فضاء الرأي

الخوف من الدولة الكردية القادمة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رغم ان العديد من قادة الاحزاب والحركات الشيعية المتنفذة في العراق قد عايشوا تفاصيل حركة التحرر الكردية ويدركون تماما دوافع الشعب الكردي الحقيقية في نضاله الطويل ضد الانظمة الدكتاتوريةالعراقية المتعاقبة التي اكتووا هم ومكونهم بنارها وذاقوا الامرين من سياساتها الطائفية ولديهم المام تام بحجم التضحيات التي قدمها في سبيل حصوله على حقوقه الانسانية والقومية المشروعة، وكانوا كثيرا ما يشيرون اليها و يشيدون بها ويدافعون عن تلك الحقوق اكثر من الاكراد انفسهم، هكذا كنا نراه ونسمع منهم في كل المناسبات قبل ان يتولوا السلطة ويهيمنوا على مقدرات البلاد بدعم ومساندة من الكرد انفسهم، وبمجرد ان اصبحوا سادة العراق بدون منازع، وقلبوا ظهر المجن لهم واظهروا وجههم الحقيقي واثبتوا انهم لايختلفون شيئا عن الحكام السابقين الذين حكموا بالحديد والنار واخضعوا الشعوب العراقية غير العربية لاجندتهم السياسية العنصرية تحت شعارات براقة خداعة عن الوطن والوطنية والوحدة الوطنية شعارات في ظاهرها الحق وفي باطنها دوافع عنصرية وطائفية اجرامية، وبتنا نسمع منهم نفس الشعارات والاسطوانات المشروخة التي عادة ما ترددها الانظمة القمعية في العالم ويرتكبون في ظلها اشنع الجرائم، كما فعل "صدام حسين" بحق اهالي حلبجة و"بشار الاسد" بحق اهالي خان شيخون وكما فعل "هتلر" من قبل بحق اليهود، واذا ما استمر حكام بغداد الجدد بترديد هذه الشعارات، فان فصلا جديدا من القمع المنظم ينتظر العراق وربما يستمر الى حقب طويلة قبل ينخر النظام من الداخل اوتأتي قوة غازية تزيحه عن الوجود وتخضعه لتجربة عام 2003 بتفاصيلها الدراماتيكية.. 
وقد اشار رئيس التحالف الوطني الشيعي "عمار الحكيم" الى مخاطر تكرارالتجربة الفاشية السابقة في حفل تأبيني اقامه مجلس النواب في 13 ابريل عام 2017لذكرى عمليات "الانفال" التي تعرض لها الشعب الكردي على يد النظام السابق وطالب بضرورة الاتعاظ من طغاة الامس و "من لم يتعظ من طغاة الامس عليه ان يتعظ من طغاة اليوم وفي الوقت الذي نستذكر فيه انفال الامس فأننا نعيش انفال اليوم" وشجب "سماحته" "صمت وتفرج المجتمع الدولي عن مأساة الشعب الكردي بالعار على جبينه، واصفا الصمت وقتها بالمشين وهو يرى أطفالاً تسحق تحت سرفات الدبابات، موضحا ان المجتمع الدولي ترك شعباً يواجه طاغية متوحشاً يمارس كل ساديته على عزل من دون ان يكلف نفسه بالأدانة او الاعتراض"، هذا الكلام العفوي الانساني الجميل الذي ينقط منه العسل من انسان اعتبره الشعب الكردي صديقا له في يوم من الايام، يقابله كلام عملي "سياسي" في غاية السوء لايختلف ابدا عن كلام الحكام السابقين الرافضين للحقوق الكردية المشروعة في الاستقلال والانفصال وانهاء قصة هذه المأساة التي اشارالى جزء منها في كلامه، وفجأة يتحول الى انسان وحدوي وطني وقومي يشجب رفع العلم الكردستاني في كركوك ويرفض الاستفتاء والاستقلال وكل ما يتعلق بتقريرالمصير ومن اجل تأليب الرأي العام العربي على مطالب الكرد الاستقلالية، يقوم بجولة في الدول العربية وربما الغربية لاحقا، مستغلا عواطف العرب "الشعبوية" وثقافتها العدائية للدولة اليهودية ليحذرهم من ان هذه الدولة العدوة "اسرائيل" هي الوحيدة التي تعترف بالدولة الكردية "شخصيا لا اعرف دولة غير اسرائيل يمكن ان تعترف بدولة كردية في الوقت الراهن" وكأنه يريد ايصال فكرة للشعوب العربية كثيرا ما رددها الشوفينيون مفادها ؛ ان تأسيس الدولة الكردية القادمة اعادة لاقامة الدولة اليهودية في المنطقة..فهل تسمحون باقامة اسرائيل ثانية ياشعوب العربية؟!
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى كل المترددين
برجس شويش -

اكرر ما اكتبه دوما , لا مكان للمترددين و الجبناء في الحركة التحررية لشعبنا الكوردستاني, ان ارادة شعبنا وتصميمه واصراره و تضحياته من اجل كوردستان الحرة هي اساس الانتصارات , لينتظر المترددون الكوردستانيون الظروف المناسبة والناضجة حتى يتجرأوا باجراء استفتاء على مصير شعبهم ناهيكم عن اعلان الدولة ولنتظروا الاعداء الى الابد ربما سيقدمون لهم كوردستانهم الحرة على طبق من الذهب, وايضا اكرر ما اكتبه دوما , لن يكلف شعبنا من اجل كوردستان المستقلة مما كلفه من تضحيات جسيمة من اجل ابسط حقوقه في الماضي ومما سييقدمه مستقبلا لو يبقى كوردستان جزء من دولة العراق الفاشلة يقودها طائفيون تابعون لملالي ايران و لهم حشد شعبي طائفي . شعبنا سيخسر الكثير اذا استمر البقاء في هذه الدولة التي لا تعرف ما هي معنى الامن و الاستقرار ولا تعرف ما هي معنى الحقوق المشروعة. كاكا محمد واني يريد ان يقول للكورد في مقاله هذا , لا تثقوا بالقوى الشيعية ولا تعولوا عليهم في احقاق حقوق شعبكم , اليوم يختلف عن الامس, السلطة و الثروة و الدولة اصبحت في قبضتهم و هم لا يريدون باي شكل من الاشكال ان يكون لهم شركاء في السلطة و الثروة.

القوى الشيعية وايران
برجس شويش -

كاكا محمد واني, وتاكيدا على ما وردته في مقالك هذا عن عبدالعمار الحكيم اود ان اضيف بان هو و امثاله و غيره من القادة الشيعة العراقين وقواهم السياسية لا يستطيعون ان يخرجوا او ينحرفوا عن السياسات والمبادئ التي تضعها لهم جمهورية ولاية الفقيه الايرانية, فاي خروج عن هذه السياسة الايرانية سيخرج هذه القوة او تلك او هذا الشخص او ذاك من المسرح السياسي العراق وحتى من موقعه الديني الطائفي, فحين نقيم سياسات القوى العراقية الشيعية فاولا علينا تقيم سياسات ايران اولا لان هي تفرض عليهم اجندات معينة وما عليهم سوى التاقلم معها والقبول بها.

توحيد السنة والكرد
لؤي القيسي -

سيظل السنة والكرد في دوامة الشيعة واطماعهم التوسعية والهيمنة على العراق بقمع المكونين ، عليهما ان يتوحدا لمجابهة الشيعة وميليشياتهم الطائفية ، ماعدا ذلك سيستفردون بكل واحدمنهما ويقضوا عليهما.

لا لكردستان في شرق تركيا
الهضبة الارمنية المحتلة -

لا لكردستان في شرق تركيا/ الهضبة الارمنية المحتلة والدي افرغت من سكانها الارمن بعد الابادة الارمنية والمسيحية 1915-1923 على يد الاتراك وعملائهم المرتزقة الاكراد بندقية الايجار حيث قتل الاغلبية الارمنية والمسيحية في الولايات الارمنية الستة المحتلة او تم استكرادهم هناك حساب كبير على الاكراد ان يدفعوها وسيدفعوها

