فضاء الرأي

بريطانيا.. ماذا بعد،

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

تتوالى الضربات الموجعة على رأس  رئيسة الوزراء البريطانية تريزا ماي  من قبل وبعد الإنتخابات العامة,  وإن لم تهو بعد .  برغم تخلي 7 من نوابها وإستقالة إثنين آخرين؟ ففي الفترتين الزمنيتين   لعبت شخصيتها  دورا كبيرا في عدم وصولها إلى قلب الإنسان الناخب البريطاني .. ولعبت آرائها غير الموزونة  أسبابا أكبر في فشلها , حتى وقبل الدخول في  الإنتخابات .. خاصة من خلال التصريح بسياساتها المرتقبة مثل  تخفيض معاشات المتقاعدين الأثرياء، ورفع الضمان الصحي عن مرضى الزهايمر. إضافة إلى تأرجحها في الرأي  ما بين  البقاء في الإتحاد الذي تبنته قبل الإستفتاء العام ثم دعمها لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بعد قرار المواطن الخروج من الإتحاد ؟؟ 

إختيارها  للدخول  في إنتخابات مبكرة , الذي إستند إلى هبوط  شعبية حزب العمال  والإنشقاقات  بين صفوفه, حول مدى قدرة زعيمه جيرمي كوربن على الفوز, أخاف الناخب البريطاني , وأثبت  فشلها الساحق في عدم تقدير عواقب  آرائها .. فبدلا من حصد أكثرية مقاعد  البرلمان  البريطاني كما حلمت وتوهمت جاءت النتيجه  بفوز الحزب ب 318 مقعداً في «مجلس العموم»، بينما المطلوب هو 326 مقعد .. ؟؟  أي بخسارة ثمانية  مقاعد فقط للحصول على الأغلبية التي تعطية الشرعية للتفاوض من مركز قوة, ودون أن يتعرض لمقايضات من تحالفة المتوقع, مع الحزب الديمقراطي الوحدوي لإيرلندة الشمالية . والذي فاز بعشرة مقاعد  ويختلف عنه في  قيم تتبناها  بريطانيا في الوقت الذي يرفضها هذا الحزب. حيث يعارض الحزب زواج المثليين الذي يحظى بتأييد قطاع كبير في المجتمع البريطاني ؟؟ بحيث جاءت نتائج الإنتخابات لتضعها في موقف أضعف بكثير مما كانت عليه قبل الإنتخابات. وسيعرض الحزب للمقايضة والإبتزاز من هذا الحليف  في كل كبيرة وصغيرة   . وقسمت الحزب للمواجهة  والتحدي لمدى قدرتها على قيادة الحزب . بل وقيادة  مفاوضات الخروج من الإتحاد ؟

ولكن تخلفها وإعتذارها عن المواجهة في المناظرة  الإعلامية الأخيرة بين الأحزاب كان  من أهم أسباب  فشلها الشخصي وفشل الحزب في النجاح  الباهر الذي كانت تتوقعه .

التحليل السابق لا يعني فوز حزب العمال¸ أو التقليل من نجاحه الساحق في الحصول على 262 مقعدا وتغيير معادلات الناخب البريطاني .. حيث إستطاع تقليص الفارق بينة وبين حزب المحافظين إلى حد كبير في الأسابيع الأخيرة .. إضافة إلى قدرتة على إستقطاب الجيل الجديد للإنتخاب من خلال وعودة بإلغاء الأقساط الجامعية,  وإعادة ترسيخ يقينهم بالمثل العليا.. ما حدا بإستقطاب  أكبر عدد للشباب للمشاركة في الإنتخابات . وهو ما ’يفسرة المحللون على أنه  نجاح  رائع لإرساء المسئولية الديمقراطية والمشاركة في العملية الديمقراطية ’مبكرا مما  يعني الإستمرار في المشاركة  لاحقا . وإن كان في رأيي لا يدل إلا على اولوية المصالح الشخصية  وسعي الإنسان للحصول عليها أولآ .. .. 

ولكن زعيمه  جيرمي كوربن  فشل أيضا في الوصول إلى قلب الناخب البريطاني وإحراز ثقته  على صعيدين . الأول  تعاطفه اللامحدود مع  الأقليات  المهاجرة , الأمر الذي دق جرس خوف الناخب من إستكمال  تزايد الهجرة التي بدأها الحزب سابقا خلال رئاسة توني بلير. الثاني حين  أكد وفي كل المناظرات على  يساريته  وكرهه للرأسماليين  ونيته الوصول إلى  كل ممتلكاتهم وبكل  الطرق الضريبية  لتمويل الإنفاق على مشاريعه الموعودة,  بالزيادة في الإنفاق الحكومي .  الأمر الذي أدى  لهروب الكثير من الرأسماليين والمستثمرين من بريطانيا  خوفا من سياساته المتوقعة.. بالتأكيد فيما عدا المستثمر العربي   الذي يدفعه عدم الإستقرار السياسي والفساد  الإقتصادي والخوف مما يحدث في المنطقة,  للهروب بأمواله والإستثمار في الخارج  الذي وبرغم  عدم الإستقرار الإقتصادي فيه إلا أن  الديمقراطية المرسّخه تضمن له  الإطمئنان  على  أمواله  المستثمرة ؟؟؟ 

في ظل هذا التحليل  ’ترى ماذا ’تخبىء  الأيام القادمة  لبريطانيا ؟؟؟ 

بالتأكيد لا أحد يستطيع  التيقن من المستقبل ولكننا وبالتأكيد نستطيع التكهن  بأن  رئيسة الوزراء الحالية لن تصمد أمام الرياح  القادمة من داخل الحزب .. العاتيه منها ’تطالب بالإطاحة بها فورا لأنها عرّضت الحزب  لوضع كان من الأفضل والأولى عدم حصوله حين دعت إلى إنتخابات ’مبكرة .. اما الرياح المتوسطة فهي إقتراح بعض النواب ببقائها  الأشهر السته القادمه.. وإن كان ما هو إلا تأجيل مؤقت  لإعطاء البريطاني الإحساس بالأمان والإستقرار .. 

أما بالنسبة لحزب العمال .. وبرغم أن  كوربن  أعاده إلى  الصدارة مرة اخرى .. إلا أن شخصية كوربن نفسها ستقف كحجرة عثره .. فهو رائع في الحملات الإعلامية  والتعاطف مع الفقراء .. والشعارات المثالية  .. ولكنه يفتقر إلى الحكمه  في التعامل مع الطبقة الأخرى والتي لا ’يستهان بها في المجتمع البريطاني .. أما مناداته بإنتخابات ’مبكرة فلن تحظى بالموافقة على الإطلاق من الناخب البريطاني نفسه لأنه تعب ومل من  تلاعب السياسيين في مصالحه ..

يبقى العاملين   الوحيدين  المؤثرين  على المواطن البريطاني .. هما  -_الأمن - والوضع الإقتصادي وكلاهما مؤثر كبير على الآخر . 

فبالنسبة للأمن .. يؤكّد  المسؤولون الأوروبيون الذين يجمعون على أن بريطانيا ستكون خارج الاتحاد الأوروبي في غضون عامين. في ذات الوقت الذي يؤكدون بان الإرهاب  الذي يستهدف أمن الإتحاد  يستهدف بريطانيا أيضا وعليه ستبقى  الرؤية الواحده للأمن  والتنسيق الأمني  من خلال  التعاون بين الحكومات وبين أقلياتها  لضمان الأمن  سواء تعاملت مع  حزب المحافظين  أو مع حزب العمال  فكلاهما سيعمل على  حماية  البريطانيين  بنفس المستوى ولن ’يضحي بالأمن لأي سبب..  

العامل الثاني .. الإقتصاد .. 

وهو ما تختلف فيه السياسات بين العمال والمحافظين  .. ففي حين يؤكد الباحثون بأن انتصار حزب العمال كان سيؤدي إلى هبوط حاد للجنيه وإلى بداية هرب الرساميل والاستثمارات الأجنبية، ونزول أسعار العقارات . والذي بدأ بالفعل وقبل ظهور نتائج الإنتخابات . بينما يؤكد ماضي سياسة المحافظين على  التسهيلات  الضريبية  لتشجيع  الرأسماليين والمستثمرين لضمان  إيجاد فرص عمل ووظائف لتفادي  البطالة وإن كان على حساب بعض الضمانات الإجتماعية .. 

في كل الأحوال  تأكد للسياسي البريطاني عبثة زيارة ماي  لدونالد ترامب  فالثابت  الآن أن  أميركا وبقيادة ترامب  لن تهتم إلا بإقتصادها  وما سيعود على مواطنها  فقط , حتى وإن تخلت عن الكثير من مبادئها في التعامل مع الدول  المنتهكه لحقوق الإنسان فهل ستحذو  السياسة البريطانية  نفس الطريق ؟؟؟؟  

ولكن والأهم أن البراغماتية والديمقراطية البريطانية قادرة إصلاحات سياسية وفي العمق وهو ما ظهر واضحا في إعادة تكليف النائب مايكل جوف الذي دعم الخروج من الإتحاد وأقالته تريزا ماي سابقا.. ففي عالم متسارع يبقى تغيير القواعد  التي كانت تتحكم بالحياة السياسية مهما  ولكن تبقى الأولوية لخيارات المواطن ... 

على صعيد الرياح العاتيه التي تواجه المنطقة العربية . فما أود أن أبينه للمواطن  في العالم العربي (الغير مواطن في بلاده ) بعدم  تأمل أي تغيير في السياسة البريطانية تجاه  قضاياه المصيرية ..فلن يحدث تغيير كبير في  السياسة البريطانيه في دعم الحقوق الفلسطينية  التي تخلى عنها حتى الأشقاء ؟؟؟  ولن تتدخل لإطفاء حرائق سوريا والعراق وإن سيبقى التعاطف الإنساني  مع ما يحدث في اليمن ..  ولكن الأكيد الذي ستعمل عليه .. إعادة النظر كليا في  أي علامات تطرف من الجاليات .. وفي التعامل بحزم كبير مع  أي شكل من أشكال الوجود الإخواني  والإسلامي  حتى ومع مواطنها في حال وقوعه في  دائرة الشك والتحقيق فسياسة  التسامح مع التطرف  ستتغير مهما تعارضت مع القيم البريطانية  وهو ما أكدته  ماي وما ستعمل عليه أي حكومة  لاحقة .. لأنه المطلب الأول للشعب  البريطاني ومن كل الأقليات الموجودة  .

مفاوضات  الخروج من الإتحاد ستبدأ الأسبوع  القادم  .. وسيبقى التعامل  الحضاري في هذه المفاوضات سيد الموقف . وهو ما نلاحظه في إختلاف  اللهجه  والنبرة ما بين  مسؤولي الإتحاد والسياسيين البريطانيين  لأنهم  جيران .. فهل نتعلم ؟؟؟؟؟؟

 

 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الأرقام تصفع العلمانيين ١
والصليبيين على اقفيتهم -

فلقد أصبح للإحصائيات والأرقام في عصرنا الحاضر مكانة لا تضاهى، فكل قول أو ادعاء عضدته الإحصائيات والأرقام والنسب والبيانات فهو ثابت موثق وإلا فلا. ولسنا هنا في مجال إثبات أو دحض هذا المعطى الذي أصبح شبه مقدس، وإنما نريد استعماله في مجال قد يبدو عصيا على الترقيم والإحصاء ألا وهو موضوع الإرهاب.لقد أصبح للإرهاب لون كاد يكون رديفا ومرادفا له هو الإسلام والعروبة والشرق أوسطية، فكل حادثة إرهابية في أصقاع العالم الأربع يصبغها الإعلام والسياسة بهذه الصبغة حتى يثبت العكس، وريثما يثبت العكس تترسخ في أذهان الناس صورة قد يستعصي على الإعلام محوها لو أراد، فكيف وهو لا يريد محوها بل تثبيتها؟ الإسلام ليس دافعا للإرهاب قامت باحثة أميركية في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا هي نيكول أركو الدكتورة في العلوم السياسية التي عاشت سنتين في إسرائيل والضفة الغربية وغزة، بإعداد دراسة عنوانها "القنابل البشرية: إعادة النظر في الدين والإرهاب"، فتأكد لديها بلغة الأرقام أن "هناك أكثر من عشرة آلاف مدرسة دينية في باكستان لم نجد من خريجيها إلا انتحاريين اثنين فقط: أحدهما في أفغانستان، والآخر ضد غزو العراق". وأكدت تلك الدراسة الجادة أن تحقيقات ميدانية أجريت على 172 عضوا في السلفية الجهادية العالمية أثبتت أن 8% منهم فقط قدموا من مدارس دينية داخلية في إندونيسيا وماليزيا، وأن 78% منهم التحقوا بالشبكات الجهادية في بلدان غير وطنهم، وفي غالب الأحيان في بلدان أوروبية وأميركية، بسبب الضغوط النفسية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والإعلامية التي يتعرضون لها.واستنتجت الكاتبة بناء على ذلك أن "الإسلام ليس دافعا للإرهاب، لكن بعضهم يستلهمونه ويبررون أفعالهم العنيفة بخطاب إسلامي"، كما أكدت أن الدافع الرئيسي للإرهاب هو "الشعور بالإهانة" وليس الإسلام.ومن المعلوم أن العنف قد يستلهم أو يبرر بخطابات أخرى ثورية دينية وغير دينية، كما هو الشأن سابقا وحاليا وربما لاحقا بالنسبة لمختلف الحركات اليسارية واليمينية في مختلف أنحاء الدنيا. وهذا ما يجعل نتيجتها الأساسية تتلخص في أن "الاستلهام ليس هو السببية".فالأسباب متنوعة والاستلهام الفكري والثقافي للمقاومة والعنف متعدد لكنه محلي في مجمله، أما الاستلهام بصفة عامة فيستند عبر التاريخ إلى ما يجمع الناس ويعبئهم من عقيدة أو فكرة أو وطنية أو ما أشبه ذلك.فالحركات الثورية تستلهم عقائد الناس وت

الأرقام تصفع العلمانيين 2
والصليبيين على اقفيتهم -

أن أعمال العنف والإرهاب ليست من ابتداع منطقة أو أتباع دين أو جنس أو فكر معين، بل ربما يكون لمحاربي العنف و"الإرهاب" قصب السبق في ذلك، فقد أكد محمد بن عبد الله السلومي في كتابه "القطاع الخيري ودعاوى الإرهاب" -بلغة الأرقام كذلك- أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية كانت وراء العديد من الأعمال الإرهابية، تدريبا أو رعاية أو تخطيطا أو دعما مباشرا أو غير مباشر وخصوصا في المنطقة العربية.فقد دبرت حادثة تفجير سيارة مفخخة في بيروت الغربية على أيدي كتائب خاصة في مارس/آذار 1985 أسفرت عن مقتل 92 شخصا وإصابة 200 بجروح.كما دبرت تفجيرا آخر في سوريا عام 1986 أدى إلى مقتل 150 شخصا، وتورطت في الفضائح المرتكبة من قبل منظمة "الكونترا" في نيكاراغوا، فضلا عن تدبيرها لعدة انقلابات وأعمال شغب في جهات متعددة من العالم وخصوصا في أميركا اللاتينية وأفريقيا وآسيا.ويذهب العديد من الباحثين إلى أن الحملة الحالية ضد "الإرهاب" حملة أيديولوجية وفكرية بامتياز، وإلى أن الخصم الأساسي فيها هو الإسلام والمسلمون، وبعض مؤسساتهم الفكرية والاجتماعية. فقد أكد الباحث الأميركي ويليام فيشر في دراسة عنوانها "في الحرب على الإرهاب كل الأسماء متعادلة" أن الهدف من وراء نزعة "رهاب الإسلام التي عمت الولايات المتحدة منذ الحادي عشر من سبتمبر هو تخويف المسلمين الأميركيين ودفعهم لهجر أحد أركان الإسلام الأساسية وهو إعطاء الزكاة للفقراء".فقد كانت الاعتقالات عشوائية وتمييزية عنصرية، بحيث شملت آلاف الرجال والنساء لا لشيء إلا لكونهم "مشابهين لسكان الشرق الأوسط، وإرسالهم للسجون دون اتهام بأية جرائم لها صلة بالإرهاب، أو تمكينهم من دفاعهم القانوني".ولتأكيد ما ذهب إليه ويليام فيشر بلغة الأرقام ذكرت صحيفة الشرق الأوسط في عددها ليوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2002 أن السفير الأميركي في مصر طالب بإغلاق خمس وعشرين جمعية دينية، بدعوى علاقتها بالقاعدة! والحقيقة أن طلب إغلاقها راجع إلى كونها قامت بدور قوي في تفعيل مقاطعة المنتجات الأميركية.هل الإرهاب إسلامي أم غربي؟أما التركيز الإعلامي الغربي وتضخيمه لما يسمى الإرهاب الإسلامي، فقد أثبتت الأرقام الصادرة من مؤسسات غربية رسمية هامة أن ذلك مقصود، وإن كان غير صحيح.ففي مارس/آذار 2007 أصدرت منظمة الشرطة الأوروبية تقريرا عن وضع واتجاه الإرهاب في الاتحاد الأوروبي، جاء فيه أنه في سنة 2006 حدثت 498 عمل

الأرقام تصفع العلمانيين 3
والصليبيين على اقفيتهم -

وهكذا تفند لغة الأرقام تهديد أوروبا من طرف ما سمي "الإرهاب الإسلامي"، لكن لغة الإعلام والسياسة لا تواكب هذا التفنيد بل تسير في اتجاه معاكس له تماما. وهذا ما يدمغ العقلانية الأوروبية والموضوعية التي ما انفكت جامعات أوروبا وعلمانيتها تتباهى بها.أما بخصوص ارتكاز "الإرهاب" ضد الأهداف الأميركية في منطقة الشرق الأوسط، أي عند العرب والمسلمين فقد فندت أرقام أميركية هذه الدعوى.ففي إحصاءات لوزارة الخارجية الأميركية عن الإرهاب فيما بين سنتي 1997 و2002 اعتبرت 77 عملية سنة 2002 بمثابة عمليات إرهابية ضد أهداف أميركية 46 منها في أميركا اللاتينية، و16 عملية في الشرق الأوسط، كما وقعت 355 عملية في سنة 2001 اعتبرت بمثابة إرهاب دولي، منها على سبيل المثال 29 عملية فقط في منطقة الشرق الأوسط، و201 عملية في أميركا اللاتينية.ومع ذلك لم نسمع شيئا عن الإرهاب اللاتيني أو الكاثوليكي، لكننا سمعنا الكثير عن الإرهاب العربي أو الشرق أوسطي أو الإسلامي.الأسباب الحقيقية للإرهاب إن لغة الأرقام التي عرضناها سابقا -ومعظمها صادر عن جهات رسمية غربية- أكدت بما لا يدع مجالا للشك عددا من الحقائق الأساسية تتلخص فيما يلي:- للعنف والإرهاب أسباب متعددة لكن الأفكار والديانات عموما ليست من تلك الأسباب، وإن كانت قد تتخذ مرجعية وأرضية لهما باستلهامها مرجعية وتبني الدفاع عن قضايا وهموم أتباعها. - ليست هناك علاقة تلقائية للمدارس الدينية والتعليم الديني الإسلامي بالعمليات الانتحارية، دون الدخول في شرعية هذه العمليات، والتمييز بين المقاومة المشروعة والإرهاب.- هناك ما يمكن تسميته "تراثا إرهابيا عالميا" نالت فيه دول ومنظمات غربية وأوروبية مختلفة قصب السبق سابقا وحاليا، ولا تمثل فيه بقية أنحاء العالم إلا قطرة من بحر وغيضا من فيض.- بعض البلدان وخصوصا الولايات المتحدة مستهدفة بأعمال "إرهابية" في مختلف مناطق العالم، ولعل من أضعفها منطقة الشرق الأوسط، وذلك بسبب دورها العالمي وهذا ما يتطلب ارتكاز هذا الدور على مبادئ العدالة والإنصاف، واجتناب إشعار الآخرين بالإهانة والظلم. فالظلم مؤذن بالخراب حسب اصطلاح ابن خلدون، والله عز وجل -وهو القاهر فوق عباده- لم يحرم شيئا على نفسه إلا الظلم وحرمه على كافة عباده.ومن أكبر الظلم تجاوز الحقائق التي تسفر عنها لغة الأرقام، واتهام الإسلام والمسلمين ظلما وعدوانا بعكس ما تبديه نتاجات ذوي العقول وال

المشوش نفسيا
سمير -

للمرعوب من اسمه, اوتظن انك تعيش وحيدا في هذا العالم؟ من قام بالاعمال العدوانية في اوروبا وامريكا ؟ هل كان هؤلاء خريجي كنائس واديرة؟ هل كانوا صهاينة , كفرة, كنسيين, شيعة, ملاحدة, كورد, امريكان, يونانيين؟ ام مسلمين على سنة الله ورسوله!!! وهل داعش تؤمن بديانة شاؤول ؟؟ وترفع راية كتاباتها تقول لا اله إلا الله , الله رسول محمد؟؟؟ فمن يؤمن بهذه العبارات؟ و التالي على سبيل المثال فقط ما نفذه المؤمنين, ليس بحق الامريكان الغزاة , بل بحق الابرياء فقط, وهذه الى نهاية عام 2015 فقط. كشفت وزارة الداخلية العراقية عن إحصائية توضع عدد الانتحاريين, وجنسياتهم في العراق:1201 فلسطيني, 585 سعودي, 255 يماني, 215 سوري, 190 مصري, 54 تونسي, 40 ليبي, 45 يحملون جنسيات قطر, الامارات, البحرين.وماذا عن غزو نيويرك, فهم 15 سعودي, ومصري واحد ولبناني واحد!! وماذا عن غزوة لندن, وباريس, بروكسل و لندن, وفلوريدا ؟ يعني ستضل تجعل نفسك اصحوكة إيلاف؟

الحقائق تكشف الارهابيين 1
سمير -

جورجين الياس-باحثة في الشؤون الاسلامية. لم تزل قراءة التاريخ سيما في مجتمعاتنا حبيسة الافق الضيق للايديولوجيا ، وهذه حالة طبيعية لأمة ترى في التاريخ متنفسها الوحيد، فبعيد صدمة الحداثة واكتشاف العرب للغرب المتمدن، انكفئ معظم العرب على نبش التاريخ بحثاً عما قد يشكل حالة من المواساة تقلل من تلك الفجوة الحضارية الهائلة التي تفصلهم عن الغرب وحضارته، فاتجهوا إلى نوع من التنميط الثقافي والمعرفي استنه المتدينون والعلمانيون على حد سواء، على اعتبار أن أياً من النظم العلمانية المتحررة معرفياً لم يكتب لها الوجود في منطقتنا حتى الآن، فنحن ما بين خطاب قومي ينزع إلى قراءة التاريخ قراءة تصب في خدمة مشروعه، وبين خطاب ديني يعمل على الاقتصاص والتعديل والتأويل وصقل المشاعر ومحاكاة الغرائز من أجل ذلك التعويض الضروري السالف الذكر. وفي خضم هذه الفوضى الأيديولوجية ، لم يتسنى للبعض الوقوف على حقائق قد تكون صادمة بعض الشيء، لكنها في المحصلة تجيب عن مجموعة من الاسئلة : لماذا جهز الغرب حملات مختلفة على طول تاريخه لغزو العرب والمسلمين أو استعمارهم ، لماذا تحركت جيوش المغول باتجاه العالم الاسلامي ودكت مدنه واحدة تلو الاخرى بتلك الوحشية والهمجية؟ والاجابة الوحيدة التي يقدمها القوميون : المؤامرة، أم اجابة المسلمين : عداء الله ورسوله ، بينما من منظور تاريخي نرى أن تلك الحروب والغزوات ماهي إلا ردة فعل طبيعية على الحروب الدموية التي خاضها المسلمون والعرب اثناء معارك التوسع ، وإليكم بعض من تلك المادة الغزيرة للغاية. بعض النقاط المهّمة في غزوات الرسول وحروبه مع اليهود: عام 632 م "أي قبل 467 عام قبل الحروب الصليبية" بدأت الغزوات الإسلامية خلال حملات على أجزاء كبيرة من شبه الجزيرة العربية وتوسعت حتى حولت كامل البحر الأبيض المتوسط إلى مسرح دائم للحروب. أراضِ وأموال بني النضير: يقول أحمد بن يحيى جابر البلاذري في مستهل كتابه "فتوح البلدان" صفحة 14/447 أن أرض بني النضير كان أول فتح إسلامي، قال: آتى رسول الله بني النضير من يهود ومعه عمر وأبو بكر وأسيد بن حضير فاستعانهم في ديّة رجلين من بني كلاب ابن ربيعة موادعين له كان عمرو أبن أمية الضمري قتلهما، فهّموا بأن يلقوا عليه رحا فانصرف عنهم وبعث إليهم يأمرهم بالجلاء عن بلده إذ كان منهم ما كان من الغدر والنكث، فأبوا ذلك وأذنوا بالمحاربة، فزحف إليهم رسول الله وحاصرهم

الحقائق تكشف الارهابيين 2
سمير -

2 أراضِ وأموال بني قريظة: يقول البلاذري في كتاب "فتوح البلدان" : حدثني بكر بن الهيثم قال: حدثنا عبد الرزاق معمر قال: سألت الزهري هل كانت لبني قريظة أرض؟ فقال سديدا: قسمها رسول الله بين المسلمين على السهام. في مذبحة بني قريظة وكما يقول الحسين بن الأسود: حدثنا يحيى ابن آدم عن أبي بكر بن عياش عن الكلبي عن أبي يصالح حدثنا أبو عبيد القاسم بن سلام قال: حدثنا عبد الله بن صالح كاتب الليث عن الليث بن سعد عن عقيل عن الزهري أن رسول الله حاصر بني قريظة حتى نزلوا على حكم سعد بن معذ. فقصى بأن تقتل رجالهم وتسبى ذرياتهم وتقسم أموالهم.أراض خيبر: البلاذري ــ فتوح البلدان صفحة 18/447: حدثني عبد الأعلى بن حماد النرسي قال: حدثنا حماد بن سلمة عن عبيد بن عمر عن نافع عن أبن عمر قال: آتى رسول الله أهل خيبر فقاتلهم حتى ألجأهم إلى قصرهم وغلبهم على الأرض والنخل، وصالحهم على أن يحقن دماءهم ويجلوا ولهم ما حملت ركابهم ولرسول الله الصفراء والبيضاء والحلقة وأشترط عليهم أن لا يكتموا ولا يغيبوا شيئا فإن فعلوا فلا ذمّة لهم ولا عهد، فغيبّوا مسكاً فيه مال وحلى لحى بن أخطب وكان احتمله معه إلى خيبر حين أجليت بنو النضير.فقال رسول الله لسعية بن عمرو: ما فعل مسك حيى الذي جاء به من بني النضير قال: أذهبته الحروب والنفقات قال: العهد كبير والمال كثير وقد كان حيى قتل قبل ذلك فدفع رسول الله سعية إلى إلى الزبير فمسّه بعذاب. فقال: رأيت حييا يطوف في خربة ها هنا فذهبوا إلى الخربة وفتشوا حييا فوجدوا المسك فقتل رسوال الله إبني أبي الحقيق وأحدهما زوج صفية بنت حيي بن أخطب وسبى نساءهم وذراريهم وقسم أموالهم للنكث الذي نكثوا. ومنهم صفية التي أحلها لنفسه حيث قالت: وكان رسول الله أبغض الناس إلي قتل زوجي وأبي وأخي. أراضِ ونخل فدك :بعث إليهم الرسول محمد (ص) محيصة بن مسعود الإنصاري يدعوهم للإسلام فكان رئيسهم يوشع بن نون اليهودي رجلاً حكيما أجنب أهله مرارة القتل والجلاء فصالحوا النبي على نصف أرضهم بترتبها وقبل الرسول وبقيت الأحوال ما هي عليه إلى أن جاءت خلافة عمر فأجلاهم مع بقيّة يهود الحجاز. أراضِ وادي القرى وتيماء :إمتنع وادي القرى عن دفع الجزية للنبي (ص) بعدما دعاهم للإسلام ودفع الجزية فغزاهاعنوة. فتوح البلدان ــ البلاذري: أخبرني عدّة من أهل العلم أن رفاعة بن زيد الجذامي كان أهدى لرسول الله غلاما يقال له معمم فلما كانت غزا

الحقائق تكشف الارهابيين 3
سمير -

توسعات المسلمين ــ غزو سوريا: عام 635 م "أي قبل 464 عام من الحروب الصليبية" غزا جيش الاسلام دمشق سوريا التي كانت جزء من الإمبراطورية البيزنطية، فور دخول المسلمين دمشق خرج خالد بن الوليد ببيان لمشاركة الأهالي الوافدين العرب منازلهم كما نزعت جميع الحقوق المدنية والحماية عن سكان دمشق فبدأ الغزاة السبي، النهب، الحرق، الإضطهاد وفرض الدين بالسيف، حتى دخل الكثير من المسيحيين واليهود الإسلام لنزع الخوف عن أنفسهم بالإضافة للإعفاء عن الجزية المكلفة. يقول الإمام الواقدي في مقدمة كاتبه فتوح الشام: جمع أبو بكر أصحاب رسول الله في المسجد وقام فيهم خطيبا فحمد الله وقال: يا أيها الناس رحمكم الله تعالى اعلموا أن الله فضلكم بالإسلام وجعلكم من أمة محمد عليه الصلاة والسلام وزادكم ايمانا ويقينا ونصركم نصرا مبينا وقال فيكم: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْأِسْلامَ دِيناً} [المائدة: 3] واعلموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عول أن يصرف همته إلى الشام فقبضه الله إليه واختار له ما لديه إلا وإني عازم أن اوجه ابطال المسلمين إلى الشام بأهليهم ومالهم فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنبأني بذلك قبل موته وقال: "زويت لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها وسيبلغ ملك أمتي ما زوى لي منها" فما قولكم في ذلك فقالوا: يا خليفة رسول الله مرنا بأمرك ووجهنا حيث شئت فإن الله تعالى فرض علينا طاعتك فقال تعالى: {يَا أيها الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ منكم} [النساء: 59] ففرح أبو بكر رضي الله عليه ونزل عن المنبر وكتب الكتب إلى ملوك اليمن وأهل مكة. فكان أول قبيلة ظهرت من قبائل اليمن حمير وهم بالدروع الداودية والبض العادية والسيوق الهندية وأمامهم ذو الكلاع الحميري رضي الله عنه قال: فتبسم أبو بكر الصديق رضي الله عنه من قوله ثم قال لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه: يا أبا الحسن أما سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إذا أقبلت حمير ومعها نساؤها تحمل أولادها فأبشر بنصر الله على أهل الشرك أجمعين" فقال الإمام علي صدقت وأنا سمعته من رسول الله صلى الله عليه وسلم. قال أنس رضي الله عنه وسارت حمير بكتائبها وأموالها وأقبلت من بعدها كتائب مذحج أهل الخير العتاق والرماح الدقاق وأمامهم. سيدهم قيس بن هبيرة المرا

الحقائق تكشف الارهابيين 4
سمير -

وانزل القوم حول المدينة كل قبيلة متفرقة عن صاحبتها واستمروا فأضر بهم المقام من قلة الزاد وعلف الخيل وجدوبة الأرض فاجتمع أكابرهم عند الصديق رضي الله عنه وقالوا: يا خليفة رسول الله إنك أمرتنا بأمر فأسرعنا لله ولك رغبة في الجهاد وقد تكامل جيشنا وفرغنا من أهبتنا والمقام قد أضر بنا لأن بلدك ليست بلد جيش ولا حافر ولا عيش والعسكر نازل فإن كنت قد بدلت فيما عزمت عليه فأمرنا بالرجوع إلى بلدنا وأقبل الجميع وخاطبوه بذلك فلما فرغوا من كلامهم قال أبو بكر رضي الله عنه: يا أهل اليمن ومن حضر من غيرهم أما والله ما أريد لكم الأضرار وإنما أردنا تكاملكم قالوا: إنه لم يبق من ورائنا أحد فاعزم على بركة الله تعالى. غزو فلسطين: يقول الواقدي في فتح عمرو بن العاص فلسطين: فلما رآى المسلمون ثبات الروم صاح بعضنا لبعض أبعجوا دوابهم فما هلاهكم غير ذلك، فقال أبعجنا دوابهم بالآسنة فتنكسوا وبعد إنتكاسهم تفرق بعضهم عن بعض وحملوا علينا وحملنا عليهم وكنا فيهم كالشامة البيضاء في جلد البعير الأسود! يقول الوافدي قال بن عمر وقتلنا في هذه الواقعة قريبا من خمسة عشر الف فارس وأكثر ولم نزل في اثارهم إلى الليل وعمرو بن العاص قد فرح بالنصر. جرائم الغزاة العرب في دمشق: قال عامر بن الطفيل في معارك دمشق: لقد كان الواحد منا يهزم من الروم العشرة والمائة قال فما لبثوا معنا ساعة واحدة حتى ولوا الأدبار وركنوا إلى الفرار وأقبلنا نقتل فيهم من الدير إلى الباب الشرقي فلما نظر أهل دمشق إلى انهزام جيشهم أغلقوا الأبواب في وجه من بقي منهم. قال قيس ابن هبيرة : فمنهم من قتلناه ومنهم من أسرناه فلما رجع خالد عنهم قال لأبي عبيدة: أن من الرأي أن أنزل أنا على الباب الشرقي وتنزل أنت على باب الجباية فقال أبو عبيدة: هذا هو الرأي السديد. مقاومة أهل دمشق للغزو: قال: حدثنا سهل بن عبد الله عن أويس بن الخطاب أن الذي قدم مع الأمير أبي عبيدة من المسلمين من أهل الحجاز واليمن وحضرموت وساحل عمان والطائف وما حول مكة كان سبعة وثلاثين ألف فارس من الشجعان وكان مع عمرو بن العاص تسعة آلاف فارس والذين قدم بهم خالد بن الوليد رضي الله عنه من العراق ألف فارس وخمسمائة فارس فكان جملة ذلك سبعة وأربعين ألفا وخمسمائة غير ما جهز عمر بن الخطاب في خلافته وسنذكر ذلك إذا وصلنا إليه أن شا الله تعالى هذا وأن خالدا نزل بنصف المسلمين على الباب الشرقي ونزل أبو عبيدة بالنصف

الحقائق تكشف الارهابيين 5
سمير -

يقول الواقدي في كتاب فتوح الشام أن الملك هرقل عندما وصله كتاب أهل الشام وقرأه خر على الأرض وأبكى ثم قال: يا بني الأصفر لقد حذرتكم من هؤلاء العرب وأخبرتكم إنهم سوف يملكون ما تحت سريري هذا فاتخذتم كلامي هزوءا وأردتم قتلي وهؤلاء العرب خرجوا من بلاد الجدب والقحط وأكل الذرة والشعير إلى بلاد خصبة كثيرة الاشجار والثمار والفواكه فاستحسنوا ما نظروه من بلادنا وخصبنا وليس يزجرهم شيء لما هم فيه من العزم والقوة وشدة الحرب ولولا إنه عار علي لتركت الشام ورحلت إلى القسطنطينية العظمى ولكن ها أنا أخرج إليهم وأقاتلهم عن أهلي وديني. قال الواقدي: حدثني شداد بن أوس قال لما دخل خالد بن الوليد رضي الله عنه بعد قتل البطريقين أمر المسلمين أن يزحفوا إلى دمشق قال فزحف منا الرجال من العرب وبأيديهم الحجف يتلقون بها الحجارة والسهام فلما نظر أهل دمشق إلينا ونحن قد زحفنا إليهم رمونا بالسهام والحجارة من أعلى الاسوار وضيقنا عليهم في الحصار وأيقن القوم بالدمار قال شداد ابن أوس فأقمنا على حصارهم عشرين يوما فلما كان بعد ذلك جاءنا ناوي بن مرة وأخبرنا عن جموع الروم بأجنادين وكثرة عددهم فركب خالد نحوه باب المدينة الجابية إلى أبي عبيدة يخبره بذلك ويستشيره. غزو العراق: عام 636 م أي قبل 463 سنة من الحروب الصليبية شملت غزواتهم العراق التي كانت المدائن عاصمة الدولة الساسانية وما أن حلو بها حتى بدأ السطو والتدمير والإستعباد القسري على نطاق واسع وأحرقت أكبر مكتبة في المدائن "كانت مماثلة لمكتبة الإسكندرية التي أحرقها المسلمون في مصر" بأمر من الخليفة عمر بن الخطاب. سقوط القدس: عام 637 م "أي قبل 462 سنة من الحروب الصليبية" غزا جيش المسمون القدس جزء من الإمبراطورية البيزنطية نهبوا الكنائس المسيحية والمعابد اليهودية ثم دمروها وقتلوا كهنتها، قتلوا الذكور وساقوا النساء والأطفال للإسترقاق والإغتصاب. غزو القاهرة: عام 640 م "أي قبل 459 عام من الحروب الصليبية" غزا جيش المسمون القاهرة وقاموا بالمذابح والمجازر ضد اهلها وأحرقوا مكتبتها وفرضوا عليها الدين قسرا. غزو الإسكندرية: عام 642 غزا جيش المسلمون الإسكندرية والتي كانت جزء من الإمبراطورية البيزنطية وقيل أنه في أشهر الغزو الأولى قتل المسلمون مئات الآلاف من المسيحيين ودمروا منازلهم وأراضيهم وسرقوا ممتلكاتهم وأستعبدوا نساءهم وأطفالهم، وأحرقوا مكتبتها الضخمة، يقال أنه لم يمر ف

الحقائق تكشف الارهابيين6
سمير -

و يقال: أن المقوقس صالح عمرا على ثلاثة عشر ألف دينار على أن يخرج من الاسكندرية من أراد الخروج ويقيم بها من أحب المقام وعلى أن يفرض على كل حالم من القبط دينارين فكتب لهم بذلك كتابا، ثم أن عمرو بن العاصي استخلف على الاسكندرية عبد اللّه بن حذافة بن قيس بن عدى بن سعد بن سهم بن عمرو بن هصيص بن كعب بن لؤي فى رابطة من المسلمين و انصرف إلى الفسطاط، و كتب الروم إلى قسطنطين بن هرقل، و هو كان‏ الملك يومئذ يخبرونه بقلة من عندهم من المسلمين و بما هم فيه من الذلة وأداء الجزية فبعث رجلا من أصحابه يقال له منويل فى ثلاثمائة مركب مشحونة بالمقاتلة فدخل الاسكندرية و قتل من بها من روابط المسلمين إلا من لطف للهرب فنجا وذلك فى سنة خمس وعشرين وبلغ عمرا الخبر فسار إليهم فى خمسة عشر ألفا فوجد مقاتلتهم قد خرجوا يعيثون فيما يلي الاسكندرية من قرى مصر فلقيهم المسلمون فرشقوهم بالنشاب ساعة والمسلمون متترسون ثم صدقوهم الحملة فالتحمت بينهم الحرب فاقتتلوا قتالا شديدا، ثم إن أولئك الكفرة ولوا منهزمين فلم يكن لهم ناهية ولا عرجة دون الاسكندرية فتحصنوا بها و نصبوا العرادات فقاتلهم عمرو عليها أشد قتال ونصب المجانيق فأخذت جدرها وألح بالحرب حتى دخلها > وهرب بعض رومه إلى الروم وقتل عدو اللّه منويل و > وكان عمرو نذر لئن فتحها ليفعلن ذلك. غزو إيران: عام 642 م، خاض جيش محمد معركة معركة حاسمة قرب همدان ضد الإمبراطورية الساسانية وأجزاء كبرى من إيران دمروا على آثرها مدينة اكباتانا وتعد من أقدم مدن العالم، نهبوا ثرواتها وكنوزها الثقافية وبدأوا السبي والإسترقاق والحرق والخ الذي استمر حتى العام 900 م غزو ليبيا: عام 645 م "قبل 454 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بدأ قراصنة محمد غزواتهم في شمال افريقيا وهذه المرة على بركة في ليبيا، دمروا المدينة اليونانية الرومانية القديمة ونهبوا ثرواتها وساقوا سكانها للرق والإستعباد. غزو أرمينيا: عام 650 م. "قبل 449 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" تجاوز جيش محمد المناطق الأخيرة من مملكة أرمينيا نهبوها وأسترقوا سكانها. الحملات الإسلامية ضد صقيلية : عام 652 م. "قبل 447 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" هجم جيش محمد على جزيرة صقلية وصدت لكن قراها الساحلية حولت إلى أنقاض فوق رؤوس مواطنيها عام 667 م. "قبل 432 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" شن جيش محمد المزيد من الهجمات البربرية

