فضاء الرأي

الخليفة أردوغان أمام محكمة ضمير الإنسانية

-
قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في الوقت الذي يدّعي فيه العالم خوضه الحرب ضد التطرف والإرهاب، تبدو الجهود المبذولة والتي بذلت خلال الثلاثة عقود الماضية غير مكتملة وغير متكاملة، ما أفضى إلى فشل الحرب، فضلاً عن تحقيق التطرف والأرهاب نجاحات عديدة في مناطق مختلفة من العالم. من أهم أسباب فشل الحرب على التطرف والإرهاب أولاً: التعامل بمعايير مختلفة مع الأحداث، كل حدث حسب موقعه الجغرافي وأطرافه، ثانياً: غض الطرف عن منابع وأصول الفكر المتطرف والاكتفاء بمواجهة الظواهر والأعراض، ثالثاً: تغليب المصالح الفردية أو الخاصة على المصالح الجماعية او العامة، رابعاً: انعدام المعرفة الواضحة والفهم الصحيح لخصائص التطرف والأهداف الحقيقية للمتطرفين، خامساً: وجود قادة دوليين من ذوي الأجندات المريبة كالرئيس التركي الطيب أردوغان والرئيس الأمريكي باراك أوباما وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، سادساً: عدم وجود شخصيات سياسية دولية ذات وزن وقادرة على اتخاذ قرارات حاسمة ومصيرية لمواجهة تلك الأجندات.

من بين الأسباب المذكورة يعد الدور الذي تلعبه الأجندات المثيرة للاستغراب لقادة دوليين، كإردوغان وأوباما وبعض القادة العرب، أبرز الأسباب التي أدت إلى فشل الحرب على الإرهاب لأن القادة هم من يضعون الخطط ويحددون المعايير وهم من يغضون الطرف عن منابع وأصول الإرهاب، وهم من يُغَلّبون المصالح الخاصة على المصالح العامة، وهم من يخدعون الرأي العام، وهم من تنعدم لديهم الرؤية الواضحة والفهم الصحيح والأهداف الحقيقية للإرهاب.&

من بين القادة المذكورين يعد الطيب إردوغان الأكثر تأثيراً على مجريات الأمور في الشرق الأوسط وبخاصة في ما يتعلق بمسألة جماعات الإسلام السياسي. منذ ظهر إردوغان على الساحة السياسية، لم يعد خافياً تطرفه الفكري الذي تعود جذوره إلى منهج تنظيم الإخوان المسلمين. كما ظهر بوضوح طموحه الكبير في إعادة تأسيس الدولة العثمانية الكبرى ومن ثم الخلافة الإسلامية. سعى إردوغان لتنصيب نفسه زعيماً لمسلمي العالم، فأقام شبكة علاقات واسعة مع الدول الإسلامية وعدد من الحركات الإسلامية حول العالم. كان حلم إردوغان أن تقوم في المنطقة أنظمة إخوانية تسير على نهجه وتُنَصِّبه خليفة للمسلمين. عمل إردوغان، بتشجيع من أوباما، على تشجيع ثورات داخلية ضد الأنظمة الشمولية في المنطقة، فقام بتحفيز تلك الحركات وغيرها على التمرد ضد النظم الحاكمة في بلادها. لهذا كان إردوغان أحد الأذرع الخفية وراء الأحداث التي وقعت في تونس ومصر وسوريا واليمن وليبيا في نهايات عام 2010 وبدايات عام 2011.&

مارس إردوغان الضغط النفسي والمعنوي على قادة الدول التي اندلعت بها تظاهرات منادية بالتغيير. بالنسبة لمصر، كان إردوغان المسئول الدولي الأول الذي طالب الرئيس الأسبق حسني مبارك بالرحيل عن السلطة، وهو المسئول الدولي الأبرز الذي دعم جماعة الإخوان المسلمين في مصر خلال التظاهرات التي أجبرت مبارك على الرحيل، ويضاف إلى ذك أنه مارس ضغوطاً هائلة لسحب دعم المجتمع الدولي لمبارك. تكرر نفس الأمر في ليبيا حين قامت جماعات معارضة مسلحة بطرد معمر القذافي من السلطة ومطاردته في مدن وقرى ليبيا، وقد اشترك إردوغان في العملية المسلحة الدولية لإسقاط القذافي. وفي سوريا، شن إردوغان حرباً إعلامية ومعنوية مسعورة على نظام بشار الأسد لإجباره على الرحيل، وحين عجز عن الوصول إلى هدفه بالوسائل المعنوية قام بتشجيع حركات التمرد المعارضة للأسد والتي انقسمت وتفتتت وأسفرت عن تنظيمات إرهابية كالدولة الإسلامية والنصرة. لم يتوقف اردوغان عند هذا الحد، لكنه مضى في تجاهل مسألة تدفق إرهابيين من كل أنحاء العالم إلى سوريا للجهاد ضد الأسد.&

رغم كل جهود إردوغان إلا أن حلمه بإحلال الأنظمة الأتوقراطية والدكتاتورية في بلدان الشرق الأوسط بأنظمة إخوانية جهادية موالية لم يعط النتائج التي كان ينتظرها. فشل الحلم الإردوغاني في سوريا وليبيا واليمن الذين انزلقوا في مستنقع الحرب الأهلية. اختلف الأمر قليلاً في تونس ومصر حيث كانت هناك بوادر نجاح للإخوان المسلمين الذين وصلوا إلى قمة السلطة التنفيذية والتشريعية في البلدين. غير أن الحلم الغردوغاني سريعاً ما تبخّر في البلدين أيضاً. في مصر اكتشف المواطنون ألاعيب الإخوان وولاءهم لمشروعهم الإردوغاني، فانقلبوا عليهم وأزاحوهم عن الحكم بثورة شعبية ساندها الجيش الوطني. أما تونس فقد تجرع فيها التونسيون الأمَرّين خلال السنوات الثلاث التي تولى فيهما إخوان حزب النهضة السلطة، وأزاحوهم عن السلطة في انتخابات لم يكن أمام حركة النهضة فيها إلا الإنصات لصوت العقل والشعب خوفاً من تكرار السيناريو المصري.

كانت هزيمة إردوغان في تحقيق حلمه كالطعنة القاتلة له، لكنه لم يكف عن محاولاته اليائسة. ظهر إردوغان كالثور الجريح الذي يسعى لإنقاذ حلمه بأية وسيلة، فاستمر بدعم فصائل المتمردين في سوريا، وقاد حملة لدعم نظام الإخوان المخلوع في مصر الذي يحارب الدولة، وسعى لعزل مصر وقيادتها الوطنية التي حلّت محل نظام الإخوان، ولكن من دون نجاح. أما في ليبيا، فقد استمرت الجماعات المتطرفة التي كانت تلقت أسلحة وعتاداً من التحالف الدولي، الذي ساعد في إسقاط القذافي والذي لعب فيه إردوغان دوراً بارزاً، في اتخاذ الأراضي الليبية مرتعاً لها.

المعطيات التي نراها ونسمع عنها اليوم بشأن التطرف والإرهاب تقود إلى برهان واحد فقط وهو أن قادة دوليين يتحملون مسؤولية ما يحدث اليوم في المنطقة والعالم من عدم استقرار وانتشار لجماعات العنف التي تتخذ من الإسلام ستاراً لأنشطتها الإجرامية. لم يكن لتنظيم الدولة الإسلامية أن ينتشر بقوة في سوريا والعراق وليبيا وسيناء ما لم يتلق الدعم الدعم اللوجستي اللازم لعملياته من جهات دولية ذات نفوذ. ولم يكن لجماعة الإخوان المسلمين أن تمارس إرهابها في مصر لو لم تعتمد على سند قوي لها، ولا يوجد من يقبل بالإخوان ويتفاوض معهم حتى اليوم سوى إردوغان (الذي يحمي عدداً من قادة الجماعة في بلاده) وأوباما وتميم. لم يكن للجماعات المتحاربة في ليبيا أن تبلغ هذه الدرجة المخيفة من العنف ما لم تجد ما تحتاجه من دعم. ولا يبدو أن تحالف إردوغان-أوباما سيتوقف رغم كل الكوارث التي خلفها، إذ وقعت تركيا الأسبوع الماضي اتفاقية مع الولايات المتحدة لتسليح وتدريب جماعات مقاتلة في سوريا بتكلفة تبلغ نصف بليون دولار.

ليس هناك شك في أن الطيب إردوغان يتحمل جزءاً كبيراً من مسئولية فشل الحرب على الإرهاب. أراد إردوغان في البداية أن يكون خليفة للمسلمين، لكنه سلك طريقاً جعل منه خليفة للمجاهدين الذين يجري تدريبهم وتسليحهم في سوريا. من المؤكد أنه لم يكن لتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي أن ينتشر في سوريا والعراق بهذه القوة لو أن تركيا ودول أخرى كانت حريصة ومدققة في توجيه الدعم للفصائل السورية المتمردة. لم يكن لألاف المجرمين والإرهابيين متعددي الجنسيات الذين يلتحقون بالدولة الإسلامية أن يدخلوا سوريا والعراق لو أغلق إردوغان حدود بلاده مع البلدين ومنع دخولهم منها إلى الأراضي السورية والعراقية.

من مساوئ الزمان الذي نعيشه أن يحكم عالمنا قادة من أمثال إردوغان. لكن الرئيس التركي، أحد المسؤولين بصورة مباشرة أو غير مباشرة عن انتشار التطرف، حتماً سيقف مدانا أمام ضمير الإنسانية يوماً ما. لن يقف إردوغان وحده في قفص الإدانة، سيقف معه كل من يسانده ويؤيده، بل وكل من لا يعمل على إيقاف حلمه الإخواني. سيكون على رأس أولئك بالطبع باراك أوباما و المتحالفين وبعض العرب. إردوغان لا يكتفي اليوم بإحالة بلاده إلى وكر للفكر الإخواني الشرير، لكنه في ما يبدو يريد للتطرف أن يستشريا في كل دول المنطقة. إردوغان يستمد نهجه من التاريخ العثماني الحافل بالبشائع والكوارث الإنسانية، والذي لا يكف الرجل عن الافتخار به. وبدلاً من أن يعمل إردوغان على إصلاح أخطاء الماضي كمحرقة الأرمن وغزو قبرص واضطهاد الأكراد والمسيحيين نجده يستبدل أفضل سمات التاريخ المعاصر، وهي الدولة العلمانية، بالدولة الدينية.

من العار أن يسمح العالم لأشخاص يدعمون التطرف بالاستمرار في لعب دور المخرِّب.

على العالم، إن كان جاداً في محاربة الإرهاب، أن يحاسب عددا من القادة الدوليين المسؤولين عن دماء كل ضحية بريئة سقطت في المنطقة وحول العالم في السنوات الأربع الماضية على أيدي إرهابيي الدولة الإسلامية والإخوان المسلمين والإرهابيين الموالين لهم والجهاديين المتعاطفين معهم.

&

JosephHBishara@hotmail.com

&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
المسيحيون طابور خامس
وخنجر غدر مسموم -

دائما ما اقول ان المسيحيين المشارقة خنجر غدر وطابور خامس بين ظهراني المسلمين رغم احسان الاسلام والمسلمين اليهم بينهم تيار انعزالي كنسي شعوبي حاقد تمكن سرطان الحقد الاسود وايبوبلا الكراهية الاصفر منه

المسيح يعلن المسيحيين
حالة ميؤس منها -

مش القصد اردوغان حفظه الله ولا الاخوان وانما الاسلام السني ذاته ؟! لماذا كل هذا الحقد الكنسي والنفسي والتاريخي على اردوغان هل اضر بمسيحيي المشرق ؟! لقد اعلن المسيح عليه السلام ان مسيحيي المشرق حالة ميؤس منها رسبوا في اختبار الوصايا واختبار القيم المسيحية الجيدة واعلن تبرؤه منهم ولن يخلص ارواحهم الشريرة الخبيثة المعجونة بالحقد والكراهية وسيجعلهم يحترقون في بحيرة الملح والكبريت

المسيحيون حقد بلا حدود
الا تستحون ؟!! -

ترى ما هي يا جوزيف الجرائم التي ارتكبها السيد اردوغان ضد الانسانية حتى لا يحاكم ؟! هل قتل ربع مليون انسان ؟! هل دمر المدن فوق قاطنيها ؟! هل ضربهم بالكيماوي والبراميل المتفجرة ؟! هل هجر عشرة ملايين انسان من وطنهم داخله وخارجه ؟! الا تستحون ؟! يا لقلوبكم السوداء المترعة بالكراهية والحقد رغم دعاوي المحبة والتسامح ان الذئاب يا مسيحيين اكثر انسانية منكم. .

على أيدي الخامنئي
إرهابيي الطاغية بشار -

على العالم، إن كان جاداً في محاربة إرهابيي الطاغية بشار ، أن يحاسب الاقزام اتباع الخامنئي المسؤولين عن دماء كل ضحية بريئة سقطت في المنطقة وحول العالم في السنوات الأربع الماضية على أيدي إرهابيي اتباع الخامنئي و الدواعش المجرمين والإرهابيين الموالين لهم واحزابكم الشيعيه ومليشياتكم المجرمه التي تعيث بالفساد ليس في العراق فحسب بل في جميع دول المنطقه اخر من يتكلم عن الارهاب .

هو مصدر الارهاب
;أن الطاغية بشار -

"أن الطاغية بشار هو مصدر الارهاب الحقيقي في سورية، وقد لعب الاقزام اتباع الخامنئي دوراً حيوياً في استجلاب المنظمات المتطرفة التي ماتزال تُمارس القتل ضد الشعب السوري بما فيها حزب المليشيات القذره وأن الطاغية بشار مهد المجال أمام المنظمات الإرهابية الدواعش المجرمين للتمدد، ووفر لها تغطية جوية عند مواجهة الجيش الحر لها ، حيث تجنب استهداف مقراتها ومعسكرات التدريب الخاصة بها، في حين استمرت طائراته ومروحياته بإمطار مواقع الجيش الحر . لن يزول خطر الإرهاب من المنطقة ما لم يتم إسقاط اتباع الخامنئي ومليشياتكم المجرمه القذره المنتشره كالجرب.. الراعي للإرهاب وتفكيك آلته الإجرامية".

صاحبكم الطاغية بشار
وانتم من يرعى الارهاب -

لانغالي اذا قلنا بان دخول الاقزام اتباع الخامنئي .. للأراضي السورية بدباباتها وعدد جنودها هو نتاج تنسيق عسكري ودعم بالغ الوضوح لداعش اولا و المجرم الخائن ابو السبح.. ثانيا بدليل ان قطعات من مليشياتكم الشيعيه القذره المنتشره كالجرب قد رافقت قوات -صاحبكم الطاغية بشار وكانت رفيقا مؤنسا طوال فترة مكوثها في الاراضي السورية بعد ان تم غلق الستار عن مسرحية قزم ايران.. ..اذا من سوف يحاكم هذه المليشيات الشيعيه المجرمه..؛ ، أما أنتم فإبکوا و أضربوا صدورکم علی عناصر داعش ؛ وانتم من يرعى الارهاب وانتم من يمهد له ..والسؤال المهم لماذا لايزال المجرم الخائن ابو السبح حرا طليقا-

افكارنا
مواطن -

نحن نخلط الحابل بالنابل حين نرمي بالثقل كله على الاخرين لماذا نزج امريكا والادارة الامريكية بمناسبة وغير مناسبة في اخطائنا نحن الداخلية امريكا متضررة من الارهاب نفسها والدول الغربية . اما تركيا فانها دولة فوق المتوسطة من الطبيعي لها سياستها . وتريد الانضمام لاوروبا ولها تطلعاتها واهدافها . لكن المشكلة في بلداننا المتخلفة فكريا وضحية نفسها مثلا على المجتمع العراقي ان يكتشف حقيقة المجتمع الامريكي الطيبة وان لاينجرف لسياسات حكومته الايرانية من جهة والمهددة من داعش القاعدة مدعومة من جهة اخرى .فيمايخص افكارنا بالنسبة للنص الاسلامي النص مثقل بالعنف والسيف والقتل والجهاد تسانده التاويلات في مجتمع ودول ليست حرة ولاعلمانية ولاتريد فصل الدين والفقه عن الدولة والقانون بل حتى السيد اوباما نفسه فصل بين الاسلام والحركات المتطرفة او الدول الاسلامية وشبهها خطأ او قارنها بالحروب الصليبية .اذ الحروب الصلبية جاءت كردة فعل على الغزو الاسلامي

واردوغان يجدد احلامهم
jj -

٥٠٠ سنة من الظلام تحت الخلافة العثمانية واناس تحلم العيش تحت هذا الظلام ... اتركهم في حالهم الله لايردهم اريح للعالم

وان السلطان اردوغان يرفض
الاعتراف بالابادة الارمن -

ان انكار الابادة الارمنية والاشورية واليونانية 1915 هو استمرار لجريمة الابادة وان السلطان اردوغان يرفض فتح الحدود مع ارمينيا ويرفض الاعتراف بالابادة ويرفض اقامة علاقات دبلوماسية بدون شروط مع ارمينيا ويصر على استمرار الحصار الاقتصادي على ارمينيا وهو بمثابة اعلان حرب على ارمينيا ويريد خنق اقتصاد ارمينيا وهي اخر حدود مغلقة في اوروبا وعلى ارمينيا الرد على عدوانية سلطان اردوغان العثماني والان الدكرى المئوية للابادة الارمنية على الابواب حيث قتل العثمانيون بمساعدة الاكراد ودبحو اكثر من ثلاثة مليون ارمني ويوناني واشوري مسيحي سكان اناضوليا الاصليين بدون رحمة وبالجهاد الاسلامي فان ارمينيا بعد الاعلان الارمني المشترك دعت زعماء العالم الى ارمينيا في ابريل المقبل وكدلك الامم المتحدة وخصوصا الدول الثلاثة والعشرون المعترفة بالابادة الارمنية ودلك احتراما لشهداء الابادة ولاعلان مشترك يطالبون فيها من تركيا الانسحاب من ارمينيا الغربية وكيليكيا الارمنية المحتلة ومن كل الاراضي اليونانية والاشورية المحتلة والاعتدار التركي من الارمن واليونانيين والاشوريين وتعويضهم وارجاع كنائسهم وهي بالالاف وارجاع فلوسهم المسروق من قبل تركيا والاكراد والمجد والخلود لشهداء الابادة الارمنية والاشورية واليونانية

سبب حقد صليبي المشرق 1
على الرئيس اردوغان -

لا شك ان الدافع الاول لهذا الحقد الكنسي على الرئيس اردوغان انه مسلم وناجح ومعتدل ولا شك ان هذا الحقد له دوافع نفسية كنسية وتاريخية فصليبيو المشرق يلوكون قضايا لم يكن الرئيس موجودا بل مولودا ساعتها ولم يشارك فيها وليس مسئولا عنها فالمحرك الاساسي هنا انعزالي وكنسي وعنصري ثم ان السيد اردوغان نجح رغم المؤامرات والمكائد في ان يحدث في تركيا نقلة بل نقلات تاريخية وفي ازمنة قياسية وعلى كل الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصناعية الخ فقد نقل رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان تركيا نقلة نوعيه في كافة المجالات الأقتصاديه والأجتماعيه ، وقد انعكس هذا الأنجاز الكبير على المواطن التركي فقد لمس الأتراك تغيرا واضحا وملموسا في حياتهم المعيشيه ، وهذه ابرز انجازات اردوغان لتركيا : أعيد تدريس القران والحديث النبوي في مدارس الحكومة طوعيا فاختارهما أكثر من 90% من طلبة المدارس.. المطالبة شعبياً باغلاق بيوت الدعارة أصبح مطار اسطنبول الدولي يستقبل في اليوم 1,260 طائرة،،،عدا مطار صبيحة.. خلال الشهور العشرة الأولى من العام الحالي 31.5 مليون سائح ادخلوا لتركيا 25 مليار دولار.. فازت الخطوط الجوية التركية كأفضل ناقل جوي في أوروبا ل 3 سنوات على التوالي أردوغان: في عشر سنوات زرعنا 2,771,000,000 شجرة.. أردوغان: صنعنا أول دبابة وأول فرقاطة وأول طائرة بدون طيار وأول قمر صناعي عسكري.. أردوغان: في تسع سنوات أنشأنا 89 مدرسة جديدة و 510 مستشفيات وبنينا 169 ألف غرفة صفية ليكون عدد الطلاب في الصف 21 طالبا. أردوغان: عندما تسلمنا الحكم كان متوسط دخل الفرد السنوي في تركيا 3.5 ألف دولار ، أصبح في عهدنا 10.5 ألف دولار نقل تركيا من الترتيب 111 إلى الترتيب 16 على العالم في القوة الإقتصادية.. أردوغان: استلمنا تركيا وكانت صادراتها 23.5 مليار دولار...واليوم صادراتنا تجاوزت 153 مليار دولار في 2012.. أردوعان: نعمل جاهدين لتفريغ 300 ألف عالم للبحث العلمي في عام 2023.. أردوغان: شعبنا الوحيد المخول بمحاسبتنا فماذا قدم المستبدون الذين تصطفون معهم وتؤيدونهم وتعبدونهم مع يسوع يا صليبي المشرق من باب الكراهية للاسلام والمسلمين من انجازات للاوطان ؟!

اسباب حقد صليبي المشرق 2
على الرئيس اردوغان -

فمن هو الرئيس رجب طيب اردوغان الذي يحقد عليه صليبيو المشرق ويكيلون له السباب والاتهامات ؟ هو رجب طيب أردوغان (Recep Tayyip Erdoğan) من مواليد 26 فبراير 1954 ، وهو التركي السياسي الذي يشغل حاليا منصب الرئيس 12 والحالي لتركيا اعتبارا من 28 أغسطس 2014 . خدم سابقا كرئيس الوزراء تركيا بين عامي 2003 و 2014 . أسس حزب العدالة والتنمية (AKP) في عام 2001 وقاده إلى ثلاثة انتصارات في الانتخابات العامة في 2002 ، 2007 و 2011 قبل تنحيه عن الحزب كزعيم له على الانتخابات ورئيسا في عام 2014 .تلقى تعليمه في البداية في مدرسة الإمام هاتيب (الإسلامي) ، وتخرج أردوغان من جامعة مرمرة في كلية الاقتصاد والعلوم التجارية في 1981 . بعد 45 عاما من توقيع تركيا على اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي ، و المفاوضات لانضمام تركيا إلى الاتحاد الأوروبي والتي بدأت خلالها فترة أردوغان . قام بالحفاظ على حكومته بروابط وثيقة مع حركة Cemaat التي يقودها رجل الدين المنفي فتح الله غولن . بالتوازي مع هذا ، انتقلت العلاقة المدنية العسكرية نحو التطبيع الذي تهتم بتخفيض نفوذ الجيش في القضايا المعروضة على المحاكم المثيرة للجدل بالمطرقة الثقيلة و ايرجينيكون ، وبالتنسيق مع أنصار غولين في المناصب العليا البيروقراطية والقضائية . انخفضت أسعار الفائدة ونمى نصيب الفرد .رئاسة الوزراء ، 2003-2014 في عام 2001 ، أنشأ أردوغان حزب العدالة والتنمية . وفاز حزب العدالة والتنمية فوزا ساحقا في انتخابات عام 2002 ، مع ما يقرب من ثلثي المقاعد . ومع ذلك ، لم يصبح أردوغان رئيسا للوزراء على الفور ، بينما كان ممنوعا من السياسة من قبل القضاء . ادرج حزب العدالة والتنمية حسب أصول أردوغان كمرشح للانتخابات في إعادة جدولته ، وفاز ، وأصبح رئيسا للوزراء بعد تسليم غول في وقت لاحق . ومن انجازات رجب اردوغان في حقوق الإنسان كانت هناك عدة محاولات لاستبدال الدستور التركي لعام 1982 مع “الدستور المدني” ، الذي فشل بسبب مقاومة أحزاب المعارضة الرئيسية لحزب الشعب الجمهوري وحزب الحركة القومية . بعد أن خسر استفتاء عام 2010 ، وافق حزب الشعب الجمهوري على إنشاء اللجنة الدستورية ، بمشاركة جميع الأحزاب السياسية في البرلمان التركي ، ووضع مسودة جديدة للدستور التركي .خلال فترة توليه منصب رئيس الوزراء للصلاحيات البعيدة المدى من قانون مكافحة الإرهاب 1991 ليتم تخفيض عملي

اسباب حقد صليبي المشرق 3
على الرئيس اردوغان -

ومن اسباب الحقد الكنسي لصليبي المشرق على اردوغان نجاحه على الصعيد الاقتصادي والتعليمي ففي الاقتصاد ، اهتم أردوغان بالاقتصاد التركي الذي بدأ في الصعود مرة أخرى من الركود مع الإصلاحات والتي ينفذها كمال درويش . أردوغان يدعم وزير المالية علي باباجان في تنفيذ السياسات الاقتصادية الكلية . حاول أردوغان جذب المزيد من المستثمرين الأجانب إلى تركيا ورفع معظم اللوائح الحكومية . كما تسبب في التدفق النقدي الساخن في الاقتصاد التركي بين 2002-2012 نموا بنسبة 64٪ في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي ، وزيادة 43٪ في الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد ، الأقل بكثير من الأرقام المعلن عنها عادة ومايرجع ذلك إلى حقيقة التضخم من الدولار الأمريكي بين عامي 2002 والتي لم تؤخذ في الاعتبار لعام 2012 . ولذلك ، كان متوسط النمو السنوي في الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد حوالي 3.6٪ ، و من المتوقع للاقتصاد النامي بمجرد الخروج من الأزمة المالية . وكان النمو في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي بين 2002-2012 ليصل إلى أعلى القيم من البلدان المتقدمة ، ولكنه كان قريبا من المتوسط عندما يقارن بالبلدان النامية . تغير ترتيب الاقتصاد التركي من حيث الناتج المحلي الإجمالي من 17 إلى 16 فقط خلال هذا العقد . في عام 2004 ، أشاد أردوغان البنك الدولي بالإصلاحات الاجتماعية والاستقرار الاقتصادي في البلاد . في التعليمفي رئاسته لمجلس الوزراء ، قام أردوغان بزيادة ميزانية وزارة التربية والتعليم من 7.5 مليار ليرة في 2002 حتي 34000000000 ليرة في عام 2011 ، وبذلك اصبحت الوزارة حاصلة على أكبر حصة من الميزانية الوطنية . وقبل رئاسته لمجلس الوزراء ، حصل الجيش على أعلى حصة من الميزانية الوطنية . قام بفرض التعليم الالزامي في الفترة من 8 إلى 12 سنة . وفي عام 2003 ، بدأت الحكومة التركية بالتعاون مع اليونيسيف في حملة “هيا يا فتيات ، نذهب إلى المدرسة!” . الهدف من هذه الحملة هو سد الفجوة بين الجنسين في الالتحاق بالمدارس الابتدائية من خلال توفير التعليم الأساسي الجيد لجميع الفتيات ، وخاصة في جنوب شرق تركيا .عفا البرلمان ليمنح الطلبة الذين طردوا من الجامعات قبل عام 2003 . كما تم تطبيق العفو على الطلاب الذين رفضوا لأسباب أكاديمية أو تأديبية . وفي عام 2004 ، أصبحت الكتب المدرسية مجانا ومنذ عام 2008 اصبحت كل محافظة في تركيا لديها الجامعات الخ

اسباب حقد صليبي المشرق 4
على الرئيس اردوغان -

بسبب نجاح الرئيس المسلم رجب طيب اردوغان فإن حقد الصليبيين المشارقة ظهر على السطح وما عادوا مستطيعين من اخفاءه في قلوبهم السوداء ففي مجال البنية التحتية في ظل حكومة أردوغان ، انشأ عدد من المطارات التي زادت من 26-50 . كما أسس الجمهورية التركية في عام 1923 و 2002 ، والتي امتدت إلى 6000 كم . خلال عام 2002 و 2011 ، كان هناك 13500 كم من الطرق السريعة التي زادت بإجمالي 19500 كم . نتيجة لهذه التدابير ، انخفض عدد حوادث السيارات بنسبة 50 في المئة . لأول مرة في التاريخ التركي ، انشأت خطوط السكك الحديدية العالية السريعة ، والبلاد لخدمة القطار فائق السرعة الذي بدأ في عام 2009 . وفي 8 سنوات ، امتدت السكك الحديدية إلى 1076 كم ، والتي وجددت من 5449 كم من السكك الحديدية .كما تم بناء مرمرة ، وهو نفق للسكك الحديدية تحت مضيق البوسفور الذي تم بدأ بناءه في 2004 . وعند الانتهاء ، سيكون أعمق نفق تحت البحر في العالم مغمورة بأنبوب . كما تم بناء 1 ،9 كم جسر سليم للسلطان يافوز الذي بدأ بنائه في عام 2013 .الديموغرافيا دعم أردوغان للإستمرار في ارتفاع معدل النمو السكاني في تركيا وفي عام 2008 ، علق قائلا للتأكد من أن الشعب التركي لا يزال شباب وأن كل أسرة يجب ألا يقل عدد اطفالهم عن ثلاثة أطفال . وقد تكرر هذا البيان في المناسبات العديدة . وفي عام 2010 ، قدر عدد سكان تركيا في 73،700،000 بمعدل نمو 1.21٪ سنويا .الرعاية الصحية في أبريل 2006 ، كشف أردوغان عدد من الإصلاحات فينظام الضمان الاجتماعي الذي يطالب به صندوق النقد الدولي بموجب اتفاق القرض . وادعى أن هذه الخطوة والتي صدرت مع المعارضة الشرسة ، كان أحد أكثر الإصلاحات الجذرية . اتحدت ثلاث هيئات الضمان الاجتماعي في تركيا تحت سقف واحد ، وبذلك تساوت الخدمات الصحية والمكافآت في التقاعد لأعضاء جميع الهيئات الثلاث . وبموجب مشروع القانون الثاني ، سوف يكون من حق كل شخص دون سن 18 سنة لتحرير الخدمات الصحية ، بغض النظر عما إذا كانوا يدفعون الأقساط إلى أي منظمة للضمان الاجتماعي أم لا . وينص مشروع القانون أيضا على الزيادة التدريجية في سن التقاعد . بدءا من 2036 فإن زيادة سن التقاعد إلى 65 عاما بحلول 2048 لكل من النساء والرجال . الحكومة قامت بتوحيد ثلاثة أنظمة للمستشفيات والتأمين على المهن المختلفة التي كانت موضع انتقاد لتقديم مزايا غير متكافئة وحجز أفضل ا

اكذوبة ابادة الارمن 1
السلطان اردوغان غير مسئول -

لقد تبنى هذه الأكذوبة (إبادة الأرمن على أيدي العثمانيين) من استخدم الأرمن في تحقيق مطامعه السياسية فهم أنفسهم أعني روسيا القيصرية هي التي صنعت الأرمن ومنحتهم بغير حق معظم الأراضي التي طردت المسلمين منها في خلال حروبها المستمرة لعدة قرون مع الدولة العثمانية! فقد كانت روسيا القيصرية تمارس إرهاباً منظماً ضد رعايا الدولة العثمانية حيث كانت تبيد مدائن وقرى كاملة كانت عامرة بالمسلمين، ومن تبقى على قيد الحياة منهم كانت تجبره على النزوح القسري مستولين على كل ممتلكات هؤلاء المسلمين المظلومين الذين تعرضوا لأبشع عملية استئصال جماعي في تاريخ البشر! وفي نفس الوقت كانت القوات الروسية بزعم الدفاع عن المسيحية! تقوم بعملية إحلال وتجديد من خلال توطين الأرمن الموالين لها في حروبها مع الدولة العثمانية أراضي المسلمين الذي هجروها قسراً أو قتلوا إبادة! وقد كانت روسيا القيصرية تمد المتمردين الأرمن بالمال والسلاح والعتاد بمجرد حدوث أدنى نزاع بين مسلم من رعايا الدولة العثمانية وأرمني موال لروسيا القيصرية فلم يكن مسموحاً للمسلم أن يرد عدوان عصابات الأرمن التي تغير على القرى وتنتهك الأعراض فإذا حاول المسلم أن يدافع عن عرضه وأرضه تقوم هذه العصابات المدعومة روسيا بإبادة القرية وحرق من فيها! لقد استخدمت روسيا المتمردين الأرمن لتوسيع مناطق نفوذها واحتلال البلاد الخاضعة للدولة العثمانية وهذا ما ساعد فيما بعد على تكوين الاتحاد السوفيتي منذ الثورة البلشفية عام 1917م

اكذوبة ابادة الارمن 2
السلطان اردوغان غير مسئول -

ما علاقة ما يدعى ا بادة الارمن بالاسلام ؟ الارمن ابادهم القوميون الاتراك الملاحدة من جماعة الاتحاد والترقي لما كانوا هم الحكام الفعليين على خلفية تواطؤ الارمن مع روسيا وبريطانيا ضد تركيا رافعين السلاح ضد الدولة فمن الطبيعي ان تقمعهم الدولة فالدول حتى الدول الديمقراطية لا تسمح لمواطنيها بحمل السلاح ضدها من اجل الانفصال او من اجل اي غرض اخر ولذلك رأينا ان بريطانيا تحارب الانفصاليين الايرلنديين اربعين سنة حتى تركوا العنف والسلاح وجنحوا للسلم والمفاوضات ان الارمني كما هو معروف لا عهد له ولا ميثاق ولذلك هو يغدر بمواطنيه في البلاد التي يعيش فيها مهما احسنت اليه بمجرد ان يرى غازيا جديدا لهذه البلد بدافع الحقد الكنسي والديني والتاريخي وهذا معروف عن الارمن على نطاق واسع في العالم انهم اهل غدر وخيانة وهي طبيعة في كل مسيحي في المشرق المسلم حدثت في مصر والشام عدة مرات في التاريخ القديم والمعاصر

تصويتات الكنسيين
تكشف حقدهم الكنسي -

ههههه لاحظوا ان التصويت بالسالب على التعليقات المؤيدة للسلطان اردوغان هي الاخرى نتاج حقد كنسي وانعزالي ما اسود قلوبكم يا مسيحي المشرق فأين المحبة والتسامح

الى مزبلة التاريخ تاريخكم
jj -

يا عثمانية ... بيكفي طردكم يالعثمانية من الجزيرة العربية على يد الشريف الحسين الهاشمي رحمة اللة عليه ...

الى الكداب التركي رقم 14
15 يا عميل العثماني -

الى الكداب التركي 14 ,15 يا ببغاء بدون عقل يا عميل العثماني ان اردوغان نفسه اعترف بشجاعة الارمن في كاليبولي وبعدين بينما الجنود الارمن يدافعون عن امبراطورية الشر والكراهية الدولة العثمانية غدرت تركيا بعوائل الجنود الارمن ودبحتهم وبعدين جبهة القوقاس من انقد المجرم التركي انور باشا من موت محقق بعد فرار حراسه الاتراك الارمن انقدو انور وبعدين يا جاهل ان الشيوعية هي التي ساعدت الجزار مصطفى كمال بالمال والسلاح ضد ارمينيا يا مزور التاريخ ان زعماء العالم سيطالبون تركيا بالاعتراف بابادة الارمن وسيتم محاسبة تركيا فيا داعشي السلطان العثماني اصدر قرار بالجهاد الاسلامي ضد الارمن والاشوريين واليونانيين وكل مسيحيي الامبراطورية وان قتل ثلاثه مليون مسيحي ليس بجريمة تقدر ان تخبيها ولقد قتل العصابات الكردية والجيش التركي ثمانينا فردا من عائلتي وسرقو ممتلكاتنا وفلوسنا وظل والدي يتيما في صحراء الدير زور وهو طفل عمره سبع سنوات وتبنوه عشيرة شمر وارادو ان يزوجوه من بناتهم ويسووه مسلما ولكن ارادة الرب يسوع المسيح ان يظل ارمنيا مسيحيا والان الشعب الارمني في كل دول العالم ونحن ناتي بعد اليهود بالقوة والجاه ونحن مصممين على تحرير ارمينيا المحتلة ودول العالم كله ساحة للحرب ضد سلطان اردوغان وتركيا الفاشستية الاستعمارية والموت للارهاب الداعشي الخلافة الاسلامية

الى التركي رقم 14
15 يا عميل العثماني -

الى التركي 14 ,15 يا ببغاء بدون عقل يا عميل العثماني ان اردوغان نفسه اعترف بشجاعة الارمن في كاليبولي وبعدين بينما الجنود الارمن يدافعون عن امبراطورية الشر والكراهية الدولة العثمانية غدرت تركيا بعوائل الجنود الارمن وذبحتهم وبعدين جبهة القوقاس من انقذ المجرم التركي انور باشا من موت محقق بعد فرار حراسه الاتراك الارمن انقذوا انور وبعدين ان الشيوعية هي التي ساعدت الجزار مصطفى كمال بالمال والسلاح ضد ارمينيا يا مزور التاريخ ان زعماء العالم سيطالبون تركيا بالاعتراف بابادة الارمن وسيتم محاسبة تركيا فيا داعشي السلطان العثماني اصدر قرار بالجهاد الاسلامي ضد الارمن والاشوريين واليونانيين وكل مسيحيي الامبراطورية وان قتل ثلاثه مليون مسيحي ليس بجريمة تقدر ان تخبيها ولقد قتل العصابات الكردية والجيش التركي ثمانين فردا من عائلتي وسرقوا ممتلكاتنا وفلوسنا وظل والدي يتيما في صحراء الدير زور وهو طفل عمره سبع سنوات وتبنوه عشيرة شمر وارادوا ان يزوجوه من بناتهم ويسووه مسلما ولكن ارادة الرب يسوع المسيح ان يظل ارمنيا مسيحيا والان الشعب الارمني في كل دول العالم ونحن ناتي بعد اليهود بالقوة والجاه ونحن مصممين على تحرير ارمينيا المحتلة ودول العالم كله ساحة للحرب ضد سلطان اردوغان وتركيا الفاشستية الاستعمارية والموت للارهاب الداعشي الخلافة الاسلامية

يعني انت كنت عديتهم ؟!
يا ارمني بذيء بشع ١٨ -

قال ثلاثة ملايين ارمني قال هو انته كنت عديتهم يا ارمني خاين بالفطرة ههههه بل انتم المجرمون السفاحون وسيأتي اليوم الذي نقتص فيه منكم لشهداىنا الابرار لكل طفل وشيخ وامرأة قتلتموهم يا وحوش يا دواعش المسيحية .

شوي شوي يا ارمني مخرف
,,,,,,,,,,, -

شوي شوي يا ارمني مخرف لا يطق لك عرق روح روح نام وتغطى كويس ولا أقول لك لاتنام لا يجيك المجاهد السلطان اردوغان في حلم ويفزعك

تحت راية جيش بشار
jj -

هذه المره ... اثنان فقط من المعلقين و من نفس الملة مميزين في الأسماء من ايتام العثمانية حقدهم ايضاً مميزة لعلمكم طردناكم من الجزيرة العربية وبلاد الشام شر طرد .

مقالة رائعة وضعت
النقاط على الحروف -

أقوى ما في المقالة هي الفقرة " وجود قادة دوليين من ذوي الأجندات المريبة كالرئيس التركي الطيب أردوغان والرئيس الأمريكي باراك أوباما وأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، - اكيد هناك رابط وثيق بين هؤلاء الاشخاص الثلاثة و هو انتماءهم لحركة الإخوان المسلمين او تعاطفهم معها ، السؤال الذي يطرح نفسه هو من يقف خلف هذا التحالف الثلاثي و ما هي اجندة و اهدافهم !!؟ و لماذا الحلف الأطلسي لا يطرد تركيا من الحلف و الى متى سيبقى اردوغان يلعب على عشرات الحبال و يمسك بالأوراق و يتدخل في كل دول المنطقة ؟؟! و لا احد يحاسبه و لماذا أرخوا له الحبل الى هذه الدرجة،؟؟ ، بقاء و تجبر اردوغان ليس سوى انعكاس للتصدع و التشوش و التخبط الذي اصاب النخب السياسية الغربية التي بيدها مقاليد أمور العالم و المسؤولة عن ترشيح الاشخاص لتسلم قيادات و رؤساء العالم الغربي و ما انتخاب اوباما كرئيس لامريكا سوى دليل قوي على هذا التخبط و فقدان الرؤية الواضحة و البلبلة للخطيرة التي أصابت تلك النخبة ، و موقفها المتذبذب و الغير حاسم تجاه الارهاب هو المسؤول عن تنامي قوة الإهاب المتمثل بداعش

لم يذكر ه الكاتب
اهم سبب لالارهاب -

مع تقديري العالي لما جاء في المقالة و اتفاقي مع الكاتب و إعجابي برؤيته الثاقبة و التحليل العميق لموضوع الارهاب و ظاهرة اردوغان و لكني أريد ان أضيف نقطة مهمة للاسباب العديدة التي ذكرها لفشل الارهاب و هي برأيي من اهم أسباب فشل الحرب على التطرف والإرهاب و اقصد بها الخوف من الاشارة بصورة واضحة الى العلاقة المباشرة للنصوص الدينية بالارهاب الذي يجتاح عالمنا

يا صليبي لمشرق انتم
لا في عير ولا في النفير -

يا عمي انتم كصليبيين مشارقة لا في العير ولا في النفير ولا احد يهتم بكم وامريكا المسيحية ضحت بكم من اجل النفط ومن اجل استمرار الانظمة الوظيفية التي تحمي مصالحها

الى رقم20 , 21 المخرف
التركي يا قبيح -

الى رقم20 , 21 في شيئ اسمه احصاء واحصاء يعني تعداد كان فيه احصاء ارمني واحصاء عثماني واحصاء الماني وروسي وغيره وبعدين انت دجاجة تخاف من اردوغان فيا خواف نحن قتلنا انور وجمال وطلعت مجرمي الحرب العثمانيين راح نخاف من البزونة يا داعشي ايامكم اصبحت معدودة

قمة العقلية المنبطحة
الارمن نصفكم نايمين -

الارمن نصفكم نايمين على باب السفارات يا اقليم يا دولة تردون كنيسة وحدة ماكدرتو تحمو حتى لا يسمعون بعد كلمة مشروخه مثلما نحن نسمع الان قتلتونا وذبحتونا - انها تمثل قمة العقلية المنبطحة والخانعة والخاضعة

علی حساب ﺍﻠﺴﻮﺴﺎﻴﻞ
صاحبكم الطاغية بشار -

-الارمني عایش علی حساب ﺍﻠﺴﻮﺴﺎﻴﻞ في الماني .. تعو احمو حالكن بينولنا انو انتو اصحاب هل كم قرية - قطعات من مليشيات الارمن المنتشره قد رافقت قوات -صاحبكم الطاغية بشار وكانت رفيقا مؤنسا طوال فترة مكوثها في الاراضي السورية

صدعتوا رؤوسنا باكاذيبكم
لتكونوا منصفين ياهراطقة! -

صدعتوا رؤوسنا باكاذيبكم انتم تتحدثون عن ملايين من الاشوريين والارمن واليونانيين قتلوا فى مزاعم ابادة جماعية اوائل القرن الماضى ..على افتراض ان كلامكم صحيح ..كم مليون نصرانى قتل فى اوروبا والمشرق نتيجة الصراعات الكنسية ..كم مليون انسان قتل فى الحربين العالميتين؟ كم مليون يهودى قتل فى الحرب العالمية الثانية؟ كم مليون روسى قتل ايام ستالين والشيوعية؟ هذه الحروب العقيمة التى كانت نتيجة حتمية لانحرافات يهودية وكنسية عن اصول الديانات ..لقد تامر الارمن مع قياصرة روسيا قديما بدافع عنصرى كنسى ضد الامبراطورية العثمانية والخلفاء المسلمين وارتكبوا مذابح ومجازر بحق شعوب اسلامية بمنطقة القوقاز وهضبة الاناضول ..فان كانت قد حدثت مذابح على نطاقات صغيرة هنا وهناك بحق الخونة من نصارى الارمن فالاجدر النظر بعينين لاعين واحدة تجاه ماعانته ايضا شعوب مسلمة من مذابح فى تلك المناطق لتكونوا منصفين ياهراطقة! -

...............
الطائفة المدللة -

لا ادرى لماذا دائما الاشوريين وغيرهم من الارمن يريدون ان يكون لهم الخصوصية في احداثهم!! أولستم انتم جزءا من الشعب السوري!! أولا يتعرض الاغلبية السنية الى محازر بربرية يومية وهولوكوستات اسبوعية على مرأى ومسمع من كنائسكم المتجحفلة مع العصابات الاسدية!! اولا تنطلق الصواريخ والهاونات من القرى المسيحية في الريف الحموي لتحول القرى الاخرى الغير مسيحية الى ركام ومنذ اربعة سنوات ومن ثم اذا تم مهاجمة تلك القرى لاسكات تلكم المدافع المرابطة بالقرب من الدير والكنائس قلتم انها هجمات ارهابية تطال الطائفة المدللة عن ابناء القرداحة!! متى سمعنا لقساوستكم شجبا واستنكارا لما حصل من ابادات جماعية في حمص وريفها ودرعا وريفها دمشق وريفها حلب وريفها!! اتحدى الكاتب ان يأتي لي بكلام من قس او خوري سوري داخل سوريا ادان وشنع ما يحصل الاغلبية العربية السنية وانا املك الف دليل ودليل على تشبيح الكنائس مع العصابات الاسدية وتماهي الكنائس السورية مع الرؤية الاسدية بالتنسيق مع الدور الارثودوكسي الروسي القاضي بجعل جهود الكنائس السورية تصب في خانة ومصلحة ودعاية العصابات البعثية الصفوية

يا دواعش 27 ,28 الاتراك
عايشين على المعونات الاجت -

يا دواعش 27 ,28 انتو والاتراك عايشين على المعونات الاجتماعية في كل اوروبا وامريكا يا ارهابيين في امريكا واوروبا انتو ارهابيين وكسالى لا شغل ولا عمل انتو اتعس الخلق الله ينتقم منكم وفي الدول العربية بعدما كانت الحياة حلوة خربتوها يا جراثيم يامجرمين انتم مو بشر الحيوانات احسن منكم وافهم منكم

29 , 30 وكيف صار الاسلام
السنة اغلبية -

29 , 30 وكيف صار الاسلام السنة اغلبية لقد صارو اغلبية بالمجازر الدي ارتكبوها بحق الشعوب المسيحية من ارمن واقباط واشوريين وسريان وعرب مسيحيين وغيرهم سكان البلاد الاصليين قبل الفتوحات والاحتلال الاسلامي يا غرباء يا دخلاء والان تردون احتلال واسلمة العالم والان العالم سيلقنكم دروسا لن تنسوه لا سلام لكم ادا لا تتوبون من الارهاب ارجعو لمكة بلدكم من حيث اتيتم يا اعداء الانسانية

29 , 30 وكيف صار الاسلام
السنة اغلبية -

29 , 30وكيف صار الاسلام السنة اغلبية لقد صاروا اغلبية بالمجازر الدي ارتكبوها بحق الشعوب المسيحية من ارمن واقباط واشوريين وسريان وعرب مسيحيين وغيرهم سكان البلاد الاصليين قبل الفتوحات والاحتلال الاسلامي يا غرباء يا دخلاء والان تريدون احتلال واسلمة العالم والان العالم سيلقنكم دروسا لن تنسوه لا سلام لكم ادا لا تتوبون من الارهاب ارجعو لمكة بلدكم من حيث اتيتم يا اعداء الانسانية انشري يا ايلاف من حقي الرد على الدواعش الحاقدين

خليفة من؟
Jamal aldin -

باذن الله سيحلق وسيلحق بخلفاء اللذين سبقوه حيث ماتوا قتلاً وبيد المسلمين .

الخائف من حقيقة المذابح 1
اسعد -

. انا لست ارمينيا ولكن يشرفني ان اكون صديقا ودودا لهم. يا لنباهتك التي لامثيل لها, انت تثير الشفقة والسخرية والاشمئزاز في نفس الوقت, تحاول يائسا ان تتهم الاخرين بما هو مثبوت عليكم, وهل من جديد تحت الشمس؟ لي الشرف ان اكون ارمينيا , بالله الذي تعبدونه, هل كان السلطان عبدالحميد الاحمر, بطل هذه المذبحة ومدحت باشا وجمال باشا الملقب بالسفاح على دين بولص وشاؤول وموسى وزرادشت وكونفشيوس, هل كانوا شيعة؟ هل كانوا امريكان؟ هل كانوا شيوعيين؟؟ يطلع علينا بين الحين والاخر (فطاحل) في تبيض تاريخ العثمانيين الاسود بحق كل الشعوب التي كانت تعاني من بطش ومجازر تلك الدولة المجرمة, الذين يلا يعرفون تاريخ تلك الدولة والماسي التي خلفتها. هذه الاسئلة موجهة اليهم, علهم يستطيعون الاجابة عليها, ماهو الدين الذي كان يدين به الاتراك؟ تحت قيادة من كان الاتحاد والترقي؟ ثم تذكر ان الاتحاد والترقي كانت قومية متطرفة, وفي اخر تعليقك تقول ان الارمن تحالفوا مع اعداء القومية التركية, تخبط واضح وتلعثم في التفكير. من كان الباب العالي؟ هل كانت تسمية الخلافة العثمانية جزافا ام ترضية للاتراك؟ ماذا كانت الديانة الرسمية للدولة العثمانية, باية ديانة كان يدين كلا من جمال باشا السفاح, طلعت بك, وغيرهم من (ابطال) مجازر الارمن؟ هل تستطيع ان تدلنا على موقع الكتروني, رابط, موسوعة, كتاب , دراسة, تحليل , وثائق, مقالات او اي دليل على ما تدعيه من ان الارمن (تحالفوا) مع اعداء ضد الدولة العثمانية السيئة الصيت, بل وقاموا بمجازر!!!!!!!؟ لديكم قصص وروايات, ولكنكم لا تستطيعون الاتيان بإثبات او دليل واحد على تلك (المجازر الارمنية) بحق المسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وماذا عن اليونانيين والبلغار والقبارصة والعرب وهل كانت الثورة العربية ضد الدولة العثمانية تحالفا مع الاستعمار ام للتخلص من الاستعمار التركي العثماني,وكذلك اليوغسلاف والهنغار والاكراد ناهيك عن مجازر السريان والاثوريين ؟؟؟؟وعلى ذكر (مجازر) الروس والارمن بحق المسلمين, فبربك, ما هي ديانة تركمانستان, اوزبكستان, تترستان, اذربيجان, قرغيستان؟ هذا إذا فرضنا انك تعرف اين هي تلك الدول وعدد سكانها وتاريخها؟ ثم حين إستقر الارمن في بعض الدول العربية التي اوتهم (حسب تفكيرك الضحل) وقوى عودهم, لماذا لم يتحالفوا مع اعدائها؟ ام ان عقدة الخيانة التي هي من صفاتكم تجبركم على إطلاقها بحق كل م

الخائف من حقيقة المذابح 2
اسعد -

كم شهيدا لديهم في مقارعة اي عدوان ضد الدول العربية في مصر وسوريا والعراق ولبنان وغيرها؟ ام كان ولازال لديهم وزراء ورؤساء وزارات و جلهم من الاطباء والمهندسين واساتذة الجامعات ومحامين ومحاسبين وذوي مهن متخصصة ويخدمون البلدان التي يحملون جنسيتها ويقولون انهم (مصريين ارمن, او سوريين ارمن او عراقيين ارمن او لبنانيين ارمن. واليك بعضا من مجازر (الدولة العثمانية ) بحق الارمن بالتواريخ, وكذلك توجد إدعاءات وتزويرات تركية عديدة واكاذيب لا حصر لها لكن مع الاسف تفتقر الى اثبات واحد يساندها, وهو ما يتميز به الاتراك: مجزرة ادنه 1909, مجزرة فان 1896-1915, مجزرة مووش 1915- 1916, مجزرة ارداهان 1915, مجزرة تارسوس 1915, مجازر ماراش, هادجن, اورفه, دورتيول وانتيوك (انطاكيا) 1894-1915, مجزرة زيتون 1895, مجزرة موسى داغ 1915, مجازر بيتليس ,كارس, ساسوون الممتدة من 1895-1916. و هذه قائمة باسماء عدد من الاتراك الذين يعترفون بانها مذبحة طارق اكجم, باحث تركي.كام اوزدمير, الرئيس السابق لحزب بنديس 90\داي كروتين. يوسف هالاجوغلو, الرئيس الاسبق للجمعية التاريخية التركية. مراد باردقجي, صحفي ومحلل سياسي. حسان جمال, صحافي وناشر, حفيد جمال باشا ( جمال السفاح). فولكان فورال, السفير التركي السابق لدى المانيا والامم المتحدة. د. اوكر انكور, باحث تركي في المجزرة ضد الارمن. وبالمنسابة, قام حسان جمال, حفيد جمال السفاح بزيارة الى ضريح الشهداء الارمن في عاصمة ارمينيا, و كتب في صفحة الزيارات, اعبر عن عميق اسفي لتلك الحادثة الرهيبة التي تطاردني وعائلتي كل يوم, ولكني لا استطيع تغيير التاريخ, تلك المجزرة البشعة نفذها من كانوا يريدون الايقاع بجدي ونجحوا فيه وإقرا عن فتحية جتين, وعن تاريخ جدتها, وهو موثق وموجود في اي محرك بحث, بالمناسبة فهي تركية مسلمة سنية, ولكن عقلها يعمل وتفكر به وليس مثلك ومن امثالك الذين لا يستعملون تلك القطعة من اللحم التي وضعها الرب في جمجمة الانسان ليستعملها, اي لا تكون مهرج إيلاف الذي لا ينفك يجعل نفسه اضحوكة القراء تحت اي اسم. اما عن إيواء الدول المسلمة للارمن, فانك تثبت انك مشوش, الدول العربية التي سيق الارمن اليها كانت تابعة للدولة العثمانية وتم تسفير الارمن اليها وكلهم امل بان يتحارب العرب والارمن فيقضون عليهم بضربة واحدة ولكن, ذكاء الارمن, فوت الفرصة على العثمانيين . وبالحقيقة,

التشبه بالكفار
اسعد -

كتب جعفر رجب: هذه فتوى من أحد أصحاب الإختصاص الرجل المسلم «مثل الكفار» ترك حصانه وبغلته وركب سيارة ذات دفع رباعي، صنعها كافر، يتنقل فيها بين الحواري ليغازل الجواري! ومثل الكفار... ترك خير الانعام ناقته في البراري ليركب طائرة صنعها كافر، ليسافر من بلد مسلم الى بلد كافر! ومثل الكفار... ترك سيفه في غمده معلقا على الجدار ليحمل الكلاشنيكوف، والار بي جي، والدبابات واحزمة ناسفة من صنع الكفار ليحارب دفاعا عن بلده! مثل الكفار... ترك بيوت الشعر والطين، ليعيش في بيوت اسمنتية بأجهزة صنعها الكفار، ينام تحت المكيفات ويقوم على صوت الساعة الكافرة بدلا من صوت الديك. مثل الكفار... ترك مسواكه، قام صباحا يفرّشي أسنانه بفرشاة ومعجون اسنان صنعهما كفار، ثم يتعطر و«يتدرنن» - أي يضع ديودوران تحت إبطه - صنعها اجنبي كافر، ثم يمشط شعره بمشط صنعه كافر آخر بتسريحة تشبه الكافرين! ومثل الكفار... ترك الازار والعمامة والقلنسوة والقفطان ليلبس بدلته ويضع ربطة عنقه ويلبس حذاءه الفاخر المستورد من بلاد الكافرين! ومثل الكفار... ترك الاكل بيده ليجلس على طاولة الطعام ويأكل بملعقة وشوكة صنعها كافر متلذذا بأكلات الكفار بأنواعها وأشكالها! مثل الكفار... ترك حمامه الزاجل فوق السطح ولجأ الى «لابتوبه» ليستقبل الرسائل، ويرسلها عبر بريد صنعه ويراقبه كافر! مثل الكفار... ترك شيخ الدين منبره الخشبي، وجلس فوق كرسي جلدي صنعه كافر في استديو بناه كفار امام مايكروفون صنعه كافر ليبث برنامجا عبر قمر اصطناعي كافر يلتقطه «رسيفر» وتلفزيون كافر... وتتصل سيدة بهاتف صنعه كافر لتسأل شيخ الدين (صاحب الإختصاص)......."شيخنا هل يجوز لبس بنطلون الجينز تحت العباءة"؟ الشيخ، بعد ان ينصت وينظر في الكاميرا الكافرة يرفع حاجبه الايمن ثم يقول: "لا، لا يجوز ذلك...... لانه تشبه بالكفار" وهو ما يفعله الخائف من حقيقة المذابح.

هدايا للخائف من المذابح
اسعد -

الوحيد الذي يجب ان يخاف من حقيقة المذابح بحق اليونانيين والبلغار والارمن والكورد, والهنغار والاشوريين والسريان وغيرها من الاقليات في الدولة العثماينة المجرمة السيئة الصيت, هم الاتراك, والذين يتعبرون العثمانيين اجدادهم, فإن كنت عربيا وسنيا ومسلما , فلماذا تخاف؟؟تخبطك ليس له حدود. من قام بقتل اليهود والنصارة وإبادتهم في الجزيرة العربية من قام بغزو وإحتلال الشام وفلسطين والعراق ومصر وإبادة 90% من سكانها الاصليين, بحجة الفتوحات السيئة الصيت؟ من قام بغزو وإحتلال وتدمير حضارات افغانستان, باكستان, والى الصين شرقا ؟ من هرب من بطش العباسيين وإلتجا الى جنوب اسبانيا, وإستغل سماحتهم وانشا دولة وحاول تغيير اسم الدولة وقوانينها وفرض ما يريدونه بالقوة؟ من قام بقتل عدد لا يمكن حصره وعده من سكان دول العالم من الصين شرقا الى امريكا غربا تحت راية لا اله إلا الله وهتاف الله اكبر وهم يبقرون بطون الحوامل ويغتصبون العجائز والمرضى ؟ من قام بتحويل الكنائس والاديرة ودور عبادة باقي الاديان الى مساجد عنوة؟ من قام بغزو وإحتلال وإجبار سكان البانيا والبوسنة الى الدمار الذي هم فيه الان ؟ من قام بحرق المكتبات ودور العلم ودور العبادة ؟ من قام بقتل اليونانيين والارمن والبلغار القبارصة العزل؟ من قتل كل الخلفاء إبتداءا من ابو بكر الى صدام والقذافي ؟ لماذا توجد مساجد او بالاحرى مصانع إنتاج الارهابيين في كل بقعة ولا وجود لاية دور عبادة لاية ملة اخرى في ارض الجزيرة؟ لماذا يعاقب كل من يفكر في تغيير دينه الى اية اخرى بهدر دمه وعشيرته؟ من يفتي ب شرب بول البعير, وجنح الذبابة ادوية ناجعة؟ من يفتي بقتل ميكي ماوس؟ من يطلق على النساء ناقصات عقل ودين؟ من لا يترحم على الاموات غيركم؟ من يصر على ان لغة اهل الجنة هي العربية وكانكم ارسلتم مبعوثا واتاكم بالخبر اليقين؟ من يهلل ويكبر ويهتف باسم الله حين يذبحون ضحاياهم ويصورونها ويضعونها على الانترنيت؟ بادر ماينهوف والالوية الحمراء تابت وإعترفت باخطائها وإعتذرت عما إقترفته, فهل تقدرون على التوبة والاعتراف باخطائكم والاعتذار لضحاياكم؟ وكذلك فعل من قام بقتل الهنود الحمر وسكان استراليا, وهنلك قوانين وسنن تحميهم وتمنع حدوث ذلك في المستقبل, فمتى ستيعدون حقوق الملايين التي لازالت ترزح تحت الاحتلال والغزو المسمى بالفتوحات؟ من هم الذين يقومون بزيارة المواقع الاباحية عل

ياأوردوغان
أركان -

وبقدرة قادر أصبح أوردوغان المنقذ وخليفة المسلمين ، ذهب الأسد . رحمك الله ياصدام زئيرك كان يرعب

يا جهلة بتاريخكم
يا احفاد المستوطنين -

يا جهلة بالتاريخ يا احفاد المستوطنين الاوروبيين نحب نوضح لكم ان الشرق القديم قبل ظهور الاسلام والفتح الاسلامي للمشرق ان المشرق وشمال افريقيا كذلك كان تحت الاحتلال الروماني الغربي. المباشر هذ الاحتلال الذي اباد النصارى المشارقة الموحدين من اتباع سيدنا عيسى بن مريم الرسول الكريم وجلب مواطنيه من اوروبا ووطنهم في المشرق مكانهم فأنتم احفاد اؤلئك المستوطنين وانتم احفاد الحملات الصليبية القديمة والحديثة على ارض الاسلام .

رداً على اتعس
اذهب الى تاريخ مسيحيتك -

افهم يا اتعس افندي لا تسمح اي دولة ولا حتى في الغرب الديمقراطي بالعصيان المسلح بقصد الانفصال او لأي سبب اخر بل تقمعه بشده وهذا ما فعلته الدولة العثمانية ثم الجمهوري التركية وهي لم احارب الارمن لانهم مسيحيون بدليل انها حاربت وتحارب الاكراد الانفصاليين وهم مسلمون سُنة هل فهمت الان ارجو ذلك اما بقية هراءك عن مقتل الخلفاء اخر فتاريخ مسيحيتك افضع بدءا بإغتيال ربك يسوع وصلبه الى اغتيال الباباوات والاباطرة وملايين المسيحيين الذين فتكوا ببعضهم كطوائف متناحرة. على الخلاف المذهبي او المصلحي اما بقية سبابك وشتائمك فهي نضح تربيتك وبيئتك وكل اناء بما فيه ينضح

الى 41 يا تعيس
ابو التقية الاسلامية -

الى 41 يا تعيس ابو التقية الاسلامية ان تركيا لم تبيد الاكراد لانهم مسلمون ولكنها ابادت الارمن والاشوريون واليونانيون لانهم مسيحيون حيث ان السلطان العثماني اعلن الجهاد الاسلامي ضد المسيحيين حيث المسلمون يقتلون المسيحيون واليهود واضح افتهمت كافي تقية