فضاء الرأي

ما بين حريات المرأة المعدومة وتثبيت حقها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد سلسلة من تفكيك لخلايا إرهابية في المغرب وبعد تحليل للوضع,  خاصة وبعد إكتشاف مبايعة عشر شابات مغربيات  لداعش,  كن جميعهن  يرتدين النقاب  ومستعدات  لتنفيذ هجمات إرهابيه ضد وطنهم.  قررت وزارة الداخلية المغربية  منع  خياطة البرقع المشابه  للبرقع الأفغاني  أوتسويقة في المحلات التجارية .. ويحتدم الجدل بين التجار الذين يؤكدون بانهم يبيعون النقاب وليس البرقع  وأن قرار الحكومة بمنع البرقع فقط ؟؟

بينما كلهم يعلمون بأنه لا فرق كبير بين البرقع والنقاب ؟؟ فكلاهما ’يخفي معالم الوجه كليا بحيث لا تستطيع التعرف على لابسه أو لابسته ؟؟ و’يهدد السلم  والأمان المجتمعي ويمنع التواصل الإجتماعي ؟؟

حجة السلفيين في رفض المنع الحكومي 

1- المنع سيحدث إنقساما في المجتمع لأنه لا يمكن إجبار النساء على عدم تغطية وجوههن وجسدهن ؟؟  

2- منع تداول النقاب فيه تطاول على الحرية الشخصية  و""هل حقوق النساء اللواتي يردن أن يرتدين النقاب أقل من حرية النساء الأخريات اللواتي يلبسن لِباسًا قليلاً يكشف أغلب أجسادهن""

3- أن مثل هذه الإجراءات بالمنع لن تحد من التطرف بل ستغذيه أكثر ؟؟ 

4-  أن المسلمون عرفوا النقاب لمدة خمسة عشرة قرنا ؟؟؟؟ وأنه لباس عفة وأن منعه سيؤدي إلى الفجر والفسق ؟؟

5- أن ليس هناك من أي دواع أمنية مهما كانت ’تبرر حظر لباس إسلامي ؟؟ 

سيدي القارىء .. دعنا معا نحلل الحجج السابقة .. 

الإنقسام في مجتمعاتنا العربية كلها حاصل ..ولا يقتصر فقط على من تلبس النقاب أو لا.  بل تعداه إلى إنقسام مجتمعي حاد بين من ’يطالب بحقه في الأمن والأمان  خاصة من هؤلاء المنقبات . وبين تلك الشريحة التي تريد إحتكار المجتمع بالغلو في التدين . إضافة إلى إنقسامات مجتمعية اخرى متعددة.

لايمكن إجبار النساء... بينما ’تجبر المرأة  على إستئذان الولي .. و’تجبر على الزواج .. و’تجبر على عدم الخروج من البيت ؟؟؟؟  

أن هذا المنع فيه تطاول على الحريات الفردية للنساء ؟؟؟ وهو أمر مشكوك فيه كليا فالنساء في مجتمعاتنا محرومات كليا من كل اشكال الحريات .. بدءا من الحرية في إختيار الشريك. تؤكدها  سلطة وتسلط  الولي لحرمان المرأة  من أي حريات أو إختيارات  فردية؟

البرقع رمز العفة ؟؟؟؟ البرقع لن يحد من السلوكيات المشينة أو الشذوذ  الموجود في مجتمعاتنا تماما كما هو موجود في الغرب وفي كل البشر  ولكن  البرقع يساعد على التخفي  وخلق إزدواجية أخلاقية في المجتمع وتحت مبدأ الستر  ’تخفى  كل الجرائم المجتمعية ضد المرأة بدأ من  قتل الشرف .. وليس إنتهاء بالإغتصاب حتى من الأقارب  ؟؟  

أن منع النقاب او البرقع سيغذي التطرف .  لنعترف بأن ظاهرة لبس النقاب خلال العشروين سنة السابقة مع تصاعد الإسلام السياسي , وتحقير المرأة  والترويج لدونيتها أدت إلى هوس جنسي  وإستطلاع أكبر لما تحت النقاب .. وزاد من عمليات التحرش الجنسي  .. وأدى إلى إستغلال هذا الكبت وحب الإستطلاع لجعل الشباب لقمة سائغه للتطرفثم الإرهاب سعيا لملاقاة الحوريات ؟؟؟ 

ليس هناك ما يؤكد بأن المسلمون عرفوا النقاب منذ 15 قرنا ؟؟ والدليل على ذلك  أنه  حتى الحجاب ذاته لا يزال محل جدل وحوار بين إعتباره فريضه ام لا أما النقاب  فبالرجوع إلى تصريح الدكتورة آمنة نصير أستاذة العقيدة الإسلامية بالأزهر والنائب في البرلمان المصري التي صرّحت  في 28 ديسمبر 2016 على صفحات جريدة إيلاف "" بأن النقاب عادة يهودية ولا يتناسب مع الشريعة الإسلامية  التي حددت الملابس المحتشمة بأن تكون فضفاضة  ولا تشف جسد المرأة وأنه  ’يستخدم في الجرائم  وأعمال نهى الله عنها ."" إضافة إلى أن الأصل هو تغطية  "جلابيبهن"  التي تعني أصلا  ما فوق الصدر ؟؟ 

اما الدواعي الأمنية لحظره فهي متعددة وكثيرة . وعلى رأسها يقف صعود وتصاعد التنظيمات التي تتاجر بإسم الدين وتنشر التكفير في عقول الجيل الجديد بما يعطيه رخصة مفتوحة للقتل والإرهاب.  بحيث أصبح الأمن  القومي لكل الدول  ’مهددا في أية لحظة  محليا ودوليا  بشخص ملفوف بعباءة سوداء ولا ترى من بداخلها ؟؟

إضافة إلى أن الإحصاءات والتقارير تؤكد بوجود العديد من الخلايا النائمة في كل مجتمعاتنا العربية والغربية , ’تهددة السلم والأمن .. ولا ’تفرّق بين أي من الأطفال  الأبرياء ؟؟؟؟ 

""يقول  الشيخ حسن الكتابي احد  المعارضينللقرار ... بأن القرار باطل دستوريا لأنه لم ’يطرح في مجلس النواب  ليصوت عليه ممثلي دافعي الضرائب"" .. قد يكون 

ولكن قد يكون  الشيخ محقا في حق الشعب في طرح رؤيته لمستقبل المغرب . ولكن  هذا الحق يتقلص أمام المخاطر الأمنية التي تواجهها الحكومة والتي عليها مسؤولية حماية المواطن أولآ وقبل كل شيء ..  

نعم, خطوة الحكومية المغربية هي خطوة إستباقية  إيجابية لحماية المجتمع  من التطرف وحماية حق  المواطنين في الأمن .. وأنا واثقه من أنه ستتلوها خطوات مماثله من  الدول العربية  .. لأن الدين والتدين لا يقاس بالنقاب  ولا بالبرقع  .. ويتنافى مع إرادة الخالق في حفظ النفس  وحماية  الحياة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
على الأقليات الفكرية
التزام الادب والقانون -

على الأقليات الفكرية كالملاحدة والعلمانيين والليبراليين والأقليات المذهبية والدينية كالمسيحيين بالمجتمعات المسلمة. التزام الادب والقانون والنظام بعدم التصريح او الدعوة الى ما يناقض الاسلام عقيدة وشريعة عبادات واحكام واخلاق في بلاد الاسلام وعلى هذه الأقليات إظهار الاحترام لمقدسات الأكثرية المسلمة السنية في مجتمعها وعدم التجاوز عليها والاساءة اليها والاستفزاز بدعوى حرية التعبير والتفكير والتزام الأدب والقانون والنظام العام لهم فقط ان يعيشوا داخل جدران بيوتهم ومعابدهم كما يريدون اما اذا خرجوا الى الفضاء العام الحقيقي او الافتراضي فعليهم التزام الأدب والنظام في دولة الاسلام. مفهوم وإلا .. انتهى

الملاحدة والمسيحيون
أساطين الارهاب والعنف -

الارهاب والاجرام والتطرف دواعشه المسيحيون واليهود والماركسيون الشيوعيون الملاحدة هم اصحاب التطرّف والارهاب وتاريخهم معروف ومكشوف في ابادة ملايين البشر والماركسيون المغاربة والذين لا يملؤن حافلة يهاجمون النقاب من باب كراهيتهم السرطانية للإسلام ومن باب ركوب موجة العداء له و من السخف الكلام القول ان النقاب يخفي الشخصية طيب المكياج الا يغير من ملامح المرأة والرجل الباروكة والوجوه البلاستيكية والنظارات الشمسية الغامغة ؟! هذه يجب منع بيعها في الاسواق لان هناك احتمال استخدامها في الارهاب والاجرام ، ان محركات العداء لإي مظهر إسلامي الكراهية السرطانية له وفقط .

