أخبار

يمنح مناصب لمن لا تتوفر فيهم الشروط ويعين مبلغين دينيين

العبادي يقرر مساواة الحشد مع الجيش في المناصب والمخصصات

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: قرر العبادي في امر ديواني تكييف أوضاع مقاتلي الحشد الشعبي بمساواة مستحقاتهم ومخصصاتم ومناصبهم مع اقرانهم في الجيش العراقي وأتاح لنفسه حق منح مناصب قيادية فيه استثناء من الشروط واشار الى تعيين مبلغين دينيين ضمن تشكيلاته وذلك بعد اربع سنوات من تشكيل الحشد وزجه في القتال ضد تنظيم داعش الذي كلفه حوالي 30 الف قتيل وجريح.

وجاء في قرار اصدره القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الليلة الماضية وحصلت "إيلاف" على نصه انه استذكارا واعتزازا بفتوى الجهاد الكفائي التي اطلقها المرجع الشيعي الاعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني في خطبة الجمعة 13يونيو حزيران 2014  فأنه تقرر تشكيل هيئة تعرف "هيئة الحشد الشعبي" ويكون لها رئيس اعلى وتضم مقاتلين ومتطوعين. 

واشار الى ان الهيكل التنظيمي للهيئة يتشكل من العناوين التالية : نائبا رئيس الهيئة وقادة المناطق وآمرو التشكيلات وآمرو القوات القتالية  وآمرو مجموعات القتال وآمرو المفارز القتالية وآمرو المفارز الفرعية القتالية. واوضح ان الهيئة ستضم ايضا متطوعين وموظفين مدنيين ومبلغين دينيين.

 

شعار الحشد الشعبي

 

وتقرران يشغل منسوبي هيئة الحشد الشعبي في المناصب المشغولة من قبلهم وفقا للهيكل التنظيمي وتجري احالة من يستحق التقاعد الى التقاعد فيما يجري تثبيت منسوبي الهيئة بأمر ديواني يصدره القائد العام للقوات المسلحة وله استثناء المقاتلين الذين شاركوا في قتال داعش لمدة لا تقل عن سنة من الشروط والضوابط القانونية.

شروط المتطوع في الحشد

واشترط الامر الديواني في المتطوع بهيئة الحشد الشعبي ان يكون عراقياً وان لايقل عمره 18 عاما ولا يزيد عن 25 عاما للمتطوع في الصنوف الفنية ولا يزيد عن  30 عاما للمتطوع في الصنوف الاخرى و ان يكون قويم الاخلاق وحسن السمعة والسلوك ومستوفيا شروط اللياقة البدنية والسلامة الصحية وغير محكوم عليه بجناية او بجنحة مخلة بالشرف او جرائم الارهاب او الجرائم الماسة بامن الدولة الداخلي والخارجي وان يكون حاصلا على شهادة الدراسة الابتدائية في الاقل.

ويجري استيعاب من لا تتوافر فيه شروط المقاتل والمتطوع ضمن الملاك المدني لهيئة الحشد الشعبي ويسري بحقهم قانون موظفي الدولة والقطاع العام وقانون انضباط موظفي الدولة.. كما يجري ترقية المقاتلين المتطوعين وفقا للمادة المحددة في قانون الخدمة والتقاعد العسكري ويُمنح منسوبو هيئة الحشد  استحقاقاتهم المالية اسوة باقرانهم في وزارة الدفاع.

 

فصائل الحشد الشعبي وشعاراتها المتعددة

 

وقرر الامر الديواني قبول منسوبي الحشد الشعبي في الكليات والمعاهد العسكرية وفقا للضوابط المعتمدة في هذه الكليات وتُحدد نسبة المقبولين بالتنسيق بينها وبين وزارة الدفاع ووفقا لاحتياجات الهيئة.
واشترط فيمن يشغل منصب آمر تشكيل فما فوق ان يكون خريج دورات كلية القيادة او كلية الاركان التابعة لوزارة الدفاع ولايكون اشغال المناصب المذكورة الا بموافقة القائد العام للقوات المسلحة وله حق استثناء من لا تتوفر فيه الشروط لمن لديه خبرة عملية واثبتت كفاءة في الميدان.

قوانين الخدمة العسكرية وضوابطها تسري على منتسبي الحشد

كما اتاح لرئيس الوزراء تخويل رئيس الهيئة عددا من الصلاحيات اللازمة لانجاز مهمات الهيئة وبما لا يتعارض مع القانون كما انه لرئيس الهيئة تخويل بعض صلاحياته المذكورة في القانون الى نائبيه او احدهما عدا الصلاحيات الحصرية وبحسب القوانين العسكرية وله ايضا اصدار ضوابط اضافية متممة لتسهيل تنفيذ احكام القوانين النافذة بعد استحصال موافقة القائد العام للقوات المسلحة وبما لايتعارض مع القانون.

ونص الامر الديواني على تطبق احكام قانون الخدمة والتقاعد العسكري وقانون العقوبات العسكري وقانون اصول المحاكمات الجزائية العسكري وقانون الخدمة المدنية وقانون التقاعد الموحد وقانون رواتب موظفي الدولة والقطاع العام فيما لم يرد فيه نص خاص في هذه الضوابط.
والحَشد الشعبيّ هي قوات نظامية عراقية، وجزء من القوات المسلحة ويضم حوالي 67 فصيلاً وتشكل بعد سيطرة تنظيم داعش على مساحات واسعة في عدد من المحافظات الواقعة شمال بغداد.
 
فصائل الحشد وعدد قتلاها في الحرب ضد داعش

وقد تشكل الحشد في البداية من فصائل شيعية هي كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق وقوات الشهيد الصدرومنظمة بدر ثم توسع الحشد من المتطوعين الذين استجابوا لفتوى السيستاني وهم بغالبهم من الشيعة. وانضم إليهم لاحقا العشائر السنية من المناطق التي سيطرت عليها داعش في محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى وكذلك إنخرط في صفوف الحشد آلاف أخرى من مختلف الأديان والقوميات كالمسيحيين والتركمان والايزيديين.

 وكان الامين العام لحركة عصائب اهل الحق قيس الخزعلي قد اعلن منتصف كانون الاول ديسمبر الماضي عن عدد قتلى الحشد الشعبي في المعارك التي جرت للقضاء على تنظيم داعش في العراق مبيناً بأنهم تجاوزوا 7000 قتيل.

وقال الخزعلي في كلمة متلفزة "البعض يتحدث ان عدد مقاتلي الحشد الشعبي كبير وسيسبب ثقلا على الموازنة العراقية الا ان هذا العدد هو الذي حقق الانتصارات وهو الذي كان السبب الاساسي في تحقيق الانتصار"..  وأشار الى ان "ألحشد قدم في هذه المعارك 7637 شهيدا و21300 جريحا وهذه الدماء الغالية يجب ان نحفظها وان لا ننساها".
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الحشد مؤسسة ايرانية
والعبادي ينفذ اوامر ايران -

هكذا يتدحرج العراق في حضن ايران وهكذا تطبق المليشيات الخناق على العراقيين العبادي عجلة من عجلات ايران

جانت عايزة تمت
هادي المختار -

عند تأسيس الجيش والقوات المسلحة العراقية في عهد بريمر انضمت مليشيات فيلق بدر (هادي العامري) للجيش والقوات الامنية والآن فكملت السبحة بإنضمام مليشيات الحشد الشعبي الى الجيش العراقي اي جيش مذهبي صفوي تابع لقاسم سليماني 100 بالمئة، هينئا لهادي العامري وقاسم سليماني وسنرى المهندس والخزعلي والكعبي وغيرهم من قادة المليشيات يحصلون على حقائب وزارية ووظائف سامية سيادية.مستعد الآن اراهن بمليون دولار على ان هادي العامري هو رئيس الوزراء العراق قادم مهما بلغت تنازلات العبادي لإيران، ان امريكا لم تخلص لشاه إيران ولا للاكراد في العراق وفي سوريا، فهل يتوقع العبادي ان يخلص ترامب لعصابة لصوص كما روي عنه بعد مقابلته للوفد العراقي.متى يستفيق العراقي الحر ويتحرر من الاستعمار الإيراني ومن الحكم المذهبي الصفوي وحرامية القرن الواحد والعشرين، فقد حطموا كل الارقام القياسية للفساد والسرقة في العالم.

100 سنة برسي كوكس عمل الم
Rizgar -

100 سنة برسي كوكس عمل المستحيل لتاسيس جيش للكيان لاءجبار الكورد عسكريا بالهيمنة العربية والتعري والانفال والاغتصاب .اسس الانكليزي الجيش لمنطقة العراق , وفشل العيراقي فشلا مخجلا في احتلال جنوب كورد ,فاستعمل الكيان سياسة الا رض المحروقة في ١٩٢٣,١٩٢٦,١٩٣٦ واصاب الكيان بانهيارعسكري مشين ١٩٤٢ بالرغم من الدعم المباشر من الانكليز ضد الكورد وبالرغم من جلب الانكليز مرتزقة الليفي لمحاربة الشعب الكوردي .

بالرغم من العنف والهمجية
عاصمة الانفال -

بالرغم من العنف والهمجية القصوى للجيش العربي العيراقي وبالرغم من ٨٠ سنة من الحصار الا قتصادي والانفال والتعرب وكل الاساليب اللا اخلاقية استسلم الفرق العسكرية ١٩٩١ الى الكورد ...وهربوا كالجرذان تحت ضربات الجبهة الكوردستانية.تاريخ دموي بشع ضد شعب كوردستان ...ومع ذلك فشل الكيان في اجبار الشعب الكوردي بالعبودية ؟هل بامكان الشيعة اجبار الشعب الكوردي واخضاع الشعب الكوردي بالعبودية العربية ؟ غلق المطارات ؟ تجويع الشعب الكوردي ؟ تعريب المدن الكوردية ؟ سرقة فلاحي كوردستان ؟

(شيعة العراق .
عاصمة الا غتصاب الجنسي -

(شيعة العراق .. مصدر قوة لايران)

(لماذا تمكنت داعش من عراق
-

(لماذا تمكنت داعش من عراق سوريا..وليس افغانستان والاردن)؟

دولة عسكرية
-

(فلو كان القرار بيد المحكوم لتقسم العراق بشكل طبيعي كجميع دول العالم، انعكاس لواقعه، ولكن القرار بيد الحاكم فيرفع شعار وحدة العراق ولو على جماجم جميع المكونات.. تحت شعار نموت ويحيى العراق اي العراق لا يحيى الا بالموت).

حقائق
-

لا العرب قبلوا ويقبلون على فدرالية الكورد.. ولا الكورد قبلوا مركزية بغداد والخضوع والقبول بالعبودية ، ولا السنة رضوا برئاسة الشيعة لرئاسة الوزراء بل رفضوا حتى مشاركة الشيعة بالحكم، ولا الشيعة رضوا ان يستقلون عن ايران، ورفضوا فدرالية الكورد بخاتمتها.. باجتياحهم مناطق واسعة من كوردستان و يزاولون نفس بطش صدام ضد الكورد ...اغتصاب جنسي ...تعريب ...اغتصاب منازل ...حرق ...سلب...استيلاء ..ورفضوا مشاركة السنة العرب بالقرار، وهذا كله تحصيل حاصل لضم ثلاث مكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد.

الحقيقة المرة
-

ثلاث مكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد.منتوج انكليزي قبيح ...وصيانة امريكية ...وتسلية ايرانية .والهدف مساعدة العرب في العراق لتحقيق نزواتهم العربية .

