فضاء الرأي

هل لدينا نسوية سعودية واضحة الملامح؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ستظل طريدا مدحورا إلى أن تستطيع أن تجد طريقك نحو مدونة التاريخ وتخط سطرا , يبرز حكايتك الخاصة ومرويتك الشخصية التي قد تتقاطع مع الحكاية الرسمية , حكاية تحذق مخاتلة النخب التي تستأثر بالنص وتخضعه لوصاية ورقابة صارمة.

تلك النخب عادة لاتنصت إلى حكاية الهوامش والأطراف وبمن فيهم النساء , لربما لأن المجتمعات عبر التاريخ أقصتهن عن مواضع صناعة القرار  , أو لأنه لا يوجد لهن حيز في مجلس الرجال الكبير.

وعندما قالت سيمون دي بوفوار (أنا لا أولد امرأة إنما أربي كي أصبح كذلك) فأنها بدأت تضع مسافة بينها وبين العالم كي ترصده وتستقل عنه وتعيد تفسيره وتفكيكه من خلال وجه نظر وتجربة المرأة عموما .

فأصبحت هذه الجملة هي أبرز شعارات الحركات النسوية في العالم , وهي أعادة النظر في جميع الأساطير والمسلمات والقوالب التي يعدها المجتمع للنساء منذ الولادة.

والحركة النسوية في السعودية تعاني مأزقا واضحا على مستوى التنظير والتوثيق والتحليل, بالشكل الذي يقصيها عن بلورة هوية واضحة لها , وإن كان هناك على أرض الواقع حراك نسوي  واضح المعالم  لكن لم يرافقه نشاط بحثي يدعمه ويمهد أرضيته , ويمثل له الغطاء الفكري الذي تتبناه الحركة النسوية الحقوقية , في مواجهة تيار أصولي متربص من ناحية ومد استهلاكي يروج للهشاشة والتفاهة من ناحية أخرى.

وأعتقد إن قرار تعليم البنات وهو أبرز قرار تاريخي في مسيرة المرأة في المملكة , حيث أتاح للمرأة حيزا في الفضاء العام  , كما  فتح كوة في جدار بني بحجارة الحرملك والعورة .

هذه الخطوة بقيت على مستوى الإجراء الإداري الرسمي وحتى بعد إن أصبح تعليم المرأة إلزاميا , ولكن لم يرافقها حواضن فكرية واجتماعية  تنظر لها  وتعزز هذه الخطوة التنموية الكبرى  , على حين ظل الممسكون بقيادة الخطاب الفكري والثقافي المتعلق بالنساء في المملكة هم نفسهم أولئك الذين كانوا يمانعون بشكل محتقن وعنيف تعليمها, ومن هنا ضمن التيار أن يبقى تعليم النساء تحت رقابته وقبضته, وفق نفس الأسس المنهجية والفكرية, المنطلقة من حمولة فقهية ثقيلة تحمل في جلها موقفا سلبيا من النساء.

ولانستطيع هنا أن نغفل كتاب د. عبدالله الوشمي فتنة القول بتعليم النساء /2009 ,  الذي تناول مشروع تعليم النساء بشكل ايجابي  بالتنظير والبحث والتحليل , ولكن عموما الكتاب لم يتضمن بعدا نسويا , بقدر ما كان يرمي إلى دفع تهمة معارضة تعليم البنات عن أهل منطقة معينة في المملكة . 

 

بعد تعليم المرأة الذي حضر مدعوما بصيغته الرسمية , استقلت  حركة 90 ميلادية بقرارها عبر  قيادة باقة من النساء سيارتهن متجاوزات قانون المنع , هذا التجربة مع انعكاساتها على المستوى العام والرسمي تمثل منعطفا تاريخيا في الحراك النسوي المحلي, لذا جوبهت بردة فعل عنيفة على أكثر من مستوى جعلها تضمحل وتتلاشى دون أن تكون هناك مؤلفات وحواضن فكرية ترصد انعكاساتها على محيطها (وإن كانت ضئيلة) فقد تم التعامل معها كحركة مارقة, وفرغت من محتواها النضالي والحقوقي.

حتى إنها لم تحظ بالتدوين إلا بعد ربع قرن من الحادثة  على يد أحدى بطلاتها د. حصة آل الشيخ , ود.عائشة المانع , عبر كتاب 6 من نوفمبر والذي صدر عام 2013 , وهو كتاب توثيقي أكثر منها تحليلي يربط هذه الحركة بأبعادها السياسية والاجتماعية , ومنطلقاتها الفكرية المرتبطة بالحراك النسوي.

 

وطوال تلك السنوات ترك الفضاء العام نهبا للخطاب أصولي متطرف , يتضمن جميع الأدبيات المعادية  للمرأة التي تختار من التاريخ كل ما هو متطرف وقمعي فتوظفه ضد تمكين المواطنات.

وعدا هذا هناك شحوب كبير في الدراسات الخاصة بالمرأة , وأن كانت جامعة الأميرة نورة أسست لها مركز دراسات للمرأة مؤخرا  , إلا أننا إلى الآن لم نشهد نتاجا مؤثرا و واضحا يمثل  خطابا نسويا متماسكا يتوازى مع المكتسبات التي حققتها المرأة في هذا التوقيت بالذات , الذي  تقود فيه الإرادة السياسية حراكا مطردا وسريعا يستهدف تمكين المواطنة , ولأن هذا التقدم  لم يواكب بحراك فكري يمد أذرعه من أبراج النخب ليجعله يشمل  بقية شرائح المجتمع  , فإن منجز المواطنة يظل مهددا بالتقهقر والضمور في مواجهة  خطاب متطرف أصولي ظل ومازال مهيمنا , ويمثل مركزية فكرية لفترات طويلة.

إما الجيل الثالث من النسويات , كانت وسائل التواصل الاجتماعي هي ميدانهن الأبرز والتي طرحن من خلاله الكثير من القضايا المتعلقة بحقوق المرأة , كان من أبرزها حق المواطنة بولاية نفسها على المستوى الشرعي والإداري .

وتواجد هذا التاق لفترة طويلة بين جنبات وسائل التواصل استطاع أن يجعل من مطالبهن قضية رأي عام لفتت إليها الانتباه بشكل واضح , ولكنها مابرحت تفتقر إلى التأصيل الشرعي والتنظير القانوني والنظامي الذي يجعل منها حقيقية واقعة في يوميات المواطنة .

مع الأسف مجال الدراسات النسوية يعاني من فقر شديد يرجع إلى كثرة المحاذير التي تطوقه , يرافقه حالة كسل كبرى من الأكاديميات المعنيات بالموضوع , فيكتفين بالمقالات الصحفية , والظهور المناسباتي , دون تأسيس مشروع فكري متكامل يؤسس لنسوية سعودية واضحة المعالم .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مسيحية غربية تحذر
المسلمات من النسوية ؟! -

الصحفية والكاتبة الأمريكية المسيحية جوانا فرانسيس توجهت بالخطاب للمرأة المسلمة قائلةسوف يحاولن اغراءكن بالأشرطة والموسيقى التى تدغدغ أجسادكن ، مع تصويرنا نحن الأمريكيات كذبا بأننا سعداء وراضون ونفتخر بلباسنا مثل لباس العاهرات وبأننا قانعون بدون أن يكون لنا عائلات .فى الواقع معظم النساء لسن سعداء ، صدقونى . فالملايين منا يتناولن أدوية ضد الاكتئاب ، ونكره أعمالنا ونبكى ليلا من الرجال الذين قالوا لنا بأنهم يحبوننا ، ثم استغلونا بأنانية وتركونا .انهم يريدون تدمير عائلاتكم ويحاولون اقناعكن بانجاب عدد قليل من الأطفال . انهم يفعلون ذلك بتصوير الزواج على أنه شكل من أشكال العبودية ، وبأن الأمومة لعنة ، وبأن الاحتشام والطهارة عفا عليهما الزمن وهى أفكار بالية و بالنسبة للنساء الاوروبيات فقد تعرضوا لعملية غسيل دماغ كي يعتقدن أن النساء المسلمات مضطهدات . فى الواقع نحن اللواتى يخضعن للاضطهاد ، نحن عبيد الأزياء التى تحط من قدرنا ، ويسيطر علينا هوس وزن أجسامنا ، ونتوسل للرجال طلبا للحب والرجال لايريدون أن يكبروا . ونحن ندرك فى أعماقنا أننا خدعنا ، ولذلك نحن معجبون بكن وأنتم مثار حسدنا . رغم أن البعض منا لايقرون ذلك . رجاء لاتنظرن باحتقار لنا . أو تفكرن بأننا نحب الأشياء كما هى عليه . فالخطأ ليس عندما كنا صغارا لم يكن لنا آباء للقيام بحمايتنا لأن العائلات قد جرى تدميرها . وأنتن تدركن من هو وراء هذه المؤامرة . اخواتى لاتنخدعن ، فلا تسمحن لهم بخداعكن ، ولتظل النساء عفيفات وطاهرات نحن المسيحيات يتعين علينا رؤية الحياة كما ينبغى أن تكون بالنسبة للنساء . نحن بحاجة اليكن لتضربن مثلا لنا نظرا لأننا ضللنا الطريق . اذا تمسكوا بطهارتكن ، ولتتذكروا أنه ليس بالوسع اعادة معجون الأسنان داخل الأنبوب . لذلك ، لتحرص النساء على هذا المعجون بكل عناية

يا بنات الاسلام ان العاقل
من اتعظ بتجربة غيره -

حتى عام ١٩٦٠ م كان من المعيب ومن الكبائر ان تحمل المرإة المسيحية الغربية خارج إطار الزوجية اليوم النساء في الغرب المسيحي يحملن خارج الزوجية ويجهضن ويرمى بملايين الأجنة المخلقة والمكتملة في الزبالة ! اليوم المرأة الغربية المسيحية وبعد مئة عام من النسوية وانطلاقها حرة من كل قيد وشرط حصلت من الذكور على لقب مؤمس مجانية او بمقابل ! اليوم الانثى المسيحية الغربية لا تتورع عن شيء وتكشف عن جسدها بلا مقابل او بمقابل اليوم المرأة الغربية تبتذل نفسها وطأتها وكرامتها على كل صعيد يا بنات المسلمين لا تخضن نفس التجربة المرة كالعلقم ان العاقل من اتعظ بغيره . خدعوها بقولهم حسناء والغواني يعجبهم الثناء .

الملحدات الساقطات
قدوة للمسلمات ؟!!! -

سيمون دي بوفوار ؟! اليست هذه عشيقة اليهودي الملحد سارتر والتي صرحت بكل وقاحة للإعلام ان البغاء مهنة شريفة كبقية المهن ؟! اليست هي وعشيقها وتيارها مسؤولون عن تدمير القيم الاخلاقية وتفكيك الأسر والمجتمعات المسيحية في الغرب وتحويل المرأة المسيحية الى شيء استهلاكي مجردة من كل خلق وقيمة ؟! يا بنات المسلمين ماذا حصل لعقولكن اذ جعلتن الملحدات قدوة لكن ؟!!

نرفض وصاية التشدد الديني
ووصاية التطرف العلماني -

على الكاتبة ان تعترف ان الخطاب الاعلامي المتطرف تبنته السلطة او على الاقل غضت الطرف عنه لانه يسبغ عليها المشروعية مع ملاحظة ان للسلطة بالمقابل خطاب علماني متحرر عبر وسائل إعلام تمتلكها بشكل مباشر او غير مباشر نحن ندعو الى ان يرفع كلاً من التشدد الديني والتطرف العلماني ان يرفعا و صايتهما عن المجتمع ويتركون يقرر ما يريد بدون وصاية من احد .

مكانة الانثى المسيحية
بالكتاب المقدس وأدبياته ؟ -

أيها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب، لأن الرجل هو رأس المرأة كما أن المسيح أيضاً رأس الكنيسة، وهو مخلّص الجسد. ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء" (أفسس 21:5–24). خضوع تام للذكر في كل شيء وقوامه له مطلقة على المرأة

لا تعيدوا انتاج التجربة
النسوية الغربية -

يقول المثل الشامي اللي بيجرب المجرب عقلو مخرب .. ولو

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

فى أى موضوع وخاصة عندما يكون عن الاسلام أو المرأة فى الاسلام يهرع المشعوذون الى تشوية الديانات الأخرى ويعتقدون بذلك أنهم تخلصوا من بلاويهم ومن مشاكلهم مع نصوصهم المقدسة . لا يتكلمون عن نصوصهم أو محاولة تفنيدها أو تهذيبها أو التخلص منها بل يهرعون الى شتم ديانات الأخرين ...شعوذة بلا جدود بالتأكيد . خها هو المشعوذ اياة من أبناء المسيار والمتعة والمحلل يلصق نفس التعليقات دون أن يقرأ حرف منها ودون أن تكون لها علاقة بالموضوع . وها هى الكاتبة تعود بالسبب فى ظلم المرأة المؤمنة القانتة الى الخطاب الدينى أو الى بعض الأشخاص - المتشددين - وتكرر نفس الكلام البائس . سيدتى الكاتب : الخطاب الدينى يأتى من النصوص الدينية من كتبكم المقدسة ولا يأتى من فراغ أو من الهواء ..انتهى - نصوص مثل المرأة كالكلب الأسود والحمار والناقة ..والمرأة ناقصة عقل ودين ..والمرأة عورة ..والمرأة ضلع أعوج واذا حاولت اصلاحة ينكسر ...وأغلب أهل النار من النساء ؟؟ومثنى وثلاث ورباع وملكات يمين ...ونكاحهن أينما شئتم الخ الخ ...هذة النصوص القبيحة لا يمكن اصلاحها . انتهى .

غريبة
كلكامش -

المرا المسلمة تعاني منذ 1400 سنة من تهديد بزواج مثني وثلاث ورباعي وما ملكوا ايديهم ثم اضافوا سوط المتعه والمسيار وغيرها بعدها جاء الحجاب ولحقوا به النقاب ثم منعوا التعليم وسياقة السيارات واضافوا في خطاباتهم انهن ناقصات عقل ودين ومكانها البيت وهنا وبعد كل هذا الغسيل للدماغ انا استغرب حين اجد مسلمة تبتسم او تكنب مقالة متفائلة او تقول صباح الخير

اعرف سبب اكتظاظ
النار بالنساء -

سبب اكتظاظ الجحيم بالنساء بسبب كثرة بنات الخطية والرهبان المسيحيات وخاصة الارثوذوكسيات واليهوديات والملحدات والعلمانيات والمنافقات فيها

المزيد من النصوص التي
تهين المرأة المسيحية ؟! -

المرأة حقيرة كلهن عاهرات المرأة مومس ولا وجود لمرأة صالحة ولو بنسبة واحد في الآلف {الجامعة7: 28 } .الجامعة 28 ولا أزال أبحث عنها، فلا أجدها. بين ألف رجل وجدت واحدا صالحا ولم أجد امرأة صالحة بين ألف… الترجمة المشتركة المرأة حمقاء المرأة حمقاء(امثال 9:13) امثال 913: المرأة الجاهلة صخابة حمقاء ولا تدري شيئايقول القمص تادرس يعقوب ملطي في تفسير سفر أمثال سليمان :-مائدة الجهل تقدمها المرأة الجاهلة . ولعله يقصد بالمرأة الجاهلة هنا الشر نفسه. ويصفها بالآتي:أ.جاهلة: بلا حكمة ولامعرفةصادقة.ب.صخابة: تسبب صخبًا بلا معني ولا يحمل حبًا، بل ضجيجًا وقلقًا. ج. حمقاء: تتصرف بغباوة.د.متشامخة: تجلس عند باب بيتها علي كرسي في أعالي المدينة، تعلم من يلتصق بها روح الكبرياء.ملكة تهتم بالبناء. امرأة جاهلة حمقاء… انتهى كلام القمص والمضحك قال القمص أنطونيوس فكري : رقة المسيح فى قوله كلاب للمرأة الكنعانية ظهرت فى نوع الكلمة التى أستخدمها. فالكلمة التى يستخدمها اليهود كلمة تنم على الاحتقار وهى الكلمة التى إستخدمها بولس الرسول فى رسالته (فيلبي 3:2) أماّ السيد فإستخدم هنا كلمة تشير للكلاب المدللة وغالباً قالها المسيح للمرأة بنظرة حانية.المرأة خنزيرة {امثال 11:22)امثال 1122: جمال امرأة لا خير فيها، خاتم من ذهب في أنف خنزيرة…. الترجمة المشتركةامثال 1122: خزامة ذهب في فنطيسة خنزيرة المرأة الجميلة العديمة العقل…. فاندايك المرأة منبع القذارة المراة منبع القذارة (ايوب 25:4).أيوب 254: كيف يتبرر أحد عنده ويكون مولود المرأة طاهرا؟قبل سرد كلام القمص تادرس يعقوب ملطي علينا أن نطبق كلامه على يسوع وامه .

التأصيل وفق المصحف
Omar -

لماذا لا يوجد مفرد للفظ (نساء) من جنسها؟؟ ما هي صيغ التأنيث في لغة المصحف؟؟ مثلا من كلام الله عز وجل في المصحف (قالت الاعراب امنا قل ....) فهل التاء في (قالت) هي تاء تأنيث ام تاء تأخير؟؟ .. مثل اخر (يوصيكم الله في اولادكم للذكر مثل حظ الانثيين فان كن نساء فوق اثنتين فلهن ثلثا ما ترك...) .. لاحظ لفظ (كن) .. ف (كن) عائده على الاولاد .. و لفظ او مفردة (اولاد) محايده ليس مؤنثه ولا مذكره مع ذالك استعمل (كن) .. وقال نساء ولم يقل اناث .. فالمنطقي ان تكون مفردة (نساء) هنا لها معنى مغاير لمفردة (اناث) .. فيكون الكلام هنا بمفردة (كن) لا علاقه له بالتأنيث .. منطقيا اجد معنى ( نساء) هنا بمعنى يشمل الاولاد الاطفال والاولاد المرضى وليس لمفردة نساء هنا علاقه بالذكوره او الانوثه .. هذا والله اعلم واعلى ..

الى 2
issa -

والغواني يغرهن الثناء وليس يعجبهم

تعليقات ابناء الخطية
وتعليقات -

أرجو ان لا تهتم المرأة المسلمة لتعليقات ابناء الخطية و الرهبان والقساوسة من الأمة المسيحية الضالة التي تطال الاسلام والمسلمين في بتعليقات أشباه الرجال من الكنسيين واخوانهم الملحدين دا بس من غيظهم من الاسلام وشرائعه الانسانية وحرقتهم بعد ان ضحك عليهم شاؤول بولس اليهودي وحرم عليهم التعدد ليقطع نسلهم و حيث لا يستطيع الواحد منهم التخلص وجهه كوجه فوليو مثلاً لقد سقطت أقنعة مروجي العلمانية من الكنسيين بين المسلمين وهي بضاعة جدير بهم ان يركزوا بها في مجتمعاتهم المسيحية المتعصبة غير المتسامحة حتى بينهم كطوائف متناحرة من قديم حنقول ايه ؟

تعدد الزوجات بالحل او
تعدد العشيقات بالحرام ؟ -

العجيب ان الكنسيين من امثال المدعو فول واخوانهم الملحدين يوافقون على تعدد العشيقات ولا يوافقون على تعدد العشيقات ، فالملحد الوجودي سارتر له عشيقات بعدد شعر رأسه ولعشيقاته نفس العدد من الرجال ؟!! و كما ان كبار الاباطرة و البابوات المسيحيين كانوا ولا زالوا على نفس الشاكلة. فمثلاً يقول القمص هابيل الثاني يؤكد أن الذي رسمه هو المتنيح مينا الصموئيلي أسقف دير الأنبا صموئيل ويقول أنه لاقي ترحيبا من الارثوذوكس الذين يريدون الزواج للمرة ثانية بعد تعنت الكنيسة ضدهم. التقيناه بناء علي رغبته كمواطن مسيحي إلا أنه فاجأنا وفجر العديد من المفاجآت بقوله أن شخصيات أرثوذوكسية كبيرة يتبادلون الزوجات فيما بينهم في حفلات جنس جماعي واشار إلي انتشار المحارم بين الأرثوذوكس ؟! وهناك رهبان لهم سقطات رهيبة واعمال سرية وارسلت لقداسة البابا عن مجموعة من الرهبان يرتكبون الخطيئة

ملكات اليمين الحديثات
بلا حقوق وبلا كرامة ؟! -

دعاة التمكين للمرأة يروّجون لهذا الشعار لكي يتمكنوا منها ويستمتعوا بها بلوشي وبدون مسؤوليات حتى اذا ما شبعوا منها تركوها لعارها الى غيرها وهكذا .والنسويات يشجعونهم على هذا ؟! تشير إحصائيات منظمات دولية أن ما بين 200 ألف إلى 500 ألف امرأة وفتاة يعملن في سوق الدعارة بأوروبا، أغلبهن من دول البلطيق والبلقان وروسيا وأوكرانيا وروسيا البيضاء وأرمينيا وبولندا وتشيكيا وسلوفاكيا ورومانيا وبلغاريا وكرواتيا ومقدونيا وصربيا والبوسنة وألبانيا.وتقول إحصائية صادرة عن وزارة الداخلية الأوكرانية إن حوالي 400 ألف امرأة وفتاة دون سن الثلاثين غادرن أوكرانيا خلال السنوات العشر الماضية عن طريق عصابات المافيا، التي استغلت ظروفهن الاجتماعية والاقتصادية.وقدرت المصادر البريطانية أنه تم تهريب أكثر من 4000 امرأة إلى بريطانيا وحدها، للدعارة في عام واحد، منهن أكثر من 200 حالة لنساء ليتوانيّات جرى بيعهنّ في بريطانيا حيث أُجبرن على ممارسة الدعارة والعمل في أماكن لا يرغبن بها، كما تشير إحصائيات أخرى أن خمسة آلاف شخص يقعون ضحايا للاتجار بالبشر في بريطانيا سنويا، وهذا بخلاف باقي الدول الأوروبية، الأمر الذي دعا الاتحاد الأوربي إلى إصدار قانون لمنع تهريب البشر والمتاجرة بهم وتنفيذ عقوبات رادعة على مرتكبي تلك الجرائم.وشْم الضحاياوأحدث طريقة لتملك الضحايا من البشر في سوق النخاسة الدولية لجأت إليها أعتى الشبكات العالمية الخطيرة مؤخرا، بحسب وكالة الجريمة الوطنية البريطانية NCA، هي وشْم سماسرة الجنس ضحاياهم، لتأكيد ملكيتهم قبل بيعهم بآلاف الدولارات.حيث أكد “ليام فيرنون”، رئيس مركز الاتجار بالبشر في المملكة المتحدة، إن هذه هي الطريقة المعتمدة من قبل المتاجرين بالنساء في أوروبا والولايات المتحدة، بحيث تصبح المرأة سلعة تباع وتشترى من خلال هذا الرمز الالكتروني المعروف بـ “بار كود”، حسبما نقلت عنه صحيفة “اندبندنت” البريطانية.وأشار تقرير للمركز إلى أن هذا الرمز يستخدم لبيع وشراء النساء، اللواتي يتم استقدامهن من الخارج، وخاصة من أوروبا الشرقية، وتتراوح أسعارهن ما بين 350 إلى 10 آلاف دولار.وتدل التقارير الواردة من الولايات المتحدة وإسبانيا على أن النساء العاملات في تجارة الجنس يتم وضع وشْم عليهن باسم المسؤول عنهن، وأنه تم العثور على سيدة رومانية تم ضربها واحتجازها ضد رغبتها في إسبانيا، وتم وشمها على شكل “باركود

