أخبار

أكثر من أربعين قتيلا في غارة لطائرة مجهولة قرب العاصمة الليبية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس: قتل 41 شخصا في غارة نفذتها طائرة مجهولة فجر الجمعة واستهدفت منزلا في مدينة صبراتة قرب طرابلس تجمع فيه عشرات الاشخاص الذين يرجح انتماؤهم الى تنظيم داعش، بحسب ما افاد مسؤول ليبي وكالة فرانس برس.

وقال عميد بلدية صبراتة حسين الدوادي "استهدفت طائرة مجهولة منزلا في صبراتة ما ادى الى مقتل 41 شخصا" كانوا داخل المنزل، مضيفا ان الغالبية العظمى من القتلى "تونسيون يرجح انهم ينتمون الى تنظيم الدولة الاسلامية".

وهذه اول غارة من نوعها تستهدف مدينة صبراتة الواقعة على بعد 70 كلم غرب طرابلس والخاضعة لسيطرة تحالف "فجر ليبيا" المسلح الذي يخوض نزاعا على السلطة مع قوات السلطات المعترف بها دوليا والتي تتخذ من شرق ليبيا مقرا.

ولم تعرف هوية الطائرة، لكن صحيفة "نيويورك تايمز" الاميركية قالت إنها أميركية. وأوضح المسؤول أن "الغارة كانت دقيقة جدا واصابت المنزل المستهدف وحده، كما ان آثار القصف لم تخرج ولو لمتر واحد عن هدفها".

وتابع ان السلطات "أجرت تحقيقا مع احد الجرحى الستة الذين اصيبوا في الغارة ايضا، وقال انه أتى مع آخرين بهدف التدرب على القتال، وان الجماعة التي اقلته الى صبراتة عصبت عينيه طوال مدة الطريق".

وتقول السلطات التونسية ان منفذي اعتداءات كبرى حصلت في تونس خلال الفترة الاخيرة تدربوا في معسكرات في صبراتة التي شهدت خلال الاشهر الماضية احداثا امنية عديدة شملت عمليات خطف وتفجير.

وتاتي هذه الغارة في وقت تبحث الدول الكبرى احتمالات التدخل عسكريا في ليبيا لوقف تصاعد خطر تنظيم داعش الذي يسيطر على مدينة سرت على بعد 450 كلم شرق طرابلس.

وتسعى الامم المتحدة الى توحيد السلطات المتنازعة في ليبيا في حكومة وفاق وطني تتولى مواجهة تنظيم داعش والجماعات المتشددة الاخرى وبينها جماعة انصار الشريعة القريبة من تنظيم القاعدة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف