أخبار

محامون تونسيون يتطوعون للدفاع عن رامي الحذاء

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شافيز: بوش ارتكب إبادة وحذاء الزيدي دفاع عن الكرامة

تهمة الإعتداء على رئيس دولة للزيدي ومحاكمته اليوم

محام سوري: ما فعله الزيدي جنحوي الوصف ويجب إطلاق سراحه

تهمة الإعتداء على رئيس دولة للصحافي والإتحاد الدولي يدعو لإطلاقه

إيلاف: هل يمكن ان تقوم بما قام به رامي الحذاء؟

بوش سيترك للعراقيين التعامل مع الصحافي الذي رشقه بحذائيه

محامون موريتانيون يتطوعون للدفاع عن الزيدي

جائزة شرفية من لجنة الأداء بنقابة الصحفيين المصرية للزيدي

قائمة بأشهر وقائع رشق السياسيين... البيض واللفت سبقا الحذاء

تونس: أعلن المحامي التونسي احمد الصديق احد اعضاء فريق الدفاع عن الرئيس الراحل صدام حسين ومساعديه اليوم الاربعاء عن تشكيل لجنة للدفاع عن الصحافي العراقي الذي رمى الرئيس الاميركي جورج بوش بحذائيه معتبرا ان ما اقدم عليه منتظر الزيدي "تعبير مكثف" عما يختلج في صدور عامة الشعب العراقي.

ونشرت الصحف المحلية مقالات ورسوم كاريكاتورية يؤيد معظمها منتظر الزيدي. وقال صديق لصحيفة الشروق التونسية ان "هناك حماسا كبيرا لدى المحاميين التونسيين ونحن الان بصدد تشكيل هيئة للدفاع عن منتظر الزيدي وعموما عن كل الاصوات الحرة التي تعبر عن رفضها للاحتلال وفي مقدمتهم الصحافيين".

واضاف "بدأنا منذ الثلاثاء الاتصال بعدد من المحامين في العراق من ابرزهم ودود فوزي شمس الدين عضو هيئة الدفاع سابقا عن الرئيس العراقي الراحل صدام حسين"، مشيرا الى ان "عدد المتطوعين من المحامين للدفاع عن الزيدي فاق 300 محامي". وقال المحامي التونسي ان ام قام به الصحافي العراقي "ليس الا تعبيرا مكثفا عما يختلج في صدور بعض الصحافيين العراقيين وعامة الشعب العراقي"، مؤكدا "البعد الرمزي لالقاء منتظر الزيدي لحذائه".

ورأى ان ما اقدم عليه الصحافي العراقي "رسالة واضحة ذات بعدين، عراقي خاص على خلفية ثقافة المجتمع العراقي التي تعتبر تلك الحركة اهانة عظيمة وبعد ثان يتعلق باهانة رئيس القوة الاعظم في العالم والمحتلة للعراق". واكد الصديق انه "لا يمكن مؤاخذة الصحافي العراقي بجريمة اهانة رئيس دولة اجنبية نظرا للفوضى والفراغ الذين يعتريان مدونة العقوبات الجزائية العراقية".

وقد نشرت الصحف التونسية الاربعاء عدة مقالات تؤيد الصافي العراقي. كما نشرت رسوما كاريكاتورية يظهر في احدها مؤتمر صحافي يحضره صحافيون حفاة، وصورا اخرى تحمل عناوين "قضية قذف الحذاء على بوش دخلت التاريخ" و"احداث الرابع عشر من ديسمبر الخالدة" و"الحذائين ...ابلغ مقال كتب عن العراق".

وكانت النقابة الوطنية للصحافيين التونسيين دعت السلطات العراقية الى الافراج فورا عن الصحافي العراقي منتظر الزيدي. واهابت بكافة "النقابات والمنظمات المهنية للصحافيين بالتحرك العاجل للمطالبة باطلاق سراح الزيدي والحفاظ على حياته".

اعتصام طلابي في بيروت واحراق دمية تمثل بوش

اما في بيروت، فقد نظم اعتصام في حرم الجامعة اللبنانية تضامنا مع الزيدي تخلله احراق دمية عليها صورة بوش والقاء خطب.

وتجمع عشرات الطلاب في حرم الجامعة وحملوا لافتات مشيدة بمنتظر الزيدي ومهاجمة للاميركيين وسياستهم في العراق وللحكومة العراقية، ومنددة بحصار قطاع غزة. ومن العبارات المكتوبة "حذاؤك يا منتظر تاج رؤوس العملاء والمجرمين".

كما علقت على احد جدران القاعة التي تجمع فيها الطلاب صورة للرئيس الاميركي وعلق فوقها حذاء.

والقى عدد من الطلاب وغالبيتهم من الشيعة كون الاعتصام ترافق مع احتفال بعيد الغدير (تولية النبي محمد الامام علي على المسلمين)، خطابات اعتبرت ان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي يستحق ما استحقه بوش. وقال احدهم ان "الفيفا (الاتحاد الدولي لكرة القدم) سيقدم للمالكي كاس افضل حارس مرمى"، في اشارة الى محاولة المالكي حماية بوش من الحذاء الموجه نحوه خلال المؤتمر الصحافي المشترك الذي كانا يعقدانه الاحد في بغداد.

