فضاء الرأي

الإرهاب في مصر.. دفن الرؤس في الرمال لن ’يجدي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إحدى قريباتي اللواتي لم يكتفين بالحجاب على الرأس. بل أضافت له حجابا فكريا مماثلا لحجب نور الشمس والتنوير حين قررت قطع علاقتها بصديقة عمرها المسيحية ورفضت هذه الصداقة وأصرّت على قطعها إلى أن تؤمن تلك الصديقة.

التفجيرات التي حصلت بالأمس في مصر لا تختلف سوى في أن القائمين بها تعدّوا فكرة العمل على إقناع المسيحيين لتغيير ديانتهم وتحويلهم للإسلام إلى , إما فرضه بالإكراه, أو إجبارهم على مغادرة وطنهم الأصلي , وتحليل إرهابهم, حين آمنوا مسبقا بحقهم في قتل كلا الطرفان المسلم الغير ملتزم بشرع الله إن تواجد قريبا من مكان التفجير , والمسيحي الغير مؤمن بما يؤمنون؟ تعزيتي في مصر لأني أعتبرها وطني العربي وتعزية أقباط مصر لن تقتصر على محاكمة القتلة.. ولكن بالإبتداء من الأمس وقبله بالقضاء على الفكر الذي يحمله هؤلاء القتله. فمن السهل جدا إدانة العمل الإجرامي.. ولكن هذه الإدانة لا تتعدى القول الشفهي , كما وأن إنكار طائفية هذه الإعتداءات تترك الثغرات مفتوحة لتبريرات لن تحد من المصيبه التي يتعرض لها الأقباط المسيحيون بالتحديد بل تتسبب بمزيد من الإحتقان إلى أن تقع الجريمة التالية.

الإعتراف الأول هو أن بذرة الأصولية موجودة و’متجذره قبل الهجمة الوهابية , وإن ساعد وساهم التمويل الوهابي في إعادة إحيائها. هناك جذور للأصولية في مصر قبل بدء حركة الإخوان المسلمون على يد حسن البنا وقبل كتابات سيد قطب. ربما يعود أولها إلى مخطوط "" إقامة الحجة الباهرة في هدم كنائس مصر والقاهرة "" لشيخ الجامع الأزهر أحمد الدمنهوري آنذاك الفترة 1767- 1776. المخطوط الذي يصب في صلب التراث الديني ولا زال موجودا في المكتبة الأزهرية.. وإعتباره من قبل منظري الإسلام السياسي, أحد بل وربما أهم مصادر التراث الفقهيه , كونه يستند بل ويدعم طرح إجماع الفقهاء الأربعة ( الحنفية والشافعية والمالكية والحنبلية ) لتأويلهم لضرورة هدم الكنائس أو على الأقل منع بناء الجديد منها وتركها بلا ترميم. وأضاف إليها الشيخ الدمنهوري حرمانية وجودها أصلا.

 المصيبه الأكبر هي في غض نظر الأزهر وإعادة نشر هذا المخطوط في كتاب يحمل نفس الإسم في ذروة الترويج للإسلام السياسي عام. 2012. من قبل سلفي يحمل شهادة الدكتوراه في الدراسات الإسلامية د. أحمد عبد الرحمن النقيب, ’يدرّس في إحدى الجامعات الحكومية المصرية. وغفلت الحكومة المصرية أنه وبإعادة نشره لهذا المخطوط ماهو إلا تحريضا على العنف ضد دور العبادة. وهو ما تستعلمه كل التنظيمات الإرهابية كمبرر للعنف ضد المختلف؟ 

من هنا أتساءل من الذي يتحمل مسؤولية الفعل الإرهابي؟؟ التراث ومحرضي الإبقاء علية وإستعماله للتبرير والتحريض من مرّوجي الإسلام السياسي, أم الأزهر الذي لم يوئده ولم يصادر إعادة نشره, بينما صادر العديد من كتب روائيين ومفكرين تحت حجج الإضرار بالإسلام.. وبرغم فتوى شيخه الحالي د. أحمد الطيب في الشهر الثامن من 2014 بأنه يجوز بناء الكنائس.. إلا أنني أعتقد أن هذه الفتوى لم تأتي عن إقتناع تام بضرروة تجديد الخطاب الديني بقدر ماهي مجرد تفصيل فتوى وعملية مراوغه أخرى وتأييدا سياسيا للحفاظ على مكانته وإمتيازاته؟؟ فعدم إقتناعه بكل فكرة تجديد الخطاب الديني ظهرت واضحه في إختلاف رؤيته حتى لموضوع الطلاق الشفهي الذي طالبت به المؤسسه السياسية؟؟ فكيف به في مواضيع التراث؟ 

بذرة الأصولية لم تتوقف عند كتابة المخطوط وإعادة نشره.. ولكنها إستقت من مجلة المنار الإسلامية أن المواطنه حصرا على المسلمين في الدولة. أسس هذه المجلة رشيد رضا عام 1898.. والتي كانت منبرا لمقالات بدأت بإثارة الإنقسام الطائفي بين العقائد حين إعتبرت أن المسيحية أقرب إلى الوثنية ولا سبيل لإنقاذ البشرية إلا بالتأكيد على صدق الإسلام ونشر الإسلام. برغم إعتراف الإسلام بها كدين وبعيسى كنبي!!! وجذّرت لرفض حق المواطنة لأقباط مصر وحقهم في تولي المناصب السياسية في دولة الخلافة الإسلامية التي أرادوا التبشير والترويج لها.

نعم هناك أصولية وهناك تطرفا وهناك إرتباطا عقائديا وتشابها كبيرا في فكر هذه الجماعات بغض النظر عن إختلاف أسمائها أوعدم تجمعها في تنظيم واحد أو موحد.. فكر هذه التنظيمات يجتمع في العمل على إخلاء دور الإسلام من غير المسلمين سواء بالقتل أم بفرض إعتناق الإسلام.. للتمهيد لتنقية أرض الإسلام ثم الخلافه.. وكلهم أجمعوا على إحياء فريضة الجهاد التي غاب عنها المسلمون؟

إن تردد رئيس الأزهر بالأمس في إعتبار المسيحي الذي ’قتل في هذه المذبحة شهيدا يؤكد عدم صفاء نية الأزهر في أي تجديد للخطاب الديني أو حتى أنسنته. وإضطراره القول بأن القسيس يعتبره شهيد وعليه أعتبره شهيد. ما هو سوى مراوغة فكرية وخوف كامن من تحمل تبعات قوله أن المسيحي ’يعتبر شهيدا مثله مثل أخوه المسلم.
 
أما الإكتفاء بالقول بأن تنظيم الدولة الإسلامية هو المسؤول عن العمل الإرهابي وبدون تكفير هذه الدولة المزعومة الذي يرفضه الأزهر ما هو إلا بلبلة أفكار المواطن البسيط.. مما يؤهله وتحت طائلة المعاناة الإقتصادية ربما للإنضمام إليها. وهو أكبر الأخطار التي قد تترصد الدولة المصرية.. قيام شخصين بالعمليتين في أوقات متقاربة تؤكد وجود خلايا نائمه خارج سيناء.. ليس من المهم إنضمامها الفعلي للتنظيم وتعمّدها الإنتقام بأي تبرير سواء من إنكماش مساحة الدوله المزعومة أو إيمانها بأفكاره يؤكد وجودها في العمق المصري مما يجعله أكبر خطر على كل المصريين.

 الإستمرار في إنكار وجود هذا التصدع والتفتت في البنية الإنسانية المصرية والإكتفاء من الإعلام بالقول بأنها ليست جرائم دينية او طائفية وليست من الإسلام في شيء ما هو إلا تخليا عن حث الدولة بكل أجهزتها على تحمل المسئولية الأولى في العمل على تجديد الخطاب الديني. وليس الإقتصار على توجيهه فقط لأن توجيهه لا يخدم المواطن المصري بل يخدم مصالح المؤسسات الدينية بما فيها حزب النور السلفي؟؟ إن وجود 40 نائبا في البرلمان المصري ينتمون إلى حزب النور السلفي يتعارض كليا مع أي مدنية للدولة.. ويؤكد العبث السياسي وعدم صدق النية في التأسيس للديمقراطية التي تتعارض كليا في مبادئها في المواطنة والمساوة مع أي فكر ديني.. والتي هي حق للقبطي المسيحي أسوة بالقبطي المسلم.. فالدولة المصرية ’مجبرة وغير ’مخيره على الإقتلاع الفعلي لكل التنظيمات الإرهابية في سيناء ولكنها وفي ذات الوقت عليها مسؤولية إقتلاع الفكر الإستئصالي المتطرف الذي يتخذ من المراوغه طريقا للعبث بأفكار المصري في كل مصر. يؤسفني القول والإعتراف بأن المؤسسة الأمنية المصرية تتحمل الكثير من المسؤولية خاصة مع علمها بإستهداف الكنائس الذي هددت به الدولة الإسلامية المزعومه أول عام 2017 ومع ذلك لم توفر الحماية الأمنية القصوى.. ولكني أيضا وأرفض مزاعم أي شخص بتواطؤ الجهات الأمنية بأي شكل كان مع الإرهابيين في هذا العمل الإجرامي.
 

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
هنا الاٍرهاب الأصلي لبتوع
الحمل الوديع رب الجنود -

في عام 1763 أمر القائد الأمريكي (البريطاني الأصل) جفري أهرست برمي بطانيات كانت تستخدم في مصحات علاج الجدري إلى الهنود الحمر بهدف نشر المرض بينهم مما أدى إلى انتشار الوباء الذي نتج عنه موت الملايين من الهنود، ونتج عن ذلك شبه أفناء للسكان الأصليين في القارة الأمريكية. إنها حرب جرثومية بكل ما في الكلمة من معنى، ونشر مرض الجدري من أسلحة الحرب الجرثومية وكان أخطر ما فيه أنه لم يكن لهذا المرض أي وجود في القارتين الأمريكتين، يعني ذلك أن هذا المرض لم يكن مستوطنا هناك، ويعني هذا أيضا أن السكان الأصليين ليس لديهم أية مناعة ضد هذا الوباء الجرثومي. والمجرمون الذين استخدموا هذه الأسلحة الجرثومية يعلمون بأنه سيفتك إلى حد الإبادة بالهنود الحمر ورغم ذلك استخدموه فكانت هذه الحادثة هي أول وأكبر استخدام لأسلحة الدمار الشامل بشكلها الشامل ضد الهنود الحمر، حتى أن القنابل النووية التي أطلقت بعد ذلك بما يزيد عن قرن ونيف على هيروشيما وناكازاكي لم تكن أكثر فتكاً من جرثومة الجدري المستخدمة ضد الهنود، حيث قتل من اليابانيين 5% من عدد ضحايا الهنود في تلك المجزرة. حتى في موضوع استخدامات أسلحة الدمار الشامل لا يسعنا إلا أن نذكرأن أمريكا أكثر من استخدم أسلحة الدمار الشامل في العالم. فهي استخدمت الأسلحة الجرثومية بشكلها الواسع وقتل أكثر من سبعه مليون هندي أحمر. وأمريكا أكثر من استخدم الأسلحة الكيميائية في الحرب الفيتنامية وقتل مئات آلاف من الفيتناميين. وأمريكا أول من استخدم الأسلحة النووية في تاريخ البشرية. وأمريكا أول من صنع الأسلحة الهايدروجينية وأمريكا أول من صنع الأسلحة النيوترونية. وبعد شبه فراغ القارة الأمريكية من الهنود الحمر، اضطر الغزاة الإرهابيون إلى البحث عن قرابين بشرية جديدة يكلفونها بتعمير القارة التي أبادوا سكانها. وبعد أن فشلت حملاتهم على شمال أفريقيا، ودفنت أحلامهم وقتل ملوكهم في معارك وادي المخازن بالمغرب، بعد كل ذلك اتجهوا إلى أفريقيا السوداء وبدأت ثاني أفظع جريمة إبادة وتهجير في التاريخ، وهي تجارة الرقيق الأسود بعد اصطيادهم وأسرهم من السواحل الأفريقية في عمليات إجرام خلال القرنين الثامن عشر والتاسع عشر والتي أدت بدورها إلى مآسي طالت خمسين مليون أفريقي أسود تم شحنهم من أنحاء القارة الأفريقية وقد هلك معظمهم قبل أن يصلوا إلى العالم الجديد، مما لقوا من العذاب والجوع والقهر ، حيث تم

الست احلام
............ -

تأملوا الصورة جيدا لتعرفوا الحقيقة. البابا تواضروس يعرف جيداً من المسؤول عن هذا التفجير ومن المستفيد وسيبكم من شماعة الدواعش والتكفيريين والإسلام. هل تذكروا من كان المسؤول عن تفجير كنيسة سيدة النجاة في لبنان؟ مسيحيين من القادة. "دي ناس بتقول الله محبة، والمحبة دي شيء خطير، اقتل بطرس واقتل مينا، اللي إخواتهم ماتوا في سينا، واللي ولادهم رقصوا فـي فرحك، واللي فميتم بيعزينا"، كلمات رثى بها "الفاجومي" شهداء ماسبيرو، الذي وجد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أنه "ليس من الحكمة التطرق لها الآن"، في حديثه مع صحيفة "إلموندو" الإسبانية، معللا ذلك بأن الحادث وقع قبل تنصيبه بابا. غضب واستياء ساد صفوف أهالي وأصدقاء شهداء مذبحة ماسبيرو، التي يذكرها الجميع بتفاصيلها المؤلمة، وصفتها فيفيان مجدي، خطيبة شهيد مذبحة ماسبيرو مايكل مسعد أن "آخر ما توقعته أن يتحدث بابا الكنيسة عن هذه المذبحة بهذا التهميش، وتهربه منها بحجة عدم تنصيبه حينها كبابا للكنيسة". أجوبة البابا، وحديثه حول عدم معرفة الفاعل وراء إزهاق كل هذه الأرواح، دفعها للتساؤل "هل كان البابا في مصر وقت وقوع مذبحة ماسبيرو؟ كأنها تعيشه كما عايشته من قبل، الصراخ من حولها في كل مكان، والدماء تلطخ الأرجاء، على الحوائط والأرض، ملابسها ويديها، وهي تحتضن خطيبها غير مصدقة أنه رحل وتركها وسط هذا الكم من الدماء، جسد حبيبها الذي حلمت باحتضانه كثيرا، احتضنته وقتها وهو جثة.. بأسى نابع من الواقع قالت "جثته كانت منفوخة ومزرقة، عشان مكنش فيه تلج نحطها فيه".. أجواء مريرة عاصرتها فيفان، أصابتها بالجنون وقتما قرأت تصريحات البابا، وكيف تعامل مع دماء من نادوا بحقوقهم وكنيستهم وكأنهم "نكرة" بحسب وصفها "البابا تواضروس كمواطن مصري أو كشخصية عامة أو كرئيس للكنيسة، من حقه أن يقول رأيه الشخصي في الشأن العام"، هكذا رأى المحامي هاني رمسيس، عضو اتحاد شباب ماسبيرو، موضحا أن "ما حدث في الكاتدرائية وماسبيرو كنا شهود عيان عليه"، حيث أشار إلى أن "أجهزة الدولة أخطأت وارتكبت أخطاء في مواجهة مواطنين عزل، كل ما اقترفوه هو البحث عن الحق في التعبير والمطالبة بحقوقهم، مؤكدا "كنت لا أتمنى أن يقحم البابا نفسه في تصريحات، فنحن نظل نبذل جهدا يضيعه علينا البابا في لحظات بتصريحاته". وأثار حديث البابا الذي أعلن فيه تأييده الإفراج عن الرئيس المخلوع

لا سلام مع الاسلام
طارق حسين -

يريدون ان يصبح العالم كله مسلما، ويتناسون انه لو اصبح كذلك، فالدم سيصعد الى الركبتين، لان فلسفة الاسلام قائمة على العنصرية والكراهية لبقية الشعوب. في الاسلام الدين اولى من الانسان، وكان الانسان جاء لخدمة الدين وليس العكس. هذه المعادلة ممكن استخدامها في اي زمان ومكان لتدمير الانسان وتحطيمه، بغض النظر مسلما كان ام لا... لا سلام مع الاسلام

الليث بن سعد جعل بناء
الكنائس من عمارة الدنيا -

يبدو ان التفجيرات التي افتعلها الأمن في مصر وفجرها عن بعد في المسيحيين صارت مناسبة لكل ان يمرر اجندته الفكرية او ينفس عن أحقاده على دماء وأشلاء المصريين الذين يقتلهم النظام عادماً بالتفجير او القتل والاغتيال خارج القانون وهؤلاء الأخرين من المسلمين المصريين الذين لا يجد من يبكي عليهم او يتباكى او يدين النظام بقتلهم ، ولماذا الهجوم على الأزهر ومشيخة الأزهر الآن ؟ هذه فرصة لا تفوت لتحميل الأزهر ومناهج الازهر وزر ما يحصل في بلد فيه مخابرات وجيش وداخلية ومباحث وأمن دولة والوف المخبرين في كل مكان ولماذا العض على فتوى الدمنهوري بخصوص الكنائس والشيخ ليث بن سعد مفتى مصر قبله بقرون جعل بناء الكنائس من عمران الدنيا النظام العسكري لا يمكن ان يستمر الا بإثارة النعرات الطائفية وبإدارة الأزمات وليس حلها واختلاق المشاكل للمصريين على كل صعيد بغرض اشغالهم والتنكيد والتنغيص عليهم العجيب ان ادعياء العلمانية يصفقون ويبررون للانظمة الفاشية العسكرية من باب كراهيتهم للإسلام والمسلمين هم لا يلومون العسكر ولكن يلومون الدين ومؤسساته ورموزه وأي تشدق بالديمقراطية والحريّة والمواطنة لا شيء مالم لم تكن على هواهم ؟!

الاسلام يتكاثر
سامي -

ايلاف تنشر مقالاً عن ان الاسلام سوف يكون الدين الأكثر عدداً في العالم مستقبلاً يأتي هذا المقال بعد تفجير الكنائس شو رأيك

مبكي مضحك
منهل العراقي -

اعتبار شيخ الازهر للقتلى في الحادث الارهابي شهداء او لا لن يزيدهم او ينقصهم شيئ وإن فعلها وقال شهداء فسيكون تقية لان الاسلام . تذكرت وانا اقرا مقالكم حادثة قبل سنوات حدثت في القدس . حيث اغتالت فصائل القسام شخص يتمشي صباحا في احد شوارع القدس واصدرت بيانا ان رجال المقاومة قتلوا صهيونيا خنزيرا انتقاما لشهدائهم وانه ذهب الى جهنم وبئس المصير ولنفرض ان الله سمع دعائهم وارسله الى جهنم طبعا لان حماس تعتبر نفسها وكيلة لله في الارض او المتحدثة باسمه . المهم بعد الاعلان عن قتل اليهودي الخنزير حسب بيان حماس تبيين في نفس اليوم ان الذي قتلته حماس هو مسلم من عرب اسرائيل فقامت باصدار بيان ثاني تقول اننا نحسبه شهيد عن ربه . حسب حماس والاسلام السياسي لا وجود للرب وهم من يقررون وليس الرب في من هو صالح ام طالح كافر او مومن . تصوروا الله سيقول لملائكته اجلبوا هذا الشخص وابعثوه الى الجنة كان هناك خطأ من قبل وكلائي في الارض.

حركات مأجورة
تاجر فتاوي متقاعد -

للتوضيح فقط الدواعش الذين نفذوا العملية وهم من بسطاء العقول المغسولة يتم تحريكهم اقليميا من قيادات تعمل مع وعلى حساب مخابرات عسكرية في دمشق وطهران وتحركهم كالدمى لأن المخابرات اخترقت تلك الحركات الداعشية منذ نشوئها واستخدمتها كأداة لأجندتها. لذا باختصار شديد هذه حركات مأجورة ولا علاقة لها بالدين من قريب او بعيد.

فصل ألدين عن الدولة
أحمد شاهين -

ثبت ان ألدين لا نستطيع أن نحكم بموجبه وبموجب شريعته1400 ‘ام والمسلمون يتقاتلون ولم ينجحوا سوى بخراب بلادهم وعقول مواطنيهمقالوا 73 فئة لكن ما نراه 150 فئةأعطوا من أراد أن يؤمن ومن اراد أن يكفر ممر تختصروا كثير من المشاكلأعطوا ألحرية لأعتناق ألدين أو تركه تحل كل مشاكل ألعالم ألعربيدخول غير ألعرب في ألدين ألأسلامي هل لأنه مؤمنين لألألأواللف لا لا لافقط طمعا بالحوريات والغلمان ألمخلدونودخول الأجانب للاسلام أصبحت ألعرب بلا شهامة ولاكرامة تشربنا أخلاقهم ولم يتشربوا اخلاقنا فقط طمعهم بالحورياتألحل :- لا أكراه في الدين مع حرية ألمعتقد لمن يريد عكس ذلك 1400 سنة أخرى من ألقتالوسوف يفعل ربنا وعده اذا تقاتل المسلمان فالقاتل والمقتول في ألنارهذا ألمختصر

مسؤولية الانقلاب عن
ظاهرة العنف والارهاب -

 أكدت تقارير منظمات حقوقية ودولية أن “تنامي نزعة ظاهرة التطرف والإرهاب في مصر سببها استراتيجية النظام العسكري الانقلابي المصري، الذي أقدم على تنفيذ عمليات إعدام خارج إطار القانون؛ بداعي التورط في الإرهاب. وفي هذا السياق؛ صرح الخبير في الحركات المتشددة خليل العناني، أن هذا التكتيك من شأنه أن يؤدي إلى نتائج عكسية، وخلق أرض خصبة لتنامي نشاط المتشددين، كما أن النظام الانقلابي المصري يركز فقط على الحلول الأمنية، وقد ترتب عن ذلك موجة من الإحباط في صفوف السكان المحليين، وساهم في تفاقم معاناتهم”. وأوضحت أن هذه الهجمات قد ساهمت في تنامي حدة الاحتقان في صفوف الطائفة المسيحية على وجه الخصوص، في ظل شعورها بأن نظام عبدالفتاح السيسي الذي راهنت عليه ودعمته ورفعته الى مقام المسيح. غير قادر على حمايتها. كما أن خيبة الأمل هذه قد تزايدت بعد أن تبين أن السيسي الذي قدم نفسه على أنه “رجل قوي” قادر على حماية شعبه؛ أثبت أن ذلك مجرد وهم. فضلا عن ذلك؛ فشل السيسي في الحفاظ على أهم وعوده الانتخابية، التي تمحورت أساسا حول استعادة الأمن والرخاء. وفي الختام؛ حذرت التقارير من تبعات الوضع الأمني في مصر، “خاصة وأن تنظيم الدولة ليس المجموعة الوحيدة المتشددة التي ظهرت في ظل السياسة الحالية للنظام”، مشيرة إلى أن “تنامي ظاهرة الإرهاب باتت تهدد السياحة والاقتصاد والنسيج الاجتماعي، وبالتالي تشكل تهديدا حقيقيا على سلطة عبدالفتاح السيسي”.

الإرهاب واحد ومنابعه وايد
العراقي القح -

كان لي صديق باكستاني (طبيب) ، قال لي يوما (وكان حديثنا عن الإرهاب وقته): إن جورج بوش الإبن وعد عام ٢٠٠٥رئيس الوزراء باكستان شوكت عزيز "بأنه إذا شعرنا بأن القاعدة تهدد أمن الباكستان فسندعم باكستان بالمال والسلاح " أنتهى كلام بوش....يقول الصديق ، أخذت وزارة الداخلية الباكستانية على عاتقها القيام بالتفجيرات التي قتلت ما قتلت ، حتى أستطاع رئيس الوزراء الباكستاني أنذاك إنتزاع ثلاث مليارات دولار من أمريكا كمساعدة لمحاربة الإرهاب القاعدي ، ذهبت الى جيوب الحيتان الباكستانية وأرصدتهم بالخارج و لم يصل منها لمكافحة الإرهاب مليم ، رباط الكلام لاندري كم وعد ترمب المعلم الكبير ، إذا ما هدده الإرهاب الداعشي ؟؟ العراقي القح

لا نحب حزب النور المنافق
ولكننا نسأل الكاتبة ؟ -

ان حزب النور السلفي الذي صنعته المخابرات على عينها لضرب التيارات الاخرى واثارة اجواء طائفية( يوجد مثيله بالكنيسة ) و مثيله في قبيلة اللبراليين وفصيلة العلمانيين - واستخدمه الانقلاب للحصول على شرعية يفتقدها والذي ترفض الكاتبة وجوده بدعوى ما تسميه الدولة المدنية مع ان الذي يحكم مصر هم العسكر ؟! ولكننا نسأل الكاتبة هل تستطيع ان توجه هذا الانتقاد الى دويلة الاحتلال الكيان الصهيوني في فلسطين والتي في برلمانها يوجد ممثلون للأحزاب الدينية اليهودية الارثوذوكسية الاصولية هل تستطيع ؟!

اعلاميون ونشطاء
يدينون النظام الانقلابي -

شكَّك الإعلامي وائل الإبراشي، في هوية الشخص الانتحاري الانتحاري الذي قام بتفجير نفسه أمام البوابة الرئيسية للكنيسة المرقسية بمحافظة الإسكندرية الأحد.وقال الإبراشي إن التفجير حصل في جزء من الثانية قبل أن يتم الشخص تفجيره، عارضا مقطع فيديو خلص فيه إلى أن التفجير حدث قبل أن يقوم الشخص المُدان بتفجير نفسه، وبالتالي ربما لا تكون له علاقة بالتفجير، أو أن يكون هناك شخص آخر قام بتنفيذه، بحسب وصفه.وعرض الإبراشي، في برنامجه “العاشرة مساء”، عبر فضائية “دريم”، مساء الاثنين، مقطع الفيديو المتداول بالشكل البطئ، مشيرا إلى أنه ليست هناك معلومات أمنية رسمية حتى الآن، وأن هناك مسافة زمنية بعد التفجير، استغرقت أقل من الثانية، وهو ما يثبت أن التفجير حدث، والرجل ما زال حيا، على حد قوله.تعليقات النشطاءواسترعى ما ذهب إليه الإبراشي انتباه، وتعليقات، عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.وقال نون هاني: “قلت لكم من زمان إن السيسى هو القاتل، وإن ما نُسب إلى تنظيم داعش ده مزور.. والسيسى عامله”.وقال عادل الزغبى: “فيه حركة في التصوير .. دي مش كاميرات مراقبة”.
وقال عثمان إبراهيم: “علشان الشعب فهمه.. السيسي بيرهبنا بعمليات إرهابية”.وقال محمد: “التفجير جاي من أقصى يمين المشتبه فيه.. يعني الكاميرا مصورتش التفجير نفسه أو مكانه.. ربنا يظهر الحقيقة”.وقال رامي سعود: “أعتقد أن الشخص ده بعيد عن الموضوع، ومالوش علاقة بيه.. لما حصل الانفجار هو لسه واقف.. ها يلحق إزاي يفجر نفسه بعد التفجير الأول؟ أكيد خلال الجزء من الثانية بقي أشلاء”.أما صاحب حساب: قلمي قال : “السيسي هو الاٍرهاب.. هو القاتل. دولنا مسيرة بإرهابيين حقيقيين، حتى يغطوا على تقصيرهم في خدمة الشعوب، وانعدام العدالة الاجتماعية، ونهب وسرقة واستغباء فاحش في فترة وجيزة.. يقتلون المسلمين والمسيحيين بالتساوي، فلا ينعم المسيحي، ولا المسلم، بالأمان”.وأردف: “أبعد تورط حبيب العادلي وزير الداخلية في عهد الفرعون الغبي في تفجير كنيسة القديسين.. هل تشكون في الخسيسي حتى يحتفظ بكرسي الدم أكثر فترة ممكنة، وينال الرضى من ترامب والغرب، في حين أنه، وكل الحكام الظلمة، هم أسباب الاٍرهاب، وهم من يجعلون الشباب ييأس من الحياة.. قمع وتعذيب وتجويع وظلم؟”.وقال “متابع الأحداث”: واضح أنها قنبلة كانت موضوع جانبا”.لكن أحمد عثمان رأى أنه: “اللي في الصورة هي الموجة الانفجارية.. يعنى

مقال خجول وخائف جدا
فول على طول -

سيدتى الكاتبة وبعد التحية : ومن غير لف أو دوران جذور الارهاب الاسلامى ترجع الى 14 قرنا مضت وليس الى قرن واحد فقط أو قرنين . لن نتحدث عن كتب التراث حتى وان كانت تتفق مع القران حسبما أكدة أهل العلم الثقاة ...ولكن الكتاب الذى لم يعترية التحريف بة كل عناصر الارهاب والتدمير ....قريبتك التى تخلت عن صداقتها للمسيحية تنفذ تعاليم الدين الأعلى - ومن حاد اللة ورسولة ..والولاء والبراء الخ الخ - ومن يقوم بالتفجير ينفذ : اقتلوا المشركين ..وأغلظ على الكفار ....واقتلوا من حاد اللة ورسولة ...ومن لا يؤمن باللة ورسولة ويحرم ما حرم اللة ورسولة ....وأمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا بمحمد رسولة ..الخ الخ . - نكتفى بهذا القدر القليل من كتاب اللة المحرض الأول ...أهل العلم الثقاة وأولهم مشايخ الأزهر يعرفون ذلك جيدا وأرى أنكم جميعا فى ورطة كبرى . الاعتراف بالحقيقة سوف يكلفكم الدين كلة . النصوص التى بين أيديكم لا تصلح للترقيع أو التصليح أو التزويق . كان اللة فى عونكم . نتمنى لكم الشفاء ...ومن يريد التفاصيل من مصادركم المقدسة يتصل بالعم جوجل حيث أن العم فول على طول زهق من الاتصالات والكلام مع بشر يكذبون على أنفسهم . من يخاف يا استاذة أو يقول جزء من الحقيقة لا يصلح للكتابة . تحياتى على كل حال .

العلمانيه
نبيل -

هي الحل , ليست الدول والمجتمعات العربيه هي وحدها التي تعرضت للحروب الطائفيه , بل هناك الكثير من المجتمعات التي مرت بهذه الظروف وأن كانت في زمن سابق واقل عنفا وقتلا , كل هذه المجتمعات وجدت العلاج في العلمانيه كطريقة حياه ا(اجتماعيه ) وسياسيه , من هذه الدول سويسرا التي مرت بأخر هذه الحروب الطائفيه بين الكاثوليك والبروتستانت وبفضل العلمانيه هي اكثر بلاد العالم الأن سلاما وتقدما , ارجو من كل الكتاب والمعلقين في هذ ه الصحيفه وغيرها ان يبذلو جهدا يوميا في شرح ونقاش مبادئ العلمانيه والتصدي للاتهامات والشبهات التي ينشرها الاسلامييون حولها , محاربتهم للعلمانيه هي مهمتهم الأولى لأنهم يعلمون يقين العلم أن نهايتهم سوف تأتي مع تبني الشعوب العربيه العلمانيه كمنهج (حياه) وأسلوب حكم .

غريبة
كلكامش -

نفس الموال لنفس النغمة تتكرر صبح مساء وهي انكار وجود نصوص دينية هي المسؤوله عما حدث ويحدث والا لماذا (يكتفى الازهر بالقول بأن تنظيم الدولة الإسلامية هو المسؤول عن العمل الإرهابي وبدون تكفير ) حسب ما تقوله الكاتبة .... فالمسالة ليست تكفير بل مسالة نصوص فالازهر في حيرة واحراج فكيف يكفر اشخاص على نصوص ترجموها الى افعال وبين طلاب يدرسوها كماده صحيحة وغير قابلة للتاويل او الحذف وهذا هو التناقض والحيرة الذي فية الازهر الان فهو مرتبك بين سندان التطرف المسنود على النصوص ومطرقة .النصوص التي صارت عبئا علية ولايستطيع الخروج من عباءتها

أنها المادة الثانية ياغبي
عراقي بصراحة أبوكاطع -

في الدستور والشريعة مصدر التشريعات , فلذا كل من لايؤمن هو مواطن من الدرجة الثانية والثالثة وهذا من فضل ربي , بينما البقية كالبهائيين و الأحمديين ( وحتى الشيعة) كاليتامى بدون نسل واصل خارج المنظومة وهو أضعف الأيمان , وربما القتل بأقوى الأيمان والجنة لمرتكبيها , وبدون عقاب في الدنيا , ولكن في الأصل القتل يشمل جميع المشركين والكفار ( الأقباط) بدون أستثناء :- قاتلوا الذين .... وأنما جزاء الذين يحاربون ....القتل وقطع الأيدي والأرجل من خلاف , والصلب , والنفي ولهم في الآخرة عذاب عظيم , والسؤال الذي يفرض نفسه :- بدأ العقاب بالقتل , ويعني الموت , لماذا قطع الأيادي والأرجل للميت أصلا منذ البداية , ويمكن صلب جثة الميت كما جاء بالتراث الأسلامي للزنادقة والمتمردين !!.. أليس قطع الأرجل والأيادي هو عذاب عظيم , لكي يتم تعذيبهم في الآخرة أيضا ؟؟..

نجيب من الاخر
جاك عطالله -

علشان شبعنا من كذب الذين آمنوا 24/7/365 أي اربعه وعشرين ساعة يوميا طوال السنة بسيطة أو كبيسة نشير بأصابع قوية في عين السيسى والنظام المصرى الإرهابى الذى فجر البطرسية كان بقبضة الأمن لمدة طويلة وأيضا الإرهابي الذى فجر المرقسية بالإسكندرية حقائق دماغه وصلتنا ببيان رسمى من الكويت التى رحلت الإرهابي وسلمته مصفدا ليد الأمن القومي المصرى وغالبا سيكون الانتحاريين السابقين بنفس السيناريو إرهابي يقع بإيد السلطات المصرية فهو إذن صيد ثمين ولنضع تفجيرات القديسين باعتبارنا لأنه نفس السيناريو استخدام إرهابيين تحت يد السلطة في تفجيرات الكنائس لضرب عدة عصافير بوقت واحد وزاد عليها إعلان الطوارئ الأخير لمنع الجيش من الانقلاب ومنع الشعب من الثورة بعد وصول الأحوال الاقتصادية لدرجة الكارثة فكروا بطريقة انقلاب أردوغان تجدوا السيسى يكرره بنكهة مصرية احزمة نأسفة خطة امن قومي شريرة حكومية وسلفجييه بقبضة الأمن مستعدين للشهادة والفوز بالحوريات وفض البكارات وورقة قبطية لا تعرف الف باء السياسة ولا التنظيم السياسى وتضع كل بيضها بسلة السيسى والكنيسة واحد ذئب أرقط والثانى حمامة عمياء تعمي مواطنيها وتضحي بالجنين والام والمستشفي والدكاترة لتعيش وحدها سعيدة بالخيانة والتواطؤ السيسى أعلن الطوارئ ليمنع انقلاب الشعب والجيش عليه واستخدم الاقباط كبش فداء لخطه ونقطة ع السطر

الدليل على وثنية المسيحية
بشاهد من أهلها -

لازم الاستاذة احلام تدين المؤرخ العظيم المسيحي الكاثوليكي الذي قال بوثنية المسيحية ويل ديورانت في قصة الحضارة وتطالب بإخراجه من قبره ومحاكمته ثم حرق جثته ان بقي منها شيء او حرق دمية تماثله وتطالب بحذف ما يشير الى وثنية المسيحية من على اي رف او منصة في العالم وهذا ما قاله ويل ديورانت من كلام خطير عن وثنية المسيحية في قصة الحضارة، الجزء الثالث قيصر والمسيح ص 595 (راجع قصة الحضارة ص 3975) حيث قال إن المسيحية لم تقضِ على الوثنية، بل تبنتها ؟! فالعقل الإغريقي الذي كان في احتضار عاد إلى الحياة في صورة جديدة في لاهوت الكنيسة وطقوسها، وأصبحت اللغة اليونانية التي ظلت قروناً عدة صاحبة السلطان على السياسة أداة الآداب والطقوس المسيحية وانتقلت الطقوس الإغريقية الخفية إلى طقوس القداس الغامضة المهيبة، وساعدت ثقافات وثنية أخرى على إحداث هذه النتيجة الجامعة للمتناقضات. فجاءت من مصر أفكار الثالوث المقدس الشركي والحساب الأخير، وأبدية الثواب والعقاب الشخصي، ومنها جاءت عبادة أم الطفل والطفل، والاتصال الصوفي بالإله، ذلك الاتصال الذي أوجد الأفلاطونية الحديثة واللاأدرية وطمس معالم العقيدة المسيحية . ومن مصر أيضاً استمدت الأديرة نشأتها والصورة التي نسجت على منوالها. ومن فريجيا اقليم قديم غرب الأناضول جاءت عبادة الأم العظمى، ومن سوريا أتت دراما بعث أدونيس (من موته). وربما كانت تراقيا هي التي بعثت للمسيحية بطقوس ديونيشس، الإله (عندهم) الذي يموت ليخلص (الآخرين). ومن بلاد الفرس جاءت عقيدة الألف عام وعصور الأرض، واللهب (الصراع) الأخير ، وثنائية الشيطان والرب والظلمة والنور. فمنذ عهد الإنجيل الرابع يصبح المسيح نوراً "يضيء في الظلمة، والظلمة لم تطفئه". ولقد بلغ التشابه بين الطقوس المثراسية والقربان المقدس في القداس حداً جعل الآباء المسيحيون يتهمون الشيطان بأنه هو الذي ابتدعه ليضل به ضعاف العقول. (وباختصار ) إن المسيحية كانت الاختراع العظيم الأخير للعالم الوثني القديم.

الكتاب الذى لم يحرف
فول على طول -

قوله تعالى:وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً ۚ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ ﴿٣٦﴾..التوبة - في هذه الآية الكريمة فوائد: أحدها: وجوب قتال المشركين لأن الأمر الأصل فيه الوجوب. الثانية: إن ذلك فرض على جميع المؤمنين وهذا مأخوذ من قوله (وقاتلوا) لا من قوله ( كافة) فإن كافة حال المشركين على الصحيح.فخطاب الله للمؤمنين جميعا بقوله (وقاتلوا) يدل على ذلك، ولكن هذا الغرض _ قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّىٰ يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) القول في تأويل قوله : قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29) قال أبو جعفر: يقول تعالى ذكره للمؤمنين به من أصحاب رسوله صلى الله عليه وسلم: (قاتلوا)، أيها المؤمنون، القومَ =(الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر)، يقول: ولا يصدّقون بجنة ولا نار (13) =(ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق)، يقول: ولا يطيعون الله طاعة الحقِّ، يعني: أنهم لا يطيعون طاعةَ أهل الإسلام (14) =(من الذين أوتوا الكتاب)، وهم اليهود والنصارَى.لَّا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ ۚ أُولَٰئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ ۖ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ۚ أُولَٰئِكَ حِزْبُ اللَّهِ ۚ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (22)التفسير : حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله: ( لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ) لا تجد يا محمد قومًا يؤمنون بالله واليوم الآخر، يواد

ايلاف منصة ليبرالية
شو رأيك يا سمسم ؟ -

ايلاف منصه ليبرالية وليست تابعة لأي كنيسة شو رأيك ؟!

التقية مذهب اسلافك
يا رافضي مجوسي -

التقية هذه مذهبك يا رافضي شيعي تسعة أعشار المذهب تقية من لا تقية له كافر وهذه التقية تلتقون فيها كشيعة امامية جعفرية موسوية مجوسية مع العلويين والدروز واخوانكم اليهود في حالة الضعف والمسكنة

هل هذا تعليق مسلم
ولك ؟! -

هل هذا تعليق مسلم ؟! هذا كلام لا يقوله حتى الملحد ان كان لديه أنصاف هاتوا دفاتركم يا كنسيين انعزاليين و يا ملاحدة وعلمانين جهلة وطائفين للمقارنة في إعداد الضحايا بيننا وبينكم. العجيب ان ستالين الملحد الذي كان من عشاق الموسيقى وبعزفها فقد تسبب في هلاك على الاقل 22 مليون انسان ؟! اما هتلر فقد كان يعشق الرسم ويرسم ومع ذلك تسبب في هلاك سبعة عشر مليون انسان ؟ نحن نسأل الملحدين واخوانهم الكنسيين هل قتل المسلمون مثل هذه الاعداد من البشر ؟! الجدير بالذكر ستالين وهتلر من جذور مسيحية ذات الجذور الوثنية التي لم تنجح معها الوصايا وأنها اعملت الجانب الاخر من تعاليم الإبادة والقتل بلا رحمة . هل تجدون بين هؤلاء السفاحين من اسمه احمد او محمد ؟

فين القتل يا كنسيين
يا ابناء القسس والرهبان -

فين بقا القتل في الاسلام يا مسيحي كنسي انعزالي عنصري ؟! وقد تسلسلت انت وملايين زيك من اسلافهم حتى وصلتم الى حوار التعليقات في موقع ايلاف أصحابه مسلمين لتشتموا المسلمين وتفتروا على الاسلام الا تخجلون ما فيش خشا. بطلتوا تستحوا ليه بقا الكذب والافتراء زي اسهل من شرب الماء عندكم ؟!! ايه ده. ؟! فين لا تكذب ولا المقصود لا تكذب على ابن طائفتك بقيتوا يهود يا مسيحيين لا بتدافعوا عن اليهود ؟! الا تلتزم انته وياه بوصايا مخلصك وتعاليم كتابك ووصايا مخلصك ؟!!! فين المحبة وتعليقاتكم بتشر افتراء على الاسلام والمسلمين ؟!! بالكم يا مسيحيين لو كنتم طائفة مسيحية في أوروبا لتمت ابادتكم او نفيكم الى استراليا باعتباركم كفار مهرطقين ولكنه الاسلام ووصية الرسول العربي بكم وصحابته رضوان الله عليهم الذين أنقذوكم من الإبادة او الأرغام على الكثلكة على يد اخوانكم في الدين الرومان يا صليبيين مشارقة مش كلكم طبعاً ولكن هذا التيار الانعزالي

المذنب المسلم
يستبدل بكافر -

القاتل والمقتول ان كانا مسلمين لا يخلدان في النار بل يستبدلان بكافر

الكتاب الذى لم يحرف
فول على طول -

القول في تأويل قوله : قَاتِلُوا الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلا بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ (29)قال أبو جعفر: يقول تعالى ذكره للمؤمنين به من أصحاب رسوله صلى الله عليه وسلم: (قاتلوا)، أيها المؤمنون، القومَ =(الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر)، يقول: ولا يصدّقون بجنة ولا نار (13) =(ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق)، يقول: ولا يطيعون الله طاعة الحقِّ، يعني: أنهم لا يطيعون طاعةَ أهل الإسلام (14) =(من الذين أوتوا الكتاب)، وهم اليهود والنصارَى...انتهى . لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءَهُمْ أَوْ أَبْنَاءَهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُولَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الإِيمَانَ وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُولَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (22)حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة، قوله: ( لا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ) لا تجد يا محمد قومًا يؤمنون بالله واليوم الآخر، يوادّون من حادّ الله ورسوله: أي من عادى الله ورسولَه...انتهى _۞ إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَىٰ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُم بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ ۚ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ ۖ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنجِيلِ وَالْقُرْآنِ ۚ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ ۚ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ ۚ وَذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (111)..التفسير : حدثني المثنى قال، حدثنا عبد الله بن صالح قال، حدثني معاوية, عن علي, عن ابن عباس قوله: (إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم)، يعني بالجنة...هل تريد المزيد من كتاب اللة العزيز ؟ يعنى الموضوع لا سلفيين ولا اخوان بل كتابة العزيز الذى لم

عقد
خوليو -

كل المسالة هي عقد مبايعة ؛ المؤمن عرض نفسه للبيع اشتراه الهه مع امواله ونص العقد يقول تدافع ياعبدي عني وتقاتل في سبيلي وسبيل حبيبي النبي ذو الخلق العظيم وانا أدخلك جنتي واعرض عليك مافيها ،،العبد صدق العرض وباع نفسه مع امواله للشاري،، إذاً على العبد ان ينفذ كل ما أمره الشاري ليستطيع دخول جنته ،،الشاري يقول بصيغة الامر قاتلوا ،، والعبد يسال لمن نقاتل يا الهي ؟ ياتيه الجواب سريعاً للذين لايحرمون ما حرم الله ورسوله وللذين لايدينون دين الحق من اهل الكتاب حتي يعطوا الجزية وهم صاغرون ،، العبد الذي يقرا ويكتب وقد درس تراثه ونال درجة دكتوارة فيه عليه بتنفيذ الاوامر ان كان مؤمن ،،والعبد الاخر الذي لايقرا ولا يكتب ولكنه يفهم الأوامر جيداً عليه بتنفيذ الأوامر ايضاً ان كان يريد حقاً ترجمة العقد على ارض الواقع ،، هذا هو السبب الحقيقي في هذا الاٍرهاب ،،ولكن لحسن الحظ كثير من الذين امنوا يخافون او لايريدون تنفيذ العقد شخصياً ولكنهم لايستطيعون عمل اي شيىء لمنعه،، لانهم بهذا التصرف يعارضون امر ألههم وهذه من كباءر الامور لا يستطيعون مجابهتها ،،ليتخلصوا من هذا الجحيم الذي يعيشون فيه يكتفون بالإدانة الشفهية والاكثار من الصوم والصلاة واظهار زبيبة الايمان على جباههم ومن ثمرالحج لرجم الشيطان علا وعسى ان يغفر لهم الشاري تقصيرهم في عدم تنفيذ الشق الثاني من المعاهدة ،،وأي شاري؟ مخيف وجبار كرسته وسعها السماء والارض ،، امة تاءهة والبلاد التي يسكنوها ساءرة نحو الدمار .

SPIRIT OF TERROR IN ISLAM
ROSE -

ISLAM IS BASED ON FIGHTING AGAINST CHRISTIANITY AND ITS ORIGIN OF JUDAISM. . ISLAM HAS NOTHING TO DO WITH ANY WAY THAT BRING MAN CLOSE TO GOD BUT IN THE CONTRARY , AS IT IS BASED ON HATE, THROW MAN AWAY FROM GOD WHO IS LOVE...HOW POOR YOU ARE AS YOU STAY IN THE DARKNESS AS YOU DO NOT FOLLOW THE LIGHT OF THE WORLD CHRIST JESUS

البابا رئيس المسيحين بمصر
للست احلام وليس شاهينوه -

يا سلام على فصل الدين عن الدولة الدولة المدينة الكلام دا عشان المسلمين بس اما المسيحيين الظراف فلهم دولتهم التي لا تفصل الدين عن السياسة شوف مثلا. بحكم الأمر الواقع، فإن رأس الكنيسة الأرثوذكسية هو رئيس دولة المسيحيين في مصر، وفي الحد الأدنى هو رئيس الحزب المسيحي المصري، وهو وضع حصل عليه منذ عهد مبارك، واستمر إلى الآن، على النحو الذي لم يجعل منه أباً روحياً فقط ولكنه أصبح زعيماً سياسياً، هو المسؤول الأول عن الملف المسيحي، ويتقدم له السيسي بالعزاء في ضحايا التفجيرات، لأنهم مسيحيون والبابا هو ولي أمر المسيحيين في مصر، ليذكرنا هذا بكتاب "المسيحي" جمال أسعد عبد الملاك، "من يمثل الأرثوذكس في مصر؟.. البابا أم الكنيسة"، وكان الكتاب في مواجهة البابا شنودة، مما وضع مؤلفه في خانة العداء له، فمنعه من دخول الكنائس والأديرة، لأن البابا لم يكن يرحم أبداً معارضيه، وإن تابوا وأنابوا وتقربوا إليه بالنوافل، كما الراحل ميلاد حنا، كما أن الموت وجلاله، لم يكن يسقط الخصومة عنده، وشاهدنا كيف منع الصلاة على القس المعارض له "إبراهيم عبد السيد"، ولم يرحم توسلات أسرته، ورفض وساطة الدكتور سعد الدين إبراهيم الذي اتصل به هاتفياً، وكان البابا في أمريكا، وفي النهاية تم فتح كنيسة إنجيلية للصلاة عليه، في مشهد حزين! الوضع الحالي للبابا، تكرس -إذن - في عهد مبارك، دون أن ينتقده أولئك الذين يتعاملون على أنهم دعاة للدولة المدنية، وفي الحقيقة أن نظام مبارك استلم البابا وهو في حالة رضوخ، بعد تجربة قاسية في عهد السادات، إذ تكمن المشكلة بينهما في أن البابا شنودة زعيم سياسي ضل طريقه للدير، وكان مثله الأعلى هو الزعيم الوفدي "مكرم عبيد"، الذي كان البابا يردد الكثير من مقولاته ومنها مقولة "إن مصر وطن يعيش فينا وليست وطناً نعيش فيه".لذا لكل اصحاب دين ان يمارسوا السياسة الا المسلمين ؟! شاهت الوجوه

الكاتبة محقّة تماماً
رياض -

بعض الدول العربيّة سمحت للإسلام السياسي بدخول الإنتخابات بهدف ترويضه للإندماج في المسار الديمقراطي الطبيعي ، لكن الإسلام السياسي إستغل خطابه الديني ليصل إلى السلطة ثم يلعن أبو الديمقراطية من أساسها فهو أصلاً يهزأ بها وإنما إتخذها مطيّة لا أكثر .. الآن إنتهت اللعبة ، ويبقى السؤال : كيف يمكن التعايش والتعامل مع من يستند إلى ما يراها عقيدة ونصوص مقدّسة تلزمه بعدم الإعتراف بالآخر ؟ .. خيار الإندماج في النظام السياسي القائم فشل ، وبالأصل هم يكفرون هذه الأنظمة ليحلوا محلها بالكامل ويقاتلونها الآن لهذا الغرض .. والتنوير لا يحدث بين ليلة وضحاها ،هذا إذا نجح ! .. ومشاكل دول المنطقة كثيرة أحدها التطرف والإرهاب .. فعلاً نحتاج إلى شيء خارق

من الاقوال المأثورة
للانقلابي بلحه -

وايه يعمل الخطاب الديني

ولد يا كلكامش شوف نصوص
المسيحية ان لم تكن منها -

‪قرفنا من كل مسيحى او ملحد شرقي او اجنبى يقول دينكم الاسلام ارهاب طيب تعالى يا خفيف شوف كتابك المقدس بيقول ايه نصوص الكراهية و القتل في الكتاب المقدس يحدثنا الكتاب المدعو المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا م

اللي احرق المساجد
هو الذي فجر الكنايس -

‏الذي يفجر الكنائس بالامس هو الذي أحرق الجوامع قبل ذلك وهم في الحكم‏غادر ⁧‫تواضروس‬⁩ الكنيسة قبل الهجوم بدقائق‏⁧‫#صدفة‬⁩؟تفجير ⁧‫الإسكندرية‬⁩ حدث بعد حوالي 4 ساعات من التفجير الأول في ⁧‫طنطا‬⁩.. فلماذا لم يتم رفع مستويات الأمن حول الكنائس عقب التفجير الأول؟؟ ⁧‫صدفة‬⁩؟ أكبر هجوم على كنيسة في ⁧‫#مصر‬⁩ كان هجوم كنيسة القديسين في 2011، وثبت أن الأمن هو من دبرها‏ ⁧‫الإسكندرية‬⁩ ⁧‫طنطا‬⁩ ، ما يحدث الآن جزء من ⁧‫#صفقة_القرن‬⁩ التي تحدث عنها السيسي.. الإخوان إرهابيون والمسيحيون مضطهدون وإسرائيل نعقد معها سلام إقليمي ، إذا كان لدى الأرثوذوكس أي شك في مسؤولية النظام عن هذه الهجمات فلا يلومن إلا أنفسهم‏صمت الأرثوذوكس على تهجير النظام لعائلاتهم من سيناء واستقبلوا السيسي بترحاب في أميركا فما يمنعه من الا ستمرار في استخدامهم كورقة وتوظيفهم سياسيا ؟! الأجواء غير مناسبة بقى للانتخابات والأفضل أن نمد فترة ولاية السيسي في الحكم ‏الأرثوذوكس ضربوا مدير أمن الغربية.. طب والسيسي؟‏⁧‫بعد تفجير البطرسية وقف تواضروس بجانب السيسي وقال نرفض الحديث عن أي تقصير أمني..وواضح إن مفيش تقصير فعلا!في انفجار طنطا كما في انفجار البطرسية؛ كيف دخلت القنابل إلى قلب الكنيسة من الداخل يوم القداس؟؟ اديني عقلك !الداخلية تتراجع وتؤكد أن التفجير حدث أثناء وجود تواضروس ؛ حتى لا يتسببب خبر خروجه قبل الانفجار بلحظات في إثارة الشبهات اوباااا‏⁧‫وأنتم تبحثون عن المنفذ؛لا خلاف أن السيسي هو من فرم المسيحيين في ⁧‫#ماسبيرو‬⁩ ثم تحالفوا معه وتناسوا الدماء التي داستهامدرعات الجيش‏⁧الوحدة الوطنية ضربت يوم أن أيدت الكنيسة مبارك‏يوم أن أيدت شفيق من الجولة الأولى‏يوم أن تناست أن مدرعات الجيش هي التي داستهم في ⁧‫ماسبيرو‬⁩ وبانتظار خروج السيسي علشان يقولنا مين اللي فجر الكنيسة.. بس بشرط يكون الاسم رباعي ويجمعوا جثته في ست ساعات فقط‏مفيش قيادة عسكرية أو كنسية تمس! كلهم جنود ومواطنين رايحين يصلوا.. ⁧ياجماعة القنبلة زرعت جوه كنيسة ⁧‫طنطا‬⁩ زي البطرسية‏دخلت ازاي؟؟

محاولة تنميط المسلمين
شغل الكنسيين الملاعين -

يسعى تيار الكنسيين الانعزاليين المشارقة واخوانهم الملاحدة والشيعة الى تنميط المسلمين السنة على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفوس تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار العنصري لا يمثلون الا أنفسهم وهم كنقطة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا فول ..

رداً على المجوسي
عابد بيت النار -

لو كان بالاسلام قتل يا مجوسي ما وصلت انت وإخوانك اليهود والمسيحيين وغيرهم الى حوار التعليقات في ايلاف متسلسلاً من اسلافك لتسب الاسلام والمسلمين اعلم ان حد الحرابة. تقطيع قطاع الطرق في مصلحتك انت وإخوانك الكارهين للاسلام والمسلمين

لجوء
Yousef -

قرأت ذات يوم بوستر ل احد المسلمين فى بلاد الغرب(الكفار) يقول فية الحمد للة ان اجدادنا الاوءل لم يقومو بفتح بلاد الكفر كلها وإلا لما وجدنا بلدا نلجاء الية

شاهينو
أحمد شاهين -

ما أبرد وجهك يا معلق أسمي أحمد شاهين وليس شاهينو بقولك ألأسلام باي باي يحفر قبره بيدهاكثر ناس يضروا الاسلام هم المسلمينلنيصبح العالم مسلم,,,,,نحن عايشين في البلاد العربية وشايفين المسلمين وليس المؤمنين

الارثوذوكس يسلمون
من غير ضغط او تهديد -

بالعكس كنيستهم ترهبهم وتخوفهم بأمن الدولة في دولة العسكر ان اسلموا ومع ذلك في عام ٢٠١١ ثمانية وستين الف مسيحي مصري اسلموا بعد أن تكحلت عيونهم بالإسلام، استطاعوا رؤية الحق الإلهى كاملا، كما أنزله الله فى القرآن الكريم على نبيه محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، فوضعوا على عاتقهم مسئولية توصيل الدعوة للإسلام إلى جموع وملايين المصريين المسيحيين الذين كانوا مثلهم قبل أن يتغمدهم الله بالهداية إلى الصراط مستقيم.. إنهم المهاجرون الجدد إلى الإسلام.فى البداية، يؤكد رئيس الرابطة د. أحمد محمد أحمد، أنهم ليسوا من أهل الفتن الطائفية ولا النعرات الدينية الزائفة؛ فهدفهم مقدس، وحبهم لبلدهم مصر ولمسيحييها الذين خرجوا من دائرة إيمانهم المسيحى، ولن يفرطوا فى قوتهم واحترامهم لهم؛ فلا يزال منهم أهلهم وأقرباؤهم، وأصبح تمسكهم اللصيق بقواعد القانون «هو موئلا لنا لن نحيد عنه؛ لأن هذه هى روح الإسلام النقى؛ إذ صار القرآن وسنة الرسول الكريم نبراسا لنا لن نعرج عنه أبدا»وأوضح د. أحمد أن رابطة «المهاجرون الجدد إلى السلام» مولود شرعى بعد ثورة 25 يناير، يتكون من مسيحيين قبلوا الإسلام حديثا، لكنهم ليسوا فصيلا سياسيا بعينه، بل مجموعة مسيحية سابقة قبلت الإسلام تخلصاً من كل قيود العقائد المسيحية التى كانوا يرسفون تحت أغلالها، حسبما وصف.وأضاف: «صنفنا ركاما هائلا من الطقوس (أنظمة العبادة) البشرية المخترعة والعقائد الفلسفية الإنسانية الموضوعة التى جعلتنا نعيش فى مغارة لا مخرج منها، ولم يكن لها مطلقا نص من الكتاب المقدس أو الإنجيل يدعمها، ولا يلغو بها إلا القساوسة والكهان من أبناء الطائفة التى تدعى أنها الأم وما غيرها زيف وبهتان (الكنيسة الأرثوذكسية يقول يا لهول هذه الأمور المتعارضة الفجة! وهكذا لقد شُيدت الكنائس والكاتدرائيات بالرخام والمرمر الخالص، وكُللت صورها وأيقوناتها بماء الذهب، وتبارى أهلها (هؤلاء القساوسة) فى جعل الكنائس قطعا فنية تمتلئ بالنحت والصور والتماثيل الفخمة، ويموج هواؤها بالبخور المستورد الغالى الثمن، وهى أمور لم تذكر فى الإنجيل بين أيديهم أبدا، وتثير استهزاء وسخرية العالم و عاش مسيحيو المشرق ولا يزالون تحت عبودية هؤلاء القسيسين والكهان، ومن يعترض على ثرائهم ومظاهر الأبهة والفخامة والمظاهر المثيرة، لن يحصد إلا حرمانه من دخول الكنسية، بل وعدم الصلاة على جثمانه حينما توافيه المنية،

خلاصكم في الاسلام
ايها المسيحي العاقل -

لا تذهبوا الى نور العالم إن ذنب ادم لا يضر الا ادم -إن الديانة المسيحية المبدَّلة (البولسية) كلها تقوم فعلى مسألة الصلب والفداء, المبنية على مسألة الخطيئة والتكفير، فعلى الخطيئة الأولى وإليها يقوم الدين المسيحي الجديد، والكنيسة المسيحية تلح على هذه القضية أيما إلحاح، وتجعل مدار الرغبة والرهبة في داخل نطاق هذه القضية فقط فمن آمن بالفادي المخلص فقد ضمن دخول الملكوت، ومن كذّب به فقد حرم نفسه منه، وتوحي الكنيسة لرعاياها أنهم هالكون لا محالة، وأنهم خُطاة مذنبون ــ من قبل ولادتهم! ــ بسبب انتسابهم لوالديهم آدم وحواء الذين أكلا من شجرة المعرفة(‪[1]‬) فحلت العقوبة بهما وبذريتهما قرونًا متطاولة من الزمان حتى افتدى الرب ابنه وبكره ووحيده ــ تعالى الله عن ذلك ــ بأن قتله وصلبه وأهانه على يد أعدائه اليهود، فكل من آمن بالمسيح مخلّصًا فقد فاز وأفلح ونجا، أما من لم يؤمن بذلك فهو باق على هلاكه الأزلي! ــ في نظر الكنيسة ــ مما يجعل الجاهل يحس بثقلٍ عظيم على كاهله من تلك الخطيئة المتوارثة، ثم بعد أن يفترسه ذلك الشعور الرهيب بالهلاك يفتحون له باب الخلاص عن طريق إيمانه بالمخلص ــ الخيالي ــ فيهرع إلى تلك العقيدة خاشعًا منيبًا، شاكرًا للكنيسة فاتحًا لها قلبه ومحفظته لعله يحظى منها بخلاص ونجاة وحظوة في دار الملكوت! ولكن هذه العقيدة باطلة بشهادة المسيحيين ؟! فمخطوطات نجع حمادي المكتشفة بعد الحرب العالمية خلت من الحديث أو حتى الإشارة إلى عقيدة الخطيئة والغفران التي يتحدث عنها آباء الكنيسة، ناهيك عن الكثير من رجال الكنيسة المنكرين لها على مر العصور، ومن أشهرهم الراهبان بيلاجوس وسليتوس وأصحابهما، ومن المنكرين لها كذلك اللاهوتي الشهير يوحنا فم المذهب وكوائيليس شيس صاحب المقولة الشهيرة: «ذنب آدم لا يضر إلا آدم»(‪[21]‬)، ولقد أحسن الدكتور نظمي لوقا حين قال: «إن تلك الفكرة القاسية ــ الخطيئة ــ تسمم ينابيع الحياة كلها، ورفعها عن كاهل الإنسان منّة عظمى بمثابة نفخ نسمة حياة جديدة فيه، بل هو ولادة جديدة حقًا... وإن أنس لا أنسى ما ركبني صغيرًا من الهول والفزع من جراء تلك الخطيئة الأولى، وما سيقت في سياق مروّع يقترن بوصف جهنم جزاءً وفاقًا على خطيئة آدم بإيعاز من حواء، ولا أنسى القلق الذي ساورني على ملايين البشر قبل المسيح أين هم؟ وما ذنبهم حتى يهلكوا بغير فرصة للنجاة؟! -

ألجأ الى البحر
روح البحر -

إلجأ الى البحر هههههه

يا رياض
الديمقراطية مش على كيفك -

اذا قبلت ان نلعب ديمقراطية عليك ان تقبل بنتائجها مش تعمل علي انقلاب او تتعاطى شيء يخليك تتخيل حاجات وحشه عني

وهوه عقد المبايعة
اضرك بإيه يا كنسي -

وانته اضرك عقد المبايعة في ايه يا مسيحي هل اضرك بشيء ؟! لقد ولدت في بلاد الاسلام وعايش وحتموت وحتخش نار الابدية فبماذا اضرك الاسلام حتى وصلت الى حوار التعليقات في ايلاف لتسب الاسلام وتشتم المسلمين ؟!!!

العلمانية لم تمنع
المسيحيين من الاقتتال -

العلمانية لم تمنع وقوع حربيين اهليتين عظميين بين المسيحيين في اوروبا وطال شررها بقية العالم

ايش علاقتك بسورة التوبة
يا ارثوذوكسي -

ايش علاقتك انته بسورة التوبة يا ارثوذوكسي هل لديك أشهر حرم ؟ حرمت عليك عيشتك ههههه الواقع يكذبك يا ارثوذوكسي فأنتم في مصر والمشرق بالملايين زي النمل ولو كان الاسلام يتقصدكم كان خلص عليكم بدري على طريقة ابادتكم للشعوب الأصلية في العالم الجديد الامريكتين وأستراليا ، لكنه الاسلام انتم حتى بمعيار المسيح مهرطقون لأنكم تتصرفون خارج الوصايا والتعاليم .

الى الكاتبة
عاتكة -

ساحاول تفنيد اغلب ما اوردته الكاتبة:1-الحجاب على الراس مطلوب من كل مسلمة(قالت عائشة رضي الله عنها: ( إن لنساء قريش لفضلاً، وإني والله ما رأيت أفضل من نساء الأنصار أشد تصديقاً لكتاب الله، ولا إيماناً بالتنزيل، لقد أنزلت سورة النور وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ [النور:31] فانقلب رجالهن إليهن يتلون ما أنزل الله إليهن فيها، ويتلو الرجل على امرأته وابنته وأخته وعلى كل ذي قرابته، فما منهن امرأة إلا قامت إلى مرطها المرحل (أي الذي نقش فيه صور الرحال وهي المساكن) فاعتجرت به (أي سترت به رأسها ووجهها) تصديقاً وإيماناً بما أنزل الله في كتابه، فأصبحن وراء رسول الله معتجرات كأن على رؤوسهن الغربان ).2-الحجاب الفكري لنور الشمس والتنوير كلمات حق اريد بها باطل,لا نريد تنوير الخلاعة والفجور3-لم يفرض احد على الاخرين تغيير دينهم او اجبارهم على مغادرة اوطانهم,وهل من ادلة على هذا لزعم؟4-موقف الائمة الاربعة ليس كما ذكرت الكاتبة,بل لقول ابن عباس رضي الله عنهما: أيما مصر مصرته العجم، ففتحه الله على العرب فنزلوه، فإن للعجم ما في عهدهم، ولأن رسول الله صلى الله عليه وسلم فتح خيبر عنوة وأقرهم على معابدهم فيها ولم يهدمها، ولأن الصحابة رضي الله عنهم فتحوا كثيراً من البلاد عنوة فلم يهدموا شيئاً من الكنائس التي بها، ويشهد لصحة هذا وجود الكنائس والبيع في البلاد التي فتحت عنوة.5-يتحمل مسؤولية العمل الارهابي القائمون عليه6-اتهام الطيب بالمراوغة امر شنيع للازهر كله الذي هو منارة لكل المسلمين,فهل شقت الكاتبة قلب الطيب واطلعت على ما في داخله؟7-اعتراف الاسلام بعيسى بناء على انه مسلم( فَلَمَّا أَحَسَّ عِيسَى مِنْهُمُ الْكُفْرَ قَالَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللّهِ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللّهِ آمَنَّا بِاللّهِ وَاشْهَدْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ)8- المسيحي الذي يقتل ليس شهيدا بل يجب ان يكون قد اعتنق الاسلام اولا,والشهيد حتى المسلم لا يعلمه الا الله9-سؤال لاحلام:هل انت مسلمة ام غير ذلك؟؟

يجب تغيير مناهج الدراسية
للازهر فهي ضد المسيحيين -

يجب تغيير مناهج الدراسية للازهر فهي تحرض ضد المسيحيين واليهود اهل الكتاب ونحن اهل الكتاب نستطيع ايضا ان نشتم اليهود وننعتهم باسامي الحيوانات ولكن ديننا المسيحي لا يسمح لنا بدلك فالمسيحية تقول ان الله القدوس خلق البشر على صورته اي نحن كلنا على صورة الله خلقنا فكيف تشبهوننا بالحيوانات يا امة ضحكت من جهلها الامم يا ايلاف انشر ردي على الدواعش المجرمة

جرب تحط مرهم
يا شاهينوه -

ههههه ما دام هذا اعتقادك في الاسلام ياصفيق الوجه يا شاهينوه لماذا انت مشغول به ؟ حتماً الاسلام عكس ما تقول وهذا اللي غايضك وحط عليها مرهم هههه

يا امة ضحكت من جهلها
الامم -

يجب تغيير مناهج الدراسية للازهر فهي تحرض ضد المسيحيين واليهود اهل الكتاب وتحرض على دبحهم وتصف اليهود بالقرود والمسيحيين بالخنازير قلة ادب ونحن اهل الكتاب نستطيع ايضا ان نشتم اليهود وننعتهم باسامي الحيوانات ولكن ديننا المسيحي لا يسمح لنا بدلك فالمسيحية تقول ان الله القدوس خلق البشر على صورته اي نحن كلنا على صورة الله خلقنا فكيف تشبهوننا بالحيوانات يا امة ضحكت من جهلها الامم

المسيحية لم تشتم اليهود
ولكنها ذبحتهم يا للمحبة -

اي انعزالي شعوبي كنسي على اليهود وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا: في هذه المجازر قتل حوالي 200 الف يهودي. - لم نحسب ضحايا اليهود على يد بتاع الصليب المعقوف ؟!

يا ست Rose لقد جربت
البشرية محبة يسوع واتباعه -

كيف تقتل عشرة ملايين انسان ولا احد يقول عنك ارهابي معظم الناس لا يعرفونه؛ ولم يسمعوا عنه.لكنك كان من المفترض أن تعرفه؛ وأن تشعر تجاهه بالشعور ذاته الذي تحمله تجاه طغاة مثل هتلر أو موسوليني. لا تتعجب؛ فقد قتل هذا الرجل أكثر من 10 ملايين إنسان في الكونغو.اسمه ليوبولد الثاني ملك بلجيكا.كان هذا الرجل «يملك» الكونغو خلال حكمه للمملكة البلجيكية بين عامي 1885 و1909. فبعد عدة محاولات استعمارية فاشلة في آسيا وأفريقيا، اختار الكونغو لتكون هدفًا له. أول خطوة كانت «شراء» الكونغو واستعباد أهلها.كانت مساحة الكونغو تبلغ آنذاك ضعف مساحة بلجيكا 72 مرة؛ ولم يكن سكان القبائل فيها يستطيعون القراءة والكتابة. خدعهم ليوبولد ليوقعوا عقدًا يقول:«في مقابل قطعة واحدة من الملابس في الشهر، تُقدم إلى كل من زعماء القبائل الموقعين أدناه، بالإضافة إلى هدية من الملابس لكلٍ منهم، يتخلى زعماء القبائل طوعًا ومن تلقاء أنفسهم، وورثتهم وخلفائهم للأبد… عن كافة حقوقهم في جميع أراضيهم إلى «الجمعية» (بزعامة ليوبولد)… ويلتزمون بتوفير ما يُطلب منهم من عمالة، أو غير ذلك من الأعمال أو الإصلاحات أو الحملات العسكرية التي تعلنها «الجمعية» في أي وقت، وفي أي جزء من هذه الأراضي… كل الطرق والممرات المائية التي تمر في هذا البلد، والحق في تحصيل الرسوم عنها، وجميع حقوق صيد الحيوانات والأسماك، والتعدين، والغابات، تكون ملكيةً مطلقةً للجمعية».لا نتعلم عن ليوبولد الثاني شيئًا في المدرسة. لا نسمع عنه شيئًا في الإعلام. كما أنه لا يمثل جزءًا من الروايات المتداولة عن القمع (الهولوكوست في الحرب العالمية الثانية على سبيل المثال). إنه جزءٌ من تاريخ الاستعمار، والعبودية، والمذابح الجماعية في أفريقيا، التي تتعارض مع رؤية «الرجل الأبيض» للعالم، وتفوقه التاريخي على الأعراق الأخرى.وجد ليوبولد آنذاك مصدر ثراء نادر. كان العالم في هذه الفترة مأخوذًا باختراع العجلات القابلة للنفخ وعجلات السيارات. لذا زاد الطلب بشكل كبير على المطاط. المعلومة الأولى بشأن شجر المطاط هي أنه يحتاج إلى 15 عامًا على الأقل بعد زراعته ليكون صالحًا للاستخدام. كانت أرض الكونغو خيارًا مثاليًّا؛ فبها الكثير من الغابات المطيرة وأشجار المطاط.كانت طريقة ليوبولد الثاني لكسب الثروة وحشيةً. كان جنوده يقتحمون قرى القبائل الأفريقية في الأرض التي أسماها «دولة الكونغو الحرة»، ويأخذ

لماذا التفجيرات الان
وماذا يحدث في سينا ؟ -

تسريبات تقول ان تفجير الكنايس بتدبير من الأمن او تغاضي منه كان بسبب توقع النظام من هبة او غضبة جماهيرية واسعة ضده فاستبق الامر بالتفجير لإشغال المصريين وتحويله الى صراع طائفي // في سينا يتساقط الجنود الغلابا على يد قناصة يقال انهم دواعش ولا استبعد انهم من القوات الخاصة تبع جيش عسكر الانقلاب يقنصون الجنود الغلابه فالانقلابيون في مصر لا يأبهون للأرواح و لا يحلون المشاكل و يختلقون الازمات لأطول فترة ممكنة // بث تنظيم "ولاية سيناء" التابع لتنظيم الدولة، فيديو يوثق قنص عشرات الجنود المصريين في رفح والعريش، وغيرها. وأظهر الفيديو الذي حمل اسم "صاعقات القلوب"، قنص عناصر التنظيم للعديد من جنود الجيش المصري، جاءت إصابات بعضهم في مقتل، فيما توزعت الإصابات الأخرى ببقية أنحاء الجسم. وقال التنظيم إن عناصره باتوا متمرّسين على عمليات القنص، موضحا أن أحد جنوده تمكن من قنص عشرة جنود في يوم واحد. ويبين الفيديو قناصي تنظيم الدولة متخفيين بلباس صحراوي لأخذ مواضعهم، فيما قال معلّق الإصدار إنهم "انغماسيون أيضا"، ويجازفون بالتقدم لأقرب نقطة قرب آليات وحواجز الجيش المصري. وقال التنظيم إن ضباط الجيش المصري لا يأبهون بتوفير الحماية اللازمة للعناصر، في إشارة إلى ازدياد عمليات القنص مؤخرا. وقالت وكالة "أعماق" التابعة لتنظيم الدولة، إن المائة يوم الماضية شهدت مقتل 79 عنصرا من الجيش المصري قنصا على يد أفراد "ولاية سيناء". وأوضحت الوكالة أن غالبية عمليات القنص تمت في العريش، فيما قتل التنظيم عناصر من الجيش المصري قنصا في رفح والشيخ زويد.

يجب على العالم ان يتحد ضد الاٍرهاب الاسلامي و
كفى الاستخفاف بقوته و إلا فان مصير البشرية في خطر -

بجب على المنظمة او العصبة ( تسمى احيانا بالدولة العميقة او الدولة القابعة خلف الواجهة ) التي تحكم الدول الغربية و تصدر الأوامر و تعطي التعليمات الى رؤساء الدول في امريكا و استراليا و أوروبا أقول على رؤساء هذه العصبة ان يكفوا عن تشجيع انتشار الاسلام و الزام الدول الغربية بالقوة على استقبال المهاجرين المسلمين ( فقط هنغاريا و الجيك رفضوا الانصياع لالأوامر الصادرة عن رؤساء هذه العصابة القابعين خلف الكواليس في المحافل و التي سنت قواتين ألزمت فيها الدول الأوروبية بادخال المسلمين الى أراضيهم ) و هذه العصابة حاليا بصدد معاقبة هنكاريا لرفضها استقبال المسلمين ) ، و بعد كل عملية ارهابية إسلامية، و بعد كل عملية ارهابية في أوربا فهذه المنظمة هي التي تعطي التعليمات الى رؤساء الدول الغربية و تلزمهم فيها الى الإسراع بنفي تهمة الاٍرهابض عن الاسلام ، و على رؤساء هذه المنظمة ( العصابة ) التي تحكم الغرب ان يعرفوا ان هذه اللعبة التي يلعبونها و نقصد بذلك عملية تشجيع هجرة المسلمين الى أوروبا هذه لعبة خطرة و هي كاللعب بالنار و ستحرقهم و ستحرق كل من يلعب بهذه الورقة و عليهم ان يتذكروا ما جرى لاجدادهم ( اقصد اجداد رؤساء تلك المنظمة القابعين في المحافل ) قبل ١٤٠٠ سنة بناء على اوامر نبي المسلمين عندما اصبح المسلمون في وضع القوة و اصدر اوامره بإبادة بنو نظير ، و على الأوروبين ان يدركوا ان المسلمين متى زادت قوتهم فسيفعلون بهم نفس ما فعلوا بينو نظير و انهم سيحرقون و يقتلون مسؤولي هذه المنظمة الذين يسعون جاهدين الى ازالة الطابع المسيحي عن أوروبا ، هذه العصبة السرية بتهاونها هي التي تتحمل مسؤولية نمو و تكاثر إعداد الإرهابيين الذين ينتمون الى المنظمة اارهابية و التهاون معها و اتاحة الفرصة لهم لجعل أوروبا لك فاشلة مثل دول الشرق الاوسطمتعددة القوميات و الأديان

رمال السلفية دفنت الازهر
واحد -

اتفق مع كل من كتبوا عن مجازر الكنيسة في العصور المظلمة وكل مذابح البيض والحكومات حينها بحق الشعوب بل واجزم ان من سماها بالعصور المظلمة ومن تنقلون عنهم ما تكتبون كانوا جميعاً من المؤرخين والكتاب الغربيين انفسهم اي ان الغربي نفسه فضح ما قام به اجدادهم ومجازرهم ولن تجد اليوم مثقفاً او كاتباً او استاذ جامعة او حتى فرد غربي عادي ينكرها او يدافع عن هذه المجازر ... في المقابل ان تعليق صغيراً يحاول ان يذكر الوهابية بالاسم على طريقة تعليق الجرس حول رقبة الارهاب يسارع مقص الرقيب بسرعة البرق ليقصه او يرفعها منه على الاقل , اليست السلفية الوهابية شعارها ان نحيا ونموت على خطى السلف ؟؟ هل يوجد فرد عاقل واحد يقول هذا غيركم ؟ هل وجدتم يهودياً يقلد ما كان عليه موسى وقومه في كل شئ او مسيحياً يقلد عيسى وحواريه كما تفعلون في شرب بول البعير والسواك وارضاع الكبير واللحية وغيرها ؟؟؟ ثم لماذا هذه الهجمة الرملية السلفية في خلال العقود الثلاث الماضية ولم تعشها قبلها ؟ هل اننا لم نكن مسلمين في الاربعينات والخمسينات وحتى بداية الثمانينات ؟؟ ما علاقة ارتفاع مداخيل النفط الخليجي والارهاب ؟؟ لماذا لم يظهر السلفيون في الدول الاسلامية المتقدمة حينها كمصر وسوريا والعراق ولبنان وحتى الباكستان واندنوسيا وغيرها ؟؟ كل الاديان والمذاهب فيها ما فيها مما نسميه ارهاب ولكن هناك مذهب واحد يراه حتى الاعمى يعيش ويحكم ويفتي بها ويشجع عليها ويمولها ومن يدعي غير هذا فلقد تجاوز دفن رأسه لدفن عقله وصدقه وضميره

حروب العلمانيه
نبيل -

الديمقراطيه هي ثمرة العلمانيه التي تقوم بنص القوانبن لحماية حقوق الفرد في المجتمعات لكي يسعى لتحقيق سعادته بدون تنغيص من حكومه او افراد وهذه الحريه تتعرض للهجمات من اعدائها , عندها تقوم هذه الحكومات العلمانيه الديمقراطيه بتفويض من شعوبها بالدفاع عنها وعن مبادئها وتدخل الحروب وان كانت عالميه , وتنتصر .

وانته مالك ومال اهلك
بالآيات الدفاعية يا فول -

ايوه هذه آيات قتال دفاعية ضد المعتدين مالك انته ومالها وقد ولدت مسيحياً في ارض الاسلام متسلسلاً من اسلافك الكفار المشركين الذين لم يحصل لهم شيء لا احد قتلهم ولا اعتدى عليهم. ولا اسلامهم وعايش مسيحي وحتموت مسيحي وحتخش نار الابدية مسيحي برضو ما أشد حقدكم يا ارثوذوكس اعني هذا التيار الانعزالي بينكم الذي هو بمعيار المسيح مهرطق وكافر وشيطاني لانه يتصرف خارج الوصايا والتعاليم .

شتائم يسوع لليهود وسبابه
للناس مثال لكل مسيحي ؟! -

الأمم كلاب وخنازير متى 7:6
“لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير . لئلا تدوسها بارجلها وتلتفت فتمزقكم“متى 15 : 25
“فاتت و سجدت له قائلة يا سيد اعني* 26 فاجاب و قال ليس حسنا ان يؤخذ خبز البنين و يطرح للكلاب”
يسوع يقول :رؤيا-22-15أمَّا الّذين َ في خارِجِ المدينةِ، فهَؤُلاءِ هُمُ الكِلابُ .
رسالة بولس الرسول الى اهل فيلبي31 اخيرا يا اخوتي افرحوا في الرب.كتابة هذه الامور اليكم ليست عليّ ثقيلة واما لكم فهي مؤمّنة.2 انظروا الكلاب انظروا فعلة الشر انظروا القطع
لو قيل كالكلب او مثل الكلب لكان الأمر هين لكن تسمية الانسان بالكلب إهانة وسب وقذفيسوع قليل الأدب ( حاشاه ) وإنما هذا ما تورده الاناجيل متى 12: 34
يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفميسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيلهمتى 12: 38حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبيالكنيسة تؤمن بأن يسوع هو الله (حاشا لله)يسوع يسب بني اسرائيل وأنبياؤهم . ارميا 2 : 26 كعارِ السَّارِقِ حينَ يُمسَكُ، كذلِكَ عارُ بَيتِ إِسرائيلَ، هُم ومُلوكُهُم ورُؤساؤُهُم وكَهنَتُهُم وأنبياؤُهُم.يسوع يسب الأنبياء والمرسلينيو 10:8 جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص . .يسوع يشتم الناموسيينلوقا 11:45فاجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضايسوع يطعن في شرف الرجال والنساء جيلهمتى 12: 38حينئذ اجاب قوم من الكتبة و الفريسيين قائلين يا معلم نريد ان نرى منك اية ، فاجاب و قال لهم جيل شرير و فاسق يطلب اية و لا تعطى له اية الا اية يونان النبيفكيف يتجرأ يسوع ويسب الناس في اشرافها واعراضها ؟ أليس هذا القذف يسير على النساء كما هو برجالهم ؟ كيف يطعن يسوع في شرف النساء وقذف المحصنات ؟ هل هذه اخلاق حسنة ؟السباب سلاح يسوعسفر صموئيل الثاني 16: 9فقال ابيشاي ابن صروية للملك لماذا يسب هذا الكلب الميت سيدي الملك دعني اعبر فاقطع راسه ، فقال الملك ما لي و لكم يا بني صروية دعوه يسب لان الرب قال له سب داود و من يقول لماذا تفعل هكذاالرب يأمر بالسباب … شيء جميل جداً

وانت مالك ومال اهلك
بعقد المبايعة -

وبماذا اضرك عقد المبايعة يا مسيحي حقود ؟ هانت مسيحي جئت متسلسلاً من اسلافك الكفار المشركين خلال الف واربعمائة عام ولم يحصل لهم شيء حتى وصلت الى حوار التعليقات في ايلاف لتفتري على الاسلام وتشتم المسلمين لعباراتك العنصرية اللئيمة. الا تستحي انك عايش مسيحي وحتموت مسيحي وحتخش نار الابدية مسيحي برضو

عفوك من الوهابيه وروح قدم
خمسك لإله المجوس -

روح انته يا مجوسي عابد بيت النار وقدم الخمس والمتعة لسيسستاني وكيل الهاك المجوسي خامنئي

انظر ماذا فعلت مسيحيتكم
الرحيمة باليهود يا اوباش -

بنو النظير الذين اخلوا بعهدهم للإسلام لم يبادوا وإنما رحلوا ونفوا خارج اقليم مدينة الرسول وحملوا معهم كل ممتلكاتهم حتى أبواب البيوت ! و لكن انظر ماذا فعلت مسيحيتك الرحيمة باليهود يا صليبي : في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام من الاضطهاد الروماني للنصارى). عام 1389 ذبح 3 آلاف يهودي في مدينة براغ. عام 1391 تم قتل يهود اشبيلية بقيادة المطران مارتينيز (4 آلاف قتلوا و تم بيع 25 الف كعبيد).و كان تحديد اليهودي سهل جدا لانهم ارغموا على ارتداء علامة ذات الوان مميزة تسمى “شارة العار” و كان يجبر اي يهودي فوق العاشرة على ارتدائها. عام 1492: العام الذي بدأ فيه كولومبوس رحلته لغزو العالم الجديد تم فيه نفي أكثر من 150 الف يهودي من اسبانيا و مات الكثير منهم في الطريق اثناء الرحلة. عام 1648 مذابح تشميلنيتسكي في بولندا: في هذه المجازر قتل حوالي 200 الف يهودي. - لم نحسب ضحايا اليهو

يجب تقديم الاسلام للمحكمه
هيـام -

يجب تقديم الاسلام وشيوخ الاسلام وكتبهم وتراثهم لمحكمه جنائيه دوليه للنظر فيما ارتكبته هذه العقيده واصحابها من جرائم اباده جماعيه وجرائم عنصريه وجرائم ضد الانسانيه وجرائم عدوان وجرائم غزو وجرائم سبي وجرائم اغتصاب للنساء واختطاف للاطقال , وجرائم استرقاق للبشر وجرائم اضطهاد ديني ومذهبي . اتعجب ممن يحاكم شخصا واحدا يقتل ولا يحاكم عقيده تقتل الملايين, او لا يحاكم شيوخ الارهاب مثل برهامي و حسان و الحويني و غنيم أو غيرهم من الالاف الشيوخ اللذي يحرضون ليلا نهارا على ذبح المسيحيين ولا يحاسبهم احد ولا يمنعهم احد!!! ان مسؤولية هذه الجرائم الفظيعه تقع ليس على المنفذين وحدهم , بل على المحرضين والمشجعين والمتسترين على هذه الفظاعات اللتي تهز ضمير الانسانيه . والمسؤوليه الكبرى تقعل على العقيده الاسلاميه ذاتها بكل ما فيها من تعاليم تحرض على الشرور وتزينها للناس وتكافئهم عليها بحوريات الجنه والغلمان والخمر . والاسلام جرائمه ليست فقط في حالة الغزو والحرب بل ايضا تقع جرائم الاسلام وبابشع صورها في زمان السلم ايضا وضد اناس مسالمين , مثل قتل الناس المصلين في كنائسهم وتفجيرها فوق رؤوسهم . بل ان اذى الاسلام يكون اكبر كلما كان الطرف المقابل مسالما ومتسامحا اكثر , كما هو الحال في جرائمهم ضد المسيحيين بالذات.

يجب تقديم الاسلام للمحكمه
هيـام -

يجب تقديم الاسلام وشيوخ الاسلام وكتبهم وتراثهم لمحكمه جنائيه دوليه للنظر فيما ارتكبته هذه العقيده واصحابها من جرائم اباده جماعيه وجرائم عنصريه وجرائم ضد الانسانيه وجرائم عدوان وجرائم غزو وجرائم سبي وجرائم اغتصاب للنساء واختطاف للاطقال , وجرائم استرقاق للبشر وجرائم اضطهاد ديني ومذهبي . اتعجب ممن يحاكم شخصا واحدا يقتل ولا يحاكم عقيده تقتل الملايين, او لا يحاكم شيوخ الارهاب مثل برهامي و حسان و الحويني و غنيم أو غيرهم من الالاف الشيوخ اللذي يحرضون ليلا نهارا على ذبح المسيحيين ولا يحاسبهم احد ولا يمنعهم احد!!! ان مسؤولية هذه الجرائم الفظيعه تقع ليس على المنفذين وحدهم , بل على المحرضين والمشجعين والمتسترين على هذه الفظاعات التي تهز ضمير الانسانيه . والمسؤوليه الكبرى تقعل على العقيده الاسلاميه ذاتها بكل ما فيها من تعاليم تحرض على الشرور وتزينها للناس وتكافئهم عليها بحوريات الجنه والغلمان والخمر . والاسلام جرائمه ليست فقط في حالة الغزو والحرب بل ايضا تقع جرائم الاسلام وبابشع صورها في زمان السلم ايضا وضد اناس مسالمين , مثل قتل الناس المصلين في كنائسهم وتفجيرها فوق رؤوسهم . بل ان اذى الاسلام يكون اكبر كلما كان الطرف المقابل مسالما ومتسامحا اكثر , كما هو الحال في جرائمهم ضد المسيحيين بالذات.

الشعب سيختار الاسلام
خلينا نخلص من الاستبداد -

ماشي .. بس خلينا نخلص من الاستبداد العسكري والعشائري والحزبي وبعدين نتكلم في العلمانية والديمقراطية ونعرضهما على الشعب الذي سيختار الاسلام وشريعته وشوراه ولا حتعمل عليه انقلاب ان جاءت الصناديق بغير ذلك ؟

الارهاب للجميع
حاكموا هؤلاء المجرمين -

كهنوت فينياس: الإرهاب لجميع المخالفين جماعة مسيحية إرهابية، تستخدم العنف لبث رسائل الكراهية، فبالرغم من جذورها المسيحية، فإن أعضاء هذه الكهنوتية يكرهون تقريباً كل من هو مختلف عنهم، وتحتج هذه الجماعة دائماً على العلاقات مختلطة الأعراق، المثلية الجنسية، الإجهاض، اليهودية، التعددية الثقافية وفرض الضرائب، وهم يرغبون في أمة مسيحية مكونة فقط من أصحاب البشرة البيضاء، وقد قامت هذه الجماعة بعدة هجمات على عدد من عيادات الإجهاض والأطباء في الماضي، وهم يصنفون كجماعة إرهابية وفقاً للـ FBI.والـ “كو كلوكس كلان” أو “KKK”: السود عبيد دومًا! هي الأشهر بين جميع المنظمات، بل من الأقدم إن لم تكن أقدمهم بالفعل، فالجماعة تنتهج العنف والقتل وفقاً لمعتقداتها منذ تأسيسها عام 1865 مع انتهاء الحرب الأهلية الأمريكية، حيث تم تأسيسها على يد قدامى المحاربين الكونفدراليين، وسعت الحركة إلى إعادة تفوق العرق الأبيض عن طريق مهاجمة العبيد المحررين بل والهجوم على من حررهم أو ساعدهم، وفي ذلك قاموا باغتيال أفارقة أمريكيين وسياسيين ورجال دين وقيادات اجتماعية بارزة. اليوم، تركز الجماعة على المهاجرين والمثليين والمجرمين المتواجدين في المناطق الحضرية، والأفارقة الأمريكيين، وتقوم ال “KKK” برسم وتخطيط العمل الميداني لمعظم الحركات والمنظمات المؤمنة بتفوق البيض الموجودة حالياً، وللجماعة تاريخ طويل في الاعتداء على آلاف الأشخاص وعلى ممتلكات ومنازل الأقليات، على مدار تاريخها.وعلق أستاذ التاريخ الأمريكي في جامعة ميتشجان والباحث السياسي جوان كول، في مقال له على موقعه التحليلي الذي يحمل اسمه، على العمليات الإرهابية التي قامت بها الميليشيات المسيحية ضد المسلمين في إفريقيا الوسطى والتي تسببت في مقتل العشرات، متسائلا: لماذا لم يعتبر الغرب هذه الميليشيات إرهابية مثلما فعل مع الميليشيات الإسلامية؟ وبين الباحث الأمريكي أن الأحداث الدراماتيكية التي تشهدها إفريقيا الوسطى تبدو بعيدة عن أمريكا الشمالية وكذلك عن فرنسا التي عملت على التدخل عسكريًا في هذه البلدة الفقيرة التي يبلغ سكانها 4،5 مليون نسمة، 25% منهم مسلمون، و25% مسيحيون بروتستانت، و25% مسيحيون كاثوليك، بالإضافة إلى 25% منهم يتبعون الديانات الإفريقية. ولفت الباحث إلى أنه في الربيع الماضي، أدى قيام تحالف السيليكا المسلمة بالانقلاب على السلطة إلى اشتعال حرب بين الاسلاميين و

حاكموا هؤلاء 1
كتيبة التاريخ -

‏" ﺇﻥ ﻋﺪﺩ ﻣﻦ ﻗﺘﻠﺘﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﺔ ﻓﻲ إﻧﺘﺸﺎﺭﻫﺎ ﻓﻲ ﺃﻭﺭوﺑﺎ ﻳﺘﺮﺍﻭﺡ ﺑﻴﻦ 15-7 ﻣﻠﻴﻮﻧﺎً"‏‏- المؤرخ الأمريكي بريفولت

حاكموا هؤلاء 2
كتيبة التاريخ -

‏قتل الروس نصف مليون مسلم من شعب الشركس، وطردوا الباقي من أرضهم عام 1864م‏‏- تشارلز كينج، تاريخ القوقاز، ص 96

حاكموا هؤلاء 3
كتيبة التاريخ -

‏ملك بلجيكا ليوبولد الثاني (ت 1909)، قتل 15 مليونا من سكان الكونغو، واستعبد الباقين‏‏- بيتر فورباث، نهر الكونغو ص278

حاكموا هؤلاء4
كتيبة التاريخ -

‏بالإضافة لقصف طوكيو(125ألف قتيل) وضحايا القنبلتين النوويتين؛ فقد قتلت الغارات الأمريكية في الشهور الخمس الأخيرة من الحرب 900 ألف مدني ياباني

خيار الشعب
نبيل -

ديمقراطيه البلاد تكمن في قوانين دستورها وليس في (رأي ) شعبها فهناك حقوق فرديه لا يصوت عليها , فمثلا لو سمح للشعب الفرنسي الأن التصويت على اغلاق المساجد في فرنسا فالغالبيه سوف توافق على ذلك وتصوت لصالحه ولكن حقوق حرية الديانات في الدستور الفرنسي تمنع ذلك , الديمقراطيه السياسيه هي حق الشعب في اختيار من يدير الحكومه (تحت القانووووون) وهناك تكمن المشكله مع الإسلام والشريعه التي تتعارض تعاليمها مع كل قوانين الديمقراطيه والعلمانيه , الاغلبيه كانت تعبد الاصنام وتبيح العبوديه والتجاره بالبشر والنساء , هل هذا يعني انهم على حق , الديمقراطيه جائت لتحمي حقوق الاقليه ( الفرد) من تسلط الاغلبيه .

