كتَّاب إيلاف

هي الرجل

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

شاهدت قبل عشر سنوات فليما يحمل رسالة هادفة لعالم الذكور وصراعاته الطويلة مع المرأة جسدته الممثلة الأمريكية "أماندا بينز" ..يحكي عن فتاة تقنعت بهوية فتى وانتحلت هوية أخيها بحكم الشبه حتى تمارس رياضة" كرة القدم " التي هي إحدى هواياتها المفضلة حيث أبهرتهتم في النهاية بعدما حققت الفوز وانكشفت هويتها وأصبح الإصرار على النجاح هدف لها وأن لا شيء ممنوع على المرأة .!

التحيّز ضد المرأة عنوان يخفيه بعض الرجال وتظهر في تعاملهم معها ، الرجال يستهينون في عمل المرأة وتوليها المناصب المتعددة سواء على مستويات عليا أم متوسطة في كلمة دنئت أصبح أهون فالرجل الشرقي لا يفضل أن يكون رئيسه أنثى والمرأة في مجال العمل بينما بعضهن يفضلن أن يكون رئيسهم رجل فربما المرأة عدوة نجاح المراة .! إن الصراع الذي دام مع ترامب وهيلاري كلينتون لم يكن الترشيح في المفاضلة بين الجنسين كما تصور البعض إلا أذهانهم أن هل ترضى أن يحكمنا امرأة ؟! إنها قضية حزبين وكلاهما يمثلان حزبا في النهاية انتصر الحزب على الحزب الآخر ولم تخسر المرأة القوية هيلاري أمام طيش الذكر ترامب رغم فوزه فهيلاري هي القوة النسائية الكامنة في أمريكا الحرة ولا شك في ذلك .

المرأة العربية بدأت تسترجع هويتها التي طمست بتخلف بعض المجتمعات وأستيقظت بالوعي لتنادي بأن ليس هناك قاصر على الرجل ؛ المرأة والرجل سواسية حتى وإن كان يرفضها أي مجتمع ،حينما تكون واعية متعلمة ولها مكانة في المجتمع سوف تتغير في نظر الرجال المتشائمين منها بعدما تصنع المستحيل بقدرتها وهي تستطيع فعل ذلك ، فالقوة ليس في البدن حتى تحكموا عليها بالضعف بل القوة نجدها في تحملها للألم حينما يخرج من بطنها طفل بألم فتساوى هو مع هذا الكائن الحي الناعم.

هل الديانات والمعتقدات الفكرية تساوي الجنسين في الحياة كلها ؟! يقول ملحد مفكر "إن الإسلام همش المرأة واختص عليها بعض الاعمال المرأة لا تزور القبر ولا تستطيع أن تكون قاضية لأن قلبها ضعيف ومعتقداتهم الذين شرنقوها بعض المسلمين في دينهم على المرأة فكم هي مسكينة المرأة المسلمة تجد صعوبة في ممارسة حياتها وأن تكون طبيعية فالمتدينون أساؤوا ظن المرأة حتى استغلوا الأحكام التي ضدها في توسعتها حتى تكون خادمة وربة منزل ومتاع لهم " والديانات الأخرى التي تبيع وتشتري النساء وتجعلهن غير صالحات إلا للزواج، ينبغي أن ننفض كل من يعتقد أن الدين هو المشكلة وإنما المشكلة هو الفكر .

المرأة هي الرجل والرجل هو المرأة أليس كلاهما يكمل بعضا ؟! فلتسقط المقارنات ويبرد علو الرجل معها حتى لا تقزم أمامه ويكون الكون كلن متزن في مهامه ولا شيء يحظر على المرأة قي حدود العقل فعقلها كامل يا أهل الصحوة ويا من اختلقتوا قصصا كثيرة لتجعلوا المرأة مخلوق ناقص وعار وعورة وأشياء تشعر الجنس الآخر في أن الأفضلية له والنجاسة لها لا الله سبحانه ولا سيد الخلق أمر في عتقها بيد الذكر ويكون سيدها حتى تموت ، فالحياة معقدة جداً لدى هؤلاء تجاه المرأة وخطوات تقدمها إلى الأفضل تعني انحلال وأفكار هدامه أمام تساويها مع الرجل، إني خجلة جداً في أن أقول أن المرأة في العالم كله هي الرجل وفي وطني أنا وكل النساء معتوقات باسم الولاية وأسيادهن ذكر يدعى ولي .!

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نقطة
نظام -

الحمد لله ان الفلم كان غربياً، ولم يكن فلماً عربياً أو اسلاميا!

ان الدين عند الله الاسلام
لماذا خسرت هيلاري -

الامر لا يتعلق بدين الاسلام "ان الدين عند الله الاسلام " فهذه النظرة موجودة حتى اللحظة في المسيحية واليهودية بشكل متطرف حسب كتبها فالذي اثروا في فوز هيلاري كلينتون كانوا المسحيين الاصوليين المحافظين النصوصين الذين يَرَوْن وفق المقدس عندهم ان لا سلطة للمرأة على الرجل بالكلية اضافة الى معاداتهم لذوي الأعراق والأديان من البشر الآخرين والحقيقة ان الاسلام الحقيقي قبل ان يختطفه علماء السوء وعلماء السلاطين وعلماء البيئات المنغلقة التي أخضعت العادات والتقاليد للدين وليس العكس الاسلام الحقيقي اختط له طريقاً وسطاً ازاء هذه المسألة فلا افراط ولا تفريط

ما تفرحشي اوي كده
فالمرأة عندهم مجرد شيء -

ما تفرحشي قوي كده وتظهر حقدك الالحادي او الكنسي السرطاني فتش عن من وراء الفيلم ستجد انهم اليهود والماسونيةالذين نجحوا تماماً في تدمير المجتمعات المسيحية وجعلوا المرأة شيء له تاريخ صلاحية يرمى بعد استهلاكه على قارعة الطريق او في المصحات والمحظوظة من تجد لها مأوى وكوب عدس ؟!

ان الدين عند الله الاسلام
الماسونية النسوية مدمرة -

هل سنأخذ ديننا من الملاحدة " ان الدين عند الله الاسلام " الملاحدة جعلوا المرأة عندهم سائقة جرّار ومسفلتة طريق وسائقة شاحنة حتى نمت لها عضلات يا بنتي الأفكار العلمانية النسوية الماسونية خربت المجتمعات الغربية والعاقل من اتعظ بغيره

حسرة
نورا -

تقولين المرأة في الغرب هي الرجل فعلا وقولا ،،ليس صحيح عزيزتي ،،..الرجل اقوى ولا يضرب في شوارعهم واما الأنثى لو نظرت لواقعهم ايضا ممكن (تتبهدل ) على أيد ذكر معضل ....نحن لسنا ضد تحررنا ،،بل انا من أشد النساء مطالبه بأن تستقل المرأة عن الرجل ماديا بالذات ،،،لكن ما تطالبين به هو مختلف ،، الولي والوصي الذي يمسك بطرف عباءة الأنثى أينما ذهبت ..هو من صنعته العادات العربية القديمة ومازالت تُمارس بعض طقوسها الى الآن ، المحرم المؤيد بنص ديني هو محرم السفر والولي للزواج ،،،لا يمكن الاستقلالية عن الذكر ولا نستطيع ان نسميه تحكم الا ان يكون الوصي طامع ومختلس ومستغل وهذا القانون يحاكمه ويفصله عن أنثاه التي يلاحقها..ممكن مقاضاته ...مشكلتكم تحل عند أولي الامر منكم ...نحن في بلدي ليس لدينا هذه المشكله ولا توجد عقدة ولي او وصي فما بعد سن العشرين المرأة حرة نفسها ..ولكن ايضا مهما ارادت الحرية والاستقلاليه عن الرجل الا انها في النهاية تعود الي حضنه ولا تمشي الحياة بدونه ..فلماذا نجعلها قضية الشقاء والبؤس ..انظري الى نساء العراق والى الازيديات كيف يتعرضن للسبي والاعتداءات ونساء سوريا كيف يقبرن ..أوضاعهن الاقتصاديه والأمنية مؤشرها في الحضيض مما يقلقنا أمرهن بل يهمنا الآن وأقصى ما يهمنا ان تعود اوضاع النساء العربيات الى ما كانت عليه في الماضي حين كانت المرأة سيدة بيتها ..حسرة على وضعها الآن .

ان الدين عند الله الاسلام
لن تصبحن رجال ولن تعدن -

نحن نقدر نقمة الكاتبة على مجتمعها الذكوري لكن الامر لن ينصلح بالتمرد وحده ذي الاكلاف الباهظة دنيا وآخرة ولكن بالدعوة الى تمكين الدين الاسلام الحقيقي المختطف والمغيّب " ان الدين عند الله الاسلام " ولذلك نحن نرفض الأفكار العلمانية المتطرفة التي اساءت ووترت علاقة الرجل بالمرأة وجعلت المرأة عدوة للرجل ففر الرجل الغربي يبحث عن رجولته نحو اسيا متزوجاً او مخادناً يبحث عن المرأة الأنثى التي يريدها مطيعة سمحة مهذبه أنكم يا ابنتي تخربون بيوتكن بأيديكن وبهذه الطريقة لن تصبحوا رجالاً ولن تعدن اناثاً ولا حول ولا قوة الا بالله .

المجتمع المنشود
خوليو -

المراة والرجل مكملان لبعضهما البعض ،، الام الطبيعة أعطت لكل منهما دوراً لا تدوم البشرية بدونه ،، وظيفتهما مهمة لاستمرار الحياة وديمومة النسل البشري كباقي الكائنات الحية من حيوان ونبات ،، إذاً الأدوار متكاملة ومهمة،، فلماذا لا تكون حقوقهما متساوية ؟ اذا ساوينا كل منهما في الحقوق والواجبات نكون قد قضينا على الكثير من المشاكل والهموم الناتجة عن التعسف والاضطهاد ،، اليس احترام حرية إرادة الذكر سلوك جيد ؟ فلماذا لانحترم حرية إرادة المراة ؟ اليست حرية التعليم حق للذكر ؟ فلماذا نقيدها ونضع عوائق أمامها ؟ الاديان أنكرت المساواة بين الرجل والمرأة وخاصة الدين الاسلامي فقد سحقها وأعطاها دونية خطيرة فحصر دورها في الخلف والمتعة والخدمات وكل من ينكر ذلك فلأنه يدافع عن مكتسباته كذكر منحه إياها هذا الدين ،، فمثلاً الا يوجد وسامة في الرجل ورجولية وحضور يفتن الإناث ؟ فلماذا لم يامر بتحجيب الذكر؟ فهو أيضاً فتنة بالنسبة للمراة ،، وهذا مثل بسيط لهذا التمييز يتبعه أوامر أشد خطورة. وهي السبب الرئيسي في الاضطهاد المؤسس على نوع الجنس ان كان ذكراً او أنثى ،، وهذا لاحل له الا بأحداث قانون مساواة كخيار اخر ،، نحن لانطالب بإلغاء الشرع لان هناك الكثيرون والكثيرات يَرَوْن و يرين انه عادل ،، حسناً فليكن كذلك ،،وليمارسوا عدله على انفسهم ،،كل ما نطلب هو تشريع قانون اخر لمن لايرى عدل هذا الشرع ويريد ان يعيش بالمساواة بين الذكر والأنثى ،، فما هو الذي يؤذيكم يا أيها الذين امنوا واللواتي امن ؟ مشكلتكم الخطيرة هي أنكم تريدون فرض هذا الشرع على الجميع دون السماح للآخرين بخيار اخر ،، استيقظوا ياناس فنحن نطالب بالحقوق للجميع .

رب الاسلام والمرأة
فول على طول -

لا أحد يعرف حتى الان سر العداء الرهيب بين رب الاسلام والمرأة المسلمة ..فهو دائما غاضب عليها ويأمرها ويفرض عليها كل الفروض ..المهم أن السيد الفحل يفوز بكل الامتيازات . فهى عورة قبل ولادتها ..كلها عورة ..صوتها ومشيتها وجسدها كلة ..وسوف يعلقها من خصلات شعرها لو ظهرت للملأ - مع أن اللة هو الذى خلق لها رأسها وشعرها وكان ممكن يخلقها دون شعر - وكان ممكن يخلقها بدون صوت ويكفى التفاهم بالاشارة ..ما علينا . ..وهى ناقصة عقل ودين ..وبئس قوم ولوا أمرهم امرأة ..وهى مخلوق من ضلع أعوج ولابد أن تكسرها كى تنصلح ..والملائكة تلعنها ان لم تلبى طلبات الفحل ..وأمرها أن تلعق صديد قروح الفحل زوجها ...وليس لها على زوجها مصاريف علاج لو مرضت بل يسارع الفحل ويتزوج عليها ...ومن حق الفحل أن ينكح عليها مثنى وثلاث ورباع ..وملكات يمين ..وهذا قيض من فيض ومع كل ذلك يكررون الكلام البائس بأن الاسلام - هو الدين الوحيد - الذى كرم المرأة ...أما أذكى اخواتة الذى يتحفنا دائما بتعليقاتة الفذة ...طيب يا ذكى : اثبت أن الدين عند اللة هو الاسلام ؟ وهل دين اللة بهذة الاهانة للمرأة ؟ ..وبعدين يا ذكى فان تبريراتك بأن اليهودية والمسيحية أيضا لا تحترم المرأة فهذا عذر أقبح من الذنب نفسة ..أولا هذا الكلام غير صحيح بالمرة .وثانيا : لماذا خير الأديان جاء بنفس التعاليم ولم يكرم المرأة مثل الأديان السابقة ؟ ..أما انتخاب ترامب فهو بسبب فشل الحزب الديمقراطى وعلى رأسة اوباما وهيلارى ...ثم أنة هيلارى فازت بأصوات أكثر من ترامب ولكن نظام حساب النتائج النهائية فى امريكا هو الذى جاء بترامب - يسمونة Electoral voting - فلا تفضح نفسك أكثر من اللازم ..أما العزيزة نورا التى تدافع بشراسة عن الاسلام تقول : ..انظري الى نساء العراق والى الازيديات كيف يتعرضن للسبي والاعتداءات ونساء سوريا ..انتهى الاقتباس . .هل لا تدرين يا نورا أن الذى حدث لهؤلاء النسوة هو من تعاليم الدين الأعلى ؟ كفاكم تخبط يا نورا ...الكذب لن يصلح أحوالكم ولم يعد ينفع الان . بالمناسبة فان هناك فرق للسيدات فى جميع أنواع الرياضات فى الغرب وهذا معلوم للجميع ولا داعى أن تتخفى أى فتاة فى زى الرجال الان كى تمارس هوايتها أو تحترف . شكرا للكاتبة على محاولاتها ..لعل وعسي .

ان الدين عند الله الاسلام
ان الكنسيين ملاعين -

بِسْم الله الرحمان الرحيم " ان الدين عند الله الاسلام " وما عاداه منسوخ وباطل لدينا 56 دولة مسلمة لا ولاية للرجال على النساء فيها بشكل عام ولكن الكنسيين الانعزاليين الحقدة لا يَرَوْن الا دولة واحدة اختارت ان تفهم الاسلام. وفق العادات والتقاليد في هضبة نجد التي كانت معزولة عن العالم لقرون وبالتالي وصم كافة المسلمين وكافة الدول المسلمة بهذا التوجه ؟!!