وفي نهاية الاعتصام، احرق المعتصمون دمية الصقت على وجهها صورة للرئيس الاميركي، بعد ان قذفوها بالاحذية.

ونظمت اعتصامات نقابية وصدرت بيانات عدة عن تجمعات متضامنة مع الزيدي.

واصدرت نقابتا الصحافة والمحررين بيانا رأتا فيه ان "ما قام به الزميل العراقي تعبير صارخ وصادق عن غضب الجماهير العربية في جميع انحاء العالم العربي واحرار العالم على السياسة الاميركية في عهد الرئيس بوش، وما انتجته من كوارث وويلات مدمرة لا سيما في العراق وفلسطين".

واعتبرت النقابتان ان تصرف الزيدي "نابع من شعوره القومي والوطني والانساني وذلك بغض النظر عن الاسلوب الذي اعتمده في التعبير عن هذا الشعور".وطالبت النقابتان السلطات القضائية العراقية بان تأخذ بالاعتبار "الدوافع التي حدت بالزميل الزيدي على الاقدام على ما اقدم عليه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عاشت العروبه
ف ف ف -

قمه الاصاله و الضيافه العربيه.... و هذا اقصي الحد .. و نكران الجميل... و ابشع طريقه للشهره... اكثر من ان يقدم انسان علي خلع ملابسه و الخروج الي الشارع للحصول علي الشهره.. و مبروك علي عشائر العراقيه علي هيكي زلم.. فتاريخهم يشهد علي ذالك... منذ أيام الأمام الحسين.....

zeid el champion
murad -

اقل ما يمكن اصف هذا الرجل بانه من تبقى من الرجال العرب٠وهذا ينطبق علي ايضا.ارجو النشر

les tunisiens
lamia -

les tunisiens pour la paix et le bien etre des irakiens

أنت فخر العرب
حمدي - تونس -

هذا أقل ما يمكن أن يفعله المحامون التونسيون لهذا البطل

التونسيات
حسين الورد -

انا احب بل اهوى التونسيات ، فهن منفتحات ولا يهتمن بالسياسة وامور الدولة والعروبة والقومية و اشباهها من الخزعبلات . اما السادة المحامون التونسيون فلم يبلوا بلاءا حسنا فالسيد منتظر ابو قندرة قد ياخذ عقوبة اقصاها سنتين بتهمة اهانة رئيس الوزراء ورئيس دولة ضيف وخوفي لوتدخل السادة المحامون خصوصا وان سمعتهم زفت بعد دفاعهم عن بطل الحفرة والمقابر ان تزداد الى عشرين سنة ، نصيحة لله دعوا الرجل لوحده فقد يعطف عليه القضاة العراقيون ، لا تدسوا بانفوكم حتى لا تتحول حسب المثل العراقي (راد يكحلها عماما)(اراد ان يكحلها فعماها)

بؤس الانسان العربي
شهريار -

نحن كعراقيين لم نعد نستغرب هذا الغعل من المحاميين التونسين فهم من دافعوا عن صدام ولن نستغرب ان يظهر غدا نصير شمة وهو يؤلف مقطوعة موسيقية بعنوان بنفسج قنادرهم ويكتب عبدالرزاق عبدالواحد قصيدة عصماء في مديح القندرة

نحن عراقيين وليس عرب
ابن الرافدين -

ومن قال لك نحن عرب 00 نحن نتكلم العربيه ولكن نحن بابليين ودمنا يختلف عن الدم العربي الفاسد الارهابي الحمدلله نحن عراقيين ولا يشرفنا ان نكون ارهابيين عرب جرب ومنتظر صاحب الحذاء هو عراقي وليس عربي حتى تفتخرون

من يؤيد بلا اخلاق
حازم خوير -

من الواضح ان جميع المؤيدين لتصرف الصحفي العراقي جعلوا اخلاق وشيم وكرم واصالة العرب تحت اقدامهم فما بالك غيضهم من رئيس الحكومة الشيعي التي تحكم العراق وهذا يعني (كلمة حق يراد بها باطل)كما يعني مدى التهجين الذي ساد المجتمع العربي فلم يعد العربي عربيا كما كان فهو لا يعرف حتى ما تفعل اخته وراءه ناهيك عن تغاضيه عن كثير من ذلك وغيره من التقاليد المتهرءة للغرب .

sens de l honneur
Kamel -

les avocats tunisiens feraient mieux de s occuper de leurs propres problemes

الحذاء الشافي
المصريه -

جأة أصبح حذاء الطنبوري (منتظر الزيدي) مقاس 10 مرجعا ومحورا وملهما للشعراء والكتاب والسياسيين من كافة الاطياف. الاسلامي الذي لم يستطع ان يواجه الماكنة الحربية الامريكية بصواريخها وطائراتها والتي دكت وتدك معاقل التخلف في افغانستان والعراق وباكستان رأى في الحذاء تعويضا عن الصواريخ الموجه توجيها إلهيا (والتي تخطئ اهدافها كالعادة على اعتبار ان الله سيحاسب الامريكان في الاخرة ويحط السيخ المحمي في صرصور ودن بوش). الشيوعي رأى في الحذاء الطائش (والذي أخطأ الهدف مرتين) الانتصار العظيم ضد الرأسمالية والبرجوازية والامبريالية الغربية فجاء احتفاله بذلك الحذاء كتعويض لاارادي عن حالة الاحساس بالفشل الفكري والتطبيقي للشيوعية في مواجهة الليبرالية والقيم الغربية المنتصرة. الاخوة الاعداء المتوزعين بين الضفة والقطاع رأوا في الحذاء الطائر انتقاما شافيا للدعم الامريكي المستمر لاسرائيل فانطلقت الزغاريد والهلاهل (و آآآآآآآآآآآوييييييي أأأأأأأأأأ وووو وانضرب بوش بالكوندرة). أهالي دير الزور ابتهجوا بالانتقام العادل للغطرسة الامريكية المتمثلة بالهجوم المباغت على ممتلكاتهم وبيوت ايواء المجاهدين وردا شافيا على قصف اسرائيل لمفاعلهم النووي حتى يقرروا هم زمان ومكان معركة الاحذية القادمة. في النهاية الحادثة باكملها لم تستمر سوى ثواني معدودة مرت بردا وسلاما على بوش والمالكي وتم سحب الصحفي البطل (الذي لم يكن ليجرأ ان يقوم بهذا الفعل في حضرة بطل الحفر) وسيتم إعادة حذائه اليه بعد اداء الواجب معه باستخدام نفس الحذاء. وليعيننا المطلق على تحمل احتفالات وزغاريد من يريدون جنازة ليشبعوا بيها لطم عسى ان ينسوا مصاباتهم وانهزاماتهم و (امجاد يا عرب امجاد)

سلاح حذاء حذاء جو
أحمد مصباح -

مامن حفلة وداع أكثر مدلولية وأعطم تأثير من تلك التي ودع بها بوش. هما قضيفتين إثنتين لا ثالث لهما حملا معهما كل أحاسيس ومشاعر الشعوب العربية جميعها وبعض شعوب العالم بما فيهم الأمريكان أنفسهمو ولم يشهد التاريخ تعبيرا جد مختصر، معبر، شامل، كامل، متفرد، صادق ومن الأعماق مثل ذاك التعبير الذي شهدناه يوم 14/12

أسد العرب زمانه
أبو مصعب -

أيها المصريين أما أان الأوان للمساعدة إخوانكم في غزة المحاصرة ألم تستنهض فيكم هده الضربة لسيدكم بوش وأخص هدا الكلام للأنظمة العربية والإسلامية وليس الشعب كشعب وإني أعلم أنه لاحول ولاقوة ولكن يملك مفتاح اللعبة كما فعلها منتظر وإدا الشعب أراد يوما الحياة فلا قيود تشده وتدكر مقتطف من أحد الشعراء وبغض النظر عن هدا فالإسلام قوي وسيبقى قوي بالرغم من كل العملاء والخائنين ولن نمضي لهم على صك الإعتراف بإسرائيل وزائلة من الوجود ولادولة لها شاء من شاء وأبى من أبى والدين يحكمون البلاد العربية والإسلامية فليقرأ تاريخ الإسلام وليتدكر قوله صلى الله عليه وسلم يوم أتاه مشرك فقال له أقاتل معكم فقال له نحن لانستعين بمشرك على مشركوهدا موجه لكل الأنظمة العربية والإسلامية

أسد العرب زمانه
أبو مصعب -

أيها المصريين أما أان الأوان للمساعدة إخوانكم في غزة المحاصرة ألم تستنهض فيكم هده الضربة لسيدكم بوش وأخص هدا الكلام للأنظمة العربية والإسلامية وليس الشعب كشعب وإني أعلم أنه لاحول ولاقوة ولكن يملك مفتاح اللعبة كما فعلها منتظر وإدا الشعب أراد يوما الحياة فلا قيود تشده وتدكر مقتطف من أحد الشعراء وبغض النظر عن هدا فالإسلام قوي وسيبقى قوي بالرغم من كل العملاء والخائنين ولن نمضي لهم على صك الإعتراف بإسرائيل وزائلة من الوجود ولادولة لها شاء من شاء وأبى من أبى والدين يحكمون البلاد العربية والإسلامية فليقرأ تاريخ الإسلام وليتدكر قوله صلى الله عليه وسلم يوم أتاه مشرك فقال له أقاتل معكم فقال له نحن لانستعين بمشرك على مشرك

منتظر زيدي عربي عربي
خالد عواينية -

منتظر عر بي بإمتياز عربي رغم أنوف الجميع عربي عربي ويحق لنا أن نفتخر به عربي نعيش عربي نموت عربي نقولها بأعلى صوت أما الذين يتأسفون على ما صدر من منتظر وهم الذين جاؤوا على الدبابات نقول لهم موتوا بغيضكم لنا العزة ولهم الذل