رياضة

جماهير فرحة بخسارة الهلال

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أكثرهم سعادة مشجعو النصر أعداء "الزعيم" التقليديين:
جماهير رياضية تغمرها الفرحة لهزيمة الهلال السعودي

سلطان القحطاني من الرياض: أكثر السعداء بخسارة فريق الهلال السعودي لكأس عاهل السعودية الملك عبدلله بن عبدالعزيز مساء الجمعة هم جماهير أندية الأهلي والإتحاد والأعداء التقليديون لـ"الزعيم" جانب من تتويج الشباب بلقب الدوري السعودي مساء البارحة جماهير نادي النصر،على اعتبار أن حاصد الكأس نادي الشباب السعودي لا يحوز تلك الجماهيرية الكبيرة التي يتميز بها رباعيو الدوري السعودي السالف ذكرهم،إذ إن الشباب ما زال بعيداً عن الحصول على رصيد شعبي كبير منذ أعوام خمسة عاش فيها تقلبات ورياح عاتية.

وعلى الرغم من التعزيزات الأمنية الكبيرة التي انتشرت في أرجاء العاصمة الرياض تحسبا لطوفان جماهيري عارك من قبل مشجعي الهلال الذي يحظى بنسبة جماهيرية كبيرة، خصوصاً في المدينة التي شهدت منصاتها تتويجه مرات عدة بكؤوس متواترة، إلا أنها ما لبثت وأن غادرت بعد وقت قصير إثر ورود نبأ هزيمة الهلال إليهم، كون أن الجماهير الشبابية ليست بذلك الحجم المُربك الذي يستدعي هذا الحجم من الدوريات الأمنية.

ولعل أكثر المتضررين من هزيمة "الزعيم" ، كما يحب جماهيره تسميته، هم أصحاب المحال والمطاعم الشهيرة التي تنتشر في أوصال العاصمة الرياض وشوارعها ذات الاكتظاظ الشبابي المعتاد، إذ قال أحد نُدّل محل لتقديم القهوة الأميركية ومتفرعاتها في شارع التحلية، شريان الرياض الشاب، أن حجم مبيعاتهم لهذا اليوم (الجمعة) متدنٍ جداً، وهو كذلك كون أن الجماهير الهلالية لم تأت كالعادة إثر كل مباراة للتلويح بأعلام فريقها والتعبير عن الانتصار بالفرح والغناء.

ولكن لماذا الجماهير الأهلاوية والاتحادية والنصراوية هم الأكثر سعادة بهذه الهزيمة "المذلة" كما يرى متابعون، بحق جماهير الاندية الاخرى فرحة بخسارة الهلال سليل الكؤوس" نادي الهلال السعودي؟ . الإجابة هو أن الهلال أذاق الأهلي مرارة الهزيمة في كأس ولي العهد الذي انتزعه منه ومن جماهيره، وكذلك الاتحاد الذي كان زورقاً لعبور الفريق الأزرق بها إلى النهائي،في حين أن جماهير النصر لن يحتاجوا لأي سبب للفرح بهزيمة خصمه التقليدي، فهذا ديدنهم كما يحدث من مشجعي الهلال أيضا حين خسارة النصر.

أما عن المباراة فإن أوساطاً رياضية تابعتها منذ دقائقها الأولى رأت أن الشباب كان مسيطراً بشكل كبير على مسيرة المباراة، وتميز لاعبوه بـ"الحرفنة الفذة" فيما يتعلق بالمهارات الفردية التي تكللت بالحصول على أول ركلة جزاء نتج عنها الهدف الأول، ومن ثم كرّت المسبحة الهلالية لتتحول المباراة إلى "أوركسترا شبابية" عزفت في شباك الدعيع، أحد أهم حراس في المملكة، وتصبح النتيجة ثلاثية مقابل لا شيء لفريق الهلال.

الهلاليون قبل المباراة كانوا على يقين داخلي بأنهم لن يواجهوا تهديداً يُذكر من نادي الشباب الذي كان بحق فريقا عازماً على اقتناص الكأس، ولذلك دخلوا إلى المباراة وهم يعتقدون أن كأس الملك الجديد سيذهب إلى خزانتهم في مركز النادي جنوب الرياض، حتى أن أحدهم قال مداعباً أن نادي الشباب " لو أحرز هدف فسيكون ذلك خطأ دفاعي من قبل سيقان لاعبي الهلال لا من مهاجمي نادي الشباب" على حد قوله.

كما أن رياضيين سعوديين قالوا بأن صحافة نادي الهلال السعودي، وهي تكاد تستحوذ على نسبة كبيرة من صفحات الرياضة في المملكة السعودية، لن ترحم فريقها مُطلقاً إثر هذه الهزيمة الثلاثية، بل ستبادر منذ الغد عبر كتابها ومحرريها إلى الحديث عن سلبيات الفريق وفجواته رغم أن الدوري انتهى، وهي عادة ليست غريبة على "الصحف الزرقاء" كما يسميها المتابعون الرياضيون.

لكن رئيس النادي الأزرق الشاب محمد بن فيصل، الذي يُعتبر أصغر رئيس ناد في العالم، فسّر هذه الهزيمة أمام ملكه حين واساه قائلاً:" خيرها بغيرها"، فأجابه بما معناه أن فريقه حصد كل شيء هذا العام، وهي حصيلة جيدة من الكؤوس بلغت ست بطولات حتى اللحظة، وبدا الأمير الشاب مبتسما وهو يواسي لاعبيه على أرضية الملعب إثر انتهاء المباراة-الهزيمة مباشرة.

إقرأ المزيد:

مقتطفات من النهائي السعودي

رئيس الهلال يبارك للشباب

الشباب يكتسح الهلال ويحقق لقب الدوري السعودي

نقل مباشر لمبارة النهائي السعودي : انتهت الهلال (0) الشباب (3)

الصحف السعودية تفرد مساحات لتغطية نهائي الملك

كأس جديدة للمباراة النهائية

تاريخ لقاءات الهلال والشباب

الملك عبدالله يوجه بدخول الجماهير مجاناً للنهائي

الفضائيات تتسابق لنقل النهائي السعودي

الملك عبدالله يرعى نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين .. غداً

قمة الهلال والشباب: كلاكيت ثاني مرة!

استعدادات الهلال والشباب لمباراة النهائي

طاقم سويسري لإدارة النهائي

ضربة تحت الحزام من الرئيس الشاب للبلوي

إيلاف ترصد أبرز ما شهدته قمة الإتحاد والهلال

الصحف السعودية تشيد بتأهل الهلال

الشلهوب يقود الهلال إلى نهائي الدوري السعودي

نقل مباشر للقاء القمة: انتهت بفوز الهلال بهدفين مقابل هدف

الهلال والاتحاد وجهاً لوجه في نصف النهائي

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف