فضاء الرأي

أنكر الأصوات صوت حقوق المرأة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


‏إن أنكر الأصوات لصوت حقوق المرأة التي هي ‏أقرب من الواقع وأبعد من الخيال ، تولد الأصوات الحرة بعد ما تمتن بالقوة، تردد بشغف مطالبها لما هي وهو والطول ليس واحد ولما هو إلا هي ولما هي نكرة وهو معرفة ولمات كثيرة تعجز الإستفهمات الإجابة عنها ؟! فالمرأة في المشرق العربي محكمة ببعض الأوهام لا أساس لها من الديانات فالإعتقادات تطغي على كل الاديان فتتجرد من حقها الإنساني ويصبح صوتها الوحيد إذا طالبت به عورة لاسيما في بعض البلدان تصف المرأة كلها عورة !

‏امرأة عربية واحدة حيّرت العالم تعيش على هذه الدنيا وحقوقها مسلوبة ومع ذلك مازالت تمشي على قيد الحياة وتنكر أن لها حقوق فالمجتمع الذي تعيش فيه محافظ على التخلف وتظن أن الخضوع له مطلب ديني وتقرب لله ، كيف تعبد الله وهي مازالت قاصر ويحللون تعدد الزوجات عليها ويليه أنها محرومة من قيادة سيارة مصنوعة من جماد فليس هناك مبرر لما يحصل لهذه المرأة وبالإضافة إلى الإستغلال أن حياتها مدارة بصكوك وينتقل هذا الصك (الولاية ) من الأب إلى الإبن أو الزوج حتى ترحل من الدنيا ويأخذ الله الضريرة فرحمة الله تحل عليها في حياتها ومماتها فمسكينة هذه المرأة كل امنياتها حقوق .! 

‏إن ما يؤلم حقيقةً هو أني أجد عنوان تنعته امرأة لنفسها وتردد : أنا شبه إنسان والحياة فاتتني كثيراً بسبب موقعي الجغرافي لأسابق نساء العالم " فهل أصبح المكان عائقاً لتحقيق الأحلام؟! مؤلم أن أشاهد هذه الأحلام تتحطم وترجم هذه الأصوات حين تتحدث، أنتِ عورة قاصر نكرة وهو ولي أمرك هذا ما كتب عليهم ذكور الجهلة على جباه حواء، من المؤلم أيضاً أن تشاهد الإضطهاد والعنف وأفواه لازمت الصمت فإن علت هذه الأصوات أصبحت جريمة وعار وتمرد على المجتمع الذكوري فكنّ أحراراً يا نساء فالحرية هي كل الحياة .  

‏أصبحت منصات المواقع الإجتماعي أصوات للتغاريد التي يستطع من خلاله أن يخفي أحدهم هويته ويشوش على هذه الأصوات التي تطالب بحقها ويمزجها بحقوق تضر مصلحة الوطن، فأصوات حقوق المرأة واضحة وسوف تنشق عن كل مطلب خبث، فالوطن أولاً واخيراً ثم يأتي من بعدها حقوقي التي سلبها مجتمع لا يعرف المرأة إلا بذكر ،" وإذا وقع العدو على وسم رفعت يدي ونفسي تشتهيه " وبعيداً عن الأغصان سأظل أردد عبر فضاء العالم أنا ولية نفسي وسوف أرددها حتى تضيء لكل نساء السعودية وتتحرر من هذا العتق والحقوق تؤخذ ليس بإهانة وطني الذي صنعني وبحب الوطن تقوى ثقتي به بأنه لن يخيّب آمال امرأة قاصرة ولكن تبقى وطنية .

 

@norashanar 

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أنكر الأصوات
فول على طول -

أنكر الأصوات هى التى تخاف من الحقيقة وتقول العكس ..أنكر الأصوات هى التى تراوغ أى تدور حول الحقيقة دون الجرأة على اقتحامها ....وأنكر الأصوات هى التى تزعق بالباطل وتجمل القبيح ...أنكر الأصوات هى التى تنادى بالقتل والكراهية وتؤمن أنة من عند اللة ....أنكر الأصوات هى التى توزع النار والجنة على العباد ...انكر الأصوات هى التى تصيح صيحة الرعب بعد كل عمل ارهابى ....أنكر الأصوات هى التى تنتفخ أوداجها بالباطل وتسلب حقوق الأخرين وتدعى أنة شرع الهى . أنكر الأصوات هى التى تتفوة بكل بذئ دون ملل أو مهادنة وبأعلى الأصوات ومن ألأماكن المقدسة كما يدعون ...نكتفى بذلك . يا سيدتى هناك مثال يقول : ان خفت ماتقولشى ..وان قلت ما تخافشى ....يعنى تقول الصدق دون مواربة أو تصمت .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

أنكر الأصوات صوت حقوق المرأة))<< وجهة نظر آخرى تقول "" أنكــر الاصوات صوت الحمير وأهل النفاق الاكبر واهل العـهر الاعظم""

لأنه صوت خارج نطاق
الواقع والفطرة البشرية! -

يقول الدكتور الطبيب الكسيس كاريل الحائز على جائزة نوبل في كتابه "الانسان ذلك المجهول": " إنَّ الاختلافات الموجودة بين الرجل والمرأة لا تَأتي من وجود الرَّحِم والحمل، أو من طريقة التعلِيم؛ إذ إنَّها ذات طبِيعة أكثر أهمِّية من ذلك، إنَّها تَنشأ من تَكوين الأنسِجة ذاتها، ومِن تلقيح الجِسم كلِّه بمواد كيميائيَّة محدَّدة يفرزها المبيض، ولقد أدَّى الجهلُ بهذه الحقائق الجوهريَّة بالمدافِعين عن الأُنوثة إلى الاعتقاد بأنَّه يجب أن يتلقَّى الجنسان تعليمًا واحدًا، وأن يُمنحا سلطات واحِدة ومسؤوليات متشابِهة، والحقيقة أنَّ المرأة تختلف اختلافًا كبيرًا عن الرَّجل"... ويعود فيؤكد: "فكل خلية من خلايا جسمها تحمل طابع جنسها، والأمر نفسه صحيح بالنسبة لأعضائها، وفوق كل شيء بالنسبة لجهازها العصبي. فالقوانين الفسيولوجية غير قابلة للين شأنها شأن قوانين العالم الكوكبي. فليس بالامكان احلال الرغبات الانسانية محلها، ومن ثم فنحن مضطرون الى قبولها كما هي". انتهى الاقتباس.

صدقتي
وهذا هو السبب -

في المجال الأسري ، تعاني الدول الغربية المعاصرة من مشكلات مزمنة لا علاج لها الا بالدين، أبرزها العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والطلاق، وما يعنيه ذلك من تفكك وغياب الاسرة من أصلها، ومن الأمراض الجنسية المهددة للصحة وللحياة ذاتها أحياناً وآخرها الإيدز ، ومن البغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، ومن الاغتصاب والخيانة الزوجية وظاهرة "الامهات المراهقات" والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها. كل هذا بالنسبة للنسويات هو مجرد أضغاث أحلام!

-

ولكن من واجبك أن يكون الصوت الصارخ معتمداً على الحقيقة لا على عكس الحقيقة . القرآن العظيم ورسوله الأعظم يجعلان المرأة على هذا الشكل يا سيدتي ! هل تريدين أن نأتيك بالأدلة والشواهد من القرآن ومن الأحاديث ؟؟ الأخ فول سيأتي بها من دون تأخير فشكراً له سلفاً. تنبيه إلى خطأ شائع تكرره الكاتبة المحترمة إذ تقول، فالمرأة في العالم العربي محكمة ببعض الأوهام لا أساس لها من الديانات فالإعتقادات تطغى على كل الأديان ..."" الأحكام التي يفرضها الإسلام ليست من بعض الأوهام يا سيدتي ، إذا كان صوتك الذي ترفعينه سيبقى يخفي الحقيقة فعبثاً من رفع هذا الصوت .

قول الصدق
على بروفسور فول -

يمكن دحض مقولات المدعو "فول" اليومية والازدرائية من عدة زوايا. بداية، فان على هذا الفول ان يثبت ادعاءاته بأدلة مقنعة بدلاً من الاكتفاء بالتشكيك والتساؤل والازدراء والتهكم بالدين الأخير واستهدافه بصورة حصرية، لأن البينة على من ادعى شيئاً يتناقض بشكل صارخ مع الحكمة السائدة. لا يكفي التشكيك والتحريض بتاتاً من قبل المدعو فول، وعليه ان يقدم الدليل القوي وباسلوب غير ازدرائي على كل طروحاته الشاذة. ثانياً، المدعو "فول" دوما يستند الى الواقع المرير للامة العربية، لكن الكل يجمع على ذلك، ولا جديد في هذا الطرح بتاتاً!. المهم والاهم هو تقديم تفسير لهذا الخلل. وهذا التفسير المقنع يجب ان يأخذ بالاعتبار 800 عام من العصر الذهبي للاسلام قبل حتى التفكير في طرح هذا التفسير. ويجب أيضاً ان يأخذ بالاعتبار تجربة الدول الآسيوية المسلمة مثل تركيا وأندونيسيا وماليزيا. وغير ذلك فهو نوع من التفكير المستند الى الرغبة غير المقنع بتاتاً في كل الأحوال. ثالثاً، خطاب المدعو "فول" هو خطاب سلبي وازدرائي من الدرجة الاولى، وهو اذا اراد ان يقنع العرب والمسلمين على انه لا يحمل حقداً دفيناً ومتأصلاً تجاههم، عليه ان يقدم الحلول العملية لهذا الواقع المرير غير التخلي عن اللغة والتاريخ والدين والثقافة، بل يجب ان تتسم هذه الحلول باخذ "الظروف الأولية" للأمة بعين الاعتبار كمدخل لامكانية التطبيق بدلاً من المقترحات الحالمة. لا يكفي النقد، فاي تطبيق بشري يمكن نقده باللغة البشرية، الأهم هو تقديم البديل الديمقراطي والقابل للتنفيذ.

صوت عال وغير عقلاني
غسان -

على عكس ما يعتقده النسويات العرب، فان تحديد وتوصيف "حقوق المرأة" أمر ليس بالسهل من الناحية الموضوعية والمحايدة. فلكل مجتمع أو حضارة مفهومها الذاتي أو الخاص، ان لم يكن لكل شخص أو جماعة. وعلماء النظرية القانونية الغربيون لا يزالون يتجادلون منذ 300 عام حول ماهية الحقوق "الطبيعية" للمرأة!. ما يجري حالياً بالخفاء أو بالعلن هو فرض للنظرية الغربية لحقوق المرأة باسلوب الجزرة وأحياناً العصا ودون أية مسوغات عقلانية نهائية أو مطلقة. قولي هذا يستند الى مبدأ النسبية الثقافية والشك الأخلاقي باستحالة تقييم وترتيب القيم بطريقة موضوعية محايدة بعيداً عن الدين او من خلال اللجوء حصراً الى "العقل". قد يقول قائل، القيم مسألة محلية وليست عالمية، بمعنى ان لكل دولة أو امة قيمها وثقافتها الخاصة، ولا داعي للمقارنة والتقييم. حسناً هذا الحل يقتضي ان يبتعد الغرب عن مشاريع الهيمنة القيمية في برامج مساعداتها الخارجية تحت مبررات قيمية زائفة.

شرط حصول الحقوق بعيدا
عن الكنسيين المنكر -

بعيداً عن هذيان وصرع الكنسيين الذين يتدخلون فيما لا يعنيهم الخاضعين تماما لكنيستهم كنيسة العسكر ذكور وإناث تحت سيف الحرمان الكنسي واللعنة والطرد والتخويف الكهنوتي ، نقول للاخت بعيداً عن خوار فوليو وخوليو وأصواتهم المنكرة نقول لن تحصل المرأة على حقوقها في بلد الكاتبة حتى يحصل الرجل فيها على حقوقه وحريته . انتهى

الواد الشماس جرجس يسأل
ابوه الراهب برسوم -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم ليه احنا يا به بنتدخل كمسيحيين في شئون المسلمين ابوه الراهب يرد بدل ما نعير المسلمين ننظر في حالنا وننشغل به مثلاً عن الوضع البائس للمرأة الارثوذوكسية والمسيحية عموماً في ظل الكنيسة وفي ظل المسيحية الرحيمة وهل لهذا علاقة بداء ازدراء النساء المستشري بالكنيسة ؟! يتنهد الراهب برسوم ويقول يا بني جرجس وضع المرأة عندنا نحن الارثوذوكس كما تحكي لي نسوان الرعية مسكينة المرأة الارثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها ومكسينة من تولد المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا طرية فرش لم ترتكب خطية بعد تحت وفي ظل الكنيسة يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحرية و الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الارثوذوكسي ، ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها منه حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً ، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائفتها. مسلط عليها سيف الحرمان الكنسي