كل زواجاتنا على السنة
المتعة -

لعلم الجهلة والمضبوعين واخوانهم الملحدين اننا نحن المسلمين السنة غالب اهل الاسلام ليس لدينا متعة هذا موجود لدى اخوانكم في الدين الشيعي مثل اديانكم اما زواج المسيار وغيره فهي زواجات صحيحة فيها عقد مبني على تأبيد الزواج وعدم تحديد مدة له وشهود ومهر فيه حقوق وواجبات للزوجة أثناءه وبعد الطلاق ان حصل هذا هو زواج اهل السنة والجماعة يا بتوع العشيقات ، اما المتعة فهي اُسلوب اخوانكم في الدين الشيعة كما في التالي انفردت مؤسسة إيرانية "شيعية تعرّف نفسها باسم "مؤسسة طريق الايمان الشيعي " بالترويج لزواج المتعة في بغداد بشكل علني من خلال مكتب تابع لها في منطقة الجادرية في وسط بغداد. وتقول المؤسسة انها الاولى في الشرق الاوسط، التي "تخدم الشباب وتمنعهم من الانحراف الى الحرام والضياع"، ؟!! بحسب منشور لها على صفحة المؤسسة في فيسبوك، تديرها الدكتورة ياسمين الدراجي، التي نشرت صورتها عليها، زواج المتعة أو الموقت، هو الذي يُعقد إلى أجل محدد، ولا ميراث فيه للزوجة.. والفرقة بين "المتزوجين" تقع عند انقضاء الأجل المتفق عليه بينهما في عقد الزواج. مكاتب في فنادق وفي منشور على صفحتها في شبكة التواصل الاجتماعي كتبت ياسمين الدراجي، وهي مديرة اعلام مؤسسة طريق الايمان الشيعي تقول "نعلن افتتاح مشروع زواج المتعة، الذي يقي الشباب والنساء من الانحراف الى الحرام والضياع،!!! عبر التزام الطرفين بعقود شرعية من قبل معممين ذوي اختصاص في هذا المجال، ونحن مؤسسة مكتملة، توجد لدينا مكاتب عقود الزواج التابعة للمؤسسة في كل محافظة.. ففي كل محافظة فندق تابع للمؤسسة، ؟!!!! وعلى من يجد في نفسه القدرة على طلب الزواج مراسلتي على الخاص".!!!! تعليمات وشروط وجاء في منشور آخر للمؤسسة "نرجو تعاونكم معنا لكي نلبي طلباتكم.. اتبعوا التعليمات والشروط الصادرة من مؤسستنا.. لا يتصور البعض الآخر نحن نخدعكم، ولا تجعلوا تصوركم بمزاجكم.. اولا الاحترام والتقدير الى الأمين العام لمؤسسة طريق الايمان الشيعية فرع العراق، المدعو صادق الموسوي الذي بذل جهودًا كبيرة من اجل فتح فرع في العراق، بعد الفرع الرئيس في ايران".؟!!!و نشرت ياسمين الدراجي على صفحتها تقول: "نحن نعمل لخدمتكم، !!!! فنحن المؤسسة الاولى في الشرق الاوسط، التي تخدم الشباب من الانحراف الى الحرام والضياع،؟؟؟ فنرجو تعاونكم معنا، لكي نلبي طلباتكم.. اتبعوا التعليمات

إذا كان رهبانكم يغتصبونكم
تفش غلك بالإسلام ليه؟ -

هناك من يعشق الشتائم لدرجة أنه لا يستطيع النوم إذا لم يشتم أو يسمع شتيمة، وفول هو أحد هذه النماذج الحاقدة والعنصرية يهرب من بلاويه إلى شتم معتقدات الآخرين. في القرن الخامس الميلادي اجتمع مؤتمر ( ماكون ) للبحث في مسألة هل المرأة مجرد جسم لا روح فيه ؟ أم لها روح ؟ ... وخرج بنتيجة ان جميع النساء المسيحيات سوف يدخلن جهنم، بقوله " أنها خالية من الروح الناجية من عذاب جهنم ، ما عدا أم المسيح .." وفي عام 568 عقد الفرنسيون مجمعا لدراسة ما اذا كانت المرأة انسانا او غير انسان، وخرجوا بنتيجة مفادها "أنها إنسان خلقت لخدمة الرجل ". وظلت المرأة ينظر لها باعتبارها قاصرا لا يحق لها ان تتصرف باموالها دون اذن ولي امرها الرجل زوجا كان او ابا او اخا وفي حال عدم وجود أي منهم يكون كاهن الكنيسة وليها لقرون عديدة. وحتى بداية القرن الثامن عشر كانت المرأة وفق الديانة المسيحية لا مكان لها ولا ادنى قيمة، بل تباع وتشترى، وقد جاء في القانون الانجليزي عام 1805 كان يبيح للرجل ان يبيع زوجته، وقد حدد ثمن الزوجة بستة بنسات، (بشرط موافقة الزوجة). وتذكر كتب التاريخ ان الكنيسة نفسها كانت تبيع النساء، وفي حادثة تقول ان احدى الكنائس البريطانية باعت امرأة ب (شلنين) لانها كانت تعيش عالة في بيت الرب. حتى الثورة الفرنسية في نهاية القرن الثامن عشر لم تتخلص من ارث الديانة المسيحية، فمع انها اعلنت تحرير الانسان من العبودية، الا انها لم تشمل المرأة، حيث نص القانون الفرنسي على ان المرأة ليست اهلا للتعاقد، دون رضا وليها ان لم تكن متزوجة. وقد جاء بنص القانون الذي الذي جاءت به الثورة التحررية ان القاصرين هم "الصبي و المجنون والمرأة . واستمر ذلك حتى عام 1983 م حيث عدلت هذه النصوص لمصلحة المرأة. ولعلمك نحن لا ندافع عن الإسلام فهو أسمى من أن يتطاول عليه أمثالك ولكن إغاظتك أصبحت تسليتنا ولن نتركك إلا بأن تشفى أو تغير الصنف الذي تتعاطاه أو تنطق الشهادتين .

لغة الفوال
ولغطه -

يقول الفوال: "شعوذة بلا جدود بالتأكيد . خها هو المشعوذ اياة ". هل من مترجم للغة البقوليات؟

الرد على شبهة أنى شئتم
شبهة يرددها الصليبيون -

نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ ۖ وَقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعْلَمُوا أَنَّكُم مُّلَاقُوهُ ۗ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (223)وقوله : ( نساؤكم حرث لكم ) قال ابن عباس : الحرث موضع الولد ( فأتوا حرثكم أنى شئتم ) أي : كيف شئتم مقبلة ومدبرة في صمام واحد ، كما ثبتت بذلك الأحاديث .قال البخاري : حدثنا أبو نعيم ، حدثنا سفيان عن ابن المنكدر قال : سمعت جابرا قال : كانت اليهود تقول : إذا جامعها من ورائها جاء الولد أحول ، فنزلت : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم ) ورواه داود من حديث سفيان الثوري به .وقال ابن أبي حاتم : حدثنا يونس بن عبد الأعلى ، أخبرنا ابن وهب ، أخبرني مالك بن أنس وابن جريج وسفيان بن سعيد الثوري : أن محمد بن المنكدر حدثهم : أن جابر بن عبد الله أخبره : أن اليهود قالوا للمسلمين : من أتى امرأة وهي مدبرة جاء الولد أحول ، فأنزل الله عز وجل : ( نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم )قال ابن جريج في الحديث : فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " مقبلة ومدبرة ، إذا كان ذلك في الفرج " .

متى حرم المسيح التعدد
نريد نصاً واحداواضحاً قاله -

مشكلتك يا فولبتير الارثوذوكسي العرس العجوز الشتام البعيد عن وصايا مخلصك وتعاليم اناجيلك انك بهذا مهرطق وأنك تعيش دور الانكار على طول فمكانة الانثى في معتقدك واضحة فاقعة مخزية ولكن الانكار لا يفيد ، خذ مثلاً تساهل رجال الدين ، وسمحوا للراغبين فى التزوج بأكثر من واحدة بتحقيق رغباتهم ومطالبهم. فكان الرئيس الدينى يعطى ترخيصاً بذلك لمن يريد. واستمر تعدد الزوجات عندهم أسوة بأنبيائهم وكتابهم المقدس (العهد القديم) ، واستمر رجال الكنيسة يُجيزون تعدد الزوجات حتى منتصف القرن الثامن عشر ، ولم يمنعوا التعدد إلا بعد هذا القرن والثابت تاريخياً أن تعدد الزوجات ظاهرة عرفتها البشرية منذ أقدم العصور كالأنبياء وغيرهم ، وفي العهد الجديد نجد نصوصاً تبيح التعدد كالنص الوارد في رسالة بولس الاولى الي تيموثاوس 3 عدد 2 : ((  فعلى الاسقف أن يكون منزها عن اللوم، زوج امرأة واحدة )) وهذا يعني أن اللوم على اكثر من واحدة خاص بالاسقف فلا يشمل كل الرعية والناس . وكذلك ما جاء في نفس الرسالة  3 عدد 12 : (( ليكن الشمامسة كل بعل امرأة واحدة مدبرين اولادهم وبيوتهم حسنا.)) وبهذا نستشف ان التعدد غير مباح للشماس أو المدبر في الكنيسة فلا يشمل بقية الناس والرعية . والمسيح نفسه ضرب مثلاً في متى 25 عدد 1 - 11 بعشرة من العذراى كن في انتظار العريس وأنهن لجهالة بعضهن لم يستطعن الدخول معه فأغلق الباب دون هذا البعض لأنهن لم يكن قد أعددن ما يلزم - فلو أن التعدد كان غير جائز عنده ما ضرب المثل بالعذراى العشر اللائي ينتظرن عريساً واحداً . وكم طالبنا النصارى أن يأتوا بدليل واحد على لسان المسيح يمنع فيه التعدد فعجزوا ، وكل ما يستدلوا به  إنما هو تمويه وليس فيه ما يصلح للإحتجاج فنراهم يستدلون بما جاء في متى ( 19 عدد 3 و 4 و 5 ) : (( وجاء اليه الفريسيون ليجربوه قائلين له هل يحل للرجل ان يطلق امرأته لكل سبب . فاجاب وقال لهم أما قرأتم ان الذي خلق من البدء خلقهما ذكرا وانثى وقال .من اجل هذا يترك الرجل اباه وامه ويلتصق بامرأته ويكون الاثنان جسدا واحدا )) في الحقيقة هذه العبارات ليس فيها منع التعدد ، ولا نجد جملة واحدة تقول ممنوع التعدد او لا يجوز الزواج بأكثر من واحدة ، وغاية الكلام هنا هو منع الطلاق وليس غير ، وهذا ما سأله الفريسيون من البداية وهذا ما عناه المسيح عليه السلام . فكما أن إتحاد الرجل بزوجته لي

العاريات يتجهن للاحتشام١
بعيداً عن هذيان أي صليبي -

نشر موقع شبكة "سي أن أن" الأمريكية تقريرا للكاتبتين مونيكا إينلي وفيونا سنكلير سكوت، تشيران فيه إلى أن مصممي الأزياء وبيوت الأزياء العالمية يتساءلون عن سر انتشار الزي المحتشم.وتقول الكاتبتان إن "البحث عن كلمة الحشمة على (إنستغرام) يفتح خزنة من الأدلة، فساتين طويلة وفساتين بالعنق الطويل، وهناك نصف مليون شخص لديهم هاشتاغات تحت صورهم تحمل تعليق (محتشم)، وهناك العديد من التعليقات الأخرى، مثل (لباس محتشم، وحركة محتشمة، وأسلوب محتشم) وتستخدم بشكل واسع، وبنظرة عامة، فإنه يبدو أن اللباس المحتشم يشير إلى موجة مرتبطة بشكل عام بالنساء المسلمات، لكن نظرة فاحصة تشير إلى أن هذه موجة عامة تشمل نساء من أديان أخرى وأحيانا لا علاقة لها بالدين".ويورد التقرير، نقلا عن مراقبي خطوط الموضة، قولهم إن هذا تعبير عن موجة جديدة من الأنثوية، أو تقوية متعددة الجوانب، حيث تقول المتخصصة في مجال الموضة في بيسلرز في باريس إزا ديزون، إن "المرأة القوية لم تعد موضوعا لتعريف محدد، ولا تعيش ضمن معايير محددة"، وتضيف: "نحن نشاهد بداية لما نراه وسائل التقوية التي تسمح للمرأة بخلق تعريفاتها الخاصة بها". ويشير الموقع إلى أن حركة الحشمة تبني زخمها منذ سنوات، حيث أصبح الحجاب رمزا معروفا، لافتا إلى أن شركة "دي كي أن واي" قامت في عام 2014 بالإعلان عن مجموعة من الأزياء المحتشمة، وقامت شركة "دولتشي كابانا" في عام 2016، بطرح تشكيلة من الأزياء المحجبة والعباءات، وقدمت شركة "أتش أند أم" في العام ذاته عارضة أزياء مسلمة تلبس الحجاب في فيلم فيديو للترويج للتشكيلات التي طرحتها.وتلفت الكاتبتان إلى أن حليمة أدن في تشرين الثاني/ نوفمبر كانت أول متسابقة في مسابقة ملكة الجمال ترتدي الحجاب في تاريخ المسابقة، وذلك في منيسوتا في الولايات المتحدة، حيث تلقت أدن في الشهر الماضي دعوة من ميلان للمشاركة في عرض أزياء لكل من "ماكس مارا" و"ألبرتا فيرتي" وهي ترتدي الحجاب، حيث قابلها المصمم كاني ويست من أجل عرضه "ييزي" في نيويورك، مشيرتين إلى أن شركة "نايك" أعلنت عن أول تشكيلة "مناسبة للحجاب".ويعلق التقرير قائلا إن الجدل الذي أثير حول لباس الممثلة البريطانية إيما واتسون على غلاف العدد الأخير من مجلة "فانيتي فير&q

النساء يتجهن للاحتشام
رغم انف كل ملحد وكنسي -

ويذكر الموقع أن الموجة الجديدة تعد دفعة لغزلان غونيز ومغامرتها الجديدة، حيث أعلنت في يوم المرأة العالمي عن "ذا موديست"، وقدمت نفسها في زي للمرأة الخارقة، حيث تريد غونيز أن تملأ فراغا في سوق الأزياء الراقي. وبحسب موقع "ذا موديست"، فإنه سيحاول التوجه نحو السوق العالمية المتعددة الثقافات وللنساء كلهن من الأعمار كلها، وعملت غونيز (14 عاما) في القطاع المالي قبل أن تغير مجالها للتصدي لحاجات المرأة حولها، وتقول: "قد تكون المرأة مصرفية، لكنها تريد بدلة أو لباسا جميلا تلبسه من الصباح إلى المساء، ويكون لباسا غير فاضح"، وتضيف: "قد تكون أما تريد حضور حفل زفاف ابنتها، أو طالبة جامعية في دبي تحب الموضة، لكنها ترتدي اللباس المحتشم لأسباب ثقافية". وتورد الكاتبتان أنه بسبب ما شاهدته غونيز من إحباط، فإنها قررت البحث عن فكرة وإطلاق "ذا موديست"، وقالت إن "النساء اللاتي نشأت بينهن عصريات ويتابعن الموضة لكنهن يلبسن بهذه الطريقة، أمي وبنات عمي كن يذهبن من محل إلى محل للعثور على قطعة لباس تناسبهن، فقلت لنفسي لا بد من حل".ويختم "سي أن أن" تقريره بالإشارة إلى أنه بحسب دراسات "ذا موديست"، فإن إمكانيات سوق الزي المحتشم كبيرة، ويمكن أن تصل قيمتها بحلول عام 2019 إلى 484 مليون دولار أمريكي.

ضرورة التحذير من خبث
تدليس وتزوير الصليبيين -

يجب الانتباه الى ان الكنسيين الصليبيين المشارقة من امثال الارثوذوكسي الشتام السافل واخوانه في الدين الملاحدة دائما ما يتعمدون التدليس والتزوير عند نشر الآيات والاحاديث النبوية مبتورة ومقطوعة من سياقها العام فلا يوردون ما قبلها وما بعدها حتى تتضح الصورة كاملة وهذا من خبثهم وحقدهم الكنسي السرطاني على الاسلام العظيم ولكنهم فاشلون حتماً وسيموتون ويتعفنوا في قبورهم ويحترقون الى يوم الدين وبانتظارهم احتراق أشد وعذاب اليم في جحيم الابدية الى أبد الابدين ..

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

كلمة نساؤكم " حرث " لكم هى قمة المهانة والتحقير للمرأة ...المرأة ليست حرث ولا حقل ولا تراب أو طين وكفاكم تجميل للقبائح واليكم التفسير من كتبكم : ذكر ابو جعفر محمد بن الحسن الطوسي في كتابة الاستبصار : عن عبدالله بن ابي يعفور قال : سألت ابا عبدالله عليه السلام عن الرجل يأتي المرأة في دبرها , قال : لابأس اذا رضيت , قلت : فأين قول الله تعالى : (( فأتوهن من حيث أمركم الله )) فقال هذا في طلب الولد فأطلبوا الولد من حيث امركم الله , ان الله تعالى يقول : (( نسائكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنىَ شئتم )) ..واياكم تقولوا أن هذا تفسير الشيعة . الاية واضحة وكلمة " أنى " تفيد المكان ولا داعى للاستغباء والكذب والهروب . ..انتهى - أما الشيخ روبوت الذى يحلل تعدد الزوجات بأنة أفضل من تعدد العشيقات فهذا قياس خاطئ من الأساس ومهانة للعقل البشرى .تعدد الزوجات أسوأ بكثير من تعدد العشيقات لأن اللة نفسة اشترك فى هذا العمل القبيح وأباح هذا الزنا وهذة مصيبة كبرى أما العشيقات فلا يدعى أحد أنة حلال أو وصية الهية بل معروف عالميا وأخلاقيا أنة خطأ ...انتهى - والى الشيخ روبوت هل الانجيل أباح الحمل خارج نطاق الزواج ؟ هذا هو السؤال المهم والمقياس والمعيار الذى يقاس علية ...أما أن تحمل مسيحية خارج نطاق الزواج فهذا تصرف شخصى منها تحاسب هى علية ..ولا تنسي أن الحمل خارج نطاق الزواج ممكن أن يحدث فى المسلمات والهندوسيات والملحدات الخ الخ . ..فهمت يا روبوت ؟ لا تردد كلام دون أن تقرأة يا رجل . ..انتهى - على فكرة زواج المتعة صحيح حسب الاية القرانية الواضحة التى تؤكد : وما استمتعتم بهن اعطوهن أجورهن ...ولا تقول لى أن كلمة " الأجر " تعنى " المهر فهناك فرق كبير بينهما ..وبالمناسبة فان زواج المتعة والزواج السرى والمسيار والفريند والوناسة الخ الخ - 54 نوع من الزواج - كلة موجود فى مصر بلد الأزهر ومعقل أهل السنة وفى كل البلاد الاسلامية وما عليك الا تتعرف على السياحة الحلال فى تركيا واندونيسيا وماليزيا الخ الخ وتتأكد من زواج المتعة لمدة ساعة أو أكثر حسب الاتفاق وفى بيوت الليل وأماكن اللهو ووجود مأزون شرعى فى الكبارية ..يا رجل متى تستحون ؟ ومتى تخجلون ؟ غباوتكم فاقت الحدود حيث تعتقدون أن العالم لا يعرف بلاويكم ومصايب نصوصكم وشريعتكم وتكذبون وتعتقدون أن الكذب ماشى ...ربما أنت نسيت فص

تفسيرات اخوانكم الشيعة
مرفوضة يا ابناء الرهبان -

يا ارثوذوكسي لا تاتي لنا بدليل من من مذهب اخوانك في الدين الشيعة

دخول غير المسلمين السنة
على التاقات والحوارات -

يجب ان ننبه الذين آمنوا بالله ووحدوه وعبدوه وحده لا شريك له من دخول الذين كفروا من الصليبيين والملاحدة والشيعة الاثنا عشرية وغيرهم على التاقات التي ترفع على منصات التواصل الاجتماعي من اجل نشر شبهاتهم ومسباتهم على الاسلام السني العظيم ورفع ترند بعض الهاشتاقات التي ترفعها المارقات من الدين من بنات المسلمين السنة المغفلات . تدعو المرأة المسلمة الى التمرد على الدين والقيم والعائلة والمجتمع وبعض الهشتاقات اصلاً من انتاج خبثهم وحقدهم على الاسلام فالى جهنم يا صليبيين وملاحدة ومارقين وعلمانيات ..

الفكر النسوي
خوليو -

ظهر هذا الفكر في أوروبا في القرن السابع عشر قبل الثورة الفرنسية ومعها وبعدها فنجد في إنكلترا مثلاً ماري ستون كرافت ( ١٧٥٩-١٧٩٦)تنادي بالتعليم المختلط طالبات وطلاب حتى يتعلم الجنسان بأنهما زميلان متساويان في الحقوق والواجبات ،،جاءت الثورة الفرنسية ١٧٨٩لتشرعن الحقوق الاساسية للانسان في المساواة ولنزع التسلط الاقطاعي الأرستقراطي وسلطة رجال الدين في الكنيسة،، ولكن تلك الثورة اهتمت بحقوق الانسان الذكر اكثر من حقوق المراة ومساواتها ،،وهنا نشأت حركة نسوية لتطالب بالمساواة في الحقوق السياسية ( حق التصويت وحق المناصب السياسية وفتح ذلك امام المراة ) وفي الحقوق الاقتصادية بان تعمل المراة خارج البيت من اجل استقلالها الاقتصادي لتكون صاحبة قراراتها ،،والحقوق الاجتماعية بنيل حريتها الشخصية وبناء علاقة سليمة مع الرجل ،،علاقة الند للند ،، وحالياً في الغرب نجد الحركات النسوية تطالب بالمساواة الكاملة مع الرجل في الحقوق والواجبات ،،اين نحن في مجتمعات الذين امنوا من تلك المطالبة بالمساواة بين الجنسين ؟ نستحق علامة صفر لان الذين امنوا وشريعتهم حددت بوضوح دور المراة فهو دور خدماتي منزلي لخدمة الذكور في الطبخ والنفخ والغسيل وتربية الاطفال على الطاعة الأخضاعية ( الإخضاع هو المعنى الحقيقي لللاسلام ) هذا الخطاب الشرعي المستمد من كتاب السجع المقدس واحاديث صاحب الدعوة التي تدور في معظمها عندما يتعلق الامر بالمرأة،، على انها فتنة مصدر مشاكل للرجال الذين باعوا انفسهم واموالهم ليقاتلوا في سبيل الههم فيقتلون ويقتلون ،، لذلك يجب مراقبتها والوصاية عليها ككاءن يستحق الشفقة ناقصة عقل ودين وجدت ليتمتع بفرجها الرجل مقابل اسكانها وإطعامها فهي حرمته من جهة وملك يمينه عندما لا تكون حرمته المصون ان كان قد سباها في الغزوات ،، في هذا الوسط الشرعي الاخضاعي ،،هل من الممكن ظهور منظمات نسوية تطالب بالمساواة الكاملة في الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية ؟ ممكن طبعاً ولكنها ستكلف اتباعها من النساء جهد مضاعف على الذي عانت منه الحركات النسوية في العالم الغربي ،، لذلك نجد ان تلك المنظمات في عالم الإخضاع ضءيلة جداً او غير موجودة لان المجتمع الذكوري مسلح بشرع مقدس اخضع المراة منذ عمر ثمان سنوات لغسل دماغي مقدس ليفهمها انها عوراء من رأسها لقدميها وان برقعتها حتى لا يرى زينتها الا بعلها امر مقدس من السماء الس

مفردات الاناجيل عبارة
عن أفلام بورنو ؟!! -

لن نرد على بذاءات الكنسيين الارثوذوكس او غيرهم لانها نضح تربيتهم ونتاج بيئتهم العفنة وكل اناء بما فيه ينضح ، ونقول للعقلاء ان القرآن حيي في ألفاظه سكني عن الأشياء ولا يصرح وقد قالت العرب اللبيب من الإشارة يفهم والقرآن يخاطب عرب الجزيرة الذين يفهمون الكُنى بخلاف الأعاجم ذوي الاصول اليونانية الذين اناجيلهم مترجمة ومليئة بالفحش والألفاظ الخارجة المكشوفة والمفضوحة حتى انهم يخجلون من قراءتها على سمع اولادهم وبناتهم كما في نشيد الإنشاد من مفردات فاضحة مكشوفة تنتمي الى ادب وافلام البورنو ؟!

نساؤكم حرث لكم
Omar -

للسيد فول .. لاسباب علميه ماديه واجتماعيه عدة .. فالذكر هو الذي يقوم بلعب دور الرجوله وقت العمليه الجنسيه لا دور النساء .. وغالبا ذات الانثى تفضل ان تكون في وضع نسوي وقت الجماع مع الذكر .. فهنا غالبا هي التي تفضل ان تكون المستقبل للفعل الجنسي والعاطفي وليس القائمه عليه او المبادره به بعكس الذكر .. اما الاستدلال والاخذ (يا فول) بشعوذات التراث المخترق فهو شعوذه بحد ذاته .. فاخطر ما اصاب الاسلام من سوء كان على يد المستشرقين الاوائل من بخارى ونيسابور وترمذ واصفهان..الخ

المرأة الكردية الغجرية
حتى أنت يا كلكموش -

مش مكفينا يا كلكاموش هَلُمة أولاد المحبة طلع لنا أولاد البيئة القوقازية الغجرية النتنة التي لم يفلح معها لا حضارة ولا مدنية على مر تاريخ البشرية فبقوا قطاع طرق وبندقية للإيجار لا مبدأ ولا أخلاق ولا دين كالعاهرة لمن يدفع أكثر، ولم ينفع معهم معروف لأن الغدر يجري في دمائهم. أما بالنسبة للمرأة عند الغجر فتعتبر الفتاة الغجرية التي تبلغ سن 18 عاما كبيرة على الزواج. لذلك يتم انتزاع الفتيات في سن ما بين 11 و 12 عاما لتقوم بأداء كافة أعمال المنزل ورعاية إخوتها وأخواتها الصغار والرجال الكبار. ولعل هذا هو عين السبب الذي يجعل الزواج هو الهدف الأوحد للفتاة الغجرية للتتخلص من مهام الطبخ والتنظيف والغسيل ورعاية أشقائها، بزعم التدرب على الحياة الزوجية في المستقبل. وتنظر معظم الغجريات إلى أنفسهن على أنهن مواطنات من الدرجة الثانية، ولا يسمح لهن بمغادرة كارافاناتهن بمفردهن إلا بإذن من الأب أو الأم. أما الأبناء فمسموح لهم بالخروج متى شاءوا. وتُنتزع الفتاة الغجرية من مقاعد الدراسة في سن 11 عاماً لتتحول إلى عاملة نظافة ، وتتعرض الفتيات الغجريات إلى ضرب غريب من العنف، لا يوجد إلا عند الغجر، سببه «عادة الاحتضان» حيث يقوم الشبان بالإمساك بالبنات، أحيانا بشدة مع شد شعرهن ولي أذرعهن، بل وربما تسديد لكمة قوية لهن في محاولة لتقبيلهن على سبيل المغازلة. الحامل تعزل في خيمة بعيدة عن «الكارافان» حتى بعد شهرين من الولادة، وتمنع أخلاقيات الغجر الصارمة الفتاة من التودد للرجال أو مغازلتهم باعتباره امرا مشينا، رغم انهن يشاركن الذكور في الرقص. ويتم الزواج عادة وفقا لتقاليد غجرية صارمة، تبدأ بان يعطي الغجري البنت التي يختارها للزواج «الشال» الذي يلف به عنقه عادة. فإذا وضعته البنت على عنقها فان هذا يعنى أنها قبلت الزواج منه. وبعد عقد القران، يتصافح الزوجان ويكسران قطعة من الخبز ويسكبان عليها قطرات من الدم من إبهاميهما، ثم يأكل كل واحد منهما القطعة التي فيها دم الآخر، تأكيدا لرابطة الدم. وتعتبر المرأة الحامل عند الغجر غير طاهرة، ومن ثم تعزل في خيمة منفصلة بعيدة عن الكارافان، وتظل معزولة بعد الولادة لمدة تتراوح بين أسبوعين إلى شهرين، بعدها تمارس حياتها العادية اليومية بصورة طبيعية.

الكتاب المقدس يعطي للرجل
الحق في أن يبيع ابنته -

الكتاب المقدس يعطي للرجل الحق في أن يبيع ابنته ! قال الرب في سفر الخروج [ 21 : 7 ] : " إِذَا بَاعَ رَجُلٌ ابنته كَأَمَةٍ، فَإِنَّهَا لاَ تُطْلَقُ حُرَّةً كَمَا يُطْلَقُ اْلعَبْدُ ". الكتاب المقدس يفرض على المرأة أن تتزوج أخو زوجها إذا مات زوجها !! يقول سفر التثنية [ 25: 5-10 ] : " إِذَا سَكَنَ إِخْوَةٌ مَعاً وَمَاتَ وَاحِدٌ مِنْهُمْ وَليْسَ لهُ ابْنٌ فَلا تَصِرِ امْرَأَةُ المَيِّتِ إِلى خَارِجٍ لِرَجُلٍ أَجْنَبِيٍّ. أَخُو زَوْجِهَا يَدْخُلُ عَليْهَا وَيَتَّخِذُهَا لِنَفْسِهِ زَوْجَةً وَيَقُومُ لهَا بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. وَالبِكْرُ الذِي تَلِدُهُ يَقُومُ بِاسْمِ أَخِيهِ المَيِّتِ . «وَإِنْ لمْ يَرْضَ الرَّجُلُ أَنْ يَأْخُذَ امْرَأَةَ أَخِيهِ تَصْعَدُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِلى البَابِ إِلى الشُّيُوخِ وَتَقُولُ: قَدْ أَبَى أَخُو زَوْجِي أَنْ يُقِيمَ لأَخِيهِ اسْماً فِي إِسْرَائِيل. لمْ يَشَأْ أَنْ يَقُومَ لِي بِوَاجِبِ أَخِي الزَّوْجِ. فَيَدْعُوهُ شُيُوخُ مَدِينَتِهِ وَيَتَكَلمُونَ مَعَهُ. فَإِنْ أَصَرَّ وَقَال: لا أَرْضَى أَنْ أَتَّخِذَهَا تَتَقَدَّمُ امْرَأَةُ أَخِيهِ إِليْهِ أَمَامَ أَعْيُنِ الشُّيُوخِ وَتَخْلعُ نَعْلهُ مِنْ رِجْلِهِ وَتَبْصُقُ فِي وَجْهِهِ وَتَقُولُ: هَكَذَا يُفْعَلُ بِالرَّجُلِ الذِي لا يَبْنِي بَيْتَ أَخِيهِ. فَيُدْعَى اسْمُهُ فِي إِسْرَائِيل بَيْتَ مَخْلُوعِ النَّعْلِ ". قطع يد المرأة : " إذا تَخَاصَمَ رَجُلانِ رَجُلٌ وَأَخُوهُ وَتَقَدَّمَتِ امْرَأَةُ أَحَدِهِمَا لِتُخَلِّصَ رَجُلهَا مِنْ يَدِ ضَارِبِهِ وَمَدَّتْ يَدَهَا وَأَمْسَكَتْ بِعَوْرَتِهِ فَاقْطَعْ يَدَهَا وَلا تُشْفِقْ عَيْنُكَ ". [ تثنية 25 : 11 _ 12 ] حرق المرأة بالنار : " وَاذَا تَدَنَّسَتِ ابْنَةُ كَاهِنٍ بِالزِّنَى فَقَدْ دَنَّسَتْ ابَاهَا. بِالنَّارِ تُحْرَقُ " [ لاويين 21 : 9 ] في الكتاب المقدس ستة وستون سفراً جميعها كتبت بواسطة رجال. والله لم يختر امرأة واحدة لكتابة جزء واحد من فصول هذا الكتاب. كذلك لم يسمح لامرأة من سبط لاوي أن تتقلد كهنوتية للخدمة في خيمة الاجتماع أو في الهيكل في العهد القديم. أيضاً لم يختر الرب امرأة واحدة بين الإثني عشر رسولاً الذين كانوا جميعاً رجالاً. وبالإضافة إلى هؤلاء الإثني عشر أرسل الرب سبعين آخرين ولم نس

أن النساء يجب ان تتغطي
تحريم دخول النساء الهيكل -

المرأة في الكتاب المقدس : ومن الأمور المحرمة على المرأة المسيحية هي دخولها للهيكل عامةً، وهذا المنع كان ضمن القوانين التي صدرت في المجمع الثامن في اللاذقية وقد أصدر هذا المجمع 59 قانونا من بينها تحريم دخول النساء الهيكل ، وماذكره المفسر المسيحي وليم باركلي عن المرأة ومنزلتها بحسب النظرة اليهودية فيقول : بحسب الناموس اليهودي كانت المرأة تعتبر أقل من الرجل بكثير . فقد خلقت من ضلع من أضلاع آدم ( تكوين 2 : 22 و 23 ) ، وخلقت لأجل الرجل لتكون معيناً له ورفيقاً ( تكوين 2 : 18 ) . ويصور التلمود ، تفسيراً لذلك ، فيقول والكلام للمفسر المسيحي وليم باركلي : (( إن الله لم يخلق المرأة من رأس الرجل لئلا تتكبر وتتفاخر عليه ، ولا من عينه لئلا تحقد وتحسد ، ولا من يده لئلا تصبح طماعة جشعة ، ولا من قدمه لئلا تصبح مجرد جسم هائم على وجهه ، ولكنه خلقها من ضلع من أضلاعة . والضلع دائماً مغطى ، ولذلك فالتواضع ينبغي أن يكون صفتها الأولى )) . ومن الحقائق التعسة أن المرأة بحسب الناموس اليهودي كانت تعتبر شيئاً ، وجزءاً من ممتلكات زوجها ، له عليها السلطان الكامل وحق التصرف المطلق . وفي السنهدريم مثلاً ، لم يكن للنساء أي حق في المشاركة في العبادة ، ولكنهن كن يعزلن تماماً عن الرجال في رواق خاص يغلق عليهن في أي جزء من المبنى . ولم يكن يخطر بالبال ، بحسب الناموس والتقليد اليهودي ، أن النساء يمكن أن يطالبن بأي نوع من المساوة مع الرجال . و في 1كورنثوس 11 : 10 نجد عبارة غريبة وهي أن النساء يجب ان تتغطي (( من أجل الملائكة )) . ولسنا نستطيع أن نحدد ما تعنيه هذه العبارة على وجه التأكيد ، ولكن من المحتمل جداً أنها تحمل المعنى عينه الذي ورد في القصة القديمة الغريبة الواردة في تكوين 6 : 21 التي تحكي لنا كيف وقع الملائكة في شرك فتنة النساء الحسنات وهكذا أخطأوا . فربما تكون الفكرة أن السيدة غير المغطاة تكون تجربة وفخاً حتى بالنسبة للملائكة ، لأن تقليداً تلمودياً قديماً يقول إن الذي أغوى الملائكة كان جمال شعر النساء الطويل .

تعدد الزوجات ونجاسة
المرأة في الكتاب المقدس -

تعدد الزوجات ونجاسة المرأة في الكتاب المقدس : سفر التثنية [ 21 : 15 _ 17 ] : (( إِنْ كَانَ رَجُلٌ مُتَزَوِّجاً مِنِ امْرَأَتَيْنِ، يُؤْثِرُ إِحْدَاهُمَا وَيَنْفُرُ مِنَ الأُخْرَى، فَوَلَدَتْ كِلْتَاهُمَا لَهُ أَبْنَاءً، وَكَانَ الابْنُ الْبِكْرُ مِنْ إِنْجَابِ الْمَكْرُوهَةِ، 16فَحِينَ يُوَزِّعُ مِيرَاثَهُ عَلَى أَبْنَائِهِ، لاَ يَحِلُّ لَهُ أَنْ يُقَدِّمَ ابْنَ الزَّوْجَةِ الأَثِيرَةِ لِيَجْعَلَهُ بِكْرَهُ فِي الْمِيرَاثِ عَلَى بِكْرِهِ ابْنِ الزَّوْجَةِ الْمَكْرُوهَةِ. 17بَلْ عَلَيْهِ أَنْ يَعْتَرِفَ بِبَكُورِيَّةِ ابْنِ الْمَكْرُوهَةِ، وَيُعْطِيَهُ نَصِيبَ اثْنَيْنِ مِنْ كُلِّ مَا يَمْلِكُهُ، لأَنَّهُ هُوَ أَوَّلُ مَظْهَرِ قُدْرَتِهِ، وَلَهُ حَقُّ الْبَكُورِيَّةِ. )) نجاسة الأنثى ضعف نجاسة الذكر في الكتاب المقدس لماذا ؟ سفر اللاويين [ 12 : 1 _ 5 ] : (( إذا حبلت امرأة وولدت ذكراً ، تكون نجسة سبعة أيام . . . ثم تقيم ثلاثة وثلاثين في دم تطهيرها . وان ولدت أنثى ، تكون نجسة أسبوعين . . . ثم تقيم ستة وستين يوماً في دم تطهيرهاً ))

روح اكرز باجندتك وحرر
اختك المسيحية يا خوليو -

ما قلنا لك خوليو يا بجم يا هارب من مجتمعك المسيحي المأزوم يا صليبي اخر شتام بذيء حقود يكفرك اخوك الارثوذوكسي فول ويحتجز عنك الملكوت وعن الطوائف المسيحية الاخرى ، ‎روح اكرز باجندتك هذه بين المسيحيين في الشام و اقنع الكنايس بها والبطاركة والمجتمعات المسيحية بها خاصة اوضاع اختك المسيحية البائسة طالب لها بحرية الاعتقاد و التمذهب والزواج ممن تحب والطلاق والميراث والمساواة ،روح اكرز عند بكركي وبيت الكتائب وورينا النتيجة على قفاك المحمر اصلاً 😅🤣😁 هذه شئون مسلمين مالكم بها يا كنسيين صليبيين حقدة لم تهذبكم لا الوصايا ولا التعاليم ولا طول إقامتكم في الغرب يا حقدة يا فشله 🤣😅😁

زغروطة ، راهبات الدير
الشريفات العفيفات حوامل -

أهذا ما تفتخر به يا خوليو؟ مبروك عليك. تعيرنا بالأخلاق والشرف والحفاظ على العرض؟ الكنيسة أيضاً تشتهر بإنعدام الأخلاق والشرف هذا إذا كان الشرف غير موجود أصلاً في الكنيسة فهل سنجده عند الأتباع من ضحايا الإغتصاب الكنسي؟ نقلت صحيفة ” إل جورنالِ إيتاليانو ” خبر إكتشاف كبيرة الراهبات في أحد الأديرة لحمل 9 ( تسعة ) راهبات بعد إستضافتهن ل 5 ( خمسة ) مهاجرين / لاجئين … إكرام خادمات الربّ لوفادة زوار الدير لم يقف عند حد تزويد الشباب بما طاب من مأكل و مشرب ! الأمر تعدّى ذلك إلى أشياء أخرى كان نتيجتها حمل ! الراهبات التسعة أصررن على القول بأنهن لازلن عذراوات و أنهن لم يقمن بمضاجعة الرجال الخمسة . بالنسبة لحملهنّ فهو ” مُعجزة ” على حدّ قولهن و قد تحجّجن بحمل أم النور العذراوي كدليل على برائتهن !

بروفيسورات مسلمات يردن
على الصليبي الشتام خوليو -

فحسب مجلة " مستقبل مجتمع واقتصاد المعرفة في العالم الإسلامي، يتوقف على جهود عالمات المرحلة الثالثة، التي تمتد خلال الفترة من 2020- 2040، وهي مرحلة البطلات الناشئات The Emerging Champions، اللاتي تتحملن مسؤولية دفع معدلات النمو الاقتصادي والاستقرار المجتمعي في الدول الإسلامية، ويعول عليهن لقيادة قاطرة المستقبل، لأنهن نماذج مشرفة يحتذى بها من قبل الأجيال الشابة، صاحبة الطاقات والأفكار الابتكارية، الملبية لاحتياجات المجتمعات والاقتصاديات في الدول الإسلامية. وتشمل فئة العالمات أو البطلات الناشئات، 8 عالمات، هن: الدكتورة هنا شوداهري (باكستانية أمريكية) في مجال علاج أمراض القلب، الدكتورة حياة سندى (سعودية) مبتكرة ومطورة، الدكتورة مريم مطر (إماراتية) متخصصة في الإنسانيات، والبروفيسور أديبة كامارولوزمان (ماليزية) في مجال المحرمات والممنوعات، والدكتورة مريم ميرزاخاني (إيرانية) في الرياضيات الباطنية، والدكتورة رانا داجاني (أردنية) متخصصة في قضايا المرأة والإسلام، والدكتورة ريم تركماني (سورية بريطانية) متخصصة في التاريخ الغربي، والدكتورة غادة محمد عامر (مصرية) وخبيرة في مجال هندسة القوى الكهربائية.جيل الرائدات والعالمات المطوراتالمرحلة الأولى، وهي مرحلة العالمات الرائدات، وتمتد خلال الفترة من 1980 – 2000. وتضم فئة العالمات الرائدات 4 عالمات مسلمات، هن: البروفيسور سميرة موسى (مصرية في مجال الطاقة النووية والاستخدامات السلمية، والدكتورة نسرين غدار (كويتية لبنانية) في مجال كاقة المستقبل، والبروفيسور بنت شاهين صديقي (باكستان) في علم النبات، والبروفيسور سميرة إبراهيم إسلام (السعودية) في علم الأدوية. أما المرحلة الثانية، في مرحلة العالمات المطورات، وتمتد خلال الفترة من 2000 – 2020، وتشمل 8 عالمات، هن: فتضم البروفيسور رابيا حسين (باكستان) متخصصة في الأمراض المعدية، والبروفيسور خاتيجا مود يوسف (ماليزيا) في مجال الفيروسات، والدكتورة أسمهان الوافي (مغربية كندية) في مجال آمن الغذاء، والبروفيسور إلهام القرضاوي (قطرية) في الفيزياء، والدكتورة سانيا نيشتار (باكستان) في صنع السياسات، والبروفيسور نوكيت يتيس (تركيا) في إدارة العلم، والدكتورة حصة الجابر (قطرية) صنع السياسة، وأمينة جوريب فاكيم (موريشيوس) في مجال الأعشاب الطبية.

اصطفاف الشيعي المجوسي
مع الصليبيين والملاحدة -

لا تعجب من اصطفاف احفاد المجوس الشيعي و الباطني مع الصليبي او اليهودي او الملحد او غيرهم فملة العداء للاسلام. والكفر واحدة !

التفسير الباطني للقرآن
مرفوض وغير مقبول لدينا -

التفسير الباطني للقرآن والاسلام دعوة وتاريخ. من جهة احفاد المجوس من الشيعة ومن سواهم مرفوض غير مقبول عندنا نحن اهل الاسلام و خاصته

فين اقتلوا يا صليبي حقود
يا خوليو -

فين بقا قتل الآخرين في الاسلام يا مسيحي كنسي انعزالي عنصري لئيم يا ابناء الخطية وابناء الرهبان منك له له له ؟! وقد تسلسلت انت وملايين زيك من اسلافهم الكفار المشركين ولم يقتلوا ولم يؤسلموا تولدون مسلمين على الفطرة ويعمدكم آبَاؤُكُم كفاراً صليبيين وعايشين صليبيين وبتموتوا صليبيين وحتخشوا جحيم الابدية صليبيين برضو ، فأين القتل يا متخلف انته وياه ولكم الاف الكنايس والأديرة بالمشرق الاسلامي وقد وصلتم الى حوار التعليقات في موقع ايلاف أصحابه مسلمين لتشتموا المسلمين وتفتروا على الاسلام الا تخجلون ما فيش خشا. بطلتوا تستحوا ليه بقا الكذب والافتراء اسهل من شرب الماء عندكم ؟!! ايه ده. ؟! فين لا تكذب ولا المقصود لا تكذب على ابن طائفتك بقيتوا يهود غلاظ الرقبة يا مسيحيين الا تلتزم انته وياه بوصايا مخلصك وتعاليم كتابك ووصايا مخلصك ولا تكذب يا مسيحي حقود يا محترف الكذب المقدس ؟!!! بالكم يا انعزاليين مسيحيين صليبيين. مشارقة لو كنتم أنتم طائفة مسيحية في أوروبا القرون الوسطى لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين مع المجذومين والجربانين والمشوهين والمجرمين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين حرروكم من القهر والقمع الروماني والفارسي وجعلوكم أحراراً في بلادكم يولد احدكم مسيحياً ويعيش مسيحي ويسب في الاسلام والمسلمين مسيحي صليبي ويموت مسيحي وحيخش الجحيم مسيحي صليبي برضو 😅 يا ويلكم من مخلصكم الذي لن يخلص أرواحكم الشريرة ولا أجسادكم العفنة وسيدعكم تحترقون الى الابد في جحيم الابدية الى الابد والى ما لا نهاية يا كفرة بوصاياه وتعاليمه وأخلاقه .

الشعوذة أعيت من يداويها
فول على طول -

دأب المشعوذون أبناء المتعة والمسيار والمحلل على الهياج عندما نقرأ لهم نصوصهم وكأنهم أول مرة يسمعونها أو كأنها من تأليف فوليو أو خوليو وينهالون علينا بالشتائم وتجدهم مثل الخيول البرية الى تلدغها الحشرات فى الغابة ويجرون فى كل اتجاة دون هدف واضح ويأتون بتعليقات لا علاقة لها بالموضوع ..ما علينا . المشعوذ اياة يسأل : متى حرم المسيح التعدد ؟ بسيطة يا شيخ ذكى هناك الكثير جدا من الايات تحرم التعدد فى المسيحية أو حتى فى اليهودية واذا كان عندك اية واحدة من الانجيل واضحة وصريحة تقول : انكحوا مثنى أو ثلاث عليك أن تأتينا بها ..انتهى - على فكرة يا شيخ ذكى : معنى انكحوا مثنى وثلاث ورباع ومن قواعد اللغة العربية فان حرف " الواو " تفيد العطف ..يعنى انكحوا تسع نساء - مثنى وثلاث ورباع - وعليهم ملكات يمين وكفاكم تزوير فى أوراق رسمية وتقولون أن الشرع أباح أربع زوجات فقط والرسول نفسة والمبشرين بالجنة تزوجوا العديد من الزوجات وليس أربع فقط ...انتهى - ويجب أن تقرأ الاية : إِنْ أَرَدتُّمُ اسْتِبْدَالَ زَوْجٍ مَّكَانَ زَوْجٍ وَآتَيْتُمْ إِحْدَاهُنَّ قِنطَارًا فَلَا تَأْخُذُوا مِنْهُ شَيْئًا ۚ أَتَأْخُذُونَهُ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا (..هل هناك ازدراء للمرأة أكثر من ذلك ؟ كأنة يستبدل حذاء أو قميص وبالمناسبة فان بعض الذين أمنوا تبادلوا زوجاتهن والمحكمة برأتهم جميعا حسب الاية السابقة وهذة القضية منذ سنة تقريبا والعالم كلة سمع بها ..انتهى - ومهما حاولت تشوية ديانات الأخرين فهذا لم ولن يجعل الاسلام جميلا ولن يخلصكم من نصوص العار الموجودة لديكم ...انتهى - والمسيحية لا تمنع دخول المرأة الهيكل وما عليك الا أن تقرأ كتبكم وتعرف أن العذراء مريم تربت فى المحراب أو الهيكل ..لكن أنتم لا تقرأون ولا تفهمون بل تنقلون فقط دون فهم ...انتهى - وحمل الراهبات عمل غير أخلاقى وضد تعاليم الانجيل ولكن هل سمعت عن جهاد النكاح أو نكاح الجهاد وهو بناء على فتاوى شرعية ؟ ومعروف أن الفتوى مطابقة للشرع حتى لا تحاول الهروب . وبالمناسبة فان جهاد النكاح تم ممارستة من اخوانك أهل السنة والجماعة فى رابعة والنهضة فى مصر قبل أن يمارسة الدواعش ...فهمت ؟ ولا تنسي أن نكاح ملكات اليمين دون عقد زواج حلال شرعا وبأيات قرانية ...كفاكم هروب يا رجل واقرأوا كتبكم جبيدا قبل التعليق على الأقل . ..يعنى جبريل ومحمد صاحبة أب

الأفكار النسوية الغربية
وحصادها المر -

بعيداً عن هذيان الصليبيين المشارقة. . ابناء الخطية والرهبان ، فإننا نقول للاسف ان بنات الاسلام السنيات يبدون من حيث انتهى الاخرون الذي دخلوا تجربة ما يسمى بالافكار النسوية المتحررة في الغرب وذاقوا علقمها ؟! والعقل يقول اللي بيجرب المجرب عقلو مخرب فليس هناك داعٍ الى ولوج مسألة جربها غيرك وذاق مراراتها عبر ملايين النساء المحطمات والبيوت المنهارة والمجتمعات المنحدرة نحو الخراب والدمار .

فول يدخل مرحلة جديدة
مرحلة الغيبوبة المركزة -

واضح أن العلاج بدأ يعطي نتائج جيدة فقد دخل المدعو فول في مرحلة جديدة وخطيرة من الاضطراب في القدرات العقلية نتج عنها فكر حائر وتخبط فكري وانخفاض الوعي في البيئة المحيطة به أي مرحلة متقدمة من الهيجان والهذيان حذر منها مرراً وتكراراً ابن خالته الدكتور سيمون ودعاه للعلاج في كندا بعرض مغرِ ولكنه أصر على رفض الدعوة حتى إنتهى به الأمر للأسف إلى هذا الوضع المزري الذي يمثل نموذج مثالي من كراهية وحقد التيار الانعزالي المسيحي الشرقي والتيار الباطني الشعوبي ، بصراحة لقد فجعنا من حجم الكراهية التي يكنها هذا المسيحي القبطي المصري بشكل خاص للإسلام والمسلمين ورسوله الذي هو بالطبع المؤسس للحضارة الإسلامية و التي منحت السلام للعالم لمدة عشرة قرون فيما يعرف باسم Pax Islamica.لماذا يكرهون محمد ؟! و الأولى أن يحبوه و يوقروه لعدة أسباب: ١- محمد عليه السلام ظهر في زمن انهيار الكنيسة المسيحية و تفاقم الصراع بين أبناء الدين المسيحي و الذي كان على وشك التحول إلى حروب دينية عظمى (مثل تلك التي شهدتها أوروبا لاحقا) تهلك الحرث و النسل. و لكن ظهورمحمد عليه الصلاة السلام قد ساهم بشكل مباشر في وأد ذلك الصراع عن طريق نشر الإسلام و الذي عزل جغرافيا المذاهب المتناحرة و قلل من فرص تقاتلها. فشكرا لمحمد 2. التسامح الديني الذي علمه محمد عليه السلام كان كفيلا بحماية الأقليات المذهبية المسيحية من بطش الأغلبيات المخالفة لها في المذهب (مثل حماية الأورثودوكس في مصر من بطش الكاثوليك الرومان). و لولا محمد عليه السلام لاندثر المذهب الارثوذوكسي كما اندثرت الكثير من المذاهب تحت بطش سيوف الرومان..فلماذا يكره الأرثوذوكس محمدا؟؟؟؟ و قد أنقذ مذهبهم و أنقذ أرواحهم من الهلاك؟3. تحرير البشرجميعا من عقدة الذنب التي أغرقتهم فيها اليهودية و مسيحية القرون الوسطى. حيث افترضت تلك الديانات أن خطيئة أدم قد انتقلت إلى ذريته و أننا جميعا بحاجة لمن يخلصنا من تلك الخطيئة. و أن الخلاص من تلك الخطيئة لا يكون إلا بالتضحية بالدم. و لكن محمدا قد قضى على كل السخافات بعودته للفلسفة الطبيعية البسيطة (و التي كان يسميها بالفطرة)....و هذه الفلسفة منتشرة في الأديان السابقة على اليهومسيحية، و تؤكد على أن الإنسان يولد طيبا مبرأ من كل إثم و خطيئة و أنه لا يحمل وزرا (إلا ما جنت يداه). و قد كان لتلك الفلسفة دورا رئيسيا في دفع البشرية للتقدم بعد تحرير

تعدد الزوجات ونجاسة
المرأة في الكتاب المقدس -

تعدد الزوجات ونجاسة المرأة في الكتاب المقدس : سفر التثنية [ 21 : 15 _ 17 ] : (( إِنْ كَانَ رَجُلٌ مُتَزَوِّجاً مِنِ امْرَأَتَيْنِ، يُؤْثِرُ إِحْدَاهُمَا وَيَنْفُرُ مِنَ الأُخْرَى، فَوَلَدَتْ كِلْتَاهُمَا لَهُ أَبْنَاءً، وَكَانَ الابْنُ الْبِكْرُ مِنْ إِنْجَابِ الْمَكْرُوهَةِ، 16فَحِينَ يُوَزِّعُ مِيرَاثَهُ عَلَى أَبْنَائِهِ، لاَ يَحِلُّ لَهُ أَنْ يُقَدِّمَ ابْنَ الزَّوْجَةِ الأَثِيرَةِ لِيَجْعَلَهُ بِكْرَهُ فِي الْمِيرَاثِ عَلَى بِكْرِهِ ابْنِ الزَّوْجَةِ الْمَكْرُوهَةِ. 17بَلْ عَلَيْهِ أَنْ يَعْتَرِفَ بِبَكُورِيَّةِ ابْنِ الْمَكْرُوهَةِ، وَيُعْطِيَهُ نَصِيبَ اثْنَيْنِ مِنْ كُلِّ مَا يَمْلِكُهُ، لأَنَّهُ هُوَ أَوَّلُ مَظْهَرِ قُدْرَتِهِ، وَلَهُ حَقُّ الْبَكُورِيَّةِ. )) نجاسة الأنثى ضعف نجاسة الذكر في الكتاب المقدس لماذا ؟ سفر اللاويين [ 12 : 1 _ 5 ] : (( إذا حبلت امرأة وولدت ذكراً ، تكون نجسة سبعة أيام . . . ثم تقيم ثلاثة وثلاثين في دم تطهيرها . وان ولدت أنثى ، تكون نجسة أسبوعين . . . ثم تقيم ستة وستين يوماً في دم تطهيرهاً ))

الصليبيون المشارقة
........ -

لدينا 56 دولة مسلمة تقود فيها النساء و لا ولاية للرجال على النساء فيها بشكل عام ولكن الاوغاد الكنسيين الانعزاليين الحقدة لا يَرَوْن الا دولة واحدة اختارت ان تفهم الاسلام. وفق العادات والتقاليد في هضبة نجد التي كانت معزولة عن العالم لقرون وبالتالي وصم كافة المسلمين وكافة الدول المسلمة بهذا التوجه الم نقل لكم ان الكنسيين الانعزاليين المشارقة سيئون ؟!!

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

لا تهرب يال شيخ روبوت ..أنت لم تفند أو تعلق على أى كلمة فى تعليقىاتى السابقة وخاصة رقم 40 ...تكرار الهروب لن يحل مشاكلكم ...انتهى - وها نحن نكرر السؤال : هل الكتاب المقدس أباح تعدد الزوجات ...هات اية واحدة فقط تؤكد ذلك ...فهمت ؟ أما أفعال البشر تحسب على البشر وليس على الانجيل ...فهمت ؟ يعنى لو واحد مسيحى تزوج عدة نساء فهذا خطأ منة هو شخصيا ...وبالمناسبة فان الانجيل ذكر أخطاء كل الأنبياء وأولهم خطأ تعدد الزوجات ومنهم داود وسليمان ...فهمت ؟ وما تقولة يا شيخ : (( إِنْ كَانَ رَجُلٌ مُتَزَوِّجاً مِنِ امْرَأَتَيْنِ، يُؤْثِرُ إِحْدَاهُمَا وَيَنْفُرُ مِنَ الأُخْرَى، فَوَلَدَتْ كِلْتَاهُمَا لَهُ أَبْنَاءً، وَكَانَ الابْنُ الْبِكْرُ مِنْ إِنْجَابِ الْمَكْرُوهَةِ، 16فَحِينَ يُوَزِّعُ مِيرَاثَهُ عَلَى أَبْنَائِهِ، لاَ يَحِلُّ لَهُ أَنْ يُقَدِّمَ ابْنَ الزَّوْجَةِ الأَثِيرَةِ لِيَجْعَلَهُ بِكْرَهُ فِي الْمِيرَاثِ عَلَى بِكْرِهِ ابْنِ الزَّوْجَةِ الْمَكْرُوهَةِ. 17بَلْ عَلَيْهِ أَنْ يَعْتَرِفَ بِبَكُورِيَّةِ ابْنِ الْمَكْرُوهَةِ، وَيُعْطِيَهُ نَصِيبَ اثْنَيْنِ مِنْ كُلِّ مَا يَمْلِكُهُ، لأَنَّهُ هُوَ أَوَّلُ مَظْهَرِ قُدْرَتِهِ، وَلَهُ حَقُّ الْبَكُورِيَّةِ. )...يعنى يا ذكى هذا لا يبيح التعدد بل يحرم على من تزوج عدة نساء أن يظلم أبناء المرأة المكروهه أو التى يحبها بدرجة أقل ....فهمت ؟ يا ذكى حاول أن تقرأ ما تأتى بة ولا تكون مسخرة أكثر من ذلك . ..انتهى - ونجاسة المرأة حديثة الولادة بسبب الدماء التى تنزل منها وليس لأسباب أخرى ونفس الشريعة سرقها محمد وموجودة عندكم ...يا عم حاول تقرأ الكلام قبل ما تعلق بة ؟ انتهى - ومحمد لم يكن لة خير فى أهلة ..وأهلة لم يكن لهم خير فية حتى ينشر الخير على الأقباط . محمد غزا أهلة وسبى نساء عشيرتة وأمر بنكاحهن بعد أن رفضوا بسبب معرفتهم بالنساء وبأزواجهم يا فالح ...يعنى أخلاق العرب قبل الاسلام أفضل من بعد اسلامهم . يتبع .

لماذا تكرهون الاسلام ؟
فول على طول -

يا شيخ روبوت محمد لم يطأ أرض مصر ولا يعرف شيئا عنها أو عن أهلها ...كل الذى يعرفة هو الهدية - ماريا واختها سيرين وابن عمهما - وقد نكح ماريا دون عقد حتى مماتها ومماتة هو ..يعنى كيف خدم الأقباط وهو لم يرى مصر من الأساس وغزو مصر كان بعد موت محمد ؟ يا رجل كفاكم نقل دون عقل . . واليك الأتى : شيخ روبوت وبعيدا عن معلقاتك الفارغة وسؤالك المهم : لماذا تكرهون الاسلام أو تكرهون محمد ؟ بالتأكيد هذا سؤال غبى جدا واجاباتة معروفة للعالم كلة - الا للمشعوذين والمخبولين - ولذلك لن أرد على هذا السؤال ولكن السؤال الأهم : لماذا أنتم تحبون محمد أو تحبون الاسلام ؟ هل من أسباب أو حتى سبب واحد مقبول ؟ ننتظر الاجابة . وسوف أعرض لك بعض الحقائق من كتبكم ونترك التقييم لأصحاب العقول . محمد جعلكم فى مواجهه مع العالم كلة وأمركم بغزو العالم كلة وأمركم بكراهية العالم كلة - الولاء والبراء - ولذلك أنتم تكرهون العالم كلة . والعالم كلة يكرهككم بدون شك ..وأمركم بالدعاء على العالم كلة خمس مرات يوميا ..وأمركم أن تشتموا العالم كلة فى صلواتكم الخمس ...وأمركم أن تدافعوا عن محمد حيا وميتا - بأبى وأمى يا رسول اللة - ولم يستشهد محمد مع أنة أغراكم بمكانة الشهيد وكأنة يضحك عليكم حتى تاريخة ....لماذا لم يستشهد هو بل أحاط نفسة بمجموعة من البودى جاردز ؟ وغزا أهلة وأقربائة وقتل حتى أعمامة ..مع أن العربى لم يعرف غزو أهلة قبل محمد . وتعالى عليكم بأنة من قريش الأعلى نسبا ..وحتى حريمكم لم تسلم من نظراتة بل جعل أى امرأة من حريمكم تهب نفسها لة خالصة من دون المؤمنين كى يستنكحها - ان أراد - وما على زوجها الفحل الا أن يطلقها سمعا وطاعة ذليلا حقيرا . وفرض عليكم الصلاة خمس مرات وأسوأهم صلاة الفجر وتمنى أن يحرق منزل من لم يصلى الفجر حاضرا ....وفرض عليكم الصيام فرضا وجعلكم منافقين ...تصومون فى الظاهر فقط وتتنطعون على بقية البشر ..وهجم على القوافل مع أنة يعرفهم ...وأباح نكاح السبايا من حريم العرب مع أنة يعرف أزواجهم وأنزل ايات لهذا الغرض الدنئ ....ناهيك عن وضع حريمكم وبناتكم لدرجة جعلت أى أنثى مسلمة فى حالة عداء وخصام مع جسدها ومع اللة لأنة خلقها أنثى ..وتلعن اليوم الذى ولدت فية ..وجعلها مجرد رقم فى غرفة نوم أو بيت دعارة - مثنى وثلاث ورباع وملكات يمين ومسيار ومتعة الخ الخ - ناهيك عن موضوع المحلل وقذارتة وانحطاطة الأخلاقى ..بالاضافة

تحاول عبثاً يا صليبي
ستموت -

ههههه تحاول عبثاً يا صليبي شتام ، فالمسلمون يحفظون سيرة نبيهم كما يحفظون الآية من القرآن .. ستموت وتتعفن وتحترق الى يوم الدين بعده عذاب اليم وشديد في عقر جحيم الابدية ...

الله يصنع الاسلام دولة
تحاولون عبثاً يا صليبيين -

‏لم يكن كفار قريش يعلمون أن حربهم للمسلمين ستصنع لهم دولة تفتح العالم!‏ولم تكن جيوش التتار تعلم أن وحشيتهم ستخلق جيلاً يكسرهم ويعيدهم إلى بلدانهم مسلمين.....‏ولم يكن الإتحاد السوفييتي يعلم أن إستفزازه للمسلمين في أفغانستان سيمزقه إلى دول كثيرة. ‏الله يصنع للإسلام دولةً بيد أعدائه.

تنقيح القرآن
2242 -

لا حل بدون التنقيح الجذري للكتاب الغير محرف.الله أكبر فرنسا بدأت التفكير بالتنقيح للقرآن.

إلى ابو التناقيح الرقمي
عبد المسيح مارديني -

الذي يحتاج إلى تنقيح وتلقيح هو أدمغة بعض العنصريين والحاقدين على القيم والأخلاق من عميان البصر والبصيرة

بهجومه على الاسلام اسئلة
بيهرب منها اي مسيحي -

من المعلوم أن هناك حكمة في الإسلام من تعدد الزوجات مع اشتراط العدل، فما هي الحكمة من عدم تعدد الزوجات في المسيحية ؟ وما هو دليلك من الكتاب المقدس ؟!!! 15- ما هي الحالات التي يجوز فيها الطلاق والزواج بزوجة ثانية ؟!!! 16- ماذا تفعل الزوجة إذا تركها زوجها لمدة عام أو أكثر ؟ هل تطلق منه أم تظل في انتظاره ولو عشر سنوات ؟ (وما هو دليلك من الكتاب المقدس) ؟ 17- ما معنى إكليل ونصف إكليل وجبان يوت ؟ ، وهل هذه الطقوس التي تمارس من أجل تزويج اثنين موجودة في الكتاب المقدس ؟!! 18- هل يجوز جماع الرجل زوجته وهي في حالة الحيض أو الصوم ؟ 19- هل يجوز صلاة الرجل في الكنيسة وهو جُنُب ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس) ؟ 20- هل يجوز صلاة المرأة في الكنيسة وهي حائض ؟ ( وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟21- لماذا لا يستطيع الإرثوذوكسي الزواج من طائفة الكاثوليك والعكس أو أي طائفة أخرى ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟ 22- هل هناك لبس محدد يجب أن تلبسه المرأة المسيحية – أم أن الأمر متروك لها ؟ (وهل لديك دليل من الكتاب المقدس ) ؟ 23- هل يجوز للمرأة النصرانية أن تستضيف صديق زوجها لحين عودته من العمل ؟ (وهو ما يسمى بالخلوة ) ؟!!! 24- إذا مات رجل له زوجة وولد وبنت وقد ترك لهم عشرة آلاف جنيه مثلاً . كيف يقسمون المبلغ فيما بينهم ؟ ( وما دليلك من الإنجيل ) ؟ 25- من ضمن الوصايا العشر: ( لا تزني – لا تسرق ) إذاً ما هو عقاب الرجل أو المرأة إذا ضبطا وهما يزنيان أو يسرقان ؟! مع ذكر الدليل من الكتاب المقدس . 26- لماذا لا تنطبق قاعدة ( من يجمعه الرب لا يفرقه إنسان ) علماً بأن مرحلة الخطوبة هي البداية الطبيعية للزواج؟!! 27- ماذا تعني الأسرار السبعة التي يحتفظ بها القسيس لنفسه وهي على حد علمي ( سر الكهنوت – سر التناول – سر الزيجة – سر عماد الأطفال – سر مسحة المرضى – سر الاعتراف – سر التثليث ) ... وأين هذه الأسرار في الكتاب المقدس ؟ ولماذا لا يعرفها الشعب ؟ 28- لماذا يقام القداس الإلهي يومي الأحد والجمعة فقط من كل أسبوع ؟! 29- وهل القداس الإلهي بما يشمل طقوس موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ بمثل هذه الصورة وهذه الكيفية . 30- هل الاعتراف للقمص قبل القداس موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو؟ 31- هل الصيام قبل التناول موجود في الكتاب المقدس ؟ وأين هو ؟ 32- هل تناول جسد ودم المسيح موجود في الكتاب المقدس ؟ و

الأخير .. الأخير يا فول
لا عزاء للحاقدين -

أكيد تعليق أخير؟ أصبحت إسطوانة مشروخة ترددها في كل مقال. على كل حال الأعمار بيد الله والبقاء له وحده وكلنا لها. الحياة قصيرة ونحن زوار مؤقتين فيها فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره. نحن لا نريدك أن تترك ايلاف قبل أن تحدد أي الخيارات المطروحة قد اخترت أسهلها نطق الشهادتين وأصعبها الأخير وخير الأمور الوسط أي الثاني ولن نعيدها عليك حتى تعود لها وتتعلم القراءة والفهم وإلا لن يكون أمامك سوى قبول عرض ابت خالتك الدكتور سيمون للعلاج في كندا قبل أن يقدمه للمنخوليو أو كلكاموش.

روح نقح اناجيلك اولاً
يا ابوالتناقيح الصليبي -

انته يا ابو التناقيح الصليبي الوقح مش حافظ الا هذا التعليق بتلطعه في اي مقال والسلام.

مش حالة فردية يا مسطول
يفتري حتى على الرب -

يا إلهي !!! هناك حالة من الإستعصاء بالفهم عند المدعو فول وتبريرات يخجل منها الغباء نفسه. الإنجيل لا يعال حالات فردية وخاصة بل عامة، وقوله : (( إِنْ كَانَ رَجُلٌ مُتَزَوِّجاً مِنِ امْرَأَتَيْنِ)) وهنا يقول رجل بدون ال التعريف أي نكرة غير محدد أي حالة عامة ، أي أن تعدد الزوجات في المسيحية موجود ومعترف به وغير ممنوع. ولو كان حالة فردية كما دلست حتى على الإنجيل وطعنت وكذبت كلام الرب أي أنك كافر ومهرطق ونهايتك باتت محتومة وهي قضاء الحياة الأبدية في بحيرة الكبريت والأسيد.. مبروك.. وهذا ليس بتعليق أخير وسنعود كلما عدت حتى يقضي اله أمراً كان مفعولا.

انفضح امرهم
خوليو -

الاسلام ( الإخضاع) هذا المعنى الحقيقي له أرخه شاعر صاحب الدعوة حسان ابن ثابت ببيتين من الشعر : دعى المصطفى دهراً بمكة لم يجب / وقد لان منه جانباً وخطاب / فلما دعى والسيف صلت بكفه / له اسلموا واستسلموا وأنابوا ،،،، واضح؟؟. بالعربي الدارج ،، حاكم ان هناك عسر فهم يدل عليه المعقبون على تعليقاتنا ،،نجد ان بيتا الشعر يقولان : بقي دهراً ( اكثر من عشرة سنوات ) يدعي بمكة وينزل ايات تقول ان فعلت كذا لك الجنة وان فعلت كذا لك النار وعذابات خيالية دون اية استجابة تذكر ،،لو انه في هذا الزمان لكان مصير الذي يقولها معروف والعلاج موجود وان لم يكن علاج شفاءي ناجع ،، والبيت الثاني يقول: عندما صلت السيف بكفه خضعوا وخافوا واستسلموا حيث في حديث له ( البخاري ومسلم ) يقول بصريح العبارة جءتكم بالذبح ونشرت بالرعب مسيرة شهر ،، كلام لا يحتاج لتوضيح ،،اما اصحاب عسر الفهم فلن يفهموا مهما وضحت لهم،، هذا الإخضاع الذي امرهم الههم ورسوله بان يأخذوه حيث قال لهم ليس لكم من امركم شيىء فما نَهَاكُم الله ورسوله فَانتَهُوا وما اعطاكم فَخُذُوه ولا نقاش ولا حوار ونقطة على السطر ،،عقول مبرمجة مثل الربوتات كما يسميهم العزيز فول الذي يضرب الحديد وهو حامي ،، بناءً على ما تقدم نجدهم يكرهون كلمة مساواة في الحقوق والواجبات وخاصة مع المراة ويكرهون كلمة حرية اقتصادية وشخصية للمراة ويفهمونها دعارة ،،الم اقل لكم عندهم تناذر عسر فهم ؟ فالمساواة والحريّة تجعلهم يفقدون السيطرة والإخضاع على المراة وهذا يفقدهم صوابهم فيبدأون بالشتاءم لانهم يشعرون بفقد رجولتهم المغشوشة،، وحتى مفهوم الرجولة عندهم يختلف عن مفهومها عن ثلاثة ارباع البشرية ،، عندهم مشكلة كبيرة مع الحداثة والمساواة والحقوق الانسانية والحقيقة ان لم يساعدوا انفسهم فلن يستطيع أحد مساعدتهم ،،مساكين يغرقون،، فقد غمرتهم مياه الحداثة ولا يجيدون السباحة ،، فيلجأون لذبح بعضهم البعض ويدمرون البلاد التي هم فيها اكثرية دينية ،،تاءهون ولا يقبلون مساعدة ،،يستحقون الشفقة فعلاً .

للفول المرح والربوت
Omar -

يتبين في قصة اهداء حاكم دولة مصر لماريا القبطيه مدى بشاعة فصل الدين عن الدوله .. .. كذالك في نفس القصه يتبين مدى عظمة شخصيات رسل الله عز وجل .. فسيدنا محمد عليه السلام جعل من ماريا المهانه في مصر سيده مكرمه وام للمؤمنين في دولته في الجزيره العربيه.. اما مسألة ابدال زوج مكان زوج .. فانت تعلم ان الطلاق غير محرم في شرع المصحف .. والطلاق قد يكون سبب للحفاظ على الكرامه الانسانيه في حالة عزوف الزوج عن زوجه وتوقف رغبته او رغبتها به .. اعتقد ان الله عز وجل غالبا لا يتدخل في ارادتنا .. العاطفيه او العقليه .. فان اراد زوج (انثى او ذكر) الطلاق والانفصال عن زوجه فما هو ذنب سيدنا محمد يا فول سطحي؟؟ اليس من الافضل الطلاق في حال عدم وجود الارادة والرغبه في استمرار الزواج؟؟ فكيف اذا كانت الحال في ارادة احد الازوج لزوج (انثى او ذكر) اخر؟؟ فنعم للطلاق وحفظ الكرامه يا فول سطحي امخربط .. اما الشيخ الربوت فاعانه الله على التخلص من اساطير تجار الحرير والحريم...

فول
issa -

1-يخاطبنا الفول بوصفه لنا"المشعوذين جميعا"واذا كنا جميعا مشعوذين فماذا تكون انت؟اليست القرارت والاتجاه العام في العالم كله تعود للاغلبية؟وهنا الا تكون انت المشعوذ الوحيد؟2-استشهدت انت بتفسير الطوسي وتجاهلت كل تفاسير اهل السنة الذين يشكلون 95%من المسلمين,فهل من المنطق او العدل ان تتجاهل تلك الاغلبية ايضا,وتتمسك بتفسير الطوسى؟3-انت فسرت ولوحدك كلمة"انى"بانها تفيد المكان,وتجاهلت كل القواميس التي تقول: انَّى : تكون شرطية بمعنى أين ، نحو : أنَّى تبحثْ تجدْ فائدة . واستفهامية بمعنى : منْ أَيْن ؟ نحو : آل عمران آية 37 يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا ) ) . وبمعنى مَتَى ، نحو : أَنَّى جِئْت ؟ وبمعنى كيف ، نحو : البقرة آية 259 أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللهُ بَعْدَ مَوْتِهَا ) ) .اذن انى شئتم اي كيف شئتم وليس المكان كما تريد انت بشرط ان يكون الحرث في مكانه الصحيح اللازم لزراعة الاجنة وهو رحم المراة وليس دبرها كما يحلو لك انت ان تغير مكانه,هل لديك قدرة عاى ان تعقل هذا؟وبالتالي تكون انت صاحب الاستغباء والكذب والهروب ؟؟4- من المضحك تقارن بين العشيقات والزنى بهن,وبين الزوجات الحلال بموجب الشرع,العشيقات ياتيهن الرجل بافراغ شهوته ثم يغادر,اما الزوجات الحلال فانهن جزء من العائلة واذا ولدن فان الابناء يبقون ايضا جزءا من نفس العائلة,هل ترغب في ان تدرك الفرق؟5-كان نكاح المتعة أول الإسلام جائزا ، ثم نسخ ذلك كله ، وحرمت المتعة إلى يوم القيامة .وروى مسلم (1406) عن ابْن أَبِي عَمْرَةَ قال : " إِنَّهَا كَانَتْ رُخْصَةً فِي أَوَّلِ الْإِسْلَامِ لِمَنِ اضْطُرَّ إِلَيْهَا، كَالْمَيْتَةِ، وَالدَّمِ، وَلَحْمِ الْخِنْزِيرِ، ثُمَّ أَحْكَمَ اللهُ الدِّينَ وَنَهَى عَنْهَا " .فهل لك ان تبلع شبهتك؟6-زواج المسيار هو احدى عقود الزواج كسائر العقود المتعارفة فهو قد اكمل جميع الشروط لعقود الزواج المتعارفة وهي وجود زوجين لا يوجد لديهم موانع شرعية تمنع صحة العقد ويوجد ولي للزوجة وشاهدا عدل ويتم بحضرة القاضي ويوثق كأي عقد فهو صحيح مئة بالمئة,فاين الخلل؟7- اخيرا فانت كالتاجر المفلس الذي يعود لدفاتره القديمة,كم مرة تم تفنيد كل شبهاتك؟ولما تكررها دائما؟الا يعني ذلك انك افلست تماما؟؟؟؟

احلام بعيدة المنال
متابع -

اعتقد ان النسوية السعودية لن تحقق أحلامها ، خاصة بعد اللقاء الأخير مع ممثل السلطة مع ممثل الكهنوت النجدي

ضحية
يتحدث عت الرجولة -

كالعادة يا منخوليو تفهم الأمور على هواك من أين أتيت بهذا ؟ هذا ما وصفكم به اليهود وما قاله المسيح بحق اليهود تنسبه للمسلمين . لا غرابة ولا عجب فما قام به جيش الاحتلال الصهيوني من حصار وتدنيس لكنيسة المهد في بيت لحم بفلسطين أمر أقرته العقيدة التلمودية اليهودية, حيث يعتبر اليهود الكنائس المسيحية بمثابة بيوت للباطل, , لذلك يجب هدمها وتخريبها. وليس هذا قولاً نلقيه على عواهنه دون سند أو دليل. والدليل هو الدراسة العالمية التي وضعها الأب الكاهن «آي . بي. برانايتس» العالم الكاثوليكي اللاهوتي القدير في العبرية, والذي كان عضوًا في هيئة تدريس جامعة الروم الكاثوليك للأكاديمية الإمبراطورية في مدينة «سانت بطرسبرج» عاصمة روسيا القيصرية. وهذه الدراسة بعنوان «فضح التلمود - تعاليم الحاخامين السرية» والتلمود هو المصدر الثاني من المصادر المقدسة عند اليهود, حيث يتوسط العهد القديم وبروتوكولات حكماء صهيون. يقول التلمود : «إن يسوع المسيح كان ابنًا غير شرعي, حملته أمه خلال فترة الحيض من العسكري بانديرا ». «إن المسيح كان ساحرًا ووثنيًا». «إن يسوع الناصري موجود في لجات الجحيم بين الزفت والقار». «لقد ضلل يسوع, وأفسد إسرائيل وهدمها». « الناصري هو الذي يتبع تعاليم كاذبة, يبتدعها رجل يدعو إلي العبادة في اليوم الأول التالي للسبت». «إن تعاليم يسوع كفر, وتلميذه يعقوب كافر, وإن الأناجيل كتب الكافرين». الكتب الإنجيلية تدعى Aavon gilaion» أي كتب الخطيئة والشر. Abhodah Zarah أي عبدة الأوثان. مينيم Minim أي المهرطقون. «إن الكنائس النصرانية بمقام قاذورات, . «كنائس المسيحيين كبيوت الضالين ومعابد بث هاتوراف شيل ليتسيم Beth Hatturaph Letsim أي بيت ضحك الشيطان. «ليس محرمًا فقط على اليهودي الدخول إلي كنيسة مسيحية, بل حرام عليه الاقتراب منها أيضًا, إلا تحت ظروف معينة». القديسين «كيديدشيم Kidedchim» «سينادوس Cinaedos» أي الرجال المخنثون. أما القديسات فيدعونهن «كيديشوت Kedeschoth» أي المومسات. المسيحيون أسوأ من الأتراك «المسلمين». «على الإسرائيلي ألا يرافق آكوما «مسحيين» لأنهم مدمنو إراقة الدماء». «غير مسموح اقتراب حيوانات اليهود من «الجويم» - غير اليهود - لأنه يشك في أن يضاجعوها, وغير مسموح للنساء معايشتها لأنهن شبقات». يشبهون الروث والغائط. ليسوا كالبشر, بل هم بهائم وحيوانات. بل أسوأ من الحيوانات - يتناسلو

مبيدي البشر مسيحيين
وملاحدة خريجي كنايس ؟!! -

العجيب ان ستالين الملحد الذي كان من عشاق الموسيقى وبعزفها فقد تسبب في هلاك على الاقل 22 مليون انسان من مواطنيه فقط ؟! اما هتلر فقد كان يعشق الرسم ويرسم ومع ذلك تسبب في هلاك سبعة عشر مليون انسان ؟ نحن نسأل الملحدين واخوانهم الكنسيين هل قتل المسلمون مثل هذه الاعداد من البشر ؟! االجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة .ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية عام 1883 مشهور ويستحق القراءة "أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم..." ويظهر إنه مسيحي صليبي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب. هم أشخاص مجرمون ووجدوا غطاءا دوجماتي عقائدي سواء معلن كحالة ليوپولد وستالين أو مستتر وراء قومية فاشية كهتلر وماو وپولپوت! هذا لا ينفي إن نفوس هؤلاء القتلة مجرمة بعض النظر عن محركهم عقيدة دينية ولا حتى ماتش كورة؛ وبلاش الملاحدة خذ عندك جرائم بتوع الصليب والمحبة والتسامح ويسوع بيحبك ومات عشانك ! واذا مش عاجبكم الملاحدة فهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون و٦٠ مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. ومن الزنوج (٦٠) مليونا بالطبع لم نحسب ضحايا استراليا ونيوزيلندا وجزر الكاريبي وغيرها من جزر المحيطات التي أبيد سكانها تماماً وحيث يبلغ ضحايا الالحاد والصليبية أربعمائة مليون ضحية !

هكذا تم اخضاع الامم
لسِيف يسوع البتار -

ان أول من سن الإخضاع و السبي والقتل والتقطيع وخطف الاطفال هي المسيحية يا خوليو الشتام . وهذا ملك مسيحي سبى لوحده ولنفسه ثلاثة آلاف امرأة ؟! فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر مسيحية بولس فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت مسيحية بولس على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشري مسيحية بولس فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر مسيحية بولس فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسره ،

نعلق تانى علشان الحبايب
فول على طول -

نبدأ بالسيد عمر - المجدد فى الدين رقم 56 - من قال لك أن ماريا كانت مهانة فى مصر ؟ وكيف لرسول الانسانية وأشرف الخلق أن يتقبل انسانة كهدية ؟ هل سمعت عن مثل هذة الهدايا قبل ذلك ؟ هل يعقل أن انسانة تعطى هدية ورسول الرحمة يتقبلها ؟ ؟ ؟ وما معنى أمهات المؤمنين ؟ لم نسمع عن ماريا أنها من أمهات المؤمنين ...وكيف تكون طفلة فى سن السادسة أو حتى التاسعة - وأقصد عائشة - أن تكون من أمهات من هم فى سن أجدادها يا عمر ؟ ...انتهى - والى الشيخ روبوت : المتعة وحسب الايات القرانية الواضحة جدا حلال شرعا وهذا يؤكدة جمهور العلماء وليس فول ...كيف سيادتكم تنفية ؟ ومن الذى حرمة أو نسخة ؟ أعرف أن عمر بن الخطاب أباح المتعة وحرمها عدة مرات فى عام واحد حسبما تقول كتبكم وليس فول أو خوليو ..ونحن نسألكم : ممن تأخذون الاسلام ...من عمر والصحابة أم من القران ؟ واذا كان القران لم يحرمة ..كيف عمر بن الخطاب يحرمة ؟ جميل أن تعترف بالنسخ وتقول أن زواج المتعة تم نسخة ....يا حلاوة يا شيخ روبوت ..؟ تقدر تقول لنا ما الذى تم نسخة أيضا ؟ يعنى تعترف بالناسخ والمنسوخ ...؟ يعنى لو قلنا لكم الناسخ والمنسوخ تشتمونا لية ؟ مع أنة يوجد فى الأزهر منهج اسمة : الناسخ والمنسوخ ..ما علينا ؟ - وهل لما عمر بن الخطاب حرم أو نسخ المتعة كان عن طريق جبريل أم بمزاجة ؟ مصيبة يا شيخ روبوت ...الكدب مالوش رجلين ومش عارفين تلموا المواضيع لأنها خربانة من الأساس . ربنا يشفيكم ...انتهى - نعم يا شيخ روبوت تعدد الزوجات هو زنا شرعى ولم يبيحة غير محمد و جبريل لغرض فى نفوس البدو التواقون للجنس وكى يجد لة مجاهدين وأنصار . واذا كان جبريل أباحة ...لماذا لا يبيح تعدد الأزواج ؟ ولماذا أباحة فقط فى الاسلام ؟ ورطات كبرى يا روبوت ..أليس كذلك ؟ أما أنواع الزواج يا ربوت - 56 نوع فى الاسلام - فهى مخزية ومضحكة ضحك كالبكاء ...الدين الأعلى فقط اخترع للزواج أنواع ...انتهى - أما تفسير أنى شئتم ومن كتبكم : تفسير الآية الشريفة (( فاتوا حرثكم )) في أي زمان شئتم الا ما خرج بالدليل، وهو أيام الاذى أي أيام الحيض .وإذا كان للمكان، فمعنى الآية فاتوا حرثكم ونسائكم في أي مكان شئتم، فيعمّ الدّبر حينئذ. الا أنه قيل: قد خرج بالدليل أيضاً بقوله تعالى: (( فاتوا البيوت من أبوابها )) (البقرة:189) ،وكذلك ورد عن النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله): ( محاش النساء حرام

روح ساعد اختك المسيحية
يا خوليو الصليبي الحقود -

يا خوليو الصليبي الشتام الحقود روح ساعد اختك المسيحية البائسة طالب لها بحرية الاعتقاد و التمذهب والزواج ممن تحب والطلاق والميراث والمساواة ،روح اكرز عند بكركي وبيت الكتائب وورينا النتيجة

قلنا ان التفسير الباطني
والمزاجي مرفوض لدينا -

التفسير الباطني والمزاجي للقرآن الكريم مرفوض وغير مقبول لدينا - التفسير الباطني للقرآن والاسلام دعوة وتاريخ. من جهة احفاد المجوس من الشيعة ومن سواهم مرفوض غير مقبول عندنا نحن اهل الاسلام و خاصته

اشفق على نفسك وحل عنا يا
صليبي حقود شتام -

اذا كان هذا رأيك في الذين آمنوا بالله ووحدوه ولم يشركوا معه أحداً ، يا كافر حسب مذهب اخوك فول الارثوذوكسي

حكم اتيان المرأة في ديرها
عند المسلمين السُنة -

فإنّ إتيان الزوجة في دبرها ( في موضع خروج الغائط ) كبيرة عظيمة من الكبائر سواء في وقت الحيض أو غيره ، وقد لعن النبي صلى الله عليه وسلم من فعل هذا فقال : " ملعون من أتى امرأة في دبرها " رواه الإمام أحمد 2/479 وهو في صحيح الجامع 5865 بل إن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " من أتى حائضا أو امرأة في دبرها أو كاهنا فقد كفر بما أنزل على محمد " رواه الترمذي برقم 1/243 وهو في صحيح الجامع 5918 . ورغم أن عددا من الزوجات من صاحبات الفطر السليمة يأبين ذلك إلا أن بعض الأزواج يهدد بالطلاق إن لم تطعه ، وبعضهم قد يخدع زوجته التي تستحي من سؤال أهل العلم فيوهمها بأن هذا العمل حلال ، وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه يجوز للزوج أن يأتي زوجته كيف شاء من الأمام والخلف ما دام في موضع الولد ولا يخفى أن الدبر ومكان الغائط ليس موضعا للولد . ومن أسباب هذه الجريمة - عند البعض - الدخول إلى الحياة الزوجية النظيفة بموروثات جاهلية قذرة من ممارسات شاذة محرمة أو ذاكرة مليئة بلقطات من أفلام الفاحشة دون توبة إلى الله . ومن المعلوم أن هذا الفعل محرم حتى لو وافق الطرفان فإن التراضي على الحرام لا يصيره حلالا . وقد ذكر العلامة شمس الدين ابن قيم الجوزية شيئا من الحكم في حرمة إتيان المرأة في دبرها في كتابه زاد المعاد فقال رحمه الله تعالى : وأما الدبر : فلم يبح قط على لسان نبي من الأنبياء .. وإذا كان الله حرم الوطء في الفرج لأجل الأذى العارض ، فما الظن بالحُشّ الذي هو محل الأذى اللازم مع زيادة المفسدة بالتعرض لانقطاع النسل والذريعة القريبة جداً من أدبار النساء إلى أدبار الصبيان . وأيضاً : فللمرأة حق على الزوج في الوطء ، ووطؤها في دبرها يفوّت حقها ، ولا يقضي وطرها ، ولا يُحصّل مقصودها . وأيضا : فإن الدبر لم يتهيأ لهذا العمل ، ولم يخلق له ، وإنما الذي هيئ له الفرج ، فالعادلون عنه إلى الدبر خارجون عن حكمة الله وشرعه جميعاً . وأيضاً : فإن ذلك مضر بالرجل ، ولهذا ينهى عنه عُقلاء الأطباء ، لأن للفرج خاصية في اجتذاب الماء المحتقن وراحة الرجل منه ، والوطء في الدبر لا يعين على اجتذاب جميع الماء ، ولا يخرج كل المحتقن لمخالفته للأمر الطبيعي . وأيضاً : يضر من وجه آخر ، وهو إحواجه إلى حركات متعبة جداً لمخالفته للطبيعة . وأيضاً : فإنه محل القذر والنجو ، فيستقبله الرجل بوجهه ، ويلاب

بوحي من الله سبحانه
تم تحريم المتعة للأبد -

وعلى الواقع لا يعرف المسلمون السنة وهم غالب اهل الاسلام دعك من المارقين من الاسلام من الفرق الضالة كالشيعة وسواهم لا يعرفون الا الزواج الطبيعي ويعرف عنهم ذلك جيرانهم من غير المسلمين في مجتمعهم فأي كلام من هذا هذيان لا قيمة له يقصد به الكافر الهروب به من واقعه المزري في بيته وكنيسته وقلاية راهبه انتهى نأتي لبيان الحكم الشرعي وتحريم المتعة الى الابد بأمر من الله سبحانه فنقول فقد أجمعت الأمة على جواز النسخ، ومن المواطن التي شملها الإجماع مسألة المتعة فهي من نسخ السنة بالسنة، والنسخ معناه: إزالة حكم شرعي بآخر شرعي متأخر عنه، ومن جملة ذلك نسخ إباحة المتعة في بداية الإسلام وتحريمه بعد ذلك نهائياً، وقد نص أهل العلم على أنها أبيحت مرتين على وجه الرخصة، ثم حرمت مرتين، واستقر النهي في الثانية إلى وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك لحديث علي رضي الله عنه المتفق عليه وهو: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن نكاح المتعة، وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر. وفي رواية: نهى عن متعة النساء يوم خيبر، وعن لحوم الحمر الإنسية. ولما أخرج مسلم في صحيحه عن الربيع بن سبرة عن أبيه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى يوم الفتح -فتح مكة- عن متعة النساء. وفي رواية أخرى له أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يا أيها الناس: إني كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء، وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة، فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله، ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئاً". قال النووي في شرحه لهذه الأحاديث: والصواب المختار أن التحريم والإباحة للمتعة كانا مرتين، فكانت المتعة حلالا قبل غزوة خيبر، ثم حرمت يوم خيبر، ثم أبيحت يوم فتح مكة، ثم حرمت يومئذ بعد ثلاثة أيام تحريماً مؤبداً إلى يوم القيامة، واستقر تحريمها. أما من فعل المتعة في زمن النبي صلى الله عليه وسلم، وفي خلافة أبي بكر الصديق، وفترة من خلافة عمر بن الخطاب، فذلك محمول على عدم علمهم بنسخ المتعة. وقولنا: إن النبي صلى الله عليه وسلم حرم أو أباح المتعة.. المقصود به:أنه فعل ذلك بوحي من الله تعالى لا من تلقاء نفسه، فالمحلل والمحرم هو الله تعالى لا راد لأمره، ولا معقب لحكمه جل وعلا.وبناء على ما تقدم تعلم أن ما ذكره الشيخ صحيح لا مطعن فيه للأدلة الكثيرة التي ذكرنا بعضها.

