فضاء الرأي

الدين الأفضل في العالم

-
قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

&

دماء تُهرق، رؤوس تتحطم، أشلاء تتطاير، ذبح، نحر، تفخيخ، حروب دينية هنا وهناك، تيارات تتسابق وتتناحر بعضها مع بعض تارة متحدة في اليمن، وتارة أخرى تحت إمارة زعيم وثالثة تحت إمارة مُلاَّ، ورابعة تحت مسمى خليفة.. الكل يسعى لإعلان كلمته التي هي حسب معتقده كلمة الله الصادقة، وهم الجماعات الناجية الوحيدة.

صراع عجيب رهيب.. بلا قيم ولا أخلاق.. صراع يستخدم المتنافسون فيه كل الأساليب اللاأخلاقية واللاإنسانية ليثبت أنه على دين الحق والآخر على دين الباطل.. صراعاً ليس فقط بين أديان وأديان بل داخل عناصر المذهب الواحد.. ومن العجيب والمريب أن كل تلك الجماعات المتناحرة لأجل الدين لأثبات أن دينها هو الأفضل للإنسانية التي تكتوى يوميا هم أتباع هذه الأديان.

انظر حولك وتأمل بحرص ستجد أن ملايين زُهِقَتْ أرواحهم صرعى لمرض السرطان، وهناك مئات الملايين صرعى للحروب الدينية منذ نشأة الأديان للآن.. بل أن الصراع الآن صراع محموم.. صراع مسلح بأسلحة فتاكة قديما كانت حروب بأسلحة تقليدية (سيف وحربة) آما الآن صواريخ طرود، قنابل.. بل حتى القنابل الكيماوية تم تسخيرها.. ومن العجيب أن قتلى الحروب الدينية أكبر عدداً من قتلى السرطان ونحن مازلنا نعالج السرطان!

العالم العربي يحتاج وقفة مع النفس!! لماذا الحروب الدينية؟ لماذا يُيَتم الأطفال؟ ويذبح الإنسان أخيه الإنسان؟ لماذا تُهجَّر ملايين العائلات؟ وتُرمَّل الأمهات لماذا مئات الألاف من المشردين يموتون على شواطئ البحور وآخرون تبتلعهم البحار بسبب حروب دينية طاحنة.. بسبب صراعات مذهبية ودينية.. أي زعيم دينه أصدق، أي مُلاَّ أو أي خليفة أحق بالسيادة والريادة.

إن الصراع في العالم الإسلامي صراع ديني بحت!! انظر للجماعات المسلحة الأكثر عنفاً وسادية ستجدهم معروفون ليس لكبار السن بل للأطفال أيضاً هل جماعة أبو سياف في الفلبين أم جماعة طالبان في أفغانستان، أم الدولة الإسلامية بالعراق والشام، أم شباب الصومال، أم بوكو حرام... من المثير رغم أن أعمالهم ضد المنطق والدين إلا أنها لإعلاء شأن الدين!! وإثبات أنهم الأفضل عقيدة في العالم.

إن هناك دولاَ ودويلات تقف خلف تلك الجماعات تارة بالسلاح، وأخرى بالتمويل المالي، وجيوش جرارة من شاغري المنابر لتعبئة مشاعر بسطاء الناس لتنفيذ العمليات الإرهابية والإجرامية.. وبعد كل عملية هناك صراع محموم على لقب شهيد الذي أصبح عند سماعه تنتفض لتعرف من هو الشهيد وكم من الأرواح حصد؟! و بأي طريقة حصد..

إن كان العالم يحتاج إلى سلام.. وعدالة.. ورفاهية للإنسان.. إلا أنه هناك التزام أدبي وأخلاقي لتدرك الجماعات المسلحة التي تسعى لفرض هيمنتها على العالم لتعلي شأن الدين أن تدرك من هو الأفضل ديناً!

الأفضل ديناً عالِم يبذل وقته في محراب العلم لإنقاذ نفس بشرية.

الأفضل ديناً رجل سلام يجول الأرض لينشر محبة.

الأفضل ديناً أم قدمت تضحية وفداء لإخراج جيل عظيم..

&الأفضل ديناً سياسي يخمد حرب طاحنة لنشر سلام حقيقي..

الأفضل ديناً اقتصادي ناجح يقدم فرص عظيمة ليعم الرخاء..

الأفضل ديناً فنان قدير رسم ضحكة وبسمة في عيون كل من رآه ومسح دموع في عيون أنهكتها الحياة..

الأفضل ديناً رجل أمن يسهر لأمن الجميع بلا تفرقة..

الأفضل ديناً رجل قضاء يقدم عدل ومساواة بين جموع البشر بدون محاباة..

&الأفضل ديناً هو رجل دين يعتلي المنبر لعلم المحبة والبذل والعطاء..

الأفضل ديناً عالِم يَحيىَ في محراب العلم وليس عالم كلام يعيش على فكر عتيق غير قادر على التجديد وتجديد الفكر الديني ليتصالح مع والإنسانية..

&الأفضل ديناً ليس كل من يشحن كلماته ببارود وصواريخ بل من يقدم خدمة لوطنه وللإنسانية..

أخيراً "الدين الذي لا يخدم الإنسان في حياته لن يخدمه بعد وفاته" الأم تريزا

&

medhat00_klada@hotmail.com&

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
سقوط مكياج الام تيريزا
قالت انها محتجزة بالجحيم -

صدر كتاب جديد في المكتبات الغربية أثار موجة من الجدل حول الحياة الخفية لأشهر منصرة وراهبة أوروبية في القرن العشرين روج لها الإعلام الغربي صورة القديسة المتفانية في خدمة فقراء ومنبوذي الهند التي كانت تسعى إلى تنصيرهم حتى نالت لأجل ذلك (جائزة نوبل في السلام) والتي رسخت مكانتها وجهودها في التنصير دولياً.تعززت مصداقية ما جاء في الكتاب من حقائق تكشف لأول مرة بعد عقد من الزمن على وفاة المنصرة من جهة أن الذي أعده للنشر قسيس كاثوليكي، أي ليس من طائفة نصرانية مخالفة قد تنسب له تهمة محاولة الاساءة للكاثوليك، ومن جهة أنه كان على صلة وثيقة بالراهبة الراحلة بل ومن الذين طالبوا بابا روما بتنصيبها (قديسة). وقد اعتمد مؤلف الكتاب على مراسلات سرية جداً بين المنصرة تريزا والفاتيكان الذي كان يدعمها بقوة معنوياً وإعلامياً ومادياً من أجل استكمال مشروع تنصير جنوب الهند الذي رفعت فيه صليباً كبيراً بعد سنوات طويلة من العمل الدؤوب في استغلال عوز وحاجة أغلبية الهندوس خصوصاً من فريق المنبوذين وبعض المسلمين.جدير بالذكر أن هذه المنصرة المقدونية / الألبانية الأصل، كانت قد نذرت نفسها للتغلغل وسط فقراء الهندوس وهي في سن الثامنة عشرة بعد الحرب العالمية الثانية بمباركة وتأييد الكرسي البابوي ولأكثر من خمس عقود متوالية حتى أرست دعائم منظمة تنصيرية دولية بغطاء إغاثي ومليون من المتطوعين حول العالم.ومما جاء في تلك الاعترافات الخطيرة التي تضمنتها رسائل (تريزا) بخط يدها إلى الفاتيكان:شعورها الداخلي الدائم في أعماق نفسها بـ (التيه والضياع والخواء)، على حد تعبيرها، وأنها حاولت طيلة أكثر من خمسين عاماً قضتها في سلك الرهبانية والتنصير أن تستشعر وجود الإله (المسيح بحسب معتقد النصارى الكفري) بلا جدوى فأحست بالفشل المرير.“إن المرأة المبجلة حول العام والتي ينظر إليها كقديسة حقيقية حتى لو تحصل على اللقب (رسمياً من الفاتيكان) كانت هي تعتقد أيضاً أنها صارت محتجزة في الجحيم – إشارة إلى عملها التنصيري وسط بؤساء الهند – خلال فترة نشاطها مع منبوذي كالكتا حيث أسست ارساليتها التنصيرية الأولى سنة 1948م لتواصل العمل بلا كلل لخمس عقود بعدها وسط المصابين بالبرص وفاقدي البصر وأصحاب العاهات الجسدية.”أي أن ما صرّحت به تريزا لوسائل الإعلام العالمية حيال سعادتها لوجودها بين الفقراء والمساكين وما تردد عن رضاها بذلك كله أكاذيب تم تصد

اتهام خطير وخاطئ
غسان -

توقعت ان يستعرض المقال الكتاب العلمي الرائع للطبيب الفرنسي موريس بوكاي "التوراة والأناجيل والقرآن الكريم بمقياس العلم الحديث"، والذي يثبت بالحقائق العلمية موقفه من الأديان. لكن المقال لم يهتم بهذا الجانب، بل كان الهدف البروباغندا وليس الحقيقة على ما يبدو. يا سيدي الكاتب: الدين شماعة وليس سبباً فيما تدعيه، كمن يتهم الحرارة العالية للجسم بأنها سبب المرض وليس الفيروس القاتل القابع في خلايا الجسم. الأسباب الجذرية هي بشرية أو سياسية، والدين مبرراً للدفاع عن الذات، وانوه بحالة ايران كمثال عملي لاستغلال الدين للتوسع الاقليمي وامتهان حرية وأرواح الملايين من العرب. أقرأ سيدي مقال مجلة الفورين بوليسي مؤخراً، وهنا أقتبس: "يمكن للناس تبرير عنفهم بأي عدد من المبررات التي تخفف عنهم المسؤولية الشخصية، لأن ... الدين، سواء كان الشيوعية أو الكاثوليكية أو الإسلام أو.. [العلمانية] ببساطة أكبر من أشخاصهم". انتهى الاقتباس. وفي حالات عديدة، تكون الانانية والاستكبار والرغبة في الهيمنة فحسب كما فعل قابيل مع هابيل رغم توجيهات أبيهما الدينية بحماية النفس البشرية. وللتذكير، الازمة المالية والاقتصادية العالمية التي أذلت ملايين الفقراء والعاطلين عن العمل والمقترضين لأغراض سكن يأويهم ليس سببها ديني بل بشري وعلماني.

دين الأرثوذوكس
.............. -

السؤال الكبير ماذا قدم الارثوذوكس بتوع مصر والمهجر من خير للانسانية غير نشر أحقادهم التاريخية والدينية والنفسية وسبهم للاسلام والمسلمين في مواقعهم بكافة اشكالها والتواطؤ ضد مصر وأهلها وتهديد المصريين بالتطهير العرقي والقول انهم دخلاء على مصر أتوا من جزيرة المعيز كما تقول أدبياتهم المنشورة على نطاق واسع . لماذا هذه المؤتمرات المشبوهة للأرثوذوكس التي يحضرها اليهود وكل كاره لمصر ؟! لماذا تصطف كنيستهم مع الديكتاتورية والاستبداد في انقلاب العسكر الأخير وتجهض حلم الشباب المصري في الحرية والكرامة ؟! لماذا يحرم دين الارثوذوكس عشرات الألوف من المسيحيين من الحصول على الطلاق الا لعلة الزنا ويعتبر الزواج الثاني بعد الطلاق ان حصل زنا ؟! ولماذا ترهب كنيسة كل من يريد ان يبدل دينه وحتى مذهبه داخل المسيحية ولماذا لا تصلي على جثمان اي مسيحي غير ارثوذوكسي ؟ هل تعتبره كافرا او مرتدا ؟! لماذا يستمتع قساوسة وكهنة الكنيسة بالملذات بكافة اشكالها ولماذا هذه الأبهة في بناء الكنائس وتزويقها ولماذا يظهر البابا تواضروس بكامل زينته المذهبة ؟ يا ليسوع في اسماله البالية ! ولماذا تبدو كنيسة الارثوذكس دولة داخل الدولة لا احد يدير عن اموالها مصادرها واين تنفق وكنائسها وأديرتها وما يحصل فيها لماذا قامت الكنيسة بحجز شعبها داخل اسوارها ومنعت تواصلهم مع بقية المصريين ؟!

تبسيط ساذج
لقضايا مهمة -

الكاتب يقدم تبسيطاً ساذجاً للامور فماذا يمكن ان يفعل أفضل دين او نظام وسط الفوضى الهلاكة التي تعود جذورها الى ماقبل مائة عام، عندما جرى توقيع إبرام صفقة سرية بين بريطانيا وفرنسا كانت مسؤولة عن إغراق الشرق الأوسط في قرن من إراقة الدماء. قام اثنان من المفاوضين الاستعماريين، «مارك سايكس» و«فرانسوا جورج بيكو»، بالموافقة على تقسيم الشرق الأوسط بين بلدانهما من أجل تأمين السيطرة الأوروبية على أراضي الدولة العثمانية التي انهارت مع نهاية الحرب العالمية الأولى. تم تنحية وعود تقرير المصير التي تم منحها للشعوب العربية من قبل البريطانيين من أجل الحصول على المساعدة في هزيمة الأتراك جانبا بشكل كبير. وبدلا من الحصول على التحرر الوطني فإن كل ما حدث هو تغيير الحرس الإمبراطوري.وقد كان الغدر وحشيا. قامت بريطانيا وفرنسا بتقسيم الشرق الأوسط بينهما من خلال رسم خط في الرمال على الخريطة بين عكا على ساحل البحر المتوسط وكركوك في شمال العراق‪.‬ سيكون كل شيء إلى الشمال من هذا الخط من نصيب الفرنسيين بينما يخضع جنوبه للسيطرة البريطانية. حصلت فرنسا على سوريا ولبنان، في حين قامت بريطانيا بالسيطرة على العراق وشرق الأردن وأعطت فلسطين وطناً قومياً ليهود اوروبا ؟ ليقمعوا السكان الأصليين وقد ورثت امريكا هذه التركة ودعمت الانظمة العربية الوظيفية أسقطت حكومات لم تعجبها واتت بحكومات على غير رضا شعوبها وختمتها بغزو العراق بالفوضى الهلاكة وادخلت مكوناته في أتون حرب طائفية لا تبقي ولا تذر مما أدى الى مقتل الالاف ونزوح الالاف الى اوروبا وغيرها هرباً من الجحيم ان ما يحصل في المنطقة من حرائق ومآس مسئولة عنه امريكا بلاشك .

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

قال تعالى (يُرِيدُونَ لِيُطْفِؤُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ )قال تعالى (سَيُهْزَمُ الْجَمْعُ وَيُوَلُّونَ الدُّبُرَ * بَلِ السَّاعَةُ مَوْعِدُهُمْ وَالسَّاعَةُ أَدْهَى وَأَمَرُّ*إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي ضَلالٍ وَسُعُرٍ*يَوْمَ يُسْحَبُونَ فِي النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ ذُوقُوا مَسَّ سَقَرَ) (( """ يا جبار يا قهار يا هازم الاحزاب اهزم اليهود والنصارى والملحدين وبني رفضون حطمهم تحطيم عاجل غير آجل اجعلها نار تحرقهم )) (الدين الأفضل في العالم) << أحسنت وهذا الدليل >>قال تعالى (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ )

بل هو صراع سياسي
ابو يعرب -

انه صراع سياسي يتلطى بالدِّين .. تحاول فيه ايران الفارسية استعادة أمجادها الكسروية الغابرة لكنها عبثاً تحاول لان الرسول العربي قال اذا مات كسرى فلا كسرى بعده .

IRAN
Mukhlis Amin -

الموضوع بسيط وواضح كل مايحصل في العرب هو ماخططت وتخطط له ايران لأنها وبوقاحة تكره العرب ونادمة على انها انضمت الى الاسلام لأنه فُرِض عليها فرضاً وهي الان تحتل لبنان ، سوريا ، العراق ، جزء من اليمن وعينها على البحرين وتتوسع ووصلت الى الباكستان لتصل اى معظم العالم الاسلامي الجاهل المتخلف وكل ذلك بمباركة ودعم امريكي لأنها هي المستفيدة من تخلفنا وحروبنا

الاسوأ دينا هو اوباما
mustafa kamal -

لأنه كان بوسعه انهاء حرب الاسد على شعبه خلال الشهور الاولى من انتفاضة السوريين على جلادهم . رئيس الدولة الاكبر في العالم والتي تزعم حرصها على صون الحرية والديمقراطية في العالم كله والتي تهزم النازية والفاشية والشيوعية والتي تحاصر روسيا وتطوق الصين تمتنع عن انهاء حكم الاسد وما سببه من مجازر وتهجير واستفاقة للاصوليات الاسلامية العنيفة حتى تضررت اوروبا ذاتها وتكاد تتفكك من موجات الهجرة السورية اليها هذا الرئيس الجبان هو وحده المسؤول لانه فضل ضمان امن اسرائيل من طريق الابقاء على الاسد الحافظ لامن حدود اسرائيل من 1974 حتى اليوم

شيزوفرينيا
فانوس -

كل المعلقين السابقين يعانون من انفصام الشخصيه ، انهم يهاجمون الكاتب ولا يستطيعون الرد على محتوى المقالة . الى متى ستظلون تدفنون رؤوسكم في الرمال ، وتتهربون من الاجابه المباشره وتلجاون الى مواضيع اخرى ، وهذه شيم الجبناء وضعاف النفوس ، اعترفوا بانكم تؤيدون ما يفعله المؤمنين وتمارسون التقية ،اقسم بانكم في داخلكم تهللون لكل عمليه وهي بنظركم جهاد ، انكم والله تعرفون الحقيقه .... ولكن تكابرون ، وسياتي اليوم الذي لا ينفع فيه الندم ..

نوبل
فانوس -

الى رقم ١... يكفي ان الام تيريزا ماتت فقيره وليس لها رصيد ...بينما المؤمنه ملالا الحائزه على نوبل اصبحت مليونيره ...والله اعلم كيف ستنفق هذه الاموال ، مع اني اعرف جيدا اين ستذهب الفلوس...

هل تكذبون
نورا -

بالامس تم التفجير في مدينة الرسول ..فهل هؤلاء هدفهم اعلاء الدين ..وهذا موقف يدل على كذب المفجرين وان الاٍرهاب لا دين له ..فهل الجنان هذا هو طريقها المختصر ..حزام ناسف بجانب قبر الرسول ...فهل بعد هذا يا كاتب يا محترم تكذبون .

مشاكل الذين امنون
فول على طول -

الذين امنوا على رأسهم ريشة ..مجرد أى كلمة وتجدهم يتحسسون رؤوسهم ولكن تنقصهم شجاعة الاعتراف . المعلق رقم 1 : ها هو يقلل من مكانة الأم تريزا ...يا شيخ أذكى اخواتك فان الأنم تريزا يعرفها العالم كلة وينكرها فقط المختلون عقليا ...واذا كانت الأم تريزا مكانها الجحيم أين يكون البغدادى أو الاسوة الحسنة للبغدادى وأنت تعرفة ؟ والى نورا الأمورة : تم تفجير بالقرب من مسجد الرسول حسب تعاليم الرسول يا نورا ...وتم هدم الكعبة عدة مرات يا نورا وليست المرة الأولى ...ما الغريب أو الجديد فى ذلك ..؟ وبالمناسبة يا نورا فان اللة لعن الذين يتخذون من قبور الأنبياء مساجد ...ولكن فى نفس الوقت فان هناك مسجد للرسول يحوى قبرة ...لماذا لا يلعنكم اللة ..؟ الدين الذى يأمر بالقتل والذبح فهو من الشيطان ...لا تحتاج الى التفكير كى تعرف ذلك . انتهى .

من يعلق الجرس
احمد شاهين -

من يعلق الجرس يا مسلمين؟؟؟شو دخلنا في الام تريز والارثوذكس؟؟؟؟النار وصلت للمقدسات......من يطفئها ويعلق الجرس ويقول اين الصح واين الغلط؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مقالة جميلة و،و لكن تخاف ان تقول الحقيقة كلها
,,,,,,,,,,,, -

لا يوجد دين افضل من الاخر و كل بما لديهم فرحون ؟ و لكن اخطر الاديان هو الدين الذي الاله فيه يخاف على نفسه من أعدائه البشر الذين هو خلقهم و يستطيع ان يهديهم او يستطيع ان يبيدهم و يقسم البشر الذي هو خلفهم الى فئة تابعة له و فئة اخرى يعضهم في معسكر أعداءه يبيح و يحلل لاتباعه قتل الفريق المحسوب على اعداء و سبي نساءهم و بيع اطفالهم في أسواق النخاسة !! هذا الاله ( المزعوم ) هو خطر على البشرية و حاشا الله الحق ان يحرض على قتل البشر الخطأة الضعفاء الذين هم بحاجة الى رحمة الله و بحاجة الى ان يهديهم الله للطريق الصحيح و لكن لا ان يحرض على قتلهم '' الاله الذي يجب ان تعبده البشرية هو إله محبة يحث البسر على محبة بعضهم البعض و يجب حضر و منع عبادة إله يحرض على قتل البشر تحت اي ذريعة كانت

أين الأفضل
عبودي -

ما قيمة النصوص والأحكام التي وردت في الأديان الكتابية إاذا هي أصبحت لا تناسب هذا الزمن ؟ بل ما قيمة هذه النصوص في زمن أصبحت فيه هذه النصوص مدعاة للفرقة والصراعات ومستندات لتبرير قتل وطرد وتشريد وظلم الآخر ؟ ما قيمة هذه النصوص إذا أصبحت مستنداً لتقسيم البشر بين مؤمن وكافر وإشعال الحروب الدينية بين الناس، وليس هناك غير محاربين وغزاة، وبلاد وشعوب أخرى هي هدف للغزو ؟ ما قيمة هذه النصوص المقدسة في عيون أتباعها إذا لم تعمل على نشر السلام والمحبة بين الناس ؟ ما قيمة هذه النصوص اذا لم تساعد الناس في تنظيم مجتمعاتهم وتطويرها لخير ورفاهية المجتمعات البشرية ؟ إذا كنت انساناً تفكر بأُفق عصري عليك أن تُتلمس إجابات إنسانية عن هذه التساؤلات. انتهى

خائف مجهول ضد الأم تريزا
كابي يوسف -

إلى من يريد اسقاط ماكياج الأم تريزا الذي يريد تشويه صورة الأم تريزا هو حر .. هي لن تتأثر بكلامه أصلاً ولا نحن.. ثم أين العيب ايها الشاطر الغيور على دينك إن كنت مؤمن أصلاً بأن تعمل الأم تريزا لكي تقرب عبدة اصنام إلى الله أليس هذا ماقام به (مشكوراً) نبي الاسلام محمد أيضاً .. المسيحي يثق ان المسيح هو الله وهو اعتقاد نحن أحرار فيه ولايحق لك أن تتدخل فيه وتذكره في كلامك على أنه( كفري) نحن نفتخر باسم المسيح الهنا وليس كحضرتك أنك تستحي ولا تمتلك الجرأة لذكر اسمك أصلاً.. اخيراً نحن نسر أن كل بعيد عن نور الحق أن يقبل إلى نور المسيح الحقيقي حيث السلام والمحبة.. وهي الحالة التي نتمناها لك ايضاً لكي يموت مافي داخلك من نوايا غير حميدة. ( كابي يوسف)

الكاتب معذور لا يستطيع
المطلوب تقشير البيضة كلها -

انا اعذر الكاتب على عدم الإشارة الى اخطر الاديان و اقتصار كلامه على العموميات و من باب إياك اعني و اسمعي يا جارة! هو خائف و من لا يخاف و هذا حقه ! حتى زعماء العالم الكبار يخافون ! ، لا ينفع الكلام العمومي و لن يقلل من خطر الاٍرهاب و يحدد و يكبح انتشاره ، يجب وضع النقاط على الحروف ، يجب عدم وضع البيض الفاسد مع البيض السليم في نفس السلة ؟ الاديان التي فيها نصوص صريحة تحرض على القتل واضحة و لكن زعماء العالم اما هم جبناء و يخافون الإشارة اليها او انهم ينتمون الى تلك الاديان و يحاولون كسب ودها ؟ هناك دينين فيهما تحريض على القتل و هم سبب كل هذا القتل بأسم الدين ، احدهم اتباعه مسيطرين على الغرب و يقودون زعماء اوروبا و امريكا مثل الأغنام و يجبرونهم على اتباع السياسة التي تفيد مصلحة دين معين و هناك زعماء في الشرق الذين هم يخافون من الغوغاء و يحاولون اللعب على وتر العاطفة الدينية للشعوب ليبقوا هم في الحكم بالرغم من انهم حتما يعرفون ان هذا الدين هو المسؤول عن كل هذا القتل و هذه مسألة واضحة لا يستطيع إنكارها الا المصاب بالشيزوفرينيا او المنافق او الشخص الذي لا اقل له ؟

WHY THEY HATE US
ROSE -

THE BIBLE SAYS...THE LIGHT SHINES IN THE DARKNESS AND THE DARKNESS HAS NEVER PUT IT OUT.....SO THOSE WHO DID NOT RECOGNISE THE LIGHT LOVES THEIR DEEDS OF EVIL, IN ACCORDANCE TO THEIR FLESH...DEEDS OF KILLING OTHER, HAST OF CROSS, HATE OF CHRISTIANS AND JEWS...MARRIAGE OF FOUR AND ALL THEY CAN GET..ENSLAVING OF WOMEN..DREAMS OF HORA LAIN, RIVERS OF WINE..ALL ABOUT LUST THAT SUITS FALLEN NATURE,,THEY NEVER SEARCH THE LIGHT OR TRUTH....SORRY FOR THEM, THEY DIE AND GO TO ETERNAL DEATH OF BEING SEPARATION OF THE HOLY GOD THANKS ELAPH ..

انت تنظر للامور بالمقلوب
سايكس بيكو قللت الاٍرهاب -

اللي يسمعك يتهيأ له كأن الاٍرهاب هو ظاهرة جديدة ، لا يا سيد سايكس بيكو هذه السنة انتهى مفعولها و الاٍرهاب زاد في السنوات للأخيرة اي مع اقتراب نفاذ مفعول معاهدة سليكس بيكو و استرجاع المسلمين لبعض فوتهم بسبب أموال البترول التي تدفقت على الخليج مما مكن دول الخليج من بناء آلاف مراكز تنشئة الإرهابيين و بث الكراهية ضد الكفار في كافة أنحاء العالم ( اي المساجد و الجوامع ) ، ثانيا ان ظاهرة الاٍرهاب ليست وليدة اليوم بل ابتدأت قبل اكثر من ١٤٠٠ سنة بعد ان ظهر نبي استطاع إقناع قبائل العرب التي كانت تتصارع و تتقاتل فيما بينها على الرعي و يسرقون بعضهم العض توحيدهم في دين جديد و بعد ان اغراهم بملكات اليمين و أقنعهم بأنهم سيدخلون الجنة اذا قتلوا

IS HE A PROPHET
ROSE -

NO , JESUS AS THE BIBLE SAYS....THE WORD WAS IN THE WORLD, AND THROUGH GOD MADE THE WORLD THROUGH HIM...AND ALSO SAID...BEFORE THE WORLD WAS CREATED , THE WORD ALREADY EXISTED , HE WAS WITH GOD AND HE WAS THE SAME AS GOD, FROM THE VERY BEGINNING THE WORD WAS WITH GOD, THROUGH HIM GOD MADE ALL THINGS, NOT ONE THING IN ALL CREATION WAS MADE WITHOUT HIM.......YOU FOOL WAKE UP FROM YOUR SLEEP THAT HAS BEEN 1400 YEARS ON THE LAND OF MAN MADE STORIES AND COME TO HIM WHO SAID...NO BODY KNOWS THE SON EXCEPT THE FATHER AND NO ONE KNOWS THE FATHER EXCEPT THE SON AND HE WHOM THE SON REVEAL TO......THE MORE YOU WALK IN HOLINESS THE MORE YOU KNOW ABOUT THE SON AND THE FATHER. YOU TINY CREATURE....BUT IF YOU GO AFTER MYTHS AND STORIES OF DARK AGE OF SAHARA, THEN YOU CARRY YOUR DESTINY OF ETERNAL DEATH THANKS ELAPH

WHY CHRIST AND CROSS
ROSE -

TRY TO UNDERSTAND THE PROMISE OF GOD TO EVE THE FALLEN MOTHER OF US...YOUR OFFSPRING WILL CRUSH THE HEAD OF THE SERPENT....HER OFFSPRING IS THE SON OF GOD WHEN IT COMES OF FLESH WHO WAS BORN FROM THE VIRGIN MAY THE SECOND EVE....SERPENT IS SATAN AND AS THE BIBLE SAYS...WITHOUT BLOODSHED THERE IS NO FORGIVENESS, SO THE BLOOD OF JESUS WHO DIED IN OUR PLACE OPEN THE GATE OF HEAVEN AND HE HIMSELF BECAME THE WAY TO ETERNAL LIFE , AS THE MERCY AND JUST OF GOD COME TOGETHER THANKS ELAPH

RHAMAN RAHEEM
ROSE -

YOU SAYS GOD IS MERCIFUL, GOOD BUT WHAT ABOUT HIS JUSTICE...AS BY HIS JUSTICE YOU AND I BECAME SUBJECT TO DEATH AND DEATH REIGNED ONUS...BUT THROUGH HIS MERCY AS THE BIBLE SAYS...GOD LOVES THE WORLD SO MUCH THAT HE SENT HIS OWN SON SO THAT WHOEVER BELIEVES IN HIM SHALL NOT PERISH BUT SHALL HAVE ETERNAL LIFE...YES THRU HIS MERCY YOU SHALL LIVE....WITHOUT JESUS WE ARE UNDER THE POWER OF SATAN AND YOU SEE HIS DEEDS IN THOSE WHO ARE NOT SAVED THANKS ELAPH

الدين الافضل
خليجي قليل الكلام-ولكن؟ -

انا اقول لالاديان صناعة بشرية --لكن افضلهم من ناحية التسامح والرقي والانسانية--المسيحية

معك كل الحق يا مدحت قلادة
Almouhajer -

والزذي لايرى الأمر بعيون حيادية صادقة، هو أعمى البصيرة أو يكذب على نفسه . أما المعلق رقم ١ فيكتب عن الأم تيريزا بلسان أحد القساوسة كما يدعي ، ،قد يكون الأمر صحيحاً . السؤال لهذا المعلق المأخوذ بالكلام ، دون أن يفهم معناه : من الذي يجبر الأم تيريزا على العيش في الجحيم، والمقصود بالجحيم هنا ، الحالة التي كانت عليها أحوال ذلك الشعب البائس في الهند ، إذن ما الذي يجبرها على العيش هناك لخمسة عقود، لو لم تكن مقتنعة بما تفعله خدمةً للمعدومين والفقراد والبؤساء التعساء ؟؟ أرجو أن أسمع الإجابة منك أو من الفيلسوف غسان، الذي يغرد دائماً خارج السرب! فما دخل موريس بوكاي الطبيب وكتابه بالموضوع ؟ آنتم لا تعلمون عن بوكاي إلا أنه آمن بالقرآن ، بسبب (معجزة) الفرعون . وجهة نظر أخرى تستدعي الإجابة من المعلق رقم ١ . هل قامت بالتنصير على حد زعمكم بالسيف ، كما حصل في بدايات الدعوة ، أم أن الناس هناك اقتنعت بالمسيحية بسبب عملها الإنساني الرائع ؟؟ تصوروا يا ناس ياجماعة !! حتى الدعوة للمسيحية بالعمل الإنساني . أمر مرفوض من الذين آمنوا ؟؟؟؟ نعم يا أستاذ مدحت قلادة ! القرآن يقول أنه الدين الأعلى . القرآن يقول أنه يجب نشر هذا الدين ولو بالحرب ،بالعنف وبالقتل . قاتلوهم حتى لا تكون فتنة !! الأم تيريزا ينطبق عليها هذا القول فقد فتنت بعض المسلمين في كالكوتا وحادتهم عن دين الحق فأصبحوا مشركين .

اين المشكلة ؟؟؟
المعارض رقم 1 -

السؤال هو.... اين يبداء التفسير المعتدل واين ينتهي في كتاب الاسلام ؟؟؟ ثم اين يبداء واين ينتهي التفسير المتطرف لهذا الكتاب ؟؟؟ وهل هناك تفسيرا يلتقي عنده الفكر المعتدل مع الفكر المتطرف ؟؟؟؟ لا اظن ان ذلك ممكن !!!! انه الكتاب الذي لا يعرف حدودا لتفسيره تاءتي التفاسير من خصوبة عقول بعضا من الجهلاء لتدخل عقول السامع الاكثر جهلا ليتحول التفسير في عقل السامع الى اثارة وتهيج وانفعال وثورة فعل تاءني بنتيجة القتل والنحر, السلب والاغتصاب, الخراب والدمار..... والاغلبية تاءخذ دور المتفرج ....نعم انها عظمة دين الخراب !!!!!

السؤال اي من الارثوذوكس
قام بهذه الاعمال -

الأفضل ديناً عالِم يبذل وقته في محراب العلم لإنقاذ نفس بشرية.الأفضل ديناً رجل سلام يجول الأرض لينشر محبة.الأفضل ديناً أم قدمت تضحية وفداء لإخراج جيل عظيم.. الأفضل ديناً سياسي يخمد حرب طاحنة لنشر سلام حقيقي..الأفضل ديناً اقتصادي ناجح يقدم فرص عظيمة ليعم الرخاء..الأفضل ديناً فنان قدير رسم ضحكة وبسمة في عيون كل من رآه ومسح دموع في عيون أنهكتها الحياة..الأفضل ديناً رجل أمن يسهر لأمن الجميع بلا تفرقة..الأفضل ديناً رجل قضاء يقدم عدل ومساواة بين جموع البشر بدون محاباة.. الأفضل ديناً هو رجل دين يعتلي المنبر لعلم المحبة والبذل والعطاء..الأفضل ديناً عالِم يَحيىَ في محراب العلم وليس عالم كلام يعيش على فكر عتيق غير قادر على التجديد وتجديد الفكر الديني ليتصالح مع والإنسانية.. الأفضل ديناً ليس كل من يشحن كلماته ببارود وصواريخ بل من يقدم خدمة لوطنه وللإنسانية..

