلك ..وفي هذه الحالة  ’يسجل هذا كمهنتها  وتدفع الضريبة القانونية .. ولا ’تنتقص حقوقها كإنسانة أو ’تعيّر بذلك . 

وبالتالي ليس هناك قانون  ’يجرّم  الإعلان عن بيع الجنس  وعلية فهذه الإعلانات ’تعتبر قانونية   ؟؟؟؟؟  وتقع في خانة  الخيار الشخصي  ولا تخضع للقانون ما دامت لا تؤذي أحدا .. ؟؟ 

اللافت للنظر أنه وبرغم  المناعه القانونية التي  تحصّن بها هؤلاء الرجال لوضع إعلاناتهم  وتفصيل ما يريدونه من خدمات جنسية  مقابل السكن المجاني وعدم  المشاركة في  أي من النفقات الأخرى وهي كثيره جدا نظرا لغلاء المعيشة . إلا أن  وضع 100 إعلان  وفي يوم واحد  على إحدى الشبكات  الألكترونية لفت نظر  الكثير من  جمعيات  العمل المدني والمنظمات النسوية التي لم تختلف بوجهة نظرها للموضع .

بأن القصد من هذه الإعلانات  الإستغلال  الجنسي للفتيات  الغير ناضجات كفاية ليفهمن  هذا القصد.  و’تعرّض الكثير من اللواتي بلا مأوى للإبتزاز.    ونظرا لغلاء  الإيجارات  في العاصمة يجعلهن ضحية لأنهن يت’قن  للحياة في وسط لندن .. وقد ’يعرضهن  للعنف بأي شكل من الأشكال .. وإن كان بإستطاعة أي منهن  التقدم للشرطة في حال تعرضها لأي شكل من أشكال العنف. 

وقد حث عضو البرلمان البريطاني  بيتر كايل على نزع القانونية عن هذه الإعلانات في أسرع وقت ممكن ..  وهاجم  الشبكات التي تضع هذه الإعلانات ..  وعارضها أيضا   بول نوبل من منظمة خيرية  تعمل لإيجاد مأوى  لمثل هؤلاء المشردين وأصرّ على  وضع المسؤولية الأخلاقية على  هذه الشبكات  التي تضع مثل هذه الإعلانات .. كما وأكّد  أندرو ويلز  من  منظمة خيرية أخرى  تعمل على  منع الإتجار بالبشر بأن  هذا الأمر ’يشكّل خطورة على المجتمع وعلى الفتيات وأنه سينظر  في إعتباره غير قانوني في القريب العاجل .. 

كما وتعمل الحكومة البريطانية على إعادة إستعمال  صناديق الشحن  الحديدية  الكبيرة والتي تتخلص منها شركات الملاحه  بعد فترات قصيرة حيث تعمل على إعادة إستعمالها بعد إدخال كل التطورات الحديثة التي تجعل منها سكنا لا ئقا ومعقولا لإيواء المشردين والذين بلا مأوى .

إلى هنا وإنتهى تعليقي .. ولكن ما أدهشنيكثيرا  وأثار إستغرابي , سماعي لمداخلة إمرأة من أصول عربية تؤكد أنها تعيش تحت هذا الإتفاق  وأن هناك كثيرات مثلها من أصول عربية  يعشن هكذا .. 

في كل الأحوال انا لا أدين  أي إمرأة سواء كانت تمارس الجنس لتقتات منه ,  أم لمجرد حاجتها للسكن .. فأنا بشر ليس لي سوى التعاطف مع هؤلاء  أما الحكم  على أي منهن فليس حقي لأنه في الآخرة للديان فقط .. ولكن ذلك أعاد  لي التاكيد  بأننا كلنا بشر  ,  وتحت قسوة الظروف قد نلجأ لأي شكل من أشكال الحلول  لأزماتنا   لا تختلف بإختلاف الدين أو العرق أو الجغرافيا ..

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
صج
عشرة -

أي باللة أنك صاجه يالغانمه

مجتمعات بالغة الانحطاط
لؤي -

موضوع مقزز يؤكد على انحدار المجتمعات الغربية الى أسفل سافلين ، لم تبق ولا على ثابتة من ثوابت دين او خلق او فطرة إنسانية مجتمعات ملعونة تستحق طوفان يغرقها او صواعق تحرقها .

سيكون سلوك قانوني
وستباركه الكنيسة -

اعتقد انه سيتم اعتماده. كسلوك قانوني مثل ما تم اعتماد زواج الذكران وباركته الكنيسة ؟

اختياري مفروض
أين الحرية مع الحاجة؟ -

أين قبولها "الطوعي" وهي لا تملك ثمن سكنها ولا أقساط دراستها الجامعية ولا ثمن غدائها؟! انها الحاجة واستغلال الحاجة... بروفسورة!

تجوع الحرة ولا
تأكل بثدييها -

الديان يقول لخلقه: "ولا تقربوا الزنا انه كان فاحشة وساء سبيلا".

الاسلام يوفر الحل
والمستقبل العلماني مظلم -

موقف غير حازم من امرأة نسوية تجاه استغلال اختها المرأة للأسف؟!. لا أحد يرضاه لابنته أو أخته أو قريبته أن تبتز بجسدها مقابل خدمة السكن... انها تداعيات الفاضلة "سيداو" وأخواتها والحل هو في نظام النفقة الاسلامي، حيث احتياجات الفتاة ملباة حتى الزواج. وللعلم معظم وظائف النساء الحالية سيتم احلال الحاسب والروبوت محلها... ولن يبقى للنسوة الا.... الأكل بثدييها!

الى احلام فقط
عاتكة -

جملة واحدة تستحق التعليق" فأنا بشر ليس لي سوى التعاطف مع هؤلاء أما الحكم على أي منهن فليس حقي لأنه في الآخرة للديان فقط ." حسنا,ماذا يقول الديان: (قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ)( والذين لا يدعون مع الله الها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله الا بالحق ولا يزنون ومن يفعل ذلك يلق اثاما يضاعف له العذاب يوم القيامة ويخلد فيه مهانا الا من تاب وآمن وعمل صالحا فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفورا رحيما )( الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائه جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة فى دين الله ان كنتم تؤمنون بالله واليوم الأخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين الزانى لا ينكح الا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها الا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين )هذا ما قاله الديان يا احلام,فهل تقرين به ام ترفضينه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نقطة
نظام -

هذه الممارسات هي شرعنة للبغاء الفاحش والمواخير المهددة لانتشار الأوبئة الجنسية وعلى عينك يا تاجر.

متى نتعلم منهم ؟
فول على طول -

بكل بساطة اعترف البريطانيون بوجود مشكلة لديهم ويحاولون حلها دون اللجوء الى التشدق بالفضيلة أو أنهم أحفاد الامبراطورية التى لم تغرب عنها الشمس بل راحوا يتبارون فى حل مشاكلهم ....لم يلجأ المحتاجون الى الارهاب بل لجأوا الى أعمال أخرى...بالتأكيد هذة الأعمال غير أخلاقية ولكن لا تضر أحدا الا أصحابها وهذا قمة التحضر أن الشخص حر فى نفسة وليس حرا أن يؤذى الأخرين وأثبت الكفار أنهم لا ينافقون ولا يظهرون عكس ما يبطنون ....الاعتراف بالمشكلة هو الطريق للحل الصحيح ...متى نعترف بذلك ونحاول حل مشاكلنا بهذة الطريقة ؟ أما وجود سيدات أو فتيات من أصول عربية فى هذة المساكن فهذا أمر وارد جدا لأنهم بشر مثل أى بشر وتصرفوا مثل أى بشر لأنهم يعيشون فى مجتمعات حرة ...لكن لو كانوا يعيشون فى مجتمعات الذين امنوا كانوا يمتهنون الدعارة بشرط فى السر . لا يوجد مجتمع ملائكة على الأرض ...وكل المجتمعات بها مشاكل أخلاقية ولكن الفرق فقط أن المجتمعات الحرة تعترف بذلك أما مجتمعات الذين امنوا فهى منافقة وتتتشدق بالفضيلة ...المهم واذا بليتم فاستتروا وكأن اللة لا يرى فى الخفاء . ونلاحظ أيضا أن بريطانيا لم تجبر الناس على الايمان أو على الفضيلة فهذة الأشياء تنبع عن قناعة ذاتية وليس عن طريق القوانين والقهر والجلد . تحياتى دائما .

