فضاء الرأي

داعش، إلى شباب داعش!

-
قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
رسالة مني كأب إلى كل الشباب الأبناء الأحبة المغرّر بهم مع تنظيم (داعش): يريدكم قادتكم من كهوفهم أن تكونوا برابرة القرن وقتلة الإنسانية وأعداءها وأعداءً لأنفسكم، يحملونكم على أن تكونوا وقود نيران الطائفية ومأساة القرن في حرب ضروس لا ناقة لكم فيها ولا جمل ولا مستقبل ولا طموح، عودوا إلى عوائلكم، آبائكم وأمهاتكم، أخواتكم، إخوانكم، خالاتكم، عمّاتكم وجداتكم، عودوا إلى أوطانكم، لمدارسكم، لجامعاتكم، لأقرانكم، لزملائكم، لأصدقاء الطفولة، لشوارع قراكم وبلداتكم ومدنكم وأحيائها ومرابع صباكم التي اشتاقت إليكم، انخرطوا بمجتمعاتكم، كونوا قدوة حسنة للجميع، شاركوا ببناء المستقبل الواعد بكم وبتضحياتكم، بإيمانكم بالحياة، بالإنسان والإنسانية، بالله الواحد الأحد الرحمن الرحيم، بالإسلام العظيم السمح المتسامح، كونوا جزءاً منيراً في هذا العالم لا ظلاميين قتلة دمويين، بينما عصابة من (قادة الاستكبار والرعب والقهر والذبح) يقودونكم إلى حتفكم ويستفردون بكم تحت دعاو باطلة ومزاعم مرفوضة، يريدونكم أن تكونوا الخوارج الجدد والعصاة الخارجين على العصر والملة والدين الحنيف، فلا تكونوا تكفيريين وظلاميين كجهالاتهم وسفاهتهم وعنتهم ووحشيتهم وغلظتهم،،، أهلاً بكم في أوطانكم ودياركم ولكم في قلوب الجميع منزلة الأبوة والأمومة والأخوة والحنان والمحبة والتعاضد والتناصح والودّ، وسلاماً إليكم وعليكم حيث تكونون ............تعالوا إلى كلمة سواء في أحضان الأوطان الدافئة !
***
إنها حربنا انتصاراً للتسامح والسلام والمحبة، إنها حربنا دفاعاً عن أمننا القومي عبر العالم، إنها حربنا ضد قوى الشر والظلام، إنها حربنا التي قدمنا فيها قوافل الشهداء الأبرار، مرحى لأرواحهم التي تثير فينا العزيمة والكبرياء والصمود، مرحى لأرواحكم الجليلة يا حماة الأردن في مسار التحدي والإقدام والتضحية بالغالي والنفيس منذ عبدالله الأول وهزاع المجالي ووصفي التل وعزمي المفتي ونائب المعايطة وزياد الساطي ووليد بلقز، بنجيع دمائكم الطاهرة ينتصر الإنسان في كل مكان، لقد عاش الأردن مع الخطر وتآخى مع البطولة والإقدام، ولا نامت أعين الجبناء، وتُبّاً لعصابات القتلة والتكفيريين وخفافيش الظلام ومناصريهم ومؤيديهم من الجهلة والحمقى والسفهاء، "دمت يا أردن مرفوع اللواء،، تنجب الأبطال لاترضى بديلا"... !
***
اقذفوا لتنظيم عصابات الرعب (داعش) بالمجرمين القتلة ساجدة الريشاوي وزياد الكربولي واركلوا بأحذيتكم كل أتباعهم وأنصارهم من المأفونين والمسعورين والمساطيل خلف الحدود، وأعيدوا ابننا الطيار البطل معاذ الكساسبة سالماً لوطنه وأهله ورفاق سلاحه ............. وسيظل الأردن ممجدّاً شامخاً قوياً ملهماً ومدافعاً عن الحق والإنسانية والتسامح عصيّاً على قوى الشرّ والبغي والإثم والعدوان في كل آن وزمان ومكان عبر العالم.
&نعم، ما يهم الآن وبشكل عاجل هو عودة ابننا الطيار البطل معاذ الكساسبة والباقي (تفاصيل) لندع البعض "يتسلون بها بحكايات الحصيدة أو العصيدة التي تخصهم وحدهم"بعيداً عن الهمّ الوطني والأمن القومي الذي لم يكونوا في أي يوم من الأيام جزءاً من منظومته أبداً، بل كانوا حرباً وتآمراً عليها،،& لكم تنظيراتكم وسفسطاتكم وعقائدكم، وللأردنيين الذين لا تنتمون إليهم إرادتهم وعزيمتهم وشجاعتهم وطموحاتهم ووجودهم الواحد الموحد المتحد ووطنهم الأبي الشامخ العصيّ على كل المؤامرات والتحديات ... !
***
عصابة (الإخوان) كأسوأ من (داعش) عدوانيةً وخطراً وسوداويةً ونهجاً، نأت بنفسها عن الوطن الأردني وهمومه وأمنه ووحدته والتحديات التي يواجهها بعزم وقدرة واقتدار، قاطعوهم والجموا شائعاتهم وإفكهم وفكرهم وكراهيتهم،كونوا في وجه تآمرهم وخبثهم سدّاً منيعاً، صدّوهم، اكبحوا نيّاتهم السيئة، ادفنوا أضغاث أحلامهم في جحورها حتى لا تكون فتنة ...!
***
من تجربتي الممتدة لثلاثة عقود في قلب (فليت ستريت) شارع الصحافة اللندني العريق، لم أقرأ أو أسمع أن هناك صحيفة تنطق باسم حزب العمال أو المحافظين أو أي حزب آخر، بل ان جميع الصحف اليومية سواء منها الورقي أو الالكتروني تحمل صفة (القومية) وهي تتنافس على أساس المهنية والانتماء ولا تخرج على الصف الوطني أبداً فمرجعيتها وطنية لا خارجية، وما استغربته بالمقابل، كيف يتم التصريح في الأردن لصحيفة تصدر باسم جماعة الإخوان المسلمين هي (السبيل) لتنافس الصحف اليومية على الأرصفة وواجهة المكتبات والمحال التجارية وفي الإعلانات والأخبار والتقارير وهي لا تنتمي أساساً إلا لحزبها وتعبّر عن مبادئه وتوجهاته، ومن المفترض أن تصدر كنشرة توزع داخلياً على أعضاء الحزب فقط،،،، لا مكان للصحف الحزبية في شارع الصحافة الحر ... !
***
لا يحتاج الأردن إلى دروس من أحد في الخارج سواء كان محللاً استراتيجياً أو كاتباً "لا يشق له غبار" أو صحافي زمانه أو حتى (عميلاً) كبيراً كان أو صغيراً لأي جهاز استخبارات عربي أو عالمي، في التعاطي مع قضاياه خارجية كانت أو داخلية، كفّوا أذاكم وبذاءاتكم وأقلامكم المسمومة وشروركم ونذالاتكم وتدخلاتكم الموبوءة ونصائحكم الموتورة وبالتالي (سماجاتكم وسخافاتكم)، فأهل الأردن أدرى بشعابه، وللأردن من التجارب الناجحة الناجزة المذهلة ما تتزلزل له الجبال وترتجّ له الأرض، قبل بعض ما نعرف الكثير من الزائفين والمخاتلين والمنافقين والأفاقين والكذابين ... !
***
وأخيراً، إن لم يكن الإعلام (كله) منسجماً مع الأمن القومي فلا حديث عن الحريات ....... تظل الخيانة هناك وسط ركام وفوضى (النيّات الحسنة) أيضاً !

