فضاء الرأي

تجريم الإلحاد في مصر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لفت نظري عنوان الخبر الذي نشرته إيلاف حول ""مشروع قانون ُيجرّم الإلحاد في مصر"  للزميل  أحمد حسن   في  27 ديسمبر 2017 .

مصر الحبيبة إلى قلبي. والتي آمل أن تكون  مركز التنوير للعالم العربي .. وقيادته  لكل ما فيه مصلحة  الشعوب والمنطقة .. كيف فقدت الإنارة والتنوير وتنتقل بسرعة  لمهالك  ظلام  الفكر المنغلق بحيث أصبحت  تعج بفوضى فكرية .. وإقتصاد متدهور  وبطالة زادت من حدة الفقر  .. وإلتبس فيها فكر التدين  بحيث أدى إلى  إنهيار الوازع الأخلاقي  .. في زيادة نسبة التحرش ضد نسائها  ورفض حق الآخرين في التعايش الذي يعزز قيمة  المواطنة .. وعليه رفض  هذا الحق  للأخر .. حقه في المساواة التامة أمام قانون واحد يخضع له الجميع ..  وأكبر الأدلة  الإعتداء المستمر على الأقباط والشيعة والبهائيون   . هل هي بحاجة إلى قانون يضيف إلى الإلتباس الفكري ُيفتش في الضمائر  وُيعدم  إلى الأبد الوازع الأخلاقي .

الإلتباس الذي أعطى الفرصة لبعض النواب لطرح مثل هذه الأفكار .. أن  الفصل الدستوري لم ينص على حق  المواطن في أي معتقد غير ديني .. كما في البوذية  والهندوسية..  ولكن  توقيع مصر على الإتفاقيات  الدولية الخاصة بحقوق الإنسان تؤكد على حرية المعتقد  سواء كان دينيا أم لا  .. خاصة وأنه يدخل ضمن  حرية الضمير .. 

ألن ُيدخل مشروع تجريم الإلحاد  في تناقض مع المادة  64  المُقررة  لحرية الإعتقاد في  الدستور المصري ؟؟؟  وتناقض مماثل مع المادة  65  التي تنص على حرية الفكر ؟؟؟؟ 

أنا لا أدافع عن الإلحاد .. ولكني ادافع عن  المساواة في حق الإنسان  الشخصي والإجتماعي  والفكري في أن يؤمن أو لا يؤمن  .. تماما كحقة في الإيمان  بالخرافات  الدينية . وليس من حق أي سلطة تجريمهما  ؟؟؟ 

أتفهم  تأييد الأزهر لخروج مثل هذا القانون .. لأنه ُيهدد سلطته الدينية التي إكتسبها خلال السنوات الثلاثين السابقة .. ولكن ألم ُيسهم  تشدد  الأزهر وفتاوي  علماؤه  في بلبلة فكر المواطن  وتعارضها مع مصلحة  الوطن والمواطن في الإعتدال .. ؟؟؟ 

نعم هناك بعض النصوص التي فسرها فقهاء الدين على انها ُتجرّم الإلحاد  .. ولكن وفي المقابل هناك عدة آيات كريمة   تؤكد حق الإنسان في حرية الإعتقاد " أفأنت ُتكره الناس حتى يكونوا مؤمنين "  " ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" .. والأهم أيضا "وجادلهم بالتي هي أحسن ".

تشريع هذا القانون ليس إلا تشريع واضح  لمنع التعددية  وقبول الآخر .. وهو الأمر الذي ُتعاني منه مصر وكل المجتمعات العربية ..  

ما يثيرني  وُيقلقني في هذا الموضوع  ما جاء في الخبر  .. أن من تقدم به  لبحثة وتشريعه نائب في البرلمان المصري النائب عمر حمروش , أمين اللجنة الدينية بمجلس النواب .. .. حاملآ لرسالة دكتوراه .. لم ُتسهم في  تنويره  او فهمه للمواثيق  الدولية التي وقعت عليها الدولة المصرية ؟؟؟ 

وإشادة  رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان  الأستاذ محمد عبد النعيم على فكرة مشروع القانون  مطالبا  بسرعة الإنتهاء منه وتغليظ العقوبة  على الظاهرة لتهديدها  لشباب الوطن  ؟؟  ُترى ما هي  حقوق الإنسان حسب مفاهيمه ؟؟؟ 

ثم  الدور الإعلامي  الملتبس في  التحريض حين إتصل  الصحفي جمال عبد الرحيم   العضو في لجنة الحريات بنقابة الصحفيين المصرية  مستشهدا بأحد الأحاديث الضعيفة للمرتد " من بدل دينه فاقتلوه "  في تحريض علني عليهم ؟؟؟ 

أقولها بصدق ومن كل قلبي بأن تمرير مثل هذا القانون  الجائر يتدخل في حياة الإنسان وينتهك حريته في الإعتقاد ويفرض عليه تدينا كاذبا .. و سيزيد الأمور سوءا وتعقيدا .. إضافة إلى أنه سيُعرض العديد من المواطنين للإعتداءات  التي قد تصل إلى القتل,  لأنه ببساطة سيُعطي  الحرية التامه  للمواطن المؤمن  بحقة في قتل  الملحد  على إعتبار انه  مرتد   ويخضع لإقامة الحد ؟؟؟   

السؤال المهم .. هل لدى أي جهة قضائية  القدرة على  معرفة ما في الضمائر ؟؟ وإذا كان الجواب بنعم  فلماذا  ُيسمح  بالتغاضى عن  الشهادة الكاذبة المُبررة تحت إسم التقية  وُيعاقب  الآخر في مقتل  وإنتهاك حقه في  حرية المعتقد؟؟

سيدي القارىء .. 

نعم أتمنى أن ترفض  الدولة  المشروع  المُقترح  تحت بند أن الله سبحانه وتعالى  لا يحتاج من ُيدافع عنه  وأنه أكد الحرية  الشخصية في الإعتقاد "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر" وأنه وحده عليم بالقلوب. 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مطلب الكنيسة ايضاً
متابع -

قانون تجريم الالحاد طالبت به الكنيسة الارثوذكسية في مصر كذلك بعد ان لاحظت نزوع إعداد كبيرة من رعاياها نحوه وتعتبر الكنيسة هذه التوجهات ظاهرة خطيرة ومقلقة .

الالحاد قديم في مصر
ولا احد يأبه له ولا لهم -

تُفسر هذه التوجهات لدى أعضاء مجلس الشعب بأنها كما يقولون اشتغالات لصرف انتباه المصريين عن مشاكلهم الاساسية وسط الفشل الذريع للانقلاب العسكري على كل صعيد وانها تتم هذه الاشتغالات بتوجيه من الأمن لادخال المجتمع في صراعات ينشغلون بها عن جرائم الانقلاب العسكري الذي صفقت له النخب العلمانية الفاشلة والحاقدة على المشروع الاسلامي . الملاحدة يعلنون عن أنفسهم على مواقعهم وعلى مقاهيهم ولا احد تعرض لهم وعندما تمر بهم تجدهم يحفلون بالله في أحاديثهم ؟!!

ادب يا اقليات علمانية
وملحدة ادب ادب ادب -

على الأقليات الفكرية كالملاحدة والعلمانيين والليبراليين والأقليات المذهبية كالشيعة والدينية كالمسيحيين بمجتمعات الأغلبية المسلمة. التزام الادب والقانون والنظام بعدم التصريح او الدعوة الى ما يناقض الاسلام عقيدة وشريعة عبادات واحكام واخلاق في بلاد الاسلام وعلى هذه الأقليات إظهار الاحترام لمقدسات الأكثرية المسلمة السنية في مجتمعها وعدم التجاوز عليها والاساءة اليها والاستفزاز بدعوى حرية التعبير والتفكير والتزام الأدب والقانون والنظام العام لهم فقط ان يعيشوا داخل جدران بيوتهم ومعابدهم كما يريدون اما اذا خرجوا الى الفضاء العام الحقيقي او الافتراضي فعليهم التزام الأدب والنظام في دولة الاسلام. مفهوم وإلا .. انتهى

ناس تلحد
وناس تؤمن -

‏في إعادة لقصص إسلام الفاروق وعمرو بن العاص وابن الوليد، وقدرة هذا الدين على تغيير من به ذرة عقل وفكر.. هذا قيادي ألماني في حزب ( البديل من أجل ألمانيا ) المتطرف والمعادي لكل ما هو إسلامي، آرتور فاغنر، يعلن اعتناقه الإسلام، دون ضغوط من أحد.. ‏‏ والله دوماً وأبداً غالب على أمره.

بعد الايمان لا حرية
لأي كان -

إن عقاب المرتد ليس اختراع الاسلام فهو موجود قبله في اليهودية والمسيحية بدليل قتل المسيحيين لأختنا بتول حداد الاردنية التي اعتنقت الاسلام فقتلها ابوها وعمها وأخوها بطريقة مسيحية اصولية رجماً بالحجارة وسحقاً لجمجمتها بها ولم يرحموا توسلاتها وبيقولك المسيحية رحمة ومحبة قال ؟! إن المرتد عن الإسلام لا يغير دينه فقط وإنما يغير كذلك مشاعره قناعاته ومواقفه وولائه ! فيصبح كل ذلك لمن تبع دينهم ، ويصبح عيناً ولساناً لهم بالمجتمع المسلم وهذا شكل من أشكال الخيانة للأمة والوطن عقابه الإعدام في كل الاديان والنظريات و قد يدخل في الاسلام من يتخذه العوبة يسلم اول النهار ويكفر اخره في مؤتمر صحفي مثيراً بلبلة. ثم إن آية من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر آية تخيير مع تهديد ووعيد مع تحمل المسؤلية الأخروية ذلك ان الله يحب لعباده الايمان والإسلام ويكره لهم الكفر والشرك ولذلك يقول الله بعد هذه الآية "انا اعتدنا للظالمين اي الكافرين ناراً احاط بهم سرادقها " ان اعلان الكفر في اي مجتمع مؤمن كان مدعاة للتجريم والعقاب .

الالحاد و الاجرام
ماجد المصري -

لمن يدعي ان الكنيسة الارثوذكسية طالبت بتجريم الالحاد فقد اعلن الناطق باسم الكنيسة رفضها للقانون المقترح منذ اسابيع عدة و نحن نعلم ان "متابع" هو يدين بدين يسمح بالكذب وليس كاليهودية او المسيحية او الاديان الاخري التي تحرم الكذب نهائيا...اما الذي يطالب الاقليات ذات الاصول الممتدة في التاريخ و هم اهالي البلاد الاصليين باحترام الاسلام السني الذي يكفرهم و يحقرهم فهو شخص عنصري متطرف كاره للاخرين بناء علي اوامر دينه....اما للاخرين فما رايكم ان اصدرت الدول الغير اسلامية قوانين تجرم اعتناق الدين الاسلامي او اظهار اي دليل علي الانتساب اليه...ترفضون الاعتراف بالبوذية مثلا فيحق للصين و تايوان و دول اخري رفض الاعتراف بلاسلام معاملة بالمثل....هل ستصرخون هنا قائلين اين حقوق الانسان التي لا تعترفون بها بل فقط بحقوق الانسان المسلم الذكر و ليس الانثي

لا يجوز المجاهرة بما
يخالف معتقد الأكثرية -

هل تستطيع الست احلام من باب الاعتقاد وحرية التعبير و التفكير في المجتمع الاوروبي ان تسقط رقم واحد من عدد ضحايا محرقة اليهود التي اقامها المسيحيون لليهود في اوروبا ؟ نتحداها ، هذه ثابتة من ثوابت المجتمع الاوروبي والغربي محل تجريم ان صرح احد بعكسها علناً .

أرض الكنانة
فتحي -

عقبال تجريم التأقبط .

عصاة وليسوا ملاحدة
ابناء المسلمين السُنة -

اغلب من يدعون الالحاد من ابناء المسلمين السُنة في مصر وغيرها عصاة وليسوا ملاحدة عقائدين بسبب الأوضاع المزرية في اوطانهم بسبب الاستبداد والقمع واستئثار فئة أقلية بالثروة والسلطة تجد التأييد دائما من ادعياء العلمانية واللبرالية ؟!! ولذلك بسبب عجز الشباب تحت ضغط الاستبداد والقمع وعدم قدرتهم على التغيير فإنهم يتوجهون والعياذ بالله الى الأنحاء باللائمة على الله سبحانه ، ولذلك تجد المصري مسلم او مسيحي يقول دائماً. " دي حاجه تكفّر " من باب غضبه على أوضاعه المعيشية والاجتماعية ، انني ادعو الشباب المسلم السني الى عدم اشهار الكفر والالحاد وليكن مسلماً عاصياً لا بأس فلعل ذرة إيمان في قلبه تشفع له من نار الجحيم قد يُعذَّب على تقصيره ولكنه لن يُخلد في الجحيم مثل الملحد والعلماني و المسيحي واليهودي ومن في حكمهم .

في الاسلام لا توجد
حرية كفر والحاد -

لا يؤاخذ الشرع في الاسلام الناس على ما في ضمائرهم ولكن على ما صرحت به السنتهم او كتابتهم ،( وَلَٰكِن مَّن شَرَحَ بِالْكُفْرِ صَدْرًا فَعَلَيْهِمْ غَضَبٌ مِّنَ اللَّهِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (106) سورة النحل ، لا يمكن السماح لأقلية فكرية منسلخة من دينها وأخلاقها بالتصريح بالكفر والالحاد او الدعوة اليه بأي شكل من الأشكال فهذا مجرّم في شريعة الاسلام . لا توجد حرية كفر بعد الايمان في الاسلام كما لا توجد في غيره . انتهى

دليل واضح
خوليو -

تشريع مثل هكذا قوانين يدل على ان دين الذين امنوا دخل في مرحلة خطر الوجود،، ويلزمه قانون يحميه من الموت ،،لقد قالها الكثيرون ومنهم القرضاوي لولا حد الردة لما بقي الاسلام،، وهذا صحيح ،،هذا الدين لا يستطيع التعايش مع ضمان حرية المعتقد ،،هم يوقعون المواثيق الدولية خجلاً من ان يقولوا عنهم متخلفون عن العصر وعند التطبيق يضعونها في الأدراج ،،لقد قال لهم اذا بليتم بالمعاصي فاستتروا،، وما اكثر معاصيهم،، لذلك يطلبون المغفرة بشكل داءم لانهم غير مقتنعين بعقيدتهم ،،المتعلمون منهم عندما يجدوا نوع من التطابق اللفظي ببن العلوم وبعض الآيات يسألون كيف المح النبي لهذا وهو أمي لولا انه نبي،، بينما يغضون النظر عن النصائح التي أعطاها وفشلت مثل تقليم النخيل ليحمل اكثر،، فعندها لا احد يقول لو انه نبي يوحى اليه،، لما قالها ،،هكذا هم يعيشون في دوامة وجود،، ،، دوامة ثقة وخاصة بالمرأة ،

ندفع غضب الله
بقمع الملحدين -

الله لا يحتاج الى من يدافع عنه وإنما ندفع عن الناس غضب الله برفض وقمع اي تجاوزات على ثوابت الاسلام من اي جهة جاءت

اجبرو اطفال ونساء الارمن
في عفرين اعتناق الاسلام -

عفرين اسسها الارمن الحيثيين مند اكثر من الفين سنة وعفرين سنة 1915 تم قتل واستكراد ارمن عفرين ان اكراد عفرين هم ارمن مستكردين ان اكراد عفرين حاليا هم احفاد ارمن عفرين سنة 1915 حيث اجبرو اطفال ونساء الارمن على اعتناق الاسلام الموت للاكراد مجرمي الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 عملاء التركي المحتل بندقية الايجار وقد شارك كل الشعوب الاسلامية في امبراطورية الشر الدولة العثمانية في قتل ارمن واشوريي ويونان الاناضول ماعدى الشعب العربي

تعاليم اللوح المحفوظ
فول على طول -

اللوح المحفوظ الاسلامى قال : وما خلقت الانس والجن الا ليعبدون .وقال : طوعا أو كرها تعبدون .. وبما أن الشريعة الاسلامية مصدر التشريع فلابد من تنفيذ أوامر اللوح المحفوظ . لا يهم أن تخلق مجتمع منافقين ومجتمع كذابين ومجتمع خائفين ...المهم أن تتظاهر بالايمان . هذا ليس حال مصر فقط بل كل بلاد المؤمنين . المهم أن هذا الالة هو نفسة يخلق بوذيين وهندوس وزرادشت وشنتو ويتركهم لحالهم ...غريب هذا الالة . سيدتى الفاضلة : مصر - مثل كل بلاد الايمان - منكوبة منذ الغزو العربى وتسير من سئ الى الأسوأ ..ويتقاذفها ويتقاسمها المشعوذون والعسكر... وحاليا يتقاسمها المشعوذون والعسكر حيث أن كلا منهما يحتاج للأخر مثل طرفى الكماشة . السيسي أزاح الأخوان ولكن استبدلهم بالسلفيين ..انتهى - سيدنا السيسي أول شئ فعلة هو تفعيل بيت العيلة - بيت العار والجلسات العرفية والقضاء على دولة القانون - وقام بتمكين الأزهر من كل شئ ولا تنسي قانون ازدراء الأديان وقانون ازدراء الرموز العامة والرموز الدينية وقانون مكافحة الالحاد ..لم يتبقى غير قانون منع الأحلام وربما منع التنفس . ظهرت النزعة الديكتاتورية الطاغية للرئيس السيسي الان ضد منافسية وبالطبع هو مسنود من المشعوذين السلفيين . ..أما المسيحيين فهم بين خيارين وهما السئ والأسوأ .

تعليق رقم 3 حق الرد
وسام يوسف -

ولماذا لا تلتزمون انتم نفس الادب الذي تطالب به الاخرين في بلادكم المتهرئة عندما تذهبون لاجئين و متوسلين الى بلدان الغرب وتكونون هناك اقلية لكنكم تتصرفون و كانكم اصحاب الارض.... اين الادب عندما يطالب هناك باقامة الشريعة ....و اين الادب الذي تريده من الاخرين عندما تقطعون الشوارع الرئيسية في باريس و نيويورك لاقامة صلواتكم التي هي استعراضات بائسة للتقوى الزائفة؟ عايز كمان والا....انتهى!

حرية
مراقب -

مشاكل مصر هي:١. الديون المتراكمة منذ زمن جمال٢. البلهارزيا٣. التخلف٤. البطالة ٥. الاسكان٦. الازهر٧. الامية٨. الحكومات العسكرية٩. الصحة١٠. الارهابوكيف تريد مصر اصلاح كل هذا؟الجواب بتجريم الالحاد. انا اعلم ان حرية الاحزاب معناها حرية الانتماء الى اي حزب مرخص وكذلك حرية الاديان معناها الانتماء الى اي دين مرخص. وهذا كذب لان الحكومة تعتبر عدم الانتماء الى دين جريمة واكثر من ذلك ان الانسان غير مخير باختيار دينه ويجب عليه اختيار دين ابويه والا فيقتل.

ماركه إسلامية
2242 -

محاربه الإلحاد هي ماركه إسلامية مئه بالمئه.

الالحاد والظلم
ومصير المجتمعات -

الشرك والالحاد ظلم عظيم للنفس وللمجتمع، والظلم عاقبته الهلاك كم جاء في الآية "وتلك القرى أهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعدا". صدق الله العظيم. ولا تقولين حرية فردية في الدعوة الى الالحاد والتفاخر به، فالمجتمع هو كائن عضوي تترابط مصالحه في الأساسيات.

اي دين؟
محمد موسوي -

ايهما افضل للمواطن تحريم الالحاد ام تحريم الفتاوى؟الازهر بسبب فتوى منه اعدم الدينيون المفكر فرج فودة في احد شوارع القاهرة هذا المفكر الذي تنبا بما يحدث مستقبلا !

الالحاد شر عظيم
عندما يجاهر به -

المشكلة ليست في الاعتقاد الداخلي والمستور، فهذا حسابه عند ربه دنيا وآخرة. لكن المشكلة الاجتماعية تظهر في المجاهرة في الالحاد والدعاية له والتفاخر به...

عفرين اسسها الارمن الحيثي
مند اكثر من الفين سنة -

عفرين اسسها الارمن الحيثيين مند اكثر من الفين سنة وعفرين سنة 1915 تم قتل واستكراد ارمن عفرين ان اكراد عفرين هم ارمن مستكردين ان اكراد عفرين حاليا هم احفاد ارمن عفرين سنة 1915 حيث اجبرو ااطفال ونساء الارمن على اعتناق الاسلام الموت للاكراد مجرمي الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 عملاء التركي المحتل بندقية الايجار وقد شارك كل الشعوب الاسلامية في امبراطورية الشر الدولة العثمانية في قتل ارمن واشوريي ويونان الاناضول ماعدا الشعب العربي

قانون الرياء والازدواجية
لا يوجد عاقل يوافق عليه -

هل فقدوا عقولهم

وادربيجان القوقاس
اسسها العثمانيون 1918 -

الموت لتتار ادربيجان احفاد هولاكو وجنكيزخان بزعامة الدكتاتور الهام علييف ابن الدكتاتور حيدر علييف وادربيجان القوقاس لم تكن موجودة قبل سنة 1918 وفي هده السنة اسس العثمانيون غزاة القوقاز ما يسمى ادربيجان على اراضي ارمينيا الشرقية المحتلة حرية واستقلال لناخيجيفان وارتساخ / كاراباغ وكيروفاباد وباكو امين

