كتَّاب إيلاف

هل تكفي امرأةٌ واحدة ليكون الرجلُ سعيدا؟

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

غالبا مانَـتّهم الرجل الشرقيّ بانه مهووس بالنساء وشغله الشاغل هو المرأة ولا يكتفي بواحدة ويُمنّي نفسه بالمزيد من الجنس الناعم وعقد الصداقات مع النسوة ولايتحرّج من الزواج المباح له تعدّدا كما تسمح له عقيدته الدينية أو حتى الاقتران خارج اطار الزيجات ولو اقتضى الامر ان ينحو نحو الخيانة الزوجية طائعا راغبا او مكرها من اجل إرضاء نفسه التوّاقة الى الشهوات أيا كان شكلها سواء مشرعنة امتحت العباءة السريّة الخفيّة .

لكن الحقيقة تشير ان ليس الرجل الشرقي وحده من يتّهم بتعدد الزوجات ويقيم علاقات خاصة مع الحريم خارج إطار مانسميه العشّ الذهبي المشرعن ؛ إنما الرجل الغربي أكثر ميلا الى النساء بأشواط عديدة ، ولا فرق أبدا بين من يعدّد الخليلات ومن يعدد الحليلات الاّ في جانب الحرام والحلال دينيا .

مما أثار اندهاشي مؤخرا انني قرأت استطلاعا عالميا للرأي أعدته شركة " ستاتيستا " المتخصصة بهذا المجال المهتمة المعروفة بدقّتها والتي تعنى بتنفيذ إحصائيات الجهات الطالبة سواء المؤسسات الاعلامية الكبرى والشركات العملاقة الباحثة عن تسويق منتجاتها حيث أشارت الى اكثر عشر دول اوروبية يخون فيها الرجل امرأته ؛ اذ بلغت نسبة الخيانة الزوجية في الدانمارك 46%  وفي المانياوايطاليا 45% وفي فرنسا 43% وفي النرويج 41% وفي بلجيكا 40% واسبانيا 39% بينما حصلت بريطانيا وفنلندا على نسبة 36% وهي ادنى نسبة أثبتتها الشركة المذكورة ، بينما تشير أرقام المعهد الفرنسي لاستطلاعات الرأي الى تقديرات قد تصل الى 55% للرجال حصراً في فرنسا وايطاليا بينما تصاعدت النسبة بحدةٍ خارج اوروبا؛ ففي تايلندا الآسيوية مثلا وصلت الى 56% للرجال خائني قريناتهم .

انا عن نفسي لااستغرب هذه الأرقام مع ان الاخرين قد يرونها مفزعة في بلدان تكاد فيها الزيجات وتشكيل الأسر تختفي تدريجيا لتقتصر على المساكنة ومشاركة العيش لآمادٍ قد تقصر او تطول بلا عقود زواج او قران رسمي موثّق في المحاكم الشرعية او دوائر الاحوال المدنية .

اما ذكورنا الشرقيون ونحن العرب منهم فيضطرون الى توثيق روابطهم الجنسية وتلبية احتياجاتهم الشهوانية بوريقات تشرعن تلك العلاقة بين الذكر والانثى رغم ان الهدف والغاية واحدة وسيان مايفعل الاثنان الشرقي والغربي .

لست هنا معترضا عمّا تفعل ايها الرجل الشرقي وحسنا انك تساير ماتريده الاعراف والتقاليد والاطر الدينية في مجتمعك وتستمع الىنصح مشايخ الدين وابتكاراتهم المصطنعة بشأن الزواج بأنواعه .

فإذا أردت ان تشبع نوازعك وميلك للجنس الآخر فما عليك الاّ ان تغلف مشاريعك بوريقة شرعية مختومة وتدفع رسومها مالا بخسا في المحكمة الشرعية مع شاهدين تجلبهما استئجارا من باب المحكمة لتُظهر نفسك انك تخاف الله لتكون بريئا تماما من الذنب ان  كان ثمة ذنب مع ان كل الطرق تؤدي الى الغرض نفسه .

ومادمتَ ميّالاً الى ان تكون " نسونجيا " كما يقول اهل الشام ؛ فهذه روشتا رجالية لتختار الفضليات من الاناث لتكون سعيدا في حياتك مع نسوتك العديدات وما عليك الاّ إتّـباعها لو كنت زير نساء وتريد انتهنأ لما بقي من سنوات عمرك ؛ فمن تزوج اربعا مات سعدا وجذلا ، واياك اياك ان تهفو قيد أنملة عن اتباع وصايا الروشتا كي لاتنقلبحياتك سعيرا .

