فضاء الرأي

كشفت القناع عن الوجه الحقيقى لاردوغان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

كتبنا كثيرا عن الوجه الحقيقى لاردوغان و ونواياه المخفية ضد شعوب و بلدان المنطقة بعربها و كردها و غيرهم من الاقوام و الشعوب الاخرى، ولكن كثيرا ينعتوننا بالمتعصب و قصر النظر. ولان كشفت وجه الحقيقى لاردوغان امام الجميع فى مشكلة دولة القطر مع جيرانها و اخوانها من العرب فى المملكة العربية السعودية و الامارات العربية و البحرين و مصر و غيرهم من الدول الشقيقة و الصديقة فى المنطقة.

كتبنا كثيرا عن دور تركيا بقيادة اردوغان و بمساعدة القطريين فى دعم الارهاب و الارهابيين من القاعدة و الدواعش و الحركات و منظمات اخرى ارهابية، ولكن قلما سمعوا كتاباتنا و ارائنا،والان كشفت الوجه الحقيقى لاردوغان و القطريين،ويحاول اردوغان بشتى الوسائل لاحتواء الازمة الواقعة مابين السعوديين و القطريين و يريد ان يحل المشكلة فيما بينهما، ليس حبا للسعوديين و القطريين وانما خوفا من ان ينكشف اللاعيب و الادوار الخطرة لتركيا فى مساعدة الارهابيين فى كل من سوريا و العراق و مناطق اخرى. اردوغان له حلم كبير فى انبعاث الامبراطورية العثمانية من جديد و هو يحلم بان يكون سلطانا فى قرن الواحد و العشرين على طراز سلاطين العثمانيين فى القرون الوسطى. و هو يحاول و يجاهد بكل مالديه من القوة لكى يتحقق حلمه. وهو الان فى داخل تركيا اصبح الرجل القوى و الاوحد فى الدولة التركية نتيجة الاستفتاء الشعبى و قبوله من قبل الشعب التركى فى شهر نيسان الماضى و تعديلات الدستورية،وهو الان رجع الى رئاسة حزبه (( العدالة و التنمية )) و هو الان رئيس الجمهورية و رئيس الوزراء و قائد العام للقوات المسلحة و رئيس مجلس الامن القومى و هو الحاكم المطلق فى تركيا، وجمع كل السلطات فى يده،اليس هذا هو من اعمال السلاطين و الديكتاتوريين امثال صدام حسين و هتلر و ستالين و موسولينى و غيرهم. ومن داخل تركيا يحاول ان يبسط يده على كل المرافق الحياتية للشعب التركى و ان يقيد الديمقراطية و الحريات و هو غلقت و سدت ابواب كثير من الصحف و المجلات و الاذاعات و التلفزيونات و هو يحاول ان يقيد الحياة السياسية فى تركيا و يرهب الاحزاب و القادة و النواب البرلمانيين من الكرد و الترك و غيرهم. وهو يريد بان تصبح تركيا بلدا من لون واحد و قرار واحد و قومية واحدة و شخص واحد و هو يريد شخصنة تركيا فة نفسه. وهو يفصل و يطرد مئات بل الاف من اساتذة الجامعات و معلمي المدارس و الحكام و ضباط الجيش و الشرطة و كل من عليه شكوك من الدوائر الامنية و المخابراتية التركية.
وفى الخارج،مع جيرانه فى المنطقة و اصدقائه فى العالم،يحاول ان يفرض نفسه بقوة على الكل،ويبنى علاقاتها على مبدء القوى و الضعيف و يحاول ان يقود الاحلاف و الاتفاقات السياسية و الاقتصادية فى مصلحته و ان يقوم بدور اكبر من حجمه الحقيقى و ان يفرض مخططاته و احلامه و نواياه الشريرة على الكل.ولكن هيهات هيهات ان يتحقق حلمه الخبيث و يستطيع ان يرجع عجلة التاريخ الى الوراء. ويقبل المنطقة و العالم الحر باحلامه و مخططاته الغير انسانية و الغير حضارية.