المشكله
نبيل -

في الأعلان هو صراحته , والشئ الذي بدايته شرطا اخرته رضا .

بيئة الذين كفروا تنتج
هكذا تعليقات -

يبدو ان الارثوذوكسي فول يعبر عن البيئة العفنة التي يعيش فيها ويكشف عن نوع التربية الوضيعة التي ترباها .

توضيح لابد منه حتى لا يمر
تدليس الذين كفروا -

فائدة فقط بعيداً عن هذيان وهوس وصرع الكنسيين من الأمة المسيحية الكافرة الضالة نقول اذا بليتم فاستتروا ليس بحديث ولكن معناه صحيح ويعني لا تظهروا معاصيكم ولا تعلنوا بها حتى لا تعرضوا انفسكم للعقوبات المنصوص عليها في الشريعة فإنكم لا تطيقونها فهمت يا فولبتير يا تور؟!ان معنى اذا ابتليتم فاستتروا اي. لا تعرضوا انفسكم لاحكام الشريعة حتى لا تطبق عليكم حال ضبطكم مخالفين لها سيدنا ابوبكر الصديق رضوان الله عليه يقول انه لو صادف مرتكب فاحشة بالطريق العام لستره بثوبه ، هذه القيم لا يعرفها أبناء الرهبان والقسس الذين تطفح كنائسهم واديرتهم وبيوتهم بشتى انواع البلايا والانحرافات ويسخرون من الفضيلة والستر وهم بذلك يعبرون عن واقعهم الفضائحي في بيوتهم وكنائسهم وقلايات رهبانهم وعن نضح أسفارهم الاباحية ( ان الذين كفروا كانوا من الذين أمنوا يسخرون ) .

عبودية السوق
ومسخرة التراضي -

العبودية قد تتم وفقاً لشروط رضى البائع والمشتري أيضاً.

التداعيات الاجتماعية
وضحايا الأيدز -

يقول الفوال عن ممارسات الدعارة المستترة انها "لا تضر أحدا الا أصحابها". راجع احصاءات الأوبئة والأمراض الجنسية حول العالم وتقديرات المصابات والمصابين من "أصحابها" ومن "غير أصحابها". مثال ذلك رضيع ينقل اليه فيروس الايدز من أمه التي انتقل اليها من زوجها المهووس.

يا سلام يا شيخ ذكى ..؟
فول على طول -

شكرا يا شيخ ذكى على البذاءات التى تنشرها فى الموقع ...وقلت لك مئات المرات هات كل ما عندك من بذاءات من قاموسك ونحن لا نغضب من ذلك ولا نرد ....العالم كلة يعرف بذاءاتكم حتى وأنتم فى صلاتكم وأقدس مكان بالنسبة لكم ..أى لم تأتى بجديد وبعد : اسمع قول العلماء فى : واذا بليتم فاستتروا : إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا) من أين أتت هذه المقولة، هل البلاء من الله أم منا أو ما فعلت أيدينا..؟ الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:فإن المقولة المذكورة معناها صحيح شرعاً فمن غلبه هواه ووقع في معصية فإنه مأمور شرعاً أن يستتر بستر الله ولا يفضح نفسه، جاء معناه في حديث فيه ضعف مرسل عن زيد بن أسلم أنه ....... قال: (من أصاب شيئاً من هذه القاذورات – يعني المعاصي - فليتب إلى الله وليستتر بستر الله)، وهذا يدل على أنه ينبغي للمؤمن أن يستتر بستر الله، ولا يفضح نفسه، ولهذا لما جاء ماعز إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- يقول أنه زنى أعرض عنه النبي -صلى الله عليه وسلم- مرات لعله يتوب ويستغفر ويرجع حتى لا يتظاهر بهذا الأمر العظيم.وأما البلاء أو الابتلاء فإنه من الله -وكل شيء في هذا الوجود فإنه من خلق الله وبإرادته وقضائه- يبتلي عباده ويختبرهم بالخير والشر ليظهر المطيع ويتميز عن العاصي، فقد قال سبحانه وتعالى: وَبَلَوْنَاهُمْ بِالْحَسَنَاتِ وَالسَّيِّئَاتِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ {الأعراف:168}، وقال تعالى: وَنَبْلُوكُم بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ {الأنبياء:35}، وقال تعالى: الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا {الملك:2}،..انتهى كلام الدين الأعلى ومن مصادركم ...يعنى فى النهاية هو كلام شرعى سواء أقوال أو حديث ضعيف ....أما الأدهى من ذلك أن ربكم هو الذى يبتلى الناس بالشرور ..وهو الذى يبتلى الناس بالحسنات والسيئات ...فى الأديان الأخرى جميعا فان الشيطان هو الذى يجرب الناس بالشرور وبالسوء ...هل فهمت أن ربكم هو الشيطان ؟ نحن نعرف فقط الة الخير والجمال والسلام والبركة ....أما الضار والماكر والشرير الذى يبتلى الناس بالمكر والشرور فهو الشيطان ...فهمت ؟ صدقنى كلما تعلق تقع فى مطبات لا قرار لها ......ورطتكم كبرى ...رسولكم ورطكم وهو حى وهو ميت أيضا بالدفاع عن تعاليم فاقدة الانسانية والصلاحية ولا تتماشى مع العقل .

واقعية المدلس فول
والمأساة الاوروبية -

في خلاصة لاستطلاع رأي "عالمي" أجرته شركة "ستاتيستا" عن أكثر عشر دول حول العالم يخون فيها الرجال زوجاتهم ، وجد بأن نسبة الخيانة بلغت في الدنمارك 46%، في ايطاليا 45%، في المانيا 45%، في فرنسا 43%، في النرويج 41%، وفي بلجيكا 40%، وفي اسبانيا 39%. حصلت بريطانيا وفنلندا على أدنى معدل والبالغ 36%. أما تقديرات المعهد الفرنسي لاستطلاع الرأي فقد بلغت 55% لكل من فرنسا وايطاليا فيما يخص الرجال. وبطبيعة الحال، فان هذه الارقام التقديرية تبخس من الواقع بسبب حساسية الموضوع وخصوصيته. وعليه، فمعظم التقديرات تقرب من حقيقة ان نصف الاسر خربة في اوروبا. نعم انهم يحلون مشاكلهم!

البائع
نبيل -

رضا البائع والمشتري وليس رضا العبد المبيوع .

ليش قلبتوها
احمد شاهين -

ليش قلبتوها عنصرية مسيحية مسلمة وكأن مجتمعاتنا العربية الأسلامية بريئة شوفوا الجامعات واللي بيحصل فيها للبنات من الدكاترة! اللذين يعتبروا الواجهة كم بنتدفعت من جسدها كي تنجح المجتمعات الأسلامية العن مليون مرة لأن كل شيء مغطىأكشفوا الغطاء وشوفوا الويلاتسيبك من الكتب المقدسة والالحاد وكل الكلام الفارغ نحن عايشين في البلاد العربية وشايفين المصايب ما دخل الدين ألأخلاق ونحن ما عنا أخلاق وما بيهمنا الغرب كيف ما كان

صاحب الحاجة أرعن
مستر نبيل -

عبودية العبد المبيوع في مهب الحاجة...

خطاب الفوّال فول
وتدليسه المزمن -

بعيداً عن خطاب الكراهية المنغلق والمتعصب والتنمطي والتعميمي، اقول بأنه من دعائم بناء أمة حديثة: الدين المعاملة.. ويؤثرون على انفسهم.. ان الله يحب اذا عمل أحدكم عملاً ان يتقنه...أَلَيْسَتْ نَفْسًا؟... ولا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَئآنُ قَوْمٍ علـى ألاَّ تَعْدِلُوا اعْدلُوا هُوا أقْرَبُ للتَّقْوَى.. وهل ينبؤك مثل خبير.. وشاورهم في الأمر.. لعن الله الراشي والمرتشي.. ولو كنت في نهر جار... من غش فليس منا.. وغيرها الكثير.

و لذلك الله سيحرقها
بتكثير عدد المسلمين فيها -

الله لا ينتقم و يخرب ابلدان بل ابناء البلدان نفسهم يخربون بلدانهم حين يبتعدون عن الله و التاريخ يعلمنا انه اذا تريد من اي مجتمع ان يتخلف و ينحدر الى الهاوية فيكفي ان تشجع هجرة و تكاثر المسلمين فيه و لان المجتمعات الاوروبية ابتعدت عن الله و تفعل الفاخشة و الموبقات و اصابهم الغرور و اعتقدوا ان الله صار من الماضي و انهم ليسوا بحاجة اليه فلذلك فقدوا بصيرتهم و حكمتهم و فقدوا الجهازلمناعي الذي كان يحمي دولهم من غزو الافات و الاوبئة البشرية و لم يعودوا يعرفوا ما يفيدهم و ما يضرهم و لم يعودوا يعرفوا و يميزوا عدوهم من صديقهم فلذلك فتحوا ابوابهم لمهاجرين المسلمين الذين هم اعداء تقليديين لاووروبا لاسباب دينية اسلامية و يتمنون و يعملون على خراب و تدمير حضارة اوروبا المسيحية و من المتوقع المسلمون سيتكاثرون خلال عقود قليلة و يسيطرون على اوروبا التي لن تعود اوروبا بل ستصبح صورة مطابقة لبلاد المسلمين مثل العراق والصومال و السودان و ليبيا و افغانستان و في احسن الاحوال مثل مصر و او تركيا و لا اقول ماليزيا او اندنوسيا فهذه ايضا الى التدهور بعد ازدياد و تنامي الشعور الاسلامي لمواطنيها و زيادة نفوذالاحزاب الاسلامية فيها , لإاصبر قليلا و لا تستعجل فاوروبا في طريقها الى الخراب و ألاسلمة

الشيخ ذكى حافظ مش فاهم
فول على طول -

الشيخ ذكى حافظ مش فاهم ..يردد الكلام دون أن يقرأ حرف واحد منة ...وان قرأ لا يفهم لأنة تعود على " قالولة " وعن فلان وعن علان وعن ترتان ...رضى اللة عنهم ..وتعود على أن يسأل الشيخ والمفتى فى كل شئ ...أى اعتاد أن يفكر لة الأخرون ..وتعود أن لا تناقش يا أخ حسن أو حسنين ومحمدين ...المهم ما علاقة تعليقك رقم 16 - والذى تكررة دائما - بموضوع المقال ؟ ومن قال لك أننا ندافع عن الخيانة الزوجية ؟ ومن قال لك أننا نؤيدها ؟ ثم أن هذة الاحصائية عن الخيانة الزوجية خاصة بأهل بلادها وهم أدرى بشئونهم ونحن لا ندافع عنهم ...فهمت ؟ بالتأكيد لا ...لم ولن تفهم والدليل أنك تحشر هذا التعليق بمناسبة وبدون مناسبة مع أننا لم نتكلم عن نسبة الخيانة الزوجية فى أى بلد .......ثم أن الذين أمنوا لا يحتاجون للخيانة الزوجية لأن رسولكم الكريم أباح لكم كل شئ - مثنى وثلاث ورباع ومتعة ومسيار وبنطال الخ الخ - والمرأة أيضا تنجب دون أن يكون زوجها موجود وغائب عنها لعدة سنوات والشرع الحنيف يلزم الزوج الغائب ب نسب الطفل والنفقة على الطفل - القاعدة الفقهية تقول الطفل للفراش حتى تفهم أى ينسب الطفل الى ابية الغائب من سنين - أرجوك أن تسمع الشيخ الدكتور على جمعة مفتى مصر السابق فى هذا الموضوع حتى لا تتهور كالعادة وتظن أن هذا من تأليف فول على طول ...تحياتى يا شيخ ذكى وهذا تعليق أخير فى هذا المقال ....تعبنا من ذكاوتكم . ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

حرة ومستعبدة
،خوليو -

في المجتمعات الحرة يعالجون اي سلوك يأتي من فرد او من عدة أفراد كما هي الحالة المعروضة في هذه المقالة بالدراسة والفحص الدقيق وبالنتائج ،،إعلانات عرض سكن مقابل الجنس وهذا يشمل الجنسان اي ان مالكة عقار تقدم سكن مجاني مقابل الجنس ،،هنا ذكور او فحول المجتمعات المستعبدة للقمر الاله( تاريخ الدين الاسلامي) الذي كان ساءداً قبل الاسلام واسمه الله لايرون في ذلك شاءبة،، حيث كانت المراة في ذلك الزمن تنصب خيمة على الرابية لاستقبال الضيوف كما حصل مع العاص وابوسفيان وغيرهما والمرأة المضيافة والتي اسمها النابغة ( راجع من اين أتى عمرو ابن العاص) التي اقرت أمه ان الولد هو للعاص وسمته عمرو مستعمر مصر بعد ان غيروا مسكّن الله من القمر للسماء السابعة ( الله الحالي هو القمر الاله قبل الاسلام ورمزه في السابق كما هو اليوم الهلال وبيوت هذا الاله اليوم يعلوا مآذنها الهلال) ،، اقول ان كان طالب السكن ذكراً فلا باس عند اتباع دين الذين امنوا،، اما ان كانت طالبة السكن هي فتاة او امرأة فهنا تأتي أوصاف الانحلال والدعارة ومنهم من يشطح به الخيال للقول ان القيامة اتية وان نهاية العالم قريبة ،، هذه القضية السكن مقابل الجنس سيتم معالجتها من الناحية القانونية والاجتماعية والصحية لتبيان العطب الاجتماعي والاقتصادي ومن ثم تقديم العلاج ،،اي ان المسالة لا تستحق اكثر من حجمها فهي محصورة ولا تشكل ظاهرة كبيرة كما هي في المجتمعات المستعبدة لذلك الاله الذي اسمه الله حيث أقر مشيئته من كرسيه التي وسعها السماء والارض بقوله وما استمتعتم به منهن فأدوهن أجورهن فريضة ،، وما هو الفرق ان دفع لها او اسكنها بدون أخذ اجرة ،،اي دفع لها سكنها ،، فهل تشاهدون؟ تهاجمون بعض إعلانات أشخاص لا إطار قانوني لهم وتنسون ان القمر الآله سن ذلك لكم منذ أربعة عشر قرناً،،. قليل من الحياء لا يضر ،،شخصياً افضل المجتمعات الحرة على الرغم من بعض الإعلانات .

نعم
نبيل -

نحن نرى نظام النفقه الإسلامي والشهامه الاسلاميه تلبي حاجات بنات سوريا المشردات , يا راجل لولا عطف الغرب الكافر لاصبحن جميعهن في الشوارع او ممتلكات لاغنياء الخليج الاشاوس , القاصرات السوريات يبعن في مخيم الزعتري لتوفير الطعام لعائلاتهن المشرده , وعقد الزواج الذي كنا نعرفه اصبح على ايديكم عقد نكاح , أي ان الغايه منه هو الجنس والجنس فقط .

عقوبة الزنى
في الكتاب المقدس -

إن المسيحية تنهي عن الزنا، و تحرض المؤمن على حياة القداسة. فقد جاء في الكتاب المقدس، في العهد الجديد هذه الآيات: "أهربوا من الزنا" (1كورنثوس 18:6) . لان هذه هي إرادة الله: قداستكم، أن تمتنعوا عن الزنا «(1تسالونيكي 3:4) ؛أما الشهوات الشبابية فاهرب منها. واتبع البر والإيمان والمحبة والسلام، مع الذين يدعون الرب من قلب نقي «(2 تيموثاوس 22:2) وهناك آيات أخرى كثيرة جدا تحرض على حياة القداسة وتنهي عن الزنا. بل إن السيد المسيح قال في الموعظة على الجبل: "قد سمعتم أنه قيل للقدماء (أي منذ القديم) لا تزن.وأما أنا فأقول لكم إن كل من ينظر إلى إمرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه"(متى 28.27:5). أي إنه لا ينهى عن الزنا الفعلي فقط، بل حتى عن الافكار الشريرة الدنسة. ويقول الكتاب المقدس أيضا : ليكن الزواج مكرما، والمضجع غير نجس. وأما العاهرون والزناة فسيدينهم الله (عبرانيين 4:13). وقال أيضا : لا تضلوا لا زناة ولا عبدة أوثان، ولا فاسقون... يرثون ملكوت الله. كان الحكم في العهد القديم (بحسب شريعة موسى) بخصوص الزنا هو الرجم بالحجارة. وكان هذا قانونا دوليا. ولكن هل منع هذا عن إرتكاب خطيئة الزنا ? لا، لان العقاب الجسدي لا يحو ل الخاطىء إلى إنسان بار بل يجعله يحاول إخفاء جرائمه. فالمسيحية لا تعطينا الحق لان نعاقب الخاطىء، بل نترك هذا للسلطات الحكومية. وإنما مسؤولية المؤمن هي أن ينصح الناس بأن يعترفوا بذنوبهم و أن يتوبوا عنها، وأن يؤمنوا بالمسيح الذي مات وقام لاجل خلاصنا. فمتى آمنا به وقبلناه في قلوبنا ننال غفران الخطايا ونحصل على طبيعة جديدة تحب البر وتبغض الشر. ولكن حتى لا يظن أحد أنه لا عقوبة على الزاني في المسيحية ، فأحب أن أقول بأن عقوبة الزاني هي في الآخرة ، وليس في الدنيا لأن الزناة سيحرمون من ملكوت السماوات بحسب ما ورد في رؤيا البشير (يوحنا 21 : 8) : "أما الجبناء وغير المؤمنين والفاسدون والقتلة والزناة والمتصلون بالشياطين وعبدة الأصنام وجميع الدجالين فمصيرهم إلى البحيرة المتقدة بالنار والكبريت الذي هو الموت الثاني".

نعمين ونصف
وتدليس نبيل -

لم يبق في حالة سوريا عمل منتج لا لذكر ولا لأنثى، والسبب هو العلمانية الفوضوية ونفاق الغرب معها. فلا تخلط الحابل والنابل مستر نبيل.

قوانين لا تبديل
فيها ولا تغيير -

وماذا تتوقع من الاسرة العربية و"سيداو" الغربية هي عشيقتها.

ليته صمت
ولم يكشف تناقضاته -

فعلا بروفسور فول أغبى اخواته على الأطلاق من سابع جيل على الأقل. يقول في تعليق بالخط العريض الفاقع "متى نتعلم منهم" وبعد ذلك بأقل من نصف متر يقول "لا شأن لنا بخياناتهم"؟! نصيحة: تقاعد فول وخفف من فولك.

كالعادة يدمج بين
الاسطورة والأيديولوجيا -

هذا تعليق ذو قيمة مضافة، أم أساطير خوليو وتهافته؟

نقطة
نظام -

تقصد ستحترق عصور الظلام الثانية للغرب بالعصر الذهبي الثاني للاسلام، حيث الشورى والاسرة والبيئة والأخلاق تحترم.

تعليق فول بعد وجبة
فول دسمة -

ما معنى "زواج البنطال" بروفسور فول...؟! .. أرح نفسك من الفضائح ويكفي هبل طفولي ولسان فالت.

خلاصة مضيئة
لتعليقات القراء -

من الواضح من المقال العدمي ومن التعليقات المتعاطفة والمسوغة لتجارة البشر (بالاختيار الاجباري) ان جدل العلمانيين أوهن من بيت العنكبوت، بما فيها تعليقات الفوال بالطبع، في حين ان التعليقات المنتقدة للمتاجرين بالمرأة هي تعليقات قوية كالصلب، ويدعمها نصوص القرآن والانجيل التي تحرم الزنا. أنها مواخير في نهاية المطاف.

الرجل أيضا يدفع بجسده
أحلام أكرم -

لم يخطر ببالي حين كتبت مقالتي على السريع الفيلم الذي شاهدته قبل أيام .. عن إمرأة ألمانية ( عاملة نظافة ) ’مسنه تعيش بمفردها تدخل pub بمفردها تفاديا للمطر . وهناك تقابل شاب من أصل مغربي يعمل في ألمانيا يتحدى أصدقاؤه في الحديث معها ومراقصتها .. بعد توصيلها إلى شقتها المتواضعه جدا تعرض عليه فنجانا من القهوة تفاديا للمطر الذي مازال منهمرا .. تعامله كإبن وتقدم له القهوة ويتحادثان .. ولكن إستمرار هطول المطر يجعلها تعرض عليه النوم في الغرفة المجاورة .. ولكنه إعتاد أن يدفع بجسده مقابل خدمات صديقاته اللواتي كن يطعمنه الكسكس الطبق المفضل لديه .. ويدخل غرفتها للحديث وينتهي في الفراش .. عرض عليها الزواج وقبلت لتقتل وحدتها .. تحدت كل معارفها من أجله .. وعاملته كأم تدخر له راتبه ... وتخلى عنها حتى اولادها ولم تتخل عنه حتى بعد خياناته لها .. وبعد فترة قصيره عاد الجميع لملاطفتها وإحترام تحديها وقدرتها .. ووقع مريضا تخلى عنه الجميع .. ولم تتخل عنه رغم إعترافه بكل خياناته لها ؟؟؟؟

وزاد في
الطنبور نغماً -

ليس مبرراً لأي منهما.

كنايس الارثوذكس بمصر
والمهجر مصانع للكراهية و -

والبذاءة / بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) ليس نبيا فلم

محاولات فاشلة للشماس
البذيء الشتام فوليو -

يسعى الشتام المدعو فول وشلة الانعزاليين واخوانهم الشعوبيون الملاحدة المشارقة الى تنميط المسلمين على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقه حتى التيارات الانعزالية من كنسية وشعوبية لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفس تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس مثل فول ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا الفول لا يمثل به الا نفسه وتياره وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا الفول يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا فول وتعفن في قبرك واحترق الى يوم الدين .

تعليقات الخوري خوليو
بنت بيئته ونضح تربيته -

بالطبع فإن الخوري خوليو سليل الذين كفروا من الطائفة المسيحية الضالة كتب ذاك التعليق المتطاول على المقدسات وعلى المسلمين من مستنقعه - والمثل المصري مش جايب حاجه من بره ؟!

