فضاء الرأي

ماساة لميس عنوان وطن

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&"لايسلم الشرف الرفيع من الأذى حتى يراق على جوانبه الدم" كلمات أمير الشعراء أحمد شوقي هي ترجمة حية لتلك المأساة الواقعية..

مأساة بكل تفاصيلها، قصة اختيار وكفاح وظلم توضح حجم الكارثة التي نعيشها هكذا هي الحياة يظل دوما شيئا ناقصا.. فأبطال قصتنا هما لميس " و" الفتاة المسلمة الجميلة والشاب المسيحى مينا " ع ".. لمیس التي ولدت وفی فمها ملعقة من ذهب ابنة العائلة الميسورة والتي تلقت تعليمها في مدارس وجامعات أجنبية لكنها ضاقت بكل ذلك لاهمال أحسته من والديها وبسبب أحد الأقارب الذي لم يراع حرمة الدم وتصرف مع الفتاة بما دفعها للهروب من منزلها والذهاب مع اثنين من الشباب (المسلمين) الی العين السخنة.. لتبدأ رحلة الكفاح والعمل الى هذه النقطة والقصة عادية متكررة.

ولكن المأساة الحقيقية حدثت على الجانب الاخر حينما اتهمت ام لميس " و " مينا "ع " الطالب فى السنة النهائية بكلية الهندسة الجامعة في احدى الجامعات الاجنبية لتمسح عار هروب ابنتها من جحيم الاسرة.. ومن الاعجب الاستجابة السريعة لاجهزة الامن بمحافظة الجيزة فقامت قوات الأمن لتلقي القبض على مينا الشاب البريء وتلقي به في الحجز ٨٢ يوما والتهمة خطف لميس الفتاة التي تبلغ ٢١ عاما الا شهر ويصدم الشاب في العدل والحق والحريّة علي أرض مصر ويصاب بواقع أليم دولة كاملة رئيس نيابة ومباحث و،،، الجميع ضد الشاب البريء خريج احدي الجامعات الأجنبية يواجه ظلم دولة وأجهزتها علاوه علي أمناء الشرطة وأعمالهم وجشعهم مثال حي للمثل الراحل لفيلم خالد صالح " هى فوضي "

لم تبالى والدة لميس باتهام مينا الشاب البريء رغم علمها بهروب ابنتها وعلمها بان ابنتها فى العين السخنة مع شابان اخران وان مينا بريء ومن العجب ان والدة لميس لم تبالى بأم تنهار بكاءا وأب في العقد السادس يبكي رغم مرضة بالسكر والضغط ومازال مهدده حياتة بعد عملية القلب المفتوح منذ ست سنوات.. وأخت تصدم علي البرئ المسجون او تحطيم اسرة كاملة..

حاولت المساعدة في اخراج البرئ من ظلمات السجن بمعارف واصدقاء مسلمين ومسيحيين الى ان خرج الشاب البريء والفضل الأكبر يرجع للاستاذ جورج المحامي الذي أثبت من خلال صفحتها وموقعها علي شبكات التواصل الاجتماعي هربت مع شباب مسلم الي العين السخنة هاربة من اهلها وليس هناك علاقة بهذا الملاك المسجون ٨٢ يوما ظلما.

أخيرا خرج المهندس الشاب النابغة الذي كان يعمل&اثناء دراسته&مهندسا لفودافون إنجلترا وليس مصر وفقد عمله وكان اول تفكير الهروب من دولة الظلم فسافر الي أمريكا ناقما علي ظلم دولة وأجهزة عدالة تجيد التنكيل بالقبطى.

الحق أحب لميس ليس لأنها تجسيد حي لمأساة فتاة من أسرة غنية وإنما لأنها تجسيد حي لتربص دولة وكل أجهزتها الأمنية لشاب قبطي وأحبها بالأكثر لانها تجسد واقع أليم لازدواجية المعايير علي أرض مصر فى كل ما يخص قضايا الاقباط.. ماريا وكريستين ١٤ عاما و ١٥ عاما هربتا مع شابان مسلمان وهما قاصرتان فكان دور اجهزة الدولة غيرت الدين ونسبت الفتاتان لأب اخر!!! وقامت اجهزة الدولة بتزويج الفتاتان القاصرتان من الشابان المسلمان وهما قاصرتان بعد إسلامهما بالطبع اما لميس ٢١ عاما عنوان للظلم وللاضطهاد ضد الأقباط.. هكذا تدار قضايا الوطن الحساسة.

هذه قصة بسيطة تعبر عن تواطؤء اجهزة الدولة فى التنكيل بالاقباط وازدواجية المعايير على ارض مصر هل تعلم ان قصة مينا خلال اربعة اشهر حدثت ليس فى عهد الاخوان..

&

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الأقباط يحاولون تنصير
أطفال المسلمين -

كهنة الأقباط ودعاتهم لدينهم يتصيدون أطفال المسلمين بينما هؤلاء الأطفال في طريقهم إلى مدارسهم ويحاولون مراراً وتكراراً جذب هؤلاء الأطفال المسلمين للدين المسيحي ، وهم دائماً يفعلون هذه الأفعال بعيداً عن أعين الرقباء ، هذه الممارسة التي يصر عليها الأقباط جلبت عليهم وبالاً في ليبيا حيث تم ضبط مجموعة من العمال الوافدين للعمل في ليبيا وهم يتصيدون أطفال المسلمين بينما هؤلاء الأطفال في طريقهم إلى مدارسهم وهم في عقر بلادهم ، وفي ليبيا حينما إشتكى بعض الأطفال لذويهم من هذه المضايقات ، حدثت مناوشات عنيفة منذ حوالي ثلاث سنوات بين أهل الأطفال وبين الأقباط بسبب هذه الممارسات ، وبالتحري تم ضبت كميات كبيرة من كتيبات رسومات الأطفال طبعت بتوجيه متخصص لجذب الأطفال المسلمين لدين الكنيسة القبطية ، ولو يتذكر القراء الكرام أن الصحف العربية نشرت يومها صور لأقباط تم ضربهم وترحيلهم من ليبيا ، ولكن هل إرعوى بقية الأقباط المقيمين في ليبيا؟ كلا ! وإنما إستمروا في نهجهم حتى حدث المتوقع حين طفح الكيل ووقع بعض هؤلاء الأقباط في قبضة إرهابيين داعش وحدث لهم ماحدث. الأقباط يحاولون تصيد أطفال المدارس المسلمين وتنصيرهم في كل بقعة وجدوا فيها ، أذهبوا لليوتيوب وأكتبوا في الباحث الجملة التالية: (شاهد هذا القس ماذا فعل مع طفلين مسلمين - مع الترجمه) وشاهدوا بأعينكم أن قس قبطي يدل قس أمريكي في ولاية فلوريدا الأمريكية على مدرسة أطفال ملسمين وذهبا معاً يتصيدان أطفال المسلمين بعيداً عن أعين الرقابة وحاولا تنصير هؤلاء الأطفال ، في الفيديو سوف تسمعون القس الأمريكي يتكلم مع الأطفال ويسب لهم دينهم ويقول بالحرف الواحد للأطفال تحت سن العاشرة أن قلوبهم سوداء معتمة ومليئة بالكراهية ويحاول ترغيبهم في المسيحية ، وسوف تسمعون القس القبطي وهو يتكلم العربية باللهجة المصرية بوضوح مع الأطفال الصغار وهو يحاول تنصير هؤلاء الأطفال المسلمين ، https://www.youtube.com/watch?v=KyODvPE4AcE ولكن عندما يطفح الكيل بالمسلمين ويردون على مثل هذه الإعتداءآت يتباكى الأقباط بدموع التماسيح ويدعون إنهم مظلمومين ومضطهدين من المسلمين.

