فضاء الرأي

نحن الكفرة، وماذ بعد؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

قبل ايام، صرح رئيس الوقف الشيعي بان المسيحيين كفرة، وخلال نفس الفترة، شاهدنا وسمعنا بعض كبار العلماء المسلمين السنة وفي مصر بالاخص ومنهم سالم عبد الجليل، وهم يكفرون المسيحيين. والكثير من العلماء المسلمين يبررون قولهم بان المسلمين هم كفرة بنظر المسيحيين ايضا. اي والله وكان الامر مسألة عادية، لحد ان البعض صار يتندر ويقول صباح الخير اخي الكافر، مساء الخير يا كافر.

هناك امران قد لا يلاحظهما الانسان العادي في التكفير الاسلامي، ان الصاق تهمة الكفر باي انسان، يستتبعه حق الاقتناص من من الصقت به هذه التهمة اي ان قتله واجب على كل مسلم. وهذا الامر طبق بحق بعض العلماء والمفكرين والادباء.بينما ان المسيحي عندما يستعمل كلمة كافر، فهي لدية صفة لشخص لا تتبعها اي عقوبة دنيوية ابدا، وصف لشخص يمكن ان يقترف اي جريمة او فعل غير اخلاقي.

يجادل بعض الاخوة المسلمين، لا اعلم بحسن نية ام حقا جهلا بحقائق لا يمكن تبديلها، فهم في الوقت الذي يقولون انهم يعترفون بعيسى وبامه مريم، الا انهم يؤمنون وبحسب القران ان المسيحي كافر لانه لم يؤمن بمحمد، غير مدركين ان افتراض الايمان بمحمد يعني الاسلمة وزوال المسيحية، فاتباع اي دين عندما يؤمنون به، فانهم يقرون ان من اتى به هو النبي الصحيح والاخير والمرسل من قبل الله. هذا اذا اخذنا الامور بمقاييس الاسلام والمسلمون، لانه اساسا ان المسيحيين لا يعتبرون المسيح نبيا، شأنه شأن موسى وابراهيم ويعقوب واشعيا وغيرهم من الانبياء الذين يعترف بهم المسيحيين من الحقبة اليهودية، بل ان المسيح هو تجلي الله بصورة انسان، انه كلمة الله المتجسدة والذي تنباء به الانبياء السابقين. وبهذه الحالة فالمسيح والله يتساويان في المشيئة. والمكانة مع الروح القدس.
وعلى هذا ولكي يحترم ويقدر المسيحي اليهود، ليس مطلوبا من اليهودي الايمان بالمسيح، رغم ان اليهودي ملزم بحسب كتبه الايمان بمجئ المسيح، وان كانوا يقولون انه ليس هذا الذي اتى. بل ان الاحترام والتقدير التزام اخلاقي انساني. يفترض في كل انسان ان يحترم الاخر مهما كان دينه، ايمانا بان الله كلي القدرة ولو اراد لجعل كل الناس من دين واحد. هذا ناهيك ان ما يعترف به المسلمون من عيسى، فهو ليس يسوع المسيح الذي يؤمن به المسيحيون، بل شخص اخر بصفات اخرى. طبعا هناك كذبة اخرى يحاول المسلمون التمسك بها وهي ان الانجيل كتاب محرف لانه تنباء بمجي محمد او احمد، وهذا افتراء وكذب، لان المسيحية تعرضت لانقسامات عدة قبل ظهور الاسلام، وان كان احد الاطراف قد حرف الانجيل في هذا الموضع، لقامت الاطراف الاخرى بفضحه، وخصوصا انهم لم يكونوا يعلموا من اين سيأتي هذا النبي المزعوم.

عندما اقول لليهودي، يجب ان تعترف بالمسيح الذي اتى والذي اؤمن به انا، انه المسيح المنتظر في كتبكم، فحينها انا لا احترم اليهودي، ولا اقدره، بل احاول فرض معتثقدي ومفاهيمي عليه. وهذا ينطبق على المسلم مع اليهودي والمسيحي. نعم من خلال الحوار والدفاع وانتقاد الاديان لانها بالنهاية مفاهيم اجتماعية تتعرض للنقد والتصحيح والتطوير، يمكن لاحد ان يقول ان هذا الامر في الدين الفلاني غير صحيح وغير عقلاني مثلا. ولكن في الواقع الحالي والتطورات الحاصلة في العالم والتفاعل الحضاري القائم، من الصعوبة بمكان ان نقول ان فلان كافر، وبالاخص ان كان للكلمة مفهوم اجرائي قانوني يمكن ان ينفذ، كما قام بذلك الكثير من الحركات الاسلامية. فليس بغائب عن الناس ما تقوم به الحركات الاسلامية من استهداف ابناء الديانات الاخرى سواؤ من خلال قتلهم باعتبار القتل هو عملية تنفيذ لوعد الله، بقتل الكفرة، او سلب ممتلكاتهم وسبي نساءهم والامثلة كما قلت كثيرة سواء في ما يحدث في مصر او ماحدث في الجزائر اوم العراق اوسوريا او نيجيريا اوغيرها من الدول التي فيها حركات اسلامية.

ان تكفير المسيحيين هو اعلان براءة اسلامية لما اقترفته داعش وكل التنتظيمات الاسلامية الاخرى، وانه اعلان بحق كل مسلم لاقتراف القتل لانها عقوبة الكافر في الفكر الاسلامي، وفي الاخر ان ذلك يعني اتهام القران والاسلام بانه دين الارهاب، لانه يرهب الاخرين بالقتل ان لم يؤمنوا به. وعليه فان المطلوب اما ان يكون كل مسلم وكيلا لله الاعزل والضعيف والغير القادر، لكي ياخذ حقه من الغير المؤمنين به.او حقا حان الوقت لكي يتم تهديم كل التراث الاسلامي المبني على كره الاخر و وعيده بالقتل او السبي والسلب كاسلوب لنشر الايمان.

حتى النقد، يحتاج الى ادواة تلائم قدرة المجتمع على الفهم. ان التكفير وان كان عقيدة اسلامية بحق الاخرين او حتى بحق بعضهم البعض، الا انه يعني دعوة عامة للمسلمين للاستمرار باستباحة ارواح وممتلكات اتباع الاديان الاخرى. وهنا هو دعوة للخروج عن قانون الدولة الملزمة به وبتطبيقه والا لن تكون دولة.
لا اعتقد ان المسيحيين او الازيدية او اليهود او المندائيين او غيرهم من الدينات بحاجة الى شهادة حسن السلوك من المسلمين او حتى الاعتراف بهم كاديان، فهذا ليس مطلوبا من احد، المطلوب هو ان يكون المسلمين وبالاخص ممن يتبواء مناصب او مواقع دينية، جزء من العالم ومن حركته وقيمه، وان يتركوا القيم الهمجية التي يدعون اليها بحجة انهم يقولون الدين الصحيح، وما صرح به القران والصحيح من الاحاديث النبوية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شكراًعلى المقال القوي جدا
Almouhajer -

أعتقد يا أستاذ بطرس أن العالم أجمع يعي تماماً التوضيحات الرائعة التي جاءت في المقال , لكن المشكلة أن المسلمين يشكلون حوالي ربع عدد سكان العالم , وبالتالي يتعامل العالم معهم على المباديء السياسية السائدة في تعامل الدول مع بعضها البعض . من هذا المنطلق فإن كلامك التالي وأقتبسه "حقا حان الوقت لكي يتم تهديم كل التراث الاسلامي المبني على كره الاخر ووعيده بالقتل او السبي والسلب كاسلوب لنشر الايمان. - انتهى الإقتباس . هذا الكلام الذي قد يحقق التعايش بين البشر , لايمكن تنفيذه . المطلوب هو نشر الوعي بين الإخوة المسلمين كي يفهموا دينهم الحقيقي هذا , ويتخلوا بالتالي عن تعاليم الحقد التي يعلمها هذا الدين . عبر إيلاف الرائعة ... كتبت ورددت هذه الفكرة التي يؤمن بها القرآن , وتساءلت أو سألت الكثير من االمحاورين , كيف لإنسان يفهم هذه الفكرة ويؤمن بها , أن يترك المسيح ويتبع محمد . المعلوم أن القرآن أو العقيدة الإسلامية تؤمن تماماً بثلاثة أشياء أو صفات يتمتع بها السيد المسيح , وأن من يؤمن بهذه الصفات أو يعترف بها , من واجبه .. بل من مصلحته كمؤمن بالله , أن يتبع المسيح دون سواه . ما هي الصفات الثلاثة ؟ 1- المسيح وحده وأمه من بين البشر , هما الطاهرين والممنعين من نخز الشيطان أي من الخطيئة . 2-المسيح وحده من بين البشر ومن بين الرسل , الذي يعلم ما في القلوب , وما ندخره , والوحيد (غير الله) الذي يحيي الموتى . 3- المسيح هو البشر الوحيد الحي منذ ولادته وإلى الآن وحتى مجيئه الثاني , وفي مجيئه الثاني هذا يأتي, باعتراف الإسلام , حكماً مقسطاً يحاسب الناس جميعاً , لكنهم يعتقدون أنه سيجاهد في الإسلام 40 سنة ؟؟ بصراحة ! لا أدري كيف يصدق الأخ المسلم والأخت المسلمة أن المسيح سيجاهد في الإسلام , ولا أدري كيف سيكون هذا الجهاد . شكراً للكاتب ولإيلاف .

المطالبه بحقوق الكفار
هيـام -

يجب ان يتوحد كل غير المسلمين للمطالبه بحقوقهم ككفار في الدول الاسلاميه , فللكافر الحق الكامل والتام في الحفاظ على حياته وماله وعرضه وحقوقه وانسانيته وكرامته في اي مكان في العالم . وهذا أمر يجب ان تتبناه الامم المتحده , وان يفعل ذلك في قوانين كل بلد عضو في الامم المتحده , وان تكون عقوبة التعدي على أي (كافر) مشدده لابعد حد , لان هذا اللذي يسمونه المسلمين (كافر) لم يرتكب أي خطأ او أي ذنب ولم يختلف مغ غير المسلمين على أي امر , بل هو ضحية للتعاليم الاسلاميه العنصريه اللتي تريد فرض نفسها على الاخرين بالخوف والترهيب , وكل ذنب الكافر انه حسب الاسلام لا يؤمن بمحمد فقط لا غير . من حق غير المسلم ان يؤمن بمن يشاء وان لا يؤمن بمن يشاء وان لا يتم شتمه في المساجد والاعلام والمناهج وان لا يتم الدعاء عليه وعلى ابنائه في المساجد والاعلام والمناهج وان لا يتم التحريض عليه في المساجد وفي الاعلام وفي كل وسيله من وسائل الاتصال . حقوق الكافر في العالم يجب ان تكون (مقدسه) وتعطى الاولويه حتى على حقوق الانسان بشكل عام , لان (الكافر) معتدى عليه ومضطهد ومظلوم ومنتهكه حقوقه ومستباحه حياته وماله وعرضه دون أي ذنب في الدول الاسلاميه , علنا او في الخفاء, بشكل صريح او ضمني, وفي اوقات الحروب كما في اوقات السلم وذلك بدرجات ونسب لا تختلف كثيرا . وهذا الامر يتنافى كليا مع ابسط حقوق الانسان اللتي ينادي بها العالم ووقعت عليها غالبية دول العالم , لكن الدول الاسلاميه كالعاده توقع دون أي التزام .

غريبة
كلكامش -

اولا شكر للكاتب على المقالة الرائعه وثانيا يقول الكاتب (لا اعتقد ان المسيحيين او الازيدية او اليهود او المندائيين او غيرهم من الدينات بحاجة الى شهادة حسن السلوك من المسلمين او حتى الاعتراف بهم كاديان، فهذا ليس مطلوبا من احد، المطلوب هو ان يكون المسلمين وبالاخص ممن يتبواء مناصب او مواقع دينية، جزء من العالم ومن حركته وقيمه، وان يتركوا القيم الهمجية التي يدعون اليها بحجة انهم يقولون الدين الصحيح، وما صرح به القران والصحيح من الاحاديث النبوية). -.....انتهى الاقتباس واقول كل المشكله تكمن في هذه الجملة فقد حان الوقت كي يفهم المسلمون هذه الحقيقة ويعي ان اصحاب الديانات الاخرى ليسوا غافلين عما يوجد بين الاسطر وكفى الضحك على الذقون

نحن كفره.....وبعد....
Khalid -

انا مسيحي لا استعين باي مصطلح من كتاب المسلمين ليعرفني بديني مطلقا....وهذا ليس معقول مطلقا....كتابي المقدس هو نبراسي في الحياة....ومجنون اي من كان ياخذ من كتاب المسلمين اي معلومه لتوضيح مبادئ الكتاب المقدس.....الكتاب المقدس فقط هو طريق سعادتنا وفرحنا......وليتمتع المسلمون بكتابهم وبما يحتويه....هم فقط....وليس غيرهم....كفى تدخلا.

القافلة
باسم زنكنه -

القافلة تسير

لهذا المسيحيون كفار
والارهاب الفكري مرفوض -

وعلى خلاف ما تروجه الانعزالية الصليبية المشرقية الحاقدة فإن سبب كفر النصارى او المسيحيين ليس لأنهم لا يؤمنون بمحمد او بالإسلام ولكن لأنهم كفروا بالله وأشركوا معه وقالوا مقولتهم الخبيثة الملعونة في ان عيسى اله او ابن اله او جزء من ثلاثة وعبادة له ولأمه وهذه البدعة الكفرية ظهرت بعد رفع المسيح بقرون وثببتها الدولة الرومانية وأبادت من قال بغيرها فالاصل في الأديان السماوية كلها التوحيد ومع ذلك ان قال احد بالشرك فهو في الاسلام السني حر في اعتقاده في المسيح وغيره له حق الاعتقاد وممارسة ذلك المعتقد والتحاكم الى قانونه ولم يكلفه الاسلام بشيء الا ما كلّف به المسلم من الالتزام التام بالنظام العام للدولة .

