كتَّاب إيلاف

القدس والسفارة: السماء لن تسقط فوق الرؤوس

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد توقعات أشارت إلى أن تنفيذ قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها قد يستغرق ثلاث سنوات، وبعد تصريحات رسمية أمريكية تحدثت عن إمكانية نقل السفارة في نهاية العام الحالي، أعلنت الولايات المتحدة رسمياً أنه سيتم نقل السفارة إلى القدس في مايو المقبل! وأوضح مسؤول أميركي أن نقل السفارة "سيتزامن مع الذكرى السبعين" لقيام إسرائيل، أي ذكرى النكبة!!

تبدو إدارة ترامب في عجلة من أمرها لجعل قرارها أمراً واقعاً حتى أنها لم تنتظر لبناء مقر جديد للسفارة كما كان معروفاً، بل اتخذت قراراً! بنقل السفارة إلى مقر مؤقت كمرحلة أولى تشمل انتقال السفير وفريق عمل صغير!

قوبل الإعلان الأمريكي ـ كما هو متوقع ـ بغضب فلسطيني جديد، وتأكيدات متكررة تشير إلى حجم اليأس الفلسطيني من مستقبل عملية السلام في ظل المعطيات الراهنة. ولكن الواضح أن الموقف الفلسطيني والعربي لم يعد يمتلك بدائل وحلول في التعاطي مع القرار الأمريكي، ويفترض أن يعترف الجميع بذلك ليس بداعي الاستسلام ولكن من منطلق ضرورة البحث عن مخارج وحلول جديدة والتفكير بعيداً عن دوامة التفكير وردود الأفعال التقليدية، التي لابد وأن يقر الجميع أنها لا تلقى أذاناً صاغية من جانب البيت الأبيض.

راهن الجميع على موقف دولي جماعي يستطيع الضغط على الرئيس ترامب للتخلي عن قراره بشأن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، أو تجميد هذا القرار، وتابعنا جميعاً كم التحليلات والمقالات التي نشرت لتبشر العرب والفلسطينيين بأن قرار الرئيس ترامب كان مجرد تنفيذ لوعد قطعه على نفسه خلال الحملة الانتخابية وليس له أبعاد أخرى على أرض الواقع، أي أنه "حبر على ورق"، كما نقول في حديثنا الدراج، ولكن كل هذه التفسيرات والتأويلات تجاهلت تماماً طبيعة الرئيس ترامب وشخصيته وشبكة علاقاته من الشخصيات المؤثرة في قراراته ومواقفه كما تجاهلت بيئة صنع القرار واتجاهات المصالح الاستراتيجية الأمريكية خلال المدى المنظور.

يصعب فهم القرار الأمريكي بمعزل عما يحدث في إسرائيل ذاتها، فرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يعاني أزمة عميقة تتعلق باتهامه بالفساد مع احتمالية عالية لإقصائه من منصبه، ويريد حشد أكبر كم من الضغوط الداخلية من أجل وقف هذه الاتهامات واحتواء تداعياتها، لذا فهو يبادر هذه الأيام لاستغلال أي حدث من أجل تعزيز شعبيته، والتأكيد على أنه الزعيم المنقذ للشعب الإسرائيلي، وقد اعتبر أن إعلان واشنطن نقل سفارتها إلى القدس في مايو المقبل "بمنزلة يوم عظيم لشعب إسرائيل" وهي العبارة ذاتها تقريباً التي قالها حين اعلن عن صفقة الغاز الموقعة مع شركة مصرية!

منذ شهر واحد تقريباً، وفي منتصف يناير الماضي، نفي الرئيس ترامب رسمياً خطط نقل السفارة الأمريكية للقدس خلال عام واحد، وقال ترامب، في حديث حصري لـ"رويترز"، رداً على سؤال حول ما إذا كان يخطط لنقل السفارة خلال عام: "في غضون عام واحد؟ إننا نتحدث عن سيناريوهات مختلفة، أقصد أنه من الواضح أن هذا الإجراء سيتطلب وقتا، ولا ننظر إلى هذه الطريقة هكذا".وكان هذا السؤال قد وجه إلى ترامب في اليوم ذاته الذي أعرب فيه نتنياهو، عن قناعته بأن يتم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس خلال عام، حيث أكد نتنياهو أن السفارة ستنقل أسرع مما يتوقعه الكثيرون، خلال عام اعتباراً من اليوم. ولاحقاً أعلن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أن عملية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لن يتم إكمالها إلا بعد 3 سنوات على الأقل، مشيرا إلى أن هذا السيناريو يعتبر "الأكثر تفاؤلاً!

ماذا حدث خلال شهر واحد تقريباً ليختلف السيناريو الأمريكي من التفكير في خطوة تنفيذية تراوح بين عام وثلاثة أعوام إلى نحو ثلاثة أشهر! بالتأكيد هناك حسابات أمريكية وراء التعجيل بنقل السفارة، وبالتأكيد لهذه الحسابات علاقة بنتائج جولة نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس مؤخراً في المنطقة! وبالتأكيد لهذا القرار صلة وثيقة بوضعية نتنياهو الداخلية، وبتصريحات المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي، التي قالت مؤخراً إن العمل على صياغة اتفاق سلام جديد بين الإسرائيليين والفلسطينيين يوشك على النهاية. وقالت هايلي في محاضرة بجامعة شيكاغو منذ أيام قلائل أن "سنطرح ما يعرف بــ"صفقة القرن" قريباً"، ولكن الحراك يكشف عن قرب الموعد حيث عقد مبعوثي البيت الأبيض إلى الشرق الأوسط جاريد كوشنر وجيسون غرينبلات اجتماعاً مع مندوبي الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي لدعوتهم إلى دعم مبادرة السلام المتوقع صدورها.

هايلي توقعت ألا تحظى خطة السلام الجديدة بحب أو كره طرفي النزاع، لكنها ستشكل أرضية لإطلاق المفاوضات بحسب تعبيرها. ورغم أن هايلي تكتمت على فحوى الخطة فإن تصريحاتها تكشف الكثير في هذا الاتجاه حيث قالت إن الزعماء السابقين للولايات المتحدة عجزوا عن تجاوز مخاوفهم من أن "السماء ستسقط" في حال إقدامهم على خطوة الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل. وقالت تحديداً "السماء لا تزال في مكانها وبلغنا الفترة التي يمكن فيها انطلاق المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين". بحسب ما نقلته عنها صحيفة "تايمز أو إسرائيل"!

المغزى أن إدارة الرئيس ترامب اكتشفت في ما يبدو أن "السماء لا تزال في مكانها" فقررت التعجيل بتنفيذ قرار نقل السفارة وكذلك طرح خطة "صفقة القرن" على الجميع قريباً، غير آبهة بالغضب العربي والفلسطيني، فالسماء لن تسقط فوق الرؤوس كما كانوا يتوقعون بحسب ما قالت هايلي!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الغضب العربى والفلسطينى
فول على طول -

تحية للسيد الكاتب وبعد : سيدى الكاتب أن الغضب العربى والفلسطينى والاسلامى تجاة اليهود والنصارى وضعها لكم الذى لا ينطق عن الهوى منذ 14 قرنا وأكثر أى قبل وجود اسرائيل وقبل امريكا بقرون بعيدة . والذى لا يتكلم من عندة قام بأول عملية تطهير عرقى على أساس دينى ووضع لكم حجر عثرة للتصالح مع أنفسكم ومع الغير وخاصة مع اليهود والنصارى وهذا هو أساس المشكلة . ومشكلة فلسطين لها أكثر من سبعين عاما وهى المشكلة الوحيدة تقريبا العالقة الان فى الأمم المتحدة والعالم كلة أيقن أنها ليست للحل لأنها قضية دينية اسلامية - يهودية وكلا الطرفين عنيدين مع مراعاة أن الفلسطينيين أضاعوا الفرص الثمينة التى اتيحت لهم عدة مرات ولا تنسي أن كل الذين أمنوا فى العالم يتكلمون باسم فلسطين وهذا يصب فى خانة اسرائيل حيث يتعاطف معها الجميع الان وخاصة بعد النداءات العروبية الحنجورية الاسلامية بالقاء اسرائيل فى المحيط وليس البحر وبعد أفعالكم العنصرية الارهابية التى طالت العالم كلة . سيدنا ترمب قام بتفيذ قرار الكونجرس المتخذ عام 1995 بنقل سفارة امريكا الى القدس أى لم يأتى بجديد ولكن هو أكثر جرأة وصراحة ممن سبقوة وأراد بذلك أن يقول للفلسطينيين وللعرب وللمسلمين : موضوع القدس انتهى فهو يهودى الأصل وعليكم البحث عن حل فيما بعد القدس وهو بذلك يطبق تعاليم الكتب الاسلامية التى لم تحرف - القران والأحاديث - والتى تؤكد على يهودية القدس . سوف يصدقكم العالم عندما تتوقفون عن عنصريتكم وتعطون الأقليات حقوقهم وتعترفون بأن لليهود وللمسيحيين وللأزيديين ولكل الأقليات الحق فى العيش وبالتساوى وتتوقفون عن فكر الغزو واحتلال العالم والفاتيكان ورجوع الأندلس وتطبيق شرع اللة بالاكراة الخ الخ .هل تفعلونها ؟ بالتأكيد لا ..اذن لا بأس أن تجترون نفس الكلام حتى بعد مائة قرن قادمة بافتراض بقائكم فى الوجود .

لن تسقط السماء لكن
اسرائيل ستزول حتماً -

كسينجر: بعد عشر سنوات لن تكون هناك "إسرائيل"فى أحدث تصريحاته المثيرة للجدل، قال هنرى كيسنجر وزير الخارجية الأمريكية سابقا وأحد أبرز منظرى ومهندسى السياسة الخارجية الأمريكية، والمعروف بتأييده وبدعمه المطلق لإسرائيل؛ إنه بعد عشر سنوات لن تكون هناك إسرائيل؛ أى فى عام 2022 إسرائيل لن تكون موجودة. وقد حاولت مساعدة كيسنجر (تارابتزبو) نفى هذه التصريحات بعدما أثارت استياء إسرائيل ورعبها، إلا أن (سندى آدمز) المحررة فى صحيفة (نيويورك بوست) أكدت أن مقالها الذى نشرت فيه هذه التصريحات كان دقيقا، موضحة أن كيسنجر قال لها هذه الجملة نصًّا.وسبق لرئيس جهاز الموساد سابقا (مائير داغان) القول فى مقابلة مع صحيفة (جيروزلم بوست) فى أبريل الماضى عام 2012: "نحن على شفا هاوية، ولا أريد أن أبالغ وأقول كارثة، لكننا نواجه تكهنات سيئة لما سيحدث فى المستقبل".لعل المجتمع الاستخبارى الأمريكى يوافق على ذلك، وإن لم يكن تحديدا فى عام 2022؛ ذلك أن 16 وكالة استخبارية أمريكية تتمتع بميزانيات يفوق مجموعها 70 مليار دولار، أصدرت تحليلا من 82 صفحة عنوانه "الاستعداد لشرقٍ أوسطى بعد إسرائيل". يرى التقرير الاستخبارى الأمريكى أن 700 ألف مستوطن إسرائيلى قد استولوا بأسلوب غير قانونى على أراض مغتصبة من أراضى عام 1967 يعُدُّها العالم كله جزءا من فلسطين، لا من إسرائيل، ولن يرحلوا بطريقة سلمية. ولما كان العالم لن يقبل مطلقا وجودهم المستمر على أراض مغتصبة، فقد غدا حال إسرائيل كحال جنوب إفريقيا فى أواخر ثمانينيات القرن العشرين. وحسب التقرير الاستخبارى الأمريكى، فإن الائتلاف الليكودى الحاكم فى إسرائيل ماض فى دعمه وتجاهله لما يفعله المستوطنون الخارجون على القانون من عنف جامح وأعمال منتهكة للقانون. ويذكر التقرير أن وحشية المستوطنين وإجرامهم، وتزايد البنية التحتية للفصل العنصرى، ومنها جدار الفصل والحواجز التى تتزايد وحشية؛ لا يمكن الدفاع عنها أو دعمها وغير متوافقة مع القيم الأمريكية. وتوافق الوكالات الاستخبارية الأمريكية الستة عشرة على أن إسرائيل لا تستطيع تحمل العاصفة المؤيدة لفلسطين

المسيحية والمسيحيون تاريخ
اسود ودموي ضد اليهود -

لماذا يتباكى اي انعزالي شعوبي كنسي صليبي على اليهود وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. ولو ان تعليقك يدل على جهلك يا صليبي حقود لكننا نذكر ان يهود بنو قريضة خانوا عهودهم مع المسلمين وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اهل كتاب اصله سماوي واتباع نبي كريم لكنهم خانوا في احلك الظروف ومدينة الرسول محاصرة فأرادوا ان يدخلوا الوثنيين من جهتهم مخالفين عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل وكل الدول والاديان تعاقب الخونة زمن الحرب وتعدمهم وتعدم الجواسيس انظر ماذا فعلت فرنسا بالطابور الذي خان وتواطأ مع النازيين إعدام عشرة الاف فرنسي ! لكنك من حقدك يا ارثوذوكسي صليبي شتام وبذيء وحاقد تتعاطف مع الخونة من اليهود الذين اعدم منهم اخوانك المسيحيين عبر التاريخ ملايين حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون يهودي اليومين باب حقدك الاسود على الاسلام يا صليبي ان بنو قريضة قبلوا حكم سعد بن معاذ مواليهم فيهم وبالمناسبة هذا الحكم الذي نُفذ فيهم موجود عندهم في التوراة يا جاهل . قتل الرجال وسبي النساء والأطفال ، وانظر ماذا فعل اخوانك بتوع المحبة اللي بتدافع عنهم باليهود في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. ع

آلو اديني اي صليبي بيعلق
هنا الحق كنايس يسوع -

أدان الأردن بالبوق بس إجراءات إسرائيل الأخيرة ضد كنائس القدس وممتلكاتها، معتبرا أنها تخالف القانون الدولي ومطالبا بـ"التراجع عنها فورا".واتخذ مسؤولون مسيحيون في القدس، ، خطوة نادرة تمثلت بإغلاق كنيسة القيامة التي شيدت في موقع دفن المسيح احتجاجا على إجراءات ضريبية إسرائيلية ومشروع قانون حول الملكية.وتعتبر كنيسة القيامة أقدس الأماكن لدى المسيحيين الذين يؤمنون بأنها شيدت في موقع صلب المسيح ودفنه ثم قيامته، كما أنها وجهة رئيسية للحجاج. ( وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم ) ويبدي قادة المسيحيين غضبهم إزاء محاولات السلطات الإسرائيلية في القدس تحصيل ضرائب على ممتلكات الكنيسة التي تعتبرها تجارية، مؤكدة أن الإعفاءات لا تنطبق سوى على أماكن العبادة أو التعليم الديني.كما يعتبر المسيحيون أن التشريع الذي تنظر فيه الحكومة الإسرائيلية سيسمح بمصادرة ممتلكات الكنيسة.واستنكر في تصريح رسمي "اتخاذ خطوات لتصعيد التضييق على الكنائس في القدس، والتي كان آخرها قيام ما يسمى ببلدية القدس بالحجز على ممتلكات الكنائس وحساباتها البنكية بحجة عدم دفع مستحقات مالية متعلقة بضريبة المسقفات".وأكد المومني أن "هذه الإجراءات تضرب بعرض الحائط القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وترتيبات الوضع التاريخي القائم منذ سنوات طويلة".وأشار إلى أن "الكنائس على الدوام مُعفاة من دفع هذه الضرائب للسلطات المدنية القائمة في المدينة".وقال المومني أيضا إن "هذه الخطوات تستهدف بشكل واضح الوجود المسيحي التاريخي في مدينة القدس، الذي يُعدّ جزءا أساسيا من تاريخ المدينة المقدسة وإرثها التاريخي والإنساني والديني والحضاري، ويجسّد قيم العيش المشترك بين الأديان بأبهى صورها".وطالب إسرائيل "بالتراجع الفوري عن القرارات التي تم اتخاذها ضد الكنائس، واحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية".وكانت القدس الشرقية تتبع المملكة إداريا قبل أن تحتلها إسرائيل عام 1967.وتعترف إسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع الأردن في 1994، بإشراف المملكة الأردنية على المقدسات الإسلامية في المدينة. آلو اديني اي صليبي مشرقي بيهاجم الاسلام والمسلمين فقط في هذا الموقع و اليهود لا ؟!!!