الفيلم الهندي دوت
من إخراج جاك ولا حضرتك؟ -

مساكين الأقباط ، ياحرام ، دايماً عايشين مآسي وحياتهم كلها مآسي وأفلام هنديه ، بس بصراحة كان لازم نبعت لهم جاك عطالله يشتغل مأذون شرعي ويجوز بنات المسلمين لأولاد الأقباط

مينا ولميس
الحب الذي وحد مصر -

آه ياني ألحقوني ، ده أنا موش عارف أسكت نفسي م العياط ، سنيف ، سنيف ، سنيف ، ومن يوم مينا دخل السجن وانا أعيط وأعيط ، ولما لميس هربت ، فضلت أعيط وأعيط ، ورحت شوفت فيلم اريد حلاً وان لسه باعيط وأعيط ، ياحرام ، أصل لازم نخطر الأمم المتحدة وإسرائيل ومجلس الأمن الدولي بقضية مينا ولميس

خلي بالك يا كل مصري مسلم
القبطية لا تعني المسيحية -

أحذروا تدليسات رعايا الكنيسة الارثوذكسية الخائنة في مصر والمهجر يقول الدكتور رأفت عبد الحميد في «الفكر المصري في العصر المسيحي» ص12-14:((القول بـ «مصر القبطية» أو «مصر في العصر القبطي» فهو بعيد عن الحقيقة التاريخية تمامًا، ولا يتفق مع المنطق جملةً وتفصيلًا، فليس هناك في التاريخ ما يسمى بـ «عصر قبطي»، إلا إذا أطلقنا ذلك على التاريخ المصري كله منذ بدايته المعروفة في الألفية الخامسة قبل الميلاد، إلى أن تقوم الساعة؛ لأن كلمة «قبطي» تعني: مصري، و«القبط» و«الأقباط» تعني: المصريين جميعًا منذ فتحت الدنيا عليها عيونهم قبل فجر التاريخ.وهذه الكلمة «قبط» تعود في جذورها على أكثر الأقوال شيوعًا إلى كلمة: «آجبه» أي: أرض الفيضان، وهي بذلك تعود إلى أصول مصرية، أو تعبير: «حـ . ت كا - بتاح» وتعني: «مقر قرين الإله بتاح»، وهو: إله مدينة منف، وهو الاسم الذي كانت تعرف به المدينة، ولمّا كان التقليد قد جرى عند المصريين دَومًا بإطلاق، أو تعميم الاسم على البلد كلها، فقد حدث ذلك فيما بعد، وقد جرى هذا أيضًا على عاصمة مصر زمن الإمبراطورية المصرية القديمة، حيث يقول هيرودوت: «.. وكانت طيبة التي يبلغ محيطها ستة آلاف ومائة وعشرين ستادًا تسمَّى منذ القِدَم مصر».كما هو واقع الآن حيث يطلق المصريون على القاهرة «مصر»، فالمصري في أقصى الصعيد يعلن أنه سوف يقصد «مصر» لأداء مهمة بعينها، وهو يعني: القاهرة، وكذلك يفعل السكندري، وكل أبناء مدن مصر وقُراها.ولمّا كان تغيير الحروف بحروف أخرى، أو إسقاط بعضها أمرًا واردًا مع اختلاف طبيعة النطق في اللهجات المختلفة وتباينها من شَعب إلى آخر، أو حتى من وقت لآخر في البلد الواحد، فقد تحولت «الحاء» إلى «هاء»، وأسقط حرف «التاء» لتصبح الكلمة «هكاتباه» ثم صُحِّفَت هذه الصيغة في اليونانية لتصبح «الهاء»: همزة، والـ «كا»: «جيما»، وأضيفَت إليها النهاية اليونانية، لتجيء على هذا النحو: «آيجيبتوس» Aegyptus ، ولترتبط بها مجموعة من الروايات الأسطورية كان من بينها: أن اسم «منف» الذي حملته هذه المدينة، هو في الأصل اسم لابنة الملك الذي بناها، وهي الفتاة التي تدلّه بحبها إله النيل (!)، أنجب منها: «آيجيبتوس» الذي اشتهر بالفضيلة، فأطلق الناس اسمه على مصر .ومن المعروف أيضًا أن شاعر الإغريق الأعظم (!): «هوميروس»، ذَكَر نهر النيل في ملحمته: «الأوديسة»، باسم: «أيجيبتوس»، وذلك عندما قصّ علينا

اشربوا يا ارثوذكس
ارثوذوكسي انعزالي غجري -

طيب مش دا السيسي الذي اخرجتكم كنيستكم الخائنة طول عمرها لتأييده وتمجيده ؟! نكاية في المصريين . اشررررربوا بقا !

مرض الذين امنوا
فول على طول -

الذين امنوا مصابون بمرض اسمة " الهروب الكبير " ولا أمل فى الشفاء منه ..حينما تحدثهم عن كتبهم وأحاديثهم ونصوصهم وبدلا من الرد عليك يهربون الى الأمام بدلا من الهروب الى الخلف والالتفات الى ما نقولة لهم ..يهرعون بالهجوم على ديانات الاخرين وكأنة بذلك تم حل مشاكلهم . تواجههم بواقعهم المحزن والأليم يردون عليك بالكذب ..الكذب مباح لديهم ..فلا مانع من الكذب . تعود المؤمنون على تصديق الأحاديث عن العنعنة ولا يثقون فى أنفسهم وفيما يرونة بأعينهم ..فقدوا الثقة والأهلية معا ..كيف تناقشهم ؟ يلجأون لحماية الدين الأعلى بالقانون والجيش والشرطة والارهاب ..مع أن الدين هو الذى يحمى البشر ويلجأ الية البشر ولكن الدين الأعلى بالعكس يحتاج من يحمية ..ونحن نسأل والى متى الحماية ؟ فقد سقطت الجدران بفضل الاتصالات الحديثة ولم يعد هناك جدران والسقوط قريب .

أذلال الأقباط .. ضرورى
قبطى صريح -

الأستاذ الكاتب .. شكرا لك على أثارة هذا الموضوع الشائك الحساس .. أنها ليست مشكلة فرد واحد أسمه مينا أنها مأساة كل وحد ( منا ) أمة بأكملها تتكرر كل يوم منذ سقط الوطن فريسة لغزو أجنبى من عصابات صحراوية بدوية همجية لا تراعى خلق و لا مبادىء تجردت من كل أحساس أو شعور بالأنسانية قوم تحركهم أطماعهم و غرائزهم و شهواتهم و لا هم لهم الأ الأستيلاء على ما للفير طالما أن هذا ( الغير ) فى عرفهم مشرك و كافر و من ثم فأن أموالهم و نسائهم حلال حلال بلال و الفتاوى جاهزة .. أنه تاريخ طويل تشيب من هوله الولدان .. ثم تصورنا أن البشرية قد نضجت و جائت الحداثة وسمعنا عن الحرية و الديموقراطية و حقوق الأنسان و لكن هيهات فهذه الأمور لا تنطبق الا على الذين أمنو أما الذين لم يؤمنوا فلهم الويل و الثبور و عظائم الأمور و منها طبعا الأستيلاء على أموالهم و نسائهم غنيمة .. لكن كيف ترضى الدولة هؤلاء المشعوذين الهمج ؟؟ بسيطة .. تقدم لهم الأقباط لقمة سائغة بالهنا و الشفا حتى تشترى سكوتهم و لو الى حين و حتى تصرف أنتباه البسطاء عن المطالبة بحقهم فى الحياة الكريمة .. و لا مانع من قتل بعض شباب الأقباط و خطف بناتهم و الأستيلاء على أموالهم حتى ( تشفى ) صدور القوم المؤمنين .. لكم الله يا أقباط .. يكفى هذا الأن و فى الفم شلال من ماء كثير

بؤرة معروفة
سليم شلهوب -

بؤرة وميكروب المرض معروف هي جت على مينا الشاب الطيب ، الالاف اللي قتلت والارهاب والاغتيالات والتشويه ونشر الجهل والموت والكراهية والحقارة والجهل والاغتصاب والاستحلالاظن ان القطار وصل لمحطة النهاية بعد رحلة مئات السنينهانت كلها كام سنة و البشرية هتردم على التاريخ الوسخ