1) عليك ان تحظى بربّة بيت شغّالة دائبة تساعدك في شؤون الطبخ والتنظيف وتلبية متطلباتك من الطعام والشراب وترتيب هندامك وكويّ ملابسك وتنسيق آثاثك والعناية بمكتبتك وأغراضك الشخصية .

2) ابحث عن امرأة بشوشة تملأ البيت مرحا وخفّة ظلّ في طلعتهاالمشرقة والمستبشرة ولسانها المعسول وتنثر ابتساماتها بين الأرجاءليكون كل شيء ضاحكا مرحا .

3) ارتبط بامرأة كتومة وحريصة تصون ماعندك ولاتعرف الكذب والنفاق ؛ تحفظ مالك وأسرارك في عملك وما تجنيه من ثروة وجاه ومركزٍ عالٍ دون ان تجادلك او تتخاصم معك مهما بدر منك من نزق وتأفف وامتعاض .

4) اختر امرأة جميلة مليئة بالأنوثة والإغراء والاشتهاء ، تغدق لياليك متعةً وتلهب مشاعرك رغبةً جامحة في الفراش وتؤنسك جسدا وروحاًفي لياليك الحمر .

5) توخّ الحذر ، وهذه هي الوصية الاهمّ  ، وكن حريصا على انلاتعرف كل امرأة من النساء الأربع ان أيّا منهنّ في عصمتك وإلاّفأنت ستموت مثل كلبٍ سائبٍ عقور وترمى في لحدك منبوذا منسيّا ؛ فمثل هذه الزيجات المتعددة سلاح ذو حدين اما ان تكون في غاية المرح والسعادة او في خضم الهمّ والبلوى لو انكشف أمرك .

وكما قال احد أسلافنا الخطباء : احفظ عني خمسا فلو شددتَ اليهاالمطايا وقطعت البراري والقفار لم تظفر بمثلها منجاةً ، تلك وصفة السعادة والتعاسة معاً وما عليك سوى ان تحسن التصرف لئلا يتحول النعيم الى جحيم والهناء إلى بلاء ، عافاك الله من البلايا والرزايا ونكد العيش فانا في حلٍّ من الضرّاء ان خالفتني ووقعتَ في البأساء .

jawadghalom@yahoo.com

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
شتان بين الحلال والحرام
والفوضى الاسرية في الغرب -

تعدد العشيقات -على عكس تعدد الزوجات- ليس مقيداً بعدد ولا بضوابط أخلاقية ولا قانونية. النتيجة: (1) خيانات زوجية عالية تصل الى نصف الاسر في الغرب على الأقل، على قلة هذه الاسر! (2) أولاد حرام (أو بالتعبير الحديث مجهولي النسب) بدون عاطفة اسرية ومع عقد مزمنة وربما متطرفة من المجتمع (3) لقطاء مشردون في الشوارع أو في دور الرعاية البيروقراطية (4) اجهاض متكرر ومنتشر، بعضه مميت أو مهدد بصحة الأم، وهو دائماً قاتل للجنين البرئ. وتقدر عدد حالات الاجهاض في اوروبا بثلث حالات الحمل وفي امريكا بنحو مليون حالة سنوياً (5) أمراض جنسية متعددة، بعضها فتاكة بالصحة وبالحياة، مثل الايدز، مع امكانية نقله للزوجة البريئة والأجنة البريئة.

الحل للمرأة الفاسبوكية
والمشتتة عن زوجها -

بل الأصح يا سيد جواد القول بان امرأة واحدة تكفي ليكون الرجل تعيساً... والحل عندها؟

عالم بلا عاطفة
ناديه -

هذا التراجع في علاقة المراة والرجل سببه انعدام المشاعر فالعلاقة بين الرجل والمراة عندما تاخذ شكل الوظيفة تصبح اشبه بشركة قابلة للفشل والخسارة في اي لحظة لانها ستكون علاقة مرهونة بحسن الاداء ..لكن السيد جواد تكلم عن الرجل وحتى الاحصائياة تكلمت عن الرجل الذي لا تكفيه امراة واحدة وكان المراة تلك التي يلهث الرجال خلفها لا دور لها سوى تقديم البذل والعطاء للرجل انا لا انكر ان الفتور الذي يحدث بين المتزوجين يدفع الرجل للخيانة ولكن بالمقابل تاثير هذا الفتور ايضا يطال المراة ولا اريد ان اقول ان على الرجل ان يتطلع لرغبة المراة للخيانة ايضا طالما انه قد وجد لنفسه حلا هارونيا لمشكلة الحياة مع المراة الواحدة حين ينتهي الحب وتتلاشى المشاعر وتصبح علاقة المراة بالرجل رهينة مزاج الرجل اذا كل مباح يجب ان يحظى به الطرفين ....

