أخبار

غلق جميع منافذ العاصمة العراقية

مقتل رجال أمن و20 داعشيًا خطفوا مدنيين في بغداد

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: أعلن في بغداد مساء اليوم قتل القوات الامنية لجميع المسلحين العشرين الذين ينتمون الى تنظيم "داعش" اختطفوا مواطنين في مركز تجاري في ضواحي يغداد الراقية فيما قتل 8 من عناصر الامن في مواجهات مع الخاطفين وتم إغلاق منافذ العاصمة إثر ورود معلومات عن دخول مفخخات أخرى إلى بغداد.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن مقتل المسلحين الذين هاجموا مول& جواهر" في ضواحي العاصمة الشرقية في منطقة بغداد الجديدة.. موضحا أن الاجهزة الامنية تسيطر على الموقف بشكل كامل وتقوم حاليا بتمشيط المنطقة خوفا من وجود إرهابيين آخرين.

ولاحقا تبنى تنظيم داعش الهجوم. وجاء في بيان للتنظيم "ولاية بغداد" نشر على حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي "انطلق اربعة من جنود الخلافة لتنفيذ عملية انغماسية وسط تجمع للرافضة المشركين في وسط بغداد واحدثوا فيها مقتلة عظيمة".

وكان مسلحون ينتمون الى تنظيم "داعش" فجروا سيارة مفخخة واقتحموا مول جواهر ببغداد الجديدة واحتجزوا عددا من المدنيين رهائن فيه مما اضطر القوات الامنية الى اخلاء مجموعة من النساء والاطفال من المكان فيما قتل ثمانية من عناصر الاجهزة الامنية نتيجة الاشتباك مع المسلحين كما نقلت عنه قناة العراقية الرسمية.

ومن جهته كشف مصدر في وزارة الداخلية بأن فوجاً من الدروع التابعة للوزارة الى منطقة بغداد الجديدة حيث يقع "مول" الجوهرة.. واوضح أن القوات الامنية انتشرت في الازقة والمناطق القريبة من المول التي يحتجز فيها المسلحون الرهائن مؤكدا انتشار قناصين في المباني القريبة من الحادثة.

وقد اضطرت القيادة العراقية بالدفع بفوج من الدروع التابع لوزارة الدخلية على مقربة من المول الذي احتجز فيه المسلحون الرهائن. كما انتشرت عناصر القوات الامنية في الازقة والمناطق القريبة من موقع الحادث كما نشرت عدداً من القناصين فوق الابنية القريبة من للمركز التجاري.

وقبل احتجاز الرهائن فجر المسلحون مفخختين مما اسفر عن مقتل واصابة 39 مدنيا ثم احتجزوا الرهائن داخل المول& ت تهديد السلاح، مع سماع صوت العيارات النارية من داخل المركز التجاري حيث تمكنت
"القوات الامنية من السيطرة على الموقف بعد ان قام ثلاثة انتحاريين بتفجير انفسهم في المول واحد المحال بجانبه.

ودفع الحادث السلطات الامنية الى اغلاق جميع مداخل العاصمة بغداد في وقت قام اهالي منطقة بغداد الجديدة بحمل السلاح لاسناد القوات الامنية. وتم اغلاق جميع مداخل سيطرات بغداد الجديدة وجسر ملعب الشعب شرقي العاصمة واغلاق منطقة زيونة بعد وصول معلومات باستهداف المولات فيها.
&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الى جهنم
عراقي -

ماذا سوف تقولون لربكم لقد هجمنا على سوق ممتلئ بالنساء والاطفال وفجرنا انفسنا ونريد ندخل الجنه ان عقولكم صحيح عفنه ومملوؤه بالقش حيث ضحك عليكم شيوخكم اصحاب الملايين ولو كان شيوخكم يؤمنون بان تفجير النساء والاطفال يدخل الجنه لكانوا فجروا انفسهم بدلا منكم ولكنهم لقوا حمير مثلكم يؤمنون باقوالهم وينفذون حقدهم وطائفيتهم البعيده عن دين الاسلام السمح الى جهنم وبئس المصير

