فضاء الرأي

العنصرية على أرض مصر

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
&في منطقتنا التعيسة لا تندهش حينما يقف اللص ليخطب معلماً الناس الفضيلة، ولا تتعجب حينما تقفن بائعات الهوى ليعلمن السيدات الفضيلة، ولا تتحير حينما يقف مسؤول ليسب عنصرية إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.. نحن شعوب نؤمن أننا أفضل من اُخْرِجَ للعالم فلدينا الفضيلة والدين والحضارة وفوق ذلك ملكنا الحقيقة كاملة ونعيش فى حالة انفصام كامل بين واقع مر ومستقبل اَمر .فجامعاتنا الدينية تُعلم الطلاب أكل لحوم البشر، ورجال الدين لدينا يتبارون بالكلمات معلنين للعالم أن جامعاتنا الدينية لم تُخَرّْج إرهابياً واحداً!!، وإعلامنا إعلام راقِص لم يكن لديه وقتاً للراحة، وشعبنا العظيم صورة مطابقة للشيزوفرانيا الدينية التي تعيشها المنطقة فالكل يتحدث عن الفضيلة ولا يمارسها وعن الوطنية ولا يدركها وعن الامانة ولا يعرفها وعن الرجولة ولا يعيشها ....وها نحن نلعن العنصرية التي تمارسها إسرائيل على أبناء الشعب الفلسطيني بينما نحن نمارس ما هو أقدح وأقبح، فهل سمعت أن في &إسرائيل 300 إسرائيلي وقفوا يكبرون وهم ينزعون عن &سيدة مُسِنّْة ملابسها وسط التكبير؟.. هل سمعت أن إسرائيل تقوم بطرد وتهجير فلسطينيين لكونهم قاموا بتفعيل خاصية (إعجاب) على الفيس بوك؟، هل سمعت عن حبس أربعة أطفال خمس سنوات لكونهم سخروا من داعش؟ هل سمعت عن إسرائيلي حرق 85 مسجد خلال يومين؟ هل سمعت عن تجمهر طلاب مدرسة إسرائيلية ضد مديرة مدرستهم لكونها فلسطينية رافضين تعيينها ؟ هل سمعت عن إجبار حكومة إسرائيل على سحب محافظ مسلم بعد تعيينه؟ هل.. وهل.. وعشرات الآلاف من الأمثلة الحية تقف شاهدة أمام التاريخ على عنصرية مصرية فجة..نحن شعب ونظام مريضى بمرض الكراهية وعدم الإنجاز.. الكراهية التي تجرعها مئات الآلاف في المدارس الدينية التي تحرم الآخر من الالتحاق بها فيتخرج سنوياً مئات الآلاف من أشباه البشر لا يدركون أن هناك آخر ولا يعرفون أنهم أصحاب وطن فيعيشون بثقافة أُحادية ويعلمون ملايين آخرين العنصرية الحقة لانهم احادى الثقافة والانتماء والهوية !!.هناك علاقة طردية بين المرض والدواء فكلما كان المرض مستعصي كلما كان العلاج قاسٍ هكذا مؤسسات مصر تحتاج &إلى ثورة وقبول الكلمات اللاذعة والقاسية ربما يفوق ذوي النرجسيات الدينية الذين اعتقدوا خطأً أنهم الأفضل ولكن في القيم الإنسانية بلا رصيد وفى القيم الاخلاقية والوطنية مفلسين.شعب قام بثورتين على الظلم والفساد وكان شعار عدل حرية مساواة فلا عدل ولا حرية ولا مساواة بل هناك ظلم وعنصرية وسجون وجهات أمنية &تتفنن في حياكة قضايا للمخالف وقادرة على فبركة كل القضايا .نحن نحتاج إلى ثورة داخلية، نحتاج إلى قنابل نووية قادرة على تحطيم أسوار النرجسيات الدينية.. لندرك بحق &إنما الأمم الأخلاق.. نحتاج إلى جلد ذات.. إلى ثورة لمنع الازدواجية.. لمنع الاضطهاد.. لمحاسبة المسؤولين وإقالة وحساب عسير إذا لزم الأمر.. نحتاج &إلى هدم فكر عتيق تسير علية الدولة المصرية منذ عام 1952 (أهل الثقة أولى من أهل الخبرة ..) رغم سقطاتهم وفشلهم وعدم درايتهم .. وفى احيان عديدة عنصريتهم ودروشتهم ايضا .أخيراً نحن نحتاج إلى دين جديد قادر على صنع إنسان له قيم حب وإخلاص وتفاني لأجل الوطن والآخر... نحن لا نحتاج &إلى دعاة بل نحتاج إلى مواطنين مؤمنين بحب البلد حتى تنتهي العنصرية ونثبت للعالم أننا أفضل من إسرائيلترى هل يأتي هذا اليوم !!؟&Medhat00_klada@hotmail.com&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لماذا الكذب
متابع -

(((سمعت أن في إسرائيل 300 إسرائيلي وقفوا يكبرون وهم ينزعون عن سيدة مُسِنّْة ملابسها وسط التكبير - )).........فقد تم تكذيب الخبر من السيده المسنه نفسها ...الم تقرأ الخبر ..ام ان الكذب هي طبختكم وطبيعتكم .

لابد من الارتقاء
وليس التعزيز -

باختصار، ومع احترامي، فهذا أيضاً مقال عنصري!

سمك لبن تمر هندي !
ماعلاقة فلسطين بالموضوع؟ -

سخيف على كل الفروض ، سخيف مشحون بالكراهية

شخابيط مستوى إعدادي
يا ساتر -

حضرتك عايز تقول إيه بالظبط؟

كيف لا تكون عنصرية
خوليو -

لا يستطيعون اجتثاث العنصرية وهناك تحفيظ وإعطاء جوائز لأطفال يحفظون عن ظهر قلب آيات على سبيل المثال لا الحصرمثل هذه : ولاتنحكوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تُنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعوا إلى الجنة والمغفرة ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون (البقرة 221)،، واضح جداً أنّ جارية أو عبدة مؤمنة خير من مشركة ،، وعبد مؤمن خير من مشرك ولو كان عبقري زمانه ،،، هل هناك عنصرية أكبر من هذا ؟ والأنكى من ذلك أنّ المشرك والمؤمن هما من نفس الشعب، فكيف سيكون هناك انصهار اجتماعي ومساواة ؟ وبعدها يُّحفظون الطفل فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ،، هل هناك تعليم آخر يحتوي على الشيئ وضده ؟والإثنان مرفقان بقول صدق الله العظيم ؟ أمة تائهة عن حق وحقيق كما كان يقول اسحاق عن أبيه ابراهيم : آرامياً تائهاً كان أبي ،، وهذا التيه لهذا الفكر ربما جاء من ذلك الأب .

العنصرية العربية
Rizgar -

جذور العنصرية العربية-تعريب المدن ,طرد السكان الكورد ,اغتصاب الا راضي الزرعية , انفال الكورد , تعريب اسماء المدن والاسواق والجبال والا نهر, اغتصاب الكورديات ,حرق القرى ......الخ- للعنصرية العربية ضد الكورد جذور تاريخية ...في مسند أحمد 23346 جاء:" ... عن سلمان قال: قال لي رسول اللـه صلى اللـه عليه وسلم: يا سلمان، لا تبغضني فتفارق دينك، قال: قلت: يا رسول اللـه، وكيف أبغضك وبك هدانا الله؟ قال: تبغض العرب فتبغضني". وُذُكر الحديث نفسه في سنن الترمذي 4096.........عمر ابن الخطاب نهي عن زواج -العجم- في العرب ، وقال : لأمنعن فروجهن إلا من الأكفاء .....وبلغت العنصرية قمتها في العصر الأموي حيث اعتبر الأمويون – عمليا - الإسلام دين العرب، فرفضوا إسلام "العجم" الذين كانوا يُسمون "الموالي" وفرضوا على من أسلم منهم الجزية ورفضوا أيه مشاركة في الحكم لغير العرب الأقحاح بل ومنع الحجاج ابن يوسف الثقفي غير العرب من إمامة الصلاة.....جاء في صحيح البخارى - 3424: "إن اللـه حين خلق الخلق بعث جبريل فقسم الناس قسمين قسم العرب قسما وقسم العجم قسما وكانت خيرة اللـه في العرب". مارس العرب تمييزا عنصريا ضد الكورد والتركمان والأمازيج وقبائل جنوب السودان ودارفورو النوبيين ،لأن هذه الشعوب لم تتعرب لغويا ونفسيا بالكامل , فازداد الحقد العروبي نتجة عدم التعرب بالكامل حتى وصل الى قتل الاطفال الكورد جماعيا - مقبرة جماعية للا طفال الكورد في ٢٠كلم جنوب كركوك حيث ١٥٠ طفل و طفلة , العنصرية العربية آفة على الشعوب الغير عربية . داعش احد اشرس المنظمات العنصرية العربية بعد فشل الدول العربية في الخطط الجهنمية العنصرية .هل بامكان داعش تحقيق الرغبات العنصرية للجماهير العربية ؟

المقدسة سعاد لم يُعرها احد
والكنيسة أرغمتها -

الناشط المسيحي هاني سوريال قال بحثت لساعات في النت عن صورة تدل على أن السيدة المقدسة سعاد ثابت عُرْيت ولم اجد ثم عقب يبدو ان في الكنيسة عاوزين يشعلوا حرب أهلية بين المصريين

ارثوذوكسي يعري الكنيسة
كبيرها ؟! -

شنّ الناشط الارثوذوكسي وحيد شنودة، هجوما على بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، البابا تواضروس الثاني، مجددا مطالبته بسحب الثقة منه، ومتهما إياه بالبحث عن "الشو الإعلامي"، وبالفشل في إدارة الكنيسة.وعلّق شنودة، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على مكالمة البابا مع المرأة المسيحية التي تعرّضت للتعرية في محافظة المنيا بالقول: "البابا يطمئن على سيدة المنيا في شو إعلامي".وأضاف: "الموضوع عنده (البابا) من الأساس من ثمانية أيام.. لسه فاكر اليوم إنه يكلم هذه السيدة؟ وبعدين لماذا هذا الميكروفون والكاميرا، والتصوير.. علشان يعني الناس تعرف انك كلمت سيدة المنيا؟".وتابع: "أين أنت من الأساس من مشكلات شعب اللكنيسة أنتم أحسن ناس في الكلام وبس، والكذب، والشو الإعلامي فقط، ولا أي شيء أنتم لكم كل شي من الكنيسة، وأموالها، من السفر للخارج، وأحسن سيارات، وأحسن بيوت داخل وخارج مصر، والعلاج في الخارج، وحساب في أكثر من بنك، وكل هذا من أموال هذا الشعب".
وأردف: "أما شعب الكنيسة فليس له غير الضرب والطرد والسحل والحبس من البابا والأساقفة والكهنة"، وفق وصفه.وأضاف وحيد شنودة في حوار مع صحيفة "صوت الأمة"، الصادرة هذا الأسبوع: "لا أكن عداء للبابا تواضروس، ولكن للأسف هو السبب في فشل الكنيسة؛ بسبب إدارته الخاطئة، واختياره لحاشية غير أمينة كلهم من إيبراشيته بالبحيرة".وتابع: "البابا جاء على كرسي (الباباوية) بدعم من الأنبا باخوميوس، وأجزم بأن الأنبا باخوميوس فرض البابا تواضروس الذي يدعي الحكمة منذ اعتلائه للكرسي المرقسي، وهو عكس ذلك بل سماته النفسية هي أنه لا يقبل الحوار، وينفذ ما يراه حسب رؤيته الضيقة، واستعان بـ37 سكرتيرا برواتب تقدر بستة ملايين جنيه سنويا، وكلف الكنيسة من مال الأرثوذوكسرحلات لا طائل من ورائها مثل زيارته لروسيا وغيرها".
واتهم الناشط البابا تواضروس بأنه أفسد الإدارة، وصنع انقسامات وانشقاقات بين أعضاء المجمع المقدس، ووزع التركة والترضيات، وأنه مثلا عيّن الأنبا كيرلس المرشح الباباوي السابق نائبا لأوروبا، والأنبا روفائيل سكرتيرا للمجمع، واستعان بالقمص أنجيلوس للسكرتارية ما أفسد كل شيء، وأصبح همه الأساسي محو البابا شنودة من التاريخ على الرغم من محاولته لتقليده في عباراته الرنانة".
وشدد على أن "الأرثوذكس لم يختاروا البابا بل 2500 شخص فقط هم من لهم حق التصويت في هذه المس

اي ارثوذوكسي
ضروري يلزم الادب -

العجيب ان قلاده كآل للدولة المصرية المسلمة والمصريين المسلمين اتهامات وأوصاف لو وجهها مسلم مصري الى الدولة لذهب خلف الشمس واضيف الى الثمانين الف من احرار مصر بعد الانقلاب و الذين هم في السجون الآن وبيكلمونا قال عن اضطهاد المسيحيين في مصر ؟!!

مخرجات التعليم الكنسي
تكفير وانحطاط -

تعلم الكنيسة الارثوذوكسية في مصر رعاياها ان الاخر كافر ولو كان مسيحي ما دام ليس ارثوذكسيا ؟! هذه ادبيات الكنيسة منتشرة على نطاق واسع في العظات المختلفة في مصر والمهجر اليس تهديد المصريين بالابادة او التطهير العرقي او التنصير نوع من التكفير غير المباشر ؟! والام الارثوذكسية ترضع اولادها مع لبنها تكفير الاخر سواء كان مسلم مصري او من طائفة اخرى لا تلعب مع هؤلاء لا تصاحبهم ليه يا ماما لانهم كفار ؟! الأنبا مرقس يقول المسلم كافر واي مسيحي يعتقد غير ذلك فليس مسيحياً ؟! البابا شنوده : لا يجوز الترحم على غير المسيحي والكنيسه لا تسمح بالصلاه على المرتد ولا تترحم عليه الأنبا بيشوى يقول الطوائف الأخرى مش داخلين الملكوت او انهم غير مقبولين عند الرب ؟!! ,, ويقول انه سيتوقف عن مهاجمتهم ( لو قالوا احنا مش مسيحيين ) الأنبا بيشوي الأرثوذوكسي يكفّر الكاثوليك و البروتستانت ويقول : الى بيقولوا ان عباد الاصنام هيخشوا السما من غير ايمان بالمسيح دول ينفع اعتبر ان احنا ايماننا وايمانهم واحد,, ؟!! ويقول متى ان دى كارثه كبرى فى الكنيسه ان هى بتقول ان الى عايز يخش السما لازم يبقى ارثوذكسى ) الأنبا بيشوى : هو انا دلوقتى خدت حقوق ربنا وحكمت لما قولت ان غير الارثوذكس مش هيخشوا ملكوت السما ويقول انا محددتش اسم شخص بالتحديد .. الأنبا بيشوى - الأنبا بيشوى يسخر من متى لأنه يقول أن البروتستانت و الكاثوليك سيدخلون السما و يؤكد أن اللى عايز يدخل السما لازم يبقى أرثوذكسى الأنبا روفائيل : لن يدخل الجنة إلا الأرثوذكس !فقط ؟!! البابا شنودة يحرم تناول القربان من عند الكاثوليك ويقول : بنسمى التناول _حتى عند الكاثوليك_ بيسموها ( الشركه المقدسه ) فلذلك لابد للناس تكون متحده فى الايمان عشان يتناولوا من مذبح واحد قبل كده لا يجوز الأب بولس جورج , لا يجوز زواج الأرثوذكس من الطوائف المسيحيه الأخرى ؟! القمص بولس جورج يكفر الكاثوليك ويقول : لا يجوز التناول عندهم ؟!! بالختام نقول ان الارهاب الفكري الكنسي للمسلمين مرفوض ولينشغل كل مسيحي وكل ارثوذوكسي بمشاكله الشخصية

ما حصلش
المقدس المقدسة -

كشفت أقوال الشهود الارثوذوكس في حادث تعرية سيدة مسنة مسيحية في مصر، أنها لم تتعرض للتجريد من ملابسها. وورد في التحقيقات التي حصلت "إيلاف" على صورة منها، أن أيّا من شهود الواقعة سواء من أقاربها أو المهاجمين لم يذكر واقعة تعرضها للتعرية أو التجريد من ملابسها "كما ولدتها أمها"، حسب روايتها، ولم يرد اسمها في التحقيقات مطلقاً.

سبب عشق الارثوذوكس
ليهود الكيان الصهيوني -

عارفين ليه الأرثوذوكس من غجر مصر والمهجر بيشيدوا بكيان اليهود الغاصب لفلسطين ؟! لآن ارثوذوكس مصر فيهم عرق يهودي فقد وفدوا على مصر من ارض كنعان كيهود وعملوا في مناجم المصريين وتمسحنوا وهذا سبب كراهيتهم المتأصلة فيهم للمصريين

مطلوب دين جديد
فول على طول -

نعم يحتاج الذين امنوا الى دين جديد يرفض العنصرية والقتل والنهب والكذب المقدس ..وما عدا ذلك لن ينصلح الحال .. رجل الشرطة والجيش والقاضى والموظف والكاتب والمواطن المؤمن وجميعهم ينهلون من نفس المصدر الذى يقول : انصر أخاك ظالما أو مظلوما ...ولم نراة ولو مرة واحدة ينهاة عن ظلمة حتى لا يتبجح المؤمنون بالتفسيرات التى حفظناها عنم ظهر قلب . ونستدعى لهم بعضا من النصوص العنصرية : لا يؤخذ دم الذمى بدم المسلم ...دية الكافر لا تساوى دية المؤمن ...مال وعرض الكفالار غنيمة للمؤمنين ...وتطبيقا لذلك لم يعاقب مؤمن واحد فى أى جريمة ارتكبت ضد الكفار من النصارى فى المحروسة ..ولم يكتب كاتب مؤمن واحد عن تشريد وتهجير النصارى أو الأزيدين فى العراق وسوريا ...ولم يدافع مؤمن واحد عن الأكراد - لأنهم نفر من الجن - مع أنهم مؤمنون أيضا . ..ونكتفى بذلك .

لانكم مسيجيين يجب ان
تحملوا الاساءة من اجل -

لا تنسى يا اخ مدحت ان تنظر الى الجانب الآخر للمسألة ؟ فعلى الأقل انهم يدعونكم تتنفسون الهواء و لا يسمموه عليكم و يتركونكم تشربون الماء !!. النقطة الأخرى لا تنسى انهم الآن يخجلون من وصفهم بالارهاب بينما ارهاب الكفار لم يكونوا يخجلون منه سابقا بل كان مبعث فخرهم لأن دينهم يحثهم على ذلك . على الأقل الأن لا تدفعون الجزية بينما اجدادكم كانوا يدفعون الجزية و كان عليهم ان يركبوا الدواب بالمقلوب اي وجههم الى مؤخرة الدابة . و كان عليهم ان يكدوا و يشقوا و يزرعوا و يستولي الولاة على ثمرة تعبهم و برسلوها الى الخليفة في المدينة او في دمشق على كل مهما تعرضتم للإساءة فيجب ان تتحملوا صحيح نحن الان نعيش في القرن ال 21 و قوانين الحياة الإنسانية المعاصرة و قوانين حقوق الإنسان تمنع هذا الشيء و لكن لا تنسى انه ما زال انكم تتمسكون بدينكم و بأسمكم كمسيحيين يجب ان تتحملوا الإضطهادات و تحملوا صلبانكم على ظهوركم و تتحملون الإساءة , المسيح قال من اراد ان يخلص فليحمل صليبه و يتبعني و قال ايضا لتلاميذه عندما ارسلهم لينقلوا البشرى للأمم سيضطهدونكم من اجل ااسمي و ستكونوا كالحملان بين الذئاب, فليس هذا الامر جدبد عليكم و لا على المسيحية . انهم يكرهون الصليب مع العلم ان الصليب هو رمز للتضحية بالذات و دلالة على ان يبذل الإنسان نفسه من اجل الآخرين و بدون ان بعتدي على الاخرين و مع هذا يكرهونه؟

المشعوذين
فول على طول -

يعانى المشعوذ من الاسقاط وهو أن يسقط ما عندة على الأخرين ...ويعانى من مرض الكذب وهو مرض مزمن ولا يستطيع التخلى عنة لأنة نص مقدس لدية ..ويعانى من أمراض المؤامرة ...دائما يعلق فشلة على الأخرين ..أو يقول لك أن الأخرين أيضا لديهم نصوص سيئة وكأن هذا يخلصىة مما فية وهو يعرف أنة يكذب ولا يتجمل ...ويعانى أيضا من مرض اللف والدوران بمعنى يلف ويدور ويحاول تجميل القبيح وتكون النتيجة أقبح من القبيح نفسة .. وأيضا يعانى من طول اللسان وسوء الأدب ..المهم كيف تتعامل مع المشعوذين ؟ أبدا وبكل بساطة تظل تطرق على رأسة بالمطارق وساعتها سوف يفيق أو يسقط صريعا ...رحم اللة المشعوذين جميعا قادر يا كريم .

العنصرية
نانا -

العنصرية والكراهية في بلادنا وصلت الى درجات مخيفة.

يا ارثوذوكس ويا ملحدين
ان شتائمكم نضح بيئتكم -

نحن نقول للكنسيين الارثوذوكس وسواهم واخوانهم الملحدين ان شتائمكم العنصرية للاسلام والمسلمين انما هم نتاج تربيتكم

لماذا تكتب بلغة ناس
عنصريين يا زرجار العنصري -

يا زرجار لماذا تكتب انت معلقاً. بلغة قوم تكرههم انت تكره العروبة والاسلام لماذا تعلق بالعربية اكتب بالانجليزية او العبرية لغة اخوانك اليهود الغاصبين لفلسطين ولماذا لا يعلق الارثوذوكس بتوع مصر بالعربية ولا يعلقون بلغتهم الأصلية اليونانية ؟ المهم ان الأحاديث النبوية التي نشرتها موضوعة ومنكرة ولا اصل لها و الاسلام اعظم من هذه العصبيات وما هذه الا احاديث منكرة لغاية في نفس واضعيها وهي قريبة من تحريفات اليهود اخوانك الذين حرفوا التوراة واتوا بقصة لعنة حام ث التي جعلها الله عبيدا لذرية اخوته .. ليظهروا انهم فوق البشر ان النوبة والبربر والكرد وغيرهم هم اخواننا في الدين والإنسانية وساداتنا نحن العرب المسلمون اذا حسن اسلامهم و خدموا الاسلام في اي مجال فلا تحاول الاصطياد في الماء العكر ....... ان جرائم الإلحادية البعثية الذين كفرهم العلماء غير مسئول عنها الاسلام الذي يتوعد قاتلي الناس ويتوعدك انت و اخوانك من الانعزاليين المسيحيين الارثوذوكس وسواهم بالخلودفي الجحيم وبحيرة الأسيد والكبريت

نحن نسأل الشماس
الشبيح خوليو -

دعك من المؤمنين بالله والموحدين له يا شماس وأخبرنا انتم ككفرة ومشركين لماذا لا تتزاوجون من بعضكم البعض مع انكم على دين واحد ؟! لماذا الاختلاف المذهبي والطائفي يمنع تزاوجكم اليست هذه عنصرية وهمجية وانتم ابناء ملة واحدة افتراضا ؟ يا خوليو انته واخوانك الارثوذوكس الذين يكفرونك مذهبياً انشغلوا بأموركم وأصلحوا نفوسكم وبيوتكم وكنائسكم

الكنيسة الارثوذوكسية
تروج للكراهية والعنصرية -

الكنيسة الارثوذوكسية في مصر تحقن رعاياها بالحقد الديني والتاريخي ضد المسلمين المصريين ومناهجها ومواعظ قساوسة ورهبان الكراهية فيها تفيض بذلك وهم يدعون بلا مواربة الى ممارسة التطهير العرقي ضد المصريين بحسبانهم مسلمون عرب مع ان الارثوذوكس مستوطنون في مصر من اصول يهودية ويونانية ؟

محركات المقال كراهية تربى
عليها الارثوذوكسي الحاقد -

ونحن معك نسأل هؤلاء الانعزاليين الحقدة من ارثوذوكس مصر وغيرها ما هو الضرر الذي جره الاسلام عليكم حتى تكرهوه كل هذه الكراهية ؟ هل اضر بمكانكتم الزمنية والروحية ؟ كما فعلت مثلا الالحادية والعلمانية ؟! بالعكس الاسلام امر بالاحسان اليكم والى رعاياكم الذين لم يضاروا من الفتح الاسلامي الموجه اساسا الى جيوش الدولة الرومانية الغربية المحتلة للشرق القديم وللدولة الفارسية الساسانية اما الشعوب فقد حيدها المسلمون ولم يقتربوا منها لانهم يعلمون انهم ما هم الا اجراء ومزارعين وصناع لا لهم في العير ولا في النفير ولن يؤثر فيهم احتلال جديد الا بمقدار ما يحصلونه من فوائد ها انتم بالملايين في المشرق ولكن الاف الكنائس ترتادونها ولكن ارزاق واعمال وتقول دساتير الدول انكم مواطنون متساوون بغيركم من الاغلبية المسلمين اذا فمحرككم هو الحقد النفسي الكنسي والتاريخي وهو حقد سرطاني سيودي بكم حتما يوما ما وسوف تلتقون بالمسيح ويتجهم في وجوهكم ويلعنكم ويعلن تبرئه منكم ويترككهم لبحيرة الملح والكبريت تحترقون فيها لانكم لم تلتزموا بوصاياه ولا بقيم مسيحيته التي دعا اليها ولانكم مفترون عليه وعلى الناس وانكم عشتم حياتكم تستعر بكم الاحقاد ولم تهذبكم لا الوصايا ولا القيم المسيحية الحقة فالى جهنم وبئس المصير

طبعاً عنصرية
خوليو -

للمعزّب الذي عقب على تعليقي رقم -٥- أقول طبعاً هي عنصرية ان لم يكن هناك زواج بين الطوائف المسيحية فهل يعجبك هذا الجواب ؟ والآن قل لي مارأيك في مضمون التعليق هل ،هو عنصرية ام لا ؟ هل تتجرأ على الجواب ام ان التعليق المستند على أية قرآنية حشرك في أضيق طريق وليس أمامك سوى الهروب مثل العادة ،، لاتنسى ان موضوع السيد الكاتب هو عن العنصرية في مصر فتفضل أعطنا رأيك .

فعلا يا اخي الارثوذوكس
بحاجة لدين جديد -

يدّعى المسيحيون ويدلسون على الناس وخاصة من هو على غير دينهم من المسلمين ان المسيحيه لا تكفّر احدا وان دينهم دين محبه وينكرون على المسلمين عندما يكفرونهم ويقولون انهم كفار من وجهة نظر الاسلام ..وفى هذا البحث سنبين ان فى عقيدة النصارى ان من هو غير مسيحى فهو كافر بل كل طائفه تكفّر الاخرى وترى انها هى الناجيه فقط ,, سنرى كل هذا بالمراجع باذن الله .. التكفير فى عقيدة المسيحيين وكتابهم : اولا من اناجيلهم : سفر يشوع بن سيراخ 16: 7 في مجمع الخطاة تتقد النار وفي الامة الكافرة يضطرم الغضب سفر المكابيين الأول 7: 9 هو والكيمس الكافر وقد قلده الكهنوت وامره ان ينتقم من بني اسرائيل سفر المكابيين الثاني 8: 14 وباع اخرون كل ما كان باقيا لهم وكانوا يبتهلون الى الرب ان ينقذهم من نكانور الكافر الذي باعهم قبل الملتقى سفر المكابيين الثاني 13: 4 ولكن ملك الملوك هيج سخط انطيوكس على ذلك الكافر فان ليسياس اشربه ان الرجل كانهو السبب في تلك النوازل باسرها فامر بان يذهب به الى بيرية ليقتل على عادة البلاد رسالة بولس الثانيه لاهل كورنثوس 3/4_4 الترجمه البوليسيه : ( فانما هو محجوب عن الهالكين , اولئك الكفره الذين اعمى اله هذا الدهر ابصارهم ) رسالة بولس الثانيه لاهل كورنثوس 3/4_4 الترجمة اليسوعيه دار المشرق : ( فاذا كانت بشارتنا لا تزال محجوبه فانما هى محجوبه عن السائرين فى طريق الهلاك , عن غير المؤمنين الذين اعمى بصائرهم اله هذه الدنيا ) رسالة بطرس الاولى 18/4 : ترجمة العهد الجديد يونانى عربى بين السطور اعداد الاباء بولس الفغالى وانطوان عوكر ويوسف فخرى ونعمة الله الخورى صــ1097 : ( اذا الابرار يخلصون بعد جهد , فما هو مصير الكافر الخاطىء؟

ذكر دائما الارثوذوكس
بخيانتهم لمصر والمصريين -

صدقت يا اخي علينا ان نذكر الارثوذوكس وتهديدهم الدائم للمصريين المسلمين بالتطهير العرقي ان استطاعوا وردهم كما تقول ادبياتهم القبيحة الى جزيرة وشتمهم القبيح على مدار الساعة للاسلام ولرسول الاسلام والمسلمين في مواقعهم وقنواتهم وادبياتهم وانهم يكرهون المصريين المسلمين سواء كانوا اخوان او سلفيين او صوفيين وحتى الملحد او للاديني المسلم فالكراهية موجهة الى عنصر المصريين المسلمين بغض النظر عن المذهب وعلينا ان نتذكر ان اسعد اقلية في العالم هي الاقلية الارثوذوكسية في مصر فهي مرفهة وغنية ومدلعه على الاخر من جهة الانظمة العسكرية التي حكمت مصر فيما تعاني الاغلبية من المصريين من الفقر والقهر والقمع ومع ذلك لم لا يعجبهم كما ان مسيحيي المشرق من اسعد مسيحيي العالم في ظل الانظمة العربية الحاكمة التي اصطفوا معها ضد اشواق الاكثرية في التحرر والكرامة وهو موقف ينم عن الخيانة من جهتهم ودائما مسيحيو المشرق خنجر مسموم في ظهر المسلمين على مر العصور فالارثوذكس في مصر طالما وقفوا مع الغازي وطالما حرضوا ا لاجنبي من ايام الاحباش على غزو مصر واحتلالها وهم الذين تصطف كنيستهم الخائنةمع الانظمة المستبدة عبدالناصر ومبارك ثم السيسي ضد اشواق المصريين في الحرية والكرامة

مذابح للمصريين الاصلاء
على يد الارثوذوكس الدخلاء -

لقد أباد المستوطنون المشركون الأرثوذوكس ذوي الأصول اليونانية واليهودية من المصريين الموحدين الاصلاء الاقحاح احفاد الفراعنة ثلاثمائة الف مصري ، فهل سيعتذر الارثوذوكس وكنيستهم عن جريمتهم بحق المصريين الموحدين. ويعوضونهم ام انهم سيصهينون كعادتهم ويدعون. المظلومية والاضطهاد هروبا من استحقاق المذبحة التي ارتكبوها ضد المصريين ؟!

الدين الجديد
نورا -

لا يوجد شئ أسمه دين جديد .......؟؟..كونوا واقعيين ..ولكن ممكن دستور جديد ..او أنظمة عادله ...او حاكم نظيف حيادي بدون مذاهب او عقد ..وحقيبة وزارية تحمل عبء الوطن بأخلاص ...بكل صراحه اقول يا سيد مدحت ان دولة كمصر وهي الدولة العربية الكبرى وما زلت اقول دائما هي مصر العزيزه الغنية الثرية والمميزه والتاريخ العريق ..تحتاج إصلاحات من الجذور تحتاج علماء جدد متحضرين وعلى فكره العنصرية لا تعني الانحياز في المذاهب او الاديان حتى بين القبيلة الواحده ممكن ان تكون هناك عنصرية ...اذا كان الوزير ينحاز لعشيرته واهله ويترك باقي الشعب جائعا ..العنصري هو من يتولى الإمانه في المنصب ويخون ويسرق الشعب ...لا تحتاجون دين ..فالكل متمسك بدينه وهو حر ..فقط تحتاجون لأعادة تنظيم وقيادة سليمة حره بدون شوائب تنهض بالوطن .

دين حسب الطلب؟
غسان -

المقال للاسف نظرته حالمة ويوتوبية للدين- ان لم اقل متحاملة.. يريد دين جديد حسب الطلب!.. لكن السؤال الاهم هو: حسب طلب من؟ فول؟ حمص؟ ام خوليو؟ ام الهوى؟ ام ؟ ام الاقلية؟ ام الاغلبية؟ ام النخبة غير الموحدة؟ ام الدكتاتور؟ ام القيم والتقاليد المتغيرة تبعا للزمان والمكان؟ ام ماذا..هذا لم يعد دينا... .

الا تصلح نفسك اولاً
بيتك من زجاج يا شبيح -

هههه طيب يا شبيح اذهب انت اولاً واصلح وارفض واكرز بالضد من العنصرية بين قومك بدل ان تعير المسلمين ايها الشماس من كان بيته من زجاج فلا يرمي غيره بالحجارة اذهب اذهب يا شبيح واصلح نفسك وقومك وكنائسك اولاً .

هذا ما نحتاجه
نورا -

نحتاج نزاهه ..بكل أختصار

تشتمون أنبياء الله
يا كفرة ؟!! -

حتى الأنبياء لم يسلموا من بذاءتكم يا كفرة ؟!

دين جديد لا يفيد، سيبقى
الصراع بين الخير و الشر -

الحياة مبنية على الصراع بين الخير و الشر ، دين جديد لن يفيد ، مهما فعل للإنسان فلا يمكن ان يأتي بدين خيرا من ذلك الدين الذي أوصله الله للبشر بتجسده و اعطاءه مثلا لما هو مطلوب من البشرية لتعيش بسلام و تخلص و تتخلص من الشرور، الشيطان لم يقبل بالهزيمة و لا يزال يغرر الناس و يوهمهم و يرغب اليهم القتل

عنصريين يا زرجار العنصري
Rizgar -

لااحد يستطيع انكار اسهامات المصريين الاصلاء في بناء الحضارة الانسانية في مرحلة من مراحل التاريخ، ولكن ـ وربما لهذا السبب بالذات ـ يعاني مصريوا اليوم من ازمة فقدان الوجود النابع من فقدان الهوية وفقدان الاصالة الفرعونية، وادعاء العروبة والاسلام، قومية ودين غزاتهم العرب المسلمين البدويين ، الاتين من الجزيرة العربية ونجد وقريش.العرب المسلمون شتموا الفراعنة في(القران)، بعد ان غزوا ناسهم واحتلوا ارضهم واستباحوا اموالهم و وكل مقدساتهم، فاستولدوا من نساءهم -----.لكن الحقيقة تبقى في القاع المظلم المدفون المكبوت، في عدم شعور المصريين بالانتماء حقا وحقيقة بالعروبة والاسلام، وهم الذين اضاعوا اصلهم وفصلهم الفرعوني النبيل، الشعور بفقدان الاصالة، او فقدان الهوية الاصلية من قبل المصرين، هو الشعور الطاغي الجامح في الدولة والشعب المصري الحديث، وليس تبوء الناصرية لقيادة القومجية العربية الا شكلا من احقر انواع الشعور بالدونية والنقص واللااصالة، المتحولة الى التطرف في ادعاء ما لا تملك، وليس ظهور الحركات الاسلامية المتطرفة الا رد فعل على الشعور الكامن بالنقص والاحتقار جراء الانسلاخ عن الاصالة الفرعونية (الفرعونية كقومية وكدين)، وادعاء الانتماء الى قومية ودين الغزاة المحتلين العرب وهذه العقدة النفسية المرضية الجماعية لمصريي اليوم هي عملية البحث عن الهوية الذاتية في جيوب الاخرين! وساترك التعمق والتوسع في هذه العقدة النفسية المرضية عند الاخوان والاعزاء المصريين للاختصاصيين في هذا المجال.

عنصريين يا زرجار العنصري
Rizgar -

علماء الاجناس البشرية يستطيعون التعرف على الاصول العرقية للافراد من سمات وتقاطيع الوجه واللون ومقاييس الجمجمة وغيرها بسهولة، دون اللجوء الى الحمض النووي لكل شخص، فالشكل العربي واضح بسمرة البشرة الغامقة وسواد العين والشعر وطول الانف وغلاظة الشفتين وغيرها، كما الشكل الفرعوني ايضا واضح كغيره من السمات العرقية، اذ لا يمكن لاي عاقل ان يعتبر جمال عبدالناصر عربيا او حتى فرعونيا، بل هو من اصول هندية بشكل واضح، وربما كان من اصول الكرد الايوبيين الذين حكموا مصر، لكن محمد انور السادات ومحمد حسنين هيكل والفنان عادل امام فراعنة اصفاء، وحسن البنا مغولي واضح.واللغة هي الهوية الظاهرة للشعوب والاعراق، اصالة كانت ام اكتسابا، واللغة العربية فرع من مجموعة اللغات السامية، كالعبرية والاشورية والامازيغية وغيرها، والعربية نوعان: العربية الاصيلة؛ وهي لغة اهل القريش والقبائل المتاخمة للبحر الاحمر الاسيوية، واما باقي الشعوب المتكلمة باللغة العربية؛ فهم عرب مستعربة، قضت العرب على لغاتهم الاصلية وفرضت عليهم لغتتها بعد غزوهم واستعبادهم واحتلال اراضيهم، وسمتهم بـ(العرب المستعربة) للتفريق بينهم وبين انفسهم المسمون بـ(العرب العاربة)، فالعرب الاصليون عاربة = فاعلة، والعرب المستعربة = مفعول بها، و99% ممن يحسبون انفسهم عربا اليوم هم من الصنف او الدرجة الثانية، اي من المفعول بهم، ومن هؤلاء المفعول بهم المصريون الفراعنة بالطبع، الذين مازالوا عاجزين ـ وبعد 14 قرنا ـ عن تلفظ معظم الحروف والالفاظ العربية القحة، من مثل تحويلهم (ا الفقر ) الى (الفأر)! والفرق بين الفقر والفأر هو الفرق بين الفراعنة والعرب

لقد ابدعت يا كاك رزكار
في تعليق ٣٢ و ٣٣ -

المصريين عرقيا و كينيا و شكلا ليسوا عربا و لكن هم يشعرون بالدونية امام العرب فلهذا تجدهم عروبيين اكثر من العرب انفسهم من منطلق الصحية تعشق جلادها و لنفس الأسباب تجد الشعوب الغير أصيلة و التي لا جذور قومية قوية لها و التي أرغمت على اعتناق الاسلام تصبح اسلامية اكثر من أهل الاسلام الاصليين اي عرب الجزيرة فعرب الجزيرة عندما غزو الاسلام بحجة نشر الاسلام فالذي كان يهمهم و يستقتلون من اجله هو الغزو و السلب و النهب و النساء و ملكات اليمين و يقال انهم عندما وصلوا الى دمشق و دخلوا غوطتها و ما فيها من بساتين و وأشجار فاكهة و مياه و نساء الروم الجميلات و الجو العليل فقالوا هذه هي الجنة التي وعدنا بها محمد و فيها حوريات و وولدان ، القصد ان العرب الاصليين لم يكن نشر الدين يعنيهم كثيرا بقدر ما كان يهمهم الحصول على الملذات و ملكات اليمين و الاستيلاء على الذهب و الأموال سواء في الدنيا اذا انتصروا او في الجنة اذا قتلوا اثناء غزو و سرقة البلدان و الشعوب و لكن اهل الشعوب التي غزاها المسلمون مثل الفرس و الأعاجم و المصريين و الأكراد و الباكستانيين و غيرهم هم بدؤوا يزايدون في دينهم و بسبب شعورهم بالدونية اصبحوا ملكيين اكثر من الملك مثلما يشعر الان بعض ابناء شعوب الدول المتخلفة التي غزاها الإنكليز و منهم العرب بالدونية امام الإنكليز او الفرنسيين فيحاولون تقليد الإنكليز و ( و لو انه من الظلم ان نقارن الغزاة الانكليز بالغزاة العرب المسلمين ) و يصبحوا إنكليزي اكثر من الانكليز اعتقادا ان ذلك يرفع من شانهم ، الحقيقة المؤلمة هي ان الشعوب المتحضرة انهزمت امام البدو الذين لم يعرفوا القراءة و لا الكتابة و لن تقوموا لهم قائمة بعد ان اصابهم هذا الفيروس القاتل الذي لا شفاء منه بينما الشعوب الحية العريقة مثل اوروبا صمدت أمام هذا المد الهمجي البدوي و استطلاعات ان تنقذ البشرية من المصير الأسود الذي كان ينتظرها لو نجح الغزاة المسلمون الانتصار في معركة بواتيه على حدود فرنسا

للعظيم فول والرائع خوليو
رونالدو -

تم حذف التعليق لانه يخالف شروط النشر

كلامك صحيح
زكي -

شكرا اخي رونالدو

تعليقات الانعزاليين
.......... -

واضح ان كاتب هذا التعليق هو خوليو

شتائمهم تليق بهم
يا خجل يسوع منهم -

لا تعجب من هؤلاء يا اخي فهذا الموضوع المزعوم كشف كم هم عنصريون هراقطة وحقدة هذا التيار الكنسي الانعزالي في المسيحيين المشارقة وقد فشلت تعاليم سيدنا يسوع ووصاياه في خلق شخصية مسيحية سوية لهم ... فأين المحبة والسلام والتسامح المزعوم ؟!! لا نقرأ الا شتائم ومسبات تليق بهم وبصراحة يا خجل يسوع منكم ،

اغتصاب طفلة مسلمة وقتلها
.......... -

شهدت محافظة الشرقية اغتصاب شاب مسيحي فتاة مسلمة في مركز الحسنية بالمحافظة وقتلها. واعتبرت الداخلية الجريمة مجرد حادثة من شاب منحرف ولا دخل بها بالفتنة الطائفية، واكتفت بتأمين الكنيسة قرية “الأخيوة” ومنزل الشاب “المسيحي” تحسبًا لأى أعمال عنف؛ وهو ما أشعل غضب الأهالي. وفي تفاصيل الحادثة، أقدم شاب مسيحي يدعى مينا والذي يبلغ من العمر 35 عامًا، باغتصاب فتاة مسلمة جارته في المسكن تسمى “بسمة” تبلغ من العمر 15 عامًا، ثم قتلها ووضعها في صندوق سيارته ليرميها في البحر، ولكن نجح كمين شرطة في الإمساك بالقاتل. هذا و قد سادت أجواء من الغضب داخل المحافظة بعد اجراءات الجنازة و دفن الفتاة المسلمة بسمة، حيث تجمهر الأهالي، بقطع الطريق العمومي، مطالبين بأن يتم تسليم الرجل المسيحي إليهم ليقوموا بالفتك به، ولكن نجح بعض من أعضاء مجلس الشعب و مسؤلين المحافظة في التواصل مع الأهالي و تهدئتهم و أن الجريمة لا دخل لها بالفتنة الطائفية، و إنما هي مجرد جريمة شاب منحرف. يا سلام على اخلاق المسلمين يا اخي !لم يطلبوا تدخل الناتو لحمايتهم من الارثوذوكس

ارثوذكسي يتحرش بمسلمة
............. -

امسك اضبط داعشي مسيحي همجي ارثوذوكسي وابوه قاتل. ! روى شهود عيان أن شاباً مسيحياً قام بالتحرّش بفتاة مسلمة في ضاحية شبرا الخيمة في القاهرة، موجّهاً لها ألفاظاً بذئيةً، مما دعاها إلى الإتصال بأشقائها الذين حضروا إلى الشاب الواقف أمام محل مملوك لوالده. وأضاف شهود العيان إن الشاب إتصل بوالده أيضاً، فحضر حاملاً سلاحاً نارياً أطلق منه طلقات عدة استقرت إحداها في رأس رجل مسلم، بينما كان يمر من الشارع، فتوفي على الفور، وأصيب آخر بجروح خطرة، وكلاهما ليسا طرفين في الخلاف. يا سلام على اخلاق المسلمين المصريين لم يطلبوا تدخل امريكا لتنقذها من عتو وطغيان الارثوذوكس احفاد اليونانيين !

تمام يا اخي كراهية
.............. -

الكنسيون والكنسيات من أبناء وبنات القسس والرهبان يفترون على الاسلام والمسلمين الكذب فكل اتهاماتهم يدحضها الواقع فهاهم في المشرق الاسلامي بالملايين ولهم آلاف الكنائس والأديرة والقلايات مثل قلاية الراهب برسوم تسلسلوا من اجدا دهم قبل الف واربعمائة عام ولم يحصل لهم شي حتى وصلوا الى حوار التعليقات في إيلاف ولدوا مسيحيين وعايشين مسيحيين وحيموتوا طبيعي مسيحيين ويدخلوا جهنم برضوا مسيحيين

بتوع اغمض عينك واتبعني
............ -

بتوع أغلق عينك واتبعني هل يقرأون هل يعقلون ؟ ام انه الحقد الكنسي المرضي السرطاني الدفين ؟ اقرأوا للناس التي تفهم ‏«غالبية المسيحيين يحملون أفكاراً مسبقة معادية للإسلام والمسلمين، لا تجد لها أي أساس معرفي» ‏جويس ديفس - مستقبل الإسلام السياسي

مسيحيو بلادنا ليسو مصريين
تعالوا نغيظ الارثوذوكس 1 -

يحلو لمسيحيي مصر والتيار الانعزالي الكنسي المسيحي بالمنطقة والذي يناصرهم تعصباً ومن باب كراهيته للعروبة والاسلام أن يصوروا لأنفسهم أنهم كانوا أغلبية وكثرة كاثرة قبل دخول الإسلام أرض مصر . كما يحلو لهم أيضا أن يصوروا أنفسهم أنهم أحفاد الفراعنة وأنهم أصحاب البلاد وأصلها وسنبين فساد هذا القول في تعليقات قادمة ففي ضوء الحقائق التاريخية التي يراد لها أن تطمس لم تكن مصر مسيحية في أي وقت من الأوقات، لا كمرحلة انتقالية بين العصر الفرعوني والإسلامي، ولا أيام الفتح الإسلامي. ولم يحدث في التاريخ أن كان المسيحيون في مصر يمثلون الأغلبية في أي وقت من الأوقات.حيث أن المسيحية ظلت غريبة على أهل مصر الأصليين(1) الذين كانوا هم أغلبية السكان.كما أن الصراعات بين الفرق المسيحية في مصر خاصة :" أدت بهم ولا سيما الارثوذوكس إلى الإضمحلال والدمار."(2)ولم ينقذ هؤلاء المنتحلين الملة الأرثوذكسية من الاندثار سوى الفتح الإسلامي الذي يصفونه اليوم بالغزو والاحتلال؛ يقول ألفرد بتلر: "لقد كان لعودة بنيامين أثر عظيم في حل عقدة مذهب الارثوذوكس وتفريج كربهم ، إن لم تكن عودته قد تداركت تلك الملة (الأرثوذكسية) قبل الضياع والهلاك"(3).ويصور لنا يعقوب نخلة ص 28 ذلك الهلاك فيقول : "جاء في بعض التواريخ أنه قتل في يوم واحد من الأرثوذوكس بمدينة الإسكندرية مائتا ألف نفس وإن كان هذا لا يخلو من المبالغة في القول والمغالاة في النقل إلا أنه يدل على شدة اضطرام نار الفتنة .بسبب التكفير المذهبي وربما كان هذا عدد جميع الذين قتلوا من الأرثوذوكس في كل أنحاء مصر ........وهو عدد ليس بقليل "فإذا علمت أن عدد المسيحيين ما بدأ ينمو إلا في القرن الثالث الميلادي وأن قوامهم الأساسي كان يتشكل من الجاليات اليهودية واليونانية المقيمة بمصر التى كانت تشكل أغلبية المسيحيين يتبع -

مسيحيو بلادنا ليسو مصريين
ولا احفاد فراعنة حتى 2 -

والأقليات العرقية والدينية والمذهبية في العالم "كأرثوذوكس مصر" عادة ما تتميز بالقلق، ومحاولة تخطي الحواجز، وفي هذه المحاولة يصبح التاريخ عبئًا، والتخلص منه ضروريًّا، ويتم اختيار الأسطورة بديلًا للحقيقة؛ لأنها تعين على الانتصاف من ذلك التاريخ. وفي ظل ذلك السياق لا تتعثر فقط في إقامة الحجج على صدق دعواها، بل تقوم باستصناع التاريخ وتزييفه؛ إذ لم تستطع تطويعه لخدمتها ليصبح جزءًا من قواعد لعبة سياسية تهدف للهيمنة، مما يوقعها في التناقض العلمي والتاريخي، وأيضًا التناقض مع دعاويها الفكرية.ولا يخفى أن المجتمع الارثوذوكسي في مصر ، يمر الآن بأزمة نفسية حرجة ومعقدة، فمن جهة تحديد هويته اختار لنفسه نسبة "إيجي أو إيجه"، أقامها على فكرة أسطورية تزعم اختلاف الأصل العرقي بين المسيحيين والمسلمين، معتمدًا قراءة تاريخية مفادها أن المسلمين هم أحفاد الغزاة العرب المتوحشين، وبعد فتحهم لمصر تزاوجوا مع أعداد كبيرة من سكان مصر المسيحيين، بالإضافة إلى تحول جزء آخر من المسيحيين إلى الإسلام بسبب عجزهم عن دفع الجزية. وهكذا تستمر تلك الرؤية، حتى تخلص إلى أن سكان مصر الحاليين من مسيحيين هم السكان الأصليون للبلاد، والذين تعود أصولهم بدون ي «شوائب» عرقية إلى المصريين القدماء، أصحاب الحضارة الفرعونية، بينما لا يتمتع مسلمو مصر بهذا «النسب العريق» بسبب اختلاطهم. وتمضي الأسطورة حتى تصور القوم أنفسهم، وكلاء عن شعب مصر في ماضيه وحاضره، كما زينت لهم الأساطير أن شعب مصر كان على ما هم عليه من اعتقاد اليوم، كما تزين لهم اليوم أعدادًا وأحوالًا وأهوالًا، ليس لها واقع إلا في أذهانهم.فما هي الحقيقة؟ وما هي طبيعة الجغرافيا السكانية لمصر في ذلك الزمان؟ كم كان عدد المصريين حين الفتح الإسلامي؟ - يتبع ٣

مسيحيو بلادنا ليسو مصريين
نقول للارثوذكس العنصريين -

كثرة اليهود والإغريق بمصر تقول "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها) ولك أن تتخيل ذلك، عندما تعلم أن المؤرخ اليهودي "يوسفيوس" ـ يوسف ـ ذكر أن عدد اليهود بمصر كان لا يقل عن مليون نسمة، في عهد "فلاكوس"، حاكم مصر عام 38م؛ وقد تابعته على ذلك "بتشر" في كتابها "تاريخ الأمة القبطية " تعني المصرية وليس الارثوذوكسية " (أنه في عام 70م، بعد سقوط الهيكل؛ اقتيد لمصر 97 ألف يهودي، ليعملوا في معادن مصر بالأخص، بالإضافة إلى عدد غفير تبعهم، رجاء أن يجدوا عونًا لدى يهود مصر الأغنياء). هذا مع العلم أن "يوسفيوس"، قدر عدد سكان مصر في ذلك الوقت بسبعة ملايين ونصف، أي أن ما يقرب من عشرين بالمائة من السكان كانوا يهودًا ولم يكونوا مصريين. وأما الإغريق فكانوا أكثر عددًا من اليهود، ولم يكونوا يرون أنفسهم أمة أجنبية كما تقول "بتشر"، بل منذ دخول الإسكندر لمصر؛ كانوا يرون أنفسهم أهل البلاد وأصحابها؛ وقد كانت السلطة تتعامل معهم أيضًا من هذا المنطلق، (فكانوا يتمتعون بجميع أنواع الحريات في ذلك العصر؛ من حمل للسلاح، وعضوية المجلس البلدي الشعبي، وغيرها من الحريات)وعلى الرغم من أن الإغريق بعد دخول الرومان إلى مصر 31ق.م، وحتى الفتح الإسلامي قد فقدوا بعضًا من امتيازاتهم؛ إلا أنهم ظلوا في وضع أفضل من جميع السكان، ويليهم اليهود، فكانوا هم أصحاب المناصب والإقطاعات ـ أي الإغريق ـ، وكان يسمح لهم بالانخراط في الجيش أحيانًا، وكان يتم إعفاؤهم من الجزية، وغير ذلك من المزايا على العكس من المصريين الخلص. الهوية الحقيقية لمسيحي مصر وهذا يقودنا إلى الحقيقة المقررة تاريخيًّا وتخفى على الكثير من المصريين، وهي ما يصرح به كل من لوفيفر وشميدت وشولتز على أن المسيحية ظلت غريبة على أهل مصر الأصليين وإنما انتشرت بين الغرباء عن الأصول المصرية من اليهود واليونان. يقول "جاك تاجر" في كتابه مسلمون وأقباط "يعني مصريين لا مسيحيين " (ظل الشعب القبطي المصري يعني بعد انتشار المسيحية على يد الرومان والبيزنطيين يعبد بحرارة آلهته الفرعونية، ويكرم آثار ماضية التليد ... كما أنه لم يقبل المسيحية إلا بتحفظ شديد، لأنها جاءته من الخارج). -يتبع

أستاذ مدحت
George -

ألله يكون في عونك ىا أستاذ مدحت، من ردود المعلقين المرضي بعقد النقص والتخلف ،مخلوقات مشوهه بسبب التعاليم المتخلفه الداعشيه، مسلوبوا العقل والفكر، ربنا يرحمهم ويرحم بلادنا منهم

إلى خوليو
عراقي يكره المغول -

لايوجد ياخوليو مشركون في مصر فإما مسلم وإما كتابي وإثارتك لموضوع تحريم نكاح المشركة ليس في محله وتريد بهذا ـ ولا مؤاخدة ـ خلط الأوراق. حتى أنت حضرتك لستَ مشركاً أنت ملحد والملحد لا ضرر أو خوف على الإسلام منه لأنه مجرد شخص لم يؤمن وحسب؛ خوفك فقط من المشرك ليس على الإسلام فقط وإنما على كافة الأديان السماوية كالكاثوليك الذين يؤلهون السيد المسيح واستباحوا دماء عشرات الملايين من البروتسنانت الغربيين في القرون الوسطى هذا أولاً.. وثانياً الآية التي أوردتَها وأردتَ من خلالها إيهام الناس بأنها تقصد أهل الكتاب وماهي كذلك هذه الآية منسوخة بآيتي٤و٥ من سورة المائدة: ((ويسألونك ماذا أحلّ لهم قل أحلّ لكم الطيبات .... إلى قوله تعالى:وطعام الذين أوتوا الكتاب حِلّ لكم وطعامكم حِلّ لهم والمحصنات من المؤمنات والمحصنات من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم)).. أرأيت ياخوليو كيف تصطاد في الماء العكر تماماً مثل الكردي العنصري رزكار لاهمّ لكما إلا تأجيج الحزازات والنعرات بين شعوبنا المتآخية. ثم أرأيتَ ماقلتُه لك سابقاً من أنني أوافقك في مسألة فصل الدين عن السياسة لكني أخالفك وسأبقى وراءك مادمتَ تطعن بالإسلام الذي جاء هداية لكل البشرية وتحاول بكل خباثة وليس بموضوعية إظهاره بأنه دين غير إنساني وعنصري. التأويل الصحيح للقرآن قادم ياخوليو التأويل الصحيح سيردّ كيدكم يا أعداء الإسلام والشعوب المتآخية إلى نحوركم.

يا عراقي الذي يكره المغول
المغول اعتنقوا الاسلام ؟ -

اولا يبدو انك مسلم متدين فلماذا تكره المغول و المغول من الشعوب القليلة التي دخلت الاسلام طواعية بعد ان وجدت فيه ما يلبي طموحاتها و يحلل لها غزو الشعوب الأمنة و سبي النساء و سلب و نهب أموال الكفار فضلا انه يعدها بالجنة لقيامها بتلك الاعمال ؟ هل لان المغول سنة و انت شيعي ام بالعكس ؟ ثم تقول ان التأويل الصحيح للقرآن قادم !!! هل يعني ذلك ان تأويل القرآن خلال ١٤ قرنا المنصرمة لم يكن صحيحا ؟ و اي دين ( لغز. ) هو هذا الذي لم يستطيعوا فهمه و تأويله بصورة صحيحة بعد كل هذه القرون ؟ ثم من يقرر اي تأويل هو الصحيح ؟ هل تأويل خامنئي ام تأويل القرضاوي و هما على طرفي نقيض ! ام تأويل داعش ام تأويل شيخ الأزهر ؟ تقول الكاثوليك يؤلهون المسيح و هذا يدل على جهلك بالمذاهب المسيحية ! لان كل المذاهب المسيحية تؤمن بأن الله تجسد في المسيح و المسيح عنده طبيعة الهية و منها انه كان يقيم الموتى و يشفي البرص و يفتح عيون للعميان و يقول للمقعد المشلول منذ الولادة قم و امشي فيقوم و يمشي و هذه لا احد من البشر يستطيع القيام بها و في نفس الوقت المسيح كان إنسانا عاديا عاش مثل الانسان و تألم و مات و لكنه قام من القبر و صعد الى السماء و و قرآنكضم يقول انه لم يمت و رفع الى السماء ! الا يدل انه لم يكن بشرا عاديا و ان له طبيعة الهية و هل هناك بشر آخر صعد الى السماء ؟ و لو نحن لا نحتاج الى الاستشهاد بالقرآن لنتأكد من ألوهية المسيح و لكن ناتي لكم بنصوص من القرآن الذي تؤمنون بأنه من وحي الهي حتى نثبت لكم الأدلة الغير مباشرة التي تؤكد ألوهية المسيح و منها انه كان يقيم الموتى و ينفخ في الطين و يجعله طيرا يطير

يا عراقي يكره المغول
المغول كأنو مسلمين ؟ فلما -

اولا يبدو انك مسلم متدين فلماذا تكره المغول و المغول من الشعوب القليلة التي دخلت الاسلام طواعية بعد ان وجدت فيه ما يلبي طموحاتها و يحلل لها غزو الشعوب الأمنة و سبي النساء و سلب و نهب أموال الكفار و تعدد الزوجات و ملكات اليمين فضلا انه يعدها بالجنة لقيامها بتلك الاعمال ؟ هل لان المغول سنة و انت شيعي ام بالعكس ؟ ثم تقول ان التأويل الصحيح للقرآن قادم !!! هل يعني ذلك ان تأويل القرآن خلال ١٤ قرنا المنصرمة لم يكن صحيحا ؟ و اي دين ( لغز. ) هو هذا الذي لم يستطيعوا فهمه و تأويله بصورة صحيحة بعد كل هذه القرون ؟ ثم من يقرر اي تأويل هو الصحيح ؟ هل تأويل خامنئي ام تأويل القرضاوي و هما على طرفي نقيض ! ام تأويل داعش ام تأويل شيخ الأزهر ؟ تقول الكاثوليك يؤلهون المسيح و هذا يدل على جهلك بالمذاهب المسيحية ! لان كل المذاهب المسيحية تؤمن بأن الله تجسد في المسيح و المسيح عنده طبيعة الهية و منها انه كان يقيم الموتى و يشفي البرص و يفتح عيون للعميان و يقول للمقعد المشلول منذ الولادة قم و امشي فيقوم و يمشي و هذه المعجزات لا احد من البشر يستطيع القيام بها و في نفس الوقت المسيح كان إنسانا عاديا عاش مثل الانسان و تألم و مات و لكنه قام من القبر و صعد الى السماء و قرآنكم يقول انه لم يمت و رفع الى السماء ! الا يدل انه لم يكن بشرا عاديا و ان له طبيعة الهية و هل هناك بشر آخر صعد الى السماء ؟ و لو نحن لا نحتاج الى الاستشهاد بالقرآن لنتأكد من ألوهية المسيح و لكن ناتي لكم بنصوص من القرآن الذي تؤمنون بأنه من وحي الهي حتى نثبت لكم الأدلة الغير مباشرة التي تؤكد ألوهية المسيح و منها انه كان يقيم الموتى

48
نورا -

السيد المحترم يقول في آخر سطرين ..ان الادله تؤكد ألوهية المسيح ..اسمح لي ..مع أني لا أحب ان أتدخل في معتقدات الناس وهم احرار فيما يدينون او يعتقدون او يفكرون ..لكن ممكن.سؤال لطلب معلومة وليس للأنتقاد ...أسألك .أن تحضر لي دليل من الكتاب المقدس يؤكد على ألوهية المسيح ...اما معجزات المسيح ..فقد قرأت مره في كتابكم ..عن النبي إليا أحيا طفل ..وحزقيال احيا حيش ..واليسع احيا ميتا ..المعنى ان الانبياء لهم معجزات مثل النبي ابراهيم حين خرج من النار سالما وسيدنا سليمان والذي سخر له الجن والرياح ومنطق الطير والنبي موسى تتحول عصاته الى ثعبان ..القصد ان كل نبي وله معجزاته ..ولكن كلها من عند الله وبأمره .لان المسيح يقول .(كل شئ قد دفع إلي من أبي ) فكيف يكون المسيح إله ..عفوا انا أسأل اذا كان المسيح اله فهل الكون يدبر ويدار من ا لهين ..وكيف لم يستطع أن يحمي نفسه ان كان اله ...بحثت ولم اجد اجابات ..لعل لديك إجابه ..شكرًا .

الى رقم ٤٨
عراقي يكره المغول -

أنا أكره المغول لأنهم لايختلفون عن داعش. خير ماتفضلت به حضرتك إنّهم وجدوا في الإسلام واسمحلي أن أصحح (وجدت في الإسلام المحرّف) الذي نوّه إليه القرآن الكريم بقوله تعالى((أفئن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم)) نعم وجد المغول هذا النوع من الإسلام الذي كان يتناغم مع طموحاتهم التوسعية الهمجية تماماً كالبعث الصدّامي الذي تمخّض بداعش عندما ضاقت به السّبل للعودة إلى حكم العراق الذي أضاعه بحماقاته المتكررة . ياسيدي نحن ابتلينا بما ابتليتم به عندما حُرِّفَت تعاليم المسيح ـ على نبينا وعليه أفضل التحية والسلام ـ أنتم تعددت أناجيلكم وتناقضت فيما بينها ونشأت مذاهب أجرت دماءكم أنهارا. لكي أكون واضحاً أنا أضع الخامنئي والقرضاوي في قائمة المغول أيضاً لأنهما لو لم يكونا كذلك لجلسا معاً وفكّرا بحَلٍّ يُخرِج هذه الأمة (التائهة) من تيهها وأزماتها على حدّ تعبير الحبيب اللدود خوليو. ما أعنيه سعادتك {الحلّ قادم} هو تماماً ذلك الحلّ الذي اخترتموه أنتم إخوتنا المسيحيين عندما خرجت كنيستكم بعد حوالي خمسة قرون دموية أهلكت الحرث والنسل في أوروبا بذلك الميثاق الإنساني التاريخي العظيم الذي يؤمن بتعدد الحريات والأديان والمذاهب والأفكار ذلك الميثاق الذي قَبَرَ من حينها وإلى الأبد تلك الآراء المتشددة ودفع الآباء الأخيار ليشمّروا عن ساعد الجدّ النزيه ليؤوّلوا كل الآيات والأسفار بما يتفق وعقل الإنسان المتنور وليس الكنسي البليد ـ ولا مؤاخدة ـ أو لنقل الداعشي المغولي المتصحّر. أنا كلي أمل بأن يأتي ذلك اليوم الموعود قريباً أو بعيداً و(يا أزمة اشتدي تنفرجي). أقول: الحمد لله فقد بدأنا خطواتنا ولو أنها صعبة وثقيلة ومكلفة كما بدأتم في القرون الوسطى وسنتعب كما تعبتم وسننبثق كما انبثقتم بحلّ سينهي كل مشاكلنا ويضع حداً لجميع بلاوينا وستُركَن بل تُنسى كل الأحقاد الدينية والعنصرية تحياتي وتقديري.

اشكرك
نورا -

وجدت في كلامك الوعي وبعض العقلانية التي نحتاجها في زمننا هذا

أصبت يا عراقي محترم
نورا -

قولك (الاسلام المحرف ) على يد داعش والقرضاوي والخمنيئي......فعلا كلام رائع ..واصاب كبد الحقيقة ..لو كان الاسلام يمثله داعش والخميني ..لكنت أنا اول من خلعته .

حقيقة اسلام المغول
mustafa kamal -

يعيّر رقم 49 المعلق العراقي بتدينه بالظن وكأن التدين شبهة او تهمة او جريمة موصوفة . ثم يكمل محاضرته التخاريفية وفق منظوره المتخلف منطقا وعلما وتاريخا في ان الاسلام هو منظومة قتل وسلب ونهب وسبي للنساء فحسب . والثابت في التاريخ ان المغول بقيادة جنكيز خان كادوا يبيدون المسلمين في بغداد ودمشق من طريق القتل البربري والسلب والنهب واغتصاب النساء وهم بالتالي لم يكونوا محتاجين لاعتناق الاسلام كما توهمه افتراء المعلق 49 . علما ان عشرات آلاف الكتب العلمية والفلسفية التي احرقها المغول او رموها في نهر دجلة حتى استحالت مياهه زرقاء تدحض دجل المعلق 49 لأن الاسلام شيد حضارة وارثا علميا وفلسفيا كما تشهد على ذلك مكتبات بغداد ودور العلم فيها والتي كانت سببا في نهضة اوروبا بعد سباتها قرونا طويلة في ظلامية تحالف الكنيسة مع الاقطاع . اما السؤال المحير عن سبب دخول المغول في الاسلام والذي اعتبره المؤرخ البريطاني توماس ارنولد في كتابه الدعوة الى الاسلام ( PREACHING OF ISLAM ) حدثا تاريخيا فريدا من نوعه فينطلق من غرابة تحول الفاتح المغولي لديانة من فتح بلادهم وقهرهم بقوة الحديد والنار . وبناء عليه يصبح قول المعلق 49 في ان المغول اعتنقوا الاسلام لتبرير سلوكهم في القتل والسلب والتهب والسبي والاغتصاب لغوا كاملا وترهات محضة لانه لو كان ذلك مقصدهم لاعتنقوا الاسلام زمن جنكيز خان وليس بعد موته بحوالي مئتي سنة . كذلك تنقلب تهم المعلق 49 ضده وضد اشباهه في ان الاسلام انتشر بقوة السيف وحدها والدليل على ذلك دخول المغول الفاتحين في دين المسلمين المهزومين آنذاك . وما غاب عن فكر المعلق 49 الخاوي ان جنكيز خان لم يكن بحاجة للاسلام لحيازة مئات الجواري فهو كان يمتلك 500 جارية . واشير الى ان واحدا من احفاد جنكبز خان الذين اعتنقوا الاسلام حكم الهند كلها ولم يرغم اهلها الهندوس بالقوة على التحول للاسلام بدليل ان الهندوس يشكلون حتى اليوم غالبية الشعب