جبار ياسين
جبار ياسين -

المشكلة في اللبيدو اللابد فينا منذ الولادة ، فمنهم من قضى لبيده نحبه ومنهم من ينتظر .لذلك يبدلون تبديلا ، نساءا ورجالا ، فحولا وخصيانا .الفوضى والنظام ما انفكان يتبادلان المواقع ، كما عبر بول فاليري . المشكلة ليست في وصفات ساذجة كما في علم النفس الشعبي في السيكولجيا الامريكية . المسألة نفسها في تقسيم الثروات . قطع التفاحة نصفين متساويين ليس دائما هو العدالة . الحاجات تختلف . اما عند العرب ، خصوصا في الشرق الاوسط، فهي تتعلق بالشلحفة . فالعربي مشلحف منذ ازمان و ازمان وديدنه ليس المرأة بل ما تخفي من قيم بدوية تجعل الشرف والرجولة والبطولة وهدمولة مقياسها .اعتقد ان الفردوس ليس غير مشاعية في العقل الشرق اوسطي . هنا العمود الذي يستند عليه العقل العربي والاسلامي وتلك هي المشكلة كما قال حجي راضي

الكود الأخلاقى الصحيح
فول على طول -

تحكى الكتب الدينية أن اللة خلق ادم واحد وحواء واحدة فقط ..هل تعتقد أن اللة لا يعرف حاجة ادم الجنسية .. أو لماذا لم يخلق لة عدة حريم ؟ الاجابة ببساطة أن اللة يعرف أن زوجة واحدة تكفى ووضع فى البشر - ذكور واناث - كود أخلاقى سوى ..رجل واحد وامرأة واحدة وهذا معنى زوج أو زواج ...لكن تعدد الزوجات أو الخيانة الزوجية فهى تنم عن كود أخلاقى منحط أو متدنى - هذا لفظ مهذب منا - وكان من المفروض على الدين الذى يسمح بالتعدد أن يرفع من مستوى الشفرة الأخلاقية للرجال بدلا من أن يبيح لهم التعدد وملكات اليمين ...وأن يحفظ كرمة الاناث ..أو يسمح بالتعدد للاناث أسوة بالفحل اذا كانت حاجة البشر الجنسية تتطلب التعدد وخاصة أن الاناث أكثر عاطفة من الرجال كما يدعى الذين امنوا ...ولكن اللة الذكورى النزعة فى الدين الأعلى أباح للفحل كل شئ وكتم على أنفاس الحريم ..الغريب أن المؤمنات القانتات يحمدن ربهن على الايمان والاسلام وهذا ضد الفطرة السليمة مما يتطلب الكشف على القوى العقلية للذين امنوا من الرجال والاناث ...الذين امنوا يبررون التعدد لأنة يمنع من الخيانة الزوجية ...تبرير سقيم بالتأكيد لأن الخائن وذوى الكود الأخلاقى المنحط لن يمنعه التعدد من الخيانة ...والى دعاة تبرير القبيح ما رأيكم أن نبرر السرقة لأن اللص محتاج ...ونبرر المخدرات لأنها تعدل المزاج ..ونبرر القتل لأنة فية قصاص ...ونبرر البلطجة لأنها شجاعة ؟ وأستغرب جدا من الروشتة - أو الوصفة - التى جاء بها الكاتب لمن يريد التعدد ...كان على الكاتب أن يرفع الكود الأخلاقى للقراء ولمن يفكر فى الخيانة أو التعدد بدلا من الدعوة الى الانحطاط . تحياتى .

فقط في الغرب
احمد شاهين -

يعني تعليق رقم 1 دافن راسه في الرمل ألبلاوي اللي في بلادنا؟؟؟والامراض الجنسية واولاد الشوارع؟؟؟؟الخيانات؟؟؟عالم العربي مليان عمي فتش تجد بدنا بس نقر اننا مثلهم الزواج العرفي في الجامعات يا سلام؟؟؟؟؟كله زي بعضه

آدم وحواء هي فقط
البداية بروفسور! -

أانتم أعلم أم الله؟ نصوص التعدد قطعية الدلالة والثبوت وغير قابلة للتخصيص أو التقييد، بشرط الاخذ بشروط التعدد الشرعية من عدل واستطاعة مالية وغيرها.

بعد وجبة كبيرة
من الفول -

هذا هو الكود الأخلاقي الشخصي للبروفسور فول.

يكفي امراه او انسانه
منير او منيرو972524754859 -

على الاقل امراه او انسانه

وتنسون أنفسكم؟
جمانة -

هذا ينطبق أيضاً على المرأة التي تفضل الحديث مع الموبايلات أو الجارات بالمقارنة مع الحديث الودي والدافئ مع زوجها...

ظاهرة محبطة جداً
أب اسرة -

ظاهرة عايشتها بنفسي وآمل ان يشاركني الآخرين والاخريات بتجاربهم ورأيهم بشأنها: الزوجة بعد سن الاربعين وبدلاً من ان تقدر وتثمن عالياً ما بذله الزوج من شباب عمره في توجيه واعاشة الاسرة ، تصبح هذه الزوجة مع مرور الزمن تميل الى تفضيل أولادها على زوجها من مختلف النواحي ربما مدفوعة بالغرور الممزوج بالامومة، معتقدة انها بذلك تستميل اولادها اليها في المستقبل عند الكبر، ولو على حساب دلالهم وسوء تربيتهم على عكس توجهات الزوج، ولو على حساب معارضة الزوج وعدم اعطائه أولوية ولا أقول أولوية قصوى... المحصلة هي ميل الزوج عموماً للبحث عن العاطفة والتقدير في الخارج.

البروفسور شاهين
هذا الناقص؟! -

كلامك عدميّ ويحاول خلط الحابل بالنابل... الاسرة الغربية حرفياً مفككة أو غائبة.

تعقيبات اخيرة
فول على طول -

الى أذكى اخواتة : أتمنى أن تصل الى ربع الكود الأخلاقى للفول ...كودك الأخلاقى واضح جدا فى ايلاف ولا تخطئة عين ...يكفى جنتكم ...أما النصوص القطعية للتعدد فهو عندكم فقط مما يثير الشك فى كتابكم العزيز ..لماذا يعدد فقط للذين امنوا بنصوص قطعية مع العلم أنة يعرف تماما أنة لا يمكن العدل بين الزوجات ..؟ ويضيف عليهم ملكات يمين وكأنهم بضاعة وليسوا بشرا ؟ ولماذا لم يخلق عدة حريم ل أدم ؟ يا رجل لن يصلح تزويق القبيح ..انتهى - ورقم 11 وأعتقد أنة ذكى أيضا : يا رجل أنت تعانى من النقص فى شخصك وشخصيتك ..لماذا لا تشارك زوجتك الاهتمام بأطفالكم ..أم أنك تعود مثل الطفل وتريد منها أن ترضعك - رضاع الكبير حلال بالمناسبة - ولماذا تنكر أنها أيضا تعبت معك وربما أكثر منك فى توجية ورعاية وارشاد الأسرة ؟ يا رجل أن العبء الواقع على المرأة أضعاف العبء على الرجل ولكن أنتم لا تفرطون فى حقوقكم الذكورية التى منحها لكم اللة الذكورى النزعة ..وأرى أنك تبرر لنفسك الخيانة ...عيونكم زايغة لأنة أحل لكم الطيب والنساء والأكل ...خلى بالك من كلمة النساء فهى جمع وليس مفرد...تحياتى يا ذكى .

تحذير المسلمين ١
من تهنئة المسيحيين -

إن سبب تخبط النصارى هو تعدد المراجع التي اقتبسوا منها ليؤلفوا دينهم الجديد الذي لا ناقة للمسيح فيه ولا جمل و أصل الكريسماس‏-‏ هو تاريخ مولد الشمس في التقويم اليوليوي . ‏ويرتبط وما حوله بالانقلاب الشتوي للشمس . وقد ‏وُلد العديد من آلهة الشمس في العالم القديم في ذلك ‏التاريخ أو قريباً منه.‏‏-‏ لا يوجد في الإنجيل ما يثبت أن يسوع ولد في ذلك ‏التاريخ‏-‏ الذي حدد ميلاد المسيح راهب من سكيثيا ( منطقة ‏شمال البحر الأسود ) اسمه ديونيسيون أو أكسيموس ‏عام 530 ميلادي ولم يحدد مرجعه. تحتفل الكنائس ‏الشرقية به يوم 7 يناير.‏‏-‏ يقول الباحث ريتشارد جريجوري إن الكريسماس كان ‏عيداً وثنياً اتُخذ للاحتفال بمولد المسيح في منتصف ‏القرن الرابع الميلادي لإبعاد المتنصرين عن ‏الاحتفالات الوثنية التي كانت تُقام في تلك الفترة.‏أما يوم الأحد فهو يوم الشمس وهو اليوم المقدس لإله ‏الشمس أبولو الجامع للامبراطورية الرومانية خلال عهد ‏الامبراطور قسطنطين . وقد حُدد هذا اليوم بدلاً من السبت ‏المقدس في شريعة موسى لاستكمال أوجه التوافق بين ‏المسيحية الكريسماس وأعياد ميلاد أخرىمن الجدير بالذكر أن :-‏-‏ الإله إيتس في آسية الصغرى وُلد من عذراء يوم 24 ‏مارس وكان يُعتبر الابن الوحيد والمخلص ، وقد تُرك ‏ينزف عند جذع شجرة صنوبر وكان عابدوه يعتقدون ‏أن دمه قد جدد خصوبة الأرض ومنح البشر حياة ‏جديدة وقد قام من الموت وكان أتباعه يحتفلون بموته ‏وبقيامته ويعلقون صورته على شجرة صنوبر كل عام ‏ثم يضعونها في مقبرة ........الخ‏-‏ الإله ديونيسوس أو باكوس في اليونان : " الابن ‏الأوحد المولود" لجوبيتر كبير الآلهة من العذراء ديمترير ‏في 25 ديسمبر ويوصف بالفادي والمحرر والمخلص ، ويقول ‏للبشر " إنني أنا الذي يهديكم ويحميكم وينقذكم. ‏أنا البداية والنهاية " وقد قُتل من أجل فداء ‏البشرية ويسمى المذبوح أو حامل الخطايا أو ‏الفادي. وكان أتباعه يحتفلون كل عام بتمثيل موته ‏ونزوله إلى الجحيم ثم قيامته .‏‏-‏ في مصر : أوزيريس وُلد من عذراء في 29 ديسمبر . كان ‏يدعو إلى الوداعة والوئام. تعرض للخيانة ومُزق ‏جسده . وبعد دفنه مكث في الجحيم يومين أو ثلاثة ‏وثلاث ليال ثم عاد للحياة، وقد أصبح الاعتقاد في ‏الاله الانسان على شكل أوزيريس عنصراً أساسياً في ‏الديانة المصرية.‏‏-‏ في فارس : الإله ميثرا أو ميثراس : هو إله الشمس ‏المولود من عذراء يوم 25 د

غريزي أكثر
نورا -

الرجل تحركه غريزته على الأكثر فهو يكاد يكون أعمى ان افتقد المتعه او حرم منها او حتى ان لم يدلل جنسيا ،،،فيثور ويبحث عن أخرى ،،زوجه ثانية او عشيقه ،،كل الرجال سواء .

11 أب أسره
نورا -

لماذا هي دائما يقع عليها اللوم ،،ربما الزوج ايضا فقد جاذبيته ،،لهذا أهملته ،،ممكن ،؟؟؟

المنفلوطي / طوطي / طوطي
جبار ياسين -

لا ادري ان قرأ الكاتب كتب المنفلوطي الرائعة : العبرات والنظرات والطائرات . انها كتب مهمة والله العظيم

طبيب يداوي الناس وهو عليل
المعارض رقم 1 -

وبعد ما جاء الكاتب يسرد لنا نسبة الخيانات الزوجية في بعض من دول اوربا تناسى او تجاهل ان يذكر ما يقابله من احصائيات في الدول العربية خاصة والاسلامية عامة..... طبعا هذه احصائياتهم فاين احصائياتكم انتم (عفوا غاب عن ظني ان لا وجود لهكذا احصائيات في بلدانكم ).....نعم اقولها بصراحة ان كانت هناك احصائيات في بلدانكم وحصلت بكل امانة ونزاهة لوجدت ان نسبتها تفوق نسبة الدول الاوربية ...... فلا داعي لنشر عيوب الغير لتغطية عيوبكم وما اكثر عيوبكم يا انتم

راجع نفسك !!!
المعارض رقم 1 -

يا سيد ان كان ما تقوله صحيحا فلماذا هم دائما في اول الركب وانتم في اخره وفي كل المجالات ؟؟؟؟جواب واحد فقط يظهر واضحا بين جميع الاجوبة الا وهو ان ما ذكرته ينطبق اضعاف مرات عليكم ؟؟؟؟ فان كان ما ذكرته سببا لتقدم تلك الامم فما هو اذا سبب تأخركم وبقائكم في اخر الركب ؟؟؟؟؟ جواب بكل امانة رجاء !!!!

