فضاء الرأي

هل تتجه الدول الغربية الى حرب اهلية داخلية؟

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

ذكرت الانباء عن قيام المدعي الخاص بالتحقيق عن التدخل الروسي في الانتخابات الامريكية، بتعيين محقق خاص حول امكانية ان يكون الرئيس او مساعديه قد قام بتضليل او عرقلة العدالة. ويعتبر هذا التحول تحولا خطيرا في مسار التحقيقات الجارية حول الادارة الامريكية الحالية والمستمرة منذ تسنم الرئيس ترامب مسؤولياته الرئاسية ولحد الان. وبالرغم من ان تعين مثل هذا المحقق لا يعني نهاية الطريق، الا انه لو ثبت مثل ذلك، فان على الرئيس ان يقدم استقالته او يتم تجريده من منصبه ويخضع للمحاكمة. قد يكون مستبعدا قيام الرئيس بمثل هذه الخطوة، لان تجربة الرئيس الاسبق ريتشارد نكسون لاتزال في الاذهان، والتي بموجبها خضع للتحقيقات المتواصلة والتي ادت في النهاية الى تقديم استقالته. التشابه الاكبر بين الرئيس ترامب والرئيس نكسون قد يكون في امرين مهمين وهما كونهما من الحزب الجمهوري وكون الاعلام معاديال لهم بشكل غير مسبوق. ولعلنا يمكن ان نستشف نتائج هذا العداء من خلال ما حدث بالامس حيث اقدم شخص على اطلاق نار على مجموعة من اعضاء الكونكرس الجمهوريين، والواضح ان النية كانت القتل، وظهر ان الشخص كان معاديا للرئيس ترامب.
نعم ان تكون وسائل الاعلام مختلفة وحسب توجهاتها مع المسؤولين السياسيين، ونعم لحرية الاعلام ونقد ومراقبة هؤلاء السياسيين، لكي لا يعتقدوا ان الحبل متروك لهم على غاربه. الا ان ما يمارس ضد الرئيس ترامب يكاد ان يكون محاولة خنق ومع السبق والاصرار. فالاعلام لا يقوم بواجبه، بل انه يحاول ان يوجه الناس للوصول الى نقاط لا عودة عنها، وهي اما نحن او ترامب. انه موقف يشبة موقف الاديان، اما معنا او الجحيم. اي اما الاستسلام للشروط والاجندة الليبرالية الامريكية، والتي تريد ان تفرض شروطها بقوة الاعلام الهستيري او انهم سيحولون حياة الرئيس الى جحيم من الملاحقات المتتالية، بحيث يكبلون ايديه عن القيام باي شئ، ومن ثم يضمنون خضوع الجميع لهم.
ان عملية شيطنة الرئيس واجندته ومحاولة تسفيه كل تحركاته او تحركات افراد عائلته، هو خطوة نحو التصعيد والتدمير الذاتي في الولايات المتحدة الامريكية، لانها تقسم المجتمع الى طرفين متناقضين لا يمكن التحاور بينها، ومع الاسف هذا ما يمكن استشفافه من الاعلام الامريكي المحسوب على الليبرالية. والناظر الى الامر من بعيد مثلنا، لن يرى الا طرفين متصارعين للنهاية، وكل يرمي الانتصار على غريمه، والمؤسف ان الاعلام المساند للسيد ترامب صوت خافت او لا يصلنا. واذا ادركنا ان السيد ترامب تبوأ منصب الرئيس بفضل اصوات رأت فيه المعبر عن مخاوفها، سواء اتفقنا معها ام لا، لادركنا ان محاولات التسفيه هذه تقع في خانة التصعيد لدرجة عدم رؤية المخاطر الحقيقية المترتبة على ذلك او عدم الشعور بالمسؤولية تجاه ماقد يترتب على مثل هذه المواقف من نتائج بالغة الخطورة على الواقع الامريكي وبالتالي العالمي.
باعتقادي ان خطوات الرئيس حول منع مواطني عدة دول من دخول الولايات المتحدة الامريكية، ورغم كونها لمدة محددة، الا انها كانت رسالة لتهدئة مخاوف الداخل اكثر منها خطوة عداء لدين معين او دول بعينها. وكانت ترمي لوضع ضوابط للسيطرة على من يدخل البلد او القول اننا نحاول. ولكن الاستخفاف الاعلامي المعادي وصل في مقارناته الى ان ضحايا الارهاب الاسلامي في الولايات المتحدة الامريكية اقل بكثير من ضحايا حوادث المرور او الجرائم المقترفة في المدن، وكانه دعوة الى عدم اعارة الامر اهمية، مادام كذلك، دون اعارة الاهمية للدوافع، ففي حالة حوادث المرور تكاد الدوافع مفقودة، ولكن يمكن القول انها اخطاء القيادة او اخطاء في التركيب او تصنيع، وفي حالة الجرائم، فرغم توفر الدافع وهو في الغالب السرقة او الانتقام، فانه ليس موجها بشكل كامل الى مجتمع وقيم متكاملة، تحاول فرض قيم وسياسيات محددة عليهم، كما هو الحال في الارهاب الاسلامي.
المسألة باعتقادي تثير الاستفهام كثيرا، فالموقف الذي يتخذه الاعلام الامريكي او الغالب من، يكاد يتطابق مع موقف الكثير من السياسين في اوربا والاعلام الاوربي وخصوصا الموصوف باليساري او حتى الوسطي. فشخصا مثل جيرمي كوربن، حينما يبرر بان الارهاب هوبسبب حروب بريطانيا، او البعض ممن يصف الارهاب كونه نتجة الفقر، لم يتوقفا لحظة امام سبب كون هذا الارهاب منطلقا من جهة معينة او غالب عليها من هذه الجهة، فيما ان الحروب والاستعمار والفقر تكاد تلاحظ في الهند وافريقيا وجنوب شرق اسيا. كما ان بعض الارهابيين ممن قاموا بعمليات كانوا من ابناء اوربا ممن لم يعش اي فقر بمعنى ما يعيشه الانسان في المناطق الفقيرة في المناطق المار ذكرها، فما مبرره للقيام بقتل نفسه وزهق اوراح العشرات معه؟
وعلى ضؤ هذه التحليلات او المواقف، يمكن ان يظهر اتجهات متطرفة جدا، قد تقترب من مواقف النازية الرافضة لكل الاخر وعدم القدرة على التعايش معه، لا بل اعتنباره في درجة ادنى، مما يستوجب اتخاذ مواقف وتطبيق قوانين اكثر صرامة معهم، ان لم يصل الامر الى طرد كل الاخرين من اراضيهم. بالطبع لا احد، يتمنى عودة الافكار النازية والشوفينية لكي تتحكم في الغرب. الا ان عدم اتخاذ مواقف وتطبيق سياسات حقيقية، تعالج المشاكل من اساسها، قد يكون السبب لظهور هذه الافكار وعودتها بقوة. او توجه فردي للانتقام او للقتل بحجة الانتقام من الارهابيين او من الداعمين او ممن يعتقد المنتقم انهم من نفس عقيدة الارهابي.
فمن الواضح ان الاسباب الحقيقة للارهاب هي في الثقافة التي يتم ارضاعها للاطفال منذ نوعمة اظفارهم والتي ملخصها، ان الاخرين يستحقون الموت لانهم كفرة، وان طريق الجنة يمر بالجهاد ضد الكفرة، والمسألة المهمة الاخرى باعتقادي هي الزيادة السكانية الهائلة التي تلتهم كل الميزانيات ولا تترك للدولة متنفسا للتخطيط الهادي والمتزن، هذه الزيادة التي يتم التشجيع عليها من قبل رجال دين كل همهم هو القول ان عدد المؤمنين بدينهم اكثر او انهم يعتقدون بانهم بهذه الزيادة السكانية يخضعون العالم لمعتقداتهم.

Teery.botros@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حادثة فنسبيري بارك مثالا
عربي من القرن21 -

وفوز جيريمي كوربين الأناركي والأشتراكي القح , وهو مرجح في الأنتخابات القادمة , سيصبح عدد متزايد من الباكستانيين والبنغاليين في مجلس العموم , وربما سيطالبون بقطع المداولات أوقات الصلاة , وحتى بناء مسجد لهم داخل مبنى البرلمان , وهم يشتركون مع السود والأناركيين واليسار الأشتراكي في أغلبية حتى لفرض الشريعة , لندنستان ستصبح الأسم الشرعي لعاصمة بريطانيا الصغرى وفي طريقها الى تحويلها الى ساحة حرب أهلية و كدولة من العالم الثالث , لأن نشر الأمية والخرافة هي أسلحة رجال الدين , و تشجيع زيادة النسل وحتى تعدد الزوجات (بمسميات عديدة ) , ليتباهى بهم أمام الدول يوم القيامة !!؟

السياسة والربح
لا يجتمعان -

شتان ما بين ادارة دولة وادارة شركة.

مخاوف الكاتب كمخاوفي
Almouhajer -

ويمكنني تلخيصها باختصار "طغيان قوة الشيطان على العالم كله" هنالك بعض النقاط التي لا أتوافق بها مع الكاتب والتي جعلت من الحالة الأمريكية الراهنة مهزلة القرن الواحد والعشرين برأيي . حرية الصحافة المطلقة هي في النهاية كارثة على البشرية و تماماً كما حال خنق حريتها . مايقوم به الإعلام الأمريكي وخاصة المناهض لِ(الشعبوي) ترامب من ال CNN إلى النيويورك تايمز إلى الواشنطن بوست وسواها , يقومون بعمل هو في النهاية ضد مصلحة الولاايات المتحدة أكثر من سواها وقد وصفها الكاتب بِ (الحرب الأهلية) . الإعلام المذكور يستخف بشكل مريب جداً بقدرات أمريكا باستمراره بالحديث عن تدخل روسيا في الإنتخابات الأمريكية !! أليس الأمر عاراً على أمريكا, إن كان قد حصل مثل هذا الأمر ؟ . الأمر الثاني الذي لا أفهمه هو معارضة القرار الذي يحظر دخول أمريكا على الآتين من ست دول (إسلامية) . لماذا لا نرى الأمور على حقيقتها ونقول , إن ذلك الحظر لم يكن على دول إسلامية , بل هو بالفعل على دول يعيث فيها الإرهاب فساداً . هي ستتة دول من أصل أكثر من خمسين دولة إسلامية فكيف نقول أن القرار هو ضد المسلمين ؟؟ ما يجري في أمريكا مهزلة إعلامية , لا أدري بصراحة من يقف خلفها ولا الدافع إليها ؛ وإذا استمرت فقد تكون النتيجة سيئة على الولايات المتحدة نفسها أكثر بكثير مما قد يكون على غيرها أو كما يدعون على الديمقراطية والحرية .....إلخ .

بالارقام نرد على اراجيف1
الانعزالية الصليبية المشر -

المشرقية /فلقد أصبح للإحصائيات والأرقام في عصرنا الحاضر مكانة لا تضاهى، فكل قول أو ادعاء عضدته الإحصائيات والأرقام والنسب والبيانات فهو ثابت موثق وإلا فلا. ولسنا هنا في مجال إثبات أو دحض هذا المعطى الذي أصبح شبه مقدس، وإنما نريد استعماله في مجال قد يبدو عصيا على الترقيم والإحصاء ألا وهو موضوع الإرهاب.لقد أصبح للإرهاب لون كاد يكون رديفا ومرادفا له هو الإسلام والعروبة والشرق أوسطية، فكل حادثة إرهابية في أصقاع العالم الأربع يصبغها الإعلام والسياسة بهذه الصبغة حتى يثبت العكس، وريثما يثبت العكس تترسخ في أذهان الناس صورة قد يستعصي على الإعلام محوها لو أراد، فكيف وهو لا يريد محوها بل تثبيتها؟ الإسلام ليس دافعا للإرهاب قامت باحثة أميركية في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا هي نيكول أركو الدكتورة في العلوم السياسية التي عاشت سنتين في إسرائيل والضفة الغربية وغزة، بإعداد دراسة عنوانها "القنابل البشرية: إعادة النظر في الدين والإرهاب"، فتأكد لديها بلغة الأرقام أن "هناك أكثر من عشرة آلاف مدرسة دينية في باكستان لم نجد من خريجيها إلا انتحاريين اثنين فقط: أحدهما في أفغانستان، والآخر ضد غزو العراق". وأكدت تلك الدراسة الجادة أن تحقيقات ميدانية أجريت على 172 عضوا في السلفية الجهادية العالمية أثبتت أن 8% منهم فقط قدموا من مدارس دينية داخلية في إندونيسيا وماليزيا، وأن 78% منهم التحقوا بالشبكات الجهادية في بلدان غير وطنهم، وفي غالب الأحيان في بلدان أوروبية وأميركية، بسبب الضغوط النفسية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية والإعلامية التي يتعرضون لها.واستنتجت الكاتبة بناء على ذلك أن "الإسلام ليس دافعا للإرهاب، لكن بعضهم يستلهمونه ويبررون أفعالهم العنيفة بخطاب إسلامي"، كما أكدت أن الدافع الرئيسي للإرهاب هو "الشعور بالإهانة" وليس الإسلام.ومن المعلوم أن العنف قد يستلهم أو يبرر بخطابات أخرى ثورية دينية وغير دينية، كما هو الشأن سابقا وحاليا وربما لاحقا بالنسبة لمختلف الحركات اليسارية واليمينية في مختلف أنحاء الدنيا. وهذا ما يجعل نتيجتها الأساسية تتلخص في أن "الاستلهام ليس هو السببية".فالأسباب متنوعة والاستلهام الفكري والثقافي للمقاومة والعنف متعدد لكنه محلي في مجمله، أما الاستلهام بصفة عامة فيستند عبر التاريخ إلى ما يجمع الناس ويعبئهم من عقيدة أو فكرة أو وطنية أو ما أشبه ذلك.فالحركات الثورية تستلهم عقائ

المسيحية الصليبيةالمشرقية
ترى ان الآخرين كفاراً -

يدّعى المسيحيون ويدلسون على الناس وخاصة من هو على غير دينهم من المسلمين ان المسيحيه لا تكفّر احدا وان دينهم دين محبه وينكرون على المسلمين عندما يكفرونهم ويقولون انهم كفار من وجهة نظر الاسلام ..وفى هذا سنبين ان فى عقيدة النصارى ان من هو غير مسيحى فهو كافر بل كل طائفه تكفّر الاخر وترى انها هى الناجيه فقط ؟! التكفير فى عقيدة النصارى وكتابهم الموصوف بالمقدس :سفر يشوع بن سيراخ 16: 7في مجمع الخطاة تتقد النار وفي الامة الكافرة يضطرم الغضب سفر المكابيين الأول رسالة بولس الثانيه لاهل كورنثوس 3/4_4 الترجمه البوليسيه : ( فانما هو محجوب عن الهالكين , اولئك الكفره الذين اعمى اله هذا الدهر ابصارهم ) رسالة بولس الثانيه لاهل كورنثوس 3/4_4الترجمة اليسوعيه دار المشرق : ( فاذا كانت بشارتنا لا تزال محجوبه فانما هى محجوبه عن السائرين فى طريق الهلاك , عن غير المؤمنين الذين اعمى بصائرهم اله هذه الدنيا ) رسالة بطرس الاولى 18/4 : ترجمة العهد الجديد يونانى عربى بين السطور اعداد الاباء بولس الفغالى وانطوان عوكر ويوسف فخرى ونعمة الله الخورى صــ1097 : ( اذا الابرار يخلصون بعد جهد , فما هو مصير الكافر الخاطىء؟ )تفسير القس أنطونيوس فكرى لهذا النص :(( وكلمة الجهد تشير ايضا لجهاد الانسان البار فى صلواته ..وبكل الجهد هذا وذاك نخلص , فمن لا يجاهد بل يعيش فى فجر وخطيه ماذا سيكون مصيره , اذا فالافضل لنا ان نحتمل الآلام من ان نشترك مع الفاجر والخاطىء وننكر المسيح ))نرى هنا بكل وضوح ان من يجاهد ويصلى ويؤمن بالمسيح طبعا حسب اعتقادهم انه الرب والاله المتجسد الذى صلب عنا ( يخلص ) ومن هو غير ذلك ( فاجر ) و ( خاطى) و ( ليس له خلاص ) وذلك بسبب ( انكاره للمسيح ) وطبعا نحن كمسلمين او كل من هو غير مسيحى ينكر المسيح الاله المتجسد الاقنوم الثانى الذى فدانا على الصليب اى نحن ( فجره لن نخلص ) حسب كلام القس رسالة يوحنا الثانية اصحاح 19 كُلُّ مَنْ تَعَدَّى وَلَمْ يَثْبُتْ فِي تَعْلِيمِ الْمَسِيحِ فَلَيْسَلَهُ اللهُ. وَمَنْ يَثْبُتْ فِي تَعْلِيمِ الْمَسِيحِ فَهذَا لَهُ الآبُوَالابْنُ جَمِيعًا. 10 إِنْ كَانَ أَحَدٌ يَأْتِيكُمْ، وَلاَ يَجِيءُ بِهذَا التَّعْلِيمِ، فَلاَتَقْبَلُوهُ فِي الْبَيْتِ، وَلاَ تَقُولُوا لَهُ سَلاَمٌ تفسير القس انطونيوس فكرى لهذه النصوص : يقول : (( يقول الاباء : " لا يستطيع أحد أن يكون له الله اب

كفر الاخر في الاسلام
لا يرتب نحوه اي شيء -

ان كفر الاخر في الاسلام كالكافر الاصلي المسيحي او اليهودي او الشيعي او الدرزي الخ لا يرتب نحوه اي شيء فكفره على نفسه والله حسيبه لحظة احتضاره وفي قبره ويوم الحساب اللهم اذا خرج هذا الكافر بسلاحه او لسانه على النظام العام لدولة الاسلام وهذا ما تفعله حتى الدول الكافرة . وتاريخياً الطوائف المسيحية كفرت و لا تزال تكفر بعضها بعضاً وحتى النظم الغربية العلمانية الحالية تتحرك بدوافع دينية ضد بعضها او ضد غيرها وبسبب هذا التكفير قامت قديماً وحديثاً الحروب العظيمة بينها مما أدى الى ابادة ملايين المسيحيين في أوروبا و في المشرق أيضاً. واما غير المسيحيين من الوثنيين فقد اعتبرتهم المسيحية كفاراً. وابادتهم واستخسرت فيهم التنصير ولم تقبل منهم دفع الجزية ليعيشوا فابادتهم تقريباً اما في الاسلام فكفر الكافر على نفسه ولا يترتب نحوه شيء فلّه حق الحياة والاعتقاد والمعاش بدليل وجود ملايين الكفار والمشركين من المسيحيين وغيرهم في ارض الاسلام ولهم آلاف الكنايس والمعابد بينما ابادت المسيحية ملايين البشر فيها ومن خارجها باعتبارهم كفار ؟! ولم تقبل منهم الجزية مع قدرتهم على دفعها واعتبرت قتلهم شرط لخلاصهم وقبولهم بالملكوت يا لرحمة الحمل الوديع رب الجنود بالانسانية ؟! واحصائياً تفوقت المسيحية على نفسها في ابادة البشر وهذه احصائية بأعداد ضحايا الارهاب المسيحي من امريكا الى روسيا مرورا بالمانيا وبلجيكا وبقية دول اوربا ارتكبوا جرائم ابادة ادت الى قتل عشرات ملايين البشر يقدر ما اباده الانجلو سكسون من الهنود الحمر في امريكا الشمالية فقط حوالي (١١٨) مليون و٦٠ مليون من جاموس البافلو. غذاء الهنود الحمر الامر الذي أدى حصول مجاعات فتكت بهم ،. ومن الزنوج (٦٠) مليونا وملايين المسلمين في البلقان منذ العشرينات وروسيا والشرق الأوسط وشرق اسيا وإفريقيا ثم يتكلمون عن المحبة والتسامح والسلام مهزلة كانت من أهداف الغزو العسكري البرتغالي المعلنة ابادة المسلمين في الشرق العربي وقطع النيل عن مصر والسودان ولكن الله قيض الدولة لعثمانية فحمتنا ‏يتوقع علماء الاحصاء انه لولا ابادة سكان استراليا الاصليين على يد البيض لكان عددهم الآن (٣٠٠) مليون ! لم يبق منهم الان سوى أقل من عشرة آلاف ! -

احتمال قائم وبدرجة كبيرة
فول على طول -

قيام حرب أهلية فى دول الغرب احتمال قائم وبدرجة كبيرة وأخشى أن تقوم الحرب بعد قوات الأوان ...انتهى - رجال السياسة الغربيون يتلونون ويحاولون تجميل الارخهاب الاسلامى ...ويخلطون عن عمد بين الارهاب الاسلامى المبنى على عقيدة دينية اسلامية وبين حوادث الارهاب أو الاجرام أو حتى الحوادث العادية مثل حوادث الطرق ....هذا خلط متعمد للأمور . أما الانسان الغربى فأغلبهم مغيبون ...لا يعرفون حقيقة الاسلام مثلما نعرفة نحن أيناء الشرق نظرا لمعرفتنا القوية باللغة العربية وبالدين الاسلامى وبخبرتنا مع المسلمين ....الذين أمنوا بالتأكيد سيجبرون العالم كلة على الحرب وها هم المؤمنون بدأوا حرب المدن على الكفار فى بلاهم منذ عقود ....حرب المدن ربما تساعد الكفار على فهم عقلية المسلم أو فهم الدين الاسلامى ...أو حتى بدون فهم الاسلام سوف يتحول الغربى الكافر الى كارة للاسلام والمسلمين وخاصة بعد أن يجد نفسة فى بلدة وخائف من القتل والارهاب الاسلامى ..بالتأكيد سوف يخاف على أبنائة من بعدة وعلى بلدة وكنوع من رد الفعل سوف يتم مطاردة المسلمين وارهابهم وقتلهم مثلما هم يفعلون ...هذة نتيجة حتمية لابد أن تحدث ...هى فقط مؤجلة

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

هل تتجه الدول الغربية الى حرب اهلية داخلية؟))< "" وأين المشكله ؟! خلهم يشربون"" سمهم " خخطهم بترجع عليهم وبال ونيران مصبوبهم عليهم "" الكل عليه يسدد الفواتير ان طال الوقت أو قصر "

الصليبية المشرقية الحاقدة
تتمنى الشر للغرب ؟! -

الصليبية المشرقية الحاقدة تتمنى الشر للغرب ؟ ما أشد حقدكم يا صليبيين مشارقة حقدة

الأرقام ترد على اراجيف2
الصليبية المشرقية الحاقدة -

أعمال العنف والإرهاب ليست من ابتداع منطقة أو أتباع دين أو جنس أو فكر معين، بل ربما يكون لمحاربي العنف و"الإرهاب" قصب السبق في ذلك، فقد أكد محمد بن عبد الله السلومي في كتابه "القطاع الخيري ودعاوى الإرهاب" -بلغة الأرقام كذلك- أن وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية كانت وراء العديد من الأعمال الإرهابية، تدريبا أو رعاية أو تخطيطا أو دعما مباشرا أو غير مباشر وخصوصا في المنطقة العربية.فقد دبرت حادثة تفجير سيارة مفخخة في بيروت الغربية على أيدي كتائب خاصة في مارس/آذار 1985 أسفرت عن مقتل 92 شخصا وإصابة 200 بجروح.كما دبرت تفجيرا آخر في سوريا عام 1986 أدى إلى مقتل 150 شخصا، وتورطت في الفضائح المرتكبة من قبل منظمة "الكونترا" في نيكاراغوا، فضلا عن تدبيرها لعدة انقلابات وأعمال شغب في جهات متعددة من العالم وخصوصا في أميركا اللاتينية وأفريقيا وآسيا.ويذهب العديد من الباحثين إلى أن الحملة الحالية ضد "الإرهاب" حملة أيديولوجية وفكرية بامتياز، وإلى أن الخصم الأساسي فيها هو الإسلام والمسلمون، وبعض مؤسساتهم الفكرية والاجتماعية. فقد أكد الباحث الأميركي ويليام فيشر في دراسة عنوانها "في الحرب على الإرهاب كل الأسماء متعادلة" أن الهدف من وراء نزعة "رهاب الإسلام التي عمت الولايات المتحدة منذ الحادي عشر من سبتمبر هو تخويف المسلمين الأميركيين ودفعهم لهجر أحد أركان الإسلام الأساسية وهو إعطاء الزكاة للفقراء".فقد كانت الاعتقالات عشوائية وتمييزية عنصرية، بحيث شملت آلاف الرجال والنساء لا لشيء إلا لكونهم "مشابهين لسكان الشرق الأوسط، وإرسالهم للسجون دون اتهام بأية جرائم لها صلة بالإرهاب، أو تمكينهم من دفاعهم القانوني".ولتأكيد ما ذهب إليه ويليام فيشر بلغة الأرقام ذكرت صحيفة الشرق الأوسط في عددها ليوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2002 أن السفير الأميركي في مصر طالب بإغلاق خمس وعشرين جمعية دينية، بدعوى علاقتها بالقاعدة! والحقيقة أن طلب إغلاقها راجع إلى كونها قامت بدور قوي في تفعيل مقاطعة المنتجات الأميركية.هل الإرهاب إسلامي أم غربي؟أما التركيز الإعلامي الغربي وتضخيمه لما يسمى الإرهاب الإسلامي، فقد أثبتت الأرقام الصادرة من مؤسسات غربية رسمية هامة أن ذلك مقصود، وإن كان غير صحيح.ففي مارس/آذار 2007 أصدرت منظمة الشرطة الأوروبية تقريرا عن وضع واتجاه الإرهاب في الاتحاد الأوروبي، جاء فيه أنه في سنة 2006 حدثت 498 عملية

الأرقام تفند اكاذيب 3
الصليبين المشارقة الحقدة -

وهكذا تفند لغة الأرقام تهديد أوروبا من طرف ما سمي "الإرهاب الإسلامي"، لكن لغة الإعلام والسياسة لا تواكب هذا التفنيد بل تسير في اتجاه معاكس له تماما. وهذا ما يدمغ العقلانية الأوروبية والموضوعية التي ما انفكت جامعات أوروبا وعلمانيتها تتباهى بها.أما بخصوص ارتكاز "الإرهاب" ضد الأهداف الأميركية في منطقة الشرق الأوسط، أي عند العرب والمسلمين فقد فندت أرقام أميركية هذه الدعوى.ففي إحصاءات لوزارة الخارجية الأميركية عن الإرهاب فيما بين سنتي 1997 و2002 اعتبرت 77 عملية سنة 2002 بمثابة عمليات إرهابية ضد أهداف أميركية 46 منها في أميركا اللاتينية، و16 عملية في الشرق الأوسط، كما وقعت 355 عملية في سنة 2001 اعتبرت بمثابة إرهاب دولي، منها على سبيل المثال 29 عملية فقط في منطقة الشرق الأوسط، و201 عملية في أميركا اللاتينية.ومع ذلك لم نسمع شيئا عن الإرهاب اللاتيني أو الكاثوليكي، لكننا سمعنا الكثير عن الإرهاب العربي أو الشرق أوسطي أو الإسلامي.الأسباب الحقيقية للإرهاب إن لغة الأرقام التي عرضناها سابقا -ومعظمها صادر عن جهات رسمية غربية- أكدت بما لا يدع مجالا للشك عددا من الحقائق الأساسية تتلخص فيما يلي:- للعنف والإرهاب أسباب متعددة لكن الأفكار والديانات عموما ليست من تلك الأسباب، وإن كانت قد تتخذ مرجعية وأرضية لهما باستلهامها مرجعية وتبني الدفاع عن قضايا وهموم أتباعها. - ليست هناك علاقة تلقائية للمدارس الدينية والتعليم الديني الإسلامي بالعمليات الانتحارية، دون الدخول في شرعية هذه العمليات، والتمييز بين المقاومة المشروعة والإرهاب.- هناك ما يمكن تسميته "تراثا إرهابيا عالميا" نالت فيه دول ومنظمات غربية وأوروبية مختلفة قصب السبق سابقا وحاليا، ولا تمثل فيه بقية أنحاء العالم إلا قطرة من بحر وغيضا من فيض.- بعض البلدان وخصوصا الولايات المتحدة مستهدفة بأعمال "إرهابية" في مختلف مناطق العالم، ولعل من أضعفها منطقة الشرق الأوسط، وذلك بسبب دورها العالمي وهذا ما يتطلب ارتكاز هذا الدور على مبادئ العدالة والإنصاف، واجتناب إشعار الآخرين بالإهانة والظلم. فالظلم مؤذن بالخراب حسب اصطلاح ابن خلدون، والله عز وجل -وهو القاهر فوق عباده- لم يحرم شيئا على نفسه إلا الظلم وحرمه على كافة عباده.ومن أكبر الظلم تجاوز الحقائق التي تسفر عنها لغة الأرقام، واتهام الإسلام والمسلمين ظلما وعدوانا بعكس ما تبديه نتاجات ذوي العقول وال

