فضاء الرأي

الرياضة السعودية بنكهة بناتية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أصبحت الرياضة أمرًا مهمًّا في حياتنا ممارسةً وتشجيعًا وليست محتكرةً على جنسٍ بعينه تُعنى بالرجال دون النساء حتى في التشجيع يحق لهم وحدهم فقط مالا يحق لها!!.. اقتحمت المرأة السعودية الرياضة العام الماضي وأصبحت الحالة ليست مخصصة للمرأة السعودية بعدما حُرِّمت عليها منذ أعواماً كثيرة. فقد حُرمت من المشاركة والتشجيع وربما العرف والمعتقدات أزهقتها وجعلتها كائنًا مُختصا بالإنجاب والتربية!! وحُرمت من أشياء عديدة في زمن الصحوة إلى أن أشعروا العالم كله بأننا مجتمع ذكوري يمنع المراة من أبسط الأشياء بحججٍ دينية لا مرجع لها في الأساس سوى أنها فتاوى مُؤلفةٌ حديثا ومرتبطةً بالعرف والتقاليد التي تحاول إزاحة المراة عن كلّ شي ليخلوا لهم ويكون مسموحًا و (هي) مخصَّص لها التربية والإنجاب فقط!

لكن هذه المعتقدات اندثرت حيث أن هذا الجيل المثقف الواعي بدأ يُفكِّر ويقيس بعقله ويتساءل: لِمَ المجتمعات الخليجية والعربية لم تحرم حضور المرأة في الملاعب أو تحرم عليها قيادة السيارة وأشياء أخرى.
اتحفظ عن ذكرها مثل الزواجات المختلطة.
حلَّ الفكر وبدأ الشعب يستنكر ويطالب بحضور المرأة مع أولادها فلمَ لا تذهب لتشاهد معهم هل حضورها حرام؟!
لا توجد رخصة دينية بل كلها فتاوى كيدية لتقعر وتقزَّم المرأة وتصبح بعيدة عن الرجال المتشددين الذين لا يتحملون مشاهدة النساء عن قرب وهؤلاء نستطيع أن نصنِّفهم بالذكور المسعورة الذين يرفضون حضورها في كل مكان وتُغلق الأبواب أمامها ويُجعل المكان مخصَّصا للرجال فقط. فكلمة مخصَّص للنساء أو للرجال مُحيت هذا اليوم ومصطلح الاختلاط هو ناتج من تهويل الرذيلة في اذهان الذين يسيئون الظَّن بالنساء وأذهانهم جائعة شهوانية ومسعورة بالجنس تجاه المرأة؛
من حقها أن تمارس الرياضة وتشارك في الحضور للملاعب وهناك دعاة حرَّموا الرياضة وممارستها وشبهوها بالزنا.


 الملاعب السعودية اليوم بدأت تُشرِّع أبوابها للعوائل بعد طمسها عبارة للرجال فقط وفي مطلع عام ٢٠١٨م العهد السلماني ينتصر للمرأة السعودية في المحافل الدولية وبعد تمكينها لا شيء يقتصر على الرجل أو على المرأة فكلاهما على حد سواء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رياضة وتدخين كيف
متابع رياضي -

بالغت الرياضة في السعودية الى درجة انها خصصت مدرج بالملاعب للمدخنات من المشجعات

مبروك للنسوان
وعقبال الذكور ؟!! -

مبروك للمرأة في السعودية حضور الملاعب التي رجالها محرومين من ابسط الحقوق الانسانية مثل السكن اللائق والرواتب المجزية والوظيفة المحترمة

مشكلة الذين أمنوا
فول على طول -

الشئ الطبيعى جدا هو تقدم المجتمعات.. ومنذ العصر الحجرى للانسان حتى تاريخة حدث تقدم رهيب للبشر جميعا ما عدا مجتمع الذين أمنوا لأنهم جعلوا عاداتهم وتقاليدهم ديانة يعبدونها ويقدسون أومراها ولذلك تم تقييدهم منذ القرن الساتبع الميلادى حتى تاريخة ولا يستطيعون الفكاك من هذا القيد ...الأمير محمد بن سلمان أدرك هذة الحقيقة ويحاول الان فك الارتباط بين السعوديين وبين عادات الصحراء ...أعانك اللة سيدى الأمير أنت فعلا رجل المهمات الصعبة وظهورك تأخر كثيرا لكن أفضل من عدم الظهور . تحياتى لسمو الأمير وللسيدة الكاتب .

وعقبال رعايا الكنيسة
الارثوذوكسية السوداء -

وعقبال كذلك رعايا الكنيسة الارثوذوكسية السوداء الخائنة طول عمرها يفتكون منها ويتحرروا من الأغلال التي تربطهم بها من ألفين سنة أغلال الحقد والكراهية والجهل .

اللبراليون لم تحضر
زوجاتهم الى الملاعب -

‏رئيس الهيئة الرياضية لم يُحضر زوجته للملعب‏رؤوساء الأندية لم يحضروا زوجاتهم للملعب‏أعضاء الشرف لم يحضروا زوجاتهم للملعب ‏اللاعبين لم يحضروا زوجاتهم للملعب‏المدربين لم يحضروا زوجاتهم الملعب ‏وليد الفراج لم يحضر زوجته للملعب‏هل هؤلاء غيورين على محارمهم والشعب من جنبها ؟‏أفتونا ؟