(وهذا يتطلق قيام دولة)
⚘⚘⚘⚘⚘ -

فالشيعة يريدون الخدمات و الامن والاستقرار والوظائف (وهذا يتطلق قيام دولة) ومن جهة ثانية (يريدون اللطم والزنجيل والطقوس والعمائم وماذا قال السيد وماذا تكلم الشيخ وماذا قال الخطيب).. وهؤلاء لا يبنون دولة بل (ملطمة كبيرة)....ويحتقرون الكورد احتقارا مع العلم لم يقتل اي شيعي على الهوية في كوردستان .

اكذوبة العراق الواحد ...
-

اكذوبة العراق الواحد ...مرض عربي خبيث .

العالم اكثر امنا وافضل ب
-

العالم اكثر امنا وافضل بلا دولة باسم العراق صدام وداعش والفساد المهول والحشد الشيعي والملك المستورد وبريمر وبرسي كوكس والمس بيل وبريتش بيتروليوم وتيريزا ماي .

عراق موحد قسرا..
-

عراق موحد قسرا.. بحراب بغداد وحراب العنصرية العربية ....فهل سينجح الشيعة في تحقيق الرغبات العنصرية للعرب؟ بعد فشل الاخرين ؟

العراق الواحد نزيف دائم
❤☀❤☀ -

العراق الواحد نزيف دائم.. والازمة بوحدته القسرية بفوهات المدافع والحراب واغتصاب الكورديات وحرق المساكن والقتل وجلب ابناء النجف والكربلاء للا ستهتار بكرامة الكورد في كركوك وخورماتو .... العراق الواحد نزيف دائم..100سنة ...والكيان الاجرامي الحقير بقعة من الاجرام .

معارضي استقلال كوردستان
卡哇伊 -

معارضي استقلال كوردستان بمنطقة العراق.. (بحجة رفض التقسيم).. حالهم حال.. من يحذر الناس من البلل وهو غرقان.. وحال من يقول منهم (انهم لا يريدون التقسيم لمصلحة كوردستان).. حالهم حال السفيه الذي يريد ان ينفعك فيضرك..مختصر القول ان الشيعة المعارضين لاستقلال كوردستان.. يعيشون اسوء وضع بظل عراقهم المصخم الواحد (هزلا).

لماذا ينزعج
-

– لماذا ينزعج بعض الا خوان الشيعة عندما يحرق العلم ال عراقي الحالي وضع صدام عليه راية الفتنة (الله اكبر على الرماح) كما وضع معاوية راية فتنته (القران على الرماح).. فكيف اصبح هذا العلم (رمز لكم ياشيعة) وهو رمز بني امية رجاءٍ

فيلم فجر الاسلام، فيلم ا
-

فيلم فجر الاسلام، فيلم الرسالة، فيلم هجرة الرسول، فيلم خالد بن الوليد، مسلسل خالد بن الوليد، مسلسل عمر بن الخطاب، مسلسل رايات الحق، مسلسل قمر بني هشام، مسلسل صدق وعده، مسلسل القعقاع، مسلسل رجل الاقدار، مسلسل تحت ظلال السيوف، مسلسل محمد رسول الله، مسلسل صقر قريش، مسلسل الزير سالم، مسلسل خيبر....... مسلسل السنة والشيعة !!!! مسلسل الانفال والتعريب والذبح والسرقة ..... مسلسل الحفاظ وصيانة كيان المس بيل ...مسلسلات عربية .

لقد كانت وما زالت كردستا
-

لقد كانت وما زالت كردستان بمثابة البقرة الحلوب التي زودت ايران والعراق وتركيا وسوريا بالمواد الزراعية والحيوانية والايدي العاملة وبعد ذلك اخذ هؤلاء في امتصاص نفط كردستان ومعادنها لكي يشتروا بها السلاح الذي كانوا يستعملونها في قتل الكورد .

الحسد والكراهية
⌚⌚⌚ -

الحسد والكراهية..(تحرك الشيعة.. ضد..استقلال كوردستان)

نكتة الموسم -

نكتة الموسم (قال بوتين: يخاف من تقسيم سوريا)؟ (شكد يشاقه)..(سؤال..بوحدتها ماذا جنى ..اليس الخراب ....والحرب )؟

Reminder الى العبادي
⛏⛏⛏ -

Reminder(للشيعة..ليس لديكم اي فضل بتاسيس العراق كدولة) (بل الفضل لبريطانيا).

نكتة نهاية الاسبوع -

شعارات (وحدة العراق، ونرفض التقسيم).. وكذلك شحذ السكاكين ضد من يطلقون عليهم (الانفصاليين الاكراد).. والذي يسمع هؤلاء (يضن بان الشيعة او ايران هم من اسسوا العراق كدولة ببداية القرن الماضي).. وليس (بريطانيا وفرنسا) بخارطة الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو..

الراكضين كصغار الذئاب
☂️ ☂️ ☂️ -

الراكضين كصغار الذئاب وراء أمهم الشرسة ماما طهران التي لا تعرف من فلسفات الكون سوى فلسفة الاغتصاب والفتك والقتل .

واول حاكم
✂️ ✂️ ✂️ -

واول حاكم (للعراق البريطاني) هو (الملك فيصل السني الحجازي).. والمضحك تم تنصيبه بعد ان اسست بريطانيا جيشا محليا بمنطقة العراق واعلنت (دولة باسم العراق)

واول حاكم
(فيصل الاول نفسه).. -

العراق حدوده مصطنعة تضم مكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد) باعتراف (فيصل الاول نفسه)..

الكيان العراقي ؟
(سايكيس وبيكو). -

(بان العراق لا مؤسس له.. غير الاستعمار).. (فاذا كانت تركيا مؤسسها اتاتورك، وباكستان محمد علي جناح، والامارات الشيخ زايد، والسعودية ابن سعود).. السؤال (العراق كدولة من اسسها)؟؟ الجواب (سايكيس وبيكو).

وحدة العراق لا تتحقق ايضا
☝☝☝☝ -

وحدة العراق لا تتحقق ايضا الا بدعم خارجي (انكليز ,امريكا, ايران ,دول عربية ,تركيا) ، فوحدة العراق حاجة اقليمية خارجية وليس لحاجة داخلية .

نكتة يوم الجمعة -

143 مسؤول -

ذهب الـ143 مسؤول إلى التسول في الكويت بوجه اسطوري .... اثار الاستغراب والسخرية لدى الجهات المنظمة للمؤتمر ...143 شحاذ ... اللعنة على الجاسوسة المس بيل ...

حفنه من الرعاع القتله
لايسقر العراق بهولاء -

لاداعي لكل هذا...هذه العصابات لاتحتاج الى مناصب ورواتب فقد مارست وتمارس ابشع الجرائم....القصف الامريكي يدمر بالطائرات ثم تدخل هذه المجموعات تقتل العزل وتسرق وتهدم وتحرق...كل شئ موثق...انها مجاميع من حرامية وقتلة وغير عراقيين بادارة ايرانية ....سرق قادتها المليارات وقتلوا وشردوا الملايين وانتهكوا كل الحرمات......لكن على العبادي ان يطلق نفس الصلاحيات للبشمركة والصحوات لانهم اقدم من هؤلاء دفاعا عن المدن واهلها ضد الارهابيين .....لايمكن للشيعة ان يأمنوا وفق تصرفات بهذه الطريقة في عراق يراد له ان يكون مستقرا كما اريد بغيرهم من ماسي واباده!!!!!

قانون لولئك الابطال
حسين -

اصدار هذا مساوات الحشد الشعبي بمنتسب وزارة الدفاع ، يدل على ان اولئك الذين قدموا ارواحهم فداء للوطن وعملوا على تحرير اهلنا في مدن صلاح الدين وديالى والانبار ونينوى ، من اغتصاب الارهابيين المجرمين الدواعش ومن ايدهم من العرب الذين كانوا يسموهم المجاهدين والثوار ... وما نقرأه وما سيعلق عليه ويعترض من آخرين يدل على عقلية مريضة ... وليس كل الوية وافراد الحشد الشعبي ، كما نشر الموقع لاسماءهم ، من المسلمين الشيعة ، عربا وتركمانا وغيرهم ، فيهم من المسلمين السنة عرب وتركمان ، من اهل ديالى وصلاح الدينالانبار ونينوى وفيهم مسيحيين في سهل الموصل وتركمانا في مناطق كركرك وديالى وصلاح الدين .... واعتقد ان القانون انصف الذين ضحوا بانفسهم في سبيل اهلهم واخوانهم ، الذين تربطهم وياهم رابطة الدم والتراب الوطني ... الا يحق لهم كما لغيرهم ان يكون لهم ضمان كعراقيين ؟ ام يعتبر البعض ان ذلك سرقة اموال ؟ وهل ان الذين استشهد في معارك التحرير لا منح تعويض وعائلته ؟ هل هذا ثقيل على عقولكم المتحجرة ؟ والمدعي المختار هادي ...ستبقى تعيش بالامك الطائفية المريضة وتواصل فكرك لحين ان تقوم بمعالجته وتنظيفه من عفونته وتفتح عقلك جيدا انت وغيرك ؟ الوطن لكل العراقيين وليس لك ولا لايران ولا تركيا ولا لغيرها

الحشد الصفوي فلم هندي
Salah -

مليشيات تقاتل تحت راية دولة أجنبية وترفع صور الولي خامنئي وتدعي انها وطنية. هذه العصابات تدعي انها تقاوم امريكا وهي تقاتل بسلاح امريكي وتحت غطاء جوي أمريكي. هذه العصابات الطائفية تدعي انها تقاوم الإرهاب وقادتها إرهابيون وقطاع طرق.

غدا
jan -

غدا سيضيقون الخناق على رقاب العراقيين وسيكون مثلهم مثل عصابات الارهاب الايرانيه من حزب الشيطان الى لواء القدس حيث سيعيش العراقي وهمه الاوحد هو القتل والحقد والكره ضد كل شيء ملون, وسيكون السواد ليس فقط علمهم ولكن روحهم ايضا...هكذا جنت على نفسها براقش

الى المعلقين الاكراد
تعليقاتكم ذبابة سقطت في -

كاس خليب تعلموا اللاخلاق تعليقاتكم لاعلاقة لها بالموضوع وهي شتائم فقط

الامر الديواني جيد ولكن !
سعدي الجميلي -

عادة تكون الاستثناآت القانونية قانونية اذا كان الامر أو النظام أو التعليمات متعلقةبقانون أو امر يستند الى قانون أو قوانين كما هو الحال بالامر الديواني الذي أصدره الدكتور حيدر العبادي موضوع التعليق . ويا حبذا يصدر من سيادته أمرا ديوانيا آخر يلغي بموجبه جميع الاستثناآت التي وردت أو تمّ ذكرها في هذا الامر لعله يلقى دعما أكبر وأدوم في المستقبل القريب داخل العراق وخارجه ..

خطوة جيدة ولكن !
سعدي الجميلي -

عادة تكون الاستثنآت القانونية قانونية اذا كان الامر أو النظام أو التعليمات متعلقةبقانون أو امر يستند الى قانون أو قوانين كما هو الحال بالامر الديواني الذي أصدره الدكتور حيدر العبادي موضوع التعليق . ويا حبذا يصدر من سيادته أمرا ديوانيا آخر يلغي بموجبه جميع الاستثنآت التي وردت أو تمّ ذكرها في هذا الامر لعله يلقى دعما أكبر وأدوم في المستقبل القريب داخل العراق وخارجه ..

تصحيح مصطلحات
الشيعي وليس الشعبي -

الحشد الشيعي وليس الشعبي والجيش الصفوي وليس الجيش العراقي العربي