رب المسيحية وضع قانون
احتقار المسيحية كأنثى -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم عن وضعية المرأة المسيحية في المشرق فيؤكد له برسوم انالأنثى تولد في المسيحية مجللة بعار الخطية الاولى وهيه لِسَّه لحمه حمرا لم ترتكب خطية بعد ؟! وينظر اليها انها دنسة نجسة سبب شقاء الانسانية بلا عقل وبربع روح ومخلوق غير كامل الأهلية والإنسانية وشيطان مريد ؟! لا تتطلق مهما كان زوجها سكيراً عنيناً شاذاً ديوثاً يضربها بخيلاً ذَا رائحة عفنة مخبولاً او معتوهاً لا تتطلق الا ان تزني ويقر هو بزناها اما اذا طلع قفا فستستمر معاناتها وان بفرض انها ُطلقت لن يتزوجها احد ؟! مسلط عليها الحرمان الكنسي ان لم تستجب لرغبات القسس والرهبان وانها تحت وصاية الكنيسة فهي لا تستطيع تبديل مذهبها الديني ولا اعتناق ما سوى المسيحية ولا يحق لها الزواج ممن ترغب خلاف مذهبها ولا يحق لها الطلاق الا ان تزني ويقر زوجها بزناها والمرأة في المسيحية تفقد شخصيتها الاعتبارية بعد الزواج تفقد لقب اسرتها وتحمل لقب أسرة زوجها وتصبح عبدة عند ام زوجها وأسرته وهي تبع لزوجها وليس لها ذمة مالية مستقله وليس لها حقوق ولا حاجه خالص وهي تحت وصاية اسرتها فلا تتزوج من تريد وفي وصاية زوجها بعد ان تتزوج وهو الوصي عليها في كل أمورها يا ابني جرجس اللي بيهاجموا وضعية المرأة في الاسلام أليس من باب أولى ان يصلحوا احوالهم ويطالبوا برفع وصاية الكنيسة على رعاياها والأب والأخ على بناته واخواته مش كده ولا ايه يا واد يا عبيط يا جرجس ؟!

الواد الشماس جرجس يسأل1
ابوه الراهب برسوم -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب النكاح برسوم الا صحيح يا ابويا المرأة المسلمة ناقصة عقل ؟! الراهب برسوم متعجباً مين قال لك الكلام دا ياد ؟ فحسب مجلة " مستقبل مجتمع واقتصاد المعرفة في العالم الإسلامي، يتوقف على جهود عالمات المرحلة الثالثة، التي تمتد خلال الفترة من 2020- 2040، وهي مرحلة البطلات الناشئات The Emerging Champions، اللاتي تتحملن مسؤولية دفع معدلات النمو الاقتصادي والاستقرار المجتمعي في الدول الإسلامية، ويعول عليهن لقيادة قاطرة المستقبل، لأنهن نماذج مشرفة يحتذى بها من قبل الأجيال الشابة، صاحبة الطاقات والأفكار الابتكارية، الملبية لاحتياجات المجتمعات والاقتصاديات في الدول الإسلامية. وتشمل فئة العالمات أو البطلات الناشئات، 8 عالمات، هن: الدكتورة هنا شوداهري (باكستانية أمريكية) في مجال علاج أمراض القلب، الدكتورة حياة سندى (سعودية) مبتكرة ومطورة، الدكتورة مريم مطر (إماراتية) متخصصة في الإنسانيات، والبروفيسور أديبة كامارولوزمان (ماليزية) في مجال المحرمات والممنوعات، والدكتورة مريم ميرزاخاني (إيرانية) في الرياضيات الباطنية، والدكتورة رانا داجاني (أردنية) متخصصة في قضايا المرأة والإسلام، والدكتورة ريم تركماني (سورية بريطانية) متخصصة في التاريخ الغربي، والدكتورة غادة محمد عامر (مصرية) وخبيرة في مجال هندسة القوى الكهربائية.جيل الرائدات والعالمات المطوراتالمرحلة الأولى، وهي مرحلة العالمات الرائدات، وتمتد خلال الفترة من 1980 – 2000. وتضم فئة العالمات الرائدات 4 عالمات مسلمات، هن: البروفيسور سميرة موسى (مصرية في مجال الطاقة النووية والاستخدامات السلمية، والدكتورة نسرين غدار (كويتية لبنانية) في مجال كاقة المستقبل، والبروفيسور بنت شاهين صديقي (باكستان) في علم النبات، والبروفيسور سميرة إبراهيم إسلام (السعودية) في علم الأدوية. أما المرحلة الثانية، في مرحلة العالمات المطورات، وتمتد خلال الفترة من 2000 – 2020، وتشمل 8 عالمات، هن: فتضم البروفيسور رابيا حسين (باكستان) متخصصة في الأمراض المعدية، والبروفيسور خاتيجا مود يوسف (ماليزيا) في مجال الفيروسات، والدكتورة أسمهان الوافي (مغربية كندية) في مجال آمن الغذاء، والبروفيسور إلهام القرضاوي (قطرية) في الفيزياء، والدكتورة سانيا نيشتار (باكستان) في صنع السياسات، والبروفيسور نوكيت يتيس (تركيا) في إدارة العلم، والدكتورة حصة الجابر

الواد الشماس جرجس يسأل 3
ابوه الراهب برسوم -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم عن وضعية المرأة المسيحية في المشرق فيؤكد له برسوم انها تحت وصاية الكنيسة فهي لا تستطيع تبديل مذهبها الديني ولا اعتناق ما سوى المسيحية ولا يحق لها الزواج ممن ترغب خلاف مذهبها ويتم ختامها فرعونياً وتفحص بكارتها قبل الدخول بها وترشم في أماكن حساسة من جسدها ولا يحق لها الطلاق الا ان تزني ويقر زوجها بزناها والمرأة في المسيحية تفقد شخصيتها الاعتبارية بعد الزواج تفقد لقب اسرتها وتحمل لقب أسرة زوجها وتصبح عبدة عند ام زوجها وأسرته وهي تبع لزوجها وليس لها ذمة مالية مستقله وليس لها حقوق ولا حاجه خالص وهي تحت وصاية اسرتها فلا تتزوج من تريد وفي وصاية زوجها بعد ان تتزوج وهو الوصي عليها في كل أمورها يا ابني جرجس اللي بيهاجموا وضعية المرأة في الاسلام أليس من باب أولى ان يصلحوا احوالهم ويطالبوا برفع وصاية الكنيسة على رعاياها والأب والأخ على بناته واخواته مش كده ولا ايه يا واد يا جرجس ؟!

ان الدين عند الله الاسلام
المسيحية ضد المساواة -

الحمدلله " ان الدين عند الله الاسلام " وما عداه باطل ومنسوخ ولننظر الى وضعية المرأة المسيحية في نصوص كتابها ومقولات مفكريها وفي واقعها الان "أيها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب، لأن الرجل هو رأس المرأة كما أن المسيح أيضاً رأس الكنيسة، وهو مخلّص الجسد. ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء" (أفسس 21:5–24). خضوع تام للذكر في كل شيء وقوامه له مطلقة على المرأة

الواد الشماس جرجس يسإل5
عن تعري المرأة المسيحية -

الواد جرجس الشماس بيسأل ابوه الراهب برسوم عن عورة المرأة المسيحية وظاهرة التعري في الكنايس فيرد الراهب وهو ايه اللي اوقعني في الخطية وملأ قلايتي بالنسوان الا التعري ‪أقول لك حاجه تعرف واحد اسمه صامؤيل ‬ إنه يعمل مصور أفراح بالكنيسة منذ سنوات وإنه رأى "عجب العجاب النسوان المسيحيات يتسابقن في العري، فيجلسن في المقدمة أثناء صلاة الإكليل وهن "حاطين رجل على رجل" ولا يستتر منهن سوى الشبر الأخير من أجسادهن. ويقول : "أنا عندي الإثبات بس ماقدرش أنشره علشان محدش يقاضيني". الامر مخجل يا بني جرجس لشخص محترف كهذا أن يتحول من امتهان التصوير لامتهان التلصص، عبر تصوير سيقان وأفخاذ النساء، بل والاحتفاظ بنسخ منها والتهديد باستعمالها؟

ان الدين عند الله الاسلام
هروب الكنسي من واقعه ؟! -

الحمدلله الذي جعلنا مسلمين موحدين لا مثلثة ولا مشركين ضالين وبعد " ان الدين عند الله الاسلام " وما عداه باطل ومنسوخ وبعد ، من الواضح ان هجوم الكنسيين الانعزاليين الصليبيين المشارقة على الاسلام والمسلمين هروب الى الامام من استحقاق إصلاح احوال المرأة المسيحية المأساوية عندهم ، ونحن نقولهم بدل ان تكروزا بشتم الاسلام هنا او تكرزوا بالقيم العلمانية بين المسلمين اذهبوا وأصلحوا احوال المرأة والرجل عندكم اكرزوا بقيم العلمانية من مساواة وعدالة واجعلوا المرأة صنو الرجل وأعطوها حق الاعتقاد الديني وحق الاختيار وحق الولاية على نفسها الخ الخ هذه الرجولة الحقة اما الهروب من مشاكلكم بالهجوم على الاسلام والمسلمين السنة فهذا قمة الجبن والنذالة بصراحة يا كنسيين انعزاليين صليبيين عنصريين .

ان الدين عند الله الاسلام
لماذا ؟! وما معنى ذلك ؟! -

مله الإسلام لم تبتدئ مع نزول الرسالة المحمدية.ملة الإسلام ابتدأت مع سيدنا إبراهيم { مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلا نَصْرَانِيًّا وَلَكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} ..{ قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْـزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنْـزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ} .{ وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَى تهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} .أول من أسلم لمله الإسلام هو سيدنا إبراهيم ... وهو الذي أطلق أسم المسلمين على من يتبعها .{رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ} {وَجَاهِدُوا فِي اللَّهِ حَقَّ جِهَادِهِ هُوَ اجْتَبَاكُمْ وَمَا جَعَلَ عَلَيْكُمْ فِي الدِّينِ مِنْ حَرَجٍ مِلَّةَ أَبِيكُمْ إِبْرَاهِيمَ هُوَ سَمَّاكُمُ الْمُسْلِمِينَ مِنْ قَبْلُ وَفِي هَذَا لِيَكُونَ الرَّسُولُ شَهِيدًا عَلَيْكُمْ وَتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ فَأَقِيمُوا الصَّلاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَاعْتَصِمُوا بِاللَّهِ هُوَ مَوْلاكُمْ فَنِعْمَ الْمَوْلَى وَنِعْمَ النَّصِيرُ} { وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلا } .{ وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ } { قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ دِينًا قِيَمًا مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} { وَقَالُوا كُونُوا هُودًا أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ} .{وَمَنْ أَحْسَنُ دِينًا مِمَّنْ أَسْلَمَ وَجْهَهُ لِلَّهِ وَهُوَ مُحْسِنٌ وَاتَّبَعَ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَاتَّخَذَ اللَّهُ إِبْرَاهِيمَ خَلِيلا} وأخبرنا الله أن سيدنا

اين بقية تعليقاتنا الراهب
ابرسوم يسأل ؟!! -

الراهب برسوم يسأل اين بقية تعليقاتنا ؟ اين ذهبت هل أكلتها القطة

عاوز تضحك على الخوارنه
الانعزاليين الكنسيين ؟ -

عاوز تضحك على الخوارنه المعتوهين من الذين كفروا من الأمة المسيحية الضالة ؟! الذين يكرزون بالمساواة بين المسلمين اضحك قال ايه قال انه يريد ان يجرب اجندته المساواة في بلد مسلم ؟! وليه يا خوري لا تجرب وصفتك في مجتمعك المسيحي في الشام او مصر ؟! وتجعله فأر تجارب لأفكارك فيالي بتكرز بالعلمانية والمساواة بين المسلمين اكرز بها من باب أولى. بين قومك اجعلهم فئران تجارب لأفكارك انزل الى المناطق المسيحية في لبنان وفي محيط كنيسة الموارنة واكرز بالعلمانية مطالباً بالمساواة والعدل للمرأة المسيحية مثلاً أن تضرب زوجها كما يضربها فإذا تم قبول افكارك السمجة وتنفيذها من الكنيسة المارونية وكنائس الشام والمشرق تعال عاير المسلمين بما لديهم يا فاشل واكرز باجندتك عندهم

فول العزيز
نورا -

يا فول يا عزيزي ما يحصل للمرأة في العراق من اضطهاد من ناس لا علاقه لهم بالله ولا يدينون بشئ نحن لا نقول ان اليهودي يقتل ويغتصب بأسم الله ..لا ..من يفعل الاجرام لا علاقة له بالله ابدا ..لا يمكن ان تنسب الجرائم للأديان ..او الى الرب .رب البشرية واحد ..فهذا يوقعكم في الخطأ والعقوبة الأخروية لانكم تنسبون ذلك الى الله ..والذي خلقني خلقك ...انا أناقشك لأنك لست ملحد وتعرف الله..ورب الاسلام ربك ..مثلا اليابان كانت مثال لأقوى وأشنع وأفظع وكل ما تعنيه الوحشية في قتل الناس فكانوا يتراهنون او يتسابقون على من يقدر على قتل 100 شخص بسيف واحد ..ولكن اعتبروا من أخطائهم بعد ان عاقبهم الله بالمجازر وصارت اليابان حاليا بعد قرون من استحلالهم الدم ..اصلا تاريخ للبشريه في الماضي كلها أفلام رعب .الم يقتل الناس أنبياء الله .....متى استقرت امريكا ونمت وتطورت ..متى نهضت اوروبا الا من عهود قريبه ..يا عزيزي لا يوجد نص ديني إسلامي بالقتل الا آية كانت تتحدث عن قتل فعلي حاصل ..وانا الأصل والحكم يؤخذ من آية من قتل الناس كأنما قتل الناس جميعا والدواعش والمسلمين يعرفون انهم في نار جهنم وبئس المصير ...ويعرفون نتيجة اجرامهم فحكم رب الاسلام عليهم بهذه الطريقه ..لهم الْخِزْي والعار يوم الحساب هؤلاء المدعين انهم مسلمين لكن مغيبين العقل .

Almou -

كررتُها أكثر من مرة ياعزيزي فول, حضرة الكاتبة تلعب بالنار وشخصياً أخشى عليها من خفافيش الظلام. نورا تتباهى بدولتها من حيث دور المرأة ومن حيث الإنفتاح . معها حق في ذلك ، لكن سياسة حكام الإمارات الحكيمة تركت الدين للأمور الدينية فقط ، وتمارس هذه السياسة الإنفتاحية . نورا تدافع بشراسة عن شيء، أقل مايال فيه هو أنه مخالف للتعاليم ، إذ كيف يكون للمرأة كرامة بعد أن يحلل ضربها من قبل الزوج ، لمجرد أن هذا الفحل قد ساوره الخوف في أن تلعب على الحبلة !؟

هيا بِنَا نضحك على الخوارنه
والمطارنة المغفلين -

عاوز تضحك على الذين كفروا من الأمة المسيحية الضالة ؟!! من الخوارنة العنصريين البذيئين الذي يغترفون تعليقاتهم من بيئاتهم الكنسية والمنزلية الوضيعة ، اضحك الذين يكرزون بالعلمانية بين المسلمين والتي تحتاجها أول ما تحتاجها مجتمعاتهم المسيحية التي تسيطر فيها الكنيسة عليهم سيطرة تامة وتصوغ حياتهم فيها من الميلاد حتى الهلاك ؟! وهم يقدمون حلولاً فشلت في الغرب ذاته أدت الى تخريب النواة الاولى فيه. والمثل الشامي يقول اللي بيجرب المجرب عقله مخرب ولو

الواد جرجس يسأل الى أي
كنيسة تنتمي ايلاف -

الواد الشماس جرجس بيسأل ايلاف فين الأسئلة بتاعتي وردود أبويه الراهب النكاح برسوم عليها ما يصحش كده ما يصحش كده مثلما نشرتم تعليقات التيار الانعزالي الكنسي اللئيم الذي يشتم المسلمين ويفتري الكذب على الاسلام ، المفروض حق الرد محفوظ والانحياز مرفوض حتى لا نقول للأب كنيسة تنتمي ايلاف اللبرالية مش كده يا ايلاف ولا اييييييه ؟

اضاءة
وتوضيح -

المقصود من التعليق الاول ان الهيمنة الذكرية ليست محصورة في امة العرب كما يدعي بعض الحالمين العلمانيين على ايلاف الغراء.

