فضاء الرأي

اغتيال ابن تيمية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يقول الحديث النبوي ( إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة سنة من يجدد لها &دينها ) أما أنت يا شيخ الإسلام ومجدد الأنام فقد بعثك الله لتجدد الإسلام على رأس ألف ألف سنة قادمة، فلقد أتعبت من جاء بعدك ومسحت كل من جاء قبلك، ومن خرج من عباءتك &- إذا همس أو بسبس &- فإنه عالة عليك وأنت خير معيل، لا يمكن أن يقاس الكل إلا بك لأنك المسطرة والفرجار والدائرة بل والهندسة كلها التي يدور حولها من بعدك، فلقد منحك الله أتباعا يقدسون تمتمة لسانك كما يقدس الصوفية أولياءهم وقبورهم، وينزهونك عن الزلات والأخطاء كما ينزه الأشاعرة أسماء الله وصفاته عن التشبيه والتعطيل والتجسيم، ويضعونك بين منزلة اللاإنسانية و اللانبوة كما يضع المعتزلة مرتكب الكبيرة بين الجنة والنار، أما وأنك قد حاربت الصوفية والأشاعرة والمعتزلة كما حارب الصحابة فارس والروم، فإن أتباعك قد جعلوك تسقط فيما نهيت عنه &الفرق الإسلامية الضالة.

هل تصدق يا أيها الشيخ أن داعشيا أحرق طيارا أردنيا &- والأردن هي دولة حديثة كانت في زمنك جزءا من بلاد الشام &- بسبب دفاعه عن أرضه، ثم قام المخرج الداعشي ببث رسالة ظاهرها الدين وباطنها إخضاع عقول الناس لجلال سلطانك،فهل تصدق أنه صار بإمكان كلامك نسخ أحاديث الرسول ص وتعطيل العمل بها ؟ فابن مفلح في "فروعه" والدواعش في أفلامهم ينقلون قولك "إن المثلة حق لهم، فلهم فعلها للاستيفاء وأخذ الثأر، ولهم تركها، والصبر أفضل، وهذا حيث لا يكون في التمثيل بهم زيادة في الجهاد، ولا يكون نكالا لهم عن نظيرها، فأما إذا كان في التمثيل الشائع دعاء لهم إلى الإيمان أو زجر لهم عن العدوان، فإنه هنا من باب إقامة الحدود والجهاد المشروع".

ففي حين أن رسول الله في الأحاديث الصحيحة كان ينهى عن التعذيب بعذاب الله وينهى عن المُثلة بل ويغضب من قوم أحرقوا بيتا للنمل، فما بالك بمن أحرقوا آدميا بعد أن صوروه أمام أعين الناس حتى يحرقوا قلبه وقلب الديه وأخوته وعشيرته والناس أجمعين، ثم يبررون ما صنعوه بقصاصة صفراء منقولة عن جنابك الكريم ؟

كان الخوارج أهل صلاة وصيام يحقر الصحابة عبادتهم أمامهم،وكانوا يحفظون القرآن عن ظهر قلب كما يحفظ الدواعش وخلاياهم النائمة نصوصك المبعثرة في "فتاويك" و"منهاجك" و"صراطك"، فبإمكان كلمة منك أن تدفع بالنصارى واليهود إلى أحد الحيطان الضيقة في شوارع صنعاء والرياض والإسكندرية، وبإمكان كلمة منك أن تمنع اللاجئين الفلسطينيين و السوريين والعراقيين من البدء بالسلام على أحد كفار موظفي الصليب الأحمر، وبإمكان كلمة منك أن تمنع أحد المسلمين المهاجرين إلى لندن وباريس و بروكسل من تهنئة من يعطيه راتب الإعانة الشهرية بعيد الكريسمس، خوفا من أن يعتقد أن الكافر &- ولو للحظة واحدة - أن المسلم ليس من "الأعلون" الأعزون الأكرمون الأفضلون، وبكلمة منك يستطيع أحد المسلمين في نيجيريا قتل آخر جهر بالنية قبل تكبيرة الإحرام لأنك قلت أن فاعل ذلك يستتاب وإلا يقتل، وبكلمة واحدة تستطيع فعل ما لا تستطيع الأمم المتحدة فعله في بلاد الدواعش.

يا أيها الشيخ أنت من جعلت أموال الكفار كلأً مباحا للمؤمنين لأنهم لا يستحقونها فهي مخلوقة لمن يستحقها من أتباع الفرقة الناجية، " فكانت أموالهم - أي الكفار - على الإباحة...والمسلمون إذا استولوا عليها فغنموها ملكوها شرعا"، وأنت من أطلقت لسانك في علماء المسلمين قبل غير المسلمين، فجعلت الامام الرازي &- صاحب أكثر تفسير عقلاني للقرآن في العصر القديم - محادا لله ورسوله لأنك خالفته في مسألة أو مسألتين، فما بالك بمن خالفته في "واسطيتك" أو "حمويتك" أو "تدمريتك" ؟ هل هو إلى جحيم دانتي أبد الآبدين ؟ أم أنك ستخرجه من نارك بعد حين؟ فقد نقل عنك تلاميذك قولك بفناء النار يوم القيامة &بعد أن يستوفي الكفار عذابهم ؟ وبقدر عجبي من جرأتك وشجاعتك فيما ذهبت إليه بقدر ما أنا مذهول من سكوت أتباعك التراثيين عن قولك هذا ؟ فلا هم تجرأوا أن يكفروك ولا أن يفسقوك ولا أن يبدعوك ؟ فتخيل لو أن قائل هذا القول كان الرازي أو الغزالي &أو ابن رشد ؟ ففي أي طبقة من النار بظنك كانوا سيضعونهم؟&

لقد قلت أن من يدعو لبدعة فهو مستحق للعقوبة، ثم اتهمت أنت بالبدعة ليس من قبل الجهمية والرافضة بل من قبل المذاهب السنية الأربعة، فسجنت في سجن القلعة حتى توفاك الله وبأمر من ولي الأمر الشرعي، فهل كنت في خلوتك تلك تعتقد أنك تدعو لبدعة &تستحق عليها السجن المؤبد ؟ وهل كنت ترضى أن يطبق عليك حكمك ؟ وربما هذا ما جعلك تعتقد أنك إذا قتلت " كنت من أفضل الشهداء" وكان "عليك الرحمة والرضوان إلى يوم القيامة"، فكيف استطعت أن تزكي نفسك وتدخل نفسك نعيم القبر وجنة الآخرة ثم لا يستطيع أتباعك إلا أن يبصموا بالعشرة على هذه التزكية بدون أدنى اعتراض، فلو كان غيرك قالها لكان الآن من أهل الكبر والخيلاء وسوء المنقلب في الدنيا والآخرة.

قد لا استغرب وجود رجال يصفقون ويطبلون لكل ما تتفوه به شفتاك العظيمة، إلا أنني استغرب حين أرى تحمس أحد النساء لك وأنت تنقل أثرا عن عمر بن الخطاب - بلا سند ولا عضد - أنه نهى عن تعليم النساء الخط، وترى أن النساء &أكثر الناس إخبارا بالفواحش، وأنهن "متى رأين البهائم تنزو الذكور منها على الإناث ملن إلى الباءة والمجامعة"، فكيف تسنى - لك وأنت الشيخ الجليل الذي ينهى عن الخلوة والإختلاط - معرفة ما يدور في مجالس النساء بهذا التفصيل المثير للإنتباه ؟ وكنت تقول أنهن لن يشاركن الرجال في رؤية الله يوم الجمعة لأنهن لم يشاركن في شهود صلاة الجمعة، فأي جريرة اقترفتها المرأة التي امتثلت قولك بعدم وجوب الجمعة عليها لتعاقبها على امتثالها وطاعتها لأمرك ؟

ثم اشتددت على الرياضيات والهندسة حتى جعلتهما مما يتسلى الناس به وقت فراغهم، وجعلت هذه العلوم كثيرة التعب قليلة الفائدة، ثم التفت إلى الكيمياء وحرمتها برمقة عين بسبب شبهتي الغش ومضاهاة خلق الله، فهؤلاء " الكيمياوية الذين يغشون النقود والجواهر والعطر وغير ذلك فيصنعون ذهبا أو فضة أو مسكا أو جواهر أو زعفرانا أو ماء ورد أو غير ذلك يضاهون به خلق الله"، ولكي تكمل مسلسل التشويه أضفت نصا مقدسا آخرا فقلت أنه لم يكن من أهل الكيمياء لا أحد من الأنبياء ولا علماء الدين ولا الصحابة ولا التابعين، ثم تقدمت خطوة جريئة لا يتقدمها إلا إمبراطور مثلك فشككت في وجود شخصية تاريخية عالمية، ألا وهي شخصية جابر بن حيان، فجعلته مجهولا لا يُعرف وقلت للناس أنه لا ذكر له لا بين أهل العلم ولا بين أهل الدين، أعذرك فيما قلت لأنك لم ترى ما صنعت الرياضيات والكيمياء في حياتنا، لكن ماذا عن تلاميذك الذين يقرأون فتاويك في حواسيبهم الشخصية بفضل الرياضيات التي قللت من قيمتها، ما هو سر قدرتك على الرد والتشكيك في كل ما هو حولك - حتى غدا ديكارت تلميذا يغسل قاع قدميك &- ثم لا ينبس أحد من مواطني دولتك ببنت شفه ؟ والله إنك لرجل محسود، وما يجعلني أفرك ذقني من العجب أنه لا توجد فرقة في الإسلام السني أو السياسي إلا وتصدر فتاويها ب "قال شيخ الإسلام" لتكسب الفتوى قوة وحسماً أمام أتباعها.

الكلام في مثلك يطول لأنك بحر عظيم لا ساحل له، لقد مت من مئات السنين، لكن ما زال لك إمبرطورية لها دستور دائم ومذهب قائم، لن أطالب بنبش قبرك كما نبش قبر معاوية من قبل العباسيين، ولن أطالب بحرقك كما حرق الكساسبة من قبل الداعشيين، ولن أطالب باغتيالك كما فعل الحشاشون مع "نظام الملك" في العراق، لكن أود أن ألفت نظرك إلى أمر أخالنا متفقين عليه وهو أن الموت لا يأتي مرتين، لكنك أصبحت منذ موتتك الأولى تموت آلاف المرات على يد أتباعك المخلصين، فكل شخص يقدس تعاليمك يغتالك مرة، وكل من يتحدث باسمك يغتالك مئة مرة، وكل برئ يُقتل بسبب فتاويك يغتالك ألف مرة.

لقد آن الآوان لاغتيال هذه الدمى المصطنعة المتناثرة في أرجاء المعمورة حتى ننتهي من طغيانك وجبروتك غير المقصود يا شيخ الإسلام، أعلم أنك قد تتبرأ من كل ما يحصل باسمك، لكن هؤلاء الداعشيون والتائهون في سبات تنويمك المغناطيسي لا يفتأون يسبحون بفتاويك التي صارت موازية للنص المقدس بعد أن كانت حاشية في ذيله، فهل توافقني على هذا الصنيع ؟&

من خلال معرفتي بك من خلال كتبك أعلم أنك خصيم الطوطمية الأعظم، فلا أشك أنك ستكون صاحب الطعنة الأولى للتطرف المسجى باسمك في كل بقعة من بقاع الأرض...والله على ما أقول شهيد. &

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ألزموا حدودكم
رفقا بالقوارير -

يلاحظ هنا فى ايلاف كثرة الكتاب المتطاولين على الدين الاسلامى ورموزه ,,جعلوا من داعش موضوعا للاساءات للدين ,,فالزموا حدودكم,,أيها الكاتب جميع الملاحدة والعلمانيين والكنسيين الضالين هنا فى ايلاف او غيرها لايعادلون ظفرا واحدا من أظافر شيخ الاسلام ابن تيميه فتادبوا والزموا حدودكم ولوكنتم مؤمنين حقا وتمارسون شعائر كم الدينية لما تطاولتم على ابن تيميه او غيره من المشايخ رحمهم الله جميعا الاحياء منهم والاموات.