للمرة الثانية
خوليو -

للمرة الثانية أرد على هذا السيد -٣-الذي يتحفنا في كل مرة بكتاب كاريل الحاءز على جاءزة نوبل عام ١٩١٢ لعمله في خياطة الشرايين والأوردة ( من جراء مقتل رئيس فرنسا آنذاك بعملية اغتيال وقد فشل جراحوا ذلك الوقت بخياطة شرايين كبده المطعونة فعمل كاريل لمدة عدة سنوات واكتشف طريقة لخياطتها وعلى اساسها نال الجائزة) ،،كاريل حاول ان يفسر علمياً شفاء شابة فرنسية اصيبت بمرض السل في الأمعاء وقد شفيت أمامه حيث بمعجزة من قبل العذراء في كنيسة العذراء التي كانت مزار للمرضى ولاتزال ،كانت ماريا المريضة تلفظ انفاسها الاخيرة ، لقد شاهد كاريل ذلك بام عينه،،لماذا شفيت ماريا؟ حاول كاريل تفسيرالمعجزة علمياً فخرج بنظرية ان جسد الانثى يختلف عن جسد الذكر ،، من المؤسف الان وبعد مرور اكثر من قرن وبعد اكتشاف المجهر الالكتروني الذي اثبت تطابق خلايا الذكر والأنثى في التركيب والوظاءف وكل عضو حسب اختصاصه،، ان يات هذا المعلق ومن اجل البرهنة على صحة الآية التي تقول ليس الذكر كالأنثى ( الآية تقصد الشكل الخارجي والوظاءف الجنسية لكل منهما اكيد ) فيات معلقنا هذا ليقول ليس من حقها ان تطلب المساواة مع الذكر لان ليس الذكر كالأنثى ،، اقول ومن اجل ان يبرهن على القول المقدس بالنسبة له يستعين هذا المعلق بكتاب كاريل هذا،، فلو ان مؤلفه كان حياً الان لشطبه واعترف بخطأه ،، مؤسف ان يتعلق الذين امنوا باي شيىء من اجل القول ان معلومات كتابهم صحيحة،، فكيف عرف النبي الامي ذلك لولا اخبره الهه؟ يارجل لاتعود لهذا المرجع وابحث لك عن غيره فقد فقد صلاحيته في هذه النقطة ،،واما النوبيل كما قلت لك فهي لموضوع جراحي لايزال معتمد من قبل الجراحين ليومنا هذا ،،فكفى ضحك على عقول الذين امنوا البسيطة .

ناقصات العقل والدين
فول على طول -

: فقد بين النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث وجه نقصان دين المرأة وعقلها.‏ففي الصحيحين من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال: خرج رسول الله صلى ‏الله عليه وسلم في أضحى أو فطر إلى المصلى، فمرَّ على النساء فقال: " يا معشر النساء ‏تصدقن فإني رأيتكن أكثر أهل النار. فقلن : وبم يا رسول الله؟‏قال: تكثرن اللعن وتكفرن العشير . ما رأيت من ناقصات عقل ودين أذهب للب الرجل ‏الحازم من إحداكن. قلن: وما نقصان ديننا وعقلنا يا رسول الله؟ قال: أليس شهادة المرأة ‏مثل نصف شهادة الرجل.‏قلن: بلى. قال: فذلك من نقصان عقلها.‏أليس إذا حاضت لم تصل ولم تصم؟‏قلن: بلى. قال:فذلك من نقصان دينها".‏وقد نبه الله تعالى إلى السبب الذي جعل من أجله شهادة المرأة على الضعف من شهادة ‏الرجل فقال: ( أن تضل إحداهما فتذكر إحداهما ) ؟؟انتهى التوثيق من كتب الدين الأعلى . ونحن نسأل الكاتبة : هل الدين برئ كما تدعون دائما أو كما تهربون ؟ سوف يأتى أحد المؤمنين ويتحفنا بأن نقصان العقل لأن المرأة عاطفية ...يا سلام على التبرير ...ولا أحد يعرف ما علاقة العقل بالعاطفة ؟ والحيض هى عملية فسيولوجية وهبها الخالق اياها ....أى ليس لها ذنب فيها ويمكنها أن تصلى الفروض المتأخرة ولكن مع ذلك يصفها بنقصان الدين لأنها تحيض ...وعجبى . . وربما مثنى وثلاث ورباع وملكات يمين نصوص هندوسية أو أرثوذكسية ولذلك تتجاهلها السيدة الكاتبة .

ولها مضامين أكيدة
على أدوار الجنسين -

حقيقة بيولوجية قطعية لا يمكنك انكارها ... بروفسور!

المسيحيةفي ظل كنيستها١
وتعاليم دينها وإرثها -

أن العجبَ كل العجبِ من الكنسيين الانعزاليين الذين لا يخجلون و يعيرون الآخرين وكأن ما لديهم مثالي خذ مثلا ما هو في كتابِّهم المقدس الذي أدعى أن رسولاً ينادى عليه بلفظ شيطان ،وذلك لأن المعترضين يعتقدون أن يسوع إله وأن بطرس رسول ...فنجد أن الإله – يسوع- يخاطب الرسول –بطرس- قائلا له :" اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ " ؛ جاء ذلك في إنجيل متى الإصحاح 16عدد 23فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ:«اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ! أَنْتَ مَعْثَرَةٌ لِي، لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا للهِ لكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ». لا تعليق !لمقدس يذكر لنا أن المراة شرٌ ، ولا شك أن الشرَ من الشيطان ...جاء ذلك في سفر زكريا إصحاح 5 عدد5ثُمَّ خَرَجَ الْمَلاَكُ الَّذِي كَلَّمَنِي وَقَالَ لِي: «ارْفَعْ عَيْنَيْكَ وَانْظُرْ مَا هذَا الْخَارِجُ». 6فَقُلْتُ: «مَا هُوَ؟» فَقَالَ: «هذِهِ هِيَ الإِيفَةُ الْخَارِجَةُ». وَقَالَ: «هذِهِ عَيْنُهُمْ فِي كُلِّ الأَرْضِ». 7وَإِذَا بِوَزْنَةِ رَصَاصٍ رُفِعَتْ. وَكَانَتِ امْرَأَةٌ جَالِسَةٌ فِي وَسَطِ الإِيفَةِ. 8فَقَالَ: «هذِهِ هِيَ الشَّرُّ». فَطَرَحَهَا إِلَى وَسَطِ الإِيفَةِ، وَطَرَحَ ثِقْلَ الرَّصَاصِ عَلَى فَمِهَا. لا تعليق !لقديس غريغوري أسقف تور في كتابه حياة الآباء يقول إن المرأة تنين أي أحد اجناس الشياطين )القديس أنطوني يقول : إن المرأة رأس الجريمة وسلاح الشيطان انكم عندما ترون إمرأة من تظنون انه امامكم انه ليس بشرا ولا حيوانا شرسا بل هو الشيطان بعينه )القديس غريغوري الكبير يقول:إن النساء شياطين غايتهن الوحيدة هي السيطرة على الرجال)الباحثة باربرا ماك هافي تقول :(كان آباء الكنيسة يرون أن النساء هن مصدر مستمر للخطية في العالم فهي مصدر الاغواء)سفر التكوين يرجع اصل الغواية للمرأة3: 6 فرات المراة ان الشجرة جيدة للاكل و انها بهجة للعيون و ان الشجرة شهية للنظر فاخذت من ثمرها و اكلت و اعطت رجلها ايضا معها فاكل وهاهو الكتاب المقدس يحذر من المرأة اشد التحذيرسفر الجامعة 7\26 فوجدت أمر من الموت : المرأة التي هي شباك، وقلبها أشراك، ويداها قيود. الصالح قدام الله ينجو منها. أما الخاطئ فيؤخذ بها ؟!

واقع المسيحية في ظل ٢
كنيستها وتعاليم دينها -

الكنسيون الانعزاليون الحقدة لا يستحون فهاهو مارتن لوثر المصلح الديني كما يوصف وزعيم البروتستانت يقول:(تعلمنا من الاسفار المقدسة أنه لا توجد واحدة بين الاف كثيرة من النساء قد منحها الله نعمة المحافظة على العفة الخالصة لقد خلق الله جسدها ليكون مع الرجل ولتحمل الذرية وتربيها )سفر الجامعة 7\28التي لم تزل نفسي تطلبها فلم أجدها. رجلا واحدا بين ألف وجدت، أما امرأة فبين كل أولئك لم أجد ؟! ويتهم الكتاب المقدس المرأة بان الخبث يتولد منها عفويا كما ذكر في سفر سيراخ 42\12-13-14 لا تتفرس في جمال احد ولا تجلس بين النساء فانه من الثياب يتولد السوس ومن المراة الخبث رجل يسيء خير من امراة تحسن ثم تجلب الخزي والفضيحة ويوضح هذا الناقد هنري واس ويقول :(اعتقد القدماء في التولد العفوي للسوس من القماش فهذا يدل على المعنى المقصود من النصف الثاني من العدد وهو ان الخبث يتولد عفويا من المرأة لانها -فاسدةفي اعماقها فليس الفساد بطارئ عليها - حقيقة كيان المرأة انه فاسد وليس مظاهر الايمان فيه الا طبقة من القشور الزائفة التي تخفي تحتها ركام الران والقيح - اثبات وجود هذا التولد الذاتي للفساد في المرأة هو من وجه اخر نفى هذة الصفة عن الرجال فالمراة فقط من تحمل طبيعة التسوس والخبث الذاتي في حين ان الرجل لا يحمل من هذا القيح الفاسد شيئا) سيراخ 25\13كل جرح ولا جرح القلب كل خبث ولا خبث المرأة!وينفي الكتاب المقدس الصلاح في الانسان لانه مولود من المرأة كما في سفر ايوب 15 : 14(ما الإنسان ليكون طاهرا؟ ولدته امرأة فكيف يصلح) ؟!

روح يا كنسي منك له له له
واصلح احوال المرأة عندك -

ههههه واضح هجوم الكنسيين الصليبيين المشارقة على الاسلام هروب من استحقاق إصلاح احوال المرأة المسيحية المأساوية عندهم ، نحن نقولهم بدل ان تكروزا بشتم الاسلام هنا او تكرزوا بالقيم العلمانية بين المسلمين اذهبوا وأصلحوا احوال المرأة والرجل. عندكم اكرزوا بقيم العلمانية من مساواة وعدالة واجعلوا المرأة صنو الرجل عندكم هذه الرجولة الحقة اما الهروب من مشاكلكم بالهجوم على الاسلام والمسلمين السنة فهذا قمة الجبن والنذالة بصراحة يا كنسيين انعزاليين صليبيين عنصريين

الكنسيون لا يخجلون يكرزون
باشياء تحتاجها مجتمعاتهم -

حقيقة ان هؤلاء الكنسيين لا يخجلون يكرزون بين المسلمين بالافكار الغربية عن المرأة وحقوقها وليس في مجتمعاتهم المسيحية شوفت وقاحة اكتر من كده يا مؤمن ؟ يكرزون بأشياء أول ما تحتاجها مجتمعاتهم المسيحية التي تسيطر فيها الكنيسة عليهم سيطرة تامة وتصوغ حياتهم فيها من الميلاد حتى الهلاك ؟! وهم يقدمون حلولاً فشلت في الغرب ذاته أدت الى تخريب النواة الاولى فيه. والمثل الشامي يقول اللي بيجرب المجرب عقله مخرب ولو فبتكرز بالعلمانية والمساواة بين المسلمين يا خوري الجهالة اكرز بها من باب أولى. بين قومك انزل الى المناطق المسيحية في لبنان وفي محيط كنيسة الموارنة واكرز بالعلمانية مطالباً بالمساواة والعدل للمرأة المسيحية مثلاً ان تعتقد ما شاءت من أديان و ان تتزوج من غير طائفتها وتبقى على مذهبها وان يكون لديها حق الطلاق والولاية على نفسها وان لا يعمد الأولاد على مذهب ابيهم وان يعطوا الحرية في ان يقرروا مصيرهم الاعتقادي بعد الثامنة عشرة الى اي دين ينتمون او مذهب الخ الخ ، المسلمون ليسوا في حاجة الى نصائحك يا صليبي كنسي حقود متهجم عنصري غادر أوروبا وتعال الى الشرق الى الشام ومصر واكرز بالمساواة بين اخوانك وأخواتك المسيحيين فهم احوج ما يكونون اليها تعال اخرج المرأة المسيحية من عذابها الابدي وسجنها وطالب بمساواتها بالرجل وفق المنظومة العلمانية التي تكرز بها هنا بين المسلمين غير المحتاجين لنصايحك وحتماً لن تجرؤ لان كنائس المشرق ستطلق عليك كلابها وشبيحتها وبلطجتيها ليقتلوك او يؤدبوك يا كنسي صليبي انعزالي حقود

انسحبت الكاتبة من الميدان
أقول للاخت الاماراتية -

انسحبت الكاتبة من منصات التواصل الاجتماعي التي تناقش تؤيد او تعارض الأفكار التي تدافع عنها الوصاية الولاية بدعوى الاساءة الى الوطن ؟!! ولو قال رموز الحكم فيه لكانت اكثر صدقاً فلا يمكن اختزال الاوطان في أشخاص

خوليو خارج نطاق
الواقع والفطرة البشرية -

Brain scans, controlled studies, evolutionary psychology, and anthropology demonstrate that men and women are not the same! They are physically & mentally different. They input, process and deliver information differently. We evolved with different priorities, and we are marinated in different combinations of hormones. This leads to a misaligned interpretation of reality…which creates conflict, not only in our love lives, but in our family lives, and the lives of our children. The following is a list of 50 of these differences…perhaps if we''re aware of them, we can interact with more empathy, and better logic. See more on the internet!