DO NOT BUY BAD FRUITS
ROSE -

THOSE WHO DID LOST THEIR TRUST IN ALAAH HAVE SOME MOTIVATIONS , FIRST THE PICTURE AND INFORMATION ABOUT GOD THEY GOT ARE NOT TRUE AS THEY GET IT FROM ISLAM WHO PICTURED GOD AS A PERSON ENCOURAGE TERROR, HATE, IMMORALITY IN HEAVEN AS REGARDS TO SEXUAL IMMORALITY, RACIST AS HE FAVOUR MEN THAN WOMEN ..AN D SO ON.....SECONDLY THEY SEE HOW BAD ARE THE DEED OF THOSE WHO CLAIM THEY KNOW GOD....SEXUAL IMMORALITY OF FATHERS ABUSING THEIR OWN DAUGHTERS , HYPOCRISY OF RADICAL , THE TERROR IN THE NAME OF ALAAH ...SO WHAT THEY DO WAS JUST STOP BUYING BAD FRUITS ......THE BITTER THING IS THAT THEY PROHIBIT THE PREACHING OF THE TRUE GOD AND HIS LOVE TO THEM THRU JESUS CHRIST...THEY FEAR THAT WHEN THEY GET TO KNOW CHRIST THE LORD THEY WILL AND SELL ALL THEY HAVE TO BUY THIS PRECIOUS PEARL HIS KINGDOM OF HEAVEN....COME TO HIM WHO SAID I WILL NOT CAST AWAY ANY BODY WHO COME TO ME THANK ELAPH

HAS SEEN GOD
ROSE -

SHOW US THE FATHER, ASKED ONE OF JESUS DISCIPLES , AND JESUS ANSWERED I HAVE BEEN ALL THIS TIME WITH YOU AND YOU DO NOT KNOW ME, HE WHO SEES ME HE HAS SEEN THE FATHER....HE IS THE ONLY ONE WHO EVER DID NOT COMMIT SIN AS HE WITNESSED ABOUT HIMSELF WHEN HE SAID WHO CAN CONDEMN ME WITH ANY SIN AND NO BODY DARE TO SAY THIS EXCEPT GOD WHO IS HOLY........YOU FOOL LET PEOPLE GET TO KNOW JESUS WHY DO YOU FOLLOW THOSE WHO ARE IN THE TOMBS THANKS ELPAH

من بدل دينه فاقتلوه
محمد البدري -

الحديث "الضعيف" الذى ذكرته الكاتبة الفاضلة "من بدل دينه فاقتلوه" يشمل المسيحي او اليهودي او الزارادشتى او غيرهم ممن يدينون بغير الاسلام ويبدلون دينهم ليصبحوا مسلمين يجب ان يقتلون ايضا. أليس كذلك؟؟؟؟

الى الكاتبة
مسلم -

تاخذ الست احلام ما تشاء وتحذف ماتشاء,"افانت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين"وتتجاهل بقية السياق وهو:فَلَوْلاَ كَانَتْ قَرْيَةٌ آمَنَتْ فَنَفَعَهَا إِيمَانُهَا إِلاَّ قَوْمَ يُونُسَ لَمَّا آمَنُواْ كَشَفْنَا عَنْهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لآمَنَ مَن فِي الأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُواْ مُؤْمِنِينَ وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَن تُؤْمِنَ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَجْعَلُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لاَ يَعْقِلُونَ قُلِ انظُرُواْ مَاذَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا تُغْنِي الآيَاتُ وَالنُّذُرُ عَن قَوْمٍ لاَّ يُؤْمِنُونَ فَهَلْ يَنتَظِرُونَ إِلاَّ مِثْلَ أَيَّامِ الَّذِينَ خَلَوْا مِن قَبْلِهِمْ قُلْ فَانتَظِرُواْ إِنِّي مَعَكُم مِّنَ الْمُنتَظِرِينَ ثُمَّ نُنَجِّي رُسُلَنَا وَالَّذِينَ آمَنُواْ كَذَلِكَ حَقًّا عَلَيْنَا نُنجِ الْمُؤْمِنِينَ قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِن كُنتُمْ فِي شَكٍّ مِّن دِينِي فَلاَ أَعْبُدُ الَّذِينَ تَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللَّهِ وَلَكِنْ أَعْبُدُ اللَّهَ الَّذِي يَتَوَفَّاكُمْ وَأُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَأَنْ أَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا وَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ وَلاَ تَدْعُ مِن دُونِ اللَّهِ مَا لاَ يَنفَعُكَ وَلاَ يَضُرُّكَ فَإِن فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِّنَ الظَّالِمِينَ وَإِن يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلاَ رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاء مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ قُلْ يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمُ الْحَقُّ مِن رَّبِّكُمْ فَمَنِ اهْتَدَى فَإِنَّمَا يَهْتَدِي لِنَفْسِهِ وَمَن ضَلَّ فَإِنَّمَا يَضِلُّ عَلَيْهَا وَمَا أَنَاْ عَلَيْكُم بِوَكِيلٍ,الا تكفي هذه الايات للاتجاه لعبادة الله والابتعاد عن الكفر حتى لو كان بالمشيئة الشخصية؟ الإسلام لم يأمر بإكراه الناس على الدخول فيه، وهذا صواب، فمثل هذا التدين الذي يُظهره صاحبه مُكرَها لا ينفعه، ومثل هذا الإكراه لا يحتاج إليه إلا من كان دينه وعقيدته ترفضها العقول الصائبة السليمة، وتأباهما الفطرة السوية المستقيمة، والإسلام ـ بحمد الله ـ أبعد شيء عن

الالحاد يجتاح رعايا
الكنيسة الارثوذكسية بمصر -

اعترف الأنبا رافائيل أسقف عام كنائس وسط القاهرة و سكرتير المجمع المقدس في كلمته بلقاء يحمل اسم "الكنيسة تواجه الإلحاد " تحت رعاية مجلس كنائس مصر، و بحضور ممثلين عن الطوائف المسيحية أن الإلحاد سببه العثرات التي تأتي من المجتمع و الكنيسة. و أضاف أن العثرات التي تأتي من الكنيسة هي الأصعب لان هناك أسقف و كاهن لا يكون على مستوي المسئولية

الكنيسة الارثوذكسية لا
تصلي ولا تترحم على مرتد -

البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه ولا تصلي على الارثوذوكسي اذا غير مذهبه فقد رفض قس يتبع الطائفة الأرثوذكسية الصلاة على عروسين توفيا بعد ليلة واحدة من زفافهما، الكثير من الغضب في أوساط الطائفة الإنجيلية التي يتبعانها. كشف الموقف عن وجود خلافات عقائدية عميقة بين الكنيستين الأرثوذكسية والإنجيلية في مصر. ورفضت كنيسة أرثوذكسية في قرية أتليدم في محافظة المنيا الصلاة على زوجين يتبعان الطائفة الرسولية الإنجيلية (البروتستانت)، توفيا بعد ليلة من زفافهما، بينما عرض المسلمون على أسرة الزوجين الصلاة على جثمانيهما في المسجد، بينما أصرّ قس الكنيسة الأرثوذكسية على موقفه. أثار الموقف غضب المسيحيين الإنجيليين في مصر.من جانبه، قال كاهن كنيسة الشهيد مارجرجس للأقباط الأرثوذكس في القرية، القس تادرس سمعان، إن العقيدة الأرثوذكسية ترفض الصلاة على الموتى من غير المؤمنين بها. ( مرتد).

كنيسة للبيع
يا مشتري الآخرة -

‏كنيسة بوسط لندن معروضة للبيع من يشتريها ويحولها مسجدا ؟

الايمان جبراً بيسوع
لا حرية اعتقاد بالمسيحية -

الإيمان بيسوع جبراُ ورغم أنفك الجريمة الأولى لوقا 1423: فقال السيد للخادم: اخرج إلى الطرق والأماكن المسيجة، وأرغم من فيها على الدخول، حتى يمتلئ بيتي، 24: فإني أقول لكم: لن يذوق عشائي أحد من أولئك المدعوين يقول القمص أنطونيوس فكري : البعيدين عن الرب كالأمم يحتاجون لقوة تدفعهم إذ هم غير فاهمين .وقد يقول البعض أن المقصود هنا [ ليست قوة قهر بل قوة إقناع] ، فنرد عليهم بأن هذا الكلام هو كلام مُرسل لأن قوله (وأرغم من فيها على الدخول) تُبين بأنها قوة قهر وليست قوة إقناع لأن الإقناع لا يأتي من خلال الدخول بالإكراه رغم أنفه ، كما ان قوة الإقناع لا تعني حوار ومجادلة لأنك طالما استخدمت كلمة (قوة) بجانب كلمة (إقناع) فهذا يعني أنك بعدت عن حق الحرية لأن الإقناع يأتي بالحجة وليس بالقوة … كما أنه طبقاً لترجمة فاندايك وطبقاً لترجمة دار المشرق الكاثوليكية نجد قوله (وألزمهم بالدخول) و (أرغم من فيها على الدخول) …. فقوله (ألزمهم ) و (أرغم) لا تُنسب ولا تأتي من خلال إقناع بل من خلال إكراه .كما أن نسخة كتاب الحياة تؤكد صدق كلامي والتي جاء فيها إجبار الناس بالخارج بالدخول جبراً وكرها بقوله :لوقا 14 23 فقال السيد للعبد: اخرج إلى الطرق والسياجات وأجبر الناس على الدخول حتى يمتليء بيتي كما ان قوله : من له كيس فليأخذه ومزود كذلك . ومن ليس له فليبع ثوبه ويشتر سيفا …. 38 فقالوا يا رب هوذا هنا سيفان . فقال لهم يكفي (لوقا22)فهذه الفقرة تؤكد بأن تلاميذ يسوع كانوا يحملون سيوف ويسوع لم يُعقب على كونهم يحملون سيوف أو سكاكين مثل قطاع الطرق فمن الواضح أنه أعتاد منهم على ذلك .. وقد اكد القديس يوحنا الذهبي الفم بقوله : أن هذين السيفين سكينين كبيرين كانا مع بطرس ويوحنا .

يوم ما سننتقم لضحايانا من
الصليبيين الارمن المجرمين -

نشرت صحيفة " " تركية وثائق تاريخية قالت إنها تكشف رفض دول أوروبية طلب الدولة العثمانية إرسال قضاتهم للانضمام إلى لجنة التحقيق التي أسستها للتحقيق في أحداث 1915 , والتي يطلق عليها الغرب "مذابح الأرمن".وأضافت الصحيفة في تقرير لها في 3 يونيو أن هولندا وسويسرا والدانمارك وإسبانيا رفضت المشاركة في هذه اللجنة، بدعوى أنها لا تناسب مصلحتها وغير ضرورية.وبدوره, قال مدير مركز دراسة العلاقات التركية الأرمينية في جامعة أتاتورك بمدينة أرضروم التركية إيرول أوغلو، لوكالة "الأناضول"، إن الدولة العثمانية عندما أصدرت في 1915 قانون "الترحيل والإسكان" لم يكن لأهداف دينية أو قومية، بل لإبعاد "العصابات الأرمينية" التي ارتكبت مجازر في حق المسلمين وخاصة النساء والأطفال والمسنين, واتهم الأرمن بمحاولة "خلط الأوراق وتضليل الرأي العام العالمي للتغطية على جرائمهم تلك".ويزعم الأرمن أن 1.5 مليون منهم قتلوا بطريقة منظمة قبيل انهيار السلطنة العثمانية بين عامي 1915 و1917، لكن أنقرة ترفض هذا الادعاء وتقول إن حوالي 350 ألف أرمني ومثلهم من الأتراك المسلمين قتلوا عندما انتفض الأرمن وتحالفوا مع القوات الروسية ضد الدولة العثمانية.وحسب وثائق تركية, فقد تعاون القوميون الأرمن مع القوات الروسية بغية إنشاء دولة أرمينية مستقلة في منطقة الأناضول، وحاربوا ضد الدولة العثمانية إبان الحرب العالمية الأولى التي انطلقت عام 1914.وعندما احتل الجيش الروسي شرقي الأناضول، انشق بعض الأرمن الذين كانوا يخدمون في صفوف القوات العثمانية وانضموا إليه. كما عطلت الوحدات العسكرية الأرمنية طرق إمداد الجيش العثماني اللوجستية، بينما عمدت العصابات الأرمينية إلى ارتكاب مجازر ضد المدنيين في المناطق التي احتلتها.ومع استمرار هجمات المتطرفين الأرمن، قررت الحكومة العثمانية في 24 إبريل 1915، إغلاق ما يعرف باللجان الثورية الأرمنية، ونفي بعض الشخصيات الأرمنية البارزة. واتخذ الأرمن من ذلك التاريخ ذكرى لإحياء "الإبادة الأرمينية" المزعومة في كل عام.وقررت السلطات العثمانية في 27 مايو 1915 تهجير الأرمن القاطنين في مناطق الحرب والمتواطئين مع جيش الاحتلال الروسي، ونقلهم إلى مناطق أخرى داخل أراضي الدولة العثمانية.ولقي عدد كبير من الأرمن مصرعهم خلال رحلة التهجير بسبب ظروف الحرب والقتال الداخلي، وبسبب المجموعات المحلية الساعية للانتقام.وتقول تركيا إن هؤلاء

دا كهن كنايس بس والاّ
فإن القانون يصل بمصلحتها -

لا تستطيع كنيسة الارثوذوكس في مصر رفض قانون تجريم الالحاد يصدره البرلمان ويصدق عليه رئيس الجمهورية بلحة فطاعته واجبة كنسياً وهو بالاخير يَصْب في مصلحتها من ناحية سيطرتها على الفارين من المسيحية او الارثوذكسية من رعاياها

ولك موسوي شيعي ملحد
كف السانك -

وانته يا شيعي ملحد ناشب الازهر الشريف بحلقك ليش يا شيعي اثنا عشري موسوي جعفري سليل المجرمين الذباحين جماعة التطهير المذهبي والعرقي ما تروح تشوف فتاوي معممينك في النجف وقم ماذا فعلت فتاويهم في بالبشر

خلاص ما فيش خلاص توقفوا
عن شراء فاكهة رديئة يا -

يا مسيحيين ضحك عليكم بولس شاؤول اليهودي وباعكم بضاعة فاسدة خلاص ما فيش خلاص الديانة المسيحية المبدلة تدعي أنها استمرار للديانة التوراتية وتزعم أنها هي المكملة لها، وهذا حق لو أنهم لم يحرفوا دين المسيح وشريعته، قال المسيح | ــ بشهادة العهد الجديد ــ: «لا تظنوا أني جئت لأنقض الناموس والأنبياء(‪[3]‬)، ما جئت لأنقض بل لأكمل» (متى 5: 17) ولكن الذي حدث أن نظّار المسيحية قد حرفوا التصورات في التوحيد التوراتي ثم أتبعوه بتغييره في الإنجيل، بأن جعلوا موجب الخلاص والنجاة مخالف كليًا للأسفار المقدسة الأولى. وبما أن الخلاص والنجاة في التوراة وملحقاتها يتم عن طريق الإيمان بالله تعالى والعمل بشعائر التوراة والتوبة عند التقصير في ذلك(‪[4]‬)، وكان باب التوبة مفتوح في الشريعة التوراتية «ارجعوا إلي واحفظوا وصاياي واعملوا بها» (نحميا 1: 9)، ورحمة الله تعالى لا تحتاج إلى وسيط(‪[5]‬) «اغسلني كثيرًا من إثمي ومن خطيئتي طهرني» (المزامير 51: 1، 2)، وقد استمر هذا الحال الخلاصي العملي في عهد المسيح | «هكذا يكون فرح في السماء بخاطئ واحد يتوب» (لوقا 15: 7) لذا فقد كان الحواريون (التلاميذ) يؤمنون ــ مثل اليهود ــ أن النجاة تكمن في العمل بالشريعة، وأن التوبة تجبر النقصان في العمل وتكمله وتسمح بتصحيحه. قال الحواري يعقوب: «الإيمان بدون أعمال ميت» (رسالة يعقوب 2: 20). وفي دائرة المعارف البريطانية: «لم يكن يؤمن آباء الكنيسة في العصور الأولى بالفكرة التي تقول: إن آلام المسيح كانت وسيلة لتهدئة غضب الله»(‪[6]‬). وفي دائرة المعارف الكاثوليكية: «لا تلعب عقيدة الكفارة في العهد الجديد دورًا أساسيًا»(‪[7]‬).وبعد عصر المسيح | ابتدع بولس عقيدة الكفارة، حيث أسسها على خطيئة آدم | (‪[8]‬)، وهي الخطيئة في نظره التي لم يقتصر أثرها على آدم فقط بل شملت جميع ذريته إلى أن كفّرت بصلب يسوع(‪[9]‬)! «المسيح مات من أجل خطايانا» (كورنثوس (1) 15: 3)، «جعله الله كفارة بدمه» (رومية 3: 25)، وبهذا الإجراء الخطير ألغى بولس ــ عمليًا ــ الناموس الموسوي «لو كان الإيمان يحصل بالناموس لكان موت المسيح باطلاً» (غلاطية 2: 21). لذلك فقد تنبه الحواريون لذلك التبديل والنقض فلما أخذ يلمح بذلك ويهيئ له عن طريق ترك الختان ونحوه قام كبارهم في وجهه وقالوا له: «وقد أخبروا عنك أنك تعلم جميع اليهود الذين بين الأمم الارتداد عن موسى قائلاً أن لا يختن

يا ابناء الخطية إن ذنب
آدم لا يضر إلاّ آدم -

يا ابناء الخطية ضحك عليكم بولس شاؤول اليهودي فإن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم» ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

توضيح حول ما تسمى
حروب الردة -

الحقيقة ان ما يسمى حروب الردة ليست ردة كاملة عن الاسلام ولكنها امتناع عن العمل بركن الزكاة مع تأويل فاسد ( كنا نؤديها للرسول ) و عصيان من بعض القبائل مقرون بحمل السلاح ضد الدولة و امتناع من بعض قبائل العرب عن دفع للزكاة لخليفة رسول الله ابوبكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه وان ذلك الامتناع اقترن برفع السلاح ضد الدولة ولا تقبل اي دولة في العالم الغربي الديمقراطي مثلاً من بعض مواطنيها العصيان المدني كالإمتناع عن دفع الضرائب مثلاً المقرون بحمل السلاح ، وهو ما يسمى بفرض النظام في الدول الديمقراطية الغربية اي مسيرة او احتجاج يتحول الى عنف يتم قمعه بالقوة وحالاً عندكم كمثال مؤتمرات دافوس عندما تخرج الاحتجاجات عن خطها وعن سلميتها. يا صليبيين مشارقة

الدور جاي عليكم يا ارمن١
صليبيين مجرمين سفاحين -

في مفاجأة صادمة وكبيرة جدا اعلن الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان تركيا اتخذت قرارها التاريخي في شأن الحرب الجارية في سوريا، وانها انتظرت من الولايات المتحدة وايران وروسيا ودول اوروبا وحتى دول عربية لوقف الحرب السورية ولوقف نزوح الشعب السوري الى دول الجوار وخاصة تركيا، حيث ان اصبح لدى تركيا 3 ملايين ونصف مليون نازح سوري نزحوا الى تركيا من محافظة حلب ومحافظة ادلب ومحافظة حمص ومحافظة حماه. وان العدد الاكبر من اللاجئين هم من محافظة حلب الذي يبلغ عددهم مليونان ونصف مليون اما من محافظة ادلب فيبلغ العدد 750 الف نازح وهنالك 250 الف نازح من محافظة حماه.اضاف الرئيس التركي اردوغان، شبعنا وعود من العالم ومن دول العالم ولقد دخل الجيش التركي الى الاراضي السورية لنقوم بالقوة باعادة 3 ملايين ونصف مليون نازح سوري الى الارض السورية، لان الامم المتحدة لم تلعب اي دور ولان دول العالم تفرجت على كارثة النازحين، كذلك فان تركيا رغم ترحيبها لمدة 7 سنوات بالنازحين السوريين، الا انها قررت اقامة منطقة آمنة وتحت حماية تركية ضمن الاراضي السورية بعمق 30 كلم، لاعادة 3 ملايين ونصف مليون نازح سوري الى الارض السورية.ثم اشار الرئيس التركي رجب طيب اردوغان الى امر خطير وهو ان الجيش التركي سيفتح الطريق من الحدود التركية الى حلب، واذا قام الجيش السوري التابع للرئيس السوري بشار الاسد في الوقوف في وجه القوات التركية فسنقوم بضربه. ويعرف الرئيس بشار الاسد وجيشه حجم قوة الجيش التركي وكيف نعمل عسكريا وبالقوة عندما نقرر امرا ما، وسنقوم باعادة مليوني نازح من حلب الى المدينة، كما سنقوم باعادة نصف مليون نازح من محافظة حلب الى بلداتها. كذلك سنعيد بقية النازحين الى محافظة ادلب.وبالنتيجة، سيقوم الجيش التركي بالقوة باعادة 3 ملايين ونصف مليون نازح سوري الى ارضهم وبكل كرامة لهم، ولن ننتظر دول العالم لان دول العالم تتفرج ولا تتحرك، كذلك مجلس الامن الدولي وهيئة الامم المتحدة.وقال الرئيس التركي اردوغان انه اعطى الاوامر الى رئيس اركان الجيوش التركية بضرب اي قوة تقف في وجه الجيش التركي اياً تكن، وانه ابلغ القوات الروسية في المنطقة والقوات الايرانية ان لا تقف في وجه الجيش التركي لان الحرب ستقع بينهما اذا تم الوقوف في وجه الجيش التركي.كذلك اعلن الرئيس التركي اردوغان ان افواج الهندسة والعمل والتنفيذ في الجيش التركي بدأت عملها بمد

يذهب القتيل للجنة
ويذهب قاتلوه الى الجحيم -

يقتله اهله كما حصل مع المغدورة أختنا بتول حداد المسيحية التي اعتنقت الاسلام فقتلها ابوها وعمها وأخوها ماتت شهيدة ان شاء الله تذهب الى الجنة ويذهب من قتلها الى جحيم الابدية // العجيب انك مسمي حالك محمد البدري. يا جوزيف او لينيين هههه

اضاءة في
زمن التدليس والرويبضة -

عدد سكان أندونيسيا لوحدها يفوق 230 مليون وهو أكبر تجمع سكاني في العالم من المسلمين في دولة واحدة، ويقارب ثلثي سكان الوطن العربي بأكمله، ولم تفتح أندونيسيا بالجيوش بل بالمعاملة الحسنة من التجار والدعاة.

هكذا انتشرت ديانة المحبة
وهكذا اجبرت البشر عليها -

‪يقول المؤرخ الأميركي بريفولت‬" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 7الى 12 مليوناً وفى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر المسيحية فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت المسيحية على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسمائة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبر وقد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشرى المسيحية فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر المسيحية فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسرها

العكس هو الصحيح
رجب وعجب -

المفروض تجريم الدجالين والمشعوذين لانهم من النصوص يسفكون دماء الابرياء لأجل حور العين والولدان المخلدون الحلوين --اين العدل قولوا لي كم ملحد يفجر ويسفك الدماء واين النصوص عند الملحدين بهذا --اما الدين تقريبا اسه هو الارهاب والعنصرية واحتقار الغير وكراهية للمرأة--الا تتفكرون؟؟

مصر ملئت مسخرة
ولد قطر -

نعم اقول لكم من الذي يعبث بمصر ومستقبلها ومن الذي يريد ان يعمل بها هذا ومن الذي سوف يجعلها مستقبلا دولة فاشلة--الامر المهم اليس الازهر من لايكفر التكفيريين القتلة --اليس الازهر من يدرس للطلبة كتاب الاقناع في حل الفاظ ابي شجاع والذي فيه يجوز قتل المرتد واكل لحمه نيئا--الملاحدة عباقرة الفكر والتحضر يالها من معادلة حمقاة العقل مقابل الارهاب كيف هذا

بصراحة
خليجي -مراقب -

كم تمنيت ان الرسالة لم تأتي للعرب لكان اليوم العرب اكثر تحضر ورقي وانسانية--والا كيف تفسرون القتل اعتمادا على النصوص الاسلامية وهي كثيرة ومنها ايات الحرابة-وغيرها التوبة 5 و29 ومحمد الاية 4 وايات بالانفال-فقط اكتبوا باليوتيوب احكام الاسلام بالسبايا--وهذا منه حديث الطلب السيء الذي يجوز غزو الاخرين ونهبهم وسبي نساؤهم. ماهذا البؤس وهي نصوص بينما الملاحدة هم صفوة المجتمع المتحضر

بصراحة
خليجي -مراقب -

كم تمنيت ان الرسالة لم تأت للعرب لكان اليوم العرب اكثر تحضر ورقي وانسانية--والا كيف تفسرون القتل اعتمادا على النصوص الاسلامية وهي كثيرة ومنها ايات الحرابة-وغيرها التوبة 5 و29 ومحمد الاية 4 وايات بالانفال-فقط احكام الاسلام بالسبايا--وهذا منه حديث الطلب السيء الذي يجوز غزو الاخرين ونهبهم وسبي نساؤهم. ماهذا البؤس وهي نصوص بينما الملاحدة هم صفوة المجتمع المتحضر

تناقض
خليجي -مراقب -

لانعرف من جهة يقتلون الملحد والمرت ومن جهة يقولون العكس مثلا الاية . التي تقول -لست عليهم بمصيطر الا من تولى وكفر الى اخر الاية من نصدق الهمج او القرءان---كفاية وحشية وفوضى حضارية --لان بهذا العمل يعني لا احترام للقيم الانسانية من النصوص وعكسه

ضحايا العلمانية
في القرن العشرين -

بلغ عدد ضحايا الحروب العالمية الاولى والثانية 90 مليون روح، هاذا غير الجرحى والمهجرين.

لا تناقض
الا عند الكاره -

المشكلة ليست في الاعتقاد الداخلي والمستور، فهذا حسابه عند ربه دنيا وآخرة. لكن المشكلة تظهر في المجاهرة في الالحاد والدعاية له والتفاخر به...

ملحد لم يفجر نفسه ولكنه
قتل خمسين مليون انسان ؟! -

الملحد اجبن من ان يفجر نفسه وكذلك اخوك المسيحي.واليهودي ، العجيب ان ستالين الملحد الذي كان من عشاق الموسيقى وبعزفها فقد تسبب في هلاك على الاقل ٥٠ مليون انسان ؟! اما هتلر فقد كان يعشق الرسم ويرسم ومع ذلك تسبب في هلاك سبعة عشر مليون انسان ؟ نحن نسأل الملحدين واخوانهم الكنسيين هل قتل المسلمون مثل هذه الاعداد من البشر ؟! االجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية عام 1883 مشهور ويستحق القراءة "أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم..." ويظهر إنه مسيحي صليبي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب. هم أشخاص مجرمون ووجدوا غطاءا دوجماتي عقائدي سواء معلن كحالة ليوپولد وستالين أو مستتر وراء قومية فاشية كهتلر وماو وپولپوت!هذا لا ينفي إن نفوس هؤلاء القتلة مجرمة بعض النظر عن محركهم عقيدة دينية ولا حتى ماتش كورة؛ وبلاش الملاحدة خذ عندك جرائم بتوع الصليب والمحبة والتسامح ويسوع بيحبك ومات عشانك ! واذا مش عاجبكم الملاحدة فهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون و٦٠ مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. ومن الزنوج (٦٠) مليونا بالطبع لم نحسب ضحايا استراليا ونيوزيلندا وجزر الكاريبي وغيرها من جزر المحيطات التي أبيد سكانها تماماً وحيث يبلغ ضحايا الالحاد والصليبية أربعمائة مليون ضحية !

الازهر لا يكفر احد
يا كافر ملحد غبي -

الازهر الشريف لا يكفر أحداً يا كافر ، وكف عن النقل من مواقع اخوانك الكنسيين الصليبيين والملحدين الاغبياء يا غبي

شئ طبيعي
نبيل -

بين الحلفاء , ان يقومو بحماية وخدمة بعضه البعض , الإسلام والدوله حلفاء في مصر وفي كل البلاد الاسلاميه , رجال الدين يبررون للحاكم ما يريد , وعلى الحكم ان يخدم رجال الدين والمؤسسه الدينيه ويحميها من الانتقاد او التشكيك بمعتقداتها وممارساتها , الحكومه تجرم الالحاد والمؤسسه الدينيه تحرم الحريه .

وهذه نصوص اخوانك
الكنسيين يا ملحد انتقدها -

بصراحة قرفنا من كل مسيحى صليبي وأخوه في الدين الملحد يقول نصوص دينكم فيها ارهاب والمسيحية هى السلام ! طيب تعال يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في المدينة اقتلوا الطفل والشيخ والنساء و الشباب ... بلا شفقه اقتلوا للهلاك ... . دين التسامحالتثنية 20 / 10-15 , فيقول : (حين تقرب من مدينة لتحاربها استدعها للصلح , فإن أجابتك إلى الصلح وفتحت لك فكل الشعب الموجود فيها يكون لك للتسخير ويستعبد لك , وإن لم

كن مؤدبا
كريم الكعبي -

الشيعة اصل الاسلام وركيزته الاساسية أستقوا اسلامهم من نبي الرحمة وخليفته الامام علي ع وعترته الطاهره ، أستشهدبقول الرسول ص ياعلي انت وشيعتك في الجنة وأحديث كثيرة بحق الشيعة أقر بها علمائك في كتبهم ، كن مؤدبا في التعليق تكثر هذه الحركات الالحادية لأن مذاهبكم الاسلامية فارغة المحتوى تأخذ فقهها من المجوس الاوائل البخاري ومسلم وبقية المخرفين الى حد وصل الامر عبادة الحاكم وان يقبل على جميع علاته حتى لو كان ابن زنى أو فاجر كما في الوهابية ، اعلم شيء ان الاسلام السني مات بموت عثمان ابن عفان، تحكمون بالقشور وليس بنبع الاسلام وجوهره

ايهم اخطر على البشرية ؟ الإلحاد ام إله المسلمين
متى سيرى العالم الأشياء بصورة صحيحة ؟ -

ما هو الدافع لسن قانون يمنع الالحاد ؟ هل الإلحاد فيه خطورة على الناس ؟ الإلحاد ليس فيه تحريض على القتل و الكراهية ، الملحد لا يكره الناس اذا كانوا مختلفين عنه دينيا اذا لم يؤذوه ، الملحد ليس عنده دافع فوقي غيبي يدفعه ليكره الناس و يحثه على قتلهم ! و لهذا الملحد لا يكره المسلم ، بينما العكس صحيح اي المسلم ملزم دينيا بكراهية الكفار و المشركين و الملحدين ! إله المسلمين يحرض علانية على الكراهية و قتل الكفار و كانت عبادة هذا الإله سببا في ازهاق الأرواح و منذ اول ايّام انتشار عبادته ! البشرية تدفع ارواحنا غالية بسبب عبادة هذا الاله و لا نزال نلمس تأثير عبادة هذا الاله حاليا و ما ينتج عنها من فتل يومي و نحن في هذا العصر و بعد كل هذا التقدم الإنساني و العلمي ، المفارقة هي انهم اي الدولة المصرية بدلا ان يسنوا قانونا يعاقبوا فيه شخصا على إيمانه بفكر يجعله يكره غيره و يحثه على ايذاءهم نراهم اي الدولة المصرية انهم يسنون قانونا يعاقبون فيه الشخص الذي يحمل فكرة لا يؤذي فيه غيره و لا يحرضه على كراهية احد، متى سيتشجع العالم و يبدأ بالانتفاضة و التحرر من الاله القاتل ؟ ملاحظة : فقط في الاسلام الاله يحرض على كراهية البشر الذين لا يؤمنون به ! ( اله اليهود ايضا حرض اليهود على قتل الشعوب الساكنة في ارض اسرائيل لحين ان يستولوا على الارض و ينتهي تحريضه بعدها ) ، هذا ليس دفاعا عن الإلحاد بل دفاعا عن الحقيقة و عن اللله الحقيقي

هل سياتي يوم و يصبح الإيمان بإله المسلمين جريمة ؟
شيزوفرينا إسلامية و شيزوفرينية الدولة المصرية -

حسب العقيدة الاسلامية ان الله هو خلق البشرية كلها و ان هذ الاله يستطيع ان يجعل كل البشر يؤمنون به و لا احد يستطيع عصيان أمره و انه هو يقول للشيء كن فيكن و ان لا احد يستطيع يرد له أمرا و لا احد يستطيع ان يهتدي الى الله اذا لم يشأ الله ذلك ( حتى لو رغب العبد ان يهتدي !) ، الظاهر لسبب ما لا احد يعرفه ، ان الله لم يشاء ان يهدي كل البشر ، لحد الان ليس هناك مشكلة و لكن المشكلة و الشيزوفرينيا القاتلة بعد ذلك تكمن عندما نعرف انه يعاقب الذين لم يهتدوا اليه ( اي الذين لم يشأ هو ان يهديم !) اليست هذه شيزوفرينيا ؟ هل هناك شيزوفرينيا قاتلة اكثر من هذا ، انت لا تشاء ان تهديهم و هم لا يمكنهم ان يهتدوا إليك اذا انت لم تشأ ولا يمكنهم ان يهتدوا الى عبادته حتى لو هم شاؤوا ذلك ) و مع هذا انه يعاقبهم على عدم إيمانهم به و عبادته ! هل هناك شيزوفرينيا اكثر من ان تعاقب انسانا لا ذنب له و انت الذي جبرته على فعل معين ؟ اذا لم تكن هذه شيزوفرينيا فما هي اذن ؟ هذا على مستوى العقيدة ، اما على مستوى الدولة اليست شيزوفرينيا ان تعاقب الملحد لانه يؤمن بفكر ليس فيه تهديد لأحد او تحريض على الكراهية بينما يسمح بعبادة أله يحرض على الكراهية و على القتل ؟ هل الناس فقدوا عقولهم هل هم في غيبوبة ؟ هل انهم اسرى لهذا الفكر المدمر الذي حبك بطريقة بحيث لا يستطيعون الخروج منه و يستعذبون البقاء في هذا السجن ؟ هل تريد الدولة ان تجبر الناس على الإيمان بإله هو نفسهم لم يشأ ان يهديهم لا بل منعهم ان يهتدوا اليه ( و انهم لا يمكن ان يهتدوا الى الله حتى اذا أرادوا ما دام هو لم يشأ ) ؟ هل سياتي يوم و تتفتح عقول المسلمون و يتحرروا من و يخجلوا من عبادة هذا الاله و يصبح هذا الاله من الماضي ؟ نبتهل الى الأله الحقيقي ان يتم ذلك قريبا و يعرف المسلمون ان الاله الحق يحب البشر و كل البشر ابناءه و انه لم يختر فئة منهم ليقتلوا الناس الآخرين ، رسالة القتل هي رسالة الإله المزيف بينما رسالة الإله الحقيقي هي رسالة محبة ،آمين