أحراق ابن تيمية
حمد -

داعش أحرقت أبن تيمية في نفس القفص

آن الأوان ام فات؟
نون -

تحية للكاتب على رشاقة النص, شكرا لانك ازلت بعض الغبار عن ما يعتبره الاغلب دستور ومقدس ويتاجرون فيه ليل نهار, انا على يقين ان من تجرأ من المنقادين المؤمنين وقرأ هذا المقال تعجب وشكك في صحة ما ذكرته لاننا جُبِلنا وتربينا على تقديس هؤلاء ولا يُعْقَل انهم يخطئون, المحزن هو ان كم كبير من شرفاء الكلمة ومفكري هذه الامة البائسة بحّت اصواتهم وحاولوا كشف الحقائق لدرجة تضحيتهم بحياتهم ولم ينتبه احد لقرب الكارثة بل الألعن, صدقت الأغلبية ما لفقه تجار الدين من الحاد وكفر وزندقة لهكذا رجال امنوا بالحق وحاربوا تضليل الناس. عتبي على كتابنا ومفكرينا والمشتغلين في حقول التاريخ والتراث (لا عتب على رجال الدين ففي عيشهم الرغيد دوام غباء المجتمع وطمر الحقائق), لماذا نحتاج الى حادث حرق شاب وهو حي حتى نكتب عن ابن تيمية مثلا؟ لنكشف للناس الحقيقة والمشاركة في صنع الحياة ومحاربة الشر في كل مكان ليتربي الانسان عندنا على الصدق والاخلاق لا كشعار انما كفعل...انها مهمة مقدسة.

الاموات يحكموننا
باسم زنكنه -

بعد ان صادر الدين عقولنا وتحجر منذ مئات السنين وصلت الامه الى ماوصلت اليه من تخلف وهمجيه وصرنا بحاجه الى اعاده نمذجه عقولنا بما يتناسب مع العصر. ان فتاوى الشيوخ ما فيهم الاموات ساهمت وبصوره جذريه فى تدمير وتخلف هذه الامه ففتوى الامام الغزالى باعتبار علم الرياضيات رجس من الشيطان دمرت التطور العلمى فى مجال الماديات وكذلك فتوى الامام الشافعى فى شيطنه وتحريم علم الكيمياء واعتباره من وسواس الشيطان كلها ساهمت فى خراب الامه-- المطلوب تحرير عقولنا والا لن يكون لنا مكان تحت الشمس.

إبن تيمية قتل بالأحذية
عراقي متشرد -

كان ابن تيمية يخطب في أحد جوامع دمشق، وبدأ بترديد الكلام الذي يردده داعش اليوم، فأثار ذلك المصلين لأنه كان مخالفا للأسلام، فقاموا بضربه بالأحذية حتى مات. كفى تشويها للتاريخ، فهذه الحادثة أجمع عليها المؤرخون.

نقول للكاتب
الله يحرقه -

طيب الكساسبة لم يكن يلقي علب الماكنتوش اللذيذة على اطفال المسلمين ولكن صواريخ من جمر ونار اسمها نار الجحيم ؟! وهذا المصطلح صليبي بإمتياز ولذلك كان العقاب من جنس االعمل الله يحرقه

تدليس وافتراء
ابوعبدالعزي -

كلام أكثره افتراء وتدليس . فمن قال ان مال الكافر حلا مباحا

الرفض الضروري
علي السواد -

بصراحة قد تاخر الكشف عن فكر ابن تيميةوفكره الصدامي والتكفيري.

صح النوم
كلكامش -

عذرا ايها الكاتب الجليل انا قرات صرختك وتفهمت وجعك وتالمت كثيرا لكن ما ا ثار انتباهي هو اين كنت من مفاهيم ابن تبمية قبل اليوم وهل حرق المسكين ايقظ فيك صحوة العطف في حين ان كتب ا ابن تيمية وتطبيقاتها تعج بها المدارس والجوامع منذ نعومة الاظافر و على قدم وساق من الفغانستان الى الجزائر مرورا بالعراق حتي مصر وبابشع الجرائم والعالم الاسلامي غاف على جنبه ولسان حالة يردد في سرة ان هذا الا تطبيق صحيح لتعاليم الاسلام الصجيجاقول اصح يا سيدي بالعمل وليس بالكلمات فقد اتعبتمونا بطنينها وكفاكم ضجيجا فالعالم يريد منكم افعال لا تسطير حروف على انترنيت يريد منكم ان تلبسو وجه واحد فقط حقيقي وتتركوا الاقنعة وفي داخل كل واحد منكم الف ابن تيمية

دعاة داعش
محب للخليج -

ابن تيمية... المال السلفي هو الذي اظهره للعلن

يا كاتب لا ينفع
سامي -

تلقي باللائمة على ابن تيمية .... هل هناك اي امل ان يبصر الناس الأشياء على حقيقتها. و ليس كما يتخيلوها؟

لا تظلم ابن تيمية
ياحضرة الكاتب -

بالعكس ابن تيمية رضوان الله عليه كان ضد الدواعش والذين كان اسمهم في ذلك الخوارج وقال انهم اضر على الاسلام من اليهود والنصارى والمجوس

درء تعارض العقل والنقل
عمر -

شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى لديه كتاب عجيب اسمه " درء تعارض العقل والنقل " وعنوان الكتاب معناه : أنه لا تعارض بين القرآن والأحاديث والعقل , وفي هذا الكتاب رد ابن تيمية باسلوب عقلي إستقرائي بحت على الملاحدة والفلاسفة المنكرين للأديان وعلى مُنكري الأحاديث وعلى الطاعنين في الصحابة وكُتب الحديث وعلى منكري صفات الله تعالى وعلى كل من خالف أهل السنة والجماعة.... أتمنى قراءته ..........

احسنت احسنت
زارا -

احسنت ..احسنت..احسنت, وفقك الله لشجاعتك. حقا لقد ضقنا ذرعا بهذا الشيخ , ولا تقل انه لو كان عائشا لتعجب مما يفعله اتباعه , والأمر ليس فقط ابن تيمية, لا: المسألة كلها بدأت منذ اللحظة التي توفي فيها الرسول الكريم, كلهم تحولوا عن رسالته , نعم كلهم, لأنها كانت اعمق من استيعابهم. سيرة الرسول لا تتناسب ابدا مع ما فعله ايا منهم (بدون استثناء) بعد وفاته. سيرته تدل على انه كان شخصا ذو احساس مرهف ورحيم.اما المعلق رقم 1, فأقول لك: انت الزم حدودك ايها الداعشي القاعدي السلفي الإخواني بل والأزهري لقد انتهى زمن الحدود وسترى انه بسبب امثالك انت سينهار الدين انهيارا لا رجعة له بعدها كما حصل في اوروبا بسبب ما فعله رجال الدين بدين يسوع الجميل. الرسول وعيسى هما فقط من كانا سيحزنان لو رأوا ما آل اليه ما دعيا اليه من رحمة وعدالة.

كتب ابن تيمية والبخاري؟؟؟
عصام حداد -

هل من مثقف او مطلع او مختص في كتب التاريخ ان يدلني على النسخة الاصلية والتي بخط ابن تيمية او كتاب البخاري بخط يديه حتى يتأكد لدي بأن الكلام والاحاديث المنقولة عنهم بأنها صحيحة؟؟؟؟حسب ظني واعتقادي (وقد اكون مخطأ) ان الكتب المنشورة والتي تنسب للبخاري وابن تيمية وغيرهم من كتاب التاريخ القديم هي من تأليف أناس لا تتجاوز اعمارهم عن ١٥٠ عاما،، فالمعروف ان الكتابة في ذلك الوقت كانت تكتب على جلود الحيوانات او صحف البردي والقلم كان يخط الحروف بحجم واسع وكبير ،فالصفحة الواحدة من كتب اليوم كانت تستدعي لكتابتها عشرات الجلود او العشرات من صحف البردي ،فلو تسنى للبخاري او ابن تيمية ان يكتبا كل كتابه في ذلك الوقت لأحتاجا لاطنان من الجلود او صحف البردي،،فكيف تم جمع الكتاب ليصل لأيدينا بشكله الآن؟؟؟؟

كلكم دواعش
فول على طول -

كلكم دواعش بدرجة أو بأخرى والفارق الوحيد أن هذا داعشى صريح وذاك داعشى كامن . الدواعش هم أبناؤكم وتربوا وتعلموا فى مدارسكم ومعاهدكم وتحت اشراف حكوماتكم وهى التى تنفق عليها حتى تاريخة وتعرفون النصوص التى يدرسونها وتسمعون خطب يوم الجمعة والتحريض والسب من الجوامع . وكنتم تعتقدون أن الدعوشة جهاد فى سبيل اللة ومادام الجهاد ضد الكفار فلا بأس وكلكم تؤيدونة ..تباركون الدعوشة ضد النصارى وضد اليهود وضد الكفار ولكن حينما أصابتكم الدعوشة فى عقر داركم بدأتم تصرخون وكأن الدواعش نبات شيطانى أو جاءوا من كوكب اخر أو تعلموا فى المريخ ..وكل البلاد الاسلامية تبارك الدعوشة بصورة أو بأخرى فلا داعى للهروب . وكما قال الدكتور عبدالخالق حسين فى عدة مقالات ومنذ سنوات بعيدة " بضاعتكم ردت اليكم " وحذركم منها مرارا ...عموما من حفر حفرة لأخية وقع فيها ..فلا تستغرب يا عزيزى . ة .

