فضاء الرأي

الى متى الحرب ضد شعب كوردستان؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في مقالتي (مرة أخرى موسم قتل الكورد ـ ايلاف الغراء 10/8/1916) كتبت (منذ حوالي مائة عام وموسم بل مواسم قتل الكورد مستمرة دون انقطاع اذ يبدو ان الأنظمة الحاكمة في المنطقة والمحتلة لجزء من كوردستان لا ترتوي من الدم الكوردي رغم الثمن الفادح الذي كلفهم وكلف شعوبهم)

الموسم الجديد بدأته حكومة العبادي باستغلال موضوع الاستفتاء الشعبي الديموقراطي في إقليم كوردستان لإعادة احتلال 51% من أراضي كوردستان من قبل القوات المسلحة والمليشيات الطائفيةالتي اغرقت المنطقة في بحر من الدماء والدمار كما حدث في مدينة طوزخورماتو الشهيدة ومع ان هذه الحملة الظالمة لم تنتهي بعد واجراءات تغيير الواقع السكاني مستمرة  في مدينة كركوك والمناطق التابعة لها، فقد زجت تركيا بقواتها في حرب جديدة لإراقة المزيد من الدماء الكوردية في منطقة عفرين السورية وقصفت طائراتها الحربية ومدفعيتها الثقيلة عشرات القرى والدساكر وقتلت اعداد من المدنيين العزل بينهم نساء وأطفال وشيوخ وكأن تدمير وحرق أربعة الاف قرية في كوردستان الشمالية وقتل الاف المواطنين الكورد وزج الاف اخرين في غياهب السجون والمعتقلات لم يروي عطشها للدم الكوردي

يجري هذا امام انظار العالم الذي يشاهد الهجوم التركي علىعفرين والمناطق الريفية التابعة لها مع صمت امريكي ـ روسي (إذالم يكن بضوء اخضر منهما) دون ان يتخذا أي موقف أخلاقي او انساني لإيقاف هذا الهجوم ومنع حدوث مجزرة جديدة بحق الكورد بالرغم ان الكثير من المقاتلين الذين وقفوا في وجه الإرهاب وقدمواالعديد من الضحايا والقرابين من اجل خير المجتمع البشري وخيرسوريا والعراق هم من أبناء منطقة عفرين بالذات

إزاء هذا العدوان العنصري والتنكر الصارخ لوجود شعب كوردستان وحقوقه الإنسانية المشروعة ودوره البطولي في التصدي للإرهابالعالمي فان ظهور قوى كوردستانية متطرفة يائسة من المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان وكل ما يقال عن العدالة والحرية والمساواة لن يكون بالأمر الغريب ولا بالمستبعد كخيار مشروع في الدفاع عن النفس وعلى الاغلب لن تهتم بأي تسمية او صفة يطلقها محتلو بلادهم الذين يمارسون مواسم القتل المتعمد

ان تجاهل الحقوق الإنسانية المشروعة لشعب كوردستان الذي يعيش في قلب منطقة الشرق الأوسط سيكون كما كان خلال المائة عام الماضية مكلفا وسيدفع الجميع ثمنا باهظا ومن صالح كل الأطراف بما فيها القوى الدولية المؤثرة التي تعيد رسم خارطة المنطقة وضع حد نهائي لمواسم قتل الكورد التي في كل الأحوال لن تستطيع إبادة أربعون مليون انسان ولا في تحقيق أهدافها العنصرية الكريهة المتعارضة مع روح العصر وتقدم المجتمع البشري ولا في ضمان تحقيق سلام دائم في منطقة الشرق الأوسط فلا سلام حقيقي دون حصول هذه الملايين على حقوقها المشروعة في الحرية والعدالة والحياة الكريمة .....فهل من يسمع؟ 

sbamarni14@outlook.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اوهام اوهام اوهام
Moosa -

نصيحة للإخوان الكرد الذين وجدوا في إيلاف ضالتهم فأكثروا من مقالاتهم المتعجرفة المتعالية التي لا تعكس صورة الانكسار الذي تعيشه القضية الكوردية بسبب عدم قراءة قيادتهم الصحيحة للواقع وحركة التاريخ وبسبب تلونهم وانتهازيتهم، نصيحة إن يفرقوا بين اكراد العراق وبقية اكراد المنطقة لان اخوتنا اكراد العراق ينعمون بوضع احسن بكثير من بقية الاكراد بل حتى من العرب العراقيين لكنه الطمع الذي اذلهم. ثم ما هذا التهديد الأجوف بقيام مجاميع كردية متطرفة؟ شئ لا يختلف عليه اثنان هو تواطؤ اردوكان ومسعود معا في دخول داعش للعراق. كردستان العراق جزء من العراق وبالتالي كفوا عن اجترار مفردة الاحتلال. عيب عليكم.