نصوص رب الجنود عندما تفعّل
تظهر المحبة والتسامح -

نصوص الكتاب المقدس عندما تفعّل

FAITH IN VAIN
ROSE -

IS SATAN CLOSE TO GOD BECAUSE SATAN BELIEVE IN GOD, YOU WOULD SAY NO, SO THE RULE OF THUMP IS THAT FAITH IN GOD WILL NOT BRING YOU CLOSE TO GOD..... IT IS DEATH, PROMISE AND LIFE...DEATH AS IT IS THE WAGE OF DISOBEYING GOD BY ADAM AND EVE AND WE CARRY IT OVER...PROMISE OF GOD TO EVE THAT HER OFFSPRING WILL CRUSH THE HEAD OF SATAN THE SERPENT,,,LIFE THRU JESUS CHRIST WHO FULFIL GOD''S PROMISE AND GIVE LIFE TO THOSE WHO PUT THEIR TRUST IN HIM....COME TO HIM WHO SAID..I CAME TO SAVE THOSE WHO ARE PERISHED...THANKS EKAPH

أي خير قدمه الانعزاليون
للانسانية غير السباب -

الا صحيح فعلاً ، ماذا قدم الانعزاليون المسيحيون واخوانهم الملاحدة الشعوبيون من خير للانسانية ؟ لا شيء سوى ان احدهم يقبع امام حاسوبه الذي صنعه الغرب العلماني او الشرق البوذي. بالساعات ليشتم في الاسلام والمسلمين

الأخ مدحت وضعت إصبعك
على الجرح و عسى يفيد -

الاخ مدحت قلادة عدد في ختام مقالته١١ وصفا للرجل الأفضل ديتا '' و هي كلها منطقية و يجب ان تعم العالم و عندها تعيش البشرية بسعادة و وئام في هذه الحياة القصيرة و المفروض ايضا ان تشفع لكسب الآخرة و هذا شي منطقي و النسيح اختصر الدين في تعامل الناس بالطريقة التي تحب ان يعاملونك فيها و ان تحب لقريبم ما تحب لنفسك و بالعكس و لكن المشكلة ان في بعض الأديان ان كل هذه الصفات الصالحة التي ذكرتها لا تسع لك عند ألههم ما لم تردد جملة من مقطعين و ادا رددتها فكل شي يهون و الاله يغفر لك كل خطاياكم و زلاتك و جرائمك و هؤلاء يعادون البشرية كلها ادا ام تردد تِلْك العبارة ،

تفضل عينة من
رقي وتسامح المسيحية -

كشف تقرير للاتحاد الإفريقي أن أكل لحوم البشر القسري وبتر الأعضاء البشرية وتجنيد الأطفال وانتهاكات أخرى كانت السمة التي اتصفت بها حرب جنوب السودان بين طرفين مسيحيين وليسا مسلمين.ووجدت اللجنة التي أعدت التقرير حالات من "القسوة المفرطة" في العاصمة جوبا شملت "بتر أعضاء بشرية" اخصاء " وحرق جثث وتصفية دماء أشخاص قتلوا للتو وإجبار آخرين من الطائفة ذاتها على شرب هذه الدماء أو أكل لحم بشري محترق" وذلك خلال الاقتتال الجاري بين طرفين مسيحيين.وأشار التقرير إلى وجود "أسباب معقولة تدعو للاعتقاد بأن الطرفين (المسيحيين) ارتكبا أعمال قتل واغتصاب وعنف جنسي وتعذيب وأعمال لا إنسانية أخرى لا تقل جسامة، بالإضافة إلى انتهاكات للكرامة الشخصية واستهداف أهداف المدنية وممتلكات وانتهاكات أخرى".ولم يحدد التقرير الجانب الذي يعتقد أنه المسؤول، لكنه قال إنه رصد انتهاكات موثقة "قد تصل إلى حد انتهاك القانون الدولي الإنساني."وكانت الحرب الأهلية بين الطرفين المسيحيين اشتعلت في أحدث دولة في العالم في ديسمبر/ كانون الأول 2013 بعد أقل من ثلاثة أعوام من استقلالها عن السودان، وقتل في الصراع المسيحي المسيحي أكثر من 10 آلاف شخص، وتحت وطأة ضغوط دولية متصاعدة وقع طرفا النزاع اتفاق سلام في أغسطس/ آب الماضي لكن الجانبين متهمان بشن مزيد من الهجمات. فمن أين أتى هؤلاء بكل هذا الاٍرهاب والوحشية والدموية والهمجية في عقيدة يدعون انها تدعو الى المحبة والتسامح والسلام ؟!! آه حتما من نصوص البايبل بتاع المحبة الذي يصنع مسيحي كيوت حلو لا يؤذي حتى نملة فكيف به يأكل اخاه الذي على ملته مشوياً حقيقة لا مجازاً ؟!

تعالوا يا مسلمين موحدين
نغيظ الملاحدة والكنسيين -

ونقول لهم ان عصاة هذه الأمة. افضل منكم. ذلك ان الله يغفر لهم لأنهم ماتوا على الاسلام و التوحيد وانتم تموتون على الكفر والشرك والالحاد ، وان النصراني واليهودي ومن في حكمهما فكاك المسلم العاصي الموحد من النار يستخرجه منها ويغمس احدكم مكانه

ربنا الرحمان الرحيم
وربكم رب الجنود -

مش مهم ان يسوع بولس رب الجنود لم يأمر بقتل احد و لم يقتل أحداً. ولم يمتد به العمر لنرى كيف يتصرف ولكنه ترك لاتباعه تراثاً مخيفاً من التعاليم لم يغيروا فيه حرف طبقوه تسبب في قتل ملايين البشر من داخل المسيحية وخارجها إليك اقوى نصوص القتل والارهاب فى الكتاب الموصوف بالمقدس*اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف"صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ"*مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة"*ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض إرميا(19-9):" " فيحمى غضبي وأقتلكم بالسيف.فتصير نساؤكم أرامل وأولادكم يتام بالنهاية هؤلاء مسيحيين الذين قتلوا ملايين البشر منهم ومن غيرهم حتى ولو خرجوا عن تعاليم دينهم كما يزعم ولو ان النصوص بتقول غير كده والمهم ان المسيحيين مهما ارتكبوا من افعال السبعة وذمتها كما يقول الشوام سيغفر لهم يسوع بولس افعالهم الشريرة ويخلص ارواحهم ويدخلهم ملكوته ويضيع حق ملايين البشر الذين قتلوا او عذبوا حتى الموت بلا سبب او بسبب رأى المسيحيون انهم يستحقون

خطايا يسوع تؤكد على
بشريته وتنفي ألوهيته -

سبع خطايا ليسوع الإنجيلي !!" يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. وهذا دليل على إلوهيته !!كلمة طالما رددها ؛ ولا يزال يرددها ؛ المسيحيون جيلاً بعد جيل ولديهم إيمان عميق بصحتها .. ويؤسفني حقاً أن أقول أنهم يرددونها ( كالببغاوات ) دون فهم ودون دليل .. بل دون أن يفكروا لحظة في مدي صحة هذه العبارة التي لا أساس لها من الصحة للأسف كما سنثبت لكم الآن !ولكن .. هل حقاً " يسوع " هو الوحيد الذي بلا خطية .. بل هل هو بلا خطية أصلاً ؟!أولاً : " يسوع " والخطية الأصلية !الخطية الأصلية ؛ وهو الذنب الذي أقترفه " آدم " بالأكل من الشجرة المحرمة ؛ هو من أساسيات الديانة المسيحية .. فمن أجل الخطية الأصلية كان تجسد الرب ؛ كما يعتقدون ؛ وصلبه وقتله وقيامته ليرفع عن العالم نير الخطية الأصلية هذه .. ومن أهم صفات الفادي ؛ كما يعتقد المسيحيون ؛ أن يكون بلا خطية ليصلح للفداء ولبذل دمه .. ولكن " يسوع " ؛ وطبقاً لهذا المبدأ ؛ لا يصلح للفداء لأنه وارث للخطية الأصلية من جهة أمه " مريم " ! وللتوضيح نقول أنه تبعاً للعقيدة المسيحية فإن المسيح هو الإله المتجسد الذي أتخذ جسداً بشرياً وولد من " مريم " العذراء ليتمم عمل الفداء .. ولكن مولد " يسوع " من " مريم " معناه ببساطة أنه حمل وزر الخطية الأصلية منها .. ف" مريم " ؛ بإعتبارها من نسل " أدم " تعتبر حاملة لوزر الخطية الأصلية مثلها مثل باقي أبناء " آدم " .. ولابد إذن ؛ وكما يقتضي المنطق ؛ أنها تمرر هذا الوزر للمولود منها وتورثه إياه ! إذن فالمسيح وارث لوزر الخطية الأصلية مثله مثل أمه ومثل باقي البشر .. فكيف يقال أنه بلا خطية ؟!! قد يقول قائل : أن " يسوع " بإعتباره مولود بدون زرع بشري وبدون أب من بني " آدم " فهو غير وارث للخطية الأصلية .. ولكن أصحاب هذا الرأي يتجاهلون أن الكتاب المقدس يحمل وزر الخطية الأصلية للمرأة أكثر مما يحملها للرجل .. كما يقول " بولس " بنفسه :رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 2: 14(( وَآدَمُ لَمْ يُغْوَ، لكِنَّ الْمَرْأَةَ أُغْوِيَتْ فَحَصَلَتْ فِي التَّعَدِّي )) وعلى ذلك فلو أريد أن يأتي مخلص بدون وراثة الخطية لوجب أن يولد من رجل بدون امرأة .. وليس العكس !ولكن هناك من يقول أن الله خلص " مريم " من وزر الخطية الأصلية وطهرها منه قبل أن تحبل بالمسيح ولهذا فهو غير وارث للخطية أصلاً .. عندئذ ؛ وأسمحوا لي ؛ أرفع القبعة وأحيي القائل بذلك .. ف

أين الحلول اذن؟
غسان -

يعكس المقال رغبة في ايجاد وتبني نموذج تنموي عادل وتشاركي وآمن، وهي غاية حيوية في ظل هذه الظروف المضطربة والغامضة. لكن المقال لم يوضح هذا النموذج، فترك القراء في حيرة أكبر وجعل حالهم كحال "المُعلّقة". في كتابهم المشهور "لماذا تفشل الأمم؟" (2012) يرى المؤلفان دارون أسيموغلو وجيمس روبنسن ان غياب المؤسسات الاقتصادية والسياسية العادلة والتشاركية وهيمنة المؤسسات الاقصائية والاستغلالية وغير التشاركية هو السر في الاجابة على سؤال الكتاب الأساسي. هذا في الواقع ينسجم مع تحليل مفكرين غربيين كبار ومع تحليل ابن خلدون حول النماء والهلاك. ماذا قدمت العلمانية العربية من حلول على مدى العقود الماضية؟ السياسات والخطط التنموية كانت تركز -ولا زالت للأسف- على زيادة النمو الاقتصادي غير التشاركي، أي تعظيم حجم "الكعكة الاقتصادية" دون الالتفات الكافي الى عدالة توزيعها أو تحقيق الفرص المتكافئة عند تكبير هذه الكعكة، فحدث في عام 2011 ما حدث، ولا تزال البرامج والخطط التنموية تمشي على ما اعتادته منذ عقود؟!. هنا اذكّر بالآية القرآنية "كَيْ لَا يَكُونَ دُولَةً بَيْنَ الْأَغْنِيَاءِ مِنْكُمْ". والى جانب التشاركية الاقتصادية، نحتاج وبالحاح الى التشاركية السياسية بعد التحولات المكبوتة في امتنا، وذلك من خلال تبني الديمقراطية الحقة والشورى الحقيقية (وأمرهم شورى بينهم).

فول 12
نورا -

يا عمو فول العزيز ..قبر الرسول في الأساس اثناء وفاته كان في غرفة عائشة اي في منزله ..بعد ذاك جاءت توسعة المسجد من الوليد بن عبدالملك فدخلت الحجرة في المسجد ..ولكن في الأساس تم دفن النبي على أيدي الصحابه في بيته وليس في المسجد ..واما التفجيرات فليس منطقيا ان تقول انها تعاليم الرسول ..وانما تخلف وعقليات ناس وإلا لماذا يفجر نفسه صغار السن فهي نتاج البغدادي وداعش والخلافة المزعومه بالباطل ومعروف من وراءها ؟

حنقلب دفاتر مسيحيتك و
تاريخ مذهبك يا ارثوذوكسي -

ماعلاقة تعليقاتك بما فعله هؤلاء المجانين الذين يوجد مثلهم في كل ملة وأمة أنتم الارثوذوكس مثلاً يوجد بينكم تيار عنصري متطرف يكره المصريين ويكره الطوائف المسيحية الاخرى ولديكم تنظيم مسلح اسمه الكتيبة الطيبية وشعارها يسوع يحمل رشاش ؟! والتاريخ الأرثوذكسي يزخر بالفرق المتطرفة قتلت في المصريين القدماء من الاريسيين لحد ما شبعت فيما يهدد احفادهم اليوم المصريين المعاصرين بنفس المصير ان استطاعوا ان تاريخ الارثوذوكسية والمسيحية بشكل عام مليء بأعمال العنف والارهاب بينهم او ضد الآخرين وفي ذلك دبجت مقالات و أولفت فيه كتب ودواوين فأنتم تهربون يا اوغاد من تاريخكم من مشاكلكم في بيوتكم وكنائسكم واديرتكم الى مهاجمة الاسلام والمسلمين على مدار الساعة في هذا الموقع وغيره ونبشركم أنكم فاشلون فاشلون وتحاولون عبثاً وستنقضي اعماركم ولن تحصلوا الا الخيبة والخسران في الدنيا والاخرة

كيف انتشرت المسيحية ؟
ليس بالشوكولاتة والبنبون -

إن المسيحية ظلت طوال ثلاثة قرون ديانة مغمورة لا يعتنقها إلا عدد قليل جدا من سكان الإمبراطورية الرومانية و لم تكن تجمعهم كلمة واحدة أو مذهب واحد بل كانت مذاهب متباينة فى العقيدة تباين شاسع حتى جاء قسطنطين و أيد النصرانية و حاول أن يوفق بين هذه الملل النصرانية و لكن ظل الخلاف بين الموحدين أتباع الأسقف أريوس الذين قالوا ببشرية المسيح و أنه ليس مساويا لله تعالى فى الجوهر و بين الأسناثيوسيين أتباع المشرك المجرم إسناثيوس الذى إعتنق الفكر البولسى و قال أن المسيح مساو لله و أن لهما جوهر واحد عليه لعنة الله و من وقتها بدأ الإضطهاد للموحدين و تم إحراق كتب أريوس وشاع القتل و التنكيل فى عباد الله الموحدين أما بالنسبة لإنتشار النصرانية فى أرجاءالعالم فقد بدأ السيف الصليبى يسل منذ عهد قسطنطين نفسه فأغدق على الكنيسة و النصارى بالإمتيازات و العطايا على حساب الوثنيين الذين أخذ نفوذهم فى التضاؤل قهرا و بدأ التطرف فى إستعمال العنف و القوة ضد الوثنيين فى عهد الإمبراطور ثيودثيوس الأول الذى إستخدم كل أشكال الإضطهاد ضدهم بعد أن نجح فى توحيد العالم الرومانى تحت حكمه سنة394م ,و إستمرت الحرب التى شنها ثيودثيوس ضد الوثنيين مدة ثلاثين عاما بعد وفاته هو نفسه و أقفلت المعابد و أعدمت الكتب و منع الوثنيين من مباشرة طقوسهم حتى داخل منازلهم!! بل أن الإمبراطور أركاديوس أصدر مرسوما بتنظيم معابد الوثنية لا إغلاقها فحسب بل قام بإستخدام أحجارها و مواردها فى إقامة منشأت عامة و عندئذ أدركت الوثنية أن مصيرها المحتوم هو الموت أو الإستبدال بصورة وثنية جديدة تسمى النصرانية فلم تجد الوثنية بدا من الفرار و الإلتجاء إلى مناطق العزلة الثانية فى إيطاليا و غالي او ظل الحال هكذا حتى القرن السادس حين أقام النجيس بندكت ديرهُ الشهير سنة 529 م على أنقاض أخر ما تبقى من معابد أبولو فى مونت كاسبنو و من أوزريس إلى أبلو إلى بوذا ألى المسيح نرى هذه السلسة المظلمة من الألهة البشرية تعبد من دون الله العظيم.أن الإمبراطورية الرومانية كانت تسيطر على كل أوروبا فكان فرضها للنصرانية بالسيف على كل أوروبا هو المتبع من قبل الأباطرة الرومان و قد ظل شارلمان يحارب السكسونيين ثلاثة و ثلاثين سنة كلها عنف و دموية حتى أخضعهم و حولهم قسرا إلى الديانة النصرانية كما تطلب ثمانى رحلات حسوما متتابعة حتى هزم الأفاريين الذين قيل عن أسلاب كنوزهم المكدسة

تعالوا يا مسلمين موحدين ١
نفقأ اعين الكنسيين -

أكد الرئيس باراك أوباما على أن المسلمين ليسوا محتكرين للتطرف الديني كما يدور في أذهان الجمهوريين اليمينين الكنسيين المشارقة بالتبعية ولفت أوباما الانتباه في إشارة جريئة إلى أن المسيحية لها جانب مظلم، واستشهد بالحروب الصليبية ومحاكم التفتيش الإسبانية كمثالين من أمثلة الماضي البعيد.لم يهاجم أوباما المسيحية على وجه العموم ولكن بدلاً من ذلك أشار إلى نقطة وهي، لا يمكن للمسيحيين أن يكونوا مسؤولين عن أهوال محاكم التفتيش، كما لا يمكن أن نلقي باللائمة على كل المسلمين بخصوص التطرف العنيف للدولة الإسلامية في العراق والشام، وحركة طالبان والقاعدة، أو بوكو حرام.لم يكن على أوباما أن ينظر 800 أو 900 سنة إلى الوراء للعثور على أمثلة عن التطرف المسيحي والذي قام بارتكاب الفظائع. فالعنف المسيحي حقيقة واقعة في مناطق مختلفة من العالم بما في ذلك الولايات المتحدة. والحقيقة أن وسائل الإعلام لا تقوم بالتغطية اللازمة بقدر تغطيتها لما تقوم به الدولة الإسلامية في العراق والشام، أو بوكو حرام، وهذا لا يعني بأي حال من الأحوال أنها غير موجودة.وفيما يلي ست مجموعات مسيحية متطرفة أظهرت أنها تتسم بالعنف والتعصب:‫جيش الرب ‬نشطت شبكة من المسيحيين المتطرفين منذ أوائل سنة 1980تسمى جيش الرب تشجع علناً على قتل المقدمين على الإجهاض وتضم قائمة طويلة من الإرهابيين النشطين. ومن أبرز أعمالهم قتل الأطباء الذين يقومون بعمليات الإجهاض ويعامل بعض القتلة الذين أقدموا على جرائم قتل كأبطال مسيحيين على موقع جيش الرب، وعلى الرغم من أنها منظمة مناهضة للإجهاض في المقام الأول إلا أن جيش الرب لديه أيضاً تاريخ من تشجيع العنف ضد المثليين جنسياً.‫البرق الشرقي، وتعرف أيضا باسم كنيسة الله القادر على كل شيء‬ تأسست في مقاطعة خنان في الصين في سنة 1990، وهي طائفة من المسيحيين الذين يؤمنون بنهاية العالم، حيث يعتقدون أن العالم ماضٍ إلى نهايته، وفي هذه الأثناء، فإن واجب أعضائها هو ذبح أكبر قدر ممكن من الشياطين. في حين أن معظم أعضائها لهم وجهة نظر بطرياركية للغاية (مثل الكثير من نظرائهم الاسلاميين)، حيث ينظرون إلى النساء وكأنهم بمرتبة أقل شأناً من الرجال، إلا أن أتباع هذا الطائفة يؤمنون أن يسوع المسيح سيعود إلى الأرض على شكل امرأة صينية. كما أنهم يمارسون العنف ضد المرأة.وتراوحت أعمال العنف التي تقوم بها هذه الطائفة بين قتل طالبة مدرسة

نقطة
نظام -

سؤال المقال وموضوعه غير موفقان. مشكلة المقال الرئيسية هي تبسيط وخلط الأمور وبالتالي وضع اللوم على الدين ذاته وليس على ممارسات أقل من 0.01% من المعتنقين. حتى أبرز المستشرقين الغربيين يستبعدون ان يكون الاسلام بحد ذاته هو المشكلة.

تعالوا يا مسلمين موحدين ٢
نفقأ أعين الكنسيين -

‫4 – الجبهة الوطنية لتحرير تريبورا‬لا تعتبر الهند بلد الهندوس والسيخ فقط، ولكنها أيضاً تحوي مسلمين وبوذيين وكاثوليك وبروتستانت. على الرغم من أن معظم المسيحيين في الهند مسالمين، إلا أن الاستثناء الرئيسي هو الجبهة الوطنية لتحرير تريبورا (NLFT). وتنشط هذه الحركة في ولاية تريبورا شمال شرق الهند منذ سنة 1989، وهي حركة مسيحية شبه عسكرية تأمل في الانفصال عن الهند وتشكيل حكومة أصولية مسيحية في تريبورا. لم تظهر تلك المجموعة أي نوع من التسامح مع أي دين آخر غير المسيحية، وأظهرت المجموعة مراراً استعدادها للقتل، وخطف وتعذيب الهندوس الذين يرفضون الدخول في الأصولية البروتستانتية.وفي سنة 2000، تعهدت الحركة بقتل أي شخص يشارك في احتفالات مهرجان دورغا بوجا Durga Puja (المهرجان الهندوسي السنوي) وفي مايو 2003، قُتل 30 شخصا على الأقل من الهندوس خلال واحدة من فوراتهم الطائشة.‫5. فينس الكهنوتية‬ ليس من الضروري أن يكون للمجموعات المؤمنة بتفوق العرق الأبيض توجهاً دينياً، فالبعض منهم يضم ملحدين ما داموا يؤمنون بتفوق العرق الأبيض. لكن هذه الحركة المسيحية تحديداً تجمع بين الإيديولوجية العنصرية البيضاء مع الإرهاب المسيحي بحجة أن العنف ضد غير الانجلو ساكسون البيض المحافظين- أَمر به الله، وإن الأنجلو سكسون البروتستانت البيض هم شعب الله المختار. تأثرت الحركة بشكل كبير بحركة كو كلوكس كلان Ku Klux Klan، وهي المنظمة التي ارتكب العديد من الأعمال الإرهابية لعدة سنوات خلت، وفي السبعينات اتحدت جماعات مسيحية جديدة مثل الأمم الآرية Aryan Nations وحركة العهد، وحركة سيف وذراع الرب (CSA)مع بعضها، وكانت آخر مجموعة من هذه المجموعات المسيحية في العقود الأخيرة هي حركة فينيس الكهنوتية ، الذين تورطوا في أعمال عنف بدءاً من تفجيرات عيادة للإجهاض إلى عمليات سطو على البنوك (بشكل رئيسي في شمال غرب المحيط الهادئ).‫المسيحيين المعنيين ‬ واحدة من الأشياء المثير للسخرية عن بعض المتطرفين المسيحيين هي حقيقة أنهم على الرغم من اعتقادهم بأن اليهود يجب أن يدخلوا المسيحية إلا أنهم يعتبرون أنفسهم مؤيدين مخلصين لإسرائيل. و يعتقد البعض منهم بوجوب طرد جميع المسلمين من اسرائيل بالقوة.واعتقل مسؤولون إسرائيليون 14 عضواً من حركة المسيحيين المعنيين في القدس و جرى ترحيلهم من إسرائيل بسبب الاشتباه بتخطيطهم لشن هجمات إرهابية ضد المسلمي

لانكذب على بعضنا--
هماش سطعان-مع الحق -

بصراحة----بدون نفاق----من هو هذا الدين اليوم الذي يحوي بنصوصهالقتل وسفك الدماء وسبي النساء-وبيعهن بسوق النخاسة--اذا لاتصدقوا--اكتبوا--في اليوتيوب---الحويني واحكام الاسلام بالسبايا---من حقكم التعقييب

تفضل يا طقعان السبي
والقتل والتقطيع بالمسيحية -

تفضل يا طقعان لتعرف ان أول من سن السبي والقتل والتقطيع وخطف الاطفال هي المسيحية وهذا ملك مسيحي سبى لوحده ولنفسه ثلاثة آلاف امرأة ؟! فى الدنمارك كان للملك كونت دورا خطيرا فى نشر مسيحية بولس فى ممتلكاته بالقوة و الإرهاب و من ثم أخضع الأمم المغلوبة على أمرها للقانون المسيحى بعد أن إشتبك مع الممالك المتبربرة فى حروب طاحنة مدفوعا بما كان يضطرم فى نفسه من الشوق إلى نشر العقيدة و فى روسيا إنتشرت مسيحية بولس على يد جماعة إسمها (( إخوان السيف )) أما كيف دخلت المسيحية إلى روسيا فيبدو أولا على يد فلاديمير دوق كييف (985-1015) و هو سليل رورك و يضرب به المثل فى الوحشية و الشهوانية إذ جاء إلى الدوقية فوق جثة أخر إخوته و إقتنى من النسوة ثلاثة ألاف و خمسما ئة على أن ذلك كله لم يمنع من تسجيله قديسا فى عداد قديسى الكنيسة الأرثوذوكسية !!لأنه الرجل الذى جعل كييف مسيحية و قد أمر فلاديمير بتعميد أهل دوقية روسية كلهم كرها فى مياة نهر الدنيبرو قد سمل باسيليوس الثانى و هو من أكبر ناشري مسيحية بولس فى روسيا أعين 15 ألف من الأسرى البلغار إلا مئة و خمسين منهم أبقى لكل منهم عينا واحدة ليقودوا إخوانهم فى عودتهم لبلادهم أما فى النرويج فقد قام الملك أولاف ترايفيسون بذبح الذين أبو الدخول فى المسيحية أو بتقطيع أيديهم و أرجلهم أو نفيهم و تشريدهم و بهذه الوسائل( السمحة ) نشر مسيحية بولس فى ( فيكن ) القسم الجنوبى من النرويج بأسره ، و حتى فى علاقة النصارى بعضهم ببعض كان السيف هو الوسيلة لنشر المذاهب كما فعل الكاثوليك فى مصر مع الأرثوذكس كما حدث و مازال يحدث من مجازر بين الكاثوليك و البروتستانت فى أوروبا و نذكر هنا مثال صغير جدا و هو ما يعرف ب(ملحمة سان بارتلمى) و هى مذبحة أمر بها سنة572م شارل التاسع و كاترينا دوميديسيس حينما قتلت كاترينا خمسة ألاف من زعماء البروتستانت فى باريس ظنت أنهم يتأمرون بها و بالملك و لم يكد ينتشر الخبر فى باريس حتى شاعر أنه شرع فى قتل البروتستانت فانقض أشراف الكاثوليك و الحرس الملكى و النبالة و الجمهور على البروتستانت و قتلوا عشرة ألاف نسمة فى مختلف المدن بعد باريس و قد باركت الكنيسة الكاثوليكية هذه المجزرة ؟! و ما بدذ السرور على أحد كما بدذ على على البابا غريغوار الثالث عشر و قد أكر بضرب أوسمة خاصة تخليدا لذكرى هذه المذبحة!! و رسمت على هذه الأوسمة صورة غريغوار و بجانبه ملك

أرثوذوكس مصر
وعقدة الانتماء والهوية -

الأقليات العرقية والدينية والمذهبية في العالم "كأرثوذوكس مصر" عادة ما تتميز بالقلق، ومحاولة تخطي الحواجز، وفي هذه المحاولة يصبح التاريخ عبئًا، والتخلص منه ضروريًّا، ويتم اختيار الأسطورة بديلًا للحقيقة؛ لأنها تعين على الانتصاف من ذلك التاريخ. وفي ظل ذلك السياق لا تتعثر فقط في إقامة الحجج على صدق دعواها، بل تقوم باستصناع التاريخ وتزييفه؛ إذ لم تستطع تطويعه لخدمتها ليصبح جزءًا من قواعد لعبة سياسية تهدف للهيمنة، مما يوقعها في التناقض العلمي والتاريخي، وأيضًا التناقض مع دعاويها الفكرية.ولا يخفى أن المجتمع الارثوذوكسي في مصر ، يمر الآن بأزمة نفسية حرجة ومعقدة، فمن جهة تحديد هويته اختار لنفسه نسبة "إيجي أو إيجه"، أقامها على فكرة أسطورية تزعم اختلاف الأصل العرقي بين المسيحيين والمسلمين، معتمدًا قراءة تاريخية مفادها أن المسلمين هم أحفاد الغزاة العرب المتوحشين، وبعد فتحهم لمصر تزاوجوا مع أعداد كبيرة من سكان مصر المسيحيين، بالإضافة إلى تحول جزء آخر من المسيحيين إلى الإسلام بسبب عجزهم عن دفع الجزية. وهكذا تستمر تلك الرؤية، حتى تخلص إلى أن سكان مصر الحاليين من مسيحيين هم السكان الأصليون للبلاد، والذين تعود أصولهم بدون ي «شوائب» عرقية إلى المصريين القدماء، أصحاب الحضارة الفرعونية، بينما لا يتمتع مسلمو مصر بهذا «النسب العريق» بسبب اختلاطهم. وتمضي الأسطورة حتى تصور القوم أنفسهم، وكلاء عن شعب مصر في ماضيه وحاضره، كما زينت لهم الأساطير أن شعب مصر كان على ما هم عليه من اعتقاد اليوم، كما تزين لهم اليوم أعدادًا وأحوالًا وأهوالًا، ليس لها واقع إلا في أذهانهم.فما هي الحقيقة؟ وما هي طبيعة الجغرافيا السكانية لمصر في ذلك الزمان؟ كم كان عدد المصريين حين الفتح الإسلامي؟ نقاء العنصر على الرغم من عنصرية الفكرة وسخافتها، ورفضها دينيًّا وحضاريًّا؛ إلا أنها لا تخدم مسيحيي بلادنا في دعواهم، فقد اختلط المصريون بشعوب شتى من المناطق المجاورة لهم، فلم يكن كل من كان يعيش في مصر قبل دخول الإسلام من أصل فرعوني، فسكان مصر كانوا عبارة عن خليط من أجناس وأديان وأعراق عدة، وأغلبهم كان من الإغريق واليهود، بالإضافة إلى أعداد من آسيا الصغرى، وكذلك العرب.يقول المؤرخ د."محمد شفيق غربال" في كتابه "تكوين مصر عبر العصور"، ص (14): (أعني بالمصري: كل رجل يصف نفسه بهذا الوصف، ولا يحس بشيء ما يربطه بشعب آخر، ولا يعرف وطنًا

مسيحيو بلادنا الارثوذوكس
ليسوا مصريين بالقطع -

يحلوا لمسيحي مصر أن يصوروا لأنفسهم أنهم كانوا أغلبية وكثرة كاثرة قبل دخول الإسلام أرض مصر . كما يحلوا لهم أيضا أن يصوروا أنفسهم أنهم أحفاد الفراعنة وأنهم أصحاب البلاد وأصلها وسنبين فساد هذا القول في تعليقات ففي ضوء الحقائق التاريخية التي يراد لها أن تطمس أن مصر لم تكن مسيحية في أي وقت من الأوقات، لا كمرحلة انتقالية بين العصر الفرعوني والإسلامي، ولا أيام الفتح الإسلامي. ولم يحدث في التاريخ أن كان المسيحيون في مصر يمثلون الأغلبية في أي وقت من الأوقات.حيث أن المسيحية ظلت غريبة على أهل مصر الأصليين(1) الذين كانوا هم أغلبية السكان.كما أن الصراعات بين الفرق المسيحية في مصر خاصة :" أدت بهم ولا سيما الارثوذوكس إلى الإضمحلال والدمار."(2)ولم ينقذ هؤلاء المنتحلين الملة الأرثوذكسية من الاندثار سوى الفتح الإسلامي الذي يصفونه اليوم بالغزو والاحتلال؛ يقول ألفرد بتلر: "لقد كان لعودة بنيامين أثر عظيم في حل عقدة مذهب الارثوذوكس وتفريج كربهم ، إن لم تكن عودته قد تداركت تلك الملة (الأرثوذكسية) قبل الضياع والهلاك"(3).ويصور لنا يعقوب نخلة ص 28 ذلك الهلاك فيقول : "جاء في بعض التواريخ أنه قتل في يوم واحد من الأرثوذوكس بمدينة الإسكندرية مائتا ألف نفس وإن كان هذا لا يخلو من المبالغة في القول والمغالاة في النقل إلا أنه يدل على شدة اضطرام نار الفتنة .بسبب التكفير المذهبي وربما كان هذا عدد جميع الذين قتلوا من الأرثوذوكس في كل أنحاء مصر ........وهو عدد ليس بقليل "فإذا علمت أن عدد المسيحيين ما بدأ ينمو إلا في القرن الثالث الميلادي وأن قوامهم الأساسي كان يتشكل من الجاليات اليهودية واليونانية المقيمة بمصر التى كانت تشكل أغلبية المسيحيين إلا أن تلك الجاليات ما انتحلت جميعها المسيحية وما ادعى أحد من المؤرخين ذلك وما يستطيع أن يدعيه. وما أن نعمت المسيحية بالحرية في القرن الرابع حتى ظهر الشقاق بينهم والانقسام بين فريق يرى تأليه المسيح (عرفوا بالأرثوذكس) وأخر يرفض (عرفوا بالآريسيين) والذي كان ينتمي إليه أغلب الوطنيين وهذا الفريق كان الأكثر والأغلب طيلة القرن الرابع حتى استنصر الفريق الأول بسلطان الإمبراطور وحاول فرض مذهبه عليهم وعلى بقية أهل الأديان الأخرى من ويهود ووثنين ثم لم يلبثوا إلا قليلا حتى نشب خلاف أخر بين هذا الفريق القائل بتأليه المسيح حول طبيعته وانقسموا مرة أخري فيما عرف بالملكانيين ( خلك

أرثوذوكس مصر من
أصول يهودية ويونانية -

أن المسيحية ظلت غريبة على أهل مصر الأصليين وإنما انتشرت بين الغرباء عن الأصول المصرية من اليهود واليونان. تقول "بتشر": (أن سكان مصر قبل استيلاء الرومان على عليها؛ كانوا ثلاثة طوائف: اليونان واليهود والمصريين، وأن ذلك كان بسبب موجات الهجرة في العهد البطلمي، حتى أصبح كل فريق منهم أمة أجنبية مستقرة في البلاد، ممتازة بشريعتها ولغتها عن سواها) أن المؤرخ. اليهودي "يوسفيوس"، قدر عدد اليهود في مصر بمليون ونصف و سكان مصر في ذلك الوقت بسبعة ملايين ونصف، أي أن ما يقرب من عشرين بالمائة من السكان كانوا يهودًا ولم يكونوا مصريين. يقول "جاك تاجر" في كتابه مسلمون وأقباط "يعني مصريين لا مسيحيين " (ظل الشعب القبطي المصري يعني بعد انتشار المسيحية على يد الرومان والبيزنطيين يعبد بحرارة آلهته الفرعونية، ويكرم آثار ماضية التليد ... كما أنه لم يقبل المسيحية إلا بتحفظ شديد، لأنها جاءته من الخارج). يعرف ذلك من بين سطور كتب التاريخ، فيذكر "الشماس منسي": (أن بطرس الرسول أتى مصر لتبشير اليهود المتشتتين فيها كما هي خدمته، فتقابل معه مرقس في مدينة بابيليون التي فيها حرر رسالته الأولى)( 12). ومن المعلوم تاريخيًّا أن مدينة بابيليون أقامها اليهود القادمون من مدينة بابل الفارسية، واختصت بإقامتهم فيها، ولذا أطلق عليها اسمهم.فالهدف الأساس إذًّا هو (خراف بني إسرائيل الضالة، وأما إلى طريق أمم فلا يذهبوا)، ولذا كتب "مرقس" المبشر بالمسيحية في أرض مصر إنجيله باليونانية (الإغريقية) التي كانت هي لغة اليهود في الإمبراطورية الرومانية في ذلك الوقت، والتي كانت التوراة ترجمت إليها في وقت سابق، فيما عرف بالتوراة السبعينية أو الترجمة السبعينية، والتي صارت نصًّا مقدسًا. ولذا اتخذ "مرقس" من الإسكندرية مقرًّا لخدمته، حيث كانت حينذاك تعج باليهود، إضافة إلى اليونان وأجناس أخرى مختلفة من مصريين وحبش ونوبيين وغيرهم. وتقول "بتشر" في تاريخ الأمة القبطية (1/45) أن: (اليهود بعد أن قمعت ثورتهم (كانت في الفترة من 115م إلى 117م) في عهد الإمبراطور ترجان؛ أصبحوا يعتنقون الديانة المسيحية أفواجًا أفواجًا)، فلعل ما ذكرته "بتشر" يكشف لِم يستنجد المتظاهرون منهم بشارون وبوش؟ إضافة إلى كون البطريرك الأول لكنيسة الإسكندرية بعد مرقص أنيانوس (حنانيا) كان يهوديًّا( 13). وأما اليونان (الإغريق) فقد دخلوا في الدين الجديد أفواجًا أفواجًا أي

لماذا يفر الارثوذوكسي من مشاكله ويهاجم الاسلام؟١
............... -

ثمانية وستون الف مسيحي أرثوذوكسي اسلموا بعد أن تكحلت عيونهم بالإسلام، استطاعوا رؤية الحق الإلهى كاملا، كما أنزله الله فى القرآن الكريم على نبيه محمد بن عبد الله صلوات الله وسلامه عليه، فوضعوا على عاتقهم مسئولية توصيل الدعوة للإسلام إلى جموع وملايين المصريين المسيحيين الذين كانوا مثلهم قبل أن يتغمدهم الله بالهداية إلى الصراط مستقيم.. إنهم المهاجرون الجدد إلى الإسلام.فى البداية، يؤكد رئيس الرابطة د. أحمد محمد أحمد، أنهم ليسوا من أهل الفتن الطائفية ولا النعرات الدينية الزائفة؛ فهدفهم مقدس، وحبهم لبلدهم مصر ولمسيحييها الذين خرجوا من دائرة إيمانهم المسيحى، ولن يفرطوا فى قوتهم واحترامهم لهم؛ فلا يزال منهم أهلهم وأقرباؤهم، وأصبح تمسكهم اللصيق بقواعد القانون «هو موئلا لنا لن نحيد عنه؛ لأن هذه هى روح الإسلام النقى؛ إذ صار القرآن وسنة الرسول الكريم نبراسا لنا لن نعرج عنه أبدا»وأوضح د. أحمد أن رابطة «المهاجرون الجدد إلى السلام» مولود شرعى بعد ثورة 25 يناير، يتكون من مسيحيين قبلوا الإسلام حديثا، لكنهم ليسوا فصيلا سياسيا بعينه، بل مجموعة مسيحية سابقة قبلت الإسلام تخلصاً من كل قيود العقائد المسيحية التى كانوا يرسفون تحت أغلالها، حسبما وصف.وأضاف:«صنفنا ركاما هائلا من الطقوس (أنظمة العبادة) البشرية المخترعة والعقائد الفلسفية الإنسانية الموضوعة التى جعلتنا نعيش فى مغارة لا مخرج منها، ولم يكن لها مطلقا نص من الكتاب المقدس أو الإنجيل يدعمها، ولا يلغو بها إلا القساوسة والكهان من أبناء الطائفة التى تدعى أنها الأم وما غيرها زيف وبهتان (الكنيسة الأرثوذكسية واختال قساوستها بل وشمامستها فى ملابس مزركشة بالخيوط الذهبية، وارتدى المطارنة التيجان المرصعة بالجواهر الثمينة والصلبان المصنوعة من الذهب الخالص، فيما يعانى العـُباد فى الكنائس الفقر والعوز والاحتياج.. يا لهول هذه الأمور المتعارضة الفجة!».وتابع رئيس الرابطة: «وهكذا شُيدت الكنائس والكاتدرائيات بمصر بالرخام والمرمر الخالص، وكُللت صورها وأيقوناتها بماء الذهب، وتبارى أهلها (هؤلاء القساوسة) فى جعل الكنائس قطعا فنية تمتلئ بالنحت والصور والتماثيل الفخمة، ويموج هواؤها بالبخور المستورد الغالى الثمن، وهى أمور لم تذكر فى الإنجيل بين أيديهم أبدا، وتثير استهزاء وسخرية سائر الطوائف المسيحية الأخرى». وأردف: «هكذا عاش مسيحيو مصر تحت عبودية هؤلاء القس

أرثوذوكسي مصري يفضح كنيسته الأرثوذوكسية
.............. -

شنّ الناشط الارثوذوكسي وحيد شنودة، هجوما على بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، البابا تواضروس الثاني، مجددا مطالبته بسحب الثقة منه، ومتهما إياه بالبحث عن "الشو الإعلامي"، وبالفشل في إدارة الكنيسة.وعلّق شنودة، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، على مكالمة البابا مع المرأة المسيحية التي تعرّضت للتعرية في محافظة المنيا بالقول: "البابا يطمئن على سيدة المنيا في شو إعلامي".وأضاف: "الموضوع عنده (البابا) من الأساس من ثمانية أيام.. لسه فاكر اليوم إنه يكلم هذه السيدة؟ وبعدين لماذا هذا الميكروفون والكاميرا، والتصوير.. علشان يعني الناس تعرف انك كلمت سيدة المنيا؟".وتابع: "أين أنت من الأساس من مشكلات شعب اللكنيسة أنتم أحسن ناس في الكلام وبس، والكذب، والشو الإعلامي فقط، ولا أي شيء أنتم لكم كل شي من الكنيسة، وأموالها، من السفر للخارج، وأحسن سيارات، وأحسن بيوت داخل وخارج مصر، والعلاج في الخارج، وحساب في أكثر من بنك، وكل هذا من أموال هذا الشعب".
وأردف: "أما شعب الكنيسة فليس له غير الضرب والطرد والسحل والحبس من البابا والأساقفة والكهنة"، وفق وصفه.وأضاف وحيد شنودة في حوار مع صحيفة "صوت الأمة"، الصادرة هذا الأسبوع: "لا أكن عداء للبابا تواضروس، ولكن للأسف هو السبب في فشل الكنيسة؛ بسبب إدارته الخاطئة، واختياره لحاشية غير أمينة كلهم من إيبراشيته بالبحيرة".وتابع: "البابا جاء على كرسي (الباباوية) بدعم من الأنبا باخوميوس، وأجزم بأن الأنبا باخوميوس فرض البابا تواضروس الذي يدعي الحكمة منذ اعتلائه للكرسي المرقسي، وهو عكس ذلك بل سماته النفسية هي أنه لا يقبل الحوار، وينفذ ما يراه حسب رؤيته الضيقة، واستعان بـ37 سكرتيرا برواتب تقدر بستة ملايين جنيه سنويا، وكلف الكنيسة من مال الأرثوذوكسرحلات لا طائل من ورائها مثل زيارته لروسيا وغيرها".
واتهم الناشط البابا تواضروس بأنه أفسد الإدارة، وصنع انقسامات وانشقاقات بين أعضاء المجمع المقدس، ووزع التركة والترضيات، وأنه مثلا عيّن الأنبا كيرلس المرشح الباباوي السابق نائبا لأوروبا، والأنبا روفائيل سكرتيرا للمجمع، واستعان بالقمص أنجيلوس للسكرتارية ما أفسد كل شيء، وأصبح همه الأساسي محو البابا شنودة من التاريخ على الرغم من محاولته لتقليده في عباراته الرنانة".
وشدد على أن "الأرثوذكس لم يختاروا البابا بل 2500 شخص فقط هم من لهم حق التصويت في هذه المس

To Rose
A -

I was at the top of astonishment when I read the words of Christ at the end of the Gospel of John: "Go to my brothers and tell them: I ascend to my Father and your Father, and my God and your God! All the texts of the Gospels and the holy books of Christianity confirmed the oneness of God in heaven and that one Lord and one God is not shared in the Lordship and not his divinity one and not permitted to worship only him alone all: have combined to demonstrate that belief: any self-unification and the unification of Lordship and divinity, which is the basis of all the heavenly messages, texts of the new Testament and Covenant the old [1], and the following are some of these texts: a statement from the new Testament: (1) According to the Gospel of Mark (12/28 32) that a Jewish scribes asked Christ said: "no commandment is the first of all? Jesus answered him, The first of all the commandments is, Hear, O Israel, the Lord our God is one, and love the Lord your God with all your heart and all your soul, and from all your mind and with all your strength from, and this is the first commandment. And the second is like it is and love thy neighbor as thyself. There is no other commandment greater than these. The scribe said to him: Well, Master, I said, because there is one God and no other else .. "and such is also stated in the Gospel of Luke and Matthew, and in which Jesus said after his statement to the two commandments:" these two commandments hang the law, [2] the whole and prophets "[3]. and this confirms that the unification of divinity and the divinity basis of law and the basis of inviting all the prophets, and it is worth mentioning alert him to our Lord Jesus among that no commandment greater than these commandments, and they are the basis of the law and the basis of all calls prophets, and therefore, if Jesus'' divinity and participation son to the Lord in his divinity, the doctrine of true and faith in the necessary condition for the survival and salvation escha

To Rose
B -

The clear evidence from some of the texts of the Bible clear his mind of each human being on Jesus and the Messenger of God and is not God, or the Son of God: in Matthew 10 when Jesus entered Jerusalem, the whole city is fed up and asked: "Who is this?" 11 crowd replied: "This is the prophet Jesus from Nazareth of Galilee" any of the city of Nazareth, where Jesus grew up. When 20. 10/1145 And when the chief priests and the Pharisees heard these two examples of Jesus, they understood that he said these words to them. 46 They wanted to arrest him, but they were afraid of the crowd because they were upheld as a prophet. "Matthew 20:45 / 46 .valjmua all contemporary of Jesus was prepared by the prophet did Ttnh O Christians, God or the son of God, Do I know better security lived with him and Aazareth.qal blind when asked about Jesus when the lips of his illness: "What do you say of him, that he open your eyes? ". He said:" He is a prophet. John "9: 1 - 39." Jesus of Nazareth, who was a prophet. "Luke 24: 17-19, said a close associate of Jesus told the owner:" Are you sojourned alone in Jerusalem and did not learn the things that happened there in these days? , Competent Jesus of Nazareth, who was a prophet mighty in deed and word before God and all the people, "Luke 24: 17-19 said Samaritan of Christ peace be upon him," Sir, I perceive you are a prophet. "John 4: 1-29 (in the Gospel of Mark 12 / 28-35 ): (offering him one of the scribes had heard them arguing, and felt that the best response to them, and asks him: any commandment is the first all the commandments? "Jesus replied:" The first all the commandments is, hear, O Israel, the Lord our God is one, loved the Lord your God with all your heart, and said to him: "it is true, my teacher! spoken by the right, the one God, not another one else) (Mark 12 / 28-35). see what the man replied: "God is one, not the other but" does not mean another is absolutely not the son and the holy spirit is not an idol but not first. Be

بشهادة القران
احمد شاهين -

بشهادة القران للمسيح سلام علي يوم اولد ويوم اموت ويوم ابعث حيا؟؟؟؟الله قال له في القران وجيها في الدنيا ووجيها في الأخرة....فمن يقول ان المسيح له 7 خطايا ليس مسلم.....اعطونا برهان علي اي من الانبياء قال لهم الله هذا مع اثبات مثل القران؟؟؟؟؟؟؟

To rose
C -

Any sensuality talking about the monks digging tunnels in the ground to reach the nunnery to have sex with them

To rose
D -

You are not a good Christian .. You curse and threaten this is not good manners, you''re working against the Ten Commandments and the texts of the book

ونا مالي طيب ؟!
يا مهرطق -

طيب وانا مالي يا مهرطق

نبش القبور
Gus -

أنتم تنبشون قبورا" من الماضي عمرها مئات السنين لتبرير ما يقوم به مجموعة من شذاذ الآفاق يحاولون أن يعيدوا خلافة بدأت بالقتل والاغتيالات والصراعات السياسية ولازالت معتمدين على نصوص من القرآن تشجع على القتل والذبح وسفك دماء من هو ليس مسلما" وحتى تبرر لنفسها قتل المسلمين في سبيل عودة الخلافة معتمدين على 164 آية جهادية تحض على القتل في سبيل فرض الدين على غير المسلمين أو من تدعوهم بالكفاربالله عليكم كفاكم ادعاءات وعودوا إلى تاريخ أنتم تهربون منه لأنه يندى له الجبين واطلعوا على ما كتب المتنورون منكم عن فترة تأسيس الدين الأسلامي وما عاصرها من قتل وسلب ونهب وغيره.نعم مرت المسيحية بحروب طاحنة وقاتلة لكن قام بها أناس جهلة في الدين المسيحي في عصور من الجهل والتخلف فالمسيح لم ينشر الدين بالقتل والعنف والذبح والحروب بل بالمحبة والغفران والتسامح والتحرر من العبودية وهو من قال لمن صلبوه "يا أبت أغفر لهم فهم لا يدرون ما يفعلون" وليس هناك في كل إنجيل المسيح كلمة تدعو إلى العنف أو القتل والانتقام. وهل تجدون لما قام به مجموعة من البرابرة والمتخلفون في عصور الجهل والتي أنهاها الذين فهموا المسيح وحبه للإنسانية وتسامحه لما تقومون به اليوم من قتل وذبح وتفجير تحت اسم رسولكم ثم تقولون أو الجميع يقول "هذا ليس بالأسلام" نعم هم يقولون عنكم ذلك أيضا" فأين هو الإسلام الصحيح؟ وهل خطأ الماضي يبرر خطأ الحاضر والزمن المعاصر؟ عودوا إلى ما تكتبوه أنتم فيما بينكم وفي الدين الواحد من ذم وقدح وتجريح بالطوائف الأخرى منكم لتتعرفوا على أنفسكم ومشاعر الحقد والانتقام لديكم. هل تجريح الأم الرائعة تريزا يشفي غليلكم وينصر دينكم؟ من يهاجمها هو من صعاليك الحضارة يعيش على فتاتها أمام تضحيات القديسة تريزا الإنسانية.

حضرة والقتل والتقطيع
Almouhajer -

اولاً عيد فطر مبارك لجميع المسلمات والمسلمين . أنت تكتب وتكرر كتابة هذه الديباجة منذ شهور . سؤالي لك يا حضرة المشارك : هل يوجد في الكتاب المقدس العهد الجديد عهد السيد المسيح مايبرر أعمال ملك الدانمارك أو غيره ؟ قبل أن تكتب إجابتك ، سأقولها لك وأعلق عليها . ستقول إقرأ في سفر التثنية أو من سفر حزقيال أي من العهد القديم . قلناها مليون مرة اليهودية ليست المسيحية فتقولون ، المسيح جاء ليكمل لا لينقض فنقول لكم ، بل نقض السيد المسيح تعاليم القتل كلها . إذن ما المشكلة في ذلك؟ أنتم لديكم قرآن (كلام الله) صالح لكل زمان ومكان ، فيه آيات الدعوة لقتل الكفار أينما كانوا ، لكنكم لا تستطيعون تطبيق ذلك ، لأن سورة محمد والآية ٣٥ غير محققة"ولاتهنوا وتدعوا إلى السلم وأنتم الأعلون" فعندما تصبحون كمسلمين الأعلون وهذا كأمل إبليس في الجنة، ستحاولون تطبيقه، وهذا ماتفعله دولة الخلافة في بلاد الشام والعراق /داعش/

51 Gus
Almouhajer -

أشكرك على مشاركتك الرائعة التي هي في الصميم .

بتشتم ليه يا مسيحي
واحنا مالنا ؟!!!؟ -

طيب واحنا مالنا ؟! مسيحي منكم وفيكم هوه اللي قال انها محتجزة في الجحيم ؟!

شخصية واحدة
كريم الكعبي -

كل النقاط الجيدة الواردة في مقالة الكاتب تتجسد بشخصية اية الله الغظمى المرجغ الشيغي الاغلى الامام السيستاني دامت بركتاته ، من يختلف مغي فيأتي للنجف الاشرف وسيرى الغجب في شخصية هذا الرجل، ولولا فتواه بالجهاد الكفائي لغرقت المنطقة بالدماء وسبح بها الجميغ

الاسلام سلام وعدل
رداً على مهاترة مهاتر -

كيف دعا الاسلام والقرآن الى قتل الكفار

أخطاء التاريخ والواقع
Gus -

إن أخطاء التاريخ المسيحي لا تبرر الواقع الإسلامي الحالي فالفرق هو مئات السنوات من الوعي الحضاري فما حصل في حقبة من التاريخ المسيحي ناتج عن الجهل والتخلف وسيطرة الكنيسة على القرار السياسي والدين المسيحي منه براء فالمسيح لم ينشر الدين بالعنف والقتل بل بالتسامح والحب والغفران وتحرير الإنسان وكل ما في الإنجيل يثبت ذلك. لن ينسى التاريخ مقتل مليون ونصف مسيحي على يد الخلافة الإسلامية العثمانيةالمشكلة هي ليست في الغرب والشرق بل هي في ترحيب ودعم وقناعة الكثير من المسلمين لما يحصل حاليا في العالم الإسلامي، وهي في جذور الإسلام، مما يؤجج التفرقة والعنف الطائفي والكراهية وهي مشكلته فحلوها وإلا فمستقبل الإسلام مظلم تماما"وقد تأخرتم كثيرا

مذابح الارمن البشعة
وإرهابهم ضد مسلمي تركيا -

ليس للاسلام ولا المسلمين بما يسمى مذبحة الارمن فمن قام بها هو القوميون الطورانيون الأتراك الذين يكرهون الاسلام اساساً ويعتبرونه دين العرب . في 14 أبريل عام 1909م بدأت الهجمات الأرمنية على المسلمين في منطقة أطنة، متأثرة برجل الدين المسيحي الأسقف موستش، الذي بشر بأمة أرمنية مستقلة، ومات قرابة عشرين ألفًا من الطرفين. يقول جستن مكارثي: "كانت أحداث عام 1890 وعام 1909 مهمة في تهيئة المناخ النفسي لعام 1915"(14).وفي عام 1914 اندلعت الحرب العالمية الأولى وأعلنت روسيا الحرب على الدولة العثمانية، وخلال العام الأول للحرب، كان العثمانيون منهكين بثورات الأرمن في كل مناطق شرقي الأناضول، وكان أرمن مدينة زيتون يشنون حرب عصابات ضد العثمانيين، واستولى الأرمن على مدينة قرة حصار الشرقية العثمانية، لكنهم سرعان ما طُردوا من أكثر المدينة، وهاجمت عصابات أرمنية قرويين مسلمين في الريف قرب قرة حصار وقتلت عددًا منهم. وقامت عصابات أخرى أرمنية في مدينة أورفة بحرق بيوت للمسلمين وقتلوا مدنيين مسلمين(15).وقبل أن تعلن روسيا الحرب كان الأرمن ينظمون أنفسهم في فرق لحرب العصابات التي سيشنونها على العثمانيين، فقاموا بتكديس مخازن احتياطية من الأسلحة بتمويل من روسيا، وحين أُعلنت الحرب دخل أرمن الأناضول -الذين رحلوا إلى روسيا في السابق- إلى الإمبراطورية العثمانية من جديد، وقادوا فرق رجال العصابات، وانضم إلى العصابات عدد كبير من الأرمن الذين فروا من الجيش العثماني، والذين شكلوا عصابات قطاع طرق ولصوصية في الأناضول، ثم انضموا إلى القوات الروسية والأرمنية. قدّرت الحكومة العثمانية أن نحو 30000 رجل مسلح من إقليم سيواس وحده انضموا إلى القوات الأرمنية. ربما يكون هذا الرقم مبالغًا فيه، لكنه -كما يقول مكارثي- دالٌّ على ثورة كبيرة يُخطط لها منذ زمن بعيد. بدأ الأرمن الهجوم على الوحدات العسكرية العثمانية، وعربات توزيع البريد، ومواقع الدرَك (الشرطة)، ووحدات التجنيد، في مناطق كثيرة. وقطعت خطوط البرق في شرقي الأناضول، وجرت مواجهات عسكرية بين المتمردين الأرمن والقوات العثمانية، وقام الأرمن بمهاجمة قرى مسلمة وقتلوا العديد من المسلمين، ونُفذت خطط الأرمن في الاستيلاء على مدن شرقية حال اندلاع الحرب(16).يُعقب جستن مكارثي قائلًا: "من أجل فهم التسلسل الزمني للمجازر والمجازر المقابلة في المنطقة، يجب إدراك أن هذه النشاطات الثورية وغ

مجازر الصليبيين الارمن
ضد المسلمين العزل موثقة -

وقد أتى مكارثي بأدلة موثقة كثيرة في كتابه الرائع الفذ على مذابح الأرمن ووحشيتهم وجرائمهم بحق المسلمين العثمانيين، وسنكتفي بإيراد ما يخص إقليمًا واحدًا فقط، وهو إقليم وان (Van)، فقد دُمر كل شيء إسلامي في وان باستثناء ثلاثة مبان أثرية، جرى إحراق أو هدم جميع المساجد، دُمر الحي المسلم كاملًا، حين انتهت مهمة الأرمن والمعركة بين العثمانيين والأرمن، بدت (وان) أقرب إلى خرائب قديمة منها إلى مدينة. وهاجمت العصابات الأرمنية على الطرق كثيرًا من أولئك الذين استطاعوا الفرار، وكانوا يقتلون جميع المسلمين الذين يمرون قريبًا منهم. وقام الأرمن بسرقة ما يحمله المسلمون الفارون، واغتصبوا كثيرًا من النساء(19).ونأتي الآن إلى رد فعل العثمانيين على هذه المذابح، والذي يتخذ منه أعداء الإسلام دليلًا على دموية "الخلافة الإسلامية"، متمثلة في الدولة العثمانية، وقد غفلوا أن ما حدث -إن افترضنا صحته- قد وقع خلال حكم الاتحاديين العلمانيين، بعد أن انقلبوا على الخليفة عبدالحميد الثاني عام 1908م، وجعلوا الخلافة مجرد سلطة روحية، ما لبثوا أن ألغوها تمامًا وعزلوا الخليفة العثماني، وطردوا أفراد الأسرة العثمانية خارج البلاد!كذلك يتخذ أعداء الإسلام حتى الآن تلك المزاعم كورقة ضغط على تركيا والحزب الحاكم بها، حزب العدالة والتنمية بقيادة رجب طيب أردوجان، ويُغفلون بفجاجة وصفاقة المذابح -الحقيقية- التي ارتكبها الروس واليونان والبلغار والأرمن وغيرهم بحق المسلمين العثمانيين، والتي تشيب لها رؤوس كل من بقي لديه ذرة إنسانية! فلا تراهم يحيون ذكرى هذه المذابح كما يفعلون في قضية الأرمن! لقد كان الرد العثماني -كما يقول المؤرخ الأمريكي جستن مكارثي- على الثورة الأرمينية لا يختلف كثيرًا عن رد حكومات القرن العشرين الأخرى التي تواجهها حرب العصابات، عزل العصابات عن الدعم المحلي بالتخلص من المناصرين المحليين. لقد أدرك العثمانيون أن الثوار الأرمن يتلقون دعمًا مطلقًا من القرويين الأرمن ومن أرمن المدن الشرقية التي كانت موطنًا لزعماء ثورتهم، لذلك قرر العثمانيون اتخاذ إجراء جذري: نزوح قسري للسكان الأرمن من المناطق العسكرية الفعلية أو المحتملة.ويقول مكارثي إن نيات إسطمبول واضحة: نقل وإعادة توطين الأرمن سلميًّا، ويقول إن الوثائق العثمانية الوحيدة التي يمكن التحقق منها بهذا الشأن تدل على اهتمام رسمي على الأقل بالنازحين الأرمن، فقد كُتبت ا

مش مهم ما قاله يسوع
المهم ماذا فعلتم أنتم -

مش مهم ان يسوع بولس رب الجنود لم يأمر بقتل احد و لم يقتل أحداً. ولم يمتد به العمر لنرى كيف يتصرف ولكنه ترك لاتباعه تراثاً مخيفاً من التعاليم لم يغيروا فيه حرف طبقوه تسبب في قتل ملايين البشر من داخل المسيحية وخارجها إليك اقوى نصوص القتل والارهاب فى الكتاب الموصوف بالمقدس*اشعياء (66-16): " لأن الرب بالنار يعاقب وبسيفه على كل بشر ويكثر قتلى الرب أرميا (48-10): " ملعون من يعمل عمل الرب برخاء وملعون من يمنع سيفه عن الدم حزقيال (9-6): " الشيخ والشاب والعذراء والطفل والنساء اقتلوا للهلاك.ولا تقربوا من إنسان عليه السمة وابتدئوا من مقدسي.فابتدءوا بالرجال الشيوخ الذين أمام البيت يشوع (6-21):" وحرّموا كل ما في المدينة من رجل وامرأة من طفل وشيخ حتى البقر والغنم والحمير بحد السيف"صموئيل الأول (15-3):" فالآن اذهب واضرب عماليق وحرموا كل ما له ولا تعف عنهم بل اقتل رجلا وامرأة.طفلا ورضيعا.بقرا وغنما.جملا وحمارا هوشع (13-16):" تجازى السامرة لأنها قد تمردت على إلهها.بالسيف يسقطون.تحطم أطفالهم والحوامل تشقّ"*مزمور(137-9):" طوبى لمن يمسك أطفالك ويضرب بهم الصخرة"*ارميا(14-12):" حين يصومون لا اسمع صراخهم وحين يصعدون محرقة وتقدمة لا اقبلهم بل بالسيف والجوع والويا أنا أفنيهم ارميا (11-22):" لذلك هكذا قال رب الجنود.هاأنذا أعاقبهم.بموت الشبان بالسيف ويموت بنوهم وبناتهم بالجوع 23 ولا تكون لهم بقية لأني اجلب شرا إرميا (12-17):" وان لم يسمعوا فاني أقتلع تلك الأمة إقتلاعا وأبيدها يقول الرب إرميا(16-3):" لأنه هكذا قال الرب عن البنين وعن البنات المولودين في هذا الموضع وعن أمهاتهم اللواتي ولدنهم وعن آبائهم الذين ولدوهم في هذه الأرض 4 ميتات أمراض يموتون.لا يندبون ولا يدفنون بل يكونون دمنة على وجه الأرض وبالسيف والجوع يفنون وتكون جثثهم أكلا لطيور السماء ولوحوش الأرض إرميا(19-9):" " فيحمى غضبي وأقتلكم بالسيف.فتصير نساؤكم أرامل وأولادكم يتام بالنهاية هؤلاء مسيحيين الذين قتلوا ملايين البشر منهم ومن غيرهم حتى ولو خرجوا عن تعاليم دينهم كما يزعم ولو ان النصوص بتقول غير كده والمهم ان المسيحيين مهما ارتكبوا من افعال السبعة وذمتها كما يقول الشوام سيغفر لهم يسوع بولس افعالهم الشريرة ويخلص ارواحهم ويدخلهم ملكوته ويضيع حق ملايين البشر الذين قتلوا او عذبوا حتى الموت بلا سبب او بسبب رأى المسيحيون انهم يستحقون عل

المسيحي تائه بين
العهدين -

هههه عهد قديم وعهد جديد

إلى ٥٦ مكرر مهاتر المهاتر
Almouhajer -

تقول يا مكتوي بنار الجهل واالتعصب ما يلي :"وفق منطقك يُفترض انك الان مسلم او غير موجود لأن نسل اجدادك قد انقطع بهلاكهم"" أولاً شكراً للمحرر الذي ينشر هذا الكلام وما تلاه ""ولكنكم قوم لئام اعنى تياركم الانعزالي "" أما المهاتر العزيز فلو أنه يعرف المنطق لفهم كلامي الذي أردده منذ زمن رداً على ديباجته . كل من دفع الجزية ، بقي حياً يرزق > يؤمن بالسيد المسيح الديان العادل الذي سيجيء في آخر الزمان . أتمنى هذه المرة أن تجلس بينك وبين نفسك وتقرأ أهداف الغزوات الإسلمية ، وسأعيد هل لك ، ربما تعود لرشدك وتفهم . ١-النطق بالشهادة يحفظ حياة الناطق بها. ٢- دفع الجزية لمن يريد البقاء على دينه ، وهذا ما فعله أجدادي وأجداد المسيحيين الآخرين . ٣- السيف فوق رقاب من لا ينطق الشهادة ولا يدفع الجزية . هل يحتاج الأمر لكثير من الذكاء ، حتى نستوعب هذه البنود الثلاثة ؟

تهافت أبا الانتقائيين
المهاترين -

لا مجتمع دون ضريبة، وسمها ما شئت، مهاتر.

اين الاثبات ؟!
أي كلام وطحينه -

مش صحيح يا مهاتر من لا يستطيع دفع الجزية يعفى منها. هات لنا إثبات من اقرب كنيسة جنب بيتكم ان من لم يدفع الجزية تم قتله او ان احد أرغم على الاسلام ما فيش ما فيش ما فيش

أفضل دين في العالم ...
فرید -

بعد دراستي و تحقيقي في الاديان المنتشرة بين المجتمعات البشرية حول العالم توصّلت الى انّ أفضل دين من حيث الانسانية و دعوتها للمحبة و السلام و الأخوة بين البشر هي العقيدة البهائية او الدين البهائي. لا حكم للجهاد فيها لفرض عقيدة أو فكر و لا حكم ارتداد و لا تكفير و لا وصف المختلفين عنهم في العقيدة بالأنجاس او مسخ .

قاعدة شرعية قبل
العلمانية بقرون -

لا اكراه في الدين، مسيو فريد!

إذا كان كلامي طحينة فماذا
Almouhajer -

يكون كلامك ؟ : شوف يا إبني ! الكلام واضح وجلي حول الغزو ومتطلباته وقد عددتها لك في المشاركة السابقة فهل تنكر ذلك فتضرب عقيدتكم الجهادية عرض الحائط فلماذا تطالبني بدليل عن قتل غير المسلم الذي لايعلن الشهادة ولا يدفع الجزية ؟ فإن كان كلامي طحينة فماذا نسمي كلامك هذا ؟ سلطة ! مخلوطة ! هريسة ! أما المهاتر الآخر الذي يقول لامجتمع بدون ضريبة فيبدو أنه لا يعلم أن العاملين في الإمارات مثلاً حيث اشتغلت طبيباً لعشر سنوات ، لا وجود لما تسميه ضريبة فما رأيك ؟ عدا عن ذلك فلماذا يفرق الدين الحنيف بين المسلم وغير المسلم فيسمي ضريبة المسلم زكاة ، وهنا قد يعفى منها من لا يستطيع الدفع وهي ليست إجبارية كما أعتقد . أما الجزية فمن إسمها نكتشف أنها جزاء ، والجزاء مطلوب من الذي يرتكب معصية أو خطأ ... أليس كذلك يا أبطال اللغة العربية ! أم أنني مخطيء في ذلك . الأمر الذي لايجوز أن يقبله أي دين هو دفع الجزية ، ودافعها يكون ذليلاً صاغراً . ألا تقول الآية الكريمة ".....حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون" أي أذلَّاء ؟؟ يا أبنائي الأحباء الأعزاء ! اللف والدوران ليس في مصلحة أحد فيكفي هذا من فضلكم .

البروفسور مهاجر يشك ويسأل
في أي وكل شيء -

تعليقات المهاتر هي ليست فقط طحينة معفنة، بل مجموعة مفتوحة ولا متناهية من الأسئلة والتشكيكيات والافتراضات التي تكشف ضحالة البديل الذي يملكه. تقوم بالاجابة على سؤال ازدرائي له، فينظر ويسأل ثلاثة أسئلة فاحشة. ولو طرحت ذات الأسئلة عليه، وبالتكرار ذاته وبالازدراء نفسه، لجن جنونه. هو لا يدري ولا يريد أن يدرك أن هنالك دوما ضريبة على المعتقدات الخاطئة... ! يجب تفعيل كافة قوانين ازدراء الأديان.

حقائق المذبحة الارمنية 1
سمير -

للموهوب, كما تريد إيلاف ان تسميك ولكن غبي بالفطرة. لست ارمنيا ولكن هذه الحقائق تكذبك, و ما الجديد في ناس يؤمنون بوهم اساسه الكذب والقتل. مرة اخرى يحاول المؤمنين اليائسين ان ينكروا الحقائق الدامغة التي تكشف إجرامهم .بالله الذي تعبدونه, هل كان السلطان عبدالحميد الاحمر, بطل هذه المذبحة ومدحت باشا وجمال باشا الملقب بالسفاح على دين بولص وشاؤول وموسى وزرادشت وكونفشيوس, هل كانوا شيعة؟ هل كانوا امريكان؟ هل كانوا شيوعيين؟؟ يطلع علينا بين الحين والاخر (فطاحل) في تبيض تاريخ العثمانيين الاسود بحق كل الشعوب التي كانت تعاني من بطش ومجازر تلك الدولة المجرمة, الذين لا يعرفون تاريخ تلك الدولة والماسي التي خلفتها. هذه الاسئلة موجهة اليهم, علهم يستطيعون الاجابة عليها, ماهو الدين الذي كان يدين به الاتراك؟ تحت قيادة من كان الاتحاد والترقي؟ تارة تقولون ان الاتحاد والترقي كانت علمانية وتارة قومية متطرفة, ثم تقولون ان الارمن تحالفوا مع اعداء القومية التركية, تخبط واضح وتلعثم في التفكير. من كان الباب العالي؟ هل كانت تسمية ((((الخلافة العثمانية))))) جزافا ام ترضية للاتراك؟ ماذا كانت الديانة الرسمية للدولة العثمانية, باية ديانة كان يدين كلا من جمال باشا السفاح, طلعت باشا, مدحت باشل وغيرهم من (ابطال) او بالصحيح مجرمي مجازر الارمن؟ هل تستطيع ان تدلونا على موقع الكتروني, رابط, موسوعة, كتاب , دراسة, تحليل , وثائق, مقالات او اي دليل على ما تدعون من ان الارمن (تحالفوا) مع اعداء ضد الدولة العثمانية السيئة الصيت, بل وقاموا بمجازر!!!!!!!؟ لديكم قصص وروايات, ولكنكم لا تستطيعون الاتيان بإثبات او دليل واحد على تلك (المجازر الارمنية) بحق المسلمين؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وما هذا المكارثي إلا واحد من الذين يكتبون على قدر ما يقبضون, لكن اين المفر من الحقائق الدامغة, وكذلك اكاذيب وروايات الاتراك التي لا يوجد إثبات تاريخي واحد يسند ويؤكد رواياتهم, إلا من هم من امثالك من المعتوهين. لو تؤشروا لنا عن اي ارمني يعترف بمذابح الارمن ضد الاتراك, نكون شاكرين لكم, ولكن هنالك مئات بل الاف الشخصيات التركية , ضمنهم حفيد جمال باشا السفاح يعترفون ويقرون بانها تطهير عرقي. وهؤلاء هم احفاد المغول والتتار الذين احرقوا وابادوا كل شيء بعد الدولة العباسية ضمنهم مئات الاف من العرب, فحتى تاريخكم لا تعرفونه!!! لو إستطعت انت او ايا من المؤمنين و

حقائق المذبحة الارمنية 2
سمير -

ثم حين إستقر الارمن في بعض الدول العربية التي اوتهم (حسب تفكيركم الضحل) وقوى عودهم, لماذا لم يتحالفوا مع اعدائها؟ ام ان عقدة الخيانة التي هي من صفاتكم تجبركم على إطلاقها بحق كل من لا يسايركم, كالشيعة (عملاء ومتحالفين مع إيران) والاقباط (عملاء ومتحالفين مع الامريكان والصهاينة!!), والاكراد (عملاء ومتحالفين مع امريكا والصهاينة), واليهود اصلا هم عملاء للصهاينة, مع ان اغلبهم يكره (دولة الصهاينة) إلا انكم تصرون على انهم عملاء, وكل المسيحيين هم عملاء للغرب الكافر الذي يتربص بتطوركم ويحاول تقسيم امتكم ونهب خيراتكم ووو. كم شهيدا لديهم في مقارعة اي عدوان ضد الدول العربية في مصر وسوريا والعراق ولبنان وغيرها؟ ام كان ولازال لديهم وزراء ورؤساء وزارات و جلهم من الاطباء والمهندسين واساتذة الجامعات ومحامين ومحاسبين وذوي مهن متخصصة ويخدمون البلدان التي يحملون جنسيتها ويقولون انهم (مصريين ارمن, او سوريين ارمن او عراقيين ارمن او لبنانيين ارمن. واليكم بعضا من مجازر (الدولة العثمانية ) بحق الارمن بالتواريخ, وهي موجودة بالتفصيل في موسوعة ويكبيديا, وتستطيعون البحث عنها في الاتنرنيت, وكذلك توجد إدعاءات وتزويرات تركية عديدة واكاذيب لا حصر لها لكنها تفتقر الى اثبات واحد يساندها, وهو ما يتميز به الاتراك:مجزرة ادنه 1909, مجزرة فان 1896-1915, مجزرة مووش 1915- 1916, مجزرة ارداهان 1915, مجزرة تارسوس 1915, مجازر ماراش, هادجن, اورفه, دورتيول وانتيوك (انطاكيا) 1894-1915, مجزرة زيتون 1895, مجزرة موسى داغ 1915, مجازر بيتليس ,كارس, ساسوون الممتدة من 1895-1916. و هذه قائمة باسماء بعضا من الاتراك الذين يعترفون بانها مذبحة يفتخرون بانهم اتراك ولكنهم بنفش الوقت يعترفون بانها مذبحة ويجب الاعتراف بها. تانر اكجم, باحث تركي.كام اوزدمير, الرئيس السابق لحزب بنديس 90\داي كروتين. يوسف هالاجوغلو, الرئيس الاسبق للجمعية التاريخية التركية. مراد باردقجي, صحفي ومحلل سياسي. حسان جمال, صحافي وناشر, حفيد جمال باشا ( جمال السفاح). فولكان فورال, السفير التركي السابق لدى المانيا والامم المتحدة. د. اوكر انكور, باحث تركي في المجزرة ضد الارمن, ليلى زانا, عدالاات اغااوغلو, هاليل بكرتاي, مراد بيلجي, يافوز بنكول, اورهان كمال جنكيز, اوفوق اوراس, صلاح الدين ديمرتاس, لاله اكجون, بينار كليك, انبي باتور, فيليز كوجالي , ادهم ايلدم,

حقائق المذبحة الارمنية 3
سمير -

اما عن إيواء الدول المسلمة للارمن, فهنالك حقيقة تتغاضون عنها عمدا. الدول العربية التي سيق الارمن اليها كانت تابعة للدولة العثمانية وتم تسفير الارمن اليها وكان امل العثمانيين بان يتقاتل العرب والارمن فيقضون عليهم بضربة واحدة ولكن, ذكاء الارمن, فوت الفرصة على العثمانيين . وبالحقيقة, مليون ونصف اغلبهم نساء واطفال وعجائز ومرضى ومات اكثرهم في الطريق, بناءا على اوامر السلطان العثماني و لم تكن تلك الدول (العربية) مستقلة اصلا. بإعتراف الاكراد, إستخدمهم العثمانيين في تنفيذ مجازر ضد الارمن, الايرانيين وحتى العرب, ثم بعد ان نفذوا خطط العثمانيين, بداؤا بقتلهم, وهل من جديد من غدر وإجرام العثمانيين, ان نسيتم سياسة التتريك؟ ثم حين كان بوغوص نوبار باشا رئيسا لوزراء مصر لثلاث مرات, هذه قبل المذبحة, اسالوا المصريين عن مصر في عهده, وكيف اصبحت من بعده ولليوم. هذا للعلم, بان لست ارمنيا ولكني ضالع بتاريخهم المشرف وتاريخكم مع العثمانيين التي يقطر شرا ولؤما وخبثا و إجراما لا مثيل لها في التاريخ. إقرا في إيلاف "لإبادة الجماعية للأرمن في كتابٍ جديد لأورهان باموق". وماكارثي هذا الذي تقول عنه, فهو امريكي, تارة تقولون بانكم لا تعترفون باي امريكي ونصراني , وهنا تستشهدون بما يقوله, فهل تعرف من هو مكارثي هذا؟؟ فهو عضو في مجلس يسمى (Turkish Coalition of America) , وهي منظمة ترشي قسما من الامريكان الذين لا إحترام لهم في المجتمعات الدولية وتجندهم ليحرفوا التاريخ, وهذا المكارثي وصديقه بروس فين وحوالي 30 اخريين يجاهرون بانهم يقبضون من الاتراك ويضعونها في ضرائبهم, يعني لم ينكروا انهم مرتشين بل ويدفعون الضرائب على تلك الرشاوي . لا تحشروا اسماءا لا تعرفون ما هو تاريخهم الاسود كتاريخكم. وتاكد من كل ما ذكرته من خلال الانترنيت والكتب والجرائد. و يقول المؤرخ والبروفيسور التركي تانر اكجم, إذا ارادت تركيا ان يحترمها المجتمع الدولي, فعليها مواجهة تاريخها الاسود, ولتبدا بالاعتراف بان الدولة العثمانية إقترفت اول مذبحة بحق المسالمين الارمن عام 1915, وبحق باقي الاقليات. وفي كتابه بعنوان , (Shameful Act) وترجمته (عمل مشين) . وتقول الباحثة والكاتبة الامريكية سامانثا باول وممثلة الولايات المتحدة في الامم المتحدة, في كتابها المعنون Problem from Hell)) وترجمتها (مشكلة من الجحيم) تقول فيه بان العالم لا يستطي

حقائق المذبحة الارمنية 4
سمير -

كما اصدر شريف مكة عام 1917بيانا لحماية الارمن جاء فيها بالنص: الحسين بن علي شريف مكة: باسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله وحده. من الحسين بن علي ملك البلاد العربية و شريف مكة الامراء الاجلاء الاماجد الامير فيصل والامير عبد العزيز الجربا, السلام ورحمة الله وبركاته. اما بعد, صدرت الاحرف من ام القرى (مكة) بتاريخ 18 رجب 1336 هجرية,نحمد الله الذي إلا هو, اليكم ثم نصلي ونسلم على نبيه واله وصحبه وسلم. ونخبركم باننا والثناء له تبارك وتعالى بصحة وعافية ونعمة من فضله ضافية وافية واسبل الله علينا واياكم سوابغ وجهاتكم, من الطائفة الارمنية تساعدونهم على كل امورهم, وتحافظون عليهم كما تحافظون على انفسكم واموالكم وابنائكم وتسهلون كل ما يحتاجون اليه في ظعنهم وإقامتهم, فهم اهل ذمة المسلمين, والذي قال فيهم صلوات الله عليه وسلامه, من اخذ عليهم عقا بعير, كنت خصمه يوم القيامة وهذا من اهم ما نكلفكم به, وننتظره من شيمكم و هممكم والله يتولانا واياكم بتوفيقه والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبالطبع, حين ينفند احدهم اكاذيبكم, ولا تستطيعون الرد عليه, لا يهمكم ما يقول وذاك مرتد وكذا وكذا, ولكن العالم اجمع يعترف بهم لانهم يضعون حقائق وإثباتات, لا تخريف وروايات لا تستطيعون إثباتها, ولا يعترف باكاذيبكم إلا من كان على خلقكم. اخلاقكم لا وجود فيها لكلمات الخجل والحياء, ولكم مليئة بالغدر والغش والاجرام والانحراف, صفات المؤمنين منكم. الم اقل انك غبي ولكنهم يسمونك موهوب, يعني موهوب بالغباء.

ماذا قالوا عن الاسلام؟ 1
سمير -

افضل دين في العالم, مرة اخرى للموهوب بالغباء وشلته المحششة. ابو بكر الرازي (طبيب ومفكر فارسي 865-925(. إذا طلب احدهم إثبات علمي ومنطقي عن حقية الاسلام, فانهم يثورون, بغصبون ويبدؤن بسفك دم كل من يجرؤ على مناقشهم بالعقل والاثباتات. لا يسمحون باي تفسير عقلاني او علمي, و يقتلون ويبطشون بكل من يحاول ذلك, نظرة واحدة الى المجتمعات التي بطش بها الاسلام, تكفي لتفسير وحشية هذا الدين الغير معروف.اليكسيس دي توكفيل, مفكر فرنسي ) 1889-1945( درست القران كثيرا, ومن خلالها تاكدت بوجود ديانات قليلة في التاريخ تتميز بوحشية وهمجية , وعلى راسها الديانة المحمدية. فهي مصدر التاخر والانحطاط لكل الشعوب التي تم فرض الاسلام عليها, حتى الوثنية يمكن تعريفها, إلا هذه الديانة التي لا تفسير لها سوى القتل والدمار.انجيلا كارتر (صحفية وقاصة بريطانية 1940-1990) عندما ترى الافق في اسطنبول, تعي بان إنتقام المسلمين من العالم بشع بصورة لا يمكن وصفها ابدا, كنت خائفة لذلك اضطررت إلى الجلوس القرفصاء في الجزء السفلي من القارب عندما رأيت ذلك, حتى غابت تلك الصورة المخيفة عن نظري!!! الان بدات الصورة تكتمل عن حقيقة الغزوات الاسلامية التي كنت اعتقد خطا بانها فتوحات, لكن التاريخ يثبت بانها ابشع حروب عرفتها البشرية على الاطلاق.انتوني جيرارد فيللو (فيلسوف بريطاني 1923-2010 ) لم استطيع ان اجد اي شيء اخر من خلال بحثي عن الاسلام والسملمين سوى الخوف والرعب والقهر الذي يلازم اي منطقة تحولت الى الاسلام بعد قتل, تشريد وبعثرة اغلبية سكان تلك المنطقة, والتي يفخرون بعدها بانها اصبحت إسلامية؟ السؤال المهم, كيف اصبحت إسلامية؟؟؟ برتراند راسل (1872-1970 فيلسوف ومؤرخ وعالم بريطاني) في التاريخ المحمدي, جريمة القتل ليست محرمة, بل تقاتل اخوان وابناء السلطان الواحد من زوجاته المختلفة للوصول الى سدة الحكم, ما يجعلنا نفكر مرارا وتكرارا؟ هل يستطيعون منافسة الاخرين منافسةحقة؟ ام ان تاريخهم اجرامي هو الوحيد الذي نعلمه؟ادوارد فريمان (1823-1892 مسشرق وباحث بريطاني) الاسلام في الاساس داء ونظام غير متسامح, ومعرقل للتقدم وعائق في طريق تحيق النهضة الشاملة. فقد كرش الاستبداد, تعدد الزوجات, العبودية والحرب على كل من يختلف معهم, بل ويناقشهم في اساطيرهم التي لا وجود لها إلا في مخيلاتهم, ولكنهم يؤمنون بها, ويستميتون في الدفاع عنها دون معرفة حقيق

ماذا قالوا عن الاسلام؟ 2
سمير -

تيودور روزفلت (1858-1919 الرئيس ال26 للولايات المتحدة) بعدما غزا السملمين اوروبا بادوا معظم المسيحيين فيها بحجة حماية الاسلام. بعدما إنتصر الانسانية على الهمجية عادت اوروبا والعالم المتحضر الى وجهها المشرق الذي غيبته قوات الغزو المحمدية. النتيجة الحتمية بعد اي غزو اسلامي هو دمار وتلف اية حضارة, بسبب الهمجية والقتل والابادة التي تلازمهم, إن لم يتم إيقافهم الان, لن تستطيعوا إيقافهم في المستقبل, لانهم سيتقون الجميع, ويبقون على المحمديين فقط.ويل ديورانت (1885-1981 باحث ومستشرق امريكي) الغزو الاسلامي للهند هو الاكثر دموية في التاريخ, فتدمير الحضارة شي هين, ولكن إعادة بنائها مستحيل, وهو ما قام به الغزاة المسلمين في الهند. موقع الوطن: ثروت الخرباوي: التاريخ 2-6-2016 .اكذوبة الفتوحات الاسلامية: هل تريد أن أصدمك؟ إذن فاعلم أن الإسلام الذى قدموه لنا عبر قرون ليس هو الإسلام الحقيقى! الإسلام الحقيقى يا صديقى تم إخفاؤه فى مغارة سرية لأنه لم يكن على هوى الملوك والسلاطين، وبدلاً منه ظهر «إسلام الغزوات والقتل والإكراه والحرق والتعذيب. وتحولت من عقوبة على من يغزو بلادك، إلى وسيلة فى يد المسلمين يغزون بها بلاد العالمين تحت «مُسمى إسلامى»: «فتح، وجزية، وسيف، ومصحف، والله أكبر»، وتحت راية الله أكبر تراق الدماء!

ماذا قالوا عن الاسلام؟ 3
سمير -

ونفس الحدت جاء في مراجع عربية اخرى, اد قال ابن أبي شيبة في المصنف: حدثنا أبو سفيان الحميري حدثنا خالد بن محمد القرشي قال: قال عبد الملك بن مروان من أراد أن يتخذ جارية للتلذذ فليتخذها بربرية ومن أراد أن يتخذها للولد فليتخذها فارسية ومن أراد أن يتخذها للخدمة فليتخذها رومية . أي ان النساء الامازيغ المسلمات يتخدهن شرفاء العرب للتلديد. الدليل التانئ: الشيخ السني الدكتور عدنان إبراهيم الدي فضح الاستعمار الإمبراطوري التوسعي الأعرابي بعد وفاة النبي محمد وما حصل من مجازر ضد الأمازيغ ونهب وسرقة لثرواتهم وسبي لنسائهم وتدمير بلدهم وتخريب أملاكهم كل هذا باسم الفتوحات الإسلامية.احمد صبحي منصور. كتاب الحج. الباب الرابع. الفصل الاول. أولا : الفتوحات إنتهاك لتشريع القتال وانتهاك للشهر الحرام. مقاطع من منها. 1ـ فى الفتوحات نوعان فظيعان من الانتهاك وقع فيهما الصحابة بزعامة أبى بكر وعمر ثم عثمان : إنتهك تشريع الاسلام فى الاعتداء على أمم لم تقم بالاعتداء عليهم ، وارتكبوا انتهاكا آخر هو أن يتم هذا فى الشهر الحرام . بدأت الفتوحات بالاعتداء فى الشهر الحرام واستمرت متصلة سنوات بما فيها من أشهر حرم وغير حرم ، واستمرت أجيال من المسلمين تمارس هذا الانتهاك حتى تم نسيان الأشهر الحرم تماما . وعندما تذكرها فقهاء العصر العباسى أخطأوا فى تحديدها وسيظل انتهاك الشهر الحرانم ساريا لأنه تحصّن بأديان أرضية تحارب الله جل وعلا ورسوله .2-فالمسالمون المخالفون فى العقيدة يجب التعامل معهم بالبرّ والقسط ، وليس باحتلال أرضهم عنوة وقتلهم ونهب اموالهم وسبى نسائهم ، يقول جل وعلا :( لا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) الممتحنة ). ثانيا : تطرف صحابة الفتوحات فى الكفر أكثر من الجاهلية أصحاب النسىء . ـ يقول جل وعلا عن الأشهر الحرم وتحريم الظلم فيها يقول جل وعلا :( إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَوَاتِوَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ ) (36)، أى يحرم فيها الظلم عموما ، فكيف بالاعتداء الحربى على شعوب وإحتلال أرضها واسترقاق أهلها و

ماذا قالوا عن الاسلام؟ 4
سمير -

يعني يصبح واقعاً مفروضاً عليه .. وهنا يكون المسلم " قد نشر دينه بالسيف " ..!!!والمزيد عن اعتناق الاسلام بالاكراه :قبيل فتح مكة ..ابو سفيان كان يتحدث مع النبي بعد ان اتى مفاوضاً فدعاه النبي للاسلام بنبرة تهديدية ممزوجة بغرور المنتصر :" ويحك يا ابا سفيان الم يأن لك ان تعلم اني رسول الله , ويحك !وبعد ان تشكك ابي سفيان للاعتراف بنبوة محمد صرخ فيه " العباس " عم محمد, مهدداً اياه بقطع رأسه ان لم يسلم!!!! وهذه هي الحقيقة من كتبهم ولنقرأ كيف اسلم ابو سفيان تحت تهديد السيف وماذا قيل له : "فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اذهب به يا عباس إلى رحلك فإذا أصبحت فأتني به فذهبت فلما أصبحت غدوت به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أن لا إله إلا الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك لقد ظننت أن لو كان مع الله إله غيره لقد أغنى شيئا بعد قال ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أني رسول الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك أما هذه فإن في النفس حتى الآن منها شيئا فقال له العباس ويحك أسلم واشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله قبل أن تضرب عنقك فأسلم وشهد شهادة الحق.ودعك من جوق كييف وفيكن, إقرا تاريخك الاسود الذي يفضحكم امام الجميع بانكم اشر امة اخرجت للناس. كاردينا ومهاتر, وووو ولكنك تنسى بان غبي عفوا موهوب بالغباء, سمنا ماشئت, فقط لا تسمينا مسلمين لانه يعني ارهابي ومجرم كذاب

سمير الا تملك
تعليقات غير معفنة؟ -

تعليقات مكررة وبعين واحدة وتتناقض وقوانين ازدراء الاديان. لابد من تفعيل قوانين ازدراء الأديان.

