فضاء الرأي

العراقيون يستعيدون عافيتهم

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أحفاد ثورة العشرين 1920 ومعركة الجسر ضد معاهدة بورتسموث 1948 وثورة بارزان الأولى والثانية 1932ـ1945وثورة تموز 1958وثورة أيلول 1961 وانتفاضة اذار 1991.

احفاد كامل قازانجي وسلام عادل وكامل الجادرجي ومحمد رضا الشبيبي وصالح اليوسفي ومحمد باقر الصدر ومئات القامات والهامات الوطنية العراقية&الذين تربوا بثقافة وشعر الرصافي والزهاوي والجواهري والسياب ونازك الملائكة وفائق بيكه س وكوران.

أبناء العراق وحملة هذا التأريخ المجيد يستعيدون عافيتهم الوطنية والنضالية مع كل تصاعد وتزايد وتيرة وزخم الاحتجاجات والتظاهرات السلمية ولن تستطيع اية قوة ان توقف هذا الغضب الجماهيري العارم اللهم الا إذا اغرقت البلاد في بحر من الدماء والدموع ومن الأفضل والاصح والأكثر عدالة وحقا ان تلبي السلطة الحاكمة المطاليب المشروعة للجماهير خاصة مع التأييد والدعم الصريح للمرجعية الدينية بشقيها الشيعي والسني والتي تاريخيا كانت في صف الشعب.

هذه المطاليب التي تتلخص في انهاء المحاصصة الطائفية والحزبية المقيتة التي كانت ولاتزال السبب الرئيس لا في بروز واستفحال ظاهرة الفساد والمفسدين والمرتشين واكلي السحت الحرام فقط وانما كانت وراء كل ما أصاب العراق منذ سقوط النظام الدكتاتوري من مأسي ودمار وتخلف مريع في كل مجالات الحياة الاقتصادية والخدمية والسياسية والاجتماعية وتفتيت الوحدة الوطنية ناهيك عن الالاف المؤلفة من الشهداء والضحايا وأيضا ظهور ما يسمى بالدولة الإسلامية وسيطرتها على ما يقارب ثلث العراق.

امام السيد حيدر العبادي رئيس الحكومة العراقية الحالية فرصة ذهبية لخدمة شعبه ان كان حقا يريد تقديم هذه الخدمة وهي الاستجابة الجدية والسريعة لمطاليب الجماهير العراقية العادلة ووضع الأسس الرصينة للمصالحة الوطنية والاتفاق مع إقليم كوردستان حول الملفات العالقة وانهاء عهد اللصوص وسراق المال العام وتقديمهم للقضاء العادل وإعادة تشكيل الحكومة على أساس الكفاءة والنزاهة والاختصاص وبالتأكيد لن يكون وحيدا في مواجهة عصابات نهب المال العام والقوى الداعمة للمفسدين واكلي السحت الحرام تحت اية يافطة براقة اختفوا فمعه الشعب العراقي ومعه المرجعيات الدينية الزكية ومعه كل محبي العراق وشعبه لتحقيق المطاليب المشروعة والاساسية كضمان نزاهة القضاء واستقلاليته وتفعيل جهاز الادعاء العام وتشكيل الهيئات الرئيسة كالنزاهة ومفوضية الانتخابات والاعلام من الكوادر المختصة المستقلة وإلغاء ما يسمى بلجنة التوازن سيئة الصيت راعية المحاصصة مع توفير الخدمات الأساسية وفق برنامج عملي وواقعي.

إن أي تماطل والتفاف وتراجع عن تطبيق هذه المطاليب المشروعة لأي سبب داخلي او إقليمي او دولي سيكلف العراق وشعبه ثمنا غاليا قد ينهي ذلك التأريخ المجيد الذي سطره العراقيون منذ تأسيس الدولة العراقية الحديثة بما لها وما عليها.

تحية تقدير وعرفان بجميل المتظاهرين الذين منحوا العراقيين املا بالمستقبل الأفضل رغم لهيب حر الصيف وانعدام الخدمات.

&

*sbamarni@hotmail.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نوري سعيد عرض شراء (ولاي
Rizgar -

نوري سعيد عرض شراء (ولاية الموصل) من (تركيا) بـ(500.000) ليرة إسترلينية ، ويلاحظ ذلك أيضاً من تقرير (لجنة التحكيم السويدية) التابعة لـ(عصبة الأمم - لعام 1923) حيث أكّد: إن هذه المنطقة لا تعود إلى العرب، ولا إلى الترك، ولا إلى العراق المقترح، بل إلى كوردستان، وأنه جاء في هذا التقرير : أن أهالي هذه المنطقة لم يسمعوا بكلمة العراق ابدا. كلمة -العراق - كانت كلمة غير معروفة والمس بيل اخترعت كلمة العراق .

ليست الخدمات بل الحرية
متابع--خليجي-اشتراكي -

ليس من اجل الكهرباء او الماء او الخدمات-----الحرية نعم الحرية-- لايمكن العيش مع المشعوذين والدجالين والتكفيريين- والفكر القبلي الرجعي-----والحل هو -دولة علمانية 100% لان مصائب وتخلف العراق بسبب تدخلهم-----بدونه يعني الازمة ستسمر الى الابد-- لو طبقت هذه الفكرة --خلال سنه سينهض العراق -وستعرفون كم خسر العراق بسببهم - .نعم ابعدوهم قبل ان يسقط العراق الى الابد؟؟؟؟؟؟ - .

: الشيعة دفعوا غالياً
لويزار في كتابه الجديد: ا -

لويزار في كتابه الجديد: الشيعة دفعوا غالياً ثمن رفضهم الانتداب الإنجليزي ومن سوء حظ الأكراد اكتشاف البترول في كركوك

مصالحة مع من؟
عراقي وبس -

مع حرامية اربيل ؟ وما الذي جناه العراقيون من دكتاتورها غير الخيانة والسرقة ؟ لقد خرج العراق كله ضد سراقه ودواعشه فمتى تخرجون على هذه العوائل الفاسدة ؟ ام انه الخوف من صدامكم الذي باعكم لاردوغان والدواعش وقبلهم صدام ؟ كونوا رجالاً يفتخر اولادكم واحفادكم بكم وضعوا ايديكم بأيادي ابطال المظاهرات فخير هذا البلد يكفي كل مواطنيه ويزيد . وبخلافه سنخرج مطالبين بانفصالكم عنا وتوفير كل دولار يسرقه منا قزمكم الامي

كشف الفساد
شرط إحترامنا العبادي -

فهل يستطيع؟ الجواب كلا لإن حزبه جزء منه وهو حامل الجواز الأجنبي الذي يبتسم للجميع ببلاهة ولا يعطي شيئا. إن كان رجلا صادقا فليكشف إين ذهبت رواتب الخمسين ألف فضائي الذين تحدث عنهم ولا نسأل عن باقي السرقات من قبل أحزاب تافهة وفاشلة.

كفى ...!!!
نافع عقـراوي -

اولا انا لا اجيد القراءة جيدا .... او حتى المتابعة الأكاديمية ...ولكن ارى الواقع والشواهد .... تفند كل ((مزوري التاريخ لأغراض او أطماع خاصة)) ... إذا كنت في مدينة الموصـل تحديدا وحتى الأن ...سوف تجد ((أثـار باش طابيا ...وقلعة ((قرة سراي)). للمعلومة لم يتحرش بهذه الاثـار داعش ابدا ؟؟؟؟؟ ..... وهى اثـار تركية صرفة ..اقدم من كل الاثـار ..لأي قوم اخـر سكن المنطقة اكانوا عرب او اكراد ...ولكن تبقى اثار الأشوريين والكلدانيين اقدم الكل ...اقوام ما قبل التاريخ ....وجاءت بعدهـا كنائسهم المنتشرة في سهل نينوى (( السكان الأصلين )) ...في مدينة اربيل محلات القلعة وعرب وتعجيل وخانقـاه ...الى منتصف السبعينات ..تتكلم الغالبية اللغة التركمانية ...وكثيرا من عجائزهم وكبار السن لا يجيدون بالمطلق ..اللغة الكردية ....ناحية ((التون كبري )) بين اربيل وكركوك ..الاسم كردي أو تركماني ....اترك الامـر ((لثقافتك ودراستك الواسعة )) ...كان لي كلام كثير وكثير وامثلة لا تعد ولا تحصى .......ولكن اختصـر بالتسـاؤل ....عندمـا كنت بيشمركة شـاءت الأقدار والظروف ان اتنقل في أكثر من 70 % من المناطق الكردية على الأقدام ...لم اجد أي اثر قديم (( منسوب للأكراد )) ...هل تستطيع ((بثقافتك واطلاعك الأكاديمي)) ان ترشدني على موقع اثري قديم للأكراد في ((الإقليم )) ..اما ((رنة خلخال سايكس وبيكو)) التي ترن لنا بين الحين والأخـر ...اين ومع من كنـا قبل (( اختراع العراق واتفاقية سايكس بيكو )) اليس كنا جزء من الأناضول التركية .... الغاء الاتفاقية سايكس بيكو الذي ((يحاول البعض تحت شـعار اعلان الدولة)) هي مؤامرة لأعاده ((ولاية الموصــل)) الى تركيـا. لو استطعنا قراءة ((المؤامرة بصورة صحيحة.... الموضوع موضوع ((العراق)) اذا استعاد عافيته ...سيستعيد الجميع عافيتهم ومن ضمنهم نحن الأكـراد ...وكفى تجنى .!

بوركت اخي عقراوي
عراقي وبس -

والله هذا الكلام الذي يشفي الصدور ووالله حين اراجع ما شهدته في حياتي لا استطيع ان انفصل كانسان عن اي عراقي ففي كل مرحلة منها اشاهد فضل سني وشيعي وكردي وتركماني وغيرهم مسلمين او غير مسلمين ولكن قدرنا ان يدخل حثالة السياسة كمسعود ليفرقونا ويتبعهم الاحداث الاغبياء الذين لم يبصروا جمال العراق والعراقيين .. وفقك الله وزاد من امثالك فوالله لن نفلح بدون العراق وسنعيش اذلاء على موائد اللؤماء بدون خيمة عراق الخير وليجربوا

نظام شيعي لقيط
يا دكار -

انهيار حقيقي للمجتمع الشيعي يشير ناشطون يرفضون نشر أسمائهم خشية التصفية من قبل الميليشيات الشيعية إلى أنَّ” المجتمع الشيعي في بغداد وجنوب العراق انهار تماماً ولم يتبق سوى السقوط في الهاوية التي بات هذا المجتمع على حافة الهاوية فيها وما هي الا أسابيع أو أشهر قليلة ليشهد شيعة العراق دماراً وانهياراً في كافة المجالات “. ويقول الناشطون أنَّ” المجتمع الشيعي بمؤسساته الدينية والعشائرية والمجتمعية يمر بأزمة انحلال أخلاقي كبيرة فالخيانة الزوحية منتشرة بشكل فضيع بن الأزواج بسبب ما يعرف لدى الشيعة بزواج المتعة والعلاقات العاطفية المتشعبة لديهم فضلاً عن وصول المجتمع الشيعي إلى حالة أن يقتل الأبن أباه للحصول على الإرث أو الإستيلاء على الممتلكات “. ويرى محللون وخبراء أنَّ” هذا الانهيار في المجتمع الشيعي له مقدمات تسببت بوصوله إلى الحضيض منها عدوانهم على أهل السُنّة ومحاولة محوهم من خارطة العراق بشتى الوسائل لكنهم تفاجؤوا بانقلاب السحر عليهم وبدأت الخسائر تترى على المحافظات الجنوبية ويومياً تتسلم مقابر النجف وكربلاء والناصرية والحلة وغيرها من مدن الجنوب من 200 إلى 300 جثة لأبنائهم الذين قتلوا في معارك ضد المحافظات السنية وهم يقاتلون الميليشيات المسلحة ولم تعد المقابر تتسع لدفن قتلى الجيش والميليشيات الشيعية فافتتحوا مقابر جديدة فيما تقوم الحكومة بالتحفظ على مئات الجثث في مختلف المعسكرات بوضعها في برادات خاصة منعاً لوصولها دفعةً واحدة إلى المحافظات الجنوبية خشية الفضيحة المدوية وانقلاب أهالي القتلى ضد الحكومة السافله التي تكذب على الرأي العام محاولة التخفيف من حجم الخسائر المهولة فشل في فشل وطيحان حظ العمايم الجايفه