حاكموا هؤلاء 5
كتيبة التاريخ -

‏قتل الصليبيون في حملاتهم على الشام ومصر 3 مليون مسلم‏‏- جون روبرتسون، موجز تاريخ المسيحية ص278

NEW MEDICINE BRANCH
ROSE -

I SUGGEST A NEW BRANCH IN MEDICINE TO BE ESTABLISHED TO CURE THE DISEASES THAT ARE ASSOCIATED AND ARE A RESULTS OF HAVING ISLAM AS A RELIGION ON THOSE WHO ARE BELIEVE IN IT AND THOSE WHO ARE LIVING WITH THE BELIEVERS IN ISLAM....THE PROBLEM IS THAT NO BODY FEEL THE DIAGNOSES AS HE OR SHE FEELS THEY ARE HEALTHY AND ARE NOT BLIND AS THEY ARE TAUGHT . SO THE ONLY MEDICAL TREATMENT WOULD BE LETTING THE LIGHT OF THE WORLD SHINE ON THEM, AND THIS IS TRUE FROM MANY EXPERIENCES THAT SOME MUSLIMS CONVERT TO THE LORD WHEN THEY JUST READ HIS WORDS OF THE GOOD NEWS OF THE GOSPEL AND THE KINGDOM OF GOD...THANKS ELAPH

الديمقراطية الغربية
اكذوبة وهي خاصة بأهلها -

غير صحيح وأثبت الواقع ان الديمقراطية الغربية كلا م فارغ فمن اجل الوصول للسلطة في الغرب يمكن إسقاط حقوق الانسان وإهدارها بدغدغة هواجس الناخب ضد الاقليات والاديان لا شيء ثابت في العلمانية والديمقراطية وإنما براغماتية ونفعية تدور حيث تدور المصلحة يمكن النكوص عن المباديء من اجلها بينما تتخذ المباديء في الاسلام صفة الثبات في الحقوق والواجبات للمسلم وغير المسلم ولأنها دين يثاب فاعله ويعاقب متجاوزه انت لا تعرف الاسلام ان كنت مسلم او غير مسلم ، العلمانية الغربية والديمقراطية الغربية نفاق اجتاحت العالم الثالث واحتلته ونهبته ولا تزال ونصبت الطواغيت على الشعوب ولا تزال .

خلاصكم في الاسلام 2
ايها المسيحي العاقل -

‎لا تذهبوا إلى نور العالم فقد ورط بولس اتباع المسيح ومن الأسباب الداعية لوضع هذه العقيدة المخترعة: أنهم لما قالوا: إن المسيح قد صلب على يد الأعداء، وقعوا في مأزق توراتي، ففي العهد القديم «إن المعلق ملعون من الله» (تثنية 21: 23)، ويلزم من هذا حلول اللعنة من ربهم على ربهم؟! فأي دين هذا؟! لذلك حاروا في أمرهم، ولو أنهم لجأوا إلى حقائق التاريخ بأن المسيح لم يصلب، لسلموا من هذا اللازم لكن سيترتب على ذلك أمور أخرى لا يريدونها، لذلك فقد استعاروا من الأدبيات المصرية والشرقية فكرة الخلاص بالصلب، وقال كبيرهم بولس: «المسيح افتدانا من لعنة الناموس إذ صار ملعونًا من أجلنا لأنه مكتوب ملعون كل من علق على خشبة» (غلاطية 3: 13) كذا: «صار ملعونًا»!! إذن فقد رضوا بأن يكون المسيح ملعونًا من أجل تبرير هذا الإسفاف البشع، ولا نملك إلا نقول إزاءها: ألا لعنة الله على كل من تجرأ على وصم المسيح | باللعنة.وهكذا وجه البولسيون عاطفة جهلة المسيحيين نحو هذه العقيدة الجديدة، فالمسيح ــ عندهم ــ قد عانى الألم ودق المسامير في يديه وقدميه وتعرض للشتم والبصق والإهانة والصلب والموت من أجل خلاصهم من اللعنة الإلهية الأبدية!!ثم تطورت هذه الفكرة الغريبة حتى وصلت إلى مرحلة «المحبة ليس أننا نحن أحببنا الله بل إنه هو أحبنا وأرسل ابنه كفارة لخطايانا» (يوحنا الرسول (1) 4: 10) ثم ثبتوا شواهد لعقيدتهم المحدثة المخترعة في ثنايا الأناجيل المخترع ــ الخالي من المناعة ضد الدس والإدراج ــ «هذا هو دمي الذي أريق لتكفير خطايا الكثيرين» (متى 26: 28).ثم تطور الحال ومشوا خطوة جديدة فخلطوا بين الرمز والحقيقة «أنا الخبز الحي الذي نزل من السماء... والخبز الذي أنا أعطي هو جسدي المبذول من أجل حياة العالم» (يوحنا 6: 51).وبما أن الأسفار المقدسة تحوي نصوصًا منسوبة للأنبياء الكرام تنقض هذه العقيدة البدعية فلم يكن من الصعب عليهم إلغاء كل الأنبياء السابقين ومصداقيتهم ووصاياهم «كل الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص... أنا الراعي الصالح والراعي الصالح يبذل نفسه عن الخراف... وأنا أضع نفسي عن الخراف» (يوحنا 10: 8ــ 15)، وبهذا تم قطع الصلة بالرسالات السماوية السابقة(‪[11]‬)، وأضحى الميدان خاليًا لهم ليبنوا في عقول الرعاع ما شاءوا من إملاء الشياطين لهم وفي دائرة المعارف البريطانية: «صارت نظرية الخلاص أبرز مكان في العقائد المسيحية لدرجة أن معظم المؤ

تعليقك يدل على عنصريتك
وكفرك بالوصايا يا Rose -

It is an ugly and racist speech. He shows Rose out of the commandments and heresies the teachings of Christ and that Christ will not save her evil spirit and make her burn in hell

تفضل وضع النساء في ظل
العلمانية والديمقراطية -

وتشير إحصائيات منظمات دولية أن ما بين 200 ألف إلى 500 ألف امرأة وفتاة يعملن في سوق الدعارة بأوروبا، أغلبهن من دول البلطيق والبلقان وروسيا وأوكرانيا وروسيا البيضاء وأرمينيا وبولندا وتشيكيا وسلوفاكيا ورومانيا وبلغاريا وكرواتيا ومقدونيا وصربيا والبوسنة وألبانيا.وتقول إحصائية صادرة عن وزارة الداخلية الأوكرانية إن حوالي 400 ألف امرأة وفتاة دون سن الثلاثين غادرن أوكرانيا خلال السنوات العشر الماضية عن طريق عصابات المافيا، التي استغلت ظروفهن الاجتماعية والاقتصادية.وقدرت المصادر البريطانية أنه تم تهريب أكثر من 4000 امرأة إلى بريطانيا وحدها، للدعارة في عام واحد، منهن أكثر من 200 حالة لنساء ليتوانيّات جرى بيعهنّ في بريطانيا حيث أُجبرن على ممارسة الدعارة والعمل في أماكن لا يرغبن بها، كما تشير إحصائيات أخرى أن خمسة آلاف شخص يقعون ضحايا للاتجار بالبشر في بريطانيا سنويا، وهذا بخلاف باقي الدول الأوروبية، الأمر الذي دعا الاتحاد الأوربي إلى إصدار قانون لمنع تهريب البشر والمتاجرة بهم وتنفيذ عقوبات رادعة على مرتكبي تلك الجرائم.وشْم الضحاياوأحدث طريقة لتملك الضحايا من البشر في سوق النخاسة الدولية لجأت إليها أعتى الشبكات العالمية الخطيرة مؤخرا، بحسب وكالة الجريمة الوطنية البريطانية NCA، هي وشْم سماسرة الجنس ضحاياهم، لتأكيد ملكيتهم قبل بيعهم بآلاف الدولارات.حيث أكد “ليام فيرنون”، رئيس مركز الاتجار بالبشر في المملكة المتحدة، إن هذه هي الطريقة المعتمدة من قبل المتاجرين بالنساء في أوروبا والولايات المتحدة، بحيث تصبح المرأة سلعة تباع وتشترى من خلال هذا الرمز الالكتروني المعروف بـ “بار كود”، حسبما نقلت عنه صحيفة بريطانية.وأشار تقرير للمركز إلى أن هذا الرمز يستخدم لبيع وشراء النساء، اللواتي يتم استقدامهن من الخارج، وخاصة من أوروبا الشرقية، وتتراوح أسعارهن ما بين 350 إلى 10 آلاف دولار.وتدل التقارير الواردة من الولايات المتحدة وإسبانيا على أن النساء العاملات في تجارة الجنس يتم وضع وشْم عليهن باسم المسؤول عنهن، وأنه تم العثور على سيدة رومانية تم ضربها واحتجازها ضد رغبتها في إسبانيا، وتم وشمها على شكل “باركود”.وأكدت صحيفة في تقرير نشرته 30 سبتمبر الماضي 2014 تحت عنوان: “Human traffickers’ victims ‘branded like cattle” أن الضحايا يجلبون إلى بريطانيا للعمل في تجارة الجنس، ويباعون بأسعار تتراوح

روز
عاتكة -

TO CURE THE DISEASES THAT ARE ASSOCIATED AND ARE A RESULTS OF HAVING ISLAM AS A RELIGION ON THOSE WHO ARE BELIEVE IN IT AND THOSE WHO ARE LIVING WITH THE BELIEVERS IN ISLAM. - ما هي تلك الامراض وما هي مظاهرها يا ست روز؟؟؟ وماذا عن مرضكم المزمن عندما تعبدون انسانا هو المسيح؟؟نور العالم هو نور الله وليس نور بني ادم خلقه الله ايضا !!!!اما تحول بعض المسلمين للمسيحية فيقابله تحول الاضعاف من المسيحية للاسلام الذي هو اسرع الاديان انتشارا اليوم,اسالي !!!

متى يكون الدين مسؤولا؟
هيـام -

لا يصح تحميل الدين المسؤوليه عن جرائم اتباعه الا اذا كان هذا الدين يأمر اتباعه بارتكابها , والا اذا كان هذا الدين يدعو لقتل الاخرين اذا كانو لا يؤمنون به . وبعكس ذلك فالمجرم وحده مسؤول عن جرائمه . فمثلا اذا قارنا بين الاسلام والمسيحيه في جرائم تفجير الكنائس , ماذا نرى ؟؟ نرى المجرمين القتله ارتكبوها استنادا على تعاليم واوامر دينهم وعلى تحريض رجال دينهم , وضد اناس كل ذنبهم (بنظر المجرمين ) انهم غير مسلمين !! . فكيف لا يكون الاسلام هو المسؤول هنا ؟؟ في المقابل ماذا كانت ردات فعل اهالي الشهداء المسيحيين ؟؟((وهم شهداء طبعا وليسو بحاجه (لتوصيه ) من شيخ الازهر او غيره , لكنهم شهداء عند اله الخير والسلام وليس عند اله الشر والقتل )) فهل انتقم السيحيين من احد ؟ هل قتلو هل دمرو هل احرقو ؟؟بل اظهرو قدره خارقه على المسامحه والسمو الاخلاقي وذلك باالدعاء للمجرمين القتله بالهدايه بقولهم(ربنا يصلحهم) !!. فاي انسان يقتل ابنه او او اخيه او اقرب الناس اليه بهذا الشكل الهمجي وبدون اي ذنب -يمكنه ان يدعو للقتله بالهدايه وبان يقول قال ربنا يصلحهم ) !!!؟؟هنا تتجلى سمو تعاليم الديانه المسيحيه اللتي جعلت هذا السلوك المسامح الاقرب الى الخيال يحصل فعلا من قبل الاقباط , فما هو السبب وما هو السند ؟ انه مخزون متراكم من تعاليم المسيحيه الخيره ومن سيرة وسلوك السيد المسيح ساعتهم على ذلك . وانا أويد الرائعه روز باقتراحها ,فانه فعلا يلزمنا تخصص طبي جديد يعالج المسلمين الارهابيين من ارهاب دينهم , وايضا يعالج ضحاياهم من غير المسلمين من اللذين يضطرون للعيش بينهم . .

المسيحية ديانة ملفقة
من صنع طواغيت ابالسة -

لم يكتب الإنجيل في عهد المسيح عليه السلام و بقي المسيحيون مدة 325 سنة بلا كتاب مرقوم يتداولون سيرة السيد المسيح عليه السلام و يعتقدون أن المسيح عليه السلام إنما هو رسول قد خلت من قبله الرسل على مذهب آريوس و كما علمهم المسيح عليه السلام و ليس إلها ، في عام 325 للميلاد حدث التحول الكبير في الدين المسيحي قام به بعض رجال الدين متأثرين بما وجههم إليه بعض اليهود الذين كانوا أشد أعداء المسيح عليه السلام إذ كادوا له عند الرومان و حكموا عليه بالصلب الذي أنجاه الله منه برفعه إليه أتى قسطنطين (274-337م) الذي كان قد ولد في نيش من بلاد الصرب لأبيه القائد قسطنطينوس و والدته هيلينة. أصبح الوالد امبرطورا عام 305 غير أنه توفي عام 306 و كان على قسطنطين الابن أن يقاتل منافسيه للوصول إلى العرش. كان الرومان وثنيين يعتقدون أن إله الشمس المرئي (سول) يرعى الامبرطور بينما كان المسيحيون يلقون أصناف الاضطهاد من قبل الرومان إذ يلقون بهم في ساحات المبارزات أو لتلتهمهم الأسود. قام قسطنطين بإصدار مرسوم ميلان عام 313م منح المسيحيين فيه حق المواطنة و العبادة و أمدهم بالأعطيات لبناء كنائسهم. رغم أنه بقي بنفسه وثنيا يعبد إله الشمس (سول) كإله مرئي رغم اعتقاده بوجود إله أكبر غير مرئي و لم يتعمّد قسطنطين إلا يوم وفاته في 22 أيار عام 337م أوجد ترتوليان (160؟- 220م) فكرة التثليث في المسيحية و كان قد ولد في قرطاج و تحول إلى المسيحية من 190-195م ثم ارتد عنها. اقتنع بالتثليث بعض رجال الدين المسيحيين بالإله المركب من أقانيم ثلاثة: الأقنوم الأول هو الآب و الثاني الابن و الثالث هو الروح القدس مهمته إعطاء الحياة و لكل أقنوم منهم هوية خاصة لا تتم إلا بانضمام الأقنومين الآخرين. فمنذ الأزل كان هنالك حمَل مذبوح على يمين الآب و الذبيخ هو القربان ليعني أن موت المسيح شرط للقيامة. رُفِع المسيح إلى ربِّه و لم يكتب ما أنزله الله إليه من الكتاب. و بقي أتباعه بلا كتاب يتناقلون نصوصا مما حفظوه من سيرة حياته و بعضا من أقواله مدة 325 سنة و لكنهم كانوا موحدين على مذهب آريوس يعتبرون المسيح كما علّمهم نبيا قد خلت من قبله الرسل و كانوا يلاقون أصناف العذاب بما يكيده لهم اليهود لدى الرومان بعد أن تخلصوا من السيد المسيح .اجتمع في نيقية ( بلدة إزنيك الآن بتركية) بدعوة من الإمبرطور قسطنطين أكثر من ألف من رجال الدين المسيحي منهم 700

تنميط البشر كفر بالوصايا
وعنصرية وهرطقة يا ست Rose -

11 أبريليسعى تيار الكنسيين الانعزاليين المشارقة واخوانهم الملاحدة والشيعة الى تنميط المسلمين السنة على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفوس تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار العنصري لا يمثلون الا أنفسهم وهم كنقطة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا هجوره الصليبي هيومه الرهوبه