طيب ساعدنا
خوليو -

يقول السيد صاحب التعقيب على تعليقي رقم -٧- الذي يريد ان يضحك على الخوارنة المعتوهين كما يقول،، ان أكرز بين مجتمعي المسيحي بالمساواة ،، لا ينشغل بالك يارجل فالمناداة هي للجميع،، ولكن هناك عقبة ليست صغيرة. وهي ان حكومات الذين امنوا تمنع تشريع قانون مدني لأية فءة كانت من المجتمع،، لان شريعة الذي وسعت كرسيه السموات والارض تحرم ذلك ،، فهلا تكرمت وساعدتنا في تحقيق تشريع القانون المدني في الزواج والطلاق والإرث ليشمل فقط غير الذين امنوا ،، فنكون لك من الشاكرين مع أخذ العلم بان هذا القانون لإيلزم أحداً بتطبيقه لا من الذين امنوا ولا من الذين كفروا ،،فهو اختياري ولا يلغي اي تشريع ديني ،، فهل يضرك هذا ياسيد ؟ أنتم يأهذا لاتريدون التعايش السلمي الحقيقي بل تريدون فرض شريعتكم على الجميع وشريعتكم تعتبر الذين كفروا كما يسميهم كتاب السجع المقدس بأهل الذمة،، وعليهم بدفع الجزية وهم صاغرون ( اذلاء تقول كتب التفسير المعتمدة وهي أساساً ليست بحاجة لاي تفسير فصاغرون تدل على مايريدون قوله مثل الذي يصفع ابنه او زوجته كف ويقول لهما ولا كلمة اريد ان اسمع) ،، رجاءً ساعدنا على تشريع القانون المدني ولا مانع ان تلحقه بكليشة تقول حذار يامومنين فهذا حرام،، فنار جهنم الوهم ستدخل من جميع فتحات أجسادكم ان اعتمدتم تطبيقه ،، تنشيط الدماغ بحقنة فيتامين C لاتضر،، فنشط دماغك قليلاً ياسيد حتى لاتصاب بالعته .

الاسلام لا يلزم الاخر بشي
رداً على كذب الكنسيين -

على خلاف ما يروجه محترفو الكذب المقدس من الكنسيين الانعزاليين الحقدة والجهلة فإن الاسلام لا يلزم الآخرين بشيء و لا يفرض عليهم شيء من تعاليمه بل تركهم وما يعتقدون يمارسون ما يشاؤون داخل بيوتهم وداخل معابدهم وطالبهم فقط باحترام النظام العام لدولة الاسلام والتزم الاداب العامة اذا ما خرجوا الى الفضاء العام الحقيقي او الافتراضي ولو عدنا بهم الى أصول دينهم قبل ان يبدله ويعبث به بولس شاؤول اليهودي رسول الرب الكاذب لو جدنا ان وصايا وتعاليم الاسلام هي هي في النصرانية واليهودية قبل التحريف والتبديل من حيث الدعوة الى احتشام النساء وعدم رفع أصواتهن و غض ابصارهن وتغطية رؤوسهن قاسم مشترك لأن أصل الدين واحد " ان الدين عند الله الاسلام "

الواد الشماس جرجس يسأل
عن النكاح في المسيحية -

خالف شروط النشر

من أراد العُلى
نورا -

يا فول وَيَا مهاجر وياخوليو ..اجل انا احترمكم واقدركم واعي إيحاءاتكم وأمنياتكم ..احيانا اجدها معلقه في السماء فاحلامكم كالنجوم مضيئة لكنها فوق ..وثانيا انتم الثلاثه اصحاب ثلاث معتقدات ..لو اجتمعتم لاصدار دستور دوله فلن تتفقوا ابدا ..لان المعتقد مختلف ومؤثر في صياغة الدستور ..وانا لست شرسه كما تصفون دفاعي بالشراسه ..انا واقعية جدا ..وافتخر ببلدي طبعا يا مهاجر وانت تعلم جيدا فقد مضى عمرك كله فيه أتنكر حبك الشديد لوطني ونحن ايضا نبادلك الحب واطال الله عمرك يا يا عزيزي المهاجر ..لكن ان تقام دوله علمانية في العراق مثلا نعم ممكن فهي تحتاج في الوقت الراهن ..واما سوريا فكانت علمانية ..بصراحه يا خوليو العرب لا يعرفون مفهوم العلمانية بالدقه ..هكذا هم العرب دائما مختلفين ....وَيَا مهاجر الزوج لا يضرب زوجته بنص ديني انت تبالغ وان اخذنا النصوص الدينية من الاديان فكذلك هناك اليهودي لا يجالس زوجته الحائض لانها نجسه ...وَيَا خوليو انت تعترف ان الاديان ظلمت المرأة ولكن تلوم الاسلام في تعليقاتك دائما لانه طبعا الاسلام هو السائد وفي الصداره ..لكن الحقيقه الأكثر ان العادات المتحكمه بحياة المرأة والنص الديني لصالح المرأة وخوفا عليها ...انا عندي مبدأ آخر ان المرأة تصنع مكانتها بنفسها بدون الحاجه الى ذكر (يعكنن عليها حياتها لكن طبعا بالاخلاق والقيم )).. على العموم من أراد العُلى سهر الليالي ..اتمنى لكم احلى السهرات والأمنيات ..مع انه الوقت ظهرا ...اقدر كفاحكم واشكر صبركم على الشتائم .

اقتراحك ترفضه كنايس
المشرق يا خوري الجهالة -

احنا بنقول خليك في حالك يا خوري الجهالة والحماقة ولا تتدخل فيما لا يعنيك روح اصلح احوال مجتمعك المسيحي في المشرق ولا تكرز بين المسلمين بجهالتك فالاسلام لا يتدخل في شئون الكفار المشركين ويتركهم و ما يعتقدون في عباداتهم وشئونهم الخاصة الا اذا طلبوا هم تحكيم الشريعة من جهة ثانية لن تقبل منك الكنايس في المشرق اعني تدخل المسلمين بوضع قانون يلزم غير المسلمين وسيصرخ المسيحيون يستنجدون بالغرب الكافر المسيحي والعلماني ان الحقونا ان المسلمين يريدون فرض عقيدتهم وشريعتهم علينا

تصوراتكم مصدرها بيوتكم
بيئتكم وأسفار أناجيلكم -

تصوراتكم عن المسلمين نضح تربيتكم الكنسية والمنزلية الوضيعة وبيئاتكم ومن اسفار أناجيلكم الاباحية

لماذا لا تعطونا حق الرد ؟
ليبرالية ايلاف على المحك -

لا لا ما يصحش كده ؟!!! لماذا تحجب ايلاف تعليقنا عن النكاح في المسيحية اين ليبرالية ايلاف لماذا تراعي ايلاف خواطر الكنسيين الانعزاليين البذيئين ولا تسمح لنا بالرد عليهم بنفس اسلوبهم !!!! لا ما يصحش كده ما يصحش الواد الشماس جرجس وابوه الراهب النكاح برسوم

خوليو
نورا -

خوليو المحترم /يسأل عن إمكانية تشريع قانون الزواج المدني وما يخصه من عقد قران وطلاق وإرث ...بالنسبة للاسلام حدد الديانة ولم يحدد جنسية ....المسلمه تتزوج مسلم فقط أيا كانت جنسيته ..هذا لا يمكن ان يتضمن القانون المدني.. لكن معك حق في الاديان الاخرى او بدون يحتاجون القانون المدني ليشرع لهم طريقة الزواج والطلاق والإرث ..انا معك في كل دوله مسلمه يجب ان يكون هناك قانون مدني يحكم هذا الزواج ويعترف به لمن أراد الارتباط لتحقيق قدسيته ....لكن خوليو لا تنسى فلن يدخل زواج المسلمه من ضمن بنوده ..لان زواجها محكوم بالديانة .

ضرب النساء حالة وبائية
بالمجتمعات المسيحية -

على خلاف ما يروجه الكنسيون والعلمانيون عن مثالية واقعهم كما يزعمون الا ان ضرب النساء في المجتمعات المسيحية والعلمانية يشكل حالة وبائية حيث يفضي الضرب المبرح الى الموت او الإعاقة الجسدية والنفسية وهو وباء قلما تنجو منه زوجة او عشيقة وقلما تنجو منه اخت او بنت او عمة او خالة او جارة او زميلة عمل .

تعرف على انواع النكاح
المعتبر في المسيحية -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب برسوم ليه احنا بنعير المسلمين بالنكاح مثنى وثلاث ورباع وملك اليمين ابوه الراهب النكاح برسوم يرد بصراحة عشان احنا الأرثوذوكس منذ الف عام يا ابني نحن المسيحيين مش حتصدق لدينا نكاح اكثر من المسلمين ونسوان الرعية ملك يميننا وهناك انواع واشكال من ملك اليمين و النكاح المسيحي منها على سبيل المثال لا الحصر نكاح المدبح ونكاح اللقمة ونكاح الاعتراف ونكاح الزيارة ونكاح القلاية ونكاح غرفة القسيس والشماس والكاهن والمرنم !

تعقيبات قصيرة
فول على طول -

أولا كل التحية للعزيز المهاجر ..وللرائع دائما خوليو العزيز ... يا نورا العزيزة نصوصكم المقدسة لا تساعدكم فى الدفاع عن المرأة أو حتى عن أى قضية تمس المواساة والسلام والعدل ..نقدر لكى مجهوداتك ولكن نصوصكم لا تساعدك ..فلا داعى لتحميل نفسك أكثر من طاقتها للدفاع عن شئ متهرئ أصلا ولا يصلح لشئ ..تحياتى اليكى - والى الشيخ أذكى اخواتة : كفاكم تهريج وهرج ومرج ..تصوراتنا عن جنتكم هى من واقع كتبكم ونصوصكم التى لم يعتريها التحريف ..نحن نأتيكم بنصوصكم ونتحداك أن تقول أن هذا النص لا يوجد لدينا ...أما تهريجك عن الراهب برسوم وغيرة فهى قصص هابطة ومجموعة من البذاءات والاتهامات لا تستحق الرد ...هات ما يؤيد كلامك من مصادرنا كى تكتسب بعضا من الاحترام والمصداقية وما عدا ذلك يجعلنا نزدريكم أكثر . أما الفاضلة كاتبة المقال فهى تحاول القاء حجر فى المياة الراكدة لعل وعسى ...شكرا وتحية لمجهوداتها وأتمنى أن تكون أكثر شجاعة وصراحة ان كانت تسمح لها الظروف بذلك .

تشريع خطف النساء
واغتصابهن بالمسيحية -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه البيولوجي الراهب برسوم احنا ليه يابا بنعيّر. المسلمين بالسبي والغزو والنهب مع انه مسطور في كتابنا المؤدس وبنمارسه لما أرثوذوكسية تسلم نخطفها ونوديها الى دير في الصحراء ؟ ابوه الراهب برسوم يرد عشان احنا يا ابني ما لناش حق احنا عندنا فقرات في كتابنا نتعبد بها ربنا يسوع رب الجنود فلا يجوز لنا تعيير الآخرين وتاريخ مسيحيتنا الرحيمة كله قتل ونهب وغزو وسبي وذبح ولذلك غير مقبول وغير مفهوم تعيير المسلمين بالسبي والرق و سبي النساء اثناء الحروب وخطفهن عنوة، ومن ثم اغتصابهن حتى لو كن متزوجات رغما على ارادتهن، فهو شيء اقرته اليهودية والمسيحية و ايضا شرعتا له في الكتاب المقدس، بشكل فائق البشاعة فقد جاء في سفر التثنية الأصحاح 20 و21 مايلي : (( وإذا دفعها الرب إلهك إلى يدك فاضرب جميع ذكورها بحد السيف، وأما النساء والأطفال والبهائم وكل ما في المدينة، كل غنيمتها، فتغتنمها لنفسك، وتأكل غنيمة أعدائك التي أعطاك الرب إلهك... إذا خرجت لمحاربة أعدائك ودفعهم الرب إلهك إلى يدك، وسبيت منهم سبيا ورأيت في السبي امرأة جميلة الصورة، والتصقت بها واتخذتها لك زوجة فحين تدخلها إلى بيتك تحلق رأسها وتقلم أظفارها وتنزع ثياب سبيها عنها، وتقعد في بيتك وتبكي أباها وأمها شهرا من الزمان، ثم بعد ذلك تدخل عليها وتتزوج بها، فتكون لك زوجة )) لاحظ البشاعة في عدم الاكتفاء بالسبي وانما يتم حلق رأس المرأة المسبية إمعاناً في إذلالها وإهدار كرامتها وبعدها يتم إغتصابها أكثر من ذلك فإذا أعجبتك امرأة اخطفها وأرمي لابوها خمسون مثقالاً من الفضة واغتصبها ليلاتي طوال عمرها ؟!!!


معنى خسارة هيلاري
متابع -

‏خسارة هيلاري تثبت لنا أن شعب بحجم أمريكا يدرك أن الولايات الكبرى لاتصلح لها امرأة وأن شعارات تمكينها إنما هي للتصدير إلى العالم الإسلامي فقط ولأنهم مسيحيون فكتابهم الموصوف بالمقدس لا يسمح للمرأة بأن تكون صاحبة سلطة على الرجل

الواد جرجس الشماس بيسأل9
عن التعدد والمتعة -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه الراهب النكاح برسوم هو احنا ليه يابا بنعاير المسلمين بالتعدد ليه ؟!! ابوه الراهب النكاح بيرد من باب الحقد والحسد يا ابني يا جرجس عشان ما عندناش تعدد ولا طلاق عشان على الأقل نتزوج تاني الرسول بولس شاؤول اليهودي ربنا يجحمه مطرح ما راح بقا ادانا المقلب اللي هوه وحرم علينا التعدد عشان كده احنا بنحقد ونحسد المسلمين طب المتعة يابا يا ابني العبيط المتعة محرمة على المسلمين السنة وهم غالب أهل الاسلام الى يوم القيامة ومحللة بس عند إخوانا الهراقطة الكفار المشركين الشيعة فقط طب زواج المسيار زواج المسيار زواج شرعي بعقد ورضا الولي وبمهر وشهود بس احنا لأننا اوساخ وتفكيرنا ملان بالتصورات الاباحية من واقعنا المسيحي عاوزين نعير المسلمين بأي حاجة والسلام يا واد يا جرجس

بدون شك
خوليو -

لقد عاودت ياسيد تعقيبك. على تعليقي -٢٤- فشكراً لك ،،فقط اريد ان أوضح ان ما نطالب به غير ملزم لأحد،، لا مسيحي ولا مسلم،، ولا من اي دين او مذهب ،،هو فقط خيار اخر لمن يريد ان يتزوجو مدنياً ،،في لبنان مثلا يذهبون لقبرص ليتزوجوا مدنياً ويعودون لبلدهم ،،فلماذا لايكون قانون زواج مدني في لبنان وغيرها يوفر عليهم مشقة السفر والتكاليف ويشعرهم ان بلدهم ام حنون تلبي مطاليبهم ؟ أكرر الزواج المدني لايلغي الديني ان كان مسيحياً او مسلماً او من اي مذهب اخر ،،لذلك لاحق لاي جهة الاعتراض ،، هكذا تلبي الاوطان مطاليب جميع مكوناتها الاجتماعية والعقائدية والمذهبية ونعيش بسلام ووءام واحترام متبادل ،، قل لهذا الذي تصفه بخوري الجهالة ما هو الضرر الذي يمكن ان يسببه الزواج المدني طالما لايمنعك من الزواج على طريقتك وطريقة المسيحي ،،فلكما كل الاحترام والتقدير وزواج مباركاً لكما،، ومستعدون للذهاب للتهنئة ،، فلماذا لاتباركون لنا زواجنا المدني الذي نقبل ان تقاسمنا زوجاتنا كل شيء مناصفة في حالة الطلاق او الارث ،،وأنتم استمروا في زواجكم كما تريدون ،، اليس هذا هو العدل؟ شكراً لنورا على تعليقها الحضاري السلمي ونحن لانطالب سوى بمنحنا موقع قدم في بلادنا التي نحب ونخدم بقدر المستطاع واما الايمان فهو مسالة شخصية حرة ،،اما الشتائم فنحن نعرف انهم لايستطيعون الا استخدامها فهي مسالة تربوية اساسها عدم قبول الاخر المختلف ،،فهم مقيدون بالحقوق التي منحها دينهم للاخر المختلف. وهي حقوق شحيحة وفقيرة لا تفي بالغرض في عصر الحقوق اليوم ،، لانفهم كيف لايستوعبون في اي عصر نعيش ،،وهذا يسبب رفض الآخرين لهم،، وهذا ما نلاحظه الان في شتى بقاع العالم ،، وان استمروا على هذا المنهاج فمستقبلهم قاتم ،، العالم يقدم لهم مساواة كاملة كغيرهم وهم يقدمون فتات حقوق اكل عليها الدهر وشرب ،، استيقظوا ياناس .