السيد عقراوي
Rizgar -

معاهدة سيفر في 10 اب 1920 تلك المعاهدة التي تخصصت بتفكيك الامبراطورية العثمانية ونبهت الى مسألة تشكيل (دولة كوردية مستقلة) من خلال بنودها (64،63،62) وكان بالامكان ان تشمل جميع ولاية الموصل الا ان عصبة الامم الحقت هذه الولاية بالمملكة العراقية الجديدة في 16 كانون الاول عام 1925 علما بان الدولة العراقية تأسست عام 1921 !!!!..ولم اشارك قطا في لجنة سيفر , فعليك انتقاد معاهدة سيفر خلال بنودها خلال بنودها (64،63،62) . الحقيقة مرة دائما؟ولم اشارك قطا في معاهدة لوزان حيث تم تشكيل لجنة برئاسة السويدي (فرسن) لتقصي الحقائق ووصلت اللجنة الموصل في 27 كانون الثاني 1925 وقدمت تقريرها مؤكدة ان خمسة اثمان ولاية الموصل من الكورد فهم العنصر الاساسي في النزاع نهائيا بالتوقيع على معاهدة حزيران 1926محققة مكسبا كبيراً للعراق وبريطانيا ومكاسب مالية مهمة للاتراك وقد ارست الحدود بين الدولتين العراقية والتركية. وتركيا فرض ألا يسمح للآثوريين الذين غادروا تركيا خلال الحرب بالعودة إليها والعراق ملزم بدفع موارد نفطية لمدة ٢٥ سنة مقابل اعتراف تركيا بالعراق لاحقا في مجلس الامم. واتفق معك تماما على بريطانيا ارجاع شمال بريطانيا وسكوتلندا وويلز الى النرويج حيث اسماء المدن والانهار والاثار سكندنافية بحتة وعلى بولونيا اهداء نصف بولونيا الى المانيا حيث اسماء المدن والا ثار وحتى الان هناك قرى في بولونيا يتكلمون اللغة الا لمانية , وعلى روسيا ارجاع منطقة كاريليا الى فنلندا حيث اسماء المدن فنلندية ولتاريخ الفنلدي في كل زاوية , واتفق معك على الهنغاريين القبول بالسلطة النمساوية وارجاع المدن الهنغارية الى السيطرة النمساوية !!!! وعلى النرويج القبول مرة اخرى بالسلطات السويدية حيث الاسماء والتاريخ والشواهد .... اتفق معك في كثير من الاحيان ولكن الحقائق حقائق , والحقيقة مرة دائما, قبل فترة قراءة مقالة السيد الشيخاني في موقع حزب الدعوة وسايت دولة القانون ,وكل مقالات الكاتب منشورة في صفحات حزب الدعوة قبل الايلاف !!! و جراء الحقيقة البسيطة تعرضت لهجوم غير معقول وضحكت كثيرا . ...واحترم آراءك دائما

(مجزرة سبايكر) يمكن ان تك
إِسْكُتْلَنْدِيّ -

(مجزرة سبايكر) يمكن ان تكون في حالة تكاتف الشيعة.. واخذ ثارهم من العشائر السنية المعتدية.. نقطة انطلاق لبروز تيار شيعي قوي.. يوحد الشيعة شعبيا.. ويغير المفاهيم.. ويؤسس لكيان سياسي من الفاو لشمال بغداد.. يقف بوجه الارهاب.