خليك مع أناجيلك المحرفة
ونحن مع أقلياتنا ووحدتنا -

لا تكن سخيفاً يا فول فحقدك وعنصريتك وسخافتك وكذبك وتدليسك لن يوصلوك إلا إلى بحيرة الكبريت والأسيد لأنك كفرت بكل شيء حتى بتعاليم المسيح ووصاياه. أنت بعدائك للعرب والمسلمين تماماً كالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها فتعلق وتموت ألماً وندماً وحسرة ودون تحقيق غرضها ولا يشعر بها الفيل. نعم يا فول نحن لسنا أعداء لليهود بل للصهيونية العنصرية التي إستندت على اسطورة خرافية اسمها أرض الميعاد لا يؤمن بها معظم اليهود وأيدهتها الحكومات الاوربية للخلاص منهم وعلى حساب العرب، أي يا ضربتي من غير كيسي. كان اليهود العرب يعيشون بسلام معنا ولهم مهنهم وحرفهم الخاصة بهم ويقول المثل الشامي العامي كول عند يهودي ونام عند مسيحي لأن اليهودي لا يأكل لحم الخنزير والمسيحي أمين ، تماماً كما عاش المسيحي والأرمني والأيزيدي والصابئي وغيرهم من الأقليات معنا لقرون بأمان ومحبة ووئام ، ولو كانت السلطة بيد بعض الأقباط الحاقدين أمثالك لأحرقوا مصر وأبادوا المسلمين في مصر عن بكرة أبيهم تماما كما يفعل اليوم بشار الأسد المحسوب على الأقلية العلوية . نعم، تم ترحيل اليهود قسراً بصفقة مع الحكام العرب وخاصة حافظ أسد، تماما كما حصل مع اليهود الروس الذين هربوا من النظام الشيوعي إلى اسرائيل وغادر 90 % منهم من اسرائيل وعنصريتها إلى امريكا وكندا واستراليا واوروبا ، وللمغتربين العرب صداقات مع العديد منهم فما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا وخاصة أن معظمهم لا يؤيدون الصهيونية التي تبتزهم بالإكراه. أما ما تقوله عن رسول الإسلام هو التدليس بعينه فهو حارب كل من خان وغدر ونقد العهد والميثاق وليس لأنه يهودي أو مسيحي أو قريشي ، إقرأ وافهم وإلا سنعيد عليك قصة وليس حديث جحا وحماره.

إلى من يهمه الأمر
بسبوسة -

الكاتب البارع سالم الكتبي أسعد سعيد بموضوع السّفارة. ولولا قُرب هذا الموضوع من قلبه ووجدانه لما تناوله. يتمنى سالم الكتبي أن يتمّ نقل السفارة إلى القدس اليوم وليس غداً. شخصياً، لا ألومه في ذلك على الإطلاق.. ولو أني ذكرت الأسباب لما نُشر تعليقي.

دواء المرض النفسي
اغبى فول على طول -

السيد مريض نفسي(فول على طول) .. ان علاجك من امراضك النفسية ليطول ويطول اكبر من الفول .. الا ان البداية هي في التالي: نشيد الانشاد [7: 1 9]: \" مَا أَجمَلَ رِجلَيكِ بِالنَّعلَينِ يَا بِنتَ الكَرِيمِ! دَوَائِرُ فَخذَيكِ مِثلُ الحَلِيِّ صَنعَةِ يَدَي صَنَّاعٍ,. 2سُرَّتُكِ كَأسٌ مُدَوَّرَةٌ لاَ يُعوِزُهَا شَرَابٌ مَمزُوجٌ. بَطنُكِ صُبرَةُ حِنطَةٍ, مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوسَنِ. 3ثَديَاكِ كَخِشفَتَينِ تَوأَمَي ظَبيَةٍ,. 4عُنُقُكِ كَبُرجٍ, مِن عَاجٍ,. عَينَاكِ كَالبِرَكِ فِي حَشبُونَ عِندَ بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ. أَنفُكِ كَبُرجِ لُبنَانَ النَّاظِرِ تُجَاهَ دِمَشقَ. 5رَأسُكِ عَلَيكِ مِثلُ الكَرمَلِ وَشَعرُ رَأسِكِ كَأُرجُوَانٍ,. مَلِكٌ قَد أُسِرَ بِالخُصَلِ. 6مَا أَجمَلَكِ وَمَا أَحلاَكِ أَيَّتُهَا الحَبِيبَةُ بِاللَّذَّاتِ! 7قَامَتُكِ هَذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخلَةِ وَثَديَاكِ بِالعَنَاقِيدِ. 8قُلتُ: «إِنِّي أَصعَدُ إِلَى النَّخلَةِ وَأُمسِكُ بِعُذُوقِهَا». وَتَكُونُ ثَديَاكِ كَعَنَاقِيدِ الكَرمِ وَرَائِحَةُ أَنفِكِ كَالتٌّفَّاحِ وَحَنَكُكِ كَأَجوَدِ الخَمرِ. لِحَبِيبِي السَّائِغَةُ المُرَقرِقَةُ السَّائِحَةُ عَلَى شِفَاهِ النَّائِمِينَ لوط يزنى ببناته: سفر التكوين 19: 30وَصَعِدَ لُوطٌ مِن صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الجَبَلِ وَابنَتَاهُ مَعَهُ لأَنَّهُ خَافَ أَن يَسكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي المَغَارَةِ هُوَ وَابنَتَاهُ. 31وَقَالَتِ البِكرُ لِلصَّغِيرَةِ: «أَبُونَا قَد شَاخَ وَلَيسَ فِي الأَرضِ رَجُلٌ لِيَدخُلَ عَلَينَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرضِ. 32هَلُمَّ نَسقِي أَبَانَا خَمراً وَنَضطَجِعُ مَعَهُ فَنُحيِي مِن أَبِينَا نَسلاً». 33فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمراً فِي تِلكَ اللَّيلَةِ وَدَخَلَتِ البِكرُ وَاضطَجَعَت مَعَ أَبِيهَا وَلَم يَعلَم بِاضطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا. 34وَحَدَثَ فِي الغَدِ أَنَّ البِكرَ قَالَت لِلصَّغِيرَةِ: «إِنِّي قَدِ اضطَجَعتُ البَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسقِيهِ خَمراً اللَّيلَةَ أَيضاً فَادخُلِي اضطَجِعِي مَعَهُ فَنُحيِيَ مِن أَبِينَا نَسلاً». 35فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمراً فِي تِلكَ اللَّيلَةِ أَيضاً وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضطَجَعَت مَعَهُ وَلَم يَعلَم بِاضطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا 36فَحَبِلَتِ ابنَتَا لُوطٍ, مِن أَبِي