مخلصك في اناجيلك نهر
أمه وقال لها يا أمرأة ؟!! -

ان مخلصك المزعوم قد اساء الى أمه و قال لها يا امرأة ؟! في العرس وهذا من عقوق الوالدين وسوء الأدب معها و لمخلصك المزعوم الانجيلي سبع خطايا مع انهم يزعمون ان " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هناك من يقول أن الله خلص " مريم " من وزر الخطي

تحذير الموحدين من ١
تهنئة. المشركين -

هل ولد المسيح حقا في فصل الشتاء في 25 ديسمبر كما يقول النصارى الغربيون وفي يناير كما يقول النصارى الشرقيون ورد في انجيل لوقا حكاية عن ميلاد المسيح عليه السلام : وكان في تلك الكورة رعاة متبدين يحرسون حراسات الليل على رعيتهم واذا ملاك الرب وقف بهم ومجد الرب حولهم فخافوا خوفا عظيما فقال لهم الملاك :لاتخافوا فها أنا أبشركم بفرح عظيم يكون لجميع الشعب إنه ولد لكم اليوم في مدينة داوود مخلص هو المسيح (انجيل لوقا –اصحاح 2 عدد 8-9-10-11)ومعنى ذلك أن يكون الميلاد في وقت يكون الرعى فيه ممكنا في الحقول القريبة من بيت لحم المدينة التي ولد فيها المسيح عليه السلام وهذا الوقت يستحيل أن يكون في الشتاء لأنه فصل تنخفض فيه درجة الحرارة وخصوصا بالليل بل وتغطي الثلوج تلال أرض فلسطين وجعل عيد الميلاد للسيد المسيح في فصل الشتاء لاأساس له اذا بل هو من مخترعات الوضاع يجعله في فصل فصل الشتاء وفي هذه التواريخ المذكورة ولندلل على ذلك بالاتي :1- يقول الاسقف بارنز: غالبا لايوجد أساس للعقيدة القائلة بأن يوم 25 ديسمبر كان بالفعل ميلاد المسيح واذا ما كان في مقدورنا أن نضع موضع الايمان قصة لوقا عن الميلاد مع ترقب الرعاة بالليل في الحقول قريبا من بيت لحم فإن ميلاد المسيح لم يكن ليحدث في الشتاء حينما تنخفض درجة الحرارة ليلا وتغطي الثلوج تلال أرض اليهودية ويبدو أن عيد ميلادنا قد اتفق عليه بعد جدل كثير ومناقشات طويلة حوالي عام 300 بعد الميلاد(كتاب ظهور المسيحية للاسقف بارنز)2- وهذا الرأي الذي ذهب إليه الأسقف بارنز قد استمده الذين كتبوا بيانات عن عيد الميلاد في دائرة المعارف البريطانية ودائرة معارف شاميرز فقد ورد في الطبعة الخامسة عشر ة من المجلد الخامس في الصفحة 642-643 أ من دائرة المعارف البريطانية مايلي : لم يقنع أحد مطلقا بتعين يوم أو سنة لميلاد المسيح – ولكن صمم أباء الكنيسة في عام 340 بعد الميلاد على تحديد تاريخ للاحتفال بالعيد – اختاروا يوم الانقلاب الشمسي في الشتاء الذي استقر في أذهان الناس وكان أعظم أعيادهم أهمية ونظرا الى التغيرات التي حدثت في التقاويم تغير وقت الانقلاب الشمسي وتاريخ عيد الميلاد بأيام قليلة 3- ورد في دائرة معاف شاميرز الاتي : كان الناس في كثير من البلاد يعتبرون الانقلاب الشمسي في الشتاء يوم ميلاد الشمس –وفي روما كان يوم25 ديسمبر يحتفل فيه بعيد ( وثني قومي ) - ولم تستطع الكنيسة

تحذير الموحدين من ٢
تهنئة المشركين -

4- يقول بيك من علماء تفسير الكتاب المقدس : لم يكن ميقات ولادة المسيح شهر ديسمبر على الاطلاق فعيد الميلاد عندنا قد بدأ التعارف عليه أخيرا في الغرب (تفسير الكتاب المقدس للدكتور بيك ص 727 )5- هناك دليل تاريخي ثابت موثوق به يوضح أن المسيح ولد في شهر أغسطس أو سبتمبر فقد كتب الدكتور جون د . أفيز في كتابه ( قاموس الكتاب المقدس ) تحت كلمة سنة أن البلح ينضج في الشهر اليهودي أيلول كما ورد في صفحة 117 من كتاب تفسير الكتاب المقدس لبيك العبارة الاتية : (إن شهر أيلول يطابق عندنا شهر أغسطس وسبتمبر 1- ونخلص من كل ذلك طبقا للبحوث السابقة التي أجريت حاليا على أصول المسيحية أن المسيح لم يولد في ديسمبر أو يناير ولكن في أغسطس أو سبتمبر ويكون حمل السيدة مريم لم يبدأ في مارس أو ابريل كما يريد مؤرخو الكنيسة أن يلزموا الناس باعتقاده بل بدأ حملها في نوفمبر أو ديسمبر 2- إن القران الكريم يستخلص من تفسيره أن المسيح مولود في أغسطس أو سبتمبر وهذا يتفق مع الحقائق التاريخية ومع رواية إنجيل لوقا وان كان ذلك دون قصد وأنه يظهر مما حكاه القران عن السيدة مريم أنها كانت ترقد عند ولادتها في سقيفة على مكان مرتفع من التل حيث تقف نخلة على منحدر منه وكان من الميسور لها أن تصل إلى جذعها وتهزه وكثرة النخيل في بيت لحم واضحة في الكتاب المقدس في الاصحاح الاول من سفر القضاة وكذلك قاموس الكتاب المقدس الؤلف بمعرفة الدكتورجونريفنز.كما أن حقيقة إرشادالسيدة مريم إلى نبع كما ورد في القران الكريم لتشرب منه تشير إلى أن ميلاد المسيح قد حدث فعلا في شهر أغسطس أو سبتمبر وليس في ديسمبر حيث يكون الجو باردا كالثلج في كورة اليهودية وحيث لارطب فوق النخيل حتى تهز جذع النخلة فتساقط عليها رطبا جنيا .،قال تعالى : ( فناداها من تحتها الاتخافي ولاتحزني قدجعل ربك تحتك سريا ) ( وهزي إليك بجذع النخلة تساقط عليك رطبا جنيا . فكلي واشربي وقري عينا ) والمعنى أنه جعل قربها جدولا صغيرا كان قد انقطع ماؤه ثم جرى وامتلأ وسمي سريا لأن الماء يسري فيه وأنه في إمكانها أن تتناول من الرطب الصالحة للاجتناء إذا أرادت أن تأكل وأذا أرادت أن تشرب أمكنها ذلك من جدول الماء الذي كان يسري بجانبها .