هذا هو الوجه الحقيقى لاردوغان و حزبه الحاكم فى تركيا و هو ليس له اية نية صادقة تجاه اي بلد او مكون قومى لا فى داخل تركيا و لا خارجها وهو فقط يريد الحكم و السيطرة الكاملة على جميع شعوب و بلدان المنطقة، تحت ستار الدين الاسلامى الحنيف،ولكن عندما قوى شوكته كشفت عن مقاصدها الحقيقية تجاه الكل،وهو الان يريد ان ينتقم من مصر ردا على ممارساتها تجاه حركة اخوان المسلمين و ينتقم من الدول العربية الاخرى،لانهم لا يساعدونه فى مخططاته الشريرة فى المنطقة.

تركيا واردوغان هم من جابوا الدواعش للمنطقة وهم يساعدنهم بكل الوسائل و هى الدولة الوحيدة فى المنطقة لها مصالح فى الحروب و الدمار و الصراعات حتى هو يتدخل فى شؤون تلك البلدان و ينهب الثروات ويدمر البلدان و يقتل الابرياء و يتشرد الشعوب و هو يجنى الارباح الطائلة من الدول المانحة و الدول التى تساعد الارهابيين فى المنطقة بالاموال و مساعدات اخرى.

اخيرا تركيا اجلا ام عاجلا ينكشف يدها فى اللعبة القذرة فى المنطقة و تنكشف كل مخططاتها و مكرها وتحايلها و مساعداتها للمنظمات الارهابية وعلى راسهم الدواعش المجرمة. وذاك الوقت لايرحم التاريخ و الانسانية بتركيا و اردوغان لانهم السبب الرئيسى فى دمار و خراب البلدان و قتل الناس و سفك الدماء و تشريد الابرياء من شعوب المنطقة و خاصة فى سوريا و العراق.الان الدواعش فى مرحلتهم النهائية و ايامهم الاخيرة و يتنفسون انفاسهم الاخيرة فى كل من موصل العراقية و مدينة الرقة السورية و بعد ذالك يرجعون الى اوكارهم فى تركيا و ذاك الوقت يبدئون بعملياتهم الانتحارية و الارهابية ضد اردوغان وحكمه و يحاولون ان يسيطروا على الدولة و شؤوونها الداخلية و كنتيجة منطقية يجب على تركيا ان يسد ضريبة اعمالها الارهابية و كتثبيت للعدالة الالهية يجب على اردوغان و تركيا ان يذوقوا المرارة و القتل و التشريد و سفك الدماء كما فعلوا هم بشعوب سوريا و العراق، واخيرا اجلا ام عاجلا يتفكك تركيا الى دويلات و لم يبقى وجودا حقيقيا لدولة تركيا ارهابية فى المنطقة و الكل يرتاح من شرور و مكر و غدر اردوغان و الدولة التركية. كلنا ننتظر بفارغ الصبر لتلك الايام المقبلة و الغد مشرق انشاء الله وكما قال عز وجل (( اليس الصبح بقريب)).

كاتب كردى من كردستان العراق
Nawzad_mohandis@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اي كلام والسلام
مراقب احداث -

،هذا الذي يسمونه اي كلام وطحينية وفي قول آخر تخبيص ! تركيا اردوغان لاعب أساسي في مكافحة الاٍرهاب ولو أطلقت يدها لانتهي الاٍرهاب الداعشي والنصيري والشيعي المجوسي والكوردي الالحادي منذ زمن بعيد

كلامك صحیح
سردار شیخانی -

بعد مساعدة امريكا للكورد في سوريا ادركت ان امريكا لديها قناعة كاملة بأن تركيا متورطة في دعم الارهاب في المنطقة و لذلك قامت بأهمالها في تحرير مدينة الرقة ,

الغباء موهبة
سالار -

والله ايها (المراقب للاحداث ) يظهر انك تراقب الاحداث في كوكب اخر وليس في الارض ..... صدق من قال بان ....( ... الغباء موهبة ,, !!!! ).

مت بغيظك
مراقب احداث -

ههههه هادا بس غيظك يا ملحد و غبي

شو-عدى-ما-بدى؟والان؟
مشمئز من جماعة البرازاني -

وأخيرا جماعة مشجعي لعبة أستفتاء البرازاني لاقامة مملكة برازان-في اربيل ودهوك وكانوا يتوقعون ان اردوغان سيسمح لهم لانه حسب مخطط داعش الموصل كانت ستعود تركية والان لاحظوا العبقري كاتب المقال واي مقال-حيص-بيص-والمهم يقول موصل-العراقية؟واو ماهذا الفضل العظيم ايها الكردي -التابع للبرازاني تتفضل وتقول الموصل عراقية وطبعا انت وغيرك لن تقول نينوى-والعاقل يفهم لانكم كلكم واقصد كلكم -يك حساب؟الجملة كردية- يعني كلهم سواسية -بالتحريف والحقد والجشع للحصول على نينوى او جزء منها لانها مال سائب ومنذ زمان طويل ونعود الى الكاتب وقصة خلافهم مع اردوغان واتهامه بانه هو مع داعش وساعد داعش وكانت انقرة ممرا ومقرا وتنسيقا مخابراتيا ولوجستيا وايصال اسلحة وشراء النفط عبر اربيل البرازاني وكانت اربيل-مركز اعلامي ومالي للدواعش وتهريب النفط والاثار-من نينوى-وحتى البلدوزرات والات الثقيلة كانت تاتي الى داعش من اربيل او عبر اربيل ناهيك عن المشاركة وكل شيئ موثق يا نوزاد البرازاني كما تهريب النفط والساتلايت الروسي صوركم وموثق ؟المهم ما هي اثار نينوى؟والكل يعرف انها اشورية-عراقية وسورية والكل يعرف من اين كانت تعبر الى انقرة اي عبر-خط اربيل وانقرة -اين كانت تذهب ولماذا ؟وايضا نعود باختصار ونقول للكاتب التابع للبرازاني-تتهمون اردوغان تركيا وانتم واسيادكم في نفس المشروع ومشارك اساسي وبدون اربيل كيف كان لداعش ان ينسق مع تركيا وخاصة موضوع نينوى وسهلها وسنجار؟على من تتذاكون يا جماعة كتاب البرازاني؟والى متى أستغباء الناس وانتم في جوهره-وبل بغرور وغباء عائلة البرازاني صرح احدهم في لقاء صحفي مع جريدة الحياة اللندنية-ومع السيد غسان شربل ونعم قال بالحرف الواحد داعش جيئ بها لتحديد حدود الدولة الكردية؟ارجع للارشيف انت وكل معلقي جماعة البرازاني في ايلاف ؟وما الاستفتاء الا الهروب للامام حتى لا يدفع البرازاني ثمن جريمتهومشروع داعش الذي فشل في اكمال كل المخطط ونجح في تدمير وابادة العراق وسوريا وقتل وابادة اهلنا الايزيديين وتهجيرهم ومعهم من تسمونهم مسحيين في نينوى والغاية ارضهم الاشورية؟ ؟نعم-نجحتم مع داعش في بعض المشروع لكن يا نوزاد-لم تاتي الرياح بما تشتهي سفن البرازاني؟ايها الكاتب وحرام خداع الابرياء والمساكين من شعبكم المغسول دماغ اكثريته باكاذيب البرازاني ؟المهم شو عدى ما بدى والان تنقلبون يا نوزاد على اردوغا

المغفلون...
زبير عبدالله -

فيما يخص الكورد،اردوغان كان في حقل الرؤيا الكوردية كعنصري،وحتى في حكومة كوردستان...لكن ما يهمنا ككورد ،ان نفهم الكورد المغفلين، او بالعربي الفصيح العملاء،ان اردوغان يبقى عدوا مع قادة قم....يقول الشعر العربي :اذا رايت نيوب الليث بارزة،فلا تظنن ان الليث يبتسم...لايخيفنا العدو وهم معروفين،لكن الخوف من الكورد،الذين يسيرون وراء قيادات ،مغفلة او عميلة،وهذا الخطر الوحيد ،اذا اعلن استقلال كوردستان...وسيحركهم العدو،متى يشاء!

اردوغان والعرب
Murrad -

ما نفهمه مما ورد أعلاه أن السيد الكاتب حريص على العرب ومصلحتهم وما يحدث بينهم من مشاكل وتناقضات ، لذلك كشف لهم اردوغان السلطان ونواياه الجهنميه وحذرهم منه بانه يعمل ويبذل كافه جهده لحل المشكله الخليجيه حتى لا ينكشف أمره مع أنه أشار في البدايه أن أمره مكشوف . نعم اردوغان له طموحاته التي لا تخفى على أحد ولا نشك اطلاقا بانه غير حريص على مصلحه العرب وبلادهم ويلعب على ألف حبل لتحقيق مصالحه . لكن اذا ما قارناه بالبلاء الكردي قد لا يكون شئ يذكر بالنسبه لما يكنه الكورد للعرب ، يتامروا عليهم علنا ولا يخفون الحقد الكامن في نفوسهم على كل عربي سواء له علاقه بالمسأله الكرديه أم لا ، يعيش عدد كبير منهم بين العرب والدول العربيه ولا يكنون أي ولاء أو محبه للدوله أو الأرض التي يعشوا عليها ، استولوا على الأرض المسروقه أصلا واسموها اقليم كردستان ، يعملون على اجراء استفتاء لإقامه دوله وبنفس الوقت يريدون ألإستمرار في حلب العراق لاخر نقطه عن طريق الذين يعيشون منهم في أرض العراق ، يريدونهم البقاء كعراقيين للاستفاده مما تقدمه الدوله لهم من منافع ماليه وسكنيه ووظيفيه في أعلى المراتب وفي جميع القطاعات ألخاصه والعامه . الآن يود حضره الكاتب أن ينبهنا من اردوغان ونواياه الخبيثه ، شكرا ، نحن منتبهين ، قم بتنبيه نفسك وشعبك منه فهو خطر عليكم أكثر مما هو خطر على العرب ، انتبه أنه ليس عربيا .

الى المراقب للاحداث
سالار -

انا والحمدلله لست ملحدا ... ولكني قد اكون غبيا لانني اجادل غبيا ... موهبته الوحيدة هي الغباء

الطيب طيب
salahsllah -

لست ادري كيف تسمح نفوس البعض لهم بالحديث عن ابطال زمانهم .الرئسالطيب المخلص هو طيب لتركيا ولكل المسلمين .

ألد أعداء الشعب الكردي،
raman -

فبعد أن خرج أردوغان من البيت الأبيض وبجعبة فارغة، وخيبة أمل رغم كل محاولاته مع دونالد ترمب الذي ظل مؤيدا لتكتيك البنتاغون في تسليح القوات الكردية، وبعد أن تأكد بأنه لن يتمكن من حضه على الاعتماد عليهم كقوة رئيسة والوحيدة في معركتهم مع الإرهاب، وتحرير الرقة، دفع بسفيره في واشنطن على خلق الحادثة اللاأخلاقية أمام السفارة وذلك بالاعتداء على المواطنين الكرد-الأمريكيين الذين كانوا في مسيرة سلمية ضد سياسته في تركيا، علماً بأن بعض المحللين السياسيين يقولون بأنه حصل على تأكيدات بأن الاعتراف السياسي لن يرافق الدعم العسكري للكرد في شمال سوريا، وتم إبلاغه من قبل وزارة الخارجية الأمريكية أن الاتفاقيات والدعم للكرد ليست في البعد الاستراتيجي، لكن أردوغان ظل متخوفا من قادم الكرد وصعودهم بشكل عام، والتي قد يؤثر بشكل مباشر في العمق التركي مستقبلاً، وهو ما حثه على توسيع قنوات تعامله مع روسيا، وحادثة السفارة كانت إحداها، وتصريح لا فروف هي إحدى ردات الفعل لتمتينها.دخل السلطان أردوغان في حضن القيصر بوتين، مثلما دخل أتاتورك في حضن لينين، فستكون لها تأثيراتها على المكاسب الكردية في المنطقة، وعلى المعارضة السورية المعتدلة، وعلى سلطة بشار الأسد والمد الشيعي، وبالتالي على الطائفة العلوية في سوريا، والحشد الشيعي في العراق، فتركيا وقطر، ومنذ فترة، بدءا بمحاولات أحياء جماعة الإخوان المسلمين تحت حجة التيار الإسلامي الليبرالي، وعسكريا تحت غطاء الجيش السوري الحر، والذي هو في عمقه عودة للبعث السني والإخوان المسلمين، وهذا واضح من أسماء الضباط الذين عينهم تركيا لتدريبه والإشراف عليه، وبدعم من قطر، ولهذا فالتداخلات أعقد من تصريح إعلامي لوزير خارجية روسيا أو رفض أردوغاني، ولن تستمر بمنحى ثابت، ومن المتوقع أن تكون سوريا على أبواب ربما سنوات أخرى من المعاناة والحرب الأهلية.