الزي الاسلامي
نبيل -

هو زي يخدم المأرب السياسيه للأحزاب الاسلاميه وهدفها تقسيم المجتمعات وخلق الفوارق المزيفه لهدف رئيسي وهو اضعاف وتحطيم الهويه الوطنيه للمجتمعات واشعال النعرات الطائفيه والحروب الأهليه , اما بالنسبه لموضوع العفه فليعرف (وهم يعرفون ) هؤلاء أصحاب العفه المزيفه , ان أي امرأه عندما تقرر خلع ملابسها لن يمنعها نقاب او حجاب ولا بكيني .

تصوارتكم عن لابسات النقاب
نضح واقعكم و نتاج تربيتكم -

الدكتوره نصير تهرف بما لا تعرف فالنقاب عادة عربية لم ينكرها الاسلام ومحط قول الشعراء قل للمليحة في الخمار الأسود واليهود العرب ابناء بيئة الجزيرة العربية تأثروا بها في أسماءهم وأزيائهم رجلاً ونساء بل اليوم في الكيان الصهيوني نساء المتدينين يرتدين النقاب والعباءة كما في الجزيرة العربية ولا احد اعترض ولا أستهجن و ان تصوراتكم عن لابسات النقاب نتاج أدمغتكم العفنة وبيىئاتكم المنحطة فكفوا بلاكم عنا يا علمانيين جهلة ويا كنسيين حقدة .

الحجاب والنقاب
هوية المرأة المسلمة -

الحجاب والنقاب هوية المرأة المسلمة بها يُعرف الفرق بين المسلمة والكافرة الملحدة والمسيحية انتوا الحاحكم عليه لانه غايظكم ككفار وبيحك لكم على جرب غرضكم اسقاطه كهوية حتى ما يكونش حد احسن من حد فلا تعرف المسلمة من الكافرة ولا العفيفة من المستهترة .

رجالنا رجال لا يختفون
في أزياء النسوان -

ليكن معلوماً لدى الملاحدة والعلمانيين واخوانهم الكنسيين المسيحيين ان رجالنا رجال لا يختفون في ثياب النسوان رجال لا يهابون الموت ويواجهون عدوهم بصدور وأذرع عارية ووجوه مكشوفه . انتهى

إلى صاحب التعليق رقم 1
حماة الديار -

أنت تهدد بنأديب المسيحيين وأنت الجبان فلم تجرؤ على إعلان اسمك فيقال فيك زعم الفرزدق أن سيقتل مربعاً أبشر بطول سلامة يا مربع المسيحيون يعيشون في أوطانهم قبل أن يجيء إليهم المسلمونوعلى الوافدين أن يتأدبوا أدب المسيحيينومن يخل بالأدب سيؤدبه المسلمون قبل المسييحيينوهو ما يحدث بأم الدنيا مصرالجيش المصري الباسل يقتل كل يوم ثلاثين أو أربعين من أمثالك

مستحيل
خوليو -

البرقع او النقاب امر اله كتاب السجع المقدس حيث نقرا في سورة النور اية ٣١ ؛ ولأيبدين زينتهن الا ما ظهر منها ولأيبدين زينتهن الا لبعولتهن (راجع الآية كاملة) ،،بناءً عليه لا توجد طريقة اخرى عندما تخرج المراة خارج البيت الا ان تضع البرقع او النقاب حتى لايرى زينتها اخرون،، فالذين امنوا في معظمهم لايتحملون مشاهدة جمال المراة فيهيجون وربما يحدث امر لا يحمد عقباه ،، قصة ما حدث معه عندما كان في مجلس النبوة ومرت من أمامه امرأة جميلة فترك المجلس وذهب ليقضي رغبته مع احد أزواجه( صحيح البخاري ومسلم) وعندما عاد قال للمجلس ان رايتم امرأة واشتهيتم ما احل الله لكم فاتوا اهلكم ،، لايتحملون مشاهدة امرأة كاشفة الوجه او الشعر فعندما ينظروا اليها لايفكرون الا بالجنس ،، تحليل السيدة الكاتبة جيد ولكن ما العمل باوامر كتاب السجع المقدس؟ ،،ان خالفوه فالنار تنتظرهم وان طبقنه فلا مفر من لباس البرقع والحجاب وهن يحمدن ربهن على هذا الدين ،، ملزمات بتطبيق ما امرهن رب العالمين كما يسمونه ،، الحقيقة أنهن مسكينات،، فاينما وجدن فهناك ثمة مشاكل وكتابهم لايسعفهم كثيراً بل يهددهم ويهددهن بحرق في نار وقودها الحجارة،، وان طلبن الماء يسقونهن ماء من نار ،، وهكذا هن امام عقابين،، فان خلعن الحجاب او النقاب فسكين الرجل الديني ستغرس في لحم رقابهن في الارض ورب العالمين بانتظارهن ليلقيهن في جهنم السماء ،، اعترف بان وضعهن صعب فدينهن دين تخويف وترهيب .

VEIL& HEART
ROSE -

THERE IS A CONCRETE DIFFERENCE BETWEEN THE WAY TO DEAL WITH MORAL MATTERS ON BEHALF OF THOSE WHO ARE BORN FROM THE FLESH AND THOSE WHO ARE BORN FROM THE SPIRIT......THE LAW OF MOSES BRINGS BLESSING IF YOU OBEY IT AND CURSE IF YOU DISOBEY IT AND IT IS ONLY TO EXPLAIN TO MANKIND THAT SIN IS SINFUL BUT IT BRING DEATH AS PUNISHMENT....THE LAW OF THE SPIRIT IN CHRIST JESUS CONTROL THOSE WHO ARE BORN FROM THE HOLY SPIRIT AND LIVE BY GOD''S GRACE...NOTHING THAT GOD CREATED IS IMPURE BUT IS WHAT COMES FROM THE HEART THAT MAKES MAN IMPURE......INSTEAD OF HAVING WOMEN WEAR VEIL, PURIFY YOUR HEART BY ONLY BEING BORN AGAIN FROM THE HOLY SPIRIT AND THERE IS ONE WAY TO GET IT TO BELIEVE IN CHRIST JESUS AND BE BAPTISED OR BORN AGAIN BY THE WATER AND SPIRIT....COME TO HIM WHO SAID WHOEVER BELIEVES IN ME A SPRING OF LIFE GIVING WATER- MEANS THE HOLY SPIRIT- WILL POUR ONTO HIM OR HER THANKS ELAPH

BLIND WITHOUT SIN
ROSE -

YOU FOOL, CAN A VEILED WOMAN STOP THE EVIL THOUGHT THAT COMING OUT OF A BLIND MAN? .....SIN DOMINATE ALL! AS MANKIND HAS BEEN UNDER THE POWER OF SIN UNTIL CHRIST JESUS DIED ON THE CROSS TO CRUSH THE HEAD OF THE SNAKE -SATAN- AS GOD PROMISED TO EVE UPON THE FIRST SIN OF DISOBEDIENCE. AND THUS SET US FREE AS HE DIED IN OUR PLACE...THUS DEATH BECAME A GOLDEN BRIDGE TO THE ETERNAL LIFE, AS CHRIST JESUS PAID IT IN FULL AND CRIED ON THE CROSS- IT IS ACCOMPLISHED- YOU FOOL COME TO HIM WHO SAID I CAME TO SAVE THOSE WHO ARE PERISHED...YOU ARE DOOMED TO BE PERISHED UNLESS YOU BELIEVE IN CHRIST JESUS WHO HAS THE NAME WHICH IS ABOVE ANY NAME IN HEAVEN AND ON EARTH THANKS ELAPH

رجوع الجربان
ماجد المصري -

يا حلاوة الجربان رجع تاني ياولاد و معاه قليل الادب و التربية بتاع الاقلية و الانعزالية...رايك هو راي الاقلية المتخلفة المتطرفة و لا قيمة له...وانتم ايه في العالم ..انتم لا شئ...الانترنت و الكهرباء اخترعها الكفار ليه انت بتستعملها...انت مختبئ وراء شاشة و كيبورد..خليك في علم عين حمئة و جناح الذبابة و بول الابل

والمسلمين كذلك
نبيل -

عليهم ان لا يذهبو الى بلاد الالحاد والكفر والمسيحيه وينغصو عليهم حياتهم الاجتماعيه بعبداتهم وازيائهم وارهابهم , انزل عن حصانك العالي , وحياتك لو لا العالم الملحد لكانت حياتك جحيم , لو اختفى المسلمين وعالمهم اليوم لن يغير في الغد شيئا .

سحقت المرأة
خليجي اؤمن بالتقمص -

لان التعاليم الدينية والتراث والاحاديث من 1250. سنة لم ترحمها---عورة--ناقصة عقل حتى وان كانت عالمة ذرة او قاضية ..(كيف سيبررون الحمقى من رجال الدين وهو يقولون ان المرأة نصف شهادة او انها غير متزنة---ياللي الخيبة)---المرأة تغطى وكأنها بضاعة--وتحرم من الهواء والشمس ملابس كاتمة اثناء الحر --تخيلوا الحرارة والعرق ماذا ستكون النتيجة--بل بعضهن يلبسن بيجاما النوم --وهذا اسهل طريقة وبدون تكابف وملابس--غريبة هو الله متخصص في الملابس النسائية ايضا--المرأة غير متساوية بالعقوبات والارث والمرأة لاتخرج من بيتها الا بامر زوجها وان خرجت تلعنها الملائكة حتى ترجع( او اذا رفضت لأي سبب معين بتلك الليلة ممارسة المتعة معه لان الملائكة بانتظارها لكي تلعنها حتى الفجر اما اذا هي ارادت وزوجها لايريد الملائكة ستكون في اجازة (قسم متخصص من الملائكة لللعن للنساء)---الحيوان اصبح اكثر اهمية او متساو معها--لانه تنقض الصلاة للرجل اذا مروا امامه هم 3--الحمار الكلب الاسود والمرأة----كفاية --بل الادهى ان الزوجة فقط زوجها بالجنة--اما هو 72 حورية اضافة--واذا زوجها بالنار ستكون لوحدها ماذا تفعل الى مالانهاية؟؟؟؟فهتم القصد --ادلة محيرة ومعادلات صعبة الحل--

القرآن
د. ليث نعمان -

(وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ وَلَا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلَّا أُمَمٌ أَمْثَالُكُم ۚ مَّا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِن شَيْءٍ ۚ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ ...ألأنعام ٣٨) اي ما ليس في القرآن ليس من الاسلام (يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ۚ ذَٰلِكَ أَدْنَىٰ أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ ۗ وَكَانَ اللَّـهُ غَفُورًا رَّحِيمًا ....ألأحزاب ٥٩)(وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ ...النور ٣١)تفسير الطبري- حَدَّثَنَا ابْن حُمَيْد , قَالَ : ثنا هَارُون , عَنْ أَبِي عَبْد اللَّه نَهْشَل , عَنِ الضَّحَّاك , عَنِ ابْن عَبَّاس , قَالَ : الظَّاهِر مِنْهَا : الْكُحْل وَالْخَدَّانِ . - حَدَّثَنَا ابْن بَشَّار , قَالَ : ثنا أَبُو عَاصِم , قَالَ : ثنا سُفْيَان , عَنْ عَبْد اللَّه بْن مُسْلِم بْن هُرْمُز , عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر , فِي قَوْله : { وَلَا يُبْدِينَ زِينَتهنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا } قَالَ : الْوَجْه وَالْكَفّ . * - حَدَّثَنَا عَمْرو بْن عَبْد الْحَمِيد , قَالَ : ثنا مَرْوَان بْن مُعَاوِيَة , عَنْ عَبْد اللَّه بْن مُسْلِم بْن هُرْمُز الْمَكِّيّ , عَنْ سَعِيد بْن جُبَيْر , مِثْله . -حَدَّثَنِي عَلِيّ بْن سَهْل , قَالَ : ثنا الْوَلِيد بْن مُسْلِم , قَالَ : ثنا أَبُو عَمْرو , عَنْ عَطَاء فِي قَوْل اللَّه : { وَلَا يُبْدِينَ زِينَتهنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا } قَالَ : الْكَفَّانِ وَالْوَجْه . حَدَّثَنَا الْحَسَن , قَالَ : أَخْبَرَنَا عَبْد الرَّزَّاق , قَالَ : أَخْبَرَنَا مَعْمَر , عَنْ قَتَادَة : { وَلَا يُبْدِينَ زِينَتهنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا } قَالَ : الْمَسَكَتَانِ وَالْخَاتَم وَالْكُحْل . قَالَ قَتَادَة : وَبَلَغَنِي أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " لَا يَحِلّ لِامْرَأَةٍ تُؤْمِن بِاللَّهِ وَالْيَوْم الْآخِر أَنْ تُخْرِج يَدهَا إِلَّا إِلَى هَا هُنَا " . وَقَبَضَ نِصْف الذِّرَاع . و تفسير ابن كثيروَقَالَ فِي هَذِهِ الْآيَة الْكَرِيمَة " وَلْيَضْرِبْنَ بِخُم

كنايس الشرق مصانع للحقد
والكرهه الكنسي السرطاني -

م الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله ينشر

ايتها المسيحية العاقلة 1
ان خلاصك في الاسلام -

لا تذهبي الى نور العالم إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة(‪[1]‬) فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم»(‪[21]‬)، ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

ايتها المسيحية الفطنة 2
ان خلاصك في الاسلام 2 -

‎لا تذهبوا الى نور العالم خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختنوا أولادهم ولا يسلكوا حسب العوائد.