قافلتكم يا
تسير بكم الى ..... -

القافلة تسير الى جحيم الابدية

اطلع باسمك الذي
تعمدت به يا جبان -

مسيحي واسمك خالد ؟!! ما تكتب باسمك الحقيقي يا جرجس او جوزيف

هل فعل الاسلام بكم ما
فعلته مسيحيتكم بالبشرية -

اقتراح يدل على غباء لان الشعوب التي تعرضت اما للإبادة او الارغام على المسيحية ستطالب بحقوقها قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذون النساء رهائن حتى يجبروا الرجال على ا

يا هجورة الصليبي اسلم
تسلم فقد لا تدرك المسيح -

معرفة المسيحيين المتعصبين المعاندين المشارقة بالاسلام كبيرة وان كانوا يحاولون التدليس والتزييف والتشويه وهذه المعرفة حجة عليهم ، لحظة احتضار احدهم ولحظة ادخاله قبره وإغلاقه عليه سيرى من العذاب ألوان واشكال ويوم الحساب جحيم الابدية / وترتبط عودة المسيح عليه السلام ونزوله عند المسلمين بالجهاد بالاسلام سبع سنين ومكوثه في الارض أربعين سنة حيث سينزل الى الارض ويقتل الدجال و ليكسر الصليب الذي يقدسه المسيحيون وهو كناية عن تدمير الفاتيكان وقتل الخنزير كناية عن قتل اخر بابا لروما وإراقة الخمر التي يعب منها المسيحيون حتى يدروخوا وهو كناية عن اراقة دم من لم يقبل الاسلام منهم وقت جهاد المسيح به ولن تكون هناك جزية فإما الاسلام او حش الرقبة وسيجاهد المسيح بالاسلام لسبع سنين ويتبعه خلق كثير ويمكث في الارض أربعين سنة ويتزوج من قبيلة عربية وينجب ويموت ويصلي عليه مهدي المسلمين السنة ويدفن ويبعث يوم القيامة مع الناس ويقف امام ابيه ليتبرأ من كل من عبدوه مع الله او مع الله و أمه او الروح القدس او لوحده وبعد ان يدين الله المسيحيين تأتي ملائكة العذاب لتسوق بسياطها ملايين ملايين ملايين المسيحيين الذين كفروا بالله الى بحيرة الملح والكبريت نار الابدية جهنم الحمراء وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي العالية الذي هدم وبدل النصرانية وهدم دين المسيح عليه السلام فالحق نفسك يا مسيحي مشرقي واسلم لله فلعلك لا تدرك زمن نزول المسيح ويكون مصيرك جحيم الابدية وتكون من اصحاب الجحيم فلا عذر لك فأنت ابن المشرق وسمعت عن الاسلام وان كان بصورة مشوهة قصدها ابعادك عنه. او انك تعمل على تشويه الحق عادماً متعمداً فالحق نفسك واسلم لا تعاند ولا تتعصب للباطل اسلم الا تحب ان تكون مع حبيبك المسيح انه معنا مع المسلمين وكل أنبياء الله مسلمين واتباعهم مسلمين ومعنى مسلمين خاضعين لله الا تحب ان تكون مع حبيبك يسوع في جنة الله الطريق اليه واحد الاسلام اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين احسن من اي مسلم بالولاده اجر تركك الكفر واجر اعتناقك الاسلام والإيمان لقد نطق المسيح وهو في المهد مقدماً للناس هويته ومهمته /فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاة

اعتراف قسيس غربي بالقرآن
خلاف المتعصبين المشارقة -

المستشرق الإنجليزي "مونتجمري وات" قسيس أنجليكاني، خدم في كنائس لندن وأدنبرا والقدس، وأمضى في دراسة الإسلام وتاريخه وحضارته أكثر من ثلث قرن، وأنجز دراساته العليا - الماجستير والدكتوراه - في الفلسفة الإسلامية وعلم الكلام الإسلامي، وله العديد من المؤلفات التي ترجم بعضها إلى العربية، ومنها "عوامل انتشار الإسلام" عام 1955م، و"محمد في مكة" عام 1958م، و"محمد في المدينة" و"الإسلام والجماعة الموحدة" عام 1961م، و "محمد: النبي ورجل الدولة" و"الإسلام والمسيحية في العالم المعاصر" عام 1969م.ولم تقف علاقة "مونتجمري وات" بالإسلام فقط عند دراسة عقائد الإسلام وتاريخه - وهي الدراسات التي بدأت عام 1937م - وإنما عايش الواقع الإسلامي وخبر التدين الإسلامي والحياة الاجتماعية للمسلمين، ولقد جاء كتابه "الإسلام والمسيحية في العالم المعاصر" شهادة لهذا المستشرق - القسيس ابن القسيس - على هذه التجربة - الفكرية والعملية - التي عاشها، والتي ملأت عليه عقله وحياته وإبداعاته الفكرية.وفي هذا الكتاب، يقدم "مونتجمري وات" شهادة على القرآن والوحي القرآني . وثمة ما يؤكد أن الإسلام كان بمثابة مستودع لدين إبراهيم في مرحلة نقائه الأولى، والقرآن يقرر لنا أن الإسلام هو دين مطابق لدين إبراهيم الخالص، وهو قول يستحق النظر إليه بجدية، ولو احتفظ يهود العصر ومسيحيوه بيهوديتهم ومسيحيتهم في حالة نقاء لاعترفوا بالرسالة التي ألقاها الله إليهم عن طريق محمد، تماما كما فعل "ورقة بن نوفل" (12 ق. هـ، 611م) الذي أفادت الروايات أن استجابته كانت إيجابية لمحمد".تلك كلمات من شهادة هذا القس الإنجليكاني الذي درس الإسلام، بعد دراسته اليهودية والمسيحية، وهي شهادة حبذا لو تمت الاستفادة منها في الحوار مع الذين يسيئون فهم الإسلام، والذين يسيئون إلى الإسلام.

عن الاسلام ماذا تقولون
لأولادكم يا كنسيين -

تعلم كنايس المشرق مثلاً كنيسة العسكر الكنيسة الارثوذوكسية الخائنة في مصر واكيد فروعها في المهجر رعاياها ان الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! هذه ادبيات الكنيسة منتشرة على نطاق واسع في العظات وعلى اليوتيوب وفي مواقع الارثوذكس المختلفة في مصر والمهجر اليس تهديد المصريين بالابادة او التطهير العرقي او التنصير نوع من التكفير غير المباشر ؟! والام الارثوذكسية ترضع اولادها مع لبنها تكفير الاخر سواء كان مسلما مصريا او من طائفة اخرى لا تلعب مع هؤلاء لا تصاحبهم ليه يا ماما لانهم كفار ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته .

كفر الاخر في الاسلام
لا يرتب نحوه اي شيء -

على خلاف ما تروجه الانعزالية الصليبية المشرقية فان كفر الاخر في الاسلام كالكافر الاصلي المسيحي او اليهودي او الشيعي او الدرزي الخ لا يرتب نحوه اي شيء فكفره على نفسه والله حسيبه لحظة احتضاره وفي قبره ويوم الحساب اللهم اذا خرج هذا الكافر بسلاحه او لسانه على النظام العام لدولة الاسلام وهذا ما تفعله حتى الدول الكافرة . وتاريخياً الطوائف المسيحية كفرت و لا تزال تكفر بعضها بعضاً وحتى النظم الغربية العلمانية الحالية تتحرك بدوافع دينية ضد بعضها او ضد غيرها وبسبب هذا التكفير قامت قديماً وحديثاً الحروب العظيمة بينها مما أدى الى ابادة ملايين المسيحيين في أوروبا و في المشرق أيضاً. واما غير المسيحيين من الوثنيين فقد اعتبرتهم المسيحية كفاراً. وابادتهم واستخسرت فيهم التنصير ولم تقبل منهم دفع الجزية ليعيشوا فابادتهم تقريباً اما في الاسلام فكفر الكافر على نفسه ولا يترتب نحوه شيء فلّه حق الحياة والاعتقاد والمعاش بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين من المسيحيين وغيرهم في ارض الاسلام ولهم آلاف الكنايس والمعابد بينما ابادت المسيحية ملايين البشر فيها ومن خارجها باعتبارهم كفار ؟! ولم تقبل منهم الجزية مع قدرتهم على دفعها واعتبرت قتلهم شرط لخلاصهم وقبولهم بالملكوت يا لرحمة الحمل الوديع رب الجنود بالانسانية ؟! واحصائياً تفوقت المسيحية على نفسها في ابادة البشر وهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون و٦٠ مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. ومن الزنوج (٦٠) مليونا وملايين المسلمين في البلقان منذ العشرينات وروسيا والشرق الأوسط وشرق اسيا وإفريقيا ثم يتكلمون عن المحبة والتسامح والسلام مهزلة كانت من أهداف الغزو العسكري البرتغالي المعلنة ابادة المسلمين في الشرق العربي وقطع النيل عن مصر والسودان ولكن الله قيض الدولة لعثمانية فحمتنا ‏يتوقع علماء الاحصاء انه لولا ابادة سكان استراليا الاصليين على يد البيض لكان عددهم الآن (٣٠٠) مليون ! لم يبق منهم الان سوى أقل من عشرة آلاف ! -

يا سلام على المسيحية
التي لم تقتل وتسبي -

" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ ‏- المؤرخ الأمريكي بريفولت ، وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسك

في طريق النهاية
المعارض رقم 1 -

التحليل المنطقي للاسلام هو.... ان الاسلام جاء خليطا من حركة سياسية مبنية على مبادئ التسلط تحت غطاء ديني وتاريخي خاطئ التزمه الجهلاء !!!! لمن لا يعلم !!!!

اي قيم يا كلكامش الوثني
عند أحبابك المسيحيين ؟!! -

إن المراقب لتاريخ المسيحية تصدمه وقائع الطريقة التي تعامل بها المسيحيون مع شعوب العالم، إذ سرعان ما يكتشف المرء أن لا فرق بين نظرة اليهود إلى الأمميين ونظرة المسيحيين مثلاً ابادتهم لشعوب العالم الجديد والسبب هو أن الولايات المتحدة الأمريكية تشكلت بعد اكتشافها من عناصر انكلوسكسونية كان الغالب عليها العرق البريطاني الأبيض الذي يشمل الإنجليز واليهود الغربيين، ورافقت حملات الإرهاب والإبادة ضد الهنود الحمر حملات الإسترقاق من أفريقيا، والتي كان أهم تجارها من البروتستانت واليهود، وجميع الوثائق التاريخية تشير إلى ذلك دون مواربة أو تعصب أو اتهام. وراحت الولايات تتشكل حتى جرت أحداث الحرب الأهلية الأمريكية بين الجنوب والشمال، وانجلت عن تشكل ما يسمى الولايات المتحدة الأمريكية. ومع مطلع القرن السابع عشر كان عدد الهنود الحمر في عموم القارتين الأمريكتين أقل من ثماني ملايين، بعد أن كان أكثر من خمسين مليونا، لنرى حجم الإرهاب المسيحي ضد الشعوب الأصلية التي سكنت تلك الأرض. لنثبت حجم الإرهاب اللا إنساني الذي قام به المستعمرون الأمريكان لتلك الارض.و يكفينا أن نذكر أنه في عام 1730 أصدرت الجمعية التشريعية ( البرلمان) الأمريكي لمن يسمون أنفسهم (البروتستانت الأطهار) تشريعاً تبيح عملية الإبادة لمن تبقى من الهنود الحمر، فأصدرت قرارا بتقديم مكافأة مقدارها 40 جنيها مقابل كل فروة مسلوخة من رأس هندي أحمر،و40 جنيهاً مقابل أسر كل واحد منهم، وبعد خمسة عشر عاماً ارتفعت المكافأة إلى 100 جنيه و50 جنيه مقابل فروة رأس إمرأه أو فروة رأس طفل (هذه هي الحضارة المسيحية التي يتشدق بها ؟!!.

غير مؤمن وليس كافر
د / محسن -

الانجيل لا يكفر احدا , فمن هو غير مسيحى لا يدعوة الكتاب بالكافر بل بغير المؤمن ولا يمكن ان احدا يصدق ان الله يدعوا لقتل من لا يؤمن بة ! فوقت الدينونة لم يأتى بعد

الصليبي هجوره واحتراف
الكذب والافتراء المقدس -

ايوه يا هجوره الصليبي نحن نؤمن بكل الرسل والانبياء من عرفنا وممن نعرف ونعترف بمعجزاتهم التي اجراها الله بقدرته على أيديهم وليست من كسبهم ، ومعلومات المسيحي عن المسيح تسعون منها مصدرها القرآن الذي يكذب به ؟! فهو منه عرف طهارة مريم والدة المسيح وان الشيطان لم ينخسها وابنها على خلاف مقولات اليهود عنهما وكذا معجزات المسيح ، وبدل ان يمجد المسيحي القرآن نراه يفتري عليه وبدل ان يصنع للمسلم أيقونة يعبده فيها مع يسوع نراه يهاجمه ويدعي عليه الباطل يا مسيحي اين الوصايا. يا مسيحي اين تعاليم كتابك يا مسيحي اين قيم الحضارة الغربية التي لم تتشربها وبقيت متعصباً ضد الاسلام مفترياً عليه عزاؤنا كمسلمين انكم من اصحاب الجحيم والأبدية .