انت فهمت المقالة ؟؟
سالم -

يا بني انت قرأت المقالة ؟؟؟ ولا بغبغان بتكتب ومش بتعرف تقرأ

خرج الداعشى اللى جواك
مصرية -

حينما نقول أن ( كل ) مسلم يحمل جينات داعشية لا نتجنى على المسلمين !!!! فليس الداعشى فقط هو من يقتل وأنما فى موقف كهذا الأم داعشية والأمن دواعش والمجتمع الذى يعرف أن مينا برىء وتركه ملقى بالسجن هو داعشى !!!!! بالتأكيد تعرف الطفل القبطى الذى كان يعمل فى مخبز وبعد أنتهاء عمله فى أحد الأيام أخذ خمس أرغفة لأطعام أسرته فما كان من صاحب المخبز الا أن حرر ضده محضر سرقة !!!!! المصيبة أن القضية سارت فى طريقها حتى صدر حكم على الطفل القبطى و ذهب رجال الأمن الأشاوس للقبض على المجرم الخطير سارق الخبزات والولد لا يعى ماذا يحدث فكل ما فعله أنه أخذ خبز كعادة العمال فى المخبز فى نهاية اليوم !!!!! المصريين أنتفضوا بسبب كلام وزير العدل عن عدم أحقية أبن جامع القمامة فى تولى منصب القاضى فلما واجههم الجرىء خالد منتصر وقال .. وماذا عن العرف السائد منذ عقود بعدم عمل الأطباء الأقباط بأقسام النساء والتوليد حتى لا تنكشف عليهم نساء المسلمين !!!!! ( كان هذا فى البداية ثم توسعوا لمنعهم فى العديد من أقسام كلية الطب ) !!!! الكل سكت ولم يعلق لأنهم يعرفون أنه هناك حدود للسماحة المزعومة وأن السماحة لا تصل الى هذة الدرجة !!!!!! فقط واجه المسلمين بمثل هذة المواقف وستجد كل واحد منهم وبكل فخر أخرج الداعشى اللى جواه دفاعا عن دينه !!!!! ربما هو من حظ مينا أن يذهب الى حيث أحترام انسانية الفرد لذاته وليس لدينه او لونه !!!! على الأقل هو أفضل من حالات كثيرة مازالت فى السجون بالرغم من علم الجميع ببراءتهم وسيبقى أشهرهم الطاهر جرجس البارومى الذى يوضح كيف يخرج المسلمين دعوشتهم فى وجه الأبرياء بلا حياء ولا خجل .... ربنا موجود .

مسيحي مصري محترم
يرد على غجر الارثوذكس -

صدرت دراسة لباحث مسيحي مصري هو الدكتور نبيل لوقا بباوى تحت عنوان : (انتشار الإسلام بحد السيف بين الحقيقة والافتراء) رد فيها على الذين يتهمون الإسلام بأنه انتشر بحد السيف وأجبر الناس على الدخول فيه واعتناقه بالقوة وناقشت الدراسة هذه التهمة الكاذبة بموضوعية علمية وتاريخية أوضحت خلالها أن الإسلام ، بوصفه دينا سماويا ، لم ينفرد وحده بوجود فئة من أتباعه لا تلتزم بأحكامه وشرائعه ومبادئه التي ترفض الإكراه في الدين ، وتحرم الاعتداء على النفس البشرية ، وأن سلوك وأفعال وفتاوى هذه الفئة من الولاة والحكام والمسلمين غير الملتزمين لا تمت إلى تعاليم الإسلام بصلة.وقالت الدراسة : حدث في المسيحية أيضاً التناقض بين تعاليمها ومبادئها التي تدعو إلى المحبة والتسامح والسلام بين البشر وعدم الاعتداء على الغير وبين ما فعله بعض أتباعها في البعض الآخر من قتل وسفك دماء واضطهاد وتعذيب ،مما ترفضه المسيحية ولا تقره مبادئها ، مشيرة إلى الاضطهاد والتعذيب والتنكيل والمذابح التي وقعت على المسيحيين الارثوذكس، لا سيما في عهد الإمبراطور دقلديانوس الذي تولى الحكم في عام 248م ، فكان في عهده يتم تعذيب المسيحيين الأرثوذكس في مصر بإلقائهم في النار أحياء على الصليب حتى يهلكوا جوعا ، ثم تترك جثثهم لتأكلها الغربان ، أو كانوا يوثقون في فروع الأشجار ، بعد أن يتم تقريبها بآلات خاصة ثم تترك لتعود لوضعها الطبيعي فتتمزق الأعضاء الجسدية للمسيحيين إربا إربا.وقال بباوي: إن أعداد المسيحيين الذين قتلوا بالتعذيب في عهد الإمبراطور دقلديانوس يقدر بأكثر من مليون مسيحي إضافة إلى المغالاة في الضرائب التي كانت تفرض على كل شيء حتى على دفن الموتى ، لذلك قررت الكنيسة الأرثوذكسية في مصر اعتبار ذلك العهد عصر الشهداء ، وأرخوا به التقويم الارثوذوكسي تذكيرا بالتطرف المسيحي. وأشار الباحث إلى الحروب الدموية إلتي حدثت بين الكاثوليك والبروتستانت في أوروبا ، وما لاقاه البروتستانت من العذاب والقتل والتشريد والحبس في غياهب السجون إثر ظهور المذهب البروتستانتي على يد الراهب مارتن لوثر الذي ضاق ذرعا بمتاجرة الكهنة بصكوك الغفران.وهدفت الدراسة من رواء عرض هذا الصراع المسيحي إلى :أولاً : عقد مقارنة بين هذا الاضطهاد الديني الذي وقع على المسيحيين الأرثوذكس من قبل الدولة الرومانية ومن المسيحيين الكاثوليك وبين التسامح الديني الذي حققته الدولة الإسلام

وابدا وا العمل كالرجال
جاك عطالله -

معلش يا اقباط عندى كلمة صريحة - احنا عددنا موش قليل عددنا بمصر والخارج يفوق عدد سكان دول الخليج و سكان لبنان او الاردن او اسرائيل او ليبيا او تونس و نسبة التعليم والتفوق عالية لان موروثنا الحضارى العظيم لا يسمح باقل من هذا لكن انتاجنا قليل جدا ونكتفى بالصراخ والعويل بدون نتيجة !!!! لماذا ؟؟؟ لان سوس الخيانة نتيجة عمل قذر من الحكومات المصرية ومن دول البترودولار ضرب فى الاعماق وهناك خونة لا يستتروا بل لديهم بجاحة وثقالة دم ماوردتش على خونة من انواع اخرى ثم ان الكنيسة خنعت وركعت لغير الله وهذه مصيبة رغم تاريخها القديم التليد - مشاكلنا تتلخص فى الهجوم الشخصى على من يعمل و تصدر الاقزام و تهميش الافكار الواضحة- مشكلتنا فى الانانية وحب الذات والمظهرية والفردية المطلقة - مشكلتنا ايضا فى عدم وجود تدريب على العمل الجماعى وعمل الفريق و استخدان التفرد لصالح المجموع- نحتاج بودى سياسى جيد التمويل قامت مجموعة صغيرة بالخطوات العملية لانشائه وطرحه على الاغلبية للموافقة ثم الانسحاب بعد الاشراف على الانتخاب لصالح من ينتخبهم الشعب القبطى بحريته بطرق مؤمنة ومبتكرة - للاسف تم تدمير الفكرة الوحيدة الصالحة للتطبيق بسبب العيوب السابقة والتى لن يمكن عمل تجمع سياسى قبطى لنيل التاييد الدولى بدون ان نقيم بيتنا السياسى اولا - ان وحوشا مفترسة غير اخلاقية وعمياء و لصوص و قتلة ارهابيين يقتلون شعبنا وقضيتنا ويضربونا بالاساس من لغة وثقافة وشعب سرقت ارضه وامواله وثقافته وانسانيته وكنيسته وحتى اخلاقه دمرت بفعل فاعل ونحن نلظم من 1430 سنة بدون عمل جاد - كفى عويلا وابدا وا العمل كالرجال او استمروا بالنوح كالنساء وشكرا ايلاف - جاك عطالله

فضل المسلمين العرب
على الارثوذوكس في مصر -

بالعكس الاسلام هو الذي أنقذ مسيحي المشرق من الإبادة والاضطهاد على يد اخوانهم في العقيدة الرومان الغربيين الكاثوليك فمثلاً اشقاء الوطن البعدا في مصر من الأرثوذوكس كانوا على وشك الانقراض لولا التدخل العربي في مصر الامر الذي أنقذهم من الإبادة و الارغام على اعتناق مذهب غير مذاهبهم واعاد لهم كنائسهم وبطركهم ورهبانهم الهاربين في الصحاري والكهوف