الفكر البشع
علي البصري -

الفكر العبثي التكفيري البشع لاهم له الا القتل في الاسواق والمسارح ورياض الاطفال انهم الرعاع الذين يحتضنهم البعض لذرائع طائفية والاثمان غالية فقد دمرت البنى التحتية للانبار وجسورها وهجر سكان مدنها ،نفس الشيء في سورية خربت المدن وهجر 6.5 مليون وقتل 300 الف انسان والغيت كلمة ثورة واصبح الحديث عن قسوة الاسد في قمع هؤلاء دون نكران وحشية هذه المجاميع لكن لازال الهدف اسقاط الاسد وبالتالي سيطرة هذه الوحوش ،في مصر بالامس هاجم شباب يتاثرون بموضة الارهاب التي تعم مصر احد الفنادق وقتلوا الناس الابرياء وقبلها اسقطوا الطائرة الروسية واحتمال ان تسقط مصر في براثن الارهاب واردة جدا وهنا سوف تفتح ابواب الجحيم وقد يلقي الغرب قنابل ذرية على مصر اذا ما انتشرت او سيطرت هذه الجماعات على مصر لان الخطر سوف ينتشر كانتشار النار في الهشيم الى المغرب العربي المؤهل جدا فاوربا قد يسر البعض من ضرب الارهاب لبعض الاهداف الشيعية او الايرانية لكن النتيجة النهائية من المؤكد غير سارة وارها قادمة لامحالة في تدمير حضارة العالم على ايدي هؤلاء الرعاع لان الغرب هم من خلق وسبب كل هذه الموبقات والاجواء ،فان الله لهم بالمرصاد يسلط عليهم من لم يرحمهم ،فالفاشية الاسلامية قادمة لاريب فيها فالاجواء جدا مناسبة لانتشارها في صفوف الشباب ولا افكار غيرها فهي سيدة الساحة وهنا يتضاءل الخطر الايراني المحدود امام الجحيم المؤكد القادم !!

جهاد الدواعش
OMAR OMAR -

هذا هو جهاد الدواعش لكم الفخر بان تقتلوا ابرياء في المولات والمنتزهات هي هذه جبهات القتال عندهم

اللعنة عليكم يادواعش
متابع--خليجي -

انت وين طلعتم--------------كلة من تراث الهمجي

وحشية لاتصدق
جواد سالم عمير -

تزواج من الفكر والارهاب---------------داعش ماهمالا اموال النفط مع مخلفات ابو الحفرة صدام من ضباط والجيش والتصنيع العسكري العراقي--انشروا يا ايلاف هذا حق

المجرم الحقيقي هو الداعم
عامر -

المجرمون الحقيقيون هم الذين يدعمون ويمولون الدواعش ويدربوهم وينقلوهم ويبيتوا في بيوتهم ويعملون في دولهم وهم معروفين وسيكون عقابهم عسير جدا إنشاء الله

الين والوهم
ابن الرافدين -

داعش والا ماعش او قادش او فاشش كلها تاتي براُس اولاد الخائبه . هولاء هم الضحيه الاولى لهذا الفكر العفن الذي يتحضر مع تقدم الايام . المؤسسه الدينيه سوف ينتزع منها كل الدلال الذي جاءته من الاصدقاء والحلفاء الميمونين الذين استلموا المهمه راساً براس عند انتهاء دور السلاطين العثمانيين المتاسلمين المرضى الذين قتلوا كل شئ يتحرك في ديارنا الطيبه طيله خمسمئه عام .!!!! نعم العقلانيه والعلمانيه والمؤسسات الديمقراطيه والتكنوقراط والمراًه والاقليات هي الحجر الاساس لتقدم البلدان والاوطان وبدونها وهم في وهم مع مستقبل مجهول . واقولها عسى من يسمعني ان الدول ليس لها دين ...!!!!

يسر الاماراتية
كريم الكعبي -

بالتأكيد يوم فرح وسرور للمسلمة الاماراتية ولها الفخر قتل الاطفال والنساء واحتجازهم رهائن ليعيد خلافة معاوية ويزيد والحجاج وحكم ال مروان وخالهم ابو لهب ... الم تدعوا ان الارهاب الايراني يغزو العراق والمنطقة من الذي نفذ العملية ماتدعون ام جنود خلافة هؤلاء