الشئ الطبيعي
نبيل -

ان يميل الرجل الى معاشرة اكثر من امرأه , وهذا الميول لا يزول بعد زواجه , الالتزام لعهد الزواج والإخلاص لزوجته وكبح ميوله الحيوانيه هو ما يصنفه كانسان محترم وصحب خلق حميد بغض النظر عن خلفيته الدينيه او الغير الدينيه .

نقطة
نظام -

يطالبون باحصائيات الدول العربية والاسلامية في تفكك الاسرة واندثارها؟! وبعد ماذا؟ بعد مئة عام من العلمنة المستمرة في معظم الدول العربية والاسلامية بما فيها علمنة قانون الاحوال الشخصية قبل وبعد الفاضلة "سيداو"؟ وماذا تتوقعون؟ لكن هل هذا يحل مشكلة الاسرة أو النموذج الغربي؟ أم بالتأكيد يظهر فحش وسوءة هذا النموذج الفاشل؟

الى ١ ابو شتان تعدد
العشيقات اهون من تعدد الزوجات -

تعدد العشيقات هو خيانة زوجية و غير شرعي و الرجل احتمال يحس بتأنيب الضمير و لكن تعدد الزوجات هو خيانة زوجية محللة شرعا و هي حلال للرجل المسلم و لكن حرام للمرأة المسلمة ، اعتقد لو انت متزوج و اسأل زوجتك هل هي تفضل ان تخونها مع امرأة في نزوة عابرة او ان تتزوج عليها اربع نسوان ، اعتقد حتى لو تعددت عشيقاتك فهو اهون من تتزوج عليها بأربع ضراير، ثم في الخيانة الزوجية تستطيع المرأة ان تخون زوجها اي هناك عدالة في المسألة و لكن المرأة المسلمة لا يسمح لها بتعدد الازواج اي ليس هناك عدالة و مساواةبين الرجل

الرهبنة محرمة
والزواج هو الأصل -

وماذا عن المرأة العانس التي لا تجد زوجاً وامومة واسرة؟ كيف تحترم نفسها؟

ربانين لاسرة؟
آدم -

لانها ببساطة لا تحكّم عقلها في امور المستقبل استناداً الى الماضي والحاضر وفي اطار المحددات الدنيوية والمالية وفي اطار فن الممكن. هذه طبيعتها. وبالطبع ليس كل الرجال مظلومون، وليس كل النساء مظلومات. لا ادافع عن احد، لكن سفينة الاسرة العربية ليست بخير لأن فيها ربانين بقدرة قادر وبدعم شياطين الانس والجن واتفاقية سيداو واخواتها.

الى ابو العشيقات
عمار -

لم تجب على النقاط الخمسة... وهربت بادعاء غير مثبت.

لا نريد منكم تهنئة
فول على طول -

نسأل الذين امنوا بحق كل الالهة عدم تهنئتنا فى أى مناسبة : هل سألنكم عن التهنئة فى أى سنة ؟ وهل عاتبناكم على عدم تهنئتنا ؟ ومن قال لكم أصلا أننا نريد تهنئتكم ؟ وهل أنتم أهل للتهنئة أو المشاركات الانسانية لأى بشر ؟ تهانيكم عبارة عن تفجيرات وقتل ودمار تصلنا كل عام ..وفى كل الأرض ...فى اوربا واسيا وافريقيا وامريكا ..الخ الخ ...بحق جاة النبى يا مشايخ وأهل العلم وأهل الدين الاعلى لا نريد تهانيكم ...متى تخجلون ؟

ماذا تقول الأديان ؟
Almouhajer -

اليهودية تقول بامرأة واحدة أو زوجة . المسيحية تقول نفس الشيء فيترك الرجل أبيه وأمه ويلتصق بزوجته فيصيران جسداً واحداً . الإسلام ترك الباب مفتوحاً فحلل أربعة في وقت واحد , وترك العدد مفتوحاً لملك اليمين ...وما ملكت أيمانكم . لو تمعنَّا في هذا الأمر جلياً , نستطيع أن نكتشف أن اليهودية والمسيحية ديانتان من عند الله , جعلا الزواج مقدساً , بينما الإسلام ديانة أرضية جعلت الزواج نكاحاً , بمعنى آخر جعلته تلبية لرغبة الرجل الجنسية تحديداً , ما إهمال الحاجة والرغبة الجنسية للمرأة .