بخبر نزول المسيح مجاهداً
نغيظ الصليبيين المشارقة -

معرفة المسيحيين المتعصبين المعاندين المشارقة بالاسلام كبيرة وان كانوا يحاولون التدليس والتزييف والتشويه وهذه المعرفة حجة عليهم ، لحظة احتضار احدهم ولحظة ادخاله قبره وإغلاقه عليه سيرى من العذاب ألوان واشكال ويوم الحساب جحيم الابدية / وترتبط عودة المسيح عليه السلام ونزوله عند المسلمين بالجهاد بالاسلام سبع سنين ومكوثه في الارض أربعين سنة حيث سينزل الى الارض ويقتل الدجال و ليكسر الصليب الذي يقدسه المسيحيون وهو كناية عن تدمير الفاتيكان وقتل الخنزير كناية عن قتل اخر بابا لروما وإراقة الخمر التي يعب منها المسيحيون حتى يدروخوا وهو كناية عن اراقة دم من لم يقبل الاسلام منهم وقت جهاد المسيح به ولن تكون هناك جزية فإما الاسلام او حش الرقبة وسيجاهد المسيح بالاسلام لسبع سنين ويتبعه خلق كثير ويمكث في الارض أربعين سنة ويتزوج من قبيلة عربية وينجب ويموت ويصلي عليه مهدي المسلمين السنة ويدفن ويبعث يوم القيامة مع الناس ويقف امام ابيه ليتبرأ من كل من عبدوه مع الله او مع الله و أمه او الروح القدس او لوحده وبعد ان يدين الله المسيحيين تأتي ملائكة العذاب لتسوق بسياطها ملايين ملايين ملايين المسيحيين الذين كفروا بالله الى بحيرة الملح والكبريت نار الابدية جهنم الحمراء وسط قهقهات بولس شاؤول اليهودي العالية الذي هدم وبدل النصرانية وهدم دين المسيح عليه السلام فالحق نفسك يا مسيحي مشرقي واسلم لله فلعلك لا تدرك زمن نزول المسيح ويكون مصيرك جحيم الابدية وتكون من اصحاب الجحيم فلا عذر لك فأنت ابن المشرق وسمعت عن الاسلام وان كان بصورة مشوهة قصدها ابعادك عنه. او انك تعمل على تشويه الحق عادماً متعمداً فالحق نفسك واسلم لا تعاند ولا تتعصب للباطل اسلم الا تحب ان تكون مع حبيبك المسيح انه معنا مع المسلمين وكل أنبياء الله مسلمين واتباعهم مسلمين ومعنى مسلمين خاضعين لله الا تحب ان تكون مع حبيبك يسوع في جنة الله الطريق اليه واحد الاسلام اسلم تسلم يؤتك الله اجرك مرتين احسن من اي مسلم بالولاده اجر تركك الكفر واجر اعتناقك الاسلام والإيمان لقد نطق المسيح وهو في المهد مقدماً للناس هويته ومهمته /فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلاةِ وَالزَّكَاة

فضل الاسلام والمسلمين على
الارثوذوكس الصليبيين -

في الوقت الذي يتعرض فيه تاريخنا الإسلامي لحملات شرسة ظالمة من الانعزالية الصليبية المسيحية الحاقدة والشعوبية المتصهينة الملحدة الجاهلة ، وخاصة تاريخ الفتوحات الإسلامية، علينا أن نلفت الأنظار إلى الكتابات التي كتبها كتاب ومؤرخون غير مسلمين، والتي اتسمت بالموضوعية في رؤية هذا التاريخ.ومن بين الكتب المسيحية التي أنصفت تاريخ الفتوحات الإسلامية — وخاصة الفتح الإسلامي لمصر- كتاب “تاريخ الأمة المصرية ” الذي كتبه المؤرخ المصري “يعقوب نخلة روفيلة” (1847–1905م) والذي أعادت طبعه مؤسسة “مار مرقس” لدراسة التاريخ عام 2000م بمقدمة للدكتور جودت جبرة. وفي هذا الكتاب، وصف للفتح العربي لمصر باعتباره تحريرا للأرض من الاستعمار والقهر الروماني الذي دام عشرة قرون، وتحريرا للعقائد الدينية التي شهدت أبشع ألوان الاضطهادات في ظل الحكم الروماني، وتحرير اجتماعيا واقتصاديا من المظالم الرومانية التي كانت تفرض على كل مصري ثلاثين ضريبة، منها ضريبة التمتع باستنشاق الهواء!!. ففي هذا الكتاب نقرأ: “ولما ثبت قدم العرب في مصر، شرع عمرو بن العاص في تطمين خواطر الأهلين، واستمالة قلوبهم إليه، واكتساب ثقتهم به، وتقريب سراة القوم وعقلائهم منه، وإجابة طلباتهم، وأول شيء فعله من هذا القبيل استدعاء البطرك “بنيامين” (39 هـ ، 641م) الذي سبق واختفى من أمام “هرقل” ملك الروم (615–641م)، فكتب أمانا وأرسله إلى جميع الجهات يدعو فيه البطريرك للحضور ولا خوف عليه ولا تثريب، ولما حضر وذهب لمقابلته ليشكره على هذا الصنيع أكرمه وأظهر له الولاء وأقسم له بالأمان على نفسه وعلى رعيته، وعزل ىالبطريرك الروماني الذي كان أقامه “هرقل” ورد “بنيامين” إلى مركزه الأصلي معززا مكرما. وهكذا عادت المياه إلى مجاريها بعد اختفائه مدة طويلة، قاسى فيها ما قاساه من الشدائد، وكان “بنيامين” هذا موصوفا بالعقل والمعرفة والحكمة حتى سماه البعض “بالحكيم”، وقيل إن “عمرو” لما تحقق ذلك منه قربه إليه، وصار يدعوه في بعض الأوقات ويستشيره في الأحوال المهمة المتعلقة بالبلاد، واستعان بفضلاء المصريين وعقلائهم على تنظيم حكومة عادلة تضمن راحة الأهالي والوالي معا، فقسم البلاد إلى أقسام يرأس كل منها حاكم مصري ، له اختصاصات وحدود معينة، ينظر في قضايا الناس ويحكم بينهم، ورتب مجالس ابتدائية واستئنافية، مؤلفة من أعضاء ذوي نزاهة واستقامة، وعين نوابا مخصوصين من المصريين وم

كنايس الصليبيين الارثوذكس
منابع عفنة للحقد والتكفير -

بقلم الدكتور وديع أحمد (الشماس سابقاً)بسم الله الرحمن الرحيم ..الحمد الله على نعمة الإسلام نعمة كبيرة لا تدانيها نعمة لأنه لم يعد على الأرض من يعبد الله وحده إلا المسلمين. ولقد مررت برحلة طويلة قاربت 40 عاما إلى أن هداني الله وسوف أصف لكم مراحل هذه الرحلة من عمري مرحلة مرحلة:- مرحلة الطفولة:- ( زرع ثمار سوداء كان أبى واعظا في الإسكندرية في جمعية أصدقاء الكتاب المقدس وكانت مهنته التبشير في القرى المحيطة والمناطق الفقيرة لمحاولة جذب فقراء المسلمين إلى المسيحية. * وأصر أبى أن أنضم إلى الشمامسة منذ أن كان عمري ست سنوات وأن أنتظم في دروس مدارس الأحد وهناك يزرعون بذور الحقد السوداء في عقول الأطفال ومنها: - المسلمون اغتصبوا مصر من المسيحيين وعذبوا المسيحيين. المسلم أشد كفرا من البوذي وعابد البقر. القرآن ليس كتاب الله ولكن محمد اخترعه. المسلمين يضطهدون النصارى لكي يتركوا مصر ويهاجروا..... وغير ذلك من البذور التي تزرع الحقد الأسود ضد المسلمين في قلوب الأطفال.وفى هذه الفترة المحرجة كان أبى يتكلم معنا سرا عن انحراف الكنائس عن المسيحية الحقيقية التي تحرم الصور والتماثيل والسجود للبطرك والاعتراف للقساوسة مرحلة الشباب ( نضوج ثمار الحقد الأسود )أصبحت أستاذا في مدارس الأحد و معلما للشمامسة وكان عمري 18 سنة وكان علي أن أحضر دروس الوعظ بالكنيسة والزيارة الدورية للأديرة ( خاصة في الصيف ) حيث يتم استدعاء متخصصين في مهاجمة الإسلام والنقد اللاذع للقرآن ومحمد ( صلي الله علية وسلم وما يقال في هذه الاجتماعات: القرآن مليء بالمتناقضات ( ثم يذكروا نصف آية ) مثل ( ولا تقربوا الصلاة... أسئلة محيرة:الشباب في هذه الفترة و أنا منهم نسأل القساوسة أسئلة كانت تحيرنا: شاب مسيحي يسأل:س: ما رأيك بمحمد ( صلي الله عليه وسلم ) ؟القسيس يجاوب: هو إنسان عبقري و زكي.س: هناك الكثير من العباقرة مثل ( أفلاطون، سقراط, حامورابي.....) ولكن لم نجد لهم أتباعا و دين ينتشر بهذه السرعة الي يومنا هذا ؟ لماذا ؟ ج: يحتار القسيس في الإجابة شاب أخر يسأل: س: ما رأيك في القرآن ؟ج: كتاب يحتوي علي قصص للأنبياء ويحض الناس علي الفضائل ولكنه مليء بالأخطاء.س: لماذا تخافون أن نقرأه و تكفرون من يلمسه أو يقرأه ؟ج: يصر القسيس أن من يقرأه كافر دون توضيح السبب !!يسأل أخر:س: إذا كان محمد ( صلي الله عليه وسلم ) ليس نبيا فلماذا تركه ال

شيطنة المسلمين مسعى فاشل
للصليبيين المشارقة الحقدة -

يسعى تيار الصليبيين الكنسيين الانعزاليين المشارقة واخوانهم الملاحدة بخبث الى تنميط وشيطنة المسلمين السنة على الجملة اي المليارين نسمة وصمهم بالارهاب وكراهيتهم للآخرين ولكن لا احد يصدقهم لان هذا التنميط لؤم وعنصرية وينم عن نفوس خبيثة مسرطنة تمكنت منها الكراهية العمياء بشكل سرطاني نحن كمسلمين لا نقول ان كل الارثوذوكس ولا كل المسيحيين ولا كل اليهود ولا ولا أشرار وهذا أخذناه من ديننا الذي علمنا ان نعدل مع الناس بغض النظر عن الدين والعرق وان نقول للناس حسناً ونعاملهم بالحسنى ونجادلهم بالتي هي احسن وان نتبادل معهم المصالح والمنافع الى درجة مصاهرتهم مع ملاحظة اننا لسنا ملائكة ولا شياطين وان فينا من يتنكب السراط المستقيم كغيره من البشر وانه في هذه الحالة لا يمثل الا ذاته وكل سلوك يسلكه خارج تعاليم الاسلام يدينه ولا نبرر له ونرفضه ان ما يروجه هذا التيار العنصري الخبيث اللئيم لا يمثلون الا أنفسهم وهم كنقطة قذارة وسط ملايين ملايين البشر الأسوياء في كل دين وكل عرق ان هذا التيار اللئيم يحاول عبثاً ولن يحصل على شيء وسيهلك نفسه كان غيره اشطر الاسلام يتعرض للهجوم منذ الف واربعمائة عام مش من اليوم لصد الناس المسيحيين وغيرهم عنه وقد فشل هذا المشروع فشلاً ذريعاً باعتراف المراجع المسيحية الكبرى نفسها وصار الاسلام قبلة البشر ومن اعلى المستويات سفراء وكتاب وقساوسة وفنانين وناس بسطاء فمت بحقدك يا كل صليبي مشرقي

خذ هذه : مسيحيو المشرق
من اسؤ مسيحيي العالم -

" ان الدين عند الله الاسلام " مسيحيو المشرق والمهجر من اسوء انواع المسيحيين في العالم وكراهيتهم للاخر لا تقتصر على المسلم بل على بعضهم البعض كطوائف متناحرة متعامدة تكفر كل طائفة اختها بعد هذا نقول عادة طالب الحقيقة يجدّ في طلبها لقد ذهب سيدنا موسى بعيداً ليسأل ويتعلم من سيدنا الخضر ، وسيدنا سلمان الفارسي ترك عيشة الترف باحثاً عن الحقيقة ترك عبادة النار وَعَبَد الله على دين المسيح الاصلي ولما وافت المنية الراهب وجهه الراهب نحو يثرِب في الجزيرة العربية حيث سيظهر نبي آخر الزمان الذي بشر به المسيح عليه السلام ودعا أنصاره الى اتباعه ونصرته هكذا يفعل العقلاء الذين يبحثون عن الحق في كل زمان ومكان الى يومنا هذا وقد كفاهم النت مؤنة البحث الشاق فكل ما يخطر على بالهم من أسئلة عن الاسلام سيجدون لها اجابة تحت أناملهم على المواقع الاسلامية المتخصصة الموثوقة بكافة اللغات اما طلاب المماحكة والمجادلة والعناد الطفولي من كنسيي المشرق والمهجر الانعزاليين الذين الذين أكل سرطان الكراهية قلوبهم و تستعر صدورهم بالحقد الدفين فهم اما يستعرضوا بذائتهم او يروّجوا لشبهاتهم او يستعرضوا ما يظنونه انه علم بشكل يجافي العلم ويرفضونه او يدلسوا فيه اذا اتصل بحقيقة سبق اليها القرآن واعترف بها المنصفون من غير المسلمين شرقاً او غربا فهم على طريقة عنزه ولو طارت وقد كشفناهم عدة مرات واضحكنا عليهم العالم فلا ينفع معهم عقل ولا منطق لأنهم بلا عقل او منطق أساساً و ليسوا طلاب حق وحقيقة بل مناكفة ومعاندة استقر في قلوبهم حقد سرطاني كنسي وتاريخي دفين على الاسلام والمسلمين وهؤلاء ختم على قلوبهم وعلى ابصارهم وعلى سمعهم فأصبحوا حالة ميؤس منها

ولعوها شعللوها يا صليبين
مشارقة وحتمسك فيكم -

حدوث حرب أهلية بين المسيحيين في الغرب اسبابها كامنة تحت الرماد ولها أسباب تاريخية ودينية ومذهبية في اوروبا حيث الاحزاب الفاشية المعادية الكافة الأعراق ما عدا البيض خاصة ، في امريكا حيث توجد التنظيمات المسيحية البيضاء المدججة بأعتى الأسلحة وهي حال إشعالها لحرب لن توفر أحداً ما عدى المسيحي الابيض الاصولي اما غيرهم من زنوج ولاتين ويهود وشاذين وشاذات وملحدين ومسيحيين مشارقة فلن يوفرهم الحقد المسيحي الابيض وسيبيدهم سعروا الحرب وتمنوها وشعللوها يا صليبيين مشارقة وان شاء الله تكونون اول من يكتوي بنارها آآآمييين ياااارب

ان الدين عند الله الاسلام
الاسلام كقدر مكتوب -

الاسلام قدر مكتوب لاوروبا والعالم .

الصديق العزيزالمهاجر تحية
معلق قديم -

الولايات المتحدة الامريكية يحكمها اللوبي اليهودي والشركات الكبرى (التي تتحكم في الاعلام...)و التي ترتبط مصالحها بدول البترول ....وهؤلاء يعملون لمصالحهم الخاصة وليس لمصلحة الشعب الامريكي ؟؟ والا كيف تفسر هذه الهجمة الشرسة والمسعورة ضد ترامب من قبل الاعلام الامريكي القذر ....ورفض النخبة الامريكية معاقبة دويلة قطر حتى الان برغم من قيام دول عربية واسلامية ضد ما تقوم به الاخيرة من دعم مالي واعلامي للجمعات الارهابية ؟؟ ...

اضاءة في
زمن التدليس -

نسيت، كعادتك المزمنة، النص الشرعي "ولكنكم غثاء كغثاء السيل"، والآية " اعْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌ وَتَفَاخُرٌ بَيْنَكُمْ وَتَكَاثُرٌ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَاد"، ِفي اشارة هامة الى أهمية الاهتمام بالنوعية وفيما وراء التكاثر.

عندما يكره الانسان
لا يرى الا هواه -

من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) يمنعان المدعو "فول" من التوصل الى المعرفة الموضوعية ... فهمت يا بروف "فول" أم أكرر؟

مهلوس إيلاف 1
سمير -

تحت 4و5و6 دواعش الخلافة العثمانية . تاريخ و معلومات خطيرة-بعد وفاة ( أرطو غرول ) نشب خلاف بين (أخيه) دوندار و( ابنه) عثمان , انتهى بأن قتل عثمان (عمه) واستولى على الحكم , وهكذا قامت الدولة العثمانية . حفيده ( مراد الاول )عندما أصبح سلطاناً .. قتل ايظاً (شقيقيه) ابراهيم وخليل خوفاً من مطامعهما.ثم عندما كان على فراش الموت في معركة كوسوفو عام 1389 أصدر تعليماته بخنق ( ابنه ) يعقوب حتى لاينافس ( شقيقه ) في خلافته السلطان محمد الثاني ( الذي فتح اسطنبول ) أصدر فتوى شرعية حلل فيها قتل السلطان لشقيقه من اجل وحدة الدولة ومصالحها العليا .السلطان مراد الثالث قتل اشقاءه الخمسة فور تنصيبه سلطاناً خلفاً لابيه: ابنه محمد الثالث لم يكن اقل اجراماً فقتل أشقائه التسعة عشر فور تسلمه السلطة ليصبح صاحب الرقم القياسي في هذا المجال.يضيف الاعلامي التركي ( رحمي تروان ) في مقال بعنوان ( ذكريات الملوك ) , يقول : لم يكتف محمد الثالث بذلك , فقتل ولده الصغير محمود الذي يبلغ من العمر 16 عاماً , كي تبقى السلطة لولده البالغ من العمر 14 عاماً , وهو السلطان احمد , الذي اشتهر فيما بعد ببنائه جامع السلطان أحمد ( الجامع الازرق ) في اسطنبول .عندما أرادت ( الدولة العثمانية) بسط نفوذها على القاهرة قتلوا خمسين الف مصري مسلم .أرسل ( السلطان سليم ) طلباً الى ( طومان باي ) بالتبعية العثمانية مقابل ابقاءه حاكماً لمصر . رفض العرض . لم يستسلم . نظم الصفوف . حفر الخنادق . شاركه الاهالي في المقاومة ..فهرب لاجئاً لـ (صديقه) الشيخ حسن بن مرعي . وشى به صديقه . فقُتل . وهكذا اصبحت مصر ولاية عثمانية .ثم قتل السلطان سليم بعدها ( شقيقيه ) لرفضهما أسلوب العنف الذي الذي انتهجه في حكم ..في كل ماسبق :القاتلون كانوا يريدون خلافة اسلامية , والمقتولين كانوا يريدون خلافة اسلامية ايظاً .القاتلون يرددون . الله أكبر .والمقتولين كانوا يرددون الشهادتين..مسلسل قديم .. مرعب , ومخيف , لكننا لم نقرأونتدبر من التاريخ الا ما اريد لنا فقط ان نقرأه ونتدبره .فأفتينا أن داعش وليدة اليوم . وعملنا انفسنا مندهشين ومرعوبين !!! عذراً لم نذكر ملايين الأرمن والاكراد والمسلمين والمسيحيين في اوربا من ضحايا الخلافة الاسلامية بأسم الاسلام . ما زال الاتراك هم الاتراك وما زال التخلف في العالم الاسلامي هو التخلف والارهاب بأسم الاسلام . فهل ما

مهلوس إيلاف 2
سمير -

قبل ان تتحدثوا عن اي شيء إقرؤا تاريخكم . فمن ابي بكر ولليوم إما قاتل او مقتول. اركانكم الخسمة هي القتل, الكذب, الارهاب, التطهير العرقي و السرقة. واضع اساس بدعتكم عرف كيف يلقنكم تلك الصفات الدميمة, وانتم حملتم الويتها طيلة القرون الاربعة عشرة الماضية و ستحملوها لحين خلاص العالم من شروركم والى الابد. انتم قوم قتل الاب ابنه, ليورثه, وقتل الاخ اخوه ليتسلم الحكم بدلا منه, إخرعتم ابشع شيء عرفته البشرية الارهاب الذي هو ماركة مسجلة باسمكم, ثم اضفتم اليها القتل, التطهير العرقي, السرقة والكذب. لم تستطيعوا محاربة جيوش الاقوياء, ولكنكم, كعادة الجبناء, تستغلون ضعف ووهن الاقوياء و تجهزون على الابرياء كما تجهز الوحوش الكاسرة على فرائسها, كما فعلتم في غزواتكم السيئة الصيت التي اسميتموها (فتوحات), وهي غزو وإحتلال وتدمير وتطهير عرقي وإرهاب بحق كل دولة وطائتها اقدامكم الملطخة بدماء الابرياء. ولا تصدعنا باني اسب واشتم, فتعريف العالم لكم ولصفاتكم ليست مسبة وشتيمة, بل حقيقتكم يعرفها مؤمنيكم, قبل (الكفرة, والملاحدة, والشعوبيين, والشيعة, الارثوذوكس الذين هم ابرة لا تهدا في خواصركم المجرمة والى الابد, و البابوات القتلة ودوق كييف وووو) ولكنهم جميعا قديسين امام ما فعله ويفعله المؤمنين من ايام الفتوحات والى اليوم. تصقلون تعيدون نفس الاسطوانة المشروخة وتنهزمون تحت اي اسم امام جملة الحقائق ومن قبل مسلميكم قبل اي ملة اخرى. وهم إما مرتدين, او كفرة, او مطرودين, او, او او التي لا تخلص ولا تنهتي, لان كل من يقول حقيقتكم ويفضحكم فهو مرتد, كافر زنديق, اما الفاسق الذي يمدحكم بعد ان قبض ثم ما كتبه, فهو مستشرق و معروف و ذكي و مخلص و مؤمن واقل من من الصحابة بدرجة واحدة, مع ان احسنهم فاشل في مجتمعه, يمدح من يدفع ويسب من لا يدفع, مغمور, لم ينجح في حياته في اي شيءو لكنه نجح في القبض من مالكم الحرام ومدحكم الكاذب وهو يقهقه في قرارة نفسه بانه قبض منكم اضعاف مدحه الكاذب فيكم. تسردون قصص وبطولات وهمية, ثم تقولون بان الناس دخلت في بدعتكم افواجا!!فإما فتوحات او افواج, حددوا بالضبط, ثم تقولون بان مليون شخص يتحول من المسيحية الى بدعتكم سنويا؟ ولكن تذكرون مواقع إسلامية وعربية وهي غير معترف بها اصلا حتى في دولكم العربية. وتتشبثون بقصص وهمية كتبها هذا وذاك عن افول ها الدين واو ذاك و تطبقون على هذا المصدر كممري تي في, مص

مهلوس إيلاف 3
سمير -

كما سمحتم لهذا بنشر سمومه, إسمحوا لنا بوشع حقائق مثبوتة عن تاريخه الذي لا يعرفه. . وكيف يقطع الحمار والكلب والمراة صلاة الؤمن, ومن هن ناقصات العقل والدين؟), وثم تجاهرون بالتثليلث و الانجيل المحرف, بينما انتم منحرفين من 1400 سنة ولليوم, وتكفرون بالرب بمساواته بانسان, ولكم كتاب على احسن تقدير اسؤا من افضح كتاب جنسي عرفته البشرية و قاموس يهتدي به القتلة والارهابيين في تنفيذ جرائمهم. اما عن عن اليد التي تمتد لكم, فحدث ولا حرج, واسبانيا شاهدة على جرائمكم بهذا الخصوص. وكيف اصبح سليل يهود يثرب من الصحابة و قريشيا و عربيا فتلك الخدعة لا تنطلي على اي بائس سوى الابرياء الذين لا يعرفون اصلكم. ثم تتحدثون عن ضحايا الحرب العالمية الاولى والثانية, ولكنم تنسون بانكم تقولون انها حرب عالمية!! يعني ليست فتوحات قذرة. وعن ما فعله الامريكان و الاستراليين بحق سكان امريكا الاصليين ولكنكم تطلقون عليهم اسم الهنود الحمر وهو لقب قبيح يطلقه كل من يريد ان يقلل من قيمة سكان امريكا الاصليين. وعن ملك بلجيكا و غيره!! وماذا عما فعلتموه بحق سكان الدول ال56 التي إحتليتموها؟ كيف اصبحوا اقلية؟ مرة اخرى إما بطولات وقتال ضاري او افواج تدخل الى بدعتكم, فايا منها نصدق وايا نكذب؟ بالاحرى: ايا منها اكذوبة الفتوحات, الافواج ام كليهما؟ وكل تلك الدول التي قتل (ملايين) عادت وإعترفت وسنت قوانين تمنع حدوث ذلك في المستقبل, و شرعت قوانين تحميهم من تكرار تلك الفضائع؟ فتى ستكونون برجولة اؤلك, هذا إذا فرضنا بانكم تمتلكون صفة الرجولة, لان الخباثة متوارثة فيكم, ولكن ليست الرجولة, وتعترفون بجرائمكم بحق كل سكان تلك الدول ال56, وتعيدون الاراضي التي إغتصبتموها الى سكانها الاصليين وتتقوقعون الى جزيرة الغدر والخيانة منبع الارهاب والقتل؟ وكما جاء في تقرير في موقع الحوار المتمدن بتاريخ 19/8/2013, الذي طبعا ستقولون عنه كذا وكذا ولكنه موقع معروف والحقائق مثبوته فيه, وفي اخر التقرير جاء تم قتل 60 مليون مسيحي أثناء فتوحات المسلمين, تم محو نصف الحضارة الهندوسية المجيدة. 80 مليون هندوسي قتل, دمرت البوذية على طريق الحرير, قتل حوالي 10 مليون بوذي, 12 مليون أفريقي من المتوسط إلى الغرب إلى الأمريكيتين. 18 مليون مخطتف , خلال فترة وجود المسلمين في أوروبا وصلت أعداد الرق الاوروبيين إلى 1 مليون, أكثر من 2 مليون أوروبي سيق كعبيد ومات بسبب الت

هل تنشروها؟ 1
سمير -

قصيدة حيرانة لفاطمة المطيري. التي قتلها اخوها لانه عرف بانها امنت بالمسيحية فقام بتطبيق حد الردة عليها و من ثَم عذبها حتى وافتها المنية وهي في السادسة و العشرون من عمرها في المنطقة الشرقية.رب يسوع يهديكم يا مسلمين و ينور قلوبكم و تحبّون الاخـريـنالملتقى ما يشتم بسيد المرسلين هو لإضهار الحقيقة و عشانكم تبينهذى الحقيقة اللي أنتم عنها غايبين و ما نقوله هو من كلام سيد المرسلينو احنا ما نعبد الصـليب و لانا ابمجانين احنا نعبد الرب يسوع نور العالمينمحمد تركناه و بدربه محنا سالكين و اتبعنا يسوع المسيح الحق المبينو بصـراحه حنا نحب ديرتنا و محنا خاينين و نفتخر انّ حنا مواطنين سعوديينكيف نخون وطنّا و أهلنا الغالين؟؟ كيف و احنا للموت للسعودية مستعدين؟؟ديرة أجدادي و أمجادي و للقصيد لها كاتبين و نقول فخر فخر فخر احنا سعودييناحنا اخترنا طريقنا طريق المهتدين و كل إنسان حر لإختار أي دينتكفون اتركونا بحالنا و بيسوع مؤمنين خلونا نتهنى في حياتنا قبل ساعتنا تحيندمعتي فوق خدي اااه و القلب حزين و المسيح يقول طوبى لكم المضطهدينو حنا عشان المسيح لكل شي متحملين وش لك وش عليكم إحنا كافرينمنتم ابداخلين قبورنا و معنا مدفونين خلاص ما تهمني سيوفكم و لا شينو لا يهمني تهديدكم و ما حنا خايفين والله انا للموت مسيحية و يا عينأبكي على ما فات من عمر حزين كنت بعيده عن الرب يسوع عدة سنينو سجل يا تأريخ و اشهدوا يا شاهدين احنا مسيحيين بدرب المسيح ماشينو خذها مني معلومه و احفظها زين ترى يسوع ربي هو احفظ الحافظينأنصحك ترثي حالك و تصفق بكفين و تشوف شكلك من الحقد كيف هو يشينالإنسان أخو إنسان يا متعلمين!!! وين الإنسانيه و المحبه و أنتم ويناخر كلامي أصلي لرب العالمين يسوع المسيح نور الهدايه المبينيغير المفاهيم و يعدل الموازين و ينــــشرالمحبه بينكم يا مسلميــــــــــــــــــــــــن فاطمة المطيري

عندما ينتقي المهاتر
ما يهواه -

في الحربين العالميتين الأخيرتين، بلغ عدد ضحايا العلمانية المتسلطة ما يصل الى مئة مليون ضحية, فهل كان الدين هو السبب؟. الصراع على السلطة السياسية قائم وموجود في كافة الحضارات والمجتمعات والقارات، ولا علاقة متأصلة له بالدين، كما هو الحال مع الصراع على الموارد والثروات الاقتصادية. في كلا الحالتين، الأنانية البشرية هي السبب الجذري. الشريعة نادت بالمنافسة ومنع الاحتكار في الأسواق الاقتصادية، ودعت سيد البشرية المعصوم الى الشورى قبل تبني الامم الغربية للديمقراطية الحديثة ب 1000 عام على الأقل. فهل تعقل امتنا أهمية الشورى والتشاور والاصلاح في تسوية الخلافات والنزاعات؟

الغرب في حرب أهلية فعلية
يا صليبيين مشارقة حقدة -

تشير الإحصاءات إلى أن عدد الأشخاص الذين قضوا في الولايات المتحدة خلال عامي 2014 و2015 من جراء أعمال عنف ناجمة عن دوافع عنصرية أو جرمية يفوق بأشواط عدد الضحايا الذين سقطوا بهجمات يعتقد أنها إرهابية.ومنذ مطلع عام 2014 حتى ديسمبر 2015، شهدت الولايات المتحدة زهاء 700 عملية إطلاق رصاص، واحدة فقط رجح مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي أنها تحمل "فرضية العمل الإرهابي"تقرير عن حوادث الإرهاب المنفذة فى أمريكا فى الفترة من (1982 إلى 1995م) (إجمالى الحوادث 169) عدد الحوادث ... الجهة المنفذة 16 ... متطرفون يهود !! 3 ... عناصر عربية وشرق أوسطية 129 ... الجماعات اليمينية المتطرفة (غير المسلمين) 21 ... الجماعات اليسارية (غير المسلمين) إن هذه الإحصائية تكشف بوضوح الكذب والإفتراء الذى تمارسه وسائل الإعلام فى تضليل الرأى العام وتشويه صورة الإسلام.والله من ورائهم محيط . إلا أن التهديد الأكبر يتمثل بانتشار السلاح والعنصرية وعنف الشرطة التي حصدت أرواح عدد من الأمريكيين، حسب التقرير الذي يستعرض أبرز هذه الحوادث التي وقعت في مناطق متفرقة من الولايات المتحدة عامي 2014 و2015.جرائم كراهية عنصريةفي أغسطس 2014، فجر مقتل الشرطي الأبيض دارين ويلسون الشاب الأسود الأعزل مايكل براون في مدينة فيرغسون في ولاية ميزوري، احتجاجات شعبية دفعت القاتل أخيرا إلى تقديم استقالته من الشرطة لأسباب قال إنها أمنية. وشهد شهر فبراير من العام نفسه أسوأ جريمة كراهية، راح ضحيتها الطلاب المسلمين الثلاثة ضياء شادي بركات (23 عاماً) وزوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عاماً) وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة في تشابل هيل بنورث كارولينا. وفي يونيو، تعرضت ولاية ساوث كارولينا لأكثر الهجمات عنصرية وصنفتها وسائل الإعلام الأمريكية بأنها "جريمة كراهية"، وذهب ضحيتها 9 أميركيين من أصول إفريقية برصاص مسلح أبيض هاجم كنيسة تاريخية للسود في تشارلستون.وشهدت الولايات المتحدة أيضا خلال 2014 و2015 جرائم دموية، بعضها لأسباب غير واضحة والبعض الآخر سارعت وسائل إعلام إلى الاعتبار أن منفذها يعاني من مشاكل نفسية على غرار الهجوم الذي وقع في قاعدة فورت هود.وقتل في أبريل 2014 جندي أمريكي، قال الجيش أنه يعالج من اضطراب نفسية، ثلاثة عسكريين وأصاب 16 آخرين بجروح قبل أن ينتحر بسلاح فردي في قاعدة فورت هودالعسكرية في تكساس بجنوب الولايات المتحدة. وفي أكتوبر 2015، ق

تاريخ مسيحيتك من زجاج
يا سموره الصليبي الحقود -

التاريخ لا يقرأ بانتقائية يا سموره الصليبي هل تريد ان نأتيك من. تاريخ مسيحيتك الدامي والمتوحش صراعات الاباطرة والملوك والامراء والباباوات الدينية والمذهبية والمصلحية والتي لم تكن محصورة فيهم كقتل واغتيال أفراد وانما جروا معهم ملايين ملايين المسيحيين من شعوبهم في حروب لا حصان لهم فيها ولا حمار فهلكوا وأهلكوا شعوبهم بيت مسيحيتك من زجاج يا سموره الصليبي خلينا ساكتين احسن وعلق ضمن موضوع المقال يا سموره

يا عيني قصة خلتني اعيط
يا سمورة الصليبي الحقود -

ههههه قصة ركيكة وسيناريو ضعيف اكتب او اكذب غيرها

الكذب الصليبي صنعة
واحتراف ما فيش كلام -

هههههه وهذه الملايين المملينة من البشر في الهند والسند وبلاد تركب الأفيال قتلهم المسلمون بماذا يا سموره الصليبي الحقود ؟؟!!بالقنابل النووية او الجرثومية او الكيماوية روح نام وتغطى كويس نامت فوقك حيطه

اين انجيلك الآرامي
يا سموره الصليبي -

ههههه نحن نعرف مصحف عثمان متصل السند كابراً عن كابر روح انته سيا ولد يا سموره الصليبي وابحث عن إنجيل المسيح الارامي الاصلي وليس ترجمته اليونانية لمؤلفيه الأربعون من مجهولي الهويةوالنسب

اذا عرف السبب
بطل العجب -

هذه أسئلة المهاتر وخطاب حبه!