خوليو
فريد -

يقول خوليو:في المجتمعات الحرة يعالجون اي سلوك يأتي من فرد او من عدة أفراد كما هي الحالة المعروضة في هذه المقالة بالدراسة والفحص الدقيق وبالنتائج... ما ادلتك على قولك هذا؟هل تعيش بينهم؟ماذا فعلوا تجاه موضوع المقالة؟وتقول:هنا ذكور او فحول المجتمعات المستعبدة للقمر الاله( تاريخ الدين الاسلامي) الذي كان ساءداً قبل الاسلام واسمه الله لايرون في ذلك شاءبة، ما علاقة القمر بالالوهية؟اماعمرو بن العاص فهومن فرسان قريش وأبطالهم, ويعد أحد دهاة العرب كانت أمه سبية تدعى سلمى بنت حرملة من بني عنزة, وتلقب ( النابغة ) وقد بيعت بسوق عكاظ ,فاشتراها الفاكه بن المغيرة, ثم اشتراها منه عبد الله بن جدعان ثم صارت إلى العاص بن وائل السهمي فولدت له ابنه عمرا, وتزوجت أمه أزواجا آخرين فكان لعمرو بن العاص أخوة من أمه هم عروة بن أثاثة العدوي , وعقبة بن نافع بن عبد القيس الفهري. نقلت بتصرف من كتاب الاستيعاب في معرفة الاصحاب/ ابن عبد البر وكتاب أسد الغابة / ابن الاثير...أما القول انها كانت بغيا فهذا افتراء اما المصدر الذي نقل منه هذا الخبر فهو كتاب شرح نهج البلاغة لابن ابي الحديد الذي نقله عن كتاب ربيع الابرار للزمخشري وهو ليس كتاب مرجعيا للتاريخ بل الفه كاتبه لقصد التسلية قال الزمخشري عن كتابه : ( وهذا كتاب قصدت به اجمام خواطر الناظرين في الكشاف عن حقائق التنزيل، وترويح قلوبهم المتعبة باجالة الفكر في استخراج ودائع علمه وخباياه، والتنفيس عن أذهانهم المكدودة باستيضاح غوامضه وخفاياه، وأن تكون مطالعته ترفيها لمن مل، والنظر فيه أحماضا لمن اختل، فأخرجته لهم روضة مزهرة وحديقة مثمرة، متبرجة بزخارفها، مياسة برفارفها، وتمتع برايع زهرها، وتلهي بيانع ثمرها، وتقر العيون بآنق مرآها، وتفعم الأنوف بعبق رياها، وتلذ الأفواه بطيب جناها، وتستنصت الآذان إلى خرير مائها الفياض، وتطبي النفوس إلى برد ظلها الفضفاض، وتميل الأعطاف بغصونها ألاماليد، وطيورها المستملحة الأغاريد، نزهة المستأنس، ونهزة المقتبس، من خلا به استغنى عن كل جليس، ولذلك تسقط شبهتك يا خوليو..وتقول :فما استمتعتم به منهن فأدوهن أجورهن فريضة ،، وما هو الفرق ان دفع لها او اسكنها بدون أخذ اجرة،اي دفع لها سكنها ؟الاجور المقصودة في الاية هي المهور وليس الاجرة التي تخيلتها انت مقابل الزنا,المعنى الصحيح: ( فَمَا اسْتَمْتَعْتُمْ بِه

الكنسي المشرقي
من وين جايبها ؟! -

يعني هو الخوري خوليو ومن على شاكلته من الكنسيين والملاحدة. . يا من كنيستو يا من بيتو ؟

لنعترف بالحقيقة
بطعم العلقم -

الضحية هي الفتاة المنقطعة عن أهلها، والجاني هي "سيداو". انه المجتمع البائس حيث اليورو هو المعبود.

ازدواجية الذين امنوا
فول على طول -

الكثير جدا ربما الملايين من الذين امنوا من الشباب يهربون الى اوربا ويبيعود أجسادهم مقابل الاقامة أو الجنسية أو السكن المجانى ...بل يتمنون ذلك .....الشاب منهم يتزوج من عجوز شمطاء حيزبون دردبيس ويعمل لها خادم أو خادمة ويغسل الأطباق وينظف المسكن فى مقابل الجنس أو الاقامة المجانية ...وبالطبع هذا لا يعتبرة المؤمنون حرام أو خارج عن النص لأن الدين الذكورى لا يحاسب الفحل بل كل الحساب واللوم يقع على الاناث من اللاتى أمن ..ولا يخجلون من ذلك أبدا .

أقرأ يافريد-38-
خوليو -

وقال الحلبي في سيرته ص 46 في باب نكاح البغايا : وكانت النابغة أم عمروا ابن العاص بغياً ( فريد يقول أنها زوجة العاص ) فوقع عليها أبو لهب وأمية ابن خلف الجمحي وهشام ابن المغيرة وأبو سفيان والعاص ابن وائل السهمي ( طبعاً اصطفوا بالدور ولا تقول السيرة من كان أولهم) فلما ولد عمروا ادعاه كل منهم فحكمت أمه فيه،، فقالت هو من العاص ،، فقال ابو سفيان أنا لا أشك انني وضعته في رحم أمه ( قد يكون أبو سفيان فاتح الحفلة وقد استند على ذلك ليقول ما قال )،،فأبت إلا العاص ( ذُكر ذلك في نهج البلاغة أيضاً ) ،، وقد ذُكر نسب ابن العاص في مراجع أخرى : العقد الفريد ،، مروج الذهب للمسعودي ،، لقد عَير عمروا بنسبه هذا كل من علي ابن أبي طالب وعثمان وعمار ابن ياسر (السيرة الحلبية ) ،، وإليك هذه القصة المعٌَبرة : التي جرت أمام معاوية: قال الإمام السبط الحسن لعمرو ابن العاص : أما أنت ياابن العاص فإن أمرك مشترك ،، وضعتك أمك مجهولاً عن عهر وسفاح ،، وتابع الإمام يقول : تحاكم فيك أربعة فغلب عليك جزارها،، ألئمهم حسباً،، وأخبثهم منصباً ،، وتابع الإمام فقال ألم يكن أبوك العاص الذي قال عن محمد بأنه أبتر (أي لا خليفة ذكر له ) فنزلت أنٌ شائنك (خصمك ) هو الأبتر ،،( وها هو إلهك يقول عن العاص بأنه أبتر لاخليفة له مما قد يدل على أنً أبو سفيان معه الحق ،،) وقد أكد هذه القصة في مجلس معاوية ،، الوليد ابن عتبة وعتبة ابن أبي سفيان والمغيرة ابن شعبة ،، رواه ابن أبي الحديد في شرحه ص 101،، وإليك يا سيد فريد شعر حسان ابن ثابت في عمرو ابن العاص (شاعر صاحب الدعوة يقول : أبوك أبو سفيان لآشك قد بدت / لنا فيك منه بينات الدلائل / ففاخر به إما فخرت ولاتكن / تفاخر بالعاص الهجين ابن وائل ( ذُكر هذا الشعر في شرح ابن أبي الحديد ص 101 الذي غضيت طرفك عنه ،، لذلك ما وصفت أنك رددت على شبهة خوليو فردك مرفوض وضعيف ،، لأن أغلب المراجع تقول أن ليلى الملقبة بالنابغة كانت بغياً وبأسعار رخيصة وهي أم عمروا وقد نسبته للعاص لأنه كما قالت كان يصرف عليها وعلى أولادها بالسكن والخرجية ،، وما علاقة الفروسية بالنسب والحسب ؟ عنترة كان ابن جارية وكان يقول : يدعوني وقت السلم يابن زبيبة/ ووقت اشتعال الحرب ياابن كرام ،، وكان يقول لعبلة الحبيبة : يخبرك من شهد الوقيعة أنني / أغشى الوغى وأعف عند المغنم / ،،، كان يعف عند المغانم أ

متى يكف هذا عن
التدليس والخداع -

السبب هو العلمانية المستبدة والفاشلة -ببراهين قاطعة في سوريا وتونس قبل عام 2011 مثلاً.