الحقائق تكشف الارهاببين 7
سمير -

"قبل 389 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" أستولى جيش المسمون على أخر المدن المسيحية التي كانت في أوج إزدهارها في شمال أفريقيا، وفرضوا عليها الدين بالسيف بعد حرق 400 أبرشية علما أنها انتجت الكثير في اللاهوت المسيحي: ترتليان، كيريانوس، أثناسيسو، أوغسطين" . الحملات الإسلامية لغزو أوروبا: عام 711 م. "قبل 388 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" عيرت الجيوش الإسلامية مضيق جبل طارق وسعوا لغزو أوروبا بدءً من شبه الجزيرة الإيبيرية "إسبانيا والبرتغال حالياً" وكرروا المذابح والتدمير والسرقة. غزو ما وراء النهر: عام 711 م. "قبل 388 سنوات من الحروب الصليبية" بدأ قتيبة بن مسلم بوكالة من الحاكم الأموي لخراسان التقدم بغزواته في بلاد ما وراء النهر واستولت على المدن الرئيسية لسمرقند وبخارى والتي نهبت تماما وخليت من السكان تقريبا. الناجين أنتهوا إلى العبودية أو أسلموا بالقوة، حتى الخوارزميون والفراغنة. تدمير القدس: عام 711 م. "قبل 388 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" دمّر المسلمون بازيليك سانتا ماريا المسيحية ثم حولوه إلى مسجد سمّوه الأقصى الذي يعد إلى اليوم قبلة للمسلمين.غزو إسبانيا: عام 712 م. "قبل 387 سنوات من الحروب الصليبية" غزو جنوب اسبانيا وانفجرت أسواق الرقيق في شمال أفريقيا من الرقيق الأوروبيين. الحملات الإسلامية في أسيا :عام 712 م. "قبل 387 سنوات من الحروب الصليبية" وصل الغزاة المسلمون حدود الصين والهند. التي تقف وراءها "بحسب المؤرخين المعاصرين" وهجموا على السند بالسيف والنار حتى عجت أسواق الشرق الأوسط بالعبيد. محاولات غزو فرنسا: عام 713 م. "قبل 386 سنوات من الحروب الصليبية" قهر عرب الصحراء برشلونة، وعبروا جبال البرانس وشنوا هجماتهم على جنوب فرنسا. بعد حوالي تسعين عام من وفاة الرسول (ص). سقوط القسطنطينية: عام 717 م. "أي قبل 382 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بعد أن هزم جيش المسلمين الجيش البيزنطي في آسيا الصغرى، تجاوز مسلمة، شقيق الخليفة الأموي سليمان، الدردنيل والقسطنطينية المحاصرة "عاصمة الإمبراطورية البيزنطية المسيحية ومقعد الامبراطور" القسطنطينية "أسطنبول حاليا" أسسها اليونانيين حوالي العام 660 قبل الميلاد وكانت عاصمة الإمبراطورية الرومانية الشرقية، حكمتها بيزنطة 326 م. سميت القسطنطينية. في أواخر العصور القديمة والعصور الوسطى، واعتبرت القسطنطينية أقوى الحصون العس

الحقائق تكشف الارهابيين 8
سمير -

عام 732 م، أي قبل 367 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية" بدأت معركة الدفاع عن رحلات "الآن فرنسا" فهزمت الجيوش الأوروبية جيوش مسلم وطرحتهم إلى ما وراء جبال البرنس فخربوا ونهبوا وأحرقوا وساقوا الآسرى كعبيد كلما تراجعو عام 735 م. "قبل 364 سنوات من الحروب الصليبية" أعاد المسلمين الإغارة على جنوب فرنسا ورغم أنهم لم يتمكنوا من إسقاط المدن بيد أنهم ساقوا النساء والأطقال للعبودية ونهبوا كل ما صادفهم. هزيمة الصين أمام الغزاة المسلمين: عام 751 م. "قبل 348 سنوات من الحروب الصليبية" في معركة طلاس أو تالاس، هزم الجيش المسلم الجيش الصيني أول مرة. غزو جزيرة كورسيكا الفرنسية: عام 810 م . أي قبل 289 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: أحتلت القوات الاسلامية كورسيكا وجعلت منها قاعدة لشن هجمات على الساحل الجنوبي لفرنسا. عام 831 م. نهب المسلمين المدينة الصقلية باليرمو: عام 832 م. أي قبل 267 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: داهمت الجيوش الإسلامية مرسيليا ونهبوها ثم ساقوا أهلها عبيدا. عام 835 م. أي قبل 264 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: دمر المسلمين كالابريا جزيرة صقلية.عام 838 م. أي قبل 261 سنوات من الحروب الصليبية المسيحية: غزت القوات الإسلامية وادي الرون في جنوب فرنسا ونهبتها. عام 840 م. قبل 259 سنوات من الحروب الصليبية: وقعت تارانتو وباري في يد الغزاة العرب، أحرقوا ونهبوا ووقع الآلاف في العبودية. عام 840 ــ 847 م أي قبل 259 سنوات من الحروب الصليبية: أحتلت الجيوش العربية بينيفنتو التي كانت تحت حماية الفرنجة. عام 841 م. أي قبل 258 سنوات من الحروب الصليبية: سقطت برينديزي في يد الجيوش الإسلامية بعد قتال عنيف. عام 841 م. أي قبل 258 سنوات من الحروب الصليبية: دُمرّت كابوا (كامبانيا / إيطاليا)، بعد حصار قصير ونهبت تماماً. عام 843 م. أي قبل 256 سنوات من الحروب الصليبية: قهرت الجيوش الإسلامية ونهبت المدينة الصقلية من ميسينا. عام 843 م.فشلت محاولات الجيوش الإسلامية في قهر روما ونهبوا المدينة والمنطقة وساقوا بعض من وقع في الآسر إلى العبودية. عام 846 أي قبل 253 سنوات من الحروب الصليبية : حاول العرب مرات عديدة إحتلال روما وفشلوا لكنهم مسلسل النهب والسطو مستمر على كل من وقع بيديهم. عام 848 م. أي قبل 251 سنوات من الحروب الصليبية: اغسطس من ذلك العام نهبت دوبرفن

الحقائق تكشف الارهابيين 9
سمير -

عام 888 م. أي قبل 211 سنة من الحروب الصليبية هجمت الجيوش الإسلامية على بروفانس المسيحية التي تعد مركز مهم لعبور نهر الرون إلى أفينيون "فيين" بالقرب من ليون وغرونويل وتسهل طرق النهب إلى آرل وهناك بنوا رأس الجسر الجديد تحت المور الإسبانية. عام 902 م. أي قبل 197 سنة من الحروب الصليبية سقطت تاورمينا الصقيلية في يد الجيوش الإسلامية الغازية. عام 911 م. أي قبل 188 سنة من الحروب الصليبية أحتل المسلمون الممرات الجبلية التي تصل بين فرنسا وروما وحولوها إلى طرق للنهب والسطو والقرصنة. عام 918 م. أي قبل 181 سنة من الحروب الصليبية وصلت الجيوش الإسلامية الغازية إلى ريجيو كالابريا. عام 920 م. أي قبل 179 سنة من الحروب الصليبية عبرت الجيوش الإسلامية جبال البرانس الإسبانية وهددوا تولوز. عام 934 م. قبل 165 سنة من الحروب الصليبية: هاجمت الجيوش الإسلامية الغازية جنوا ولاسبيزيا نهبوها ودمروها مرتين في نفس العام. عام 939 م. أي قبل 160 سنة من الحروب الصليبية وصلت جحافل الجيوش الإسلامية إلى جبال الآلب السويسرية ومروا من الشمال إلى جينيف ونهبوها وسبوا أهلها. عام 942م. أي قبل 157 سنة من الحروب الصليبية هاجمت القوات الإسلامية نيس وأحرقوها بعد نهبها تماما. في نفس العام هاجموا جنوب شرق فرنسا وشمال إيطاليا ونهبوها. عام 952 ــ 960 م. أي قبل 147 سنة من الحروب الصليبية وبعد ثمان سنوات من القهر والنهب والتدمير واصل المسلمون توسعاتهم في سويسرا ووصلوا في معركة أورب إلى الجنوب والغرب فوقعت أجزاء كبيرة تحت ايديهم حتى جنوب شرق البلاد في بونتريسينا. عام 942 ــ 965 م. قبل 137 سنة من الحروب الصليبية واصل الغزاة المسلمون قهرهم لسافيون أو سافوي السويسرية. عام 906 ــ 972 م. أي قبل 101 سنة من الحروب الصليبية بقيت بروفانس تحت سطو الجيوش الإسلامية الغازية. عام 964 م. أي قبل 130 سنة من الحروب الصليبية نهب الغزاة الإسلاميين روميتا صقيلية. عام 979 ــ 988 م. أي قبل 115 سنة من لحروب الصليبية سقطت جميع التحصينات دخل أفغانستان والحدود الهندوية بيد الجيوش الإسلامية عام 1001 . عام 997 ــ 1029 أي قبل 97 سنة من الحروب الصليبية قاد محمود الغزنوي حملاته الإسلامية ضد الهند. عام 1002 م قبل 92 سنة من الحروب الصليبية أحتلت الجيوش الإسلامية باريعام 1002 م. أعاد المسلمون ملحمة نهب جنوا. عام 1904 م. أي قبل 90 سنة من الحروب ا

الحقائق تكشف الارهابيين10
سمير -

كومنينوس إرسال سفير إلى البابا أوربان الثاني للحصول على المساعدة العسكرية للحملة الصليبية. بعدما يقارب 470 سنة من حروب الغزو الإسلامية بدأت الحروب الصليبية . غزوات إسلامية في الألفية الثانية بعد الميلاد: عام 1202 غزا الجنرال المملوكي مدينة كالينجار الهندية وأستعبد سكانها. عام 1206 ــ 1290 م. أعلنت دولة المماليك في الهند ففرض الدين الإسلامي على السكان. عام 1389 م. أعلنت دول البلقان المسيحية الحرب على الجيوش الإسلامية وكانت معركة كوسوفو الميدانية. عام 1453 م. سقط الإمبراطور المسيحي قتيلا بعد هزيمة جيشه في معركة القسطنيطينية "مركز الإمبراطورية الرومانية الشرقية والكنيسة الأرثوذوكسية" التي سقطت بيد الجيوش الإسلامية. عام 1479 شنت القوات العثمانية هجوما عنيفا على جزيرة البندقية من ايفيا وذبحوا معظم سكانها أما الناجين فبيعوا في سوق العبيد. عام 1480 ــ 1481 م. إستعاد الجيش المسيحي أوترانتو الإيطالية. عام 1492 أستعاد الإسبان غرناطة وفرو الموريسكيين إلى المغرب . عام 1499 ــ 1503 م. أخترقت الجيوش العثمانية فربولي وهددت فيتشنزا وأحتلت ميناء بوليا من أوترانتو حوالي 100 كلم جنوب شرق برينديري وأقاموا جسراً للمزيد من السرقة والنهب .عام 1521 م. غزت الجيوش الإسلامية بلغراد. عام 1526 م. ضرب الجيوش الإسلامية الجيش المسيحي في معركة موهاج وسيطرو على معظم المجر فهددوا بذلك فيننا. عام 1526 م. أحتلت القوات العثمانية مدينة دوبروفنيك قتلوا ونهبوا واحرقوا وساقوا الشعب للعبودية. عام 1526 ــ 1530 م. غزا الإمبراطور المغولي أراض أوزباكستان وأفغانستان وسلطنة دلهي جميع أنحاء شمال الهند وسهل نهر الجانج واغرا ولاهور ووقع بذلك 100 إلى 150 مليون إنسان في براثن المغول. عام 1529 م. فشل المسلمون في حصار فيننا ولكنهم أحرقوا ودمروا المدن المحيطة بها كومارم وبرسبورغ براتيسلافا ووقع الآلاف في الأسر لينتهي بهم الحال في سوق الرقيق باسطنبول. عام 1543 م. شن الجيش الإسلامي هجوم على الساحل الغربي الجنوبي لإيطاليا ونهب ريجيو حيث حملّت مجموع ما يقارب 84 لوحة مطبوعة وكميات هائلة من كنوز المدينة كغنائم إلى أسطنبول. عام 1537 م. غزا المسلمين جزر ناكسوس كالسوس تينوس وكارباثوس وهي جزء تتبع للبندقية. عام 1543 م. حاصر قراصنة البربر مدينة نيس. عام 1544 م. نهب السلطان الزنكي جزيرة ايشيا قبالة سواحل ايطاليا، واخذ معه 4

الحقائق تكشف الارهابيين11
سمير -

وقتل أكثر من 42 ألف من الجنود والمدنيين .عام 1658 ــ 1707 م. توسعت الإمبراطورية المغولية عبر الإحتلال القسري للاراضي.عام 1609 ــ 1616 م. خسرت إنجلترا لوحدها 466 سفينة تجارية تقدر أعداد طواقمها بـ 15,000 - 40,000 لتعرضها لقرصنة البربر المسلمون. عام 1617 ــ 1625 م. توسعت هجمات القراصنة البربر في جنوب البرتغال وجنوب وشرق إسبانيا وجزر البليار، إيسلندا، كورسيكا، إليا، شبه الجزيرة الإيطالية ولا سيما ليغوريا ، توسكانا، لاتسيو، كالابريا وبوليا مع المزيد من الغارات والغزوات بما في ذلك من تبعات الإغتصاب والإستعباد ضد شبه الجزيرة الإيبيرية وبوزاس. عام 1627 م. نهبت إيسلندا مرارا وتكرارا من قبل الجيوش العثمانية وأحرق سكانها أحياء بعد أن ساقوا إلى الكنائس وباعوا البقية كعبيد للساحل البربري. عام 1631 م. شن القراصنة الجزائريين العاملين للدولة العثمانية الهجوم على الجنود الإيرلنديين وأقتحموا الساحل بالقرب من بالتيمور مقاطعة كورك ونهبوها بأكملها وساقوا أهلها كرقيق إلى الساحل البربري. عام 1677 ــ 1680 م. سطى القراصنة الجزائريين على 160 سفينة بريطانية يقدر عدد طاقمها بــ 20,000-80,000 نسمة. عام 1683 م. فشل حصار فيينا الثاني من قبل الجيوش الإسلامية فتراجع الجيش العثماني بعد حرق كل القرى والمناطق المحيطة بها. عام 1700 ــ 1750 م. تم حرق عشرون الف اوروبي من الدنماركيين والألمان والإنجليز والسويديين وحتى الإيسلنديين في السجون الجزائرية من الذين كانت الدولة العثمانية تبتز دولهم للحصول على الفدية مقابل تحريرهم. جرائم العثمانيين بحق الآرمن والأشوريين واليونان. عام 1700 ــ 1750 م. ذبح العثمانيين وإستعبدوا سكان جزيرتي خيوس وبسارا. عام 1842 ــ 1846 م. أباد العثمانيين 10,000من الآشوريين المسيحيين. عام 1894 ــ 1896 م. أباد العثمانيين بقيادة السلطان عبد الحميد 150,000 من الارمن العزل .عام 1914 ــ 1923 قام الأتراك بالإبادة الجماعية لليونانيين وخاصة شمال منطقة بونتوس. عام 1915 ــ 1918 م . قامت الحكومة الإسلامية بالإبادة الجماعية للأرمن 1،5 مليون إلى 2 مليون أرمني أبيد بالإضافة إلى 750,000 أشوري مسيحي في العراق. عام 1922 م. مذبحة إزمير بحق 25,000 مسيحي من اليونانيين والأرمن. عام 1933 مذبحة بحق 3,000 أشوري في العراق في مجزرة سيميل. عام 1955 م. وصلت خسائر مذبحة أسطنبول بالإضافة لأزمير وأنقرة إلى 500

الحقائق تكشف الارهابيين12
سمير -

جرائم العثمانيين بحق العلويين: عام 1993 م. أضرم النار بفندق سيواس لحرق المثقفين العلويين بعد إنتهاء المهرجان توفى على إثرها 37 شخص نظرا لمحاصرة الفندق من قبل السنة الذين أحتفلوا بموتهم المؤلم خارج الفندق. عام 1975 ــ 2000 م. وبعد 9 أيام من إعلان إستقلال تيمور الشرقية وتحررها من الإستعمار البرتغالي غزتها أندونيسيا وذبحت 23% من سكانها ذات الأغلبية المسيحية وبالرغم من أنها نالت إستقلالها عن أندونيسيا الا أن القوات الأندونيسية لا زالت ترتكب الفظائع بحق الشعب الأصلي إذ يقدر عدد الضحايا منذ ذلك الوقت. لليوم حوالي100,000 ضحية أما أعداد الذين تعرضوا للإغتصاب والتعذيب والتهجير القسري والسجن فهي لا تحصى ولا تعد. بعض الإحصاءات الأوروبية, تم قتل 60 مليون مسيحي أثناء فتوحات المسلمين, تم محو نصف الحضارة الهندوسية المجيدة. 80 مليون هندوسي قتل, دمرت البوذية على طريق الحرير, قتل حوالي 10 مليون بوذي, 12 مليون أفريقي من المتوسط إلى الغرب إلى الأمريكيتين. 18 مليون مخطتف , خلال فترة وجود المسلمين في أوروبا وصلت أعداد الرق الاوروبيين إلى 1 مليون, أكثر من 2 مليون أوروبي سيق كعبيد ومات بسبب التعذيب والإهمال والأوبئة, توفي ما يقارب الـ 270 مليون من غير المؤمنين على مدى 1400 عام من أجل مجد الإسلام باسم الجهاد. وقعت من أفريقيا خلال الـ 1400 عام الماضية أكثر من 120 مليون من الوثنيين ضحيةنعرف انك واكثرية المليار والنصف لا يمكنكم تحمل هذه الحاقئق وستصفونها بانها كذا كذا وكذا وكذا, ولكنم تنسون دائما بانها موثقة وليست قصص وهمية لا إثبات لها؟؟

أشهر جزاري الانسانية
تربية كنايس -

‫إن عدد القتلى التقريبي في كل حروب النبي ‬وسراياه من المسلمين والمشركين ، يتراوح بين 1000 إلى 1500 قتيل كأقصى حد متصور . ‫و نلحظ أن كثيراً من المستشرقين الصليبيين بالرغم من سوء نوايا أغلبهم إلا أنهم لاحظوا تلك المثالية التي تحلى بها النبي ‬ في حروبه ، والتي لم يعهدوا لها شبيه في غيره من القادة ، وهذه الملاحظة تشير إشارة واضحة إلى مصداقية محمد في نبوته ، بل أخلاقيات الحرب في السيرة النبوية من أعظم دلائل نبوة محمد ، ولئن كان العهد النبوي يمثل سقف تلك الأخلاقيات على مستوى التاريخ إلا أن المسلمين في حروبهم عبر القرون كانوا يهتدون بهديه بنسب متفاوتة حسب قربهم أو بعدهم عن هدي النبي ، ولعل أقل هذه النسب تمثلاً بأخلاقيات حروب النبي يعتبر من أرقى المثل الحربية الأخلاقية بالنسبة لمن حوله من الأمم ، يعبر المؤرخ المشهور ول ديورانت عن ذلك بقوله : « إن المسلمين – كما يلوح – كانوا رجالاً أكمل من المسيحيين ، فقد كانوا أحفظ للعهد منهم ، وأكثر منهم رحمة بالمغلوبين ، قلما ارتكبوا في تاريخهم من الوحشية ما ارتكبه المسيحيون عندما استولوا على بيت المقدس في عام 1099م . » عندما قتلوا الآلاف من المسلمين واليهود وحتى المسيحيين المشارقة واستباحوا القدس لأيام اغتصبوا خلالها النساء وكانوا يضربون ادمغة الاطفال بالجدران لتتفجر ؟! يا سلام على المحبة بتاعت يسوع الانجيلي الحمل الوديع رب الجنود صحيح انه لم يقتل لكن اتباعه قتلوا ملايين من البشر بعده اليس هو رب الجنود وهو الذي سيطهرهم من خطاياهم ويدخلهم الملكوت اليس هذا إقرار منه بصحة ما يفعلونه من قتل واجرام ؟! يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد. / أشهر السفاحين دور خلفية مسيحية وليس هذا عجبا مثلاً ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پار

نكاية وكراهية بالإسلام
يحب الصليبي اليهود ؟! -

هههههه تباكي الصليبيين المشارقة على اليهود الذين وصفوا مخلصهم وأمه الصديقة بأقذع الألفاظ ولا يزالون وان نهاية مخلص الصليبيين في اليوم الاخر ( حاشاه ) في حفرة مجاري ؟!! هذا التباكي لا معنى له الا انه من باب الكراهية للإسلام والمسلمين الذين لولاهم ما عرف صليبيو المشرق ان ام مخلصهم طاهرة مطهرة وصديقة فاضلة وليس كما روج اليهود لعنهم الله عنها

لماذا التباكي على اليهود
وهذا تاريخ مسيحيتك معهم -

لماذا يتباكى اي صليبي انعزالي شعوبي كنسي على اليهود وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. ولو ان تعليقك يدل على جهلك لكننا نذكر ان بنو قريضة خانوا عهودهم مع المسلمين وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اهل كتاب واتباع نبي كريم لكنهم خانوا في احلك الظروف ومدينة الرسول محاصرة فأرادوا ان يدخلوا الوثنيين من جهتهم مخالفين عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل وكل الدول والاديان تعاقب الخونة زمن الحرب وتعدمهم وتعدم الجواسيس لكنك من حقدك او جهلك تتعاطف مع الخونة من اليهود الذين اعدم منهم اخوانك المسيحيين عبر التاريخ ملايين حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون يهودي اليوم ان بنو قريضة قبلوا حكم سعد بن معاذ مواليهم فيهم وبالمناسبة هذا الحكم الذي نُفذ فيهم موجود عندهم في التوراة يا جاهل وانظر ماذا فعل اخوانك بتوع المحبة اللي بتدافع عنهم باليهود في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من ا

خليك معقول عشان الناس
تصدقك يا ابولمعه الصليبي -

هههههه وهذه الملايين المملينة قتلهم المسلمون بإيش ان شاء الله بالقنابل النووية او القنابل الجرثومية او القنابل الكيماوية

بطرك السريان يرد على
اكاذيب الصليبيين المشارقة -

تعالوا يا مسلمين سُنة موحدين ويا عقلاء من اي دين او بلا دين نطالع شهادات غربية تنصف الاسلام والمسلمين و ترد على أبناء وبنات القسس والخطيئة والرهبان الصليبيين الكذابين من الذين كفروا من الأمة الضالة و الكافرة حتى بيسوع الانجيلي وتعاليمه ووصاياه واعماهم الحقد الكنسي والتاريخي واخوانهم الملاحدة الشعوبيين الجهلة ونصفعهم على اقفيتهم بشهادات للمؤرخين المنصفين يقول السير توماس أرنولد: " لقد عامل المسلمون الظافرون ،العرب المسيحيين بتسامح عظيم منذ القرن الأول للهجرة ، و استمر هذا التسامح في القرون المتعاقبة ، و نستطيع أن نحكم بحق أن القبائل المسيحية التي اعتنقت الإسلام قد اعتنقته عن اختيار و إرادة حرة ، و إن العرب المسيحيين الذين يعيشون في وقتنا هذا بين جماعات المسلمين لشاهد على هذا التسامح يقول غوستان لوبون في كتابه حضارة العرب: " إن القوة لم تكن عاملاً في نشر القرآن ، و إن العرب تركوا المغلوبين أحراراً في أديانهم…و الحق أن الأمم لم تعرف فاتحين رحماء متسامحين مثل العرب ، و لا ديناُ سمحاً مثل دينهم ".ويقول المستشرق جورج سيل: " و من قال إن الإسلام شاع بقوة السيف فقط ، فقوله تهمة صرفة ، لأن بلاداً كثيرة ما ذكر فيها اسم السيف، و شاع الإسلام ".يقول المؤرخ درايبر في كتابه " النمو الثقافي في أوربا " : " إن العرب لم يحملوا معهم إلى أسبانيا لا الأحقاد الطائفية ، و لا الدينية و لا محاكم التفتيش ، و إنما حملوا معهم أنفس شيئين في العالم ، هما أصل عظمة الأمم: السماحة و الفلاحة".وينقل ترتون في كتابه " أهل الذمة في الإسلام " شهادة بطريك " عيشو بابه " الذي تولى منصب البابوية حتى عام 657هـ:" إن العرب الذين مكنهم الرب من السيطرة على العالم يعاملوننا كما تعرفون. إنهم ليسوا بأعداء للنصرانية ، بل يمتدحون ملتنا ، و يوقرون قديسينا و قسسنا ، و يمدون يد العون إلى كنائسنا و أديرتناكتب ميخائيل بطريرك أنطاكية: " إن رب الانتقام استقدم من المناطق الجنوبية أبناء إسماعيل ، لينقذنا بواسطتهم من أيدي الرومانيين ، و إذ تكبدنا بعض الخسائر لأن الكنائس التي انتزعت منا و أعطيت لأنصار مجمع خليقدونية بقيت لهم، إلا أننا قد أصابنا القليل بتحررنا من قسوة الرومان و شرورهم ، و من غضبهم و حفيظتهم علينا. هذا من جهة ، و من جهة أخرى سادت الطمأنينة بيننا ، فهذه شهادات اناس منصفين لم يتغلغل الحقد الكنسي والتاريخي وال

نصراني مشرقي منصف يرد
على اكاذيب كل صليبي حقود -

وعلى خلاف ما يروجه أبناء الخطية وبنات القسس والرهبان الانعزاليون الصليبيون من الذين كفروا حتى بوصايا مخلصهم واخوانهم الشعوبيون الجهلة فإن القابلية النفسية للفتوحات العربية كانت موجودة لدى سكان تلك البلاد كما يقول إدموند رباط وكان من الطبيعة الإنسانية أن تولد تلك الانقسامات اللاهوتية، والاضطهادات الدينية، نفورًا وكراهية وعداء في سوريا ومصر، حيال الإغريق في بيزنطيا، كما كانت عليه الحالة النفسية في العراق تجاه الساسانيين الفرس، الذين لم يمتنعوا هم أيضًا عن اللجوء إلى العنف وسفك الدماء لإخضاع المسيحيين، من نساطرة ويعقوبيين، إلى سياستهم المجوسية.وكان لا بدّ للأصول السامية من أن تهيء النفوس لهذا النفور نحو المملكتين العظميين في ذلك الحين، وهي التي دفعت سكان سوريا والعراق على الأخص، إلى أن يتوسّموا الخير وينشدوا الخلاص على يد الفاتحين العرب، ليس فقط من محنتهم الدينية، بل أيضًا من ظلم الضرائب وكثرتها التي كانت تثقل كاهل المكلفين في أقطار الهلال الخصيب ووادي النيل.وهذه المعطيات أجمع المؤرخون على أنها ساهمت كثيرًا بتسهيل سبل النصر للفتوحات العربية، لدرجة أنه جزموا بأن سكان هذه الأقطار قد تقبلوا العرب بقلوب رحبة، لأنهم رأوا فيهم محرّرين لا غزاة.وحسبنا الاستشهاد ببعض الأقوال من هذا القبيل، كميخائيل السرياني، بطريرك السريان الأرثوذكس في القرن الثاني عشر، أي بعد خمسة قرون من الفتح، وفي تاريخه الطويل نجد عبارات استهجان لسياسة الروم، كالتالية:لأنّ الله هو المنتقم الأعظم، الذي وحده على كل شيء قدير، والذي وحده إنما يبدّل ملك البشر كما يشاء، فيهبه لمن يشاء، ويرفع الوضيع بدلاً من المتكبّر، ولأنّ الله قد رأى ما كان يقترفه الروم من أعمال الشر، من نهب كنائسنا ودياراتنا، وتعذيبنا بدون أيّة رحمة، فإنما قد أتى من مناطق الجنوب ببني إسماعيل، لتحريرنا من نير الروم ... وهكذا كان خلاصنا على أيديهم من ظلم الروم وشرورهم وحقدهم واضطهاداتهم وفظاعاتهم نحونا.وهي شهادة رهيبة، نجد مثلها، مما يتعلق بمسيحيي مصر، في تاريخ يوحنا النيقوسي، الذي تولى أسقفية نيقو في دلتا النيل، بعد فتح مصر بقليل، وكذلك في تاريخ سواروس الأشموني، الذي جاء من بعده، وهي شهادة لا شك بأنّها تدل على ما كان عليه مسيحيو مصر وسوريا والعراق من الشعور نحو البيزنطيين والفرس من جهة، وحيال العرب المسلمين من جهة ثانية.ولأنهم قد تحققوا من هذا

فضل الاسلام والمسلمين
على الأرثوذكس الصليبيين -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية الصليبية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين ومنحهم

الصليبيون مدمرو الحضارات
السابقةوالآن يتمحكون بها -

وينسبون أنفسهم اليها

حرق المكتبات العامة
وكلاؤه الحصريون الصليبيون -

كانت مكتبة الاسكندرية التي بناها بطليموس الثاني، وكانت أيضاً مركز أبحاث ومحاضرات ومناقشات ونسخ وترجمة ونقد، إذ جمعت أهم علماء اليونان في عصره. هذه أحرقها قيصر عام 48 ق. م.وأمر ديوكليانس في 303 بحرق كل كتب المسيحيين وكنائسهم، ثم أمر القديس بولس بحرق كل كتب الفلسفة اليونانية. فحين أصبحت المسيحية الدين الرسمي في الامبراطورية الرومانية أحرق المسيحيون ما كان تجمع في الاسكندرية من كتب الفلسفة والعلم "الوثنية". ومكتبات أثينا ومدارسها الفلسفية أغلقها يوستنيانس 529م لأنها لا توافق تعاليم المسيحية. وكان بروكلس، آخر مديري اكاديمية أفلاطون في أثينا، وضع 18 حجة تبيّن خطأ ما تقوله المسيحية عن خلق العالم. أما مكتبات روما فاحترقت إذ كثرت في المدينة الحرائق والثورات والحروب الأهلية، ولكن كلاوديوس، مساعد قيصر، أحرق الوثائق التي تدين الحاكم، وأحرق نيرون ثلاثين ألف مخطوطة فريدة، وليبرئ نفسه من مسؤولية الحريق، لام عليه المسيحيين القلائل وقتلهم. ومكتبة القسطنطينية التي كانت تضم 120 ألف مخطوطة نادرة احترقت نتيجة الاضطرابات، إلا أن أكبر ضرر أصابها كان على يد الصليبيين الفرنسيين الأمّيين المتوحشين عام 1204 الذين أحرقوا المخطوطات فيها. محاكم التفتيش واللائحة السوداء التي وضعتها بالكتب التي يجب حرقها أي كل ما ترجم من اليونانية والعبرية والعربية والكلدانية واللاتينية ولا يزال الفاتيكان يطبقها إلى اليوم، وإن باسم آخر. وحين غزا الاسبان العالم الجديد أحرقوا مخطوطات الاستيك والمايا وكتب غواتيمالا وهندورس ونيكاراغوا. وحين رفض البابا منح هنري الثامن الانكليزي إذن الطلاق شفى غليله بحرق مكتبة أكسفورد بكاملها، كما أحرقت الثورة الفرنسية الكتب التي كانت في القصور والأديرة، أو نهبت او بيعت أو مزقت. ويقدر انه ضاع أو أحرق أو تمزق في فرنسا ما بين عشرة ملايين واثني عشر مليون كتاب ما بين 1789 و 1803. وفي القرنين التاسع عشر والعشرين كانت الحرب، لا سيما الحربين العالميتين، السبب الأساس للقضاء على الكتب والمخطوطات القيمة النادرة. ففي الحرب العالمية الثانية خسرت فرنسا وحدها 21 مكتبة، في بعضها مخطوطات لم تطبع ولا تعوّض. وكان لا بد من أن يخص المؤلف النازية بفصل يبين ما أمر هتلر بإتلافه في ألمانيا والبلاد التي احتلها من كتب اعتبرتها النازية خاطئة ومضرة بالتاريخ والعرق الألمانيين، فخسرت بولونيا، مثلاً، 80 في المئة من

بص شوف غزوات بتوع
الحمل الوديع رب الجنود ؟! -

ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 15 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً" ‏ ‏- المؤرخ الأمريكي بريفولت ، وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها.أما فى الأمريكتين فكانت المأساة الكبرى فإبادة عشرات الملايين من الهنود الحمر و كذلك حضارة الأنتيل و حضارة المايا و حضارة الأزتيك و حضارة الأنكا فى بيرو و قد نشرت الصحف صورة لما رافق إكتشاف جزيرة هايتى على يد الأسبان و كانت المادة العلمية تحتها ما يلى:- ( و إنشغل ضباط أسبان ( خلفاء المستكشف صاحب الحملة ) بإكتشاف جزيرة هاييتى و إحتلالها و كانت ما تزال أرض مجهولة و قد تولى هذه المهمة كل من دينغو فلاسكيز و بانفليو دونارفيز فأبديا من ضروب الوحشية ما لم يسبق له مثيل متفننين فى تعذيب سكان الجزيرة بقطع أناملهم و فقء عيونهم و صب الزيت المغلى و الرصاص المذاب فى جراحهم أو بإحراقهم أحياء على مرأى و مسمع من الأسرى ليعترفوا بمخابىء الذهب و ليرغموا على دين المحبة ؟!!*في عام 1340م أرغم الملك شارل روبرت غير المسيحيين في المجر على التنصر أو النفي من البلاد. *وفى مصر قتل جستنيان الأول عام 560م 000 200 في الإسكندرية وحدها.

كيف يقتل صليبي واحد
ملايين البشر وليس ارهابي! -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

سموم فقط
طارق حسين -

الردود ليس لها علاقة بموضوع المقال على الاطلاق... هنالك من يريد ان يكتب فقط لنفث السموم.

ومتى كنتم أحراراً
يا مسيحيي المشرق -

المشرق وشمال أفريقية كان تحت الاحتلال الروماني البيزنطي دا احتلال ولا مش احتلال يا سموره الصليبي اضافة الى الاحتلال الفارسي ، الناس اللي تحت الاحتلال لا يهمهم احتلال اخر الا بمقدار ما يصنع من فرق في حياتهم الناس شعروا انهم تحرروا من الاحتلال الروماني وان الاحتلال الجديد لم يكلفهم بشيء تركهم احرار في معتقدهم وهذا لم يكن متوفراً إبان الاحتلالين الروماني والفارسي الى اليوم يولد المسيحي مسيحي ويعيش مسيحي ويسب الاسلام والمسلمين في هذا الموقع وغيره بأقذع الالفاظ ويموت مسيحي وسيدخل جحيمه مسيحي برضو

هذا الفعل يسمونه اغراق
نظمي -

صح ، اغراق لمنطقة التعليقات بقضايا تاريخية لا علاقة لنا بها لم نعايشها والله سيحاسب الجميع بالنهاية

الشخص الذي تنقل عنه يا
سموره الصليبي متهم بالكذب -

قال الشيخ د. خالد كبير علال في كتابه "مدرسة الكذابين في رواية التاريخ الإسلامي و تدوينه":محمد بن عمر الواقدي البغدادي، هو محسوب على أهل السنة لكنني ذكرته مع الكذابين الشيعة، لأنه تبيّن لي أنه كان شيعيا يمارس التقية، يخفي التشيع و يظهر التسنن، و أدلتي على ذلك ثلاثة، أولها إن كثيرا من علماء الحديث قد كذبوه و اتهموه بوضع الحديث و رواية المناكير عن المجهولين، و من هؤلاء العلماء: الشافعي،و احمد، و البخاري، و مسلم، و النسائي،و أبو داود،و الترمذي – رضي الله عنهم -. و في مقابل هؤلاء وثّقه آخرون كإبراهيم الحربي،و أبي بكر الصاغاني،و مصعب بن عبد الله. و هذا يشير إلى أن الرجل –أي الواقدي – كان يمارس التقية في تعامله مع أهل العلم، فطائفة تبيّن لها كذبه، و أخرى لم يتبين لها ذلك منه.قلت: الدليل الثاني هو الأقوى والتشيع ظاهر في مرويات الواقدي التاريخية ويظهر فيها الحقد الدفين على الصحابة.محمد بن عمر الواقدي (ت207ه)، روي المناكير عن المجهولين، و له مصنفات كثيرة سارت بها الركبان، و هي في المغازي و السيّر و الطبقات و الفقه. لكنه لم يكن أمينا، فهو ليس بثقة و متهم بالكذب، و كان حاطب ليل في تأليفه لكتبه، خلّط فيها بين الغث و السمين،و الخرز بالدر الثمين، لذا طرحه العلماء و لم يحتجوا به. و من كانت تلك حالته، فاعتقد أن كتبه ليس لها قيمة علمية كبيرة، و لا يمكن أن نثق فيها، و لا نأخذ منها إلا بحذر بعد تحقيقها و تمحيصها.و من كانت تلك هي أخلاقه و منهجيته، فمن و الواضح جدا أنه سيملأ كتبه بالأكاذيب قدر المستطاع، لذا قال الإمام الشافعي عن مصنفاته: كتب الواقدي كذب. و قال عنه الحافظ علي بن المديني: كتب الواقدي كتبه عن الكذاب إبراهيم بن يحيى. و بذلك اجتمعت في كتبه أكاذيبه و مفتريات إبراهيم بن يحيى،و أباطيل المجاهيل الذين روى عنهم، لتصبح كتبه في حالة غير مقبولة،و يصدق عليها قول الشافعي الآنف الذكر.

شهادة مسلمين عن الاسلام 1
سمير -

حقيقة الاسلام : الوجه الحقيقي للاسلام: الحروب الصليبية بين الحقيقة واكاذيب المسلمين وخبثهم: المسلم مغسول دماغه وغير قادر على الفهم والنقاش الموضوعي . الحروب الصليبية لم تقتل اطفال ونساء وانما مايسمى بالفتوحات الاسلامية فعلت ذلك ولكن المسلمين ينكرون ذلك ومرجعهم هو السم االموجود في كتبهم ومناهجهم المدرسية ويسمونه تاريخ. :اليكم الحقائق التي يحاول المسلمين اخفائها عن الحروب الصليبية: الفتوحات الاسلامية الدموية: هذا الموضوع هو من المواضيع التي يحاول المسلمين اغفالها ويقولون ان الاسلام انتشر سلميا وانه دين المحبة في التاريخ الاسلامي لا نسمع سوى فتح من اجل نشر دين الله ورفع الظلم وهداية الظالمين والعدل و و و.... سنرى الان احدى اسباب اندلاع الحروب الصليبية: هدم الكنائس في مصر والشام على عهد الخليفة الحاكم بامر الله الذي هدم 30000 كنيسة خلال سنتين فقط...ثم أمر بهدم كنيسة القيامة. كنيسة القيامة هدمت وحرقت 3 مرات , وكم من الاضطهادات حصلت لمسيحيين على اياديهم الخبيثة تصور لو هدم اليهود الاقصى كاملا ........ كيف سيتصرف العربان والمسلمين حينها !؟ :إبن خيران المصري: هو إمام كتاب الديار المصرية في المائة الرابعة، وعنوان طبقته قوله حين أمر خليفة مصر الحاكم بهدم كنيسة قيامة بيت المقدس: وقد خرج أمر الإمامة في هدم كنيسة القيامة على أن يصير سقفها أرضاً وطولها عرضاً. راجع: المرقصات والمطربات – ابن سعيد الاندلسي . سيراعلام النبلاء – الذهبي . وفي سنة اثنتين وأربع مئة حرم بيع الرطب وجمع منه شيئاً عظيماً فأحرقه ومنع من بيع العنب وأباد الكروم وأمر النصارى بتعليق صليب في رقابهم زنته رطل وربع بالدمشقي وألزم اليهود أن يعلقوا في أعناقهم قرمية في زنة الصليب إشارة إلى رأس العجل الذي عبدوه وأن تكون عمائمهم سودا وأن يدخلوا الحمام بالصليب وبالقرمية ثم أفرد لهم حمامات وأمر في العام بهدم كنيسة قمامة وبهدم كنائس مصر. وقاحة الكاتب هنا باطلاق اسم " كنيسة قمامة" على كنيسة القيامة. هذا بعكس تسامح الصليبيين مع المسلمين ..وبقلم رحالة مسلم " ابن الجبير " .. الذي يعترف بأن المسلمين كانوا يعيشون حياة الترف والرفاهية تحت حكم الصليبيين بعكس احوالهم تحت الحكم الاسلامي وهكذا هو الحال دائماً هذا هو الفرق بين الحضارة والهمجية مصادراخرى تؤكد اجرام المسلمين والغزوات الاسلامية الدموية: فتوح البلدان. تاريخ الطبري. الب