وماذا عن مقولات
الطرف الاخر المسيحي -

ماشي .. اموت في الوحدة الوطنية

ضوابط الشريعة افضل
للمسيحي من الامم المتحدة -

ههههه يا هيومه ليش شايفه المسلمين بيجروا بسيوفهم خلف المسيحيين ليقتلوهم مثلاً ؟!

رحم اللة المشعوذين
فول على طول -

قبل التعليق يجب تصحيح بعض المفاهيم : الدين أحادى ولا يقبل القسمة على اثنين أى أنك تؤمن بديانة واحدة فقط وهذا هو الطبيعى وهذا حق لكل انسان أما أنك تؤمن فى نفس الوقت بأكثر من ديانة فهذا شعوذة ويختص بها الذين امنوا فقط عندما يقولون نؤمن بموسي وعيسى وكل النبيين ...انتهى - والتكفير ماركة اسلامية مسجلة ويترتب عليها تبعات كثيرة وعواقب وخيمة وهذا أيضا أكبر شعوذة ..ورحم اللة المشعوذين . المسيحية وجميع الأديان الأخرى - غير الدين الأعلى بالطبع لا يهتمون بعقائد الأخرين ولا يكفرون أحدا ..فى المسيحية مثلا نقول هذا مؤمن أى مؤمن بالمسيحية وبالسيد المسيح ربا والها ...وهذا غير مؤمن أى لا يؤمن بالمسيحية ولا يترتب على ذلك أى غضاضة أو كراهية لأحد بل العكس يجب أن نحب حتى الأعداء ...انتهى - ولكن المشعوذين يؤمنون أن اللة أوكلهم بالانابة عنة لفرض الدين بالاكراة ولقتل الكفار ...وفرض الصوم بالاكراة والصلاة بالاكراة ..وتوزيع الألقاب مثل هذا مؤمن ولة الجنة وهذا كافر وزنديق - ما معنى زنديق بالمناسبة ؟ - ونشر الفوضى والازعاج باستخدام مكبرات الصوت وكأن اللة لا يسمع ...ونشر الخزعبلات بين البشر مثل نكاح الولدان والحوريات والمرأة عورة من رأسها حتى قدميها ...والحسنات تذهبن السيئات ...وتقبيل الأحجار السوداء ...ومثنى وثلاث ورباع الخ الخ ...يتبع .

المعارض رقم 1
مسلم -

ما هو تحليلك الذي تصفه بالمنطقي؟ومن قال انه منطقي غيرك؟ما تراه انت منطقا قد يراه اخرون اوهاما...ما هي ادلتك على ان الاسلام خليط من حركة سياسية؟ما هي اجزاء ذلك الخليط المزعوم؟ايضا ما ادلتك على التسلط وما هو الغطاء الديني والتاريخي؟من اثبت ان من التزمه هم من الجهلاء؟هل تعقل ان ملياري مسلم كلهم جهلاء؟اسئلة برسم الاجابة وبالانتظار...!!!

ألأسلام يخسر
احمد شاهين -

مشكلة المسلمين يعتبرون انهم احسن من كل البشر....من مئة سنة فقط تحرر العرب المسلمين من استعمار تركيا بمساعدة الكفار .....فلسطين التي يعتبرونها وقف اسلامي امس كانت اليهود تعتدي على النساء في الاقصىوالاخ الذي يعلق في ايلاف ويوعد المسيحيين بعذاب القبر لم نسمع منه ومن غيره استنكار اللي مشهورين فيهسيبوكم من تكفير المسيحيين وغيرهم لانه لما تضيق عليكم بلاد الاسلام تهاجروا الى الكفارتتمسكنوا حتى تتمكنوا لكن هيهاتطبقوا من لا أكراه في الدين سيتزل عددكم الى اقل من النصف

فين التسلط يا جاهل منك له
وانتم بالمشرق بالملايين ؟ -

فين القتل يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة

تاريخ المسيحية مع اليهود
غاية في البشاعة والتوحش -

هل سمحت المسيحية لليهود بحق الاعتقاد الديني فضلاً عن حق الحياة اسألوا سكان جزر الازور الاسبانية اليهود الذين أجبرهم المسيحيون على الكاثوليكية ؟! واسإلوا عن تاريخ اليهود ومذابحهم على يد المسيحيين في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا: في هذه المجازر قتل حوالي 200 الف يهودي. - لم نحسب ضحاي

بعد البيان المسيحي حُر لكن
الارهاب الفكري مرفوض -

بعد بيان القرآن والاسلام لحقيقة معتقد المسيحي وانه باطل بعد ذلك المسيحي حر في اعتقاده واختياره ولكن الارهاب الفكري والكنسي في بيان موقف الاسلام من المسيحية مرفوض / لا علاقة للمسيحيين الحاليين بالنصرانية ولا بعيسى بن مريم ولا بمريم بنت عمران حيث ان انهم ميثرائيون وثنيون يعبدون ميثرا فقبل ميلاد المسيح عيسى بن مريم بحوالي 700 عام، ولد إله النور الفارسي "ميثرا" (إله المجوس)، الذي اعتمدته الديانة الزردشتية كإله مساعد للإله الأكبر أهورا مزدا، ثم دخل إلى روما في القرن الأول الميلادي مع الجنود والتجار والعبيد كواحد من الآلهة الوثنية المعروفة يجسّده أتباعه على الأرض بشعلة من نار.ولد ميثرا من أم عذراء،ولد ميثرا ليلة 25/ كانون اول، ديسمبر،ولد ميثرا في كهف،ومات ميثرا لثلاثة أيام كيّ يفتدي الكائنات ويحرّرها من خطاياها، ثم قام يوم الأحد (يوم الشمس)، 21/ آذار، مارس وهو يوم (عيد النيروز) لا أحد يعرف متى ولد المسيح، ولم تخبرنا الأناجيل الأربعة عن تاريخ مولده (باستثناء الحديث العام عن ظروف الميلاد في مغارة بيت لحم في انجيل متى)، إذا من اين جاء هذا التاريخ المحدد (25/ ديسمبر، كانون أول؟عندما قرر الامبراطور قسطنطين بداية القرن الرابع، بتأثير والدته المؤمنة القديسة هيلانا، أن يفرض المسيحية كدين رسمي وعمومي في أرجاء الامبراطورية الرومانية استثمر (كعوامل معززة) الاحتفالات الصاخبة التي كان يقيمها الجنود والعبيد على حدّ سواء بمناسبة ميلاد معبودهم الاله ميثرا فـ "قّرر" وأشاع معلومة مفادها أن المسيح ولد في الخامس والعشرين من ديسمبر/ كانون أول. فاستمرت الاحتفالات ولكن المحتفى بميلاده صار ملتبسا. ومع توالي السنين والقرون، وتأصل المسيحية كدين في العالم اختفى الاله ميثرا وتقلص عدد اتباعه واستأثر السيد المسيح بهذا اليوم ! كل طقوس المسيحية ومناسباتها ورموزها ذات أصل وثني فهم بالواقع لا نصارى ولا حتى مسيحيون وإنما وثنيون ولو نزل المسيح الان وسينزل مجاهداً بالاسلام آخر الزمان لأنكرهم وسينكرهم امام الله يوم الحساب عندما يسأله الرب سبحانه ان كان طلب من الناس ان يعبدوه ويعبدوا أمه فينكر عيسى عليه السلام ذلك فتأتي ملائكة الجحيم لتسوق مليارات المسيحيين بسياطها الى نار الابدية .

غير مؤمن وليس كافر
د / محسن -

الانجيل لا يكفر احدا , فمن هو غير مسيحى لا يدعوة الكتاب بالكافر بل بغير المؤمن ولا يمكن ان احدا يصدق ان الله يدعوا لقتل من لا يؤمن بة ! فوقت الدينونة لم يأتى بعد

يشهدون للاسلام والمسلمين2
منصفون مسيحيون مشارقة -

إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا الوضع النفساني، الذي كان عاملاً حاسمًا في إنجازات الفتح العربي، بسرعة مذهلة، فقد توافق المؤرخون الغربيون في عصرنا على إعلان هذه الحقيقة، أمثال الهولندي دي غوج، والبريطاني ألفرد بتلر، والفرنسي أرنست رينان وعدد كبير

مثل العادة
خوليو -

اختلافات ومذابح الذين امنوا بين بعضهم نشأت على عهد صاحب الدعوة مثل مسألة الخلافة حيث وعد أبو بكر ومن بعده عمر بها،، راجع تفسير سورة التحريم في الطبراني في معجمه الكبير) ولكنه في خطبة الغدير ولى علي ( راجع خطبة الغدير) غير انها بوجوده قبل الموت كانت الخلافات كامنة وانفجرت قبل أن يدفن ،، نجد نفس القصة هنا في مسألة التكفير حيث نجد في التراث قصصاً ترينا أنه في المدينة بدأ يسأل اهل الكتاب عن وجود اسمه في كتبهم : عن عوف ابن مالك الأشجعي قال : انطلق النبي يوماً وأنا معه حتى دخلنا كنيس اليهود بالمدينة يوم عيد لهم فكرهوا دخولنا عليهم فقال لهم رسول الله يامعشر اليهود أروني اثنى عشر رجلاً يشهدون أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله ،، قال فسكتوا ما أجابه أحد،، فقال أبيتم ؟ فوالله إني أنا الحاشر وأنا العاقب وأنا النبي المصطفى آمنتم أم كذبتم ،، ثم انصرف وأنا معه حتى إذا كدنا أن نخرج نادى رجل من خلفنا كما أنت يامحمد ،، فقال ذلك الرجل متوجهاً لليهود يا معشر اليهود ،، أي رجل تعلمونني فيكم ؟ والله ما نعلم أنه كان فينا رجل أعلم بكتاب الله منك ولا افقه منك ومن أبيك قبلك ،، تابع الرجل فقال أشهد له بأنه نبي الله الذي تجدونه في التوراة ،، فقالوا له كذبت ,, فقال رسول الله كذبتم أنتم ،، لن يقبل قولكم ،، أثنيتم عليه بالخير وأما إذا آمن فكذبتموه فلن يقبل قولكم ،، وهناك قصص أخرى مروية عن ابن سعد في الطبقات عن ابن عباس بأنه سأل كعب الأحبار : كيف تجد ياكعب نعت رسول الله في التوراة فقال نجده: محمد ابن عبدالله مولود في مكة ومهاجره إلى طابة ويكون ملكه بالشام ليس بفحاش ولا صخاب في الأسواق ولا يكافئ بالسيئة ولكنه يعفو ويغفر ،، ويضيف ابو صالح عن لسان كعب في وصفه للنبي بأن أمته حمادون يكبرون الله على كل نجد ويحمدونه في كل منزلة ويأتزرون على أنصافهم ( لبس داعش) ويتوضئون على أطرافهم مناديهم في جو السماء ، صفهم في القنال وصفهم في الصلاة سواء لهم في الليل دوي كدوي النحل ،، مناقشة ما ورد أعلاه يدل على أن هاجس صاحب الدعوة هو أن يكون اسمه مذكور لدعم دعوته ولكنه يعتمد على شهود يهود انفراديين خالفوا المجموعة وأسلموا ،، وطالما أقروا ذلك فكان بوسعهم أن يذكروا أين قرأوه وفي أي باب من التوراة ولكنهم لم يفعلوا ولا أحد ذكر ذلك ،، السؤال هنا لماذا لم يأخذ أحد الذين آ

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

نحن الكفرة، وماذ بعد؟)< هو قال كده طب بلاش الكدب >>( : فجرت محاضرة دينية لرئيس الوقف الشيعي بالعراق علاء الموسوي، بالعراق يخير اليهود و المسيحيين في بلاده بين القتل أو اعتناق الإسلام !)<< "" الف مليون مبروك لكم على الاقليه تستاهلون وشماته فيكم حلال

المسيحية ديانة تدعو الى
ابادة الاخر بلا مواربة ؟! -

في منتصف القرن التاسع / لبنان / الأب ماكسمليان ، وهو رجل دين جاء من لتوانيا .. ولم يكد يهبط على شاطئ لبنان حتى صرخ فى الناس ، فالتف حوله الناس يسألونه عما دهمه ، فإذا به يطلب من المسيحيين إبادة كل مسلم ومسلمة ، وإخلاء لبنان من المسلمين ؟!