يتوعدون المصريين بالابادة
الارهابيون الارثوذوكس -

علينا ان نذكر بالخونة الارثوذوكس وتهديدهم الدائم للمصريين المسلمين بالتطهير العرقي ان استطاعوا وردهم كما تقول ادبياتهم العنصرية القذرة الى جزيرة المعيز وشتمهم على مدار الساعة للاسلام ولرسول الاسلام والمسلمين في مواقعهم وقنواتهم وادبياتهم وانهم يكرهون المصريين المسلمين سواء كانوا اخوان او سلفيين او صوفيين وحتى الملحد او للاديني المسلم فالكراهية موجهة الى عنصر المصريين المسلمين بغض النظر عن المذهب وعلينا ان نتذكر ان اسعد اقلية في العالم هي الاقلية الارثوذوكسية في مصر فهي مرفهة وغنية ومدلعه على الاخر من جهة الانظمة العسكرية التي حكمت مصر فيما تعاني الاغلبية من المصريين من الفقر والقهر والقمع ومع ذلك لم لا يعجبهم كما ان مسيحيي المشرق من اسعد مسيحيي العالم في ظل الانظمة العربية الحاكمة التي اصطفوا معها ضد اشواق الاكثرية في التحرر والكرامة وهو موقف ينم عن الخيانة والنذالة من جهتهم ودائما مسيحيو المشرق خنجر مسموم في ظهر المسلمين على مر العصور فالارثوذكس في مصر طالما وقفوا مع الغازي وطالما حرضوا ا لاجنبي من ايام الاحباش على غزو مصر واحتلالها وهم الذين تصطف كنيستهم الخائنةمع الانظمة المستبدة عبدالناصر ومبارك ثم السيسي ضد اشواق المصريين في الحرية والكرامة

يسوع اذ يعلن الارثوذوكس
حالة سرطانية ميؤس منها -

هل المسيحية دين محبة؟ وإذا كانت كذلك لماذا فشلت تعاليمها في أن تربيكم يا مسيحيي المشرق تربية روحية سليمة قوامها المحبة كما أمر المسيح؟ ولماذا لا تنضح منكم غير الكراهية يا ارثوذوكس للإسلام وقرآنه ورسوله الذي كان من آخر كلامه في الدنيا أن أوصى أتباعه خيراً بأهل الكتاب تحديداً بكم من غير الأمم؟ لماذا فشل السيد المسيح في أن ينزع الكراهية من قلوبكم يا مسيحي المشرق ارثوذوكس وغيرهم ؟ّ

كنيسة الارثوذوكس تحقن
رعاياها ضد المصريين -

الحقيقة انه على خلاف ما تروجه الارثوذوكسيات الغجريات في مصر عن دينهن فالواقع يقول ان الكنايس في مصر تحقن رعاياها وخاصة كنسية الارثوذوكس ورعاياها التي وقفت مع الانقلابيين العسكر ضد اماني المصريين في الحرية والكرامة والعدالة والله نحن فعلا نتمنى ان يكون التيار الانعزالي المسيحي في ايلاف على اخلاق المسيح وعلى وصاياه وقيم المسيحية الجيدة لكن واقع التعليقات يقول غير ذلك تماما فصدور هذا التيار محشوة ببارود الحقد الكنسي السرطاني و الارثوذوكس في مصر والمهجر هذه تعليقاتهم بألسنتهم فكيف ان طالونا بأيديهم لاشك انهم سيعاملوننا مثل داعش وربما بأسلوب محاكم التفتيش الرهيبة في القرون الوسطى ؟

داعش ولا كتابك المقدس 1
يا ارثوذوكسية غجرية -

يتهمون داعش بالقتل والسبي وخلافه طيب انظروا في نصوص كتابكم المقدس المزعوم السبي في المسيحية بالجزء والرقم من كتابهم المقدس * سبي النساء وأخذهن غنيمة عند النصارى وحلق رأسها : (10«إِذَا خَرَجْتَ لِمُحَارَبَةِ أَعْدَائِكَ وَدَفَعَهُمُ الرَّبُّ إِلهُكَ إِلى يَدِكَ وَسَبَيْتَ مِنْهُمْ سَبْياً 11وَرَأَيْتَ فِي السَّبْيِ امْرَأَةً جَمِيلةَ الصُّورَةِ وَالتَصَقْتَ بِهَا وَاتَّخَذْتَهَا لكَ زَوْجَةً 12فَحِينَ تُدْخِلُهَا إِلى بَيْتِكَ تَحْلِقُ رَأْسَهَا وَتُقَلِّمُ أَظْفَارَهَا 13وَتَنْزِعُ ثِيَابَ سَبْيِهَا عَنْهَا وَتَقْعُدُ فِي بَيْتِكَ وَتَبْكِي أَبَاهَا وَأُمَّهَا شَهْراً مِنَ الزَّمَانِ ثُمَّ بَعْدَ ذَلِكَ تَدْخُلُ عَليْهَا وَتَتَزَوَّجُ بِهَا فَتَكُونُ لكَ زَوْجَةً. 12 قيّم التعليق 0أبلغ عن إساءةإرســال رد القتل بالمسيحية من كتابهم المقدس بالجزء والرقم * قتل النساء والأطفال الرضع والشيوخ : و في سفر صموئيل الأول 15: 3 – 11 “فَالآنَ اذْهَبْ وَاضْرِبْ عَمَالِيقَ وَحَرِّمُوا كُلَّ مَا لَهُ وَلاَ تَعْفُ عَنْهُمْ بَلِ اقْتُلْ رَجُلاً وَامْرَأَةً طِفْلاً وَرَضِيعاً, بَقَراً وَغَنَماً, جَمَلاً وَحِمَاراً في سفر حزقيال 9: 5-7 “لاَ تُشْفِقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. 6 اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ. 7 اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ " . في إنجيل لوقا 19: 27 "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي"). وفي إنجيل متى 10: 34 لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ مَا جِئْتُ لِأُلْقِيَ سَلاَماً بَلْ سَيْفاً ) " 17 فَالآنَ اقْتُلُوا كُلَّ ذَكَرٍ مِنَ الأَطْفَالِ، وَاقْتُلُوا أَيْضاً كُلَّ امْرَأَةٍ ضَاجَعَتْ رَجُلاً - المعنى هو سبق وأن تزوجت أوليست عذراء - ، 18وَلَكِنِ اسْتَحْيَوْا لَكُمْ كُلَّ عَذْرَاءَ لَمْ تُضَاجِعْ رَجُلاً. هوشع 31: 17-18 أي الفتاة العذراء يتركونها حية ويأخذونها غنيمة كما سيأتي . وفي سفر إشعيا 13 : 16 يقول الرب : “وتحطم أطفالهم أمام عيونهم وتنهب بيوتهم وتفضح نساؤهم