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حفروا قبورهم بايديهم
عدس يابس -

سكوت المسلمين عن جرائم داعش هو نهاية الاسلام

تأييد
د. فاهد ظاهر حتر -

دمت يا استاذ ابو يزن- نصر المجاليوسلم قلمك

لحظة من فضلك
فول على طول -

بعض العبارات فى المقال تقول : رسالة مني كأب إلى كل الشباب الأبناء الأحبة المغرّر بهم مع تنظيم (داعش) - بالإسلام العظيم السمح المتسامح - الخارجين على العصر والملة والدين الحنيف،- عصابة (الإخوان)..انتهى الاقتباس . السيد المجالى يتوجة بالرسالة الى شباب المجاهدين من داعش وبالقطع هو يعلم أن الجهاد فرض عين على المؤمنين وداعش مؤمنون جدا وينفذون التعاليم الالهية ..يقيمون دولة الخلافة بما فيها من قتل وتشريد وسبى وبيع غنائم وهذا حسب تعاليم اللوح المحفوظ وهو ما قام بة المؤمنون الأوائل وبالطبع هم ليسوا خارجين عن الملة والدين ..الفرق الوحيد أن داعش يفتحون دولة تم فتحها قديما بنفس الطريقة وأعتقد لو فتحوا دولة من دول الكفار كان الاستاذ المجالى وكل العروبيين أشادوا بالفتح المبين. أما عصابة الاخوان فهى ليست عصابة وهى تربت وقامت وبتأييد من كل الأنظمة الاسلامية وهى ليست زرع شيطانى ونما بالصدفة وفجأة بل تحت سمع وبصر ومباركة المسئولين وحينما كان نشاطهم ضد الأقليات كانت تنال التأييد والتشجيع من كل المؤمنين أما الان بعد أن أصبحوا مصدر خطورة على الحاكم ننعتهم بالعصابة ..أعتقد كل شئ الان أصبح مكشوفا للجميع ..استقيموا يرحمكم اللة واعرفوا الحق ..الحق يحرر .

كلهم في البلى سوا
نظرة الى مسخرة -

وماذا عن دواعش همج دجالي ملالي قم ومغول العصرمن مليشيات السيستاني وأوابش أوباش شبيحة بشار أسد وبشمركاكش العنصري الشوفيني البرزاني وحوالش حاخام الضاحية؟ ألا يستحقون قليل من الثناء حيث فاقت بشاعة ووحشية جرائمهم مئات بل ألاف المرات أشقائهم الدواعش.

من قلة ايمانك
jj -

استاذ فول على طول لازمك تقراء عن تاريخ المجالية قبل التهجم على الاستاذ نصر و على ايمانه و دينه الرجاء عدم التطوال ...

الى صاحب التعليق رقم 5
Murad -

الى صاحب التعليق رقم 5 . ربما أنك لا تعرف عن فول وتعليقاته ، فاود أن أعرفك ... فول يعمل باستمرار على انتهاز أي فرصه بمناسبه ودون مناسبه، وفي أي مقال مهما كان موضوعه سواء له علاقه بالدين أم ليس له علاقه ليتهجم على ألدين الأسلامي ومن اتبعه سواء أكان المسلم شيعيا أم سنيا، وسواء أكان وسطيا أم متشددا، وسواء أكان متدينا أم علمانيا ،ألخ... ألخ...كما وانه يدعي أنه انسان مثقف وموضوعي محايد ويكتب انطلاقا من مبدء حريه الرأي ، لكنه لا يعترف باي حريه رأي اذا خالفت ما يعتقد به، فهو بالنتيجه أبعد الناس عن الحياد والموضوعيه ، لذا انصح بعدم أخذ تعليقاته على محمل الجد، أقرأها فقط للتسليه وقتل الوقت أن كان عندك بعضا من الوقت . وللعلم فان تعليقاته تعكس عن شخصيته السلبيه الحائره، وبصراحه فاني أشفق لحاله وارجو له الشفاء من هذه العنصريه وكرههه للناس لانها بالنهايه مرض لا يتمكن الأنسان من التحكم به . تصور أن موضوع الطيار الأردني معاذ الكساسبه قام بالتعليق عليه وحوله من موضوع انسان مخططف من قبل عصابه مجرمه تدعي ألدين وهي مرفوضه ومحتقره من قبل الجميع على مختلف دياناتهم ومعتقداتهم متجنبا العامل الأنساني بالموضوع وتحويله الى جدل ديني وتهجما على ألدين ، فقل لي بربك ألا ترثي لحال ذلك الشخص .