تعقيبات بسيطة
فول على طول -

يا شيخ ذكى : كلنا نعرف أن الذى لا ينطق عن الهوى ترك لك ميراثا من الكراهية تجاة العالم كلة وخاصة اليهود والنصارى ارثا ثقيلا لا تقدرون على الفكاك منة ولا داعى أن نسترجع لكم نصوصكم المقدسة ..لماذا تهربون وتتهربون من هذا الواقع ؟ لا تقدرون على الانكار وخاصة الان بعد السموات المفتوحة ...انتهى - نطالبك بأى نص من نصوص الانجيل تحرض على اليهود أو على غيرهم .تاريخ المسيحية ضد اليهود أو غيرهم لا يمثل الانجيل بل يمثل أفعال بشر ويمثل تاريخ والمسيحيون لا يمجدون هذا التاريخ ويمدحونة مثلكم ومثل غزواتكم ونهبكم وقتالكم ..فهمت الفرق ؟ فلا تخلط الأمور ..خلط الأمور يصلح فقط للمشعوذين والذين يؤمنون بحديث الحمار ..فهمت أم نقول تانى وعاشر ؟ وسقوط اسرائيل عام 2022 كما تنبأ سيدكم كيسنجر فهذا لا يزعجنى اطلاقا ولا يعنينى ..أنصحك أن تشد الغطاء عليك عند النوم فقط وتنام وتشخر حتى عام 2022 فهو على الأبواب ..انتهى - نعم اسرائيل تضيق على المسيحيين وعلى المسلمين ونحن نرفض ذلك بالطبع ...ولكن هل أنتم أبرياء من التضييق على الغير ؟ أم ترون أنفسكم مؤمنون وموحدون باللة والتضييق يرضى الهكم وربكم ؟ بل ربكم يضع يهودى أو نصرانى فكاكا لكم من النار ...انتهى - سفر نشيد الأنشاد هو قمة الصفاء النفسي والعلاقة القوية التى تجمع بين النفس البشرية وبين اللة ومكتوب بأسلوب الشعر والغزل وهذا ما نفهمة وما جاءت بة التفاسير ..ولا تنسي أن العين النيرة تملأ الجسد بالخير والنقاء والعين شريرة تملأ النفس بالشر ومن فضلة القلب يتكلم الفم ومن الكنز الصالح تخرج الصالحات ..أما القراءة الجنسية لسفر نشيد الأنشاد لأنكم لا تعرفون شيئا غير الجنس والملذات والشهوات فى حياتكم وفى جنتكم وهذة مصيبتكم ولبس عيب فى السفر ....فهمت ؟ وأنصحك أن تقرأ أشعار رابعة العدوية " شهيدة العشق الالهى " أو تأملات الصوفيين ...انتهى - قصة لوط وبناتة تؤكد صدق الانجيل وعدم تحريف حرف واحد منة والذى لم يخفى شيئا ولم يحاول تجميل القبيح ولم يستنجد بجبريل كى يبرر القباحات التى فعلها البعض ..نعم بنات لوط اعتقدن بعد حريق سدوم وعامورة أن البشرية انتهت وأردن الانجاب وهذا هو تفكيرهم البشرى وفعلن ذلك فقط من أجل الانجاب ..فهمت ؟ لم يحاول لوط أو الكتاب المقدس أن يقول لجبريل " الحقنى يا جبريل " باية أو اتنين تبرر هذا الفعل مثقلما فعل البعض

جحا بتاعنا وغلب حمارنا
كمان مرة عشان الحبايب -

من الذي يتهرب ويدلس ويشتم البشر ببذاءة وحقارة؟ طلبت نصوص من الإنجيل عن الإرهاب فأوردنا لك المئات من الشواهد التي تصر على التعامي عنها وتعود لتكرر إسطوانتك المشروخة عن حديث شرب بول البعير للشفاء وإذا شربت منه ولم يشفيك يعني أن العيب فيك وفهمك للحديث على قدك لدرجة أنك حولت قصة جحا وحماره إلى حديث وبما أنك لم تفهمها فسنعيدها عليك للمرة المليون وليس مهم أن تفهم فالأمل معدوم والتكرار لعل وعسى، لأنك نوع من البشر أوعيته الفكرية مصطومة لا تفهم ولا تريد أن تفهم ولن نيأس ، وبما أنك يا سيد فول قرأت التعليقات وكررت تعليق ممجوج وشتائم ببذاءتك المعهودة ولم تفهم أو بالأصح لا تريد أن تفهم نعيد عليك قصة جحا وحماره. يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أقرانك فهم من جميع أطياف المجتمعات العقائدية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم ووضعت لها فلاتر خاصة بهم بحيث لا تسمح إلا بهذا النوع من الأفكار بالدخول وتمنع ما يناقضها ثم يجري تبشيم هذه العقول حتى تتخلل أي تحمض، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ . إذ ماذا نسمي من يتهم جميع العرب والمسلمين دون إستثناء بالشعوذة والمرضى النفسيين ومن ذوي الرؤوس الفارغة ويحتاجوا إلى مصحة نفسية ولا يعترف بأنها بذاءات وشتائم وحقارة ودناءة؟ أعتقد بأن جميع المعاجم تعجز عن وصفه.

تاريخ أسود من القطران
ومنيل بستين نيلة -

سفر العدد 31 : 17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا. 18 لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ. تثنية 20 : 10 حِينَ تَقْرُبُ مِنْ مَدِينَةٍ لِكَيْ تُحَارِبَهَا اسْتَدْعِهَا إِلَى الصُّلْحِ. 11 فَإِنْ أَجَابَتْكَ إِلَى الصُّلْحِ وَفَتَحَتْ لَكَ، فَكُلُّ الشَّعْبِ الْمَوْجُودِ فِيهَا يَكُونُ لَكَ لِلتَّسْخِيرِ وَيُسْتَعْبَدُ لَكَ. 12 وَإِنْ لَمْ تُسَالِمْكَ، بَلْ عَمِلَتْ مَعَكَ حَرْبًا، فَحَاصِرْهَا. 13 وَإِذَا دَفَعَهَا الرَّبُّ إِلهُكَ إِلَى يَدِكَ فَاضْرِبْ جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. 14 وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ، كُلُّ غَنِيمَتِهَا، فَتَغْتَنِمُهَا لِنَفْسِكَ، وَتَأْكُلُ غَنِيمَةَ أَعْدَائِكَ الَّتِي أَعْطَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ. 15 هكَذَا تَفْعَلُ بِجَمِيعِ الْمُدُنِ الْبَعِيدَةِ مِنْكَ جِدًّا الَّتِي لَيْسَتْ مِنْ مُدُنِ هؤُلاَءِ الأُمَمِ هُنَا. 16 وَأَمَّا مُدُنُ هؤُلاَءِ الشُّعُوبِ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيبًا فَلاَ تَسْتَبْقِ مِنْهَا نَسَمَةً مَّا . يشوع 6 : 21 وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُل وَامْرَأَةٍ، مِنْ طِفْل وَشَيْخٍ، حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. صموائيل الأول 15 : 3 فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ، وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً، طِفْلاً وَرَضِيعًا، بَقَرًا وَغَنَمًا، جَمَلاً وَحِمَارًا. مزمور 137 : 8 يَا بِنْتَ بَابِلَ الْمُخْرَبَةَ، طُوبَى لِمَنْ يُجَازِيكِ جَزَاءَكِ الَّذِي جَازَيْتِنَا! 9 طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ! إشعياء 13 : 9 هُوَذَا يَوْمُ الرَّبِّ قَادِمٌ، قَاسِيًا بِسَخَطٍ وَحُمُوِّ غَضَبٍ، لِيَجْعَلَ الأَرْضَ خَرَابًا وَيُبِيدَ مِنْهَا خُطَاتَهَا. 10 فَإِنَّ نُجُومَ السَّمَاوَاتِ وَجَبَابِرَتَهَا لاَ تُبْرِزُ نُورَهَا. تُظْلِمُ الشَّمْسُ عِنْدَ طُلُوعِهَا، وَالْقَمَرُ لاَ يَلْمَعُ بِضَوْئِهِ. 11 وَأُعَاقِبُ الْمَسْكُونَةَ عَلَى شَرِّهَا، وَالْمُنَافِقِي

كفى ادعاء بالبراءة
اصيل -

ما لا يعرفه الكثيرين هو انه و بخلال الحرب الاهلية اللبنانية الاخيرة اعتقلت الحركة الوطنية وقتها العديد من الاقباط المصريين ممن انضموا وقتها الى الانعزاليين المسيحيين بلبنان كما كان يطلق عليهم ... هؤلاء الاقباط كانوا يقنصوا الاطفال و النساء المسلمين ببيوتهم دون رحمة و كانوا يقنصوا رجال الدفاع المدني ممن حاولوا اسعاف الجرحى... فهل هذه هي تعاليم السيد المسيح يا بياع الفول ؟؟؟

عقدة نقص
اصيل -

يا جماعة القصة و ما فيها ان مسيحيي الشرق عندهم عقدة نقص ايضا تجاه مسيحيي الغرب و ما مسيحيي الغرب ليس عندهم كل هذا الحقد الدفين كما لدى مسيحيي الشرق.. لا بل ان مسيحيي الغرب يعيش بينهم المسلمين و يتزاوجوا معهم و يربوا اطفالهم دون هذا الكره و الحقد الا لدى بعض الحزاب اليمينية المتطرفة... مسيحيي الشرق للأسف يريدون التشبه بالغرب و يطلقون على ابنائهم اسماء غربية للتشبه بهم و الغرب ينبذهم بسبب تشددهم و كثرة الهرطقات لديهم و اسمع الكثير من مسيحيي الغرب بأن مسيحيي الشرق يعيشون حالة تخلف و طقوس وثنية و التعبد بالاصنام ... عقدة نقص لا شفاء لها

true talks
ako.home -

اليهود يدربون ابنائهم على السلاح والبقاء في ارضهم والدفاع عنها بينما السكان المحتلون الاعراب يدربون ابنائهم على "الهشتاقات" والخروج والهجرة من الارض المقدسة لهم "كما يدّعون" والعمل في امارات دول الخليج الفارسي كخدامعليكم أن تعترفوا وتدركوا بأن "اورشليم القدس" رمز ديني للشعب يهودي، وهو مقدس لهم كقداسة مكة والنجف وكربلاء للمسلمين وبمختلف اديانهم.وعلى العقلية العربية أن تتحرر من الموروث الإسلام السياسي بشقيه السني والشيعي، الذي غرس ثقافة كراهية اليهود، وإنكار حقهم التاريخي في المنطقة".وعليكم إن لا تتناسوا بأن لإسرائيل الحق في يثرب وفي خيبر ولها الحق في مطالبة المحتلين الغزاة بتعويضات واملاك ودية دماء يهود قمعوا و ابيدوا في الجزيرة العربيةواسترجاع ارث الاجداد من بنو قينقاع وبنو النضير في مكه و يثرب

الغضب العربى والفلسطينى
فول على طول -

تحية للسيد الكاتب وبعد : سيدى الكاتب أن الغضب العربى والفلسطينى والاسلامى تجاة اليهود والنصارى وضعها لكم الذى لا ينطق عن الهوى منذ 14 قرنا وأكثر أى قبل وجود اسرائيل وقبل امريكا بقرون بعيدة . والذى لا يتكلم من عندة قام بأول عملية تطهير عرقى على أساس دينى ووضع لكم حجر عثرة للتصالح مع أنفسكم ومع الغير وخاصة مع اليهود والنصارى وهذا هو أساس المشكلة . ومشكلة فلسطين لها أكثر من سبعين عاما وهى المشكلة الوحيدة تقريبا العالقة الان فى الأمم المتحدة والعالم كلة أيقن أنها ليست للحل لأنها قضية دينية اسلامية - يهودية وكلا الطرفين عنيدين مع مراعاة أن الفلسطينيين أضاعوا الفرص الثمينة التى اتيحت لهم عدة مرات ولا تنسي أن كل الذين أمنوا فى العالم يتكلمون باسم فلسطين وهذا يصب فى خانة اسرائيل حيث يتعاطف معها الجميع الان وخاصة بعد النداءات العروبية الحنجورية الاسلامية بالقاء اسرائيل فى المحيط وليس البحر وبعد أفعالكم العنصرية الارهابية التى طالت العالم كلة . سيدنا ترمب قام بتفيذ قرار الكونجرس المتخذ عام 1995 بنقل سفارة امريكا الى القدس أى لم يأتى بجديد ولكن هو أكثر جرأة وصراحة ممن سبقوة وأراد بذلك أن يقول للفلسطينيين وللعرب وللمسلمين : موضوع القدس انتهى فهو يهودى الأصل وعليكم البحث عن حل فيما بعد القدس وهو بذلك يطبق تعاليم الكتب الاسلامية التى لم تحرف - القران والأحاديث - والتى تؤكد على يهودية القدس . سوف يصدقكم العالم عندما تتوقفون عن عنصريتكم وتعطون الأقليات حقوقهم وتعترفون بأن لليهود وللمسيحيين وللأزيديين ولكل الأقليات الحق فى العيش وبالتساوى وتتوقفون عن فكر الغزو واحتلال العالم والفاتيكان ورجوع الأندلس وتطبيق شرع اللة بالاكراة الخ الخ .هل تفعلونها ؟ بالتأكيد لا ..اذن لا بأس أن تجترون نفس الكلام حتى بعد مائة قرن قادمة بافتراض بقائكم فى الوجود .

لن تسقط السماء لكن
اسرائيل ستزول حتماً -

كسينجر: بعد عشر سنوات لن تكون هناك "إسرائيل"فى أحدث تصريحاته المثيرة للجدل، قال هنرى كيسنجر وزير الخارجية الأمريكية سابقا وأحد أبرز منظرى ومهندسى السياسة الخارجية الأمريكية، والمعروف بتأييده وبدعمه المطلق لإسرائيل؛ إنه بعد عشر سنوات لن تكون هناك إسرائيل؛ أى فى عام 2022 إسرائيل لن تكون موجودة. وقد حاولت مساعدة كيسنجر ( ) نفى هذه التصريحات بعدما أثارت استياء إسرائيل ورعبها، إلا أن (سندى آدمز) المحررة فى صحيفة ( ) أكدت أن مقالها الذى نشرت فيه هذه التصريحات كان دقيقا، موضحة أن كيسنجر قال لها هذه الجملة نصًّا.وسبق لرئيس جهاز الموساد سابقا (مائير داغان) القول فى مقابلة مع صحيفة (جيروزلم بوست) فى أبريل الماضى عام 2012: "نحن على شفا هاوية، ولا أريد أن أبالغ وأقول كارثة، لكننا نواجه تكهنات سيئة لما سيحدث فى المستقبل".لعل المجتمع الاستخبارى الأمريكى يوافق على ذلك، وإن لم يكن تحديدا فى عام 2022؛ ذلك أن 16 وكالة استخبارية أمريكية تتمتع بميزانيات يفوق مجموعها 70 مليار دولار، أصدرت تحليلا من 82 صفحة عنوانه "الاستعداد لشرقٍ أوسطى بعد إسرائيل". يرى التقرير الاستخبارى الأمريكى أن 700 ألف مستوطن إسرائيلى قد استولوا بأسلوب غير قانونى على أراض مغتصبة من أراضى عام 1967 يعُدُّها العالم كله جزءا من فلسطين، لا من إسرائيل، ولن يرحلوا بطريقة سلمية. ولما كان العالم لن يقبل مطلقا وجودهم المستمر على أراض مغتصبة، فقد غدا حال إسرائيل كحال جنوب إفريقيا فى أواخر ثمانينيات القرن العشرين. وحسب التقرير الاستخبارى الأمريكى، فإن الائتلاف الليكودى الحاكم فى إسرائيل ماض فى دعمه وتجاهله لما يفعله المستوطنون الخارجون على القانون من عنف جامح وأعمال منتهكة للقانون. ويذكر التقرير أن وحشية المستوطنين وإجرامهم، وتزايد البنية التحتية للفصل العنصرى، ومنها جدار الفصل والحواجز التى تتزايد وحشية؛ لا يمكن الدفاع عنها أو دعمها وغير متوافقة مع القيم الأمريكية. وتوافق الوكالات الاستخبارية الأمريكية الستة عشرة على أن إسرائيل لا تستطيع تحمل العاصفة المؤيدة لفلسطين

المسيحية والمسيحيون تاريخ
اسود ودموي ضد اليهود -

لماذا يتباكى اي انعزالي شعوبي كنسي صليبي على اليهود وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. ولو ان تعليقك يدل على جهلك يا صليبي حقود لكننا نذكر ان يهود بنو قريضة خانوا عهودهم مع المسلمين وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اهل كتاب اصله سماوي واتباع نبي كريم لكنهم خانوا في احلك الظروف ومدينة الرسول محاصرة فأرادوا ان يدخلوا الوثنيين من جهتهم مخالفين عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل وكل الدول والاديان تعاقب الخونة زمن الحرب وتعدمهم وتعدم الجواسيس انظر ماذا فعلت فرنسا بالطابور الذي خان وتواطأ مع النازيين إعدام عشرة الاف فرنسي ! لكنك من حقدك يا ارثوذوكسي صليبي شتام وبذيء وحاقد تتعاطف مع الخونة من اليهود الذين اعدم منهم اخوانك المسيحيين عبر التاريخ ملايين حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون يهودي اليومين باب حقدك الاسود على الاسلام يا صليبي ان بنو قريضة قبلوا حكم سعد بن معاذ مواليهم فيهم وبالمناسبة هذا الحكم الذي نُفذ فيهم موجود عندهم في التوراة يا جاهل . قتل الرجال وسبي النساء والأطفال ، وانظر ماذا فعل اخوانك بتوع المحبة اللي بتدافع عنهم باليهود في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. ع

آلو اديني اي صليبي بيعلق
هنا الحق كنايس يسوع -

أدان الأردن بالبوق بس إجراءات إسرائيل الأخيرة ضد كنائس القدس وممتلكاتها، معتبرا أنها تخالف القانون الدولي ومطالبا بـ"التراجع عنها فورا".واتخذ مسؤولون مسيحيون في القدس، ، خطوة نادرة تمثلت بإغلاق كنيسة القيامة التي شيدت في موقع دفن المسيح احتجاجا على إجراءات ضريبية إسرائيلية ومشروع قانون حول الملكية.وتعتبر كنيسة القيامة أقدس الأماكن لدى المسيحيين الذين يؤمنون بأنها شيدت في موقع صلب المسيح ودفنه ثم قيامته، كما أنها وجهة رئيسية للحجاج. ( وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم ) ويبدي قادة المسيحيين غضبهم إزاء محاولات السلطات الإسرائيلية في القدس تحصيل ضرائب على ممتلكات الكنيسة التي تعتبرها تجارية، مؤكدة أن الإعفاءات لا تنطبق سوى على أماكن العبادة أو التعليم الديني.كما يعتبر المسيحيون أن التشريع الذي تنظر فيه الحكومة الإسرائيلية سيسمح بمصادرة ممتلكات الكنيسة.واستنكر في تصريح رسمي "اتخاذ خطوات لتصعيد التضييق على الكنائس في القدس، والتي كان آخرها قيام ما يسمى ببلدية القدس بالحجز على ممتلكات الكنائس وحساباتها البنكية بحجة عدم دفع مستحقات مالية متعلقة بضريبة المسقفات".وأكد المومني أن "هذه الإجراءات تضرب بعرض الحائط القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وترتيبات الوضع التاريخي القائم منذ سنوات طويلة".وأشار إلى أن "الكنائس على الدوام مُعفاة من دفع هذه الضرائب للسلطات المدنية القائمة في المدينة".وقال المومني أيضا إن "هذه الخطوات تستهدف بشكل واضح الوجود المسيحي التاريخي في مدينة القدس، الذي يُعدّ جزءا أساسيا من تاريخ المدينة المقدسة وإرثها التاريخي والإنساني والديني والحضاري، ويجسّد قيم العيش المشترك بين الأديان بأبهى صورها".وطالب إسرائيل "بالتراجع الفوري عن القرارات التي تم اتخاذها ضد الكنائس، واحترام التزاماتها بموجب القانون الدولي كقوة قائمة بالاحتلال في القدس الشرقية".وكانت القدس الشرقية تتبع المملكة إداريا قبل أن تحتلها إسرائيل عام 1967.وتعترف إسرائيل التي وقعت معاهدة سلام مع الأردن في 1994، بإشراف المملكة الأردنية على المقدسات الإسلامية في المدينة. آلو اديني اي صليبي مشرقي بيهاجم الاسلام والمسلمين فقط في هذا الموقع و اليهود لا ؟!!!

خليك مع أناجيلك المحرفة
ونحن مع أقلياتنا ووحدتنا -

لا تكن سخيفاً يا فول فحقدك وعنصريتك وسخافتك وكذبك وتدليسك لن يوصلوك إلا إلى بحيرة الكبريت والأسيد لأنك كفرت بكل شيء حتى بتعاليم المسيح ووصاياه. أنت بعدائك للعرب والمسلمين تماماً كالبعوضة التي تهبط على ظهر فيل وتستميت لغرز شوكتها فتعلق وتموت ألماً وندماً وحسرة ودون تحقيق غرضها ولا يشعر بها الفيل. نعم يا فول نحن لسنا أعداء لليهود بل للصهيونية العنصرية التي إستندت على اسطورة خرافية اسمها أرض الميعاد لا يؤمن بها معظم اليهود وأيدهتها الحكومات الاوربية للخلاص منهم وعلى حساب العرب، أي يا ضربتي من غير كيسي. كان اليهود العرب يعيشون بسلام معنا ولهم مهنهم وحرفهم الخاصة بهم ويقول المثل الشامي العامي كول عند يهودي ونام عند مسيحي لأن اليهودي لا يأكل لحم الخنزير والمسيحي أمين ، تماماً كما عاش المسيحي والأرمني والأيزيدي والصابئي وغيرهم من الأقليات معنا لقرون بأمان ومحبة ووئام ، ولو كانت السلطة بيد بعض الأقباط الحاقدين أمثالك لأحرقوا مصر وأبادوا المسلمين في مصر عن بكرة أبيهم تماما كما يفعل اليوم بشار الأسد المحسوب على الأقلية العلوية . نعم، تم ترحيل اليهود قسراً بصفقة مع الحكام العرب وخاصة حافظ أسد، تماما كما حصل مع اليهود الروس الذين هربوا من النظام الشيوعي إلى اسرائيل وغادر 90 % منهم من اسرائيل وعنصريتها إلى امريكا وكندا واستراليا واوروبا ، وللمغتربين العرب صداقات مع العديد منهم فما يجمعنا أكثر بكثير مما يفرقنا وخاصة أن معظمهم لا يؤيدون الصهيونية التي تبتزهم بالإكراه. أما ما تقوله عن رسول الإسلام هو التدليس بعينه فهو حارب كل من خان وغدر ونقد العهد والميثاق وليس لأنه يهودي أو مسيحي أو قريشي ، إقرأ وافهم وإلا سنعيد عليك قصة وليس حديث جحا وحماره.

إلى من يهمه الأمر
بسبوسة -

الكاتب البارع سالم الكتبي أسعد سعيد بموضوع السّفارة. ولولا قُرب هذا الموضوع من قلبه ووجدانه لما تناوله. يتمنى سالم الكتبي أن يتمّ نقل السفارة إلى القدس اليوم وليس غداً. شخصياً، لا ألومه في ذلك على الإطلاق.. ولو أني ذكرت الأسباب لما نُشر تعليقي.

دواء المرض النفسي
اغبى فول على طول -

السيد مريض نفسي(فول على طول) .. ان علاجك من امراضك النفسية ليطول ويطول اكبر من الفول .. الا ان البداية هي في التالي: نشيد الانشاد [7: 1 9]: \" مَا أَجمَلَ رِجلَيكِ بِالنَّعلَينِ يَا بِنتَ الكَرِيمِ! دَوَائِرُ فَخذَيكِ مِثلُ الحَلِيِّ صَنعَةِ يَدَي صَنَّاعٍ,. 2سُرَّتُكِ كَأسٌ مُدَوَّرَةٌ لاَ يُعوِزُهَا شَرَابٌ مَمزُوجٌ. بَطنُكِ صُبرَةُ حِنطَةٍ, مُسَيَّجَةٌ بِالسَّوسَنِ. 3ثَديَاكِ كَخِشفَتَينِ تَوأَمَي ظَبيَةٍ,. 4عُنُقُكِ كَبُرجٍ, مِن عَاجٍ,. عَينَاكِ كَالبِرَكِ فِي حَشبُونَ عِندَ بَابِ بَثِّ رَبِّيمَ. أَنفُكِ كَبُرجِ لُبنَانَ النَّاظِرِ تُجَاهَ دِمَشقَ. 5رَأسُكِ عَلَيكِ مِثلُ الكَرمَلِ وَشَعرُ رَأسِكِ كَأُرجُوَانٍ,. مَلِكٌ قَد أُسِرَ بِالخُصَلِ. 6مَا أَجمَلَكِ وَمَا أَحلاَكِ أَيَّتُهَا الحَبِيبَةُ بِاللَّذَّاتِ! 7قَامَتُكِ هَذِهِ شَبِيهَةٌ بِالنَّخلَةِ وَثَديَاكِ بِالعَنَاقِيدِ. 8قُلتُ: «إِنِّي أَصعَدُ إِلَى النَّخلَةِ وَأُمسِكُ بِعُذُوقِهَا». وَتَكُونُ ثَديَاكِ كَعَنَاقِيدِ الكَرمِ وَرَائِحَةُ أَنفِكِ كَالتٌّفَّاحِ وَحَنَكُكِ كَأَجوَدِ الخَمرِ. لِحَبِيبِي السَّائِغَةُ المُرَقرِقَةُ السَّائِحَةُ عَلَى شِفَاهِ النَّائِمِينَ لوط يزنى ببناته: سفر التكوين 19: 30وَصَعِدَ لُوطٌ مِن صُوغَرَ وَسَكَنَ فِي الجَبَلِ وَابنَتَاهُ مَعَهُ لأَنَّهُ خَافَ أَن يَسكُنَ فِي صُوغَرَ. فَسَكَنَ فِي المَغَارَةِ هُوَ وَابنَتَاهُ. 31وَقَالَتِ البِكرُ لِلصَّغِيرَةِ: «أَبُونَا قَد شَاخَ وَلَيسَ فِي الأَرضِ رَجُلٌ لِيَدخُلَ عَلَينَا كَعَادَةِ كُلِّ الأَرضِ. 32هَلُمَّ نَسقِي أَبَانَا خَمراً وَنَضطَجِعُ مَعَهُ فَنُحيِي مِن أَبِينَا نَسلاً». 33فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمراً فِي تِلكَ اللَّيلَةِ وَدَخَلَتِ البِكرُ وَاضطَجَعَت مَعَ أَبِيهَا وَلَم يَعلَم بِاضطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا. 34وَحَدَثَ فِي الغَدِ أَنَّ البِكرَ قَالَت لِلصَّغِيرَةِ: «إِنِّي قَدِ اضطَجَعتُ البَارِحَةَ مَعَ أَبِي. نَسقِيهِ خَمراً اللَّيلَةَ أَيضاً فَادخُلِي اضطَجِعِي مَعَهُ فَنُحيِيَ مِن أَبِينَا نَسلاً». 35فَسَقَتَا أَبَاهُمَا خَمراً فِي تِلكَ اللَّيلَةِ أَيضاً وَقَامَتِ الصَّغِيرَةُ وَاضطَجَعَت مَعَهُ وَلَم يَعلَم بِاضطِجَاعِهَا وَلاَ بِقِيَامِهَا 36فَحَبِلَتِ ابنَتَا لُوطٍ, مِن أَبِي

تعقيبات بسيطة
فول على طول -

يا شيخ ذكى : كلنا نعرف أن الذى لا ينطق عن الهوى ترك لك ميراثا من الكراهية تجاة العالم كلة وخاصة اليهود والنصارى ارثا ثقيلا لا تقدرون على الفكاك منة ولا داعى أن نسترجع لكم نصوصكم المقدسة ..لماذا تهربون وتتهربون من هذا الواقع ؟ لا تقدرون على الانكار وخاصة الان بعد السموات المفتوحة ...انتهى - نطالبك بأى نص من نصوص الانجيل تحرض على اليهود أو على غيرهم .تاريخ المسيحية ضد اليهود أو غيرهم لا يمثل الانجيل بل يمثل أفعال بشر ويمثل تاريخ والمسيحيون لا يمجدون هذا التاريخ ويمدحونة مثلكم ومثل غزواتكم ونهبكم وقتالكم ..فهمت الفرق ؟ فلا تخلط الأمور ..خلط الأمور يصلح فقط للمشعوذين والذين يؤمنون بحديث الحمار ..فهمت أم نقول تانى وعاشر ؟ وسقوط اسرائيل عام 2022 كما تنبأ سيدكم كيسنجر فهذا لا يزعجنى اطلاقا ولا يعنينى ..أنصحك أن تشد الغطاء عليك عند النوم فقط وتنام وتشخر حتى عام 2022 فهو على الأبواب ..انتهى - نعم اسرائيل تضيق على المسيحيين وعلى المسلمين ونحن نرفض ذلك بالطبع ...ولكن هل أنتم أبرياء من التضييق على الغير ؟ أم ترون أنفسكم مؤمنون وموحدون باللة والتضييق يرضى الهكم وربكم ؟ بل ربكم يضع يهودى أو نصرانى فكاكا لكم من النار ...انتهى - سفر نشيد الأنشاد هو قمة الصفاء النفسي والعلاقة القوية التى تجمع بين النفس البشرية وبين اللة ومكتوب بأسلوب الشعر والغزل وهذا ما نفهمة وما جاءت بة التفاسير ..ولا تنسي أن العين النيرة تملأ الجسد بالخير والنقاء والعين شريرة تملأ النفس بالشر ومن فضلة القلب يتكلم الفم ومن الكنز الصالح تخرج الصالحات ..أما القراءة الجنسية لسفر نشيد الأنشاد لأنكم لا تعرفون شيئا غير الجنس والملذات والشهوات فى حياتكم وفى جنتكم وهذة مصيبتكم ولبس عيب فى السفر ....فهمت ؟ وأنصحك أن تقرأ أشعار رابعة العدوية " شهيدة العشق الالهى " أو تأملات الصوفيين ...انتهى - قصة لوط وبناتة تؤكد صدق الانجيل وعدم تحريف حرف واحد منة والذى لم يخفى شيئا ولم يحاول تجميل القبيح ولم يستنجد بجبريل كى يبرر القباحات التى فعلها البعض ..نعم بنات لوط اعتقدن بعد حريق سدوم وعامورة أن البشرية انتهت وأردن الانجاب وهذا هو تفكيرهم البشرى وفعلن ذلك فقط من أجل الانجاب ..فهمت ؟ لم يحاول لوط أو الكتاب المقدس أن يقول لجبريل " الحقنى يا جبريل " باية أو اتنين تبرر هذا الفعل مثقلما فعل البعض

جحا بتاعنا وغلب حمارنا
كمان مرة عشان الحبايب -

من الذي يتهرب ويدلس ويشتم البشر ؟ طلبت نصوص من الإنجيل عن الإرهاب فأوردنا لك المئات من الشواهد التي تصر على التعامي عنها وتعود لتكرر إسطوانتك المشروخة عن حديث شرب بول البعير للشفاء وإذا شربت منه ولم يشفيك يعني أن العيب فيك وفهمك للحديث على قدك لدرجة أنك حولت قصة جحا وحماره إلى حديث وبما أنك لم تفهمها فسنعيدها عليك للمرة المليون وليس مهم أن تفهم فالأمل معدوم والتكرار لعل وعسى، لأنك نوع من البشر أوعيته الفكرية مصطومة لا تفهم ولا تريد أن تفهم ولن نيأس ، وبما أنك يا سيد فول قرأت التعليقات وكررت تعليق ممجوج وشتائم ببذاءتك المعهودة ولم تفهم أو بالأصح لا تريد أن تفهم نعيد عليك قصة جحا وحماره. يقال أن جحا عندما وصل إلى بيته مع حماره وجد أن الحبل الذي يربط الحمار قد سُرِقْ فخاف أن يترك الحمار دون ربطه فيشرد خلال الليل، فذهب إلى بائع الحبال ليشتري حبلاً، فقال له البائع : لا حاجة للحبل ، كل ما عليك أن تفعله هو أن تقنع الحمار أنه مربوط، فقال له جحا كيف تقنع الحمار أنه مربوط؟ فقال البائع: قم ببعض الحركات بحيث توهم الحمار بأنك تلف الحبل حول رقبته ثم تربطه بالشجرة. نَفّذَ جحا ما قاله البائع وهو غير مقتنع وذهب لينام، وفي اليوم التالي عاد جحا إلى حماره فوجده في مكانه ، ففرح لنجاح الفكرة ، ولما حاول العودة إلى السوق رفض الحمار أن يتحرك ، شدّهُ وضربه ورفسه دون جدوى، فذهب إلى بائع الحبال ليشكو له ما حصل، فقال له البائع: هل فككت الحبل؟ قال جحا : لم يكن هناك حبل حتى أفكه! قال البائع: ولكنك أقنعته بأنك ربطته، ويجب أن تقنعه بأنك فككته. الفرق هنا أن الحمار يمكن إقناعه أما الدواعش أقرانك فهم من جميع أطياف المجتمعات العقائدية المتطرفة أدمغتهم محشوة بالأفكار المسمومة التي ترسخت في عقولهم ووضعت لها فلاتر خاصة بهم بحيث لا تسمح إلا بهذا النوع من الأفكار بالدخول وتمنع ما يناقضها ثم يجري تبشيم هذه العقول حتى تتخلل أي تحمض، وهنا يصبح الحوار معهم عقيم وغير مجدٍ . إذ ماذا نسمي من يتهم جميع العرب والمسلمين دون إستثناء بالشعوذة والمرضى النفسيين ومن ذوي الرؤوس الفارغة ويحتاجوا إلى مصحة نفسية ولا يعترف بأنها بذاءات وشتائم وحقارة ودناءة؟ أعتقد بأن جميع المعاجم تعجز عن وصفه.

تاريخ أسود من القطران
ومنيل بستين نيلة -

سفر العدد 31 : 17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ. وَكُلَّ امْرَأَةٍ عَرَفَتْ رَجُلاً بِمُضَاجَعَةِ ذَكَرٍ اقْتُلُوهَا. 18 لكِنْ جَمِيعُ الأَطْفَالِ مِنَ النِّسَاءِ اللَّوَاتِي لَمْ يَعْرِفْنَ مُضَاجَعَةَ ذَكَرٍ أَبْقُوهُنَّ لَكُمْ حَيَّاتٍ. تثنية 20 : 10 حِينَ تَقْرُبُ مِنْ مَدِينَةٍ لِكَيْ تُحَارِبَهَا اسْتَدْعِهَا إِلَى الصُّلْحِ. 11 فَإِنْ أَجَابَتْكَ إِلَى الصُّلْحِ وَفَتَحَتْ لَكَ، فَكُلُّ الشَّعْبِ الْمَوْجُودِ فِيهَا يَكُونُ لَكَ لِلتَّسْخِيرِ وَيُسْتَعْبَدُ لَكَ. 12 وَإِنْ لَمْ تُسَالِمْكَ، بَلْ عَمِلَتْ مَعَكَ حَرْبًا، فَحَاصِرْهَا. 13 وَإِذَا دَفَعَهَا الرَّبُّ إِلهُكَ إِلَى يَدِكَ فَاضْرِبْ جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. 14 وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ، كُلُّ غَنِيمَتِهَا، فَتَغْتَنِمُهَا لِنَفْسِكَ، وَتَأْكُلُ غَنِيمَةَ أَعْدَائِكَ الَّتِي أَعْطَاكَ الرَّبُّ إِلهُكَ. 15 هكَذَا تَفْعَلُ بِجَمِيعِ الْمُدُنِ الْبَعِيدَةِ مِنْكَ جِدًّا الَّتِي لَيْسَتْ مِنْ مُدُنِ هؤُلاَءِ الأُمَمِ هُنَا. 16 وَأَمَّا مُدُنُ هؤُلاَءِ الشُّعُوبِ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيبًا فَلاَ تَسْتَبْقِ مِنْهَا نَسَمَةً مَّا . يشوع 6 : 21 وَحَرَّمُوا كُلَّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ رَجُل وَامْرَأَةٍ، مِنْ طِفْل وَشَيْخٍ، حَتَّى الْبَقَرَ وَالْغَنَمَ وَالْحَمِيرَ بِحَدِّ السَّيْفِ. صموائيل الأول 15 : 3 فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ، وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً، طِفْلاً وَرَضِيعًا، بَقَرًا وَغَنَمًا، جَمَلاً وَحِمَارًا. مزمور 137 : 8 يَا بِنْتَ بَابِلَ الْمُخْرَبَةَ، طُوبَى لِمَنْ يُجَازِيكِ جَزَاءَكِ الَّذِي جَازَيْتِنَا! 9 طُوبَى لِمَنْ يُمْسِكُ أَطْفَالَكِ وَيَضْرِبُ بِهِمُ الصَّخْرَةَ! إشعياء 13 : 9 هُوَذَا يَوْمُ الرَّبِّ قَادِمٌ، قَاسِيًا بِسَخَطٍ وَحُمُوِّ غَضَبٍ، لِيَجْعَلَ الأَرْضَ خَرَابًا وَيُبِيدَ مِنْهَا خُطَاتَهَا. 10 فَإِنَّ نُجُومَ السَّمَاوَاتِ وَجَبَابِرَتَهَا لاَ تُبْرِزُ نُورَهَا. تُظْلِمُ الشَّمْسُ عِنْدَ طُلُوعِهَا، وَالْقَمَرُ لاَ يَلْمَعُ بِضَوْئِهِ. 11 وَأُعَاقِبُ الْمَسْكُونَةَ عَلَى شَرِّهَا، وَالْمُنَافِقِي

كفى ادعاء بالبراءة
اصيل -

ما لا يعرفه الكثيرين هو انه و بخلال الحرب الاهلية اللبنانية الاخيرة اعتقلت الحركة الوطنية وقتها العديد من الاقباط المصريين ممن انضموا وقتها الى الانعزاليين المسيحيين بلبنان كما كان يطلق عليهم ... هؤلاء الاقباط كانوا يقنصوا الاطفال و النساء المسلمين ببيوتهم دون رحمة و كانوا يقنصوا رجال الدفاع المدني ممن حاولوا اسعاف الجرحى... فهل هذه هي تعاليم السيد المسيح يا بياع الفول ؟؟؟

عقدة نقص
اصيل -

يا جماعة القصة و ما فيها ان مسيحيي الشرق عندهم عقدة نقص ايضا تجاه مسيحيي الغرب و ما مسيحيي الغرب ليس عندهم كل هذا الحقد الدفين كما لدى مسيحيي الشرق.. لا بل ان مسيحيي الغرب يعيش بينهم المسلمين و يتزاوجوا معهم و يربوا اطفالهم دون هذا الكره و الحقد الا لدى بعض الحزاب اليمينية المتطرفة... مسيحيي الشرق للأسف يريدون التشبه بالغرب و يطلقون على ابنائهم اسماء غربية للتشبه بهم و الغرب ينبذهم بسبب تشددهم و كثرة الهرطقات لديهم و اسمع الكثير من مسيحيي الغرب بأن مسيحيي الشرق يعيشون حالة تخلف و طقوس وثنية و التعبد بالاصنام ... عقدة نقص لا شفاء لها

true talks
ako.home -

اليهود يدربون ابنائهم على السلاح والبقاء في ارضهم والدفاع عنها بينما السكان المحتلون الاعراب يدربون ابنائهم على "الهشتاقات" والخروج والهجرة من الارض المقدسة لهم "كما يدّعون" والعمل في امارات دول الخليج الفارسي كخدامعليكم أن تعترفوا وتدركوا بأن "اورشليم القدس" رمز ديني للشعب يهودي، وهو مقدس لهم كقداسة مكة والنجف وكربلاء للمسلمين وبمختلف اديانهم.وعلى العقلية العربية أن تتحرر من الموروث الإسلام السياسي بشقيه السني والشيعي، الذي غرس ثقافة كراهية اليهود، وإنكار حقهم التاريخي في المنطقة".وعليكم إن لا تتناسوا بأن لإسرائيل الحق في يثرب وفي خيبر ولها الحق في مطالبة المحتلين الغزاة بتعويضات واملاك ودية دماء يهود قمعوا و ابيدوا في الجزيرة العربيةواسترجاع ارث الاجداد من بنو قينقاع وبنو النضير في مكه و يثرب