تحذير الموحدين من ٣
مشابهة وتهنئة المشركين -

إن سبب تخبط النصارى هو تعدد المراجع التي اقتبسوا منها ليؤلفوا دينهم الجديد الذي لا ناقة للمسيح فيه ولا جمل و أصل الكريسماس‏-‏ هو تاريخ مولد الشمس في التقويم اليوليوي . ‏ويرتبط وما حوله بالانقلاب الشتوي للشمس . وقد ‏وُلد العديد من آلهة الشمس في العالم القديم في ذلك ‏التاريخ أو قريباً منه.‏‏-‏ لا يوجد في الإنجيل ما يثبت أن يسوع ولد في ذلك ‏التاريخ‏-‏ الذي حدد ميلاد المسيح راهب من سكيثيا ( منطقة ‏شمال البحر الأسود ) اسمه ديونيسيون أو أكسيموس ‏عام 530 ميلادي ولم يحدد مرجعه. تحتفل الكنائس ‏الشرقية به يوم 7 يناير.‏‏-‏ يقول الباحث ريتشارد جريجوري إن الكريسماس كان ‏عيداً وثنياً اتُخذ للاحتفال بمولد المسيح في منتصف ‏القرن الرابع الميلادي لإبعاد المتنصرين عن ‏الاحتفالات الوثنية التي كانت تُقام في تلك الفترة.‏أما يوم الأحد فهو يوم الشمس وهو اليوم المقدس لإله ‏الشمس أبولو الجامع للامبراطورية الرومانية خلال عهد ‏الامبراطور قسطنطين . وقد حُدد هذا اليوم بدلاً من السبت ‏المقدس في شريعة موسى لاستكمال أوجه التوافق بين ‏المسيحية الكريسماس وأعياد ميلاد أخرىمن الجدير بالذكر أن :-‏-‏ الإله إيتس في آسية الصغرى وُلد من عذراء يوم 24 ‏مارس وكان يُعتبر الابن الوحيد والمخلص ، وقد تُرك ‏ينزف عند جذع شجرة صنوبر وكان عابدوه يعتقدون ‏أن دمه قد جدد خصوبة الأرض ومنح البشر حياة ‏جديدة وقد قام من الموت وكان أتباعه يحتفلون بموته ‏وبقيامته ويعلقون صورته على شجرة صنوبر كل عام ‏ثم يضعونها في مقبرة ........الخ‏-‏ الإله ديونيسوس أو باكوس في اليونان : " الابن ‏الأوحد المولود" لجوبيتر كبير الآلهة من العذراء ديمترير ‏في 25 ديسمبر ويوصف بالفادي والمحرر والمخلص ، ويقول ‏للبشر " إنني أنا الذي يهديكم ويحميكم وينقذكم. ‏أنا البداية والنهاية " وقد قُتل من أجل فداء ‏البشرية ويسمى المذبوح أو حامل الخطايا أو ‏الفادي. وكان أتباعه يحتفلون كل عام بتمثيل موته ‏ونزوله إلى الجحيم ثم قيامته .‏‏-‏ في مصر : أوزيريس وُلد من عذراء في 29 ديسمبر . كان ‏يدعو إلى الوداعة والوئام. تعرض للخيانة ومُزق ‏جسده . وبعد دفنه مكث في الجحيم يومين أو ثلاثة ‏وثلاث ليال ثم عاد للحياة، وقد أصبح الاعتقاد في ‏الاله الانسان على شكل أوزيريس عنصراً أساسياً في ‏الديانة المصرية.‏‏-‏ في فارس : الإله ميثرا أو ميثراس : هو إله الشمس ‏المولود من عذراء يوم 25 د

حذار من علائم التفويل
نصيحة للبقوليات! -

خفف فول ...فضحتنا بروفسور!

الى شيخ أذكى اخوتة
فول على طول -

تعقيب أخير الى الأذكياء جميعا : هجومك على الأديان الأخرى لا يعنى أن المرأة المؤمنة بخير وسلام بسبب الشرع الحنيف .ولن يخلصكم من الاهانات التى تلاقيها المؤمنات من نصوص تحقيرية وما أكثرها - ناقصات العقل والدين ..مثل الكلب والحمار والشاة ونساؤكم حرث لكم ...وانكحوا ما طاب لكم ...واذا لامستم الغائط أو النساء ..الخ الخ - وأنت تأتى بالبذاءات دون دليل واحد بل مجرد ترهات وشتائم وبذاءات لا تستحق الرد ..انتهى . حادث ميلاد السيد المسيح لا يهم التوقيت شتاء أو صيف ...الذى يهمنا هو مولدة بالفعل ..الولادة الاعجازية وبالتأكيد لم يكن أيامها تسجيل للمواليد ونحن نعرف ذلك ...وبالمناسبة لا يوجد نخيل فى اورشليم ونواحيها وكل الأماكن التى نشأت فيها العذراء مريم ...يعنى هز جزع النخلة هو اخراج هابط وتأليف غير محبوك ...يعنى فية واحدة تهز جزع النخلة .. وخاصة حديثة الولادة ... يا بشر متى تعقلون ؟ ونسألك بحق كل الالهة : هل سألنكم عن التهنئة فى أى سنة ؟ وهل عاتبناكم على عدم تهنئتنا ؟ ومن قال لكم أصلا أننا نريد تهنئكم ؟ وهل أنتم أهل للتهنئة أو المشاركات الانسانية لأى بشر ؟ تهانيكم عبارة عن تفجيرات وقتل ودمار تصلنا كل عام ..وفى كل الأرض ...فى اوربا واسيا وافريقيا وامريكا ..الخ الخ ...بحق جاة النبى يا شيخ لا نريد تهانيكم ...متى تخجلون يا رجل ؟