إيلاف متورطة في الجرائم
الإرهابية بسماحها لنشر -

إيلاف تسمح بنشر تعليقات الدواعش المحرضة ضد المسيحيين و تكرر إلصاقها بكل مقالة ، لقد طالبنا عدة مرات بنشر تعليقات تناقش ما يطرحه كاتب المقال من أفكار ، في هذه المقالة الست احلام طرحت فكرتها عن محاربة الاٍرهاب و ألقت باللائمة على الأزهر و رجال الدين المسلمين و دورهم المحوري في الاٍرهاب الذي يعم العالم و ضرب مصر اخيرا فما علاقة المسيحية بالموضوع ؟ هل ان يقوم ملك بلجيكا بقتل الملايين يبرر لإله القرآن ان يحرض المسلمين لقتل الكفار ؟و يبرر للمسلمين ان يقتلوا المسيحيين ؟ احيي الست احلام لشجاعتها في طرح هذه المواضيع و اختلف مع الأخ فول في نقده لها فلا تحملها يا فول فوق طاقتها و تطلب منها ان تدلي بما يخاف رؤساء الدول الكبرى قوله و نقد الاسلام

المسيحي غير متسامح حتى
مع ابن عقيدته ويشرب دمه! -

كشف تقرير للاتحاد الإفريقي أن أكل لحوم البشر القسري وبتر الأعضاء البشرية وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى كانت السمة التي اتصفت بها حرب جنوب السودان بين طرفين مسيحيين وليسا مسلمين.ووجدت اللجنة التي أعدت التقرير حالات من "القسوة المفرطة" في العاصمة جوبا شملت "بتر أعضاء بشرية" اخصاء " وحرق جثث وتصفية دماء أشخاص قتلوا للتو وإجبار آخرين من الطائفة ذاتها على شرب هذه الدماء أو أكل لحم بشري محترق" وذلك خلال الاقتتال الجاري بين طرفين مسيحيين.وأشار التقرير إلى وجود "أسباب معقولة تدعو للاعتقاد بأن الطرفين (المسيحيين) ارتكبا أعمال قتل واغتصاب وعنف جنسي وتعذيب وأعمال لا إنسانية أخرى لا تقل جسامة، بالإضافة إلى انتهاكات للكرامة الشخصية واستهداف أهداف المدنية وممتلكات وانتهاكات أخرى".ولم يحدد التقرير الجانب الذي يعتقد أنه المسؤول، لكنه قال إنه رصد انتهاكات موثقة "قد تصل إلى حد انتهاك القانون الدولي الإنساني."وكانت الحرب الأهلية بين الطرفين المسيحيين اشتعلت في أحدث دولة في العالم في ديسمبر/ كانون الأول 2013 بعد أقل من ثلاثة أعوام من استقلالها عن السودان، وقتل في الصراع المسيحي المسيحي أكثر من 10 آلاف شخص، وتحت وطأة ضغوط دولية متصاعدة وقع طرفا النزاع اتفاق سلام في أغسطس/ آب الماضي لكن الجانبين متهمان بشن مزيد من الهجمات. فمن أين أتى هؤلاء بكل هذا الاٍرهاب والوحشية والدموية والهمجية في عقيدة يدعون انها تدعو الى المحبة والتسامح والسلام ؟!! آه حتما من نصوص البايبل بتاع المحبة الذي يصنع مسيحي كيوت حلو لا يؤذي حتى نملة فكيف به يأكل اخاه الذي على ملته مشوياً حقيقة لا مجازاً ؟!

عند اللحظة المناسبة سيفعّل
المسيحي نصوصه القاتلة -

‪يحدثنا الكتاب المدعو المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في ا

المسيحي لو تمكن منك لن
يرحمك وينسى المحبة ويسوع -

قال تقرير لموقع “فايف بليرز” 5Pillars الذي يغطي أخبار المسلمين في العالم، إن: “جميع المساجد الـ 436 في جمهورية أفريقيا الوسطى قد دمرت تقريبا، بحسب تصريح لسفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، الذي وصف الدمار الذي طال ممتلكات المسلمين هناك وأرواحهم بأنه: نوع من الجنون، تقشعر لها الأبدان“. ونقل الموقع في تقرير بعنوان: “كل مساجد أفريقيا الوسطي تقريبا تعرضت للتدمير“، عن السفيرة “سامانثا باور” قوله للصحفيين بعد زيارة وفد من مجلس الأمن الأسبوع الماضي إلى أفريقيا الوسطى إن هناك مخاوف وقلقا من الفراغ الأمني المحتمل القادم بعدما قرر الاتحاد الأوروبي (EU) والقوات الفرنسية سحب قواتها من هناك مع بقاء قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المشكلة من عدة دول أغلبها أفريقية. وبحسب ما رصده وفد الأمم المتحدة والسفير الأمريكي، فقد قتلت العصابات الطائفية المسيحية 5 آلاف مسلم (6 آلاف بحسب الأمم المتحدة) منذ انفجار العنف الطائفي ديسمبر 2013، كما تم تهجير وتشريد مليون من 4.5 مليون من سكان البلاد أغلبهم من المسلمين. وقال وفد الأمم المتحدة إن السلطات اعترفت بتدمير 417 من مساجد البلاد بالكامل، وتضرر الباقي، وزار الوفد المسجد الوحيد الذي قال إنه باق في حي المسلمين في العاصمة بانغي، ووصف أوضاع السكان هناك بأنهم يشعرون بالذعر الشديد في ظل استمرار أعمال العنف التي لم تتوقف ضدهم.وقال السفير الأمريكي في تصريحاته إن النساء المسلمات يخفن من الاعتداء عليهن لارتدائهن الحجاب، كما يفضلن البقاء في منازلهن والولادة فيها بدلا من المستشفيات خشية الاعتداء عليهن من متطرفي ميليشيات “أنتي- بالاكا” المسيحية. وقالت مواقع إسلامية فرنسية، إن الميليشيات المسيحية في أفريقيا الوسطى، حولت المساجد إلى حانات لبيع وشرب الخمور، وبعضها إلى ملاهٍ ليلية، تنتشر فيها كل أنواع المنكرات بممارسة الرقص والغناء.

NEW MEDICINE BRANCH
ROSE -

ARROGANCE AS THEY ARE TOLD THEY ARE THE BEST NATION , SO THEY ARE PUFFED UP , HYPOCRISY AND AUTHORISATION TO LIE EVEN TO WIVES, INDIFFERENCE, LOUD SPEAKER DESTROY HEALTH OF MANKIND. HATE WHICH DESTROY THEIR SOUL AND CULTURES , IGNORANCE AS THEY NEVER READ TO CONFIRM FACTS. FOOLISHNESS AS THEY NEVER USE MIND AND INTELLECT BUT WILD SOUL TO DESTROY. THE MOST DANGEROUS DISEASE IS BEING SEPARATED FROM GOD AS THE BIBLE SAYS WHOEVER HAS THE SON HAS THE FATHER ALSO BUT THOSE WHO DON''T ACCEPT THE SON WILL NOT HAVE ETERNAL LIFE BUT STILL BE UNDER THE WRATH OF GOD..WHAT WE CAN DO FOR A BLIND WHO CLAIM HE CAN SEE, IT IS A NEW BRANCH OF MEDICINE THANKS ELAPH

جهل ودجل وانبطاح
ابو ايمان -

اغلب المعلقين لم يفندوا ما طرحته الكاتبه وخرجوا عن المضمون ليكتبوا عن جرائمالمسيحيه . يمر الاسلام اليوم بابشع صور يقدمه تجار الدين وغلمانه اليس الامر ان نكون واعين ومدركين لما يمر به الاسلام لنقدم ما يحتم علينا ان نحارب المليشياتسواء كانت شيعيه او سنيه او وهابيه التي تقوم بمثل هذه الجرائم البشعه بحقالمخالف وحتى بالمسلم المسالم ؟؟؟؟

جهل ودجل وانبطاح
ابو ايمان -

اغلب المعلقين لم يفندوا ما طرحته الكاتبه وخرجوا عن المضمون ليكتبوا عن جرائمالمسيحيه . يمر الاسلام اليوم بابشع صور يقدمه تجار الدين وغلمانه اليس الامر ان نكون واعين ومدركين لما يمر به الاسلام لنقدم ما يحتم علينا ان نحارب المليشياتسواء كانت شيعيه او سنيه او وهابيه التي تقوم بمثل هذه الجرائم البشعه بحقالمخالف وحتى بالمسلم المسالم ؟؟؟؟

تعليق ٦٠ و ٦١ أروع تعليق
وضع النقاط على الحروف -

أنا اؤيد الأخت هيام و اعتقد ان البشرية عامة بكل أديانها لا مفر أمامها غير ان تتحلى بالشجاعة و تتخذ القرار الخطير بمحاكمة الدين الاسلامي و لمصلحة العالم كله و المسلمين أنفسهم و تحرير المسلمين أنفسهم من هذا الدين ، فلا يجب ان يبقى العالم رهين قرارات الأزهر او رجال الدين الاسلامي في السعودية او في ابران او باكستان الذين يحركون الغوغاء بفتاويهم و يجب ان يقتنع المسلمون بأنفسهم بالحقيقة المرة التي لا بد من مواجهتها و هي ان الخلل هو في صميم نصوص الدين الاسلامي و ان الدين الاسلامي دين عدواني يعادي البشرية جمعاء (و يحرض بوضوح على قتل الكفار اي كل كل من ليس مسلمات بعتبره واجبا على المسلمين و يسميه جهادا في سبيل الله ) و كوّن أغلبية المسلمين غبر ارهابيين فهذا ليس معناه ان الاسلام ليس دين ارهابي بل يعني ان أغلبية المسلمين لسبب و لآخر لا ينفذون ما جاء بتعاليم دينهم و يكفي لو ان واحدا بالالف منهم يريدون تطبيق ما ورد في دينهم و مستعد ليفجر نفسه و يصدق انه سيذهب الى الجنة و ما فيها من جواري و غلمان يكفي هذا العدد القليل من الانتحاريين ان يجعل العالم كله في خطر كما يحدث الان و ان تحل مشكلة الاٍرهاب باللف و الدوران و دفن الرمال في الرؤوس و الجبن من في قول الحقيقة و مداهنة و الإطراء على المجرم الدافع وراء هذه الجرائم ، كفي النفاق و الذل و الضحك على النفس ، لا يمكن لواحد عاقل ان يصدق الأسطوانة السخيفة التي دأب الاعلام الغربي و العربي ترديدها بان لا علاقة للدين الاسلامي بتفجيرات الاسكندرية و طنطا و حوادث الدهس بالسيارات في ستوكهولم و لندن و بلجيكا و فرنسا و كل الحوادث الاخرى ، على من يضحكون بهذا الكلام . ما الذي يدفع شخص قادم من أوزبكستان ليسحق بشاحنته ناس يسيرون في شارع في ستوكهولم لا يعرفهم و لم يتعرضوا له و لم يعتدوا عليه ! ما الذي يدفع شخص يفجر نفسه في كنيسة ليقتل ناس لا يعرفهم و لا يعرفوه و لم يتعدوا عليه و لا أخرجوه من بيته و بعرف فقط انهم مسيحيين ؟ أليس دينه الاسلامي هو الذي يدفعه ليقوم بجريمته ؟ لا تقولوا ان أغلبية الساحقة للمسلمين لا يفعلون ذلك ؟ فهذا لا يعفي الدين الاسلامي من مسؤوليته ؟ اذا لم يكن دينه الاسلامي هو المحرض على هذه الجرائم فما الدافع إذن ؟ ليقولوا لنا ما الذي فعلته طفلة في السويد حتى يقوم شخص نسلم بسحقها بسيارته غبر ان دينه هو الذي يحلل له

الحوار مع المشعوذين
فول على طول -

الحوار مع المشعوذين مثل الحرث فى الماء ولكن لا بأس أن نستمر فى الحوار حتى يغرق المشعوذون نتيجة اللف والدوران والكذب ...نتكلم عن النصوص الارهابية المقدسة من أمهات كتبهم يردون عليك بالتاريخ مثل ملك بلجيكا وموسولينى والحرب العالمية ..الخ الخ ..طيب : من يدافع عن الارهابيين والقتلة مثل ملك بلجيكا أو موسولينى أو غيرهم ؟ وما هى النصوص الدينية التى ارتكن عليها الارهابيون السابقون ؟ وهل قال أحد عنهم سيدنا موسولينى أو ليوبولد رضى اللة عنة مثلا ...أو القديس ليوبولد ؟ ومن قال أنهم قديسون أو ملائكة أو أولياء اللة الصالحين ؟ ونعود للمشعوذين ...ماذا تقولون أنتم عمن ارتكب نفس عمليات القتل من خلفائكم الأفاضل أو من الصحابة أو حتى مؤسس الدعوة ؟ ألا تقولون عنهم سيدنا فلان وسيدنا علان رضى اللة عنهم ..؟ وألا يستندون على نصوص تقدسونها حتى تاريخة ؟ يا مشعوذين علاجكم الوحيد وخلاصكم من الشعوذة هو الخروج من الدين الأعلى لأى ديانة أخرى أو حتى الالحاد فهذا أفضل لكم وللبشرية جمعاء . واذا كانت المسيحية ديانة ملفقة فيكفى أنها ليست ارهابية ولك الحرية أن تخرج منها أو تعتنقها فى أى وقت ...سلام. ربنا يشفيكم قادر يا كريم .

الكثير
نبيل -

من احبائنا المسلمين يعتبرون ثبات وحتمية التعاليم الاسلاميه وعدم خضوعها للتغير او التعديل كالديمقراطيه بانه فضيله وميزه عظمى , والحقيقه ان تفوق القوانين الوضعيه على القوانين الالهيه هي قدرة الانسان والشعوب على انتقادها ومن ثم تحسبنها او حتى الغائها بينما التعاليم الدينيه تتعارض مع التغير والتطور الإنساني , لقد صدق غاندي مؤسس اكبر دوله ديمقراطيه في العالم (الهند) عندما قال الشئ الوحيد المستمر هو التغيير , الديمقراطيه ليست هي افضل طريقه للحكم بل هي افضل من كل الطرق الأخرى التي جربتها الانسانيه (تشرتشل )

المعلقين الكنسيين هراقطة
بمعيار المسيح نفسه -

المسيحيون الذين يعلقون هنا في ايلاف ليس لهم علاقة بالمسيحية وتعاليمها ولا بالمسيح وأخلاقه ووصاياه ان تعليقاتهم خارج ذلك كله لذا فهم كفرة مهرطقون بمعيار المسيح .

الارهاب مطلب النظم
المستبدة مصر كمثال -

أثار الإصدار المصور لتنظيم "ولاية سيناء"، الذي يوثق قنص عشرات الجنود المصريين في رفح والعريش، ردودا واسعة ومتنوعة بين النشطاء المصريين، بين غضب وألم وذعر واتهامات تجاه نظام عبد الفتاح السيسي. والإصدار الذي بثه التنظيم وحمل اسم "صاعقات القلوب"، أظهر قنص عناصر التنظيم للعديد من جنود الجيش المصري، جاءت إصابات بعضهم في مقتل، فيما توزعت الإصابات الأخرى في بقية أنحاء الجسم. وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال الإعلامي عبد الله الشريف: "#ولاية_سيناء منزّلين إصدار اسمه #صاعقات_القلوب كله قنص، شوفوا ردود أفعال العساكر وهتعرفوا قد إيه اللي رماهم هناك لا عنده ملة ولا دين". وقال الصحفي مصطفى النوبي: "الفيديو كارثة بكل ما تحمله الكلمة، مستوعبين فيديو 17 دقيقة لحالات قنص لجنود بسيناء "مصورة بسهولة مستفزة" دون إعادة لحالة واحدة ومن غير كلام كتير؟! قالك نجحنا في سينا! الجيش بيتبهدل حرفيا في سينا بلا مبالغة، حسبنا الله في الفشلة وفي القتلة، حسبنا الله في إعلام وصحافة 67". واستنكرت سناء جمال قائلة: "أخلّف وأربّي وأسلّمك ابني علشان يخدم وطنه، ترميه في سيناء من غير أي حماية ولا تدريب، والإرهابيون يصطادوه زي العصافير؟!". جاهزية الجنود ووصف الصحفي أحمد بحيري عدم جاهزية الجنود بسيناء، فقال: "عندي قناعة تامة بأن الدولة مش عايزة، مش.. "مش قادرة" تسيطر على الوضع في سيناء، ده واضح جدا في مدى جاهزية وكفاءة الجنود اللي في سيناء". وعلق الصحفي إبراهيم عبد الغفار: "الأبشع حركة الجنود مفيهاش أ ب تدريب عسكري، الجنود مش قادرين يحددوا "اتجاه" القناص، مش هقولك مكانه! لقطة المدرعة والدبابة سابوا النص بوصة، واتعاملوا بالبنادق الآلية من جوه المدرعة، وحكمدار الدبابة محركش برجها ملي واحد". وعن أحد الجنود بالمقطع، الذي حاول استخدام سلاحه، أشار هاني توفيق إلى أن "السلاح علق معاه أكتر من 4 مرات! يعني أنت في سيناء والأسلحة اللي معاك مش معمول لها صيانة كويس إزاي؟". وقال الكاتب والإعلامي تامر أبو عرب: "تفتكروا ثمن صفقات الرافال وحاملات الطائرات كان يجيب كام بندقية متطورة؟ وكام كاميرا رصد حديثة؟ وكام جهاز متطور لكشف وكسح الألغام؟ ويبني كام برج حصين يقف فيه جنودنا؟ وكام نظارة معظمة يمسكوها في إيديهم؟ ويكشفوا بيها اللي بيترصدهم من بعيد؟! بدل ما هم ماسكين كلاشينكوف موديل السبعينات وواقفين في أبراج مكشوفة وبيحا

صحيح دفن الرؤس في الرمال لن ’يجدي
و تحميل الأزهر المسؤولية هو دفن الرؤوس في الرمال -

يا ست احلام أنا احيي شجاعتك و لكن شجاعتك حقيقة ناقصة انت عمليا تمارسين سياسة دفن الرأس في الرمال و تذرين الرماد في العيون ، قول نصف الحقيقة احيانا يكون اخطر من عدم قول الحقيقة بتاتا ، تطالبين بعدم دفن الرؤوس في الرمال و لكن انت تدفنين رأسك في الرمال و لا تريدين رؤية الحقيقة و تحملين الأزهر و رجال الدين المسلمين مسؤولية الاٍرهاب المتنامي و لا تحملين الدين نفسه ، الأزهر هو نتاج هذا الدين و يعمل على تطبيق ما ورد في نصوص هذا الدين ( و اكيد انت خائفة فحاشاك ان تكوني بهذا الدرجة من الغباء و العمى بحيث لا ترين ان العلة في الدين الاسلامي نفسه و ليس في الأزهر و رجال الدين المسلمين ) ، يا أخت احلام المسألة لا تحتاج الى روحة للقاضي للتأكد من ان العلة في الدين الاسلامي نفسه فماذا تريدين من الأزهر ان يفعل ؟ هل الأزهر يستطيع ان يقول ان المسيحيين ليسوا كفار في الوقت الذي فيه القرآن يكفر النصارى و كل الأديان الاخرى صراحة ؛ الا يقول كفر الذين قالوا ،،،،،الخ ، الا يحث القرآن صراحة على قتل الكفار ، كان المفروض بك ان تناقشي هذه النقطة اي هذا التحريض على القتل و الكراهية التي يتضمنها القرآن و المطالبة بإلغاء تلك الآيات ، نعم يا ست احلامه هذه هي الحقيقة المرة و لا ينفع إلقاء اللوم على الأزهر او على الخطاب الديني ؟ المسلمون أنفسهم يعيشون حالة انفصام يعرفون جيدا ان دينهم دين عدواني و يحرض على القتل ( و هم مشكورين لا يطبقون ما ورد في دينهم الا قلة قليلة منهم من الذين نجحت آيات الكراهية من محو الطبيعة الانسانية و إلغاء النزعة الخيرة من داخل ذواتهم و التي تولد مع الانسان مهما كان دينه ) ، الا ترين ان السيسي نفسه يعرف جيدا ان العلة في الدين الاسلامي و لهذا لا يستطيع الضغط على الأزهر ، ماذا يستطيع ان يفعل رئيس الأزهر و هو يعرف انه لا يقدر ان يغير ما جاء في القرآن ، خطاب الأزهر هو خطاب الاسلام نفسه ، اذا كان البابا فرنسيس و رؤساء الدول الغربية يتملقون للإسلام و يقولون نفاقا ان الاسلام بريء من الاٍرهاب و هم يعرفون أنفسهم جيدا انهم يكذبون فكيف تريدين من رئيس الأزهر و هو مسلم ان يقول ان العلة في الاسلام ، الخلاصة العالم بحاجة الى قادة شجعان و كنّا نأمل من ترامب ان يفعل شيئا و لكن تبين انه هو الاخر ..... و اسوء من الذين قبله و انه طبل أجوف و احمق و استطاع السعوديين شراءه بسهولة و الناس ال

الى ملحق ت ٧٦ بإسم من صنع طواغيت ابالسة
الابليس لا يصنع دينا يقول فيه احبوا أعداءكم -

الابليس هو رمز الشر و يهدف الى نشر الكراهية و البغضاء بين البشر و يوغر صدور البشر ضد اخوانهم البشر و يريدهم ان يقتلوا بعضهم البعض و يزين لاتباعه القتل نحت تبريرات مبهمة بحيث يقدم اتباعه على قتل اخوانهم البشر و هم فرحانين فلذلك اذا الابليس أراد ان يصنع دينا فلن يقل فيه احبوا أعداءكم و باركوا لاعنيكم بل سيقول فيه قاتلوا و اقتلوا و اذبحوا و اقطعوا الرقاب و يعد القتلة بإدخالهم الى جنته ، و لو كانت المسيحية من صنع الأبالسة لكان المسيح و تلاميذه حملوا السيوف و قاموا بالغزو و سبوا النساء و لكان المسيح تزوج بعشرات النساء و خَص لنفسه بخمس الغنائم التي تغنمها عصابته و وعد حواريه الذين يُقتٓلون اثناء غزوهم و سرقاتهم بالدخول الى الجنة ، اما قولكم ان المسيح كان بشرا و ولد ومات صحيح انه كان بشرا و لكنه كان له أيضا صفات إلهية و لم يكن بشرا عاديا فليس هناك بشر عادي يعود للحياة مرة اخرى و يدين العالم ( كما يقر بذلك دينكم الذي أوقعكم في مطب لا تعرفون الخروج منه ، المسيح له طبيعة الهية لان الله فقط يستطيع احياء الموتى و هذا ما يقر به دينكم و المسيح أيضا كان له طبيعة الهية لانه لم يلد ولادة اعتيادية من رجل و امرأة بل ولد من امرأة عذراء و بأمر من الله الذي أرسل كلمته لتحل في أحشاء مريم و تلد طفلا و هذا أيضا يقر به دينكم فكيف يكون المسيح بشرا عاديا

هيام
عاتكة -

تقولين:القتله ارتكبوها استنادا على تعاليم واوامر دينهم وعلى تحريض رجال دينهم , وضد اناس كل ذنبهم (بنظر المجرمين ) انهم غير مسلمين !! هذه تهمة باطلة تماما ,اليك ما يقوله ديننا:1- القران:(لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ)(الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق إلا أن يقولوا ربنا الله ولولا دفع الله الناس بعضهم ببعض لهدمت صوامع وبيع وصلوات ومساجد يذكر فيها اسم الله كثيرا ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز) والصوامع : جمع صومعة بوزن فوعلة ، وهي بناء مستطيل مرتفع يصعد إليه بدرج وبأعلاه بيت ، كان الرهبان يتخذونه للعبادة ليكونوا بعداء عن مشاغلة الناس إياهم ، وكانوا يوقدون به مصابيح للإعانة على السهر للعبادة ولإضاءة الطريق للمارين . من أجل ذلك سميت الصومعة المنارة ,(وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُم مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَىٰ ۚ ذَٰلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ)2- الخليفة ابو بكرقال: يا أيها الناس، قفوا أوصيكم بعشر فاحفظوها عنى: لا تخونوا ولا تغلوا، ولا تغدروا ولا تمثلوا، ولا تقتلوا طفلاً صغيراً، ولا شيخاً كبيراً ولا امرأة، ولا تعقروا نخلاً ولا تحرقوه، ولا تقطعوا شجرة مثمرة، ولا تذبحوا شاةً ولا بقرة ولا بعيراً إلا لمآكلة، وسوف تمرون بأقوام قد فرغوا أنفسهم في الصوامع؛ فدعوهم وما فرغوا أنفسهم له،3- ائمة المسلمين:قول ابن عباس رضي الله عنهما: أيما مصر مصرته العجم، ففتحه الله على العرب فنزلوه، فإن للعجم ما في عهدهم، ولأن رسول الله صلى الله عليه وسلم فتح خيبر عنوة وأقرهم على معابدهم فيها ولم يهدمها، ولأن الصحابة رضي الله عنهم فتحوا كثيراً من البلاد عنوة فلم يهدموا شيئاً من الكنائس التي بها، ويشهد لصحة هذا وجود الكنائس والبيع في البلاد التي فتحت عنوة. ومعلوم قطعاً أنها ما أحدثت، بل كانت موجودة قبل الفتح... هذا موقف الاسلام من الكنائس,مشكلتكم انكم لا تقراون القران,واذا قراتموه فانكم تنتقون ما تريدون وتفسرونه على هواكم, وتقولين:قول ابن عباس رضي الله عنهما: أيما مصر مصرته العجم، ففتحه الله على العرب فنزلوه، فإن للعجم ما في عهدهم، ولأن رسول الله صلى الله عل

هيام
مسلم -

المسلمون ليسوا ارهابيين !!! اليك ما فعله الارهابيون من اهل عقيدتك:قتلوا 3 ملايين مسلم في الحروب الصليبية,20 مليون من سكان استراليا الاصليين,100مليون من الهنود الحمرفي امريكا الشمالية,50 مليون في امريكا الجنوبية,2 مليون فيتنامي,ضربوا هيروشيما وناجازاكي بالقنابل الذرية,ملايين المسلمين في باكستان وافغانستان ومالي وليبيا والعراق وسوريا ولا يزال ارهابهم مستمرا,قتلوا مليوني مسلم في البوسنة واغتصبوا نساءهم,ذبحوا الاطفال والنساء في صبرا وشاتيلا,حرقوا المسلمين وهم احياء في بورما وافريقيا الوسطى...وبعد كل هذا ما نسبة من قتلهم المسلمون عبر التاريخ الى تلك الارقام المهولة؟؟ اقراوا التاريخ جيدا قبل ان تتهموا المسلمين !!!

أحسن من مذهب الدواعش
مجوسي بكل فخر -

المجوسي والخمس وغيرها من تفاهات منطق مذهب الدواعش اشرف ملايين المرات من مذهب الذباحين وفطائسهم المفخخة بل ان الهندوسي والبوذي والكافر يشرف كل شيوخكم من الاولين والقادمين يا أبناء المسيار والمسفار , العالم بعد ان ينتهي من دولة الخرافة قادم ليطهر الارض من المهلكة ولحاها القذرة

فين القتل
الصليبيين -

فين بقا القتل في الاسلام يا ابناء وبنات الرهبان والقسس و يا كل مسيحي انعزالي عنصري ! وانتم بالمشرق الاسلامي بالملايين زي النمل ولكم آلاف الكنايس والأديرة ويا هيومه هجوره الصليبي قد تسلسلتم انت وملايين زيك من اسلافهم الكفار المشركين ولم يقتلوا حتى وصلتم الى حوار التعليقات في موقع ايلاف لتشتموا المسلمين وتفتروا على الاسلام الا تخجلون . ؟!! ايه ده. ؟! فين لا تكذب ولا المقصود لا تكذب على ابن طائفتك بقيتوا يهود يا مسيحيين لا بتدافعوا عن اليهود شاتمي ربكم وامه ؟! الا تلتزم انته وياه بوصايا مخلصك وتعاليم كتابك ووصايا مخلصك ولا تكذب يا مسيحي محترف الكذب المقدس ؟!!! فين المحبة

ملاحدة وعلمانيون يستغلون
دماء المسيحيين لاجندتهم -

استغل علمانيون وليبراليون وملاحدة الهجمات الإرهابية الأخيرة التي شهدتها مصر منذ عدة أيام لتكثيف الهجوم على الرموز الإسلامية ومن بينهم علماء الأزهر وشيخه أحمد الطيب والعالم الراحل متولي الشعرواي.ووصل الأمر بوسائل الإعلام المؤيدة للانقلاب باتهام هؤلاء الشيوخ، بالتحريض على التطرف العنف بل والترويج للتحرش الجنسي!ويقول مراقبون إن النظام يرغب في السيطرة التامة على الأزهر، وأن السيسي لم يعد يقبل المعارضة البسيطة التي يبديها الأزهر من وقت لآخر لتوجهات النظام السياسية والدينية، ويريد إخضاعه بشكل كامل لسلطته، فيما يرى آخرون أن الهجمة الأخيرة هدفها إبعاد الأنظار عن التقصير الأمني الفادح وإلقاء المسؤولية على جهات أخرى كالأزهر.واستغل الإعلاميون المؤيدون للانقلاب تفجيرات كنيستي مارجرجس بطنطا ومارمرقس بالأسكندرية الأحد الماضي والتي راح ضحيتها 45 قتيلا ونحو 120 مصابا، في شن هجوم شرس على الأزهر، حيث اتهم الإعلامي أحمد موسى الأزهر، بأنه "أصبح مكانا لتخريج الإرهابيين"، مضيفا، خلال برنامجه على قناة "صدى البلد" يوم الثلاثاء الماضي، أن "التفجيرات الإرهابية الأخيرة كتبت شهادة وفاة الأزهر الذي فشل في مواجهة الإرهاب وأن السيسي يئس على مدى ثلاث سنوات في دفع الأزهر لتصحيح الخطاب الديني".بدوره، هاجم الإعلامي عمرو أديب الأزهر، قائلا، عبر برنامجه على قناة "أون إي" مساء الأربعاء، إن "الرئاسة قررت التحرك في ملف تجديد الخطاب الديني بمفردها بعدما فقدت الأمل في تحرك الأزهر لمواجهة الأفكار المتشددة".أما الإعلامي خالد صلاح، فقال، خلال برنامجه "آخر النهار" على قناة "أون إي" مساء الأربعاء، إنه "لا يرى في الأزهر تيارا يواجه أفكار التكفيريين".ونشرت صحيفة "اليوم السابع" تقريرا يوم الثلاثاء الماضي، تضمن هجوما صريحا على الشيوخ والعلماء، واتهامات للعالم الراحل متولي الشعراوي بأنه من "أشهر مبرري استحلال أجساد النساء والتحريض على التحرش الجنسي بهن"!وقال النائب عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية بالبرلمان، إنه "سيتقدم ببيان عاجل يطالب فيه بتعديل ما يتم تدريسه في الأزهر وتنقية مناهجه من الأفكار التي تحرض على العنف والإرهاب"، مؤكدا أن كتب التراث بالأزهر مليئة بالأفكار الإرهابية والتكفيرية.ورد الأزهر على تلك الانتقادات ببيان، أصدره أمس الأربعاء، أوضح فيه جهوده لمواجهة التطرف والإرهاب، مشيرا إلى مشروعات شرح مفاهيم ال

تفضل دروس للقتل والابادة
بالكتاب الموصوف بالمقدس -

‪يحدثنا الكتاب المدعو المقدس وهو كتاب أهل المحبة عن الأوامر المنسوبة لله تعالى والتي تبين شروط القتال والحصار وأخذ السبايا . وتبين وجوب قتل الأطفال والنسساء والشيوخ وحتى الحيوان , كما تبين القصص التي حدثت وكيف شقوا بطون الحوامل بأمر الرب إلههم , إله المحبة.وسنعرض النصوص بدون تعليق كيف تقرأون فى كتابكم (ملعون من يمنع سيف من الدم )؟ كيف تقرأون (أقتلوا للهلاك ) وكيف تقرأون (والحوامل تُشق) ؟ كيف تقرأون (اقتلوا طفلا او امراة او حتى البقر والغنم والحمار) ؟ وتقرأون كل هذا بأمر الرب، وكما امر الرب ويتكرر هذا فى اكثر من 100 موضع فى كتابكم ومثله الكثير من الظلم والسلب والنهب بأمر الرب قرابة 46 مرة ثم من 399 موضع كذلك ، يحبذ العنف والارهاب تستنبط الكنيسة فى نهاية المطاف لأتباعها و تبشرنا بـ (يسوع بيحبك ومات عشانك )اذا بحثت عن كلمة سيف فى الكتاب المقدس ستجد أنه ذكر أكثر من 400 مره ... هل يستخدم السيف فى المحبة أيضا !.- في انجيل لوقا 22: 37 .... على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام "فَقَالَ لَهُمْ "يسوع": لَكِنِ الآنَ مَنْ لَهُ كِيسٌ فَلْيَأْخُذْهُ وَمِزْوَدٌ كَذَلِكَ وَمَنْ لَيْسَ لَهُ فَلْيَبِعْ ثَوْبَهُ وَيَشْتَرِ سَيْفاً".وفي انجيل لوقا 12: 49-53” على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام جِئْتُ لأُلْقِيَ نَاراً عَلَى الأَرْضِ فَمَاذَا أُرِيدُ لَوِ اضْطَرَمَتْ؟ وَلِي صِبْغَةٌ أَصْطَبِغُهَا وَكَيْفَ أَنْحَصِرُ حَتَّى تُكْمَلَ؟ أَتَظُنُّونَ أَنِّي جِئْتُ لأُعْطِيَ سَلاَماً عَلَى الأَرْضِ؟ كَلاَّ أَقُولُ لَكُمْ! وفي نجيل لوقا 19: 27 على لسان المسيح ابن مريم عليه السلام .. "أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَاذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي" ..... ) هل سيذبح أعداؤه بالمحبة ... ولا شبه كما يقولون انه يوم القيامة لان القيامه على مبدأهم ستكون بالروح لا بالجسد والروح لا تذبح فكيف يعقل أن تحب عدوك والمسيح نفسه يذبح عدوه وفي سفر حزقيال 9:5 لاولئك في سمعي اعبروا في المدينة وراءه و اضربوا لا تشفق اعينكم و لا تعفوا الشيخ و الشاب و العذراء و الطفل و النساء اقتلوا للهلاك و لا تقربوا من انسان عليه السمة و ابتدئوا من مقدسي فابتداوا بالرجال الشيوخ الذين امام البيت* 7 و قال لهم نجسوا البيت و املاوا الدور قتلى اخرجوا فخرجوا و قتلوا في ال

يسوع رب الجنود
برتبة فيلد مارشال ؟! -

يسوع عندكم رب الجنود وانا مالي علاقة ان يسوع لم يمارس عنفاً من يدري ربما فعلها لو امتد به العمر فمن قبله من بني قومه اليهود من الانبياء كان فيهم مقاتلين ونشروا التوحيد بين الوثنيين المهم ليس ما لم يفعله يسوع المهم ماذا فعل اتباعه من بعده من قتل وابادة لملايين البشر في القارات معتمدين في ذلك على نصوص واضحة بالكتاب الموصوف المقدس وهذا امر لا يمكن لأي مسيحي منصف انكاره وكل رموز المسيحية كالصلبان مركبة على أسلحة الحرب كالطائرات والدبابات والصواريخ وحلف الناتو شعاره عبارة عن صليب كبير وكذلك إعلام الدول الغربية ويبارك القساوسة فرق الجيش الذاهب للحرب ويرشون الطائرات التي تذهب لقتل الأطفال في العالم وفِي منطقتنا بالمياه المقدسة ؟!

حتى بابا الفاتيكان
لم يسلم منكم يا ابالسه -

حتى بابا الفاتيكان وكيل المسيح على الارض لم يسلم من شركم يا ابالسه ؟! ما أشد حقدكم الكنسي السرطاني يا ابالسه ؟!!

خلاص العالم يتم بالخلاص
من الاسلام -

أنتم يجب اولا ان يتم تخليصكم من هذه العقيدة العدوانية العقيدة التي تزرع الكراهية في قلوب المسلمين ضد كل بني البشر الغير مسلمين و و تمنع المسلم ان يقيم علاقات إنسانية طبيعية مع باقي الناس تجعل المسلم المؤمن معاديا لكل مخالف في الدين ، عقيدة تعمل على نزع النزعةالانسانية من المسلمين و التي تولد داخل الانسان و تفرض عليهم معاداة الكفار بغضا لله ،عقيدة تلزم اتباعها ان يضيقوا الطريق على أهل الكتاب و الكفار اذا لقوهم في الطريق ، كيف لا تخجلون من هذه العقيدة '' أنتم اسرى لهذه العقيدة