رمتني بدائها
وانسلت -

سجع خوليو ومعلقاته الألفية؟!

اضاءة في
زمن التدليس والازدراء -

البعض يهاجر من بلاده وهو يملك شهادات عالية وخبرات تقنية مميزة، لأن راتب الراقصة في بلده أكثر بأضعاف من راتبه - هذا ان وجد عملاً!.

شيزوفرينيا الفوال
وتدليسه المزمن -

فعلا هذا الفوال أغبى اخوته على الأطلاق ومن سابع جيل على الأقل. يقول في تعليق بالخط العريض الفاقع "متى نتعلم منهم؟" وبعد ذلك بأقل من نصف متر يقول "لا شأن لنا بخياناتهم"؟!

خوليو
فريد -

السيرة الحلبية لبرهان الدين الحلبي ت 841 هـ ، فيه حشو و قصص اسرائيلي و قد حذف أسانيد الروايات و اكتفى بذكر راوي الخبر و شرح بعض الغريب و إضافة تعليقات أخرىتوجد نسختان مصورتان ولكنهما بهما تحريف وتصحيف كثير كثر استشهادكم به معتمدين على الروايات الضعيفة وبعض الاسرائيليات التي وردت فيه,اما ابن ابي الحديد والذي غضيت انا النظر عنه فهو معتزلي لا يركن اليه,اوردت لك نسب عمرو بن العاص من مراجعنا المعتمدة وليس من الزمخشري او ابن ابي الحديد,ومهما يكن فان لعمرو بن العاص منزلة عظيمة لدينا لان افعاله هي المهمة وليس النسب,والقران يقول:فَإِذَا نُفِخَ فِي الصُّورِ فَلَا أَنسَابَ بَيْنَهُمْ يَوْمَئِذٍ وَلَا يَتَسَاءَلُونَ,الا ترى تناقضك عندما تستشهد بعنترة وهو كما تقول ابن جارية؟فندت نفسك بنفسك !!! وتقول:بينما أهل الحسب والنسب كانت السرقات بعد هزيمة الخصم من أخلاقهم الرفيعة العظيمة.ما يأخذه المسلمون في هذه الحروب من أموال وأسلحة وآلات وأمتعة وعقارات ونحوها هي في الجملة للمسلمين ، وهي مال حلال لهم كما قال تعالى ( فكلوا مما غنتم حلالاً طيباً ) والمقصود بالغنيمة هي هذه الأموال النقدية والعينية ونحوها مما ينتفع به التي يأخذها المجاهدون في سبيل الله في حربهم مع الكفار . وليس هذا من باب السرقة ، وذلك لما يلي : 1 - أن السرقة هي أخذ مال على وجه الاختفاء من حرزه بغير حق ، وهذا مخالف له تماماً ، إذ أن أموال الجهاد من الفيء والغنيمة تؤخذ من الكفار بحقّ وهو الإذن الشرعي فيه بإباحته لنا بقوله تعالى ( فكلوا مما غنتم حلالاً طيباً ) ولفعل النبي في حروبه وجهاده مع الكفار ، وسلبه لأمتعتهم وأموالهم . 2 - أن السرقة تكون في الأموال المعصومة المحترمة ، وأموال الكفار المحاربين ليست معصومة ولا محترمة . إذ عُلِمَ هذا فإن جميع الأموال التي يحصل عليها المجاهدون في حربهم مع الكفار تسمى شرعاً ( غنيمة ) و ( فـيئا ) والفرق بينهما أن الأول يكون في المال الذي أُخِذَ بقتال ، وأما الثاني فيكون مما أخذَ بدون قتال أي تركه الكفار وانهزموا أو استسلموا دون معركة ولا عمليات عسكرية ،وهي توزع لذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل والجاهدين المقاتلين الذين شاركوا في القتال وقد أباحه الله تعالى لهم بقوله ( فكلوا مما غنتم حلالاً طيباً ) .وتقول:وأما قصة القمر الإله فلو أنك لو قرأت صفحة واحدة في تاريخ دينك لما سألت هذا

خوليو
فريد -

يتبع...وتضيف:من هو الله هذا قبل بدء الدعوة من قبل صاحب الدعوة وهو بعمر أربعون سنة ؟ هو القمر الإله الذي كان يُعبد قبل بدء الدعوة ..لم تقتصر عبادة العرب قبل الاسلام عل القمر فكان لهم الهة كثيرة منها:هبل ويغوث ويعوق ونسر وغيها بل كان بعضهم يعبد التمر,اما كلمة " الله " أصلًا كلمة مذكورة في الكتاب المقدس، وهو قبل الإسلام. وعدد مرات ذكرها حوالي 2246 مرة، (ستجد النص الكامل للكتاب المقدسا في موقع الأنبا تكلا) وللتأكد من أن أصلها من الكتاب المقدس، لك أن تقرأ الآية الأولى من الإصحاح الأول من السفر الأول في الكتاب المقدس، فستجدها به، وستجده أيضًا في الأصحاح الأخير من العهد الجديد من كتاب الله! ومن أسماء الله في الكتاب المقدس "ألوهيم"، وهو أصل الكلمة المشتقة منها.. ونقول باللغة العربية "تأليه"، أي يجعل الشيء إلهًا، وليس معناها أننا نقصد الخالق! ونتحدث عن معبودات المصريين القدماء مثلا فنقول عنها أنها آلهة وأوثان.. والإله هو ما يتخذه أصحاب دين ما معبودًا، ويقول المعجم الوجيز (إصدار مجمع اللغة العربية - طبعة وزارة التربية والتعليم 1994 م.) في ص23، تحت باب (إله) حرف أ: "الإله: كل ما اتُخِذَ معبودًا". وفي نفس الباب (باب كلمة إله)، يتناول مشتقاتها، ومنها كلمة "الله"، فهي كلمة مشتقة وليست كمجرد اسم. إن ترجمات الكتاب المقدس العربية سبقت الإسلام أيضًا.. فقد بدأت محاولات الترجمة للكتاب المقدس إلى اللغة العربية بعد بداية انتشار المسيحية.. فاللغة العربية ليست من ابتداع القرآن، بل هي مجرد لغة كُتِبَ بها.شبهة داحضة ايضا.وتقول:وكل ما فعل صاحبها هو بعض التغييرات مع المحافظة على أغلب الطقوس من صلاة ووضوء وحج وطواف حول الحجر وذبح خرفان للقمر الإله هذا.هل لديك ادلة موثقة تثبت اننا نصلي ونصوم ونحج للقمر؟بل هل نذكر القمر في اي من عباداتنا؟القمر يظهر ويتناقص ويزول,فهل ننقص او نتوقف عن العبادة؟ذكر القمر في القران 27 مرة,بينما ذكر الله باسمائه الحسنى بالالاف,من الذي ذبح الخرفان للقمر واين ومتى وهل من ادلة؟اخيرا تتفلسف فتقول:هل سببت لك دوخان ؟ آسف وراجع تاريخ دينك قبل أن تفكر بالكتابة والرد ،، عيب يارجل . بعد ان تكمل قراءة ردودي على كل شبهاتك,ستصاب انت بالدوخان وربما تقع على وجهك,تاريخ ديني يخلو من اي من مزاعمك التي تنطلق من الحقد الاعمى والحسد,تاريخنا يتبعه 1,6 مليار مسلم وليسوا بحاجة الى ال

الجنس بين ;العزّاب حلال
رياض -

أقتبس مما نشره الأكاديمي والمفكر السوري محمد شحرور : ( المساكنة حلال ) : "أرى أن المساكنة حلال وليست زنا، وخلال عصر الرسول (ص) لم تكن هناك عقود وكان الزواج شفهيا". وتابع "المهم هو الايجاب والقبول وبالتالي يصبح الجنس حلالا، وأما الحقوق فهي شئ آخر ينظمه المجتمع. زواج المسيار هو ملك يمين وهو حلال والدولة نظمته وحلّّ مشكلة كبيرة. وأضاف رأيه في قضية الزنا قائلا: قال تعالي (الزانية والزاني فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر وليشهد عذابهما طائفة من المؤمنين). كما قال سبحانه ( الزاني لا ينكح إلا زانية أو مشركة والزانية لا ينكحها إلا زان أو مشرك وحرم ذلك على المؤمنين). الزنا هو نكاح علني ويحتاج أربعة شهود، والفاحشة غير العلنية لا تكون زنا. والمتزوجة التي تشرك شخصا آخر في فرجها غير زوجها تكون قد أشركت، ولهذا نقول للشباب إياكم والاقتراب من المتزوجات حتى لو لم يركم أحد.

