فضاء الرأي

أيها الرجال أين حقوقكم؟

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يولد الأنسان خاليًا من الاعتقاد أن المرأة مخلوق ضعيف والرجل "سوبر مان " حتى يُعداه أبويه على التقاليد والأعراف التي تسيطر على عامة المجتمع فتكون هي نكرة تحتاج إلى ذاك الرجل حتى لو ظلَّه لتستمد القوة منه، إن النظرية التي أوجدتها الشعوب العربية في تقزيم مهام المرأة وجعل الرجل قويًّا حتى لو كانت مهاراته ضعيفة في اعتقاد الأدمغة العربية التي تظن أنها ضعيفة ولابد أن يوجد رجل لكي يحميها من رجل آخر فهل هذا منطق؟! الرجل والمرأة مكملان لبعضهما ويجب مساواتهما في الحقوق في كل الأمور، لم ترد إلى مسامعنا أصوات ذكوريّة تطالب بحقوقها، سبحان من كمّل الرجل عن الأنثى في هذه البقعة من الأرض فقد نشأت قاصرًا ومازالت قاصرًا في أعينهم، فأكثر الأصوات التي تجمعت حتى تطالب بحقها وتحارب من يهمشها هن النساء في أغلب المجتمعات الإسلامية مع أن الإسلام تكفل بحقوقها وفرضت عليهم ولكن التحيّز والسلطة الذكورية تولد مع سبات الجهل في توارث مثل هذه التي تلزم المرأة التشرنق وعدم الاعتراف بها في بعض المقاعد، فالرجال كاملي الحقوق ولا اعتقد أن هنالك شعورًا ولو على سبيل الافتراض واحد بالمئة بأن هناك تسلط من الجنس الآخر، فدول الرجال دائم متسلطين على مملكة المرأة ويظهر بعضهن ضعفًا أمامهم وكأنها تقول له املكني فأنا تحت قدميك عودتني أمي أن أستمع إليك ولا أعصيك حتى لو على حساب نفسي وبئس هذه الام التي نعتت أنها المدرسة الأم مدرسة أعدّت شعباً ذكورياً.

ليس الذكر كالأنثى نعم هناك اختلاف في تفاصيل الجسد ووجودها في الحياة،إن أسوأ مايَستخدمه هو سلطته أمامها ويستشهد بآية عن الرجال قوامون على النساء نعم قوامون والتكفل بالنفقة حتى لو كانت تعمل فحماقة الرجال تجعلهم يرددوها كالببغاء في كل قضية على طاولة نقاش تطالب بها النساء، فهم يحتاجون إلى دورات مكثفة ومقالات تغسل عقولهم من هذه الافتراءات الغير موضوعية، وعلينا أن نعلن أن صوت المرأة حين يغني يطربهم وحين يعلو صوتها منادية بحقوقها يصنف منكرًا وترجف قلوبهم خوفا من أن تخرج عن سلطته وحينها تسقط مملكة الذكور التي بنيت على عاهات ليست منطقية، فهناك أصوات في كل دولة عربية تنادي وتتزعم جمعيات تنادي بحقوق المرأة المضطهدة فهل من مزيد حتى ترتفع نسبة الوعي وتضمن الأجيال القادمة وتضمن كامل حقوقها.

إن ما يؤلم حقاً هو ذلك الشعور الذي يولد في كل امرأة بأنها فاقدةً للأهلية حتى لو توفيت، يا للمرأة هي نصف المجتمع ونصف هذا المجتمع مقيد بصكوك وكأنها قطعة أرض تباع وتشترى بيد واليها فعندما رسم هذا التخيل في الأذهان أثبتوا أن المرأة تعامل بأنها فاقدة لأهليتها وهذا إجحاف في حقها عندما لا يحدد لها سَنَن للرشد، فاختلقوا هذا الطوق على عنق المرأة الدعاة والمتشددين وما زالوا يحرمون إسقاط الولي عنها لكونها ناقصة عقل ولا دليلًا واحدًا ينادي لا في القرآن ولا السنة على ما تنادي به شريعة الدعاة الذين يعارضون على تمكين المرأة وتطلعاتنا تشرق في هدم كل هذه المعتقدات بأن تأخذ المرأة حقوقها كاملة كما كرمها الإسلام، وقبل إغلاق القلم علي أن أشعركم أنه لا يوجد حقوقًا للرجل ومايهذي به هو مجرد "دلع" وعلينا أن نصرخ فيه وجهه: "كفاية دلع".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كوني له امة
يكن لك عبدا -

المرأة المعاصرة ظلمت نفسها قبل ان يظلمها الرجل...

أين حقوق الرجل ؟
فول على طول -

أول فقرة بالمقال تقول : يولد الأنسان خاليًا من الاعتقاد أن المرأة مخلوق ضعيف والرجل "سوبر مان " حتى يُعداه أبويه على التقاليد والأعراف التي تسيطر على عامة المجتمع فتكون هي نكرة تحتاج إلى ذاك الرجل حتى لو ظلَّه لتستمد القوة منه ..انتهت الاقتباس . سيدتى كلامك يؤكد أن الفطرة السليمة بالفعل والايمان الحقيقى واللة الحقيقى يؤكدون أن المرأة والرجل متساويان فى كافة الحقوق ....ولكن دين الفطرة - الدين الأعلى يعنى - وليس العادات والتقاليد جعل فطرة المسلمين مقلوبة مائة وتمانين درجة ..ودين الفطرة حفظ حقوق الرجل بل أعطى لهم كل المزايا وللانصاف فان الشرع كلة ذكورى : الرجل ينكح مثنى وثلاث ورباع وملكات يمين ..وينكح الزوجة وهى حية أو ميتة ...ولة الحق أن يهجرها ويضربها وينصحها - الذكر لا يقبل النصيحة من الأنثى - ولة حق الولاية على المرأة ..وحق التأديب والضعف فى الميراث ..ومن حقة على المرأة أن تلعق صديد قروحة وأن تسجد لة ...وأن ينكحها أينما يشاء ووقتما يشاء دون أن تعترض وان اعترضت تلعنها الملائكة - يعنى حتى الملائكة تقف فى صف الرجل وليس صف المظلوم - والرجل الشهيد لة مزايا لا تعد أما المرأة الشهيدة لم نسمع لها أى ميزة ..وحتى فى الجنة فان الرجل يأكل ويشرب وينكح كما يشاء ولكن الأنثى فى النار ...نقول تانى يا استاذة عن حقوق الرجل الذى كفلها لة دين الفطرة ؟

حرية الرجل اولاً
من قوانين تكبله -

بعيداً عن هذيان الصليبيين المشارقة واخوانهم الملحدين وتعليقاتهم السمجة في كل مرة حول هذا الموضوع والاكليشيهات والتنميطات المعتادة والشبهات الساقطة التي يعيدون إنتاجها في كل مرة ، نقول نعم ليس للذكور حقوق حيث تقيم الكاتبة ، ولاشك ان حصول المرأة على حقوقها رهين بحصول الرجل على حقوقه . فالقوانين في بلد الكاتبة تمنع الرجل من السفر بعدد سنوات محكوميته كما تمنعه من التصريح والكلام والنشر بشأنها بنفس المدة ؟! كما انه لا يحصل على حقه في وظيفة وسكن الخ .

الكهنوت الديني يُعبّد
الجماهير للاستبداد -

الحقيقة بعيداً عن هذيان الصليبيين والملحدين ان السلطة المستبدة تستخدم رجال الكهنوت الديني الذي صنعته او تواطأ معها -ولا كهنوت في الاسلام - على اخضاع الجماهير ذكور وإناث وتعبيدهم لسلطة الاستبداد ! فالسلطة تضغط على الذكور عبر الكهنوت الديني ليضغطوا هم بدورهم على الإناث . يجب ان نلاحظ ان الاستبداد حتى وان كان علمانياً فإنه لن يستغني عن الكهنوت الديني من اجل ترويض الجماهير لصالحه كما في مصر وسوريا وتونس على سبيل المثال ولا سبيل الى ذلك الا بالتغيير الحقيقي الذي يزيل الاستبداد بشتى أنواعه العسكري والطائفي والحزبي والعشائري وبالتالي زوال الكهنوت الديني . وبعده يتم التأسيس للحقوق العامة للجميع على بصيرة .

خطاب الفوال
هو خطاب كراهية محض -

قال تعالى: "إِنَّ الْمُسْلِمِينَ وَالْمُسْلِمَاتِ وَالْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَالْقَانِتِينَ وَالْقَانِتَاتِ وَالصَّادِقِينَ وَالصَّادِقَاتِ وَالصَّابِرِينَ وَالصَّابِرَاتِ وَالْخَاشِعِينَ وَالْخَاشِعَاتِ وَالْمُتَصَدِّقِينَ وَالْمُتَصَدِّقَاتِ وَالصَّائِمِينَ وَالصَّائِمَاتِ وَالْحَافِظِينَ فُرُوجَهُمْ وَالْحَافِظَاتِ وَالذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيرًا وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا". صدق الله العظيم

لا حقوق للذكور والإناث
بكنيسة الارثوذكس الخائنة -

مسكينة المرأة الأرثوذوكسية كم هي تعسة

بمهاجمة الاسلام يهرب
الصليبي فول من مشاكله -

في الوقت الذي تصب فيه تعليقات المسلمين السنة الموحدين في صلب الموضوع يتدخل الصليبيون المشارقة من امثال السباب الشتام العجوز فولبتير فيما لا يعنيه ويعيد الشبهات الكنسية والالحادية ضد الاسلام العظيم التي قتلت رداً وتتوفر على النت مواقع اسلامية صوت وصورة تدحض شبهاتهم وتفندها علمياً ، ان تدخل الصليبيين المشارقة مثل العجوز فولبتير فيما لا يعنيه هو هروب من الواقع المزري الذي تعيشه طائفته الارثوذوكسية اناثاً وذكراناً تحت سلطة الكنيسة السوداء القامعة لرعاياها الراغبين وهم بمئات الألوف الراغبين على سبيل المثال على الحصول على الطلاق والزواج بدل ان يعيشوا في الحرام ؟!! اشدخلك انته يا بارد في شئون المسلمين .

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

نطلب من المشعوذين احتساء لمون والهدوء والتفكير فى الاتى : هل نكاح مثنى وثلاث ورباع خطاب كراهية من الفول أم ايات قرانية ؟ وهل ملكات اليمين خطاب كراهية من الفول أم ايات قرانية ؟ وهل للذكر حظ الأنمثيين خطاب كراهية من الفول أم ايات قرانية ؟ وهل نكاح المرأة أينما شاء الفحل ووقتماء يشاء خطاب كراهية من الفول أم ايات قرانية ؟ وهل الملائكة تلعن المؤمنة القانتة لو لم تلبى طلبات الفحل الذكر هو خطاب كراهية من الفول أم أحاديث شريفة ؟ وهل وهل وهل ...وكلها من الكتب التى لم تعتريها التحريف خطابات كراهية من الفول ؟ ...يبقى سؤال هام : هل نصيب المؤمنة القانتة الشهيدة فى الجنة أو حتى غير الشهيدة يساوى نصيب الفحل الذكر المؤمن ...أم هذا أيضا خطاب كراهية من الفول ؟ ...ننتظر الرد بعيدا عن الشعوذة ...مع تمنياتى بالشفاء لكل المشعوذين . هذا تعليق أخير .