للمهلوس مرة اخرى
سمير -

الكذب في الاسلام. تحليل الكذب في الاسلام: من موقع الامام ابن الباز: س: هل يجوز الكذب من أجل الإصلاح لغير الزوجين، فمثلاً: عندما أقوم بالدعوة إلى طريق الله والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، هل يجوز لي أن استحدث قصة من خيالي أي غير حقيقية، إما للترهيب وإما للترغيب، وما هي المواضع التي يجوز فيها الكذب؟ ج: ثبت عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: (ليس الكذاب الذي يصلح بين الناس، فيقول خيراً وينمي خيراً). وقالت أم كلثوم بنت عقبة بن أبي معيط - رضي الله عنها -: لم أسمع النبي - صلى الله عليه وسلم - يرخص في شيء من الكذب إلا في ثلاث: الإصلاح بين الناس، والحرب، وحديث الرجل لامرأته والمرآة زوجها). ففي الحرب لا مانع من الكذب الذي ينفع المسلمين ، ولا يكون فيه خداع ولا يكون فيه غدر للكفار، لكن يكون فيه مصلحة للمسلمين كأن يقول أمير الجيش نحن راحلون غداً إن شاء الله إلى كذا وكذا، أو يقول: نحن سنتوجه إلى الجهة الفلانية، ليعمي الخبر عن العدو حتى يفجأهم على غرة إذا كانوا قد بلغوا وأنذروا ودعوا قبل ذلك فلم يستجيبوا وعاندوا، وقد ثبت عن الرسول - صلى الله عليه وسلم - أنه كان إذا أراد غزوة ورى بغيرها. فالمقصود أن الكذب الذي ليس فيه غدر ولا خداع ، ولكن فيه مصلحة للمسلمين لا بأس به في الحرب. وهكذا في الإصلاح بين الناس، بين قريتين أو جماعتين أو قبيلتين أو شخصين يصلح بينهم بالكذب الذي لا يضر أحداً من الناس، ولكن ينفع هؤلاء، كأن يأتي إحدى القبيلتين فيقول: إن إخوانكم عيال القبيلة الأخرى يدعون لكم ويثنون عليكم ويرغبون بالإصلاح معكم، ثم يذهب إلى الأخرى فيقول مثل ذلك، ولو ما سمع منهم هذا، حتى يجمع بينهما ، وحتى يصلح بينهما، وحتى يزيل الشحناء التي بينهما، وهكذا بين جماعتين، أو أسرتين ، أو شخصين، يكذب كذباً لا يضر أحداً من الناس، ولكنه ينفع هؤلاء، ويسبب زوال الشحناء هذا هو الإصلاح بين الناس. وأما الرجل مع زوجته فالأمر فيه واسع ، إذا كان الكذب لا يضر أحداً غيرهما ، إنما فيما بينهما فلا بأس بذلك، كأن تقول: سوف أفعل كذا، وسوف لا أعصيك أبداً، وسوف أشتري هذا الشيء، وسوف أعمل في البيت هذا الشيء، وهو يقول كذلك، شيء يتعلق بهما، لإرضائها سوف أشتري لك كذا وكذا، وسوف أفعل كذا وكذا، يتقرب إليها بأشياء ترضيها وتنفعها ، وتجمع بينهما ، وهي كذلك في أشياء تتعلق بهما خاصة ، ليس فيهما كذب على أحد من الناس. من الويك

اين ذهبت ال183 سنة 1
سمير -

كتب مسلم المنصور مقالة بعنوان : أسئلة بحاجة إلى أجوبة, ويقول فيه ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين } الأعراف أين هي أكثر من 183 سنة مفقودة من الإسلام .. أين هي ؟ أود أن أنوه وألفت عناية كل من يقرأ هذا الموضوع أو هذا البحث أني لا أقصد الإسائة أو الإهانة لكائن من يكون وتحديدا من كل المشايخ والعلماء باختلاف مكانتهم العلمية والشرعية باختلاف أيامهم وزمانهم إنما هو بحث موضوعي علمي تاريخي نحتاج إلى الإجابات القاطعة الحاسمة التي لا تقبل الشك على ما سوف أسرده من أسئلة وعلامات استفهام غاية بالأهمية لنا كرعية وكأمة مسلمة ؟ يستند السواد الأعظم من المسلمين في أحاديث رسولنا وأشرفنا وأطهرنا – عليه الصلاة والسلام – إلى مراجع وكتب صحيح مسلم والبخاري والترمذي وغيرهم استنادا رئيسيا كاملا لا يقبل الشك وفق ما يعتقدونه فلننظر للحقائق التاريخية هذه … انتقل حبيبنا – عليه الصلاة والسلام – إلى جوار رب العالمين سبحانه سنة 11 هجرية. اولا: صحيح البخاري هو : محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بردزبه الجعفي الملقب بالبخاري وسمي بالبخاري نسبة لأصل ومكان مولده في مدينة بخارى في خراسان الكبرى ( أوزبكستان حاليا ) وولد سنة 194 للهجرة وتوفى في 256 للهجرة ( عمره 62 سنة ) … ولد بعد وفاة رسولنا بـ 183 سنة ؟ ثانيا: صحيح مسلم هو : أبو الحسين مسلم بن الحجاج النيسابوري المولود في مدينة نيسابور في بلاد فارس سنة 206 هجرية وتوفى بها سنة 261 هجرية ( عمره 54 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 195 سنة ؟ ثالثا : سنن النسائي هو : أبو عبد الرحمن أحمد بن شعيب بن علي بن بحر بن سنان النسائي المولود سنة 215 هجرية في مدينة بنساء وهي بلدة مشهورة بـ خراسان ( أوزباكستان حاليا ) وتوفي في مدينة الرملة بفلسطين سنة 303 هجرية ( عمره 88 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 204 سنة ؟ رابعا: الترمذي هو : محمد بن عيسى بن سَوْرة بن موسى بن الضحاك السلمي الترمذي الملقب بأبو عيسى الترمذي المولود في ترمذ وهي مدينة جنوب أوزبكستان المولود سنة 209 هجرية والمتوفى سنة 279 هجرية ( عمره 70 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 198 سنة ؟ خامسا: ابن ماجه هو : عبدالله محمد بن يزيد بن ماجة الربعي القزويني المولود في بلاد فارس سنة 209 هجرية وتوفي في رمضان سنة 273 هجرية ( عمره 64 سنة ) ولد بعد وفاة رسولنا بـ 198 سنة ؟ ملاحظة مهمة : لا يجب الوثوق بر

اين ذهبت ال180سنة 2
سمير -

بمعنى ربما هذا اليوم عاقلا وغدا مجنونا أو اليوم فاسقا فاجرا وغدا ورعا وتقيا … وأصل البشر مذنبون وخطاؤون يصيبون ويخطؤون يجمعون ما بين الخير والشر والصواب والخطأ والحسنات والسيئات وليسوا ملائكة معصومين منزهين … إذن موضوعنا وأصل الخلاف هو وجود أكثر من 6 أجيال وسنوات ما بين 223 إلى 244 سنة حقبة زمنية مفقودة لا أحد يعلم عنها شيئا وغير ثابتة بالأدلة والبراهين العلمية التي لا تقبل الشك أو اللبس ؟ وحتى أكون دقيقا جدا معكم فإن البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم لم يروا ولم يعرفوا ولم يعايشوا رسولنا الحبيب – عليه الصلاة والسلام – وكل من 1- أبو بكر الصديق – رضي الله عنه – من 11 هـ إلى 13 هـ = 632م 2- عمر بن الخطاب – رضي الله عنه – من 13 هـ إلى 23 هـ = 634م, 3- عثمان بن عفان – رضي الله عنه – من 23 هـ إلى 35 هـ = 644م , 4- علي بن أبي طالب – رضي الله عنه – من 35 هـ إلى 40 هـ = 661م5- معاوية بن أبي سفيان : 41 – 60هـ = 661 – 680م, 6- يزيد الأول بن معاوية : 60 – 64هـ = 680 – 683م, 7- معاوية الثاني بن يزيد : 64هـ = 683 – 684م, 8- مروان بن الحكم : 64 – 65هـ = 684 – 685م, 9- عبد الملك بن مروان : 65 – 86هـ = 685 – 705م, 10- الوليد الأول بن عبد الملك : 86 – 96هـ = 705-715م, 11- سليمان بن عبد الملك : 96- 99هـ = 715 – 717م, 12- عمر بن عبد العزيز : 99- 101هـ = 717 – 720م, 13- يزيد الثاني بن عبد الملك : 101 – 105هـ = 720 – 724م, 14- هشام بن عبد الملك : 105-125هـ = 724 – 743م, 15- الوليد الثاني بن يزيد الثاني ( قتل ) : 125-126هـ = 743 – 744م, 16- يزيد الثالث بن الوليد الأول : 126 – 126هـ = 744م, 17- إبراهيم بن الوليد الأول ( قتل ) : 126 – 127هـ = 744م18- مروان الثاني بن محمد ( قتل ) : 127 – 132هـ = 744 – 750م, 19- عبد الله بن محمد – السفاح أبو العباس : 132هـ – 136هـ = 750م – 754م, 20- عبد الله بن محمد – أبو جعفر المنصور : 137هـ – 158هـ = 754م – 775م, 21- محمد بن عبدالله – أبو عبد الله – المهدي : 158هـ – 169هـ = 775م – 786م, 22- موسى بن محمد – الهادي : 169هـ – 170هـ = 786م – 787م, 23- هارون بن محمد – هارون الرشيد : 170هـ – 193هـ = 787م – 809م,24- محمد بن هارون – الأمين : 193هـ – 198هـ = 809م – 814م, يا إلهي!!!! البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم لم يروا ولم يعرفوا

اين ذهبت ال180سنة 3
سمير -

10- لو لم تجدوا البخاري ومسلم فماذا ستكون حياتكم في أيامكم هذه ؟ وكيف ستعرفون السنن والأحاديث ؟ ومن أين ستكون مصادرها ؟ أيعقل أن أمة العرب من بعد وفاة الرسول – عليه الصلاة والسلام – بأكثر من 6 أجيال وبأكثر من 183 سنة وبعد أكثر من 24 خليفة للمسلمين الذين هم أحرص الناس على الدين وعلى سنن رسولنا – صلى الله عليه وسلم – لا يوجد تجميع للأحاديث ؟ حتى جاء مسلمين من خراسان وبلاد فارس حتى يعلمونا ما نقل عن رسولنا وكأنه كان لا يوجد آل البيت ولا الصحابة ولا الثقاة ولا الكتبة بل وكأن أمة العرب في الجزيرة العربية كانوا أمواتا !!! { ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب إن الذين يفترون على الله الكذب لا يفلحون } النحل نريد أن نعرف الحقيقة ولا شيء غير الحقيقة عن حقبة 6 أجيال و 173 سنة ماذا حدث فيها وأين ما كتب يدويا عن رسولنا ؟ نريد ذلك بالأدلة المادية التي لا تقبل الشك على الإطلاق وليس بحديث ووجهة نظر وفلسفة ونقلا عن الكتاب الفلاني أو العلامة العلاني … مع التنبيه والتذكير أن مخطوطات الحضارة السومرية والبابلية والفرعونية التي تعد أهم حضارات عرفتها البشرية مخطوطاتها وآثارها لا تزال باقية إلى يومنا هذا … ومن المفترض أن عهد رسولنا بأبي أنت وأمي يا رسول الله يفترض أن يكون عهدا متطورا أكثر من تلك الحضارات … بل أين مخطوطات عهد خليفة المسلمين هارون الرشيد الذي جمع الشعر والحديث والثقافة والفنون وغيره ؟ أفيدونا وأفتونا هل هناك مؤامرات وسرقات وخيانات تمت على الدين نفسه من أهل الإسلام أنفسهم ؟ لأننا ما قرأنا أن الروم أو التتار أو المغول أو الفرس أو كائن من يكون غزا مكة والمدينة واحتلهما احتلالا ولا حتى ليوم واحد … فإن كانت هناك خيانات ومؤامرات وسرقات وإتلاف وحرق متعمد لأحاديث رسولنا بالإضافة أنه لا توجد المخطوطات الأصلية لكل أحاديث رسولنا … فهذا يعني أن كل كتب البخاري ومسلم والنسائي والترمذي وابن ماجه جميعهم كتب لا يعتد بها وكتب غير موثوق فيها وربما كانت مزورة أو تم تحريفها وباب كل الإحتمالات مفتوح على مصراعيه … وإن كنتم تخافون من أن الأمة قد تفتن أو يفلت زمام أمورها من بين أيديكم فهذا عذر أقبح من ذنب … فلا يجوز بأي حال من الأحوال ومهما كانت الأسباب والمبررات بأن نتقول أكرر لا يجوز بأن نتقول على رسولنا وأشرف خلق الله – عليه الصلاة والسلام – ونأتي بأحاديث

اين ذهبت ال180سنة 4
سمير -

وكلهم ودون أي استثناء بما فيه نحن يكون القرآن الكريم هو المرجع الأول الذي نستند عليه ومرجعنا يا الطيبين هذه أحاديث أشرفنا وأطهرنا مو وجهات نظر تاخذ فيها أو ما تاخذ فيها هذي سنن وعقيدة ومنهج مو لعب وشغل يا لله مشي حالك والناس ما تدري وشدراها { قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين } البقرة هاتوا ردكم وأدلتكم على ما أقول فإني سطرت لكم أسئلة وحقائق تاريخية وحقب زمنية وليكن ردكم موضوعي علمي عملي ولن ألتفت لكتب فلان أو علان مع كامل التقدير والإحترام للجميع أريد وثائق أو مخطوطات ما قبل البخاري ومسلم وغيرهم الذين لا تملكون مخطوطاتهم الأصلية والفعلية ولكل ما بصمتم عليهم دون بينة والأصل أن يكون لكل حديث مخطوط تاريخي أثري فإن عجزتم فوفروا حديثكم معي حتى يحكم الله بيني وبينكم بالحق أو إلى أن يقضي الله بأمر كان مفعولا ؟ إن رب العزة أكرم الأكرمين وأرحم الراحمين لم يخلق هذه الدنيا بدقة وإتقان شديدين وبعشرات المليارات من البشر حتى يدخل الجنة فقط فقط فقط من سار وصدق كتب البخاري ومسلم وغيرهم فمن عمل بهم دخل الجنة ومن خالفهم دخل النار لا يا إخواني إنكم ظلمتم أنفسهم كثيرا وتربعتم في لب الجهالة وأنتم لا تعلمون فالله سبحانه وتعالى له رحمة لا يستوعبها عقل بشر ولا يتصورها قلب مخلوق فالجنة بيد رب العالمين يدخل الله فيها من يشاء برحمته فكفاكم جهلا وتبصروا وتفكروا مما أنتم فيه قبل فوات الأوان وبسبب الفهم الخاطئ والتعصب الفكري والعاطفة الساذجة والكتب الغير موثوق فيها خرج الإرهابيين والمتشددين والجهلة الذي بسببهم أصبح الدين الإسلامي الدين الإرهابي الأول على مستوى العالم ستقولون إنه مخطط ؟ نعم إنه مخطط عفن لكن من أين جاؤوا بالإرهابيين أليس من ديارنا وبلداننا ومن عقلية بعض المشايخ والعلماء ومن الكتب التي تفننتم بكتابتها وكم الشحن والتحريض التي حشوت فيها أم جاؤوا بهم من كوكب آخر ؟ أنا أظن برسولنا وحبيبنا – عليه الصلاة والسلام – ظن الخير والسلامة والأمان والإطمئنان ولا أعتقد أن رسولنا قد كفر هذا أو لم يصلي على ذاك وكلها أحاديث أعتقد وأظن أنها مزورة ومحرفة لا أساس لها من الصحة . وأعتقد أيضا أنه تم تحريف الكثير من الأحاديث وتم تزويرها بدليل وجود الإسرائيليات التي حرفوا وزورا كثيرا من الأحاديث + لا أعلم ما هي مصادر الأحاديث الأخرى المزورة والمحرفة والتي جاء العلماء بعد ذاك وقالوا هذا حديث غير

اين ذهبت ال180سنة 5
سمير -

ما أوصيكم اتهموني إني قرآني أو ليبرالي أو مشرك أو ملحد أو من مذهب أخر ومصطلحات ومسميات ما أنزل الله بها من سلطان لقد تعودنا منكم التخلف دون التبصر والتشدد دون التعقل والعصبية دون الحكمة والإتهام دون بينة والطعن بالذمم والظن بالسوء كل ذلك قد ثم قد يحدث فقط لأني سألت وتفكرت في الأمر لكن بصوت مرتفع { فالله يحكم بينهم يوم القيامة فيما كانوا فيه يختلفون ؟؟ أفهموا واسألوا أنفسكم من يريدكم جهلة ، ومن يريدكم لا تفهمون الحقائق ولماذا ؟ فحتى متى وإلى متى ؟ الأعراف (ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين)

الى المشعوذ اياة
فول على طول -

ها هى بعض الردود القصيرة على المشعوذ اياة وتعمدت أن تكون قصيرة حتى يفهم ...خبر نزول المسيح كى يجاهد بالاسلام خبر كاذب يا مشعوذ مثل كل أخباركم الكاذبة ...هى شعوذات وهلوسات تعانون منها منذ 14 قرنا . المسيح قال سوف يأتى بعدى أنبياء كذبة كثيرون وسوف يضل كثيرون ويتبعونهم ... ومعروف أن رواة الأحاديث هم مجموعوة من المشعوذين ... وما أسهل الادعاء بأن جبريل زارنى فى المنام ...هو حد شاف حاجة ؟ ..انتهى - والمسلمين شياطين بسبب تعاليمهم ولا يشيطنهم أحد ...لديكم سورة اسمها سورة الجن هى السبب فى جنونكم وشيطنتكم ..انتهى - أما مسيحيو المشرق فمعروف غيظكم منهم ...لأنهم يعرفون اللغة العربية جيدا ويعرفون الاسلام أكثر منكم ...,هم السبب فى فضحكم ...غباوتكم أنكم علمتوهم لغتكم ...انتهى - وحكاية الدين عند اللة الاسلام هى مشكوك تماما فيها ولا تستند الى دليل واحد ...مجرد أضغاث أحلام وشعوذات من اياها ...ربنا يشفيكم من الشعوذة والأحلام الشيطانية .. عموما يا مشعوذ نحن لا نغتاظ اطلاقا وقلنا ذلك ملايين المرات ..نحن نضحك عليكم ونزدريكم كلما هذا الكلام العبيط . مع تحيات الفول .. .

اكاذيب علمية 1
سمير -

اكاذيب الاسلام العلميه حامد رمضان المسافر. لنستعرض قليلا بعض الادعاءات العلمية الخطيرة التي تعبر عن وجهة النظر الدينية الاسلامية حول نظرية الخلق والوجود والخ من المواضيع التي تخص الظواهر الطبيعية .والتي يهتم المسلمون كثيرا في نقد ما توصل اليه العلم من نتاجات ساهمت في خدمة الانسان والحضارة الانسانية في شتى المجالات منها الواجهة التي اكتب فيها منشوري هذا. انها محاولة بسيطة مني للتعرف على الجانب المخجل والبائس من الفكر الديني والذي يحاول المسلمين التهرب منه بشتى الطرق ..... ولكن المشكلة وكما قلت في منشورات سابقة لهم " اذا بيتك من جام لا ترمي الناس بحجر " عندما كانوا يربطون بين الالحاد وبين الانحطاط الاخلاقي ...ومع ذلك لا يترددون في التعرض الى النتاجات العلمية والنظريات العلمية بالنقد اللاذع ونحن طبعا نحترم ذلك واكثر منا يحترم ذلك هم العلماء انفسهم فلو لا النقد والتشكيك لما تطور العلم .... ولكن في كل مرة نسالهم ما البديل لديكم لا نجد اجابة حتى ذهبنا لنبحث بانفسنا لنجد الاجابات والبدائل . اليوم اقول لهم انكم وقعتم مرة اخرى في احراج عندما فتحتهم النار على العلم وبنفس الوقت لا توضحون لنا بالمقابل ما لديكم من معلومات بخصوص الخلق والكون والظواهر الطبيعية التي جاء ذكرها في الكتب الدينية المعتبرة لديكم ...لذا قررت ان افتح النار بالمقابل حتى نغربل جميع ما لدينا من نتاجات علمية ونقارن بينها .يقول القران :هُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنزِلُ مِنَ السَّمَاء وَمَا يَعْرُجُ فِيهَا وَهُوَ مَعَكُمْ أَيْنَ مَا كُنتُمْ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ الحديد- 4 وقال الإمام أحمد في مسنده عن ابن رزين قال: قلت يا رسول الله أين كان ربنا عز وجل قبل أن يخلق خلقه .. قال : كان في عماء ما تحته هواء وما فوقه هواء ثم خلق عرشه على الماء .رواه أحمد والترمذي وابن ماجه. س : اي هواء هذا الذي كان تحت الله وفوقه ؟ وهل كان الله يجلس على عرش يطفوا على الماء ؟ وهل يحتاج عرش ؟ وممن خلق عرشه ؟ حقيقة هذه معلومات علمية خطيرة يجب ان يتم تدريسها في ارصن الجامعات العلمية في العالم ...لاسيما تلك التي تخرج منها الاغبياء امثال لورنس وهاوكنغز وغيرهم .الرسول محمد طبعا كانت لديه اجابات عل

اكاذيب علمية 2
سمير -

اكاذيب الاسلام العلميه: خلق السموات والأرض في ستة أيام : يقول القران في سورة فصلت 9 – 12. قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ {9} وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاء لِّلسَّائِلِينَ {10} ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ {11} فقضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيم. في السحاب هناك صولات وجولات علمية فريدة من نوعها اذهلت اكبر علماء الارض المتخصصين وما زالوا يبحثون عن حل لهذا اللغز المحير ولكنهم فشلوا . لنرى بعض من هذه الصولات العلمية المباركة حول السحاب : - عن أميرالمؤمنين عليه السلام قال : سئل عن السحاب أين يكون ؟ قال : يكون على شجر كثيف على ساحل البحر يأوي إليها ، فإذا أراد الله أن يرسله أرسل ريحا فأثاره. ([1]). أن عليا عليه السلام قال: السحاب غربال المطر ، ولولا ذلك لافسد كل شئ يقع عليه ([2]) *- وقال عليه السلام في قوله تعالى ( يخرج منهما اللؤلؤ والمرجان )قال : من ماء السماء ومن ماء البحر ، فإذا أمطرت فتحت الاصداف أفواهها في البحر فيقع فيها من ماء المطر ، فيخلق اللؤلؤة الصغيرة من القطرة الصغيرة ، واللؤلؤة الكبيرة من القطرة الكبيرة. ([3]). * - عن جعفر ابن محمد عن أبيه عليهم السلام قال: كان علي عليه السلام يقوم في المطر أول مطر يمطر حتى يبتل رأسه ولحيته وثيابه ، فيقال له : يا أميرالمؤمنين ، الكن ! الكن ! فيقول : إن هذا ماء قريب العهد بالعرش . ثم أنشأ يحدث فقال : إن تحت العرش بحرا فيه ماء ينبت به أرزاق الحيوان ، وإذا أراد الله تعالى أن ينبت به ما يشاء لهم رحمة منه أوحى الله عزوجل فمطر منه ماشاء من سماء إلى سماء حتى يصير إلى السماء الدنيا فتلقيه إلى السحاب ، والسحاب بمنزلة الغربال ، ثم يوحي الله عزوجل أن اطلحنيه وأذيبيه ذوبان الملح في الماء ثم انطلقي به إلى موضع كذا وكذا وعبابا وغير عباب ، فتقطر عليهم على النحو الذي يأمرها به ، فليس من قطرة تقطر إلا ومعها ملك حتى يض

اكاذيب علمية
سمير -

اكاذيب الاسلام العلميه : أخرج أحمد والترمذي وصححه النسائي عن ابن عباس قال: أقبلت اليهود إلى النبى صلى الله عليه وسلم فقالوا:أخبرنا عن الرعد ما هو؟ قال: ملك من ملائكة الله، موكل بالسحاب يسوقه حيث أمره الله قالوا فما الصوت الذي نسمع؟ قال صوته. وأخرج ابن مردويه عن عمرو بن نجاد الأشعري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الرعد ملك يزجر السحاب والبرق طرف ملك يقال له روفيل. وفي موضع اخر لتفسير القمي يقول : قوله (هو الذي يريكم البرق خوفا وطمعا) يعني يخافه قوم ويطمع فيه قوم ان يمطروا (وينشئ السحاب الثقال) يعني يرفعها من الارض (ويسبح الرعد) الملك الذي يسوق السحاب (والملائكة من خيفته ويرسل الصواعق فيصيب بها من يشاء وهم يجادلون في الله وهو شديد المحال) اي شديد الغضب ( تفسير القمي ج 1 ، ص 361 الرعد ملاك يسوق السحاب ؟؟؟؟ كم انت كبير يا رعد ! طبعا المسلمين " درب التغليس " كما يقال في اللغة الدارجة حيث لا يطرحون لنا بديل لما يطرحه العلم اليوم ولكنهم فقط يوجهون الانتقادات له . الان فهمت لماذا "التغليس" !!! يبدو ان هناك كوميديا علمية في تراثهم الديني البديل يجعلهم في موقف محرج من طرحه علينا ، ولكن استغرب مرة اخرى لماذا الذي بيته ليس فقط من جام بل حتى من ورق لا يستحي ولا يخجل من ان يرمي الاخرين بالحجر ؟ ! اخيرا اقول هذه العين الزرقاء الكيم لاني اخاف عليكم من حسد الاخرين . فاي تاريخ هو من زجاج؟ تاريخكم مقرون بالارهاب, الغزو, السرقة, القتل و التطهير العرقي, الاسلا الخمسة التي إرتكزت عليها بدعتكم. من خلال احاديثكم وتفسيراتكم.

اكبر اكذوبة في التاريخ 1
سمير -

الحضارة الإسلامية أكبر كذبة عرفتها البشرية . بقلم الدكتور علي حسن , بتاريخ 02/05/2013 موقع الناقد .أستطيع أن أقول وبثقة إن الحضارة الوحيدة التي تنسب نفسها الى دين هي ما يسمى الحضارة الإسلامية، فمن منا سمع عن حضارة مسيحية او يهودية او بوذية؟عندما كنت طالبا في مدارس العربان درست مقرراً اسمه ''الحضارة الإسلامية'' وكان يدرسه شيخ سلفي ملتح. المنهج برمته كان عن سيرة اهل السنة والجماعة؛ قال فلان عن فلنتان ونهانا الشرع عن كذا وامرنا بكذا لحكمة إلهية...الخ. باختصار، المقرر كان غسيل دماغ اسلامي مغلف بتسمية حضارية تواكب العولمة ولا علاقة له بالحضارة لا من قريب ولا من بعيد. في الواقع هذا الشيخ، الذي لم اره يبتسم ولا مرة واحدة، عمل لي اكبر معروف في حياتي فكان القشة التي قصمت ظهر البعير والتي دفعتني لاساكمال دراستي في بلاد الكفر الغربية لأني زهقت من الاهانة المستمرة لعقلي. أزال هذا الشيخ أي شك عندي ان الإسلام هو خزعبلات مكونة من موروث العربان مخلوط بما تيسر من تراث من كانوا حولهم مثل اليهود والفرس.من هو العبقري الذي خرج بمصطلح "حضارة اسلامية"؟ لكن لحظة...! من اين جاءوا بمفهوم الحضارة وكيف كان للمسلمين حضارة وأين آثار هذه الحضارة اليوم؟ اين الدليل عليها؟ خصوصا اذا علمنا ان هذه الحضارة لم يتعد عمرها سبعة قرون وهي في أوجها في أحسن الأحوال، كما انها انتهت ولنقُل قبل خمسة قرون عندما هيمن الأتراك على المنطقة (نعم! هويتهم تركية والإسلام مجرد تحصيل حاصل والذي تغنم به اقنص به). يعني الحضارة ما تزال طازجة بمعايير التاريخ، اذن اين آثارها؟ الفراعنة فنوا قبل عشرات القرون لكن الأهرام ما تزال قائمة كشاهد عليهم، ونفس الشيء ينطبق على الروم والإغريق والصينيين والمايا، فأين هي آثار المسلمين؟ سيقفز مسلم متفذلك هنا ويشير الى المسجد الأموي في دمشق، وردي سيكون ان هذا المسجد ما هو الا كنيسة ارثودوكسية قديمة استولى عليها المسلمون وحولوها الى مسجد تضييقا على المسيحيين. ثم هناك امر آخر، الحضارات القديمة عادة تكون اهم آثارها في مكانِ منشأها او قريبة جدا منه، اي في حالتنا مكة او المدينة؛ فأين آثار الحضارة الإسلامية هناك؟ هل هي الحجر الأسود والمكعب الذي يحتضنه؟ بذمتكم هذا المكعب الطيني يرقى لأن يمثل شيئا يسمى حضارة؟ الكائنات في العصر الطباشيري كانت لديها آثار اكثر تقدما منه! و للرد على اي متفذلك آخ

اكبر اكذوبة في التاريخ 2
سمير -

اليكم تجربتي:كم انت جميل يا عقل عندما تكون في البيئة المناسبة! الحمد للعقل الذي استفدت منه اثناء دراستي في بلاد الكفار والشكر موصول كذلك لجميع المكتبات الجامعية والعامة والتي كانت بمثابة النادي الصحي لعقلي الذي كان يتمتع بلياقة ذهنية بائسة آنذاك بسبب نظام التلقين الإسلامي. اول كذبة لقنونا اياها في هذا النظام التعليمي الإسلامي ان المسلمين اخترعوا الصفر ولولاهم لما تمكن العالم من استخدام الكمبيوتر. انها ليست كذبة فحسب بل سرقة فكرية كذلك. من اخترع الصفر هم الهنود والذي كان قد انتقل اليهم من حضارة بابل، والأرقام العربية هي ارقام هندية الأصل وتم تحويلها الى الأرقام العربية لاحقا ويسميها المسلمون اليوم الأرقام الإنجليزية بسبب غبائهم وجهلهم حتى بتاريخهم.الكذبة الثانية والتي تمثل انصاف حقائق تم حسمها لصالح المسلمين كونهم اهل الغلبة وقتها هي ان المسلمين ترجموا امهات الأعمال اليونانية لسقراط وارسطوا وامثالهم، وانه لولاهم لاندثرت اصول الحضارة الأوروبية. نعم ولا. نعم، تمت الترجمة في اراض كان يسيطر عليها مسلمون كالعراق وبلاد الشام؛ ولا، فمن قاموا بالترجمة لم يكونوا مسلمين بل اشوريين شاءت الظروف أن يكون الخليفة آنذاك متسامحا ولم يمانع. فالفلسفة والمنطق تعتبران زندقة في الإسلام ومن يتعاطاهما فاسق يجب ان يقتل. ولكن ولحسن الحظ السلطان كان زنديقا وسمح لهؤلاء الفسقة بترجمة اعمال الكفار. تريدون دليلا؟ هل يسمح بتدريس اعمال افلاطون وارسطو في الجامعات الإسلامية اليوم؟ المصطلح الدقيق هو البدائية الإسلامية:الإسلام دين يمثل ثقافة عربية غازية ماحقة، فلم يحل المسلمون في مكان الا ودمروا ما وجد من آثار لحضارة السكان الأصليين كونها رموز شرك بالله والعياذ باالله. السبب الوحيد لعدم هدمهم أهرامات الجيزة هو انهم لم يمتلكوا الأدوات التدميرية للقيام بذلك، فالقنابل لم يكن قد تم اختراعها بعد. لاحظ ما حدث لتمثال بوذا العملاق في افغانستان والذي يبلغ عمره 2500 سنة، عندما تعلم المسلمون استخدام القنابل فجروه وهم يقهقهون للكاميرا و يصيحون الله اكبر على شاشات القنوات الإخبارية امام ذهول العالم المتحضر . حتى شيخ الأزهر ترجاهم ان يتوقفوا عن التدمير لكن بدون فائدة. وما دمره المسلمون حولوه الى "آثار اسلامية" مثل المسجد الأموي في دمشق، والذي بني على انقاض كنيسة بيزنطية بنتها أياد عاملة بيزنطية ماهرة، والا

اكبر اكذوبة في التاريخ 3
سمير -

الإسلام و الطب: تكاد ان تصاب بصداع نصفي وانت تسمع من المسلمين اليوم عن اكتشافاتهم الطبية وكيف كان الطب متطورا جدا في العصر الذهبي للإسلام ابان الدولة العباسية لدرجة ان الأوروبيين كانوا يتعالجون في بغداد كما يفعل المسلمون اليوم في لندن. مرة أخرى، نعم ولا. الدولة العباسية كانت تمثل العصر الذهبي للعرب ولكن ليس بسبب الإسلام بل بسبب الابتعاد عن الإسلام. كل ما وجد من الإسلام آنذاك هو اسمه، اما من ناحية الممارسة فلم يوجد اسلام. كانت الخمارات تملأ شوارع بغداد وازقتها، و بيوت الدعارة تفتح ابوابها ليلا نهارا والخليفة سكران طينة بين نهود جواريه يوميا. و بالمقابل سمح للزنادقة من آسيا الوسطى بترجمة اعمال فلاسفة اليونان الكفرة وان يدرسوا البدن بعيدا عن خزعبلات جناح الذبابة وبول البعير. باختصار، الخليفة العباسي الزنديق سمح لعقول البشر ان تعمل فكانت النتيجة الإزدهار الفكري والعلمي، والإسلام ليس له علاقه بالموضوع. اكرر، سبب الإزدهار هو غياب الإسلام مؤقتا فانطلق العقل، هذه نقطة.الأمر الثاني بالنسبة للطب في الدولة العباسية هو هوية من اشتغل بالطب. هناك حقيقة يتغافلها من يروج لفكرة الحضارة الإسلامية بقصد تضليل العالم و خداعه، وهي ان من كان يمارس الطب آنذاك هم مسلمون عرب وهذا كذب. من كان يمارس الطب جلهم مسيحيون اشوريون من كنيسة الشرق حتى وان تم اسلمة بعضهم ظاهريا بسياسة الإبتزاز المافيوي المسمى جزية. بذمتكم اي اله هذا الذي يبتز خلقه هكذا؟ أي اله يجبر الناس ان يؤمنوا به وإلا يأخذ منهم نقودا؟ فإنْ أبوا فليس أمامهم سوى السيف. هذا آل كابون وليس الله... بالمناسبة، نفس الظاهرة موجودة اليوم في مصر حيث يضطر القبطي ان يعلن اسلامه لكي يتمكن من تزوج حبيبته المسلمة. بعضهم يندم على فعلته لاحقا ويعلن ردته، مما خلق بلبله بين الأزهر والمحاكم المصرية. أسلمة لعلماء عنوة. يتباهى المسلمون بالرازي (فارسي) وابن سينا (فارسي) والبيروني (فارسي) وأبو حامد الغزالي (فارسي) والفارابي (ما هو الآن كازاخستان) والخوارزمي (ما هو الآن اوزبكستان)، والبخاري، والترمذي، والسجستاني، والطغرائي، وابن المقفع، وبشار بن برد، وابو نؤاس، وابو حنيفة، والتفتازاني، وابو الفرج الاصفهاني، وابن الرومي، وابن بختيشوع، وحنين ابن اسحاق..الخ..الخ.. وكأن هؤلاء ابناء عم الرسول او انهم ينحدرون من قريش او انهم احفاد الرعيل الأول من المسلمين. اسمح

اكبر اكذوبة في التاريخ 4
سمير -

خلاصة القول: من يريد الآثار الحقيقية لما يسمى كذبا الحضارة الإسلامية فهي موجوده في مكان واحد فقط. هذا المكان اسمه القرآن. القرآن هو الحضارة الإسلامية والحضارة الإسلامية هي القرآن ولا شيء سواه. كل شيء خارج القرآن هو طارئ و يعود غالبا الى حضارات اخرى كانت قائمة قبل ان يستولي المسلمون على اراضيها وتخريب ما فيها ومحو هوية السكان الأصليين. الآن، اذا كنت إنساناً بكامل قواك العقلية وتنظر للقرآن بدون تقديس وانه مجرد سجع يجتر قصص الأولين من يهود ومسيحيين في نصفه الأول ويأمر بالدعاء عليهم وقتلهم وسحلهم في نصفه الثاني، وما تبقى فهو مدح وتعظيم لاشخاص معينين. أقول اذا كنت من هذا النوع من البشر هل تستطيع ان تنظرني بالعين وتقول كلمتيْ "حضارة اسلامية" دون ان تضحك؟

اصل لغتكم وقواعدها
سمير -

من الويكيبيديا: سيبويه: سيبويه (148 هـ - 180 هـ / 765 - 796م) عمرو بن عثمان بن قنبر الحارثي بالولاء، يُكنى أبو بشر، الملقب سيبويه: إمام النحاة، وأول من بسّط علم النحو. أخذ النحو والأدب عن الخليل بن أحمد الفراهيدي ويونس بن حبيب وأبي الخطاب الأخفش وعيسى بن عمر، وورد بغداد، وناظر بها الكسائي، وتعصبوا عليه، وجعلوا للعرب جعلا حتى وافقوه على خلافه. من آثاره: كتاب سيبويه في النحو. لم تذكر كتب التراجم شيئاً عن مكان أسرته، أو مستواها الثقافي أو الاجتماعي، فكل ما وصل إلينا يومئ إلى أنه كان من أسرة فارسية. وقد أغفلت كتب التراجم السنة التي ولد فيها سيبويه، غير أن بعض الباحثين ذهبوا إلى أنه ولد في سنة 148 هـ, وقيل غير ذلك. وُلد سيبويه في قرية البيضاء في بلاد فارس. نشأ سيبويه بالبصرة بعد أن رحلت أسرته من بلاد فارس إليها، وهو مولى بني الحارث بن كعب، وقيل مولى آل الربيع بن زياد، سميّ سيبويه لان أمه كانت ترقصه وتقول له ذلك، ومعنى سيبويه رائحة التفاح، وقيل بل لأنه كان شابا نظيفا جميلا أبيضا مشربا بحمرة كأن خدود لون التفاح وذلك يقال له سيبويه لان التفاح سيب أو لأنه كان يعتاد شم التفاح أو كان يشم منه رائحته. اتجه إلى دراسة الفقه والحديث حتى خطّأه حَمَّادُ بن سَلَمة البصري، فاتجه إلى تعلم النحو. فقد روي أن سيبويه قصد مجلس حَمَّاد بن سلمة الذي كان يستملي عليه سيبوبه حديثاً جاء فيه قال: «قال صلى الله عليه وسلم: ليس من أصحابي أحد إلا لو شئت لأخذت عليه ليس أبا الدَّرداء»، فقال سيبويه: «ليس أبو الدَّرداء» ـ ظنّه اسم ليس، فصاح به حمَّاد: لحنت يا سيبويه، ليس هذا حيث ذهبت، إنما هو استثناء، فقال سيبويه: لاجَرَم والله لأطلبن علماً لا تُلَحِّنَنِّي فيه أبداً. توفي في قرية البيضاء بشيراز، وقد اختلف المؤرخون في السنة التي توفي فيها وأرجح الأقوال إنه توفي سنة 180هـ, ثمة خلاف في سبب وفاته، فقيل: إنه مات غماً بالذَّرَب، وهو الدّاء الذي يَعرِضُ للمعدة، فلا تهضم الطعام، ويَفسُدُ فيها ولا تُمْسِكه، يُروى أنه ذَرِبتْ معدته فمات. يعني ولد في بلاد فارس, وتوفي فس شيراز, وهو ابو القواعد والنحو للغة العربية. يعني إن كنتم كما تصرحون بان كتابكم مضبوط نحويا يعني مكتوبة باالغة التي وضع اسسها شخص ولد في فارس وتوفي فيها, هنيئا على إعترافاتك. ثم كيف تعرف باي لغة نصلي؟ نصلي باي لغة ما عدى لغة الارهاب والكذب , سمها

حاول مرة ثانية
لكن بصورة مختلفة -

شكراً سيد سمير على خطاب الكراهية المعلب والجاهز. لكن يقترح التقليل من المواد الحافظة التي تخفف من رائحة العفن والطفيليات في الوجبات الفكرية منتهية الصلاحية.

فين بقا القتل والسحل
يا سموره الصليبي الحقود -

فين القتل والسحل يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة يا صليبيين

فضل الاسلام على الدنيا لن
تخفيه تعليقات الصليبيين -

من الملاحظ ان الانعزالية المسيحية المشرقية وأختها الشعوبية الملحدة كتاباً ومعلقين تسعيان الى شيطنة الاسلام والمسلمين ونزع اي فضيلة وانسانية عنهم وأي اسهامات لهم في الحضارة الانسانية التي اعترف بها الغرب المسيحي المنصف الذي قال ان العرب أقاموا منارات للعلم أضاءت على اوروبا وانها علمتهم اي المسيحيين. فضيلة الاستحمام وقد كانوا يتبرزون علانية بالطرقات و تبديل الثياب واستخدام الصابون والعطور و هذه الشيطنة والابلسة للمسلمين العرب من جهة هؤلاء الكنسيين كالارثوذوكسي المعفن فوليو وسموره وهجوره وخوليو وغيرهم هو في الواقع انعكاس للشخصية المسيحية الانعزالية التي لم تهذبها لا وصايا ولا تعاليم ولا اخلاق ولا تحضر وغير مفهوم هذا العداء العنصري للعروبة والاسلام عند هؤلاء خاصة وان الاسلام لم يضرهم بشيء فهاهم كفار ومشركين بالملايين في المشرق مُذ الف واربعمائة عام ونيف ولهم آلاف الكنائس والأديرة انها أمراض وعقد نفسية وكنسية وتاريخية سرطانية لا برؤ لاصحابها منها الا بهلاكهم

في رسول الاسلام والقرآن
شهادة قِس إنجليزي -

بعيداً عن هذيان الصليبية المشرقية المصبوغة فهذه شهادة المستشرق الإنجليزي "مونتجمري وات" قسيس أنجليكاني، الذي خدم في كنائس لندن وأدنبرا والقدس، وأمضى في دراسة الإسلام وتاريخه وحضارته أكثر من ثلث قرن، وأنجز دراساته العليا - الماجستير والدكتوراه - في الفلسفة الإسلامية وعلم الكلام الإسلامي، وله العديد من المؤلفات التي ترجم بعضها إلى العربية، ومنها "عوامل انتشار الإسلام" عام 1955م، و"محمد في مكة" عام 1958م، و"محمد في المدينة" و"الإسلام والجماعة الموحدة" عام 1961م، و "محمد: النبي ورجل الدولة" و"الإسلام والمسيحية في العالم المعاصر" عام 1969م.ولم تقف علاقة "مونتجمري وات" بالإسلام فقط عند دراسة عقائد الإسلام وتاريخه - وهي الدراسات التي بدأت عام 1937م - وإنما عايش الواقع الإسلامي وخبر التدين الإسلامي والحياة الاجتماعية للمسلمين، ولقد جاء كتابه "الإسلام والمسيحية في العالم المعاصر" شهادة لهذا المستشرق - القسيس ابن القسيس - على هذه التجربة - الفكرية والعملية - التي عاشها، والتي ملأت عليه عقله وحياته وإبداعاته الفكرية.وفي هذا الكتاب، يقدم "مونتجمري وات" شهادة على القرآن والوحي القرآني تمثل شهادة شاهد من أهلها في الرد على الافتراءات التي تنهال الآن على الإسلام ضمن حمى الإسلاموفوبيا في المجتمعات الغربية، بل والإسلامية أيضا!وفي هذه الشهادة يقول هذا العالم الكبير: "إن القرآن هو وحي الله المباشر إلى محمد، إنه صادر عن الله، وبالتالي فهو وحي وليس كلام محمد بحال من الأحوال، ولا هو نتاج تفكيره، وإنما هو كلام الله وحده، قصد به مخاطبة محمد ومعاصريه، ومن هنا فإن محمد ليس أكثر من رسول اختاره الله لحمل هذه الرسالة إلى أهل مكة أولا، ثم لكل العرب، ومن هنا فهو قرآن عربي مبين".وهناك إشارات إلى أن القرآن موجه للجنس البشري قاطبة، وقد تأكد ذلك عمليا بانتشار الإسلام في العالم كله، وقبوله من كل الأجناس تقريبا، وهو يحظى بقبول واسع بصرف النظر عن لغته، لأنه يتناول الإنسانية.إننا نؤمن بصدق محمد وإخلاصه عندما يقول: إن كلمات القرآن ليست نتيجة أي تفكير واع منه، وعندما تحدى محمد أعداءه بأن يأتوا بسورة من مثل السور التي أوحيت إليه، كان من المفترض أنهم لن يستطيعوا مواجهة التحدي لأن السور التي تلاها محمد هي من عند الله، وما كان لبشر أن يتحدى الله، وعندما تمت كتابة هذا الوحي شكل النص القرآني الذي بين أيدينا، ولق

من لدم أختنا المغدورة
المسلمة بتول حداد؟ -

من لدم المغدورة ‏بتول حداد‬ مسيحية أردنية قتلها والدها بالاشتراك مع عمها وأخوها بطريقة بشعة مسيحية اصولية سحقا لجمجمتها بالحجارة كما هي نصوص كتابكم بسبب تركها ردتها عن المسيحية وإعتناقها الإسلام ! ماسمعنا شي كتبه عنها ادعياء الثقافة وعشاق العلمانية واللبرالية وحقوق الانسان وحرية الفكر والتعبير والاعتقاد ‏ ‏عن اجرام دواعش المسيحية الا تستحون ؟!

التشكيك في حقب التاريخ
الاسلامي محاولة فاشلة -

روح دور على تاريخك المسيحي المفقود يا سمورة الصليبي فإن تاريخ الإسلام ووفيات المشاهير والأعلام هو من أشهر ما ألف للإمام الذهبي وأكبرها. وكما يستشف من العنوان فهو رصد للتاريخ الإسلامي، بداية من الهجرة النبوية وحتى سنة 1300م/700هـ مبنيا على 70 طبقة (أي 700سنة حسب التقويم الهجري). هذه الفترة تشكل إطارا زمنيا هاما في نشأة حضارة جديدة اتسعت جغرافيا لتلامس الشرق والغرب وتأثر فيهما بجوانب أخرى. فترة شهدا أحدثا عظاما وثقها الذهبي مع تراجم للمشهورين (بلغ عددهم أربعين ألف شخصية) في كل ناحية من نواحي الحياة، الشيء الذي ميزه عن باقي الكتب. كما يعتبر كتابه هذا من أهم الكتب الموسوعية الضخمة التي صنفها المؤرخون المسلمون ويعتبر وهو كتاب تاريخ وتراجم معاً وبهذا يختلف عن الموسوعة الضخمة الأخرى للمصنف ،المعروفة باسم سير أعلام النبلاء.كما يتميز الكتاب أيضاً على سير أعلام النبلاء بترجمة لرجال آخرين غير موجودة فيه منهم المشاهير كالراشدون الأربعة ومنهم المجاهيل. التزم الذهبي 3 خطط :1. من الهجرة (بدء الكتاب) حتى سنة 40هـ، وفيها دمج كلامه عن الطبقات الأربع، وخلط فيها ذكر الوفيات بالحوادث.2. من سنة 41هـ حتى 300هـ وفيها ساق تراجمه حسب الطبقات.3. من سنة 300هـ حتى 700هـ وفيها ساق تراجمه حسب وفيات كل سنة، مرتبة على حروف المعجم باعتماد اسم الشهرة.الكتاب حافل بالتشويق لما تضمنه من كل شاردة ونادرة بالاختصار.ويحتوى الكتاب على مادة واسعة في التاريخ السياسي والإداري، انتقاها من مصادر كثيرة ضاع معظمها فلم تصل إلى أيدينا، وعلى ذكر للأحوال الاقتصادية للدولة الإسلامية والتطورات التي حلت عليها.ويصور الكتاب الحياة الفكرية في العالم الإسلامي وتطورها على مدى سبعة قرون، ويبرز المراكز الإسلامية ودورها في إشعاع الفكر ومساعدة الناس، وذلك من خلال حركة العلماء وانتقالهم بين حواضر العلم المعروفة وغير المعروفة، واتساع الحركة وقت دون آخر؛ الأمر الذي يظهر مدى ازدهار المراكز الثقافية أو خمول نشاطها.ويبين الكتاب من خلال ترجمته لآلاف العلماء وعلى مدى القرون الطويلة التي تعرض لها اتجاهات الثقافة الإسلامية وعناية العلماء بعلوم معينة، ويكشف عن طرائقهم في التدريس والإملاء والمناظرة، ودور المدارس في نشر العلم والمذاهب الفقهية في أنحاء العالم الإسلامي.وهذا العمل الضخم جرت أكثر محاولة لنشره كاملا، حتى وفق الدكتور عمر ع

الليبرالية العالمية من يقودها من خلف الكواليس
و ما هي أولوياتهاو لماذا تحالفت مع الاسلام السياسي -

الاخ تبري تتحدث عن الاعلام الامريكي و لكن لم تحدد الجهة التي تقف خلفه ( و ان كنت أنا أخمن من هي تلك الجهة ) و ربما تكون معذورا لأنك لم تسميها بالاسم ! ث تقول بعد ذاك "" اما الاستسلام للشروط والاجندة الليبرالية الامريكية، والتي تريد ان تفرض شروطها بقوة الاعلام الهستيري او انهم سيحولون حياة الرئيس الى جحيم من الملاحقات المتتالية، -هنا يكمن بيت القصيد ! فما هي فحوى الاجندة الليبرالية الامريكية و العالمية ؟ و الى ماذا ترمي و ماهي اولوياتها و من هي الجهة التي تقودها ؟ و لماذا الليبرالية الامريكية تعادي روسيا و تعترض على التقارب معها ؟ لماذا يرفضون ان امريكا و روسيا يتحدان في معركة ضد الارهاب ، من هي الجهة المستفيدة من هذا الارهاب ، و هنا لا بد ان نتذكر دور قطر و علاقاتها المتشعبة و كيف تستطيع دولة صغيرة الحجم اللعب بهذا الدور الخطير و في داخلها توجد قاعدة أمريكية ؟ و لماذا دونالد ترامب اسار الى قطر في معرض حديثه عن مصادر تم''يل الارهاب و في نفس الوقت وزير خارجية ترامب إليّ تيلرسون يثني على دور قطر ! إذن هناك مراكز قرار في امريكا خلف الكواليس و هي أقوى من ترامب و هي التي ترشد الاعلام العالمي و تعطي له التوجيهات ، و احدى هذه التوجيهات التي ينفذها الاعلام العالمي هي الاستمرار على تبرئة الاسلام كعقيدة من مسؤوليته عن الارهاب و نفس الجهةالتي تقود الإعلاء هي التي تضغط لقبول مزيد من اللاجئين المسلمين في أوروبا و على رأس هذه الجهات هي ميركل و رئيس كندا و رئيس السويد

المرعوب من نفسه 48
سمير -

خطاب الكراهية مسجلة باسم المؤمنين من 1400 عاما, وجاهزون دوما لتبرير اركانكم الخمسة, الارهاب, القتل, السرقة, الغزو والتطهير العرقي, اما المواد الحافظة فانتم من تستعملوها لاجل تنقيح, تنظيف, تجميل بدعتكم وكتابكم التي لا تعرفون مصدر ايا منهما ولا تستطيعون تحمل الوثائق والاثباتات التي تفضحكم امام العالم.

كلمة شكر يجب أن تقال
Almouhajer -

الصديق العزيزالمهاجر تحيةمعلق قديم - . تحياتي القلبية وشكراً لملاحظتك القيِّمة . كما يجب شكر المشارك سمير على توثيقاته الغير قابلة للتشكيك . المشارك التالي :""48.حاول مرة ثانيةلكن بصورة مختلفة - الثلائاء 20 يونيوشكراً سيد سمير على خطاب الكراهية المعلب والجاهز. لكن يقترح التقليل من المواد الحافظة التي تخفف من رائحة العفن والطفيليات في الوجبات الفكرية منتهية الصلاحية. - : .. يهاجم السيد سمير بشكل سلس , يشبه تسلل الأفعى السامة قبل أن تلدغ ؛ لكن الأفعى السامة لديها السم , بنما حضرتك لا سم ولا فم ولا حياد أو على الأقل بعض العدالة , لأنك تغاضيت عن المشاركات التي سأنقل عناوينها فقط فهي تشرشر محبة وأدب ."بخبر نزول المسيح مجاهداً .نغيظ الصليبيين المشارقة .... "شيطنة المسلمين مسعى فاشل ..للصليبيين المشارقة الحقدة " ...."خذ هذه : مسيحيو المشرق ..من اسؤ مسيحيي العالم"...."الغرب في حرب أهلية فعليةيا صليبيين مشارقة حقدة"..."ولعوها شعللوها يا صليبين مشارقة وحتمسك فيكم ...."4.بالارقام نرد على اراجيف الانعزالية الصليبية المشرقية الحاقدة 1 و2 و3"...."5.المسيحية الصليبيةالمشرقية ترى ان الآخرين كفاراً

بالهداوة عليهم يا اخ سمير
افحمتهم و ما خليتهم يتنفسون ، و لكن هل يفيد ؟ -

يا اخ سمير تعليقاتك رائعة و يقدرها الذي يريد ان يفهم بضمير م وعقل مفتوح و لكن لا تفيد الشخص الخائف المصاب بالانفصام و عقله نصفه عاطل و لا بريد ان يرى الجانب الأسود من القصة و لا يريد ان يعترف و يفر بالحقيقة المرة عن الدين الذي منذ رافق الذبح و القتل منذ بداية انتشاره و لم نسمع عن اي دين أخر يرافق انتشار الذبح و القتل ؟ انهم يقولون عن شخص قاتل بانه انزل رحمة للعالمين و عندما نقول لهم اعطونا مثالا عن رحمته و هل الذي يرحم يأمر بذبح كل ذكور عشيرة من الذين نبتت عانتهم فما صاعدا و يأخذ النساء سبايا و أين هو قول إلهه عن لا تزر وازرة وزر وازرة اخرى ؟ هل كل الذكور كأنو متأخرين على النبي حتى اليبافعين الذين توا نبتت عانتهم و التي تنبت احيانا في عّمر ١١ سنة او اقل احيانا ، و لماذا يسبي النساء و لماذا لم يرحمهم و هم لم يقتلوا شخصا من المسلمين و إنما كل ما في الامر هو التهمة بالتخطيط للتأمر على النبي و التعاون مع أعداء الاسلام ! فأذا لم تكن الرحمة للناس المخطئين فلمن تكون فهل تكون للناس الابرار ،بينما المسبح غفر و هو على الصليب لقاتليه و قال اغفر لهم يا أبتاه انهم لا يعرفون ما يفعلون ! بينما كل ما عندهم عن الرحمة المزعومة لصاحب الدعوة هو انه قال لبعض الأسرى اذهبوا أنتم الطلقاء !! يعني تدخل في بيت و تقتل من تفتل و تنهب كل ما تطاله يداك ثم تقول للباقين اذهبوا أنتم الطلقاء ! هل يمكن ان نعتبر بشار الاسد او صدام حسين رحماء لانه بين فترى و اخرى يأمر بإطلاق سراح المساجين ؟

تعليقات سمورة
أدوه علاج له -

إسهال تعليقات من سموره وإغراق لحوار التعليقات بغثاء وغثيان وعبط ينقله من مواقع اخوانه الكنسيين الصليبيين والملحدين مثل موقع .... وموقع ... شبهات قديمة من زمن البالتوك والمنتديات اكل الزمان عليها وشرب و جرى الرد عليها في مواقع اسلامية متخصصة انت يا سموره لا تفعل اكثر من انك تهلك نفسك وتنفس عن احقادك السرطانية الصليبية النفسية والتاريخية والدينية لا احد يصدقك وستموت بحسرتك

لعب عيال
وهزل فارغ -

سمير يمدح سمير!

لعب عيال
ولا محتوى معلوماتي -

الم نقل لك حاول 10 تعليقات لكن باسلوب مختلف أكثر رقياً.

ببساطة ودون
تفاصيل -

من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) يمنعان المدعو "سمير=مهاجر" من التوصل الى المعرفة الموضوعية ... فهمت أم أكرر؟

تعقيب
فول على طول -

كل الشكر والتقدير للرائع العزيز سمير صاحب التعليقات والتوثيقات التى لا تصد ولا ترد ...ربنا يشفى المشعوذين من الشعوذة حتى يفهمون ...والى العزيز جدا المهاجر وبعد تحياتى ...عزيزى المهاجر أذكى اخواتة هو نفسه صاحب تعليقات الشعوذه والبذاءات اياها والتى يأتى بها دائما - قص ولزق - ولم يستخدم عقلة مرة واحدة لأنة اعتاد على " قالوله" ...يعنى حتى تعليقاتة قص ولزق ...وهو نفسة صاحب تعليق 48 والذى يعتب فية على الرائع سمير ....هو ليس عتاب بالطبع ولكن اتهام ل سمير بعد الضربات الموجعة التى يوجهها اليهم ...وكعادة الذين امنوا يتهمون من يفند لهم أكاذيبهم بأنة يعادى الاسلام ويكرة المسلمين الى أخر هذة الشعوذات . تحياتى للجميع حتى المشعوذين ونتمنى لهم الشفاء

الفوال يوزع
صكوك الشعوذة -

أعتى المشعوذين هو الذي يسم الآخرين بالشعوذة.

لابو البساطة
سمير -

ما تعلمتموه من your bloody history , يمنعكم من logical thinking لان كلمات logic, common sense, truth ممحاة من قواميسكم. فانتم تربون young adults على ال hatred, killing, terrorism, lying and ethnic cleansing ثم ينمو ويتحول الىsuicidal وبعدها يلتقي ب Nymphs and queers ويرتوي من rivers of wine قبل ان تتحدث عن ال selectivity and , perception تحدث عن the fragility of your faith و and the shallowness of your thinking وكذلك your alleged book , حدثنا عن your narcissism, وعن your hallucinations و عن Your betrayal and the impurity of your morals . الم اقل انكم ملة لا تقرا وإن قرات فلا تفهم ما تقرا. ولكن كالببغاء البليدة, تررد ما تسمعه دون ان تعرف معنى ما تردد.

كرر من فضلك لكن بإسهاب
Almouhajer -

المشاركة :""ببساطة ودونتفاصيل - GMT 21:27 2017 الثلائاء 20 يونيومن المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) يمنعان المدعو "سمير=مهاجر" من التوصل الى المعرفة الموضوعية ... فهمت أم أكرر؟"" انتهى إقتباس المشاركة بأكملها . أنا متأكد 100% أنك أيها المشارك المجهول , لا تدرك ما كتبته ؛ ولكي افضحك , إشرح لنا ما تقصده , وما علاقة ذلك بمشاركات السيد سمير ؟ فقط أنوه إلى أن مشاركات السيد سمير ليست حسية ومسبقة بل هي توثيقات من كتبكم ومن نتاج كتَّابكم المسلمين . يالله يا شاطر ! نحن ننتظر شروحاتك , مع الرجاء أن تشرح لنا ماذا تعلم الجامعات العربية الإسلامية وليس الغربية (الكافرة) وشكراً سلفاً. للعزيز فول أبادله الشكر والتحية وأقول لك يا صديقي , كلهم بالهوى سوا ... يعني كما تصفهم ... مشعوذون فحتى لو كان نفسه أو كل مشاركة لشخص ما فلافرق لأن الشعوذة مزروعة في جيناتها ويتوارثونها منذ 1437 سنة .

المطيبات والروائح العفنة
سمير -

زيارة واحدة الى الى اي بلدمؤمن من بلدانكم ال57 تثبت من اين تاتي الروائح العفة, والطفيليات واين هي منابه الارهاب, القتل, الكذب, الغزو والتطهير العرقي, اركان المؤمنبن الخمسة. تعلموا كيف تنظفون ادمغتكم المشبعة بالقتل, وقلوبكم المكفهرة الغارقة في الكذب, و تكفيركم, إن كان ن منكم يفكر, المليء بالارهاب, و تصرفاتكم التي تثبت بانكم ملوك التطهير العرقي, وإيمانكم المزعوم المثقل بالغزوات, وبعدها حاول ان تعثر على منبع الروائح الكريهة والطفيليات, لابد انك ستصدم من ان منشاها بدعتكم وكتابكم التي لن تستطيعوا معرفة اساساها ابدا. خنيئا لك, سجلت نفطة اهرة نحو الهلوسة الدائمة ولكن بوسام الطفيليات والروائح العفنة الصادرة من هلوساتك.

مجرد كلام وانفعالات
لا تتجاوز الحلق -

كبرت كلمة تخرج من أفواههم- مهاتر ومهاتر ومهاتر.

الكاتب تساءل هل الدول الغربية تتجه الى حرب داخلية
رو لكن التعليقات لم تتناول هذا الموضوع الحيوي -

لقد اثار الكاتب في مقالته تساؤلا يفرض نفسه في هذه الأيام السؤال هو " هل تتجه الدول الغربية الى حرب داخلية " و لكن التعليقات ذهبت مذهبا آخرا و لم يلتفت احد الى عنوان المقالة ومناقشة ما ورد فيه ممن مهمة عن حقيقة ما تشهده الساحة الغربية من صراع يبرز لأول مر بهذه الحدة و المعلقين بدلا ابداء رأيهم في هذه النسألة ركزوا على الفقرة الاخيرة من المقالة التي تتحدث عن الارهاب و اسبابه و ربما هناك خيط رفيع يربط بين الارهاب الاسلامي الذي يعم العالم و بين ما يشهده العالم الغربي من انقسام و استقطاب الى اتجاهين احدهما الليبرالي الحادي يساري يدعو الى العولمة و ازالة الخصوصيات القومية و الدينية للدول الأوروبية و يامريكا و يتمثل في الحزب الديموقراطي في امريكا اما في أوروبا فتمثله العصابة التي بيدها السلطة منذ عقود و تتمثل في ميركل و وأوكلاند و ساركوزي و الحزبين الحاكمين في السويد و هولندا، هذا الانقسام في المجتمع الغربي تجلى اخيراً بصورة سافرة في الانتخابات الامريكية الاخيرة و فوز ترامب بالرئاسة و كذلك في بروز تيارات وطنية قومية و ذوي ميول دينية مسيحية رافضة لسياسات الأحزاب الحاكمة في اوروبا طيلة الخمسين سنة الماضية ، اما عن علاقة الارهاب الاسلامي مع هذا الانقسام في المجتمع الغربي فالحقيقة هي انه ارلإهاب الاسلامي كان هو احدى اهم العوامل التي انقضت المجتمع الغربي من غفوته و ساهمت في انقسام المجتمع حيث ان الأحزاب الليبرالية اليسارية الحاكمة ( و من ضمنها الحزب الديموقراطي المسيحي في ألمانيا ) كلها شجعت و سهلت زيادة هجرة النسلمين الى أوروبا لان هذه الأحزاب وجدت في ازدياد عدد المهاجرين المسلمين خير معين لها في ازالة الطابع الديني و القومي عن البلدان الأوروبية لما معروف عن المسلمين من رفضهم للاندماج مع المجتمع الغربي ، اما لماذا هذه الأحزاب تخون مصلحة مواطني بلدانها و تعل على تفتيت النسيج الاجتماعي للمجتمعات الوربية فيبدو ان هذا القرار اتخذ من قبل المراجع العليا التي تحكم من خلف لكواليس و ان تلم المراجع تخاف من بقاء الطابع القومي و الديني للدول الأوروبية بحجة خوفها من ظهور هتلر حديد او تيارات يمينية ترفض حكم الأجانب لهذه الدول و لكن هذه الأحزاب لم تكن تتوقع ان يكون التيارات الاسلامية التي راهنت عليها انها ستنقلب عليها و ستعيث في او ولا تخريبا و تفجيرات هم توقعوا انه تكون

هنالك مئات الأدلة
ضد ما تنعقه -

خطاب كراهية صرف، لا يستحق التعليق ولا حتى القراءة.

67 المهاتر والمهلوس ادلة
سمير -

يبدو انك مصر على الاثبات بان كل ما جاء في كتابكم واحاديثكم وتفسيراتكم هي مهاترات. لان كل ما وضعته لكم منقول بالنص من مواقع إسلامية (ابن الباز) وغيرها. واكرر ملة لا تقرا وإن قرات فلا تفهم ما تقرا. نعم الاعتراف بمهاترات المؤمنين سيد الادلة. و لله في خلقه للمهاترين والمهلوسين شؤون. ويبدو ان بلعومك ضاق من الصراخ نتيجة الالام التي سببتها لك كل هذه الادلة والوثائق والبراهين, فاصبحت لا تستطيع بلع الحقائق ولاتنزل من حلقك, هذه هي البداية فقط, فلن تستطيع حتى رؤية نور الشمس من كثرة الوثائق التي ستنهال على رؤوسكم الخاوية كمطارق الحق التي ستكسر كل احقادكم على صخرة الحقيقة المرة التي تهابونها ليل نهار. . كلام وإنفعالات في ريك الباهت الذي يساوي ما لانهاية في السالب ما دمت من ملة المؤمنين المشعوذة, ولكنها موثقة و معترفة بها دوليا غصبا عن انوف المهاترين مثلك, ولن تستطيع فعل اي شيئ حيال ذلك. و للغراب الذي يهوى النعيق, اين هي تلك الادلة؟ تستطيع سرد الف وليس مئة, ولكنها قصص واوهام وخيالات ولا دليل علمي, موثق, مثبوت ومعترف بها دوليا وعالميا عليها, وتدعونهم بالمستشرقين, والباحثين, والمؤرخين, وافضلهم, يقبض قبل ما يكتب, وفعلا يقهقه عاليا على غبائمن, فقط قبض الاف مؤلفة منكم, عن رويات, قصص اوهام إختلقها خصيصا لاجلكم , وما اكثرهم, وهم اصفار على اليسار مثلكم, ولكنهم بدرجة اقل من النبوة عندمن, فهل يوجد فيكمن, من يستطيع ان ينتقد اخطائكم ويضل على قيد الحياة؟ بالطيع لا كذلك من يهرج في سبيل نيل رضائكم, فهي اوهام وخيالات.و ساتي لك انا وحدي, ناهيك عن الاساتذة, المهاجر, فول, خوليو وغيرهم, ساتيك بملايين و من مصادر عربية, إسلامية وسنية. ولا يهم ما ستقوله عنهم, مرتد, ليبرالي, غير معترف به, مطرود, غير معروف, شيعي, رافضي, مجوسي, ولكن ابو قواعد لغتكم فارسي!!!. سبب ذلك انك لا ترى إلا على مقدار مانع الذكاء الذي تلبسونه ليل نهار, ولكن رايك لا يساوي قرشا واحدا في سوق الحقائق, كما انت وامثالك من المؤمنين ببدعة وكتاب لم ولن تعرفوا مصدرهما ابدا, لا تساوون قرشا واحدا في معترك الرجال. فخليكم مع الغربان والمهاترات التي تعرفونها جيدا, فهي بحق تناسبكما مليار ونصف المليار في المئة.

الاجابة الاولى
هي الأدق -

هذا التعليق وصلة سخرية وردح طفولية أم تعليق ذو قيمة مضافة؟

وهل من مصدر
أكثر مصداقية ؟؟ -

بابا الفاتيكان: العالم في حالة حرب لكنها ليست دينية. وقال أيضاً: الإسلام بذاته ليس عنيفًا.

تعالوا يا مسلمين موحدين
نغيظ المشركين الصليبيين -

نشرت صحيفة الصن اللندنية صورة وعلقت على هذه الصورة، كنائس خالية من المصلين وشوارع مزدحمة بالمصلين، (والله متم نوره).‏‏⁧‫

الإقبال على الاسلام يدحض
شبهات الكنسيين الصليبيين -

الاعتراف والنقل كوبي بيست من مواقع الملحدين مثل موقع الملحد ... او موقع النصيري .. لا صدقية له يا سمورة الصليبي لانها مواقع معادية للاسلام وهي كالمواقع الكنسية المشرقية الصليبية اساسها الكذب والتدليس والتزوير والفجور انكم يا صليبيين تحاولون عبثاً لو كان ما تدعونه على الاسلام صحيحا. ما وجدنا هذا الإقبال على الاسلام من الغربيين من الطبقات العليا في المجتمع من مفكرين وسفراء ورهبان وقساوسة هؤلاء درسوا الاسلام بتعمق واقتنعوا به وبالنهاية اسلموا لله انتم فشلة فشلة وساقطون على المستوى الإنساني والاخلاقي لن تنجحوا أبداً ومصيركم جحيم الابدية حتما ً لن يخلصكم ربكم المزعوم وفق ما تعتقدون ولن يغفر لكم خطاياكم وسيجعلكم تحترقون في الجحيم

السخرية و الفاتيكان
سمير -

للمهلوسابو الاجابة الاولى, الم اقل انكم لا تقرؤن وإن قراتم فلا تفهمون ما تقرؤن؟ هلوستك بحق هي الردح والطفولية و بما انك مسخرة إيلاف, فلا عتب على هلوساتك التي توضح الادب والتربة التي تلقيتها. لا جديد تحت الشمس من ملة تربت على اركان الايمان الخمسة القتل, الغزو, الارهاب, الكذب, التطهير العرقي. كل هلوساتك عبارة عن سب, شتم والفاظ نابية نشات عليها ويشجعكم عليها بدعتكم وكتابكم المزعوم. إستمر في فضح نفسك ووضح للقراء الافاضل وللعالم اجمع معدنكم وحقيقتكم واخلاقكم, إثبات اخر بانكم مهزومين للابد, ومن ياسكم لا تستطيعون سوى النقر العصبي على العلامات الحمر, التي تظنون انها تنفعكم, خليكم على تلك العقلية المهزومة, ووضع هلوسات لا اول لها ولا اخر, ولن تستطيعوا ابدا الرد بمنطق, إثباتات, مواثيق, ووثائق معترفة بها ابدا. إستمر في هلوساتك حتى يعرف العالم اجمع بان كل ما اضعه هنا والذي هو من مفسيركم, كتبكم, احايدثكم وتاريخكم, صحيح مليار ونصف المليار في المئة. اما البائس الذي يستشهد بما قاله بابا الفاتيكان, إن لم يكن هو نفسه, لانهم يخافون من ذكر اسمائهم, الم تكن نفسك انت الذي لعن سنسفيل اجداده قبل اكثر من عامين, حين إعترف بان الدولة العثمانية أرتكبت جريمة المذبحة بحق الارمن, الاشوريين والسريان, وحين قلت بان على البابا الالتفات الى الامور الدينية والابتعاد عن السياسة, ام انك تظن انك حين تنسى فان الاخرين لن يتذكروا, او ما قاله سلفه بنديكت السادس عشر حول بدعتكم والعنف والارهاب الذي فيه, الم اقل انكم مهلوسين درجة اولى؟ الان اصبحت تستشهد بما قاله البابا؟؟؟ ولكنكم تسبونه ليل نهار و24 ساعة في اليوم. يا امة مهلوسة ضحكت من هلوساتها كل باقي الامم حتى المتخلفة منها. إستمروا في هلةساتكم, حتى تثبتوا للعالم بانكم بحق جهلة وإرهابيين من 1400 وليوم القيامة.

ابشع سفاحي البشرية
تربية كنايس -

يذكر التاريخ أن ٥ أشخاص قتلوا ١٨٥ مليون إنسان ١- ماوتسي تونج " زعيم الصين" قتل ٧٩ مليون. ٢- جوزيف ستالين " زعيم روسيا" قتل ٥٠ مليون. ٣- أودلف هتلر " الزعيم النازي" قتل ٤٠ مليون. ٤- بول بوت "الزعيم الكمبودي" قتل ٣ ملايين من شعبه. ٥- ليو بولد " ملك بلجيكا" اشترى الكونغو و قتل ١٥ مليون من شعبها. لا يوجد من بينهم اسم احمد او محمد. / ستالين كان تعليمه ديني ليصبح قسا أرثوذكسياً وعلاقة هتلر بالكنيسة كانت تعاونية مشوبة بالحذر ولم يعاديها في يوم مثلما فعل مع الكنيسة في المانيا الشرقية بعد ذلك من تضييق وپولپوت قضى طفولته في معابد بوذية ونشأ في مدارس الإرساليات الكاثوليكية الفرنسية حتى درس في جامعات پاريس وليوپولد الثاني كان الداعم الأكبر لنشاط التنصير في الكنغو البلجيكي (زائير) وخطابه للإرساليات الكاثوليكية عام 1883 مشهور ويستحق القراءة "أتلو كل يوم سعداء هم من يبكون لأن مملكة الرب من نصيبهم..." ويظهر إنه مسيحي صليبي أصولي وذبح هذه الملايين من أجل ملكوت الرب. هم أشخاص مجرمون ووجدوا غطاءا دوجماتي عقائدي سواء معلن كحالة ليوپولد وستالين أو مستتر وراء قومية فاشية كهتلر وماو وپولپوت! هذا لا ينفي إن نفوس هؤلاء القتلة مجرمة بعض النظر عن محركهم عقيدة دينية ولا حتى ماتش كورة؛ لكن أرفض دفاع بعضالمسلمين غير المبرر عن عقائد الكفار المنحرفة وأنها غير مسئولة عن الحروب. لأ مسؤلة عن الحروب ولازم الكلام ده يتفهم وتغطي عليهم بتاع إيه وهم بيسبوا دينك ليل نهار!؟

انته عارف التجحيش الاصلي
فين يا سمورة الصليبي -

احنا ما عندنا تجحيش التجحيش عندكم يا سمورة عندنا المحلل ملعون وتيس مستعار و زواج المحلل له باطل وعقدة الزواج بيد الرجل اذا تزوج من مطلقة .

مشكلة في اللغة
وفي الخطاب أيضا -

ما معنى "للمهلوسابو "... وبعدها لم أكمل التعليق.

وبعدين مع
هوس المهاتر والمهاترة! -

يستفز.. ويستفسر... ليهاتر في الظلمة!.

انتقائية سامة
وادراك حسي مشوه -

نسيت قول الله تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَادُوا وَالنَّصَارَى وَالصَّابِئِينَ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُمْ أَجْرُهُمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ) (البقرة: 62) والآية (لَيْسُوا سَوَاءً مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ) والآية (قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ تَعَالَوْاْ إِلَى كَلَمَةٍ سَوَاء بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمْ أَلاَّ نَعْبُدَ إِلاَّ اللّهَ وَلاَ نُشْرِكَ بِهِ شَيْئاً وَلاَ يَتَّخِذَ بَعْضُنَا بَعْضاً أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَقُولُواْ اشْهَدُواْ بِأَنَّا مُسْلِمُونَ (آل عمران 64)، والآية (لَّا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (الممتحنة: 8). وغيرها الكثير.

فين هو القتل والتطهير
العرقي يا صليبي حقود؟ -

بعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي انعزالي حقود لم تهذبك الوصايا ولا التعاليم فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الكنسيون المشارقة واخوانهم الشعوبيون الملاحدة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم .

تعليق 80
Bellaev -

يبدو انك من نسي انها آيات منسوخة

كله منسوخ؟
وحسب التشهي -

اتفق فقهاء الاسلام -وليس خبراء النسخ والانتقائية - على أنَّ التوفيق بين الآيات مقدم على القول بنسخها. فمن القواعد المقرَّرة عند العلماء ان " الجمع مقدَّم على الترجيح" وان " الإعمال أولى من الإهمال وادعاء النسخ" ... ان أمكن الجمع بينها والعمل بها كلها وجب ذلك ، ولم تجز دعوى النسخ عندها. وتكاد لا توجد آية في كتاب الله اتفق جميع العلماء بيقين على أنها منسوخة.

اللغوي و المهاترات
سمير -

حقا, حين قال "من منكم بلا خطيئة فليرجمها بحجر» فبدؤا يخرجون كلهم إبتداءا من الشيوخ والى اخرهم. هؤلاء كانوا يهود, لو كنتم انتم بدلا من اليهود, لرميتموها ليس بالحجر فقط, بل بكل ما تستطيعون حمله, لانكم لا تفكرون, بل تعانون من عقدة النقص التي يتميز بها المهلوسين. فعندما تكون انت وامثالك بدون إخطاء, حينئذ, إسخر من الذين يرتكبون اخطاءا لانهم يكتبون, وليس مثلكم, إما نسخ و لزق, او هلوسات لا اول لها ولا اخر. ولكن المعنى مفهوم, يا ضليع باللغة العربية, ولكن تثبت وبدون شك, لا تقرؤن وإن قراتم فلا تفهمون ما تقرؤن, ويعني , بدل ما تجعل نفسك شيخ المهلوسين, شغل قطعة اللحم التي وهبها الله لك والتي تسمى الدماغ, ولكن ادمغتكم, إن وجدت, مشغولة بالارهاب, القتل, الغزو, الكذب والتطهير العرقي, والمهاترات. وهي الصفات التي تنفردون بها عن باقي البشر. لا تنسوا ما قاله الامام علي: سيأتي زمان على أمتي لا يبقى من الإسلام إلا اسمه ، المساجد عامرة وهي خراب من الهدى ، فقهاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء ، منهم خرجت الفتنة وإليهم تعود. فهل ستكذبون عليا ايضا؟ . اما المستفز والمهاتر, هذه فقط البداية, وبعد ان يكتشف الابرياء انكم ثلة من الكذابين, ستكون مهلوسا اكثر, وحينئذ لتكن المهاترات والاستفزازت في عونك.

آيات القتل 1
سمير -

هذه من كتابكم, ومن مفسريكم ومن احاديثكم,عسى ان لا تكون مهاترات. سورة التوبة الا ية29 :قَاتِلُوا الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَلَا بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلَا يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَلَا يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُوا الْجِزْيَةَ عَنْ يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ. راجع تفسير ابن كثير لمعرفة الوثيقة العمرية.سورة محمد الاية 35. فَلَا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَنْ يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ. سورة الحجر الاية 85. وَمَا خَلَقْنَا السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَمَا بَيْنَهُمَا إِلَّا بِالْحَقِّ وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ. راجع تفسير القرطبي لقول النبي وَأَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. قَالَ لَهُمْ : ( لَقَدْ جِئْتُكُمْ بِالذَّبْحِ وَبُعِثْت بِالْحَصَادِ وَلَمْ أُبْعَث بِالزِّرَاعَةِ ). سورة ال عمران الاية 83أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا وَإِلَيْهِ يُرْجَعُونَ. راجع قول القرطبي ان النبي قال لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَإِنَّ. أَصْحَابِي أَسْلَمُوا مِنْ خَوْف اللَّه وَأَسْلَمَ النَّاس مِنْ خَوْف السَّيْف. سورة الممتحنة الاية 1. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاءَ تُلْقُونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءَكُمْ مِنَ الْحَقِّ يُخْرِجُونَ الرَّسُولَ وَإِيَّاكُمْ أَنْ تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ رَبِّكُمْ إِنْ كُنْتُمْ خَرَجْتُمْ جِهَادًا فِي سَبِيلِي وَابْتِغَاءَ مَرْضَاتِي تُسِرُّونَ إِلَيْهِمْ بِالْمَوَدَّةِ وَأَنَا أَعْلَمُ بِمَا أَخْفَيْتُمْ وَمَا أَعْلَنْتُمْ وَمَنْ يَفْعَلْهُ مِنْكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاءَ. سورة الماءدة الاية 57. يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَكُمْ هُزُوًا وَلَعِبًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَالْكُفَّارَ أَوْلِيَاءَ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنْ كُنْتُمْ. سورة الانفال الاية 60. وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُم

آيات القتل 2
سمير -

نَسَخَتْ هَذِهِ كُلَّ آيَة فِي الْقُرْآن فِيهَا ذِكْر الْإِعْرَاض وَالصَّبْر عَلَى أَذَى. سورة الانفال الاية . إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلَائِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُوا الَّذِينَ آمَنُوا سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُوا الرُّعْبَ فَاضْرِبُوا فَوْقَ الْأَعْنَاقِ وَاضْرِبُوا مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ. سورة الانفال الاية 39. وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ.سورة محمد الاية 4. فَإِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ. سورة الفتح الاية . 16 قُلْ لِلْمُخَلَّفِينَ مِنَ الْأَعْرَابِ سَتُدْعَوْنَ إِلَى قَوْمٍ أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ تُقَاتِلُونَهُمْ أَوْ يُسْلِمُونَ فَإِنْ تُطِيعُوا يُؤْتِكُمُ اللَّهُ أَجْرًا حَسَنًا وَإِنْ تَتَوَلَّوْا كَمَا تَوَلَّيْتُمْ مِنْ قَبْلُ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمً. سورة الانفال الاية 65. يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُوا مِائَتَيْنِ وَإِنْ يَكُنْ مِنْكُمْ مِائَةٌ يَغْلِبُوا أَلْفًا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَ يفقهون. سورة الاحزاب الاية 26. وَأَنْزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِنْ صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقًا تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقً. سورة الاحزاب الاية 27. وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضًا لَمْ تَطَئُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرً. سورة التوبة الاية 14. قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللَّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنْصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُؤْمِنِينَ. سورة الماءدة الاية 33. إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُص

كفى إهانة للعقول 1
سمير -

بقلم غزالي كربادوز عرب تايمز :24/11/2013 بعد ثلاثمائة سنة من الحكم على العالم الإيطالي الشهير غاليليو غاليلي بالهرطقة وإجباره على قبول خزعبلات الكنيسة ومنع كتبه والحكم عليه بالإقامة الجبرية حيث مات في منزله، هاهي الكنيسة تعترف بارتكاب الإثم وتعتذر للعالم غاليليو رغم مايمثله ذلك الإعتذار من ضرر معنوي للكنيسة يصيبها في مقتل من حيث مصداقيتها والاحكام التي اطلقتها وكذلك في هيبتها كمؤسسة دينية عريقة كانت المرجع الأول للقارة الاوروبية والتي كانت تسيطر على المشهد السياسي والثقافي بشكل مطلق بحيث كان كل من يجرؤ على تحدي قرارات الكنيسة يتهم مباشرة بمعاداة الرب لأنه بمنظور الكنيسة يعتبر ذلك الشخص متمردا على قوانين الله وجب عقابه فيتم الحكم عليه بالحرق أو القتل شر قتلة والأمثلة على ذلك كثيرة. في نظر البعض يعتبر الإعتذار بعد ثلاثة قرون من الزمن لغاليليو حدثا لاقيمة له، قد يكون ذلك صحيحا من الناحية القانونية لكن الذي قدم ذلك الإعتذار يعلم جيدا أنه لايمكن إعادة غاليليو إلى الحياة مجددا، ولا حتى تقديم دية له وإنما أهمية ذلك الإعتذار تكمن في الرغبة بالمصالحة مع التاريخ أولا وقبل كل شيء كما أن ذلك الإعتذار ماهو إلا إعترافا آخر من قبل الكنيسة بالخطأ والتوبة عن الماضي الإجرامي للكهنة والقساوسة وإدراكا منهم بأن التاريخ لايرحم أحدا وأنه لايمكن أن تستمر الكنيسة بالتلاعب بمشاعر أتباعها لفترة طويلة خاصة ونحن نعيش في عصر يختلف كلية عن العصور الوسطى وبالتالي لايمكن لعاقل أن يؤمن بأن العالم الإيطالي كان يهرطق وفوق كل ذلك كان متمردا وعدوا للكنيسة وللديانة المسيحية. كما ترون فرغم مرور ثلاثمائة سنة أو أكثر عن رحيل غاليليو والحكم عليه بالهرطقة إلا أن الكنيسة تعترف اليوم بأنها كانت على خطأ وأن غاليليو كان على صواب ولامناص من الإعتذار له وبالتالي أثبتت الكنيسة أنها أجدر بالإحترام وبالمقابل لاتزال المؤسسة الدينية الإسلامية الرسمية والغير رسمية وبمنظماتها وشيوخها وملوكها يحتفظون بحق الرد عن كل الإساءات والجرائم التي قاموا أو لايزالون يفعلونها أو قامت بها ممالك سابقة أو حكام فمعيون أطلقوا عليهم زورا وبهتان ألقاب إسلامية في الحقيقة هم لايستحقونها، فبالرغم من مرور أربعة عشر قرنا من الزمن إلا أن العرب لايزالون يعتبرون كل تلك الممارسات الوحشية والقمعية في حق الشعوب الاخرى أو شعوبهم أعمالا جليلة ولايزالون ي

كفى إهانة للعقول 2
سمير -

ويتخذ من السبايا ما يشاء من زيجات وخليلات وله الحق في هتك أعراضهن وتبذير بيت مال المسلمين الذين لاناقة لهم فيه ولاجمل فيه، بل هو نتاج سنوات من العمل والجهد والكد للأقوام الاخرى التي قام المسلمون في المشرق بغزوها ونهبها، ونتاج إبتزاز مالي لاسابق له يدعى بالجزية، حيث تعتبر الجزية مجرد عملية نصب مقنعة ومغلفة بثوب إسلامي حيث قام الغزاة العرب بإجبار باقي الشعوب على دفع الجزية كل عام لبيت مال المسلمين والذي ماهو إلا عبارة عن صندوق كبير يجمع فيه الخليفة وحاشيته ماتيسر لهم من سرقات ونصب يتصرف فيها الخليفة كما يشاء باسم الإسلام، هذه الطريقة الوضيعة في إبتزاز الناس وسلبهم قوتهم والعيش على أكتافهم كالفطر هي نفسها الطريقة التي كانت عصابات المافيا الإيطالية تمارسها في أمريكا بعد الهجرة من إيطاليا، فكما ترون فليس هناك فرق بين آل كابوني والخليفة سوى أن آل كابوني يقوم بابتزاز الناس لانه مجرم بالفطرة أما الخليفة وحاشيته فهم يقومون بابتزاز الناس باسم الإسلام حيث قاموا بإسقاط أحكام وآيات نزلت على كفار قريش وبعض اليهود وفي ظروف جد مختلفة وعمموها على باقي الشعوب ومن هنا فقد كان العرب المسلمون الأوائل مجرد عصابات مافيا على الطريقة الإسلامية وكان الخليفة هو زعيم المافيا وعرابها الكبير ومن ثم يليها المفتي الذي يشرعن له تلك الأعمال باسم الإسلام وهكذا دواليك حسب الترتيب النظام والهرمي في العصابة في مقالاتي السابقة عن الحضارة العربية قمت بسرد جزء يسير جدا من الادلة المقنعة والتي أفحمت أصحاب الأكذوبة التي تقول بوجود حضارة عربية، وبالرغم من أنني قدمت أدلة لابأس بها إلا أن الكثير وللأسف من العروبيين أو الأعراب أو المتحجرين دينيا هاجموني شخصيا بدل إقامة الحجة على مقالي بالدليل رغم أنني لم أكلف نفسي وسمه بالكثير من الأدلة التي كنت قادرا عليها، ولم يستطع أحد منهم ولن يستطيعوا فعل ذلك ببساطة لأنني كنت اتحدث عن حقائق تاريخية بأدلة دامغة، فطريقة ردهم هي نفسها الطريقة التي كان شيخ الازهر السابق والمؤسسة الدينية الرجعية السعودية يواجهون بها خصومهم، إقامة دعاوي قضائية وشن حملات إعلامية ودعائية وشيطنة الخصم واتهامه بالهرطقة والكفر والإلحاد والزندقة بدون وجه حق دون تكليف أنفسهم عناء المواجهة بحقائق تفند الرأي الآخر وهذه هي نفسها الطريقة التي كانت تتعامل بها الكنيسة في القرون الظلامية حيث وبعد ألف وأربعمائة

كفى إهانة للعقول 3
سمير -

ولأنهم أمة بلا حضارة إنسانية ولم يساهموا في الركب الحضاري فإنهم إهتدوا إلى أن الدين الإسلامي هو حصان طروادة التي يمكن النفوذ من خلاله وتحقيق إختراق كبير داخل الحضارات الأخرى وهو ماحدث بالفعل، فبعد أن كان العرب أقلية في الربع الخالي بجزيرة العرب أصبحوا فجأة أمة المليار وصار لهم وطن قومي من اليمن جنوبا إلى سوريا والعراق شمالا، ومن السعودية في آسيا إلى المغرب الأقصى غربا في أكبر عملية نصب وفبركة في تاريخ الامم. إن وجود حضارة إسلامية وعربية في إسبانيا ونسبة ذلك الرقي المعماري إلى العرب ماهو إلا كذبة كبيرة، وكما قلت سابقا فإنه لم يعرف عن العرب سابقا أنهم بناة الصروح والقصور ومعماريون مهرة، كل معمارهم هو عبارة عن بيوت من الطوب وسعف النخيل وخيم منتشرة هنا وهناك لا أساس معماري لها، ومن كان يرى عكس ذلك فليتكرم علينا بسرد مناطق العمارة العربية في الربع الخالي من السعودية إلى الكويت، طبعا لايستطيع أنصار الاكذوبة العربية بالقول أن العراق وسوريا هما نموذج للعمارة العربية أو الإسلامية بدليل أن هنك حضارات عظيمة سبقت العرب بعشرات الآلاف من السنين في تلك البلدان لو كان بناة الاندلس عربا حقا لتمكنوا من بناء نسخة أصلية لتلك الحضارة في جزيرة العرب، أما أن يتم نسبتها للإسلام فهذا يعني أن من يروج لتلك الاكذوبة يمارس عمليات إحتقار للعقول لأن الإسلام دين ولا علاقة له بالفن المعماري والتقدم التكنولوجي ولو كان الإسلام – لسنا نهاجم الإسلام كدين – يبني الصروح وأحد أسباب الرقي الحضاري والعلمي لكانت السعودية والكويت والإمارات اليوم أكبر الحضارات الإنسانية، لكنها ببساطة تقوم فقط بتقديم الشيكات للبناة الحقيقيين الذين يشيدون لهم الأبراج العالية واليخوت الفاخرة، فكفي قصفا للعقول أرجوكم. كل حضارة العرب في إسبانيا هي ركوب الموجة الحضارية وسرقة جهد الآخرين ونسبته زورا وبهتانا للعروبة والإسلام، ولو كان العرب هم بناة الحضارة في تلك البقعة الجميلة لما تم طردهم شر طردة من قبل سكان إسبانيا الأصليين، فهل هناك عاقل يصدق بأن الإسبان قد راهنوا على الهمجية الاوروبية وخيروا الجهل والتخلف على الإسلام السمح والحضارة العربية؟ هكذا يصف العرب في تاريخهم الكاذب اوروبا، يقولون عنها متخلفة وهمجية بالرغم من أن اليونان موجود في أوروبا ومن هناك خرج الفينيقيون والإغريق وعلموا العالم أسس التحضر، تلك هي أيضا كذبة عربية أخرى أن

كفى إهانة للعقول 4
سمير -

وإنما عبر عمليات ترجمة لاسابق لها قام بها علماء فرس واوزبكستان وأمازيغ وأشوريين "عراقيين" واكتفى العرب بنيل حصة الأسد في تأليف دواوين شعر ضخمة وقصائد تمدح الخليفة المحتال ليس حبا في اللغة العربية ولا في الخليفة ولكن للحصول على حصة من الذهب الذي يتم نهبه من ثروات الشعوب الأخرى باسم الخراج وبيت مال المسلمين طبعا إن طاراق بن زياد وابن بطوطة ويوسف بن تاشفين الأمازيغ وابن سينا والرازي والبيروني وأبو حامد الغزالي الفرس، والفارابي الكازاخستاني والخوارزمي الاوزبكستاني وصلاح الدين الأيوبي الكردي ماهم إلا علماء يفتخر بهم شعوبهم ولابد من نسبتهم إلى أصولهم كما حث على ذلك دين الإسلام المحمدي، وليس بنسبتهم للعروبة والإسلام لان الإسلام دين وليس هوية خاصة إذا علمنا أن الرجوع للأصل فضيلة وأن الرسول ينهى عن الإنتساب لغير أبيه وموطنه. في الأخير لايسعنا سوى أن نقول أن الحضارة الوحيدة التي قدمها العرب المسلمون للبشرية هي تلك الأفعال القبيحة التي يمارسونها اليوم في كل بقعة زحف عليها الجراد العربي، هي حضارة شرب بول البعير ونكاح الميت واللواط ونكاح الجهاد ونكاح المحارم وأكل لحم الجن، من أفغانستان إلى المغرب الأقصى ومن سوريا والعراق إلى الصومال ونيجيريا فروسيا، وفي كل بقعة يحط فيها الجراد العربي إلا وتجدها رمزا من رموز التخلف الفكري والإستبداد الديني الرجعي من نشر الطائفية والحقد والكراهية وزنى واللواط وتفجير دور العبادة والقتل على الهوية ومن يقول العكس ماعليه إلا أن يقارن بين تلك البلدان قبل أن يزحف عليها الجراد العربي وبعده، فهل هناك وجه للمقارنة بين أفغانستان السبعينات والثمانينات وبين أفغانستان اليوم؟ هل هناك مقارنة بين صومال ماقبل الجراد العربي وبين صومال الجراد العربي؟ هل هناك مقارنة بين عراق الأمس وعراق اليوم وسوريا الأمس وسوريا اليوم؟ أينما حل الجراد العربي حل الخراب كما قال عالم الإجتماع الامازيغي إبن خلدون "العرب أمة وحشية ، أهل نهب وعَبَث ، وإذا تغلبوا على أوطان أسرع إليها الخراب"، فهو كان شاهدا على عصر الإنحطاط العربي وقال يهدمون الصورح والمباني ولم يقل يشيدون. آن الاوان لكسر الطابوهات التي ظلت جاثمة على صدورنا لأكثر من أربعة عشر قرنا وحان الوقت لتقديم الحساب، وآن الاوان لكي يعترف العرب الحقيقة المرة وهي أنه لاوجود لأي حضارة عربية أو إسلامية على مر العصور وكل ماهو موجود هو عبارة

إسلاميات 1
سمير -

بقلم عمر المشالي , لاحظوا ان اسمه عمرا, وليس جورج, او سمير, الخ الخ. فى الحقيقة عندما قرأت القران أتضح لى فيما بعد ان الاحكام التي اتت فيها إما جاءت بعد حدث معين وليس قبل الحدث كما انه تنبأ باشياء خاطئة و حدث عكس ما قال و هناك العديد من الادلة التى سوف اثبت بها صحة فالاية كان تنزل بحكم ما بعد الحدث وليس قبله وهذا دليل واضح بان القرآن ما هو إلا كتاب عادي كاي كتاب اخر. ابدأ اولا بقضية وضع الاحكام: قضية توزيع الغنائم احكامها قد تغيرت في القرآن بعد كل حادثة مما يدل على ان كاتب القران يتعلم من الاحداث و مع مرور الوقت تزداد خبرته , اولا فى سورة الحشر اية 7 (مَا أَفَاءَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ.) من تفسير الجلالين : "مَا أَفَاءَ اللَّه عَلَى رَسُوله مِنْ أَهْل الْقُرَى" كَالصَّفْرَاءِ وَوَادِي الْقُرَى وَيَنْبُع "فَلِلَّهِ" يَأْمُر فِيهِ بِمَا يَشَاء "وَلِذِي" صَاحِب "الْقُرْبَى" قَرَابَة النَّبِيّ مِنْ بَنِي هَاشِم وَبَنِي الْمُطَّلِب "وَالْيَتَامَى" أَطْفَال الْمُسْلِمِينَ الَّذِينَ هَلَكَتْ آبَاؤُهُمْ وَهُمْ فُقَرَاء "وَالْمَسَاكِين" ذَوِي الْحَاجَة مِنْ الْمُسْلِمِينَ "وَابْن السَّبِيل" الْمُنْقَطِع فِي سَفَره مِنْ الْمُسْلِمِينَ أَيْ يَسْتَحِقّهُ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالْأَصْنَاف الْأَرْبَعَة . عَلَى مَا كَانَ يَقْسِمهُ مِنْ أَنَّ لِكُلٍّ مِنْ الْأَرْبَعَة خُمُس الْخُمُس وَلَهُ الْبَاقِي "كَيْ لَا" كَيْ بِمَعْنَى اللَّام وَأَنْ مُقَدَّرَة بَعْدهَا "يَكُون" الْفَيْء عِلَّة لِقَسْمِهِ كَذَلِكَ "دُولَة" مُتَدَاوَلًا "بَيْن الْأَغْنِيَاء مِنْكُمْ وَمَا آتَاكُمْ الرَّسُول" أَعْطَاكُمْ مِنْ الْفَيْء وَغَيْره. ثم جاء فى سورة الانفال اية 1 (يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَنْفَالِ قُلِ الْأَنْفَالُ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ) من تفسير الجلالين: "يَسْأَلُونَك" يَا مُحَمَّد "

إسلاميات 2
سمير -

جاء التعديل من قبل الرسول (ص) لانه كان يريد تشجيع المقاتلين فخصص لهم الحصص لانهم بدؤا بالتكاسل عن القتل و النهب(وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ مِنْ شَيْءٍ فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسَهُ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ إِنْ كُنْتُمْ آمَنْتُمْ بِاللَّهِ وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَى عَبْدِنَا يَوْمَ الْفُرْقَانِ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ وَاللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) سورة الانفال اية 41 من تفسير الجلالين :"وَاعْلَمُوا أَنَّمَا غَنِمْتُمْ" أَخَذْتُمْ مِنْ الْكُفَّار قَهْرًا "مِنْ شَيْء فَأَنَّ لِلَّهِ خُمُسه" يَأْمُر فِيهِ بِمَا يَشَاء "وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى" قَرَابَة النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ بَنِي هَاشِم وَبَنِي الْمُطَّلِب "وَالْيَتَامَى" أَطْفَال الْمُسْلِمِينَ الَّذِينَ هَلَكَ آبَاؤُهُمْ وَهُمْ فُقَرَاء "وَالْمَسَاكِين" ذَوِي الْحَاجَة مِنْ الْمُسْلِمِينَ "وَابْن السَّبِيل" الْمُنْقَطِع فِي سَفَره مِنْ الْمُسْلِمِينَ أَيْ يَسْتَحِقّهُ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالْأَصْنَاف الْأَرْبَعَة عَلَى مَا كَانَ يَقْسِمهُ مِنْ أَنَّ لِكُلٍّ خُمُس الْخُمُس وَالْأَخْمَاس الْأَرْبَعَة الْبَاقِيَة لِلْغَانِمِينَ "إنْ كُنْتُمْ آمَنْتُمْ بِاَللَّهِ" فَاعْلَمُوا ذَلِكَ "وَمَا" عَطْف عَلَى بِاَللَّهِ "أَنْزَلْنَا عَلَى عَبْدنَا" مُحَمَّد صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ الْمَلَائِكَة وَالْآيَات "يَوْم الْفُرْقَان" أَيْ يَوْم بَدْر الْفَارِق بَيْن الْحَقّ وَالْبَاطِل "يَوْم الْتَقَى الْجَمْعَانِ" الْمُسْلِمُونَ وَالْكُفَّار "وَاَللَّه عَلَى كُلّ شَيْء قَدِير" وَمِنْهُ نَصَرَكُمْ مَعَ قِلَّتكُمْ وَكَثْرَتهمْ ذَهَبَ قَتَادَة إِلَى أَنَّ هَذِهِ الْآيَة نَاسِخَة لِآيَةِ الْحَشْر " مَا أَفَاءَ اللَّه عَلَى رَسُوله مِنْ أَهْل الْقُرَى فَلِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ وَلِذِي الْقُرْبَى " الْآيَة . قَالَ فَنَسَخَتْ آيَة الْأَنْفَال تِلْكَ وَجَعَلَتْ الْغَنَائِم أَرْبَعَة أَخْمَاس لِلْمُجَاهِدِينَ وَخُمُسًا مِنْهَا لِهَؤُلَاءِ الْمَذْكُورِينَ وَهَذَا الَّذِي قَالَهُ بَعِيدٌ لِأَنَّ هَذِهِ الْآيَة نَزَلَتْ بَعْد وَقْعَة بَدْر . سورة النساء 34 (الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ) : تلك الاية

إسلاميات 3
سمير -

من تفسير ابن كثير : قَالَ : قَالَ اِبْن زَيْد فِي قَوْله :(وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ أَنْ يَقْتُل مُؤْمِنًا إِلَّا خَطَأ) : نَزَلَ هَذَا فِي رَجُل قَتَلَهُ أَبُو الدَّرْدَاء كَانُوا فِي سَرِيَّة , فَعَدَلَ أَبُو الدَّرْدَاء إِلَى شِعْب يُرِيد حَاجَة لَهُ , فَوَجَدَ رَجُلًا مِنْ الْقَوْم فِي غَنَم لَهُ , فَحَمَلَ عَلَيْهِ بِالسَّيْفِ , فَقَالَ : لَا إِلَه إِلَّا اللَّه , قَالَ : فَضَرَبَهُ ثُمَّ جَاءَ بِغَنَمِهِ إِلَى الْقَوْم . ثُمَّ وَجَدَ فِي نَفْسه شَيْئًا , فَأَتَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَذَكَرَ ذَلِكَ لَهُ , فَقَالَ لَهُ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " أَلَا شَقَقْت عَنْ قَلْبه ؟ " فَقَالَ : مَا عَسَيْت أَجِد ! هَلْ هُوَ يَا رَسُول اللَّه إِلَّا دَم أَوْ مَاء ؟ قَالَ : " فَقَدْ أَخْبَرَك بِلِسَانِهِ فَلَمْ تُصَدِّقهُ " , قَالَ : كَيْفَ بِي يَا رَسُول اللَّه ؟ قَالَ : " فَكَيْفَ بِلَا إِلَه إِلَّا اللَّه ؟ " قَالَ : فَكَيْفَ بِي يَا رَسُول اللَّه ؟ قَالَ : " فَكَيْفَ بِلَا إِلَه إِلَّا اللَّه " . حَتَّى تَمَنَّيْت أَنْ يَكُون ذَلِكَ مُبْتَدَأ إِسْلَامِي. سورة التوبة اية 49 (وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ ائْذَنْ لِي وَلَا تَفْتِنِّي أَلَا فِي الْفِتْنَةِ سَقَطُوا وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمُحِيطَةٌ بِالْكَافِرِينَ) : تلك الاية توضع كيف كان الرسول يشجع رجاله على القتال عن طريق اغرائهم بالنساء , و جاء فى تفسير الطبرى : لْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُول اِئْذَنْ لِي وَلَا تَفْتِنِّي أَلَا فِي الْفِتْنَة سَقَطُوا } وَذَكَرَ أَنَّ هَذِهِ الْآيَة نَزَلَتْ فِي الْجَدّ بْن قَيْس . وَيَعْنِي جَلَّ ثَنَاؤُهُ بِقَوْلِهِ : { وَمِنْهُمْ } وَمِنْ الْمُنَافِقِينَ , { مَنْ يَقُول اِئْذَنْ لِي } أُقِمْ فَلَا أَشْخَص مَعَك , { وَلَا تَفْتِنِّي } يَقُول : وَلَا تَبْتَلِنِي بِرُؤْيَةِ نِسَاء بَنِي الْأَصْفَر وَبَنَاتهمْ , فَإِنِّي بِالنِّسَاءِ مُغْرَم , فَأَخْرُج وَآثَم بِذَلِكَ. وَبِذَلِكَ مِنْ التَّأْوِيل تَظَاهَرَتْ الْأَخْبَار عَنْ أَهْل التَّأْوِيل . ذِكْر الرِّوَايَة بِذَلِكَ عَمَّنْ قَالَهُ : 13047 - حَدَّثَنِي مُحَمَّد بْن عَمْرو , قَالَ : ثنا أَبُو عَاصِم , قَالَ : ثنا عِيسَى , عَنْ اِبْن أَبِي نَجِيح , عَنْ مُجَاهِد

إسلاميات 4
سمير -

السابق كما تروا الان ان الايات واحكامها تنزل بعد الحادثة اي ان كاتب القرآن لا يعلم الغيب و نلاحظ ايضا من الرجال من هو على خلق افضل من المسلمين الذىن يحاولون اغرائهم بالنساء و عند اعتراضهم عن تلك الطريقة وصفوهم بالمنافقين. سورة البقرة آية 217 (يَسْأَلُونَكَ عَنِ الشَّهْرِ الْحَرَامِ قِتَالٍ فِيهِ قُلْ قِتَالٌ فِيهِ كَبِيرٌ وَصَدٌّ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ وَكُفْرٌ بِهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ وَإِخْرَاجُ أَهْلِهِ مِنْهُ أَكْبَرُ عِنْدَ اللَّهِ وَالْفِتْنَةُ أَكْبَرُ مِنَ الْقَتْلِ) هنا يبيح الله للمسلمين قتال المشركين بعد الحادثة المعروفة. وَأَرْسَلَ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَوَّل سَرَايَاهُ وَعَلَيْهَا عَبْد اللَّه بْن جَحْش فَقَاتَلُوا الْمُشْرِكِينَ وَقَتَلُوا ابْن الْحَضْرَمِيّ آخِر يَوْم مِنْ جُمَادَى الْآخِرَة وَالْتَبَسَ عَلَيْهِمْ بِرَجَبٍ فَعَيَّرَهُمْ الْكُفَّار بِاسْتِحْلَالِهِ فَنَزَلَ : "يَسْأَلُونَك عَنْ الشَّهْر الْحَرَام" الْمُحَرَّم "قِتَال فِيهِ" بَدَل اشْتِمَال "قُلْ" لَهُمْ "قِتَال فِيهِ كَبِير" عَظِيم وِزْرًا مُبْتَدَأ وَخَبَر "وَصَدّ" مُبْتَدَأ مَنْع لِلنَّاسِ "عَنْ سَبِيل اللَّه" دِينه "وَكُفْر بِهِ" بِاَللَّهِ "و" صَدّ عَنْ "الْمَسْجِد الْحَرَام" أَيْ مَكَّة "وَإِخْرَاج أَهْله مِنْهُ" وَهُمْ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَالْمُؤْمِنُونَ وَخَبَر الْمُبْتَدَأ "أَكْبَر" أَعْظَم وِزْرًا "عِنْد اللَّه" مِنْ الْقِتَال فِيهِ "وَالْفِتْنَة" الشِّرْك مِنْكُمْ "أَكْبَر مِنْ الْقَتْل" لَكُمْ فِيهِ "وَلَا يَزَالُونَ" أَيْ الْكُفَّار "يُقَاتِلُونَكُمْ" أَيّهَا الْمُؤْمِنُونَ "حَتَّى" كَيْ "يَرُدُّوكُمْ عَنْ دِينكُمْ" إلَى الْكُفْر "إنْ اسْتَطَاعُوا وَمَنْ يَرْتَدِدْ مِنْكُمْ عَنْ دِينه فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِر فَأُولَئِكَ حَبِطَتْ" بَطَلَتْ "أَعْمَالهمْ" الصَّالِحَة "فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَة" فَلَا اعْتِدَاد بِهَا وَلَا ثَوَاب عَلَيْهَا وَالتَّقَيُّد بِالْمَوْتِ عَلَيْهِ يُفِيد أَنَّهُ لَوْ رَجَعَ إلَى الْإِسْلَام لَمْ يَبْطُل عَمَله فَيُثَاب عَلَيْهِ وَلَا يُعِيدهُ كَالْحَجِّ مَثَلًا وَعَلَيْهِ الشَّافِعِيّ "وأولئك أصحاب النار هم فيها خالدون". قصة الغرانيق وإسلام مكة:جاء سورة الحج اية 52 (وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِن

إسلاميات 5
سمير -

السابق فلم يبق في المسجد مؤمن ولا كافر إلا سجد إلا الوليد بن المغيرة وأبو أحيحة سعيد بن العاص ، فإنهما أخذا حفنة من البطحاء ورفعاها إلى جبهتيهما وسجدا عليها ، لأنهما كانا شيخين كبيرين فلم يستطيعا السجود . وتفرقت قريش وقد سرهم ما سمعوا من ذكر آلهتهم ويقولون : قد ذكر محمد آلهتنا بأحسن الذكر ، وقالوا : قد عرفنا أن الله يحيي ويميت ويخلق ويرزق ولكن آلهتنا هذه تشفع لنا عنده ، فإذا جعل لها نصيبا فنحن معه ، فلما أمسى رسول الله صلى الله عليه وسلم أتاه جبريل فقال : يا محمد ماذا صنعت؟ لقد تلوت على الناس ما لم آتك به عن الله عز وجل! فحزن رسول الله صلى الله عليه وسلم حزنا شديدا وخاف من الله خوفا كثيرا فأنزل الله هذه الآية يعزيه ، وكان به رحيما ، وسمع بذلك من كان بأرض الحبشة من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم وبلغهم سجود قريش وقيل : أسلمت قريش وأهل مكة فرجع أكثرهم إلى عشائرهم ، وقالوا : هم أحب إلينا حتى إذا دنوا من مكة بلغهم أن الذي كانوا تحدثوا به من إسلام أهل مكة كان باطلا فلم يدخل أحد إلا بجوار أو مستخفيا ، فلما نزلت هذه الآية قالت قريش : ندم النبي على ما ذكر من منزلة آلهتنا عند الله فغير ذلك . وكان الحرفان اللذان ألقى الشيطان على لسان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد وقعا في فم كل مشرك فازدادوا شرا إلى ما كانوا عليه ، وشدة على من أسلم. من تفسير القرطبى : لَمَّا تَزَوَّجَ زَيْنَب قَالَ النَّاس : تَزَوَّجَ اِمْرَأَة اِبْنه , فَنَزَلَتْ الْآيَة , أَيْ لَيْسَ هُوَ بِابْنِهِ حَتَّى تُحَرَّم عَلَيْهِ حَلِيلَته , وَلَكِنَّهُ أَبُو أُمَّته فِي التَّبْجِيل وَالتَّعْظِيم , وَأَنَّ نِسَاءَهُ عَلَيْهِمْ حَرَام . فَأَذْهَبَ اللَّه بِهَذِهِ الْآيَة مَا وَقَعَ فِي نُفُوس الْمُنَافِقِينَ وَغَيْرهمْ , وَأَعْلَمَ أَنَّ مُحَمَّدًا لَمْ يَكُنْ أَبَا أَحَد مِنْ الرِّجَال الْمُعَاصِرِينَ لَهُ فِي الْحَقِيقَة . وَلَمْ يَقْصِد بِهَذِهِ الْآيَة أَنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَكُنْ لَهُ وَلَد , فَقَدْ وُلِدَ لَهُ ذُكُور . إِبْرَاهِيم , وَالْقَاسِم , وَالطَّيِّب , وَالْمُطَهَّر , وَلَكِنْ لَمْ يَعِشْ لَهُ اِبْن حَتَّى يَصِير رَجُلًا . وَأَمَّا الْحَسَن وَالْحُسَيْن فَكَانَا طِفْلَيْنِ , وَلَمْ يَكُونَا رَجُلَيْنِ مُعَاصِرَيْنِ لَهُ . اليس من الظلم ان نسب و نلعن الشرفاء و نقدس ال

إسلاميات 6
سمير -

السابق اي في البداية لم يكن الصيام فى شهر رمضان وان صيام رمضان بدأ في المدينة على الاقل بعد 13 عام من بدء ادعاء النبوة عَنْ عَائِشَة أَنَّهَا قَالَتْ كَانَ عَاشُورَاء يُصَام فَلَمَّا نَزَلَ فَرْض رَمَضَان كَانَ مَنْ شَاءَ صَامَ وَمَنْ شَاءَ أَفْطَر وهذا دليل آخر يثبت ان الصيام لم يكن في رمضان وان صيام عاشوراء ماخوذ من عند اليهود وهو اليوم العاشر من السنة الجديدة وهو يوم عيد الغفران وبعد ان اختلف مع اليهود لم يستطع الغاء صيام هذا اليوم لأنه قال : روى الإمام مسلم عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: روى الإمام مسلم عن عبد الله بن عباس رضي الله عنهما قال: قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة المنورة فوجد اليهود يصومون يوم عاشوراء فسئلوا عن ذلك، فقالوا: هذا اليوم أظهر الله فيه موسى وبني اسرائيل على فرعون فنحن نصومه تعظيمًا له، فقال صلى الله عليه وسلم: نحن أولى بموسى منكم، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم يصومه. و يتضح انه لا يوجد اي دليل بالصيام قبل الهجرةصيام عاشوراء سنة وليس فرضًا فقد ورد في البخاري ومسلم حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن هذا اليوم يوم عاشوراء ولم يكتب الله عليكم صيامه فمن شاء ليصمه ومن شاء فاليفطر. ويسن أيضًا صيام يوم تاسوعاء أي صيام يوم التاسع من محرم، اراد ان يختلف عن اليهود بصوم يوم التاسع , حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما رواه الإمام مسلم: لئن بقيت إلى قابل لأصومن التاسع. اليس هذا هراء ونفاق واضح؟ ، ثم جاء صيام رمضان على الاقل في المدينة بعد 15 سنة من بدء الدعوة والغي صيام 3 ايام من كل شهر، وصيام رمصان كان مشابه لصيام اليهود في البداية ثم عدل صيام رمضان بعد ذلك وحلل رفث النساء في الليل بعدما كان ممنوع في بداية فرض صيام رمضان، اقرأ تفسير تلك الاية (أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَكُمْ وَأَنْتُمْ لِبَاسٌ لَهُنَّ) سورة البقرة آية 187 من تفسير ابن كثير : هَذِهِ رُخْصَة مِنْ اللَّه تَعَالَى لِلْمُسْلِمِينَ وَرَفْع لِمَا كَانَ عَلَيْهِ الْأَمْر فِي اِبْتِدَاء الْإِسْلَام فَإِنَّهُ كَانَ إِذَا أَفْطَرَ أَحَدهمْ إِنَّمَا يَحِلّ لَهُ الْأَكْل وَالشُّرْب وَالْجِمَاع إِلَى صَلَاة الْعِشَاء أَوْ يَنَام قَبْل ذَلِكَ فَمَتَى نَامَ أَوْ صَلَّى الْعِشَاء حَرُمَ عَلَيْهِ الطَّعَام وَالشَّرَ