شحرور
ويناقض رأيه الجمهور -

كل يؤخذ منه ويرد، الا القرآن والسنة الصحيحة والاجماع.

عندما ينعق العلمانيون
بلا علم ولا كتاب مبين -

الزنا مفهوم "معياري" لا يمكن تعريفه وتحديد اركانه من خلال الجدل العقلي لوحده ولابد من الدين لتعريفه.

السيد فريد يقر
خوليو -

يقر السيد فريد ان عدد كبير من الآلهة كانوا موجودين في الجزيرة العربية ومنهم الاله القمر والدليل اكتشاف معابد له في اليمن وفي جنوب الجزيرة العربية وكانوا يرمزون له بالهلال،، لذلك يوجد الهلال في اعلى المآذن مثل ما يوجد الصليب المقدس في المسيحية لان المسيح الاله صلب عليه ،، جميع رموز الاله القمر وهي الهلال موجودة في المتاحف الأوربية مع اسماء من وجدها ،،فريد وبدل ان يجاوب على سوالي لماذا الهلال موضوع على المآذن يسألني لماذا الصليب موضوع على الكنائس وها أنا أفسر له لماذا موضوع الهلال على المآذن ولماذا موضوع الصليب على الكنائس ،،كنت اعتقد ان فريد يعرف ذلك ،، اما القمر الاله فكان يعبد قبل الاسلام وما الإيماء الا منه فهذا عبد لله وذاك عبيد لله ،، ويطوفون حول كعبته ( بيته ) ويصلون له خمسة مرات باليوم وهذه كتابات وجدت في معابده ،،لم يغير محمد من هذه الطقوس شيىء ،،كل ما فعله ان تبناها والغى جميع الآلهة التي يعترف فريد بوجودها وأكد ان الهه هذا اكبر من جميع الآلهة وأضاف ان لا اله الا هو ومن يبتغي غيره فغير مقبول منه لا في الدنيا ولا في الاخرة ،، ياسيد فريد من بعد بيعة العقبة الثانية رسم خارطة طريق عنوانها الهدم الهدم الدم الدم ومن وقتها لم تعرف البشرية في الجزيرة العربية الا القتل والدم والهدم والغنائم الحلال،، لان القمر الاله قال ذلك ،،فهذه ليست سرقات يقول فريد لماذا؟ لان الهه حللها وهي جاءت نتيجة حرب وقتال ،، حسناً ايتها الخلايا الناءمة في بلاد الكفار شكلوا سرايا مسلحة واهجموا على المصارف واسرقوا الأموال ،، ( عفواً هذه ليست سرقة هذه غناءم لان القمر الاله حللها،، اله التوراة ياسيد لا يشبه بالقطع الاله القمر الا في شيءين ؛ في القتل ورجم النساء ،، الاول امر بقتل الكنعانيين والثاني امر بقتل جميع البشر وقد لخص ذلك في سورة التوبة بأية السيف التي تحمل رقم ٢٩ ،، ماعدا هاتين الخصلتين لا يوجد اي تشابه،، الخلاصة ان الله القمر هو نفسه المعبود قبل الاسلام وهو نفسه بطقوسه وفروض صلواته وعددها مع بعض الإضافات التخويفية المرعبة بعد الاسلام ،،ووهو برايهم اكبر من جميع الآلهة ( ومن هنا جاءت صيحة الرعب لارهاب عدو الذين امنوا وعدو الهه) لكل شيىء أصل ياسيد وَأَصل الديانة الاسلامية جاء من القمر الاله وطقوسه مع بعض الإضافات السجعية وهي حكايا التوراة كانوا يقصونها عليه فيصيغها سجع

نعم المبادئ
الاسلامية -

بعيداً عن الخطاب المنغلق والمتعصب والخرافي وما قبل التاريخ، اقول بأنه من دعائم بناء أمة حديثة: الدين المعاملة.. ويؤثرون على انفسهم.. ان الله يحب اذا عمل أحدكم عملاً ان يتقنه...أَلَيْسَتْ نَفْسًا؟... ولا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَئآنُ قَوْمٍ علـى ألاَّ تَعْدِلُوا اعْدلُوا هُوا أقْرَبُ للتَّقْوَى.. وهل ينبؤك مثل خبير.. وشاورهم في الأمر.. لعن الله الراشي والمرتشي.. ولو كنت في نهر جار... من غش فليس منا.. وغيرها الكثير.

خوليو
فريد -

يقول خوليو:ويطوفون حول كعبته ( بيته ) ويصلون له خمسة مرات باليوم وهذه كتابات وجدت في معابده-الطواف اقتداء بالنبي ابراهيم وولده النبي اسماعيل(وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِن ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُّسْلِمَةً لَّكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ فبين لهم المناسك واولها الطواف حول الكعبة,لم يكن كل العرب كفارا قبل البعثة بل كان بعضهم يدين بالحنيفية ومنهم:زيد بن عمر بن نفيل,قس بن ساعدة الإيادي,ورقة بن نوفل,وغيرهما,وكان العرب حتى الكفار منهم يطوفون حول الكعبة ويقدسونها منذ زمن ابراهيم,وكانت الملة الحنيفية هي الاكثر انتشارا في تهامة والحجاز واليمامة (خاصة ذرية ابراهيم كان يصعب عليهم مفارقة دين ابيهم واعتناق ديانات اخرى)القران يقول:وَإِذْ بَوَّأْنَا لِإِبْرَاهِيمَ مَكَانَ الْبَيْتِ أَن لّا تُشْرِكْ بِي شَيْئًا وَطَهِّرْ بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْقَائِمِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ )اذن كانت هناك صلاة في المسجد الحرام قبل الاسلام,وقول خوليو:ياسيد فريد من بعد بيعة العقبة الثانية رسم خارطة طريق عنوانها الهدم الهدم الدم الدم ومن وقتها لم تعرف البشرية في الجزيرة العربية الا القتل والدم والهدم والغنائم الحلال،، لان القمر الاله قال ذلك ،،فهذه ليست سرقات - قال أبو الهيثم بن التَّيَّهَان للرسول : يا رسول الله، إن بيننا وبين الرجال حبالًا، وإنا قاطعوها ـ يعنى اليهود ـ فهل عسيت إن نحن فعلنا ذلك، ثم أظهرك الله إن ترجع إلى قومك وتدعنا ؟الذي ينظر الى الرجل الذى قطع القول لوجد فى قوله تخوف من أنهم إذا ناصرو رسول الله حاربو معه الناس قاطبه انه اذا نصره الله على قومه ان يعود الى قومه ويتركهم فى عداوتهم للقوم الذين حاربوهم من اجله فتبسم رسول الله ثم قال : ( بل الدَّمُ الدَّمُ، والهَدْمُ الْهَدْمُ، أنا منكم وأنتم منى، أحارب من حاربتم، وأسالم من سالمتم ) .هذا هوا الوفاء وكانه يقول انا معكم ان اظهرنى الله على قومى لا اترككم فانت من نصرنى الله بكم انا اسالم من تسالمون واحارب من تحاربون فدمى هوا دمكم وحتى يتضح خوفهم اكثر اريد ان انقل لكم ماقاله رجل منهم يبين لهم خطوره الموقف الذى سيتعرض له الناس