اضغاث احلام
محمد البغدادي -

طالما يظل الاكراد يفتقدون الثقافة والذكاء اللازمين لفهم حقيقة ثابتة مثل حقيقة دوران الارض وهي ان الحدود االمرسومة منذ الحرب العالمية الاولى لن تتغير مهما فعلوا فسيظلون يتلقون الضربات تلو الاخرى...ليس هناك غير حل واحد وهو قيام حرب عالمية جديدة تتغير فيها خرائط العالم عندها هناك احتمال بسيط جدا انهم ينشئون دولة وهذا الاحتمال نسبته 0.1% وهنا يأتي دور الذكاء في نسيان الاحلام الصبيانية والعيش بواقعية ..اما ان تتامروا على الدول التي تسكنون فيها ثم لاتريدون عقاب فهذا المنطق لايستوي

نعم التوقع
ياســين سيكاني -

نعم استاذ، لايستبعد ان يوصلنا الحال الى التطرف واستخدام الوسائل الخبيثة التي يستخدمها العدو، وكان من المفروض ان يتم تشكيل مفارز متطرفة ومدربة على احدث وسائل حرب العصابات لضرب المفاصل الستراتيجية والحيوية للدول المحتلة لكوردستان عموماً وتلقينهم دروساً موجعة ليعلموا كم هو الظلم والعدوان موجع ، لكن للأسف نحن انسانيون وعاطفيون، لكن الوقت قد حان كونهم لم يبقوا لنا خياراً آخر. دمت

الحقد العنصري متجذر
Rizgar -

الحقد العنصري للعرب والا تراك والفرس متجذر....حتى اصبح التقدم الصناعي والزراعي وقطاع التعليم والشؤن الاجتماعية والثقافية والصحة والخدمات ....قضايا غير مهمة بالنسبة للفرد العربي والفارسي والتركي .الرغبة الجامحة في الاستهتار بكرامة الكورد هدف مركزي للر ئي العام لهؤلاء .تحقيق الرغبات العرقية العنصرية اهم هدف في حياة هولاء.كلما قاسى وعانى وتالم الكورد كلما فرح وانشرح العربي والفارسي والتركي .هل سننقلب الطاولة عليهم ونفجر قطار فرساي , القطار الذي استهتر بكرامة الالمان في الحرب العالمية الاولى ؟

ركض القادة الكورد
Rizgar -

ركض القادة الكورد الى عاصمة الانفال٢٠٠٣ وتم اصدار العفو الشامل للفرقة الثانية والخامسة ١٩٩١ لجيش الانفال والتعريب والاغتصاب ....ا خطاء ستراتيجية قاتلة .... لو لعبوا بعاصمة الانفال كما يلعب الان العبادي بالشعب الكوردي ...لمات الكيان الخبيث ميت سريريا اليوم ...عمليا قلنا لا حقر واشرس اعدائنا ...اننا سوف نعفوا عنكم ...اي قتل الكورد مباح و عادي ....لذلك نفس الحثالات الهمجية الحقيرة يقومون بنفس الاعمال القذرة في خورماتو و كركوك وداقوق اليوم....

مقدار الحقد ....الشيعة و
卡哇伊 -

مقدار الحقد ....الشيعة والسنة يذبحون بعضهم البعض ١٤٠٠ سنة صراع علي وعمر ..... اجتمع السنة والشيعة في العراق لا ول مرة في التاريخ خلال استفتاء كوردستان ....الحقد ضد الكورد جمعهم .

العرب والفرس
-

مقدار الحقد .... العرب والفرس يذبحون بعضهم البعض ١٤٠٠ سنة صراع ..... اجتمع العرب والفرس لا ول مرة في التاريخ من ١٤٠٠ سنة خلال استفتاء كوردستان ... بل ايران ساعد العرب في اغتصاب مدن كوردستان .... طبعا ليس حبا بالعرب ولكن حقدا بالكورد .

الشيعة وتركيا
-

الشيعة وتركيا...شتائم بالجملة والمفرد ...الاتراك مع داعش ...الاتراك صهاينة ... للا تراك مواقع عسكرية ....اسرائيل في القواعد التركية في باشيك ... وركض العبادي الى - العملاء الصهاينة الاتراك الداعمين للداعش - و تمارين بالاسلحة الحية وانزال جوي ...وتهديد المعابر الحدودية ...و شتائم عنصرية ....حب من اول نظرة بين الشيعة والاتراك ...والسبب الحقد الدفين على الكورد .

اعقلوا ثم توكّلوا
عراقي متبرم من العنصريين -

أنتم ـ الأكراد ـ مَن تُلقوا بأيديكم إلى التهلكة؛ حصلتم على أفضل حكم ذاتي في العراق بل جعلكم العراق أسيادَه، وفي سوريا خلال ثلاثة أشهر منح السوريون ٣٠٠ ألف كردي منكم الجنسية السورية كمقدمة لحكم ذاتي ومعايشة ومشاركة في كل شيئ. لماذا لاتهدأون؟ نحن وكل أحرار العالم مع حق تقرير مصيركم وأعطيناكم في هذا السبيل كل مايصبّ في هذه القضية، ماذا تريدون أكثر؟ بالأمس تحامَقَ البارزاني ورغم أن أمريكا وإسرائيل اللذَينِ دعماه في حماقته خذَلاه شرّ خذلان بكل أسف لم تعتبروا وضللتم تلهثون وراء خنّاقيكم كما تلهث القطط، لو كنتم فقط فهمتم اللعبة الروسية الأمريكية أو عرفتم الخط الأحمر لتركيا وراء تأسيس دولتكم الحلم لانتصحتكم بنصيحة أحد قادتكم صالح مسلّم وأوقفتم تهوركم ولما بقيتم بيد أمريكا والصهيونية العالمية أداة لاستمرار تأزيم المنطقة ليس إلاّ، وأكبر خاسرين بكل معنى هذه الكلمة.

overkill
-

يستعمل عادة overkill اي اسراف في القتل, القاتل يطعن ليقتل عادة ولكن الحقد النفسي يجعل القاتل مهوسا بالطعنات الاضافية في حالة overkill , كنا صغارا ولاول مرة رئينا مواطنا مقتولا من قبل الجيش العراقي ...لم اكن افهم overkill لصغر سني , لقد قتلوا شخصا وعلقوها في سيارة قديمة امام القرية ثم رمو الجثة بالدوشكة (سلاح مرعب ) !!! لم اكن اعرف ان overkill اسراف في القتل نابع من الحقد العميق ...ولم اكن اعرف ان psychopathy مرض نفسي واضطراب عقلي ...لم نكن نعرف ...ولم افهم لماذا الجندي العربي كان حاقدا الى درجة الاسراف في القتل psychopath ؟؟ هل من جندي او عربي مجيب ,حيث شارك في قتل القتل الكورد في كوردستان؟ من اين كل هذا الحقد ....ماذا فعل قروي على حدود ايران بالامة العربية ؟

psychopathy
-

كيف كان بامكان جنود ومراتب معسكر الديوانية حقداء الى درجة موت الاطفال الكورد بالمئات من العطش ؟ كيف يكون الانسان حاقدا الى هذه الدرجة ....في معسكرات النازيين الالمان ,كانوا يقولون لليهود انهم سوف يذ هبون الى الحمام حتى لا يتعذبوب نفسيا قبل الموت بعكس معسكرات العرب ...حيث الا ستهتار النفسي والشخصي والاغتصاب الجنسي ...الخ من الاعمال اللا اخلاقية .

سنة شيعة
-

نظرة الكورد كان فيها نوع من الاعجاب للشيعة وا حترام حيث الكورد وقرى كوردستان فتحوا قلوبهم للشيعة قبل بيوتهم ...الاف العوائل الشيعية في كوردستان ...والاف مؤلفة يعبرون الى ايران من خلال كوردستان .وماذا يفعل الشيعة الان بالكورد ؟ تجويع قتل استهتار اغتصاب جنسي سرقة شتائم عنصرية ..... واخيرا عرفنا ان لا فرق بينهم و مقدار الحقد للشيعة اكثر من السنة على الكورد.

