فضاء الرأي

نصائح لكي تجعليه (منقاداً) في 20 ثانية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

‏دائما ما تفتش حواء عن دليل لتكسب به قلب آدم حتى لو علمت أنه يحبها وتبحث عن النصائح الإرشادية لتصل إلى سلم الرضى ليس رضاه فقط بل رضاها النفسي عن حياتها الزوجية، ولاسيما بأنه قد اخترع عقل المسلم العربي في المجتمعات أن المرأة مجرد حقل أو خادم لرجل والمطلوب منها أن تحقق رغباته وطلباته حتى لو على حساب نفسها أو عدم رضاها وأقرنت رضا هذا الزوج متوقف على دخولها الجنة ! فلندندن على هذه الخرافات التقليدية المورّثة من الجهل، فقد أفسدت هذه المعتقدات التقليدية كيان المرأة وأصبحت تعاني من السلطة التعسفية التي وصلت إلى الضرب والتعنيف من أجل أن تكسب رضاه، انقلبت هذه الشراكة الزوجية إلى حرب أهلية قد يتدخل فيها جميع أفراد عائلتهم ومن حولهم والمطلوب أخيراً أن تكون تحت سيطرته وتنفذ أوامره وتجتنب نواهيه فما هذه إلا عبودية مطلقة لرجل.

‏في مثل هذه المعتقدات التي دنست المرأة أفلتت بعضهن إلى التمرد وإعلان العصيان والبعض منهن مازلن يمارسن أسلوباً سياسياً بين الجنسين الذي يشير إليه البعض "خرفنة " وطفح هذا المصطلح في وحل الانحطاط الاجتماعي وأصبحت هي تقيم جسر علاقة مبنية على مصلحة للحصول على المال مثلاً وتطوف على الشبان مستخدمة سبل الخداع في كل ضحية، حيث يستخدم أغلب عصابات الرجال المرأة فهي تنجح دائماً في مهمة الوصول إلى "خرفنة " بعدما تنهب المال و أشياء ثمينة. وإن لم تنجح الخطة مع الأول فسوف تنجح مع المستهدف التالي. وصل الأمر أن الرجال أصبحوا يتاجرون في المرأة في استخدام هذا الأسلوب لترويج سلعهم أو ممارسة السرقة والخداع حتى تحصل على ما تريد أن تناله، وبناء على ما حدث تم تفعيل قانون السجن والغرامة تصل إلى 500 ألف ريال فهذا القانون لصالح الرجل لأنه الدائم شرفا وبراءة.

من المفترض قلب التهم عليه بدلاً عنها فالرجال هم الجريئون على ارتكاب الفواحش والإقدام إلى التحرش والمرأة الفاسدة لا تقبل إلا بمقابل مثل الزوج عندما ينفق على زوجته ، طبيعي جداً أن تستغل هذه العثرة لذكر في تقويته أمامها فبدلاً من تفنيد قانون منع التحرش بالنساء والأطفال قلبوا الجرة لصالحه وأصبح الذكر نزيهاً شريفاً ومهما كثرت أخطائه لا تجرَّم والمرأة عار كلها جريمة في مجتمع يريد شرنقتها حتى تكون إطاراً في صورة فارغة.

‏تتباهى بعضهن في بترديد : "تخرفنت معها .... " وليس العيب في أن يعلن الرجل شدة إعجابه أو حبه لزوجته فالمشاعر والحب تشوهت بهذا المصطلح المستحدث المركب من ألفاظ سوقية ، وفي الأدب العربي ولدت قصة حب في بلاد نجد قيس من قبيلة بني عامر الملقب بمجنون ليلى فما أنزهَ الحب حين يلقّب بمجنونه فمات وهو يتعذب على قبرها وينوح باكياً مبتدئاً بهذه القصيدة 

فيا ليت إذا حان وقت حمامها . . . أحكُم في عُمري لقاسمتُها عُمري 

‏فحلَّ بِنا الفُراقُ في ساعةٍ معاً . . . فَمُتُّ وَ لا تدري وَ ماتت وَ لا أدري 

‏فلم ينعته الأدب العربي أن هذه "خرفنة" بل أنه عشق عفيف فيا ليت الرجال مجانين مثل هذا الجنون حتى يثمر كل قفص بالحياة الطيبة ويهتني سعيد بسعيدة ، لا نستبعد أن يظهر في الشعر الأدبي الملوث بالشيلات والأغاني الشعرية وتنهض كلمات القصيد بمثل : " تخرفنت يوم شفتها " و يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.

‏نخشى أحيانا قول الحقيقة فقد تكون الحقيقة مخجلة في نفض سلبيات لهذه المعتقدات الخائبة و تحمل دائماً هذه المرأة أخطاء مالم تتحرر من هذا اللقب، مؤلم أن نذيع للعالم أن المرأة هي السبب وما هي إلا حالة انهزامية في إعلان قانون " خرفنة " المولود لدينا فقط وكأنها هي من شغَل المجتمع والتقدم وسبب إفلاس وهزائم الأمم! فيا شعب الله المختار مثلما يوجد امرأة "تخرفن" رجلاً وتستغله يوجد أيضا رجل يخرفن ويستغل ويهين ويطعن في شرف امرأة ولا حياة لمن تنادي حينما ننادي بقانون يحمي المرأة من كل ذلك، ولكن يبقي السؤال هل هذا القانون (الخرفنة) ينطبق على الرجل وإلا فقط مصمم لحماية الرجل ليستكمل بقية الممارسات والتحرش بهن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ليست خرافات
خوليو -

المراة خادمة جنسية للرجل ليست خرافات في عقل المسلم العربي بل تعاليم نزلت من صاحب الكرسي الذي وسعه السموات والارض حيث قال نساؤكم حرث لكم فاتوا حرثكم أنى شءتم ،،والحديث المثبت في الصحيحين بان المراة لو لعقت صديد أنف زوجها لما أوفته حقه ،،يقال ان الاية حسب التفاسير المعتمدة نزلت في أبن الخطاب الذي جاء وقال له هلكت ،،ولما ساله عن سبب هلاكه قال له حولت رحلي هذه الليلة ،،لم يطل غياب جِبْرِيل حتى نزل بالآية المذكورة اعلاه لإنقاذ صديقه عمر ،،لذلك ياسيدتي نورة تلبية الزوجة لمطاليب الزوج هي أوامر صاحب الكرسي الوسيع،، وعندما تلبي له كل طلباته وخاصة المتعلقة بالفراش فلامانع ان يقول لها ياقارورتي،، أوصاني بك خيراً ،،يا حرير ،،ولكن ان لم تلب طلباته او خاف نشوزها فالوصية المقدسة التأنيب والهجرة والضرب حتى تطيعه ،،فاين هي الخرافات بل هي تنزيل من عزيز حكيم ،،هل ماذكر اعلاه اختراع او خرافات ام موجود في كتب العربي المسلم ؟

المهم الوازع الاخلاقي
القوانين مش كل حاجة -

القوانين ليست كل شيء المهم تربية نزعة الوازع الاخلاقي و التقوى الديني لدى الفرد ، في وهو اقل كلفة ، هناك في الغرب المتحضر كما يوصف ذكورهم تحايلوا على القوانين الصارمة ضد ايذاء النساء بالاغتصاب او الضرب وخرفنوا النساء واغتصبوهن بإضافة مادة الى المشروب تجعلهن لا يتذكرن من اغتصبهن او ضربهن ورماهن عرايا على قارعة الطريق ،

انت متجوزها مثلاً يعني
مزهرية يا عجوره -

وهل الرجل يتزوج المرأة ويدفع دم قلبه واعصابه علشان يخليها مزهرية جنب السرير مثلاً ؟! ما هو لازم اللي بالي بالك يا عجوره ، اصلاً المرأة لا تقبل من زوجها الا ان يكون فحلاً ، والا طعنت في أغلى ماعنده رجولته مش كده يا عجوره ولا اييييه

علمانية معجونة
ببذاءة صليبي حقود -

ان المدعو خوليو و ان كان يدعي انه علماني فهو في العمق صليبي معتق حقود على طريقة حراس الأرز الكتائب اللبنانية التي تقتل المسلمين على الهوية وتغتال الصالحين من المسيحيين ؟! خوليو ينتمي إلى مدرسة معروفة في الغرب من العلمانيّة الانتقائيّة: أي تلك المدرسة التي تُخضِع «الدين الآخر» لنقد قاسٍ، فيما هي تغفر لدينها خطاياه وجرائمه وأخطاءه. هناك في الأصوليّة المسيحيّة واليهوديّة في أميركا مَن يعظ المسلمين بالحريّات الفرديّة، من دون أن يلتفت إلى واقع التزمّت والتضييق في الأصوليّتيْن، كما أنّ البطريرك صفير أعطى عظة مرّة عن المرأة في الإسلام، استقى ما فيها من كليشيهات استشراقيّة، مُتناسياً تاريخاً طويلاً من قمع المرأة في الكنيسة (حتى لا نتطرّق إلى أهانة المرأة وتحقيرها الفائق، في العهد القديم).والذي لا زال مستمراً في المشرق في البيئات المسيحية في مصر والشام مثلاً .

علمانية مسيحية تنصح
اخواتها المسلمات ؟! -

كتبت الكاتبة والصحفية الامريكية "جوانا فرانسيس" في أحد مقالتها تحت عنوان "رسالة من مسيحية إلى مسلمة"، حيث توجّهت الكاتبة الأمريكية بالخطاب للمرأة المسلمة.ونقلت مختلف المواقع الالكترونية من بينها موقع "اماه"، " ummah" قالت "جوانا فرانسيس" مخاطبة المسلمات "إن هناك من يحاول اغراءكن بالأشرطة والموسيقى التى تدغدغ أجسادكن، مع بعث صورة غير لائقة للأمريكيات كذبا ويقولون عنا بأننا سعداء وراضون ونفتخر بلباسنا مثل لباس العاهرات وبأننا قانعون بدون أن يكون لنا عائلات" .وأكدت الصحفية الامريكية التي تنتمي إلى الديانة المسيحية أن واقع معظم النساء في امريكا لسن سعيدات موضحة " أن الملايين منا يتناولن أدوية ضد الاكتئاب، ونكره أعمالنا ونبكى ليلا من الرجال الذين قالوا لنا بأنهم يحبوننا، ثم استغلونا بأنانية وتركونا" .كما حذّرت المسيحية المرأة المسلمة من هؤلاء الذين يريدون تدمير العائلات المسلمة، المحافظة وبمحاولة اقناعهن بانجاب عدد قليل من الأطفال، حيث يقومون بتصوير الزواج على أنه شكل من أشكال العبودية ، وبأن "الأمومة لعنة" ، وبأن الاحتشام والطهارة عفا عليهما الزمن وهى أفكار بالية، -على حد قولها-. أما عن النساء الاوروبيات فقد أشارت الصحفية الامريكية جوانا فرانسيس تعرضن لعملية غسيل دماغ كي يعتقدن أن النساء المسلمات مضطهدات ، حيث قالت إن في الواقع "نحن اللواتى يخضعن للاضطهاد ، نحن عبيد الأزياء التى تحط من قدرنا ، ويسيطر علينا هوس وزن أجسامنا ، ونتوسل للرجال طلبا للحب والرجال لايريدون أن يكبروا" . تابعة كلامها "ونحن ندرك فى أعماقنا أننا خدعنا ، ولذلك نحن معجبون بكن وأنتم مثار حسدنا.. رغم أن البعض منا لايقرون ذلك". وترجت الكاتبة الصحفية "جوانا فرانسيس" النساء المسلمات بعدم النظر الى النساء الغربيات بحقارة أو التفكير بأنهن يحبن الأشياء كما هى عليه، قائلة " إن الخطأ ليس عندما كنا صغارا لم يكن لنا آباء للقيام بحمايتنا لأن العائلات قد جرى تدميرها.. وأنتن تدركن من هو وراء هذه المؤامرة ". ودعت الكاتبة المسيحية "جوانا فرانسيس" اخواتها المسلمات بعدم الانخداع "فلا تسمحن لهم بخداعكن ، ولتظل النساء عفيفات وطاهرات.. نحن المسيحيات يتعين علينا رؤية الحياة كما ينبغى أن تكون بالنسبة للنساء". مردفة "نحن بحاجة اليكن لتضربن مثلا لنا نظرا لأننا ضللنا الطريق ... اذا تمسكوا بطهارتكن ، ولتتذكروا أنه ليس بالوس

التشكيك والتعريض
بالأحاديث الصحيحة فسوق -

التعريض والتشكيك بالأحاديث الشريفة والصحيحة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم الحاثة على ضرورة طاعة المرأة المسلمة لزوجها وحسن تبعلها له والذي ثوابه عند الله الجنة ، وهذا التشكيك أقله فسوق .

ضرب النساء حالة وبائية
بالمجتمعات العلمانية و .. -

يعتبر ضرب النساء في المجتمعات المسيحية العلمانية الغربية والمجتمعات المسيحية الشرقية حالة وبائية حيث تضرب في كل ثانية امرإة في امريكا وكل ثلاث ثوان تقتل امرأة و قلما تنجو من الضرب امرأة زوجة او عشيقة او ام او بنت او عمه او خاله بل وجده وزميلة عمل او امرأة عاملة ، ويؤدي الضرب المبرح لهن الى إصابات وإعاقات جسدية وتشوهات نفسية قد تودي بهن الى الانتحار في حال تكرار الفعل ذاته باستمرار فما ما يجي خوري مشعوذ عنصري لئيم ويعايرنا بضرب النساء عندنا للضرورة وبعد استنفاذ الحلول الاخرى و الذي وضع له الدين ضوابط ، وفي كل الأحوال تستطيع المرأة المسلمة طلب الطلاق بسهولة للضرر اما المسيحية الشرقية المسكينة فتضل تعاني فإما ان يقتلها زوجها او تقتله للخلاص منه لانه لا طلاق لديهم الا لعلة الزنا وحتى هذه لا تقبل بها بعض الطوائف فيفضلون ما يسمونه الانفصال الجسدي ليعيش كل واحد منهما على حل شعره في الحرام ولا ينفصلان ؟! شوفتم رحمة المسيحية الجميلة بالانسان

.................
Almouhajer -

أقتبس من النص :""ولاسيما بأنه قد اخترع عقل المسلم العربي في المجتمعات أن المرأة مجرد حقل أو خادم لرجل والمطلوب منها أن تحقق رغباته وطلباته حتى لو على حساب نفسها أو عدم رضاها وأقرنت رضا هذا الزوج متوقف على دخولها الجنة ! فلندندن على هذه الخرافات التقليدية المورّثة من الجهل"" يا سلام على جمال وتمام الكلام !! لكن هنالك فعل يجب إستبداله , ألا وهو فعل /اخترع/في جملة /اخترع عقل المسلم العربي . لا ياسيدتي ليس اختراع عقل المسلم , بل هو كلام ذلك الإله في قرآنه الذي لا يأتيه الباطل . جميل أيضاً أن تجعل الكاتبة الحديث عن الخرافات من الذي لايأتيه الباطل , دندنة ربما تُسرُّ لها القلوب والأفئدة , لكن الدندنة شيء من الغناء والموسيقى زهذا حرام !!!؟؟؟ يا حرام الشوم على هذه الأمة التي تضحك من جهلها الأمم . .

يجهلون دينهم
خوليو -

هولاء المعقبون من الذين امنوا يجهلون دينهم ،،فبدل ان يفند السيد الذي وضع في خانة الاسم،، اسمه بذاءة،،، على تعليقي رقم -١-،، اقول بدل ان يفند مضمون التعليق ويناقشه ،، يستنجد بالبذاءة كما اسمه في الرد،، متجاهلاً المقالة والتعليق ،،ودائماً اسال نفسي لماذا يردون على معلومات موجودة في كتبهم بالشتاءم وقلة أدب المخاطبة ؟ الجواب ربما لانهم يتفاجأون بالمعلومات حيث لا يعرفون سوى ما يلقوننهم من دروس عن الخلق العظيم ،،فمثلا نسمع من الجميع بانه وقف احتراماً عندما مرت جنازة واحد يهودي من امامه ،، ويضربون هذا التصرف مثلاً على الخلق العظيم ،،اما وان يامر بقطع راس ٧٠٠ عربي اعتنق الديانة اليهودية من بني النضير من بينهم أطفال بعمر ١٢ سنة توجد كم شعرة على عظم العانة ( مقياس البلوغ عنده) دون ان يرف له ولأتباعه جفن،، وغنم اموالهم وسبى نساؤهم،،، فهذه تدخل في الخلق العظيم بالنسبة لهم ،،عودة للموضوع نقول انهم يتفاجأون بالمعلومات التي نذكرها من مقدساتهم ومن احاديثه،، فلا هم يستطيعون نكرانها ولا تفسيرها ،،بغير ما فسرها السلف الصالح منهم ،،،لا طريق ثالث امامهم سوى الشتائم او الهروب للقول ان ديانة اخرى تفعل ذلك ،،طيب اعطونا رأيكم بالفعل نفسه،، فعله من فعله ،،لا يتجرأون يخافون من النار التي وعدهم بها ان لم يؤمنوا بما انزل الله وبما امرهم رسوله،،اخرون منهم يحاولون تجميل ما هو موجود ولكنهم يصبحون موضوع سخرية ،،فمثلا الضرب جرم يعاقب عليه القانون ،،اما اذا كان ضرب مرخص قرانياً فيكون هدفه تأديب وتربية صحية ،،قليل من التفكير السليم الصحي لا يضر ،،استيقظوا يا ناس .

شهوات رهبانكم
وقساوستكم أشد -

شوف من ينتقد الشهوة والجنس ؟!

مكانة الانثى بالتعاليم ١
الكنسية ياهجوره الصليبي -

تولد الأنثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا طرية

مكانة المرأة المسيحية ٢
في ظل تعاليم كنيستها -

أيها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب، لأن الرجل هو رأس المرأة كما أن المسيح أيضاً رأس الكنيسة، وهو مخلّص الجسد. ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء" (أفسس 21:5–24). خضوع تام للذكر في كل شيء وقوامه له مطلقة على المرأة

مكانة المرأة المسيحية 3
في ظل تعاليم كنيستها -

أن العجبَ كل العجبِ من الكنسيين الانعزاليين لا يخجلون يعيرون الآخرين وكأن ما لديهم مثالي خذ مثلا ما هو في كتابِّهم المقدس الذي أدعى أن رسولاً ينادى عليه بلفظ شيطان ،وذلك لأن المعترضين يعتقدون أن يسوع إله وأن بطرس رسول ...فنجد أن الإله – يسوع- يخاطب الرسول –بطرس- قائلا له :" اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ " ؛ جاء ذلك في إنجيل متى الإصحاح 16عدد 23فَالْتَفَتَ وَقَالَ لِبُطْرُسَ:«اذْهَبْ عَنِّي يَا شَيْطَانُ! أَنْتَ مَعْثَرَةٌ لِي، لأَنَّكَ لاَ تَهْتَمُّ بِمَا للهِ لكِنْ بِمَا لِلنَّاسِ». لا تعليق !لمقدس يذكر لنا أن المراة شرٌ ، ولا شك أن الشرَ من الشيطان ...جاء ذلك في سفر زكريا إصحاح 5 عدد5ثُمَّ خَرَجَ الْمَلاَكُ الَّذِي كَلَّمَنِي وَقَالَ لِي: «ارْفَعْ عَيْنَيْكَ وَانْظُرْ مَا هذَا الْخَارِجُ». 6فَقُلْتُ: «مَا هُوَ؟» فَقَالَ: «هذِهِ هِيَ الإِيفَةُ الْخَارِجَةُ». وَقَالَ: «هذِهِ عَيْنُهُمْ فِي كُلِّ الأَرْضِ». 7وَإِذَا بِوَزْنَةِ رَصَاصٍ رُفِعَتْ. وَكَانَتِ امْرَأَةٌ جَالِسَةٌ فِي وَسَطِ الإِيفَةِ. 8فَقَالَ: «هذِهِ هِيَ الشَّرُّ». فَطَرَحَهَا إِلَى وَسَطِ الإِيفَةِ، وَطَرَحَ ثِقْلَ الرَّصَاصِ عَلَى فَمِهَا. لا تعليق !القديس غريغوري أسقف تور في كتابه حياة الآباء يقول إن المرأة تنين أي أحد اجناس الشياطين )القديس أنطوني يقول : إن المرأة رأس الجريمة وسلاح الشيطان انكم عندما ترون إمرأة من تظنون انه امامكم انه ليس بشرا ولا حيوانا شرسا بل هو الشيطان بعينه )القديس غريغوري الكبير يقول:إن النساء شياطين غايتهن الوحيدة هي السيطرة على الرجال)الباحثة باربرا ماك هافي تقول :(كان آباء الكنيسة يرون أن النساء هن مصدر مستمر للخطية في العالم فهي مصدر الاغواء)سفر التكوين يرجع اصل الغواية للمرأة3: 6 فرات المراة ان الشجرة جيدة للاكل و انها بهجة للعيون و ان الشجرة شهية للنظر فاخذت من ثمرها و اكلت و اعطت رجلها ايضا معها فاكل وهاهو الكتاب المقدس يحذر من المرأة اشد التحذيرسفر الجامعة 7\26 فوجدت أمر من الموت : المرأة التي هي شباك، وقلبها أشراك، ويداها قيود. الصالح قدام الله ينجو منها. أما الخاطئ فيؤخذ بها ؟! مارتن لوثر امام البروتستانت يقول:(تعلمنا من الاسفار المقدسة أنه لا توجد واحدة بين الاف كثيرة من النساء قد منحها الله نعمة المحافظة على العفة الخالصة لقد خلق الله جسدها ليكون مع الرجل ولتحمل ال

ليته صمت
ولم يهذر -

الم تقل هذه التعاليم أيضاً كمثال: "والمرأة راعية في بيت زوجها وهي مسؤولة عن رعيتها". جدلك بروفسور خوليو هو جدل صبي في السادسة يقول مفتخراً وجدت في القرآن آية "ولا تقربوا الصلاة" متجاهلاً "وأنتم سكارى"!

الدال على الخير
كفاعله! -

مبروك لكاتبة المقال على هكذا تعليقات في ميزان حسناتها!

وشهد شاهد من اهلها
هو غوستاف لوبون -

‏«الإسلام لا المسيحية، هو الذي رفع المرأة من الدرك الأسفل الذي كانت فيه، خلافاً للاعتقاد الشائع»‏غوستاف لوبون - حضارة العرب

لأنك تدلس وتحرف يا صليبي
وهذا رد على تدليساتك -

لماذا يتباكى اي انعزالي شعوبي كنسي صليبي على اليهود وهذا تاريخ مسيحيته الاسود ضدهم. ولو ان تعليقك يدل على جهلك لكننا نذكر ان بنو قريضة خانوا عهودهم مع المسلمين وتواطؤا مع الوثنيين العرب وهم اي بنو قريضة اهل كتاب واتباع نبي كريم لكنهم خانوا في احلك الظروف ومدينة الرسول محاصرة فأرادوا ان يدخلوا الوثنيين من جهتهم مخالفين عهودهم فكان الجزاء من جنس العمل وكل الدول والاديان تعاقب الخونة زمن الحرب وتعدمهم وتعدم الجواسيس لكنك من حقدك او جهلك تتعاطف مع الخونة من اليهود الذين اعدم منهم اخوانك المسيحيين عبر التاريخ ملايين حتى صفصفوا على خمسة عشر مليون يهودي اليوم ان بنو قريضة قبلوا حكم سعد بن معاذ مواليهم فيهم وبالمناسبة هذا الحكم الذي نُفذ فيهم موجود عندهم في التوراة يا جاهل وانظر ماذا فعل اخوانك بتوع المحبة اللي بتدافع عنهم باليهود في القرنين الرابع والخامس احرق المسيحيون معابد اليهود و قتلوا منهم اعداد لا تحصى. في منتصف القرن الرابع تم تدمير اول معبد يهودي بامر الاسقف ينوكنتيوس بدرتونا في شمال ايطاليا. احرق معبد يهودي كان بالقرب من نهر الفرات بامر الاسقف كالينيكون في سنة 388. في عام 694 اتخذ مجلس توليدو قرارا باستعباد اليهود و مصادرة ممتلكاتهم و اجبارهم على تنصير اطفالهم و تعميدهم بالقوة. امر اسقف ليموج بفرنسا في عام 1010 بقتل او نفي اليهود الذين لا يعتنقون المسيحية. الحملة الصليبية الأولى عام 1096: تم ذبح الآلاف من اليهود قدر عددهم الاجمالي 12 الف. يهودي في انحاء متفرقة من اوروبا خاصة المانيا. الحملة الصليبية الثانية عام 1147: تم قتل المئات من اليهود في انحاء متفرقة من فرنسا. الحملة الصليبية الثالثة عام 1189: تم نهب و تدمير ممتلكات اليهود بانجلترا. مدينة فولدا بالمانيا عام 1235: قتل 34 يهودي (رجال و نساء). بين عامي 1257 و 1267 تم ابادة اليهود في لندن و كمبريدج و اماكن اخرى كثيرة في انجلترا. في بوهيميا ببولندا عام 1290: قتل 10 آلاف يهودي. عام 1337 بدأت حالة هوس بقتل اليهود في مدينة ديجندورف بالمانيا ثم امتدت الى 51 مدينة في بافاريا و النمسا و بولندا. عام 1348 احرق جميع يهود بازل بسويسرا وستراسبورج بفرنسا (الاجمالي الفين يهودي). عام 1349 قتل جميع اليهود فى اكثر من 350 مدينة المانية معظمهم احرقوا احياء (في هذا العام فقط قتل من اليهود أكثر مما قتل من النصارى في مائتي عام

