فضاء الرأي

هل يولد إرهابياً؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اغتربت منذ عشرون عاماً وأدركت أن الغرب ليس قلعة للتقدم الصناعي فقط بل أن هناك صناعات ليست معروفة في شرقنا التعيس ألا وهي صناعة الإنسان!! لا تتعجب.. الإنسان هناك يُصْنَع على قيم، رقي، عاطفة، حب، وقبول الآخر.. تذكرت ابني ذا الثلاثة أعوام حينذاك حينما قطع ورقة من إحدى الشجرات فإذ بسيدة متقدمة في السن تتحدث معه برفق وصوت مملوء بالحب لماذا فعلت ذلك؟ بالطبع أنت لا تعرف أنك آلمت الشجرة لأنك قطعت جزء منها وهذا تماماً يماثل حينما يشدك أحد من خصلات شعرك.. قالت تلك العبارات واختتمت حديثها بأننا يجب ألا نتسبب في الآم الآخرين.. فهم ابني الدرس..

صناعة الإنسان تبدأ في الطفولة فقيم الحب والعطف وقبول الآخر صفات تُزَرع في الأطفال.. هل سمعت عن طفل إرهابي؟ هل شاهدت طفلاً خرج من رحم أمه ليقتل ويذبح؟ هل شاهدت طفلاً يجد لذة في رش مياه النار على الفتيات في الشارع لكونهن غير محجبات؟ هل شاهدت طفلا يجد لذة ومتعة في قذف بيوت المخالفين بالحجارة؟ ليكسر ويبث الرعب في قلوب الناس؟ هل وهل أسئلة عديدة تجعلنا نتساءل من المسؤول عن تربية أطفال إرهابيين؟

بالطبع الطفل مثل قطعة العجينة فمن تربي على القيم النبيلة تمكنت منه تلك القيم فتجده عطوفاً رحيماً محباً للكل ومن تربي على قيم فاشية عنصرية تجده في شرقنا التعيش ذابح ناحر قاتل مغتصب والطامة الكبرى إن كانت هذه الصفات بصبغة دينية ليجيدها الطفل فيكون رائداً للذبح والنحر تحت شعارات دينية فيموت الضمير وتدفن الاخلاق وتنعدم النخوة.

الطفل مثل قطعة السفنج يمتص تعاليم من حوله.. أتذكر قصة كانت إحدى الأسر تتحدث عن جارة أنها لها وجهان "بوشين" فذهبت تلك الجارة لزيارة الاسرة فقام الطفل بالالتفاف حولها وهو يتأملها.. فسألته ما بك حبيبي؟ فإذ بالطفل يصرخ لأمه أين الوجه الآخر؟ لأنكم ذكرتم أنها بوشين..

الطفل مثل قطعة قماش تشَكله حسب رغبتك فإن كنت أنت سفاح سيكون مثلك وإن كنت إنسان سيصبح إنساناً.. الطفل في شرقنا التعيس يُصنع على نرجسية دينية أنه أفضل بينما هو الأسوأ.. أنه أعظم بينما هو الأقل.. إننا خيراً بينما نحن كل أعمالنا شرور.. فلذلك ليس عجيباً أن تجد وسط الحضارة الأوروبية أطفال ولدوا هناك وعاشوا ودرسوا... وبالنهاية أصبحوا إرهابيين لأن الأسرة لم تهتم بإنتاج إنسان بل أنتجت إنسانا شكلياً ومظهريا وحيوانا مفترساً جوهريا وحيوانا مفترسا فى الجوهر ً.. هذا الحيوان المفترس استطاع أن يتعلم كل التقنيات الحضارية من كمبيوتر وإنترنت ووسائل تواصل عالمية سَخرها جميعا لخدمة الإرهاب ولم يتعلم كيف يعيش إنسان..

من المسؤول عن انتاج الإرهاب؟ البيت؟ المنابر الدينية؟ البرامج الإرهابية؟ أكيد جميعهم ولكن ستبقي منطقتنا التعيسة تنتج للعالم ليس صانعي الحضارات بل هداميها، لا تنتج سوى القبح والكراهية والنرجسية الدينية.. وسنظل نتحدث عن امتلاكنا القيم النبيلة مثل الحب والعطف ونحن لا نقدم لاجيالنا سوى الكراهية والبغضة ونتحدث عن العمل والحسن وفي الحقيقة كل اعمالنا قبحا فبعد ادماننا الشيفونية اصبحنا نتحدث قيم منعدمة فينا.

أخيراً هل هناط طفلا ولد ارهابيا!! ام يتم تشكيله على يد منابر الكراهية و اصحاب النرجسيات الدينية في وشرقنا الذى يصنعه إرهابياً لتستمر مسيرة تقدم أمة الشرق رائدة الإرهاب العالمي.

Medhat00_klada@hotmail.com
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قطر ملايين الدولارلت للمليشيا العراقية
حيدر -

اعطت ايران ٧٥٠ مليون دولار الى مليشيا الحشد الشيعي والى حزب الله في العراق فرع حزب الله الايراني في لبنان قطر لم تتبرع ولا حتى بدولار واحد الى سنة الموصل الذين هجرتهم المجرمة ايران وميليشياتها التى سفكت دماء السنه في العراق تنفيذا لاوامر ايران التى تسعى لاخلاء العراق من السنة بمساعدة الحكومة الشيعية الحالية

على ماذا تربي كنايس
الارثوذوكس ابناءها -

بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) كاذبا فلماذا تركه الله ي

تنميط المسلمين محاولة
الارثوذكس الصليبيين -

يسعى تيار الصليبيين الكنسيين الانعزاليين المشارقة كالارثوذوكس في مصر والمهجر واخوانهم في الدين الملاحدة الى تنميط المسلمين السنة على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار العنصري الخبيث اللئيم لا يمثلون الا أنفسهم وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار اللئيم يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا عظمه زرقا

عقيدة ربت ابناءها على
الارهاب والاجرام والقتل -

لو أقامت جهة محايدة بمحاكمة الاديان لوجدت ان المسيحية هي اكثر الاديان إراهباً وعنفاً وحشية ودموية ولو استقرئنا التاريخ لو وجدنا من واقع الإحصائيات والارقام ان أشد الشعوب همجية ووحشية تلك التي اعتنقت المسيحية ( خاصة الشعوب الأوروبية ) والتي يقال انها اي المسيحية تدعو الى المحبة والسلام والتسامح ويرتل باباواتها ترانيم تسيل الدموع وتبكي الصخر ولكن لا تنظر الى دموعهم وانظر الى ما فعلته وتفعله أيديهم. لقد باركوا كل القتلة على مر التاريخ وكل الإبادات التي طالت البشر وأسبغوا على القتلة القداسة ومنحوهم مساحات شاسعة من الملكوت ؟!!! فأي رب محبة هذا الذي يجعل ابناءه يعملون على ابادة الشعوب و السكان الاصليين للأمريكتين وأستراليا حيث بدأ كولومبوس (و كان تاجر للعبيد ثم لقب بالصليبي المقدس بعد ذلك) بغزو العالم الجديد. و كالعادة اتخذت حجة نشر النصرانية كذريعة لغزو العالم الجديد.في غضون ساعات من وصوله و دخوله لاول جزيرة وجدها مأهولة بالسكان في البحر الكاريبي، قام كولومبوس باحتجاز ستة اشخاص من السكان الاصليين ثم قال : “هؤلاء سيكونون خدم جيدين… و يمكن بسهولة ان نجعلهم نصارى لأنه يبدو لي انهم لا ينتمون الى اى دين” ثم اضاف “هؤلاء سيوفروا لنا عبيدا بأي عدد نريد”.كما يشاع اكتشف " كريستوف كولمبس " وهو تاجر رقيق ومسيحي متعصب أمريكا اللاتينية سنة 1492م، فوفد إليها الأوربيون ولاسيما من أسبانيا والبرتغال واستغلوا ثرواتها لحساب الوطن الأم، على حساب السكان الأصليين، حيث قامت هذه الدول الأوربية باستغلال ونهب مناجم الذهب والفضة، واحتكرت التجارة في هذه المستعمرات، فمثلًا أقامت أسبانيا في أمريكا اللاتينية ستة عشر مدينة ربطتها بمدريد (عاصمة أسبانيا) بهدف استنزاف الموارد الطبيعية لهذه المدن..ثم ارتبطت أمريكا اللاتينية بعد ذلك بالولايات المتحدة، فلم تكن أسعد حالًا، ويقول سمير مرقس " لقد كان اكتشاف أمريكا اللاتينية {المنحة الصدفة} التي جاءت للأوربيين حيث وفرت لهم رصيدًا لا حد له من الذهب والفضة.. إن نهضة أوربا جرت ومازالت تجري على حساب عمليات التخريب والقتل الجماعي واستنزاف الموارد الطبيعية للقارة الجديدة، كان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، كان يتم ابلاغهم بالتا

عقيدة المحبة تجيش
حملة صليبية من الاطفال؟! -

شارك ثلاثون الف طفل في حملة الأطفال الصليبية لاسترداد بيت المقدس من المسلمين كما يدعون سنة ١٢١٢ م وكان قائد الحملة طفل عمره ١٢ سنة ؟! اسمه ستيفن بوعد من الكنيسة. ان الرب سيحفظهم. ولكنه لم يفعل مات اغلبهم اثناء الرحلة. وتم بيع من وصل سلاماً كعبيد !

اخطر ما عندهم
خوليو -

الذين امنوا يعتقدون ويجزمون بان كتابهم منزل من السماء السابعة وقد نقله جِبْرِيل للنبي مباشرة ،،وهذا من حقهم ولا احد يحاسبهم على ذلك ولا يجوز ان يحاسبهم فهم احرار دون شك استناداً على حرية الراي واختيار العقيدة الذي يكفلها لهم كما غيرهم الدستور العلماني الذي يرفضونه ،،استناداً على هذا الاعتقاد الإيماني فهم يصدقون كل حرف فيه وحتى الأحرف التي لا معنى لها يقدسونها وقد تبين انها احرف سريانية بمعنى تسبق السور مثل (الم) وتعني اسمع أنصت قبل بدء القراءة ،، بناءً عليه فهم يصدقون كل حرف ويقدسونه وهذا ايضاً من حقهم ،، الا ان ما يترتب على هذا التصديق هو الاخطر ،، فمثلاً نقرا في ذلك الكتاب ان الله قال عن محمد بانه على خلق عظيم ،،،ماذا يعني هذا؟ يعني ان كل مايقوم به صاحب الدعوة هو من الاعمال والاخلاق العظيمة ،، هنا نندهش لماذا لم تقم اي جهة دينية معتمدة بتكفير داعش او ذمها بسبب سبيها للنساء وبيعهن في أسواق العبدات ،،لان الأسوة كان يفعل ذلك وبما انه على خلق عظيم فالسبي من الامور الاخلاقية ،، يلومون داعش بخجل ويقولوا عنها بأنها لاتمثل الاسلام ويحتجون بأنها تقتل مسلمون ،،، الم يامر الأسوة بقتل وسمل عيون المفسدين وهم مسلمون ؛ الم يقتل ويقطع أيادي ذلك الرهط الذي جاء المدينة وكانوا مرضى فنصحهم بشرب بول ولبن الناقات فلما صحوا واسلموا وكانوا يعيشون مع رعيانه،، فهمت لهم نفسهم وهم مؤمنون او مسلمون لقتل الراعي وسرقة الإبل ففعلوا ذلك ،، فأرسل وراءهم وأسرهم وسمل عيونهم وقطع أيديهم وأرجلهم ( بدون تخدير ولكن القذافي المودرن كان يستخدم التخدير) وتركهم بالشمس الحارقة يطلبون الماء فلا يسقون ( البخاري ومسلم ) حتى ماتوا ،،وهاهي داعش تطبق بالحرف ما فعله الأسوة ذو الخلق العظيم مع المسلمين الفاسدين كشاربي الخمر وتاركي الصلاة والمتعاونين مع النظام ،، الخلاصة ان هذه الأفعال لايرونها ارهاب او جراءم وهنا تكمن خطورة هذه العقيدة ،،لان معهم اذن بقتل كل من يخالفهم او يفسد بالأرض ،،فسبي الكافرات لا يعد عمل ارهابي وهو كذلك بمفهوم هذا العصر ،، بل هو حق للمومنين على الذين كفروا ،،الاطفال الذين يتشربون هذه القيم "الاخلاقية " ويحفظونها عن ظهر قلب ويريدون تنفيذها فمن يستطع ان يردهم ؟ هي من الخلق العظيم ومصيرهم جنة الحوريات كمكافءة . استيقظوا ياناس .

انتقائية
مسلم -

مشكلة بعض كتابنا انهم لا يحسنون الا الانتقائية,فياخذون الجانب الذي يريدونه ويتغاضون عن اية جوانب اخرى ربما تكون كفيلة باطاحة الجانب الذي انتقوه,يتحدث الكاتب عن قيم الحب والعطف وقبول الاخر لدى المجتمعات الغربية,ويتجاهل ان مجتمعه الضيق لا يقيم وزنا لتلك الامور تجاه المجتمع الاوسع,بل ان الكاتب يطرح اسئلة غير منطقية: هل سمعت عن طفل إرهابي؟( هل يعرف الطفل ما هو الارهاب؟) هل شاهدت طفلاً خرج من رحم أمه ليقتل ويذبح؟( وهل يستطيع من خرج من رحم امه ان يمسك شيئا بيديه؟) هل شاهدت طفلاً يجد لذة في رش مياه النار على الفتيات في الشارع لكونهن غير محجبات؟( ارايتم سرعة الكاتب في بيان مكنون نفسه؟سرعان ما انتقى الطرف الاخر ونسي نفسه) هل شاهدت طفلا يجد لذة ومتعة في قذف بيوت المخالفين بالحجارة؟ ليكسر ويبث الرعب في قلوب الناس؟( ربما اشاهد طفلا كذلك,ولكن كيف اجد لذته ومتعته؟ثم من هم المخالفين ومخالفين لمن؟ولماذا يبث الرعب في قلوب الناس؟) هل وهل أسئلة عديدة تجعلنا نتساءل من المسؤول عن تربية أطفال إرهابيين؟( الارهاب ليس وليد الساعة,بل له جذور موغلة في القدم ابتداء من قابيل وهابيل, نحن عاينا الارهاب منذ الحروب الصليبية,وما زلنا نذكر قتلهم 70 الف من سكان القدس,وارهابهم لاجدادنا ولقرون عديدة,نحن عانينا من ارهاب الجندرما التركية,ثم من ارهاب الفرنسيين والانجليز واستعمارهم بلادنا بعد الحرب العالمية الثانية,ثم زرع كيان ارهابي في فلسطين ما زال يرهب كل العرب,هؤلاء هم من زرعوا الارهاب اولا.ثم من هم الذين ربوا اطفالهم على الارهاب؟وما مظاهر تلك التربية واين؟كثير من الارهابيين اتوا من المجتمعات التي قال عنها الكاتب انهم يزرعون الحب والعطف وقبول الاخر..انها الانتقائية نفسها !!! )" ومن تربي على قيم فاشية عنصرية تجده في شرقنا التعيش ذابح ناحر قاتل مغتصب" ربما لا يعرف الكاتب معنى الفاشية حيث ان الكلمة مشتقة من كلمة إيطالية تعني حزمة من الصولجانات كانت تُحمَل أمام الحكام في روما القديمة دليلًا على سلطاتهم. كثيرًا ما تستخدم الفاشية كاصطلاح يهدف إلى الإساءة السياسية للخصوم السياسيين والاتهام لهم بالدكتاتورية ومعاداة الديمقراطية,فما مظاهر تلك الفاشية في تربية اطفالنا؟اذن اقحام الكاتب للفاشية لا يستقيم,اما العنصرية فهي الاعتقاد بأن هناك فروقًا وعناصر موروثة بطبائع الناس و/أو قدراتهم وعزوها لانتمائهم لجماعة أو

غريبة
كلكامش -

صحيح الطفل لايولد وهو ارهابي لكن السؤال من المسؤول ,,,,في الشرق فان الدين الاسلامي يتدخل في تربية الطفل والمجتمع والسياسة والزواج وكل شيء يتحرك حتى الله لايسلم من التفسيرات الاسلامية ,,والمشكله في ايات هذا الدين اباحه للقتل والعنف والكراهية وحب الذات والنرجسية اكثر من حب الاخر والتضحية والتعايش السلمي طيب ماذا تتوقع من طفل تتردد في امامه كل هذه الكلمات القبيحه وعبر ايات دينية طبعا سيعتاد عليها وتصبح مقبوله دينيا واجتماعيا واخلاقيا وتصبح له قانون وسلوك وطبع فقط نحن البعيدين نعتبرها خطا ..اذن كيف تقنع هذا الطفل ان ما تعلمه خطا في مجتمع الكل يعتبرها صح من اذاعه الي دوله الى اهل الى مدرسة ,,,وهنا جوهر المشكله

سبحان ألله
احمد شاهين -

فورا الهجوم على المسيحيين وسنة1212 كانوا يا أخي أرحمنا الأن الأوروبيين من أجمل وارق واحسن خلق اللهأستقبلونا وكافأناهم بتفجير وطعن ودهس سبحان الله أبدأوا بأنفسكم علموا أولادكملأنكم من الخاسرين وسيصدق قول النبي الأسلام جاء غريبا وسيعود غريبايا أخي نحن عايشين في بلادنا 90% في رمضان غير صائمين ولا مقتنعين بالصياماذا بترفض كون جريء وانزل للشارع شوف النفاق مش صايمين مش صايمين مش صايمين أتحداك

هلوسات مؤمن
سمير -

تعجبني هوسات المؤمن الذي يخاف من ذكر اسمه, او يعلق تحت اكثر من اسم وينهزم تحت كل الاسماء لانها قصص خيالية , وروايات لا يستطيع إثباتها ومعه اكثرية الماليار والنصف. خليك في اركانكم الخمسة, القتل, الارهاب, الكذب, الغدر والتطهير العرقي, وحاول ان تفسر غرامكم بدماء الابرياء. ولكن الذين تربوا على اخلاق وإيمان اساسه القتل والكذب, لا يعرفون غيرها. صحيح الذي قال لو كان المؤنن من ذهب, فلا تضعه في جيبك, لانه سيخرمه لان هذه هي صفاتهم. فبربك, لا تقطع عنا هلوساتك, فهي الوحيدة التي تجعلنا نضحك عليك, إستمر في اكاذيبك و بالهلع الذي يصيبك حين تقرا تعليقا ببراهين وإثباتات لا يمكن الرد عليها, وتجعل شعر راسك يقف من هولها لفول اوخوليو او المهاجر, او مقالة في الصميم تكشف المزيد من بدعتكم و تفسر الكثير من كتابكمن المزعوم لمدحت , فيصيبك الهذيان وترتجف و وتقوم بنشر سباباك وشتائمك وهلوساتك واكاذيبك التي تبرهن بانكم مشوشين فكريا, إيمانيا, نفسيا و عقليا. المؤمن, وما ادراك من هو المؤمن!! نظرة واحدة الى تعليقاتك, توضح للكل ضحالتكم عبر 1400 عاما ولليوم. لا شفاء لاناس مصابين بلوثة الارهاب و عدم الاستقرار النفسي والعقلي, او المؤمن ببدعة لا يعرفون اصلها ولا يستطيعون تفسيرها

لقد بدأت ساعة الصفر
Almouhajer -

فَ(الشماس) وديع أحمد كذاب وأبو الكذابين , هو ومن ينقل عنه (صدقاً أو تلفيقاً) . بالتأكيد ! فإن خطباء المساجد وحتى اليوم , وربما إلى أن تحين الساعة , يمطرون (الذين كفروا) بالدعوات المقيتة المقتبسة من الذي بُعث وهو على خلق عظيم ؛ أما خطباء الكنائس فيطلبون الرحمة لجميع البشر . أعتقد أن ساعة الصفر قد بدأت في الحرب على الإرهاب , وما أدراك ما هو ذلك الإرهاب وما مصدره ! منذ اللحظة التي تشكَّل فيها مركز (إعتدال) قبل عشرة أيام أو أكثر بقليل . مركز إعتدال هو مركز لنشر الإعتدال, كما يدل عليه إسمه , هل سيقدر على ذلك ؟ أعتقد أنه أمر شديد الصعوبة, إنْ لم يكن مستحيلاً , لأن نشر الإعتدال يقتضي التغاضي عن كثير من آيات السجع المقدس , وهذا أمر جلل!! ترامب لن يسامح (إعتدال) إن رسب في إمتحان نشر الإعتدال فهو أو فريقه المختص سيتابع عمله وأعماله ؛ وأعتقد أن ساعة الصفر ابتدأت قبل ثلاثة أيام, بالأحذاث التي نسمعها عن العلاقات بين قطر ورضيعته الجزيرة الخنزيرة وبين دول الخليج ومصر . لا تخف يا سيدي الكاتب فلا يصح إلى الصحيح , ومن يفرِّخ الإرهابيين , بات تحت مجهر العالم المتحضر الذي لم يعد يطيق الإنتظار .. ألم تقل تيريزا ماي أن الكيل قد طفح , وأن قوانين حقوق الإنسان قد يتم تغييرها , إذا كانت عائقاً على طريق مكافحة الإرهاب ؟ شكراً لإيلاف .

الدور الاكبر للاسلام
هيـام -

عندما يكون الدين اجباريا , ويتدخل في كل شؤون الفرد الصغيره والكبيره ويتحكم حتى في ادق خصوصياته , فانه يكون لهذا الدين الدور الاكبر في تشكيل عقلية ونفسية وسلوك كل انسان مفروض عليه , لذلك فان الدور الاكبر في صناعة الانسان المسلم هو للاسلام ولتعاليم الاسلام التي يتلقاها الفرد في الاسره وفي المدرسه وفي المسجد وفي الاعلام ,وسواء اراد الشخص المسلم ذلك ام لم يرد . فهو دين مفروض على كل من يولد مسلما , مفروض عليه تلقي التعاليم الاسلاميه وممارسة الشعائر الدينيه الاسلاميه وعدم انتقاد الدين وعدم رفض الدين او التشكيك فيه وعدم التعبير عن رأيه الحقيقي ..الخ من الممنوعات والمحرمات , وان لم يكن ذلك من الدوله فمن المجتمع والاسره , والا فالعقوبات بانتظاره من الطرفين . فمثلا من يستطيع ان يرفض تلقي الدين الاسلامي في المدارس والمؤسسات التعليميه ؟ أو يرفض سماع الاذان أو صلاة الجمعه من ميكرفونات المساجد ؟؟ أو من يمكنه أن يرفض ان يصوم رمضان ؟ أو يعترض على أي مسأله دينيه ؟ أو يرفض فتاوي الشيوخ ورجال الدين او يناقشهم او يحاججهم بحريه ودون خوف ؟؟ بالتأكيد سيكون سيف التكفير وهدر الدماء و السجن بانتظاره !! لذلك لا يمكن انكار الدور الكبير للاسلام في تشكيل عقلية وسلوك كل انسان مسلم بما فيهم المسلمين الارهابيين , ,وكل المؤيدين لهم , وكل المتعاطفين معهم لانهم ينهلون من نفس النبع .

خوليو
سلطان -

= وحتى الأحرف التي لا معنى لها يقدسونها وقد تبين انها احرف سريانية بمعنى تسبق السور مثل (الم) وتعني اسمع أنصت قبل بدء القراءة = هذا تفسير مجانب للصواب حيث اختلف العلماء في تلك الاحرف ,فمنهم من قال إنها أسماء لهذه السور ومنهم من قال إنها رموز و إشارات إلى أسماء الله ومنهم من قال إنها أو إن بعضها اشارات إلى حوادث ستقع ومنهم من قال الله أعلم بما أراد بها ومنهم من قال إنها حروف هجائية ليس لها معنى ولكن لها مغزى.كما انها احرف عربية وليست سريانية علما بان السريانية هي أحد الأبجديات السامية التي تشترك بشكل كبير مع أبجديات اللغات الفينيقية والآرامية والعبرية والعربية.= اما خلق محمد العظيم فهو أدب القرآن الذي أدّبه الله به، وهو الإسلام وشرائعه.= هنا نندهش لماذا لم تقم اي جهة دينية معتمدة بتكفير داعش او ذمها بسبب سبيها للنساء وبيعهن في أسواق العبدات= لا يصح ان نخلط التكفير بالذم,لان التكفير هو اخراج الاخر من ملة الاسلام تماما ولذلك فهو امر خطير,التكفير له ضوابط منها:1- أنه لا يثبت التكفير على قول إلا بدليل شرعي؛ لأن الكافر هو من كفره الله ورسوله . 2- أنه لا يحكم في التكفير إلا العالم بالأدلة الشرعية . 3- أنه لابد من تعلم أحكامه والتفقه فيه؛ لأنه حكم شرعي؛ ولأن له أهمية كبيرة لارتباطه بكثيرٍ من الأحكام الشرعية, مثاله: النكاح فلكي نقبل بالرجل زوجاً لابد أن يكون مسلماً . 4- أنه لا يصح ولا يجوز مجاوزة الحدِّ الشرعي فيه، لا بالإفراط ولا بالتفريط .من هنا لا يصح تكفير داعش الا بثبوت الادلة تماما,بينماوخلافا لقول خوليو حول عدم ذم داعش,فقد تم الذم جهارا نهارا وبوسائل الاعلام كلها ومن كافة الجهات المسلمة,بل ان بعض الدول الاسلامية تقاتل داعش مع التحالف الدولي,= اما السبيفلا يصح مقارنة ما فعله المسلم وأما بخصوص ما تقوم به داعش اليوم فما هو من دين الله في شيء أبدا بل إنه الزنا الصراح الذي لا شك فيه ولا ريب فأولا: سبي داعش بغدر وليس بحرب معلنة يتجهز لها الطرفين، ثانيا: سبي داعش لعربيات والخلاف واقع في سبي العربية،ولو سلمنا جدلا بأن السبي وقع على مرتدات وعليه فالمالكية والشافعية على تحريمه ثالثا: ولو سلمنا أنه يصح سبي المرتدة - رغم مذهبهم الخارجي في الحكم بالردة - فأي إمام له شوكة يحمي بها أعراض المسلمات أمر بهذا ؟ سيقول قائلهم أن الايزيديات لا يدينون دين الإسلام أصلا وهم أهل شرك

خوليو
سلطان -

= قتل وسمل عيون المفسدين= من السهل على خوليو واقرانه طرح الشبهات دون بيان ظروف الشبهة ومكانها وتاريخها واسبابها,ما رواه البخاري ومسلم عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ" قَدِمَ أُنَاسٌ مِنْ عُكْلٍ أَوْ عُرَيْنَةَ فَاجْتَوَوْا المَدِينَةَ فَأَمَرَهُمُ النَّبِيُّ بِلِقَاحٍ وَأَنْ يَشْرَبُوا مِنْ أَبْوَالِهَا وَأَلْبَانِهَا فَانْطَلَقُوا فَلَمَّا صَحُّوا قَتَلُوا رَاعِيَ النَّبِيِّ، وَاسْتَاقُوا النَّعَمَ ، فَجَاءَ الخَبَرُ فِي أَوَّلِ النَّهَارِ فَبَعَثَ فِي آثَارِهِمْ ، فَلَمَّا ارْتَفَعَ النَّهَارُ جِيءَ بِهِمْ ، فَأَمَرَ فَقَطَعَ أَيْدِيَهُمْ وَأَرْجُلَهُمْ ، وَسُمِّرَتْ أَعْيُنُهُمْ ، وَأُلْقُوا فِي الحَرَّةِ ، يَسْتَسْقُونَ فَلاَ يُسْقَوْنَ . ومعنى ( سُمِرَتْ أَعْيُنُهُمْ ): ( ثُمَّ أَمَرَ بِمَسَامِيرَ فَأُحْمِيَتْ فَكَحَلَهُمْ بِهَا ) . وسمر النبي أعينهم على وجه القصاص والعقوبة بالمثل ، لأنهم فعلوا ذلك بالرعاة ، كما جاء بيان ذلك في صحيح مسلم عَنْ أَنَسٍ ، قَالَ: إِنَّمَا سَمَلَ النَّبِيُّ أَعْيُنَ أُولَئِكَ ، لِأَنَّهُمْ سَمَلُوا أَعْيُنَ الرِّعَاءِ " استشكل بعض العلماء تمثيله بالعُرَنيين ؛ لأنه سمل أعينهم ، مع قطع الأيدي والأرجل ، مع أن المرتد يقتل ولا يمثل به والتحقيق في الجواب : هو أنه فعل بهم ذلك قصاصا ، وقد ثبت في صحيح مسلم وغيره أنه إنما سمل أعينهم قصاصا ؛ لأنهم سملوا أعين رعاة اللِّقاح وقال ابن القيم" وفيها من الفقه أنه يفعل بالجاني كما فعل ، فإنهم لما سملوا عين الراعي ، سمل أعينهم "وقال ابن حجر :" وفي هذا الحديث من الفوائد. المماثلة في القصاص ، وليس ذلك من المثلة المنهي عنها " علم .اذن شبهة خوليو داحضة علما ان هدفه كما بينه فيما بعد"وهاهي داعش تطبق بالحرف ما فعله الأسوة ذو الخلق العظيم مع المسلمين الفاسدين كشاربي الخمر وتاركي الصلاة والمتعاونين مع النظام" مقارنة بائسة,ذكر خوليو سمل العيون ثم انتقل مباشرة الى المسلمين الفاسدين كشاربي الخمر وتاركي الصلاة والمتعاونين مع النظام !! من هم الذين قتلهم النبي من هؤلاء ومتى واين؟ما علاقة المتعاونين مع النظام بفترة النبي؟ مجرد تخرصات تنطلق من الحقد الدفين ولا علاقة لها بالواقع سابقا ولاحقا,= الخلاصة ان هذه الأفعال لايرونها ارهاب او جراءم وهنا تكمن خطورة هذه العقيدة،،لان معهم اذن بقتل كل من يخالفهم او يفسد ب

احمد شاهين
فريد -

يا سيد احمد:الست انت من ذكر ان الاطفال المخلدون ينزفون دما نتيجة ممارسة اهل الجنة لهم؟؟ الايات ذات الصلة وردت في سورة الواقعة,ونصها كما يلي : وَالسَّابِقُونَ السَّابِقُونَ (10) أُولَئِكَ الْمُقَرَّبُونَ (11) فِي جَنَّاتِ النَّعِيمِ (12) ثُلَّةٌ مِنَ الْأَوَّلِينَ (13) وَقَلِيلٌ مِنَ الْآَخِرِينَ (14) عَلَى سُرُرٍ مَوْضُونَةٍ (15) مُتَّكِئِينَ عَلَيْهَا مُتَقَابِلِينَ (16) يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ (17) بِأَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ (18) لَا يُصَدَّعُونَ عَنْهَا وَلَا يُنْزِفُونَ (19) اذن الولدان المخلدون يطوفون على المقربين باكواب واباريق وكاس من معين, أَكْوَابٍ وَأَبَارِيقَ وَكَأْسٍ مِنْ مَعِينٍ ,اكواب واباريق وكاس من معين يا سيد احمد وليس باجسامهم لممارسة الجنس,,لا يصدعون عنها ولا ينزفون تعود للمقربين الذين يتناولون الكاس من معين والتي يقدمها لهم الولدان المخلدون. اي لا تذهب عقولهم بعد شرب الكاس من معين,وهذه الكاس هي كأس خمر الاخرة ولا يشبه خمر الدنيا الذي يذهب العقول,اما خمر الاخرة فهو شراب معين، ظاهر العيون، جار,...( لا يصدعون ) فيه وجهان : أحدهما : لا يصيبهم منها صداع ، يقال : صدعني فلان أي أورثني الصداع . والثاني : لا ينزفون عنها ولا ينفدونها من الصدع ، والظاهر أن أصل الصداع منه ، وذلك لأن الألم الذي في الرأس يكون في أكثر الأمر بخلط وريح في أغشية الدماغ فيؤلمه ، فيكون الذي به صداع كأنه يتطرق في غشاء دماغه . ...هل فهمت يا سيد احمد شاهين التفسير الحقيقي لعمل الولدان المخلدين وهو فقط تقديم الشراب للمقربين ؟؟ اما الصيام فكما تعلم انه احد اركان الاسلام الخمسة,وقد فرض الله صيامه على المسلمين ,اما من انتهك حرمة هذا الشهر الفضيل وافطر دون عذر شرعي فسيتحمل هو وزر مخالفته لامر الله,,,تحيات !!!

فضل المسلمين و الاسلام
على الارثوذكس اللئام -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية الصليبية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين وم

فين قتل المخالفين
يا مشارقة صليبيين -

فين بقا قتل المخالفين يا ابناء وبنات القسس والرهبان الصليبيين اللي همه لا نصارى ولا مسيحيين با ميثرائيين وثنيين ؟

مسيحيو المشرق من أسوء
انواع مسيحيي العالم -

" ان الدين عند الله الاسلام " مسيحيو المشرق خاصة ارثوذوكس مصر والمهجر وكراهيتهم للاخر لا تقتصر على المسلم بل على بعضهم البعض كطوائف متناحرة متعامدة تكفر كل طائفة اختها بعد هذا نقول عادة طالب الحقيقة يجدّ في طلبها لقد ذهب سيدنا موسى بعيداً ليسأل ويتعلم من سيدنا الخضر ، وسيدنا سلمان الفارسي ترك عيشة الترف باحثاً عن الحقيقة ترك عبادة النار وَعَبَد الله على دين المسيح الاصلي ولما وافت المنية الراهب وجهه الراهب نحو يثرِب في الجزيرة العربية حيث سيظهر نبي آخر الزمان الذي بشر به المسيح عليه السلام ودعا أنصاره الى اتباعه ونصرته هكذا يفعل العقلاء الذين يبحثون عن الحق في كل زمان ومكان الى يومنا هذا وقد كفاهم النت مؤنة البحث الشاق فكل ما يخطر على بالهم من أسئلة عن الاسلام سيجدون لها اجابة تحت أناملهم على المواقع الاسلامية المتخصصة الموثوقة بكافة اللغات اما طلاب المماحكة والمجادلة والعناد الطفولي من كنسيي المشرق والمهجر الانعزاليين الذين الذين أكل سرطان الكراهية قلوبهم و تستعر صدورهم بالحقد الدفين فهم اما يستعرضوا بذائتهم او يروّجوا لشبهاتهم او يستعرضوا ما يظنونه انه علم بشكل يجافي العلم ويرفضونه او يدلسوا فيه اذا اتصل بحقيقة سبق اليها القرآن واعترف بها المنصفون من غير المسلمين شرقاً او غربا فهم على طريقة عنزه ولو طارت وقد كشفناهم عدة مرات واضحكنا عليهم العالم فلا ينفع معهم عقل ولا منطق لأنهم بلا عقل او منطق أساساً و ليسوا طلاب حق وحقيقة بل مناكفة ومعاندة استقر في قلوبهم حقد سرطاني كنسي وتاريخي دفين على الاسلام والمسلمين وهؤلاء ختم على قلوبهم وعلى ابصارهم وعلى سمعهم فأصبحوا حالة ميؤس منها دعوهم دعوهم لا تناقشوهم اسفهوهم تماماً لا تجعلوا لهم. اي اعتبار او قيمة فسيعرفون لوحدهم متأخرين نتيجة عنادهم وتطاولهم على الله ورسله الناس ولكن لا بأس من الرد ليس عليهم ولكن لدحض شبهة روجوها لصالح القاريء المحترم .

تلك امانيك
يا شاهينوه -

يا شاهينوه

تصوراتهم عن جنتنا من
أسفارهم ونضح بيئتهم -

الواد الشماس جرجس الارثوذكسي بيسأل ابوه الراهب برسوم ليه احنا يا با بنعاير المسلمين بجنتهم وبنقول عليها أشياء وحشه ؟! ابوه الراهب يرد ايوه عند المسلمين جنة فيها المتع الحسية فيها خمر وعسل وولدان مخلدون وحور عين وكل ما لم تَر عين ولم تسمع أذن وما لم يخطر على قلب البشر ولكنها بخلاف تصوراتنا من واقعنا ثم تعال هنا وأخبرني يا واد يا جرجس ما فائدة ان يدخل المسيحي جنة يسوع اللي كلها ملل ليبقى فيها معلقاً في الهواء مثل الشبح كاسبر ومضيء مثل مصباح الفلورنست لملايين السنين هاه وبعدين ؟ لا يروح المسيحي على بحيرة الملح والكبريت أحسن له ففيها من العذاب ألوان وأنواع واشكال مما يبعد عنه الملل هههه المسيحي متناقض يؤمن بمعنوية الجنة ومادية الجحيم

لماذا اسلم الشماس
الارثوذوكسي د . وديع ؟ -

يقول الدكتور وديع الشماس السابق بداية إتجاهي نحو الإسلام عندما دخلت الكنيسة ووجدت صورة المسيح وتمثاله يعلو هيكلها فسألت نفسي كيف يكون هذا الضعيف المهان الذي استهزأ به و عذب ربا و إلها ؟؟ هل من المفروض أن أعبد هذا الرب الضعيف الهارب من بطش اليهود. وتعجبت حين علمت أن التوراة قد لعنت الصليب والمصلوب عليه وانه نجس وينجس الأرض التي يصلب عليها !! ( تثنية 21 : 22 – 23 ) .وبعد موت أبي 1988 وجدت بالإنجيل الخاص به قصاصات ورق صغيرة يوضح فيها أخطاء موجودة بالأناجيل وتصحيحها .وعثرت علي إنجيل جدي ( والد أبي ) طبعة 1930 وفيها توضيح كامل عن التغيرات التي أحدثها المسيحيون فيه منها تحويل كلمة ( يا معلم ) و ( يا سيد ) إلى ( يا رب ) !!!ليوهموا القارييء أن عبادة المسيح كانت منذ ولادته ، في الطريق إلي المسجد وبالقرب من عيادتى يوجد مسجد ( هدى الإسلام ) اقترب منه وأخذت أنظر بداخله فوجدته لا يشبه الكنيسة مطلقا ( لا مقاعد – لا رسومات – لا ثريات ضخمة – لا سجاد فخم – لا أدوات موسيقى وإيقاع – لا غناء لا تصفيق ) ووجدت أن العبادة في هذه المساجد هي الركوع والسجود لله فقط، لا فرق بين غنى وفقير يقفون جميعا في صفوف منتظمة وقارنت بين ذلك وعكسه الذي يحدث في الكنائس فكانت المقارنة دائما لصالح المساجد. في رحاب القرآن وأردت أن أقرأ القرآن واشتريت مصحفاً وتذكرت أن صديقي أحمد الدمرداش قال أن القرآن ( لا يمسه إلا المطهرون ) واغتسلت ولم أجد غير ماء بارد وقتها ثم قرأت القرآن وكنت أخشى أن أجد فيه اختلافات ( بعد ما ضاعت ثقتي في التوراة والإنجيل ) وقرأت القرآن في يومين ولكني لم أجد ما كانوا يعلمونا إياه في الكنيسة عن القرآن. الأعجب من هذا أن من يكلم محمد صلى الله عليه وسلم يخبره أنه سوف يموت ؟!! من يجرؤ أن يتكلم هكذا إلا الله ؟؟!! ودعوت الله أن يهدين ويرشدني.الرؤيا :وذات يوم غلبني النوم فوضعت المصحف بجواري وقرب الفجر رأيت نورا في جدار الحجرة وظهر رجلا وجهه مضيء اقترب منى وأشار إلى المصحف فمددت يدي لأسلم عليه لكنه اختفى ووقع في قلبي أن هذا الرجل هو النبي محمد صلى الله عليه وسلم يشير إلى أن القرآن هو طريق النور والهداية.أخيرا – أسلمت وجهي لله وسألت أحد المحامين فدلني علي أن أتوجه لمديرية الأمن – قسم الشئون الدينية – ولم أنم تلك الليلة وراودني الشيطان كثيرا ( كيف تترك دين آبائك بهذه السهولة ) ؟ وخرجت في السادسة صب

على ماذا تربي الام
الارثوذوكسية اولادها -

تعلم كنايس المشرق مثلاً كنيسة العسكر الكنيسة الارثوذوكسية في مصر واكيد فروعها في المهجر رعاياها ان الاخر كافر ولو كان مسيحيا ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! هذه ادبيات الكنيسة منتشرة على نطاق واسع في العظات وعلى اليوتيوب وفي مواقع الارثوذكس المختلفة في مصر والمهجر اليس تهديد المصريين بالابادة او التطهير العرقي او التنصير نوع من التكفير غير المباشر ؟! والام الارثوذكسية ترضع اولادها مع لبنها تكفير الاخر سواء كان مسلما مصريا او من طائفة اخرى لا تلعب مع هؤلاء لا تصاحبهم ليه يا ماما لانهم كفار ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية او مشاكل طائفته او ما يحصل من بلاوي متلتله في كنايسه وفي قلايات رهبانه او بيته .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

اخطر ما عندهمخوليو - GMT 9:58 2017 الأربعاء 7 يونيوالذين امنوا يعتقدون ويجزمون بان كتابهم منزل من السماء السابعة وقد نقله جِبْرِيل للنبي مباشرة )<< أحسن من اللي فاكرين ربهم خروف بسبع عيون وجالس على العرش وحواليه الحيوانات الاربعه " اما ربك وخروف والعياذ بالله على العموم قرب عيد الاضحى" وعلى كلامك">>>(وهذا من حقهم ولا احد يحاسبهم على ذلك ولا يجوز ان يحاسبهم فهم احرار دون شك استناداً على حرية الراي واختيار العقيدة الذي يكفلها لهم كما غيرهم الدستور العلماني ) لا وآخر حاجه وضع على خاوزق الصلب يله يا عم انتم أحرار لكن انا في خاطري اعرف حاجه محاولاتك الغبيه في التشكيك في الاسلام اللي هو اليوم أسرع الاديان انتشار اللي متى ستستمر ؟ والأهم منها لماذا لا تحل مشاكل دينك ابو فضايح وبعدها تعال وتحدث عن الاسلام على راحتك

المسيحيون اكلوا لحم بعض
مشوي حقيقة لا مجاز -

وسمعني نشيد المحبة

ما ادراك عن محاكم التفتيش
المسيحية وأساليبها الحلوة -

آلو حد يا إخوانا يتصل على بابا المسيحية حتى يتلوا على الصليبي خوليو أسفار محاكم التفتيش وأساليبها اللطيفة في تعذيب المسيحيين المتمردين الهراقطة وتعذيب الكفار اليهود والمسلمين . مثلاً في منتصف القرن الثالث عشر قُدِّمت امرأة فاتنة إلى المحاكمة، كانت تهمتُها أنَّها ساحرة، تُضاجعُ الشَّيطانَ وتقومُ على تحقيقِ مخطَّطاته. كانت التحقيقات تتمّ بلا أية رحمة، كانت المرأة جميلة، اجتذبت عيون المحقِّقِينَ وقبل هذا اجتذبت شهواتهم الجنسيَّة، ولمعاقبتها على أنَّها جميلة وأنَّها أثارت شهوتهم بدأوا في تعذيبها من خلال تمزيق بعض أعضائها الجنسيَّة. في النهاية حلقوا شَعرَ جَسَدِهَا ورأسها جميعًا وبحثوا عن علامة الشَّيطان في جَسدِهَا، لينتهي أمرها بحرقها لأنَّها تَعَاونَتْ مَعَ الشَّيطان. كان الملك فيرناندو الثاني وزوجته الملكةإيزابيلا الأولى ملكا إسبانيا، قد قرَّرَا ثلاثة قرارات متكاملة وفقًا للفرنسيّ جوزيف بيريز، فأولًا: سيقومون بإنشاء محكمة تفتيش في إسبانيا بموافقة البابا. ثانيًا: سيطردون اليهود من إسبانيا، وثالثًا: سيجبرون مسلمي إسبانيا على اعتناق الكاثوليكيَّة. بالطبع كانت محكمة التفتيش هي يدُّ المَلِكَان الطُّولى لتعذيب وقتل وحرق اليهود والمسلمين، ثمّ طردهم بعد ذلك فقط لأنَّهم لم يعتنقوا المسيحيَّة عن ظهر قلب وظَهَرَ منهم أنهم لا زالوا يهودًا ومسلمين. وبالطبع كانت محكمة التفتيش هي المنوطة فقط بالتحقيقات وبالحكم النهائيّ.مورست في هذه المحاكم معظم أنواع التعذيب المعروفة في العصور الوسطى، وأزهقت آلاف الأرواح تحت وطأة التعذيب. ومن أنواع التعذيب: إملاء البطن بالماء حتى الاختناق، وسحق العظام بآلات ضاغطة، وربط يدى المتهم وراء ظهره، وربطه بحبل حول راحتيه وبطنه ورفعه وخفضه معلقا سواء بمفرده أو مع أثقال تربط به، والأسياخ المحمية على النار، وتمزيق الأرجل، وفسخ الفك.وسمعني نشيد المحبة يلا

هل يخالف اي صليبي كنيسته
رداً على هيومه الصليبية -

وهل يستطيع يا هيومه اي مسيحي صليبي مشرقي ان يتمرد على كنيسته ولا يلتزم بتعاليمها ؟ دي كانت كفرته وألقت عليه الحرمان ولعنته وحرمت عليه دخول الملكوت ولو مات مات فطيس وحرمت الصلاة على جثمانه

انزل بنشيد المحبة يلا
رداً على الوثني كلكامش -

قرفنا من كل مسيحى صليبي شرقي يقول نصوص دينكم الاسلام ارهاب والمسيحة هى السلام طيب تعالى شوف كتابك المقدس بيقول ايه كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... "فَقَالَ لَهُمْ "جيصص ": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان جيصص .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامح التثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون

عشرون سنه بالغرب
عايش باحقادك السرطانية -

يبدو يا عظمه زرقا ان إقامتك الطويلة الغرب عشرون سنة كما تزعم لم تضف الى إنسانيتك شيء فلا زلت ذلك الارثوذكسي صاحب النفس الكافرة المظلمة رغم انوار الغرب لقد احسنت أمك وكنيستك تربيتك عليها لأمثالك من الصليبيين الارثوذكس الحقدة الذين لم تخلق منهم وصايا مخلصهم ولا تعاليم كتابهم ولا طول إقامتهم في الغرب لم تخلق منهم بشر أسوياء فمت بحقدك يا ارثوذكسي .

فعلاً صناعة مفتخرة
صناعة الانسان الغربي -

في المجال الأسري تعاني الدول الغربية المعاصرة من مشاكل الطلاق، العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي، وظاهرة الامهات المراهقات، والأمراض الجنسية وآخرها الإيدز ، والبغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، والاغتصاب والخيانة الزوجية والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري وزنا المحارم والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها. وفي الميدان الاجتماعي تعاني دول العالم المعاصر من مشاكل الإجرام سواء كان ضد الملكية أو النفس ، والتشرد وحوادث الطرق وانحراف الأحداث والعنف وانخفاض معدلات نمو السكان (في الدول الغربية) وظاهرة المجتمع الشائخ، والانتحار ، والإدمان على الكحول والتبغ والمهدئات والمنومات والمنشطات والمخدرات والمسكنات ، ومشاكل التمييز العنصري والأمراض والاضطرابات النفسية والعقلية والعصابية ، والمشاكل العاطفية بين المرأة والرجل والرشوة. وفي الميدان الاقتصادي تشكو المجتمعات العلمانية المعاصرة من الأزمات المالية العالمية، ومن التضخم (ارتفاع الأسعار) والبطالة والدورات الاقتصادية والفقر وسوء توزيع الدخل والثروة وتراجع معدلات النمو الاقتصادي (الركود الاقتصادي) ، والعجز في الموازنة العامة وميزان المدفوعات ، والفساد المالي والاداري، والديون الخارجية، وسوء تخصيص الموارد واستنفاد الموارد الطبيعية. وفي المجال البيئي هناك مشاكل تلوث البيئة (الهواء والماء والبحار والمحيطات) والضجيج وتضرر طبقة الأوزون ، والتصحر والتعرية وانقراض بعض الأنواع بفعل الصيد الجائر والارتفاع العالمي في درجات الحرارة وغيرها . فعلاً انجازات مفتخرة صناعة الانسان الغربي !

اصدق قول للبابا
في اتباع المسيحية -

سيبك من هؤلاء الصليبيين المشارقة يا مسلم فهؤلاء كما قال بابا المسيحية قال غير المتدين فيهم ملحد والمتدين فيهم منافق !

ألأسلام يخسر
احمد شاهين -

المسلمون 2 مليار ممكن 3 مليار لكن المؤمنين بضع مئات؟؟؟؟؟؟المؤمنون لان ألقرأن خاطب يا أيها ألمؤمنون وليس يا ايها المسلمون؟؟؟؟أفهموها يا بتوع ألأرقام اي ألدول ألعربية ألأسلامية مش متفقة وشعوبهم يكرهون بعض وجاي تقلي أوروبا بدها تصير مسلمة؟؟؟؟أوروبا بدأت تصحى و كما طردوكم ألأسبان من بلادهم سيتم طردكم من أوروبا خلال 3 عقودسلامتك مع تحيات شاهينو ............

المفتخرون ببدعتهم
سمير -

نعم, بين المجرمين, القتلة, الذين لفظتهم مجتمعاتهم, الذين رفضتهم اسرهم, اللصوص و المحكومين بجرائم مخلة بالشرف. نعم ينتشر بين هؤلاء كإنتشار النار في الهشيم. حقا, الذين يؤمنون لا يريدون ان يقروا, يعترفوا بانهم ابشع امة خلقها الله ليتعرف العالم اجمع على حقيقة المجرمين, واخذ العالم يعرف حقيقتهم المجرمة من الصين شرقا والى امريكا غربا, ففي ايام قلائل, اثبتوا بانهم اعتى المجرمين, و اكثر الناس غدرا وخيانة حتى للوطن الذي ولدوا فيه, ما الجديد من ناس اغلبهم لا يعرف اصل البدعة التي يؤمن بها, كتابهم الذي لا يعرفون مصدره. عفاك يا شاطرة على هذا العلم و هذه المعرفة, بس لو تفسرين لنا حمل الاريع سنوات وبول البعير و جنح الذبابة وقتل ميكس ماوس, و مضاجعة الميت, وعلم داعش الذي يقول الله رسوله محمد ولا اله إلا الله!!!. اما عن فريد المهزوم تحت اسم مسلم, سلطان, سالم المصري, الخ الخ فانت وهلوساتك في المشمش, تعلم من الاماراتية كيف تكون مصدر الضحك في إيلاف حتى نسميكم ثلاثي إيلاف المهلوسين . !!!! !!!!

المسلم والمؤمن شيء واحد
لكن انت يا شاهينوه كافر -

بلا نقاش ... تلك امانيك يا شاهينوه الصليبي ولن تتحق أبداً وبافتراض ذلك ماذا ستفعل اوروبا بمواطنيها الذين اسلموا هل ستقيم لهم محاكم تفتيش القرون الوسطى لتعيدها الى الميثرائية الوثنية التي تلبست بالمسيحية في الوقت الحاضر ام ستطردهم مع المسلمين وماذا يمنع اوروبا من طرد العرقيات الاخرى حتى ولو كانوا مسيحيين كالمشارقة والآسيويين والأفارقة واللاتين انت تفكر يا شاهينوه بفاشية وأحقاد سرطانية كامنة فيك ستقضي عليك يوماً ثم تموت وتتعفن وتحترق في قبرك الى يوم القيامة وحريق ما بعد يوم الحساب اشد وانكى واما شبهتك التي ألقيتها سيا شاهينوه الملحد فهذه شبهة كنسية الحادية قديمة زمن البالتوك والمنتديات مع الملاحدة واخوانهم الصليبيين وانتهينا منها فمنهم من اقتنع ومنهم من اسلم ومنهم لايزال معانداً مكابرا متكلساً على تعصبه ضد الاسلام الامر الذي سيسير به الى هاوية الجحيم مالم يتغمده الله برحمته ويهديه ان اراد هو الهداية وعلى خلاف ما تدعيه فقد خاطب القرآن المسلمين والمؤمنين على السواء ومعلوم أن قوله تعالى ( إن الدين عند الله الاسلام ) يشمل ما أمر الله به من تكاليف الباطن من التصديق وعمل القلب ،وكذا أعمال الجوارح الظاهرة ، وكذا قوله تعالى ( يا أيها الذين آمنوا آمنوا بالله ... الاية ) ـ ليس هو أمر بما في الباطن فحسب ، بل هو أمر بالدخول في كل دين الرسول صلى الله عليه وسلم والانقياد له ، تصديقا بما أخبر ، وامتثالا لما أمر ، واجتنابا لما نهى عنه وزجر ـوهذا القول هو الذي تأتلف به جميع النصوص الواردة في الايمان والاسلام ، ويمكن به تفسيرها كلها تفسيرا ليس فيه تناقض البتة أما إطلاق لفظ المسلم والمؤمن على الشخص ، فينبغي أن يعلم أن من أتى بالايمان الذي أمر الله به فلابد أن يكون قد أتى بالاسلام المتناول لجميع الاعمال الواجبة ، ومن أتى بما يسمى إسلاما ، لم يلزم أن يكون قد أتى بالإيمان إلا بدليل منفصل ، والمؤمن لابد أن يكون مسلما ، وأما المسلم فإنه قد لايطلق عليه اسم المؤمن ، ولكن لابد أن يكون معه إيمان صار به مسلما ، لان من ليس معه شيء من الايمان ، ليس مسلما في الحقيقة ، وإن كان قد يحكم عليه بأحكام الاسلام في الظاهر معاملة له بظاهر حاله وإن كان قد يكون من المنافقين في الباطن والله اعلم بحاله . فكل مؤمن مسلم ، وليس كل مسلم مؤمنا ، لان لفظ الايمان المطلق لايوصف به الشخص إلا إن كان قد أتى بما أوجب

ضياع مطلق في كل شيء
Almouhajer -

من مشاركة سلطان رقم/13/أقتبس:""= وحتى الأحرف التي لا معنى لها يقدسونها وقد تبين انها احرف سريانية بمعنى تسبق السور مثل (الم) وتعني اسمع أنصت قبل بدء القراءة = هذا تفسير مجانب للصواب حيث اختلف العلماء في تلك الاحرف ,فمنهم من قال إنها أسماء لهذه السور ومنهم من قال إنها رموز و إشارات إلى أسماء الله ومنهم من قال إنها أو إن بعضها اشارات إلى حوادث ستقع ومنهم من قال الله أعلم بما أراد بها ومنهم من قال إنها حروف هجائية ليس لها معنى ولكن لها مغزى. - See more at: http://elaph.com/Web/Opinion/2017/6/1152066.html#sthash.1drDlBQS.dpuf. انتهى . نعدفي الإقتباس خمسة إحتمالات تفسيرية لحروف /الم/!! أليس هذا نوع من الضياع الفكري ؟؟ الضياع الفكري يتكرر في تفسير الواقعة 17 يَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ (17)حيث يختلف المفسرون حولهم, وأنقل من كتب التفسير الإسلامية ""قوله تعالى: « يطوف عليهم ولدان مخلدون » أي غلمان لا يموتون، قال مجاهد. الحسن والكلبي: لا يهرمون ولا يتغيرون. وقال سعيد بن جبير: مخلدون مقرطون، يقال للقرط الخلدة ولجماعة الحلي الخلدة. وقيل: مسورون ونحوه عن الفراء.وقيل: مقرطون يعني ممنطقون من المناطق. وقال عكرمة: « مخلدون » منعمون. وقيل: على سن واحدة أنشأهم الله لأهل الجنة يطوفون عليهم كما شاء من غير ولادة. وقال علي بن أبي طالب رضي الله عنه والحسن البصري: الولدان ها هنا ولدان المسلمين الذين يموتون صغارا ولا حسنة لهم ولا سيئة. وقال سلمان الفارسي: أطفال المشركين هم خدم أهل الجنة. قال الحسن: لم يكن لهم حسنات يجزون بها، ولا سيئات يعاقبون عليها، فوضعوا في هذا الموضع.""انتهى النقل من كتب التفاسير . فيا سيد فريد الفريد ! من هم هؤلاء الولدان ؟؟ أمة ضائعة !! أفيقوا يا ناس كما يقول زميلي العزيز خوليو .