لا لسياسة اسلم تسلم
المسيحية دين الله الحقيقي -

لا للارهاب الاسلامي ولا لسياسة اسلم تسلم المعادية لاهل الكتاب من يهود ومسيحيين والمسيحية هو الديانة السماوية الوحيدة دين الله الحقيقي امين

العتب على الامم المتحدة ، المفروض ان لا تكون
هناك حرية عبادة إله قاتل -

أصلا الاسلام معناه الخضوع و التسليم بما جاء به محمد و الاعتراف بصحة زعمهم انه كان يتلقى الوحي من الله ، و في شريعة الاسلام كل من ليس مسلما هو كافر و الكفار يقسمون الى اهل الكتاب و الى غير اهل الكتاب ( الأديان التي ليس لهم كتاب) ، علما ان هناك كثير من الأديان عندهم كتاب او كتب عديدة و لكن الاسلام فقط يعترف بالإنجيل (النصارى ) و التوراة كتاب اليهود ) و الزبور كتاب الصابئة و الاسلام يفرض الجزية على اهل الكتاب اذا رفضوا الدخول في الاسلام اما الكفار من عير اهل الكتاب فهم مخيرون بين ضرب رقابهم او اعتناق الاسلام - يعني الاسلام دين سمح يعطي الحرية للكفار ليدخلوا الاسلام - و لا يضرب رقابتهم فورا ! هل عرفتم كم الاسلام متسامح ؟ انه يدع البشر الغير مسلمين يتنفسون و لا يقطع رقابهم اذا دخلوا الاسلام !!!!!لا اعرف على اي أساس يعطي المسلمون لآنفسهم الحق في ازهاق أرواح بشر الله خلقهم !الحءندلله المسلمون لم يكونوا يطبقون دينهم بحذافيره الا في الآونة الخيرة مع ظهور داعش و كذلك في فترات متفرقة حيث كانت تجري بين فترة اخرى مذابح بحق الغيرمسلمين من النصارى و اليهود و اليزيديين ! ا اذن الاسلام دين قائم بذاته و لا يقبل بعيش بقية الأديان بكرامة على ارض آباءهم و بصورة متكافئة و الحرية التي يمنحها لأهل الكتاب و التي يتشدق بها البعض من المسلمون هي حرية ناقصة مهينة و مشروطة بشروط لأهل الكتاب ! الخلل و الصوچ تتحمله الامم المتحدة، كان يجب قبل الإقرار بحق المسلمين بعبادة إله يحرض على قتل الكفار ان يتحدثوا واضعوا لوائح حقوق الانسان و فقرة حرية العبادة بان هذا الامر ليس مقبولا و كان يحب تخيير المسلمين بين حذف آيات التحريض على القتل و الكراهية او بين مقاطعة العالم الغير مسلم للدول الاسلامية و ترحيل الأقليات من الدول الاسلامية ( فسطاط الايمان الى دول الكفر و ترحيل المسلمين الذين يعيشون في دار الكفر او دار الحرب الى دار السلام و فسطاط الإيمان ، أنا اعرف ان المسلمين لم يطبقوا ما ورد في دينهم و ان المثير منهم احضتفظوا بالفطرة الانسانية في داخلهم و ان المسلمين لم يكونوا من القوة لتطبيق ما جاء بتعاليم دينهم و لكن كان يجب ان يوقعوا ان المسلمين قد يمتلكوا بعض أسباب القوة في يوم من الأيام و انه ستظهر بينهم جماعات تريد تطبيق الاسلام بحذافيره و كما كان في الأيام الاولى للإسلام مثل ما تفعل داعش ال

هذيان الخوري خوليو
حالة سرطانية ميؤس منها -

إِيش علاقتك انته يا خوري خوليو بحكاية الغدير المكذوبة تنقلها. عن اخوانك الشيعة ؟!!! لقد ولدت مسيحي وعايش مسيحي لتسب المسلمين في موقع صاحبه مسلم و حتموت مسيحي وستدخل الابدية مسيحي برضو اما حكاية الدستور الذي صدعت دماغنا به. فاكتبه واذهب الى قومك المسيحيين. وأعرضه عليهم قل لهم لا تكفروا الطوائف المسيحية الاخرى ولا تقتلوهم وترحموا عليهم وتزوجوا منهم ولا تجبروهم على اعادة التعميد ولا تلعنوهم في صلواتكم وأعطوا المرأة حق الطلاق والميراث وحق الاعتقاد الديني او المذهبي هي وااولادها فإذا وافقوا على دستورك وبصموا عليه تعال وكلمني

رداً على الكنسي
الذي مش فاهم حاجة أبداً -

كلامك يدل على تعصب احمق وعلى جهل متقع وتجني على الاسلام والمسلمين لو كان كلامك صحيح ما وصلت انت وتيارك الكنسي الصليبي الحقود الى حوار التعليق في ايلاف متسلسلاً من اسلافك الكفار المشركين من اهل الكتاب الذي لم يحصل لهم ما تدعيه على الاسلام والمسلمين يا بتاع الكذب البولسي المقدس ؟!! لعلم جهلك الفظيع ان الاسلام امر ان يعامل غير اهل الكتاب من الوثنيين وعباد النار والكواكب والفروج معاملة النصارى واليهود وهذا هو موقف الاسلام والمسلمين طوال تاريخهم ترك الناس وما يعتقدون ولو اعتقدوا في عبادة حجر او فرج او جمرة نار او صليب او أيقونة فحسابهم في الآخرة على خالقهم لا ترهبونا بالأمم المتحدة ولا وهددونا نحن لا نخاف الا من الله و انتم من يخاف فقتلانا في الجنة وقتلاكم في الجحيم .

بلاش مواعظ كاذبة
يا عظمه زرقا -

بس يا ارثوذكسي يا عضمة زرقا بطل دي مواعظ واذهب واصلح نفسك وكنايسك يا عظمه زرقا

كنايس الارثوذوكس مكامن
للتكفير والكراهية والحقد -

بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله ي

غير المسيحي كافر نصاً
في الاناجيل يا دوك ؟!! -

يرسم المسيحي صورة وردية عن عقيدته ويخفي ما فيها من قبح فهو منافق ودجال في هذه الحالة ويستخف بعقول البشر في زمن المعلوماتية و ‎يدّعى المسيحيون ويدلسون على الناس وخاصة من هو على غير دينهم من المسلمين ان المسيحيه لا تكفّر احدا وان دينهم دين محبه وينكرون على المسلمين عندم يكفرونهم ويقولون انهم كفار من وجهة نظر الاسلام ..وسنبين ان فى عقيدة المسيحي ان من هو غير مسيحى فهو كافر بل كل طائفه منهم تكفّر الاخر وترى انها هى الناجيه فقط ؟!!! ‎التكفير فى عقيدة المسيحيين وكتابهم : ‎اولا كتابك المقدس : ‎سفر يشوع بن سيراخ 16: 7‎في مجمع الخطاة تتقد النار وفي الامة الكافرة يضطرم الغضب ‎سفر المكابيين الأول 7: 9‎هو والكيمس الكافر وقد قلده الكهنوت وامره ان ينتقم من بني اسرائيل ‎سفر المكابيين الثاني 8: 14‎وباع اخرون كل ما كان باقيا لهم وكانوا يبتهلون الى الرب ان ينقذهم من نكانور الكافر الذي باعهم قبل الملتقى ‎سفر المكابيين الثاني 13: 4‎ولكن ملك الملوك هيج سخط انطيوكس على ذلك الكافرفان ليسياس اشربه ان الرجل كان هو السبب في تلك النوازل باسرها فامر بان يذهب به الى البرية ليقتل على عادة البلاد ‎رسالة بولس الثانيه لاهل كورنثوس 3/4_4 ‎الترجمه البوليسيه : ( فانما هو محجوب عن الهالكين , اولئك الكفره الذين اعمى اله هذا الدهر ابصارهم ) ‎رسالة بولس الثانيه لاهل كورنثوس 3/4_4 ‎الترجمة اليسوعيه دار المشرق : ( فاذا كانت بشارتنا لا تزال محجوبه فانما هى محجوبه عن السائرين فى طريق الهلاك , عن غير المؤمنين الذين اعمى بصائرهم اله هذه الدنيا ) ‎رسالة بطرس الاولى 18/4 : ‎ترجمة العهد الجديد يونانى عربى بين السطور اعداد الاباء بولس الفغالى وانطوان عوكر ويوسف فخرى ونعمة الله الخورى صــ1097 : ‎( اذا الابرار يخلصون بعد جهد , فما هو مصير الكافر الخاطىء؟ )

يا مفسري الاناجيل الحقونا
يا امّم متحدة انجدينا -

‪قرفنا من كل مسيحى او ملحد شرقي او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدس ‬ ‪يحدثنا الكتاب المدعو المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق ‬ ‪كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك

ربنا الرحمان الرحيم
وربكم رب الجنود -

خسئت يا صليبي مشرقي بذيء حقود ربنا الرحمان الرحيم وربكم رب الجنود

ايوه المسلم خير البشر
يا شاهينوه الصليبي الملحد -

‏مقطع لا يُعرض في الإعلام الغربي رجل دين مسيحي في كنيسة في روسيا يعظ في رعاياه ينعي اخلاق المسيحيين و يشيد باخلاق المسلمين يقول "مُسنه مسيحية متدينة روسية تسأل قسيس لماذا عندما أذهب للكنيسة لا يأخذ سائق التاكسي أجرته اذا كان مسلمًا" وتسأل المسنة سائق الأجرة المسلم لماذا لا يأخذ اجرة يقول لها انتي مثل أمي ؟! والكنسيين هنا يحاولون تبشيع المسلم ونزع اي فضيلة إنسانية فيه ما اوسخهم ؟! القسيس يعقب على كلام العجوز كان ينبغي للمسيحي ان يتوقف ويأخذها الى حيث تريد الكنيسة ولا يأخذ منها اجرة او الى اي مكان يحمل عنها أغراضها ويوصلها الى باب شقتها لكنه لا يفعل ثم ينتهي كلام القسيس ان المسلمين هم من سيرث الارض ويعمرها ؟! يا كنسيين مشارقة بغيضين موتوا بحقدكم الكنسي السرطاني وتعفنوا ثم الى جحيم الابدية

كافر وأفتخر
فول على طول -

طبعا أنا كافر بنكاح الحوريات والولدان وتفخيذ الرضعان ونكاح الأموات الذى يسمى نكاح الوداع ...وكافر بمثنى وثلاث ورباع وكأنهن أغنام ورعاع ...وكافر بنقصان عقل المرأة التى هى نصف المجتمع وتربى النصف الأخر ...وكافر بجناح الذباب الذى بة ترياق وكافر ببول الابل والبعير ...وكافر بالشمش التى تغرب فى عين الحمئة وبالشهب التى هم ملائكة بمخاريق من نار ....وكافر بقتل المرتد والحجر على حرية المعتقد ...وكافر بالشعوذة والوهم التى توهم أصحابها أنهم أولياء اللة على الأرض ويتوهمون أن مفاتيح الجنة والنار بأيديهم ...وكافر بالذى ينعق بأعلى الصوت فى المكبرات طوال الليل والنهار وكأن اللة لا يسمع ...وكافر بالذى يشبة الأنثى و يتحرش بها لأنها مثل قطعة اللحم ...وكافر بالبذاءات التى تدعو على البشر من المنابر ويتوهمون أنها صلاة ...وكافر باكراة الناس على الصلاة أو الصوم ....الخ الخ ..لدينا مئات الأسباب تجعلنا نفتخر بأننا كفار . انشر يا ايلاف . تحياتى دائما .

الجزية اختراع مسيحي واجبة
السداد بأمر ربكم يسوع -

بعيداً عن هذيان الكنسيين الانعزاليين الاوغاد ورداً على جملة أكاذيبهم المستمرة نقول ان الجزية ليست اختراع الاسلام وهي على نوعان نوع على الرؤوس ونوع يفرض على الدول حال هزيمتها في الحرب او تهديدها بحرب وقد نشرت ايلاف قبل سنوات موضوع عن الجزية طرفاها أميران مسيحيان في القرون الوسطى هزم احدهما الاخر والزمه دفع الجزية والعجيب ان المسيحيين على قد ما هم رحماء و متسامحين محبين لم يقبلوا الجزية من شعوب وثنية كانت قادرة على دفعها فلاهم بشروها ولا هم تركوها تعتقد دينها ووجدوا ان إبادتها شرط لقبول يسوع خلاصها ؟! شوفتم المحبة ازاي !! ان القول ان الاسلام خير الناس بين الاسلام والقتل غير صحيح كذب وتدليس ولا دليل عليه هاتوا لنا مستند ولو مفبرك من اي كنيسة بالمشرق بذلك بل الصحيح ان الشرق الاسلامي يعج بملايين الكفار والمشركين من المسيحيين ومن غيرهم ولهم آلاف الكنايس والمعابد مُذ اكثر من الف واربعمائة عام . وعلى هذا الجزية نظام قديم من ايام الوثنية وعرفته اليهودية والمسيحية قبل الاسلام ومارسته ضد اعداءها الذين تنتصر عليهم وقد يدفعها أبناء الدين الواحد لما تحصل بينهم حروب ويهزم احدهما الاخر فلذلك ليست الجزية مقصوداً بها الكفار المشركين من الامة المسيحية الضالة التي تكفر ما سواها من البشرية فقط ولكن حتى بينهم كطوائف متخالفة ومتنافرة ومتعددة بعدد الاناجيل ، وقد امر رب الجنود بأدائها الى اي سُلطة تحكم المسيحيين وقد دفعوها صاغرين للرومان الوثنيين الذين كانوا يضطهدونهم ودفّعوها صاغرين برضو لهم بعدما صاروا مسيحيين ؟!! فلا يحق لكم تعيير المسلمين بالجزية التي امر ربكم يسوع بدفعها للسلطة الحاكمة ولا صرتم كفاراً مرتدين مهرطقين بالوصايا والتعاليم وسيكون مصيركم جحيم الابدية لا محالة

احنا اللي احرقنا الاوطان
يا خوري الخيابة والجهالة -

احنا برضو اللي احرقنا الاوطان ولا اخوانكم الشيعة من علوية سفاح الشام الذي احرق ودمر وقتل وهجر ملايين السوريين داخل وطنهم وخارجه احنا ولا اخوانكم الشيعة واثنا عشرية ايران والعراق وحسن زميره الذين توالونهم وتحاربون معهم بصلبانكم المعلقة في رقابكم كالفصيل الأرمني الذي يقاتل مع سفاح الشام ويقتل في حلب احفاد من آواهم من المسلمين والفصيل الكلداني الصليبي الذي يقاتل مع اثنا عشرية العراق من جحوش الحشد الشيعي وغيره من عصابات الشيعة ؟! صحيح اللي اختشوا ماتوا ياخوري الخيابة والجهالة النجاسة !

رسول الاسلام مذكور
في الاناجيل بلا مواربة -

بدأ الشيح أحمد ديدآت حوآره مع هذآ القس بسؤآل يقول له :" مآذآ يقول الكتآب المقدس عن محمد " و يرد القسيس قآئلا " لآ شئ " فأخذ الشيخ يرحمه الله يستدرج القسيس إلى أن ذكر له النص المذكور فى سفر الثنية من العهد القديم والذى يقول : " أقيم لهم نبيا من وسط إخوتهم ، مثلك . وأجعل كلامى فى فمه . فيكلمهم بمآ أوصيه به .ويكون الإنسآن الذى لا يسمع كلآمه الذى أتكلم به .. أنآ أطآلبه .// على اعتبار ان المسيحيين يعتقدون ان منزلة المسيح اكبر ويعتبرونه الاله ذاته // تعالى الله عما يصف الكذابون لعنهم الله و كآن القسيس يرى أن هذه النبؤه تنطبق على عيسى عليه السلآم و نبوته .وقد كذب القسيس لان مكانة المسيح عندهم فوق مرتبة النبوة بكثير و لكن الشيخ أحمد ديدآت حآوره و أثبت بمآ لا يدع مجآلا للشك .أن هذآ النص لآ ينطبق لا من قريب ولا من بعيد على عيسى .. وإنمآ ينطبق على محمد عليه أفضل الصلاة والسلام و بين ذلك بالأدلة المقنعة إنه الشيخ أحمد ديدآت يرحمه الله هو رآئد المنآظرآت و خير من أبدع فى هذآ المجآلو خير من يفحم منآظريه بالأدلة من مرآجعهم

يا مسيحيين اين حمرة الخجل
الاتخجلون الا تستحون -

مش عاوزين اتهامات مرسله المسيحيون في المشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنائس والأديرة فين الدليل على الاتهامات ولا هوه الحقد الكنسي والكذب والافتراء المقدس فقط ، المناهض لوصايا يسوع وتعاليم الاناجيل المسيحيون موجودين منذ الف واربعمائة عام ولو كان للإسلام موقف منهم لإبادهم من اول يوم كما فعلت المسيحية بشعوب العالم القديم والجديد لما ظهرت. اين الوثنيين اين معابدهم في العالم القديم والعالم الجديد ؟ هم اما أرغموا على المسيحية او أُبيدوا وهذا الأرجح أنكم كنسيون وملاحدة حقدة لا تخجلون لن يخلص يسوع أرواحكم الخبيثة وسيجعلكم تحترقون في نار الابدية يا كفرة بالوصايا ومهرطقين بالتعاليم.

لاحكمة في مناقشة الجهلاء!
المعارض رقم 1 -

اليس من يقاتل ويموت في سبيل الله من اجهل الجهلاء???? قارن نفسك بغيرك لترى ما القصد من كلامي !!!!لقد خلقتم من الدين سجنا مؤبدا لكم ولابنائكم !!!!

لا حاجة للاحتجاج !!!!
المعارض رقم 1 -

جوابي لك وبكل بساطة هو اما انك جاهل بامور دينك او انك تظن ان غيرك جاهل بامور دينك !!!!

رداً على اللي يقول
المسيحية دين الرب -

‏"كانت عقيدة جدتي هي المسيحية البروتستانتية، لكنها تحولت في السبعين من عمرها إلى عقيدة الموحدين الذين ينكرون ربوبية المسيح". برتراند رسل

كل الناس عارفة ولكن
عادل حزين -

ولكن بعضهم يستعبطون؟ الكل عارف أن وصف الكفر فى الإسلام له توابع قاتلة وأستحلال نساء وصبية وأموال على غير أى دين حتى لو وصف غير أتباعه بالكفر... لكن أكثر الناس -يستعبطون_ ويدعون أن الغير, كافر بالنسبة للإسلام كما المسلمون كفارا بانسبة لكل الأديان الأخرى! ولكنهم يتغافلون أن للكفر بالإسلام عواقب ليست للكفر بأى عقيدة أخرى... هم يعرفون ذلك والجميع يعرف ذلك لكن الإستعباط يغلب.

بطل استعباط يا حزين
يا عظمه زرقا -

بطل استعباط يا حزين يا ارثوذوكسي مش عاوزين اتهامات مرسله المسيحيون في المشرق الاسلامي بالملايين كما في مصر يا هضمه زرقا ولهم آلاف الكنائس والأديرة فين الدليل على الاتهامات ولا هوه الحقد الكنسي والكذب والافتراء المقدس فقط ، المناهض لوصايا يسوع وتعاليم الاناجيل المسيحيون موجودين منذ الف واربعمائة عام ولو كان للإسلام موقف منهم لإبادهم من اول يوم كما فعلت المسيحية بشعوب العالم القديم والجديد لما ظهرت. اين الوثنيين اين معابدهم في العالم القديم والعالم الجديد ؟ هم اما أرغموا على المسيحية او أُبيدوا وهذا الأرجح أنكم كنسيون وملاحدة حقدة لا تخجلون لن يخلص يسوع أرواحكم الخبيثة وسيجعلكم تحترقون في نار الابدية يا كفرة بالوصايا ومهرطقين

يبدو انك لا تقرأ كتابك
-

يحاول المسيحي ان يرسم صورة وردية عن عقيدته ويخفي ما فيها من قبح فهو منافق ودجال في هذه الحالة ويستخف بعقول البشر في زمن المعلوماتية و ‎يدّعى المسيحيون ويدلسون على الناس وخاصة من هو على غير دينهم من المسلمين ان المسيحيه لا تكفّر احدا وان دينهم دين محبه وينكرون على المسلمين عندم يكفرونهم ويقولون انهم كفار من وجهة نظر الاسلام ..وسنبين ان فى عقيدة المسيحي ان من هو غير مسيحى فهو كافر بل كل طائفه منهم تكفّر الاخر وترى انها هى الناجيه فقط ؟!!! ‎التكفير فى عقيدة المسيحيين وكتابهم : ‎اولا كتابك المقدس : ‎سفر يشوع بن سيراخ 16: 7 ‎في مجمع الخطاة تتقد النار وفي الامة الكافرة يضطرم الغضب ‎سفر المكابيين الأول 7: 9 ‎هو والكيمس الكافر وقد قلده الكهنوت وامره ان ينتقم من بني اسرائيل ‎سفر المكابيين الثاني 8: 14 ‎وباع اخرون كل ما كان باقيا لهم وكانوا يبتهلون الى الرب ان ينقذهم من نكانور الكافر الذي باعهم قبل الملتقى ‎سفر المكابيين الثاني 13: 4 ‎ولكن ملك الملوك هيج سخط انطيوكس على ذلك الكافرفان ليسياس اشربه ان الرجل كان هو السبب في تلك النوازل باسرها فامر بان يذهب به الى البرية ليقتل على عادة البلاد ‎رسالة بولس الثانيه لاهل كورنثوس 3/4_4 ‎الترجمه البوليسيه : ( فانما هو محجوب عن الهالكين , اولئك الكفره الذين اعمى اله هذا الدهر ابصارهم ) ‎رسالة بولس الثانيه لاهل كورنثوس 3/4_4 ‎الترجمة اليسوعيه دار المشرق : ( فاذا كانت بشارتنا لا تزال محجوبه فانما هى محجوبه عن السائرين فى طريق الهلاك , عن غير المؤمنين الذين اعمى بصائرهم اله هذه الدنيا ) ‎رسالة بطرس الاولى 18/4 : ‎ترجمة العهد الجديد يونانى عربى بين السطور اعداد الاباء بولس الفغالى وانطوان عوكر ويوسف فخرى ونعمة الله الخورى صــ1097 : ‎( اذا الابرار يخلصون بعد جهد , فما هو مصير الكافر الخاطىء؟ )

ولد يا فول يا ارثوذكسي
انته كافر بالمسيحية أولاً -

دا انته كافر بالمسيحية ايضاً يا عضمه زرقا ومصيرك جحيم الابدية يا ملحد

الكفر
مواطن -

اذا توقفتم بنعتهم بالارهاب سيتوقفون عن نعتكم بالكفر فاتهام المخالفين سواء عقائديا او فكريا بانهم ارهابيين لايقل قبحا على نعتكم بالكفر لانه يصبح لزاما على الحكومات حينها ملاحقة من اتهمتموه بالارهاب وذنبه الوحيد ان من يناظره لايملك حجه ولافكرا فيستعين بسلاح الارهاب

المعارض رقم 1
مسلم -

" اليس من يقاتل ويموت في سبيل الله من اجهل الجهلاء" كلا بل اجهل الجهلاء هو من يقول ذلك الكلام دون ان يدرك معناه.اجهل الجهلاء هو من تنهال عليه الاسئلة فيهرب ويرد بسطر ونصف من الكلام العام,اجهل الجهلاء هو من لا يعرف ربه ولا يعرف حقه على العباد.." قارن نفسك بغيرك لترى ما القصد من كلامي " اقارن نفسي بمثقف قادر على الحوار المتزن.وليس بجاهل لا يعرف ما يقول..من هو غيري؟ولماذا اقارن نفسي به؟وطالما انك تعرف القصد من كلامك,فما هو ذلك القصد؟انت لا تريد ان تعرف انه لا قصد من كلامك.." لقد خلقتم من الدين سجنا مؤبدا لكم ولابنائكم" نحن لم نخلق شيئا لان الله هو وحده الخالق,,واذا كنت تنظر لديننا بانه سجن لنا ولابنائنا,فنحن مسرورون لذلك السجن,هنيئا لك حرية التمتع بالتبرج والخلاعة والفجور ,تمتع بكفرك كما ترغب لانك ستساق الى نار وقودها الناس والحجارة, " جوابي لك وبكل بساطة هو اما انك جاهل بامور دينك او انك تظن ان غيرك جاهل بامور دينك !! كلا بل انت تفتقر لاي جواب فتهرب,ما هي امور ديني التي اجهلها انا وتعرفها انت؟؟لست اظن ان غيري جاهل بامور ديني فقط,بل اعتقد جازما بانك تجهل كل ما حولك لانك تفتقر لاجابات على كل الاسئلة التي طرحتها انا..اشفق عليك جهلك التام ,والوم نفسي انني اضعت بعض الوقت والجهد لمحاورة من لا يعرف الحوار وليس لديه ما يقوله الا جملة واحدة او جملتين لا معنى لهما, بل ويسمي نفسه المعارض دون ان يبين معارضته لانه لا يعرف كيف يعارض باي باي

النكح بكنايس الارثوذوكس
وقلايات رهبانهم للركب -

والقمص هابيل الثاني يؤكد أن الذي رسمه هو المتنيح مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل ويقول أنه لاقي ترحيبا من الارثوذوكس الذين يريدون الزواج للمرة ثانية بعد تعنت الكنيسة ضدهم. التقيناه بناء علي رغبته كمواطن مسيحي إلا أنه فاجأنا وفجر العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات أرثوذوكسية كبيرة يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار إلي انتشار زني المحارم بين الأرثوذوكس ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة في مدينة نصر ومصر الجديدة وإحدي المحاميات قالت لي أن أحد الآباء الكهنة قال أنه لن يهدأ له بال حتي يمارس معها الجنس رغم أنها مازالت بكر ؟!- كان لنيقولا وهو رجل دين زوجة جميلة رفضت أن تعتنق المسيحية مثله وهو لم يستطع الرهبنة بعيدا عن زوجته والشيطان خدع نيقولا والذي قال للناس اننا عندما نتناول نصير جسدا واحدا وروحا واحدة وهو مايعني عدم وجود محرمات في الكنيسة فالزوج من حقه أن يمارس الرذيلة مع شقيقة زوجته وخالته و«الحكاية بقت بوظة» وأتبعه الرسل وكل الشعب وعنهم يقول ويقول سفر اعمال الرسل هؤلاء فجار أثمة يحولون نعمة ربنا يسوع إلي الدعارة ولذلك حاول الرسل أن يتوبوا الناس وهذا أول سر للزواج والذي حول الكنيسة الاولي من القداسة إلي دعارة ونجاسة

المرأة الارثوذكسية مسكينة
في ظل كنيستها ومجتمعها -

مسكينة المرأة الأرثوذوكسية كم هي تعسة مع كنيستها - مكسينة من تولد في ظل زريبة الكنيسة الأرثوذوكسية ! يخضعونها للختان الفرعوني وهي طفلة ، ويحرمونها من الحب بحرية وهي شابة ، ويمنعونها من الزواج من غير الأرثوذوكسي ، ويفحصون فرجها قبل الزواج من أرثوذوكسي ، ويمنعونها من الطلاق بعد زواجها منه حتى وإن كان عاجز جنسياً ويضربها أو كان مجرماً سكيراً قذراً ، ويحبسونها مدى الحياة في الأديرة الصحراوية البعيدة المنعزلة إن هي فكرت أن تغير عقيدتها أو مذهب طائفتها. .

-

كتب عادل حزين في /٥١/يصف بعض المسلمين بالمستعبطين ، وكان نشر المشاركة الساعة ٩:٢٨،١٤. الرد عليها جاء بعد نصف ساعة تقريباً ، هذا يعني أن رد /ياعظمة زرقا/ جاء قبل أن يقرأها، وهذا لايمكن أن يتم إلا كون من كتب الرد هو من المحررين . هذا مثال وقد لاحظت الأمر عدة مرات في الآونة الأخيرة . شكراً لإِيلاَف ! والشكر للعزيز فول فالمهاجر يشاركه الكفر هذا ، والكفر برجل يدعي النبوة ولم يكن همه سوى الطعام والطيب والنساء ؛ وأما من الطعام فيشبع، لكنه لا يشبع من النساء .