شهادة مسلمين عن الاسلام2
سمير -

اقرا المزيد من المصادر: الإرهاب الإسلامي في التاريخ ... غزو العراق وفارس. الإرهاب الإسلامي في التاريخ ... غزو الشام . الإرهاب الإسلامي في التاريخ ... غزو مصر. الإرهاب الإسلامي في التاريخ ... غزو شمال إفريقيا والأندلس وفرنسا . :اجرام المسلمين يمتد لما بعد مرحلة الفتوحات الاسلامية. :مذابح قبرص. حملة عثمانية ضخمة من 200 الف الي 500 الف حسب اغلب المصادر اسلامية ومسيحية وكانت تابعة للبندقية في ذلك الوقت وكانت بها حامية من 9الاف مقاتل وهي صغيرة جدا بالنسبة للجزيرة لذلك اضطر القائد البندقي الي ان يدافع عن العاصمة نيقوسيا فقط وميناء فماجوستا وهي المدينة الثانية بالجزيرة وكانت مفاوضات بين دول اوربا لحملة للدفاع عن الجزيرة لكن الدبلوماسية السخيفة اجلت الاتفاق لشهورعدة بقت الحامية وحدها وكانت نيقوسيا مدينة منيعة محمية جيدا لكن ماذا تفعل امام تلك الجحافل الجرارة ورغم اتفاق العثمانيين مع البنادقة الا ان الغدر الاسلامي في قلوبهم فنقضوا المعاهدة بحجة انها كانت خاضعة يوما ما للمسلمين فيجب اعادة فتحها واستمر حصار العاصمة من 22 يوليو حتي 9 سبتمبر صمود تام امام 400 الف عثماني وكانوا المدافعين نحو 3 الاف واقتحمها الترك يوم 9 سبتمبر بعد صمود اسطوري للحامية المؤمنة ودخل الاتراك المدينة ليطبقوا قانون نبيهم وذبحوا الفين قبرصي والحاكم وفضلت الكثير من نساء المدينة الانتحار منعا لتعرض الترك لهم وما فعلة الترك بالمدينة اثار المسيحيين جميعا في كل اوربا فصدق الوحي "كل الاشياء تعمل معا للخير" فتركت اوربا خلا فاتهم وانضم للحملة سافوي وفلورنسا وفرسان مالطة وجنوا واسبانيا والبابا والبندقية لكن كان بقي شهور عدة لتجمع الحملة البحرية وابحارها. :حصار فماجوستا كانت بها حامية من 4 الف ايطالي مشاة و300 فارس وعدة الاف من المدينة ولك ان تتخيل عظمة الايمان المسيحي الذي جعل ال6 الالاف يصمدون امام 500 الف مقاتل عثماني خاصة مع وصول 50 الف من الشام طمعا في الغنيمة ونزول 16 الف من رجال الاسطول وصمدت الميدنة الجائعة الباسلة قرب سنة كاملة وحيدة امام الخلافة الاسلامية والامبراطورية العظمي العثمانية من منتصف سبتمبر 1570 حتي اول اغسطس 1571 واخيرا يئست المدينة من اي نجدة وتفاوضوا مع العثمانيون علي تسليم المدينة مقابل ابحار الحامية ومن يريد من السكان الي كريت علي سفن عثمانية فأرسل مصطفي باشا 40 سفينة نزل بها رجال الحامي

شهادة مسلمين عن الاسلام3
سمير -

واحتدت المناقشة وثار الباشا وأمر بقتل القادة الذين مع براجادين فقتلوا امامه اما رجال الحامية الذين كانوا بالسفن فأعيدوا الي البر حيث ذبحوا عن اخرهم اما براجادين فأكتفي مصطفى باشا بقطع انفة واذنية مؤقتا حتي كان يوم الجمعة سيق للميدان الكبير واجبر علي تقبيل الارض امام الباشا وطلب منه اعتناق الاسلام فرفض امر بذبحة فذبح وسلخ جلده وحشي قشا وتبنا وطيف به بالمدينة ونقل ليعرض بالشام والاناضول ووضع رؤوس القتلى بصناديق وحملت للقسطنطينية ويطول الكلام عن الفظائع التي ارتكبها الترك عند دخولهم المدينة ويكفي عند دخولهم كنيسة القديس نيقولا حطموا المذابح واحرقوا الكنائس وبعثروا عظام القديسين واعترف بالمذابح المؤرخ التركي كريزي. هذا جزء من انتشار الاسلام السلمي والدليل انه دين المحبة وبعد هذا جاء انتقام المسيحية بنصر معركة لابانتو وتري فيها قول الرب"افلا ينصف الله مختارية الصارخين الية ..... اقول لكم انة ينصفهم سريعا" المرجع: قبرص والحروب الصليبية د.سعيد عبد الفتاح عاشور. غير متصل . نموذج من الكذب الاسلامي: دائما نسمع ونقرا كيف صلاح الدين الايوبي (الكردي) هزم الجيوش المسيحية. اقرا دحض هذا الادعاء. معركة تل الصافية 1177 او معركة مونتجسارد كما يقول الغرب عنها تعتبر اعظم نصر للفروسية المسيحية وبها نكتشف اسطورة تفوق صلاح الدين الوهمية بأختصار : توغل صلاح الدين بقواته داخل مملكة بيت المقدس التي كانت علي وشك الانهيار بسبب الظروف الداخلية وقلة الدعم الاوروبي واحاطتها بأمبراطورية اسلامية ضخمة وكان هجوم صلاح الدين سريع وخاطف وكان مع الملك بلدوين قوة صغيرة محاصرة في الرملة لذلك اصاب الغرور صلاح الدين فوزع قواته للنهب والسلب واستغل الملك بادوين البطل ذو الستة عشر ربيعا الامر وحشد ما يقدر من حاميات المدن ومن قوة فرسان المعبد"الداوية" الجيش المسيحي: 375 فارس/ 80 فارس المعبد/ عدة الاف من المشاة جيش المسلمين: 0 الف مقاتل المعركة: قام الجيش المسيحي معتمدين علي الرب وقوة فرسانهم المدرعين وهاجموا القلب بسرعة خاطفة والتفوا وكسروا خطوط المسلمين المذهولين لرؤية الجيش المسيحي وقوة هجمته. خسر المسلمين قادة وقتل الكثير من امراء الجيش المسلم وقيل ان مارجرجس شارك في المعركة بنفسة مع الجيش المسيحي وهرب صلاح الدين بشق الانفس ومن معه وانسحب الي مصر وفي الطريق تعرض للامطار وتعب وعواصف جعلت خسائر جيشه تصل الى 26

م والارهاب 1
سمير -

ان شمس الحقيقة الساطعة لا يمكن ان يغطى بغربال الاسلام المثقوب والبالي والارهابي المجرم. المعروف ,الثابت علميا ومنطقيا, ان معشر الاسلام المتطرف مصابين بداء التخلف وإنفصام الشخصية الذي لا شفاء له. فكلمات علمي و منطقي, اشياء لا توجد في قواميسهم, لانهم لم ولن يعرفوا ذلك, إن كانوا لا يقبلون الراي الاخر. ولكن لي اسئلة طرحها احدهم وكررها اخرون ولم تستطيعوا كلكم ان تجيبوا عليها, وانا متاكد انكم لن تستطيعوا الاجابة المنطقية والعلمية عليها ابدا, لانكم لا تمتلكون ايا من الحاقئق والاثباتات, رص اكاذيب وإختلاق قصص وهمية سهل وهين جدا, إثباتها صعب ولا تستطيعون وامل ان اقرا واحدة منطقية وعلمية وبثوابت وحقائق. هي بالترتيب:1- ما هو موقفكم من عثمان الذي احرق المصاحف, وكيف تعرفون ان النسخة التي ابقى عليه هي الصحيحة وليست المحرفة؟2- ماذا حدث للنصارى واليهود في الجزيرة العربية؟ علما انهم كانوا الاغلبية؟ 3- تدعون ان إيمانكم قوي ومتين ومع ذلك تهتزون لاي نسمة , وترتعد فرائضكم, كما حدث لكاشغيري و سلمان رشدي والسيد القمني وغيرهم؟ فهل إيمانكم متين وقوي ام انه يهتز لاية قصة وخبر .4- تدعون ان دينكم هو دين التسامح والعدل, ومع هذا لا توجد و لا كنيسة ولا معبد يهودي واحد في الجزيرة, ومع هذا تريدون ان يكون لكم جامع في كل حارة وزقاق في دول الكفر والالحاد.5- تطلقون لقب احفاد القردة والنخازير على النصارى واليهود, وبعدها تدعون انهم اهل الكتاب؟ هل هنالك تناقض اكثر من هذا؟6- إن كنتم خير امة اخرجت للناس, فلماذا خلق الله اليهود والمسيحين قبلكم؟ ولماذ لم يميت اليهود والمسيحيين؟7- لم اقرا ولا تعليق واحد لايا من صبايا التطرف والحقد تدين تعليقات الا ستهزاء والتمسخر بعقيدة الباقين, من ابناء جلدتكم, ولا تتملصوا من الرد بإدعائكم انهم البادؤن, فتلك الشلة تسب وتلعن المسيحية واليهودية في تعليقاتهم, حتى ولو كان الموضوع هو عن الخضروات وتخسيس الوزن.8- كيف تعرفن ان الدين عند الله هو الاسلام؟ وكيف تعرفون ان لغة اهل الجنة هي العربية؟ هل ارسلتم مبعوثا واتاكم بالنبا اليقين؟9- لماذا تصرون على ان غزواتكم وإحتلالاتكم فتوحات بينما الباقين غزاة ومعتدين؟10- هل كان اهل الشام والعراق ومصر وشمال افريقيا وفسلطين عربا؟ إن كانت إدعاءاتكم انكم خلصتم اهالي تلك البلاد من الاستعمار الروماني وغيره, انهم من ذلك الوقت للان تح

تحية للسيد سمير
تارك دينه -

عاش قلمك ياسميرلقد القمت هذا الاخونجي الارهابي حجرا وانت اثبت له ومن مصادر كتبه الاسلامية الموثقة التي تشهد وتفضح تاريخ الغزو الاجرامي للاسلام والمسلمين العرب. طبعا هذا الشخص يكتب مايجول في عقله المريض وماتعلمه من هذا الدين. استاذ سمير هذايمثل عقلية المسلم الحقيقي الذي رضع من الاسلام وتشبع بروح الكراهية والحقد. وهذا ديدن وثقافةكل الاسلامين وبالذات الاخونجية وما يقابلهم من الاحزاب والحركات الاسلامية بكل تلاوينها المذهبية. انت لم تاتي بشئ من مخيلتك وانما كتبت من بطون الكتب الاسلامية التي يعتد بها من قبل كل مسلمي العالم ودرسناها في مدارسنا وجامعاتنا وسمعناها من على خطب المنابر من المشايخ وائئمة المساجد. استاذ سمير كون على ثقة سياتي يوما ما جيل من المسلمين يخجلون من هذا تاريخهم الاسلامي الدموي. هذا المريض الذي يعيش على مائدة الكفار في الدول الاسكندانافية ويشتمهم ليلا ونهارا فماذا تتوقع منه؟؟عاشت انامل يدك وهي تخط الحقيقة التي لايشك فيها. استمر واطرق على هذه الرؤوس عسى ان تصحى من مرضها ونومها

تعليقاتكم تولع الحقد على
سميره أحمد -

يؤسفني القول بان التعليقات لا ’تمثل سوى الإنغلاق العقلي الذي يبث سمومه في كل ما حولة .. ولا يرى في العالم ومن العالم سوى حقبة تاريخية ’مزيفه يزيدها تجميلا برغم قباحتها .. علينا الخروج منها لنرى العالم من حولنا كيف يعيش ويتعايش و’يسيّر أموره برغم إختلافاته .. تعليقاتكم تولع الحقد على الآخر وتدمركم ..

رحم اللة المشعوذين
فول على طول -

قبل التعليق كل التحية والتقدير للسيد سمير الذى يصفع المشعوذين على قفاهم دائما ولكن للأسف فان المشعوذين لا يشعرون حتى بالمطارق التى تنهال على رؤوسهم ولكن لا مانع أن نستمر فى الطرق ..تحياتى يا سيد سمير . والى المشعوذ اياة الذى يكتب كلام مشعوذين ولا علاقة لة بالموضوع وهو كالعادة يقص ويلزق دون أن يقرأ كلمة واحدة مما يكتبة وان قرأ لا يفهم لأنة مشعوذ . نشكر ايلاف كل الشكر الى تنشر هذا الهراء كى نضحك ونكتشف المزيد من شعوذة الذين امنوا . المشعوذون ينكرون الارهاب الاسلامى الذى يعم العالم كلة حتى فى بلد المنبع والذى لا يحتاج اثبات فهو ثابت بالصوت والصورة والأفعال ..مثل المشعوذ الذى يريد اثبات أن الشمس فى رابعة النهار هى شمس وليس شئ أخر ...ما علينا . - سيدتى الكاتبة لا تخافى على المعارك الساسية فى بريطانيا أو فى الغرب عموما ولكن المشكلة الكبرى التى يواجهها الغرب هى ارهاب الذين امنوا وخاصة المقيمين فى الغرب ...الغرب لا يفهم أن المؤمن ارهابى بالفطرة ولا ينفع معة قوانين الانسانية ..مثل المواجهه مع الذئاب أو الحيوانات المفترسة لا يصلح معها التفاوض بل يجب القضاء عليها مباشرة وهذة هى المشكلة ..اعتقد حينما يعرف الغرب هذة الحقائق ربما يكون الوقت متأخرا أو ربما يؤدى الى حرب أهلية فى الغرب نفسة ...يقوم أهل البلد الغربى بالقضاء على كل الوافدين دون تمييز بعد أن تضيق بهم السبل أمام الارهاب الاسلامى وخاصة أن أهل السياسة كاذبون ومخادعون ولا يفعلون شيئا أمام ارهاب المؤمنين . ..انتهى - أما عن مشكلة فلسطين وحرب العراق وسوريا واليمن فهى حروبكم منكم فيكم ...وكيدكم فى نحركم ولا عزاء لكم والعالم سوف يترككم امصيركم المحتوم وبأيديكم وأموالكم ...العالم بدونكم أفضل جدا . كل التحية للسيد سمير أما المشعوذ اياة فهو ارهابى حفيد ارهابيين بالفطرة .

نظام حكم راسخ
زارا -

اهم سبب خسرت من اجله اصواتا هو موضوع النظام الصحي الوطني (NHS), لأن المحافظين يلوحون منذ فترة بتخصيصه وتقليل الدعم الحكومي له, والناس يرفضون ذلك لأنه افضل نظام صحي في العالم رغم انه مجان, وكونه بالمجان من اساس انسانية مهنة الطب. نظامي الصحة والتربية ااشتراكيان في بريطانيا وهما من افضل الأنظمة في العالم ولا يريد البريطانيون تحولهما لما يشبه ما يحدث في امريكا.في كل الأحوال الديمقراطية البريطانية من اعرق الديمقراطيات الحقيقية في العالم, والشعب البريطاني من اذكى شعوب العالم واكثرها حكمة. لقد بنوا نظاما للحكم على اسس راسخة ولا شيء سيغير هذا.

حصاد ارهاب المسيحيين
ابادة ملايين البشر ؟! -

المسلمون السنة اقل شعوب الارض عنفاً مقارنة بغيرهم كاليهود والمسيحيين والشيعة والبوذيين والملاحدة فساداً في الارض واقلهم قتلاً للناس واقلهم لما يجري بينهم من حروب اذهب وتصفح تاريخ المسيحية مثلاً ستجد ان حروبهم الأهلية ضحاياها بالملايين قديما وحديثاً ولم يردعهم دينهم الموسوم بالمحبة والتسامح او انظر الى ما ارتكبوه من مذابح ومجازر استأصلوا بها شعوب من أوطانها ،الانعزاليين الكنسيين واخوانهم الملحدين والشعوبيين نتحداهم ليس لديهم دليل واحد على ان المسلمين السنة طوال تاريخهم مارسوا اي تطهير عرقي او إبادة جماعية ضد شعوب البلدان التي غزوها فهم موجودين مُذ ذاك الوقت وبالملايين في المشرق ولهم آلاف الكنائس والمعابد لكن لدينا اكثر من دليل على التطهير العرقي والابادة الجماعية للسكان الأصليين التي غزاها المسيحيون بتوع المحبة والتسامح والسلام ؟! وهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون ومن الزنوج (٦٠) مليونا وملايين المسلمين في البلقان منذ العشرينات وروسيا وأرمينيا حيث تم قتل ٢ مليون مسلم عثماني والشرق الأوسط وشرق اسيا وإفريقيا ثم يتكلمون عن حقوق الانسان مهزلة كانت من أهداف الغزو العسكري البرتغالي المعلنة ابادة المسلمين في الشرق العربي وقطع النيل عن مصر والسودان ولكن الله قيض الدولة لعثمانية فحمتنا ‏يتوقع علماء الاحصاء انه لولا ابادة سكان استراليا الاصليين على يد البيض لكان عددهم الآن (٣٠٠) مليون ! لم يبق منهم الان سوى أقل من عشرة آلاف ! - ولولا ابادة المسيحيين لشعوب الامريكتين لكانوا اليوم مليار وليس ثمانية ملايين .

الارهاب الصليبي ضد مسلمي
البلقان شهادة مؤرخ مسيحي -

اضطهاد مسلمي الدولة العثمانية او المذبحة التركية (المجزرة - الأعمال الوحشية الاجرامية -، تشير هذه المسميات إلى عمليات الاضطهاد والمذابح والتهجير التي ارتُكبت في فترة سقوط الدولة العثمانية بحق المسلمين (وبشكل خاص الأتراك العثمانيون). ووصفت هذه العمليات في بعض المصادر بالتطهير العرقي. ويقول المؤرخ الأمريكي جستن مكارثي أن معظم من تأثروا بهذه الأحداث هم من الأتراك، ويُرجح مكارثي أيضاً أنه تم خلال الفترة ما بين (1821م - 1922م) تهجير ما يقرب من خمسة ملايين ونصف المليون مسلم من قارة أوروبا، وأنه تم قتل أكثر من خمسة ملايين خلال هذه الفترة أو أن هؤلاء المسلمين لقوا حتفهم خلال هروبهم من المجازر بسبب الجوع أو بسبب الأمراض التي كانت متفشية.وكان سبب حصول هذه الاضطهادات والتطهير العرقي بحق المسلمين العثمانيين هو حصول الصرب واليونانين على الاستقلال خلال فترة الثلاثينيات من القرن التاسع عشر، و قيام الحرب الروسية العثمانية 1878م - 1877م أو كما تسمى "حرب 93"، و حروب البلقان (1912م - 1913م)، والحرب العالمية الاولى وما بعدها من عصيان العصابات الأرمنية و حرب الاستقلال التركية واحتلال اليونان للأناضول. وذُكر في تقرير لمؤسسة كارنيغي للسلام العالمي وقد أعده مايكل مان في عام 1914م، أن أوروبا لم تعرف أعمال تطهير عرقية إجرامية بهذا الحجم من قبل.كان يقدر في بدايات القرن العشرين عدد السكان المسلمين الذين كانوا يعيشون في البلقان (التي كانت تحت السيطرة العثمانية) بعدد 4.4 مليون مسلم. وتقول ماريا تودروفا أن أكثر من مليون مسلم في العقود الثلاثة الأخيرة من القرن التاسع عشر أجبروا على ترك بلاد البلقان.وقتل أو أجبر ما يقرب من 2.9 مليون مسلم من مسلمي قارة أوروبا ما بين (1912 م - 1926م) على ترك بلدانهم والذهاب إلى الأراضي التركية. وتقول بعض المصادر بأن هناك 2.5 مليون مسلم تم قتلهم في الأناضول خلال فترة الحرب العالمية الأولى وحرب الاستقلال التركية.هناك مجازر ايضاُ أرتكبها الأرمن القوقاز مع نهاية القرن 19 و بداية القرن 20.يوجد معلومات مختلفة عن الخسائر التى حدثت في تلك الفترة.في حين اوضح جاستن مكارثى أن 260 ألف شخص فقدوا اثناء الحرب الروسية العثمانية أفاد كمال كاربات بمقتل 300 ألف شخص.مع بداية القرن 20 و فترة الحرب العالمية الاولى استمرت حركات الارمن في المجازر التركية على المسلمين في المنطقة.وهُجمت

مصادر مزيفة يا اساتذة
التحريف والكذب المقدس -

هههههه مصادر مزيفة ومضروبة ولا يوجد اي رابط يدل عليها لنرجع اليها كله هذيان من نفوس مترعة بالكراهية للاسلام الذي ما ضركم بشيء تولدون مسيحيين وتموتون مسيحيين وستدخلون الجحيم مسيحيين برضو

ياسلام بص شوف واتفرج على
عمايل اتباع الرب المحبة -

إن المراقب لتاريخ المسيحية تصدمه وقائع الطريقة التي تعامل بها المسيحيون مع شعوب العالم، إذ سرعان ما يكتشف المرء أن لا فرق بين نظرة اليهود إلى الأمميين ونظرة المسيحيين مثلاً ابادتهم لشعوب العالم الجديد والسبب هو أن الولايات المتحدة الأمريكية تشكلت بعد اكتشافها من عناصر انكلوسكسونية كان الغالب عليها العرق البريطاني الأبيض الذي يشمل الإنجليز واليهود الغربيين، ورافقت حملات الإرهاب والإبادة ضد الهنود الحمر حملات الإسترقاق من أفريقيا، والتي كان أهم تجارها من البروتستانت واليهود، وجميع الوثائق التاريخية تشير إلى ذلك دون مواربة أو تعصب أو اتهام. وراحت الولايات تتشكل حتى جرت أحداث الحرب الأهلية الأمريكية بين الجنوب والشمال، وانجلت عن تشكل ما يسمى الولايات المتحدة الأمريكية. ومع مطلع القرن السابع عشر كان عدد الهنود الحمر في عموم القارتين الأمريكتين أقل من ثماني ملايين، بعد أن كان أكثر من خمسين مليونا، لنرى حجم الإرهاب المسيحي ضد الشعوب الأصلية التي سكنت تلك الأرض. لنثبت حجم الإرهاب اللا إنساني الذي قام به المستعمرون الأمريكان لتلك الارض.و يكفينا أن نذكر أنه في عام 1730 أصدرت الجمعية التشريعية ( البرلمان) الأمريكي لمن يسمون أنفسهم (البروتستانت الأطهار) تشريعاً تبيح عملية الإبادة لمن تبقى من الهنود الحمر، فأصدرت قرارا بتقديم مكافأة مقدارها 40 جنيها مقابل كل فروة مسلوخة من رأس هندي أحمر،و40 جنيهاً مقابل أسر كل واحد منهم، وبعد خمسة عشر عاماً ارتفعت المكافأة إلى 100 جنيه و50 جنيه مقابل فروة رأس إمرأه أو فروة رأس طفل (هذه هي الحضارة المسيحية التي يتشدق بها ؟!!.

تاريخ مخز للمسيحية يخجل
ويتوصل منه اتباعها -

لو أقامت جهة محايدة بمحاكمة الاديان لوجدت ان المسيحية هي اكثر الاديان إراهباً وعنفاً وحشية ودموية ولو استقرئنا التاريخ لو وجدنا من واقع الإحصائيات والارقام ان أشد الشعوب همجية ووحشية تلك التي اعتنقت المسيحية ( خاصة الشعوب الأوروبية ) والتي يقال انها اي المسيحية تدعو الى المحبة والسلام والتسامح ويرتل باباواتها ترانيم تسيل الدموع وتبكي الصخر ولكن لا تنظر الى دموعهم وانظر الى ما فعلته وتفعله أيديهم. لقد باركوا كل القتلة على مر التاريخ وكل الإبادات التي طالت البشر وأسبغوا على القتلة القداسة ومنحوهم مساحات شاسعة من الملكوت ؟!!! وحتى اليوم باركوا الطائرات والقنابل والصواريخ هم وحاخامات اليهود التي تقتل أطفال المسلمين في سوريا والعراق وتحرقهم وتدمر مدنهم فوقهم وقبل ذلك بافغانستان والشيشان وغيرها ، وان الإبادات العظيمة للبشر قامت بها المسيحية القديمة والحديثة يقول مسيحي مشرقي انه لو لم يمارس المسيحيون القتل ضد شعب استراليا الأصلي مثلاً لكانوا اليوم ثلاثماية مليون نسمة وليس عشرة آلاف ولكان تعداد الأمريكتَين من الشعوب الأصلية ملياراً وليس اربعه مليون وقتها مصداقاً لقول الكتاب الموصوف المقدس (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ ك

لماذا رفض الهندي الأحمر
ملكوت الصليبيين -

عن فاشية المسيحية ومجرميها ودواعشها وتاريخها الدموي في إبادة البشر ونهبهم واسترقاقهم رغم ما يدعونه من وداعة ربهم وحملنته على سبيل المثال لا الحصر ابادة الشعوب و السكان الاصليين بدأ كولومبوس (و كان تاجر للعبيد ثم لقب بالصليبي المقدس بعد ذلك) بغزو العالم الجديد. و كالعادةاتخذت حجة نشر النصرانية كذريعة لغزو العالم الجديد.في غضون ساعات من وصوله و دخوله لاول جزيرة وجدها مأهولة بالسكان في البحر الكاريبي، قام كولومبوس باحتجاز ستة اشخاص من السكان الاصليين ثم قال : “هؤلاء سيكونون خدم جيدين… و يمكن بسهولة ان نجعلهم نصارى لأنه يبدو لي انهم لا ينتمون الى اى دين” ثم اضاف “هؤلاء سيوفروا لنا عبيدا بأي عدد نريد”.كان كولومبوس يقوم ببناء صليب على كل جزيرة تطأها اقدامه لاعلان ملكيتها للكاثوليك الاسبان متجاهلا السكان الاصليين. و في حالة ما اذا رفض الهنود الحمر او تأخروا في الاستسلام، كان يتم ابلاغهم بالتالى: “نؤكد لكم ـ بمشيئة الرب ـ اننا سندخل وطنكم بالقوة و سنعلن عليكم الحرب… و سنفرض عليكم الطاعة و العبودية للكنيسة… و سنقوم باستخدام جميع طرق التعذيب التي في استطاعتنا لمن يعصى و يرفض الرب ويحاول مقاومته و معارضتهمات ثلثي السكان الاصليين نتيجة الاصابة بمرض الجدرى الذي نقله لهم المستعمرون و ذلك قبل ان يبدأوا العنف ضدهم. وكانت هذه الوفيات مؤشر عظيم على “روعة و طيبة الرب” من وجهة نظر المسيحيين. و قد صرح حاكم مستعمرة ماساشوستس في 1634 “لقد قارب السكان الاصليون على الفناء و تقريبا ماتوا جميعا نتيجة لمرض الجدري و بذلك ازاح الرب كل العقبات امام الاستيلاء على الارض”.كان سكان جزيرة هسبانيولا الاصليين مسالمين و يعيشون في سعادة على جزيرة غنية بمواردها الطبيعية و كانوا يعتبرونها جنة. و ما ان دخلها كولومبوس، كان السكان يبكون حدادا على 50 الف قتيل قتلهم الغزاة.الناجون من الهنود الحمر وقعوا كانوا ضحية الاغتصاب والقتل و الاسترقاق والهجمات الاسبانية.و قد قال احد شهود العيان “عدد من قتل من الهنود الحمر لا يحصى. لقد كانت جثث القتلى في كل مكان و كانت رائحة الجثث المنتنة فظيعة و مقززة و تملأ كل مكان”.فر الزعيم الهندي الاحمر هاتوي مع قومه و لكن تم القبض عليه بعد ذلك و تم حرقه حيا. و اثناء محاكمته تمهيدا لاعدامه حثه راهب فرنسيسكاني على قبول يسوع بقلبه حتى تذهب روحه إلى الملكوت او الجنة و لا تهبط الى الجحيم

نصيحة لبريطانيا
نظمي -

فيما خَص العنف لا يظهر على السطح او في الاعلام الا ما يسمونه الارهاب الاسلامي مع ان الدول الغربية ومنها بريطانيا تعج بأشكال مفزعة من الارهاب على يد عصابات الاجرام المنظم ، بالنسبة لمواطني بريطانيا من المسلمين يجب على بريطانيا ان تحترمهم ولا تستفزهم خاصة الأجيال الجديدة الطالعة التي ليست كجيل الاجداد والاباء على بريطانيا ان تتوقف عن التواجد العسكري في المنطقة الاسلامية وان لا تشارك في قتل المسلمين وان تعمل داخل حدودها على خفض حدة الاستفزاز للمسلمين في وسائل اعلامها وان تسعى الى حل مشاكل الشباب المسلم البريطاني من بطالة الخ

يسوع يسب ويشتم
ويصف الآخرين بالكلاب -

متى 15 : 25
“فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب”
يسوع يقول :رؤيا-22-15أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .
رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي31 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب.كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة.2 انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع
لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين لكن تسمية الانسان بالكلب إهانة وسب وقذفيسوع قليل الأدب ( حاشاه ) وإنما هذا ما تورده الاناجيل متى 12: 34
يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفميسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيلهمتى 12: 38حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبيالكنيسة تؤمن بأن يسوع هو الله (حاشا لله)يسوع يسب بني اسرائيل وأنبياؤهم . ارميا 2 : 26 كعارِ السَّارِقِ حينَ يُمسَكُ، كذلِكَ عارُ بَيتِ إِسرائيلَ، هُم ومُلوكُهُم ورُؤساؤُهُم وكَهنَتُهُم وأنبياؤُهُم.يسوع يسب الأنبياء والمرسلينيو 10:8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص . .يسوع يشتم الناموسيينلوقا 11:45فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضايسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيلهمتى 12: 38حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبيفكيف يتجرأ يسوع ويسب الناس في اشرافها واعراضها ؟ أليس هذا القذف يسير على النساء كما هو برجالهم ؟ كيف يطعن يسوع في شرف النساء وقذف المحصنات ؟ هل هذه اخلاق حسنة ؟السباب سلاح يسوعسفر صموئيل الثاني 16: 9فقال ابيشاي ابن صروية للملك لماذا يسب هذا الكلب الميت سيدي الملك دعني اعبر فاقطع راسه ، فقال الملك ما لي و لكم يا بني صروية دعوه يسب لان الرب قال له سب داود و من يقول لماذا تفعل هكذاالرب يأمر بالسباب … شيء جميل جداًتعاليم إنحطاط أخلاقي .والمسيحي عندما يسب الناس والأديان إنما يفعل ذلك من صميم تعاليم كتابه ويسوع مثاله في ذلك به يقتدي فلا عجب ان وجدت مسيحياً بذيء اللسان قذر الجنان

اجري ياسموره الصليبي
وفتش عن انجيلك الآرامي -

ههههه سيبك يا سموره الصليبي الذي لم تهذبك لا وصايا ولا تعاليم سيبك من مصحف عثمان الذي وصل إلينا بالتواتر كابراً عن كابر لم ينقص حرف ولم يزد فيه حرف وأجري ابحث عن انجيلك الاصلي الآرامي وليس اناجيلك ذات الاصل اليوناني التي كتبها أربعون مؤلفاً من مجهولي النسب والهوية

بخيرية امة الاسلام
شهادة قسيس روسي -

مقطع لا يُعرض في الإعلام الغربي رجل دين مسيحي في كنيسة في روسيا يعظ في رعاياه ينعي اخلاق المسيحيين و يشيد باخلاق المسلمين يقول "مُسنه مسيحية متدينة روسية تسأل قسيس لماذا عندما أذهب للكنيسة لا يأخذ سائق التاكسي أجرته اذا كان مسلمًا" وتسأل المسنة سائق الأجرة المسلم لماذا لا يأخذ اجرة يقول لها انتي مثل أمي ؟! والكنسيين هنا يحاولون تبشيع المسلم ونزع اي فضيلة إنسانية فيه ؟! القسيس يعقب على كلام العجوز كان ينبغي للمسيحي ان يتوقف ويأخذها الى حيث تريد الكنيسة ولا يأخذ منها اجرة او الى اي مكان يحمل عنها أغراضها ويوصلها الى باب شقتها لكنه لا يفعل ثم ينتهي كلام القسيس ان المسلمين هم من سيرث الارض ويعمرها ؟! يا كنسيين مشارقة بغيضين موتوا بحقدكم الكنسي السرطاني .

حول اليهود والنصارى
رداً على سموره الصليبي -

اليهود ضلوا في جنوب الجزيرة العربية حتى حملهم بساط الريح بالتسعينات الى الكيان الصهيوني ليعتدوا على مقابركم ويدنسوا جدران كنائسكم يا صليبيين مشارقة ولا تنطقون بربع حرف ! اما النصارى فقد اختلفوا فيما بينهم فنقلهم سيدنا عمر بن الخطاب الى بلاد الرافدين واقطعهم افضل الاراضي فيها .

الارهاب الفكري الصليبي
مدان ومرفوض تماماً -

يُلاحظ ان الانعزالية الصليبية المسيحية المشرقية تحاول في حوار تعليقات ايلاف ممارسة الارهاب الفكري على المسلم السني لمنعه من بيان موقف القرآن والاسلام من القضايا المتصلة بعقيدته من مثل بيان الاسلام والقرآن من معتقد المسيحي في مسألة الإلهيات والمقدسات والرسالات وهذا الارهاب الفكري مرفوض ومدان و نحن نقول انه بعد البيان فإن المسيحي حُر في معتقداته والله حسيبه لحظة احتضاره وعند ادخاله في قبره وإغلاقه عليه ويوم البعث والنشور والحساب وهذا موقف الاسلام من اول يوم ( لكم دينكم ولي دين ) دون ان يخل ذلك بالعلاقات الانسانية في تبادل المصالح والمنافع بين المسلم وغيره من البشر حد المصاهرة فاتجاه التيار الانعزالي الصليبي المشرقي الى شيطنة الاسلام والمسلمين اتجاه خبيث ورخيص وفاشل تماً وهو بالمناسبة اتجاه يتصادم مع وصايا المسيح عليه السلام وتعاليم الاناجيل والذوق السليم للبشر وهو اتجاه مرفوض ومدان كما الارهاب الفكري .

الديمقراطية الغربية بأزمة
أنمار -

أ ظن ان الديمقراطية الغربية تمر الان بأزمة حقيقية فهي ديمقراطية خاصة بالأثرياء والمتنفذين وتحت سيطرتهم تزيد الاثرياء ثراءاً وتزيد الفقراء فقراً

والله بطل يا سمير
زيد عبدي -

زوعتهم العافية, مرمطت خشومهم بالكاع, هليتهم يفترون حول انفسهم. عفية وين ما يوجعهم, هذولة لا ادب, لا اخلاق, لا إحترام ولا خوف من الله. حيل وعاشت إيدك يا بطل.

شكرا على شفافيتكم
سمير -

حتى ولو منعتموني من التعليق, الحقائق لا تحجب بغربالكم المثقوب. كل من يثق بانكم تعاملون المعلقين بحق فهو مخطئ مليار ونصف المليار في ال%.

هم ارهابيون
من الشرق الأوسط -

بل يجب ان تزج ربعهم في السجون لأنهم ارهابيون وان لم يفعلوا شيئا بعد. الأرهاب يبدأ بالأرهاب الفكري والإسلام اساسه الإرهاب الفكري.

القاع الحقيقي هو انحدار
الصليبيين الاخلاقي -

يا كاع ؟! القاع الحقيقي هو في انحداركم الى الكذب والبهتان والتحريف والانحطاط الاخلاقي الكتابي واللفظي ضد الاسلام والمسلمين في هذا الموقع او غيره ، انا بقول للصليبي سموره ومن على شاكلته من الصليبيين المشارقة الانعزاليين الحقدة لقد تسلسلت يا صليبي انت وملايين زيك من اسلافهم الكفار المشركين ولم يقتلوا حتى وصلتم الى حوار التعليقات في موقع ايلاف أصحابه مسلمين لتشتموا المسلمين وتفتروا على الاسلام الا تخجلون ما فيش خشا. بطلتوا تستحوا ليه بقا الكذب والافتراءعندكم زي اسهل من شرب الماء ؟!! ايه ده. ؟! فين لا تكذب ولا المقصود لا تكذب على ابن طائفتك بقيتوا يهود يا مسيحيين لا بتدافعوا عن اليهود شاتمي ربكم وامه ؟! ما اوسخكم يا صليبيين الا تلتزم انته وياه بوصايا مخلصك وتعاليم كتابك ووصايا مخلصك ولا تكذب يا مسيحي محترف الكذب المقدس ؟!!! فين المحبة وتعليقاتكم بتشر حقد وسفالة وافتراء على الاسلام والمسلمين ؟!! صدق فيكم بابا المسيحية حينما قال ان غير المتدين من المسيحيين اليوم ملحد والمتدين فيهم منافق بعيد تماماً عن الوصايا والتعاليم والاخلاق الانسانية الطبيعيةًبالكم يا انعزاليين مسيحيين صليبيين. مشارقة لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين حرروكم من القهر والقمع الروماني والفارسي وجعلوكم أحراراً في بلادكم يولد احدكم مسيحياً ويعيش مسيحي ويسب في الاسلام والمسلمين مسيحي صليبي ويموت مسيحي وحيخش الجحيم مسيحي صليبي برضو

هناك عقوبات على التحريض
نظمي -

التحريض العرقي والديني على المواطنين المسلمين البريطانيين غير مفيد وقائم على الضغينة والحقد لا يمكن وصم دين واتباعه بالارهاب هذه فاشية فكرية غير مقبولة اعتذر عنها أو تضعك تحت طائلة القانون البريطاني

ملوك الارهاب 2
سمير -

كيف تم إحتلال وغزو كل تلك البلاد, هل إستقبلكم اهاليها بالورود والرياحين, وإن كانت كذلك, فم اين لكم قصص وروايات القتال والبطولة؟14- اما عن بقاء نسبة 10% من اهالي تلك البلادو فهو ذرا للرماد في العيون وهم اخذوا ينقرضون, لان هنالك من يذكرهم بذلك الفضل في إبقائهم على قيد الحياة, وبعد ان كانوا اغلبية اصبحوا اقلية بفضل خنجر وسيف التسامح والعدل وجز الرقاب, وإن فعلها المشركين وعبدة الصليب, فهم كفرة و زناديق على تعبيراتكم التعبانة, فكيف تفسر إرتكابها من قبل الذين يدعون التسامح والعدل؟15- لماذا تدعون كل من يقول كلمة واحدة حسنة حول (تسامحكم)و مستشرق وعادل, بينما من يقول حقيقتكم, فهو زنديق وكافر ومرتد وتهدرون دمه ووجب قتله؟16- لماذا كل خلفائكم بعد ابو بكر الصديق, تم إما قتلهم او إغتيالهم, ولم يمت احدا منهم ميتة طبيعية,وصولا الى ايام الاسد وصدام والقذافي ,وبشار؟ هل كان الامريكان والماركسيين والشيعة وكل فئة تعادونها لانها تختلف معكم, وحتى إن كانوا على دينكم, موجودين ايام صدر الاسلام والخلافات التي تلتها؟17- مِن من فر عبد الرحمن الداخل وإلتجا الى جنوب إسبانيا, من الامريكان, الاستعمار, الشيوعيين, اليهود, وبعدهاو كعادتكم, تريدون عض اليد التي إمتدت لمساعدتكم, وبل تريدون ان تغيروا قوانين تلك الارض واسمائها وتجعلونها كما تريدون, لا كما كانت عليها؟18- لماذا لم تستطيعوا الانتشار في وسط وحنوب اقريقيا؟ هل لان اغلبهم من اكلي لحوم البشر؟ وهذا يثبت انهم الوحيدين الذين تهابونهم. لا المشركين واليهود.19- والله, لا احد من ملة اليهود والنصارى يريد ان تكونوا من ملتهم ولا حتى احسنكم لانكم ملة لا تشرف احدا ان تكونوا منها او تنضموا اليها.20- لمذا يجب على كل من يعيش في الاراضي التي تحتلونها ان يكون تحت رحمة قوانينكم, وبالمقابل, تريدون فرض عبثكم على الاراضي التي تزورونها وتلتجؤن اليها؟21- لماذا 78 % من طالبي اللجوء الى الغرب الكافر وبالتحديد الى الشيطان الاكبر الولايات المتحدة هم من المسلمين؟41 % منهم ( حوالي النصف) , من مسلمي الدول العربية و61% من طالبي اللجوء من المسلمين ومن الدول العربية هم من مصر ؟22- من ساهم في قصف يوغوسلافيا في حرب البوسنة؟23- لولا الاتحاد السوفيتي , هل كان بمقدوركم عبور خط بارليف؟24- لماذا لا يستطيع 400 مليون عربي ومليار ونصف مسلم ان يحرروا (فلسطين)؟25- ل

ابطال وملوك الارهاب 3
سمير -

29- هل كانت الخلافة العثمانية إسلامية ام ملحدة, وحين إتركبت المجازر بحق اليونانيين والارمن والصرب والبلغار, بل وحتى العرب, الم تكن تمثل الخلافة الاسلامية, فلمذا لا تريدون الاعتراف بتلك المجازر, بينما تريدون منهم ان يقفوا بجانبكم في فلسطين؟ إثبات اخر انكم مشوشوين فكريا وتاريخيا؟30- معظم, بل واغلب العلماء والنحويين هم من الفرس والافغان, ولكنكم, وباصرار تلعنونهم ليل نهار, إثبات اخر انكم ملة لا تعرف إلا القتل والكذب وتحرف التاريخ.31- إن كنتم تلعنون الشيعة والاكراد, الذين هم مسلمين, فهل جديد انكم تسبون وتلعنون المسيحيين واليهود ومقدساتهم.32-ما دخلكم فيما حدث في استراليا وامريكا؟ هم إعترفوا بما فعلوه والسكان الاصليين محميين بقوانين وتشريعات, فمتى ستعترفون انتم بمجازركم لكل الشعوب التي لا زال قسما منهم تحت رحمة الاحتلال والغزو الاسلامي البغيضين.حربيين عالميتين وضحاياهم لا زالت اقل من 10% من ضحايا الغزو والاحتلال الاسلامي المجرم البغيض.33 – انتم اول من قام باعتداء على السجناء والاسرى, الاعتداء على القاصرات والعجائز والمعاقين, بقر بطون الحوامل,الاعتداء على الاطفال, وخصوصا من رجال الدين (الافاضل), ولكن في كل دول العالم المتحضرة, هنالك قوانين وسنن تدين كل من يفعلها ام لديكم, فإن ربنا امر بالستر, وتزويج الضحية بالمجرم هربا من الفضيحة والتعتيم والخوف من الانتقام هو ما يجعل تلك الجرائم (غير معروفة) لدى البسطاء . حين تتعلمون معنى كلمات الحق والشرف والمنطق والعقل, حينها ستكون ملايين قضايا الاعتداء الجنسي لا على الاطفال بل وحتى على البالغين من قبل شيوخكم وسادتكم لا اول لها ولا اخر.لاحظ اكثر من معلق مؤخرا, ان علامات التايد والرفض يتم التلاعب بها دوما لتكون لصالح المتطرفين, ونشر وحجب التعليقات على مزاج محرر التعليقات, وسب وشتم الاديان والمقدسات من جماعة يوحنا وبولس باسمائه الاربع والعشرين تنشر بالكامل دون تقطيع وحذف ومعطم احيان بنفس الاسلوب ولكن تحت اسم اخر. 35- 36- سب وشتم (يسوع) وامه (مريم) على قدم وساق من قبل جماعة لا والنبي ياعبدو, ولم ينبري احدا من (المؤمين بكتاب الله) ان ينهره على تهجمه, بل يسانده اغلبهم, فهل هنالك إرهاب اكثر من هذا. 37 – حين تعيدون كل تلك الاراضي التي إغتصبتموها من اصحابها الاصليين لقرون خلت وتعوضوهم عن كل تلك الماسي التي عانوها من جراء همجيت

ابطال وملوك الارهاب 4
سمير -

- حملات صليبية!! وكم غزوة وإحتلال وتحت اسم الفتوحات (كل شيء فتوحات ) والباقين إحتلال وغزو والحقيقة عكس ذلك, و بحق الابرياء والعزل, طيب, حملات صليبية ولا زلتم احياء وتريدون عكس إتجاه التاريخ, بينما حملات صليبية !! ولا زال لا يوجد نصراني ويهودي وملحد وكافر وزنديق في السعودية, عجبا إما الله يتذبذب حسب إدعاءاتكم او ان التاريخ والرياضيات لا تتوافق حسب إدعاءاتكم وما الجديد تحت الشمس. إرهابي متطرف ويريد احدا ان يصدقه, أخرج الملاييين الذين يعشون في المقابر, وعلم الملايين الذين لا يعرفون فك الخط, والاهم طهر عقولهم وقلوبهم من الحقد والكراهية واللارهاب والاجرام الذي يعشش فيه منذ 1400 ونيف حينها ستعرفون الحق الذي هو غافل تماما عنكم والباطال الذذي يقودكم لكل ذهذ القرون كخرفان عميان منقادين حول وهم محاط بقتل وإرهاب وكذب وتزوير لا مثيل لها في التاريخ, بعنى اصح ما تؤمنون به بدعتكم التي لا تعرفون مصدرها. 40- حمل اربع سنوات؟؟ لا العقل ولا المنطق ولا الدين ولا حتى الكفر يقر بذلك, الم نقل انكم ملة لا تعرف شيئا ويجب معاملتها بنفس الاسلوب وبالطرق على رؤوسكم الخاوية؟ انتم ملة لا تعرف سوى السب والشتم, فمعاملتكم بنفس الاسلوب هو الدواء الناجع لمجرمين وكذابين مثلكم. املا ان تنشر إيلاف كما تنشر واملا ان تكون لديكم إجابة منطقية, علمية, مثبوتة, وحقائق لا خرافات وقصص لا يصدقها حتى الموتى, ودون سب وشتم الديانات.

حقيقة الاسلام 1
سمير -

الوجه الحقيقي للاسلام: الحروب الصليبية بين الحقيقة واكاذيب المسلمين وخبثهم: المسلم مغسول دماغه وغير قادر على الفهم والنقاش الموضوعي . الحروب الصليبية لم تقتل اطفال ونساء وانما مايسمى بالفتوحات الاسلامية فعلت ذلك ولكن المسلمين ينكرون ذلك ومرجعهم هو السم االموجود في كتبهم ومناهجهم المدرسية ويسمونه تاريخ. :اليكم الحقائق التي يحاول المسلمين اخفائها عن الحروب الصليبية: الفتوحات الاسلامية الدموية: هذا الموضوع هو من المواضيع التي يحاول المسلمين اغفالها ويقولون ان الاسلام انتشر سلميا وانه دين المحبة في التاريخ الاسلامي لا نسمع سوى فتح من اجل نشر دين الله ورفع الظلم وهداية الظالمين والعدل و و و.... سنرى الان احدى اسباب اندلاع الحروب الصليبية: هدم الكنائس في مصر والشام على عهد الخليفة الحاكم بامر الله الذي هدم 30000 كنيسة خلال سنتين فقط...ثم أمر بهدم كنيسة القيامة. كنيسة القيامة هدمت وحرقت 3 مرات , وكم من الاضطهادات حصلت لمسيحيين على اياديهم الخبيثة تصور لو هدم اليهود الاقصى كاملا ........ كيف سيتصرف العربان والمسلمين حينها !؟ :إبن خيران المصري: هو إمام كتاب الديار المصرية في المائة الرابعة، وعنوان طبقته قوله حين أمر خليفة مصر الحاكم بهدم كنيسة قيامة بيت المقدس: وقد خرج أمر الإمامة في هدم كنيسة القيامة على أن يصير سقفها أرضاً وطولها عرضاً. راجع: المرقصات والمطربات – ابن سعيد الاندلسي . سيراعلام النبلاء – الذهبي . وفي سنة اثنتين وأربع مئة حرم بيع الرطب وجمع منه شيئاً عظيماً فأحرقه ومنع من بيع العنب وأباد الكروم وأمر النصارى بتعليق صليب في رقابهم زنته رطل وربع بالدمشقي وألزم اليهود أن يعلقوا في أعناقهم قرمية في زنة الصليب إشارة إلى رأس العجل الذي عبدوه وأن تكون عمائمهم سودا وأن يدخلوا الحمام بالصليب وبالقرمية ثم أفرد لهم حمامات وأمر في العام بهدم كنيسة قمامة وبهدم كنائس مصر.. هذا بعكس تسامح الصليبيين مع المسلمين ..وبقلم رحالة مسلم " ابن الجبير " .. الذي يعترف بأن المسلمين كانوا يعيشون حياة الترف والرفاهية تحت حكم الصليبيين بعكس احوالهم تحت الحكم الاسلامي وهكذا هو الحال دائماً هذا هو الفرق بين الحضارة والهمجية مصادراخرى تؤكد اجرام المسلمين والغزوات الاسلامية الدموية: فتوح البلدان. تاريخ الطبري. البداية والنهاية - لابن كثير. فتوح مصر لعبد الحكم ص. 235 . History of Islam, Ju

حقيقة الاسلام 2
سمير -

اقرا المزيد من المصادر: الإرهاب الإسلامي في التاريخ ... غزو العراق وفارس. الإرهاب الإسلامي في التاريخ ... غزو الشام . الإرهاب الإسلامي في التاريخ ... غزو مصر. الإرهاب الإسلامي في التاريخ ... غزو شمال إفريقيا والأندلس وفرنسا . :اجرام المسلمين يمتد لما بعد مرحلة الفتوحات الاسلامية. :مذابح قبرص. حملة عثمانية ضخمة من 200 الف الي 500 الف حسب اغلب المصادر اسلامية ومسيحية وكانت تابعة للبندقية في ذلك الوقت وكانت بها حامية من 9الاف مقاتل وهي صغيرة جدا بالنسبة للجزيرة لذلك اضطر القائد البندقي الي ان يدافع عن العاصمة نيقوسيا فقط وميناء فماجوستا وهي المدينة الثانية بالجزيرة وكانت مفاوضات بين دول اوربا لحملة للدفاع عن الجزيرة لكن الدبلوماسية السخيفة اجلت الاتفاق لشهورعدة بقت الحامية وحدها وكانت نيقوسيا مدينة منيعة محمية جيدا لكن ماذا تفعل امام تلك الجحافل الجرارة ورغم اتفاق العثمانيين مع البنادقة الا ان الغدر الاسلامي في قلوبهم فنقضوا المعاهدة بحجة انها كانت خاضعة يوما ما للمسلمين فيجب اعادة فتحها واستمر حصار العاصمة من 22 يوليو حتي 9 سبتمبر صمود تام امام 400 الف عثماني وكانوا المدافعين نحو 3 الاف واقتحمها الترك يوم 9 سبتمبر بعد صمود اسطوري للحامية المؤمنة ودخل الاتراك المدينة ليطبقوا قانون نبيهم وذبحوا الفين قبرصي والحاكم وفضلت الكثير من نساء المدينة الانتحار منعا لتعرض الترك لهم وما فعلة الترك بالمدينة اثار المسيحيين جميعا في كل اوربا فصدق الوحي "كل الاشياء تعمل معا للخير" فتركت اوربا خلا فاتهم وانضم للحملة سافوي وفلورنسا وفرسان مالطة وجنوا واسبانيا والبابا والبندقية لكن كان بقي شهور عدة لتجمع الحملة البحرية وابحارها. :حصار فماجوستا كانت بها حامية من 4 الف ايطالي مشاة و300 فارس وعدة الاف من المدينة ولك ان تتخيل عظمة الايمان المسيحي الذي جعل ال6 الالاف يصمدون امام 500 الف مقاتل عثماني خاصة مع وصول 50 الف من الشام طمعا في الغنيمة ونزول 16 الف من رجال الاسطول وصمدت الميدنة الجائعة الباسلة قرب سنة كاملة وحيدة امام الخلافة الاسلامية والامبراطورية العظمي العثمانية من منتصف سبتمبر 1570 حتي اول اغسطس 1571 واخيرا يئست المدينة من اي نجدة وتفاوضوا مع العثمانيون علي تسليم المدينة مقابل ابحار الحامية ومن يريد من السكان الي كريت علي سفن عثمانية فأرسل مصطفي باشا 40 سفينة نزل بها رجال الحامي

حقيقة الاسلام 3
سمير -

واحتدت المناقشة وثار الباشا وأمر بقتل القادة الذين مع براجادين فقتلوا امامه اما رجال الحامية الذين كانوا بالسفن فأعيدوا الي البر حيث ذبحوا عن اخرهم اما براجادين فأكتفي مصطفى باشا بقطع انفة واذنية مؤقتا حتي كان يوم الجمعة سيق للميدان الكبير واجبر علي تقبيل الارض امام الباشا وطلب منه اعتناق الاسلام فرفض امر بذبحة فذبح وسلخ جلده وحشي قشا وتبنا وطيف به بالمدينة ونقل ليعرض بالشام والاناضول ووضع رؤوس القتلى بصناديق وحملت للقسطنطينية ويطول الكلام عن الفظائع التي ارتكبها الترك عند دخولهم المدينة ويكفي عند دخولهم كنيسة القديس نيقولا حطموا المذابح واحرقوا الكنائس وبعثروا عظام القديسين واعترف بالمذابح المؤرخ التركي كريزي. هذا جزء من انتشار الاسلام السلمي والدليل انه دين المحبة وبعد هذا جاء انتقام المسيحية بنصر معركة لابانتو وتري فيها قول الرب"افلا ينصف الله مختارية الصارخين الية ..... اقول لكم انة ينصفهم سريعا" المرجع: قبرص والحروب الصليبية د.سعيد عبد الفتاح عاشور. partuta,"excerpta cypria" COPTIC_KNIGHT غير متصل . نموذج من الكذب الاسلامي: دائما نسمع ونقرا كيف صلاح الدين الايوبي (الكردي) هزم الجيوش المسيحية. اقرا دحض هذا الادعاء. معركة تل الصافية 1177 او معركة مونتجسارد كما يقول الغرب عنها تعتبر اعظم نصر للفروسية المسيحية وبها نكتشف اسطورة تفوق صلاح الدين الوهمية بأختصار : توغل صلاح الدين بقواته داخل مملكة بيت المقدس التي كانت علي وشك الانهيار بسبب الظروف الداخلية وقلة الدعم الاوروبي واحاطتها بأمبراطورية اسلامية ضخمة وكان هجوم صلاح الدين سريع وخاطف وكان مع الملك بلدوين قوة صغيرة محاصرة في الرملة لذلك اصاب الغرور صلاح الدين فوزع قواته للنهب والسلب واستغل الملك بادوين البطل ذو الستة عشر ربيعا الامر وحشد ما يقدر من حاميات المدن ومن قوة فرسان المعبد"الداوية" الجيش المسيحي: 375 فارس/ 80 فارس المعبد/ عدة الاف من المشاة جيش المسلمين: 0 الف مقاتل المعركة: قام الجيش المسيحي معتمدين علي الرب وقوة فرسانهم المدرعين وهاجموا القلب بسرعة خاطفة والتفوا وكسروا خطوط المسلمين المذهولين لرؤية الجيش المسيحي وقوة هجمته. خسر المسلمين قادة وقتل الكثير من امراء الجيش المسلم وقيل ان مارجرجس شارك في المعركة بنفسة مع الجيش المسيحي وهرب صلاح الدين بشق الانفس ومن معه وانسحب الي مصر وفي الطريق تعرض للامطار

إسلاميات1
سمير -

ج1 بقلم عمر المشالي : فى الحقيقة عندما قرأت القران أتضح لى فيما بعد ان الاحكام التي اتت فيها إما جائت بعد حدث معين وليس قبل الحدث كما انه تنبأ باشياء خاطئة و حدث عكس ما قال و هناك العديد من الادلة التى سوف اثبت بها صحة فالاية كان تنزل بحكم ما بعد الحدث وليس قبله وهذا دليل واضح بان القرآن ما هو إلا كتاب عادي كاي كتاب اخر. ابدأ اولا بقضية وضع الاحكام: قضية توزيع الغنائم احكامها قد تغيرت في القرآن بعد كل حادثة مما يدل على ان كاتب القران يتعلم من الاحداث و مع مرور الوقت تزداد خبرته , اولا فى سورة الحشر اية 7 (مَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ.) من تفسير الجلالين : "مَا أَفَاءَ اللَّه عَلَى رَسُوله مِنْ أَهْل الْقُرَى" كَالصَّفْرَاءِ وَوَادِي الْقُرَى وَيَنْبُع "فَلِلَّهِ" يَأْمُر فِيهِ بِمَا يَشَاء "وَلِذِي" صَاحِب "الْقُرْبَى" قَرَابَة النَّبِيّ مِنْ بَنِي هَاشِم وَبَنِي الْمُطَّلِب "وَالْيَتَامَى" أَطْفَال الْمُسْلِمِينَ الَّذِينَ هَلَكَتْ آبَاؤُهُمْ وَهُمْ فُقَرَاء "وَالْمَسَاكِين" ذَوِي الْحَاجَة مِنْ الْمُسْلِمِينَ "وَابْن السَّبِيل" الْمُنْقَطِع فِي سَفَره مِنْ الْمُسْلِمِينَ أَيْ يَسْتَحِقّهُ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالْأَصْنَاف الْأَرْبَعَة . عَلَى مَا كَانَ يَقْسِمهُ مِنْ أَنَّ لِكُلٍّ مِنْ الْأَرْبَعَة خُمُس الْخُمُس وَلَهُ الْبَاقِي "كَيْ لَا" كَيْ بِمَعْنَى اللَّام وَأَنْ مُقَدَّرَة بَعْدهَا "يَكُون" الْفَيْء عِلَّة لِقَسْمِهِ كَذَلِكَ "دُولَة" مُتَدَاوَلًا "بَيْن الْأَغْنِيَاء مِنْكُمْ وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُول" أَعْطَاكُمْ مِنْ الْفَيْء وَغَيْره. ثم جاء فى سورة الانفال اية 1 (يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَنْفَالِ قُلِ الْأَنْفَالُ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) من تفسير الجلالين: "يَسْأَلُونَك" يَا مُحَمَّد "عَنْ الْأَنْفَال" الْغَنَائِم لِمَنْ هِيَ "قُل

إسلاميات 2
سمير -

السابق جاء التعديل من قبل الرسول (ص) لانه كان يريد تشجيع المقاتلين فخصص لهم الحصص لانهم بدؤا بالتكاسل عن القتل و النهب(وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِنْ كُنْتُمْ آمَنْتُمْ بِاللَّهِ وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) سورة الانفال اية 41 من تفسير الجلالين :"وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ" أَخَذْتُمْ مِنْ الْكُفَّار قَهْرًا "مِنْ شَيْء فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسه" يَأْمُر فِيهِ بِمَا يَشَاء "وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى" قَرَابَة النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ بَنِي هَاشِم وَبَنِي الْمُطَّلِب "وَالْيَتَامَى" أَطْفَال الْمُسْلِمِينَ الَّذِينَ هَلَكَ آبَاؤُهُمْ وَهُمْ فُقَرَاء "وَالْمَسَاكِين" ذَوِي الْحَاجَة مِنْ الْمُسْلِمِينَ "وَابْن السَّبِيل" الْمُنْقَطِع فِي سَفَره مِنْ الْمُسْلِمِينَ أَيْ يَسْتَحِقّهُ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالْأَصْنَاف الْأَرْبَعَة عَلَى مَا كَانَ يَقْسِمهُ مِنْ أَنَّ لِكُلٍّ خُمُس الْخُمُس وَالْأَخْمَاس الْأَرْبَعَة الْبَاقِيَة لِلْغَانِمِينَ "إنْ كُنْتُمْ آمَنْتُمْ بِاَللَّهِ" فَاعْلَمُوا ذَلِكَ "وَمَا" عَطْف عَلَى بِاَللَّهِ "أَنْزَلْنَا عَلَى عَبْدنَا" مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ الْمَلَائِكَة وَالْآيَات "يَوْم الْفُرْقَان" أَيْ يَوْم بَدْر الْفَارِق بَيْن الْحَقّ وَالْبَاطِل "يَوْم الْتَقَى الْجَمْعَانِ" الْمُسْلِمُونَ وَالْكُفَّار "وَاَللَّه عَلَى كُلّ شَيْء قَدِير" وَمِنْهُ نَصَرَكُمْ مَعَ قِلَّتكُمْ وَكَثْرَتهمْ ذَهَبَ قَتَادَة إِلَى أَنَّ هَذِهِ الْآيَة نَاسِخَة لِآيَةِ الْحَشْر " مَا أَفَاءَ اللَّه عَلَى رَسُوله مِنْ أَهْل الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى " الْآيَة . قَالَ فَنَسَخَتْ آيَة الْأَنْفَال تِلْكَ وَجَعَلَتْ الْغَنَائِم أَرْبَعَة أَخْمَاس لِلْمُجَاهِدِينَ وَخُمُسًا مِنْهَا لِهَؤُلَاءِ الْمَذْكُورِينَ وَهَذَا الَّذِي قَ

إسلاميات 3
سمير -

من تفسير ابن كثير : قَالَ : قَالَ اِبْن زَيْد فِي قَوْله :(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُل مُؤْمِنًا إِلَّا خَطَأ) : نَزَلَ هَذَا فِي رَجُل قَتَلَهُ أَبُو الدَّرْدَاء كَانُوا فِي سَرِيَّة , فَعَدَلَ أَبُو الدَّرْدَاء إِلَى شِعْب يُرِيد حَاجَة لَهُ , فَوَجَدَ رَجُلًا مِنْ الْقَوْم فِي غَنَم لَهُ , فَحَمَلَ عَلَيْهِ بِالسَّيْفِ , فَقَالَ : لَا إِلَه إِلَّا اللَّه , قَالَ : فَضَرَبَهُ ثُمَّ جَاءَ بِغَنَمِهِ إِلَى الْقَوْم . ثُمَّ وَجَدَ فِي نَفْسه شَيْئًا , فَأَتَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَذَكَرَ ذَلِكَ لَهُ , فَقَالَ لَهُ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَلَا شَقَقْت عَنْ قَلْبه ؟ " فَقَالَ : مَا عَسَيْت أَجِد ! هَلْ هُوَ يَا رَسُول اللَّه إِلَّا دَم أَوْ مَاء ؟ قَالَ : " فَقَدْ أَخْبَرَك بِلِسَانِهِ فَلَمْ تُصَدِّقهُ " , قَالَ : كَيْفَ بِي يَا رَسُول اللَّه ؟ قَالَ : " فَكَيْفَ بِلَا إِلَه إِلَّا اللَّه ؟ " قَالَ : فَكَيْفَ بِي يَا رَسُول اللَّه ؟ قَالَ : " فَكَيْفَ بِلَا إِلَه إِلَّا اللَّه " . حَتَّى تَمَنَّيْت أَنْ يَكُون ذَلِكَ مُبْتَدَأ إِسْلَامِي. سورة التوبة اية 49 (وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ ائْذَنْ لِي وَلَا تَفْتِنِّي أَلَا فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُوا وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ) : تلك الاية توضع كيف كان الرسول يشجع رجاله على القتال عن طريق اغرائهم بالنساء , و جاء فى تفسير الطبرى : لْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُول اِئْذَنْ لِي وَلَا تَفْتِنِّي أَلَا فِي الْفِتْنَة سَقَطُوا } وَذَكَرَ أَنَّ هَذِهِ الْآيَة نَزَلَتْ فِي الْجَدّ بْن قَيْس . وَيَعْنِي جَلَّ ثَنَاؤُهُ بِقَوْلِهِ : { وَمِنْهُمْ } وَمِنْ الْمُنَافِقِينَ , { مَنْ يَقُول اِئْذَنْ لِي } أُقِمْ فَلَا أَشْخَص مَعَك , { وَلَا تَفْتِنِّي } يَقُول : وَلَا تَبْتَلِنِي بِرُؤْيَةِ نِسَاء بَنِي الْأَصْفَر وَبَنَاتهمْ , فَإِنِّي بِالنِّسَاءِ مُغْرَم , فَأَخْرُج وَآثَم بِذَلِكَ. وَبِذَلِكَ مِنْ التَّأْوِيل تَظَاهَرَتْ الْأَخْبَار عَنْ أَهْل التَّأْوِيل . ذِكْر الرِّوَايَة بِذَلِكَ عَمَّنْ قَالَهُ : 13047 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عَمْرو , قَالَ : ثنا أَبُو عَاصِم , قَالَ : ثنا عِيسَى ,

إسلاميات 4
سمير -

السابق كما تروا الان ان الايات واحكامها تنزل بعد الحادثة اي ان كاتب القرآن لا يعلم الغيب و نلاحظ ايضا من الرجال من هو على خلق افضل من المسلمين الذىن يحاولون اغرائهم بالنساء و عند اعتراضهم عن تلك الطريقة وصفوهم بالمنافقين. سورة البقرة آية 217 (يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ) هنا يبيح الله للمسلمين قتال المشركين بعد الحادثة المعروفة. وَأَرْسَلَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَوَّل سَرَايَاهُ وَعَلَيْهَا عَبْد اللَّه بْن جَحْش فَقَاتَلُوا الْمُشْرِكِينَ وَقَتَلُوا ابْن الْحَضْرَمِيّ آخِر يَوْم مِنْ جُمَادَى الْآخِرَة وَالْتَبَسَ عَلَيْهِمْ بِرَجَبٍ فَعَيَّرَهُمْ الْكُفَّار بِاسْتِحْلَالِهِ فَنَزَلَ : "يَسْأَلُونَك عَنْ الشَّهْر الْحَرَام" الْمُحَرَّم "قِتَال فِيهِ" بَدَل اشْتِمَال "قُلْ" لَهُمْ "قِتَال فِيهِ كَبِير" عَظِيم وِزْرًا مُبْتَدَأ وَخَبَر "وَصَدّ" مُبْتَدَأ مَنْع لِلنَّاسِ "عَنْ سَبِيل اللَّه" دِينه "وَكُفْر بِهِ" بِاَللَّهِ "و" صَدّ عَنْ "الْمَسْجِد الْحَرَام" أَيْ مَكَّة "وَإِخْرَاج أَهْله مِنْهُ" وَهُمْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَخَبَر الْمُبْتَدَأ "أَكْبَر" أَعْظَم وِزْرًا "عِنْد اللَّه" مِنْ الْقِتَال فِيهِ "وَالْفِتْنَة" الشِّرْك مِنْكُمْ "أَكْبَر مِنْ الْقَتْل" لَكُمْ فِيهِ "وَلَا يَزَالُونَ" أَيْ الْكُفَّار "يُقَاتِلُونَكُمْ" أَيّهَا الْمُؤْمِنُونَ "حَتَّى" كَيْ "يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينكُمْ" إلَى الْكُفْر "إنْ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينه فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِر فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ" بَطَلَتْ "أَعْمَالهمْ" الصَّالِحَة "فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَة" فَلَا اعْتِدَاد بِهَا وَلَا ثَوَاب عَلَيْهَا وَالتَّقَيُّد بِالْمَوْتِ عَلَيْهِ يُفِيد أَنَّهُ لَوْ رَجَعَ إلَى الْإِسْلَام لَمْ

إسلاميات 5
سمير -

السابق فلم يبق في المسجد مؤمن ولا كافر إلا سجد إلا الوليد بن المغيرة وأبو أحيحة سعيد بن العاص ، فإنهما أخذا حفنة من البطحاء ورفعاها إلى جبهتيهما وسجدا عليها ، لأنهما كانا شيخين كبيرين فلم يستطيعا السجود . وتفرقت قريش وقد سرهم ما سمعوا من ذكر آلهتهم ويقولون : قد ذكر محمد آلهتنا بأحسن الذكر ، وقالوا : قد عرفنا أن الله يحيي ويميت ويخلق ويرزق ولكن آلهتنا هذه تشفع لنا عنده ، فإذا جعل لها نصيبا فنحن معه ، فلما أمسى رسول الله صلى الله عليه وسلم أتاه جبريل فقال : يا محمد ماذا صنعت؟ لقد تلوت على الناس ما لم آتك به عن الله عز وجل! فحزن رسول الله صلى الله عليه وسلم حزنا شديدا وخاف من الله خوفا كثيرا فأنزل الله هذه الآية يعزيه ، وكان به رحيما ، وسمع بذلك من كان بأرض الحبشة من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وبلغهم سجود قريش وقيل : أسلمت قريش وأهل مكة فرجع أكثرهم إلى عشائرهم ، وقالوا : هم أحب إلينا حتى إذا دنوا من مكة بلغهم أن الذي كانوا تحدثوا به من إسلام أهل مكة كان باطلا فلم يدخل أحد إلا بجوار أو مستخفيا ، فلما نزلت هذه الآية قالت قريش : ندم النبي على ما ذكر من منزلة آلهتنا عند الله فغير ذلك . وكان الحرفان اللذان ألقى الشيطان على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد وقعا في فم كل مشرك فازدادوا شرا إلى ما كانوا عليه ، وشدة على من أسلم. من تفسير القرطبى : لَمَّا تَزَوَّجَ زَيْنَب قَالَ النَّاس : تَزَوَّجَ اِمْرَأَة اِبْنه , فَنَزَلَتْ الْآيَة , أَيْ لَيْسَ هُوَ بِابْنِهِ حَتَّى تُحَرَّم عَلَيْهِ حَلِيلَته , وَلَكِنَّهُ أَبُو أُمَّته فِي التَّبْجِيل وَالتَّعْظِيم , وَأَنَّ نِسَاءَهُ عَلَيْهِمْ حَرَام . فَأَذْهَبَ اللَّه بِهَذِهِ الْآيَة مَا وَقَعَ فِي نُفُوس الْمُنَافِقِينَ وَغَيْرهمْ , وَأَعْلَمَ أَنَّ مُحَمَّدًا لَمْ يَكُنْ أَبَا أَحَد مِنْ الرِّجَال الْمُعَاصِرِينَ لَهُ فِي الْحَقِيقَة . وَلَمْ يَقْصِد بِهَذِهِ الْآيَة أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَكُنْ لَهُ وَلَد , فَقَدْ وُلِدَ لَهُ ذُكُور . إِبْرَاهِيم , وَالْقَاسِم , وَالطَّيِّب , وَالْمُطَهَّر , وَلَكِنْ لَمْ يَعِشْ لَهُ اِبْن حَتَّى يَصِير رَجُلًا . وَأَمَّا الْحَسَن وَالْحُسَيْن فَكَانَا طِفْلَيْنِ , وَلَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ مُعَاصِرَيْنِ لَهُ . اليس من الظلم ان نسب و نلعن الشرفاء و نقدس ال

إسلاميات 6
سمير -

السابق اي في البداية لم يكن الصيام فى شهر رمضان وان صيام رمضان بدأ في المدينة على الاقل بعد 13 عام من بدء ادعاء النبوة عَنْ عَائِشَة أَنَّهَا قَالَتْ كَانَ عَاشُورَاء يُصَام فَلَمَّا نَزَلَ فَرْض رَمَضَان كَانَ مَنْ شَاءَ صَامَ وَمَنْ شَاءَ أَفْطَر وهذا دليل آخر يثبت ان الصيام لم يكن في رمضان وان صيام عاشوراء ماخوذ من عند اليهود وهو اليوم العاشر من السنة الجديدة وهو يوم عيد الغفران وبعد ان اختلف مع اليهود لم يستطع الغاء صيام هذا اليوم لأنه قال : روى الإمام مسلم عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: روى الإمام مسلم عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة المنورة فوجد اليهود يصومون يوم عاشوراء فسئلوا عن ذلك، فقالوا: هذا اليوم أظهر الله فيه موسى وبني اسرائيل على فرعون فنحن نصومه تعظيمًا له، فقال صلى الله عليه وسلم: نحن أولى بموسى منكم، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم يصومه. و يتضح انه لا يوجد اي دليل بالصيام قبل الهجرةصيام عاشوراء سنة وليس فرضًا فقد ورد في البخاري ومسلم حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن هذا اليوم يوم عاشوراء ولم يكتب الله عليكم صيامه فمن شاء ليصمه ومن شاء فاليفطر. ويسن أيضًا صيام يوم تاسوعاء أي صيام يوم التاسع من محرم، اراد ان يختلف عن اليهود بصوم يوم التاسع , حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما رواه الإمام مسلم: لئن بقيت إلى قابل لأصومن التاسع. اليس هذا هراء ونفاق واضح؟ ، ثم جاء صيام رمضان على الاقل في المدينة بعد 15 سنة من بدء الدعوة والغي صيام 3 ايام من كل شهر، وصيام رمصان كان مشابه لصيام اليهود في البداية ثم عدل صيام رمضان بعد ذلك وحلل رفث النساء في الليل بعدما كان ممنوع في بداية فرض صيام رمضان، اقرأ تفسير تلك الاية (أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ) سورة البقرة آية 187 من تفسير ابن كثير : هَذِهِ رُخْصَة مِنْ اللَّه تَعَالَى لِلْمُسْلِمِينَ وَرَفْع لِمَا كَانَ عَلَيْهِ الْأَمْر فِي اِبْتِدَاء الْإِسْلَام فَإِنَّهُ كَانَ إِذَا أَفْطَرَ أَحَدهمْ إِنَّمَا يَحِلّ لَهُ الْأَكْل وَالشُّرْب وَالْجِمَاع إِلَى صَلَاة الْعِشَاء أَوْ يَنَام قَبْل ذَلِكَ فَمَتَى نَامَ أَوْ صَلَّى الْعِشَاء حَرُمَ عَلَيْهِ الطَّعَام وَالشَّرَ

إسلاميات 7
سمير -

فَلَمَّا اِنْتَصَفَ النَّهَار غُشِيَ عَلَيْهِ فَذَكَرَ ذَلِكَ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ " - إِلَى قَوْله -" وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمْ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنْ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنْ الْفَجْرِ " فَفَرِحُوا بِهَا فَرَحًا شَدِيدًا وَلَفْظ الْبُخَارِيّ هَاهُنَا مِنْ طَرِيق أَبِي إِسْحَاق سَمِعْت الْبَرَاء قَالَ : لَمَّا نَزَلَ صَوْم رَمَضَان كَانُوا لَا يَقْرَبُونَ النِّسَاء رَمَضَان كُلّه وَكَانَ رِجَال يَخُونُونَ أَنْفُسهمْ فَأَنْزَلَ اللَّه " عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ " وَقَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : كَانَ الْمُسْلِمُونَ فِي شَهْر رَمَضَان إِذَا صَلَّوْا الْعِشَاء حَرُمَ عَلَيْهِمْ النِّسَاء وَالطَّعَام إِلَى مِثْلهَا مِنْ الْقَابِلَة ثُمَّ إِنَّ أُنَاسًا مِنْ الْمُسْلِمِينَ أَصَابُوا مِنْ النِّسَاء وَالطَّعَام فِي شَهْر رَمَضَان بَعْد الْعِشَاء مِنْهُمْ عُمَر بْن الْخَطَّاب فَشَكَوْا ذَلِكَ إِلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَنْزَلَ اللَّه تَعَالَى" عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ وكما ترى يا مسلم من تفسير ابن كثير ان هناك سبب في نزول هذه الآية وان الله قد انزل هذه الآية بعد علم رسول الله بقصة قيس بن صرمة الانصارى وقصة من يجامع النساء سرا أى ان الله لم يعلم بالقصة حتى علم الرسول بالقصة اولاَ فنزلت الآيةّّ , فهل مازلت مقتنع ان القران يعلم الغيب حقا؟ انها حقا لمهزلة. هنالك من يقول ان صيام شهر رمضان كان مفروص على اليهود والنصارى وانهم قد حرفوا صيام شهر رمضان من تفسير ابن كثير : يَمْدَح تَعَالَى شَهْرَ الصِّيَام مِنْ بَيْن سَائِر الشُّهُور بِأَنْ اخْتَارَهُ مِنْ بَيْنهنَّ لِإِنْزَالِ الْقُرْآن الْعَظِيم وَكَمَا اِخْتَصَّهُ بِذَلِكَ قَدْ وَرَدَ الْحَدِيث بِأَنَّهُ الشَّهْرُ الَّذِي كَانَتْ الْكُتُب الْإِلَهِيَّة تَنْزِل فِيهِ عَلَى الْأَنْبِيَاء قَالَ : الْإِمَام أَحْمَدُ بْن حَنْبَل رَحِمَهُ اللَّهُ حَدَّثَنَا أَبُو سَعِيد مَوْ

إسلاميات 8
سمير -

السابق مِنْهُ كَمَا قَالَ تَعَالَى " إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَة الْقَدْر " وَقَالَ " إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَة مُبَارَكَة " ثُمَّ نَزَلَ بَعْده مُفَرَّقًا بِحَسْب الْوَقَائِع عَلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من تفسير القرطبي : شَهْرُ رَمَضَانَ فِيهِ سَبْع مَسَائِل الْأُولَى : قَالَ أَهْل التَّارِيخ : أَوَّل مَنْ صَامَ رَمَضَان نُوح عَلَيْهِ السَّلَام لَمَّا خَرَجَ مِنْ السَّفِينَة , وَقَدْ تَقَدَّمَ قَوْل مُجَاهِد : كَتَبَ اللَّه رَمَضَان عَلَى كُلّ أُمَّة , وَمَعْلُوم أَنَّهُ كَانَ قَبْل نُوح أُمَم , وَاَللَّه أَعْلَم , وَالشَّهْر مُشْتَقّ مِنْ الْإِشْهَار لِأَنَّهُ مُشْتَهِر لَا يَتَعَذَّر عِلْمه عَلَى أَحَد يُرِيدهُ , وَمِنْهُ يُقَال : شَهَرْت السَّيْف إِذَا سَلَلْته . وَرَمَضَان مَأْخُوذ مِنْ رَمَضَ الصَّائِم يُرْمَض إِذَا حَرَّ جَوْفه مِنْ شِدَّة الْعَطَش . وَالرَّمْضَاء مَمْدُودَة : شِدَّة الْحَرّ , وَمِنْهُ الْحَدِيث : ( صَلَاة الْأَوَّابِينَ إِذَا رَمِضَتْ الْفِصَال ) . خَرَّجَهُ مُسْلِم . وَرَمَض الْفِصَال أَنْ تُحْرِق الرَّمْضَاء أَخْفَافهَا فَتَبْرُك مِنْ شِدَّة حَرّهَا . فَرَمَضَان - فِيمَا ذَكَرُوا - وَافَقَ شِدَّة الْحَرّ , فَهُوَ مَأْخُوذ مِنْ الرَّمْضَاء . قَالَ الْجَوْهَرِيّ : وَشَهْر رَمَضَان يُجْمَع عَلَى رَمَضَانَات وَأَرْمِضَاء , يُقَال إِنَّهُمْ لَمَّا نَقَلُوا أَسْمَاء الشُّهُور عَنْ اللُّغَة الْقَدِيمَة سَمَّوْهَا بِالْأَزْمِنَةِ الَّتِي وَقَعَتْ فِيهَا , فَوَافَقَ هَذَا الشَّهْر أَيَّام رَمِضَ الْحَرّ فَسُمِّيَ بِذَلِكَ . كونوا صادقين يا شيوخ الاسلام و اعترفوا بتلك المهازل لكى تنقذوا الملايين من هذة الورطة الكبيرة. هناك بنات لم تتجاوز اعمارهم سن العاشرة يتزوجون على سنة الله ورسوله كل هذا بدون اى خجل او حياء ، تصور لو ان هؤلاء البنات البريئات يتزوجون رجال اعمارهم في منتصف الخمسينات , كما فعل النبي مع عائشة فقد تزوجها و كان عمره 54 عام و كان عمرها 9 اعوام فقط فى هذا الرابط صورة توضح زواج القاصرات , ماذا لوكانت صورة الرسول وعائشة بين هؤلاء العرسان؟؟ قضية خير امة اخرجت للناس , و سؤالى هل المسلمون حقا هم خير امة اخرجت للناس؟ ماذا يقدم المسلمون للناس؟ جميع الاشياء التى يستعملها المسلمون الي

إسلاميات 9
سمير -

سورة الملك اية 5 (وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِير) من تفسير الجلالين : "وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا" الْقُرْبَى إلَى الْأَرْض "بِمَصَابِيح" بِنُجُومٍ "وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا" مَرَاجِم "لِلشَّيَاطِينِ" إذَا اسْتَرِقُوا السَّمْع بِأَنْ يَنْفَصِل شِهَاب عَنْ الْكَوْكَب كَالْقَبَسِ يُؤْخَذ مِنْ النَّار فَيَقْتُل الْجِنِّيّ أَوْ يَخْبِلهُ لَا أَنَّ الْكَوْكَب يَزُول عَنْ مَكَانه "وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَاب السَّعِير" النَّار الْمُوقِدَة. اذن وصفت الشهب في القرآن بأنها ما يشبه القذائف من أجسام في الفضاء و ان هذه القذائف تقوم بمنع الشياطين والجنّ الذين كانوا يحاولون التسلل عبر السماء والاقتراب من الملأ الأعلى وذلك لاستراق السمع إلى ملائكة الملأ الأعلى واتيان بتلك الأخبار إلى أناس كانوا يدعون انهم يعلمون الغيب , و لكن الانسان الان استطاع عمل جدار عازل للصوت فهل اساليب البشر تتطورت عن اساليب الله البدائية؟ ثم ان العلم الآن تطور جدا في مجال الفلك فأصبح بأمكاننا معرفة متى يسقط وابل من الشهب قبل سقوطها بأشهر وهناك الكثير من الفلكيين والهواة الذين يشاهدون بالتلسكوب سقوط هذه الاعداد الكثيرة من الشهب في ليلة واحدة , فكيف تكون تلك الشهب هى قذائف الله للشياطين؟ , هل الشياطين اغبياء لهذ الدرجة لكى يعرفوا من الانسان عن الشهب و موعد و مكان سقوطها و يذهبوا بعد ذلك لكى يرجموا بها؟ هل هذا معقول يا اصحاب العقول؟؟؟؟؟ اعتقد ان من يمتلك ذرة عقل سيعرف جيدا بعد هذا المقال ان القران بشرى و ليس من عند الله .ارجو من جميع المسلمين فتح عقولهم المغلقة. هذا كاتب اسمع عمر, يعني مسلم سني, لكن عقله لم يتوقف من 1400 عاما, ومن كتابكمن, وتفسيراتكم ومفسيركمن, فإما هم كذابين وإما انتم كذابين, وهنا لا يوجد كنسي, صليبي, يوناني, كلهام مسلمين وسنة!

اويلي على الكفخ
زيد عبدي -

والله عمي سمير, لصمتهم لصم, هيجي الزلمة لو ملازم. . بارك الله بيك.