خوليو
فريد -

يتبع...ويضيف خوليو:له التوراة ياسيد لا يشبه بالقطع الاله القمر الا في شيءين ؛ في القتل ورجم النساء الاول امر بقتل الكنعانيين والثاني امر بقتل جميع البشر وقد لخص ذلك في سورة التوبة بأية السيف التي تحمل رقم ٢٩ -الاية أنزلت في كفار قريش والعرب وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله وأنزلت في أهل الكتاب : قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر إلى قوله : حتى يعطوا الجزية فكان أول من أعطى الجزية أهل نجران . وروى ابن أبي شيبة والبيهقي في سننه عن مجاهد قال : نزلت هذه الآية حين أمر محمد بغزوة تبوك وروى ابن أبي شيبة والبيهقي في سننه عن مجاهد أيضا قال:يقاتل أهل الأوثان على الإسلام ويقاتل أهل الكتاب على الجزية وروى ابن أبي شيبة وأبو الشيخ عن الحسن قال : قاتل رسول الله أهل هذه الجزيرة من العرب على الإسلام لم يقبل منهم غيره ، وكان أفضل الجهاد ، وكان بعده جهاد آخر على هذه الآية في شأن أهل الكتاب ، وأنه لا فرق بينهم وبين مشركي العرب في الحجاز والجزيرة ، هذه الآية في قتال أهل الكتاب وما قبلها في قتال مشركي العرب ليس أول ما نزل في التشريع الحربي ، وإنما هو في غايته ، وأما أول ما نزل في ذلك أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا . ثم قوله :وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا ، وفي تفسيرها أن القتال الواجب في الإسلام إنما شرع للدفاع عن الحق وأهله وحماية الدعوة ونشرها ، ولذلك اشترط فيه أن يقدم عليه الدعوة إلى الإسلام ، وغزوات النبي كانت كلها دفاعا ، وكذلك حروب الصحابة في الصدر الأول ، ثم كان القتال بعد ذلك من ضرورة الملك ، وكان في الإسلام مثال الرحمة والعدل . قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب فوصف أهل الكتاب الذين بين حكم قتالهم بأربع صفات سلبية هي علة عداوتهم للإسلام ووجوب خضوعهم لحكمه في داره لأن إقرارهم على الاستقلال وحمل السلاح فيه يفضي إلى قتال المسلمين في دارهم أو مساعدة من يهاجمهم فيها كما فعل يهود المدينة وما حولها بعد تأمين النبي إياهم وجعلهم حلفاء له . وهذه الأمور الأربعة التي أسند إليهم تركها هي أصول الدين الإلهي عند كل أمة كما بينه تعالى في آية وقد أمر هنا بقتال الذين لا يقيمونها عندما يقوم السبب الشرعي لقتالهم حتى يعطوا الجزية بشرطها حتى يعطوا الجزية بشرطها ,هل فهمت تفسير

خوليو
فريد -

فريد - GMT 18:25 2017 الأربعاء 19 أبريليتبع...دفاعك عن التوراة باطل,اقرا:ما يفعله اليهود في غزة وفعله النصاري في والبوسنة والعراق وأفغانستان هو التطبيق الحرفي للكتاب الدموي الذي يقدسه اليهود والنصاري [ الفــــانـــدايك ]-[ Mt:10:34 ]-[ لا تظنوا اني جئت لألقي سلاما على الارض.ما جئت لألقي سلاما بل سيف ] [ الفــــانـــدايك ]-[ Ez:9:6 ]-[ الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من انسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدأوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت ] [ الفــــانـــدايك ]-[ Ez:9:7 ]-[ وقال لهم نجسوا البيت واملأوا الدور قتلى.اخرجوا.فخرجوا وقتلوا في المدينة ] [ الفــــانـــدايك ]-[ Lk:19:27 ]-{ اما اعدائي اولئك الذين لم يريدوا ان املك عليهم فأتوا بهم الى هنا واذبحوهم قدامي ] [ الفــــانـــدايك ]-[ Hos:13:16 ]-[ تجازى السامرة لانها قد تمردت على الهها.بالسيف يسقطون.تحطم اطفالهم والحوامل تشقّ ] [ الفــــانـــدايك ]-[ Lk:22:36 ]-[ فقال لهم لكن الآن من له كيس فليأخذه ومزود كذلك.ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا] [ الفــــانـــدايك ]-[ Ex:22:24 ]-[ فيحمى غضبي واقتلكم بالسيف.فتصير نساؤكم ارامل واولادكم يتامى ] [ الفــــانـــدايك ]-[ Dt:13:15 ]-[ فضربا تضرب سكان تلك المدينة بحد السيف وتحرّمها بكل ما فيها مع بهائمها بحد السيف . ] سفر لعدد - 17فَالآنَ \قْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ \لأَطْفَالِ. تحطيم رؤوس الأطفال وشق بطون الحوامل سفر هوشع - . 16تُجَازَى \لسَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلَهِهَا. بِـ/لسَّيْفِ يَسيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ وَ\لْحَوَامِلُ تُشَقُّ ....... أقتلوا للهلاك سفر حزقيال 6اَلشَّيْخَ وَ\لشَّابَّ وَ\لْعَذْرَاءَ وَ\لطِّفْلَ وَ\لنِّسَاءَ. \قْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. »هذا غيض من فيض توراتك المحرفة ...... انجيل لوقا - 27أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ \لَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَ\ذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي»في الحقيقة كنا نتمنى ان يكون هذا هو الواقع لكن دراسة شبه متأنية ستقودك لنتائج مختلفة عن هذا كله نتعجب حين نعلم أن الكتاب الوحيد في العالم الذي يأمر بقتل الأطفال والنساء والرجال والشيوخ والبهائم حتى أمر بشق بطون الحوامل وقتل الأجنة في بوطون أمهاتهم .. فلا عجب حينما نرى أن الصل

إعادة فهم المصصطلحات
لاسنية ولاشيعية مسلمةوفقط -

الزنا - البغي - بالحق - الفواحش- ما بطن - المشرك و المشركة

لا افهم
مواطن -

هناك نبره تعاطف للكاتب للنساء الذين يقدمن على هذه الخطوات ويعتبر ان الظروف قد تساهم لتجبر النساء على هذه الخطوة يعني مقبول ان تقوم الفتاه بمضاجعه من يوفر لها السكن او الغذاء ولكن غير مقبول ان تكون زوجه ثانيه الاولى لاتفقد ادميتها اما في الثانية تصبح عبده

السلام عليكم
مواطن مسلم -

لماذا كل التعليقات من الأخوة الأفاضل كلها تعليقات عنصرية وطائفية سواء منا كمسلمين أو من الأخوة المسيحيين لماذا لا نتعايش ونتفاهم حول كل الموضوعات ونحاول حلها دون إساءة لبعضنا البعض .فكلنا به العيوب وكلنا يرتكب المعاصي والآثام إلا من رحم ربي.فالزنا كمعصية كبري موجود في المجتمعات المسلمة والمسيحية وهو منهي عنه في كل الكتب السماوية ورغم ذلك يرتكبه الكثير من أتباع الديانات السماوية وحتي غيرهم من الكفار والملحدين.