خير ممثل
خوليو -

خير ممثل لفذلكة الذين امنوا ولفهم ودورانهم للدفاع والترقيع والتجميل يمثلهم السيد سلطان ،، في تعليقيه ١٣ و١٤ بعنوان خوليو ،، يقول عن تلك الاحرف في اول بعض السور مثل " الم" بان العلماء لم يتفقوا على معناها ،،طبعاً لم يتفقوا ولن يتفقوا لان أولئك العلماء السابقون واللاحقون لايعرفون الآرامية السريانية القديمة ولم يكلفوا خاطرهم البحث في أصل هذه الاحرف خوفاً من زعزعة قناعة عندهم تقول ان ذلك الكتاب منزل كما يقول عن نفسه من لدن عزيز حكيم وبلسان عربي مبين،، فان وجدوا ان بعض الاحرف او الكلمات مثل- الفرقان- ( واتينا موسى الكتاب والفرقان البقرة ٥٣) ليست عربية فهذه كارثة بالنسبة لهم ،،،الجملة واضحة في أولها اي أتى موسى الكتاب ( التوراة) مع العلم ان التوراة مؤلف من خمسة كتب كتبت خلال خمسة قرون،،، والاية تقول أنزلناه على موسى،، القصد من ذلك هو دعم ما يقوله بان القران انزل عليه مثل ما انزلت التوراة على موسى) لنتجاوز موضوع الانزال هذا لانه ليس من موضوع حوارنا في هذه التعليقات ،، ولنعد للفرقان ،،ما معنى الفرقان ؟ الطبري يقول انها الفرق بين الحق والباطل اي تصبح الجملة اتينا موسى الكتاب والفرق بين الحق والباطل هل يوجد طالب صف إعدادي باللغة العربية يقول عن الفرق فرقان ؟ كمن يقول الفرقان بيني وبينك هو انك لاتجيد عدة لغات،، او نقول الفرق بيني وبينك ؟ قليل من المصداقية مع الذات ومع الآخرين لا تضر ياسلطان ،،اما كلمة فرقان السريانية من الآرامية القديمة فتعني -الخلاص -وهنا تتماسك الجملة فقد اتينا موسى الكتاب والخلاص ،،الم ينجوا موسى من ملاحقة الفرعون الخلبية بشقه البحر الأحمر بعصاه ؟ نحن نعلم ان وجود كلمات أعجمية بالقران تنغص على الذين امنوا فكرهم،، فقد قال لهم انه انزله بلسان عربي مبين،، ولكن السيوطي حتى لا نذكر الاخرين أحصى ١٣٠ كلمة أعجمية في القران ،، فهل سالت نفسك ياسلطان من اين أتت تلك الكلمات وهو الذي انزل بلسان عربي مبين ؟ هل فكرت قليلاً في ورقة ابن نوفل النصراني وابنة عمه خديجة الزوجة الاولى التي لم ينكح عليها بحياة عينها وهو في عز نضجه الجنسي ؟ ورقة كان يجيد الآرامية ،،يارجل هذه الاحرف والكلمات الاعجمية ادخلها بشر يعرفون معناها ،،فيصبح معنى " الم" موضوع نقاشنا هو أنصتوا اسمعوا ،، وهذا ما يطلبه المرء قبل البدء بأية خطاب او قراءة اية سورة ،، اما موضوع داعش والسبي وا

المأزق الخطير الذي تواجهه البشرية حاليا
هو وجود ١٥٠٠ مليون شخص مصاب بالاتفصام و الازدواجية -

المأزق المستعصي التي تواجهه البشرية حاليا يتمثل في وجود مليار و نصف المليار من البشر يعبدون الها يحرض بنصوص صريحة على قتل و اخضاع باقي البشر الغير مؤممنين، هؤلاء يمكن ان نعتبرهم مصابين بالانفصام و الابتعاد عن الواقع فبالرغم من كل النصوص التي يعج بها نصوصهم و تحث على القتل و الكراهية و الممارسات العدوانية التي رافقت انتشار عبادة هذا الاله فهم يؤمنون بان ألههم هو إله رحيم ، و المأزق هذا خطير لان على الاقل البعض من هؤلاء المليار و النصف عندهم إيمان راسخ و شديد بهذا الاله الى درجة انهم مستعدون ان يقتلوا أنفسهم في سبيل تنفيذ تعليماته التي يُزعم انه اوحى بها و لإيمانهم بأنهم سيدخلون الجنة التي أعدها للذين يُقْتٓلون اثناء جهادهم لنشر دينه !! فهل من طريقة تساعد على للخروج من هذا المأزق ؟ و ماذا على العالم الاخر الغير المؤمن بهذا الاله ان يعمل ليحل هذا المأزق و كيف يتعاطى المعسكر الغير مؤمن مع هؤلاء المليار و النصف شخص و كيف يتجنب عواقب عبادتهم لهذا الاله الذي يحرض على الكراهية و القتل بين البشر ! هذا السؤال يطرح نفسه بإلحاح و يقتضي من المعسكر الغير المؤمن النظر الى المسألة بجدية و عدم الاستهانة بالخطورة التي تشكلها هذه العبادة على البشرية و يجب عليهم الاجتماع و الخروج بقرارات موحدة لمجابهة المليار و النص من الناس و أفهامهم بانه لا يحق لهم تقديس نصوص تحرض على الكراهية و القتل و ان ذلك يعتبر في معظم الدول العالم جريمة يعاقب عليها الفانون ، يجب على المليار و النصف المؤمن يشوفون لهم مخرج للخروج من هذا المأزق الخطير الذي يهدد البشرية جمعاء و يتخلصوا من آيات القتل و الكراهية التي تحرض ضد الكفار باي وسيلة و إلا فسيبقى هناك ناس في اي وقت يريدون تطبيق تعليمات هذا الاله و يفجرون نفسهم و يقتلون الناس الأبرياء ( الكفار ) طمعا في الدخول الى الجنة التي أعدها هذا الاله للقتلة الذين يطلق عليه تسمية مجاهدين ! ،و على المعسكر الغير مؤمن ان يدرك ان النفاق و الضحك على النفس و الكلام عن الدين السمح و التبرير بان القتلة لا يعرفون تفسير النصوص او يخرجونها عن سياقهاهو تبرير واه تبرير العاجز الجبان الذي يخشى من مكاشفة المليار والنصف سوف لن يؤدي إلا الى اطالة معاناة البشرية

ربنا الرحمان الرحيم
وربك رب الجنود -

خسئت يا صليبي ربنا الرحمان الرحيم وربك رب الجنود

لاشك ان السبي والقتل
مخترعات مسيحية بامتياز -

" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ ‏- المؤرخ الأمريكي بريفولت ، وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها

اي رب يعبد هؤلاء الوحوش
اي اله هذا الذي يباركهم؟! -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، وي

الطفل المسيحي يتعلم
احبو اعداءكم وباركو ا لاعنيكم -

الطفل المسلم من صغره يتعلم من والديه ومن شيخ الجامع ومن المدرسه على حقد وكراهية كل من هو غير مسلم وخصوصا اهل الكتاب كتاب الله الحقيقي المسيحي الدي هو خنزير حسب الذين امنوا واليهودي الدي هو قرد فبينما الطفل المسيحي يتعلم من والديه ومن الكنيسة احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم واحترموا المختلف والغريب فان الطفل المسلم يتعلم اقتل مسيحيا او يهوديا تدهب الى جنة الحوريات والولدان المخلدون الدين لا ينزفون وتحصل على اثنين وسبعون حورية

هيام
عاتكة -

تقول هيام:عندما يكون الدين اجباريا , ويتدخل في كل شؤون الفرد الصغيره والكبيره ويتحكم حتى في ادق خصوصياته , فانه يكون لهذا الدين الدور الاكبر في تشكيل عقلية ونفسية وسلوك كل انسان مفروض عليه , لذلك فان الدور الاكبر في صناعة الانسان المسلم هو للاسلام ولتعاليم الاسلام التي يتلقاها الفرد في الاسره وفي المدرسه وفي المسجد وفي الاعلام ,وسواء اراد الشخص المسلم ذلك ام لم يرد . فهو دين مفروض على كل من يولد مسلما , مفروض عليه تلقي التعاليم الاسلاميه وممارسة الشعائر الدينيه الاسلاميه وعدم انتقاد الدين وعدم رفض الدين او التشكيك فيه وعدم التعبير عن رأيه الحقيقي ..الخ من الممنوعات والمحرمات!!!! الدين ليس اجباري والا كيف تفسرين عشرات الملايين من اتباع ديانات اخري ما زالوا يعيشون في ديار المسلمين؟الدين لا يتدخل في شؤون الفرد,بل ان الفرد نفسه هو من قبل الدخول في الدين مع علمه المسبق بموقف الدين في كل جوانب حياته,ومع ذلك ارتضاه عن طيب خاطر,فهل يصح ان يخالف ذلك الدين؟اذن قولك:وسواء اراد الشخص المسلم ذلك ام لم يرد غير منطقي فالارادة سبقت بدخول الدين اولا,اما ان يدخل احدهم دينا ثم يخالف فامر لا يستقيم,طبعا ممارسة الشعائر اساسية فلا دين بلا شعائر,كثير من الكنائس اغلقت في اوروبا لعدم وجود المصلين,واغلب من يظنون انهم من اتباع المسيح اصبحوا ملحدين,وتقول هيام:والا فالعقوبات بانتظاره من الطرفين . فمثلا من يستطيع ان يرفض تلقي الدين الاسلامي في المدارس والمؤسسات التعليميه ؟ أو يرفض سماع الاذان أو صلاة الجمعه من ميكرفونات المساجد ؟؟ أو من يمكنه أن يرفض ان يصوم رمضان ؟ أو يعترض على أي مسأله دينيه ؟ أو يرفض فتاوي الشيوخ ورجال الدين او يناقشهم او يحاججهم بحريه ودون خوف ؟؟ بالتأكيد سيكون سيف التكفير وهدر الدماء و السجن بانتظاره !! لذلك لا يمكن انكار الدور الكبير للاسلام في تشكيل عقلية وسلوك كل انسان مسلم بما فيهم المسلمين الارهابيين , ,وكل المؤيدين لهم , وكل المتعاطفين معهم لانهم ينهلون من نفس النبع . - تدريس الدين جزء من المناهج الدراسية,فهل يصح ان ادرس التاريخ والجغرافيا وووو,دون ان ادرس عن من خلقني وخلق التاريخ والجغرافيا؟من لا يريد سماع الاذان فليغلق اذنيه,كثيرون لا يصومون رمضان,لا يصح الاعتراض على اي مسالة دينية من الاصول وليس الفروع,تم رفض الكثير من الفتاوى والفضائيات مليئة بالامثلة.نعم للاسل