إسلاميات 7
سمير -

السابق فَلَمَّا اِنْتَصَفَ النَّهَار غُشِيَ عَلَيْهِ فَذَكَرَ ذَلِكَ لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَنَزَلَتْ هَذِهِ الْآيَة أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَائِكُمْ " - إِلَى قَوْله -" وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمْ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنْ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ مِنْ الْفَجْرِ " فَفَرِحُوا بِهَا فَرَحًا شَدِيدًا وَلَفْظ الْبُخَارِيّ هَاهُنَا مِنْ طَرِيق أَبِي إِسْحَاق سَمِعْت الْبَرَاء قَالَ : لَمَّا نَزَلَ صَوْم رَمَضَان كَانُوا لَا يَقْرَبُونَ النِّسَاء رَمَضَان كُلّه وَكَانَ رِجَال يَخُونُونَ أَنْفُسهمْ فَأَنْزَلَ اللَّه " عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ " وَقَالَ عَلِيّ بْن أَبِي طَلْحَة عَنْ اِبْن عَبَّاس قَالَ : كَانَ الْمُسْلِمُونَ فِي شَهْر رَمَضَان إِذَا صَلَّوْا الْعِشَاء حَرُمَ عَلَيْهِمْ النِّسَاء وَالطَّعَام إِلَى مِثْلهَا مِنْ الْقَابِلَة ثُمَّ إِنَّ أُنَاسًا مِنْ الْمُسْلِمِينَ أَصَابُوا مِنْ النِّسَاء وَالطَّعَام فِي شَهْر رَمَضَان بَعْد الْعِشَاء مِنْهُمْ عُمَر بْن الْخَطَّاب فَشَكَوْا ذَلِكَ إِلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَأَنْزَلَ اللَّه تَعَالَى" عَلِمَ اللَّهُ أَنَّكُمْ كُنْتُمْ تَخْتَانُونَ أَنْفُسكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ وكما ترى يا مسلم من تفسير ابن كثير ان هناك سبب في نزول هذه الآية وان الله قد انزل هذه الآية بعد علم رسول الله بقصة قيس بن صرمة الانصارى وقصة من يجامع النساء سرا أى ان الله لم يعلم بالقصة حتى علم الرسول بالقصة اولاَ فنزلت الآيةّّ , فهل مازلت مقتنع ان القران يعلم الغيب حقا؟ انها حقا لمهزلة. هنالك من يقول ان صيام شهر رمضان كان مفروص على اليهود والنصارى وانهم قد حرفوا صيام شهر رمضان من تفسير ابن كثير : يَمْدَح تَعَالَى شَهْرَ الصِّيَام مِنْ بَيْن سَائِر الشُّهُور بِأَنْ اخْتَارَهُ مِنْ بَيْنهنَّ لِإِنْزَالِ الْقُرْآن الْعَظِيم وَكَمَا اِخْتَصَّهُ بِذَلِكَ قَدْ وَرَدَ الْحَدِيث بِأَنَّهُ الشَّهْرُ الَّذِي كَانَتْ الْكُتُب الْإِلَهِيَّة تَنْزِل فِيهِ عَلَى الْأَنْبِيَاء قَالَ : الْإِمَام أَحْمَدُ بْن حَنْبَل رَحِمَهُ اللَّهُ حَدَّثَنَا أَبُو سَعِيد مَوْلَى بَنِي هَاشِم حَدَّث

إسلاميات 8
سمير -

مِنْهُ كَمَا قَالَ تَعَالَى " إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَة الْقَدْر " وَقَالَ " إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَة مُبَارَكَة " ثُمَّ نَزَلَ بَعْده مُفَرَّقًا بِحَسْب الْوَقَائِع عَلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ من تفسير القرطبي : شَهْرُ رَمَضَانَ فِيهِ سَبْع مَسَائِل الْأُولَى : قَالَ أَهْل التَّارِيخ : أَوَّل مَنْ صَامَ رَمَضَان نُوح عَلَيْهِ السَّلَام لَمَّا خَرَجَ مِنْ السَّفِينَة , وَقَدْ تَقَدَّمَ قَوْل مُجَاهِد : كَتَبَ اللَّه رَمَضَان عَلَى كُلّ أُمَّة , وَمَعْلُوم أَنَّهُ كَانَ قَبْل نُوح أُمَم , وَاَللَّه أَعْلَم , وَالشَّهْر مُشْتَقّ مِنْ الْإِشْهَار لِأَنَّهُ مُشْتَهِر لَا يَتَعَذَّر عِلْمه عَلَى أَحَد يُرِيدهُ , وَمِنْهُ يُقَال : شَهَرْت السَّيْف إِذَا سَلَلْته . وَرَمَضَان مَأْخُوذ مِنْ رَمَضَ الصَّائِم يُرْمَض إِذَا حَرَّ جَوْفه مِنْ شِدَّة الْعَطَش . وَالرَّمْضَاء مَمْدُودَة : شِدَّة الْحَرّ , وَمِنْهُ الْحَدِيث : ( صَلَاة الْأَوَّابِينَ إِذَا رَمِضَتْ الْفِصَال ) . خَرَّجَهُ مُسْلِم . وَرَمَض الْفِصَال أَنْ تُحْرِق الرَّمْضَاء أَخْفَافهَا فَتَبْرُك مِنْ شِدَّة حَرّهَا . فَرَمَضَان - فِيمَا ذَكَرُوا - وَافَقَ شِدَّة الْحَرّ , فَهُوَ مَأْخُوذ مِنْ الرَّمْضَاء . قَالَ الْجَوْهَرِيّ : وَشَهْر رَمَضَان يُجْمَع عَلَى رَمَضَانَات وَأَرْمِضَاء , يُقَال إِنَّهُمْ لَمَّا نَقَلُوا أَسْمَاء الشُّهُور عَنْ اللُّغَة الْقَدِيمَة سَمَّوْهَا بِالْأَزْمِنَةِ الَّتِي وَقَعَتْ فِيهَا , فَوَافَقَ هَذَا الشَّهْر أَيَّام رَمِضَ الْحَرّ فَسُمِّيَ بِذَلِكَ . كونوا صادقين يا شيوخ الاسلام و اعترفوا بتلك المهازل لكى تنقذوا الملايين من هذة الورطة الكبيرة. هناك بنات لم تتجاوز اعمارهم سن العاشرة يتزوجون على سنة الله ورسوله كل هذا بدون اى خجل او حياء ، تصور لو ان هؤلاء البنات البريئات يتزوجون رجال اعمارهم في منتصف الخمسينات , كما فعل النبي مع عائشة فقد تزوجها و كان عمره 54 عام و كان عمرها 9 اعوام فقط فى هذا الرابط صورة توضح زواج القاصرات , ماذا لوكانت صورة الرسول وعائشة بين هؤلاء العرسان؟؟ قضية خير امة اخرجت للناس , و سؤالى هل المسلمون حقا هم خير امة اخرجت للناس؟ ماذا يقدم المسلمون للناس؟ جميع الاشياء التى يستعملها المسلمون اليوم مثل السيارات و المحمول و

إسلاميات 9
سمير -

سورة الملك اية 5 (وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِير) من تفسير الجلالين : "وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا" الْقُرْبَى إلَى الْأَرْض "بِمَصَابِيح" بِنُجُومٍ "وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا" مَرَاجِم "لِلشَّيَاطِينِ" إذَا اسْتَرِقُوا السَّمْع بِأَنْ يَنْفَصِل شِهَاب عَنْ الْكَوْكَب كَالْقَبَسِ يُؤْخَذ مِنْ النَّار فَيَقْتُل الْجِنِّيّ أَوْ يَخْبِلهُ لَا أَنَّ الْكَوْكَب يَزُول عَنْ مَكَانه "وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَاب السَّعِير" النَّار الْمُوقِدَة. اذن وصفت الشهب في القرآن بأنها ما يشبه القذائف من أجسام في الفضاء و ان هذه القذائف تقوم بمنع الشياطين والجنّ الذين كانوا يحاولون التسلل عبر السماء والاقتراب من الملأ الأعلى وذلك لاستراق السمع إلى ملائكة الملأ الأعلى واتيان بتلك الأخبار إلى أناس كانوا يدعون انهم يعلمون الغيب , و لكن الانسان الان استطاع عمل جدار عازل للصوت فهل اساليب البشر تتطورت عن اساليب الله البدائية؟ ثم ان العلم الآن تطور جدا في مجال الفلك فأصبح بأمكاننا معرفة متى يسقط وابل من الشهب قبل سقوطها بأشهر وهناك الكثير من الفلكيين والهواة الذين يشاهدون بالتلسكوب سقوط هذه الاعداد الكثيرة من الشهب في ليلة واحدة , فكيف تكون تلك الشهب هى قذائف الله للشياطين؟ , هل الشياطين اغبياء لهذ الدرجة لكى يعرفوا من الانسان عن الشهب و موعد و مكان سقوطها و يذهبوا بعد ذلك لكى يرجموا بها؟ هل هذا معقول يا اصحاب العقول؟؟؟؟؟ اعتقد ان من يمتلك ذرة عقل سيعرف جيدا بعد هذا المقال ان القران بشرى و ليس من عند الله .ارجو من جميع المسلمين فتح عقولهم المغلقة.

اسئلة إمتحان المؤمنين
سمير -

س1 : كفر مايلي. س2 : انسف العبارة التالية. س3 : ضع عبوة ناسفة حول الإجابة الصحيحة. س4 : انكح ما تحته خط. س5 : فخخ العبارة المغلوطة. مسألة حياتية : استشهد اخونا الشيخ ابا قتادة فصعد الى السماء و رزقه الله له بـ 40 حورية ... نكح منهم 20 حورية فكم بقي معه ؟انتهت الأسئلة بعونه تعالى.تفكيركم قتل, غزو, كذب, إرهاب تطهير عرقي. من 1400 والى يوم القيامة, هذه للغوي و للمهلوس. يمكن يناى عن قراتها.

الكذب المستمر 1
سمير -

أكذوبة الإعجاز العلمى. د. خالد منتصر. منشورة في عرب تايمز. القرآن كتاب دين وهداية وليس كتاب كيمياء أو فيزياء ،وإنكار الإعجاز العلمى فى القرآن ليس كفراً ولاهو إنكار لما هو معلوم من الدين بالضرورة ،فالقرآن ليس مطلوباً منه ولاينبغى له أن يكون مرجعاً فى الطب أو رسالة دكتوراه فى الجيولوجيا .والآن نستطيع أن نقول وبكل راحة ضمير وإنطلاقاً من خوفنا سواء على الدين أوعلى العلم أن الإعجاز العلمى فى القرآن أو الأحاديث النبوية وهم وأكذوبة كبرى يسترزق منها البعض ويجعلون منها "بيزنس"،وأن عدم وجود إعجاز علمى لاينتقص من قدر القرآن ككتاب مقدس وعظيم ومعجز أيضاً ولكنه إعجاز الأفكار العظيمة التى تحدث عنها، والقيم الجليلة التى بشر بها ،والثورة التى صنعها والتى كانت شرارتها الأولى العقل وإحترامه وتبجيله .ومن يروجون للإعجاز العلمى لايحترمون هذا العقل بل يتعاملون معنا كبلهاء ومتخلفين ماعلينا إلا أن نفتح أفواهنا مندهشين ومسبحين بمعجزاتهم بعد كلامهم الملفوف الغامض الذى يعجب معظم المسلمين بسبب الدونية التى يحسون بها وعقدة النقص التى تتملكهم والفجوة التى مازالت تتسع بيننا وبين الغرب فلم نعد نملك من متاع الحياة إلا أن نغيظهم بأننا الأجدع والأفضل وأن كل ماينعمون به ومايعيشون فيه من علوم وتكنولوجيا تحدث عنها قرآننا قبلهم بألف وأربعمائة سنةكل هذا الكلام يرددونه وبجرأة وثبات وثقة يحسدون عليها ذلك كله يتم بالرغم من أن الرد بسيط والمنطق مفحم ولايحتاج إلى جدل فبرغم وجود القرآن بين أيدينا كل هذه السنين فمازلنا أكثر الشعوب فقراً وجهلاً وتخلفاً ومرضاً ،ومازلنا نستورد العلم والتكنولوجيا من هؤلاء الكفرة ونستخدم الدش والتليفزيون والفيديو والإنترنت وهى بعض من منجزاتهم نستغلها ونسخرها للهجوم عليهم وعلى ماديتهم ومعايرتهم بجهلهم بالإعجاز العلمى .والمشكلة أننا الأفقر والأجهل والأمرض وكل أفاعل التفضيل المهينة تلك لأننا لم نتبع الخطوط العريضة التى وضعها لنا القرآن والقيم الرفيعة التى دعا إليها من عدل وحرية وتفكر وتدبر فى الكون وسعى وعمل وجد وإجتهاد .وليس السبب فى تأخرنا كما يقول حزب زغلول النجار وشركاه أننا لم نقرأ جيداً الإعجاز العلمى، فالقرآن شرح لنا طريق الهداية والخلاص ووضع لنا العلامات الإرشادية ولكنه لم يسع أبداً إلى شرح التكوين الإمبريولوجى للجنين ولاإلى تفسير التركيب الفسيولوجى للإنسان ولاإلى وضع نظريات الفل

الكذب المستمر 2
سمير -

وللأسف نظل نحن المسلمين نتحدث عن العلاج بالحجامة وبول الإبل وحبة البركة وهم يعالجون بالهندسة الوراثية ويقرأون الخريطة الجينية ،ونظل حتى هذه اللحظة غير متفقين على تحديد بدايات الشهور الهجرية فلكياً بينما هم يهبطون على سطح القمر ويرتادون المريخ ويراقبون دبة النملة من خلال أقمارهم الصناعية . الإعجاز العلمى خطر على العلم وعلى الدين كما ذكرنا وذلك للأسباب التالية :· منهج العلم مختلف عن منهج الدين، وهذا لا يعيب كليهما ولا يعنى بالضرورة أن النقص كامن فى أحدهما، فالمقارنة لا محل لها ومحاولة صنع الأرابيسك "العلمدينى" بتعشيق هذا فى ذاك محاولة محكوم عليها بالفشل مقدماً، فالعلم هو تساؤل دائم أما الدين فيقين ثابت، العلم لا يعرف إلا علامات الاستفهام والدين لا يمنح إلا نقاط الاجابة ، كلمة السر فى العلم هى القلق أما فى الدين فهى الاطمئنان ، هذا يشك وذاك يحسم ،وكل القضايا العلمية المعلقة والتى تنظر الاجابات الشرعية لن تجد اجاباتها عند رجال الدين لسبب بسيط هو أن من عرضوها منتظرين الاجابة قد ضلوا الطريق فالاجابة تحت ميكروسكوب العالم وليست تحت عمامة الفقيه،والعلم منهجه متغير وقابل للتصديق والتكذيب ويطور من نفسه بمنطقه الداخلى وربطه بالدين يجعل الدين عرضة للتصديق والتكذيب هو الآخر ،ويهدد العقيدة الدينية بتحويلها إلى مجرد قارب يمتطيه المتاجرون بالدين معرض ببساطة للعواصف والأمواج تأخذه فى كل إتجاه ،ويتحول الدين إلى مجرد موضوع ومعادلة ورموز من السهل أن تتغير وتتغير معه معتقدات المؤمنين ببساطة ويتملكهم وسواس الشك ويأخذ بتلابيبهم ويزعزع إيمانهم ،وكذلك جر العلم من المعمل إلى المسجد يجعل معيار نجاح النظرية العلمية هو مطابقته للنص الدينى سواء كان آية أو حديث نبوى وليس مطابقته للشواهد والتجارب العلمية والمعملية ،فتصبح الحجامة هى الصحيحة علمياً وجناح الذبابة هو الشافى طبياً وبول الإبل هو الناجع صحياً لمجرد أن هذه الوسائل وردت فى أحاديث نبوية ،ويصير العسل دواء لمرض البول السكرى بدون مناقشة لأعراضه الجانبية فى هذه الحالة ذلك لأن المفسرين جعلوا منه شفاء قرآنياً لكل الأمراض ، ويصمت الجميع خوفاً من إتهامات التكفير وإيثاراً للسلامة لأن الطوفان عالى والجميع يريد تصديقه .هذا الخلط بين الدين والعلم من خلال تضخيم حدوتة الإعجاز العلمى المخدرة تغرى رجل الدين بالتدخل فى شئون العلم وتعطيل تقدمه وشل إنجازاته،وا

الكذب المستمر 3
سمير -

القرآن كتاب سماوى محكم وشامل ،أحدث ثورة وتغييراً شاملاً فى مجتمع صحراوى بدوى ضيق ومنه إلى الكون كله ،ولكى تحدث هذه الثورة كان لابد أن يتكلم القرآن مع أصحاب هذا المجتمع البدوى بلغته ومفاهيمه بمافيها المفاهيم العلمية السائدة فى هذا الوقت،ومهما كانت هذه المفاهيم والأفكار العلمية ساذجة أو مغلوطة بمقاييسنا العصرية فإنها كانت ضرورة وقتها وإلا لكنا أمام كتاب ألغاز غامض وليس كتاباً دينياً هادياً ومرشداً ولابد أن يكون واضحاً لكى يقنع ويهدى ويرشد ،ولايعنى وجود هذه الأفكار أن القرآن منقوص ففى إعتقادى أن وجود هذه المفاهيم هى دليل قوة لأنها تحترم مبدأ هاماً وترسخه وهو أن الدين الإسلامى وكتابه الجليل الكريم المقدس يتفاعل مع الواقع بقوة وحميمية وهذه هى معجزته الحقيقية فهو ليس ألواحاً أو أوامر قبلية تهبط فجأة مجتمعة ومتكاملة بدون وضع أدنى إعتبار للبشر الذين سينفذون أو الواقع الحياتى الذى سيحتوى ويتفاعل مع هذه الأوامر والنواهى والأفكار ،ويؤيد كلامى هذا علوم القرآن المختلفة مثل أسباب النزول والناسخ والمنسوخ ....الخ التى تشير كلها إلى الصفة التفاعلية مع الواقع التى يحملها القرآن ،وهو ماينفى عنه أنه كتاب تنجيم علمى وألغاز كونية تستعصى على الفهم ولن تحل إلا بعد ألف سنة ،فالقرآن قد نزل للتفهيم وليس للتعجيز ،ومايفعله بهلوانات الإعجاز العلمى من لوى لعنق الألفاظ وتعسف فى تفسيرها للدلالة على الإعجاز العلمى هو تعارض وتناقض مع جوهر فكرة القرآن الذى يخاطب ويلتحم بالواقع ويتفاعل معه . فكرة أنه لايوجد فى القرآن إعجاز علمى فكرة قديمة ليست وليدة اليوم ولست أنا أول من رددها ولكن رددها من قبل أناس لايمكننا أن نشكك فى إسلامهم وغيرتهم على دينهم،وقد أحس الكثير من المفكرين المسلمين المستنيرين بخطر هذه المحاولة المتعسفة التى تحمل بداخلها ديناميت شديد الإنفجار وأول ماسيفجره هذا الديناميت هو الدين نفسه ،ومنذ أكثر من نصف قرن هاجم الشيخ الراحل الإمام الأكبر محمود شلتوت هذه المحاولات وسخر منها قائلاً لسنا نستبعد إذا راجت عند الناس فى يوم ما -نظرية دارون مثلاً -أن يأتى إلينا مفسر من هؤلاء المفسرين الحديثين فيقول أن نظرية داروين قد قال بها القرآن الكريم منذ مئات السنين ،ورفض الشيخ شلتوت فى كتابه تفسير القرآن الكريم ص 13 عن التفسير بالإعجاز العلمى قائلاً " إن هذه النظرة لقرآن خاطئة من غير شك ،أولاً :لأن الله لم ي

الكذب المستمر 4
سمير -

كانت أعنف المعارك حول الإعجاز العلمى للقرآن المعركة التى خاضتها د.بنت الشاطئ ضد د.مصطفى محمود فى أوائل السبعينات وبالتحديد فى أهرام الجمعه شهرى مارس وأبريل ،وملاحظة سريعة على تغير الزمن والفكر والمنطق ففى نفس الجريدة بعد أكثر من ثلاثين سنة وفى عصر هستيريا الدروشة يحتل د.زغلول النجار أضعاف مساحتها ليزيف وعى البسطاء بنفس الحديث المكرر الساذج الذى هاجمته المفكرة الجريئة بنت الشاطئ وهى ترد على مقالات مصطفى محمود فى مجلة صباح الخير وكأن عقارب الزمن فى مصر المحروسة ثابتة محنطة فى مكانها لاتتحرك .كانت بنت الشاطئ فى مقالاتها فى منتهى العنف وكأنها كانت تتنبأ بماسيحدث من سيطرة لجيش الإعجاز العلمى الذى كون هيئة ومؤسسة ميزانيتها جبارة تفوق ميزانية دولة بكاملها ،وسأقتبس هنا عباراتها الحادة الجامعة المانعة التى ردت بها على مصطفى محمود وحزب الإعجاز العلمى الذى كان مازال فى مهده حينذاك ولم يتحول إلى سرطان بعد .تكتب بنت الشاطئ فى المقدمة عن كيفية التعامل مع القرآن فتقول " لابد أن يكون فهمنا لكتاب الإسلام محرراً من كل الشوائب المقحمة والبدع المدسوسة ،بأن نلتزم فى تفسيره ضوابط منهجية تصون حرمة كلماته فنرفض بها الزيف والباطل ،ونتقى أخذة السحر،وفتنة التمويه ،وسكرة التخدير" ،وتحذر من أن "الكلام عن التفسير العصرى للقرآن يبدو فى ظاهره منطقياً ومعقولاً يلقى إليه الناس أسماعهم ،ويبلغ منهم غاية الإقناع ،دون أن يلتفتوا إلى مزالقه الخطرة التى تمسخ العقيدة والعقل معاً ،وتختلط فيها المفاهيم وتتشابه السبل فتفضى إلى ضلال بعيد ،إلا أن نعتصم بإيماننا وعقولنا لنميز هذا الخلط الماسخ لحرمة الدين المهين لمنطق العصر وكرامة العلم "،والبعض رد بالطبع على د.بنت الشاطئ وهاجمها متعجباً ومتسائلاً " هى زعلانه من إيه ،هو فيه حد يزعل من إن كتابه الكريم يحتوى على نبؤات وتفسيرات علمية" !!،وترد الكاتبة على من يدقون طبول الجهل محاولين إسكات صوت الحجة بالضوضاء وليس بالإقناع والمنطق وتصفها بأنها فكرة سامة فتقول " الدعوة إلى فهم القرآن بتفسير عصرى-علمى - على غير مابينه نبى الإسلام ،تسوق إلى الإقناع بالفكرة السامة التى تنأى بأبناء العصر عن معجزة نبى أمى بعث فى قوم أميين ،فى عصر كان يركب الناقة والجمل لاالمرسيدس والرولز رويس والبوينج وأبوللو ،ويستضئ بالحطب لابالكهرباء والنيون ،ويستقى من نبع زمزم ومياه الآبار والأمطار لامن م

الكذب المستمر5
سمير -

إلا أن أتخلى عن منطق عصرى وكرامة عقلى فآخذ فى المجال العلمى بضاعة ألف صنف معروضة فى الأسواق !،وإلا ان أتخلى عن كبرياء علمى وعزة أصالتى فأعيش فى عصر العلم بمنطق قريتى حين يفد عليها الباعة الجوالون بألف صنف ،يروج لها ضجيج إعلانى بالطبل والزمر عن كل شئ لكل شئ ،أو بتاع كله فى فكاهتنا الشعبية الساخرة بالإدعاء " .[ تشبيه بنت الشاطئ لدعاة الإعجاز العلمى بالحواة هو تشبيه دقيق ومهذب فالتشبيه الأكثر دقة هو أنهم نصابون متاجرون بمشاعر المسلمين المتعطشين لأى تفوق أو إنتصار علمى فى عصر هم فيه فى مؤخرة العالم ،ويكفى هذا الدليل البسيط المسمى بإعجاز بيت العنكبوت والذى ردت عليه الكاتبة بشكل منطقى وواضح ولايحتمل اللبس مماجعلهم يقعون فى حيص بيص ويتحولون إلى مسخرة ويتعرون أمام مؤيديهم ،والمسألة ببساطة أن دعاة الإعجاز العلمى إكتشفوا فى تأنيث القرآن للعنكبوت إعجازاً علمياً فى قوله تعالى " مثل الذين إتخذوا من دون الله أولياء كمثل العنكبوت إتخذت بيتاً " ،وتبنى د.مصطفى محمود هذا الرأى وإعتبره من الإعجاز العلمى قائلاً " لأن العلم كشف مؤخراً أن أنثى العنكبوت هى التى تنسج البيت وليس الذكر ،وهى حقيقة بيولوجية لم تكن معلومة أيام نزول القرآن " ،وترد د.بنت الشاطئ ساخرة أنه وقع فى خطأ لايقع فيه المبتدئون من طلاب اللغة العربية فالقرآن فى هذه الآية يجرى على لغة العرب الذين أنثوا لفظ العنكبوت من قديم جاهليتهم الوثنية ،كماأنثوا مفرد النمل والنحل والدود ،فلم يقولوا فى الواحد منها إلا نملة ونحلة ودودة ،وهو تأنيث لغوى لاعلاقة له بالتأنيث البيولوجى كما توهم المفسر العصرى ،فأى عربى وثنى من أجلاف البادية كان ينطقها هكذا فأين الإعجاز العلمى فى هذا الكلام ؟! ،والمصيبة أن المفسر العصرى يوقع نفسه فى فخ يقرب المسلم من الكفر وليس من الإيمان نتيجة البلبلة والتناقض و"اللخبطة" التى يقع فيها ،فالقرآن الذى يصف بيت العنكبوت بالوهن والضعف يأتى المفسر العصرى تحت شهوة الإعجاز العلمى فيهدم المعبد على ساكنيه ويصرح بأن " خيط العنكبوت أقوى من مثيله من الصلب ثلاث مرات وأقوى من بيت الحرير وأكثر مرونة " ص 211 كتاب التفسير العصرى لمصطفى محمود !!!،وعلى هذا المنوال يمضى إمام الإعجاز العلمى فى كتابه فيستنبط الإعجاز العلمى من قوله تعالى " أتاها أمرنا ليلاً أو نهاراً " بانه لاتفسير لها إلا أن تكون الأرض كروية دوارة نصفها ليل ونصفها نهار

الكذب المستمر6
سمير -

وماحدث بعدها من زعزعة لهذا الإعجاز جعلتنى أطلب الحل وأبحث عن التفسير وكان الحل والتفسير أنه لثبات الإيمان وترسيخه لابد أن نقول أنه لايوجد إعجاز علمى فى القرآن وأنه كتاب دين تعامل مع معارف وعلوم عصره فقط ،وهذه هى قصة معركتى الداخلية الشخصية التى تصلح دلالة على خطورة الربط بين النسبى وهو العلم بالمطلق وهو الدين .مازلت أذكر عندما كنت صغيراً أذهب بصحبة أبى إلى مسجد قريتنا فى دمياط يوم الجمعة، المشهد محفور فى الذاكرة كأنه الأمس القريب خطيب كفيف جهير الصوت يكرر ما يقوله كل أسبوع من أدعية مسجوعة وإنذارات للمصلين بالجحيم والثعبان الأقرع. حتى الأخطاء النحوية كانت تتكرر بنفس الكم ونفس الإيقاع ولكن أهم ما علق فى الذاكرة حتى الآن مما كان يكرره الشيخ فى كل خطبه هو تفسيره للآية رقم 34 من سورة لقمان "ويعلم ما فى الأرحام" والتى كان صوته يتهدج حينها بالتحدى لكل من يتجرأ على القول بأنه يستطيع أن يكشف عن جنس الجنين وهو بداخل الرحم فقد كان العلم فى الآية يفسر عنده على أنه العلم هل الجنين ذكر ام أنثى؟ ،وعرفت بعدها عندما قرأت تفسير الطبرى بأن شيخنا معذور فهذا هو ما كتب فى هذا التفسير وغيره من التفاسير ،وكنت وقتها مبهوراً بالشيخ وأشجع فيه قدرته على التحدى،وعندما كبرت ودخلت كلية الطب كان جهاز الموجات فوق الصوتية "السونار" وقتها هو أحدث الموضات فى التكنولوجيا الطبية، وعرفت من خلال دراستى قدرته على تحديد نوعية جنس الجنين، ولكن بعض الأخطاء البسيطة التى حدثت فى تحديده من أطباء الأشعة جعلتنى اهتف سبحان الله وأخرج لسانى لأغيظهم وظللت على يقينى وتأييدى لشيخ قريتنا فى دمياط، وعندما تخرجت تزامن وقت تعيينى طبيباً مع الضجة التى حدثت حول جنس الطفل القادم للأمير تشارلز والأميرة ديانا وعرفت أنه قد تم تحديده فى بدايات الحمل الأولى بواسطة عينة من السائل الامنيوسى المحيط بالجنين وقد بلغت دقة هذا التحليل نسبة مائة فى المائة وبدأت السنة الزملاء هى التى تخرج لإغاظتى وبدأ يقينى وتأييدى لشيخ قريتنا يهتز رويداً رويداً، وعندما تمت ولادة طفلى الأولى داعبنى زميلى طبيب النساء والولادة بقوله "ما كنت تقولنا علشان نولده هناك فى أمريكا وهم يشكلوه زى مانت عايز" ،وكانت ثورة الهندسة الوراثية واللعب بالجينات قد بدأت تغزو العقول وتسيطر على جميع المنتديات والمجلات العلمية، وبدأت أتجنب الحديث مع الزملاء وبدأ يقينى وتأييدى لش

الكذب المستمر7
سمير -

فالدين سيتأثر عندما نربط بين اية ونظرية عملية تثبت عدم صحتها بعد فترة ،والعلم أيضاً سيتأثر عندما نكبح جماحه ونخلخل منهجه الأساسى وهو منهج التساؤل الدائم والقلق المستمر ،فالدين إكتفاء والعلم ظمأ، الدين إنسان يعيش فى يقين حاد والعلم مريض بالشك المزمن،الدين يجمع فى جعبته أقصى ما يستطيع من البديهيات والعلم يلقى أقصى ما يمكنه منها فى سلة المهملات ،الأول وهو الدين مجاله الأساسى ماوراء الواقع أما الثانى فملعبه الأساسى هو الواقع، وعندما نحاول ان نقرأ الثانى بعيون الأول كنا كمن يحاول ان يرسم لوحة بقوس كمان أو يعزف على العود بفرشاة ألوان، أو يحاول التدريس للمصريين فى فصل لمحو الأمية باللغة الصينية !!، كل هذا لا يعنى أنهما على طرفى نقيض ،ولا يعنى أيضاً أن كليهما صورة للآخر فى المرآة، فكل منهما له مجال للبحث لا تطغى فيه أمواج طرف على شاطئ الطرف الآخر وتنحره ،وأيضاً لا يلتهم فيه طرف بأقدامه الأميبية الطرف الثانى ويحاول هضمه وتمثله!،وفى المقال القادم سنلقى الضوء على ظاهرة زغلول النجار بالتفصيل .