عراقي وبس
حثالة السياسة مسعود -

الدولة العرقية اسست لتحقيق الرغبات العنصرية العربية , قام الملك المستورد بقصف مدينة السليمانية ١٩٢٣ -راجع وثائق RAF البريطانية - بعد رفض الشعب الكوردي الا نضمام الى الدولة مايسى بالعراقية. قام النظام الملكي بتعريب شيرناو -الحويجة اليوم - لاسباب عرقية , شارك الضبات العرب في حرب فلسطين ١٩٤٨ ورجعوا كابطال وحصلوا على نياشين ...و شارك الضبات الكورد ١٩٤٧ في جمهورية مهاباد وبعد رجوعهم الى العراق -بالرغم من العفو الملكي - تم اعدامهم في سجن الموصل العسكري....من المستحيل المحافظة على الكيانات العنصرية بالرغم من الدعم ا لانكليزي خلال ٨٠ سنة واليوم الاغبياء الامريكان ينفخون في نفس الجثة الميتة الهامدة.نعم كان بامكان تاسس دولة مدنية ولكن الرغبات العنصرية والغرائز العرقية العربية في الانفال والتعريب والاغتصاب ....عائق امام القيم الانسانية النبيلة.نحن لسنا عنصريين حين نقاوم الشعوب الهمجية المحتلة لارضنا، ونقاوم ثقافاتهم الهمجية التي حاولت وماتزال ان تلغي وجودنا وحقنا في الحياة وحقنا في تقرير مصيرنا، والعيش بموجب ثقافتا وعاداتنا، فكراهية المحتل واجب على حر شريف كريم، ومقاومة الغزو الثقافي والحصار الا قتصادي اللعين واجب على كل حر شريف كريم.نحن شعب مسالم ودود حد الافراط، ولم يسبق لنا ان فجرنا حافلة اطفال المدارس ونذبح ولم نغتصب مثلما اغتصب ....... ولا نفجر عمارات مدنية او مستشفيات او فنادق او انفاق قطارات مثلكم ، ولم نغزو قط اي شعب مثلما غزانا الهمج الداعش واشباه ..... .

للسيد رزكار .
نافع عقـراوي -

اولا اشـكرك على الرد .... وتعليقي عليه كالاتي ((اعترف بانك تمتلك خزين من المعلومـات ...ولكن ((اتمنى)) ان يستغل بشكل صحيح لخدمة الجميع وليس لفئة او أهداف خاصة ودون كراهية الأخـــــر .... ((الديناميت)) هو نتاج علم وابحاث ...وجد اصــلا للمسـاعدة واقتصـار الزمن لشق الطرق وباقي المواصلات في المسـالك الجبلية والوعرة ...والطرق هي السبيل للتواصل والتعارف والترابط بين المناطق والأقوام والشعوب وتبادل المصــــالح .... ولكن البعض استغل ((الديناميت)) للقتل والتفجير والحروب .... كذلك ((المعرفة والمعلوماتية)) يمكن ان تخدم الكثير بهــا ويمكن ان تسئ وتشعل الحروب ...اتذكر كنت فخورا بك في اول تعليق لي على تعليقاتك في صفحات ايلاف .... ولا زلت كذلك. سعادتي وحريتي بسعادة الجميع وحريتهم ...مبدأ لن اتنازل عنه. تقبل تحياتي .

في كل أمة قبائل همجية
عراقي متبرم من العنصريين -

نافع عقراوي نموذج الإنسان السوي كما كان الزهاوي الكردي وأحمد شوقي ومحمد علي الكبير الذين لم يرفعوا راية التعصب الجاهلي الهمجي كما رفعتها عائلة قطاع الطرق بدو الجبال آل برزان الذين لا يحمل كبيرهم شهادة الثانوية ولا قزمهم شهادة الإبتدائية.. لا توجد دولة واحدة في العالم لاتتألف من نسيج يحتوي على كل الأطياف حتى إسرائيل اللقيطة أشرف كثيراً من هذه العائلة التي تعجز عن النظر إلى أبعد من أنفها المتغطرس المتنمرد حتى على بني قومها؛ هذا هو البرلمان الإسرائيلي تتشارك فيه كل القوميات والأديان والأحزاب ولم تهيمن عائلة يهودية واحدة على الكرسي كما تفعل عائلة برزان واحتكرت لنفسها كل السلطات والثروات والمميزات. لم يظهر في إسرائيل حاكم يضحي بجزء من قومه كما فعل مسعود الذي سلّم حزب العمال الكردي للجزارين الأتراك المغول ليكون مصيرهم الهلاك المحتوم على أيديهم وهم الذين بالأمس القريب أوقفوا زحف داعش وحرروا سنجار بعد أن هربت مرتزقة مسعود التي انتحلت اسم البيشمركة أمام جرذان داعش. والله إني ليغمرني الأسف وأنا أرى قبيلة همجية تشوّه التاريخ العريق الناصع للأكراد وتُنسي العالم بهمجيتها المتناهية إضافات الأكراد الإنسانية وفضلهم على البشرية؛ أين هذه القبيلة التي تنشر الحقد والرعب والعنصرية من المقام الكردي الذي دخل من الباب الواسع علم الموسيقى وفرض نفسه بين المقامات الموسيقية التي لاتعد إلا بالأصابع؟ أين هذه القبيلة الهمجية من إصلاحات المصلح الكبير محمد علي باشا الذي لم تشهد مصر مصلحاً عظيماً في تاريخها مثله؟ أين هؤلاء الهمج الرعاع عن أمير الشعراء أحمد شوقي الكردي الأصل الذي قال(احبكِ مصر من أعماق قلبي ــ وحبكِ في صميم القلب نامي) وقال(وطني لو شُغِلتُ بالخلد عنه ــ نازعتني إليه في الخلد نفسي)؟ومن الزهاوي والرصافي رغم أنهما من أبوين كرديين إلا أنهما في أشعارهما ومؤلفاتهما لم ترد أي نظرات عنصرية فلم يكن هم الرصافي في شعره السياسي إلا العراق ولم ينصر الزهاوي المرأة الكردية وإنما عزّى نسب جميع النساء العراقيات إلى (ابنة فهر) ليرتفع عن النزعة العنصرية التي تدمر البلدان ولا تعمرها وتفتتها ولا تقوّيها. وهاهو العراق منذ نشأته يرحب بكل قادم ونازح إلى أرضه ويعاملهم كمواطنين من الدرجة الأولى فبالأمس تربع نوري السعيد الكردي الأصل على حكم العراق واليوم في العراق الديمقراطي يتبوأ الأكراد أعلى وأهم مناصب سياس

تحية الى عقرواي ولكن؟
أشوري عراقي -

الاخ نافع عقرواي كلام في الحقيقة وعن معرف ما كتبته واهمها ان داعش لم تقترب من الاثار التركية الاسلامية في الموصل محافظة نينوى الاشورية -وبها بدا التاريخ وليست قبل التاريخ والاشوريين واثارهم واستمرارهم كبشر وارض وحضارة ما انقطعت ولن تنقطع مع التحريف والتشويه والقتل والتدمير بشراا وحجررا ولحد الان واما تسمية ما قبل التاريخ -فمعذرة التاريخ يعني التدوين والتوثيق والاشوريين اولههم سواء بكتابتهم المسمارية او الابجدية -ولهذا الغرض مكتبة اشور-بانيبال -في نينوى الاشورية هي لهذا الغرض والاثبات وقد رفدت الحضارة االانسانية بالحقائق وبدونها لكانت خرافات وقصص التوراة -التي صاغت على كيفها تاريخ الانسان على الاقل بما يخص اال-12 الف عام الماضية والمهم اللاشوريين مستمريين بشرا وارضا وتاريخا وليسوا قبل التاريخ وللعلم حتى الكنائس الكاثولكية- الكلدانية -اساسها الكنيسة الشرقية- الاشورية ولكن الانشقاق والانتماء الى روما الكاثولكية -في الفترات الاخيرة اصبحتت تسمى باسمها ولا ضير اما اي اثار كلدانية في نينوى-وشمال العراق الاشوري؟؟؟؟المهم فقط احببت ان اوضح ولكن -اخرى حول رزكار اخي ننافع ولولا معزتك واحترامي لشخصكم الكريم وقمكم الجريئ -الشجاع والمبدئي لما علقت واقولانك تقول للسيد رزكار عنده معلومات -وانا اقول انه مهوس بمرض عنصري -مبني على التحريف والعداء لاهل الارض الاشورية -ويريدها له كردية وطبعا لا يقول المذابح والقتل للاشورييين ولن ادخل في التفاصيل وفقط اذكر منذ 1829 من بدرخان ونادر شاه -وسمكو الشكاكي 1918 والغدر بالبطريرك الاشوري الشهيد مار شمعون وهو يخرج من بيت سمكو وكان عنده من اجل التحالف الشعبي ضد المحتلين والظالمين العثمانيين ولكن سمكو كما عائلة البرازاني يثق بالعثمانيين والانكليز -ووعدوه بدولة على حساب الاشورييين اهل الارض-هذه اتحدى رزكار لو كان انسانا ان يذكرها وطبعا بعد اغتيال الشهيد البطريرك 750 الفاشوري قتل وذبح وشرد يا رزكار والقوات الحميدية الكردية فضعت -وعلى يدها تم القتل والذبح والاغتصاب -والسبي والسرقة ومن ثم احتلال الارض والبيوت يا رزكار ولن اذهب بعيدا ومنذ عام 2003 وما حدث للاشوريين-المسحيين مخطط واذكرك يا رزكار واتحدى وللعلم ستفتح المحاكمة-حول احداث 2008 في نينوى- مدينة الموصل والغدر بالمطران الشهيد المرحوم -فرج رحو -مطران الكنيسة الكلدانية- الذي رفظ انظمام سهل نينوى الى

كل بما كسبت يداه
Not Important -

الحرية بلا تعليم وثقافة كالثور الهائج بلا مربط. رأينا ماذا فعلت الديموقراطية وهو نظام ممتاز ويمكن ان يضمن حريات ويحاسب شخصيات بشعب لم يعرف ان يستغل هذا النظام لمصلحته. اما مفهوم الحرية عند الجاهل فهي سب وشتم وشرب وتعدي وتحرش وعربدة. اعطيها للمثقف تجد الابداع وسيل من الافكار البناءة او الناقدة بشكل ايجابي وعدم تعدي على الاخر والتجاوز على راحته الشخصية.الباحث يرى ان الشعب العراقي هو سبب الازمات الرئيسي ويجيد بشكل ممتاز ان يلقي اللوم على غيره. كالسائق الذي لايجيد السياقة ويسب كل من في الشارع وكأنهم كلهم المسؤولون عن الاخطاء وهو منزه! لايحاسب نفسه، لكن بارع باظهار اخطاء وعيوب الاخرين.الشعب العراقي هو من اوصل الوجوه المشؤومة الى الحكم، عندما اتيح لهم الخيار ان يتوحدوا وينطقوا بكلمة رجل واحد، ولم يكتفوا بهذا بل اعادوا انتخاب المجرمين وكأن العمى والصمم اصابهم. كل الشعوب تتعلم من اخطاءها في التاريخ الا العرب. حق الصهيوني يقول حيوانات؟ لان العرب يتبعوا مشاعرهم عوضا عن عقولهم وهذه غريزة فطرية "حيوانية". اعطيك مثال اخر، من خرج من العراق خلال او قبل بداية الحرب ورجع للعراق بعدها، اول شئ سيخطر له عند نزول الطائرة هو تصحر العراق. عندما تنزل الى ارقى المناطق في العراق هناك بيوت لاتعتني بحدائقها ومناطقها، وعندما تسالهم ليش ماتزرعوا هذه المساحة من التراب، يطلع لك قائمة من الاعذار، الوضع الامني، النفسية، الحكومة، الجيران ووووو. وكأنه ينتظر الحكومة تأتي تزرع له حديقته! وزراعتها لاترتبط بالوضع الامني بشكل كبير وليست حتى مكلفة ماليا. لكنه مزيج من العجز والبخل والاتكال. الناس هم صناع الحياة ومخططيها، فمن لم يرد الحياة فلا نصيب له فيها وسيخرج منها كما دخل اليها، لا اسم له يذكر.ونرجع ونقول اليوم بيد العبادي بكرة بيد الحجاج ليحصد رؤوس حان وقت قطافها.