اذا الانسان الحد صار ملحد
فأول ما يسقط فيه اخلاقه -

هذا بات معروفا اذا الحد الانسان فأول شيء يسقط فيه اخلاقه ثم انسانيته استمر يا ملحد في الشتم انت وأخوك الكنسي فإن الاقلام تكتب ويوم الحساب قادم

يا د. ليث انت غلطان
أنج سعد فقد هلك سعيد -

د ليث يبدو انك قرآني ومن أنكر الوحي الثاني السنة القولية والفعلية والتقريرية للرسول صلى الله عليه وسلم .. كفر ... تفسيراتك كلها غلط راجع نفسك خذ العلم الشرعي من ثقاته .. لن ينفعك مداهنة الكنسيين ولا الملاحدة هؤلاء مصيرهم جحيم الابدية .. انج بنفسك

لم يكمل الاية
خوليو -

الدكتور ليث ١٤- لم يكمل الاية وتوقف عند ولا يبدين زينتهن الا ما ظهر منها لان اكمالها لا يخدم تعليقه ،، هم هكذا داءماً ،،لم يذكر ولأيبدين زينتهن الا لبعولتهن او آباءهن او اباء بعولتهن ،،،، يستميتون في الدفاع عن كتاب السجع المقدس فيخسرون مصداقية أصبحت مكشوفة وعارية ،،يدخلون في حقول الضباب عند شرحهم وخطاباتهم فلا يستطيعون الخروج منها الا بالعنف والقمع وقطع الرؤوس،، افصلوا الدين عن الحكم واجعلوها مساءل إيمانية تخص الشخص فقط فترتاحوا وتريحون،، لقد اوجعتم راس البشرية وسينفذ الصبر .

التنكر جريمة لا تغتفر
فول على طول -

التنكر بأى صورة من الصور هو جريمة كاملة الأركان ...ومن يتنكر بالباروكة أو النظارات السوداء - كما يقول أذكى اخواتة بغرض ارتكاب الجريمة فهذة جريمة يعاقب عليها القانون ..أما النقاب أو البرقع فهو جريمة مع سبق الاصرار والترصد ويجب اعدام من يرتدى هذا الزى ....التنكر جريمة ضد المجتمع ولا يجوز الاستفتاء عليها - كما يدعى عضو المغرب اياة - لا يجوز الاستفتاء على الجرائم يا مولانا فلا تخلط الأوراق ..التنكر ليس حرية شخصية كما يدعى الذين امنوا ..ولا حق للتنكر تحت أى بند أو سند سواء قانونى أو دينى ..وفى المجتمعات القديمة - مثل المجتمع اليهودى أو العربى قديما - كانت العاهرات فقط هم من يتنكرن كى يعرفهن الزبائن من لباسهن ولا يتعرف عليهن أحد شخصيا ..أى أن معلومات الدكتورة امنة نصير ليست دقيقة ...وأذكى اخواتة الذى يقول : رجالنا رجال لا يختفون فى أزياء نسوان ؤبما لم يرى أن كل الدواعش ملثمون وحتى وهو يعدمون الضحية ..أى أنهم جبناء وملثمون ومختفون ..وربما لم يقرأ عدة مقالات تحت عنوان : أيها النقاب كم من الجرائم ترتكب باسمك - تحول الى كتاب - وفية يتم ارتكاب أبشع الجرائم والمعاصى من رجال ارتدوا النقاب ..وعلى سبيل المثال : رجل يزنى مع عشيقتة المنقبة فى بيتها وفى وجود زوجها حيث يدخل البيت مرتديا زى المنقبات وينفردبها فى غرفة مغلقة وهذا الأمر يتكرر كثيرا جدا ...رجال يتخفون فى زى منقبات للتحرش بالسيدات فى المواصلات وفى الطوابير ...ناهيك عن جرائم المنتقبات أنفسهن وتهريب كل شئ تحت النقاب من رجال ونساء ولكن يبدو أن أذكى اخواتة يعيش فى كوكب أخر أو كالعادة لا يفهم أو يكذب ولا يتجمل ...أذكى اخواتة يهددنا كعادتة والحقيقة أن أنسب مكان لة هو مصحة عقلية حتى أخر حياتة فهو خطر على نفسة أولا وعلى المجتمع ولا أستبعد أن يرتدى زى منقبة ويغتال أحد ويظن أنة فول على طول أو خوليو ...أما من الناحية الدينية : اللة لم يخلق عورات أو شئ ناقص هذا الكلام عيب فى الذات الالهية ...والأنثى ليست جوهرة أو وردة أو تحفة - ليست أشياء - بل هى انسان كامل الأهلية وتشترك فى المجتمع الذى تعيش فية ..تتعلم وتعمل وتتزوج وتربى النشئ الخ الخ ..واذا كان الشرع الحنيف يضع كل الأعباء عليها فنحن نسأل لماذا ؟ لماذا لم يضع أيضا واجبات على الرجال ؟ لماذا لا يلزمهم بالأدب والتزام حدودهم اذا كان الموضوع دينى ؟ لماذا يصور الأنثى على أنها قطعة ل