الواد جرجس الشماس يسأل 10
عن دعوة بيشوي للاحتشام -

الواد الشماس جرجس بيسأل ابوه عن السبب الذي دعا الأنباء بيشوي الى دعوة نساء وبنات الارثوذوكس الى الاحتشام لا بل الالتزام بالحجاب مثل النساء والبنات المسلمات ابوه الراهب يجيب أولاً هذه الدعوة ليست في صالحنا كرجال دين يا واد يا جرجس وبيسوي حيخسرنا مسألة لنا فيها مصلحة هههه لكن الحق أقول وأقول الحق ان هذه الدعوة منه بسبب البلاوي المتلتلة ياواد في مجتمع الارثوذوكس في كنائسهم وبيوتهم وظاهرة ارتداء الملابس الكاشفة للافخاذ والصدور يا واد يا جرجس حتى في بيت الحمل الوديع رب الجنود يا واد يا جرجس والعجيب ان الأنبا تعرض لحملة ارهاب فكري من نسوان الكنيسة وبعض أشباه الرجال ههههه وتم رفض دعوته والتنديد بها وبه شوفت اكتر من كده يا واد يا جرجس ؟!

الكنسيون الانعزاليون
خوارنه ومطارنة -

التفسير والانتقاء الانعزالي الكنسي للإسلام تفسير وانتقاء خبيث وعنصري وقائم على التزوير والتدليس ونحن لا نستغرب هذا من هؤلاء الذين زوروا من البداية تاريخ ديانتهم وكذبوا على الله وعلى رسوله عيسى بن مريم وتقولوا عليه الاقاويل ونسبوا اليه ما يترفع عنه اراذل البشر ولذلك نحن لا نستغرب اسلوبهم الوضيع في تعليقاتهم التي ينالون فيها من الاسلام ورسول الاسلام وصحبه الكرام فكما يقول المثل الشامي كله من بيتو او كنيستو ومن أين سيأتي هؤلاء بالأدب في نقاشهم وتعليقاتهم فضلاً عن المصداقية وهذا حالهم في بيئاتهم ومجتمعاتهم وبيوتهم وكما يقال كل إناء بما فيه ينضح

شوفوا افعال من يصمون
المسلمين -

أكثر ما يسمعه المرء اليوم الحديث عن انتهاكات رجال الدين المسيحي وحالات الاغتصاب التي تجري وراء جدران الكنائس كل يوم وكل ساعة وما يتعرض له الأطفال من الجنسين من تحرشات رجال الكنيسة الجنسية بهم وسيطرتهم وسلطتهم التي تمنحهم نوعاً من الحماية قد ولى زمانها وبدأت حملات إعلامية ودينية بالتشهير بأولئك القسيسين الذي يلجؤون إلى الضعاف من الأطفال ويتلذذون بمعاشرتهم جنسياً كنوع من أنواع السادية التي يتصف بها رجال الكنيسة ولكن الصمت عن انتهاكهم لأعراض الأطفال قد انتهى وحان الوقت لفضحهم رغم أنهم معروفون بممارستهم اللا أخلاقية ضد الأطفال.تقول الكاتبة هيلينا هوغولوند التي دخلت الكنيسة لتتعلم الدين وكان عمرها 12 عاماً معتقدة بأنها الملجأ الوحيد الذي سوف تحتمي به من شهوات الدنيا وملذاتها، وأن رجال الكنيسة التي كانت دائماً تكن لهم الاحترام والحب، سوف يقودونها إلى الأمن والسلام في حياتها ولم تدرك حجم المخاطر التي تنتظرها وراء جدران الكنيسة المغلقة 14 عاماً قضتها خلفها ذهبت أدراج الرياح ولم تتمكن من الحديث عنها إلا اليوم وفضح رجال الكنيسة واستغلال سلطتهم الدينية في اغتصاب الأطفال.وأضافت أنها تعرضت بنفسها إلى عقابات جسدية همجية ووحشية وأنها تعرضت لغسل الدماغ خلال وجودها في الكنيسة، وأنها كانت شاهدة على أفظع جريمة ارتكبها رجال الكنيسة في الدنمارك عندما كانت صديقة راهبة تعاني من أمراض نفسية نتيجة وجودها في الكنيسة، وكان أن أخرجت إلى ساحة الكنيسة في شتاء قارس وبارد وبقيت وحدها ساعات شبه عارية حتى قتلت من شدة البرد ودفنت دون أن يحقق أحد في سبب موتها وكانت هلينا خائفة أن تقول لأحد عما شاهدته لأنها كانت بنفسها قد غسل دماغها وأنها تحت سلطة رجال الدين لأنها مازالت صغيرة. وتقول «إن أكثر ما يتعرض له الأطفال هو الضرب وخاصة على الوجه وعلى مؤخراتهم وهم عراة بسبب اختلاف في الرأي أو اعتقاد رجال الكنيسة أن الطفل قد تعرض لهجمة شيطانية وهم يتلذذون بمشاهدتهم وهم يضربون عراة وعاجزين عن الدفاع عن أنفسهم ينتظرون خروج الشيطان من جسدهم ليرتاحوا من العقاب المؤلم».وتستغرب الكاتبة من الحكومة في ملاحقة رجال الدين قضائياً وأن الأحكام بغالبيتها خفيفة وليست رادعة وأن هناك دائماً من يدافع عنهم لمصالح سياسية ودينية وتخوف من أن يترك الناس الكنيسة ويهربون منها بينما استغرب المسؤول الإعلامي في الكنيسة الكاثوليكية القس نيبس

الزواج المدني غير معترف
لدى كنايس لبنان -

الزواج المدني لا تعترف به المراجع الدينية المسيحية في لبنان اكثر بلاد المشرق انفتاحاً وتحضراً كما يوصف وان حصل فإنه لابد من إذعان المسيحي لشروط كنيسة طائفته فيتعهد بإعادة بتعميد زوجته ورشىمها وفق مذهب زوجها وان يعمد الأطفال منها على مذهب والدهم فأين حرية الاعتقاد الديني يا خوليو لماذا لا تذهب وتصلح هذه الامور في مجتمعك المسيحي بدل ان تكرز بها بين المسلمين ؟!!

Almou -

يبدو أنك يانورا لا تعرفين ماذا يحوي قرآنكم الكريم ! إله القرآن حلل للزوج ضرب زوجته بعد الوعظ وبعد الهجر، لمجرد خوفه من النشوز . بصراحة لا أفهم ولا أعي ، كيف تنكرين هذا الأمر . أعود للإمارات الحبيبة ! كأن السيدة نورا لاتريد قراءة كلامي الواضح، حول أن الإمارات دولة إسلامية لا تطبق الإسلام !! لاتطبق الإسلام !!لاتطبق الإسلام إلا في بعض أمور الشريعة والعقيدة ..الصلاة والصيام والزواج والطلاق....إلخ ولاتريدين أن ترين وتعترفين أن المهاجر يحب الإمارات كثيراً بسبب هذه السياسة، ويثني على هذه السياسة الحكيمة الذكية. تقولين للسيد فول أن كل الأديان ظلمت المرأة حسب قول الزميل خوليو ؛ هل لدى نورا شاهداً على ظلم المسيح للمرأة ؟ أما أن اليهودي لايجالس زوجته الحائض لأنها نجسة !! هل تعلمين أنه يقصد عدم الممارسة الجنسية ؟! . أمر آخر ضمن هذا السياق ! لماذا يجعل الإسلام المرأة ناقصة دين ،بعدم جواز صلاتها وقت الحيض ؟! نعم أن تحاولين الدفاع بأسلوب شرس ، وقد يكون من حقك ، لو أن دفاعك منطقي ، في حين أن الشراسة مع عدم المنطق ، يدلان على عدم القناعة بما تدافعين عنه

الخوري خوليو وكوابيس
الجزية الليلية -

الجزية التاريخية صارت فوبيا لدى الكنسيين الانعزاليين وكوابيس ليلية يقومون بعدها بنشر فرشهم على السطح

لماذا ابادت المسيحية من
يستطيعون دفع الجزية -

رغم استطاعت شعوب العالم الجديد دفع الجزية فإن المسيحية الرحيمة لم تسمح لهم بحق الاعتقاد فضلاً عن حق الحياة وفضلت ابادتهم ؟

انتقائية مقيتة
ومزمنة وغير علمية -

نسيت قول الرسول -أفضل مفسر ومطبق للقرآن- عليه الصلاة والسلام: ولن يضرب خياركم.. ووصيته قبل وفاته: استوصوا بالنساء خيراً.

الزواج في الاسلام مدني
يا خوري الجهالة والحماقة -

يا خوري الجهالة والحماقة ان الزواج في الاسلام مدني بطبعه لانه لا يتم في المسجد وبوقفه موظف مدني يحمل صفة مأذون وليس كما يتم عندكم في كنيسة على يد رجل دين كاهن او قسيس الخ المهم متى ستأتي من أوروبا الى المشرق لتكرز بأفكارك النيرة

انت مش بتفهم ليه
يا خوري خوليو -

قلنا لك الف مرة ان الزواج المدني لا توافق عليه كنايس الشرق ولاتقبل بتدخل المسلمين في امورهم كما تتدخل انت وجوقة بطرس عبد المصلوب في أمور المسلمين بل ان تيارا اصولياً داخل المسيحيين المشارقة يرفض الطلاق الا لعلة الزنا وحتى هذه العلة غير مقبولة لدى بعضهم فينفصل الزوجان جسدياً تحت سقف بيت واحد ويعيشان كل منهما على حل شعره ؟!!!! ولا ينفصلان ومن يتزوج ثانية بعد طلاقه يكون قد زنا ؟!! يالرحمة بولس رسول الرب المزعوم بالمرأة المسيحية ؟!!!!!

عندما يختل الراي
ويلتصق بالخرافات -

اليس هنالك من أيات ونصوص تكرم المرأة في الاسلام؟ ولا نص؟ هنالك كتب بأكملها عن موضوع تكريم الاسلام للمرأة، ويمكنني تلخيصها في مئة تعليق! بما فيها كتاب تحرير المرأة في عصر الرسالة. لم التفكير النمطي والمعلب والجاهز والمنتقى بغرض بث خطاب الكراهية؟ نسيت حديث أمك ثم أمك ثم أمك. ثم نسيت عدم الزام المرأة بالعمل خارج منزلها 8 ساعات على الأقل والعودة الى العمل المنزلي الشاق حيث التوقعات العالية من قبل الأولاد والزوج والمنزل. نسيت أيضاً حقها الطبيعي في الاسلام في الزواج بدلاً من السقوط في فخاخ السوق السوداء، نسيت حقها في ان لا تدفن حية بعد ولادتها مباشرة في مكب نفايات أو توضع على قارعة الطريق لأنها ولدت بالحرام. نسيت حقها في عدم اصابتها بالايدز من زوجها المهووس بالزنا والسوق السوداء، نسيت حقها في ان لا ترغم على الاجهاض غير الآمن، لأن زميلها أو صاحبها قد جرها الى السرير عنوة أو بوعد الزواج.

واحنا مالنا ما تروح تقابل
عون والبطرك يا خوري -

طب واحنا مالنا بالزواج المدني بين الطوائف المسيحية او الخارجة عن الاسلام السني لبنان يسيطر عليه المسيحيون والشيعة اخوانكم في الدين - على اعتبار انهم يؤلهون علي - انزل قابل ميشال عون رئيس الجمهورية و بطرك الكنيسة المارونية واقنعهم بأفكارك

خوليو
نورا -

صراحه يا اخواني ،،يبقى ان نضع حلولا لكل من يعيش على وطنه ،، وان القوانين يجب ان تناسب الجميع ،،منها الزواج المدني للراغبين ،،لما لا ،،لماذا يذهب الى قبرص حتى يتزوج مدنيا ،،يتزوج في وطنه بحكم قانون يحميه هو وزوجته ان كان غير مسلم ،،،، نحن في الاسلام الزواج من خلال المحكمة والولي والشهود ،،مدني إسلامي ،،،اما تلك الفئه ما الحل معها ،،مثلا السيد خوليو يرفض الزواج بقيود الكنيسة او الزواج الاسلامي وهو حر ،،،نحن في دولنا العربية لا ندعي المثاليه وفعلا الاسلام لا يتدخل في احوالهم الشخصية ،،لكن حقا لو كان ملحد ويريد زواجا مدنيا وفيه اشهار وعقد زواج لما لا ،،،من حقه ،،،ممكن هناك أفكار من السيد خوليو تحل بعض المواضيع المعقده في مجتمعاتنا العربية ،،،لانهم يقتسمون معنا المعيشه وحمل راية الوطن فلهم حق ايضا فلماذا نتجاهلهم ،،،وكما هي الكاتبه نفسها تعترف ان الولايه والوصايا حمل ثقيل عليها ،،،نحن هنا نتناقش ولا نتقاتل ،،حتى نحل مشاكل اوطاننا العربية .

Almou -

متى كان كلام الرسول العظيم يعلو ما تسمونه آيات قرآنية أو كلام الله، أيها المصاب بالإنتقائية المزمنة والغير علمية ؟ لابل الإنتقائية المجبولة بالغباء المطلق ! ثم هل تتفضل وتشرح لنا ، من المقصود بكلمة/خياركم/؟ ولماذا لم يقل (بطيخكم أو عجوركم أو بندورتكم) بل انتقى الخيار ؟ أصابع الببو ياخيار ، والببو بالشامية تعني الطفل الرضيع .

لا اجابة
الى مهاتر! -

يستفسر... ليستفز... وليهاتر في الظلمة!

هي ليست الرجل
آدم -

"ولا تتمنوا ما فضل الله به بعضكم على بعض، للرجال نصيب مما اكتسبوا وللنساء نصيب مما اكتسبن ". صدق الله العظيم.

52
Almou -

لم تتعلم سوى هذه الجملة يا حضرة المهاتر الحقيقي ؟ بالطبع ليس لديكم إجابة فَ(كلام الله) يحلل للرجل ضرب زوجته بعد الوعظ أولاً والهجر في المضجع ثانياً ثم يأتي دور الضرب . مهما تحاولون لي عنق الحقيقة ، لاتقدرون على ذلك يامهاتر ! لا أنت ولا نورا ولا أكبر شيخ في العالم الإسلامي يستطيع تفضيل كلام النبي على ما تسمونه كلام الله .

شكراً نورا -٥١-
خوليو -

هكذا يبدأ التفاهم والود والتعايش المشترك السلمي ،،اي يجب ان يكون الوطن ام حنون تحضن جميع ابناءها وبالمقابل هم يدافعون عن الوطن ،،جميلة هي الحرية وتأمين الحقوق ولكل مواطن ان يختار ما يسعده ،،أنا اشعر بكامل السعادة بالمساواة بين المراة والرجل اخرون يسعدون بعدم هذه المساواة ويبررون ذلك بأنها سماوية ولهم كامل الحرية في ذلك ان توافقا الاثنان ،،وان لم يتفقان فأمام كل منهم خيارات اخرى ،،شكراً نورا

بعد الإذن من الأخت نورا
بلاش هذيان روح نام -

ههههه ابدأ بالمطالبة باحلامك الافتراضية في داخل مجتمعك المسيحي الذي يحتاج بالفعل الى العدالة والمساواة حيث تتحكم فيه الكنيسة من الميلاد الى الهلاك لسنا كمسلمين محتاجين الى هذيان شخص شتام ولئيم وعنصري وانعزالي مثلك يشتم مقدساتنا ويكرز بأفكاره بيننا لدينا منظومة كاملة متكاملة ومثالية للحياة ولما بعد الحياة روح نام روح نام وابدأ بهذيانك بين بني قومك لعل وعسى