أخبار

أميركا تدعم حكومة إنقاذ عراقية من دون المالكي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مباحثات لإسقاط الحكومة الحالية برلمانيا
أميركا تدعم حكومة إنقاذ عراقية من دون المالكي

إعتقال 45 عنصرا من تنظيم القاعدة في كركوك إيران والعراق يسيطران على إعلام أميركا الجبوري: تعيين بدلاء لوزرائنا لن يدفعنا لمغادرة العملية السياسية

القادة العراقيون يبحثون شروط عفو عام وتوسيع التحالف الرباعي

واشنطن: 40% من مسلحي العراق الأجانب سعوديون

نجاة مراسلي الحياة اللندنية في بغداد من الإغتيال

قيادي كردي ينفي تعرض بارزاني لمحاولة إغتيال

وزير عراقي في دمشق لبحث ملف اللاجئين

عبد الرحمن الماجدي من أمستردام: يخوض سياسيون عراقيون إجتماعات ومباحثات مدعومة من الجانب الأميركي لإسقاط حكومة نوري المالكي بتجميع أكبر عدد من الأصوات داخل البرلمان. وعلمت إيلاف من مصادرها داخل المنطقة الخضراء في بغداد أن تكتلات خارج قائمة الإئتلاف العراقي الموحد الشيعية من شخصيات شيعية مستقلة وكتلة الصدر وحزب الفضيلة ومن جبهة التوافق السنية والقائمة العراقية باتت متفقة على رفضها لحكومة المالكي وتحتاج إلى جمع أكبر عدد من الأصوات داخل مجلس النواب العراقي لإسقاطها. وبهذا الصدد أبلغ مستشار لأحد الزعماء الكرد إمتنع عن الإفصاح عن إ سمه إيلاف بأن التحالف الكردستاني أجمع أمره داخليا على رفضه الإبقاء ضمن الوضع الحالي لحكومة المالكي وينتظر القادة الكرد انتهاء الازمة مع تركيا لمنح اصواتهم لمعارضي حكومة المالكي داخل البرلمان بعد الإتفاق على ترتيبات سياسية واضحة حول وضع كركوك.

وأضافت مصادر إيلاف العراقية خلال حديث هاتفي صباح اليوم أن الإدارة الأميركية باتت منحازة بشدة لإسقاط حكومة المالكي الذي ينشط مستشاروه هذه الايام لاستمالة التيار الصدري وحزب الفضيلة بضرورة العودة للائتلاف للوقوف بوجه دعوات تستهدف الوجود الشيعي. لكن جولات مستشاري المالكي، وفقا للمصادر، فشلت في اعادة الكتلة الصدرية او الفضيلة للائتلاف خاصة بعد استهداف اتباع التيار الصدري ومخالفي حزب الدعوة والمجلس الاعلى في كربلاء والديوانية من قبل قوات وميليشيات مرتبطة بحزب الدعوة والمجلس الاعلى وفقا للمصادر ذاتهافي هاتين المحافظتين الشيعيتين والبصرة والعمارة جنوبا.

واكدت المصادر ان رئيس حزب الامة العراقية النائب مثال الالوسي اكد وجود رغبة اميركية بحكومة انقاذ عراقية تمهد لإجراء الانتخابات القادمة التي يخشى ان يتكرر مشهد نفوذ التيارات الدينية على الناخبين فيها ترهيبا وترغيبا. وكشف رفض الالوسي التحالف مع الجلبي في هذه الحكومة المقترحة دون ان يعارضها. واضافت المصادر ان الالوسي كان توقع امام وفد من قبائل الانبار زاره مؤخرا ان حكومة المالكي ستسقط خلال شهربن.و اوردت المصادر اسم الدكتور أحمد الجلبي رئيس حزب المؤتمر الوطني العراقي كرئيس لحكومة الانقاذ المقترحة حيث يقوم الجلبي بجولات في محافظات العراق ويجتمع مع شيوخ ومتنفذين فيها لحشد تأييد لمشروعه كرئيس وزراء سواء في حكومة الانقاذ او للانتخابات المقبلة. واستطردت المصادر بوجود ترشيح للدكتور أياد علاوي كرئيس لحكومة الانقاذ المقترحة اذ تفضل الاحزاب المعارضة للحكومة رئيسا توافقيا من بينها حيث يسعى معارضون للمالكي لجمع قادة التيار الصدري مع رئيس الوزراء السابق اياد علاوي لترطيب الاجواء معه بعد أن بات تأريخ الصدريين مثقلا، وفقا لادبياتهم، بمرحلة حكومة علاوي عام 2004 التي شهدت معارك بغداد وجنوب العراق راح ضحيتها المئات منهم. لكن بعد تجربتهم مع المجلس الاعلى وحزب الدعوة وما يجري من تصفيات لاتباعهم يجد عدد من قادة الكتلة الصدرية ان مرحلة علاوي ارحم مما يحصل له من حلفاء لهم كانوا في الائتلاف الشيعي.

واكد احد المتابعين العراقيين لايلاف مقترح حكومة الانقاذ وتأييد الجانب الاميركي شرط ان يكون عبر مجلس النواب. ووجد إبراهيم الصميدي من بغداد في حديث له مع إيلاف ان الحكومة الاميركية باتت محرجة من حكومة المالكي مستشهدا بما قاله قادة عسكريون كبار في الجيش الاميركي حول خطورة حكومة المالكي الان ان كان الادميرال البحريفالونأشار الىان المناخ العربي ليس مع حكومة المالكيو وصفها الجنرال ادرينو نائب القائد العام للقوات الاميركية في العراقبانها اخطر من الميليشيات. والسيناتور بوب كروك قال قبل ايام ان حكومة المالكي فشلت ويكفي ان يحرجنا الرئيس بوش اكثر من ذلك. واضاف الصميدعي ان الرئيس الاميركي جورج بوش كان يبحث عن اي حجة ليمدح خلالها رئيس الوزراء نوري المالكي بينما اليوم نقرأ الوجوم منه ومن احاديثه عنها. كذلك السفير الاميركي في العراق كروكر حين قال ان المالكي فشل كرئيس حكومة وحدة وطنية. اضافة الى تحرك نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي القريب من الادارة الاميركية اذ مايقوم به هو محاكاة لموقف هذه الادارة من حكومة المالكي. كل ذلك يدعم التحرك الاميركي لتأييد تشكيل حكومة انقاذ عراقية حيث ينتظر الجميع تأييد التحالف الكردستاني لها.

حكومة المالكي كانت افشلت مساعي سابقة لتشكيل حكومة انقاذ وطني بعد تحييد التحالف الكردستاني من خلال ورقة كركوك والفيدرالية ومغازلة كتل صغيرة في المكون السني لضمها إلى الحكومة وعلى تخويف الكتلة الصدرية من محاولات تفتيت المكون الشيعي في البرلمان لتفويت الفرصة لجمع الاصوات الكافية لاسقاط الحكومة برلمانيا.

ومن المتوقع ان تعتمد الحكومة على الهدوء الواضح واستقرار الوضع الامني الذي ستربطه ببقائها. يذكر ان الاغلبية البسيطة في مجلس النواب تكفي لحجب الثقة عن رئيس الوزراء اذا يبلغ عدد مقاعد مجلس النواب 275 ويحتاج حجب الثقة إلى 138 صوتا في الاقل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رحيل المالكي
سلام -

يشكل رحيل المالكي من الحكم في العراق مطلبا جماهيريا ملحا خاصة بعد ان باع المالكي نفسه للايرانيين الذين فعلوا ما فعلوا بالشيعة والشعب العراقي ، وقد تجسد السياسية التي رسمتها ايران للمالكي بالمماطة وكسب الوقت من اجل تثبيت اقدامهم في الحكم ودوائر الدولة العراقية التي صارت حكرا على اعضاء المجلس الاعلى وحزب الدعوة الذين يحملون شهادات مزورة وبشهادة وزارة داخلية المالكي نفسه ، وكان هدف هذه السياسة هو قطع الطريق على القوى العراقية الاخرى من الوصول الى الحكم في الانتخابات القادمة وبشتى اساليب البطش والتزوير والتسقيط مثلما فعل المالكي والمجلس ذلك مع التيار الصدري وحركة الوفاق الوطني ، ولهذا يكون من الخير للعراق ان تقوم فيه حكومة انقاذ وطني تقوم على اساس من الوطنية الصادقة وبعيدا عن المحاصصات الطائفية وولاية الفقيه تلك المحاصصات التي لم تجلب للعراق والعراقيين غير التخلف والدمار .

من هذا المالكي؟
عبدالسميع -

بدأت أشك بكل التصورات التي كنت أنظر بها للمالكي ، لأني كنت أظن بانه شخص تم تعيينه من قبل المحتل لتنفيذ سياساته، ولكن للحقيقه الرجل أثبت عكس ذلك تماماً؟!وأكثر شيء يدلل على أنه ليس تابع لأمريكا هو محاولتها إسقاط حكومته أكثرمن مرة وبتأييد من الحكومات العربيه وبعض عراقيي الداخل المفتخرين بعلاقتهم بالمحتل؟! ولا يدعي أحد إن الحكومات العربيه تعارض المالكي لأنه عميل لامريكا؟!! وللأسف إنضم إلى مشروع إسقاط المالكي بعض القوى السياسيه التي كانت تعارض المحتل ومشروعه؟! ولكن هذه القوى اليوم أصبحت تطالب ببقاء المحتل وإسقاط الحكومه؟! والعجيب هو إتهام المالكي بالعماله لايران ؟ ولكن يبدوا إن تهمة العماله لايران هو جزء من اللعبه في العراق؟! للإنصاف أقول إن الرجل أثبت إنه ليس تابع لأحد وهو واثق من نفسه ؟! ولا يثق أحد بنفسه إلا إذا كان مرتكز على قواعد شعبيه متينه؟!وهو يبدوا كذلك؟! ولذلك سيبقى رغماً عن المحتل وأعداء المحتل؟!

حكومة المالكي
ميمو -

حكومة المالكي ضد الارهاب لهذا السبب فهي مرفوضة ، هل يريد الاخرون حكومة مع الارهاب اذا فليجمعوا الاصوات ،

تبا لكم
انتصار العراقي -

ما لكم كيف تحكمون المالكي خير من يحكم العراق فبوركت يده التي وقعت على اعدام الطاغية والذي يقول عنه طائفي او يعمل لايران فهو واهم وبعيد عن الحقيقة كل البعد فلا يوجد وطني عراقي من السياسيين افضل منه فهو يعمل للعراقيين ككل دون تفرقة والذي يتكلم عنه هو من يتضرر من عنفوان هذا الشخص وحبه لبلده فكفاكم مراوغة وانظروا حال الناس التي استبشرت خيرا بالوضع الامني والخدمات والاعمار ام انكم لا تريدون الاستقرار للبلد لم يبقى شيئا للمدة القررة لهذه الحكومة وسنرى من منكم يفوز برضى الناس والانتخابات هي الحكم فضعوا ايديكم بايدي بعض وكفى المؤمنين شر القتال

ماعلاقة العرب
ابن العراق البار -

ليس مهما ان يرضى العرب عن اي زعيم اوقائد اوسياسي عراقي بالعكس الذي لايرضى عليه العرب هو الجيد لماذا لان العرب يرسلون الانتحاريين والاموال والسيارات المفخخة لقتل العراقيين بالجملة ويمنعون حتى الطير العراقي من عبور حدودهم كال عرب كال

حكومة المالكي
الوطني -

نحن لانريد حكوماات ايرانية في بلادنا

الى البدو
عراقي -

عاش المالكي رئيس الوزراء المنتخب الوحيد في كل ما تسمى دول الاعراب اقصد الارهاب

أصحوا قبل الندم
د.عبد الجبار العبيدي -

على الولايات المتحدة الامريكية راعية حركة التغيير الخاطئة بالعراق ان تدرك ان العراق ليس كالبلدان الاخرى سهلة القيادة والتطويع ،شانه شأن كل البلدان التي لها جذور حضارية ضاربة في عمق التاريخ،ومهما فعلت قيادات التغيير العراقية من تدمير النسيج الاجتماعي للشعب ةتخريب البنية التحتية للوطن وادخال العناصر الغريبة في حكم الدولة لن تجدي لها نفعا،فهذه الظاهرة مرت على العراق في عهود سابقة قادتهه حكومات المغول وايران والاتراك ففشلوا.العراق فكره حر لا يؤمن بالطائفية والعنصرية ومعتقدات القاعدة المتخلفة ،بل بالوحدة الوطنية ومحبة الوطن،والذين تصوروا ان العراق سيخضع لما فرض عليه من ظلم وجور وتمزيق لثروته وارضه ومياهه واستقلاله واهمون،وستعود عجلة التاريخ لصالحه لذا على الادارة الامريكية ان تتعامل مع رجال العراق لا مع الطارئين عليه من المنتفعين وبياعي الاوطان والاستندم ندما تاريخيا ،اما الحل فهو: الغاء العملية السياسية برمتها وتشكيل حكومة انقاذ وطني لاجراء انتخابات حرة على اساس الشخص لا القائمة وتبديل المتغيرات بالتدريج والحد من سلطة الاكراد المتعاظمة بالباطل والا لن يستطيع احد وضع نهاية لما يجري الان.

سيختفي المالكي
احمد ن -

دخلت امريكا للعراق عل اكتاف حزب الدعوة والمجلس الاعلى وبمباركة وتأييد ايران وضنوا انهم من الذكاء بحيث يستولون على العراق بعد رحيل اميركا والان بعد ان نجحت امريكا في زرع العداوة بين العرب وايران سوف تزيح انصارها في العراق لتتفرغ لاضعاف ايران نفسها هذه نتيجة الطمع والغرور

عسى ولعل
مازن الشيخ -

المشكلة الكبيرة التى احاقت بالعراقيين هى تغلغل الفتنة الى اعماق اللاوعى,ووقوع الكثير من المخلصين فى حبائلها!مما يدل على خباثة الذى خطط لها واشعلها,لذلك نرى ان البعض من الاخوة الشيعة الطيبون ينحازون الى حكومة المالكى,لالشىء الا لكونه شيعيا!ويقينا لو ان السيد المالكى كان سياسيا مخلصا بارعا متحملا لمسؤولية وظيفته لايده كل عراقى ووقف خلفه ودعمه,لكن الحقيقة التى لايمكن الا للاعمى ان لايراها انه قاد اسوأ حكومة فى تاريخ العراق,بل ربما هى الاسوأفى العالم,ويكفى ان نسجل لها انها اصبحت تتبارى مع حكومة الصومال على المركز الاوطأ فى الفساد! ايضا اليس عيبا ان لانعترض عليها,لولا الصحوة المباركة وقيام ايناء العراق الغيارى بالانتفاض على اعداءهربما كان العراق تحت حكمه قد وصل الى قعر الحضيض,اذن الم يحين الوقت لتجربة قائد اخر,عسى ولعل فيه خير واصلاح لوضع العراق المأساوى.

العرب لا يريدونه؟
عبدالناصر عبدالرزاق -

إذن والله المالكي على صواب ، ومتى كان العرب يعارضون شيء مفيد ؟ أو متى كان العرب لهم رأي ؟ يكون لهم رأي إذا أتت الأوامر من وراء المحيط؟ شكراً يامالكي فانت تثبت كل يوم إنك تستحق أن تكون رئيس وزراء حقيقي ومنتخب رغم كل العداء؟!

مالكي
حسين علي -

مجلس حكم ثم علاوي فجعفري فمالكي والوضع من سيء الى اسوأ ولم يبقى الاّ اللص الكبير ليصبح رئيس وزراء . الله يرحم الطاغية على الاقل لم يكن في وقته حرب طائفية

علاوي الواوي
أبو منتظر السوداني -

كل هذه الدسائس من ترتيب علاوي ومن يؤيده من الأعراب لا لشيء الا الحصول على المغانم والمكاسب الشخصية ولايهمهم الشعب والمواطن وما تخرصاتهم وبكائهم على الشعب العراقي الا كبكاء اخوة يوسف وهم الذين أردوه في البير سيحبط الشعب العراقي كل الدسائس والمتامرين والله مولانا ولا مولى لهم

المالكي باع العراق
كركوك أوغلوا -

بثمن بخس للعدو الأيراني ؟؟!!00أتفاقه مع أحمدي نجاد حول توزيع مجموعات من عناصر الحرس الثوري الأيراني في هياكل الدولة من الدفاع والأمن والداخلية وغيرها مفضوحة وواضحة للجميع , وأكثر من 10 ألاف موضف في حكومته بمناصب قيادية تأكد تزوير شهاداتهم العالية الجامعية وبأعتراف المزور نفسه ؟؟!!00حكومة عملاء وأنتهازيين شمالا وجنوبا !!00

الدليل
علی -

الدليل على عمالة المالكي لايران هو ان ايران فرضت عليه حلقة من المستشارين كلهم من اصول ايرانية تهمهم مصلحة ايران ولا تهمهم مصلحة العراق والشعب العراقي واولهم الناطق باسم حكومة المالكي علي الدباغ هذا من جهة ومن جهة اخرى ان اغلبهم هؤلاء لا يملكون شهادات تؤهلهم لهذه الوظائف فعمدوا الى التزوير والمالكي على علم بذلك لان وزارة داخليته هي التي اضطرت الى الاعتراف بذلك بعد ان القت القوات الامريكية على الرجل الذي زور لهم 4000 شهادة القبض والذي لقبه الامريكان بمزور الكبار ، فكيف يمكن لشعب ما ان يثق بحكومة تقوم على التزوير واما عملاته لامريكا فواضحة ولا تحتاج الى دليل فبمجرد قبوله بمنصبه الحالي والعراق تحت الاحتلال هو عمالة فالعمالة هي ان تتعاون مع من احتل بلدك وهذا ينطبق تمام الانطباق على المالكي رغم ان قلب المالكي مع ايران .والتاريخ سيقول كلمته بالمالكي مثل كل العملاء من العراقيين الذين سطروا اسماءهم بحروف من خزي على صفحاته.

حكومة طائفية
معاذ البغدادي -

غريب كيف يمدح البعض المالكي وحكومته الطائفية وهي التي زرعت بذور الطائفية في المجتمع العراقي وغذتها من خلال مليشياتها وفرق الموت التابعة لها والتي كانت تقتل وتخطف الناس في وضح النهار.. اما عملة هذه الحكومة لايران فهي واضحة وضوح الشمس ولا ننسى ان الاوامر بالاغتيالات كانت تصدر من مكتب المالكي بحق عدد كبير من المواطنيين الابرياء لكونهم يعارضون افعالها الطائفية.

لم تكن حرب طائفية؟
عبدالله -

لا أدري هل الاخ الذي يسمي نفسه (حسين) الذي يقول لم يكن حرب طائفية في عهد الطاغيه هل أنت جاد أم تضحك؟ أما من يسميه اللص الكبير فهذه تهمه أتت من اللصوص الكبار ؟أما عند العراقيين فهو الرجل الوطني احمد الجلبي ، أما مالكي وجعفري فهم أتوا منتخبين من الشعب بعد أن كان حديثي وعاني وتكريتي يأتون بالمظله؟

العراق
عراقية -

لنفرض أسقطوا المالكي , كيف سوف يتفقون فيما بينهم وسيبدء التنافس الغير شريف وهو المؤامرات والأغتيالات وهلم جرا. والمسكين الشعب العراقي أبتلى بأناس فاشلين أتخذوا الشعب كفئران تجارب .الله في عونهم

حكومة صفوية
الحافظ -

لا يريد العراقيون حكومة صفوية تجعل العراق الباحة الخلفية لايران كفا انتهى الشعب من قسوة ايران ورجالها في العراق المالكي والصدر والحكيم باتوا معرفيين حتى للطفل العراقي فهؤلاء ادوات قذر للايرانيين الذين استباحو الارض والعرض لم ينفذ منهم احد كفئ ثمان مليون عراقي مهجرين ضحايا ايران التي لا تريد سوى خراب العراق كالااحواز ويضحكون على البسطاء الجهلة في المذهب تارة بحجة المهدي وتارة بحجة الحسين

احلام العصافير
واحد بلجيكي -

هي احلام العصافير مع ظهور نجوم الظهر واماني لن تروها بعيونكم الطائفية والحقد الذي يغلي بصدوركم لن يهدا حتئ لو انزاح ابا اسراء من سدة الرئاسة ولو حدث فلن يكون هناك رئيس وزراء غيره او مثله ولافرق فالرجل اتت له الرئاسة ولم يسعئ لها لاهثا كغيرة ويا علاوي لو جيشت الدنيا فلن ترحع و-------- النجف بانتظارك.ودمتم سالمين

ابن العراق
hashim -

منذ اليوم الأول لاستلام المالكي للحكومة المنتخبة بدأت المراهنات ووضع العراقيل إمامها من قبل إطراف معروفه بولائها وانتماءاتها الطائفية إما ادوار التيارات الأخرى في الائتلاف ترفض المالكي لأنها تريد تحويل شريعة الدولة إلى حكم طالبان إما التيارات الكردية لاتهمها المالكي أو غيره بل تعنيها ما تحصل من المكاسب على حساب المشاحنات بين التيارات العربية والحقيقة لابد من قولها إن المالكي هو الرئيس النزيه والمخلص عراقي المواصفات تمكن من استتباب الأمن في العراق لا يميز بين اللون والدين والطائفة وينصره الله انشاءلله ويفشل تلك المراهنات التي تبنى على أساس مصلحي ضيق وليس مصلحة العراق يكون الله في عون المالكي من أهل العراق)

ابو منتظر السوداني
العوادي -

عمي رحمه على ابوك ايام اياد علاوي ارحم بلالاف المرات من المالكي على الاقل كان بس السرقة موجودة بس هسه السرقة والسلب والنهب والقتل الانفرادي والجماعي حتى المزابل هم طافت بالقتلى وحب قلبك وما اشتهى من التفنن بالقتل حتى صرنا اضحوكة العالم بالتخلف والجهل

عيب على الرجال
فقيروه -

لقد فرطتم بالجعفري من قبل، الرجل الذي رفض فكرة الفدرالية، وأن يكون رئيس البلاد ولو كان منصب فخري يجب أن يكون عربي وأقترح الجعفري بأن يكون عربي سني رئيساً للعراق، ومركزية الاقتصاد والأمن لكن لم تكونوا تريدون هذا الأفكار ورجل بهذه العقلية، فنصب المالكي هذا الرجل الذي وقف ضد الإرهاب وتفتيت العراق وتجزئة الدولة العراقية على أساس طائفي وعرقي واليوم تريدون أن تسقطوه، برغم الغطاء الإعلامي المضلل سيحفظ الله العراق، نعم الرجال أنتم والله

البعثيه هم السبب
babylon -

انا ارى ان الصوت البعثي موجود كيف ننسى ان حزب البعث مؤسسه مشيل عفلق هذا الاسم العربي اليهودي انا مثلا كعراقي كيف ادخل مثل هذا الحزب الاجنبي السوري اذن انا خاثن لان مؤسس الحزب ليس عراقي اذن اين الخيانه اما عن الحكومه العراقيه وخيانتها كما تدعون انتم البعثيه بنضركم من لا يدخل حزبكم السوري الاجنبي فهو عميل واذا كنت من المذهب الفلان او الديانه الفلانيه فانت عميل لاايران والله امركم عجيب لو تصير بعثي سوري مشيل عفلقي لو انت عميل ايراني 00 سؤالي من اين دخل الاحتلال اريد الجواب من اول نقطه للتسهيل من قناة السويس ثم اكمل يا بعثي يا خائن

تصحيح
ميثم صالح -

بصراحة المالكي رجل قوي و الوضع في العراق بتحسن و عودة الآلاف من العراقيين لوطنهم كل يوم لهو دليل على ذلك.. نصيحتي لمن يريد أن يساهم ببناء العراق أن يكفوا عن المزايدات و المهاترات و المؤامرات البائسة... و العراق لن بحكمه البعثيون بعد اليوم.

الدعاة !
العراقي -

المالكي لا يحظى بتأييد الان في العراق الا من المخابرات الايرانية وبعض اعضاء حزب الدعوة الذي اسسته في العراق المخابرات الايرانية زمن الشاه ضد زعيم العراق الوطني عبد الكريم قاسم وبتعاون مع المخابرات الامريكية هذا الحزب الذي انفلق الان الى اكثر من فلق لكن المالكي يحظى للان بالدعم الامريكي واذا رفع عنه هذا الدعم فليعتبر كل من يدعو للمالكي بالسلامة ان المالكي بعد هذا الدعم سيصبح في خبر كان وهذه حقيقة لا يمكن لعاقل ان يتجاهلها فامريكا هي التي بالمالكي وغيره وأما الانتخابات فهي نكتة عابرة ، كما أن امريكا هي سيدة العراق دون منازع الان وذلك بعد ان سقطت كل العناوين التي كانت تدعي الوطنية ولكم في التيار الصدري خير أسوة . والحمد لله الذي فضح الدجالين والمتاجرين بالدين فضيحة ما بعدها فضيحة تظل تطاردهم على مدى الزمان .

دليل من جيوبكم
عبدالأمير -

لم نرى أدله حقيقيه ضد المالكي إلا من خصومه؟ والمنطق يرفض تقييم الشخص من خصومه؟ وخصوصاً إذا كان خصومه بمستوى نظام الصعاليك السابق؟عموماً تهمة العماله لايران جاهزة لأي شيعي يرفض أن يحكمه الصعاليك الأميين وأشباه الأميين؟أما تهمة العماله لامريكا فهذا التقرير ينفيها ويوضح أن العملاء للمحتل هم الذين يؤيدون إسقاط المالكي؟!،أما إتهام مستشاريه بانهم ايرانيين فهذا كلام مقاهي واسطوانه قديمه لم تعد تنطلي على أحد سوى السذج، أما الشهادات المزورة فهي تحسب لصالح حكومة المالكي التي بدأت تفتش عن شهادات وكفاءات المسئولين الذي رضعوا من ثدي البعث وتعزلهم وتفضحهم أمام الملأ ، الخلاصه تقول إن المالكي رجل جاء بإرادة أغلبية الشعب العراقي ولن يزيحه إلا من إنتخبه، أما مسرحيات إنقلاب وحكومة إنقاذ فهذه أشبه بأمنيات اليائسين فإبشر بطول سلامة ياالمالكي

هدوء العراق
رياض محمد -

يبدو ان هدوء العراق ليس بمصلحة جبهة التوافق والامريكان وعلاوي. اثبت المالكي جدارته واخلاصه للعراق فقط, ولذلك اصبحو ضده. بوركت يا مالكي ولك اصواتنا

علي وياك علي
ابو بكر العمري -

علي وياك علي علي وياك علي روح ابو اسراء والهوى بظهرك روح ياعبد الكريم قاسم والله انت في الروح يارب احفظ المالكي يارب بحق اليتامى وبحق المظلومين وبحق كل دمعه نزلت من عيون اطفال العراق احفظ المالكي وكل العراقيين الشرفاء علي وياك علي علي وياك علي روح ياشريف ياطيب ياغيور يانزيه الهي بحق الحسين وغربة الحسين احفظ المالكي الهي بحق حب ابا الفضل لاخيه الحسين احفظ المالكي واجعله شوكه في عيون الانذال البعثيين ومن يريد بالعراق سوء يارب انت الجواد وانت حصن المؤمنين احفظه يارب العالمين عاش العراق عاش العراق والعار كل العار الى الخونه المقاومه الشريفه وعملائها

الى ع ج العبيدي
ابن العراق البار -

"نفعا،فهذه الظاهرة مرت على العراق في عهود سابقة قادتهه حكومات المغول وايران والاتراك ففشلوا.العراق فكره حر لا يؤمن بالطائفية والعنصرية ومعتقدات القاعدة المتخلفة ،بل بالوحدة الوطنية ومحبة الوطن،"ياسيد عبد الجبار العبيدي ماهذا الخطاب العنتري الامراض المتفشية في العراق اليس سببها المغول والاتراك والايرانيين .ثم من قال لك ان هناك في العراق من لم يومن بالطائفية الم يقول الدليمي بانه يفتخر لكونه طائفيا الم يقل حارث الضاري بان القاعدم منا ونحن منها هذا كلام انشائي شبعنا منه

كمن يحرث في الماء
محمد المنصور -

من يتمنى العودة بالتأريخ إلى الوراء كالإطاحة بحكومة المالكي وما شابه فإنه كمن يحرث بالماء وتمنياته كتمنيات بائعة اللبن في القصة المعروفة التي درسناها في كتب المدرسة الإبتدائية أيام زمان.. وجود المالكي على رأس الحكومة هو ليس هدف بحد ذاته وإنما الهدف هو حكومة تضمن تطبيق مباديء الدستور الجديد.. والمالكي الآن برأيي هو الأفضل ولكن لو وجود من هو أفضل منه فليأتي بالآلية اليمقراطية.. ولكن هيهات هيهات العودة إلى الماضي الصدامي الأليم ورجالاته

محترقون
عراقي -

محترقون دائما انصار الدعوة والباكين على الروزخونية.. انظروا تعليقاهم وتعرفونهم من اتهاماتهم الفارغة

المالكي محترم
عبدالمعطي- مصر -

لا أخفي عليكم باني كنت أظن بالمالكي الظنون حتى حضرت له مقابله في قناة العربية قبل أسابيع ، الحقيقه شدني الرجل بفصاحته وتمكنه من إيصال الفكرة بإسلوب مهذب ومرتب ، ووضوح الهدف عنده، وأهم شيء ثقته بنفسه، ودعوتي للعراقيين أن يلتفتوا لأنفسهم قليلاً لأن الدم الذي يسفك في العراق هو دم العراقيين فقط

صوت واحد ... ؟؟؟
محمد الهاشمي -

لا داعي لحصد الأصوات ...هناك صوت واحد فقط ... يقرر مصير الانسان العراقي هو ... صوت كروكر !!!

السبب معروف
مصطفى محمود -

اذا عرف السبب سقط العجب،وهو ان المالكي وصف الBKK الكرد بالارهاب اولا،وثانيا الاكراد اتفقوا مع الاحزاب المعارضه للحكومه حول مسالة كركوك المعطله حاليا،وثالثا اعتراص وزير النفط العراقيعلى العقود النفطيه الكرديه مع الشركات،وهكذاتحول الاكراد لتحقيق مصالحهم حتى وان حرقوا العراقبمت بمافيه،فالعراق هو المستهدف وليس المالكي.

بين السنة والشيعة
ابن العراق المهجر -

من خلال التعليقات تعرف من هو سني ومن هو شيعي وبين الاثنين ضاع العراق وضاع اهل العراق وانتهكت كل الحرمات والقيم والاعراف وضاع الدين فهل يقل لي اي من السنة والشيعة اين هم من كتاب الله (واعتصموابحبل الله جميعا ولا تفرقوا)وهل يقل لي اي منهم اي اية في كتاب الله يعملون بها او يطبقوها والله ان اكثر من اساء لسنة رسول الله هم السنة واكثر من اساء لاهل البيت هم الشيعة والاثنين اهدوا عيوبهم لاعدائهم مجانا.وافعالهم يعرق لها الجبين.اما السياسيين فمرجعهم جميعا هو الشيطان وهو امامهم ولا يوجد سياسي واحد صادق او امين او نزيه او يعرف الحياء مهما كان انتماءه السياسي وحال العراق خير دليل على ذلك انظرواما هو حال السياسيين وما هو حال العراقيين

تبينت اللعبة
حامد الاسدي -

حدث العاقل بما لا يليق فاْن صدق لا عقل له-وهذا ما ينطبق على ما يخطط له الامريكين ومن لا يريد استقرار العراق-فهل هناك من الحكومات المتعاقبة خلال الخمسة سنوات الماضية اكثر كفائة من حكومة المالكي التي قادت البلاد الى هذا الهدوء بضربها كل اوكار الارهابيين والمتعاونين معم وللاسف هذا مالا يروق الى الذين يتبنون اجندة خارجيه -وليس حكومة المالكي التي كما يقولون تنقاد بتوجيه ايراني وهذا ما اثبته الواقع فالمالكي هو الانسان والوطني الحقيقي الذي لا يساوم على بلده وشعبه-فالايام او الفترة القادمة هي التي تثبت من هو الاكثر حرصا على المصلحة الوطنية---

النصرللكذابين حتما
اولاد الخايبة -

الحل المنطقي للوضع العراقي السرطاني هو ابدال الحكومة الحالية بحكومة انقاذ عسكريةلفترة وجيزة حتى تستكمل الوحدات الامنية والعسكريةوتكون نهايتها مع انتهاء فترةرئاسةالرئيس الامريكي الكذوبوالذي قد اقسم الديمقرلطيون على تقديمه للمحاكمة بتهمة تلفيق المعلومات لاحتلال العراق والذي كان السبب لعملقة ايران لترسانتها الحربيةونجاحها في ضم الصين وروسيا ومصر الى جانبهافالكل ربح الا العراقيون اولاد الخايبة

Oh my God
Ibrahim -

المشكلة ان العراق عربي وايران وازلامها يريدونه فارسي يريدون ان يبدلوا غزلانها بقرودهانجوم السماء اقرب لهم

الفشل الذريع
جوز الهند -

ان من لايمثل الشعب كله لايريده الشعب كله وهذا مافعله المالكي حيث استغل منصبه لمغازلة الامريكان ونسي بان عليه حق في عنقه الا وهو الاحساس بمعاناة الشعب الذي اوصله الى الكرسي الذي كان يحلم ان يلمسه يوما من الايام-- فليتعظ وليبقى عبره لغيره - الى بئس المصير المحتوم

حفظك الله يامالكي
ابو ياسر -

اللهم احفظ المالكي لانه الرجل المخلص الامين الشريف- وبسبب عدله و شرفه لم يقبل به الاخرون -انه منتخب من العراقيين و هو يمثل العراقيين و لا نسمح لاي دوله التدخل في شؤون العراق-

batal
ali -

اللهم احفظ المالكي لانه الرجل المخلص الامين الشريف- وبسبب عدله و شرفه لم يقبل به الاخرون -انه منتخب من العراقيين و هو يمثل العراقيين و لا نسمح لاي دوله التدخل في شؤون العراق-

ليس بشريف
محمد فاروق -

واللة من لايحب المالكي لايمت بصلة للشرف فلماذا لاتحب المالكيفهو من ارغم بوش على تغيير كلامهه يومياوامام الملأ وكل منصف يعرف ان امريكا تحلم بأياد علاوي لكن لاتجدهه الا في الاحلام والمالكي يجبرهم على الاستسلام له وهو الذي اعاد للسنة هيبتهم واعطاهم الفرصة التاريخية لاعاده امجادهم ونقض صفة الارهاب عنهم فانتخوا وكانت الصحوة المباركه التي طهرت مدنهم من الارهابوهو الذي لم تاخذة في الحق لومة لائم ولم يهادن الصدريين ولم يترك الشيعة يعملو ما يحلو لهم فاعتقل كل من يعتدي على الناس ان كان في النجف او كربلاء او فوق القمروهو من انتقد الفيدرالية في الوقت الحاضر وحجم الكرد ومخططهم في كركوكواسقط المخطط الطائفي لايران وسوريافلم اسمع يوما قبل المالكي بشيوخ عشائر سنة ومن الرمادي تمدح رئيس وزراء شيعي الا انت يا اعدل الناس حكما فواللة من لم يحبك فهو ليس بشريفملاحضة:كل من يقول الحق يطلعوة الجماعة ايراني على طريقة مشعان الجبوري