المكانة الرائعة للأنثى
في الديانة المسيحية -

تولد الانثى في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لسه لحمه حمرا طرية

تنصح اخواتها المسلمات
مسيحية تجرعت السم -

كتبت الكاتبة والصحفية الامريكية "جوانا فرانسيس" في أحد مقالتها تحت عنوان "رسالة من مسيحية إلى مسلمة"، حيث توجّهت الكاتبة الأمريكية بالخطاب للمرأة المسلمة.ونقلت مختلف المواقع الالكترونية من بينها موقع " "، " " قالت "جوانا فرانسيس" مخاطبة المسلمات "إن هناك من يحاول اغراءكن بالأشرطة والموسيقى التى تدغدغ أجسادكن، مع بعث صورة غير لائقة للأمريكيات كذبا ويقولون عنا بأننا سعداء وراضون ونفتخر بلباسنا مثل لباس العاهرات وبأننا قانعون بدون أن يكون لنا عائلات" .وأكدت الصحفية الامريكية التي تنتمي إلى الديانة المسيحية أن واقع معظم النساء في امريكا لسن سعيدات موضحة " أن الملايين منا يتناولن أدوية ضد الاكتئاب، ونكره أعمالنا ونبكى ليلا من الرجال الذين قالوا لنا بأنهم يحبوننا، ثم استغلونا بأنانية وتركونا" .كما حذّرت المسيحية المرأة المسلمة من هؤلاء الذين يريدون تدمير العائلات المسلمة، المحافظة وبمحاولة اقناعهن بانجاب عدد قليل من الأطفال، حيث يقومون بتصوير الزواج على أنه شكل من أشكال العبودية ، وبأن "الأمومة لعنة" ، وبأن الاحتشام والطهارة عفا عليهما الزمن وهى أفكار بالية، -على حد قولها-. أما عن النساء الاوروبيات فقد أشارت الصحفية الامريكية جوانا فرانسيس تعرضن لعملية غسيل دماغ كي يعتقدن أن النساء المسلمات مضطهدات ، حيث قالت إن في الواقع "نحن اللواتى يخضعن للاضطهاد ، نحن عبيد الأزياء التى تحط من قدرنا ، ويسيطر علينا هوس وزن أجسامنا ، ونتوسل للرجال طلبا للحب والرجال لايريدون أن يكبروا" . تابعة كلامها "ونحن ندرك فى أعماقنا أننا خدعنا ، ولذلك نحن معجبون بكن وأنتم مثار حسدنا.. رغم أن البعض منا لايقرون ذلك". وترجت الكاتبة الصحفية "جوانا فرانسيس" النساء المسلمات بعدم النظر الى النساء الغربيات بحقارة أو التفكير بأنهن يحبن الأشياء كما هى عليه، قائلة " إن الخطأ ليس عندما كنا صغارا لم يكن لنا آباء للقيام بحمايتنا لأن العائلات قد جرى تدميرها.. وأنتن تدركن من هو وراء هذه المؤامرة ". ودعت الكاتبة المسيحية "جوانا فرانسيس" اخواتها المسلمات بعدم الانخداع "فلا تسمحن لهم بخداعكن ، ولتظل النساء عفيفات وطاهرات.. نحن المسيحيات يتعين علينا رؤية الحياة كما ينبغى أن تكون بالنسبة للنساء". مردفة "نحن بحاجة اليكن لتضربن مثلا لنا نظرا لأننا ضللنا الطريق ... اذا تمسكوا بطهارتكن ، ولتتذكروا أنه ليس بالوسع اعادة م

بيتك من زجاج
يا فلوبتير العجوز -

‎المرأة عار وحقيرة‎كتب ترتليان فى القرن الثالث رسالة تعالج زى المرأة ، قال فيها: (لقد كان حريا بها (بالمرأة) أن تخرج فى زى حقير ، وتسير مثل حواء ، ترثى لحالها ، نادمة على ما كان ، حتى يكون زيها الذى يتسم بالحزن ، مكفراً عما ورثته من حواء: العار ، وأقصد بذلك الخطيئة الأولى ، ثم الخزى من الهلاك الأبدى للانسانية. فلقد قال الرب للمرأة: («تَكْثِيراً أُكَثِّرُ أَتْعَابَ حَبَلِكِ. بِالْوَجَعِ تَلِدِينَ أَوْلاَداً. وَإِلَى رَجُلِكِ يَكُونُ اشْتِيَاقُكِ وَهُوَ يَسُودُ عَلَيْكِ».)( تكوين 3: 16) ألستن تعلمن أن كل واحدة منكن هى حواء؟)..!!! ‎المرأة كتلة من روث البهائم‎قال القديس برنارد الذى فعل كل ما استطاع لنشر عبادة العذراء فى الكنيسة عن أخته بعد زيارتها إياه فى الدير الذى يقيم فيه مرتدية زياً جديداً: (مومس قذرة ، وكتلة من الروث)……بل إن موجة العداء والاذلال للمرأة انتقلت الى مفكري وفلاسفة أوروبا مما يدل على مدى الانحطاط الذي وصل إليه الفكر الديني والانساني عند البعض.ومن ذلك القول :‎“إذا رأيتم امرأة ، فلا تحسبوا أنكم ترون كائنا بشرياً ، بل ولاكائناً وحشياً وإنما الذى ترونه هو الشيطان بذاته، والذى تسمعونه هو صفير الثعبان” ‎المرأة جارية للرجل‎(من وصايات سان بول فانتير – لتلاميذه).
”المرأة خلقت لكى تخضع للرجل ، بل لكى تتحمل ظلمه”‎المرأة غبية‎(أعترافات جان جاك روسو)
“المرأة آلة للإبتسام . تمثال حى للغباء” – (الأديب الفرنسى – لامنيه)‎المرأة جديرة بالإزدراء‎وكتب توما الاكوينى يقول : فيما يخص طبيعة الفرد فإن المرأة مخلوق معيب وجدير بالازدراء . ذلك أن القوة الفعالة فى منّى الذكر تنزع إلى إنتاج مماثلة كاملة فى الجنس الذكرى ، بينما تتولد المرأة من عيب فى تلك القوة الفعالة أو حدوث توعك جسدى أو حتى مؤثر خارجى .( توما الاكوينى ( 1225 – 1274 ) أحد المفكرين المشهورين في التاريخ البشرى إذ قدم دراسته المشهورة ” الطرق الخمس “) ‎المرأة خطر على المجتمع‎يقول القديس سوستام عن المرأة : ” إنها شر لا بد منه ، و آفة مرغوب فيها ، و خطر على الأسرة و البيت ، و محبوبة فتاكة ، و مصيبة مطلية مموهة “. ‎الشيطان تلميذ في مدرسة المرأة‎كان قمة الاضطهاد الذي تعرضت له المرأة في ظل سيطرة الكنيسة في القرن السادس عشر و السابع عشر حيث انعكست الصورة السوداوية التي تنظر بها الكنيسة إلى المرأة بظهور فكرة اجتا

بيتك من زجاج يا ٢
ارثوذوكسي بغيض -

‎لمرأة كائن ناقص نجس هي أقرب للشيطان منها للجنس البشري‎لقد كتب جيروم يقول: “بما أن المرأة خُلِقَت للولادة والأطفال ، فهى تختلف عن الرجل ، كما يختلف الجسد عن الروح. ولكن عندما ترغب المرأة فى خدمة يسوع أكثر من العالم ، فعندئذ سوف تكف عن أن تكون امرأة ، وستسمى رجلاً” (تعليق جيروم على رسالة بولس إلى أهل أفسس). ‎الزواج من المرأة دنس ‎السمو فى علاقة الإنسان بربه لا يتحقق إلا بالبعد عن الزواج لأن الزواج دنس يحبذ الابتعاد عنه والعازب أقرب للإله من المتزوج بسبب ابتعاده عن المرأة والاقتران بها .‎رسالة كورنثوس الاولى 7‎8 وأقولُ لِغَيرِ المُتَزوِّجينَ والأرامِلِ إنَّهُ خَيرٌ لهُم أنْ يَبْقَوا مِثْلي.‎27 هَل أنتَ غيرُ مُقتَرِنٍ باَمرأةٍ؟ إذًا، لا تَطلُبِ الزَّواجَ باَمرأةٍ، ‎المرأة قاصرة ومحجور عليها‎الحمل والولادة ، والشهوة ، واشتياق الرجل لإمرأته ، واشتياق المرأة لزوجها من الآثام، التى جلبت على المرأة الويل والعار على مدى التاريخ كله ، وهى عقوبة الرب لحواء على خطيئتها الأزلية.‎ولذلك: (نص القانون المدنى الفرنسى (بعد الثورة الفرنسية) على أن القاصرين هم الصبى و المجنون و المرأة ، حتى عُدِّلَ عام 1938 ، ولا تزال فيه بعض القيود على تصرفات المرأة المتزوجة.) (عودة الحجاب الجزء الثانى ص 46 )‎للزوج الحق في بيع زوجته
جهزي نفسك ياعروسة‎فى بريطانيا قانون يعطى الزوج حق بيع زوجته وإعارتها بل وفى قتلها إذا أصيبت بمرض عضال”كما أعلن البابا (اينوسنسيوس الثامن) فى براءة (1484) أن الكائن البشرى والمرأة يبدوان نقيضين عنيدين ”‎ولذلك: (إن القانون الإنجليزى عام 1801 م وحتى عام 1805 حدد ثمن الزوجة بستة بنسات بشرط أن يتم البيع بموافقة الزوجة) وفي إنجلترا حـرّم هنري الثامن على المرأة الإنجليزية قراءة الكتاب المقدس وظلت النساء حتى عام 1850م غير معدودات من المواطنين ، وظللن حتى عام 1882م ليس لهن حقوق شخصية . ‎المرأة حيوان يجب ضربه‎قال شوبنهاور (المرأة حيوان ، يجب أن يضربه الرجل ويطعمه ويسجنه). ‎المرأة مسمار ملوث‎قال لوثر: (المرأة كمسمار يُدَّق فى الحائط).‎المراة رجل معيوبة‎قال أرسطو: (الذكر هو الأنموذج أو المعيار ، وكل امرأة إنما هى رجل معيب).

بيتك من زجاج ٣
يا ارثوذوكسي مشلوح -

‎ هي البقرة الحلوب‎قال الفيلسوف نتشه: (إنها ليست أهلاً للصداقة ، فما هى إلا هرَّة ، وقد تكون عصفوراً ، وإذا هى ارتقت أصبحت بقرة ـ وقلب المرأة عنده مكمن الشر ، وهى لغز يصعب حله ، ويُنصَحُ الرجل بألا ينسى السوط إذا ذهب إلى النساء).‎المرأة مومس فقط‎لقد كتب أسقف فرنسى عاش فى القرن الثانى عشر: أن كل النساء بلا استثناء مومسات ، وهن مثل حواء سبب كل الشرور فى العالم. ‎المرأة حيوان متوحشة‎وقال الراهب البنديكتى برنار دى موريكس دون مواربة فى أشعاره: إنه لا توجد امرأة طيبة على وجه الأرض. ‎المرأة خائنة بطبعها‎وقال الراهب الانجليزى اسكندر نكهام: (أنه نظراً لأن المرأة لا تشبع جنسيا ، فإنها غالبا ما تصطاد بائساً حقيراً لينام معها فى فراشها ليشبع نهمها إذا كان زوجها غير موجود فى لحظة شبقها. ونتيجة لذلك كان على الأزواج أن يربوا أطفالاً ليسوا أولادهم.‎المراة شيطان متحرك‎وقال القديس ترتوليان: (إن المرأة مدخل الشيطان إلى نفس الإنسان ، ناقضة لنواميس الله ، مشوهة للرجل.)‎المسيحية لعنت المرأة‎يقول كارل هاينتس ديشنر فى كتابه (الصليب ذو الكنيسة ـ قصة الحياة الجنسية للمسيحية) فى الفصل التاسع عشر ص 230: (قال سيمون دى بوفوارSimone de Beauvoir : لقد أسهمت العقيدة النصرانية فى اضطهاد المرأة ولم تقم بدور بسيط فى هذا)‎المرأة أصل الخطيئة‎أو كما قال ماركوس Marcuse (إن فكرة أن تكون المرأة حاملة للخطيئة الأزلية ، والتى تتعلق بها عقائد الديانة النصرانية تعلقاً لا تكاد تنفك منه أبداً ، هى التى أثرت أسوأ تأثيراً على الناحية الإجتماعية والقانونية للمرأة).‎المرأة معتوهة‎وقال ( دينس ديديروت Denis Diderot: (إن فى كل عادات وتقاليد الحياة اتحد بطش القانون الشعبى مع بطش الطبيعة ضد المرأة ، فقد عوملت المرأة فى ظل هذه القوانين ككائن فقد عقله).

بيتك من زجاج ٤
يا ارثوذكسي عجوز معفن -

‎فاشل‎ويرى الفيلسوف اليونانى أفلاطون شيوعية النساء ، وإلغاء نظام الأسرة على أن تتكفل الدولة بتربية الأبناء. ‎المرأة مسيرة وليست مخيرة‎تساهل رجال الدين ، وسمحوا للراغبين فى التزوج بأكثر من واحدة بتحقيق رغباتهم ومطالبهم. فكان الرئيس الدينى يعطى ترخيصاً بذلك لمن يريد. واستمر تعدد الزوجات عندهم أسوة بأنبيائهم وكتابهم المقدس (العهد القديم) ، واستمر رجال الكنيسة يُجيزون تعدد الزوجات حتى منتصف القرن الثامن عشر ، ولم يمنعوا التعدد إلا بعد هذا القرن . ‎المرأة جزمة تباع وتشترى ‎وكانت المرأة عندهم تُبَاع وتُشتَرى كأى سلعة من السلع ، كما أن زواجها كان يتم أيضاً عن طريق بيعها لزوجها كما جاء بسفر هوشع عندما امره يسوع بشراء زوجته العاهرة بقوله :‎هوشع
3: 2 فاشتريتها لنفسي بخمسة عشر شاقل فضة و بحومر و لثك شعير‎المرأة حقيرة‎النص التوراتي – وللاسف – زاد من التحريض على امتهان المرأة واذلالها وتحقيرها وجعها رمزا للخطيئة والشر والنقائص ” وكانت إمرأة جالسة في وسط الايفة …… فقال ( هذه هي الشر ) فطرحها إلى وسط الإيفة وطرح ثقل الرصاص على فمها “ ( زكريا 5 عدد 7-8)‎فإذا كان المتعالي الخالق ورسله البررة يصفون المرة ” هذه هي الشر” فماذا سيقول البشر بصالحهم وفاجرهم؟؟؟‎المرأة قبيحة‎” . لتصمت نساؤكم في الكنائس لأنه ليس مأذونا لهنّ أن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا. ولكن أن كنّ يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لأنه قبيح بالنساء أن تتكلم في كنيسة ” ( 1كورنثوس :14 عدد34- 35 ) ‎المرأة متسلطة‎” لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. ولكن لست آذن للمرأة أن تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. لان آدم جبل أولا ثم حواء ( 1تيموثاوس :2 عدد11-12-13 )‎المرأة خنزيرة وليس لها حق الأختيار‎والمرأة ميراث…لا أكثر” فكان سبعة إخوة.واخذ الأول امرأة ومات بغير ولد. (30) فأخذ الثاني المرأة ومات بغير ولد. (31) ثم أخذها الثالث وهكذا السبعة.ولم يتركوا ولدا وماتوا. (32) وآخر الكل ماتت المرأة أيضا. (33) ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة.لأنها كانت زوجة للسبعة. (34) فأجاب وقال لهم يسوع أبناء هذا الدهر يزوجون ويزوجون. (35) ولكن الذين حسبوا أهلا للحصول على ذلك الدهر والقيامة من الأموات لا يزوجون ولا يزوجون. (لوقا 20 عدد29-35 )‎أشفق على الكلب ولا تشفقك على المرأة‎” اذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

نطق؟! الرجل والمرأة مكملان لبعضهما ويجب مساواتهما في الحقوق في كل الأمور))<<مشاء الله الكل في الخليج يتكلم عن المساواه في كل الامور وهذا أمر صحي المهم يطبق على ارض الواقع طيب شو رايكم يا معشر الرجال تعطونا كامل حقوقنا المساويه لحقوقكم يعني المفروض اليوم مجلس الوزراء كله نساء وليات العهد والحكم كله نساء مش هذا من ابسط حقوقنا عليكم من سنيين وانتم محتكرين هذي الكراسي ونحن راضين لكن دام انتم طلعتوا ناس راقيه وتبغون تساونا معاكم في كل الامور ياريت تجلسون في بيوتكم تربون الاطفال وخلونا نحن نحكمكم وناخذ كراسيكم وهذا هو العدل والانصاف يا اهل المساواه

سألوا العبيط عن التركة١
مسيحيا قال ماعندناش -

اذا سألت اي مسيحي عن نظام توزيع التركة بالمسيحية يقول ما عندناش ويسب في الاسلام الذي لديه نظام محكم للتركة يحتكم اليه المسيحي الكافر بالاسلام ! ميراث المرأة في القرآن -1. من الخطأ تعميم القول بأن المرأة في الميراث الإسلامي تأخذ نصف نصيب الرجل. وبحسب التنزيل القرآني فلميراث المرأة أربع حالات، الأولى : أن تأخذ المرأة نصف الرجل، والثانية : أن تأخذ المرأة مثل الرجل، والثالثة : أن تأخذ المرأة أكثر من الرجل، والرابعة : أن ترث المرأة ولا يرث الرجل. وسوف نأخذ هذه الحالات كل على حداها. الحالة الأولى : أن ترث المرأة نصف الرجل، ولذلك أربع شروط هي : 1- إذا ورَّث المتوفى بنته مع ابنه. 2- إذا ورَّث المتوفى بنت ابنه مع ابن ابنه. 3- إذا ورَّث المتوفى أخته الشقيقة مع أخيه الشقيق. 4- - إذا ورَّث المتوفى أخته لأب مع أخيه لأب. الحالة الثانية : أن يكون نصيب المرأة مساوياً لنصيب الرجل، ولهذه الحالة صور: (1) : إذا توفي شخص وترك بنتا وأبا، فإن نصيب البنت هو نصف الميراث، بينما نصيب الأب هو : سدس الميراث مع باقي الميراث وهو في هذه الحالة السدسان (أي : ما مجموعه النصف الآخر من التركة)، ففي هذه الحالة تأخذ بنت المتوفى مثل نصيب والد المتوفى إذا كان والد المتوفي على قيد الحياة. (2) : إذا توفي شخص وترك بنتا وابن ابن، فإن نصيب البنت هو نصف الميراث، وابن الابن هنا عصبة ، والعصبة يأخذ ما بقي من التركة إن بقي منها شيء، وباقي التركة في هذه الحالة هو النصف، وهكذا ترى هنا أن بنت المتوفى قد أخذت مثل نصيب ابن ابن المتوفى. (3) : إذا توفي شخص وترك بنتا وأخا واحدا، فإن نصيب البنت هو نصف الميراث، والأخ هنا عصبة، فسيأخذ باقي الميراث، والباقي في هذه الحالة هو النصف، وهكذا ترى هنا أن بنت المتوفى قد أخذت مثل نصيب أخ المتوفي. الحالة الثالثة : أن يكون نصيب المرأة أكثر من نصيب الرجل، ولهذه الحالة صور أيضا، منها ما يلي : 1- إذا توفي شخص وترك بنتا وأما وأبا، فهذه الحالة ستأخذ الأم سدس الميراث، لكن هذا السدس لن يخفض من نصيب البنت شيئا، بل سيخفض من نصيب الأب، وعليه فسيكون نصيب بنت المتوفى نصف الميراث، ونصيب الأم سدس الميراث، ونصيب الأب هو : سدس الميراث مع باقي الميراث وهو في هذه الحالة السدس فقط (أي : ما مجموعه ثلث التركة)، وهكذا ترى في هذه الحالة أن بنت المتوفى قد أخذت أكثر من نصيب جدها الرجل. 2- إذا توفي شخص وترك ب

رداً على الاعباط الذين ليس
لديهم قانون محكم للتركة -

وهكذا فبحسب تعاليم القرآن فالمرأة ترث نصف الرجل في حالة واحدة ، وفي حالة ثانية ترث المرأة تماماً مثل النصيب الموروث للرجل، وفي حالة ثالثة ترث المرأة أكثر مما يرث الرجل، وفي حالة رابعة ترث المرأة ولا يرث الرجل إطلاقاً، وهذا للإيضاح وعموماً القرآن موجود لكل من أراد البحث في هذه المسألة.أصحاب الفروض في أحكام المواريث بحسب القرآن هم الوارثون الذين يرثون كسرا محددا ونسبة معينة من التركة كالنصف أو الثلث أو الربع أو السدس، ولعصبات بالنفس هم لوارثون الذين يرثون ما يبقى من التركة بعد أصحاب الفروض. ويلاحظ أن أكثر أصحاب الفروض نساء، وأن جميع العصبات بالنفس رجال، وهذا يعني ما يلي: 1- أن أولوية التقسيم في الميراث هي لأصحاب الفروض الذين أغلبهم من النساء، ثم ما يبقى يعطى للعصبات بالنفس الذين جميعهم رجال. 2- إلا مجال لأن يقل نصيب المرأة عن تلك النسبة المحددة لها في الشرع، فلو شاركها وارثون آخرون في الميراث فلن تقل نسبتها عما حدده لها الشرع، أما الرجل الذي هو عصبة بالنفس فكلما دخل في الميراث وارث غيره قل نصيبه، ولو أن أصحاب الكسور أخذوا جميع التركة فإن هذا العصبة من الرجال لن يأخذ شيئا. 3 – لو أن أصحاب الكسور زاد مجموع كسورهم عن الواحد الصحيح ، أي : زادت أنصبتهم عن القيمة الكلية للميراث، فإن الشرع أوجب توريثهم جميعا، حيث تقسم التركة بطريقة تسمى “العول” ، حيث أن العول يضمن لكل صاحب كسر أن يأخذ نسبته المحددة شرعا، بينما لو أخذ أصحاب الكسور جميع التركة ولم يبق من التركة مال، فإن العصبة من الرجال لن يأخذ شيئا، وهكذا يتبين لك أن الشرع لا يجري العول للعصبات، وإنما يجريه لأصحاب الفروض فقط. وهكذا فقد قسم الاسلام الميراث فى كل حاله بما يناسبها ولم يمنع ذوى الارحام والاقارب للمتوفى من ان يكون لهم نصيب فى الميراث حتى لا يوغل صدورهم او يوقع العداوة والبغضاء بين الاهل والاقارب واعطى كل واحد بحسب صلة قرابته وحاجته للمال ومدى كفالته لغيره “وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ حُكْمًا لِقَوْمٍ يوقنون

يبدو إنك شارب لبن أربيل
مشعوذ لايهدأ -

(لبن أربيل) لصاحبه الجديد النتن ياهو(البارزاني سابقا)يبدو أنه أصبح شرابك المفضّل. مالك يافول وتعاليم الأديان، عُد للتخبيث في العراق، وترنّم باسطوانتك المفضّلة (الأكراد نفر من الجنّ) لتكرّس الأحقاد والفتن في المجتمع العراقي، مولاتك إسرائيل الآن ـ أيها الماسوني ـ تلملم جراحات فشلها في سوريا وتعوّل على تفتيت العراق، كيف تتركها في هذه الشدّة والمحنة لوحدها، وتأني وتدخل في متاهات أقل منها أهمية، أليس الأهم قبل المهم، أم إنّ حقدك (الحصري) على الإسلام (الدين الأعلى رغم أنفك)يقضّ مضجعك؟ بص يافول هل تعرف ماذا يقول الكتاب الأعلى لأشكالك ولأسيادك الصهاينة والماسونيين((موتوا بغيظكم)) صدق الله العظيم. انتهى!

حالة المرأة المعاصرة
المزرية ضمن العلمانية -

فتاة تتحول الى "بالون" بشري بعد ان ادمنت على عمليات التجميل.

ارتجاج ادمغة
خوليو -

يأتي العزيز فول بالنصوص القرانية والاحاديث التي تستعبد المراة وتطضهدها كرداً على السيدة الكاتبة التي تربط ذلك الاستعباد بالعادات والتقاليد ،،فيجن جنون بعض المعقبين لان الراءع فول وضع إصبعه على مكان وجعهم ،،فنقرأ ردودهم الناتجة عن ارتجاج في ادمغتهم فهذا ياتيه بأقوال توراتية تحتقر المراة وهو دليل على تاثير العرب اليهود على صاحب الدعوة عندما كانت الصحبة معهم في أوج عزها فجاء مدحهم في كتابه المنزل حيث قال ان توراتهم هدىً ونور ،، وعندما فرطت الصحبة لإنكار وجود اسمه في توراتهم انزلت ايات اخرى بمهاجمتهم وجرى تصفيتهم ،،ومعلق اخر يرد على فول في مسالة الارث ليعترف في وجه واحد من الوجوه التي ذكرها ان الأنثى ترث نصف حصة اخيها في حالة وجودها مع اخ ذكر ،،بينما ترث النصف في حالة عدم وجود اخ لها فهي ترث النصف لان النصف الاخر يذهب لوالدي المتوفي،، بينما العدل الانساني يقول ان الميراث يجب ان يكون بكامله لهذه الابنة كما هو الحال ان كان للوالد المتوفي ابن ذكر وحيد ،،وهذه هي المساواة الحقيقية بدون فذلكة ورض وهرطقة للدفاع عن شيىء لايمكن الدفاع عنه في عصرنا هذا ،، بالفعل مساكين كما يقول العزيز فول ،،عاءشون خارج الزمان والمكان يريدون الباس ثوبهم الديني المهترىء لعصر المساواة وحقوق الانسان الذي لايقبل بغير الحقوق المتساوية بين المراة والرجل ،،وللسيدة الكاتبة نقول ان استعباد المراة اليوم هو نتيجة تطبيق شرع استعبادي وليس نتيجة عادات وتقاليد .

تاء ونون
خوليو -

المعقب الاول الذي عقب على تعليق العزيز فول رقم -٢- وللرد عليه يأتي بأية تاء التأنيث ونون المذكر وكانه يريد القول ان هناك مساواة ببن الذكر والأنثى،، فكيف ساوى اله محمد بين الحافظين لفروجهم والحافظات ؟ ( تكاد لا تغيب الفروج عن اذهانهم ) بان أعطى لحافظ فرجه ٧٢ حورية واعطى لحافظة فرجها مهمة رئاسة تلك الحوريات اللواتي ما ان يخترق حافظ فرجه غشاء بكارتهن حتى يعاود رتقه من جديد لزيادة في استمتاع الحافظ لفرجه ،، فهل رايتم المساواة التي يبتغي هذا المعقب إثباتها ،،وتأتيه إشارات الإعجاب من قوم مثله يقرأون دون ان يفكرون ،،قليل من التفكير لا يضر ياقوم،،حتى في جنة ألههم ظلم المراة .

واذا لم ينفقو!!
هيـام -

الاسلام يقول الرجال قوامون على النساء بما ينفقو عليهم , طيب واذا كانو لا ينفقو عليهن !! لماذا يكونو قوامون عليهن !! اذا كانت المرأه تعمل وتكسب وتنفق على نفسها أو اذا كان العكس هو الصحيح وهي اللتي تنفق على زوجها وعلى بيتها وهذا يحصل فعلا فلماذا القوامه هنا !! نساء كثيرات عاملات او متقاعدات يحصلن على رواتب حتى اخر حياتهن ولسن بحاجه لان ينفق عليهم ازواجهن , أو لديهم الاموال من ابائهن فلماذا يكون الرجل قواما عليهن !! ثم ماذا اذا كانت الدوله هي اللتي تنفق على العائله !! هناك ملايين العائلات المسلمه في الغرب تعيش باستمرار على مساعدات الدوله وتتلقى رواتب ومصاريف حياتها كامله من الدوله فلماذا يكونو الرجال قوامون على النساء هنا !! الاسلام يسلب المرأه حقوقها وكرامتها ويقيد حريتها ويصادر نصف ميراثها أو اكثر من نصفه ثم يقول لها ان زوجك قواما عليك لانه ينفق عليك !! اعطوها كامل حقوقها واسمحو لها بالتعلم والعمل والخروج والتصرف كانسانه عاقله ومؤهله وبعدها لن تكون بحاجه لنفقة الرجل وستتولى امرها بنفسها كانسانه كامله غير ناقصه تعتمد على نفسها ولا تحتاج لاحد .

اتلم المتعوس الكاثوليكي
مع خايب الرجا الارثوذوكسي -

ههههه اتلم المتعوس على خايب الرجا الكاثوليكي الصليبي الشتام البذيء خوليو بينتصر للارثوذوكسي الشتام العجوز فولبتير اللي بيكفره ؟!!! كل هذا من باب الحقد الكنسي الصليبي على الاسلام والمسلمين من ناس فجره يدعون العلمانية ؟!! احنا بنقول لهؤلاء الصليبيين الحقدة وأنتو مالكم يا ملاقيف ملاقيف دي خليجية تعني بالمصري يا حشراة

اتعلم عربي أولاً..
بعدين اتفلسف أمام العرب! -

ما معنى: "وتطضهدها كرداً"؟

يحيا خارج الزمان والمكان
مستر خوليو -

تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشكلات أسرية مزمنة لا علاج لها الا بالدين الحق، أبرزها العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والطلاق، وما يعنيه ذلك من تفكك بل غياب الاسرة من أصلها، ومن الأمراض الجنسية المهددة للصحة وللحياة ذاتها أحياناً وآخرها الإيدز ، ومن البغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، ومن الاغتصاب والخيانة الزوجية وظاهرة "الامهات المراهقات" والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها. واضح أنه اذا كان لدى البعض ارتجاج مخ كما تزعم، فهناك من لا يملك مخاً بالأصل...

خطاب خوليو هو
خطاب كراهية -

استعباد المرأة هو من آلاف السنين، فكيف يكون ما تدعيه في نهاية المقال؟. انها البعد عن "رفقاً بالقوارير" بروفسور خوليو.

الى المشعوذين جميعا ..
فول على طول -

المشعوذ هو الذى يخلط بين التاريخ وبين الدين سواء عن قصد وسوء نية أو عن جهل ويهرب من الموضوع الأصلى الى مواضيع جانبية ..يا مشعوذين قلنا للمرة المليون عندما يكون الموضوع عن الدين الأعلى يجب أن يكون الرد من الدين الأعلى ...مفهوم ؟ ويخلط بين أقوال البشر ويحسبها على الانجيل وعلى المسيحية ...عموما فان المسيحية محرفة كيف تقارنوها بتعاليم الدين الأعلى الذى لم يعترية التحريف ؟ ..عموما اذا كان لابد من المقارنة يجب الاستدلال من الانجيل ومن أعمال وأقوال السيد المسيح وتلاميذة فقط ...أما ترتان وترتليان وجوانا سميث والأكوينى وأفلاطون ونيتشة وغيرهم فلا يعتد بها ...هم بشر وأقوالهم تحسب عليهم وليس على المسحية ..مفهوم ولا نقول تانى وعاشر حتى يفهم المشعوذون ؟ بالمناسبة فان نيتشة كان ملحد ...انتهى - والذى قال أن الأكراد نفر من الجن هو اللوح المحفوظ الشيعى والسنى وليس فول ولا عدس ..مفهوم ولا نقول تانى وعاشر ؟ وأذكى اخوتة بالاضافة الى الشعوذة فهو منحوس ومتعوس ...كلما يعلق يقع فى مطبات لا حصر لها ..حاول تقرأ ما تأتى بة يا منحوس ومتعوس حتىى لا تقع فى مطبات كبيرة .....عموما مازال تعليقى رقم 2 ينتظر الاجابات ..وبالمرة فان المسيحية لا تفرق بين الرجل والمرأة ومن لدية اثبات غير ذلك يأتينا بها ...شكرا للمشعوذين والمنحوسين والمتعوسين على السواء وربنا يشفيهم .جميعا قادر يا كريم .

ثقافتهم
خوليو -

احد الذين امنوا عقب على تعليقي رقم -٢٠ بعنوان ارتجاج ادمغة - قراته ، ولما لم اجد فيه فكرة أرد عليها ،، أحصيت عدد الكلمات البذيئة والشتائم التي ينطق بها أمثال هولاء لتعبر عن ثقافتهم ورداءة معادنهم عندما نبين لهم مقدار اضطهاد المراة في تراثهم : ،، متعوس ، خايب الرجاء ، بذيء، فاجر ، حقود، ( ) ، ، ، كافر ،قصر ذيل ، آزعر،قلة ذوق وصفاقة ،عفن ، جاهل ، احمق ، ويقول نحن عجاءز ،،ههههههه ،،ثمانية عشر كلمة بذيئة لفظها هذا السيد او السيدة في تعليق من اثناعشر سطراً ،، لا تؤاخذوهم،، هذا هو مستواهم عندما نبين لهم ما لا يريدون إظهاره ،،تعليق هذا السيد سيكون في المرة القادمة من الزنار ونازل،، يشجعهم في ذلك كتابهم الذي يصف الآخرون بالانجاس،، لا عتب عليهم ،، فهذا هو الموجود في جعبهم .