الى رقمي 5 و 6 ان دفاعكما
عن الاسلام لا معنى له -

الى رقمي 5 و 6 ان دفاعكما عن الاسلام لا معنى له وتهجمكم على الاستاد فول على طول لا معنى له فالاخ فول يريد ان ينور عقولكم ويفتح عقولكم على حقيقة الاسلام والان الغرب والشعوب الغربية عرفو الحقيقة وهم مصممين على محاربة الارهاب الاسلامي والقضاء عليه بحيت الارهاب الاسلامي داعش الخلافة الاسلامية واخواتها الارهابيات ستتحول الى نمر من ورق بدون اسنان لا يؤدي احد والحرب الان هو البداية وستدوم الى نهاية هدا القرن 21 وعندها سيكون الدين امنو بدون ارهاب ولن يتجرئو على الارهاب لان مجد الدول الاسلامية سيزول وسيخرب كل شيئ فلا داعي للتقية الاسلامية اعرفو الحق والحق يحرركم امين ونحن المسيحيين الشرقيين نريد حقوقنا في بلداننا كمواطنين اصليين احتلت بلداننا من قبل غزاة الصحراء والدين جعلونا اهل دمة ندفع الجزيةفي بلداننا انشري يا ايلاف ردي على الدواعش المدافعين عن الارهاب

الى رقمي 5 و 6 ان دفاعكما
عن الاسلام لا معنى له -

الى رقمي 5 و 6 ان دفاعكما عن الاسلام لا معنى له وتهجمكم على الاستاذ فول على طول لا معنى له فالاخ فول يريد ان ينور عقولكم ويفتح عقولكم على حقيقة الاسلام والان الغرب والشعوب الغربية عرفوا الحقيقة وهم مصممين على محاربة الارهاب الاسلامي والقضاء عليه بحيت الارهاب الاسلامي داعش الخلافة الاسلامية واخواتها الارهابيات ستتحول الى نمر من ورق بدون اسنان لا يؤذي احدا والحرب الان هو البداية وستدوم الى نهاية هدا القرن 21 وعندها سيكون الدين امنوا بدون ارهاب ولن يتجرؤواعلى الارهاب لان مجد الدول الاسلامية سيزول وسيخرب كل شيئ فلا داعي للتقية الاسلامية اعرفوا الحق والحق يحرركم امين ونحن المسيحيين الشرقيين نريد حقوقنا في بلداننا كمواطنين اصليين احتلت بلداننا من قبل غزاة الصحراء والدين جعلونا اهل ذمة ندفع الجزيةفي بلداننا انشري يا ايلاف ردي على الدواعش المدافعين عن الارهاب

رقم ٧
jj -

من مغسولي الدماغ بالمعسل بطعم البطيخ من جماعة born again christian منذ متى تدافعون عن مسيحي الشرق وطوائفهم ? ...

الى 9 انت دماغك مغسول
بالافكار الارهابية isis -

الى 9 انت دماغك مغسول بالافكار الارهابية الداعشية الخلافة الاسلامية isis انت من جماعة الجنة الاسلامية جنة الحوريات والولدان المخلدون ومصيركم المحرقة الامريكية وبعدها بحيرة النار والكبريت واما مسيحيي الشرق والعالم فهم جسد الرب يسوع المسيح لا فرق بينهم ونحن لسنا مثل المسلمين سنة وشيعة والاحمدية والرافض والخوارج والكل يكره الكل

الى صاحب التعليق رقم 7
Murad -

الى صاحب التعليق رقم 7. أنا واثق تمام الثقه بانك لم تفهم الموضوع . من أسلوب تعليقك تبين لي أنك اقحمت نفسك بتعليق عباره عن صف كلمات ركيكه ليس لها معنى لانك لم تفهم المقال ولم تفهم فحوى تعليق فول والذي اكرر أنه كان خارج عن موضوع مقال الكاتب الرزين ،حيث قام بحشوه فقط من أجل التهجم على ألدين بدون مناسبه ، وموضوع المقال بحد ذاته لم يكن له علاقه بالتحاور حول الاديان ولو كان كذلك لما أبديت أي رأي بخصوصه لان ذلك ليس من تخصصي . أرجو أن تكون قد تعلمت درسا أنت وفول وفهمت الفرق ما بين التعليقات الموضوعيه العلميه المحايده والتعليقات العنصريه الناتجه عن كره وحقد وتكبر وازدراء لاراء من لا يتفق معها بسبب أمراض نفسيه من الصعب معالجتها .

رقم 11 ابو التقية
الاسلامية لاتستحق الرد -

الى رقم 11 ابو التقية الاسلامية لاتستحق الرد جوزو من التقية الاسلامية ومن كلام الانشاء ولا تخرج خارج الموضوع واقرا المقال جيدا وكدلك تعليق الاخ فول على طول اقرا وافتهم حاول ان تفتهم وادا صعبة عليك اسال الاكبر منك والدي يفتهم اكثر منك انت فقط تريد ان تشوش وتشاغب وبالعراقي انت تخربط وتهدي انشري ياايلاف ردي على الداعشي

رد على رقم 12.
Murad -

قد يكون فعلا السيد والدك يفتهم أكثر مني وهذا ليس عيب ، أرجو أن تطلب منه شرح الأمر لي بشكل أفضل وبلغه سليمه أفضل من الطريقه التي اتبعتها حضرتك , حتى نستفيد من أراء الناس الاكبر سنا ، مع خالص تحياتي لك ولوالدك العزيز ،

الى القبطي فول على طول
قاهر عباد الخشب -

انا عشت في بريطانيا سنوات عديدة والان في امريكا وارى بام عيني عزوف الناس عن يسوع المصفوع لابس القرمزي وتهكمهم عليه وتحول الاوربيين والامريكيين الى الاسلام بشكل كبير جدا, في بريطانيا كنا في كل شهر نشتري كنيسة او كنيستين ونحولهما الى مراكز اسلامية او محال سياحية بسبب كثرة اغلاق الكنائس هناك, اما في امريكا فحدث ولا حرج. حقدك الارثوذكسي وغلك الصليبي لن ينفعانك وخصوصا في مصر العربية الاسلامية التي بقيتم فيها طوال 1400 نتيجة للتسامح الاسلامي ولو كنا متوحشين مثل نصارى اسبانيا لابدناكم واختفيتم من سجلات التاريخ, وجود كنيسة القيامة والمهد وكنائس مصر والاردن والعراق لهي دليل على تسامحنا, بقاء مسيحيو الشرق بعد الحروب الصليبية وفظائع اهل الصليب في القتل والذبح عملا بوصايا انجيلهم الذي يدعو لقتل النساء والاطفال وابسال كل نفس حية حتى البقر والحمير. انتم مجرمو الزمان وقتلة البشرية والرد عليكم لا يكون الا بالسيف والسحق حتى يخزيكم الله ويخزيكم التاريخ.

لا يا سيد مراد
فول على طول -

يبدو أن السيد مراد لم يقرأ السيرة الحلبية لابن هشام المأخوذة عن ابن اسحاق ولم يقرأ الأحاديث الشريفة. يا سيد مراد ما تفعلة داعش هو نسخة طبق الأصل مما فعله مؤسسو الاسلام الأوائل... غزوات وسبى نساء وبيعهن والدخول عليهن - ملكات يمين - الى أخر هذه الأفعال التى تنكرها أنت الان فقد فعلها أصحاب خير العصور واذا كنت لا تعرف ذلك فهذة مشكلتك واذا كنت تعرفها وتنكرها فلا داعى أن ترد بالكذب حيث أن الكذب لم يعد يجدى الان ..أما تعليق رقم 14 - تارك يسوع - لا يستحق الرد ..هو أذكى اخواتة وذكى جدا وكل ما يعلق نكتشف ذكاوتة وبما أنة ذكى نحن نطلب منة سببا واحد لماذا يعتنق الناس الاسلام أو ما الذى جاء بة الاسلام ؟ أو لماذا يحقد الناس على الاسلام ؟ اذكر سببا واحد فقط لا غير بما أنك ذكى خالص وأذكى اخواتك .