الغضب الشيعي آت
هشام برو -

الغضب الشيعي آت على كل اللبنانيين... سندمركم أيها السفلة، وسنرمي عليكم الأسيد، ونحكمكم بنعالنا ونعال السيد حسن نصر الله. لا مسلم إلا نصر الله .... لا ،مسلم إلا نصر الله... اللهم صلي على محمد وآل محمد

مأساة الامة
حس سعيد العبودي -

مأساة الامة الاسلامية هو فكر الضال يدعوا الى الكراهية وياليت وقف عند هذا الحد. بل وصل الامر الى قتل الاخر وبشر الطرق .الان العالم ينظر للاسلام على أنه دين كراهية وبغض من خلال الاجرام أذا جاز التعبير

الأقباط شعب الكراهية
وشعب ا -

تمعنوا جيداً في تعليقات الأقباط الأرثوذكس وأشعروا بلهيب كراهيتهم للمسلمين ممثلة في تعليقات موريس الذي يكتب بإسم فول على طول وسام

وسيعلم الذين ظلموا
زائر -

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلبٍ ينقلبون

رقم 16 احسنت
كوردية جنية -

احسنت يا (فول على طول), احسنت القول حقا. شكرا لك

عيب والله في حق عالم
محايده -

هذا العالم الجليل ظهر من بلاد الشام وهو العالم المبتلى ونسب اليه مما ليس له ..وقد كثر حساده ..ومما ذكر عنه في سيرته ((وبحث حساده عن شيء للوشاية به عند الولاة فزوروا كلاماً له حول زيارة القبور، وقالوا بأنه يمنع من زيارة القبور حتى قبر نبينا محمد صلّى الله عليه وسلّم، فكتب نائب السلطنة في دمشق إلى السلطان في مصر بذلك، ونظروا في الفتوى دون سؤال صاحبها عن صحتها ورأيه فيها، فصدر الحكم بحقه في شعبان من سنة 726هـ بأن ينقل إلى قلعة دمشق ويعتقل فيها هو وبعض أتباعه واشتدت محنته سنة 728هـ حين أُخرج ما كان عند الشيخ من الكتب والأوراق والأقلام، ومنع من ملاقاة الناس، ومن الكتابة والتأليف ..،ومما قيل في ثناء ابن تيميه بعض مقولات الإمام الذهبي في ابن تيمية، ومنها قوله:(ابن تيمية: الشيخ الإمام العالم، المفسر، الفقيه، المجتهد، الحافظ، المحدث، شيخ الإسلام، نادرة العصر، ذو التصانيف الباهرة، والذكاء المفرط) .ويظل العالم عالم رغم كل شئ ولا ينقص من قدره كلام الساخرين ..

كذبة المثله
محايده -

الافتراء على ابن تيميه ..تقولتم عليه وكذبتم على الناس والعالم وهو الذي طلب ترك المثله فتركها افضل عند الله في رأيه ...تفترون على عالم جليل .وعند الله الحساب ..وما يضيره هو والله رفع اسمه علما الى يومنا هذا ..وحساده والمواشين لا ذكر لهم ..قال شيخُ الإسلامِ ابنُ تيميةَ في " الفتاوى " (28/314) : " فَأَمَّا التَّمْثِيلُ فِي الْقَتْلِ فَلَا يَجُوزُ إلَّا عَلَى وَجْهِ الْقِصَاصِ وَقَدْ قَالَ عِمْرَانُ بْنُ حُصَيْنٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا : " مَا خَطَبَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خُطْبَةً إلَّا أَمَرَنَا بِالصَّدَقَةِ وَنَهَانَا عَنْ الْمُثْلَةِ حَتَّى الْكُفَّارُ إذَا قَتَلْنَاهُمْ فَإِنَّا لَا نُمَثِّلُ بِهِمْ بَعْدَ الْقَتْلِ وَلَا نَجْدَعُ آذَانَهُمْ وَأُنُوفَهُمْ وَلَا نَبْقُرُ بُطُونَهُمْ إلَّا إنْ يَكُونُوا فَعَلُوا ذَلِكَ بِنَا فَنَفْعَلُ بِهِمْ مِثْلَ مَا فَعَلُوا " . وَالتَّرْكُ أَفْضَلُ كَمَا قَالَ اللَّهُ تَعَالَى : " وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ . وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إلَّا بِاللَّهِ " ـ. - ما أخرجه البخاري عن عبد الله بن يزيد أن النبي –صلى الله عليه و سلم – نهى عن النهبة و المثلة .وحديث أغزوا باسم الله وفي سبيل الله قاتلوا من كفر بالله اغزوا ولا تغلوا ولا تغدروا ولا تمثلوا ولا تقتلوا وليداً..))