داعش ولا كتابك المقدس 2
يا ارثوذوكسية غجرية -

مما ينسب إلى داعش تهجير النصارى و الأزيديين طيب الشعوب تم طردها و تهجيرها فى الكتاب المقدس سفر العدد 3350 وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى فِي عَرَبَاتِ مُوآبَ عَلَى أُرْدُنِّ أَرِيحَا قَائِلاً:51 «كَلِّمْ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُلْ لَهُمْ: إِنَّكُمْ عَابِرُونَ الأُرْدُنَّ إِلَى أَرْضِ كَنْعَانَ، 52فَتَطْرُدُونَ كُلَّ سُكَّانِ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ، وَتَمْحُونَ جَمِيعَ تَصَاوِيرِهِمْ، وَتُبِيدُونَ كُلَّ أَصْنَامِهِمِ الْمَسْبُوكَةِ وَتُخْرِبُونَ جَمِيعَ مُرْتَفَعَاتِهِمْ.53 تَمْلِكُونَ الأَرْضَ وَتَسْكُنُونَ فِيهَا لأَنِّي قَدْ أَعْطَيْتُكُمُ الأَرْضَ لِكَيْ تَمْلِكُوهَا،54 وَتَقْتَسِمُونَ الأَرْضَ بِالْقُرْعَةِ حَسَبَ عَشَائِرِكُمْ. اَلْكَثِيرُ تُكَثِّرُونَ لَهُ نَصِيبَهُ وَالْقَلِيلُ تُقَلِّلُونَ لَهُ نَصِيبَهُ. حَيْثُ خَرَجَتْ لَهُ الْقُرْعَةُ فَهُنَاكَ يَكُونُ لَهُ. حَسَبَ أَسْبَاطِ آبَائِكُمْ تَقْتَسِمُونَ.55 وَإِنْ لَمْ تَطْرُدُوا سُكَّانَ الأَرْضِ مِنْ أَمَامِكُمْ يَكُونُ الَّذِينَ تَسْتَبْقُونَ مِنْهُمْ أَشْوَاكًا فِي أَعْيُنِكُمْ، وَمَنَاخِسَ فِي جَوَانِبِكُمْ، وَيُضَايِقُونَكُمْ عَلَى الأَرْضِ الَّتِي أَنْتُمْ سَاكِنُونَ فِيهَا.56 فَيَكُونُ أَنِّي أَفْعَلُ بِكُمْ كَمَا هَمَمْتُ أَنْ أَفْعَلَ بِهِمْ».سفر الخروج 2327 أُرْسِلُ هَيْبَتِي أَمَامَكَ، وَأُزْعِجُ جَمِيعَ الشُّعُوبِ الَّذِينَ تَأْتِي عَلَيْهِمْ، وَأُعْطِيكَ جَمِيعَ أَعْدَائِكَ مُدْبِرِينَ.28 وَأُرْسِلُ أَمَامَكَ الزَّنَابِيرَ.فَتَطْرُدُ الْحِوِّيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْحِثِّيِّينَ مِنْ أَمَامِكَ.29 لاَ أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ فِي سَنَةٍ وَاحِدَةٍ، لِئَلاَّ تَصِيرَ الأَرْضُ خَرِبَةً، فَتَكْثُرَ عَلَيْكَ وُحُوشُ الْبَرِّيَّةِ. 30 قَلِيلاً قَلِيلاً أَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَإِلَى أَنْ تُثْمِرَ وَتَمْلِكَ الأَرْضَ.31 وَأَجْعَلُ تُخُومَكَ مِنْ بَحْرِ سُوفٍ إِلَى بَحْرِ فِلِسْطِينَ، وَمِنَ الْبَرِّيَّةِ إِلَى النَّهْرِ. فَإِنِّي أَدْفَعُ إِلَى أَيْدِيكُمْ سُكَّانَ الأَرْضِ، فَتَطْرُدُهُمْ مِنْ أَمَامِكَ.

داعش ولا كتابك المقدس 4
يا ارثوذوكسية غجرية -

مما تشتهر به داعش قطع الرؤوس و لنا أن نتساءل أيهم أفضل ؟ قطع الرؤوس أم نشر البشر بمناشير ؟نقرأ من الكتاب المقدس سفر أخبار الأيام الأول إصحاح 20وَكَانَ عِنْدَ تَمَامِ السَّنَةِ فِي وَقْتِ خُرُوجِ الْمُلُوكِ اقْتَادَ يُوآبُ قُوَّةَ الْجَيْشِ وَأَخْرَبَ أَرْضَ بَنِي عَمُّونَ وَأَتَى وَحَاصَرَ رَبَّةَ. وَكَانَ دَاوُدُ مُقِيمًا فِي أُورُشَلِيمَ.فَضَرَبَ يُوآبُ رَبَّةَ وَهَدَمَهَا. [1] وَأَخَذَ دَاوُدُ تَاجَ مَلِكِهِمْ عَنْ رَأْسِهِ،فَوُجِدَ وَزْنُهُ وَزْنَةً مِنَ الذَّهَبِ، وَفِيهِ حَجَرٌ كَرِيمٌ.فَكَانَ عَلَى رَأْسِ دَاوُدَ.وَأَخْرَجَ غَنِيمَةَ الْمَدِينَةِ وَكَانَتْ كَثِيرَةً جِدًّا. [2]وَأَخْرَجَ الشَّعْبَ الَّذِينَ بِهَا وَنَشَرَهُمْ بِمَنَاشِيرَِ وَنَوَارِجِ حَدِيدٍ وَفُؤُوسٍ.وَهَكَذَا صَنَعَ دَاوُدُ لِكُلِّ مُدُنِ بَنِي عَمُّونَ.أى أن كل مدن بنى عمون تم نشر أهلها بمناشيرفهل نشر البشر بمناشير أفضل أم قطع رؤوسهم ؟ -

داعش ولا كتابك المقدس 5
يا ارثوذوكسية غجرية -

مما يتردد عن داعش دائما إعدامها الناس لأيسر الأسباب كإعدام طبيبة لأنها عالجت رجال فليكن لنذهب للكتاب المقدس و نرى أسباب القتل من يعمل يوم السبت يقتل !!! نقرأ من سفر العدد 15 32 وَفِي أَثْنَاءِ إِقَامَةِ بَنِي إِسْرَائِيلَ فِي الصَّحْرَاءِ، وَجَدُوا رَجُلاً يَجْمَعُ حَطَباً فِي يَوْمِ السَّبْتِ، 33 فَاقْتَادُوهُ إِلَى مُوسَى وَهَرُونَ وَبَقِيَّةِ الْجَمَاعَةِ، 34 وَزَجُّوهُ فِي السِّجْنِ لأَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَاضِحاً بَعْدُ مَا يَتَوَجَّبُ عَلَيْهِمْ أَنْ يَفْعَلُوا بِهِ. 35 فَقَالَ الرَّبُّ لِمُوسَى: «لِتَرْجُمْهُ الْجَمَاعَةُ كُلُّهَا بِالْحِجَارَةِ خَارِجَ الْمُخَيَّمِ، لأَنَّ عِقَابَهُ الْقَتْلُ حَتْماً». 36 فَأَخَذَهُ الشَّعْبُ إِلَى خَارِجِ الْمُخَيَّمِ وَرَجَمُوهُ بِالْحِجَارَةِ حَتَّى مَاتَ، كَمَا أَمَرَ الرَّبُّ مُوسَى. غير المختون يتم قتله !!! - تكوين 17: 14 وَأَمَّا الذَّكَرُ الأَغْلَفُ الَّذِي لاَ يُخْتَنُ فِي لَحْمِ غُرْلَتِهِ فَتُقْطَعُ تِلْكَ النَّفْسُ مِنْ شَعْبِهَا. إِنَّهُ قَدْ نَكَثَ عَهْدِي». و كاد الرب أن يقتل موسي عليه السلام لأن ابنه لم يختن نقرأ من الخروج 4 24 وَفِي أَثْنَاءِ الطَّرِيقِ، بِالقُرْبِ مِنْ خَانٍ، الْتَقَاهُ الرَّبُّ وَهَمَّ أَنْ يَقْتُلَهُ.25 فَأَخَذَتْ صَفُّورَةُ صَوَّانَةً وَقَطَعَتْ قُلْفَةَ ابْنِهَا وَمَسَّتْ بِهَا قَدَمَيْ مُوسَى قَائِلَةً: «حَقّاً إِنَّكَ عَرِيسُ دَمٍ لِي». 26 فَعَفَا الرَّبُّ عَنْهُ. حِينَئِذٍ قَالَتْ: «عَرِيسُ دَمٍ مِنْ أَجْلِ الْخِتَانِ». 27 وَقَالَ الرَّبُّ لِهَرُونَ: «اذْهَبْ إِلَى الصَّحْرَاءِ لاِسْتِقْبَالِ مُوسَى» فَمَضَى وَالْتَقَاهُ عِنْدَ جَبَلِ الرَّبِّ وَقَبَّلَهُ و أعجب من هذا مقتل و ضرب خمسين ألفا لأنهم نظروا إلى تابوت العهد !!! "وضرب أهل بيتشمس لأنهم نظروا تابوت الله. وضرب من الشعب خمسين ألف رجل وسبعين رجلًا فناح الشعب لأن الرب ضرب الشعب ضربة عظيمة" (1صم 6:

داعش ولا كتابك المقدس 6
يا ارثوذوكسية غجرية -

صموئيل الأول إصحاح 15 3 فَالآنَ، اذْهَبْ وَحارِبْ عَمالِيقَ. اقْضِ عَلَيهِمْ قَضاءً تامّاً، هُمْ وَكُلِّ ما لَهُمْ. لا تُشْفِقْ عَلَيهِم. اقْتُلْ جَمِيعَ الرِّجالِ وَالنِّساءِ وَالأطفالِ وَالرُّضَّعِ، وَاقتُلْ ثِيرانَهُمْ وَغَنَمَهُمْ وَجِمالَهُمْ وَحَمِيرَهُمْ نقرأ من سفر حزقيال إصحاح 9 : 5 ثُمَّ سَمِعْتُهُ يَتَكَلَّمُ إلَى الآخَرِينَ وَيَقولُ: «جُولُوا فِي المَدِينَةِ وَراءَ اللّابِسِ الكِتّانِ، وَاضرِبُوا الَّذِينَ لَمْ تُوضَعْ عَلامَةٌ عَلَى جِباهِهِمْ. لا تَرحَمُوا وَلا تَتَرَأَّفُوا. 6 اقْتُلُوا الشُّيُوخَ وَالشَّبابَ وَالبَناتِ وَالأطفالَ وَالنِّساءَ، وَلَكِنْ لا تَلمِسُوا كُلَّ مَنْ يَحمِلُ العَلامَةَ عَلَى جَبهَتِهِ. وَابدَأُوا هُنا، مِنْ هَيكَلِي.» فَبَدَأُوا بِالشُّيُوخِ الَّذِينَ كانُوا أمامَ الهَيكَلِ. 7 ثُمَّ قالَ اللهُ لَهُمْ: «نَجِّسُوا هَيكَلِي بِأنْ تَملأوا السّاحاتِ بِالجُثَثِ. اخرُجُوا!» فَخَرَجُوا إلَى المَدِينَةِ وَقَتَلُوا النّاسَ الَّذِينَ فِي المَدِينَةِ. - قرأ من سفر التثنية إصحاح 20 : 10 وَحِينَ تَتَقَدَّمُونَ لِمُحَارَبَةِ مَدِينَةٍ فَادْعُوهَا لِلصُّلْحِ أَوَّلاً. 11 فَإِنْ أَجَابَتْكُمْ إِلَى الصُّلْحِ وَاسْتَسْلَمَتْ لَكُمْ، فَكُلُّ الشَّعْبِ السَّاكِنِ فِيهَا يُصْبِحُ عَبِيداً لَكُمْ. 12 وَإِنْ أَبَتِ الصُّلْحَ وَحَارَبَتْكُمْ فَحَاصِرُوهَا 13 فَإِذَا أَسْقَطَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ فِي أَيْدِيكُمْ، فَاقْتُلُوا جَمِيعَ ذُكُورِهَا بِحَدِّ السَّيْفِ. 14 وَأَمَّا النِّسَاءُ وَالأَطْفَالُ وَالْبَهَائِمُ، وَكُلُّ مَا فِي الْمَدِينَةِ مِنْ أَسْلاَبٍ، فَاغْنَمُوهَا لأَنْفُسِكُمْ، وَتَمَتَّعُوا بِغَنَائِمِ أَعْدَائِكُمُ الَّتِي وَهَبَهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ. 15 هَكَذَا تَفْعَلُونَ بِكُلِّ الْمُدُنِ النَّائِيَةِ عَنْكُمُ الَّتِي لَيْسَتْ مِنْ مُدُنِ الأُمَمِ الْقَاطِنَةِ هُنَا. 16 أَمَّا مُدُنُ الشُّعُوبِ الَّتِي يَهَبُهَا الرَّبُّ إِلَهُكُمْ لَكُمْ مِيرَاثاً فَلاَ تَسْتَبْقُوا فِيهَا نَسَمَةً حَيَّةً، 17 بَلْ دَمِّرُوهَا عَنْ بِكْرَةِ أَبِيهَا ، كَمُدُنِ الْحِثِّيِّينَ وَالأَمُورِيِّينَ وَالْكَنْعَانِيِّينَ وَالْفِرِزِّيِّينَ وَالْحِوِّيِّينَ وَالْيَبُوسِيِّينَ كَمَا أَمَرَكُمُ الرَّبُّ إِلَهُكُمْ، 18 لِكَيِ لاَ يُعَلِّمُوكُمْ رَجَاسَا

أم لميس
خوليو -

هذه الأم التي تحمل جينات الدواعش الذين يمثلون دين الذين آمنوا 100% وقعت ضحية المعلومات الدينية التي تملأ مستقبلات جيناتها المرصوفة على جدران خلاياها الدينية ،،فقامت بردة فعل لتحمي عقيدتها قبل ابنتها ،، فأم لميس تريد أن تقول للمجتمع أنّ ابنتها الصالحة القانتة (المطيعة) التي تربت على تعاليم أشرف الخلق وكتاب اللوح المحفوظ بعد التنقيط،، لايمكنها أن تقوم بهذا الفعل السيئ لولا مينا الكافر ،،لأنها قانتة لربها ولأهلها ولولا هذا المينا المشرك لما شذت وهربت ،، فهو السبب ،، هذه الذريعة القديمة الحديثة التي كان السلف يفبركها كلما أراد الآنقضاض (فمثلاً انقضوا على بلاد الشام وفارس لأنه كان هناك مؤامرة من قبل كسرى وقيصر لغزو بلاد القحط والجراد واللبن الفاسد الطعم على عكس نهر اللبن في جنة الوهم الذي لايفسد طعمه ،،) وهكذا فعلت أم لميس ،،فابنتها الحافظة للغيب القانتة التائبة الصائمة هربت لأن الكافر مينا كان وراءها ،،، وهذه الفكرة تلاقي أذناًصاغية في مجتمع مستنفر دائماً وعلى أهبة الاستعداد لللإنقضاض ،،وهذا ماحدث ،،فانقضوا على مينا وأودعوه السجن لأنه غرر بلميس والتي حسب العقيدة هي فتاة مؤمنة سهلة القيادة لأنها بنصف عقل وموصى بها دائماً ويلزمها محرم كيفما تحركت ،، وبما أن أم لميس كيدها عظيم فوقع الفأس على رأس مينا البريئ ،، إلى متى سيستمر هذا الحال ؟ على مينا مطالبة الحكومة المصرية بالتعويض والاعتذار ورد الآعتبار ولأم لميس دورة تدريبية على حقوق المرأة في الألفية الثالثة ،، هذا هو العدل .المراجع : من أدبيات تراث الذين آمنوا وكتابهم .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

القصه عن هروب فتاه مع اصحابها واتهام نصراني بالخطف هذي هي القصه والله اعلم بالحقيقه من الكذب لكن انا ابغي افهم شوه حشر (حينما تحدثهم عن كتبهم وأحاديثهم ونصوصهم وبدلا من الرد عليك يهربون الى الأمام بدلا من الهروب الى الخلف مثل ما كتب فول معفن ) << عجيب المفروض ترد على المقال وما تحشر كتبنا في النص لكن من دق باب المسلمين لازم ياخذ الرد "" (سفر راعوثوقالت لها نعمي حماتها: يا بنتي ألا ألتمس لك راحة ليكون لك خير 2 فالآن أليس بوعز ذا قرابة لنا، الذي كنت مع فتياته ؟ ها هو يذري بيدر الشعير الليلة 3 فاغتسلي وتدهني والبسي ثيابك وانزلي إلى البيدر، ولكن لا تعرفي عند الرجل حتى يفرغ من الأكل والشرب 4 ومتى اضطجع فاعلمي المكان الذي يضطجع فيه، وادخلي واكشفي ناحية رجليه واضطجعي، وهو يخبرك بما تعملين )(سفر الأمثاللا تفض ينابيعك إلى الخارج، سواقي مياه في الشوارع لتكن لك وحدك، وليس لأجانب معك ليكن ينبوعك مباركا ، وافرح بامرأة شبابك الظبية المحبوبة والوعلة الزهية. ليروك ثدياها في كل وقت، وبمحبتها اسكر دائما) (سفر صموئيل الأولفحمي غضب شاول على يوناثان وقال له: يا ابن المتعوجة المتمردة، أما علمت أنك قد اخترت ابن يسى لخزيك وخزي عورة أمك)(سفر حزقيال12 وتأكل كعكا من الشعير. على الخرء الذي يخرج من الإنسان تخبزه أمام عيونهم) (سفر ناحوممن أجل زنى الزانية الحسنة الجمال صاحبة السحر البائعة أمما بزناها، وقبائل بسحرها هأنذا عليك، يقول رب الجنود، فأكشف أذيالك إلى فوق وجهك، وأري الأمم عورتك والممالك خزيك وأطرح عليك أوساخا، وأهينك وأجعلك عبرة)<< ليكون نصوصك انت المشرفه اللي الكل يهرب منها ويدخل بسببها الاسلام