مأزق المسيحيين مع الههم
وتوريط بولس شاؤول لهم -

ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية: «صارت نظرية الخلاص أبرز مكان في العقائد الم

سبع خطايا ليسوع الانجيلي
تنفي ألوهيته او ربوبيته -

إن خطايا يسوع تؤكد على بشريته وتنفي ألوهيته سبع خطايا ليسوع الإنجيلي !!" يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة ..

الى 55
مسلم -

تقول"حسب العقيدة الاسلامية ان الله هو خلق البشرية كلها....و لا احد يستطيع ان يهتدي الى الله اذا لم يشأ الله ذلك ( حتى لو رغب العبد ان يهتدي)كل ما ذكرته صحيح الا انك اخطات بالجملة الاخيرة,الله يقول في اية اخرى(ولا يرضى لعباده الكفر) الله يهدي من كان أهلاً للهداية ويضل من كان أهلاً للضلالة, ويقول الله( فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ ) ويقول ( فَبِمَا نَقْضِهِمْ مِيثَاقَهُمْ لَعَنَّاهُمْ وَجَعَلْنَا قُلُوبَهُمْ قَاسِيَةً يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَنَسُوا حَظّاً مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ )فبين الله أن أسباب إضلاله لمن ضل إنما هي بسبب من العبد نفسه والعبد لا يدرى ما قَدَّر الله له لأنه لا يعلم بالقدر إلا بعد وقوع المقدور فهو لا يدري هل قدر الله له أن يكون ضالا أم أن يكون مهتديا ؟ فما باله يسلك طريق الضلال ثم يحتج بأن الله قد أراد له ذلك؟ الإنسان يسير في عمله الاختياري سيراً اختيارياً وأنه كما يسير لعمل دنياه سيراً اختيارياً فكذلك أيضا هو في سيره إلى الآخرة يسير سيراً اختيارياً, والله بحكمته يقَدِّر الهداية لمن أرادها لمن يعلم أنه يريد الحق وأن قلبه على الاستقامة, ويقَدِّر الضلالة لمن لم يكن كذلك ,علم الله ازلي,فهو يعلم ان فلانا سيسلك طريق الهداية باختياره(نفس الشخص)فهداه الله,وان فلانا سيسلك طريق الضلالة فكتب عليه الضلالة,اذن ترتبط الامور بمسبباتها فقط.وتقول"و لكن المشكلة و الشيزوفرينيا القاتلة بعد ذلك تكمن عندما نعرف انه يعاقب الذين لم يهتدوا اليه ( اي الذين لم يشأ هو ان يهديم !) اليست هذه شيزوفرينيا ؟ هل هناك شيزوفرينيا قاتلة اكثر من هذا ، انت لا تشاء ان تهديهم و هم لا يمكنهم ان يهتدوا إليك اذا انت لم تشأ ولا يمكنهم ان يهتدوا الى عبادته حتى لو هم شاؤوا ذلك ) و مع هذا انه يعاقبهم على عدم إيمانهم به و عبادته ! هل هناك شيزوفرينيا اكثر من ان تعاقب انسانا لا ذنب له و انت الذي جبرته على فعل معين ؟ اذا لم تكن هذه شيزوفرينيا فما هي اذن ؟" كلا ليست شيزوفرينيا بل انت من يظن ذلك خلافا لما بينته لك سابقا,الهداية والضلال من الانسان نفسه,وطالما انها كذلك فان الثواب والعقاب سيكونان تبعا لاختيار الانسان نفسه وليس جبرا من الله,وتقول"اما على مستوى الدولة اليست شيزوفرينيا ان تعاقب الملحد لانه يؤمن بفكر ليس فيه تهديد لأحد او تحريض على الكراه

باختصار
شديد -

بل الكراهية هي الأخطر على صاحبها.

سؤالك خطأ
من الأصل -

Julia Ioffe: No religion is inherently violent. If Islam Is a Religion of Violence, So Is Christianity. Religion, any religion, is a matter of interpretation, and it is often in that interpretation that we see either beauty or ugliness

لن يأتي
بل أحلام ظهيرة -

بابا الفاتيكان: "الإسلام بذاته ليس عنيفاً". سماحة نمرة 35، قدس الله سره، والمؤرخ في التاريخ الاوروبي الوسيط، يملك مئات الوثائق السرية، بما فيها الكتاب المقدس الأصلي، تفوق حتى ما يملكه الفاتيكان من عام 300 بعد الميلاد حتى اللحظة، تمكنه في المجمل من اجراء مقارنة شاملة موضوعية دامغة لنصوص وتفسيرات وممارسات مختلف الأديان والخروج بنتيجة حاسمة هي خطاب كراهيته المزمنة لآخر الأديان وأسبقها وأشملها وأنقاها وأدومها... فعلاً زمن الرويبضة المتخفين!

قوانين مشتركة
وهامة -

ومعه أيضاً قانون ازدراء الأديان.

تشريع ضروري
لمنع الانتشار -

المشكلة الأساسية هي ليست في الاعتقاد الداخلي والمستور، فهذا حسابه عند ربه دنيا وآخرة. لكن المشكلة تظهر في الدفاع عن الالحاد والمجاهرة في الالحاد والدعاية له والتفاخر به... كما يظهر تعليقي 54 و 55 على سبيل المثال.

أنين ذنوب الشرك
والالحاد -

الأخبار: صوت غامض يثير حيرة العلماء حول العالم بأكمله.

اضاءة في
زمن الدفاع عن الالحاد؟! -

رجح خبراء أن يصبح اسم "محمد" واحدا من الأسماء العشرة الأكثر شيوعا في ألمانيا ودول أوروبية، خلال 3 سنوات فقط.

لماذا دخل الصليبيون على
الخط ؟ للتنفيس عن أحقادهم -

المقال عن موقف الاسلام عن الالحاد والملحدين ويخاطب المسلمين فلماذا دخل الصليبيون المشارقة على الخط ؟! هل لتنفيس عن أحقادهم النفسية والتاريخية والدينية ضد هذا الدين الذي ما ضرهم بشيء فهاهم في المشرق بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة والمعابد لغيرهم على خلاف ما يروجونه من اكاذيب عن تحريض رب العالمين على قتلهم. ان هؤلاء المسيحيين فشلت المسيحية والوصايا والتعاليم في جعلهم بشراً سويين فهم اقرب الى المهرطقين والمجرمين بمعيار ربهم الذي لن يخلص ارواحهم الخبيثة ونفوسهم الشريرة ويدعهم كما يعتقدون فيه يحترقون في الجحيم وهم مستحقوه .

الاسلام لماذا يكرهه
المسيحيون رغم إحسانه -

اليهم / بصراحة لقد فجعت في حجم الكراهية التي يكنها المسيحيون لرسول الإسلام محمد عليه السلام.... بالطبع فهو المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا إذن يكره المسيحيون محمد ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضحية بالدم. و لكن محمدا قد قضى على كل السخافات بعودته للفلسفة الطبيعية البسيطة (و التي كان يسميها بالفطرة)....و هذه الفلسفة منتشرة في الأديان السابقة على اليهومسيحية، و تؤكد على أن الإنسان يولد طيبا مبرأ من كل إثم و خطيئة و أنه لا يحمل وزرا (إلا ما جنت يداه). و قد كان لتلك الفلسفة دورا رئيسيا في دفع البشرية للتقدم بعد تحريرهم من عقدة الذنب اليهومسيحية. فشكرا لمحمد4. المفترض أن المسيحية هي دين الحب بين كل البشر. و المسيح يدعو إلى حب الجميع بلا تفرقة (أحبوا مبغضيكم..باركوا لاعنيكم).فلماذا لا يطبق المسيحيون تعاليم ربهم تجاه محمد عليه السلام؟في المقابلمحمد عليه السلام أظهر كل الإحترام للمسيح و أمه. بل و أظهر الإحترام للمسيحين من معاصريه (ذلك بأن منهم قسيسين و رهبانا و أنهم لا يستكبرون)فلماذا كل هذا الحقد و الكره لرجل أظهر لكم كل هذا الود و الإحترام؟!لماذا كل هذا الكره لرجل.لولا

الى خليجي٤٤ بصراحة، العرب
هم اختاروا هذه الرسالة -

يا سيد خليجي العرب هم اختاروا هذه الرسالة و اعتنقوها لانها تلائم مزاجهم حيث انه قبل ذلك وصلتهم رسائل اخرى و منها رسالة المحبة و و أدر خدك و أحب عدوك التي لم تدخل في دماغهم و لم يستطيعوا تفهمها و تقبلها بينما العرب كأي شعب بدوي مثل التتر المغول و الكرد و البربر قبلوا بسرعة رسالة خير الماكرين لأنها تلائم جيناتهم و ان الذي صاغ تلك الرسالة عرف موضع الضعف و القوة فيهم و ميلهم الى السلب و النهب و الجنس و نكاح النساء و هذه الأمور عرف المؤسس كيف يوظفها ليغري العرب بتقبل تلك الرسالة حيث حلل لهم سرقة و نهب أموال الكفار و اغتصاب نساءهم و كما انه عرف ان العرب ماكرين و يخضعون للقوة و الارهاب فلذلك هو مارس الارهاب و البطش و اغراضهم بالحوريات

ظاهرة تحتاج الى معالجة
غسان -

عجيب أمر بعض المعلقين المعارضين لمشروع القانون وهم الأقلية. يُفترض في كافة معتنقي الأديان السماوية المتحدثين بالعربية ان يجتمعوا على محاربة الترويج للالحاد. لكن هذه الأقلية اجتمعت على محاربة الاسلام، وهو في واقع الحال دين آدم ونوح وموسى وعيسى ومحمد عليهم الصلاة والسلام. فهم بذلك اجتمعوا على مساندة الشيطان. ما السبب؟ هل هو كره الاسلام؟ أم المدفوعات النقدية للدفاع عن الالحاد؟. لا أظن أن السبب هو الدفاع عن حرية الشيطان. حتى قريش في عصر الجاهلية لم ينحدروا الى هذا الدرك وكانوا يعترفون بوجود الله لكن يلجؤون الى الأصنام لتقربهم الى الله عز وجل.

العسكر و الازهر الرجيم
Omar..jordan -

مسكين شعب الغلابا .. للخروج من دوامة العسكر والازهر والاخوان والملحدين .. لا بد من الكفر بهم والثوره عليهم .. الحل ليس بالدفاع عن البيادق والمخبولين من نساء الدين المرتزقه والملحدين .. لماذا يتقبل ويرضى الكل هذه البالوغه العسكريه ودواماتها ..

هل الاسلام في أفول؟
أم العكس؟ -

اظهر استطلاع أجراه المركز الوطني للبحوث الاجتماعية في المملكة المتحدة في عام 2016 أن اكثر من نصف البريطانيين بلا دين، حيث أن 53 في المئة من البريطانيين وصفوا أنفسهم بأنهم "بلا دين". وتصل نسبة من لا دين لهم الى 71 في المئة بين الشباب من الفئة العمرية 18 الى 25 سنة.

حقائق
Akram -

أعزائي المعلقين .. كلكم وأشكركم على التعليقات القيّمة التي تفتح باب الحوار وإن كنت أتمنى إستخدام لغة الحوار العقلاني وعدم السب والشتم لأي مختلف في الرأي او العقيدة .. سأبدأ الازهر لا يكفر احديا كافر ملحد غبي -GMT 22:52 2018 الخميس 25 ينايرالازهر الشريف لا يكفر أحداً يا كافر ، وكف عن النقل من مواقع اخوانك الكنسيين الصليبيين والملحدين الاغبياء يا غبي1- وكما جاء في أحد الأجوبة .. الأزهر الذي يدرس للطلبة كتاب الاقناع في حل الفاظ ابي شجاع والذي فيه يجوز قتل المرتد واكل لحمه نيئا— لم يكفر داعش ( في احد الإجابات ) وهي تسفك الدماء تحت ُمبرر دجالين أفتوا بحور العين والولدان المخلدون .. ولكنه كفّر فرج فوده وحلل قتله بهذا التكفير ؟؟؟؟ 2- وفي كل البلاد الاسلاميه , رجال الدين يبررون للحاكم ما يريد , وعلى الحكم ان يخدم رجال الدين والمؤسسه الدينيه ويحميها من الانتقاد او التشكيك بمعتقداتها وممارساتها , الحكومه تجرم الالحاد والمؤسسه الدينيه تحرم الحريه .هي حقيقة ولكن يبدو أن الأمير محمد سيكسر هذه القاعدة .. أ

اضاءة في
زمن التمنيات! -

فاجأ السياسي الألماني الشهير أرتور فاغنر ، الذي يعد من أبرز قيادات حزب ''البديل من أجل ألمانيا'' الحزب اليميني المتطرف المعادي للمسلمين، الجميع بإعلانه اعتناق الإسلام.

72
خليجي -مراقب -

اصلا النصوص ااحدث عن نفسها والا اعطيني تفاسير تناقض ما يفعله الازهر بالمرتد واكل لحمه وهو يدرس في طبعة 2014

المختصر المفيد
منقاش مفلح راكان -

بما يحصل ومن النصوص من عملها هو المسؤول اي ورقة ابن نوفل والقس بحيرة--لان ابن نوفل يجييد العبرانية وكان يريد كتاب عربي ضد مسيحيي الشام--

فين فتوى تكفير فرج فودة
ارونا الفتوى الأزهرية -

هاتوا لنا فتوى الازهر الشريف يا علمانيين ملاحدة وكنسيين حقدة فتوى الازهر التي تكفر و تبيح دم. فرج فوده ، وروونا الفتوى ممهورة بخاتم الأزهر موقعة من شيخه .

الارهاب الفكري العلماني
والصليبي مرفوض تماماً -

بالختام نحن نقول ان ارهابكم الفكري العلماني الالحادي والصليبي الكنسي الذي تمارسونه ضدنا وضد عقيدتنا مرفوض تماماً ومدان ولن ينجح أبداً فستموتون وتتعفنون وتحترقون في قبوركم الى يوم الدين وبعده احتراق أشد وانكي في جحيم الابدية لن تنجوا يا علمانيين يا اخوان الصليبيين ذلك أن الاسلام يعني لنا دين ودنيا مجتمع ودولة مصحف وسيف حرب وسلم دعوة وجهاد قرآن وسنة وشريعة ثواب وعقاب جنة ونار ولن ينجح معنا إرهابكم الفكري يا علمانيين ملاحدة جهلة او صليبيين ففي كل الاديان السماوية هناك مسطرة معيارية للإيمان والكفر تقول ان من فعل هذا فهو مؤمن او ترك ذاك فهو كافر خذي على سبيل المثال التكفير في المسيحية : الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!!

كيليس الارمنية المحتلة
شهيدة ابادة الارمن -

اكراد عفرين هم ارمن مستكردون اجبرو على اعتناق الاسلام اثناء الابادة الارمنية والمسيحية 1894 - 1923 على يد التركي المحتل وعميله المرتزق الكردي بندقية الايجار وعفرين بناه الارمن الحيثيين وكانت ارمنية اثناء ابادة الارمن وتابعة لمدينة كيليس الارمنية في ارمينيا الصغرى / كيليكيا والمحتلة تركيا بعد قتلهم لسكانها الارمن وعفرين تبعد اثنا عشر كيلومتر 12 عن كيليس الارمنية المحتلة شهيدة ابادة الارمن والاشوريين واليونان 1923

الصليبيين لن تخفي
تاريخ مسيحيتهم -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

خليك يا ملحد ورا الصليبي
فتحشر معه بالجحيم -

ههههه قلنا لك يا ملحد لا تمشي خلف اخوانك الصليبيين يضحكوا عليك بالمناسبة لقد اكل ملحد واحد ( ستالين ) جيف خمسين مليون انسان لم يقبلوا بالإلحاد واعتبرهم كفرة مرتدون ايش رايك يا ملحد ههههه

المسيحيون أكلوا لحم بعض
حقيقة لا مجازاً -

هههه انت كاتبة وباحثة با ست احلام و يمر عليك كلام صبية الآحاد والصليب من غير تدقيق ان للجسد الإنساني مؤمن او كافر حرمة. ولا يجوز أكله اضطراراً بعد موته لا عرف استوقفك هذا ولم يستوقفك مثل هذا بيقول لك يا ستي والمصدر رويتر المسيحيون في حرب بجنوب السودان.. أكل لحوم البشر وتجنيد الأطفال وحرق الجثث يا الهي ؟!!!! سمعني نشيد المحبة فقد كشف تقرير للاتحاد الإفريقي أن أكل لحوم البشر القسري وبتر الأعضاء البشرية وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى كانت السمة التي اتصفت بها حرب جنوب السودان بين طرفين مسيحيين وليسا مسلمين.؟!! فين المحبة هنا والحمل الوديع رب الجنود مش دا تطرف برضو ولا ايييييه دا بين المسيحيين لا تقولوا دول همج افارقة فمثله حصل بين المسيحيين في لبنان المتحضرين سليلي الثقافة الفرنسية والبرفان هههههه ما علينا نكمل ووجدت اللجنة التي أعدت التقرير حالات من "القسوة المفرطة" في العاصمة جوبا شملت "بتر أعضاء بشرية" وحرق جثث وتصفية دماء أشخاص قتلوا للتو وإجبار آخرين من الطائفة ذاتها على شرب هذه الدماء أو أكل لحم بشري محترق" وذلك خلال الاقتتال الجاري بين طرفين مسيحيين.؟!! أعيد لو سمحت سينمفونية المحبة هههههه وأشار التقرير إلى وجود "أسباب معقولة تدعو للاعتقاد بأن الطرفين (المسيحيين) ارتكبا أعمال قتل واغتصاب وعنف جنسي وتعذيب وأعمال لا إنسانية أخرى لا تقل جسامة، بالإضافة إلى انتهاكات للكرامة الشخصية واستهداف أهداف المدنية وممتلكات وانتهاكات أخرى".ولم يحدد التقرير الجانب الذي يعتقد أنه المسؤول، لكنه قال إنه رصد انتهاكات موثقة "قد تصل إلى حد انتهاك القانون الدولي الإنساني."وكانت الحرب الأهلية بين الطرفين المسيحيين اشتعلت في أحدث دولة في العالم في ديسمبر/ كانون الأول 2013 بعد أقل من ثلاثة أعوام من استقلالها عن السودان، وقتل في الصراع أكثر من 10 آلاف شخص، وتحت وطأة ضغوط دولية متصاعدة وقع طرفا النزاع اتفاق سلام في أغسطس/ آب الماضي لكن الجانبين متهمان بشن مزيد من الهجمات. بس برضو هذه تصرفات شخصية مش زي المسلمين الوحشين السوفاج المخلوقين متطرفين

سنعمل
مكبوس -

يجوز اكل لحم المرتد بعد قتله

يجب إنقاذ البشرية من
براثن إله قاتل متنكر -

البشرية ستنحدر الى الهاوية و تسارع الى حتفها اذا اصرت على عدم اكتراثها بعبادة الاله القاتل و مجاملة الناس الذين يعبدون هذا الاله الذي يحرض على الكراهية و يدس تعاليمه العدوانية ضمن نصوص تبدو رحيمة و يجعل اتباعه يذبحون الناس و هم منتشين ، هذا الامر ليس سهلا و يحتاج الى شجاعة و صبر و مثابرة فالمغيبين المخدوعين يشكلون الأغلبية الطاغية مع وجود اقلية قليلة تعرف الحقيقة و لكن خايفة من سيف الارهاب المسلط على رقبتها

تعالوا نغيظ العلمانيين
واخوانهم الصليبيين -

‏البرفسور اليهودي صفي سفير الذي يحاضر في عدد من الجامعات الأمريكية والإسرائيلية: التحولات التي تشهدها المنطقة ستفضي إلى أمبرطورية إسلامية ستسيطر في المرحلة الأولى على العالم‏‏ويدعو إسرائيل لترك الحكام العرب ولمسارعة للتفاوض مع الإسلاميين وهي لاتزال قوية لضمان مستقبلها

تعالوا يا مسلمين موحدين
نفضح العلمانيين الملحدين -

‏من أخطر آثار العلمانية الحديثة على المسلمين أثران:‏تحطيم دائرتي الحلال والحرام،‏والتعلق بالأسباب تعلقاً بالغاً وترك مسبب الأسباب.