تكفير ارثوذوكسي للأموات
الى درجة الحقد -

تداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، صورة لعروسين توفيا عقب ليلة زواجهما إثر اختناقهما بالغاز، ورفضت الكنيسة الأرثوذكسية بـ "اتليدم"، بمحافظة المنيا، الصلاة على جثامين العروسين لكونهما أتما مراسم الزواج بالكنيسة الإنجيلية. وحاولت أسرة الفقيدين التوسط لدى الكهنة بالكنيسة للصلاة على جثامين العروسين لكنهم رفضوا بشكل قاطع، متعللين بأن العروسين بروتستانت ولا يجوز الصلاة عليهما بالكنيسة الأرثوذكسية

هل يعترف الارثوذوكس
بحرية الاعتقاد؟!! -

الولد العبيط الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب النكاح برسوم الا صحيح يابا ان المسيحية ترى ان اعتناق اي مسيحي لدين مسألة شخصية يابا ، الراهب برسوم ينظر اليه بغضب واستخفاف مين قال لك الكلام العبيط دا ياض ؟! احنا ما عندناش الكلام الأهبل ده لا حرية اعتقاد ولا تبديل دين ولا حتى تبديل مذهب حتى من داخل المسيحية نفسها ولنعتبر الي بيخرج من مذهبه وطائفته كافر ابن كافر ابن كافرة

اي حدود لبذاءة الكنسيين
الصليبيين الملحدين ؟!! -

نحن المسلمين الموحدين لا نستغرب بذاءة الكنسيين الملاحدة ضد الله ورسوله فهم قالوا ذلك في مخلصهم وأصدروا كتب وافلام ومسرحيات تطعن في شرفه وقدسيته حتى انهم وصفوه بالمثلية لعنة الله عليهم ما اقبحهم من بشر ويكفينا ايماننا الذي لا يتزعزع في نبينا واشادة المنصفين به يقول البروفيسور يوشيودي كوزان - مدير مرصد طوكيو· أعظم حدث في حياتي هو أنني درست حياة رسول الله محمد دراسة وافية ، وأدركت ما فيها من عظمة وخلود.الشاعر الفرنس لامارتين· أي رجل أدرك من العظمة الإنسانية مثلما أدرك محمد ، وأي إنسان بلغ من مراتب الكمال مثل ما بلغ ، لقد هدم الرسول المعتقدات الباطلة التي تتخذ واسطة بين الخالق والمخلوق.لامارتين· محمد نبي حقيقي بمعنى الكلمة ، ولا يمكننا بعد إنكار أن محمدا هو المرشد القائد إلى طريق النجاة.عالم اللاهوت السويسري د.هانز كونج· بحثت في التاريخ عن مثل أعلى لهذا الإنسان ، فوجدته في النبي العربي محمد صلى الله عليه وسلم.هذه بعض من اعترافات الغرب ومادا قالوا عن الاسلام والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم القرآن هو الكتاب الذي يقال عنه (وفي ذلك فليتنافس المتنافسون) توماس كارليل · كلما قرأت القرآن شعرت أن روحي تهتز داخل جسمي.غوتة · لم يعتر القرآن أي تبديل أو تحريف ، وعندما تستمع إلى آياته تأخذك رجفة الإعجاب والحب ، وبعد أن تتوغل في دراسة روح التشريع فيه لا يسعك إلا أن تعظم هذا الكتاب العلوي وتقدسه.أرنست رينان · سوف تسود شريعة القرآن العالم لتوافقها وانسجامها مع العقل والحكمة.· لقد فهمت ... لقد أدركت ... ما تحتاج إليه البشرية هو شريعة سماوية تحق الحق ، وتزهق الباطل.ليوتولستوي · لا يوجد في تاريخ الرسالات كتاب بقي بحروفه كاملا دون تحوير سوى القرآن الذي نقله محمد.الأمريكي مايكل هارت · القرآن كتاب الكتب ، وإني أعتقد هذا كما يعتقده كل مسلم.غوتة · سمع العالم الفلكي (جيمس جينز) العالم المسلم (عناية الله المشرقي) يتلو الآية الكريمة (إنما يخشى الله من عباده العلماء) فصرخ قائلا: مدهش وغريب! إنه الأمر الذي كشفت عنه بعد دراسة استمرت خمسين سنة! ، من أنبأ محمدا به؟ هل هذه الآية موجودة في القرآن حقيقة؟! لو كان الأمر كذلك فأنا أشهد أن القرآن كتاب موحى به من عند الله.جيمس جينز · لما وعد الله رسوله بالحفظ بقوله (والله يعصمك من الناس) صرف النبي حراسه ، والمرء لا يكذب على نفسه ، فلو كان لهذا القرآن مصدر

خير الكلام ما قل ودل !!!!
المعارض رقم 1 -

جوابي لك... يقولون ....ليس البيان كثرة الكلام ، و ليس العي عي اللسان، و لكن قلة المعرفة بالحق ......هل فهمت ؟؟؟؟ انظر حولك بتمعن وعمق وحاول ان تفهم ما يحدث لامة الاسلام واحكم بنفسك فهو الرد على اسئلتك لتفهم جوابي !!!!؟؟؟؟؟ قلت في ردك (نحن لم نخلق شيئا لان الله هو وحده الخالق) وهنا ستجد المشكلة !!!! نعم النصف الاول من قولك صحيح اما النصف الثاني( لان الله هو وحده الخالق )فان فهمك لذلك خاطئ ذلك لانكم انتم من خلقتم في مخيلتكم لنفسكم هذا الاله الذي جلب لكم كل هذه المشاكل والعلل .....اما الاله الحقيقي فانتم لا تعرفونه ولا تفهمونه اطلاقا !!!!! افهمنا هذا ؟؟؟؟

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

المسيحية دين الله الحقيقي - GMT 21:22 2017 الأحد 14 مايولا للارهاب الاسلامي ولا لسياسة اسلم تسلم المعادية لاهل الكتاب من يهود ومسيحيين والمسيحية هو الديانة السماوية الوحيدة دين الله الحقيقي امين )< الدين أيه الوحيد شوف أزاي طب فين الدليل ؟ وبلاش يا عم وضعية اعمل نفسك ميت لانه في دليل ثاني(المسيحية تتراجع في بريطانيا.. والإسلام سيصبح الديانة الأولى في العالم بحلول هذا العام/كشفت دراسة أكاديمية حديثة، أن 48.6% من سكان بريطانيا، “لا دينيين”، فيما تضاعف عدد المسلمين والهندوس أربع مرات، في الفترة 1983-2015 (32 عامًا).<< بوص يا عم عشان ما تقولش نحجر عليكم خذ الوضعيه اللي تناسبك"" وفرفش كده ههههههههههههههههه"

فرح البومة بالخراب
طول عمرها -

طول عمرها الاماراتية تتسقط اخبار الناس الذين يغويهم الشيطان فيضلون الطريق و يتركون عبادة الاله المحب الى عبادة إله الكراهية ،ء فرحها بسقوط الناس في الفخ يشبه فرح المريض المصاب بداء وبيل عندما يسمع اخبار إصابة ناس أصحاء بنفس داءه ، لماذا هذا الحقد على البشرية ؟

22,55
-

يبدو أن غيبوبتك قد طالت بعض الشيء يا شيخ مسلم فمطرقة الحق الأخيرة قد أصابتك بارتجاج قوي في الدماغ ... الحمدالله على السلامة . يعود بعد النقاهة ليردّد نفس الكلام التعيس /ما تراه أنت غير منطقي، يراه غيرك منطقياً/ إلى ما هنالك من أسئلة هذيانية . كم مرة يجب الترديد أن المنطق السليم لايختلف عليه إثنان يا شيخ مسلم ؟ انت تعود بعد عشرة أيام من الغيبوبة لتبدأ من الصفر . هل مازلت تعتقد أن النطاف تتشكل في المثانة ؟ لا تدخل بعد قراءة مشاركتي هذه بإسم سلطان لأنك مفضوح لدى الجميع .

تأليه المسيح
بدعة وهرطقة -

أن الاعتقاد بإلوهية المسيح " حاشا لله وحاشاه "لم يصبح عقيدة مستقرة و سائدة بين المسيحيين إلا بعد انقضاء عهد الحواريين و عهد التلاميذ الأوائل للمسيح عليه السلام، أي بعد انقضاء قرن على الأقل على انتقال المسيح و رفعه، أما قبل ذلك، أي في القرن الأول لبعثة المسيح، فكانت مذاهب الناس في المسيح لا تزال متشعبة، فغالبية اليهود المعاصرين له أبغضوه و أنكروا رسالته من الأساس و اعتبروه ساحرا و دجالا ـ حاشاه من ذلك ـ و صرفوا جهودهم لمحاربة أتباعه و القضاء على دعوته، و في المقابل آمن به عدد من يهود فلسطين ممن تجرد لله تعالى و كان تقيا مخلصا، و رأوا فيه المسيح المبشر به في الكتب المقدسة السابقة، و من هؤلاء الحواريون، الذين تدل كتاباتهم و رسائلهم أنهم كانوا يرون في المسيح نبيا بشرا، و رجلا أيده الله تعالى بالمعجزات الباهرة ليرد الناس إلى صراط الله الذي ضلوا عنه و ابتعدوا عنه، و ليعلن بشارة الله تعالى بالرحمة و الغفران و الرضوان للمؤمنين التائبين...كما وجد في ذلك القرن الأول و ما بعده يهود تشبعوا بأفكار الفلسفة اليونانية سيما الأفلاطونية الحديثة منها وتشربت بها قلوبهم فنظروا للمسيح لارتباطه بالله عز و جل بمنظار ما كانوا مشبعين به من تلك الفلسفة حول الإلـهيات، و ما تعلمه حول "اللوجوس" أي العقل الكلي الذي ترى فيه أول ما فاض عن المبدأ الأول ـ أي الله ـ فاللوجوس هو الوسيط بين الله في وحدته و بساطته المتناهية و بين العالم المتكثر، و به و فيه خلق الله العالم و الكائنات.... فطابقوا بين المسيح و اللوجوس، و كل هؤلاء كانوا يرون المسيح مخلوقاً لِلَّه، فلم يقولوا بإلهية المسيح و لا ساووه مع الآب في الجوهر. و أخيرا كان هناك المؤمنون الجدد من الأمميين (الوثنيين) و غالبهم آمن بدعوة التلاميذ بعد المسيح، و هؤلاء كانوا متشبعين بثقافة عصرهم الوثنية الهيلينية التي تنظر للعظماء من أباطرة أو قادة فاتحين أو فلاسفة عظام، على أنهم أنصاف آلهة أو أبناء آلهة هبطت لعالم الدنيا و تجسدت، لخلاص بني الإنسان و هدايتهم.... فصار كثير منهم ينظرون لشخصية المسيح بنفس المنظار، خاصة أنه كان يعبر عن المسيح في لغة الأناجيل بابن الله، فأخذوا البنوة على معناها الحرفي لوجود نظير لذلك في ثقافتهم الوثنية، و رأوا فيه ابن الله الحقيقي الذي كان إلها فتجسد و نزل لعالم البشر لخلاصهم... و لاقت هذه العقيدة رواجا لدى العوام الذين يعجبون ب

مهاجر
مسلم -

" فمطرقة الحق الأخيرة قد أصابتك بارتجاج قوي في الدماغ " هل تتكرم ببيان تفاصيل تلك المطرقة الاخيرة وتثبت انها مطرقة فعلا؟؟ " كم مرة يجب الترديد أن المنطق السليم لايختلف عليه إثنان يا شيخ مسلم ؟" هل لك ان تبين من صاحب المنطق السليم: بشار ام حجاب,ترامب ام كيم جونغ اون,السيسي ام مرسي,الحوثي ام هادي,ميركل ام اردوغان,السنة ام الشيعة,البابا روما ام البابا مصر,..الخ الخ الخ؟؟؟؟ " هل مازلت تعتقد أن النطاف تتشكل في المثانة ؟الان من هو الذي يعود لنقطة الصفر؟النطاف اخذ اكثر من عشرين تعليقا,ثم سواء تشكل في المثانة ام في غيرها,فما الذي تريد ان تتوصل اليه من ذلك النقاش العقيم؟؟؟ كتابي هو القران وهو كلام الله وبالتالي فانا اؤمن بكل حرف فيه " لا تدخل بعد قراءة مشاركتي هذه بإسم سلطان لأنك مفضوح لدى الجميع " ما زلت مهووسا بالاسماء نتيجة الفقر الفكري,ثم من هم الجميع الذين ما زلت مفضوحا لديهم؟وما هي ادلتك من تعليقاتهم التي تنص على انني مفضوح عندهم؟؟ من هو الذي يهذي الان؟؟

-

لك أن تعود إلى المقالين السابقين للأستاذ عبدالله بدر اسكندر :١-وأرنا مناسكنا وتب علينا.٢- ويعلمهم الكتاب والحكمة... هناك تستطيع أن تقرأ مطارق الحق التي أصابتك بارتجاج في الدماغ وغيبوبة لمدة عشرة أيام أي منذ يوم السبت السادس من أيار . سأذكرك بإحدى المطارق وهي استشهادك بما يسمى إنجيل برنابا ؛ إذهب إلى هناك واقرأ ، أم أنك ينطبق عليك القول السوري الشهير ((متل الأطرش بالزفّة)). إقرؤوا يا قراء إيلاف الكرام ! ما الذي يريده المهاجر من العودة إلى ذكر مكان تشكل النطاف فسواء تشكلت في المثانة أو في غيرها !! الذي يريده المهاجر هو أن تقول لنا بوضوح : أين تتشكل النطاف ، هل في المثانة حقاً كما تقول ، أم تتشكل في الخصيتين كما يقول العلم ؟؟ لا يريد منك المهاجر والقراء شيئاً آخر . هل هذا واضح أم أنك متل الأطرش بالزفة !؟

مهاجر
مسلم -

"لك أن تعود إلى المقالين السابقين للأستاذ عبدالله بدر اسكندر :١-وأرنا مناسكنا وتب علينا.٢- ويعلمهم الكتاب والحكمة... هناك تستطيع أن تقرأ مطارق الحق التي أصابتك بارتجاج في الدماغ وغيبوبة لمدة عشرة أيام أي منذ يوم السبت السادس من أيار"عدت للمقال الاول فوجدت كثيرا من المطارق التي انهالت على راسك انت:1-ما تراه انت حقا قد يراه غيرك باطلا2-الله كان حيا بلا بداية,وهو حي بلا نهاية,وحياته ذاتية..لا يحويه مكان,ولا يجري عليه زمان لانه هو من خلق الزمان والمكان3-المسيح مخلوق وهو احد الانبياء,وعندما اراد اعداؤه صلبه,رفعه الله الى السماء ولذلك فهو حي حتى الان وسيعود للارض ليملاها عدلا كما ملئت ظلما وجورا4-صاحبي الاخر طلب منك اقتباس النطاف من تعليقاته فعجزت انت,وبالتالي فاتهامك لا سند له والمجال ما زال مفتوحا امامك لاثبات تلك التهمة,فهل تثبتها ببيان المقال,ثم بيان تعليق صاحبي بالنص؟واذا لم تستطع فانت الهارب5-من وصف الله بعنى من معاني البشر فقد كفر6-مكر الله سبحانه وتعالى ليس كمكر المخلوقين؛ لأنّ مكر المخلوقين مذموم، ويحتوي على الخداع والتضليل، بل وقد يصل الأذى إلى من ل ايستحقه من الناس، أمّا مكر الله سبحانه وتعالى فهو مكرٌ محمود، لأنّ مكر الله يحفظ عباده المؤمنين، ولا يتعدّى العقوبة إلى غير من يستحقها، ومن هنا فإنّ مكر الله يعتبر عدلاً ورحمة,هل تريد ان تفهم ذلك؟7-يخرج من صلب الرجل وترائب الرجل ، ومن صلب المرأة وترائب المرأة. لأن لفظة" من بين" تدل على الخروج من مكان موجود بين شيئين.فيكون خروج الماء الدافق في المنطقة بين صلب الرجل وترائبه وصلب المرأة وترائبها. تحديد المكان التشريحي الدقيق لخروج الماء الدافق لقد حير تفسير هاته الآية المفسرين القدامى والمحدثين في فهمها واستخدمت من طرف أعداء الاسلام للطعن في القرآن الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه وذلك بقولهم أن الماء الدافق وهو المني انما يخرج من الخصية وليس من بين الصلب والترائب في علم التشريح الزعم بخروج الماء الدافق أو المني من المثانة أو الخصية عار تماما من الصحة العلمية. حيث أن النطاف تتشكل حقا في المثانة وهي لا تمثل سوى 3 بالمئة من السائل المنوي(تمسك مهاجر بها وتجاهل البقية) لكنها لا تقذف منها مباشرة بل تهاجر عبر القنوات المنوية الى الحويصلة المنوية الموجودة بين الصلب والترائب كي تلتحق و تختلط بباقي مكونات السائل المن

م
مسلم -

8-" بعد هذه المعلومات المختصرة فإنه لايحق لك يا مسلم أن تقارن بين إدريس وبين المسيح . المسيح حي ويبقى حياً ويعود في آخر الزمان حياً ويحاسب الناس جميعاً لايهمني إن غيَّرتَ عقيدتك ودينك، ما يهمني أن نورد المعلومات الموثقة وننظر إليها من منظورمنطقي عقلاني ثم نكون لأنفسنا القناعة بها" بل يحق لي ما ارى انه صحيح,وانا اقارن بين نبي ونبي اخر وليس بين بشر واله كما تعتقدون انتم,انا لم ولن اغير دينا ارتضاه الله لكل الناس فقبله من قبله ورفضه من رفضه,ويوم الحساب قادم,معلوماتك موثقة لك وليس لي,المسيح سيعود اخر الزمان ولكنه لن يحاسب احدا,بل سيحاسبه ربه كما يحاسب بقية الانبياء 9-" أنصحك يا شيخ سلطان / مسلم بالتخلي عن المفسرين التائهين" لماذا لا تنصح نفسك بالتخلي عن المناكفة؟انت لا يهمك العلم ,بل المجاكرة المستمرة والتكرار الممل لاي موضوع حتى لو تم الرد عليك عشرين مرة,فهل تتخلى عن تلك العادة؟تطرح انت موضوعا فيتم الرد عليك وهنا وطالما ان كل طرف قد طرح وجهة نظره,الا يكفي هذا بدلا من التكرار والاعادة؟10-" نفهم من ذلك أن المسيح هو الحكم العادل الذي سيحاسب الناس فلا تقل لي يا سيد مسلم أن الله سيحاسب المسيح ؛ المسيح هو الحي وهو الذي سيعود حكماً مقسطاً " اذن انت تؤمن بقول النبي هنا,فهل تؤمن بالنبي نفسه؟المسيح سينزل حيا في دمشق شرق المنارة البيضاء,وسيصلي خلف المهدي المنتظر,ثم يقتل الدجال ويحكم العالم لمدة اربعين سنة عدلا وانصافا,ثم يموت كبقية خلق الله اما يوم القيامة فان الله الذي خلق المسيح هو من سيحاسب البشر كلهم بما فيهم المسيح..هذه عقيدتنا التي نؤمن بها,ولا ننصت لاي راي مخالف,هل تستطيع ان تستوعب ذلك؟؟11-"الفضيحة الأولى: إنتحال أسماء متعددة ولاتقبل لي أن الإسم غير مهم فمن ينتحل فهو محتال " انت انتحلت اسم مهاجروغيره,فهل اسمك الحقيقي مهاجر؟كل الاسماء على ايلاف رمزية" الفضيحة الثانية: النطاف تتشكل حقاً في المثانة، وبعد كشف الحقيقة العلمية" حقيقتك علمية لك فقط." وينسى أنني طبيب منذ العام ١٩٧٠ ولدي كتبي العلمية ، " انت طبيب تخدير فقط ولست مختصا بالجهاز التناسلي,وكتبك علمية لك انت ونحن لا نعترف بعلميتك انت او كتبك.12-" الفضيحة الثالثة : يحق له مقارنة إدريس بالمسيح حتى ولو أن إدريس لايعرفه أحد من هو ولا أين عاش ولا نبي أي شعب وقبض روحه ملك الموت في السماء الرابعة" ادريس نعلمه نحن وهذا يكفينا,ث

مهاجر
م -

14-﴿ وَإِنْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيْؤُمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ ﴾ : المراد بأهل الكتاب اليهود والنصارى، والضمير في (بِهِ) عائد على عيسى أي ليؤمنن بعيسى فيكون المعنى أنه لا يبقى أحد من اليهود والنصارى إذا نزل عيسى إلا آمن به وعلم أنه عبد الله وابن أمته . وقيل: الضمير في( مَوْتِهِ) يعود على الكتابي، فيكون المعنى لا يبقى يهودي ولا نصراني يحضره الموت إلا آمن قبل خروج روحه بعيسى وأنه عبد الله وابن أمته، ولكن لا ينفعه هذا الإيمان؛ لأنه في حضرة الموت وحال النزع.هذه هي حياة عيسى حتى الان,وهذا هو نزوله الى الارض,وهذا هو حكمه بالعدل للناس الموجودين على الارض,وليس يوم القيامة الذي يختص به رب عيسى ورب الجميع,هل رضيت؟ 15-" يا شيخ مسلم العزيز ألم تكتشف بعد عجزك التام عن مجاراة الحوار الموضوع؟" بل كان اكتشافي الواضح هو: عجزك انت عن طرح افكار تثري الحوار,لانك تتغذى على امر تم مناقشته والحوار حوله باسهاب دون مبرر.كم مرة تعيد ذكر النطاف ولماذا؟اليس هذا عجز عن طرح افكار جديدة؟" المهاجر إسم حركي لم يتبدل منذ سنوات عديدة فلا يجوز لك أن تسميه انتحالاً فالإنتحال هو الدخول بأسماء متعددة ومنها معروف كإسم سلطان ! هل حقاً لا تستطيع التفريق بين الحالتين ! أم لبست تاج المناكفة ؟" الانتحال هو الانتحال سواء باسم واحد او مليون اسم,لانك تسمي نفسك باسم ليس لك, ثم لماذا تهتم بالاسماء دون الافكار؟الا يدل ذلك على العجز؟16-ثم لماذا تقول لا يجوز لك؟ها انت انتحلت مكانا ليس لك..المناكفة هي عنوانك الدائم ومنهجك المستمر,نتناقش حول فكرة ويطرح كل منا رايه,ولكن حضرتك تعيد وتعيد وتعيد,لانك تفتقر لطرح افكار جديدة.." هي كتب تدرس في كل جامعات العالم ومعاهده العلمية والطبية ، اعتمد كتابها في توثيقها ليس على التشريح اليدوي بل على الميكروسكوب ، والسيد مسلم يرفضها ؟ما هي تلك الكتب ومن هم مؤلفوها وفي اي جامعات تدرس؟؟ وما هي ادلتك انت على ما تقول؟انا لا ارفض العلم ابدا,بل ارفض علمك انت وكتبك لانك لا تتوخى الحقيقة بل الطعن في الاسلام.الصلب والترائب اسال غوغل,حكما مقسطا اجبتك سابقا 17-" سأعيد للمرة الرابعة " بل ربما المرة العشرين عن النطاف" فعندما تطالبني بطرح أفكار جديدة ، يعني أنك تناكف بسبب العجز . " بل العجز هو التمترس خلف فكرة واحدة تمت مناقشتها مرارا دون مبرر طالما ان كل طرف قد طرح وجهة نظره المختلفة عن

مهاجر
مسلم -

19-.الصلب ورد في كتابكم المقدس: يقول إشعياء :تَنَطَّقْنَ عَلَى الأَحْقَاءِ chalats ويقول إرميا :كُلَّ رَجُلٍ يَدَاهُ عَلَى حَقَوَيْهِ chalats (30:6بمعنى ظَهْر، أو وسط وقال الله ليعقوب :" مُلُوكٌ سَيَخْرُجُونَ مِنْ صُلْبِكَ chalats تكوين 35:11 ويقول لداود :" ابْنُكَ الخَارِجُ مِنْ صُلْبِكَ chalats هُوَ يَبْنِي البَيْتَ لا ِسْمِي1 ملوك 8:19 وفي العهد الجديد نجد كلمة يونانية تحمل نفس المعنى هي osphus استخدمها الرسول بطرس وهو يقتبس وعد الله للملك داود حلف له بقَسَمٍ أنه من ثمرة صُلبه osphus يقيم المسيح حسب الجسد ليجلس على كرسيه أعمال 2:30.هل اقتنعت الان ان مصدر المني هو الصلب اي الظهر؟الترائب جمع تَرِيبة : عظام الصّدر ممّا يلي الترقوة-قاموس 20-" أعتقد أنك تعلم علم اليقين أن معنى انتحل إسماً ، يعني أنك غيرت إسمك المعروف وهو هنا مسلم ، بإسم آخر ومعروف . المهاجر إسم ثابت لم يتغير وهنا لانسمي ذلك انتحالاً، بل هو إسم مستعار اتخذته منذ سنوات"هذا رايك الذي يخالف القاموس اولا ثم يخالف الحقيقة ثانيا,لانك انتحلت اسما مستعارا كما تقول يختلف عن اسمك الحقيقي,ثم وللمرة المليون:ما علاقة الاسماء بالافكار المطروحة للنقاش؟هذه هي المناكفة...هذا تعليقي الاخير على المقال,فلا تنتظر مني ردودا اخرى ..اكتفي بهذا القدر من المطارق الحقة...ومهما حاولت الرد فان النقاش حول المطارق انتهى من جانبي,ولن اعود للتكرار الممل الذي تستهويه ويستهويك, فارح نفسك!!