قتلانا في الجنة
وانتم في جحيم الابدية -

قتلنا في الجنة .. وقتلى النظام العسكري وقتلاكم يا كنسيين وبلا قتل في جحيم الابدية

المسلم رجل ذو غيرة
يا خوري -

الديوث فقط الذي يسمح بعرض جسد زوجته للآخرين والمسلم رجل ذو غيرة يا خوري

الجنس حديث الرجل الاول
نورا -

الأفضل ان لا تبدي زينتها الا لزوجها ،،بعيدا عن الاديان ،،اقول الأفضل ان لا تبدي تبرجها الا لزوجها ،،خربت البيوت من الزيارات المختلطه وزينة الزوجات الفاضحة ،،فليس من مصلحة المرأة ان يرى زوجها أمرأة متبرجه ،،،المرأة متبرجه وفِي الوقت نفسه غيوره على زوجها من مخاطبته لأمرأة متبرجه مثلها،،تكاد تموت منها ..واقع لا يمكن انكاره ،، ،خدمه مشتركه بين بعضهن ،،لن يترك زوج زوجته الا اذا لعبت عليه امرأة اخرى متبرجه ،،تكذبون على انفسكم بين الستر المعقول وبين العري الفاضح فالأخير يسيل له لعاب الرجل وان كان معدد ومحصن بأربع نسا، ،،او عشيقات محرمه ،،،،المرأة المتبرجة اكثر جمالا وجاذبية وأغراءا وتجرءا في محادثة وملاطفة الشباب ،،لهذا امر الاسلام بالستر احفظ للرجل وبالذات في هذا الزمن حيث الجنس حديث الرجل الاول..والستر للمرأة هو يمثل الحياء والخجل مع الاعتراف بأنه في النهاية راجع لخلق المرأة وهذا هو المعيار فلا يحدد الاخلاق باللبس الا ان أكثرهن متسترات هن أكثرهن التزاما وعفة ...في الختام الدين المعتدل الوسطي وليس شرطا نقاب هو الدين الصح

المرأة الارثوذكسية تعيسة
في ظل تعاليم كنيستها -

مسكينة المرأة الأرثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها - مكسينة من تولد في ظل الكنيسة الأرثوذوكسية ! يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الأرثوذوكسي ، ، ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها منه حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً ، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائفتها. عفونتكم شديدة يا شعب كنيسة الأرثوذوكس في مصر والمهجر

المسيحية تولد خاطئة
ونكاح القسيس لها يطهرها -

تولد الأنثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟! وينظر اليها انها دنسة نجسة سبب شقاء الانسانية بلا عقل وبربع روح ومخلوق غير كامل الأهلية والإنسانية وشيطان مريد ؟! لا تتطلق مهما كان زوجها سكيراً عنيناً شاذاً ديوثاً يضربها بخيلاً ذَا رائحة عفنة مخبولاً او معتوهاً لا تتطلق الا ان تزني ويقر هو بزناها اما اذا طلع قفا فستستمر معاناتها وان بفرض انها ُطلقت لن يتزوجها احد ؟! ؟!!!!

خليك فحالك يا خوري
بافكارك هذه بين قومك -

احنا أولاً بنقول لخوري الحماقة اتلم ثم ثانياً لاخوه الذي يكفره مطران الجهالة والخيابة ان هذه مسائل المسلمين مالك انته ومال اهلك بيها اش اخششك فيها يا خوليو مش تنشغل عنها بالبلاوي المتلتلة في مجتمعك المسيحي الذي تفقد فيه المرأة لقب اسرتها وتنسب الى أسرة زوجها وتصبح عبدة عند أمه وعائلته ؟!! اما انت يا مطران الجهالة والخيابة فوليو ، من الممكن تصور ان شخص يعيّر آخرين بأن ما لديه أفضل مما لديهم ولكن ان يعيرهم وهو عار تماماً انت أساساً ليس لديك تشريعات تخص المرأة لا حقوق ولا واجبات وجاي تعاير المسلمين الذين لديهم منظمومة تشريعات متكاملة يتحاكم اليها المسيحي العفن اللي زيك والذي ليس لديه بديل الا تستحي مش تخليك في حالك يا مفش في بيتك في كنيستك في قلايات رهبانك واذهب وخلصك اختك المسيحية مما هي فيه من ظلم وغبن مسيحي روح اكرز لدى كنايس المشرق واطلب منها ان تعطيها حرية الزواج ممن تريد من غير طائفتها ودينها وحرية الاعتقاد وحرية الطلاق والميراث والوصاية على نفسها وعيالها روح اكرز بهذا ان كنت شجاع وتستطيع تحدي شبيحة الكنايس الشرقية هههه

تابع ما قبلة
فول على طول -

أذكى اخواتة يهددنا ونحن مستمرون فى التعليق ولا نبالى بذلك ومع ذلك لم ولن يفهم أن التهديد هو حجة عديم الحجة وأسلوب المفلسين ونحن ننظر الية مثل لعب الأطفال ونزدرى بة ..نعم نزدريكم يا ذكى وعليك أن ترد والا سوف نزدريكم على طول وبالطبع لن نتوقف عن الطرق على رؤوسكم . وأذكى اخواتة يقول أ ن رجالنا لا يختفون فى أزياء النساء ..ربما أذكى اخواتة لم ير دواعشهم وهم كلهم مقنعون أى يلبسون أقنعة وملثمون وجبناء أمام الضحية الأعزل ..وربما لم يسمع عن مرشدهم الأعلى محمد عبد البديع الذى ارتدى زى منقبة وهرب فى عربة اسعاف من رابعة وترك القطيع ...ولم يسمع عن صفوت حجازى الذى غير ملامح وجهه تماما وهرب وهو فى طريقة الى ليبيا ...ولم يسمع عن بقية العصابة الذين هربوا مثل الفئران المذعورة ..ولم يسمع عن القبض على العديد من الدواعش يرتدون النقاب هربا من سوريا والعراق الخ الخ . يا ذكى الموضة أن أى ارهابى يتنقب لارتكاب جريمتة أو للفرار والهروب مثل الفأر . وصدعنا أذكى اخواتة بحكاية الشماس وديع أحمد ...طيب يا ذكى مطلوب منك أن تقول لنا النصوص الارهابية التى تعلمها الكنائس ..أما ما يقولة وديع أحمد أو أمثالك فهو ادعاء لا يرقى الى التهريج وتجعل الناس تزدريكم أكثر مما أنتم فية . أما قتلاكم فى الجنة والباقون فى النار فهذا يدل على أنك مختل عقليا ومكانك مصحة للأمراض العقلية ...من أعطاكم مفاتيح الجنة والنار ؟ ؟ ثم من قال أن أى عاقل يريد جنتكم ؟ ..

خوليو
د. ليث نعمان -

هذه هي ألآية الكريمة كاملة. وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَىٰ عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ۖ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ ۚ وَتُوبُوا إِلَى اللَّـهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (٣١)

لهن الخيار
نورا -

اتركوا النساء وخياراتهن في اللبس والتفكير وهن احرار ..الاسلام وضع قيود الستر للمرأة وبالمقابل فرض غض البصر على الرجل ..وفرض الله طبعا الحساب والعقاب يوم نلاقيه ..ان كانت تريد فعل الخطيئة فليس شرطا الاختباء خلف نقاب فأيضا هناك مسالك اخرى وطرق وحيل بل الآن صار علنا بدون استحياء ..مازلنا بخيرً .. لم تصل المرأة العربية كما المرأة الروسية والصينية منتظرات على أبواب الفنادق العربية المنتشره في الخليج ..وان كانت هناك منقبات بقصد الدعشنه فهن لديهن عقول وغير مجبرات حالهن حال الروسيات والصينيات فهن يرسمن طريق الهلاك بالامراض والسقوط المعنوي المخزي .

بين نبل أحرار النمسا
وعبيد الحقد والكراهية -

‏ على عكس لئام المشرق والمهجر من الكنسيين الانعزاليين أبناء القساوسة والكهنة والرهبان وعلمانيين ملاحدة حقدة قام نشطاء نمساويون نظموا في فيينا‬ مظاهرة ضد دعوة وزير خارجية بلادهم لحظر ارتداء المسلمات الحجاب في دوائر العمل الرسمية رافعين لافتات " رأسي مُلكي "

-

سؤالي للذين يدافعون عن الحجاب ، وقولهم حسب ما يسمونه آية في القرآن، أنْ لا يُظهرن النساء زينتهن وتبرجهن ....إلخ ال هنّ ، ما هو حكم المرأة الغير متزوجة سواء كانت في ريعان صباها ، أو كانت في ربيع عمرها ، أو كانت عانساً بدت التجاعيد تغير ملامح وجهها !! هل لها الخيار في كشف الرأس أم من واجبها والمفروض عليها أن تخليء شعرها وزينتها وربما تبرقع وجهها فتفقد هويتها !؟