الفرصة الضائعة
والحسرة الدائمة -

أولاً: المتعة الكبرى في الجنة هي رؤية الله عز وجل. ثانياً: للمرأة 72*1000 أو ما تشاء من الأزواج في الجنة ... لا قيود على اشباع الرغبات الانسانية في الجنة.. فيها ما لا عين رأت ولا خطر على قلب بشر... لحق حالك مستر خوليو!

نسيتي بما فضل الله
بعضهم على بعض! -

القوامة ربطت في آية قرآنية بعاملين وليس بعامل واحد فقط. .. بروفسورة هيام. مسألة بسيطة يحلها طالب صف ثالث ابتدائي في الدول الغربية.

خوليو الذي
كان مفكراً فأصبح كارهاً! -

قليل من الفكر وكثير من البذاءة في هذا التعليق.

هل يجسر الصليبيون على نقد
شريعة شاتمي ربهم -

نظام الميراث لدى اليهود :مقدمة ..لماذا يصمت العالم عن الإرث الظالم لدى اليهود ولاينتقدونه ولا يُشنعون عليه ، بل يهتمون بميراث المسلمين ، مفتعلين فيه الثغرات وينتقدونه ؟!والأغرب من ذلك إن بعض من يناصر الناعقين ضد شريعتنا هم من ينتمون زوراً إلى هذه الأمة .يساعدون أولئك .الميراث في توراتهم : ( 1-في التوراة : الأم اليهودية محرومة من الإرث في ولدها وابنتها بصفة دائمة وليس معدودة من الورثة أصلا.2– وأن البنت اليهودية لا حق لها في الميراث إذا تزوجت في حياة أبيها، وأنها إذا أرادت الميراث فعليها أن تضحي بشبابها وتعيش حياة العنوسة بكل مشاكلها حتى يموت الأب لتأخذ حقها في الميراث أو تموت قبل موته فتخسر كل شيء.3– وأن الأخت اليهودية لا ترث في أخيها شيئا إذا كان معها أخ أو أبناء أخ.– وأن الابن البكر يُعطى ضعفي الابن الثاني والثالث فإذا كانوا ثلاثة أبناء يأخذ الابن البكر النصف ويأخذ الابن الثاني والثالث الربع لكل واحد منهما..ومع هذا التفاوت الواضح والتمييز الصارخ بين البنات المتزوجات وغير المتزوجات وبين الإخوة الذكور والأخوات الإناث والأب والأم في أصل الميراث وتوريث بعضهم دون بعض رغم اتحاد الجنس والقرابة وتفضيل الابن البكر على من يولد بعده فإنهم ساكتون لا يشكون ولايحتجون على ذلك، ولا نسمع أحداً في الشرق ولا في الغرب من يثير قضيتهم أو يهاجم نظامهم الإرثي من دعاة المساواة بين الجنسين وأدعياء حقوق الإنسان والمهوسين بالدفاع عن حق المرأة المسلمة في المساواة في الإرث.الأمر الذي يدعو إلى التساؤل عن سر هذا التعاطف مع المرأة المسلمة في المطالبة بالمساواة في الارث وتحريضها على التمرد على دينها وشريعتها بكل الوسائل مع السكوت المطلق والصمت المريب عن قضية المرأة اليهودية ومعاناتها... ؟!.)فتباً للحاقدين والنابحين ضد شريعتنا الغراء ، ولكل من يؤيدهم ، ويساندهم في الداخل والخارج..

تحية لسيدة تونسية عرفت
المعنى الحقيقي للمساواة -

ألف مليون تحية لتلك المرأة التونسية الرائعة ليلى العود إمرأة بالف رجل دين ممن لادين لهم .. رسالة منقولة من تونسية حرة ردا على المساواة فى الميراث :إلى الباجي قايد السبسي: “كامرأة كنت أنتظر منك المساواة في تقسيم ثروات البلاد لا تبديل أحكام الله”كامرأة تونسية لا يعنيها ما يقال من السياسيين عن حقوق وحرية المرأة لأن حقوقي مضمونة بالإسلام فأنا كأمرأة تونسية كنت أنتظر من خطاب رئيس البلاد الباجي قايد السبسي أمس الأحد 13 أوت 2017، بمناسبة ما يسمى “عيد المرأة” أن يفرح حرائر تونس باعلانه تشريع المساواة في تقسيم ثروات البلاد لتنال المناطق المهمشة نصيبها في التنمية والعيش الكريم فإذا به يغفل عن ذلك ويطالب بالمساواة التامة بين الجنسين في الميراث.و أقول في هذا لما طلب الكفار والمنافقون من الرسول صلى الله عليه وسلم تبديل أحكام القرآن قال وهو من هو “مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِنْ تِلْقَاءِ نَفْسِي ۖ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَىٰ إِلَيَّ ۖ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ”.( وَإِذَا تُتْلَىٰ عَلَيْهِمْ آيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ ۙ قَالَ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا ائْتِ بِقُرْآنٍ غَيْرِ هَٰذَا أَوْ بَدِّلْهُ ۚ قُلْ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِنْ تِلْقَاءِ نَفْسِي ۖ إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَىٰ إِلَيَّ ۖ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ).فالرسول صلى الله عليه وسلم يخاف من عذاب يوم عظيم ان بدل القرآن ثم يأتي الباجي قائد السبسي وبكل بساطة يغير أحكام الله في الميراث ظنا منه أنه أرحم وأعدل من الله و محدثا بذلك فتنة في الأسر ولا يخاف عذاب يوم عظيم في معصيته هذه.فكم من أسرة ستشهد فتنة بين الأخت وأخيها بسبب تمسك الأخ بأحكام القرآن وأخذ نصيبه المفروض له من الله وتمسك الاخت الموالية لانظمة تتطاول على أحكام الله بنصيب مثل نصيب أخيها في الميراث، فتنة ستؤدي إلى قطيعة الرحم أكثر فأكثر وحتى إلى الاقتتال بين الاخوة.ثم لست أدري ما معنى المساواة مع الرجل في الميراث؟ “فهل يريد الرئيس الباجي قائد السبسي حرمان المرأة من أن يكون لها إرث أكثر من الرجل في حالات وان يصبح الرجل وريثا في حالات لم يكن يرث فيها وترث فيها المرأة ؟ أهكذا تهان المرأة!”.فالمرأة و إن فرض لها نصف نصيب الرجل في أربع حالات فقط “فإنها ترث مثله في سبع حالات و

خوليو ان تحمل عليه يلهث
وان تتركه برضو يلهث -

اخي الكريم هذا الخوليو الشتام العنصري وان كان يدعي انه علماني فهو في العمق صليبي معتق على طريقة حراس الأرز ينتمي إلى مدرسة معروفة في الغرب من العلمانيّة الانتقائيّة: أي تلك المدرسة التي تُخضِع «الدين الآخر» لنقد قاسٍ، فيما هي تغفر لدينها خطاياه وجرائمه وأخطاءه. هناك في الأصوليّة المسيحيّة واليهوديّة في أميركا مَن يعظ المسلمين بالحريّات الفرديّة، من دون أن يلتفت إلى واقع التزمّت والتضييق في الأصوليّتيْن، كما أنّ البطريرك صفير أعطى عظة مرّة عن المرأة في الإسلام، استقى ما فيها من كليشيهات استشراقيّة متداولة ومتهالكة اكل الدهر عليها وشرب مُتناسياً تاريخاً طويلاً من قمع المرأة في الكنيسة (حتى لا نتطرّق إلى أهانة المرأة وتحقيرها الفائق، في العهد القديم).والذي لا زال مستمراً في المشرق في البيئات المسيحية في مصر والشام مثلاً .

تشريع الارث الاسلامي افضل
من القانون الغربي ي صليبي -

بعيدا. عن هذيان الصليبيين الحقدة الذين يختفون وراء اسماء نسائية

الصليبيون المشارقة عاملين
زي ولا مؤاخذة زي -

فإن أغرب ما يرد إلىّ هو أن النصارى يعيبون على أوضاع المرأة فى الإسلام والأغرب أنهم يتحدثون عن تكريم النصرانية للمرأة !!
وجل ترهات النصارى حول وضع المرأة فى الإسلام هى عن ضرب المرأة وتعدد الزوجات وأكذوبة المحلّل وأنهن ناقصات عقل ودين وأن الملائكة تلعنها إذا رفضت تلبية رغبة زوجها فى جماعها وشهادة المرأة التى تعدل نصف الرجل وميراث المرأة الذى يعدل نصف ميراث الرجل !! وقد رددنا على هذا من قبل باستفاضة .
إلا أن الذين يأتون بما فى دينهم فى الإسلام يعتقدون أنهم يتحدثون إلى مجموعة من المساطيل سيصدقون تلك الأكاذيب العفنة التى نشروها من أجل التعتيم على وضع المرأة المشين فى ديانتهم .
هذا هو وضع المرأة فى النصرانية :
بخلاف الأقوال التى تُنسب إلى القديس فلان وعلان وكلها تحقير للمرأة وهل بها روح أم لا وهل هى إنسان أم حيوان !؟ فإن عمدتى ومرجعى الرئيسى والأساسى هو كتابهم المقدس ولا شئ غيره ، ذلك لنثبت لهم أن تحقير المرأة هو بأمر إله المحبة نفسه .
الكتاب المقدس يحكم على المرأة المطلقة بالانتحار أو الدعارة ، وذلك بتحريم زواجها من أى مخلوق : (( ومن يتزوج مطلقة فإنه يزنى )) ( متى : 5 / 33 ) هب أن نصرانية طُلقت وهى فى العشرين من عمرها فكيف ستقضى المتبقى من عمرها !؟
• يعيب النصارى على حد الجلد فى الإسلام والذى يوقع على الزانى فلنتأمل ماذا قال كتابهم :
(( وإذا تدنست ابنة كاهن بالزنى فقد دنست أباها بالنار تحرق )) ( لاويين 21 : 10 )
دعوة لحرق المرأة ! تخيلوا أن المرأة تُحرق وهى على قيد الحياة ! إله المحبة يدعو لحرق المرأة والنصارى يعيبون على حد الجلد !!
المرأة فى الكتاب المقدس كائن نجس أخطر من إنفلونزا الطيور والإيدز والجمرة الخبيثة والسارس والزهرى والسيلان والسرطان والكبد الوبائى ، ممنوع الاقتراب منه أو لمسه والأغرب أنه – الكتاب المقدس - يدعو المرأة الحائض للتكفير عن الحيض !! وكما تعلمون فالحيض خطية كبرى تستحق أن تُكفر عنها المرأة الفاسقة التى حاضت وعصت الرب الذى أمرها بعدم الحيض !! تحول الحيض – ذلك العمل اللا إرادى الذى يتكون لدى كل أنثى – إلى خطية كبرى تحتاج التكفير عنها !! :
(( وإذا كانَ باَمرأةٍ سَيلانُ دَمِ مِنْ جسَدِها كعادةِ النِّساءِ، فسَبعَةُ أيّامِ تكونُ في طَمْثِها، وكُلُّ مَنْ لمَسَها يكونُ نَجسًا إلى المَغيبِ. 20وجميعُ ما تَضطَجعُ أو تجلِسُ علَيهِ في طَمْثِها يكونُ نَج