إلى من يهمه الأمر
أبو ذر -

شخصياً، أرى أنّ وجود اسرائيل والإعتراف بها أكثر أهمية من استقلال كردستان، ذلك لأن اليهود قدّموا للإنسانية أكثر وأهم مما قدّمته شعوب كثيرة. فـ ألبيرت إنشتاين يهودي. وسيجموند فرويد يهودي. وكارل ماركس يهودي. ومخترع الحقنة الطبية يهودي. ومخترع لقاح شلل الأطفال يهودي. ومخترع دواء سرطان الدم يهودي. ومكتشف التهاب الكبد الوبائي وعلاجه يهودي. ومطور أبحاث جهاز المناعة يهودي. وصاحب أهم أبحاث الغدد الصّماء يهودي. ومخترع حبوب منع الحمل يهودي، وصاحب أهم الدراسات في العين البشرية وشبكيتها يهودي. وصاحب أهم دراسة لعلاج السرطان يهودي. ومخترع الغسيل الكلوي يهودي. ومخترع المفاعل النووي يهودي. ومخترع الألياف الضوئية يهودي. ومخترع إشارات المرور الضوئية يهودي. ومخترع الصّلب غير القابل للصدأ يهودي. ومخترع الأفلام المسموعة يهودي. ومخترع الميكرفون والجرامافون يهودي. ومخترع مسجل الفيديو يهودي. فماذا قدّم الأكراد للإنسانية بحق السّماء؟ الشيء الوحيد هو أنّ الأكراد أكثر شعوب الأرض استهلاكاً للبصل. وهم أكثر شعوب الأرض استهلاكاً للكباب. والأكراد يدبكون بمناسبة أو بدون مناسبة.

رقم 5
كوردستان -

و ماذا قدمتم انتم للبشرية غير حضارة الغزو والقتل و السبي. على الأقل الدبكات و االأكل احسن من الغزو و سبي النساء. الدبكات دليل على أن الكورد يحبون الحياة والفرح عكسكم تماما.

الهضبة المنغولية واليابان
Ssss -

ساكو لقد نسيت الهضبة المنغولية واليابانية الآشورية في جبال فوجي ياما

43
Rizgar -

اليوم ذكرى قصف قلعة دزة قبل ٤٣ عاما ، قام الكيان اللقيط بقصف المدنيين والطلاب واستشهد ٤٢٣ شخصا ، أكثريتهم طلاب حيث قصف عاصمة الحقارة عمدا طلاب المدارس . الخلود لضحايا مجزرة قلعة دزة قبل ٤٣ عاما.دولة همجية بكل معنى الكلمة من قصف طلاب المدارس الى الحصار الشيعي الخبيث على فقراء كوردستان.اللعنة على العنصرية العربية اللا اخلاقية .اللعنة على المس بيل ، اللعنة على منوتجات المس بيل

الاحتلال
الشعب الكوردي -

الشعب الكوردي تحت احقر احتلال لا اخلا قي في تاريخ البشرية .اتفاق سعد أباد ١٩٣٧ العنصري سهام مسمومة لابادة الشعب الكوردي .اجتمع الفرس والاعراب والاتراك لابادة الشعب الكوردي في معادة عرقية خبيثة . راجع أساليبهم المنحطة في اغتصاب وسرقة كوردستان ؟ الجواب معروف طبعا .

عن الدبكة... (تعليق ٥)
مضاد رزكار -

ربما توحي جملتك للبعض بأن الدبكة التي اشتهروا بها وليس لديهم مايعرضونه للناس غيرها أنها من صنعهم لذا تجب الإشارة إلى أن حتى هذه الدبكة هي في الأصل شاميّة كما برهنت عليه كتب التراث العربية والعالمية وراجعوا... هؤلاء يا زميلي المعلّق كل مالديهم تماماً مثل مهنتهم الأصلية المعروفة قطع طرق في قطع طرق وسرقات في سرقات؛ ما يطلقون عليه قوميتهم ولغتهم (الكرديتان) ويزعمون أنهما أصليتان ماهما إلاّ تفرعات فارسية، نوروز فارسي ودينهم الزرادشتي فارسي ولبنهم العيران فارسي. هؤلاء ، لحم أكتافهم من خيراتنا ويزعمون أنّ لهم ثروات في بلداننا، حتى أغانيهم صورة طبق الأصل من أغاني عربية أو تركية أو إيرانية لايحسنون إلاّ ترجمة ألفاظها ومعانيها إلى لغتهم، عفواً إلى اللهجة الفارسية الكردية، أماألحانها فيتركونها على حالها كما هي!

قدمو ا
Rape -

قدموا اغتصاب القاصرات والذبح للبشرية والتعريب والقيم المنبوذة اخلا قيا