من ثمار شنودة المريرة
حقيقة القساوسه ثمرة أخرى -

ألم نقل لك أنك ستعود غصباً عنك ولم يكن تعليقك السابق هو الأخير؟ أصبحنا قادرين على التحكم بك فمن هو الروبوت الحقيقي بالنهاية؟ تأكد تماما بأنك أصبحت تسليتنا الوحيدة وكما قلنا نحن لا ندافع عن الإسلام لأنه أسمى من أن يتطاول عليه أمثالك . أما وضوع المرأة فأنت آخر من يتحدث في هذا الموضوع لأن فضائحكم تزكم الأنوف ويشمها الجميع من على بعد سنوات ضوئية، ونحن نورد الشواهد من كتبكم المقدسة لا قيل عن قال ولا عن فلان وعلان، فاسمع ما تقول أناجيلكم وما يقول ويفعل كباركم الذين علموكم العنصرية والحقد والكراهية يغتصبونكم أطفال ويرشمون نساءكم شبان ويبيعوكم صكوك الغفران شيبان وحتى الصم والبكم لم يرحموهم. اقرأ هذه المهزلة :شهدت الكنيسة واقعة غريبة حين قام القس فلوباتير رمزي - راعي الكنيسة الأرثوذكسية بعزبة الهجانة - بإقناع نساء الكنيسة أنه يجب عليه غسل أرجلهن من الركبة وحتى القدم مستشهدا بما فعله المسيح مع تلامذته، وعندما اعترض بعض الحاضرين أن هذا الفعل خاص بالرجل رفض القس معللا أن المسيحية لا تفرق بين الرجل والمرأة، وبالفعل كشف النساء عن أرجلهن وقام القس الموقر بالجلوس تحت أرجل النساء وغسلهنّ جميعاً من الركبة إلى القدم وعندما جاء الدور على الرجال تجاهلهم القس وقال: "بعدين.. بعدين"!!! المضحك بالفعل هو ما حدث بعد قرار شنودة نقل هذا المشعوذ ، وهو أن تجمعت نساء عزبة الهجانة ونظمن وقفة احتجاجية أمام مقر شنوده يطالبن فيها بعودة القس - الذي غسل أرجلهن - على الكنيسة مرة أخرى لأنه يحافظ على بنات الكنيسة!! والأشد غرابة أن بعض "ذكور" الكنيسة شاركوا في الوقفة أيضا ما الذي يحدث في الكنيسة المصرية؟!! ماذا فعل شنودة وعصابة الأمة القبطية بنساء الكنيسة؟!! هذا المشهد ذكرنا بمشهد قديم حين نشرت الجرائد فضائح القس برسوم المحرقي الذي ظل يمارس الفاحشة بالنساء في الهيكل لمدة 15 عام حتى أنه زنى ب5000 أمراه مسيحيه فى هذه المدة وقام بتصويرهم ولم يتكلم أحد حتى نشرت الجرائد بعض الوقائع. في قلب الكاتدرائية كان مراسل الجزيرة يستطلع رأى النصارى في الحادث وفوجئ بفتاة غاضبة ومنفعلة تصرخ في وجهه "اللي عمل كده لازم يعدم في ميدان عام وظن المسكين أنها تقصد القس المجرم الذي خان الأمانة وفضح الكنيسة والمسيحية، وسألها تقصدي مين فقالت بكل ببجاحة وفحش "الصحفي اللي نشر الموضوع"!!!!! هذا

عمر -٥٦-
خوليو -

السيد عمر صاحب التعليق -٥٦- لا يعرف عن دينه الا الذي يسمعه من المشايخ الذين يجملون هذا الدين لانهم في قرارك انفسهم يخجلون من تصرفات صاحب الدعوة ،،فالسيد عمر يقول ان ماريا القبطية كانت زوجته ،،لا يوحد مرجع واحد إسلامي يذكر ذلك ،،بل هي جاريته وسورة التحريم توكد ذلك فقد تبين ان تفسير آية يا ايها النبي لم تحرم على نفسك ما احل الله لك اتبغي مرضاة أزواجك ،،،،، فقد تبين ان صاحب الدعوة ضاجع ماريا الجارية على فراش حفصة وعندما كمشته حفصة بهذا الفعل النبوي،، قالت له اعلى فراشي وفي ليلتي يارسول الله ؟ طلب منها ان لا تقول لعائشة وافشى لها سراً ( حسب ماورد بالآية المذكورة) بان أباها سيكون الخليفة بعد ابو بكر ( اراد ان يرضيها لانها أنبته،،اخرجه الطبراني في معجمه الكبير ) على اثر هذا الفعل النبوي حدثت مشكلة مع نساءه لم تهدا الا بنزول هذه الاية لتقول له لماذا تحرم على نفسك فعل اراده الله لك ؟ الخلاصة ماريا ليست من زوجاته وليست من امهات المؤمنين وما فعله معها على فراش زوجته حفصة ابنة صديقه العزيز عمر ابن الخطاب ترك تداعيات خطيرة على دعوته حيث على الرغم من وعده السري لابو بكر وعمر من بعده بالخلافة( نسي ذلك كان ينسى فقد نسي مرة عدد ركعات الصلاة) فقد ولى علي ابن عمه في خطبة الغدير وزرع خلافاً بين من تشيع لعلي ( الشيعة) وبين من أيد خلافة اصحابه ابو بكر وعمر ،،ليومنا هذا نشاهد المذابح بينهما ،، يا عزيزي فول نحاور جوقة لا تعرف عن دينها شيءاً سوى ما يسمعونه من رجال الدين والخطباء الذين يحاولون تجميل هذه العقيدة ،،عقيدة الإخضاع .

الكتاب المقدس للمسيحيين
يحرض على المرأة مستمراً ؟! -

العلمانية هي التي منحت المرأة التعليم ، ولولا العلمانية لما سمح الكتاب المقدس للمرأة أن تتعلم او تخرج للحياة العامة ولازال هذا ساريا إلى يومنا هذا. ولكن العلمانية لم تعط المرأة أخلاقا وقيما وإنما إلى جنب التعليم منحتها حرية الانفلات من كل القيم الاخلاقية ومن خلال العلمانية تمددت سلطة المرأة لتطوق الرجل من كل جوانبه في عملية ثأر تراكمية ترسخت في أعماق المرأة على مر السنين . سفر الجامعة 7: 26 ((فَوَجَدْتُ أَمَرَّ مِنَ الْمَوْتِ: الْمَرْأَةَ الَّتِي هِيَ شِبَاكٌ، وَقَلْبُهَا أَشْرَاكٌ، وَيَدَاهَا قُيُودٌ. الصَّالِحُ قُدَّامَ اللهِ يَنْجُو مِنْهَا. أَمَّا الْخَاطِئُ فَيُؤْخَذُ بِهَا. الَّتِي لَمْ تَزَلْ نَفْسِي تَطْلُبُهَا فَلَمْ أَجِدْهَا. رَجُلاً وَاحِدًا بَيْنَ أَلْفٍ وَجَدْتُ، أَمَّا امْرَأَةً فَبَيْنَ كُلِّ أُولئِكَ لَمْ أَجِد))فقد كانت المرأة مقيدة بتقاليد جدا ثقيلة وكُلها تُنسب للدين . ومن هنا فقد كان اجماع الربانيين والكهنة والقساوسة على منع المرأة عن درس الشريعة . وقد ذكرت المشنا : (( أن منح أي رجل ابنته المعرفة عن الشريعة هو بمثابة تعليمها الانغماس في الشهوات )) . (1)ويذكر قاموس انكور للكتاب المقدس : (لم يكن يُسمح للنساء بأن يكُنّ تلميذات لمعلم كبير. وأن يسافرن برفقة معلم . أو أن يُعلمن احد غير أولادهن) وقد وصل الاستخفاف بالنساء لدرجة أن بعض القادة الدينيين وضعوا شريعة تنهى الرجل عن التكلم إلى امرأة في الأماكن العامة !. ولذلك نرى تأثير هذه الثقافة القديمة ساريا حتى زمن يسوع المسيح ، فعندما رأى التلاميذ يسوع انه يتكلم مع امرأة استهجنوا ذلك وتعجبوا منه كما في إنجيل يوحنا 4: 9 ((وَعِنْدَ ذلِكَ جَاءَ تَلاَمِيذُهُ، وَكَانُوا يَتَعَجَّبُونَ أَنَّهُ يَتَكَلَّمُ مَعَ امْرَأَةٍ)) . وكيف لا يتعجبوا من نبيهم وهو يتكلم مع امرأة ، وهم سمعوه يصف المرأة بانها مثل الكلب كما جاء في إنجيل متى 15: 26 ((وَإِذَا امْرَأَةٌ خَارِجَةٌ مِنْ تِلْكَ التُّخُومِ صَرَخَتْ إِلَيْهِ قَائِلَةً: ارْحَمْنِي، يَا سَيِّدُ، يَا ابْنَ دَاوُدَ ابنتي مريضة. فَلَمْ يُجِبْهَا بِكَلِمَةٍ فَأَتَتْ وَسَجَدَتْ لَهُ قَائِلَةً: يَا سَيِّدُ، أَعِنِّي! فَأَجَابَ وَقَالَ: لَيْسَ حَسَنًا أَنْ يُؤْخَذَ خُبْزُ الْبَنِينَ وَيُطْرَحَ لِلْكِلاَب. فَقَالَتْ: نَعَمْ، يَا سَيِّدُ! وَالْكِلاَبُ أَيْضًا تَأ

التعدد واتخاذ المحضيات
وملك اليمين بالمسيحية -

اولا لا يوجد نص صريح بالنهى عن تعدد الزوجات فى الاناجيل ولكن ذكر بعض الكهنة المسيحيين ان التشريعات المدنيه فى البلاد المسيحية فى اليونان وايطاليا والمانيا وفرنسا وامريكا وبريطانيا وغيرها تنص على تحريم تعدد الزوجات وقد اجمعت الكنائس المسيحية على التحريم وقالوا بان الزواج على زوجة المسيحى يعتبر زنا . ولكن هناك من اجاز التعدد فى الزوجات مثل مارتن لوثر مؤسسى المذهب الانجيلى الذى يعتبر تعدد الزوجات نظاما لا يتجافى مع احكام شريعة المسيبحية واذا لاحظت فى القرون الاولى تجد انه لا يقوم حائل الى ممارستها فقد كان ملوك النرويج يقومون ويمارسون بتعدد الزوجات فقد كان لشارلمان الملك زوجتان وعدد محظيات وقد عقد فايب ملك هس وفريديك وليام الثانى مللك بروسيا باثنتين لكل منهما وقد باركها القس لوثريون ......... اذا فالتعدد ليس حرام وفى عام 1531 دعا القس فى مونستر صراحة بان من يريد ان يكون مسيحيا حقيقيا فعليه ان يتزوج من عدة زوجات وبقى ان نسأل لماذا حرم القساوسة واباء الكنيسة على الرجال الزواج من اكثر من واحدة ؟هل من مجيب

المسيح يحث ويحض
على تعدد الزوجات ؟! -

جميعنا نعلم ان تعدد الزوجات مباح من اول خلق البشرية ولم يحرم الله عز وجل التعدد فى اى شريعة من الشرائع ولا يوجد نص فى المسيحية يحرم تعدد الزوجات بل لقد ابقى السيد المسيح على شرائع سيدنا موسى عليه السلام حين قال ما جئت لانقض بل لاكمل وان كان المسيح حرم التعدد فلماذا يحرم بولس التعدد على فئة دون الاخرى حين قال : ليكن الشمامسة كل بعل امراة واحدة مدبرين اولادهمفي تيموثاوس1 3/12فأن كان المسيح قد حرم التعدد بشكل عام فلماذا يحرم بولس التعدد على فئة معينة فى رسالته الى تيموثاوس هذا اكبر دليل على ان المسيح عليه السلام لم يحرم التعدد والشىء الغريب فعلا هو فى انجيل متى الاصحاح الخامس والعشرون فى هذا الاصحاح ضرب السيد المسيح مثلا عن ملكوت السماوات فيضرب هذا المثل بتعدد الزوجات حين يقول: 1 حينئذ يشبه ملكوت السماوات عشر عذارى، أخذن مصابيحهن وخرجن للقاء العريس 2 وكان خمس منهن حكيمات، وخمس جاهلات 3 أما الجاهلات فأخذن مصابيحهن ولم يأخذن معهن زيتا 4 وأما الحكيمات فأخذن زيتا في آنيتهن مع مصابيحهن 5 وفيما أبطأ العريس نعسن جميعهن ونمن 6 ففي نصف الليل صار صراخ: هوذا العريس مقبل، فاخرجن للقائه 7 فقامت جميع أولئك العذارى وأصلحن مصابيحهن 8 فقالت الجاهلات للحكيمات: أعطيننا من زيتكن فإن مصابيحنا تنطفئ 9 فأجابت الحكيمات قائلات: لعله لا يكفي لنا ولكن، بل اذهبن إلى الباعة وابتعن لكن 10 وفيما هن ذاهبات ليبتعن جاء العريس، والمستعدات دخلن معه إلى العرس، وأغلق الباب 11 أخيرا جاءت بقية العذارى أيضا قائلات: يا سيد، يا سيد، افتح لنا 12 فأجاب وقال: الحق أقول لكن: إني ما أعرفكن 13 فاسهروا إذا لأنكم لا تعرفون اليوم ولا الساعة التي يأتي فيها ابن الإنسان 14 وكأنما إنسان مسافر دعا عبيده وسلمهم أمواله 15 فأعطى واحدا خمس وزنات، وآخر وزنتين، وآخر وزنة. كل واحد على قدر طاقته. وسافر للوقت 16 فمضى الذي أخذ الخمس وزنات وتاجر بها، فربح خمس وزنات أخر هذا المثل ضربه السيد المسيح فلماذا يضرب مثلا حرام؟!!!! فأن كان تعدد الزوجات حرام فى شريعة السيد المسيح فلماذا يضرب به مثل ؟!!!! فى نهاية المثل يوضح لنا السيد المسيح ان العريس تزوج خمس عذارى !!!!! وهذا دليل مؤكد على ان التعدد ليس حرام عند السيد المسيح بل هو مباح والا ما كان ضرب به مثل لملكوت السماوات

كل ما يوصم به المسلمين
موجود بالمسيحية وأكثر -

من كان بيته من زجاج فلا يرمي غيره بالحجارة ! واضح ان الصليبيين المشارقة من امثال خوليو الشتام وفوليو الكذاب يهربون من واقعهم المسيحي المأزوم في بيوتهم وكنائسهم وقلايات رهبانهم بمهاجمة الاسلام والمسلمين ونقول لهم تحاولون عبثاً يا ابناء الخطية والرهبان. ففي موضوع اتخاذ الزوجات تعدداً و المحضيات وملكات اليمين وتهادي الملوك المتبادل للنساء فقد فاق المسيحيون غيرهم في هذا المجال وان كانت الكنيسة تخضع رعاياها فما كانت قادرة على اخضاع الاباطرة والباباوات الذين كانت هذه الأشياء.مباحة لهم محرمة على عموم الناس ففي العصور الوسطي في أوربا أقرت في عالم الأخلاق،نفس المبدأ الذي جرت عليه المجتمعات القديمة،وهو أن لكل فئة أخلاقياتها الخاصة،ولا يجوز أن تفرض أخلاق واحدة علي المجتمع كله،وبناء علي ذلك استمرت محاكم التفتيش تذبح الملايين من أفراد الشعب بتهمة الاشتباه في سلوكهم الجنسي،بينما استمر السادة وأتباعهم يمارسون الحرية الجنسية في إطار"أخلاقيات الفرسان"التي تمجد المغامرات الغرامية ،وتنسج للعلاقات المحرمة ثيابا تنكرية نبيلة تظهر بها علي الملأ دون خجل،ويذكر"حافظ "أن كلمة"الحب"هي الخامة الأساسية التي نسجت منها تلك الثياب في العصور الوسطي،وهي ككلمة كانت معروفة من قبل،ولكن العصور الوسطي أذابت معالمها الجنسية في بحر من المعاني النبيلة الغامضة،حتي لا يجزع منها عصر الاستنكار العام للجسد والتعصب المسيحي ضد نزعاته،والتصق هذه المعاني بكلمة الحب حتي عصرنا الحاضر،فمع أنها كانت أول الأمر مجرد ستار للتمويه علي غريزة الجنس ، إلا أنها سرعان ما ترسبت في وجدان الناس وأثرت عليه ، وغاصت جذورها في أعماق تربته بحيث لم يعد ممكنا أن تقتلع ، وكان الفضل في هذا أولا وأخيرا للشعراء . كان رائد هذه الطائفة من الشعراء في العصور الوسطي نبيلا فرنسيا اسمه الدوق وليم التاسع ،وله حكاية طريفة يرويها حافظ وهي ، أنه اضطر ذات يوم أن يؤلف جيشا يشارك به في الحروب الصليبية ، فكان عدد المحظيات اللواتي سافر بهن لايقل عن عدد الجنود ، وعندما عاد مهزوما من الأراضي المقدسة كان كل مابقي من جيشه هو المحظيات .

باختصار
شديد -

وأنت تخضع في معظم تعليقاتك للكراهية والهوى مستر خوليو.

فول
issa -

ما زال السيد فول يناكف كعادته بينما يعلم في قرارة نفسه ان كل ما يقوله باطل تماما وانه يخدع نفسه فقط,يا بني ادم:الله قال"واتوهن من حيث امركم الله"فبماذا امرنا؟ قال"واتوا حرثكم انى شئتم"ادرجت لك تفاسير انى من القاموس,ولكنك وضعت لنفسك قاموسا خاصا بك بحيث تفسر الكلمات على هواك,اذا كانت انى تعني المكان فهو الحرث لانه مكان الانبات والانجاب, وانى شئتم تتعلق بالاوضاع الجنسية التي يرغبها الزوج طالما انها لا تتعدى مكان الحرث وهو رحم المراة,بينما تعلم ان الدبر ليس مكانا للانجاب,واذا فسرت اني بالزمان فللرجل ان يجامع زوجته في اي وقت يشاء بشرط ان تكون طاهرة,هل لدى عقلك مكان يتسع لذلك؟ثم الا تعلم ان الله سخط قوم لوط لانهم كانوا ياتون الذكران من العالمين وقال لهم"وَتَذَرُونَ مَا خَلَقَ لَكُمْ رَبُّكُم مِّنْ أَزْوَاجِكُم "الله خلق فرج المراة لياتيها الرجل فيه وليس في دبرها,اما الناسخ والمنسوخ فحديث طويل,انقر على جوجل لتطلع على حقيقتهما.اكره الاسلام واهله كما ترغب,ولكن تحرى الموضوعية والصدق ولو لمرة واحدة

خوليو
issa -

وهذا السيد خوليو يتبع رفيقه فول في طرح شبهات داحضة,يقول اننا ناخذ ديننا من المشايخ,وهل ما يقوله المشايخ تاليفا منهم ام من الفران والسنة؟يا ناس كونوا موضوعيين لطفا,نحن لا نخجل من تصرفات قائد الدعوة بل نؤمن انه اشرف خلق الله وانه قدوتنا,ماريا القبطية ليس من امهات المسلمين وليست من زوجاته بل هي من جواريه كما كان للنبي داود اكثر من الف جارية,وعندما وطئها على فراش حفصة وعاتبته حرم مارية على نفسه,فنزلت سورة التحريم,فاين الخلل؟تقول ايضا:يا عزيزي فول نحاور جوقة لا تعرف عن دينها شيءاً سوى ما يسمعونه من رجال الدين والخطباء الذين يحاولون تجميل هذه العقيدة ،،عقيدة الإخضاع .فليترك 1700 مليون مسلم دينهم وليتبعوا فول وخوليو,ما هذا الهراء؟ديننا جميل بكل تفاصيله ولسنا بحاجة لاعدائه الذين عليهم ان ينظروا لدياناتهم المحرفة اولا ويعالجوا الخلل فيها !!! عيشوا على شبهاتكم فقد حاول اسلافكم الطعن في الاسلام فخابوا جميعا وما زال ديننا اوسع الاديان انتشارا في العالم كله"قل موتوا بغيظكم"

الى الشيخ روبوت
فول على طول -

يا شيخ روبوت أنت ترتعب من تعليقاتى ومن اسمى - مثلما ترتعب من العزيز الرائع دائما خوليو ..وسمير وكلكامش والقس ورقة بن نوفل الخ الخ والكثير من قراء ايلاف المثقفون - لأننا نطرق على رؤوسكم الخاوية بمطارق الحق ...وأنا أعلق فقط لهذا السبب وهى قراءة كتبكم قراءة صحيحة وبمزاجى وأعود متى أشاء وأتوقف متى أريد ...فهمت ؟ فلا ترتعب من اسمى بعد ذلك وعليك أن تتوقع منى ذلك ..انتهى - يا شيخ روبوت : نكاح السبايا عمل قبيح ولا يمكن أن اللة الحقيقى يأمر أو يبيح هذا الفعل القبيح والشائن وهذا من الأخر وأيضا نكاح المتعة فهو أقبح ودعارة وليس له اسم أخر ...أما عمليات الترقيع التى تقومون بها فلا تصلح الان ...نحن فى عصر المعلومات المفتوحة وبالمجان ولا تقدر أن تضحك على البشر الان ...شبابكم الان يرتاد الانترنت ويقرأ .. الغريب أن نكاح المتعة ابيح وحرم مرتين فى عام واحد ..عيب أن تلصقوا هذة باسم اللة ..وأتحداك أن تأتى باية قرانية تحرم المتعة ...عيب أن تقول أنة تم تحريم المتعة الى الأبد ...هذا يضعكم فى وورطات ..لماذا أبيحت أصلا ؟ تهريج كبير ..أليس كذلك ؟ جبريل صاحب محمد - وليس جبريل الحقيقى - كان يلبى لة كل طلباتة كما قالت أم المؤمنين عائشة ...وبالمناسبة ما معنى أم المؤمنين ؟ ومن هم المؤمنين المقصودين ؟ وكيف عرفت أنهم مؤمنون ؟ واذا كانوا مؤمنون لماذا يدخلون النار حسب الأية : من منكم الا واردها ؟ بقية بذاءات هى هروب كبير ومعروف ولا يستحق الرد . وأذكى اخواتة يقول : والصواب المختار أن التحريم والإباحة للمتعة كانا مرتين، فكانت المتعة حلالا قبل غزوة خيبر، ثم حرمت يوم خيبر، ثم أبيحت يوم فتح مكة، ثم حرمت يومئذ بعد ثلاثة أيام تحريماً مؤبداً إلى يوم القيامة،..انتهى الاقتباس . هل يوجد عاقل واحد يصدق هذا اللهو البذئ والمنسوب الى اللة ؟ يعنى المتعة ابيحت ثم حرمت وابيحت وبعد ثلاثة أيام حرمت ...ألا تخجل يا رجل مما تعلق بة ..ألا تقرأ ما تعلق بة وتفكر فية ؟ صدقنى أنتم تعديتم مرحلة الشعوذة بسنوات ضوئية .

لا شبهات
خوليو -

سيد عيسى -٧٦- ليست شبهات بل نؤكد على ان الأغلبية لم تقرا صفحة واحدة من التراث الديني ،،فها هو زميلك صاحب التعليق -٥٦- يتبنى ان ماريا زوجته ومن امهات المؤمنين الا يدل هذا على انه يسمع فقط فكثير من الدعاة. يعتبرون ماريا زوجته اشكر للك اعترافك بان ماريا لم تكن زوجته بل جاريته والوحيدة التي أنجبت له ذكراً ومات بعمر سنتين ،،ربما هناك مرض جيني دموي يقتل عنده الذكور ،هذا ليس بموضوعنا ،، واما مشكلة اية الحرث والتي تصرون جميعاً ،،من يقرا ومن لا يقرا،، على ان الجماع هو في المهبل استناداً لكلمة حرث للزراعة والإنتاج ،،لابأس بهذا الشرح لولا ان سبب إنزال هذه الاية ما رواه الامام احمد في مسنده عن ابن عباس حيث روى حبر الأمة هذا ،،بان لا اقل ولا اكثر من نفس عمر ابن الخطاب جاء لصاحب الدعوة وقال له "أني هلكت " فسأله ما الذي اهلكك ياعمر فقال حولت رحلي الليلة البارحة ،، عمر كان يعرف ان هناك آية تقول وآتوا النساء حيث ما امركم الله اي بالمهبل ( انا لا احب كلمة فرج أراها بداءية لذلك اعذرني ) فلماذا قال له أني هلكت ؟. هذه الجملة لا داعي لها لو ان الخليفة الثاني جامع زوجته من الخلف بالمهبل مكان الحرث كما تقولون ،، فلا داعي للهلاك فماذا كان جواب صاحب الدعوة لإنقاذ عمر من الهلاك ؟ لا مخرج اخر سوى قدوم جِبْرِيل لانزال هذه الاية التي ارتاح عمر عند سماعها : نساؤكم حرث لكم فاتوا نساؤكم أنى شءتم ،، غير انه ومن اجل الموضوعية والعلمية نقول ان هناك احاديث مثبتة كما يسمونها جاءت على ردود لأسئلة عن هذا الموضوع اي النكاح في الشرج. وكان جوابه ان الله لا يحبذ هذا النوع من النكاح وكان يقول اتقوا الحَيْضَة والدبر ،،، اما هذه الاية بالذات فلها دلائل ومن اجل عمر ابن الخطاب ومن احل انقاذه من الهلاك تسمح بهذا الفعل ولكن عليهم ان يتذكروا ان الله لا يحب النكاح الا بالمهبل ،الا تقولون انه دين السماح واليسر ؟ لا تهكل هم ياابن الخطاب فانت من المبشرين بالجنة على الرغم من التحويل الذي حدث تلك الليلة ،،لذلك ياسيد عيسى نستنتج مما تقدم ان هناك نوع من السماح ان اراد الذين امنوا تحويل رحالهم شي مرة ،،المهم ان يشهدوا قبل الموت ان لاشريك لاله محمد أبداً ،،فهو غفور رحيم .

هل حرم الكتاب المقدس وطء
المرأة من دبرها ومالدليل -

الوطء في الدبروقعت علاقة شاذة بين زوجين فسألت الزوجة القس فقالت :.اني انسانة متزوجة واريد ان اعرف من فظلكم ما هو الحلال و الحرام في العلاقة الزوجية المسيحية فمثلا هل يجوز الجماع الجنسي من الخلف بين المتزوجين ارجو ردا وافيا ..ولكن للأسف القس عجز ان يقدم لها الفقرة من أقوال اليسوع الذي حررهم من الناموس والتي تمنع الزوج من ممارسة الشذوذ مع زوجته من الخلف وأخذ يتحدث بجهل عن قوم سدوم ، علماً بأن قوم سدوم كانت أفعالهم بين المثاليين وليس بين الرجل والمرأة ..وحاول ان يخرج نفسه من هذه الأزمة بقوله أنه لم يسمع ان انه هناك مخلوقات تشذ مع بعضها البعض إلا الإنسان ، ولكنه تناسى ان بيري ديكسون الباحث في أكاديمية النمسا اقتصرت ابحاثه على حشرات الفواكه، فقد توصل هذا الباحث إلى أن الذكور يتجنبون الإناث ويندفعون نحو الذكور مع تأدية حركات دقيقة تهيئ للتزاوج الجنسي، كما ترفض الإناث أية محاولة ذكورية للاقتراب منها..ولكن أيها القس نحن لسنا بصدد علاقة الشاذيين بل علاقة زوجية بين ذكر وانثى ..فهل نجد الفقرة التي جاءت على لسان اليسوع بين ايدي مسيحي آخر والتي عجز القس في تقديمها تحرم ان يشذ الزوج مع زوجته ؟.قال الله تعالىقُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْء.فالقرآن كونه كلام الله عز وجل قد حرم ذلك بقول الحق سبحانه :.قال الله تعالىوَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْمَحِيضِ قُلْ هُوَ أَذًى فَاعْتَزِلُواْ النِّسَاء فِي الْمَحِيضِ وَلاَ تَقْرَبُوهُنَّ حَتَّىَ يَطْهُرْنَ فَإِذَا تَطَهَّرْنَ فَأْتُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ أَمَرَكُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ التَّوَّابِينَ وَيُحِبُّ الْمُتَطَهِّرِينَ (222) نِسَآؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلاَقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ (223)

المسيحية تطيع شذوذ
زوجها وتخضع له ؟! -

السؤال: ما هو المسموح والغير مسموح به في الزواج المسيحي من الناحية الجنسية؟ الجواب: الكتاب المقدس يخبرنا أن “ليكن الزواج مكرماً عند كل واحد، والمضجع غير نجس. وأما العاهرون والزناة فسيدينهم الله” (عبرانيين 4:13). الكتاب المقدس لا يذكر أي شيء عن ما هو مسموح أو غير مسموح به في الزواج من الناحية. ولكن يوصي الكتاب الزوج والزوجة ” لا يسلب أحدكم الآخر، الا أن يكون علي موافقة، الي حين، لكي تتفرغوا للصوم والصلاة، ثم تجتمعون أيضاً معاً لكي لا يجربكم الشيطان لسبب عدم نزاهتكم” (كورنثوس الأولي 5:7). وهذا الجزء يوضح لنا مبدأ العلاقة الجنسية في الزواج. فأن أي شيء يجب أن يتم برضا الزوج والزوجة. ولا يجب علي أي طرف الضغط علي الطرف الآخر لممارسة أي شيء غير مريح أو يعتقد واحد منهم أنه نجس. ولكن ان اتفق الزوج أو الزوجة علي أي شيء كان فأن الكتاب المقدس لا يمانع.ولكن هناك بعض الأشياء التي لا تتفق مع تعاليم الكتاب المقدس في الناحية الجنسية من أي زواج وأن اتفق الزوج والزوجة علي ممارسته. فمبدأ “تبادل الزوجات” أو تعدد الزوجات” هو زني (غلاطية 19:5 و أفسس 3:5 وكولوسي 5:3 و تسالونيكي 3:4). الزني خطيئة وانت كانت بعلم الزوج أو الزوجة. ومشاهدة الأفلام والصور الأباحية خطيئة “لأن كل ما في العالم: شهوة الجسد، وشهوة العيون، وتعظم المعيشة، ليس من الآب بل من العالم” (يوحنا الأولي 16:2). وفيماعدا ذلك لا يوجد أي شيء في الكتاب المقدس غير مسموح به في الزواج – حالما تتم ممارسة العلاقة برضاء الطرفين.. التعليق: اعترف القس بعدم وجود فقرة في الكتاب المقدس عن ما هو مسموح أو غير مسموح به في الزواج , وأخذ يلف ويدور ويتحدث عن تبادل الزوجات وتعدد الزوجات والزنى … ولكن أيها القس نحن بصدد علاقة زوجية بين رجل وإمرأة . وقد أباح القس الوطء في الدبر بقوله “ان اتفق الزوج أو الزوجة علي أي شيء كان فأن الكتاب المقدس لا يمانع” ، “وفيماعدا ذلك لا يوجد أي شيء في الكتاب المقدس غير مسموح به في الزواج” ..يعني يا مسيحي اتفق انت وزوجتك على ممارسة الجنس معها في الدبر وبعدها افعل ما تشاء . ماذا تفعل المرأة المسيحية مع زوجها إن اصر على وطئها في الدبر والناموس ليس به تشريع يحرم هذه العلاقة بين الزوج وزوجته كما أن التشريع المسيحي ينص على أن الطلاق لا يجوز إلا لعلة الزنا فقط … والزوجة يجب أن تخضع لزوجها مهما كانت الأسباب ؟. اف 5:24

مهبل خوليو
والقضايا المصيرية الأهم -

هل المبادئ العلمانية صالحة لكل زمان ومكان ؟ هل هي صالحة تحديداً في العالم العربي والاسلامي رغم مئة عام من التجارب الاشتراكية والرأسمالية الفاشلة؟

الجنس الحلال ليس منقصة
و يسوع أباح الزنا ؟! -

الطبيعي والمعلوم لدى البشرية أن الجنس ليس عيب طالما في حدود الشرع ، وعلى حسب الإيمان المسيحي نجد أن الرب خلق حواء لآدم ليتكاثروا ويملأوا الأرض بالنسل (تكوين1:28) وذلك لا يأتي إلا من خلال علاقة جنسية بين الرجل والمرأة لأن هكذا طبيعة الحياة والتناسل… ولكن نجد الكتاب المقدس أساء لهذه العلاقة فحول هذا الجنس إلى عملية بيع وشراء ومساومة وبورصة ومعاملات مالية وربح وخسارة وتحول الأمر إلى مساومات وزج الجنس في أمور حولته تلقائياً إلى دعارة مقنعة وبالتبعية تحولت الدعارة إلى علاقة نجسة تارة وإلى سلعة مُربحة تارة وإلى عقيدة تارة أخرى فتحول الكتاب المقدس إلى كتاب جنسي يحمل من الألفاظ والأحداث التي لا يصح لإنسان محترم أن يسمح لابنه أو لابنته أن يقرأ منه إلا إذا تعدى عمره الثلاثون عاماً كما كان يفعل اليهود .إباحة الزنا لا تحتاج تشريعكذب من قال استخرج لي نص من الكتاب المقدس يُبيح الزنا .. بل المُحرم هو الذي يحتاج تشريع رادع . فتحريم الزنا في الكتاب المقدس جاء في وصية ولكن نزل له تشريع بالرجم .. ولكن العدل هو أن يُطبق هذا التشريع على كل فرد حتى ولو كان نبي من الأنبياء . فداود زنا ببثشبع بنت أليعام وكان يحمل ناموس موسى عليه السلام والذي يأمر برجم الزاني .. فلو كان الزنا مُحرم لطبق داود الناموس على نفسه وعلى بثشبع بنت أليعام التي زنا بها . رومية 76 و اما الان فقد تحررنا من الناموس أشار بولس بأن المسيح حررهم من الناموس والناموس هو الذي يأمر برجم الزاني .. وطالما أنهم تحرروا من الناموس فهذا إعلان مباشر بأن الزاني لا يُرجم كما جاء بالناموس .. أما الفقرات التي جاءت بالعهد الجديد تدعوا بعدم الزنا هي مجرد فقرات تطالب بعدم الزنا لا اكثر ولا اقل . فلو وضعت شرطة المرور علامة على أحد الأرصفة بعدم الوقوف ولكن بدون أي مخالفات ودون قانون رادع .. فهل هذا يعني عدم الوقوف ؟ بالطبع لا .. فعدم وجود تشريع رادع هو إعلان إباحة ، وايضا لا يكتفي وجود تشريع بل لزم تطبيقه . لكن يسوع كما جاء في الأناجيل رفض تطبيق الناموس على الزواني يسوع يضرب بالناموس عرض الحائط متى 5: 17لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء ما جئت لانقض بل لاكمل يسوع يبح الزنا بعدم تطبيقه الناموس على العاهرات نأتي إلى نقطة هامة وهي من أخطر أنواع التلاعب في الناموس السماوي ولنرى موقف اليسوع مع المذنبين وخرقه للناموس السماوي م

اليسوع يسكت عن الزنا
السكوت موافقة منه ؟! -

عندما نصف الصليبيين المشارقة من امثال خوليو وفوليو انهم ابنا خطية وابناء رهبان لا نتجاوز الحقيقة كيف ؟ ولنرى موقف اليسوع مع المذنبين وخرقه للناموس السماوي مما نتج عنه إباحة الزنا والشذوذ بشكل فاضح بحجة أن اليسوع هو المخلص وكل من آمن بذلك فقد نجى من الحفرة الذي سقط بها بسبب خطاياه … وتوليع شمعة بالكنيسة تمحي أي واقعة زنا حدثت وكانها لم تكن . ——————– الحالة الأولى : يوحنا 4: 15 قالت له المراة يا سيد اعطني هذا الماء لكي لا اعطش و لا اتي الى هنا لاستقي 16 قال لها يسوع اذهبي و ادعي زوجك و تعالي الى ههنا 17 اجابت المراة و قالت ليس لي زوج قال لها يسوع حسنا قلت ليس لي زوج 18 لانه كان لك خمسة ازواج و الذي لك الان ليس هو زوجك هذا قلت بالصدق19 قالت له المراة يا سيد ارى انك نبي موقف اليسوع إلى هذه الإمرأةِ عجيب جداً، كَانَ عِنْدَها خمسة أزواجِ وكَانتْ تَعِيشُ مع رجلِ آخرِ الذي لم يكن زوجَها. أَفترضُ بأنّ أزواجها ماتوا أَو هم طلّقوها، يَبْدو بأنّها تَخلّتْ عن الزواجِ وكانت تعِيشُ مع رجل ويعاشرها . لذا هي كَانتْ بالتأكيد مذنبة بالزنا… ولكن اليسوع لم يدينها ولم يطبق الناموس عليها ، وسمح لها ممارسة معاشرتها بطريقة ملفته ، ولم يهتم إلا بانه فرح بأنها عرفت أنه نبي . وهل النبي يتغاضى عن ناموس السماء ؟ وهنا يظهر لنا أمرين الأولهو جهل اليسوع بأنها امرأة متزوجة أم لا … وهذه ليست صفات إله الثانيقال اليسوع : ما جئت لأنقض بل لأكمل ، وكان يجب عليه تطبيق الناموس … فلو كان اليسوع هو الله ، فكيف لا يطبق الله حكمه الذي أرسله بالعهد القديم ، أليست فتنة ؟ فعدم تطبيق الناموس يدل على أمرين الأولأن يكون اليسوع مخطأ الثانيأن هذه القصة ملفقة. جباة الضريبة والزواني الغارقين في الخطيئة يَدْخلنَ مملكةَ الله قبل الفريسيون …فكيف جاء اليسوع لكي لا يدين أحد . متى 21: 28 ماذا تظنون كان لانسان ابنان فجاء الى الاول و قال يا ابني اذهب اليوم اعمل في كرمي 29 فاجاب و قال ما اريد و لكنه ندم اخيرا و مضى 30 و جاء الى الثاني و قال كذلك فاجاب و قال ها انا يا سيد و لم يمض 31 فاي الاثنين عمل ارادة الاب قالوا له الاول قال لهم يسوع الحق اقول لكم ان العشارين و الزواني يسبقونكم الى ملكوت الله 32 لان يوحنا جاءكم في طريق الحق فلم تؤمنوا به و اما العشارون و الزواني فامنوا به و انتم اذ رايتم لم تندموا اخيرا

هل جرم الكتاب المقدس
العلاقات الجنسية المحرمة -

كلنا نعلم أن كتاب الكنيسة يحمل عدة وصايا ومنهم (لا تقتل) والقتل وسفك الدماء بلا عدد … ووصية اخرى تقول (لا تزني) ولن تجد كتاب به حالات زنا أكثر من هذا الكتاب وقد ذكر أن داود زنا بجارته ولم يطبق عليه الناموس وايضا قتل زوجها ولم يطبق عليه الناموس .فالوصايا كثيرة والتشريعات كثيرة ولكن كلها حبر على ورق لأنها تشريعات ليس الغرض منها معاقبة المذنب بل للحشو وزيادة عدد اوراق هذا الكتاب وللقراءة فقط . قرأنا في الكتاب والذي تؤمن به الكنيسة على أنه كتاب موحي به من الله والله بريء منهم .. وتحدث هذا الكتاب مراراً وتكراراً عن عدم الزنا .. فالعهد القديم وضع عقوبات تصل إلى القتل ولكن جاء العهد الجديد ليحرر الزواني من الناموس وأكتفى بالعتاب فقط لأن يسوع أعلن بأن الزواني يسبقونكم إلى الملكوت (اضغط هنا) . لكن لو دققنا النظر في هذا الأمر سنجد هذا الكتاب يتحدث عن الزنا من خلال زوجة أو زوج مخدوع .. ولكن ماذا عن الغير متزوجين ؟ العهد القديم رأى بأن الفتى الذي يمارس الجنس مع فتاة عذراء ليست مخطوبة أو متزوجة فالدية عبارة عن بعض من الفضة وانتهت القصة ولا يطبق عليهما الرجم لعلة الزنا لأن الرجم للمتزوجين فقط {خروج 22(16-17)}… فلو علاقة الأحبة والعشاق كانت بمثابة زنا لاصبحوا تحت الناموس وطبق عليهما القتل . العهد الجديد اخبرنا بأن يسوع تكلم عن الزنا وقال : إن كل من ينظر إلى امرأة ليشتهيها ، فقد زنى بها في قلبه(متى 5:28) … ولكن المسيحي لا يفطن إلى أقوال يسوع التي سبقت هذه الفقرة لأنه أشار إلى ربط مفهوم الزنا بما جاء بالعهد القديم حيث قال : {قد سمعتم أنه قيل للقدماء: لا تزن} … فيسوع ربط المقصود بالزنا في العهد الجديد بما هو مقصود بالعهد القديم والذي تكلم عن الزنا من خلال الزوجة أو الزوج المخدوع ولم يتكلم عن المحبين والعشاق . فالزنا في الكتاب اللامقدس الخاص بالكنيسة هو :- كل من اضطجع مع امرأة مخطوبة (تث 22:23)، واذا اضطجع رجل مع امرأة ابيه (لا 20:11)، واذا اضطجع رجل مع كنته (لا 20:12)، واذا اضطجع رجل مع امرأة عمه (لا 20:20).. الكل يقتل لأن كل هذه العلاقات تخضع لبند الزنا لأن الزنا للمرأة المخطوبة أو المتزوجة وإما للرجل المتزوج . المحبوبة والعاشق لكن العلاقة التي ليست بزنا هي إذا راود رجل عذراء لم تخطب بعد فاضطجع معها يمهرها لنفسه زوجة فإن أبى أبوها أن يعطيه إياها يزن له فضة كمهر العذارى ويت

مصير الفول أكل وهضم و..
مش آخر تعليق -

شكلك مش عارف وشك من قفاك وربك فين ناسيك. أنت اللي بتقول آخر تعليق وتعود بعد أن نجهز مراسيم العزاء والشربات. ولكننا نتمكن من حلاوة الريموت كونترول أن نعيدك للتعليق غصب عنك حتى يحلو الجو يا فول يا مسطول كم مرة قلنا لك أن أمامك ثلاث خيارات : الأولى هو تغيير البرشام الذي تتعاطاه حتى تفهم ما نقول وقلنا للمرة المليون ، والثانية قبول عرض ابن خالتك سيمون حتى تقلع عن العنصرية والحقد والكراهية التي سببها لك رهبان كنيستك منذ كنت طفل، والثالثة مفهومة . نحن نتمنى أن يشفينا ربنا إذا كنا بحاجة لعلاج لأنه قادر وقوي وكريم لا يبخل علينا برحمته. هل ربك قادر على شيء بعد أن سخرتم منه وصلبتموه بدق المسامير برأسه ويديه ورجليه وشربتم دمه وأكلتم لحمه؟ نحن لا نتجنى عليكم أليست هذه هي بموروثاتكم الدينية والإجتماعية والأخلاقية فعدم التدقيق والتمحيص في الكم الهائل من الموروث الشفاهي الديني والاجتماعي المناقض لقوانين العصرنة هى السبب فى الانحطاط الأخلاقي والإجتماعي للبشرية والإنسانية وكانت السبب أيضاً في حروب عالمية وصليبية وأهلية أزهقت أرواح مئات الملايين من الأبرياء بسبب سخافات وخزعبلات ومعتقدات بالية، فكيف نصنع أصناماً للرب وأمه ونقنع البشر أنها تدمع دماً وزيتاً وبترول وقطران؟ وكيف نصلب ربنا ونأكل لحمه ونشرب دمه في الكنيسة ونجبر أطفالنا على تقليدنا أليس هذا إرهاب ديني ما بعده إرهاب للأجيال؟ الأناجيل تؤكد أنكم جميعا فى بحيرة الأسيد والكبريت واليك الدليل : إليك ماسيفعله إلهك بكم ويبقى متفرجا أيضا الإصحاح 19 " 19 وَرَأَيْتُ الْوَحْشَ وَمُلُوكَ الأَرْضِ وَجُيُوشَهُمْ وَقَدِ احْتَشَدُوا لِيُحَارِبُوا هَذَا الْفَارِسَ وَجَيْشَهُ. 20 فَقُبِضَ عَلَى الْوَحْشِ وَعَلَى النَّبِيِّ الدَّجَّالِ الَّذِي قَامَ بِالْمُعْجِزَاتِ فِي حُضُورِ الْوَحْشِ وَأَضَلَّ بِهَا الَّذِينَ قَبِلُوا عَلاَمَةَ الْوَحْشِ، وَسَجَدُوا لِتِمْثَالِهِ. وَطُرِحَ كِلاَهُمَا حَيّاً فِي بُحَيْرَةِ النَّارِ وَالْكِبْرِيتِ الْمُتَّقِدَةِ، - متى 5 " 27 وَسَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: لاَ تَزْنِ! 28أَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: كُلُّ مَنْ يَنْظُرُ إِلَى امْرَأَةٍ بِقَصْدِ أَنْ يَشْتَهِيَهَا، فَقَدْ زَنَى بِهَا فِي قَلْبِهِ!29 فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى فَخّاً لَكَ، فَاقْلَعْهَا وَارْمِهَا عَنْكَ، فَخَيْرٌ لَكَ أَنْ تَفْقِدَ عُضْواً م

ثلاثي الحقد الأسود
إلى عصابة ضحايا الإغتصاب -

فوليو ومنخوليو وكلكاموشيو مجرد عصابة متخمة بالحقد والكراهية والغل القاتل لصاحبه. عنصريون حاقدون على البشرية والإنسانية ، لا مبدأ ولا عقيدة ولا أخلاق كالحرباء تغير لونها هلعاً ورعباً حتى لا تموت دعساً وفعساً وهرساً. تبثون السموم وترمون الفتن كالشياطين. ما ذنب الإسلام والمسلمين حتى تفرغون حقدكم عليهم إذا كنت أنت من أجيال الأطفال الذين كانوا ضحايا الإغتصاب الكنسي أو الغجري؟ يخرج علينا البابا كل يوم ليقول : «أفكر قبل كل شيء في الأطفال الذين حرموا من الأمل في حياة تستحق العيش وفي المستقبل» و يعدد المآسي التي تحل بالأطفال الذين يقعون ضحايا التحرش الجنسي من قبل رجال الكنيسة. وكلنا يذكر ديسبينزا التي توقفت طفولتها في سن السابعة لحظة اغتصابها من الأب جورج نيفيل روكر تاركة خلفها رعب وعار من الكنيسة وعليها وقالت عندما كبرت «الإغتصاب سلبني وعائلتي الكثير من ما هو مهم، مثل الحقيقة والصدق فيما بيننا» هذا النوع من الجرائم حدث لعشرات الآلاف من الأطفال في السابق ويحدث إلى يومنا هذا وسيستمر في المستقبل ما لم تتحرك المجتمعات الإنسانية لحقوق الأطفال لحمايتهم من شذوذ من يدعون تمثيل الرب على الأرض لا حماية القساوسة والتستر على جرائم الكنيسة بدلاً من الحد من نفوذها وسيطرتها على العقول وإغتصاب العرض والأرض . يقول ديفيد كلوهيسي «التحرش الجنسي جريمة قبيحة لأن القسيس الذي يفعل هذا يخون الكنيسة، مثل قداس شيطاني». وسبق أن صرح العديد من المسؤولين خلال العقود الأخيرة بالكثير من التصريحات الرنانة في ضرورة الحفاظ على سلامة الأطفال . لكننا رأينا القليل جدا من الجهود التي سعت للتغيير والإصلاح أو العمل على مكافحة هذه الجرائم. نريد أن يفرج البابا عن وثائق لديه تثبت جرائم الكهنة ونشر اسماءهم واتخاذ إجراءات رادعة بحقهم، عندها، فقط، نستطيع أن نشعر ببعض الإطمئنان على أطفالنا ونساءنا لأن الحال الذي وصل إليه القساوسة، وتورطهم في فضائح وجرائم يرتكبونها ضد الأطفال والنساء وصلت إلى حد «الهوس» و»الولع» أو أشبه بـ " مرض الجذام " الذي أصاب رجالاً المفترض أنهم يقومون على تعاليم دينية ويعلمون أتباعهم الدين والفضيلة والقيم، فإذا هم يرتكبون جرائم في حق أطفال صغار ونساء داخل دورهم الكنسية أو في غرف «الاعتراف والتوبة» التي يخلو فيها القساوسة مع مرتكب الخطيئة رجلاً كان أو امرأة. «البابا يقول: سأستخدم العصا مثل المسيح

حاشا ان يقع رسل الله
وانبياؤه في الفحش والزنا -

ملاحظة نحن ننقل من الكتاب الذي يصفه اهله بالمقدس وناقل الكفر ليس بكافر ولا نوافق على ما فيه من فحش يعف عنه الانسان العادي فكيف به يطال مقام الانبياء والرسل الذين نعتقد نحن المسلمون السنة انهم يمثلون الكمال البشري ولا يصح منهم ما يصمه بهم الكتاب الموصوف بالمقدس من قبائح لانهم القدوة والمثال والكمال .

السبي والتمتع بالنساء
في عقيدة المحبة ؟ اتفرج ! -

يعني الانسان السوي العاقل لا يعيّر الآخرين بما هو موجود في دينه وتاريخه ولكي نثبت لكم ان خوليو وفوليو لا يخجلون فيعيرون الآخرين بشيء موجود في عقيدتهما المنسوخة الفاسدة وتاريخهما العفن المخزي فمثلاً السبي والتمتع بالسبايا. يقول كتابهما الموصوف بالمقدس: اشتهي وضاجع من شئت إذا سبيت نساء و رأيت في السبي امرأة جميلة الصورة فاشتهيتها فخذها لك زوجة بالإكراه ، واحلق شعرها لتصبح قرعة وقلم اظافرها واخلع عليها ثيابها واتركها في بيت لمدة شهر تصرخ وتولول ، فبذلك ستستسلم وتخضع لك ولشهواتك وبذلك يحق لك أن تتزوجها بالإكراه ، وإن أخذت شهوتك منها فطلقها بدون مقابل {التثنية 21(10-14)}. التثنية 2110 اذا خرجت لمحاربة اعدائك و دفعهم الرب الهك الى يدك و سبيت منهم سبيا 11 و رايت في السبي امراة جميلة الصورة و التصقت بها و اتخذتها لك زوجة 12 فحين تدخلها الى بيتك تحلق راسها و تقلم اظفارها 13 و تنزع ثياب سبيها عنها و تقعد في بيتك و تبكي اباها و امها شهرا من الزمان ثم بعد ذلك تدخل عليها و تتزوج بها فتكون لك زوجة 14 و ان لم تسر بها فاطلقها لنفسها لا تبعها بيعا بفضة و لا تسترقها من اجل انك قد اذللتها . موسى يستعبد 32 ألف عذراء {العدد 31 (18)-(35)}. العدد3118 لكن جميع الاطفال من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر ابقوهن لكم حيات العدد 3135 و من نفوس الناس من النساء اللواتي لم يعرفن مضاجعة ذكر جميع النفوس اثنين و ثلاثين الفااخطف لنفسك امرأةالإسرائيليون اوصوا بني بنيامين بخطف النساء للحصول على زوجات حتى ولو كانت متزوجة ولها أولاد من قبل .{قضاة 21(16-23)}. قضاة 2116 فقال شيوخ الجماعة ماذا نصنع بالباقين في امر النساء لانه قد انقطعت النساء من بنيامين 17 و قالوا ميراث نجاة لبنيامين و لا يمحى سبط من اسرائيل 18 و نحن لا نقدر ان نعطيهم نساء من بناتنا لان بني اسرائيل حلفوا قائلين ملعون من اعطى امراة لبنيامين 19 ثم قالوا هوذا عيد الرب في شيلوه من سنة الى سنة شمالي بيت ايل شرقي الطريق الصاعدة من بيت ايل الى شكيم و جنوبي لبونة 20 و اوصوا بني بنيامين قائلن امضوا و اكمنوا في الكروم 21 و انظروا فاذا خرجت بنات شيلوه ليدرن في الرقص فاخرجوا انتم من الكروم و اخطفوا لانفسكم كل واحد امراته من بنات شيلوه و اذهبوا الى ارض بنيامين 22 فاذا جاء اباؤهن او اخوتهن لكي يشكوا الينا نقول لهم ترافوا عليهم لاجلنا لان

ولع لها شمعة يا جرجس
كيف يتم الغفران مسيحياً -

4-مرة وحدة راحت لابوهم في الكنيسة قالتله : يا ابونا انا عملت ذنب صغير و نفسي اتوب و ربنا يغفرلينادى على واحد اسمه جرجسقله يا جرجسقله يا نعمقله ولعلها شمعة لكي يغفرلها الربرجعت بعدها باسبوعين قالتله يا ابونا انا عملت ذنب اكبر و نفسي اتوب و ربنا يغفرلي نادى على جرجسقله يا جرجسقله يخرب بيت جرجس و سنة جرجس عايز ايهقله ولعلها شمعتين لكي يغفرلها الربرجعت بعدها بشهر قالتله يا ابونا انا عملت ذنب اكبر و نفسي اتوب و ربنا يغفرلي نادى جرجس قله يا جرجسقله يخرب بيتك هي البت دي مبتوبش قله ولعلها في ام الكنيسة لكي يغفرلها الرب 😂🤣😅

طلع لحمار جخا قرايب
ونعم الأصول الغحرية -

لا غرابة بأن يفزع فول لكلكموش لأن كلاهما من أصول غجرية قوقازية دخيلة إستضفناهم وأكرمناهم وشظفناهم وعلمناهم ولكنهم أبوا إلا أن يعودوا إلى أصولهم الغجرية والنورية الوضيعة فقابلوا الحسنة بالإساءة فحق فيهم قول المتنبي : إِذا أَنتَ أَكرَمتَ الكَريمَ مَلَكتَهُ... وَإِن أَنتَ أَكرَمتَ اللَئيمَ تَمَرَّدا . وكذلك المقوقس، إذ لم يشهد تاريخ مصر الطويل رجلاً أسوأ من «المقوقس» ولا أكثر منه بشاعةً ووضاعة.. ومعنى كلمة (مقوقس) حسب المؤرِّخون والباحثون فى اللغة المصرية القديمة، التى تطورت كثيراً حتى وصلت إلى المرحلة التاريخية التى سبقت، وتزامنت، مع (دخول) المسلمين إلى مصر بقيادة عمرو بن العاص. وهى اللغة المسماة اليوم، بشكل سبهللى غير دقيق: اللغة القبطية (بالمناسبة: سبهللة كلمةٌ عربيةٌ فصيحةٌ).. فإن النسبة فى هذه اللغة تأتى على نحوٍ خاص، هو إلحاق لفظة «امْ» بأول الكلمة المنسوب إليها. ومن هنا، صار اسم هذا الرجل الذى وفد إلى مصر من الجهة المسماة بالعربية «القوقاز» وهى الجهة التى يُنطق اسمها باليونانية واللاتينية «قَوْقس» صار اسمه فى اللغة الدارجة بمصر آنذاك (امِّقوْقس) ونطقه العرب (المقوقس) أى القوقازى.. ومن لهجات العرب خصوصاً أهل اليمن، التعريف بالألف والميم بدلاً من الألف واللام. إذن، المقوقسُ هو النطق العربىُّ للكلمة المصرية القديمة (تجاوزاً: القبطية) التى شاعت فى زمن الدخول الإسلامى مصر، كلقبٍ أو نسبة لهذا الأسقف/ الحاكم الذى هو فى الأصل من بلدة «فاسيس» بالقوقاز. واسمه الأصلى «كيرس» أو «قيُرس» أو «سيروس» وهو اسم كان شائعاً فى العالم المسيحى فى ذاك الزمان.. فما الذى جاء بهذا الرجل ليحكم مصر؟ القصةُ طويلة وملخصها أن الحكم فى مصر والشام كان بيد «هرقل» الذى انتزع عرش الروم من الإمبراطور البيزنطى فوكاس (سنة 610 ميلادية = سنة 13 قبل الهجرة) إلى أن اجتاح الفرسُ البلاد وانتزعوها من قبضته وسلطانه سنة 616 ميلادية، الموافقة لسنة 7 قبل الهجرة. وهو الحدث الجلل الذى أشارت إليه الآيات الأولى من سورة الروم فى القرآن الكريم، حيث قالت (غُلبت الروم. فى أدنى الأرض). وكان مما يؤلم المسيحيين آنذاك، بالإضافة إلى وقوعهم تحت سلطان الفرس (عَبَدَة النارالبابيلون) أن هؤلاء الغزاة بعد استيلائهم على العاصمة الروحية للمس

تابع قرايب حمار جحا
ونعم الأصول الغحرية -

ولما انتصر الروم، أعادوا قطعة الخشب (التى اختفت ثانيةً بعد ذلك بقرون) من عاصمة الفرس «المدائن» وعاد بها هرقل سنة 628 ميلادية، إلى إيلياء (القدس، أورشليم) فى حفلٍ مهيبٍ أسال دموع الناس فى أنحاء دولة الروم (المسيحية) على اختلاف مذاهبهم.واختلاف المذاهب، كان آنذاك سبباً فى اهتراء الدولة. فالمصريون المسيحيون قلوبهم شتى، فيهم الأرثوذكس الروم (الملكانيون) والأرثوذكس السريان (الشوام) والأرثوذكس اليعاقبة (أصحاب مذهب الطبيعة الواحدة الجامعة بين الله والمسيح).. وأما سكانُ العراق المسيحيون (أغلبهم من العرب) فكان معظمهم نساطرة، يتبعون هذه الكنيسة الكبيرة التى امتدت فى ذلك الزمان من أطراف الشام إلى قلب آسيا. وأما الشام المسيحى، فكانت مذاهبه العقائدية خليطاً من النسطورية والآريوسية والأرثوذكسية.. وكان لهذا التنازع المذهبى، أثرٌ هائل فى الأحداث الكبرى آنذاك، وفى السِّجال العسكرى بين الفرس والروم. ولما استقر «صليب الصلبوت» فى مكانه السابق، اجتمع الأساقفةُ فى (أورشليم، إيليا، القدس) حول هرقل الذى سألهم عن مخرجٍ عقائدى، يحلُّ الإشكال القائم بين الكنائس فى مصر، حتى يضمن (مناخ الاستقرار) بالبلاد، فلا يتفرَّق الناسُ بسبب العقيدة، ويلجأ المغلوبون منهم إلى أعداء الدولة، مثلما فعل اليهود.. وبالمناسبة، فقد أعقبت هذه الزيارة التاريخية لهرقل، مذبحةٌ هائلةٌ لليهود فى أنحاء الأرض، قُتل فيها عشرات الآلاف عقاباً لهم على مساعدتهم للفرس (حسبما قال الأساقفةُ لهرقل) .. وبالمناسبة، أيضاً، فإن رسالة النبى محمد (ص) أو بعثته إلى هرقل، كانت فى تلك الأثناء. ولذلك انشغل هرقل عن الردِّ على الرسالة التى جاءته من قلب جزيرة العرب، وهو الموضع الذى لم يكن هرقل يهتم به (لكنه سوف يهتم به لاحقاً، وينهزم أمامه) وقد جرى هذا الاتصال الأول، فى حدود سنة 7 هجرية، أو سنة ثمانية (628 أو 629 ميلادية) . ولما استقر الرأىُ على ضرورة توحيد المذاهب المسيحية، اخترع الأساقفة لهرقل مذهباً تلفيقياً سموه (المونوثيلية) أى: مذهب الإرادة الواحدة لله. واقترحوا عليه تعميم المذهب الجديد فى مصر، فلا يختلف أهل الديانة فيما بينهم.. وكان هرقل، بالطبع، يشجِّع اتفاق رعاياه من أهل الديانة على مذهبٍ واحدٍ، فلا تثور بينهم المشكلات وترُاق بسبب العقيدة الدماء، وبالتالى يضمن الولاء من الجميع. خاصةً أنه كان يريد أن يرتاح بعد سنوات من

تابع قرايب حمار جحا
ونعم الأصول الغحرية -

ولنلاحظ هنا، أن وفاة النبى محمد (ص) كانت فى ربيع سنة 632 ميلادية، أى بعد شهورٍ من مجىء المقوقس. وبالتالى، فلا صحة لما توهَّمه البعض من الذين ظنوا أن هناك خطأ فى الأحداث التاريخية المذكورة عَرَضاً فى روايتى «النبطى»، خصوصاً فيما يتعلق بمجىء السيدة (مارية القبطية، أم المؤمنين).. فالخطأ التاريخى ليس فى الرواية، وإنما فى أذهاننا. وحين وصل المقوقس إلى مصر، كان للمسيحيين المصريين (الملكانيين) كبيرٌ منهم اسمه الأنبا صفرونيوس، وللمسيحيين المصريين (اليعاقبة) كبيرٌ اسمه الأنبا بنيامين.. وعرض الأسقف/ الأمير «قيرس» الذى سماه المصريون «امِّقَوْقس» المذهب الجديد على الملكانيين، فارتمى صفرونيوس تحت أقدامه، ونزفت عيناه دماً (حسبما يقول ساويرس بن المقفع) وصرخ متألماً، راجياً من الأسقف المقوقس أن يصرف النظر عن هدفه ونيَّته إلزامَ الجميع بالمذهب الجديد. فأهانه المقوقس، لكنه لم يستطع أن يبالغ فى إيذائه، لأن الملكانيين كانوا آنذاك هم «أصحاب البلد» وكان بأيديهم المال والاقتصاد والتبعية المباشرة لكنيسة العاصمة الإمبراطورية «بيزنطة».. أما الكبيرُ الآخر، الأنبا بنيامين، فإنه لم يذهب إلى المقوقس ليفاوضه، أو يرجوه، أو يتحداه، ساعياً للشهادة. وإنما هرب من الإسكندرية، بعدما أوصى أتباعه بأن يصمدوا. وقد قبض المقوقس على (مينا) المسكين، الأخ الأصغر للأنبا بنيامين، أملاً فى أن يعود أخوه الأنبا الهارب، فيلزمه المقوقسُ بالمذهب الجديد المخترَع. لكن بنيامين لم يرجع إلى الإسكندرية، واختفى عن الأنظار فى الصعيد، فاكتوى أخوه المسكين (مينا) بنار المقوقس وأتباعه. فقد تفننوا فى تعذيبه بدنياً، ثم علَّقه المقوقس من ذراعيه وأوقد حوله ناراً حامية أذابت شحم جسمه، ثم أخذه إلى مركب وعلَّق بقدميه أثقالاً، وعرض عليه أن يقبل المذهب الجديد، أو يُلقى به فى البحر.. وآثر «مينا» الموت، فأغرقوه فى البحر، فصار شهيد المذهب اليعقوبى!وآثر بنيامين البقاء هارباً، ومختفياً، وظل كذلك طيلة الثلاث عشرة سنة التالية، حتى جاءه من قلب الصحراء، الفاتحُ البديع (عمرو بن العاص) فأعاده إلى الإسكندرية بعدما أعطاه (الأمان) الشهير، وأوكل إليه رعاية أهل مِلَّته. لم يهدأ المقوقس بعد مقتل مينا، وإنما قام بحسب ما روته المصادر المسيحية، بتهديد الناس وسَلْب الكنائس (اليعقوبية) وإحراقها، وجمع

تابع قرايب حمار جحا
ونعم الأصول الغحرية -

فى الوقت ذاته، كان الإسلام ينتشر بقوة ويملأ جزيرة العرب ويهدِّد سلطان الروم والفرس، معاً، فى حوافِّ الشام والعراق. وكان للمسلمين طريقتهم الخاصة فى تسيير الأمور، وفى صدق النية، وفى الصبر على الحرب، وفى الحيلة.. وكان المسلمون فى زمن الخليفة أبى بكر الصديق، قد عاهدوا حاكم اليمن الذى كان تابعاً لدولة الفرس، على أن يكون تابعاً للمسلمين فلا يضطروا لقتاله، فى مقابل أن يتركه المسلمون يحكم البلاد حتى وفاته. وكان أبو بكر الصديق أثناء خلافته قد أرسل «حاطب بن أبى بلتعة» إلى المقوقس، فأبرم سراً عهداً مثل ذلك الذى أُبرم مع حاكم اليمن.. ولم يُعلن المقوقس هذا العهد الذي أشار إليه أحد المؤرخين حين قال إن عمرو بن العاص ألحَّ على الخليفة عمر بن الخطاب، حتى وافق له على الخروج إلى مصر: «فنقض الصلح وفتحها».. وقال ابنُ عبدالحكم فى موضعٍ آخر، إن الخليفة عمر (الفاروق) رَدَّ الأسرى المصريين الذين أرسلهم إليه عمرو بن العاص مقيدين بالسلاسل (عددهم ثلاثة آلاف) بعد أول صدامٍ عسكرى! ردَّهم الخليفة العادل: «لعهدٍ كان قد سبق لهم». وهناك الكثير من تلك «الإشارات» المهمة التى ذكرتها المصادر التاريخية المبكرة، لكن المؤرِّخين لم يتوقفوا أمامها بما يليق بأهميتها، فظلت عالقةً فى فضاء الأوهام والخرافات المتعلقة بالفتح العربى/ الإسلامى لمصر، ولم تتوقف بشاعة المقوقس على الأفعال والفظاعات الدموية التى اقترفها فى حق البسطاء من الناس، وفى حق الآباء الكبار، وعلى الوضاعة التى تصرَّف بها حين خرَّب الكنائس وسلب الأوانى المقدسة. ولم تتوقف بشاعته على مخالفته أوامر وتعاليم سيِّدِه المسيح، ليرضى سيده هرقل.. فقد زاد على ذلك كله، خيانته لسيده هرقل باتفاقه مع العرب المسلمين سراً، والدور الهزلى الذى لعبه عند حصار حصن بابليون. حتى إنه طلب من المسلمين مفاوضاً آخر غير عُبادة بن الصامت، لأنه وجد هذا الصحابى الجليل: طويلاً وأسود. فطلب مفاوضاً أفضل منظراً، وهو الطلب الذى رفضه عمرو بن العاص. وبعد تسليم حصن بابليون للمسلمين، قام جند المقوقس (جيش الروم) بتقطيع أيادى عدة آلافٍ من الرجال المصريين، كانوا يعتقلونهم فى هذا الحصن/ المدينة، كى لا يساعدوا المسلمين فى بناء الجسور لاستكمال الفتح.. كان المقوقس آنذاك أضعف من أن يفعل، لكنه وافق على الأمر وأسرع بالهروب من مصر إلى بيزنطة، كى يقنع هرقل بتسلي

الى أذكى اخواتة
زعبوطو -

هل لم يقع محمد فى الزنا ؟ وهل لم ينهب ؟ وهل لم يقتل ؟ ولماذا كان يستغفر مائة مرة فى اليوم ؟ وما معنى : فوجدك ضالا فهدى ؟ وهل لم يبيح الزنا والقتل والنهب ؟ وأى أخلاق أتمها محمد ولم تكن موجودة قبلة ؟ أو حتى الحد الأدنى من الأخلاق ؟ يا رجل أنتم تقرأون دون فهم لأنة قيل لكم : النقل لا العقل ...أما شتائمك لأديان الأخرين لن تخلصكم من بلاويكم ولن تجعل الاسلام جميلا أبدا . وحاول تفهم ما تعلق بة ...أنت أثبت وبجدارة أنك مسخرة الموقع .

خوليو
issa -

يا سيد خوليو,انت تورد معلومات لا سند لها الا ظنك الشخصي,تقول"ليست شبهات بل نؤكد على ان الأغلبية لم تقرا صفحة واحدة من التراث الديني " فعلى ماذا اعتمدت في تاكيدك؟هل اجتمعت مع تلك الاغلبية واين ومتى؟الا تعلم ان مادة الدين تدرس في كل المعاهد التعليمية المنتشرة في كل العالم الاسلامي,فكيف لا يفتح المدرسون والطلاب صفحة واحدة من التراث الديني؟قليلا من المنطق والموضوعية لطفا,وتقول"فها هو زميلك صاحب التعليق -٥٦- يتبنى ان ماريا زوجته ومن امهات المؤمنين الا يدل هذا على انه يسمع فقط فكثير من الدعاة. يعتبرون ماريا زوجته " زميلي فرد واحد,فهل من العدالة ان تعتبره ممثلا لمئات الملايين من المسلمين؟لماذا تاخذون شخصا او عدة اشخاص وتعممون ما يقولون على 1700 مليون مسلم؟وتقول"ربما هناك مرض جيني دموي يقتل عنده الذكور" اصبح خوليو عالم اجنة مباشرة,الله هو الخالق الوحيد للبشر ذكورا واناثا ولا علاقة للجينات بذلك. انت مقتنع بمكان الحرث ولكنك سرعان ما تتجاهله باعتمادك على قول عمر:هلكت,ليس في الرواية ما ينص على أنه أتى امرأته في دبرها. بل كلامه معروف عند العرب على مجامعة المرأة من الخلف. قال ابن الأثير « كنى برحله عن زوجته، أراد به غشيانها في قبلها من جهة ظهرها لأن المجامع يعلو المرأة ويركبها مما يلي وجهها فحيث ركبها من جهة ظهرها كنى عنه» (النهاية2/209).ومناسبة الآية متعلقة بمخالفة اليهود في ظنهم تحريم مجامعة المرأة من خلفها في دبرها. وأن المهاجرين قد قلدوهم في ذلك مما يؤكد أن عمر كان واحدا ممن قلدهم في ذلك.فقد روى البخاري ومسلم عن جابر أنه قال « كانت اليهود تقول إذا أتى الرجل امرأته من دبرها في قبلها كان الولد أحول فنزلت نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم» (البخاري رقم4254 ومسلم1435).وروى أبو داود عن ابن عباس قال « كان هذا الحي من الأنصار وهم أهل وثن مع هذا الحي من يهود وهم أهل كتاب وكانوا يرون لهم فضلا عليهم في العلم فكانوا يقتدون بكثير من فعلهم وكان من أمر أهل الكتاب أن لا يأتوا النساء إلا على حرف وذلك أستر ما تكون المرأة فكان هذا الحي من الأنصار قد أخذوا بذلك من فعلهم وكان هذا الحي من قريش يشرحون النساء شرحا منكرا ويتلذذون منهن مقبلات ومدبرات ومستلقيات فلما قدم المهاجرون المدينة تزوج رجل منهم امرأة من الأنصار فذهب يصنع بها ذلك فأنكرت