الاسلام ما منع المرأة من
العلم والعمل يا هيومه -

فحسب مجلة " مستقبل مجتمع واقتصاد المعرفة في العالم الإسلامي، يتوقف على جهود عالمات المرحلة الثالثة، التي تمتد خلال الفترة من 2020- 2040، وهي مرحلة البطلات الناشئات The Emerging Champions، اللاتي تتحملن مسؤولية دفع معدلات النمو الاقتصادي والاستقرار المجتمعي في الدول الإسلامية، ويعول عليهن لقيادة قاطرة المستقبل، لأنهن نماذج مشرفة يحتذى بها من قبل الأجيال الشابة، صاحبة الطاقات والأفكار الابتكارية، الملبية لاحتياجات المجتمعات والاقتصاديات في الدول الإسلامية. وتشمل فئة العالمات أو البطلات الناشئات، 8 عالمات، هن: الدكتورة هنا شوداهري (باكستانية أمريكية) في مجال علاج أمراض القلب، الدكتورة حياة سندى (سعودية) مبتكرة ومطورة، الدكتورة مريم مطر (إماراتية) متخصصة في الإنسانيات، والبروفيسور أديبة كامارولوزمان (ماليزية) في مجال المحرمات والممنوعات، والدكتورة مريم ميرزاخاني (إيرانية) في الرياضيات الباطنية، والدكتورة رانا داجاني (أردنية) متخصصة في قضايا المرأة والإسلام، والدكتورة ريم تركماني (سورية بريطانية) متخصصة في التاريخ الغربي، والدكتورة غادة محمد عامر (مصرية) وخبيرة في مجال هندسة القوى الكهربائية.جيل الرائدات والعالمات المطورات المرحلة الأولى، وهي مرحلة العالمات الرائدات، وتمتد خلال الفترة من 1980 – 2000. وتضم فئة العالمات الرائدات 4 عالمات مسلمات، هن: البروفيسور سميرة موسى (مصرية في مجال الطاقة النووية والاستخدامات السلمية، والدكتورة نسرين غدار (كويتية لبنانية) في مجال كاقة المستقبل، والبروفيسور بنت شاهين صديقي (باكستان) في علم النبات، والبروفيسور سميرة إبراهيم إسلام (السعودية) في علم الأدوية. أما المرحلة الثانية، في مرحلة العالمات المطورات، وتمتد خلال الفترة من 2000 – 2020، وتشمل 8 عالمات، هن: فتضم البروفيسور رابيا حسين (باكستان) متخصصة في الأمراض المعدية، والبروفيسور خاتيجا مود يوسف (ماليزيا) في مجال الفيروسات، والدكتورة أسمهان الوافي (مغربية كندية) في مجال آمن الغذاء، والبروفيسور إلهام القرضاوي (قطرية) في الفيزياء، والدكتورة سانيا نيشتار (باكستان) في صنع السياسات، والبروفيسور نوكيت يتيس (تركيا) في إدارة العلم، والدكتورة حصة الجابر (قطرية) صنع السياسة، وأمينة جوريب فاكيم (موريشيوس) في مجال الأعشاب الطبية.

القوامة تكليف لا تشريف
يا هيومه -

اولا القوامة تكليف ومسئولية وليست تشريف يا هيومه ثانياً القوامة ليست فلوس فقط بل القيام بشئون المرأة كافة والقوامة ليست شأن الزوج فقط وإنما الاب والابن والاخ ومن محاسن الاسلام إلزامه للرجل بالقيام بشئون المرأة وهو وضع تتمناه مئات الملايين من النساء في العالم الغربي ان مبعث هجومكم على الاسلام انفاس صليبية وأحقاد نفسية سرطانية لا شفاء لكم منها .

خوليو مساء الانوار
نورا -

طيب يا خوليو العزيز انا شخصيا لا يعجبني إلغاء اسم عائلة المرأة بعد زواجها ونسبها للزوج في الاديان الاخرى أمر صعب جدا كأنه انتقص من قدري ومكانتي ،، المرأه المسلمه حره ،،ولن يغنيها الميراث وهذه حكمة الله في التوزيع وسنسأله يوم الحساب ،،اما ان اكون أمريكية او أوروبية كما يعجبكم ،،فلن اكون لانه بأختصار ،،المساواه في العلمانيه فرقت بين الرجل والمرأه وهذا يخالف الطبيعة ،،الحب مفقود لدى العلمانيه الماديه والعائلة مهدده والزوج الحنون غير موجود والزوجه المسئوله المحافظه على الاسره ايضا غير موجوده ،،،صراحه هناك جفاف في العلاقات لدى الغرب ،،هذه نتيجة المساواه بينهم ،،تخلو عن بعض لانهم غير محتاجين لبعض ،،،وهذا يخالف الطبيعة من احتياج المرأه للرجل وديمومة الاسره الممتده والأحفاد ،،الاحتياج هو معنى من معاني الحب والرباط بين الاثنين ،،،مش عارفه اذا كان فهمي خاطئ ،،

الفوال هو موزع صكوك
الشعوذة والذكاء! -

اتعس انماط الشعوذة وأقذرها هي وسم الآخرين بالشعوذة.. أنها أشبه بصكوك الغفران التي أحدثت الفتنة الدينية الكبرى... فهمت بروفسور فول أم أعيد؟

رمتني بدائها وانسلت
Maher -

لم اذن يخلط فول بين التاريخ والتفسير والممارسات والدين في حالة آخر الأديان وأشملها وأنقاها وأبقاها؟

رمتني بدائها وانسلت
Maher -

هذه حال معظم تعليقاتك منذ نحو 6 أشهر... بروفسور خوليو!

تباين بالمفاهيم
خوليو -

تعليقات نورا العزيزة تختلف عن تعليقات ذكور الذين امنوا ،،عند نورا حس انساني تعطبه الشريعة وتشوهه،، فمثلا تعترف ان الارث هو لصالح الرجل ولكنها تقول انها حكمة من رب العالمين ستساله عنها،،عطلت الشريعة تفكير نورا فمنعتها من تفعيل الفكر لتتجرأ على سوْال نفسها هل هذه الحكمة من الله او ممن يعتقدون انهم خلاءق الله ؟ وتقول نورا ان المساواة هي سبب الجفاف بين الزوجة والزوجة ،،بينما العكس هو الصحيح لان علاقة الحب هي امتن عندما يعرف كل منهما انه متساوي امام القانون ولا مصلحة استعباد من قبل الرجل حيث يحبها من اجل هذا الاستعباد وهي قارورته وموصى بها لانها امته وناقصة عقل كما يقول صاحب التعليق الاول؛ كوني له جارية بكون لك عبداً،، الرجل في الاسلام يشتري المراة على قسطين من اجل ان يتمتع بها لخدمات منزلية وجنسية وعندما تذهب عوامل المتعة منها،، يشتري اخرى لنفس الغرض ،،بينما عندما يعرف الرجل والمرأة أنهما متساويان في كل شيىء حتى في الاعمال المنزلية،، يكون الحب المتبادل سببه الشخصية بالذات ،،ىوهذا أسمى انواع الحب يا نورا ( المحايدة سابقاً ) اي يقول الرجل للمراة انه بحبها لانها فلانة ولان الميزات الانسانية والثقافية والفنية والإبداعية فيها هو سبب حبه لها ،،ووالعكس صحيح ،،اما حمل اسم الزوجة لكنية زوجها فهذه تقاليد في بعض الدول ولكنها لا تفقد اسمها وكنيتها وفي بعض الدول الأوروبية مثل اسبانيا يحمل الأولاد والبنات كنية الاب والام بالسجل الرسمي اي ان نورا الإمارات الشريف ان كان كنية الاب إمارات والام الشريف ،،اما تفكك العاءلة يانورا فهذه لاتوجد الا في مخيلة الذين امنوا اتجاه أوروبا ربما لتعويض عقد النقص التي تضرب ملايين الناس في شرقنا التعيس ،،العاءلة الغربية متماسكة اكثر بكثير من عاءلات دول الذين امنوا ونسبة الطلاق اقل بكثير ،،لايوجد امرأة اكثر شقاءً بشكل عام من شقاء النساء في دول الذين امنوا ،، اما حنية الرجل في بلادنا فهي نوع من الضحك على الذقون فالرجل يكشر عن انيابه لمجرد معاكسته في اي راي ولو بسيط ،،الرجل يشتري زوجته للتمتع بها ولتكون امته وخادمته ،،والضحك عليها بإعطاءها وظيفة راعية في بيت زوجها وعليها ان تطلب الاذن منه ان ارادت الذهاب لزيارة اَهلها وشرعياً يلزمها محرم ان خرجت ،،ويطلقها متى شاء وكيفما شاء لفظاً او بالهاتف وان طلق نفس الزوجة ثلاث مرات لايحق لها العودة ا

حاول تفهم يا شيخ ذكى
فول على طول -

تعليق 36 الذى جاء بة الشيخ ذكى وكالعادة ينقل دون عقل ..حاول تفهم يا ذكى أرجوك ولو مرة واحدة . يقول أذكى اخوتة : من تزوج بمطلقة فانة يزنى ..نعم يا شيخ ذكى لأن الطلاق فى المسيحية فقط بسبب الزنا ...والزوجة الزانية التى تحصل على الطلاق لا يتزوجها أحد لأنها زانية من الأصل ...وما ينطبق على المرأة فى المسيحية ينطبق على الرجل تماما أى من يتزوج من رجل مطلق بسبب الزنا فهو يزنى لأن الرجل زانى من أصلة ...فهمت ؟ يعنى الرجل والمرأة فى المسيحية لهم نفس الحقوق . ونفس الواجبات ..انتهى - ويقول أذكى اخوتة : واذا تدنست ابنة كاهن بالزنى فقد دنست أباها بالنار تحرق ...ويقول أذكى اخوتة أنها دعوة لحرق المرأة ...يا شيخ ذكى أرجوك قبل أن تعلق أن تعرف الموضوع من أساسة أى من تفاسيرها الأصلية .. الموضوع يتعلق بابنة الكاهن ..فهمت ؟ وهل معقول أن ابنة كاهن تزنى دون عقاب ؟ وبالمناسبة فان الكهنة وهذا الاصحاح فى العهد القديم سفر اللاويين وكان الكهنة من سبط لاوى ومنهم موسي النبى وهارون واختهما مريم ..ولابد أن تكون ابنة الكاهن وعائلتة قدوة ..ومن هذا السبط كان معدا سلفا منذ البدء أن يأتى منهم السيد المسيح ...أى يأتى من سبط محترم ...فهمت ؟ أما ما جئت بة عن المرأة ونجاستها كان الأحرى بك أن تقرأ جيدا أن سبب نجاستها هى الافرازات والسوائل بسبب المرض وليس لأنها امرأة ونجاستها مؤقتة بانقطاع هذة الافرازات ..فهمت ؟ وهى نفس شريعة التطهير التى سرقها محمد من اليهود ويمكنك أن تبحث فى العم جوجل عن " حكم الحائض فى الاسلام " وترى نفس الكلام ...المهم يا ذكى وكما قلنا للمرة المليون أن ما ينطبق على المرأة ينطبق على الرجل تماما فى كل شئ ..وأتمنى أن تقرأ سفر اللاويين كلة كى تعرف بنفسك ولكن لا مانع ها هو الدليل من سفر اللاويين أصحاح 16 : سفر اللاويين 1 وَكَلَّمَ الرَّبُّ مُوسَى وَهَارُونَ قَائِلاً:2 «كَلِّمَا بَنِي إِسْرَائِيلَ وَقُولاَ لَهُمْ: كُلُّ رَجُل يَكُونُ لَهُ سَيْلٌ مِنْ لَحْمِهِ، فَسَيْلُهُ نَجِسٌ.3 وَهذِهِ تَكُونُ نَجَاسَتُهُ بِسَيْلِهِ: إِنْ كَانَ لَحْمُهُ يَبْصُقُ سَيْلَهُ، أَوْ يَحْتَبِسُ لَحْمُهُ عَنْ سَيْلِهِ، فَذلِكَ نَجَاسَتُهُ.4 كُلُّ فِرَاشٍ يَضْطَجِعُ عَلَيْهِ الَّذِي لَهُ السَّيْلُ يَكُونُ نَجِسًا، وَكُلُّ مَتَاعٍ يَجْلِسُ عَلَيْهِ يَكُونُ نَجِسًا.5 وَمَنْ مَسَّ فِرَاشَهُ يَغْسِلُ ثِيَابَه