ام انه الهوس
المزمن؟ -

ما علاقة هذا التعليق البائس بموضوع المقال؟

فول
مسلم -

" الذين امنوا بحق كل الالهة عدم تهنئتنا فى أى مناسبة " هل لك ان تبين اسماء كل الالهة التي تعنيها؟ وهل كل تلك الالهة لها حق؟وعلى من حقها؟ " هل سألناكم عن التهنئة فى أى سنة ؟ وهل عاتبناكم على عدم تهنئتنا ؟ " انت تمثل نفسك فلا تتحدث بصيغة الجمع..نعم عاتبنا بعض الاصدقاء على عدم تهنئتهم بما يسمونه عيد الميلاد,نحن تعودنا على تهنئتم بالمناسبات الاجتماعية وغيرها,اما ما يطلقون عليه عيد الميلاد فنحن كنا وما زلنا مستعدين للتهنئة بل والمشاركة لو اقتصر الامر على مولد السيد المسيح عليه السلام,بل نحن ننكر تماما ان المسيح اصبح ربا للناس,وهذا هو السبب الرئيس لعدم التهنئة وليس غيره, " وهل أنتم أهل للتهنئة أو المشاركات الانسانية لأى بشر ؟ تهانيكم عبارة عن تفجيرات وقتل ودمار تصلنا كل عام ..وفى كل الأرض ...فى اوربا واسيا وافريقيا وامريكا ..الخ الخ, " طالما اننا لسنا اهلا للتهنئة او المشاركات الانسانية لاي بشر حسب ظنك,فلماذا تعيش حضرتك بيننا؟ ارحل الى مجتمعات اخرى تناسب ثقافتك المميزة واتركنا بحالنا؟لماذا لا تتركنا من تعليقاتك المتكررة بمبرر او بدونه؟لماذا لا ترح نفسك وتتوقف عن مهاجمة من ليسوا اهلا للتهنئة والمشاركات الانسانية؟ متى تستطيع ان ترى حجمك الحقيقي وتقيسه مع احجام الاخرين؟ من انت وما محلك من الاعراب؟؟ رحم الله امرءا عرف قدر نفسه !!!

منهجية علمانيي
العرب والعجم -

سيد جواد المحترم: ايرادك لبعض الاحصاءات الموثقة ازعج معظم العلمانيين العرب، وكأن الاصل اخفاء الحقائق؟!

15
-

لا أدري إن كانت نورا تعلم أنه توجد نساء شبقات أكثر من الرجال ! فلماذا لا يحق لهذه المرأة الشبقة(القوية الغريزة) أن تفتش عن رجل يحقق لها المتعة واطفاء نار شبقها !؟ لا يانورا لا !! ذكورية الرجل وعلى وجه الخصوص الرجل المسلم والعربي ، تعود إلى أريحية الشريعة في منحه كل شيء من أجل أن يطعم غريزته ، أما المرأة فحتى تمتعها بشعرها الذي هو تاج رأسها ، منعتها الشريعة من إظهاره ، حتى ولو كانت عازبة أو عانساً . عزيزتي نورا ! لا تورد الإبل هكذا ففي بلاد الغرب(الكافر) ربما تكون غريزة المرأة أقوى من غريزة الرجل، مع العلم أن الغريزة تطغي عليها العاطفة والمرأة عاطفية أكثر من الرجل كما يقولون ؛ أما الرجل فهو عقلاني أكثر وهذا يجعله قادراً بدرجة أكبر من المرأة على ترويض غرائزة والسيطرة عليها ، لكن هذه القدرة الفيزيولوجية ، قتلتها الشريعة الغرَّاء بترك الباب للرجل مفتوحاً على مصاريعه وليس على مصراعيه فقط .

كلام غير دقيق
ومن مهاتر -

يتساءل ويستفز... ليهاتر... في الظلمة.

المهاجر
نورا -

يا مهاجر ،،تعليقك مخجل ،،،حتى لو كان رأيك صوابا ،،لكن المرأة اكثر خجلا من الرجل في التصريح ،،وربما رأيك قد يكون صوابا واقولها بخجل لهذا الزم على المرأة العفيفة ان تغطي بعض جمالها حتى تصد نظرات الرجل عنها وحتى هي لا تستسلم له ،،حبائل الشيطان ،،،فهناك فرق بين التبرج والتستر ،،إطفاء الشهوه واخمادها بالستر واشعالها بالتبرج فكل العشيقات عاريات .

-

أرجوك يانورا أرجوك !! في الحوار لاخجل يا نورا فمشاركتك ال15 لاتقل كلاماً(مخجلاً) عن مشاركتي . أما الشيخ مسلم (٢٩) فمشاركته تقر حقداً وسماً وعجرفة ، وكأنه خالق كل شيء وعارف بكل شيء ، حتى يقولها بكل وقاحة""بما يسمونه عيد الميلاد"""ضارباً عرض الحائط بقرآنه الكريم وبادعاءاته المتكررة هو وربعه ، أنهم يحترمون المسيح ويكرمونه ويبجلونه . إذهب إلى الرقة عاصمة خلافتك أيها الداعشي فهناك مأواك وربما مثواك الأخير .

انت حددت
نورا -

لم اقل تغطية الشعر فقط ..لم احدد يا مهاجر ..الستر ليس تغطية شعر فقط .

مهاتر
متنطع -

القران تحدث عن مولد عيسى كبشر وليس كاله والقران لم يقل احتفلوا بالكريسماس,نحترم المسيح كنبي وليس كرب,متى تعقلون تلك الحقيقة وانها سبب الاختلاف الرئيس بيننا وبينكم؟؟

-

وأنا يا عزيزتي نورا قصدت تغطية الشعر ولم أقصد التبرج . مافي أشطر منكم بالهروب من الحقيقية! أعيد يانورا العزيزة هل عدم تغطية الشعر تبرج ، أو هو أمر طبيعي ؟ أما المتنطع الشهير فيدافع عن الشيخ مسلم ، دون أن يعلم أننا نحتفل بعيد ميلاد المسيح الإنسان ، ولو أنك ياحضرة المتنطع تملك قسطاً من إحترام الغير ، لانتقدت ذلك الداعشي بامتياز

بالمختصر ما يحب عمله
للقضاء على الاٍرهاب -

يجب على العالم الحر ( عالم الكفر حسب التعريف الاسلامي الشرعي ) عليه ان يتحد في تحالف ( لنسميه تحالف الكفر - باعتبار انه يكفر بإله الاٍرهاب و الكراهية ) تحالف يضم دول الغرب متمثلا بأوروبا و امريكا و استراليا و الصين و الهند و اليابان و كوريا ودول جنوب شرق اسيا ) على كل هذه الدول ان ينسوا خلافاتهم يؤلفوا تحالفا قويا في مواجهة الخطر الذي يهددهم و المتمثل بدولة الاسلام ( او فسطاط الايمان ) ،العالم الحر عليه اذا اراد ان يعيش بسلام و ان يتفادى الخطر الداهم المحدق به عليه ان يواجه المسلمين و يعرفهم بحقيقة الخطورة التي يشكلها دينهم على العالم و وخصوصا الايات التي فيها تحريض على الكراهية و القتل على العالم الغير مسلم و يطالب بحذفها و يعمل على تحرير مليار و نصف سجين في فسطاط الايمان لا يستطيعون الفرار من هذا السجن ( حتى لو هم كانوا غير راغبين ) لان هم اسرى لهذه العقيدة و يؤذون العالم و لن يستطيعوا التحرر من هذه العقيدة التي تحث المؤمنين بها على الموت في سبيل الله بدون مساعدة خارجية و التي تشكل خطرا على العالم ،. تحريرهم من هذه العقيدة هي لمصلحة المؤمنين بها اولا و للانسانية جمعاء ،

الى متنطع كيف يمكن لبشر
ان يلد من امرأة عذر -

القرآن وضع المسلمين في حيرة و في موقف لا يحسدون عليه اولا هو يعترف بان المسيح ولد من امرأة عذراء و بدون ان يمسها رجل بتدخل مباشر من الله و من روح الله و ان المسبح هو كلمته التي القاها الى مريم و بهذا القران يقر ضمنا بان المسيح ليس بشر عادي لكن في نفس الوقت يقول عن لسان المسيح ما انا الا بشر مثلكم ! رافضا ان يعتبر المسيح هو ابن الله ( اي ليس له أب من البشر مثل باقي الناس ) و ان ولد من روح الله التي حلت في أحشاء مريم ، و الذي يلد من روح الله مباشرة الا يكون له طبيعة الهية ؟ و أليس ولادته من امرأة عذراء بدون ان يلمسها رجل دليلا عن كونه بشرا غير عادي و كيف يكون بشر مثل باقي البشر و هو لم يكن له أب و ولد من امرأة عذراء و المفارقة ان القرآن يكفر المسيحيين لانهم يؤمنون بان المسيح هو ابن الله ! ورطة !؟