راجع إيمانك
مراقب احداث -

كيف تحمد الله وان تشتم من لا تعرفه وتصفه بالغباء لانه أعطى رأي لم يعجبك ؟ راجع إيمانك وادخل دورة في الذوق والأدب

من فان الى دياربكر
حدود ارمينيا المحتلة -

من فان واورميا الى دياربكر واضنة والانيا حدود ارمينيا المحتلة فليدهب امبراطورية كردستان الى جهنم وباس المصير ولا يوجد فرق بين سلطان اردوغان وعميله الكردي البارزاني بندقية الايجار

لا فرق بين اردوغان
وعميله الكردي البارزاني -

من فان واورميا الى دياربكر واضنة والانيا حدود ارمينيا المحتلة فليدهب امبراطورية كردستان الى جهنم وباس المصير ولا يوجد فرق بين سلطان اردوغان وعميله الكردي البارزاني بندقية الايجار

السلطان وداعش
دليار -

يوما بعد يوم الوجه القبيح للسلطان الفاشي التركي يكشف على الملأ ويتم الكشف عن الاعيبه مع المنظمات الارهابية ك داعش وجبهة نصرة الارهابية والذباحين الذين سمح لهم السلطان بالمرور تحت جناحه الاسود, وكل من يدافع عن السلطان الارهابي هو شخص منافق ودجال , لانه ليس هناك من هو اسوء من السلطان سوى الوحش الذين يسكن على مقابر الجماعية بسوريا.. حتى بمشكلة الخليج تدخل اردوغان للدفاع عن قطر لكونهما يدعمان الارهابيين ولانهما من نفس الطينة

Friends
kamaran -

Kaka Nawzad,They say tell me who you befriend I tell who you are . Ordugan at least has 2 good friends, Barzani and prince of Qatar

٤٠ سنة ٤٠ الف شهيد ,
٤٠ -

٤٠ سنة ٤٠ الف شهيد , هل حرّرتُ كهف او قرية في الكانتون الشمالي ؟ الجواب طبعا معروف كلا. تخّيل لو لم يحّرّر الجبهة الكوردستانية مناطق قنديل ؟ عليكم الصلاة والصيام للبشمركة والا ليس با ستطاعتكم تحرير قرية ٤٠٠ سنة اخرى .

إثارة المذبحة الارمنية ب
Rizgar -

إثارة المذبحة الارمنية بوجه تركيا بين حين وحين ومطالبتها بتقديم اعتذار للارمن وما يترتب عليه من تعويض، تقض مضاجعها وهي الرافضة للاعتذار والتعويض معاً، علماً ان حلفاءها الاطلسيين يقفون وراء هذه الاثارة. وبالرغم من طول الفترة بين اثارة واخرى، لكنها تظل بمثابة مشروع اثارة دائم يجثم كالكابوس فوق صدور الاتراك.