Psychopathy
⚘⚘⚘⚘⚘⚘ -

خلال استفتاء كوردستان اكثر من ٥٠٠ قناة عربية تلفزيونية كانوا يشتمون الكورد عرقيا !!!

فرح الاتراك
-

بعد انهيار ثورة بدرخان باشا , تصور الاتراك انهم فعلا نجحوا في تتريك الكورد الى ١٩٦٢ ....ثم انفجر البركان في وجه الاتراك ١٩٧٤

(بوتين: يخاف من تقسيم سور
-

(بوتين: يخاف من تقسيم سوريا)؟ ..(سؤال..بوحدتها ماذا جنينا..اليس الخراب)؟

نكتة اليوم
❤☀️ -

صرح دكتاتور روسيا.. بوتين.. بانه (يتخوف من تقسيم سوريا)؟؟

فازمة سوريا كازمة منطقة ا
-

فازمة سوريا كازمة منطقة العراق.. ليس دول موحدة يراد تقسيمها.. بل مقسمة يراد توحيدها قسرا.. على جماجم شعوبها.. وهذا ما يجري وجرى.. وسيتمر ما زال الاصرار على كيانات فاشلة.. مصطنعة..

ضرورة ان ترسم خرائط جديدة
K♥u♥r♥d♥i♥s♥t♥a♥n -

ضرورة ان ترسم خرائط جديدة للمنطقة.. اساسها ثلاث دول بمنطقة العراق.. واربع الى خمس دول بسوريا.. فقوة الدول لا تعتمد على عدد سكانها ولا على مساحتها ولا على مركزية نظامها.. بل تعتمد على مدى تجانس سكانها داخليا ديمغرافيا.. فتونس صمدت بعد التغيير لتجانس سكانها ديمغرافيا (سنة مالكية .. عرب افارقة) بمعظمهم الساحق.. في حين سوريا ومنطقة العراق يعانون الحروب الداخلية والخارجية التي لا تستقر.. ولن تستقر مهما جاءت جيوش (من الشرق والغرب) لبقاء خرائط الشرق الاوسط القديم تحت عنوان (وحدة سوريا.. او وحدة العراق).. فازمة سوريا كازمة منطقة العراق.. ليس دول موحدة يراد تقسيمها.. بل مقسمة يراد توحيدها قسرا.. على جماجم شعوبها.. وهذا ما يجري وجرى.. وسيتمر ما زال الاصرار على كيانات فاشلة.. مصطنعة..

لا سلام للاكراد والاتراك
حقوق الارمن الدي ضاعت -

يجب اولا اعطاء حقوق الارمن والاشوريين ويونان بوندوس والايزيديين والمعترف بها دوليا والمثبتة في معاهدات دولية سيفر 1920 مثلا بدون تعويض الارمن والمسيحيين وبدون استقلال ارمينيا واشور وبوندوس لا سلام للاكراد والاتراك وعلى المجتمع الدولي اقرار العدالة الدولية وتحقيقها باعطاء الارمن والاشوريين واليونان حقوقهم الدي ضاعت بالابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار والموت لتركيا وكردستان الفاشستيتان ولا لكردستان في الهضبة الارمنية المحتلة تركيا والمستوطنة كرديا

الحق عالطليان
اصيل -

من بين كل 5 اكراد هناك 6 خونة... الآن يلوذون بالفرار و يلومون الروس بالتخلي عنهم و سحب قواتهم قبل الهجوم التركي السوري... رهان كردي فاشل مجددا و الحق عالطليان !!

بماذا ينعمون ؟
ئەبوو چیچۆ -

اكراد المنطقة لان اخوتنا اكراد العراق ينعمون بوضع احسن بكثير !!! بماذا ينعمون ؟ ينعمون بالاغتصاب الجنسي في خورماتو وكركوك وخورماتو , ينعمون بالتعريب واغتصاب اراضيهم , ينعمون بالانفال والقتل , ينعمون بالحصار الاقتصادي منذ ٢٠١٤ , ينعمون بابناء الجنوب الشيعي في حيث يسرقون ويستهترون بكرامة الكورد , ينعمون بالتجويع والحقد العربي العنصري , الفلاحين الكورد ينعمون بعدم استلام مستحقاتهم من الحكومة منذ ٢٠١٤ ,ينعم المواطنين الكورد في سيطرات الجيش العراقي والحشدالشيعي بالنكات العنصرية والاستهزاء , ينعمون في مطار بغداد باحقر المعاملات العنصرية .....وينعمون ........وهل هناك شئ لا ينعمون به ؟؟؟