تابع ما قبلة
فول على طول -

للرجل الزواج من أكثر من امرأة في نفس الوقت ولايحق للمراة الزواج الا من رجل واحد.(َإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ))للرجل ان يطلق امرأته متى شاء أو أراد وإن أرادت هي ذلك فإنها لا تقدر عليه.(( و إذا طلّقتمُ النساءَ فبلَغنَّ أجلَهنّ فأمسكوهنّ بمعروفٍ أو سرّحوهًنّ بمعروفٍ))3.للرجل الذي يخشى نشوز زوجته ان يهجر زوجته في مضجعها كي تطيعه.((وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ )) النساء 34.سمح للرجل بالزواج من الطفلة القاصر دون تحديد سن ادنى.((واللائي يئسن من المحيض من نسائكم ان ارتبتم فعدتهن ثلاثة اشهر واللائي لم يحضن)) . على المراة التي يطلقها زوجها ان تتزوج من غيره ويدخل بها فعلا ثم تتطلق من الثاني قبل ان لتحل على زوجها الاول مرة ثانية.((فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا تَحِلُّ لَهُ مِنْ بَعْدُ حَتَّى تَنْكِحَ زَوْجًا غَيْرَهُ فَإِنْ طَلَّقَهَا فَلَا جُنَاحَ عَلَيْهِمَا أَنْ يَتَرَاجَعَا إِنْ ظَنَّا أَنْ يُقِيمَا حُدُودَ اللَّهِ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ يُبَيِّنُهَا لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ))للرجل في الاخرة حور عين ولاشئ للمراة((وَحُورٌ عِينٌ (22) كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ 23)) سورة الواقعةللرجل الاحتفاظ بأي عدد من النساء يسمون ملك اليمين له ان يفعل بهم مايشاء دون سؤال وبادنى الحقوق المدنية.((وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ (3)))للرجل اغتصاب نساء اعداءه وإن كن محصنات (اي متزوجات) وله ان يجعلهم رقيقا عنده يبيع ويشتري بهم كما يشاء.((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ مِمَّا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَيْكَ)) ((والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم)) تشبيه المراة بالنجاسة التي تذهب وضوء الرجل وذلك بذكرها بعد الغائط :((‏أَوْ جَاء أَحَدٌ مَّنكُم مِّن

هذه أنكر الأصوات
على الإطلاق -

ان أنكر الأصوات لصوت اللبراليين والليبراليات والعلمانيين والعلمانييات والكنسيين والكنسيات

للسيد رقم -١٨-
خوليو -

لا يوجد طبيباً متمكن ياسيد يقول ما قلته حضرتك،،الدماغ بالرنين المغناطيسي لإيرينا اي اختلاف في استقلاب الخلايا وفي محتوياتها او نواتها ولا نشاهد اي فرق بين الرجل والمرأة ،، فخذ مثلاً الغدة النخامية التي تفرز هرمونات تتحكم بالغدد الجسدية الاخرى مثل الغدة الدرقية والغدد الجنسية عند الذكر والأنثى نجد ان وظيفة هذه الغدة واحدة والامراض التي تنتج عن تعطيل او زيادة افرازها واحدة عند الذكر والأنثى ،، الفرق بين الذكر والأنثى هو في وجود بعض الأعضاء المتخصصة لكل منهما فالمبايض تعطي بويضات وهذه محكومة بالهرمونات الأنثوية والخصبة تعطي حيوانات منوية وهي محكومة بالهرمون الذكري ،،فهل الاختلاف في الوظاءف العضوية تعطي الحق للبعض بان يقول ان حقوق الذكر في الحياة أفضل وأرجح من حقوق المراة لان الذكر يفرز هرمون ذكري والأنثى تفرز هرمون أنثوي ؟ اي ضمور فكري هذا ؟ هذا ما حاول آريل ان يقوله في كتابه بان الأنثى تختلف عن الذكر ( لان ماريا شفيت من مرض السل )وقد لاقى الرفض بالإجماع من قبل زملاؤه ومقاطعتهم له مما اضطر للسفر لاميركا ليتابع بحثه في خياطة الشرايين ،، هذه الفروق الوظيفية نجدها عند الذكور وعند الإناث أحياناً ،،فمثلا نحد أحياناً عند بعض الإناث افرازات هرمونية ذكرية ونمو شعر زاءد في الأطراف لزيادة افرازات بعض الغدد مثل الغدة الكظرية او في المبيض نفسه فهل يمنح هذا النشاط في الإفراز حقوق اكثر لتلك المراة لان هرموناتها ذكوريّة ؟ والعكس صحيح فهناك ذكور عندهم هرمونات أنثوية زاءدة فهل نحرمهم من المساواة في الحقوق مع غيرهم ؟ اموركم عجيبة،،و وكل ذلك لأنكم وجدتم في كتاب السجع المقدس ان ليس الذكر كما الانثى وتريدون ان تبرهنوا على حرمان المراة من المساواة مع الرجل في الحقوق والواجبات فتحاولون ان تستنجدوا بالعلوم،، لان في ذلك الكتاب قال له الهه بعدما جاءك من العلم ،،فهذا العلم ياسادة لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بالعلوم ،،فهو علم ديني على قياس المعرفة في ذلك الزمن ،، لقد تغيرت الأحوال ياسادة استيقظوا .

عندما يناطح خوليو
الجبل برأسه -

Given the saying ‘men are from mars and women are from Venus’, we’d expect to see substantial differences in the structure and function of female and male brains. In fact, the brains of women and men are nearly identical. However, some interesting differences exist that help to explain the behavioral tendencies that distinguish us from each other.

كيف يفلتر العقل العلماني
حقائق مثل الشمس؟ -

في المجال الأسري ، تعاني الدول الغربية المعاصرة من مشكلات مزمنة، أبرزها العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والطلاق، وما يعنيه ذلك من تفكك وغياب الاسرة من أصلها، ومن الأمراض الجنسية المهددة للصحة وللحياة ذاتها أحياناً وآخرها الإيدز ، ومن البغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، ومن الاغتصاب والخيانة الزوجية وظاهرة "الامهات المراهقات" والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها. كل هذا بالنسبة للعقل العلماني هو مجرد أضغاث أحلام!