ملحوظة للشيخ ذكى وأمثالة
فول على طول -

شريعة التطهير يا شيخ التى جئت به فى تعليقك والتى أتيت أنا بها أيضا كانت موجودة فى العهد القديم ...ونحن نؤمن بالتدرج فى التشريع ...فى البدء كان الانسان بدائى ولابد من التدرج فى التشريع ...وأيضا كان الطب فى مراحل متخلفة جدا عندما جاءت شريعة التطهير وكما ترى فهى تقى الانسان من أمراض كثيرة وتتدرج بالانسان وترتقى بة ...فهمت ؟ والتشريع كان كى يفهم الانسان أن هناك ضوابط وهناك موانع وهناك أشياء مسموح بها ليس أكثر أى تعليم الانسان أن هناك الة خالق وهناك ممنوعات وهناك أشياء مسموح بها ...فهمت ؟ وبعد مجئ السيد المسيح ارتقى جدا بالكود الأخلاقى لأبعد الحدود . ,اتم كل شئ ..فهمت ؟ يعنى كان العهد القديم كان ممنوع لحم الخنزير وهذا مجرد تشريع للتعليم وبعد مجئ السيد المسيح ارتقى بالانسان وقال : ليس ما يدخل الفم ينجس الانسان ولكن ما يخرج من الفم ...فهمت ؟ ..وارتقى بالكود الأخلاقى وحرم حتى النظر الى أى امرأة باشتهاء أو بغرض غير شريف ...فهمت ..؟ أما نورا العزيزة : يا نورا تغيير اسم الزوجة فى الغرب كى تأخذ اسم عائلة زوجها فهو اختيارى وليس اجبارى وأنا أعلم ذلك جيدا ...وفى الغرب يعتمدون على اسم العائلة ويطلقون علية : last name - ومن الأسهل أن كل الأسرة بما فيها الزوج والزوجة والأولاد يحملون نفس الاسم ..وأنا أدرى بذلك . ومن الممكن أن الزوج يحمل اسم عائلة زوجتة وليس العكس وهذا أيضا اختيارى يا نورا ..بقية تعليقك فقد تكرم العزيز خوليو - رائد التنوير بالموقع - وقام بالرد .

عائلة غير مفككة
بل لا وجود لها من ألاصل! -

"عاءلات الدول الغربية" حسب تعبير اللغوي القدير خوليو تعاني من مشكلات مزمنة لا علاج لها الا بالدين الحق، أبرزها العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والطلاق، وما يعنيه ذلك من تفكك بل غياب الاسرة من أصلها، ومن الأمراض الجنسية المهددة للصحة وللحياة ذاتها أحياناً وآخرها الإيدز ، ومن البغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، ومن الاغتصاب والخيانة الزوجية وظاهرة "الامهات المراهقات" والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها.

الحس الانساني
عند الغرب! -

تعدد العشيقات -على عكس تعدد الزوجات- ليس مقيداً بعدد ولا بضوابط أخلاقية ولا قانونية. النتيجة: (1) خيانات زوجية عالية تصل الى نصف الاسر في الغرب على الأقل، على قلة هذه الاسر! (2) أولاد حرام (أو بالتعبير الحديث مجهولي النسب) بدون عاطفة اسرية ومع عقد مزمنة من المجتمع (3) لقطاء في الشوارع أو في دور الرعاية البيروقراطية (4) اجهاض متكرر ومنتشر، بعضه مميت أو مهدد بصحة الأم، وهو دائماً قاتل للجنين البرئ (5) أمراض جنسية متعددة، بعضها فتاكة بالصحة وبالحياة، مثل الايدز، مع امكانية نقله للزوجة البريئة والأجنة البريئة. شتان ما بين الحلال والحرام. أين الحس أو البديل الانساني عن التعدد الملتزم بضوابط الشريعة ؟؟

تعاسة المرأة
عند الغرب! -

تعدد العشيقات -على عكس تعدد الزوجات- ليس مقيداً بعدد ولا بضوابط أخلاقية ولا قانونية. النتيجة: (1) خيانات زوجية عالية تصل الى نصف الاسر في الغرب على الأقل، على قلة هذه الاسر! (2) أولاد حرام (أو بالتعبير الحديث مجهولي النسب) بدون عاطفة اسرية ومع عقد مزمنة من المجتمع (3) لقطاء في الشوارع أو في دور الرعاية البيروقراطية (4) اجهاض متكرر ومنتشر، بعضه مميت أو مهدد بصحة الأم، وهو دائماً قاتل للجنين البرئ (5) أمراض جنسية متعددة، بعضها فتاكة بالصحة وبالحياة، مثل الايدز، مع امكانية نقله للزوجة البريئة والأجنة البريئة. شتان ما بين الحلال والحرام. أين الحس أو البديل الانساني عن التعدد الملتزم بضوابط الشريعة ؟؟

أحلام العلمانيين
في أوقات الظهيرة -

يقول الدكتور الطبيب الكسيس كاريل الحائز على جائزة نوبل في كتابه "الانسان ذلك المجهول": " إنَّ الاختلافات الموجودة بين الرجل والمرأة لا تَأتي من وجود الرَّحِم والحمل، أو من طريقة التعلِيم؛ إذ إنَّها ذات طبِيعة أكثر أهمِّية من ذلك، إنَّها تَنشأ من تَكوين الأنسِجة ذاتها، ومِن تلقيح الجِسم كلِّه بمواد كيميائيَّة محدَّدة يفرزها المبيض، ولقد أدَّى الجهلُ بهذه الحقائق الجوهريَّة بالمدافِعين عن الأُنوثة إلى الاعتقاد بأنَّه يجب أن يتلقَّى الجنسان تعليمًا واحدًا، وأن يُمنحا سلطات واحِدة ومسؤوليات متشابِهة، والحقيقة أنَّ المرأة تختلف اختلافًا كبيرًا عن الرَّجل"... ويعود فيؤكد: "فكل خلية من خلايا جسمها تحمل طابع جنسها، والأمر نفسه صحيح بالنسبة لأعضائها، وفوق كل شيء بالنسبة لجهازها العصبي. فالقوانين الفسيولوجية غير قابلة للين شأنها شأن قوانين العالم الكوكبي. فليس بالامكان احلال الرغبات الانسانية محلها، ومن ثم فنحن مضطرون الى قبولها كما هي". انتهى الاقتباس.

فكر القمامة
عند خوليو -

المرأة الام ليست عاطلة عن العمل في بيتها، بل هي تقوم بأرقى أنماط الانتاج وهو انتاج استثماري في الجيل القادم - اي استثمار بشري بالمفهوم الاقتصادي المعاصر. كما انها بالتفاهم مع الزوج تقوم بانتاج العديد من السلع الاستهلاكية كاعداد الطعام وتهئية المنزل لعودة الزوج من العمل 8 ساعات، بدلاً من طعام القمامة وفكر القمامة.

انتاج استثماري
خوليو -

عقب احدهم على تعليقي رقم ٤٣- وعنون تعقيبه بعنوان -فكر القمامة عند خولبو - حيث ورد في تعقيبه ان المراة في الاسلام لها دور هام سماه انتاج استثماري ويقصد تربية الاطفال ،،اسمح لي ياسيد ان ابين نوعية هذه التربية ،،فهي تربية اخضاع وتقبيل ايادي وطاعة عمياء للوالدين بدل تربية إنسانية تعتبر الطفل كاءن بشري له شخصيته وكرامته يقدم لوالديه احترام وحب حقيقي اساسه قيم إنسانية وقناعة في التصرف والمعاملة وليست طاعة عمياء تنفذ رغبات الأهل التي غالباً ما تكون جاهلة وبالية،،هذا من حيث الذكر اما البنت الأنثى فتربيتها تبدا من تحجيبها بعمر تسعة سنوات ( عمر نكاح عاءشة لكهل عمره ثلاثة وخمسون سنة) فهي تحمل كل صفات التربية على العبودية يقتل في الطفلة كل انواع الابداع ( بشكل عام وهناك استثناءات) فهي موجودة لخدمة الذكر بدءاً من خدمة الأخ الصبي وانتهاء بخدمة الزوج الموسس على الطاعة العمياء ،،تخضع البنت لضخ كمية من المعلومات القرانية التي تطرق دماغها ليلاً نهاراً،، فهي من الجنس الذي مكرهن عظيم وهي فتنة وهي ناقصة عقل ودين وهي تنسى وشهادتها غير مقبولة بالمحكمة الا اذا رافقتها اخرى ،،وهناك أوامر بضربها ان خاف فحلها نشوزها،، وحصتها بالإرث ناقصة عن اخيها الذكر ،، وحلال النكاح عليها ( نوع من الطعن في الكرامة فهي خيانة زوجية معلنة ومقدسة )،وهي غير مسؤولة وموصى بها من مهدها للحدها ،،وهي عاطفية لاتصلح للقيادة (بءس القوم الذي تقوده امرأة قال لهم ) حلال الكذب عليها لتجنب المشاكل وكانها هبلة طول حياتها ،، مقابل ذلك هناك بعض الكلام المعسول ان تصفحناه جيداً نراه نوع من الضحك على عقلها فهي قارورته وهي موصى بها خيراً بعد ان يكون قد سحقها وحجبها وبرقعها وأخضعها وارعبها بحرق وشوي حتى ان المسكينة تراها تردد دوماً بقولها الحمد لله على نعمة الذي سحقني واخضعني وجعلني راعية عبدة في بيت زوجي،ى وكل هذا عاءد لتعاليم كتاب اللوح المحفوظ،، فهل لاحظت ياسيد نوعية الانتاج الاستثماري ؟ هو انتاج لذكر استعبادي ولانثى امة وعبدة للذكور،، اي بالخلاصة جيل من الدواعش والداعشات اكتوت بلادنا بنار هذه التربية الإنتاجية الاستثمارية .

تغير حياة المرأة وطموحنا
نورا -

اليوم لدينا أجازه ... اول يوم من رأس السنه الهجريه ... كل عام وانتم بخير .. الهجره هو اليوم الذي هاجر الرسول من مكة الى المدينة..تغيرت الحياة بسبب هذه الهجره وتأسست دولة المدينة .. تدرج التشريع في كل شي حتى يستوعبه البشر انذاك فمثلا لم تنزل آيات التحريم فجأة وانما متدرجه حتى يسهل قبوله مثال الخمر نزل تحريمه في الصلاة اولا ومن ثم حرم ..كان الأب الجاهل يوأد الانثى وحقيقة لا ادري من اين جاءوا بهذا الفكر ..الا يحتاجون الى وعي وتطهير عقول .. الاسلام رفض بل حرم افكارهم ولم شملهم وجمع قبائلهم وكون اسره ممتده من ناحية عقوبات محدد واضحه كالأبن العاق لأهله وهي عقوبه اخرويه او دنيويه ..ووضع حدود للقاتل والزاني السرقه والذي يعيث فسادا وكل ما هو مدمر لمعاني الحياة .. كانت الانثى تعد من الورث اي لاترث والاسلام حدد لها ورث ... تمثل ذلك في عهد عمر بن الخطاب وعمربن عبدالعزيز ودولته المرفهه انذاك ................نحن الآن في زمن آخر تحكمنا دول وانظمة عالمية اما الحس الديني صار مسأله شخصية بين الانسان وربه ... ..العله والمشكله الاساسية التي توقظ المواجع وترهق النفس وخاصة الرجل ..هو كيفية احتكار المرأه .. على فكره حتى الرجل الغربي المتحرر من الدين والقيود ايضا ترهقه المرأه ويفكر في شقائها .... لم تسلم المرأه منكم .... حتى لو تم مساواة المرأة في القانون سيلاحقها الرجل ويعذبها يسعدها ان اراد اذا عشقها ..بالتأكيد القانون له دور في نصرة المرأه ولو بجزء .. دعونا من الورث ... أمر رباني لا نتدخل فيه وكما ذكرت سابقا ولن تغنيها التركه ان اخذت نصف الرجل او بالتساوي ..لانها بأختصار المرأه ليس لديها حس التوفير وتعشق التبذير ( تاخذ لفة في المول وتنفقه في يومين ) المعنى اتركوا الورث في حاله ...واتركوا الدين .. الحل في نظام الدول وتغيير القوانين لصالح المرأه .. مثلا بيت الزوجية يكون لها في حالة الانفصال لو يطبق ذلك لكان هناك اطمئنان للأنثى وانتصار لها ماديا على الاقل بأن يكون عقار المنزل ملك لها ..وطبعا بما أن اصحاب المناصب والمسئولين عن هذا التغيير رجال فلن يتجرأوا على اصداره ... كل الشكر للعزيز فول لتوضيحه والشكر موصول ايضا للسيد خوليو المحترم

القوامه للتسلط والتأديب
هيـام -

القوامه هي للتسلط على المرأه ولتكريس دونيتها في الاسلام ولحق الرجل في تأديبها والتسيد عليها, والعامل الثاني للقوامه هو لان الله في الاسلام فضل الرجال على النساءفي الدنيا والاخره !!!!! . وهذا تفسير ابن كثير ( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ ) أي: الرجل قَيّم على المرأة، أي هو رئيسها وكبيرها والحاكم عليها ومؤدبها إذا اعوجَّت) . ( بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ ) لأن الرجال أفضل من النساء، والرجل خير من المرأة . (وللرجال عليهن درجة )أي : في الفضيلة وفي الخلق ، والمنزلة ، وطاعة الأمر ، والإنفاق ، والقيام بالمصالح ، والفضل في الدنيا والآخرة (ولا اعرف ماذا يبقى هنا للمرأ)!!! كما يقول البيضاوي : "بما فضل الله بعضهم على بعض" بسبب تفضيله تعالى الرجال على النساء بكمال العقل وحسن التدبير" , ولم يقل اي من المفسرين ان القوامه تشمل الاب او الاخ او الابن بل هي تخص الزوج على زوجته و لان تكملة الايه هي (فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا )

الاستثمار البشري
ودور المرأة في الاسرة -

بعيداً عن خطاب الكراهية المنغلق والمتعصب والانتقائي للمدعو خوليو، اقول بأنه من واجب الام في منزلها ان تساهم في تأسيس دعائم بناء أمة حديثة مقامة على قيم عالية مثل: الدين المعاملة.. ويؤثرون على انفسهم.. ان الله يحب اذا عمل أحدكم عملاً ان يتقنه...أَلَيْسَتْ نَفْسًا؟... ولا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَئآنُ قَوْمٍ علـى ألاَّ تَعْدِلُوا اعْدلُوا هُوا أقْرَبُ للتَّقْوَى.. وهل ينبؤك مثل خبير.. وشاورهم في الأمر.. لعن الله الراشي والمرتشي.. ولو كنت في نهر جار... من غش فليس منا.. وغيرها الكثير.

وبعدين مع الفكر السقيم
والانتقائية المتحيزة ؟ -

تقول الآية بروفسورة هيام: "بما فضل الله بعضهم على بعض"، اي ان الذكر مفضل في بعض السمات والانثى مفضلة -طبيعياً- في سمات أخرى.، وليس الذكر كالانثى، وكلاهما يكمل بعضهما من حيث المبدأ ضمن مؤسسة الزواج فتعظم الفائدة نتيجة التبادل. وعندما تتعالى المرآة يصبح للسفينة ربانين، ويحدث الشقاق في أساسيات الحياة الاسرة وتتفكك وتندثر الاسرة ويضيع اطفالها... أليس هذا هدف العلمانيين العرب: هدم الاسرة وبالتالي نشر الفوضى في المجتمع؟

تربية المرأة العلمانية
ماذا تنتج؟ -

هل تونس منبع الثورات العربية وسوريا منبع الفوضى الاقليمية والعالمية هي أمثلة جديرة بالتقليد ؟؟ سؤال الى الذي كان مفكراً وأعمته الكراهية.

القوامة هي للمصلحة
وليس ما تدعينه -

القوامة هي لأدارة الاسرة وفقاً لمعايير أقرب الى التعقل والمصلحة والاستقرار قي الأجل الطويل ولمصلحة الجميع بمن فيهم الانثى الجنين في بطن أمها والطفلة البرئية في المدرسة، ومبدأ "وحدة القيادة" هو أحد المبادئ الادارية المعترف بها في علم الادارة منذ مئة عام وهي لا تتناقض والمشاورة.. لكن للعلمانيين العرب أحلامهم!

بعيداً عن التنميط
المزمن للنسوية العربية -

ظاهرة ضرب الزوجات للأزواج أصبحت متزايدة.. أصبحت المرأة نزقة ومشاكسة وبائسة في ظل العلمانية. لا حل الا بالعودة الى الاسلام.

انتقائية ساذجة جداً
عند العلمانيين العرب -

نسيتي ذكر الحديث: "ولن يضرب خياركم".

لا تصلحررالمرأة للقوامة
وانما للمشاورة -

تؤكد أحدث دراسة عن طبيعة المرأة اثناء الاباضة والدورة ان تغيرات دماغية تتحكم بعواطف المرأة في فترة الحيض، وأن الإباضة تجعل النساء مشاكسات غير مستقرات.

غيروا القوانين لصالحها
نورا -

( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ )......ايضا دعوكم من هذه الآيه .. اتركوا دين الله .. الدين الآن ليس له تأثير في بناء الدوله .. حتى لو كان .. اين الرجال لنصرة المرأة .. غيروا قوانينكم ودساتيركم وافكاركم في طرق اخرى .. نادوا كما تنادي الكاتبه تغيير بعض قوانين الاحوال الشخصية لصالح المرأه .. ان تملك المرأه المنزل بعد الانفصال حق من حقوقها .. هل من رجل يوافق على هذا ... الاسلام لم يحرم تطوير العقول والافكار لصالح المرأه ..الارادة والتدبير هذه ميزه ميزنا الله بها عن باقي مخلوقاته ..تم ذكر اهمية استخدام عقولنا في القرآن كثيرا لانها نعمه وهو السبيل لتطوير حياتنا ... المشكله ان العقول العربية ترفض تنمية عقولها ..الغرب ليسوا قدوة لنا ونحن لن نكون نسخه منهم .. نحن لنا عقول يجب تنمية عقولنا بمايتناسب وحياتنا العربية وممكن تتساوى المرأه في الحقوق بدون الأضرار بالدين وبدون المساس بالمحرمات والنقل وتشريع الله ..تنمية العقل العربي وتغيير القوانين لصالح المرأه .. ولن يفعلها رجل لانها يشعر انها تضره للأسف .

نقطة
نظام -

ست نورا لا تجاري العلمانيين في أرائهم...

سيد نظام المحترم
نورا -

سيد نظام نقاش العقل لا يسمى مجاراة ..الحوار البناء هو الذي يصل بنا الى حقيقة ...العلمانيين حالهم حالنا يشاركوننا الاوطان لهم نظره مخالفه ...وذكرت مرارا تكرارا إننا لن نكون نسخه من الغرب العلماني ...ولكن الا ترى معي اننا نحتاج الى تحسين في اوضاع المرأة بالذات ...العادات والتقاليد مازالت مسيطره على العقليه العربيه ..يا سيد نظام وضع المرأة العربية يصير الى الاسوء وهي الضحية في كل شي غير الحروب والاوضاع الاقتصاديه السيئه ...نحن في الامارات بلغنا شوطا وعلامة فارقه عن الدول الاخرى في المميزات ومساواة المرأة بالرجل بل اعلى منه في الراتب والسلم الوظيفي والعلم ونيل الشهادات .. في المقابل الدول الاخرى هناك حيث المرأة تعاني ضنك العيش بسبب الحكومات الفاشله ..وهاي الكاتبه تطالب بأبسط حقوقها وهو إسقاط الولي عنها ..لماذا لها ولي ان كانت مطلقه مثلا او كبرت.. او ان ارادت أمرا لماذا يجب موافقة الولي ..هي المجتمع كله وهي روح الحياة من الالف الى الياء وهي أم الرجل في الأساس فهل تحتاج ولي يفقدها ثقتها في نفسها ..شكرا لك .

سوْال عقلاني
خوليو -

السيدة نورا سالت السيد نظام سوْال عقلاني ،،لماذا المطلقة الناضجة يلزمها ولي،؟ ، فهل تكرم السيد نظام بالجواب حصراً في هذا الموضوع؟ متشوق لقراءة الجواب ،،العزيزة نورا: سوْال فكري اهنءك عليه.

سؤال أكثر عقلانية
كيف هي النموذج والقدوة؟ -

في المجال الأسري ، تعاني الدول العلمانية المعاصرة من مشكلات مزمنة لا علاج لها الا بالدين الحق، أبرزها العنوسة (العزوبية) والهجران الزوجي والطلاق، وما يعنيه ذلك من تفكك بل غياب الاسرة من أصلها، ومن الأمراض الجنسية المهددة للصحة وللحياة ذاتها أحياناً وآخرها الإيدز ، ومن البغاء والشذوذ الجنسي والاجهاض، ومن الاغتصاب والخيانة الزوجية وظاهرة "الامهات المراهقات" والأطفال غير الشرعيين والعنف الأسري والتحرشات بالمرأة العاملة في سوق العمل وغيرها.