يستفز ... ليهاتر
بهوس في الظلمة -

شكراً سيد سمير على خطاب الكراهية المعلب والجاهز والمكرر والمنقول والممل والمتعصب والمزدري والتهكمي والاستهزائي والمتحيز والشخصي والذاتي وغير الموضوعي وغير الحاسم والمشكوك فيه والمهاتر... يؤسفنا اعلامك بان تعليقاتك -بالتالي- غير قابلة للقراءة ومن باب أولى الرد. لذلك يقترح مرة ثانية -والتكرار يفيد غير الشطار- التقليل من المواد المسرطنة والملونة والمنكهة والحافظة التي تخفف من رائحة الكراهية والسخرية والعفن والاشمئزاز والتحريض -وبعضها غير قانوني للعلم- في الوجبات الفكرية منتهية الصلاحية... مع الشكر لجهودك الضائعة.

كيف نبني أمة حديثة؟
بعيداً عن التعصب -

بعيداً عن خطاب الكراهية المنغلق والمتعصب والفاشي، اقول بأنه من دعائم بناء أمة حديثة: الدين المعاملة.. ويؤثرون على انفسهم.. ان الله يحب اذا عمل أحدكم عملاً ان يتقنه...أَلَيْسَتْ نَفْسًا؟... ولا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَئآنُ قَوْمٍ علـى ألاَّ تَعْدِلُوا اعْدلُوا هُوا أقْرَبُ للتَّقْوَى.. وهل ينبؤك مثل خبير.. وشاورهم في الأمر.. لعن الله الراشي والمرتشي.. ولو كنت في نهر جار... من غش فليس منا.. وغيرها الكثير.

البحث اللامتناه والضائع
والفاشل عن الغيبيات -

الانسان يرنو الى الاكتفاء واليقين في نهاية المطاف...

نسخ ولصق
من مواقع المحبة؟ -

جاء في نهاية التعليق: "وفى المقال القادم سنلقى الضوء على ظاهرة...". انتهى الاقتباس. ما معنى هذا النص الختامي؟ وما علاقة "المقال القادم" بتعليقات مُحِب؟!

سلاح ذو حدين
ومخاطر متعاظمة -

الهندسة الوراثية -كعلاج طبي- هي من أكثر أساليب العلاج خطورة ومخاطرة، ليس فقط بسبب احتمالات اساءة الاستخدام في تطبيقات لاحقة غير سلمية وغير طبية، وانما أيضاً بسبب النتائج غير المتوقعة أو غير المتوخاة من التلاعب بالمورثات دون معرفة يقينية حول قوانين التلاعب الجيني... قليلاً من التواضع لا يضر.

سلاح ذو حدين
ومخاطر متعاظمة -

الهندسة الوراثية -كعلاج طبي- هي من أكثر أساليب العلاج خطورة ومخاطرة، ليس فقط بسبب احتمالات اساءة الاستخدام في تطبيقات لاحقة غير سلمية وغير طبية، وانما أيضاً بسبب النتائج غير المتوقعة أو غير المتوخاة من التلاعب بالمورثات دون معرفة يقينية حول قوانين التلاعب الجيني... قليلاً من التواضع لا يضر.

نقطة
نظام -

ما علاقة تعليقات الشيخ والفقيه والعالم والبروفسور سمير 84- 107 بموضوع المقال؟

تهويل لقضية بسيطة
وبدون تدليس وتشويه -

تفسير الآيات القرآنية الظنية هي اجتهاد بشري يصيب ويخطأ، كما هو العلم البشري القابل للتفنيد واعادة النظر لاحقاً، وتفسير آيات الاعجاز تدخل في هذا المضمار، ولا داعي لتسمية الرأي المؤيد للاعجاز العلمي في القرآن أو الرأي المعارض له بأنه "كذب مستمر"!

شغلوا عقولكم
سمير -

التشبه بالكفار: هذه فتوى من أحد أصحاب الإختصاص : كتب جعفر رجب الرجل المسلم «مثل الكفار» ترك حصانه وبغلته وركب سيارة ذات دفع رباعي، صنعها كافر، يتنقل فيها بين الحواري ليغازل الجواري! ومثل الكفار... ترك خير الانعام ناقته في البراري ليركب طائرة صنعها كافر، ليسافر من بلد مسلم الى بلد كافر! ومثل الكفار... ترك سيفه في غمده معلقا على الجدار ليحمل الكلاشنيكوف، والار بي جي، والدبابات واحزمة ناسفة من صنع الكفار ليحارب دفاعا عن بلده! مثل الكفار... ترك بيوت الشعر والطين، ليعيش في بيوت اسمنتية بأجهزة صنعها الكفار، ينام تحت المكيفات ويقوم على صوت الساعة الكافرة بدلا من صوت الديك. مثل الكفار... ترك مسواكه، قام صباحا يفرّشي أسنانه بفرشاة ومعجون اسنان صنعهما كفار، ثم يتعطر و«يتدرنن» - أي يضع ديودوران تحت إبطه - صنعها اجنبي كافر، ثم يمشط شعره بمشط صنعه كافر آخر بتسريحة تشبه الكافرين! ومثل الكفار... ترك الازار والعمامة والقلنسوة والقفطان ليلبس بدلته ويضع ربطة عنقه ويلبس حذاءه الفاخر المستورد من بلاد الكافرين! ومثل الكفار... ترك الاكل بيده ليجلس على طاولة الطعام ويأكل بملعقة وشوكة صنعها كافر متلذذا بأكلات الكفار بأنواعها وأشكالها! مثل الكفار... ترك حمامه الزاجل فوق السطح ولجأ الى «لابتوبه» ليستقبل الرسائل، ويرسلها عبر بريد صنعه ويراقبه كافر! مثل الكفار... ترك شيخ الدين منبره الخشبي، وجلس فوق كرسي جلدي صنعه كافر في استديو بناه كفار امام مايكروفون صنعه كافر ليبث برنامجا عبر قمر اصطناعي كافر يلتقطه «رسيفر» وتلفزيون كافر... وتتصل سيدة بهاتف صنعه كافر لتسأل شيخ الدين (صاحب الإختصاص)......."شيخنا هل يجوز لبس بنطلون الجينز تحت العباءة"؟ الشيخ، بعد ان ينصت وينظر في الكاميرا الكافرة يرفع حاجبه الايمن ثم يقول: "لا، لا يجوز ذلك...... لانه تشبه بالكفار" اصبحوا لا يعرفون الالف من الياء. اصبحوا يدورون حول انفسهم ويحاولون يائسين العثور على حلقة اذانهم, وينسون انهم لا يستطيعون رؤيتها إلا في المرايا. شغلوا قطعة اللحم التي وهبها لكم الرب والتي موجودة في جماجمكم حتى تعرفوا بان هذه تعود الى اركانكم الخمسة التي تؤمنون بها القتل, الغزو, الكذب, الارهاب والتطهير العرقي. لم ولن تستطيعوا نفيها ابدا, موسومة على جباهكم الارهابية بدماء الابرياء والى الابد. اكتفيت هنا بوضع ما يكشف عن كذبكم و انا الوحيد الذي يق

الصراخ على قدر الالم
سمير -

الصراخ على قدر الالم. جملةواحدة تصف حالتكم البائسة.

رمتني بدائها
وانسلت -

تقصد صراخك مستر سمير؟ ابتعد عن خطاب التحيز والكراهية..

المرتعش من الحقائق
سمير -

حقا, لا تعرفون شيئا اسمه الخجل, إنفجرت شرايينكم الملانة بالحقد بدلا من الدم من كثرة الحقائق والاثباتات التي إنهالت عليك من من كل صوب , ولكن بما انك ومعك اكثرية المؤمنين , فالكراهية صفة اساسية من صفاتكم, حقدكم على كل باقي البشر لانهم ليسوا على بدعتكم, بل وقسما منهم الذين على بدعتكم ولكن ليسوا على مذهبكم , يجعلكم ملة فريدة في العالم, تستخدمون كل وسيلة تم إختراعها لخدمة البشرية كاسلحة ضد العزل, متربين على الحقد والكراهية, ابطال ومخترعي التطهير العرقي, تقتلون وتضطهدون وتنكلون كل من يفضح حقيقتكم, و هذا هو تفسير خطاب الكراهية, لا زلت كالببغاء تردد جمل, وعبارات لا تعرف معناها, فحقا, انتم من رميتم الاخرين بدائكم وتريدون ان تنسلوا, ولكن الى اين؟ فمطارق الحق ستضل تنهال على جماجمكم الخاوية الى الابد. ما ضاع حق ورائه مطالب.

رد لنسخ ولصق 107 -1
سمير -

حتى لا يزعل ابو عيون جريئة : هذا جواب تساؤلك, تمتع بها وبما انك تخاف التعليق باسمك الحقيق, قمستك بعنوا ن تعليقك(نسخ لصق) . يمارسون النصب على الناس ويدعون أن معنى دحاها هو الشكل البيضاوى للكرة الأرضية برغم أن معناها الحقيقى بسطها ومدها. شعر الجاهلى يذكر كلمة دحاها ويتحدث عن دور الأب فى تحديد جنس الجنين فهل نعتبره إعجازاً علمياً. علما ان الحقيقة الواضحة هي انك لا تفهم ما تفرا, ولكن كما اسلفت, انا اقرر ما اضع من وثائق خنا وليس اي شخص اخر. وبما انك قلت في نهاية هلوستك, . ما معنى هذا النص الختامي؟ وما علاقة "المقال القادم" بتعليقات مُحِب؟ اليك باقي الوثائق حتى تنهار تماما, و ما الجديد تحت الشمس من المؤمنين ببدعة وكتاب لم ولن يعرفوا مصدرها ابدا. راجت تجارة الإعجاز العلمى وإنتعش بيزنس التفسير العصرى على يد الدكتور زغلول النجار ،وهو الظاهرة التى لمعها المذيع أحمد فراج والذى قدم لنا من قبل الشيخ الشعراوى ،وفى البداية قدم لنا الدكتور زغلول نفسه على أنه مفسر للآيات الجيولوجية فى القرآن بإعتبارها من صميم تخصصه ،ولكنه مالبث أن أعجبته اللعبة وعرج على التفسيرات البيولوجية والفيزيائية والكيميائية والزراعية والفلكية إلى آخر هذه القائمة التى كلماإستطالت وإزدحمت كلما تضخم بالتالى البيزنس وتراكمت الثروة ، لا والفقر المدقع وعقدة النقص المزمنة التى يعيشها المسلمون ونظرية المؤامرة التى تتلبس عقولهم ،وتزييفاً للعقول وسداً وهمياً للفجوة العلمية الرهيبة بيننا وبين الغرب ضخت الأموال فى جيوب سماسرة الإعجاز العلمى وعقدت المحاضرات وجندت وسائل الإعلام بمايشبه جلسة دخان أزرق يتخدر فيها المسلمون بأحلام الإعجاز العلمى والتفوق الإيمانى ثم ينامون بعدها مرتاحى البال أنهم قد إنتصروا على الغرب الكافر ،وكان سن الحربة ومقدمة الرمح المسنون اللامع فى هذه الحرب الحلم هو زعيم الإعجازيين زغلول النجار .[ أخطر خلل فى ممارسة أصحاب بازارات الإعجاز العلمى هو كيفية التعامل مع اللغة ،فهم يتعاملون مع اللغة على أنها مطية لتفسيراتهم الوهمية ،وعجينة تتشكل فى أيديهم حسب الرغبة فتارة تصبح الكلمة لها معنى وتارة أخرى يحملونها معنى آخر تماماً لم يكن على البال أو الخاطر إلا بال وخاطر أصحاب فضيلة وفخامة البيزنس الإعجازى ،فاللغة أصلاً وببساطة هى كود أو شفرة أو منظومة صوتية أو دوال صوتية وكتابية نعبر بها عن أنفسنا ،فلو قلنا كلم

رد لنسخ ولصق 107 -2
سمير -

إذا فهمنا اللغة بهذا الفهم السابق شرحه سهل علينا كشف حقيقة العبث اللغوى الذى يمارسه الإعجازيون ،فكلمات القرآن الكريم كانت موجودة فى قاموس العرب حين نزل القرآن عليهم ،وإذا لم تكن لهذه الكلمات دلالة عندهم فى ذلك الحين لكان القرآن قد تحول إلى مجموعة ألغاز وأحاجى لغوية ولكان معطلاً عن الفهم ومن ثم الإيمان به ،وحتى الكلمات البسيطة التى لم تكن موجودة فى قاموسهم ولم تكن لها مدلولات حينذاك تولى الرسول شرحها مثل كلمة سقر مثلاً وهى كلمة تدل على شئ غيبى لمكان فى جهنم ،وعلينا حين نحاول فهم وتفسير القرآن أن نفهمه ونفسره من خلال هذه الوظيفة اللغوية وهى التوضيح وليس "التلغيز " والتعجيز لأن القرآن نزل باللغة العربية وليس بلغة الإسبرانتو، وهو رسالة ومن أولى شروط الرسالة أن تكون واضحة وبلغة محددة ،وأدق اللغات فى العالم هى لغة العلم التى تتحول أحياناً من فرط دقتها وتجريدها إلى رموز ومعادلات ،ولاينفع معها مايدعيه الإعجازيون من أنهم يستخدمون التأويل أو المجاز فى إثبات الإعجاز العلمى ،وهذا خلط وخطأ كبير ويفتح أبواب البلبلة أمام المسلمين لأننا حينها من الممكن أن نقوم بتأويل أبيات شعرية مثلاً على أنها إعجاز علمى نتيجة هذا الخلط بين وظيفة اللغة فى الأدب والمسموح فيها بالمجاز والتاويل وبينها فى العلم وهو المحدد الواضح الذى لايحتمل إستعارة أو كناية أو تأويلاً،فحيث ينبغى إستعمال لغة محددة لاأستطيع أن أقول أننى كنت أقصد كذا تأويلاً ،فمثلاً عندما أصدر أمراً لشخص بأن يقفز من النافذة وتنكسر رقبته وأدفعه، حينها لاأستطيع أن أدعى أمام البوليس بأننى كنت أقصد أن يقفز من نافذة قلبى ووجدانى !!!،وسأقوم بتجربة سريعة من الممكن أن تجربها عزيزى القارئ فى أشعار وكتابات أدبية اخرى لتعرف قدرة التأويل عند الإعجازيين و لتصبح من سماسرة الإعجاز العلمى فى الشعر ولكنك للأسف لن تصبح مليارديراً مثل حزب الإعجاز الزغلولى لأن الشعراء فقراء والأخطر أنهم مدانون فى كتب الفقه ،فمثلاً يصف شاعرنا العظيم المتنبى الحمى فى البيت الشهير الذى يقول :وزائرتى كأن بها حياء فليس تزور إلا فى الظلام . وبعد قراءة هذا البيت من الممكن تدبيج وإختراع عدة أبحاث فى جامعات بوركينافاسو وجزر القمر والإسكيمو تتحدث عن أن أغلب أنواع الحمى تتصاعد حدتها فى الليل وبهذا نثبت أن المتنبى لم يكن كاذباً حين إدعى النبوة ....الخ!!! ،صدقونى ليست هذه سخرية ولكنه ن

رد لنسخ ولصق 107 -3
سمير -

الآية: " والأرض بعد ذلك دحاها " . الإعجاز : أثبت القرآن قبل 1400 سنة أن الأرض ليست كروية فحسب بل إنها بيضاوية كبيضة النعامة أو كالأدحية .المعنى الحقيقى فى قاموس العرب : دحا الأرض أى بسطها ومدها ،أما الأدحية التى يزعم سماسرة الإعجاز أنها أشارت لأحدث البحوث الفلكية التى أثبتت الشكل البيضاوى للأرض فهى لاتعنى بيضة النعامة ولكنها تعنى مبيض النعامة أى المكان الذى تبيض فيه وسمى كذلك لأن النعامة تدحوه برجلها أى تبسطه وتوسعه فكيف يصبح بقدرة قادر دليلاً على الشكل البيضاوى ،ولو سلمنا مع الإعجازيين أنها بمعنى البيضة فسنوقع أنفسنا فى فخ شائك ومطب خطير وهو أننا سنجد أنفسنا مطالبين بإثبات أن الشعراء كانوا يملكون فى أشعارهم إعجازاً علمياً والأخطر أنه سيأتى البعض ويطلبون منا أن نعتبر الشعر الجاهلى كتاباً سماوياً ينافس القرآن حاشا لله ،وإلا فليرد الإعجازيون ويفسروا لنا هذا البيت الشعرى الذى قاله شاعر عربى قبل عصر النبوة وهو زيد بن عمرو بن نفيل ،تقول الأبيات :أسلمت وجهى لمن أسلمت له الأرض تحمل صخراً ثقالاً دحاها فلما رآها إستوت على الأرض أرسى عليها الجبالا! وإذا سايرنا الإعجازيين فى إستنتاجاتهم الوهمية علينا وقتها أن نمنح هذا الشاعر لقب نبى ونطلق على شعره الشعر المقدس المنزل لأنه يحتوى على إعجاز !!!.أدى هذا العبث والتدليس اللغوى إلى فتح طرق عبث وتدليس جديدة من أهمها قولهم أن هذه الإشارات الكونية الإعجازية التى يدعونها لم تذكر من قبل فى أى كتاب ،وبهذا وقع الإعجازيون وأوقعونا معهم فى بلبلة وشك وتخبط فقد وجدنا الكثير مما يتحدثون عنه موجود فى أشعار عربية وأساطير سومرية وبابلية وفرعونية وفى كتب مقدسة أخرى ،والحل الذى يريحنا من هذه البلبلة أن نتخلص من مرض جنون العظمة وعقدة الإضطهاد ونعترف بأن ماتم ذكره هو تفاعل مع وإستجابة لمعطيات ومعارف ومعلومات الواقع العربى حينذاك ،وأنها ليست من الإعجاز العلمى ولاتمت له بصلة ،وأن هذه الأساطير أو الكتب المقدسة لاتحتوى هى الأخرى على أى نوع من الإعجاز العلمى ،وسندلل على كلامنا بالأدلة الدامغة مثل : الآية رقم 45 من سورة النجم والتى قام سماسرة الإعجاز بلوى عنقها لكى تتسق مع شعاراتهم كنوع من تحلية البضاعة أمام الزبون، الآية هى "وإنه خلق الزوجين الذكر والأنثى من نطفة إذا تمنى" ،وإستخدموها لإثبات أن القرآن قد سبق الغرب فى إثبات أن الرجل هو المسئول عن تحديد جنس

رد لنسخ ولصق 107 -4
سمير -

الآية 12 سورة المؤمنون "ولقد خلقنا الإنسان من سلالة من طين " ،وقد كتب د.زغلول النجار في مدى إعجازها صفحة كاملة يوم 20 سبتمبر 2004 وعن تشابه تركيب جسم الإنسان مع التركيب الكيميائى للطين ،وأخذ يعطينا د.زغلول محاضرة فى نسبة الألومنيوم والسليكون والماغنسيوم والبوتاسيوم وأكاسيد الحديد فى كل من الإنسان والتراب ،ولكن ماهو رأى د.زغلول إذا أحضرنا له أدلة على أن هذا الكلام قد قيل فى أساطير سومرية وبابلية ونرجوه الرجوع لكتاب فراس السواح مغامرة العقل الأولى ليعرف من خلال الأساطير أن الإله مردوخ البابلى خلق الإنسان من طين وكذلك إنكى السومرى والإله خنوم الفرعونى الذى كان يصور فى النقوش على هيئة صانع الفخار،وحتى فى الأساطير الإغريقية يخلق برومثيوس الإنسان من تراب وماء،وتسربت هذه الفكرة لسفر التكوين 7:2حيث يقول "وجبل الرب الإله آدم تراباً من الأرض ونفخ فى أنفه نسمة حياة" ،وفى سفر أشعياء 8:64 حيث يقول " والآن يارب أنت أبونا نحن الطين وأنت جابلنا "،وهذا يثبت أن كل هذه المعلومات التى يقولون عنها إعجازاً علمياً هى معارف كانت متداولة فى ذلك العصر وكل هذه الأساطير سواء سومرية أو بابلية أو فرعونية أو إغريقية، أو حتى الكتب السماوية سواء كانت توراة أو إنجيلاً أو قرآناً لاتحمل أى إعجاز علمى ،أعتقد أن د.زغلول لن يستطيع الرد بعد هذه الأدلة ،وأعتقد أيضاً أن الأمثلة التى سنذكرها دوما ستزيدنا تأكيداً بأن مايفعله د.زغلول هو أكبر خطر على الإسلام وعلى العلم أيضاً . قبل ان ينبري المهووس بالمهاترة, الذي عنده كابوس اسمه المهاجر, لان المهاجر ضيق الخناق عليه باسئة بسيطة ولكن جعلته يدور حول نفسه, و (يستفز !!), والله الذي لا يعلم عنكم شيئا سيقول شيئا اخر, ولكن مع الاسف, كل العالم يعرف حقيقتكم التي تحولون يائسين طمسها, وتفشلون فيها دائما, و كذلك المرعوب من اسمه الخائف من ظله, رمتني بدائها و إنسلت, والنظام الفاشي الذي عبارة عن نقطة في الكون, حجم دماغه(إن وجد) الحقيقي, والخ الخ من النكرات في معترك الحياة, و الفاشلين في مجتمع الرجال, اليائسين من حياتهم امام الحقائق الدامغة, المتشبثين باخطاء الاخرين وهم ملانين اخطاء, إيمانية, فكرية, حياتية و يومية, الذين يهابون من التعليق باسمائهم الحقيقة, خوف اامجرم من جريمته امام القضاة, هذه من اياتكم, كتبتكم, تفسيراتكم, احاديثكم وكتابكم المزعوم. فإن كانت إستفزازت, فكيف ق

انه الهوس المرضي
ولا شيء غيره -

ما علاقة معلقات أو تعليقات الشيخ والفقيه والعالم والبروفسور سمير 120- 123 بموضوع المقال؟ وكأن الناس تملك وقتاً لتضيعه في القراءة؟

تيه متوارث لاجيال 124
سمير -

يعني سالتني وببلادة معهودة, في هلوستك بعنوان نسخ ولصق على التعليق المرقم 107, وتسائلت بشرود ذهني معهود عن علاقة التعليقات بالمقال, ويبدو انك نسيت, لانك مشغول بتفاهات لم ولن تستطيع إثباتها ابدا. ساستعير مقطعا من مسرحية عروسة تجنن حين يقول المرحوم نجاح الموجي (انا لو باعلم في كذا كان فهم) وانت تعرف حق المعرفة ما هو المرادف ل"كذا" هنا, وكذلك مقطعا اخر من فوازير فطوطة لسمير غانم, والذي يقول فيه (رابع مرة علشان البيه, لو مفهمش الحق عليه). وتثبت بانكم لا تقرؤن, وإن قراتم, فلا تفهمون ما تقرؤن. في اخر مقاله, قال د. منتصر بان زغلولا هذا خطر على الاسلام وعلى العلم, فإن كان خطرا على الاسلام والعلم, يعني انه خطر على البشرية جمعاء, و بوجود بينكم من ينفذ ولا يناقش افعال واقوال زغلول وامثاله , و هم يهاجرون باعداد رهيبة الى اوروبا وامريكا واستراليا, مع انكم تسبونها ليل نهار, منطقيا, بعد كذا يوم وسنة سيكون هنالك جيل من الارهابيين من اتباع زغلول هذا وامثاله, والذين هم عبارة عن قنابل موقوتة جاهزة للانفجار في اية لحظة "يشعرون" بانهم عل إستعداد لمقابلة الحوريات والغلمان, و الغطس في انهار الخمر في جنتهم المزعومة وهنا الطامة الكبرى و حروب بين دول اوروبا, لانكم لم تدنسوا اية بقة في العالم, ولم تتحول الى نقطة غليان و حروب, وقتل و إنهيار تام. يعني لا استطيع فتح جماجمكم الفارغة ووضع ابسط الاور التي لا تفهموها داخلهاعنوة, لانكم لا تستطيعون إستيعاب ابسط الحقائق, ولكن لو كان هذا واحدا اركان إيمانكم الخمسة (القتل, الغزو, الارهاب, الكذب والتطهير العرقي) لفهمتموها وهي طايرة. والمهوسيين والمهاترين والمرضى النفسانيين الوحيدن هم انت وامثالك, من الذين لا يريدون فهم الحقائق بل يضلون يرددون كلمات وعبارات معينة كالببغاء البليدة لانهم لا يعرفون سواها. مرة اخرى, شغل قطعة اللحم التي وضعها الرب في جمجمتك, بدلا من ان تتركها تبحث عن التفاهات, ولو لمرة واحدة, حتى لا تعطل عطلا دائميا, بحيث لا يمكن إستخدامها مرة اخرى, كما حصل لزغلوا واغلبيتكم. حاول مرة اخرى, وليس عيبا ان تفشل عدة مرات, ولكن المحاولة الدائمة اخرها النجاح, وعسى ان لا اكون اتحدث مع جماد, او شخص عقليته مقفولة على شيء واحد ومفتاحها ضائع للابد.

الهوس المرضي
هل هو قابل للعلاج؟ -

ممنوع المهاترة في الظلمة... مهاجر!

اعمى البصر والبصيرة
سمير -

المهاترة, الظلام, الهوس المرضي من الصفات التي تميزكم عن باقي البشر لانها جزء اساسي من بدعتكم المزعومة وما جاء في كتابكم المزعوم التي لم ولن تعرفوا مصدرها ابدا. ثم من الواضح ومن خلال هلوساتك اليومية, التي تثبت وبدون شك بان اركان بدعتكم الخمسة (القتل, الغزو, الكذب, الارهاب والتطهير العرقي) والذي غير قابل للعلاج مثل السرطان, واخر الدواء هو الكي, يعين رميكم في مزبلة التاريخ, مكانكم الطبيعي, وطوي صفحات دامية من ابشع واتعس صفحات تاريخ البشرية, وهي بدات تؤثر على بصركم بعد ان ملا قلوبكم الحاقدة بكل ما هو سيء وبشع, فاصبحتم لا ترون ايضا, حيث لا تعرف من كتب التعليق , لكنك تضع هلوسات على شيء لاتستطيع ان تفهمه. مرة اخرى اتشرف بان تنادي باسم المهاجر المحترم, ولكن, بما انكم لا تستطيعون لانكم مغمسوين الى انوفكم في اركان بدعتكم الخمسة فلا تستطيعون الرد بمنطق و إثباتا ت ومواثيق على كل الحقائق التي طيرت عقولكم (إن وجدت) والبابكم المتربية على الحقد والكره والشر. ممنوع نشر التيه الفكري والايماني من ملة الارهاب و الغزو, اليس كذلك يا نكرة الذي يخاف من ظله في الضلام الحالك. واتشرف الى الابد انةتنادي باسم ايا من العمالقة, المهاجر الذي يحولكم الى رمادا منثورا يوميا, فول الذي يمزق اشلائكم اربا بإثباتاته اليومية, خوليو الذي يفقع بالوناتكم يوميا بما يضعه, Rose التي يجعل من تدورون حول انفسكم, Bellaev الذي كلمة واحدة من كلماته تجننكم, وغيرهم من الذين يفكرون قبل ينطقوا او يكتبوا, فقط لا تقارنني او تدعوني بالمؤمن لان ذلك لا يشرف احدا.

من غيظه
سباب وتفاهات -

هذا يؤكد انك المهاجر!