يا كاردينال خوليو
كل اناء بما فيه ينضح -

الكلام عن الجينات كلام عنصري وكما نردد دائما ان تعليقات التيار الانعزالي انما هي نضح تربيتكم وكل اناء بما فيه ينضح

هذا حقد الارثوذوكس على
الاخر المسيحي فكيف المسلم -

وبالطبع فإن نصوص التكفير المسيحية تمهد لقتل المخالف في الدين ليس المسلم فقط وانما حتى المسيحي من طائفة اخرى وهاكم الادلة وبالطبع فان شواهد التاريخ الدموي للطوائف المسيحية التي نحرت بعضها بعضها على اختلافات مذهبية واضحة حتى الان واليكم الادلة على تكفير المسيحي للمسيحي فضلا عن تكفيره للمسلم واليهودي وغيرهما المسيحيون يكفرون من هو على غير مذهبهم ويكفرون من هو على غير دينهم : الأنبا مرقس المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً الأنبا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا ترحيم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الله ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ويقول متى المسكين ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - h الأنبا بيشوى يسخر من متى المسكين لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس فقط البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!

بانجو فى التعليقات
جاك عطالله -

العيال اللى قاعدة تكتب بانجو فى التعليقات عاوز اسالكم سؤال صريح بما يرضى الله النهاردة كل وسائل اعلام الاخوان والسلفيين بتقول ان مرسى طار بجد بيقولوا طار وعمل عمرة ورجع وده كلام من وسائل اعلامكم - طب اخوكم عاوز يطير زى مرسى اعمل ايه ؟؟اولا هو مرسى راح العمرة ازاى؟؟ هو البراق رجع تانى ؟؟

هو لايقرأ
خوليو -

قرأوا له من التوراة من سفر صموئيل الأول ما أورده السيد المعلق -17- فنَصت جيداً ما قال يهوه لليهود : فالآن إذهب واضرب عماليق (الكنعانيون) وحّرموا كل ماله ولاتعف عنهم واقتل كل رجل وإمراة وطفلاً وجملاً وغنماً ،، أعجبته الفكرة والنغمة من كتاب أولاد عمه من اسحاق ،، ولما حان موعد تطبيقها بعد معركة بدر أنزل بدون تنقيط : فإذا لقيتم الذين كفروا (بدل عماليق) فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم(أشبعتموهم ضرباً(حسب ابن كثير) فشدوا الوثاق ، فإما مناً بعد وإما فداء (سجع جميل ) حتى تضع الحرب أوزارها ، ولو يشاء الله لانتصر منهم ولكن ليبلوا بعضكم بعضا والذين قتلوا في سبيل الله فلن يُضل أعمالهم ،، (غريب أمر هذا النوع من الآلهة يستمتعون بقتل البشر لبعضهم البعض ) ،،في بدر قتل أسيراه النضر ابن الحارث وعقبة ابن أبي معيط ،، هذا الأخير صاح بأعلى صوته حيث كان له صبية صغار ،، والصبية يامحمد ؟فجاء الجواب مجلجلاً إلى النار ،، (يُقال أن عقبة كان يؤذيه في مكة ، ولكن الدين السمح لايسامح ) أيتها الرحمة أين أنت ممن وصفوه بنبي الرحمة ،، غريب أمر هكذا معلقين ،،يأتون في بعض الأحيان بالوثائق لإدانة الآخر دون أي وعي بأنها تدينهم ،،لأنهم لم يشذوا عن تلك الأساليب العنيفة المرعبة ودون أية مراعاة لقول الشاعر :لاتنهي عن خُلق وتأت مثله ،،، المراجع :كتاب اللوح المحفوظ بعد التنقيط ، وابن كثير والبخاري .

جاك عطالله
أنت ياجاك المعلم يعقوب -

جاك أنتم أقباط المهجر أكبر خونة لمصر عبر تاريخها وأنت شخصياً مدان بالخيانة العظمى للوطن ، الم تكتب مقالاً مطولاً منذ سنوات قليلة تطالب فيه عودةالإستعمار الأوروبي لمصر؟ وصديقك وشريكك في خيانة الوطن موريس صادق ألم يطالب إسرائيل بضرب السد العالي بالطائرات؟ وكل خطابكم ينادي بإشعال الفتن والنيران لكي تحرق مصر ، ومازلتم تتعاونون وتنسقون مع أعداء مصر من أجل دمار مصر ، لكن كل تخربيكم ومؤامراتكم سوف تنفجر على وجوهكم وتظل مصر شامخة أبية لا تنحني لحفنة من الخونة وباعة الأوطان من أمثالكم

مساكين الذين امنوا
فول على طول -

اعتاد الذين امنوا على " العنعنة " أى عن فلان عن فلان عن ابن تيمية عن ابو اسحق ولم يعتادوا على الثقة بالنفس والتفكير فيما يقرأونة أو حتى ما يأتوا بة من النصوص ..مساكين . يقولون " دواعش الكتاب المقدس والجزية اختراع مسيحى والتكفير أيضا " ولو سألنا المؤمنين لماذا لا توجد فرقة دواعش واحدة من اليهود أو من النصارى على مر التاريخ ؟ أو حتى من أى ديانة غير الدين الأعلى ؟ يسرحون بأبصارهم فى سقف الحجرة ويأتون بأقوال من خيالاتهم ..ولماذا لا نرى قسا أو حاخاما يهوديا يطلع علينا بتكفير أحد أو الحض على قتال أحد أو جمع الجزية من أحد ؟ لا تجد اجابة .. ونطالبهم بالنصوص فلا تجد استجابة . ما فعلة جيش داود والمناشير لم تكن وصايا الهية بل أفعال شخصية قام بها وتم تدوينها دون تزويق ولكن الذين امنوا لا يقرأون حتى ما يأتون بة ..أما اقتلوا الشيخ والشاب والطفل فهى كانت نبوؤات عما سيحدث لبنى اسرائيل على يد البابليين والأشوريين واليكم النص بالكامل : وَقَالَ لأُولئِكَ فِي سَمْعِي: «اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفُقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا. اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ، اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ، وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَابْتَدَأُوا بِالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ. وَقَالَ لَهُمْ: «نَجِّسُوا الْبَيْتَ، وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا». فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ.وَكَانَ بَيْنَمَا هُمْ يَقْتُلُونَ، وَأُبْقِيتُ أَنَا، أَنِّي خَرَرْتُ عَلَى وَجْهِي وَصَرَخْتُ وَقُلْتُ: «آهِ، يَا سَيِّدُ الرَّبُّ! هَلْ أَنْتَ مُهْلِكٌ بَقِيَّةَ إِسْرَائِيلَ كُلَّهَا بِصَبِّ رِجْزِكَ عَلَى أُورُشَلِيمَ؟»..انتهى النص . أى أن القتلى والهلاك كان من نصيب بنى اسرائيل ولكن الذين امنوا لا يقرأون ...مساكين . وهكذا بقية نصوص العهد القديم ولكن ماذا نفعل مع أمة اقرأ التى لا تقرأ ؟ والجزية فرضها الرومان على بنى اسرائيل ودونها الكتاب المقدس ولكن لم يفرضها ..ولكن ماذا نقول للمؤمنين الذين لا يقرأون حتى ما يأتوا بة من نصوص ؟ أما الدين الأعلى فقد فرض الجزية وهم صاغرون ..يا سلام على الذوق والأدب ؟ ولا مانع أن نكرر أن حروب العهد القديم كانت مشروطة على شعب معين وعلى أرض محددة ولم ت

العبيد
مسلم مصرى -

ايه الغريب طول تاريخهم الفاشل و هم عبيد و أذلاء لأمم الأرض كافة و سيظلون الى يوم القيامة

خوليو العنصري النازي
يالك من ساقط يا خوليو -

أنت شخص عنصري نازي هتلري بغيض يا خوليو ، لا يتكلم عن جينات البشر بالصورة التي تكلمتىبها إلا شخص روحه مشبعة بالكراهية العنصرية مثلك.