كذبة الكيمياء
محايده -

يقول شيخكم وعالمكم وعالم كل جاهل العبقري ابن تيميه ((يقول ابن تيمية عن رأيه في الكيمياء : (ما يصنعه بنو آدم من الذهب والفضة وغيرهما من أنواع الجواهر والطيب ، وغير ذلك مما يشبهون به ما خلقه الله من ذلك ؛ مثل ما يصنعونه من اللؤلؤ ، والياقوت والمسك ، والعنب ر، وماء الورد ، وغير ذلك : فهذا كله ليس مثل ما يخلقه الله من ذلك ؛ بل هو مشابه له من بعض الوجوه و ليس هو مساويا له في الحد والحقيقة . وذلك كله محرم في الشرع بلا نزاع بين علماء المسلمين الذين يعلمون حقيقة ذلك !! . ومن زعم أن الذهب المصنوع مثل المخلوق فقوله باطل في العقل والدين )..يقصد الذهب المغشوش بطريقة كيميائية وخدع الناس به أنهم يجعلون الحديد مثلا ذهبا والنحاس فضة، ويغشون بذلك الناس ويأكلون أموالهم بالباطل. ليس كالذهب المخلوق من الله الذهب الخاص الطبيعي يا أذكياء سبقكم ابن تيميه في علمه الى يومكم هذا وهو لم يكن لديه المصادر والتطور كحالكم الان حقاً أمركم مضحك ..وهوبالتأكيد لا يقصد كيمياء التي تدرس اليوم وإنما يقصد سحر الكيمياء اكتشاف اكسير للخلود والعياذ بالله وتحويل المواد إلى ذهب..Alchemy = = الكيمياء القديمة وهي تحويل شيئ مبتذل الى شيئ نفيس..وهذا ما فسره علماء عصرنا بمقصود ابن تيميه العبقري الفذ الفطن أفهموا الموضوع وادرسوه وأقرءوا المقصود ووهو واضح ..يا ايها الكاتب المحترم لا تكن من الذين حملوا كلامه مالايحتمل وهو في واد وهم في واد آخر....تعمدا منك لهذا العالم بكل انواع العلوم في الدنيا وهذه فطنه حباه الله بها ..اتقي الله يا كاتب في نفسك واستغفر الله كثيراً لانك صنعت فتنه ..

افتراء داعش وكذبهم
محايده -

ان رسول الله فجع في حمزه وقد رآه وقد شق بطنه من قبل المشركين في غزوة احد ومثل بأنفه وأذناه ..ولم ينتقم ولم يمثل بالمشركين كما فعلوا بحمزه وقال حتى لا يخذوها سنه من بعدي ..فنزل قول الله تعالى بعدها ( ادع إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ] [سورة المائدة ..ونزل قوله تعالى (﴿ وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ ﴾سورة النحل

رد
المرزوقي -

القافلة تسير وداعش بعيدين كل البعد عن الاسلام وابن تيمية رحمه الله منهجهه بعيد عن الدواعش وهم يلصقون انفسهم به بهتاناً وزورا

التكفيريين الحشويه
عبدالله -

تحيه تقدير واعزاز للكاتب، نعم ابن تيميه وابن القيم ومحمد بن عبدالوهاب مؤسسين الفكر التكفيري الضال ، استعطفوا الناس ودمروا العقيدة الاسلاميه . فالحذر الحذر من اتباعهم اولياء الصهاينه.