خوليو
سلطان -

تتعلقون بقشة في طرح بعض شبهاتكم,حضارات العالم تتلاقح بالقائد والتقالبد واللغات,يندر ان تجد لغة لا تضم بعض المفردات من لغات اخرى,اذا دخلت حروف سريانية او غيرها الى اللغة العربية فقد اصبحت تلك الحروف عربية,وطالما ان القران قد اورد بعض الحروف او الكلمات في سياق الايات,فقد اصبحت عربية تماما,,الله خلق البشر والكون واللغات وكل شيء فما المانع من لفظ خلق الله بالحروف والكلمات في مختلف اللغات؟شبهتك كانت واصبحت قشة لا تقدم ولا تؤخر..قولك:فان وجدوا ان بعض الاحرف او الكلمات مثل- الفرقان- ( واتينا موسى الكتاب والفرقان البقرة ٥٣) ليست عربية فهذه كارثة بالنسبة لهم - كارثة؟؟فعلا شاهدنا الزلازل والفيضانات والدمار في العالم الاسلامي كله نتيجة لمعرفة اصل كلمة الفرقان !!! قليلا من المنطق لطفا...انت لا تعرف الكلمة: الفرقان هو مصدر من الجذر اللغوي (فَرَقَ)، ويقول صاحب معجم لسان العرب: والفُرْقان: القُرآن. وكل ما فُرِق به بين الحق والباطل، فهو فرقان؛ ولهذا قال الله {وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى وَهَارُونَ الْفُرْقَانَ}والفُرْقُ أيضًا: الفرقان، ونظيره الخُسْرُ والخُسْران,الفرقان: من أسماء القرآن، أي أنه فَارِقٌ بين الحق والباطل، والحلال والحرام، ويقال: فَرَقَ بين الحق والباطل، ويقال أيضًا: فَرَقَ بين الجماعة والفرقان: الحُجَّة. والفرقان: النَّصْر، وفي التنزيل: { وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ }، وهو يوم بَدْرٍ، لأن الله أظهر من نصره ما كان بَيْنَ الحَق والباطل يَتَّضِح من الكلام السابق كم أن للفرقان معانٍ متعددة في اللغة، ومنها أنه جاء اسمًا للقرآن الكريم، فالله قد فَرَقَ بهذا القرآن بين الحق والباطل، وبين الحلال والحرام، وبين الهدى والضلال، والكتب السماوية الأخرى أيضًا يسمى كلٌّ منها فرقانًا، حيث قال تعالى: {وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى وَهَارُونَ الْفُرْقَانَ} وعلى العموم، كل ما كان مُفَرِّقًا بين الحق والباطل، فهو فُرْقَان. ويأتي الفرقان أيضًا بمعنى: الحُجَّة، والحُجَّة: هي البرهان والدليل. كما يأتي أيضًا بمعنى: النَّصْر، فقد سَمَّى الله تبارك وتعالى يوم بدرٍ في القرآن الكريم بـ (يوم الفرقان)، حيث انتصر المسلمون في هذا اليوم نصرًا مُؤَزرًا على كفار قريش. ويأتي الفرقان أيضًا بمعنى: الصُّبْح، حيث يقول صاحب معجم مقاييس اللغة: « والفُرْقان: كتاب الله تعالى فَرَقَ به بين ال

خوليو
سلطان -

تم ارسال التعليق السابق قبل ان اكمله,اواصل:خوليو اخذ تفسيرا واحدا ومقصودا من قبله لكلمة الفرقان وتجاهل بقية المعاني فانكشف هدفه وهو التشكيك فقط.ويقول:ولكن السيوطي حتى لا نذكر الاخرين أحصى ١٣٠ كلمة أعجمية في القران فهل سالت نفسك ياسلطان من اين أتت تلك الكلمات وهو الذي انزل بلسان عربي مبين ؟ - سبق ان بينت لك تلاقح الحضارات بما فيها المفردات,كما ذكرت لك ان الله هو من خلق كل شيء بما فيها اللغات واللهجات,وان الكلمات التي وردت في القران اصبحت عربية تماما وبالتالي فهو قد نزل بلسان عربي مبين.ويقول:هل فكرت قليلاً في ورقة ابن نوفل النصراني وابنة عمه خديجة الزوجة الاولى... قبل البدء بأية خطاب او قراءة اية سورة ، - وهل اخلاص محمد لزوجته الاولى يحسب له ام عليه؟ومن هم اولئك البشر الذين ادخلوا تلك الاحرف؟ما كان هدفهم وما الذي حققوه؟وماذا عن بقية احرف القران التي عددها مئات الالوف؟من الفها بل من ادخلها ولماذا؟ويقول خوليو:هم سملوا ومسمروا عيون الرعاة فسمل ومسمرة عيونهم لانهم افسدوا في الارض على الرغم من انهم اسلموا ,كلا لم يكونوا مسلمين بل ارتدوا, وخلاصة قصتهم أنهم أتوا المدينة فأسلموا وآواهم الرسول وأطعمهم، فأصابهم داء في بطونهمداء الاستسقاء واستوخموا المدينة، فأنزلهم النبي الحرة في طائفة من إبل الصدقة وأمرهم أن يشربوا من أبوالها وألبانها، فلما صحوا وسمنوا، ارتدوا عن الإسلام وقتلوا راعي النبي واستاقوا الإبل، فبعث في آثارهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمل أعينهم. وبهذا يتبين أن هؤلاء جمعوا بين أنواع من الجرائم فأعظمها أنهم ارتدوا، ثم القتل والحرابة والسرقة، فما فعله النبي هو عين العدل، وأضف إلى ذلك أن مثل هذا الفعل القبيح من هؤلاء المجرمين لو تعامل النبي باللين والرفق والعفو لتجرأ أناس غيرهم على ذلك، في وقت كان المسلمون فيه محارَبين من عدة جهات.هل ادركت الحقائق يا خوليو كما رواها اهلها,ام ان التحريف منهج تلجاون اليه عندما تضيق بكم السبل؟وتقول:،وداعش تقتل مسلمين افسدوا بالأرض ،،فترك الصلاة وشرب الخمر وترك الصوم هو فساد بالأرض ،،لانهم بفعلتهم هذا يرفضون أوامر واحكام القران والدين نفسه المرتكز على تلك الفرائض ،،فهي نوع من المحاربة لله ولرسوله الذي يجب الانصياع لما أمرا - وهذا غير صحيح ابدا,داعش تقتل المسلمين الذين يصلون ويصومون ويقومون بكل الفرائض,يقتلونهم لانهم لا يؤيدون افعالهم الاجرا

مسلسل رمضاني يتكرر
Almouhajer -

عاتكة ... مسلم ... سلطان ....و الأسماء السابقة المندثرة ... عادت للتعليق على شكل مسلسلات رمضانية . شكراً لكم ورمضان كريم .

طبعا يا استاذي الكاتب
AMEER -

اولا تحية للكاتب واقول طبعا يولدون ارهابيين ومشوهين فكريا ايضا وخير (انموذج) هذا المشوه اللذي متواجد بين التعليقات اللذي يكرس جل كلامه دائما للتهجم على اسياده اللذين يحاولون ان يرقوه الة مستوى البشر باستعماله التكنولوجية الكافرية للتهجم على البشرية هذا اولا اما ثانيا نعم فقد اثبتت الدراسة ان الارهابي يولد ارهابيا والامر يعود لجيناته وربطوا الدراسة بانه ماذا يعني طفل مولود ومدلل في بلاد الكفرة ودارس وخريج ثم تاتيه الصحوة او الغريزة الاجرامية ويقوم بقتل الابرياء

44
عاتكة -

لا علاقة لي بتلك الاسماء ولا تهمني من تكون انت او هم,نحن نصوم ايضا عن اللغو والاوهام,تسلى انت مع اسمائك واترك التعليقات لاهل الفكر والثقافة ,رمضان كريم لمن يؤمن به ويصومه !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

شكرًا لك
مدحت قلادة -

شكرًا علي تعليقكم الصائب واخبرك بأنني شيرت تعليقك علي صفحة القيس بوك لدي

46هل نسيت !؟
-

الكذب حرام في شهر رمضان يا عاتكة فلماذا أفطرت ؟ صوموا تصحُّوا لكن الصوم لا يقتصر على الطعام ، بل أيضاً عن الأفعال السيئة . أنصحك بعدم تكرار الكذب . مشاركاتك يا 46 أو ...كُم ليست مسلسلات رمضانية بل فوازير أيضاً . تصومون رمضان ؟؟ لقد كان يصومه الوثنيون من قبلكم وكان يصومه اليهود والمسيحيون من قبلكم فكيف تدعون أن القرآن قد اخترعه وطالبكم بصومه ؟

48
عاتكة -

الكذب حرام في رمضان وغيره,ما هو الكذب الذي كررته انا ومن قال لك انه كذب ومن انت حتى تكون مرجعا لتمييز الكذب من غيره؟الانسان المستقيم لا يشتم الاخرين بوصفهم كذابين,القران لمي يخترع الصوم بل قال:يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ,هل ادركت من هو الكاذب؟

بل هم يا اخت عاتكة من
يحترف الكذب المقدس -

بل هم الصليبيون المشارقة من محترفي الكذب المقدس يا عاتكة كذبوا على الله سبحانه وافتروا عليه بلا دليل وادعوا ان له ابن وان هذا الابن تطور لاحقاً وصار الرب ذاته بعد انقلاب سماوي

ملاحظة
Bellaev -

يولد الطفل عجينة طرية صحيح ولكن لماذا يحتلف اولادنا عن بقية أطفال العالم والجواب طبعا يعود الى التربية البيتية والمدرسية على المستوى العائلي اطفالنا يتربون انهم اولاد العائلة الفلانية الاحسن والافضل بين بقية العائلات وانه احسن من البقية في حين ان الطفل في خارج الوظن العربي يتربى على انه ابن البلد ولذلك ترى الفرق واضح كيف يحافظ على بلده وليس عائلته فقط ويخلص لبلده ولا يخونه ويحافظ عليه ....لا تجد نظرة الاستعلاء والفوقية التي نراها والكل يعمل في بلده