تحذير الأخوات المسلمات من
شبهات الكنسيين اللئام -

نود لفت انتباه القارئة المسلمة السنية الى ان ما يطرحه هؤلاء الكنسيون الجبناء الاشرار الذين فروا من مواجهة واقعهم المسيحي المزري في بيوتهم وكنائسهم وقلايات رهبانهم الى مهاجمة الاسلام واثارة الشبهات من حقدهم الكنسي السرطاني عليه و ما يطرحونه من شبهات حول موضوع المرأة في الاسلام شهادتها وإرثها قديمة جداً ومتكررة و هذه الشبهات اللئيمة تتوفر على المواقع الاسلامية المتخصصة على النت ردود وافية وشافية و داحضة وكاشفة لهذه الشبهات والتدليسات الكنسية الحاقدة في موضوع مكانة المرأة في الاسلام وفي كل موضوع .فيرجى الرجوع اليها . والحذر و التحذير من شبهاتهم اللئيمة .

ما قلنا لك يا غليظ اكرز
بالمساواة بين بني قومك -

المسلمون الموحدون ليسوا في حاجة الى نصائحك يا كنسي حقود متهجم عنصري لئيم غادر أوروبا وتعال الى الشرق الى الشام ومصر واكرز بالمساواة بين اخوانك وأخواتك المسيحيين تعال اخرج المرأة المسيحية من عذابها الابدي وسجنها وطالب بمساواتها بالرجل وفق المنظومة العلمانية التي تكرز بها هنا بين المسلمين غير المحتاجين لنصايحك وحتماً لن تجرؤ لان كنائس المشرق ستطلق عليك شبيحتها

5مكرر(أمه ويقول لها ياامرأة) وعدم الفهم أوالإفتراء
-

هل تفهم أيها المشارك العزيز MARRY CHRISTMAS لماذا قال السيد المسيح لوالدته العذراء يا إمرأة ؟ بالطبع لا تعرف ولا تريد أن تعرف ! ثم ماهو الأمر السيء بمناداتها ياامرأة ! أليست حقاً هي إمرأة !؟ ولكي تزيد من علمك ، قال لها يا امرأة ، حتى يقول للجميع ومنهم بالطبع السيدة العذراء ، أنه لجميع الناس وأنهم جميعهم متساوون لديه ، الفارق الوحيد بين إنسان وآخر هو رفض رسالة المسيح أو قبولها فالمعجزة التي فعلها عندما قال لها يا امرأة بتحويله الماء إلى أجود الخمر ، وكانت أولى آياته ومعجزاته في قانا الجليل، كانت ليُظهر إلى الجميع أنه القادر على كل شيء ولايعجزه شيء . هل فهمت يافلهوي ؟ أما أن المسيح قد ورث الخطيئة من مريم العذراء فذلك أمر مضحك للغاية، يُظهر مدى ضآلة ثقافتك أو مدى وسع الإفتراء لديك . في القرآن يقول للعذراء أن الله اصطفاها من بين نساء العالمين وطهَّرها ؟؟ آه ؟ آه؟ طهرها !؟ ماذا يعني أن الاه قد طهَّر العذراء مريم؟ بالطبع يعني أنه خلصها من الخطيئة فباتت طاهرة لتحمل السيد المسيح الطاهر ... هل هذا صحيح ومن قرآنكم الكريم يا حضرة المشارك ؟ لاتخفْ يا هذا ! فكل محاولة منكم للإفتراء نفضحها، لكن المصيبة أنكم تفترون على أنفسكم إذ تكذبون قرآنكم .. أليس كذلك يا حضرة المشارك المبتلي كغيرك بداء الإفتراء وعدم الفهم . كل عام وأنتم جميعاً وإيلاف بخير بمناسبة ميلاد المسيح المجيد .

انسحبت
عاتكة -

نعم كما ورد في تعليق رقم 3 انسحبت الكاتبة من مواقع التواصل حول الولاية على المراة بل نشرت تغريدة على حسابها تقول فيها “بعد الاساءة المتكررة لولاة أمرنا والوطن في هاشتاق الولاية أعلن أنسحابي من الهاشتاق ورفضه وحفظ الله وطنا وولاة أمرنا” اذن رفضت مفهومها السابق عن الولاية ودعت الله لحفظ وطنها وولاة امرها,اي انها تجاوزت مفهوم ولاية الرجل على المراة واقرت بولاية اولي الامر,اليس الاب او الاخ او الزوج من ولاة الامر؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

انسحبت الكاتبة من الميدانأقول للاخت الاماراتية - GMT 15:17 2016 السبت 24 ديسمبرانسحبت الكاتبة من منصات التواصل الاجتماعي التي تناقش تؤيد او تعارض الأفكار))<< والله يا اخويه لو كانت الاخت الكاتبه صاحبت قضيه حقيقيه وهي مقتنعه فيها مش مجرد بغبغاء يردد ما كنت انسحبت وقدرت تواجه العالم كله "" صاحب الحق مايهرب ونفسه طويل لكن صاحب الباطل نفسه قصيره لانه هو على باطل قضيه خسرانه""

خلاصة
عمار -

الاستقطاب واضح بين من يريد استيراد تفاصيل النموذج الغربي مع زبالته الواضحة وبين من يريد العودة الى الأصول. كل طرف يركز على عيوب النموذج المقابل. العلمانيون لديهم صورة مشوهة عن الاسرة المسلمة يحاولون -دون جدوى- بيعها الى القراء، والمحافظون يدافعون دون هوادة عن القيم الدينية الأساسية، عسى ان تصلح الحال المتدهور ويزيد من منعة الاسرة العربية واستقرارها وسعادتها. المساواة التامة والحرية الكاملة نموذج حالم لا يتوفر الا في الافلام الكوميدية الغربية، والقيم الاسلامية الأساسية -دون التقاليد المخالفة أو الآراء الشاذة- هي الحل.

إذاكان انسحاب الكاتبةحقيقة فلأنهاهُدِّدت من خفافيش ال
-

..من خفافيش الظلام أو من الحكومة الرشيدة . للسيد عمار رقم واحد والذي يريدنا أن نرد على بنوده الخمسة أقول ، يا ليتك تأتينا بإحصائيات مماثلة عما هو عليه الحال في الدول الإسلامية والعربية تحديداً، عندها قد تستحق الرد .