أدفع اللي عليك ياض يا فول
أدفع أحسن لك ! -

عليك متأخرات جزية كتير قوي ياض يا فول ، هاتدفعها بالطيب ولا اللي هايجرالك موش ح يكون طيب؟

مأساة وملهاة
نورا -

هذا يسمى ظلم بشر ..تواطؤ على الضعفاء ،،وأم جاهلة ..قد ظلم مينا نعم حقيقة ....فد أحب مينا لميس ممكن الحب المحرم مع علم الأم هو كان الاتهام من وراء دخان ....وقد تم تبرئته من مساعدات مسيحيين ومسلمين كما هو مكتوب في المقال .....هناك ظلم حين تكون هناك عقول هابطة لا تعرف ان تحل قضايا حساسة ..،،وإدارة فاشلة تظلم وتدمر بدون ادلة ..قضايا الشرف دمار نفسي للاسرة وضياع للفتاة فوجب الدقة حين الحكم والتفتيش فيها ،،وجهل الأمهات والآباء وما ادراك ما جهلهم في التعامل وهو ليس الا اُسلوب فوضوي ..ولكن كيف يستعاض بشاب آخر برئ ..اين الأدلة التي تدين مينا ..الموضوع انساني وعدل وحرية ..لم أجد منها في القضية ..وجدت ظلم بشر ..واحداث تبكي وتدمي تحت عنوان لميس ومينا .

الرقي علم يرفرف
نورا -

السخرية من الاديان تذكرني بتوم وجيري ..الذي لم يجدوا الى الآن حل يربط ويصلح بينهم ..وظل الخطأ يجري وراء الصواب والصواب يجري وراء الخطأ ..وهكذا ضاعت الأمة العربية ...المشكلة ان توم وجيري على درجة من العلم ..ويقولون خذوا العلم من افواه المجانين او من أفواه الرجال أو من أفواه العلماء ..لا اعلم أيهما صحيح ...البحث في الماضي وسرد قصصه التي لا تنسى .. لن يطور عقول ولا أعدها مكاسب .هي مجرد حفر بالمعاول وتنقيب عن لاشئ يعيدنا لزمن الانسان الحجري الذي لم يكن يتوقع ان يقود سيارة او كان ينظر الى العصافير ويتمنى ان يطير ولا يعلم أن أمم قادمة ستطير ..الغرب طارت ورفرف علمها ..والعرب كالانسان الحجري يحرث الارض وينظر وراءه ..أسفي ... ..

الدين لله والوطن للجميع
george -

تعليق بسيط على هذا المقال .. يجب على أي دولة فيها تنوع عقائدي أو مذهبي أن تعامل جميع مواطنيها بنفس معايير المعاملة وأن تقدم العدل للجميع بغض النظر عن معتقده لأن العدالة الانسانية يجب أن تكون مستمدة من عدالة السماء.. فلماذا يُظلم المسلم بلده ؟ ولماذا يُظلم المسيحي في بلده؟ ما داما هما الاثنين مواطنين لهما نفس الحقوق وعليهما نفس الواجبات .. وفي نظري لا أجد أي فرق بين هذا وذاك فهذا أنسان وذاك أنسان .. لهذا علينا أن نتعامل بأنسانية مع الجميع لكي نكسب ود الجميع وهكذا ومع مرور الوقت قد تتسيد المحبة بين الجميع وتنتشر العدالة .... أجمل تحية وشكرا

هذه مصرهم
كشك -

صحيفة المرصد: قررت الدكتورة بثينة كشك، مديرة مديرية والتعليم بمحافظة الجيزة المصرية، حرمان 5 طلاب من امتحانات العام الدراسي بالشهادة الإعدادية هذا العام، بمدرسة طلعت حرب الإعدادية التابعة لإدارة العمرانية بعد تعديهم على مراقبة باللجنة أثناء أدائهم امتحان مادة الدين ومحاولة اغتصابها داخل لجنة الامتحان.ووفقا لصحيفة اليوم السابع قال مصدر مسؤول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، في تصريح له، إن الدكتورة بثينة كشك قررت أيضًا حرمان رئيس لجنة امتحانات الإعدادية بإدارة العمرانية ورئيس لجنة الامتحانات بالمدرسة 5 سنوات من الامتحانات وخصم 3 أيام من راتبهما، موضحا أن عقوبة الخصم قد تزيد.وأشار المصدر إلى أن وكيلة الوزارة عرضت الأمر على محافظ الجيزة وتم استبعاد كمال عمر، مدير عام الإدارة التعليمية، بسبب إخفائه الواقعة عن وكيل الوزارة، حيث إنه أرسل تقريره اليومي عن سير الامتحانات إلى الدكتورة بثينة كشك بأن الامتحانات مرت بسلام ولا توجد أي مشكلات تلقتها غرفة عمليات الإدارة التعليمية.وأوضح المصدر أن قرار فصل الطلاب سيكون من اختصاص المحافظ أو الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، متوقعا أن يتم فصلهم لمدة عام أو أكثر.وكشف المصدر تفاصيل واقعة التعدي على المعلمة، قائلا: "بعد انتهاء لجنة الامتحان وقبل خروج الطلاب من الفصل، تعدوا على المعلمة بالضرب المبرح وبصورة وحشية ومزقوا ملابسها في محاولة لاغتصابها"، مؤكدا أنها دافعت عن نفسها بكل ما تملك وبدأت تصرخ وتستغيث ولكن دون جدوى.وأكد المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه أن المعلمة تفاجأت بسماح ملاحظ اللجنة الموجود معها داخل الفصل بتركه اللجنة، وتركه باقي الطلاب يدخلون الفصل على المعلمة لمشاركة باقي زملائهم في التعدي عليها ومحاولة الاغتصاب بدلا من أن يدافع عنها وينقذها من أيدى الذئاب المتوحشة.وأوضح المصدر أن الدكتورة بثينة كشك، مديرة مديرية التربية والتعليم، أرسلت أسماء الطلاب إلى الجهات الأمنية للتحري عنهم، وأفادت تلك الجهات بأن الطلاب "بلطجية"، لافتا إلى أن الكارثة التي ارتكبها رئيس لجنة امتحانات الإعدادية بمحافظة الجيزة هي أن 75% من قوة لجنة الامتحانات في المدرسة سالفة الذكر من السيدات، موضحا أن مكانها المتطرف كان سببا في قيام الطلاب بفعلتهم التي لا يمكن أن تصدر عن طالب بالمرحلة الإعدادية.موضحا أن كمال عمر، مدير عام إدارة العمرانية التعلي

الى أذكى اخواتة
فول على طول -

أذكى اخواتة ودون خجل يطالب بالجزية ويهددنا ان لم ندفع - ضريبة بلطجة - ودون حياء ..عموما هو عندة حق ..هو يؤمن أن الجزية شرع من عند اللة ..فلا غرابة أن يطالب بها دون أن يطرف لة جفن ..عموما اطمئن فان البشر الان حذفوا شرع اللة فى حاجات كتير واتضح أن البشر أكثر عدلا من شرعكم . .لم يعد هناك رقيق ولا تعدد زوجات ولا نكاح أطفال ولا قطع الأيدى والأرجل الا فى بلاد الهمج ...هنيئا لكم الشرع . هية مبسوط منى ؟ أنا أعطيتك الجزية فى تعليقى ..عاوز تانى ؟

فول عليه متأخرات كتير
إبن عمرو بن العاص -

المحرر: لقد تم حذف التعليق لانه يخالف شروط النشر.

السبب هو التنين الأحمر
ياجاكي بنت الحاج عطا -

لأ ياجاكي يا عطالله البراق مارجعش ، إنما اللي حصل إنه التنين الأحمر أبو سبعة رؤوس اللي ح يجر ثلث شموس الكون بديله ويطرحها على كوكب الأرض ، خبط على الأرض خبطة خفيفة بديله فكانت النتيجة إنه مرسي طار من القاهرة ووقع في مكة وكل ده من هول صدمة ديل التنين بالأرض

انتهازيه واستغلال مقصود
مثقال العزازي -

من الواضح ان بعض الجهات في مصر تستغل اي قضيه اجتماعيه (تحدث في اغلب المجتمعات العربيه) ,, يكون احد اطرافها من المسيحيه يتم تحويرها لتصبح دينيه وطائفيه !