المقال رائع
bellaev -

واتحدى الذين آمنوا ان يكونوا قد قرأوه كل ما يفعلونه هو الشتم واطلاق الالقاب على اي واحد ممكن حتى يقول كلمة ...معروفين ولكنهم لن يسدوا الشمس بغربال .....امر واحد أود التعليق عليه هو ان المسلمين يتهمون اليهود والمسيحيين بتحريف كتبهم بناء على ان الكتب الاصلية كما يعتقدون انها تذكر رسولهم ...وبرايهم فانه مذكور مرة واحدة لا غير ...ومن الناحية الاخرى يصرون انها مجرد كلمة يتيمة اسيء ترجمتها او تفسيرها أو حتى كتابتها تحتمل اكثر من معنى..منكثيا ان كان رسول الاسلام ذات اهمية كبيرة او حتى هو المنتظر اليس الاجدر ان يذكر اكثر من مرة يتيمة عارضة بالصدفة ؟

مسلم وعلك الكلام والترديد
Almouhajer -

قبل الرد على مسلم, لبد من شكر المشارك bellaev على هذه اللفتة الرائعة حول ما يدَّعون أن البشارة بمحمد خاتمة الأنبياء , جاءت في الكتاب المقدس مرة وحيدة يتيمة , تماماً كما يطبلون ويزمرون لعروبة فلسطين التي لم تُذكلر ولا مرة في القرآن , بينما نالت الكثير من الإهتمام في الكتاب المقدس. شكراً لك با بيللاييف. والآن إلى مسلم: من يناكف يا مسلم أفندي , هو من يعيد الكلام ويكتب جريدة, بينما طلبت منك إجابة على سؤال وأكرره مقتبساً من مشاركتي/68/""أين تتشكل النطاف ، هل في المثانة حقاً كما تقول ، أم تتشكل في الخصيتين كما يقول العلم ؟؟ -الإجابة بضع كلمات!! فما الحاجة لكل هذه الجريدة ؟؟ سأرد على بعض النقاط المفصلية في الحوار , علَّ السيد مسلم يعود لرشده , ولا يحتاج بعدها للهروب من مطارق الحق فهروبك اليوم ليس الأول ولن يكون الخير . النقطة الأولى: أقتبس البند الرابع :""4-صاحبي الاخر طلب منك اقتباس النطاف من تعليقاته فعجزت انت,وبالتالي فاتهامك لا سند له والمجال ما زال مفتوحا امامك لاثبات تلك التهمة,فهل تثبتها ببيان المقال,ثم بيان تعليق صاحبي بالنص؟واذا لم تستطع فانت الهارب -. لقد تم هذا الأمر مرة سابقة , مع ذلك فالمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين , لذلك أحاول الإحتفاظ والأرشفة . أما صاحبك فقد كتب أن النطاف تتشكل حقاً في المثانة على مقال الأستاذ سليمان يوسف/كلنا داعش/ وقد نقلت له ماكتبه هناك في تعليقاتنا على مقال الأستاذ سالم الكتبي 2017/3/28/الإرهاب أخطر من ظاهرة مكانية/وأنقله الآن بالكوبي/بايست"""

تتمة الرد على نقاط مفصلية
Almouhajer -

النقطة الثانية : طالما أن الكتاب المقدس قد ذكر /الصُلب/ بأنه مصدر إنجاب الأولاد فذلك يعني أن نبي الإسلام لم يأتِ بجديد . شرحت لكم ماذا تعني كلمة الصُلب سابقاً , لكن التطنيش والهروب يبقى عندكم سيد الموقف . الصلب لايدل ولا بأية حال من الأحوال على منطقة تشريحية محددة من جسم الإنسان ؛ إذن الصُلب لها معنىً مجازياً وهو ذات الإنسان , أي أتيت من صلب فلان , يعني من ذاته . شيء مهم جداً كذلك !! الترائب هو المكان في الصدر خلف الترقوتين حسب تفسير علمائكم ؟؟ ما علاقة الصدر وخلف الترقوة أصلاً بمصدر الإنجاب سواء في الرجل أو في المرأة ؟؟ النقطة الثالثة : مقارنة الأنبياء : لا يجوز مقارنة أحد منهم بالمسيح لأنه وحده الحي منذ الأزل وإلى الأبد . النقطة الرابعة: محمد قال "سينزل المسيح حكماً مقسطاً أي عادلاً ويسأل صاحبنا مسلم .. وهل تعتقد بمحمد ؟؟ بالطبع أعتقد به كإنسان عادي لكنه شديد الذكاء والحنكة والنرجسية الخبيثة , أخذ عن ما سبقه الكثير الكثير من الأمور , منها الخيالي الأسطوري ومنها الصحيح فما المانع أن أستشهد بقوله حول ؟؟ عودة المسيح ؟؟النقطة الخامسة : وأخيراً قرأن للشيخ مسلم كلاماً نصفه علمي صحيح ونصفه غير صحيح وأقتبسه ""يتم داخل الخصية وهو أمر معروف لجميع الناس لكنها لا تخرج عن طريق الاحليل مباشرة عند الجماع بل تهاجر تلك النطاف الى الحويصلة المنوية الواقعة بين الصلب والترائب وتمتزج بباقي مكونات السائل المنوي وتتدفق من هناك عند رعشة الجماع. 2 ونفس الشيء بالنسبة لنطفة المرأة حيث أن نطفة المرأة أي البويضة -"" إذن النطاف تتشكل في الخصيتين برافو على الإعتراف بالخطأ , أنها لا تتشكل في المثانة . الحويصل المنوي لا يقع بين الصلب والترائب حسب تعريفاتكم للصلب والترائب , بل يقع خلف عنق المثاتة وخلف غدة البروستات , وهو ليس المخزن للنطاف المتشكلة في الخصيتين , لأن المخزن هو /البربخ/ حيث يلتصق بكل خصية بربخ واحد يخزن النطاف . الخطأ الآخر هو تسميتكم للبويضة بالنطفة فالنطفة هي تعريف حصري للحيوان المنوي لدى الرجل . أعتقد أن هذا يكفي لتسكت إلى الأبد يا شيخ مسلم/سلطان , لكنك لن تسكت لأن العقل مصادر من قبل الغير .

bellaev
مسلم -

هناك نبوءة في سفر حبقوق تقول: محمد في الكتاب المقدس الله جاء من تيمان، والقدوس من جبل فاران. سلاه. جلاله غطى السماوات، والأرض امتلأت من تسبيحه (حب 3 : 3) محمد في الكتاب المقدستذكر فيها موقعين جغرافيين في شبه الجزيرة العربية وهما: تيماء وفاران. وتذكر الكلمة الأولى في الترجمات العربية للكتاب المقدس بصيغ هي تيماء وتيما وتيمان؛ وكلها صور مختلفة لكلمة واحدة لمنطقة واحدة، وتيماء منطقة معروفة حتى الآن وتتبع المملكة العربية السعودية، وقد ورد اسمها كذلك كاسم عَلم لابن إسماعيل بن إبراهيم، وكذلك تُشير إلى قبيلة تيماء العربية نسبة إلى تيما بن إسماعيل كما في سفر التكوين:جاء في التوراة في سفر التثنية الإصحاح الثامن عشر الفقرات 18و19 : " يا موسى أني سأقيم لبني إسرائيل نبيا من إخوتهم مثلك أجعل كلامي فيه ويقول لهم ما أمره به والذي لا يقبل قول ذلك النبي الذي يتكلم باسمي أنا أنتقم منه ومن سبطه " ، وهذا النص موجود عندهم الآن ، فقوله :" من إخوانهم " ، لو كان منهم من بني إسرائيل لقال سأقيم لهم نبياً منهم ، لكنه قال من إخوتهم أي أبناء إسماعيل . ثانيا : جاء في إنجيل يوحنا الإصحاح السادس عشر الفقرات 16-17 : " إن خيراً لكم أن أنطلق لأني إن لم أذهب لم يأتكم الفارقليط فإذا انطلقت أرسلته إليكم فإذا جاء فهو يوبخ العالم على الخطيئة ، وان لي كلاماً كثيراً أريد قوله ولكنكم لا تستطيعون حمله لكن إذا جاء روح الحق ذاك الذي يرشدكم إلى جميع الحق لأنه ليس ينطق من عنده بقال في التوراة في السفر الخامس : - : " أقبل الله من سيناء ، وتجلى من ساعير ، وظهر من جبال فاران ، ومعه ربوات الإظهار عن يمينه " وهذه متضمنة للنبوات الثلاثة : نبوة موسى ، ونبوة عيسى ، ونبوة محمد ، فمجيئه من " سينا " : وهو الجبل الذي كلم الله عليه موسى ، ونبأه عليه إخبار عن نبوته ، وتجليه من ساعير هو مظهر المسيح من بيت المقدس، و " ساعير " : قرية معروفة هناك إلى اليوم ، وهذه بشارة بنبوة المسيح . "وفاران " : هي مكة ، وشبه نبوة موسى بمجيء الصبح ، ونبوة المسيح بعدها بإشراقه وضيائه ونبوة خاتم الأنبياء باستعلاء الشمس ، وظهور ضوءها في الآفاق ، ووقع الأمر كما أخبر به سواء . فإن الله صدع بنبوة موسى ليل الكفر فأضاء فجره بنبوته ، وزاد الضياء والإشراق بنبوة المسيح ، وكمل الضياء واستعلن وطبق الأرض بنبوة محمد ، وذكر هذه النبوات الثلاثة التي اش

76العودة للثرثرةوتغييرالم
Almouhajer -

..الموضوع . يعود الهارب التائه لينسخ ثم يلصق , كتابات أقل ما يقال فيها أنها مجرد أوهام , غاية نبي الإسلام وغايتكم من خلالها تفصيل إلهكم على مقاس نبيه محمد . لماذا نسيت /إنجيل/ برنابا يا شيخ مسلم ؟ هل قرأت ما قاله عباس محمود العقاد عن ذلك الكتاب ؟ فاران ليست مكة بل هي سلسلة جبلية أو هضبات ممتدة بين صحراء النقب وشمال شرقي سيناء . انتهى ونقطة على السطر , وتبقى سلملي على العقول الفارغة .

شطحات مسلم التفسيرية
Almouhajer -

يقتبس السيد مسلم من الكتاب المقدس, ويفسر على مزاجه فَ(يشطح) مغرداً في مكان آخر, فقط ليبين للقاريء أن التوراة قد بشرت بمحمد . أقتبس من مشاركته 76""جاء في التوراة في سفر التثنية الإصحاح الثامن عشر الفقرات 18و19 : " يا موسى أني سأقيم لبني إسرائيل نبيا من إخوتهم مثلك أجعل كلامي فيه ويقول لهم ما أمره به والذي لا يقبل قول ذلك النبي الذي يتكلم باسمي أنا أنتقم منه ومن سبطه " ، وهذا النص موجود عندهم الآن ، فقوله :" من إخوانهم " ، لو كان منهم من بني إسرائيل لقال سأقيم لهم نبياً منهم - انتهى الإقتباس . لا حظوا يا حضرات القرَّاء ! أولاً: الشيخ مسلم يفسر التوراة من عنده وعلى مزاجه . ثانياً: الشيخ مسلم يتجاوز جوهر ومقصد الإقتباس, ويذهب إلى الفرع ليحاول إثبات أن المقصود هو محمد نبي الإسلام . بالطبع فتفسير التوراة من قبل مسلم غير مقبول . أما تجاوزه الجوهر وعبوره إلى الفروع فيظهر في التالي : يقول الرب""سأقيم لبني إسرائيل نبياً""نفهم من ذلك أن النبي الذي سيقيمه الله سيكون لبني إسرائيل وليس لبني يعرب في الجزيرة العربية . كيف شطح الشيخ مسلم ليعلل ؟؟ قال وأقتبس"" فقوله :" من إخوانهم " ، لو كان منهم من بني إسرائيل لقال سأقيم لهم نبياً منهم ""انتهى . يرجى الإنتباه ... لقد حور كلمة /إخوتهم/ إلى /إخوانهم/, فقط لتخدم الشطحة المميزة له , وهي أن إخوان بني إسرائيل ذرية إسحق, المقصود بهم ذرية إسماعيل أخو إسحق من إبراهيم دون الأم . طيِّب يا مهضوم يا شيخ مسلم العزيز !! سيقيم الله لبني إسرائيل وليس لبني يعرب ! فما فائدة تفسيرك لِ/إخوتهم أو إخوانهم/بأنهم ذرية إسماعيل ؟ . أخيراً وبعد كشف هذه الشطحة , أنبه الشيخ مسلم الذي آمن بهذه الآية كما يبدو , ألله جعل كلامه فيه أي للسيد المسيح .. والله قال لبني إسرائيل ولغيرهم طبعاً "والذي لا يقبل قول ذلك النبي الذي يتكلم باسمي أنا أنتقم منه ومن سبطه "فأعد التفكير يا شيخ مسلم وأجبني باختصار من فضلك وليس من جرائد مكتوبة سابقاً . يl .

الخراف الضالة
اركان -

الأفضل لي ان آكون كافر من ان أكون خروف ضال أنا اكفر بالدِّين الذي يعلم اتباعه الكره والحقد والتعالي من الفراغ والغرور دين حمال أوجه تارة يقول لكم دينكم ولما ديننا وتارة اخرى اقتلوا الذين لايوءمنون بدين محمد أين حقوق البر أين حقوق المرأة حقوق الطفل حق اليتيم حق الجار أين النظافة من الإيمان والقذارة تملا كل بيت وكل شارع وكل. نفس أين ركن الدين الأساسي وهو الصوم المقدس وهم ياكلون ويصرفون ويبذرون كالاغبياء وان سألكم احد مأ لكان جوابكم كالببغاوات نحن لانشرك بالله وان الله احد احد وان الله سبحانه وتعالى قال وقال وتبدا الدروشة .اتركوا الكفار بحالهم نظفوا اولا ثم انظروا الى الاخر فالاخرين سبقوكم في الزمن قرونا لازلتم وستكون كذلك الى يوم الدين يوم لاينفع الندم فانهضوا يأقوم يابشر ياهووووووررر انشري ياايلاف العزيزة

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

الخراف الضالةاركان - GMT 13:54 2017 الجمعة 19 مايوالأفضل لي ان آكون كافر من ان أكون خروف ضال )<<""تفضل تكون كافر هذي مفهومه " من ان أكون " هذي اللي مش مفهومه هو انت ما بتعرفش ان دينك بتاع الخرفان الضاله يقولك المصلوب " خرافي تسمع صوتي المزعج فتهرب مني" على العموم يبتاع الخرفان الضاله خلك جاهز ومستعد بعد فتره بيكون " عيد الاضحى " ونحن نحتاج لك في شغله صغنونه خلك مخيم في ايلاف حتى يحين اليوم الموعود وهنكرمك آخر كرم