هم العدو فاحذرهم
شيعة اليوم روافض قتلة -

ليس في عصرنا شيعة ولهذا فإنه ينبغي أن يعلم بأن من يطلق عليهم «الشيعة» اليوم ليسوا شيعة، بل هم وثنيون في توحيد العبادةومشركون في توحيد الربوبية،ومجسمة ثم جهمية معطلة في باب الأسماء والصفات، ومرجئة غلاة في باب الإيمان،وخوارج وعيدية في باب الأسماء والأحكام، وسبئية رافضة غلاة في باب الإمامة والصحابة، وهم أيضًا إرهابيون عدوانيون في علاقاتهم مع مخالفيهم، وخرافيون في معتقداتهم، وهم خوارج لا يرون لولي أمر بيعة مهما كان صلاحه وعدله إلا أن يكون «الولي الفقيه»، وتكفيريون يكفرون المسلمين أحياء وأمواتًا، ومزدكية إباحية في العلاقات الاجتماعية باسم المتعة، ولصوص أموال في الاستيلاء على أموال أتباعهم باسم الخمس. فمذهبهم مستقر لكل شذوذات الفرق، وانحرافات الأديان، وضلالات الملل والنحل.والضابط الدقيق لمعرفتهم اليوم، والتفريق بينهم وبين غيرهم من فرق الشيعة هو أن كل من يعتمد في تلقي دينه على ما يسمونه بـ«المصادر الأربعة المتقدمة» و«المصادر الأربعة المتأخرة» أو «صحاح الإمامية الثمانية»، أو ما يسميه الدستور الإيراني في مادته الثانية بـ «سنة المعصومين» ويؤمن بجميع ما جاء فيها فهو ليس من الشيعة، بل لا من الرافضة، بل هم الامتداد التاريخي والعقدي للسبئية.فالسبئية هي الاسم الأقدم، والإثنا عشرية هي الاسم الأحدث لحقيقة واحدة، ولا يوجد في عصرنا شيعة؛ لأن ما في هذه المصادر هي عقيدة غلاة الروافض المشركين والمجوس الصفويين،و علي وشيعته منهم براء، ولا يوجد اليوم على وجه اﻷرض سوى غلاة الروافض، باستثناء زيدية اليمن المعتدلين غير الحوثية أتباع الجارودية ممن سلك مسلك هؤلاء (الصفويين).

هم العدو فاحذرهم ٢
الشيعة سفاكي الدماء -

مما لا شك فيه إن فرقة الشيعة الإثني عشرية ( الرافضة ) من أشهر الفرق الشيعة ، قلة في العلم والعقل , والتناقض والاضطراب , والعداء للمسلمين , والتعاون مع الأعداء ضد المسلمين , وأنهم من أكذب الطوائف , وأنهم من أبعد الطوائف عن الدين , ونص على أن معتقدهم من أخبث المعتقدات , وذكر أنهم من أحقد الفرق على المسلمين , وأشدهم خطرا عليهم والرافضة أشد بدعة من الخوارج , وهم يكفرون من لم تكن الخوارج تكفره , كأبي بكر وعمر , ويكذبون على النبي صلى الله عليه وسلم , والصحابة كذبا ما كذب أحد مثله , والخوارج لا يكذبون , لكن الخوارج كانوا أصدق وأشجع منهم , وأوفى بالعهد منهم , فكانوا أكثر قتالا منهم , وهؤلاء أكذب وأجبن وأغدر وأذل , وهم يستعينون بالكفار على المسلمين , فقد رأينا في الحاضر ورأى المسلمون أنه إذا ابتلي المسلمون بعدو كافر كانوا معه على المسلمين , كما جرى لجنكزخان ملك التتر الكفار , فإن الرافضة أعانته على المسلمين . وفي الوقت الحاضر تعاونوا مع الأمريكان واليهود ومع الروس على ذبح المسلمين وابادتهم في العراق وسوريا ويهددون باحتلال الحرمين فكيف يكون هؤلاء مسلمين ؟!

الى 83
سلطان -

بل انت المغيب والمخدوع لانك لا تملك ادلة على مزاعمك.من هم الذين يذبحون الناس وهم منتشين؟اذا كنت تقصد داعش فالاسلام منها براء,وهل يعقل ان تحمل ملياري مسلم ما تقوم به جماعة منحرفة لا تشكل اكثر من واحد بالمليون من عدد المسلمين؟وطالما انك تعتقد ان الاقلية تعرف الحقيقة,فهل يعقل ان لا تدركها الاغلبية الساحقة؟قليلا من المنطق والموضوعية.دع بشريتك انت واقرانك للانحدار الى الهاوية لوحدكم,لا رد الله لكم سفرة !!!

الشيعة هم العدو فاحذرهم ٣
الرسول يحذر علياً منهم -

مما لا شك فيه إن فرقة الشيعة الإثني عشرية ( الرافضة ) من أشهر الفرق الشيعة ، قلة في العلم والعقل , والتناقض والاضطراب , والعداء للمسلمين , والتعاون مع الأعداء ضد المسلمين , وأنهم من أكذب الطوائف , وأنهم من أبعد الطوائف عن الدين , ونص على أن معتقدهم من أخبث المعتقدات , وذكر أنهم من أحقد الفرق على المسلمين , وأشدهم خطرا عليهم والرافضة أشد بدعة من الخوارج , وهم يكفرون من لم تكن الخوارج تكفره , كأبي بكر وعمر , ويكذبون على النبي صلى الله عليه وسلم , والصحابة كذبا ما كذب أحد مثله , والخوارج لا يكذبون , لكن الخوارج كانوا أصدق وأشجع منهم , وأوفى بالعهد منهم , فكانوا أكثر قتالا منهم , وهؤلاء أكذب وأجبن وأغدر وأذل , وهم يستعينون بالكفار على المسلمين , فقد رأينا في الحاضر ورأى المسلمون أنه إذا ابتلي المسلمون بعدو كافر كانوا معه على المسلمين , كما جرى لجنكزخان ملك التتر الكفار , فإن الرافضة أعانته على المسلمين . وفي الوقت الحاضر تعاونوا مع الأمريكان واليهود ومع الروس على ذبح المسلمين وابادتهم في العراق وسوريا ويهددون باحتلال الحرمين فكيف يكون هؤلاء مسلمين ؟! وإن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية من فرق الضلال التي جمعت في عقيدتها، كل شرٍ وانحراف موجود في باقي الفرق والنحل، ولهذا حكم جمهور العلماء بكفرهم وزندقتهم، وفي مقدمتهم سيد الأولين والآخرين، وإمام العلماء والمتقين، وخاتم النبيين والمرسلين:محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم:حيث حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، بشرك الشيعة الإمامية، بل أمر صلى الله عليه وسلم، بقتلهم وأوصى بذلك أمير المؤمنين، علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فعن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: كنت عند النبي صلى الله عليه وسلم، وعنده علي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ( يا علي سيكون في أمتي قوم ينتحلون حبنا أهلَ البيت، لهم نبز يسمون الرافضة فاقتلوهم فإنهم مشركون) رواه الإمام الطبراني في (المعجم الكبير) (12/242)، حديث (12998) وإسناده حسن. قول: علي بن أبي طالب رضي الله عنه:قال علي بن أبي طالب رضي الله عنه: ( سيكون بعدنا قوم ينتحلون مودتنا، يكذبون علينا، مارقة، آية ذلك، أنهم يسبون أبا بكر وعمر).

LA BIBLE
ADEL -

بعض خرافات الأنجيل المحرف فقط للأخوة المسيحيين الذين يدلسون*أشعيا 33 10لكنَّ الرّبَّ يقولُ: ((الآنَ أقومُ. الآنَ أرتَفِعُ وأتَعالى.11تحبَلونَ بالحشيشِ وتَلِدونَ قشيشا، وأنفاسُكُم نارٌ تأكُلُهُم12وتكونُ الشُّعوبُ كالكِلسِ المُحتَرِقِ، وكشَوكٍ مَقطوعِ يُحرَقُ بالنَّارِ))*سفر القضاة [ 15 : 4 ]( وَانْطَلَقَ شَمْشُونُ وَاصْطَادَ ثَلاَثَ مِئَةِ ثَعْلَبٍ وَرَبَطَ ذَيْلَيْ كُلِّ ثَعْلَبَيْنِ مَعاً وَوَضَعَ بَيْنَهُمَا مَشْعَلاً، 5ثُمَّ أَضْرَمَ الْمَشَاعِلَ بِالنَّارِ وَأَطْلَقَ الثَّعَالِبَ بَيْنَ زُرُوعِ الْفِلِسْطِينِيِّينَ، فَأَحْرَقَتْ حُقُولَ الْقَمْحِ وَأَكْدَاسَ الْحُبُوبِ وَأَشْجَارَ الزَّيْتُونِ. ) ملوك الثانية .. اصحاح 6 *26وبينَما كانَ مَلِكُ إِسرائيلَ عابِرًا على السُّورِ، إذا باَمرأةٍ صرَخت إليهِ تقولُ: ((أغِثْني يا سيِّدي المَلِكُ)). 27فقالَ لها: ((لم يُغِثْكِ الرّبُّ، فَمِنْ أينَ أُغيثُكِ أنا؟ أمِنَ البيدَرِ أم مِنَ المَعصرةِ؟)) 28ثُمَ سألَها: ((ما بِكِ؟)) فأجابَت: ((قالَت لي هذِهِ المرأةُ: هاتي إبنَكِ فنَأْكُلَهُ، وغدًا نأْكُلُ إبني. 29فطَبَخنا إبني وأكلْناهُ، وقُلتُ لها في اليومِ الثَّاني: هاتي إبنَكِ لِنَأكُلَهُ فأخفَتْهُ)). 30فلمَّا سَمِعَ المَلِكُ كلامَ المرأةِ مزَّقَ ثيابَهُ وهوَ عابِرٌ على السُّورِ، فنظَرَ الشَّعبُ إليهِ فإذا على جسَدِهِ مِسْحٌ مِنْ تَحتِ ثيابِهِ. 31وقالَ المَلِكُ: ((الويلُ لي مِنَ اللهِ إنْ بَقيَ رأْسُ أليشَعَ بنِ يوشافاطَ علَيهِ اليومَ)).

; كَلِمَةُ رَبِّكَ
قارئ ™ -

في تعليق سابق أعلاه كتب أحدهم بعنوان ( هل سياتي يوم و يصبح الإيمان بإله المسلمين جريمة ؟ ) و قال نصا في تعليقه ( الظاهر لسبب ما لا احد يعرفه ، ان الله لم يشاء ان يهدي كل البشر ) .. و الحقيقة أن السبب ليس خفي كما قال أو لا يعرفه أحد و إنما السبب معلن صراحة و بوضوح .. فقد قال الله تعالى في كتابه العزيز في سورة يونس : بسم الله الرحمن الرحيم (( وَمَا كَانَ النَّاسُ إِلاَّ أُمَّةً وَاحِدَةً فَاخْتَلَفُواْ وَلَوْلاَ كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ فِيمَا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ 19 )) صدق الله العظيم ، و قال أيضا في سورة هود موضحا ما هي الكلمة : بسم الله الرحمن الرحيم ((وَلَوْ شَاء رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلاَ يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ(118) إِلاَّ مَن رَّحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لأَمْلأنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ 119 )) صدق الله العظيم

الملحد اخو الصليبي
والصليبي اخو الملحد ! -

الموضوع عن الالحاد والصليبيون المشارقة دخلوا ليهاجموا الاسلام ؟! لتعلموا يا مسلمين سنة ان ملة الكفر واحدة تجمع الصليبي مع الملحد