شوف من يتكلم ١
عن شهوات المسلمين ؟!! -

كشف تقرير يعود لمارس (آذار) لعام 2013، بأن مالا يقل عن ربع إناث الجيش الأمريكي تعرضن لاعتداءات جنسية، وأن 80% من إناث الجيش الأمريكي تعرضن للتحرش الجنسي.اعتداء جنسي كل 98 ثانية!تعد الاعتداءات الجنسية في الجيش الأمريكي، على حساسيتها في هذا القطاع الشائك، جزء صغيرًا من صورة كلية لمجتمع أمريكي يعج بالاعتداءات الجنسية لدرجة كبيرة، تصل لوقوع اعتداء جنسي كل 98 ثانية، بالرغم من الحرية الجنسية التي تتمتع بها أمريكا بالسماح للعلاقات الجنسية خارج نطاق الزواج.فبحسب أرقام الشبكة الوطنية لمكافحة الاغتصاب في أمريكا، فإن 321.500 شخص في أمريكا، تتراوح أعمارهم من 12 سنة فأكثر، يقعون ضحايا للاغتصاب أو الاعتداء الجنسي في المتوسط سنويًا، وبذلك تقع بحسب الشبكة حالة اعتداء جنسي كل 98 ثانية في المتوسط في الولايات المتحدة الأمريكية.وتتراوح أعمار أغلبية ضحايا العنف الجنسي في أمريكا ، من 18 عام حتى 34 عام ، بنسبة 54% من الضحايا، وتبلغ نسبة الضحايا الذين تتراوح أعمارهم من 18 عام وحتى 64 ، 92% من إجمالي ضحايا العنف الجنسي.وتتعرض نساء أمريكا وفتياتها لى معدلات عالية من الاعتداءات الجنسية، فسيدة من كل ست نساء في أمريكا قد تعرضت لمحاولة اغتصاب، أو واقعة اغتصاب كاملة في حياتها ، واعتبارًا من عام 1998، فقد وقعت17.7 مليون امرأة ضحية لمحاولة اغتصاب، أو واقعة اغتصاب كاملة، وكان 90% من ضحايا الاغتصاب الكامل من الإناث، مقابل 10% للذكور. وحول الآثار النفسية للاغتصاب على ضحاياه الإناث، فقد عانى 94% من النساء اللاتي تعرضن للاغتصاب من اضطرابات ما بعد الصدمة لمدة أسبوعين، فيما فكّرت 33% من النساء اللاتي تعرضن للاغتصاب في الانتحار، فيما حاول 13% بالفعل الانتحار ولم يسلم ذكور أمريكا أيضًا، وبالأخص الطلبة منهم، من الاعتداءات الجنسية، إذ تعرّض 3% من رجال أمريكا لمحاولة اغتصاب، أو واقعت اغتصاب كاملة، واعتبارًا من عام 1998، فقد وقعت2.78 مليون ذكر ضحية لمحاولة اغتصاب، أو واقعة اغتصاب كاملة.ويعد طلاب الجامعة الذين تتراوح أعمارهم من 18 لـ24 عام، أكثر عرضة للاعتداءات الجنسية من نظرائهم من نفس العمر والذين لم يلتحقوا بالجامعة؛ إذ تعادل نسبة الضحايا الطلاب المعرضين للاعتداء الجنسي أو الاغتصاب، خمس مرات من نظرائهم الذين لم يلتحقوا بالجامعة.ربع طالبات الجامعات الأمريكية تعرضن لجرائم جنسية«لو اعترفت جامعة هارفارد بكم جرائم

شوف من يتكلم عن ٢
شهوات المسلمين ؟!!! -

هذه كانت عبارة خلُص إليها فيلم وثائقي يحمل اسم «أرض الصيد»، الذي يتناول ظاهرة الاغتصاب والجرائم في الجامعات الأمريكية. كأحد أبرز القطاعات حساسية، وكشف الفيلم، الذي أخرجه المخرج الأمريكي كيربي ديك، أن نحو ربع طالبات الجامعات الأمريكية تعرضن للاغتصاب أو التحرش الجنسي داخل الجامعات من طلاب داخل تلك الجامعات، وليسوا من خارج أسوارها غلاف فيلم «أرض الصيد» (المصدر: لصفحة الرسمية للفيلم على فيسبوك) وأفاد الفيلم الذي يعود لعام 2015، بأن أكثر من 80% من حالات الاغتصاب لا تصل إلى الإدارات العليا في الجامعات، وبرّر الفيلم ذلك إلى مصلحة عمداء الجامعات والكليات بالحفاظ على سمعة الجامعة، والمراكز والامتيازات التي حققوها.وأشار الفيلم إلى أن الضحايا لا يلجأن للشرطة؛ لأن النظام الداخلي للجامعة يُحتّم حسم الأمر داخل الجامعة أولًا قبل تحويله للشرطة، وذكر الفيلم أن 45% من الشكاوى التي تصل إلى الشرطة لا تسلك طريقها في القضاء، وغالبًا ما تسجل ضد مجهول.ولفت الفيلم أن نسبة المطرودين من الجامعة بسبب الاغتصاب لا تصل إلى 10%، في حين أن أكثرمن 90% من مجموع الشكاوى المقدمة لإدارة الجامعة بهذا الشأن، تتجاهلها الجامعة بحجة «الادعاء الكاذب»، وهو ما يراه الفيلم أنه يحقق مصلحة مشتركة للعمداء الذين يرغبون في نفي تلك الشكاوى حفاظًا على سمعة الجامعة، وللجناة الذين يفلتون من العقاب المناسب، في حين يعاني الضحايا من الآثار النفسية لتلك الجرائم، لدرجة دفعت معظمهم إلى ترك الدراسة، ووصل الأمر عند بعض الضحايا للإقدام على الانتحار.

ليته يعقل
يوماً واحداً فقط -

الم تقل هذه التعاليم أيضاً كمثال: "والمرأة راعية في بيت زوجها وهي مسؤولة عن رعيتها". جدلك بروفسور خوليو هو جدل صبي في السادسة يقول مفتخراً وجدت في القرآن آية "ولا تقربوا الصلاة" متجاهلاً "وأنتم سكارى"!

انتقائية مزمنة
وخطاب أعرج -

ما دام البروفسور خوليو قدس الله سره يعيد اسطوانته المشروخة: "نحن نأتيكم بنصوصكم"، لا بديل عن التكرار لأنه يفيد الشطار: "من المعلوم في مناهج البحث العلمي (تدرس سنة اولى جامعات غربية!) ان الانتقائية Selectivity والمواقف المسبقة والتجارب الماضية (الادراك الحسي المسبق Perception) والمصالح الذاتية تمنع المدعو "خوليو" من التوصل الى المعرفة الأخلاقية الموضوعية ... فهمت يا بروف "خوليو" أم أكرر؟

يجهلون دينهم
خوليو وجوقته! -

في المجال الأسري تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشاكل الطلاق، العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والأمراض الجنسية وآخرها الإيدز ، والبغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، والاغتصاب والخيانة الزوجية والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري وزنا المحارم والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها.

البذيء الأكبر خوليو
رمتني بدائها وانسلت -

مقياس البلوغ في الشريعة هو الاحتلام وليس "كم شعرة على عظم العانة ( مقياس البلوغ عنده)".

خرافات أم نصوص مقدسة ؟
فول على طول -

نرجو من الاستاذة الكاتبة عدم الاستخفاف بعقولنا ...الشرع الحنيف نسب الى المرأة وألزمها بكل القيود وفى المقابل لم يلزم الفحل الذكر بأى شئ وهذة نصوص مقدسة وليس خرافات ...انتهى - واليكم بعضا من الشرع الحنيف ومن أحاديث الذى لا ينطق عن الهوى : فلا يجوز للزوجة أن تمتنع من فراش زوجها إذا دعاها إليه دون مسوغ صحيح لما أخرجه الشيخان من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: إذا دعا الرجل امرأته إلى فراشه فلم تأته فبات غضبان عليها لعنتها الملائكة حتى تصبح. وعن طلق بن علي رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إذا دعا الرجل زوجته لحاجته فلتأته وإن كانت على التنور. أخرجه الترمذي والنسائي وصححه ابن حبان والألباني. فمتى دعا الرجل زوجته إلى فراشه في أي ساعة من ليل أو نهار وجبت عليها طاعته والمبادرة إليه ولو لم تكن لها رغبة، ما لم يكن لديها عذر معتبر كمرض ونحوه، فقد أخرج الشيخان من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده ما من رجل يدعو امرأته إلى فراشه فتأبى عليه إلا كان الذي في السماء ساخطاً عليها حتى يرضى عنها. قال المناوي في فيض القدير: إذا دعا الرجل زوجته لحاجته فلتمكنه من نفسها وجوبا فوراً حيث لا عذر، وإن كانت على التنور الذي يخبز فيه لتعجيل قضاء ما عرض له فيرتفع شغل باله ويتمحض تعلق قلبه...ونكتفى بذلك . ولا تنسي أن أغلب أهل النار من النساء وأن المرأة تقبل وتدبر فى صورة شيطان وهى التى تغوى الرجل الفحل ...أما المؤمن المسلم فهو معافى من أى التزامات ...وكأن المؤمن قاصر دائما ومضحوك علية أو فوق الحساب أو لا يعى ما يفعل ...نظرا لأن صاحب الشرع ذكورى النزعة ويكرة جنس المرأة ...فلا عجب أن يأتى القانون فى بلاد الذين أمنوا مطابقا للشرع الحنيف . وقانون " خرفنة " مطابقا تماما للشرع لأن المرأة هى سبب بلاوى الذين أمنوا . فالضابط في ذلك هو رغبة الزوج وحاجته واستطاعة الزوجة، كما بينا في الفتوى رقم: 14690، والفتوى رقم: 61899.

-

أحد المشاركين يرد على الزميل خوليو قائلاً له :"ولا تقربوا الصلاة .. متجاهلاً .. وأنتم سكارى " لو حاولنا فهم الآية المذكورة ، لوجدنا بدون أدنى شك أن السُكْر هو العائق أمام الصلاة ، وليس شرب الخمر بكمية لا تُسْكِر . فيا فلهوي وقبل أن تقول لي الديباجة المعروفة/ لقد حرم الله الخمر على مراحل/ ، تمزمز بكأس من النبيذ ، يفتح الشرايين ويقي من جلطة القلب، ويفتح الذهن لتقبُّل الصلاة بشكل أفضل ، ولا تُكثر وتسكر ، وعنها تكون صلاتك مقبولة .

لماذا نصف خوليو بالصليبي
البذيء والشتام ؟!! -

نحن عندما نصفك بالشتام والبذيء يا خوليو الصليبي لا نتجنى على حقيقتك. فتعليقاتك تنز بذاءة وقذارة وتطاول على الله ورسوله وعلى المسلمين فكيف تريد منا ان نرد عليك ؟ تكلم بأدب وناقش بأدب لا تشتم ولا تتهكم ولا تتطاول ونحن مستعدون لمناقشتك اما اذا تجاوزت فستأخدون على ام رأسك. ان شبهاتك هذه ايها الصليبي يا خوليو البذيء الشتام شبهات قديمة جداً من ايام البالتوك يثيرها الكنسيون هم واخوانهم الملاحدة وقد جرى الرد عليها مراراً وتكراراً فالكنسيون يعيدون نشر الشبهات ووقائعها مبتورة ويدلسون فيها ويحرفون لأغراضهم الدنيئة ولكن كل ذلك لا يفيد خاصة مع اسلام كبار الرهبان في الغرب بعد ان تفرغ الواحد منهم فقط للبحث عن مطاعن عن الاسلام في القرآن والسُنة وفشل واسلم ان كان طالب حق و ذَا شخصية سوية ، ان الاسلام السني كتاب مفتوح وتفسير الآيات والاحاديث ( مثل واقعة غيرت رحلي ) متاح في مئات مالم يكن الالاف من المواقع الاسلامية المتخصصة ولكنكم ككنسيين مبغضين لا تطلبون الحق بل تمارسون الباطل والتدليس والتحريف لصد الناس عن الاسلام او للتنفيس عن احقاد نفسية عنصرية او تاريخية او تعصبية دينية ومع ذلك لن تنجحوا .

بعيداً عن هذيان النسويات
جمانة -

نصيحة من مسلمة: لكي تجعليه منقاداً لكي دومًا وفوراً وأبداً: كوني له أمة يكن لك عبداً... وغير ذلك هذيان ومهدئات!

سبب اكتظاظ النار
بالنساء يا عظمه زرقا -

اغلب اهل النار من النساء لكثرة الارثوذوكسيات والمسيحيات والملحدات والعلمانييات والليبراليات فيها

طاعة الزوج قاسم
مشترك في الأديان -

كل الأديان ألزمت المرأة بطاعة زوجها وكما يقال ان المسيح عندكم رأس الكنيسة فالرجل الزوج رأس بيته وإذا لم تطع الزوجة رجلها انهارت الاسرة في الاسلام الطاعة واجبة في المعروف . والأمثلة عن ضرورة الطاعة مجازية وليست حقيقية والتي لا ترغب في زوجها تطلب الطلاق او تخالعه ولكن تفعل المرأة المسيحية عندكم حيث جاء في ايلاف ان مليوني مسيحية ومسيحي يطالبون الكنيسة والدولة بتطليقهم هل ما يكتبه فول من باب الحسد والحقد ؟!

يا سلام على جهلك المركب
يا عظمه زرقا -

مش معقول تكون مسيحي مشرقي ولا تعرف واجبات الرجل في الاسلام نحو اهله والزوج نحو زوجته وهي مشروحة باستفاضة في الكتاب والسُنة وكتب التفسير وكتب الفقه واكيد انك بتقاوح بس ولكنك كدارس خبيث للاسلام عارف تماماً ما قرره الاسلام من حقوق للمرأة وما الزم الزوج من واجبات نحوها والاسلام لا يفرق بين الذكر والأنثى في الحقوق والواجبات الا ما اقتضته طبيعة كل منهما. وهما متساويان في الأجر والمثوبة وفِي الجزاء الأخروي أشواطا انت جاهل ولا أظنك كذلك ضع عبارة حقوق المرأة في الاسلام او واجبات المسلم. على احد محركات البحث وستجد الجواب وان كنت انصحك ان تترك المسلمين الذين اتعبوك في حالهم وتجري تشوف حل لإخواتك المسيحيات وهن بالالاف ويطالبن بالطلاق والزواج ثانية دون ان تعتبرهن الكنيسة زواني والعياذ بالله .

دور الضحية
خوليو -

ليس فقط يجهلون دينهم بل ويلعبون داءماً دور الضحية لتبرير قتلهم للناس ،،وهذا موثق ومأخوذ ومن كتبهم ،،لغاية اليوم يقولون ان الهجرة جاءت نتيجة اضطهادهم في مكة،، بينما في بيعة العقبة الثانية ( راجع بيعة العقبة) يقول عمه العباس في كلمته ان محمداً معزوزاً مكرماً في قومه وقد ابى الا اللحاق بكم ،،وعندما قال له ابو الهيثم التيجاني عد لقومك،، قال له مع بسمة،، لا بل انا منكم وأنتم مني الهدم الهدم الدم الدم ،،،فاين الإخراج والاضطهاد؟ فهل كان يكذب عمه العباس ؟ لا يريدون القول ان دعوته. في مكة وبعد ثلاثة عشر سنة من الترغيب والترهيب النفسي بدون عنف لم تنجح،، فرسم خارطة طريق تقول الهدم الهدم الدم الدم ،،هل اشتم أحداً؟ هذا أكده شاعره حسان عندما قال : دعى المصطفى دهراً بمكة لم يجب/ وقد لان منه جانباً وخطاب / فلما دعى والسيف صلت بكفه / له اسلموا واستسلموا وأنابوا/ واضح؟ ذكرت هذا كمثال على الخدع لأرد على هذا المعقب الذي يتهمني بالتدليس في مسالة بني قريظة،، والان لنذكر قصة بني قريظة وعهدهم للنبي لايوجد نص بل كان بين النبي وكعب ابن أسد زعيم بني قريظة على ان يقف العرب اليهود على الحياد عندما جاءت قريش وغطفان وكنانة وقبائل اخرى لقتاله في المدينة ،أشار عليه سلمان الفارسي بحفر خندق كما كانوا يفعلون الفرس في قتالهم ،،وسميت الغزوة بغزوة الخندق ،،لم يحصل فيها قتال فبعد حصار اقل من شهر هبت ريح باردة في احدى الليالي وضربت الخيام وأطفأت النار فانسحبت قريش لتنزل الاية لتقول ان الله آرسل الريح وجنود لم تروها ( مثل معركة بدر ،،ولكننا لا ندري لماذا لم تنزل هذه الملاءكة المسلحة عندما كان حفيده الحسين يذبح وهو يراه من الجنة ،،هذه قضية اخرى) المهم خلال هذا الحصار حصل اجتماع بين حي ابن أخطب وكعب ابن أسد صاحب العهد مع النبي ويقال أنهما اتفقا على نقض العهد ،،لم يحصل حرب ولم يقتل احد ،،ولما عادت قريش عاد النبي للمدينة فخلع خوذته ونفض التراب من على راْسه ،،وما كاد يفعل حتى جاءه جِبْرِيل فقال له عليك بقتالهم،، فسأله النبي قتال من ،، ؟ فقال بني قريظة ،،حاصرهم حتى قبلوا بالمفاوضات وتحكيم سعد ابن معاذ زعيم الاوس الذي كان قد اسلم ،،طلبوه على اساس انه كان حليفهم فقال للنبي ان يقتل المقاتلين منهم ويسبي نساؤهم ويستولي على اموالهم ،،فقال النبي ان سعد حكم بحكم الله فيهم ،،ونحن نسال ان كانت المعاهدة بين النبي و

ليته صمت
هذا الفوال -

اليس هنالك من نصوص تكرم المرأة في الاسلام؟ ولا نص؟ ولا دليل؟ أين عقلك؟ أين التوازن في العرض؟ لا يمكنك تسويق بضاعة مغشوشة مثل هذه، لان القارئ ذكي ويعرف ان يميز الهوس من المعرفة المتوازنة. هنالك كتب بأكملها عن موضوع تكريم الاسلام للمرأة، ويمكن تلخيصها في مئة تعليق! بما فيها كتاب تحرير المرأة في عصر الرسالة. لم التفكير النمطي والمعلب والجاهز والمنتقى بغرض بث خطاب الكراهية؟ نسيت حديث أمك ثم أمك ثم أمك. ثم نسيت عدم الزام المرأة بالعمل خارج منزلها 8 ساعات على الأقل والعودة الى العمل المنزلي الشاق حيث التوقعات العالية من قبل الأولاد والزوج والمنزل. نسيت أيضاً حقها الطبيعي في الاسلام في الزواج بدلاً من السقوط في فخاخ السوق السوداء، نسيت حقها في ان لا تدفن حية بعد ولادتها مباشرة في مكب نفايات أو توضع على قارعة الطريق لأنها ولدت بالحرام. نسيت حقها في عدم اصابتها بالايدز من زوجها المهووس بالزنا والسوق السوداء، نسيت حقها في ان لا ترغم على الاجهاض غير الآمن، لأن زميلها أو صاحبها قد جرها الى السرير بوعد الزواج أو بالخداع.

مرض مزمن وقاتل
عند اليقين -

الانتقائية هي متلازمة عند الفوالين والعلمانيين العرب... حتى في هذا التعليق!

هوس
وانتقائية مزمنيين -

الموضوع عن المرأة وبروفسور خوليو المنظر مهووس ببني قريظة... ماذا يسمى هذا؟

ما هذا الهراء الذكوري
جمانة -

أولاً تعاطف مع المسلمين المعذبين في بورما وهم الشعوب الأكثر عرضة للظلم في العالم حالياً حسب تقارير الأمم المتحدة. ثانيا: موضوع المقال عن المرأة وزوغان الرجل وليس عن بنو قريظة... هل هو الهوس اذن؟

الصليبي خوليو
بلسان -

انته ما تعرفش تعلق من غير ما تشتم يا خوليو ؟!

رفضت اوروبا الصليبية
تحقيق عادل لمسألة الارمن -

نشرت صحيفة "ميللي" التركية وثائق تاريخية قالت إنها تكشف رفض دول أوروبية طلب الدولة العثمانية إرسال قضاتهم للانضمام إلى لجنة التحقيق التي أسستها للتحقيق في أحداث 1915 , والتي يطلق عليها الغرب "مذابح الأرمن".وأضافت الصحيفة في تقرير لها في 3 يونيو أن هولندا وسويسرا والدانمارك وإسبانيا رفضت المشاركة في هذه اللجنة، بدعوى أنها لا تناسب مصلحتها وغير ضرورية.وبدوره, قال مدير مركز دراسة العلاقات التركية الأرمينية في جامعة أتاتورك بمدينة أرضروم التركية إيرول أوغلو، لوكالة "الأناضول"، إن الدولة العثمانية عندما أصدرت في 1915 قانون "الترحيل والإسكان" لم يكن لأهداف دينية أو قومية، بل لإبعاد "العصابات الأرمينية" التي ارتكبت مجازر في حق المسلمين وخاصة النساء والأطفال والمسنين, واتهم الأرمن بمحاولة "خلط الأوراق وتضليل الرأي العام العالمي للتغطية على جرائمهم تلك".ويزعم الأرمن أن 1.5 مليون منهم قتلوا بطريقة منظمة قبيل انهيار السلطنة العثمانية بين عامي 1915 و1917، لكن أنقرة ترفض هذا الادعاء وتقول إن حوالي 350 ألف أرمني ومثلهم من الأتراك المسلمين قتلوا عندما انتفض الأرمن وتحالفوا مع القوات الروسية ضد الدولة العثمانية.وحسب وثائق تركية, فقد تعاون القوميون الأرمن مع القوات الروسية بغية إنشاء دولة أرمينية مستقلة في منطقة الأناضول، وحاربوا ضد الدولة العثمانية إبان الحرب العالمية الأولى التي انطلقت عام 1914.وعندما احتل الجيش الروسي شرقي الأناضول، انشق بعض الأرمن الذين كانوا يخدمون في صفوف القوات العثمانية وانضموا إليه. كما عطلت الوحدات العسكرية الأرمنية طرق إمداد الجيش العثماني اللوجستية، بينما عمدت العصابات الأرمينية إلى ارتكاب مجازر ضد المدنيين في المناطق التي احتلتها.ومع استمرار هجمات المتطرفين الأرمن، قررت الحكومة العثمانية في 24 إبريل 1915، إغلاق ما يعرف باللجان الثورية الأرمنية، ونفي بعض الشخصيات الأرمنية البارزة. واتخذ الأرمن من ذلك التاريخ ذكرى لإحياء "الإبادة الأرمينية" المزعومة في كل عام.وقررت السلطات العثمانية في 27 مايو 1915 تهجير الأرمن القاطنين في مناطق الحرب والمتواطئين مع جيش الاحتلال الروسي، ونقلهم إلى مناطق أخرى داخل أراضي الدولة العثمانية.ولقي عدد كبير من الأرمن مصرعهم خلال رحلة التهجير بسبب ظروف الحرب والقتال الداخلي، وبسبب المجموعات المحلية الساعية للانتقام.وتقول تركيا إن

خيانة بني قريضة للرسول
من غير تدليس صليبي -

طال الحصار دون أملٍ للأحزاب، وقُتِل أحدُ أعظم محاربيهم عمرو بن عَبْدِ وُدٍّ، في مبارزة مع علي بن أبي طالب رضي الله عنه، لحظَتَها قرَّر قادة الأحزاب أن يأتوا المسلمين من مأمنِهم، فذهب حُيَي بن أخطب وبعضٌ من قادة اليهود إلى حصن بني قريظة؛ حيث استقبلهم كعب بن أسد - سيد بني قريظة - وبعد حديثٍ انضموا إلى الأحزاب، فعلم بذلك النبيُّ صلى الله عليه وسلم، فأرسل سعدَ بن معاذ، وسعدَ بن عُبادة، ومحمد بن مَسْلمة؛ ليتيقنوا له من الخبر، وأمرهم أنهم إن وجدوهم على العهد فليُعْلِنوها بين الناس، وإلا همسوا له همسًا خفيفًا، فلما جاء النفرُ إلى اليهود رأَوا منهم ما يدل على الغدر، وأسمعوهم ما يكرهون في رسول الله صلى الله عليه وسلم! خذَّل نُعَيْمٌ الأحزابَ، وأرسل الله عليهم ريحًا اقتلعت خيامهم، وزلزلهم زلزالًا شديدًا، ما جعلهم يفرُّون للنجاة بجلودهم.دخل النبي صلى الله عليه وسلم إلى بيتِه ليستريح بعد فترة من مناجزة الأحزاب، فجاءه جبريل بالأمر الإلهي: أَوَضَعْتَ سلاحَك يا محمد؟! فإن الملائكة لم تَضَعْ أسلحتها بعدُ، وأمره بالمسير إلى قريظةَ؛ لتأديبها على غدرها، فأعلن رسول الله صلى الله عليه وسلم النفيرَ العامَّ بين أصحابه: ((مَن كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فلا يُصلِّينَ العصر إلا في بني قُريظة)).اجتمع المسلمون حول حصونِ بني قريظة، وما إن رأوهم حتى دب الرعب في قلوبهم، فنزلوا عند حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم، فشفع فيهم الأوس؛ حفاظًا على مودة قديمة بينهم - وهم الذين أرادوا الفتكَ بالمسلمين في أحلك الأوقات، متناسين العهود وتلك المودة - فكان جواب رسول الله صلى الله عليه وسلم للأوسِ: ((أترضَوْنَ أن يحكم فيهم رجلٌ منكم؟))، قالوا: نعم، قال: ((فذاك إلى سعد بن معاذ)).يسأل البعض: لماذا سعد بن معاذ دون غيره؟فالجواب: لأن سعدًا كان سيِّدَ الأوس، وهو الذي انتدبه رسولُ الله صلى الله عليه وسلم ولمكانتِه في قومه إلى اليهود، ليرشدهم إلى حفظ العهد، فلم يرعوا له إلًّا ولا ذمَّة.ما هو حكم سعد؟حكَم سعدٌ بقتل المقاتِلة، وسَبْي النساء والذرية، وتقسيم أموالهم غنيمةً بين المسلمين، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((لقد حكمتَ فيهم بحكمِ الله من فوق سبع سموات)).ولنتأمَّل الحُكم:مَن الذين حكَم بقتلهم؟هم المقاتِلة، والمقاتِلة - في الاصطلاح - هم الذين قاتَلوا وحملوا السلاح؛ (جزاءً وفاقًا).وتوافينا كتب السير أن رسول ا

غدر بنو قريضة
متابع -

لو عُرضت مسألة غدر وخيانة يهود بنو قريضة اليوم على محاكم دولية عادلة لادانتهم وطالبت للمسلمين بتعويض يدفعه يهود اليوم تكفيراً عن خيانة اسلافهم

محنة العقل المسلم
فول على طول -

المسلم يأبى تشغيل عقلة وممنوع من التفكير بل يترك المشايخ وأهل الفتوى يفكرون لة فى كل شئ والدليل على ذلك لجان الفتوى وأكشاك الفتوى وهيئة كبار العلماء الخ الخ . ولذلك تجد المسلم ينقل الأشياء كما هى ولا يكلف نفسة حتى قراءة ما يكتبة وكما قيل للمسلم : النقل لا العقل ..وها هو أذكى اخواتة يتحفنا بالمعلقات ويكررها - كوبى وبيست - دون أن يقرأ حرفا واحدا منها . مثلا يقول لنا : أن أغلب أهل النار من النساء بسبب الارثوذكسيات والملحدات الخ الخ ..مع أن الحديث كان موجة الى المؤمنات والمؤمنين ..وصاحب الدعوة كان يخاطب أهل الايمان ...ونسى المشعوذ اياة أن كل الكفار - رجالهم ونسائهم - داخلون النار حسبما يقول المشعوذ وأهل العلم المشعوذين وكأنهم يملكون مفاتيح الجنة ...ونسأل المشعوذ اياة : ما دليلك على ذلك ؟ هذة من شعوذاتكم وادعاءاتكم ونحن نضحك عليكم ..انتهى - وينتحفنا بحديث أمك ثم امك : طيب هل توجد أى ديانة تحرض على كراهية الأم مثلا ؟ وهل الاسلام اخترع العجلة حينما أوصى بالأم ؟ هل تعلم أن الحيوانات ايضا تحترم الأمومة ؟ وهل تعلم أن رسولكم لم يشفع لأمة ويبدو أنة كان يكرة أمة لأنها تركتة مع المرضعات . .انتهى - نعم يا ذكى فان طاعة الزوج واجبة فى كل الأديان وهذا صحيح أو حتى عند الملحدين ...ولكن لا توجد ديانة جعلت من الزوجة خادمة ومجر شئ يمتلكة الزوج - مرمطون كما يقولون - ووعاء جنسى الا الاسلام ..انتهى - وواجبات الرجل فى الاسلام وكأنة اختراع لم يعرفة أحد غير الاسلام ...مع أن أول واجب فى الاسلام وبالمناسبة هو حق الزوج وليس واجب هو نكاح الزوجة أينما يشاء ووقتماء يشاء وليس من حق الزوجة أدنى اعتراض ولا يهم موافقتها على الجماع لأنها مجرد وعاء جنسي يقذف فية الرجل بمحتوياتة ويفرغ طاقاتة الجنسية ... يا رجل حتى ذكور الطيور والحيوانات والقطعان تعرف واجباتها ..انتهى - أما عن الاسلام وحقوق المرأة ..والاسلام والمساواة بين الرجل والمرأة فهى تحتاج الى مختلين عقليا لتصديقها ولذلك لن نناقشها ..انتهى - وأغرب شئ فان أذكى اخواتة يبحث عن التوازن فى النصوص وكأن الموضوع مساومات وسوبر ماركت وموجود بة كل شئ ...الشئ ونقيضة ...يا ذكى وجود الشئ ونقيضة لا يصلح كى يكون كتابا لا سماويا ولا أرضيا من الأساس ...الكتاب الذى يجمع الشئ ونقيضة يؤدى بمعتنقية الى الشعوذة ..فهمت ؟ وأذكى اخواتة يتكلم عن حق المرأة فى عدم العمل

فقير العقل ومسكين
خوليو -

فضح هذا السيد قحطه الفكري وسذاجته ،،فهويروي قصة إبادة القبيلة العربية التي اعتنقت الديانة اليهودية اي بني قريظة بروايته من تراثه بان هناك أمر الهي بابادتهم ،،فعندما وصلت للحوار المعروف بين النبي وجبريل حيث قال جِبْرِيل له اوضعت سلاحك يامحمد؟ فالملائكة لم تضعها بعد ،،أصبت بالذهول والشفقة على عقول تعيش في القرن الواحد والعشرين ولا تزال تعتقد ان هناك ملاءكة مسلحة تنزل للقتال ،،غير انها لم تنزل في معركة احد ولم تنزل عندما ذبحوا حفيده سيد شباب اهل الجنة واستباحوا مدينته واغتصبوا اكثر من الف مؤمنة ،،الهذه الدرجة وصل القحط والسذاجة ؟ ضحكت ولم اكمل التعليق ،،فهل من الممكن الحوار مع هكذا عقول ؟ بالفعل مساكين ويخربون اي وطن يتواجدون فيه ،، قررت الانسحاب من الحوار معك يارجل فالساحة لك خرب عقول ما تشاء من أجيالكم .

العباس عميل المسلمين
في مجتمع المشركين -

على خلاف ما يروجه الصليبي الشتام المدلس خوليو فقد هاجر رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه إلى المدينة تاركين كل شيء تمت مصادرته فيما بعد من الكفار - لَمَّا أسلم الأنصار وبايعوه بيعةَ العقبة الثانية، وقد عانى من قسوةِ أهل مكة واضطهادِهم وأذيتِهم لأصحابه، بل قتلهم لبعضهم؛ كسميَّةَ بنت خياط، وحارثة بن أبي هالة، لا لشيء إلا أنهم قالوا: ربنا الله، ورفضوا الانحناء للأوثان المنحوتة. ساند العباس رضوان الله عليه ابن أخيه وكان عينه وأذنه في معسكر المشركين المعادي ، مع ان الرسول وهو المؤيد بالوحي الا انه يأخذ بالأسباب الدنيوية في صراعه مع اعداء دعوته . ومارس الرسول الدعوة والسياسة والحرب وليقل لنا الذين ينكرون عليه ذلك هل انتشرت المسيحية الباطلة برشق الزهور وتوزيع البونبون والشوكولاتة ام بالسيف والرماح ثم بعد ذلك بالبارود ؟!ولَمَّا وصل رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة آخى بين المسلمين، وعاهد اليهود. الذين غدر منهم بالعهد فقاتل بعضهم وأجلا اغلبهم مثل بني النضير وبني قينقاع وكان الإجلاء رحمة من الله بهم ولو شاء لعذبهم في الدنيا ولكن شفع لهم أنهم مع كفرهم كانوا اتباع نبي كريم ، الارهاب الفكري مرفوض يا خوليو الصليبي الشتام فانصرف الى شئونك اصلح نفسك اكرز بمشروعك العلماني بين قومك دور على كنايس المشرق واعرضه عليهم وخلّينا نشوف نتيجته على وجهك

اين الابادة يا شتام
وانتم بالملايين بالمشرق -

لم اجد في حياتي قلوباً سوداء قاسية كقلوب هؤلاء. الصليبيين المشارقة الانعزاليين وألسناً أشد بذاءة منهم ؟!! أتساءل دائما كيف فشل الرب إبن الرب يسوع المسيح ووالدته أم الرب القديسة العذراء - حسب ما يعتقدون هم والله حسيبهم - لا بل كيف فشل الكتاب الموصوف بالمقدس بشقيه العهد القديم والجديد وبجميع تفاسيرها الكاثوليكية والبروتستانتية والأرثوذوكسية في زرع المحبة في قلوب هؤلاء؟!فين القتل ياصليبيين يا ابناء الخطيئة ؟ وأبناء الرهبان والقساوسة بعد الفتح الاسلامي للبلدان او سمه الغزو او الاجتياح ان شئت يا صليبي فإن الشعوب الأصلية لهذه البلدان لا يزالون موجودين. بالملايين ولهم الاف الكنايس والأديرة يقارنون بما فعلته المسيحية الرحيمةً بالشعوب الأصلية للعالم الجديدعلى سبيل المثال ثم ان هذه النصوص التي تدعون موجودة منذ الف واربعمائة عام ونيف ولو كان المسلمون فهموا منها الكراهية كانوا ابادوكم كلكم عن بكرة أبيكم كما فعلتم يا مسيحيين بشعوب العالم القديم والجديد الى درجة الإبادة رغم دعاوي المحبة والسلام والتسامح ؟!!لو كان الاسلام والمسلمين كما يدعي العنصريون الصليبيون المشارقة ما وصلوا الى حوار التعليقات بموقع ايلاف صاحبه مسلم متسلسلين من اسلافهم الكفار المشركين قبل الف واربعمائة عام وكانوا اما أُبيدوا او مسلمين رغم انوفهم عكس ذلك عندما غزت المسيحية الرحيمة العالم الجديد أبادة سكانه واستخسرت فيهم الخلاص المسيحي او حق الحياة أودفع الجزية ليعيشوا ويتعبدوا وخلصت عليهم ولم تخلصهم كما هي وصية يسوع المحبة والسلام ، يقول المؤرخون انه لولم يقض المسيحيون على السكان الأصليين لأستراليا لكان اليوم تعداد السكان الأصليين لاستراليا 300 مليون وليس عشرة آلاف ولكان سكان الامريكتين الأصليين مليار وليس اربعه مليون فهل رأيتم شيئاً من هذا حصل لشعوب البلاد التي غزاها الاسلام ؟ هاهم بالملايين ولهم آلاف الكنايس والمعابد منذ الف وربعمائة عام يولدون كفار ويعيشون كفار ويموتون كفار وحيخشوا جهنم كفار برضو بمزاجهم ومليء ارادتهم وهنا يتجلى لا اكراه في الدين ويتجلى لكم دينكم ولي دين ومع لك يملأ الحقد السرطاني قلوبهم على الاسلام والمسلمين مما يؤكد فشل التعاليم والوصايا المسيحية في خلق بشر أسوياء سيكون مصيرهم جحيم الابدية لان يسوع لن يخلص ارواحهم الشريرة ولن يغفر لهم خطاياهم الخبيثة . بالكم يا انعزاليين مس

الفوال متعهد توزيع
صكوك الشعوذة والذكاء -

أعتى الشعوذة والسحر وصف الآخرين بالشعوذة... يبدو انها ماركة حصرية مسجلة لفوال ايلاف.

الفوال متعهد توزيع
بركات الشعوذة العلمانية -

اليس هنالك من نصوص تكرم المرأة في الاسلام؟ ولا نص؟ ولا دليل؟ أين عقلك؟ أين التوازن في العرض؟ لا يمكنك تسويق بضاعة مغشوشة مثل هذه، لان القارئ ذكي ويعرف ان يميز الهوس من المعرفة المتوازنة. هنالك كتب بأكملها عن موضوع تكريم الاسلام للمرأة، ويمكن تلخيصها في مئة تعليق! بما فيها كتاب تحرير المرأة في عصر الرسالة. لم التفكير النمطي والمعلب والجاهز والمنتقى بغرض بث خطاب الكراهية؟ نسيت حديث أمك ثم أمك ثم أمك. ثم نسيت عدم الزام المرأة بالعمل خارج منزلها 8 ساعات على الأقل والعودة الى العمل المنزلي الشاق حيث التوقعات العالية من قبل الأولاد والزوج والمنزل. نسيت أيضاً حقها الطبيعي في الاسلام في الزواج بدلاً من السقوط في فخاخ السوق السوداء، نسيت حقها في ان لا تدفن حية بعد ولادتها مباشرة في مكب نفايات أو توضع على قارعة الطريق لأنها ولدت بالحرام. نسيت حقها في عدم اصابتها بالايدز من زوجها المهووس بالزنا والسوق السوداء، نسيت حقها في ان لا ترغم على الاجهاض غير الآمن، لأن زميلها أو صاحبها قد جرها الى السرير بوعد الزواج أو بالخداع.

الا يكفي ازدراء الدين
وهذا الناقص -

الموضوع عن المرأة وأنت لا زلت عند بني قريظة...متعهد يعني للدفاع عنهم في كل مكان بمناسبة وغير مناسبة؟

احصاءات ومقارنات
الى الفوال الشتام -

حسب الاحصاءات الغربية الرسمية، تقدر عدد حالات الاجهاض في اوروبا بثلث حالات الحمل... وفي امريكا بنحو مليون حالة سنويا. .. الاحصاءات في الدول العربية يصعب ايجادها، لكن من الممكن القول بأنها في ازدياد مع موجات العلمنة وبركات سيداو.

ليته صمت
ولم ينعق -

الحيوانات مسيرة أيها الفوال المضحك، أما الانسان فمخير بين العقوق والبر. عقوق الوالدين في الدول العربية في ازدياد متسارع بسبب العلمنة الغربية وثقافة الحرية الزائفة للشباب الضائع .

أعطوا خوليو الشتام
حقنة الموت الرحيم -

الم نقل انك شتام خوليو الصليبي لماذا لا تضع في فمك بحصة لكي تمنعك من الشتم ؟! على كل حال نحن لا نرد عليك ولا على الصليبيين الانعزاليين مثل عظمه زرق وهجوره وهيومه وروزا ولكننا نرد لمصلحة البشر الأسوياء الطبيعيين اولاً نحن ننصحك بالتوجه الى اقرب مصحة نفسية في الغرب حيث تعيش وتطلب العلاج انت وتيارك الصليبي الانعزالي المشرقي وتقول ان لديك عقدة من الاسلام والمسلمين منذ الف واربعمائة عام ونيف وأنك في حال فشل العلاج تطلب حقنة الموت الرحيم

لا تناقش المسنين
ولا تحاور المتقاعدين -

لا تناقش فوليو ولا خوليو فالسن والتقاعد له احكامه

الى المشعوين جميعا
فول على طول -

المشعوذ اياة يقول أن الحيوان مسير أما الانسان فهو مخير بين العقوق والبر ..يا سلام على العلام يا شيخ ذكى . ..كل دا علام ؟ أكثر اللة من أمثالك يا رجل - وواضح جدا أن المشعوذ يستقى احصائياتة عن الغرب من عمو عوض العجلاتى وعمو مسعود الحلاق ..عموما يا مشعوذ فان الغرب كافر ولا يعنينا فى شئ ... ولا علاقة لة بموضوع المقال ..والعالم كلة يعرف أن الغرب متخلف ومشعوذ ومنحط أخلاقيا فلا تشغل بالك بهم ..يكفينا جنة الايمان وبلاد المؤمنين وما بها من نعيم يرفل فية العباد ...ولا تنسي حقوق المرأة فى الدين الأعلى ...بالمناسبة ماذا تفعل المؤمنة فى الجنة حيث أن بعلها مشغول عنها بالحوريات والوصيفات والولدان ومدة الجماع سبعون عاما للحورية وأيضا للوصيفة - لا أعرف مدة الجماع للولدان - حيث هناك لا طبيخ ولا غسيل ولا مدارس ومراجعة دروس للأطفال ..ننتظر الاجابة يا شيخ ذكى ...لا تحرم القراء من نفحات علمك الغزير . تحياتى .

هوس توزيع
صكوك الشعوذة الفولية! -

أعتى الشعوذة والسحر وصف الآخرين بالشعوذة... يبدو انها ماركة حصرية مسجلة لفوال ايلاف.

ليته صمت
ولم يهذر -

وهل يملك هذا الفوال غير التهكم والاستهزاء والانتقائية والصبيانية؟

التكرار يفيد الشطار
خصوصاً المهوووسين -

حسب الاحصاءات الغربية الرسمية، تقدر عدد حالات الاجهاض في اوروبا بثلث حالات الحمل... وفي امريكا بنحو مليون حالة سنويا. .. الاحصاءات في الدول العربية يصعب ايجادها، لكن من الممكن القول بأنها في ازدياد مع موجات العلمنة وبركات سيداو.

معذرة يا زميلي العزيز !
Almouhajer -

أرجو المواصلة يا خوليو العزيز ! هل كنتَ تتوقع ممن يقذف بالعقل ,في سلة المهملات أمام النقل, هل كنتَ تتوقع :ثر من ذلك ؟! لا لا وألف لا ! العقل يوك , والصندوق الفولاذي مقفل بقفل أبدي , إلا للذين يرون النور من خلف الظلمة .

عبادة العقل
وما هو العقل المجرد؟ -

"ما تعبدون من دونه الا أسماء". صدق الله العظيم

لا فكر
ولا لغة -

ما معنى "هل كنتَ تتوقع :ثر من ذلك ".