ينعمون بالعنصرية العربية
ئەبوو چیچۆ -

وجه محافظ كركوك وكالة راكان سعيد الجبوري بإخلاء منازل حيي “كوردستان” و”نوروز” التي يقطنها السكان الكورد. وبحسب الكتاب الموجه الى مركز شرطة المقداد فانه قد امهل المواطنين الكورد الذين يسكنون الحيين بإخلال منازلهم خلال مدة أسبوع من صدور الامر باعتبار انهم “متجاوزون”. التعريب عمل لا اخلاقي ...ولكن بسبب النظرة الدونية للعرب العراقيين فالعرب يتصورن ان طرد المواطن الكوردي و اغتصاب مزرعته شئ طبيعي .

ينعمون ب ٤٦٣ مقبرة جماعي
ئەبوو چیچۆ -

ينعمون ب ٤٦٣ مقبرة جماعية وحصار اقتصادي شرس .

الخطاب الأخير للامعة حيدر
D. H.B -

الخطاب الأخير للامعة حيدر العبادي كتب في طهران وترجم في بغداد أيها الكورد ماذا تنتظرون من الخونة ومن رهنوا بلدهم وشعبهم وخيرات بلدهم لبلد ولي الفقيه،اتعتقدون أو تتصورون حيدر العبادي أو غيرهم ممن مايسمون بساسة العراق هم يحكمون العراق؟؟؟؟ الذي يحكم العراق ويتحكم بمصيره ثلاث أشخاص (علي خامنءاي وقاسم سليماني والدهقاني السفير الإيراني في العراق)البقية لا حول لهم ولا قوة

انظروا الى مسلسلاتهم البد
Rizgar -

انظروا الى مسلسلاتهم البدوية كلها قصص عن السبي والغزو والسرقة والاعتداء على الشرف هذا هو العقل العربي لم يتغير منذ زمن الجاهلية يوم اذا كانت القبيلة تلد لهم بنت يدفنوها وهي حية خشية الا تصب العاءلة بعار السبي الى يومنا هذا رءينا داعش كيف يسبي نساء الايزيدايات والنساء التركمان الشيعة وراينا الحشد الشعبي كيف يعتدي على شرف النساء الكورديات في طوز خورماتو وداقوق .

الجزار المستبد اردوغان
أردوغان جزار عفرين -

**جزار عفرين المستبد اردوغان** **اوقفوا هذا الدكتاتور الارهابي أردوغان** و اخيرا بدأ ظهور بوادر الخرف على السلطان العثماني الجديد الفاشي. أردوغان الارهابي يريد إحياء الامبراطورية العثمانية المنقرضة من خلال احتلال قسم من اراضي الدول مثل العراق و سوريا أو محاولة اقامة قواعد عسكرية في دول الخليج مثل السعودية و قطر، و جيبوتي٠٠٠و هذا الدكتاتور المستبد يعتقد ان كل العالم يتأمرون ضده إنه حقآ رئيس مغرور مستبد يدعم الارهابين مثل الدواعش و جبهة النصرة( القاعدة) و الاخوان و يقوم بحرب ابادة ضد الاكراد و التأمر ضد دول الخليج و مصر لذاعلى القوى الديموقراطيةو المحبة للا نسانية والسلام في العالم الوقوف في جبهة واسعة للوقوف ضد افكار و طموحات هذا الامبراطور العثماني الارهابي الجديد ****اوقفوا هذا الدكتاتور الارهابي أردوغان**** الجزار المستبد اردوغان مصيرك لن تكون احسن من مصير الجزارين المستبدين الذين سبقوك، لن تنجح في ارجاع عقارب الساعة الى الوراء او وقف الشعوب في السعي الى التحرر و التقدم و العيش بكرامة دون تمييز عنصري أو أي شكل من اشكال الاضطهاد أو الاستبداد

بعد إغلاق مطاري اربيل وال
دحام فاضل -

بعد إغلاق مطاري اربيل والسليمانية بدء توجه الكورد القاطنين في الدول الغربية يعاملون في مطار بغداد بعنصرية وقحة لاتنم عن خلق واخلاق أناس من زمن كانوا يدعون انهم أصدقاء للكورد لكن تبين ان هولاء معجونين بالكره والعنصرية والشوفينية واتضح ان نظام صدام وجلاوزة البعث ارحم ارحم وأشرف وأكثر إنسانية من هولاء اتباع ولي الفقيه في مطار بغداد .الذي جعلني اكتب اليوم لان المعاملات السيءة والغير إنسانية وهذا رءيته بعيني في مطار بغداد ان شخص كوردي مقيم في السويد وجوازه سويدي وداخل للعراق من مطار بغداد وذاهب لاربيل لان والده كان مريض ثم توفي والده تاخر الرجل لمدة شهر ونصف لا اعرف السبب العاءلي المهم انه تاخر وعند عودته من مطار بغداد قالوا له اين كنت كل هذه الفترة فالرجل اظهر لهم شهادة وفاة والده ثم بدءًا بالاستهزاء والضحك عليه و ارموا الجواز له وقالوا له يجب ان تدفع غرامة قدره ثمانية ملاين دينار عراقي عند ذلك تخرج والا ارجع من الجهة التي اتيت ارجع خلي مسعود يدفعلك فلوس العراق يمه هذا نصا ما قالوه لمواطن بسيط لا علاقة بالسياسة ولابمسعود وغير مسعود والرجل في السويد من سنة ١٩٨٩يعني مايقرب الثلاثين سنة.

متى يتوقف الاكراد عن حروب
اصيل -

اذا لم يجد الاكراد من يحاربون,, فأنهم يحاربون نفسهم و سلاحهم دائما سلاح يرسم الايجار لمن يدفع اكثر و موضوع حق تقرير المصير لشراء الحرير ما هو الا حجة ليبقى على حمل السلاح و ترويع من ليس لديه منه,,, لكن حين تدور الدائرة عليهم و يجدون مقاومة من الخصم,,, فهم الاسرع بالفرار و رفع قضية ضغينة و حق مكتسب... انه شعب طفيلي يعيش على مكتسبات الغير و لا يكتفي بالقليل و ان اعطيته العيون يطالبك بالحواجب... اوروبا استقبلتهم كلاجئين فسرقوا اموال المساعدات الاعاشية من الدولة و منهم من كان بمراكز عالية بالعراق من نواب و غيره و كانت السرقة من اموال العراق و دول اللجوء و فضائحهم نشرت بوسائل الاعلام مع المطالبة بدفع الاموال التي سرقت مع الغرامات لمكاتب الضرائب بدول اللجوء... العراق اعطاهم كل شيء... ماذا قدموا بالمقابل منذ 90 سنة لغاية اليوم... فقط حروب و طعن و تحالفات مع الاعداء... السؤال هم : متى يتوقف الاكراد عن حروبهم ضد الدول التي تستضيفهم ؟؟؟

لخدمة الغير
العيش -

أكيد هناك أمم وشعوب وأقليات كلها تسمع ولكن بكل أسف الأكراد هم فقط لا يسمعون ولا يتعلمون من تجاربهم فعلآ يطبق المثل القائل ( ذنب الكلب وضعوه أربعون عامآ في القالب ليصبح عدل لكن عاد ثانيتآ كما كان ) النصيحة لا تنفعهم هكذا خلقوا وهكذا سيموتون أو يعيشوا لخدمة الغير .

أخلاق المسلمين
2242 -

الحرية للأكراد وليخسئ الخاسؤن،تعيش كردستان يجب نقل الجبهة لقلب تركيا.

الكورد لا يتعلمون من
اخطاء الماضي والحاضر -

‏من غباء المليشيات الكردية اعتقادهم بأن الأمريكان سيضرون بعلاقتهم بدولة حليفة لهم كتركيا من أجل مجموعة من المرتزقة انتهت مهمتهم؟‏مشكلة هؤلاء الأغبياء أنهم لايتعلمون من التاريخ الانكليز باعوهم والألمان والروس كذلك والأمريكان باعوهم مليون مرة ومع ذلك لايتعلمون؟

لعلمك : لم ولن نتعلم اللعب
FYI -

لعلمك : لم ولن نتعلم العبودية .

بعد الارمن والاشوريين اتى
الموت لكردستان وتركيا -

الاكراد المسلمون استغلو كونهم مسلمون وتحالفو مع الاتراك وقتلو الارمن المسيحيين اصحاب الارض الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار وهكدا ينطبق على الاكراد المثل الدي يقول من حفر حفرة لغيره وقع فيه فبعد الارمن والاشوريين اتى دور الاكراد الموت للاتراك والاكراد مجرمي التطهير العرقي للارمن والاشوريين الموت لكردستان وتركيا ولا الف لا لكردستان وتركيا الفاشستيتان في الهضبة الارمنية المحتلة

لماذا العراق فوضى
كريم جابر -

اللعنة والحوبة تصيب العراق بسبب طرد اليهود العراقيين المحترمين.واخلاق ووطنيين ويعشقون العراق وهم عراقيين من 2500 سنة لابد من السماح للعراقيين اليهود وهم بولاء ووطنية ممكن اكثر من الموجودين من البعض بالعراق الذهاب للعراق بلدهم التاريخي الان العراق مدمر ودجل وشعوذة وتكفير وعنصرية

هل هي بداية انهيار تركيا
هادي بن عمران . -

نعم دخول الحرب مع كرد سوريا لهو عمل مخطط ومصيدة لتركيا واستنزاف لها –الذين يخططون يعرفون النتيجة اما التكتيكات من تركيا لاتعرف الى اين–تنسى تركيا ان من مواطنيها 16 مليون كردي هل هؤلاء سيقولون نعم نحن مع الحرب لا طبعا–ستتحرك المشاعر مع الزمن–ثم هناك موضوع العلويين 10 مليون ولاننسى القضية القديمة الجديدة حيث يعيش بشرق تركيا 5 مليون مسيحي تركي اجبروا قبل 100 عام على الاسلام لكنهم بالسر مازال الكثير منهم يمارس طقوسه المسيحية انتظارا ليوم يرجعون لدينهم وثقافتهم ولاننسى ان من كل 5 اشخاض بشرق تركيا 4 لهم جدات ارمنيات مسيحيات هل تركيا باستطاعتها مواجهة الازمات هذه ؟؟؟؟

حرية الكلمة
أين -

هام . لونظرنا لنتائج التعليقات سنجد الأغلب يصب لصالح الكرد وهذا يعني من أن هناك لجان مخصصة ومجهزة للتشويش على الآراء الحرة لبعض المعلقين الأحرار . الأسلوب قمعي ديكتاتوري يذكرني بكم الأفواه وقتل حرية الكلمة .

الشعوب الاسلامية في
الدولة الشر العثمانية -

عفرين اسسها الارمن الحيثيين مند اكثر من الفين سنة وعفرين سنة 1915 تم قتل واستكراد ارمن عفرين ان اكراد عفرين هم ارمن مستكردين ان اكراد عفرين حاليا هم احفاد ارمن عفرين سنة 1915 حيث اجبرو اطفال ونساء الارمن على اعتناق الاسلام الموت للاكراد مجرمي الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 عملاء التركي المحتل بندقية الايجار وقد شارك كل الشعوب الاسلامية في امبراطورية الشر الدولة العثمانية في قتل ارمن واشوريي ويونان الاناضول ماعدا الشعب العربي

التعصب
ADEL -

التعصب بكل أشكاله مرض خطير تفشى في مجتمعنا جردّنا بشكل خطير من مفهوم المواطنة، وحدد أنتمائنا ضمن أطر ضيقة تجعلنا نتعامل مع الأحداث بعواطف دون أي موضوعية، نوّرث أبنائنا ونرضعهم أفكارنا السقيمة المليئة بالتناقضات الأجتماعية والنفسية، كنت أتهم الجهل وقلة الثقافة سببا للتعصب لكن للأسف الشديد وبعد ماقراته وسمعته من المثقفين وأصحاب "شهادات عليا" أتضح لي بأن مسألة التعصب لا يعود سببها الأساسي للجهل بل له عوامل أكثر تعيقدا أغلبها لها جذور تربوية تعود لمرحلة الطفولة. أي فكر يختلف عن ماتعلمناه منذ طفولتنا يرهقنا وبدل من أن نناقش ونطور بعض تعلمناه وورثناه نتقوقع داخل قدسية مخليتنا الراقدة في داخلنا المهزوز٠