تعليقات متكررة
سمير -

في كل موضوع نقرا تعليقات الذي يكرر ويعيد ويصقل نفس الاكاذيب, و يعتدي وبشكل سافر على الاديان والمعتقدات, ويعتقد بنشر اكاذيب و إستخدام الفاظ تربى عليها في بيئته وما يمله عليه إيمانه المهزوز بانه يستطيع ان يغر الحقائق. إزدرداء الاديان والمعتقدات هو من صميم إيمان المهزوزمين, ولذا وجب وضع قانون يمنع هذه وغيره من المساس بمعتقدات وإيمان الغير. اما وهمهم فهم احرار فيه,

سيضل كلامك طحينه وهريسه
حتى تأتي بالدليل يا مهاتر -

هههه برضو يا مهاتر لم تأت بدليل على مزاعمك هل صعب عليك تروح لأقرب كنيسة قرب بيتكم وتجيب منها دليل ؟! صعبة دي ؟! طب روح بس واجرة التاكسي عليه

وماذا قالوا أيضاً؟
ما يخبؤه السيد سمير -

قال برتراند راسل وهو أحد فلاسفة بريطانيا الكبار والحاصل على جائزة نوبل للسلام: "لقد قرأت عن الإسلام ونبي الإسلام فوجدت أنه دين جاء ليصبح دين العالم والإنسانية، فالتعاليم التي جاء بها محمد والتي حفل بها كتابه مازلنا نبحث ونتعلق بذرات منها وننال أعلى الجوائز من أجلها " . وقال الأديب الروسي تولستوي: " لا يوجد نبي حظي باحترام أعدائه سوى النبي محمد مما جعل الكثرة من الأعداء يدخلون الإسلام " . وقال مايكل هارت في كتابه مائة رجل من التاريخ:"إن اختياري محمداً، ليكون الأول في أهم وأعظم رجال التاريخ، قد يدهش القراء، ولكنه الرجل الوحيد في التاريخ كله الذي نجح أعلى نجاح على المستويين: الديني والدنيوي". وقال فارس الخوري : " إن محمدا أعظم عظماء العالم ، والدين الذي جاء به أكمل الأديان ". هل تريد عشرين تعليقاً على نفس النمط أم يكفي؟؟ كفى انتقائية ومهازل طفولة فكرية يا سمير.

منتدى لهذا الحوار
محمد الشعري -

هذا المقال الذي ينبه إلى أن عدد ضحايا النزاعات الدينية أكبر من عدد ضحايا السرطان مقال جريء نسبيا رغم أنه لا يتجاوز حدود المطالبة بتلطيف الظاهرة الدينية بشيء من التسامح . إنه يطلب من مافيات الميتافيزيقيا أن تتنازل عن بعض سيطرتها و مصالحها . و لا شك أن هذا المطلب مرفوض جملة و تفصيلا . أما الحوار الجاري فهو جدير بأن يفكر القائمون على موقع إيلاف في إثرائه بمنتدى يطور هذه النقاشات و يرتقي بها سياسيا و ثقافيا . إذ يوجد من بين المتحاورين أشخاص من مختلف الإتجاهات الدينية و اللادينية و من شتى المقاربات الوجدانية و العقلانية تستحق مساهماتهم أن تكون لها مدونات خاصة بها ملحقة بهذا الموقع الإخباري الحر الطيب .

الأخ سمير
Almouhajer -

سلمت يداك يا سمير مع حفظ الألقاب . أليس من الغريب أن يدافعوا عن هذه العقيدة وأمرها واضح وضوح الشمس كما وصفتها أنت مستعيناً بكتبهم القيِّمة التي تفضح هذا التاريخ الدموي!؟

ازدراء الاغلبية
مؤشر استكبار -

قم بتعداد الرؤوس ولا تزدريها مهاتر كما فعلت الفاشية والدكتاتورية والنخبوية الفاشلة.

وماذا قال مسلمين عنكم؟ 1
سمير -

احمد صبحي منصور. كتاب الحج. الباب الرابع. الفصل الاول. أولا : الفتوحات إنتهاك لتشريع القتال وانتهاك للشهر الحرام. مقاطع من منها. 1ـ فى الفتوحات نوعان فظيعان من الانتهاك وقع فيهما الصحابة بزعامة أبى بكر وعمر ثم عثمان : إنتهك تشريع الاسلام فى الاعتداء على أمم لم تقم بالاعتداء عليهم ، وارتكبوا انتهاكا آخر هو أن يتم هذا فى الشهر الحرام . بدأت الفتوحات بالاعتداء فى الشهر الحرام واستمرت متصلة سنوات بما فيها من أشهر حرم وغير حرم ، واستمرت أجيال من المسلمين تمارس هذا الانتهاك حتى تم نسيان الأشهر الحرم تماما . وعندما تذكرها فقهاء العصر العباسى أخطأوا فى تحديدها وسيظل انتهاك الشهر الحرانم ساريا لأنه تحصّن بأديان أرضية تحارب الله جل وعلا ورسوله .2-فالمسالمون المخالفون فى العقيدة يجب التعامل معهم بالبرّ والقسط ، وليس باحتلال أرضهم عنوة وقتلهم ونهب اموالهم وسبى نسائهم ، يقول جل وعلا :( لا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ (8) الممتحنة ). ثانيا : تطرف صحابة الفتوحات فى الكفر أكثر من الجاهلية أصحاب النسىء . ـ يقول جل وعلا عن الأشهر الحرم وتحريم الظلم فيها يقول جل وعلا :( إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْراً فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَوَاتِوَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ ) (36)، أى يحرم فيها الظلم عموما ، فكيف بالاعتداء الحربى على شعوب وإحتلال أرضها واسترقاق أهلها وسلب أموالها ونهب كنوزها وسبى وإغتصاب نسائها وقتل وإذلال رجالها؟ وهذا ما ارتكبه الصحابة فى الفتوحات وفى الأشهر الحرم. 2-والعجيب أن العرب فى الجاهلية كانوا يعرفون الأشهر الحرم ويحترمون حرمتها ، ولكن الخطأ الذى وقعوا فيه هو مجرد النسىء ، أى تبديل شهر حرام واستحلاله مقابل شهر أخر يجعلونه حراما. ـ قرأ أبو بكر وعمر وعثمان وعلى وصحابة الفتوحات هذه الآية ، وتصرفوا عكسها على طول الخط . فإذا كان النسىء زيادة فى الكفر وحجابا من الهداية فما هو وضع أبى بكر وعمر وسائر صحابة الفتوحات ؟ . ليست هناك أدنى مقارنة بين غارات القبائل العربية المحدود والمتفرقة فى الشهر الحرام وبين إعتداء

وماذا قال مسلمين عنكم؟ 2
سمير -

ثالثا : بالفتوحات تأسست أديان المسلمين الأرضية: 1ـ أسفرت الفتوحات وتوطيدها عن تأسيس امبراطورية عربية كبرى حكمتها قريش خلال الخلفاء الراشدين والأمويين والعباسيين والفاطميين . كان تأسيس هذه الامبراطورية عصيانا فظيعا للاسلام وتشريعه القائم على السلام والعدل والاحسان والحرية . ولكن هذه الفتوحات صعدت بالعرب الصحراويين الى قمة العالم وجعلتهم متحكمين فى أغنى بقاع العالم ويملكون كنوز معظم العالم المعروف وقتها . فماذا بالفتوحات ؟ لذا كان كفر صحابة الفتوحات فظيعا بما فعلوه من عدوان واستحلال وانتهاك لحرمة الأشهر الحرم ، ثم نسبة هذه الجرائم الى دين الاسلام ، وجعلها فتوحات اسلامية .2-ـ على ان صحابة الفتوحات ومن تبعهم فى ضلالهم قد تفرغوا للحكم والفتوحات والحروب الأهلية فى الأشهر الحرم وغير الأشهر الحرم ، وبالتالى لم يتوفر لهم وقت لصناعة تشريع يبرر لهم ما فعلوه . أى انهمكوا فى ( الكفر السلوكى ) بالاعتداء والحروب والظلم . 3ـ فى التشريع السّنى تم صنع أحاديث من نوعية ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا .. ) ، وفى الفتوحات بالذات ظهرت مصطلحات فقهية عن الأرض المفتوحة ( عنوة ) أى بالهجوم الحربى عليها واحتلالها واسترقاق شعبها بالقوة والقهر. وكانت شيئا عاديا يعبر عن دين أرضى قائم على الفتوحات والهيمنة والطغيان والظلم والاستبداد ، والذى تمثله الوهابية الآن ونظمها السياسية فى السعودية والخليج . 4-ـ فى تشرسع الدين السّنى الأرضى المناقض للاسلام يقول البلاذرى فى كتاب ( فتوح البلدان ) عن (أحكام أراضي الخراج ) : ( 1016- قال أبو يوسف: إيما أرض أخذت عنوة، مثل السواد والشام وغيرهما، فإن قسمها الامام بين من غلب عليها فهى أرض عشر، وأهلها رقيق.) أى إن أهل الشام والعراق رقيق لأن الصحابة إستولوا عليها عنوة ، وبالتالى فلا ملكية للسكان الرقيق ، فهم وبلادهم ملك للخليفة و( المسلمين ) العرب الفاتحين . رابعا: تطرف صحابة الفتوحات فى الكفر أكثر من حواريى عيسى عليهما السلام: 1-وقلنا إن للاسلام معنيين : معنى عقيدى فى التعامل مع الله جل وعلا هو الاستسلام والانقياد و الخضوع لله جل وعلا وحده لا شريك له (قُلْ إِنَّ صَلاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ لاَ شَرِيكَ لَهُ وَبِذَلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَاْ أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ ) ( الأنعام 162.)ز جمعت قريش بين نوعى الكفر ؛ السلوكى والعقيدى . وقال

وماذا قال مسلمين عنكم؟ 3
سمير -

أسرعوا بالكفر السلوكى بالاعتداء الظالم على من لم يقم بالاعتداء عليهم . فكانت الفتوحات الردة الكبرى عن الاسلام ، ثم جاء فيما بعد تسويغها وتشريعها بكفر عقيدى وأديان أرضية . فجمعوا بين نوعى الكفر السلوكى والعقيدى . ودفعوا الثمن بالفتنة الكبرى .!! وعلى أثرهم يقتدى المسلمون حتى اليوم .3- كان الى جانب المنافقين المعروفين بأطيافهم المختلفة كان هناك منافقون مردوا وأدمنوا وتعودوا على النفاق ، كتموا نفاقهم خوفا من أن يفضحهم الوحى ، فلم يعرفهم النبى ، بينما كانوا يعيشون الى جانبه يقدمون فروض الطاعة والولاء ويكتمون فى أعماق قلوبهم النفاق ، قال جل وعلا عنهم : ( وَمِمَّنْ حَوْلَكُمْ مِنْ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُوا عَلَى النِّفَاقِ لا تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُمْ مَرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ (101) ( التوبة ). بعد موت النبى زال خوفهم من نزول الوحى الذى يفضحهم ، فظهروا على الساحة يستثمرون مكانتهم. كانوا مقرّبين من النبى فى حياته ولهم منزلة بين المسلمين ، وعندهم مكر وخُبث جعلهم يستمرون فى خداع النبى وغيره طيلة هذه المدة . وبعد موته كانوا هم القادة الذين ذكرهم التاريخ . كانوا قادة الفتوحات .!!للمتعامي . مشكلة المتاسلمين هو انهم إما لا يقرؤن او إن قرؤا فلا يفهمون ما يقرؤن. وهي مشكلة متاصلة فيهم. المتربين على الكذب والارهاب لا يعرفون شيئا سواها. انت اسميتها حروب عالمية, يعني ليست فتوحات. و ما دخلكم انتم في الحروب العالمية؟ انتم إرتكبتم جرائمكم قبلها الحربين العالميتين بقرون, في مجازر اسمها الحقيقى إحتلال وغزو ولكنهم تصرون على انها فتوحات, وليس المهم عندنا ما تسمونها, وإن شئتم سموها الطريق الى الفردوس ولكن الحقيقة الواضحة والمثبوتة والتي لا تستطيعون ان تدحضوها هو انها قتل وغزو وإحتلال وتطهير عرقي بحق اي بقعة تم تحويلها الى عربية وإسلامية بقوة السيف و الغدر التي هي عنوانكم من 1400 سنة ولليوم. وبعد الحربين العالميتين, لا يوجد عاقل يريد حربا عالمية اخرى. اما انتم, فجرائمكم مستمرة من 1400, لذا تربعتم على عرش الارهاب بدون منازع. اليك بعض الاثباتات التي لو تنشرها إيلاف تفضح مدى بشاعتكم, ولكن إن لم تنشرها فهي موجودة تحت اسم كتاب الحج. الباب الرابع. الفصل الاول, لااحمد صبحي منصور. وكما في عنوان تعليقي, انت وامثالك موه

مسلمين لكنهم يقولون الحق1
سمير -

اعتناق الاسلام بحد السيف والغزو هو احتلال. الموقع نادي الفكر العربي, المحرر د. عوني عوني التاريخ 8-11-2014. باعتراف القران واعتراف رسول الاسلام واعتراف علماء الاسلام على ضوء القران وكلام رسولهم الدين الاسلامي انتشر بحد السيف. والغزو هو احتلال اسلامي ..! لنقرأ الاعترافات بافواه من هم مفوضين بالكلام بحسب نص القران وفمهم فقط :لنبدأ بهذه الفتوى السؤال : يدعي بعض أعداء الدين أن الإسلام قد انتشر بحد السيف ، فما رد فضيلتكم على ذلك ؟.الجواب : الحمد لله الإسلام انتشر بالحجة والبيان بالنسبة لمن استمع البلاغ واستجاب له ، وانتشر بالقوة والسيف بالنسبة لمن عاند وكابر حتى غُلِب على أمره ، فذهب عناده فأسلم لذلك الواقع . وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم . من موقع الاسلامكا. يعني اذا ما قبل الغير مسلم ما يعرضه عليه المسلم من الاسلام .. فانه بهذا قد نشر الاسلام " بالحجة والبيان " !!! اما من رفض الاسلام المعروض .. ( مهما كانت اسباب رفضه وحجتها ) فتعتبرونه " معانداً مكابراً " .. وتجبرونه على الاسلام بالقوة والسيف .. فيدخل في الاسلام " لذلك الواقع " !! يعني يصبح واقعاً مفروضاً عليه .. وهنا يكون المسلم " قد نشر دينه بالسيف " ..!!!والمزيد عن اعتناق الاسلام بالاكراه :قبيل فتح مكة ..ابو سفيان كان يتحدث مع النبي بعد ان اتى مفاوضاً فدعاه النبي للاسلام بنبرة تهديدية ممزوجة بغرور المنتصر :" ويحك يا ابا سفيان الم يأن لك ان تعلم اني رسول الله , ويحك !وبعد ان تشكك ابي سفيان للاعتراف بنبوة محمد صرخ فيه " العباس " عم محمد, مهدداً اياه بقطع رأسه ان لم يسلم!!!! وهذه هي الحقيقة من كتبهم ولنقرأ كيف اسلم ابو سفيان تحت تهديد السيف وماذا قيل له : "فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اذهب به يا عباس إلى رحلك فإذا أصبحت فأتني به فذهبت فلما أصبحت غدوت به إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فلما رآه رسول الله صلى الله عليه وسلم قال " ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أن لا إله إلا الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك لقد ظننت أن لو كان مع الله إله غيره لقد أغنى شيئا بعد قال ويحك يا أبا سفيان ألم يأن لك أن تعلم أني رسول الله ؟ " قال بأبي أنت وأمي ما أحلمك وأكرمك وأوصلك أما هذه فإن في النفس حتى الآن منها شيئا فقال له العباس ويحك أسلم واشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله

مسلمين لكنهم يقولون الحق2
سمير -

والذي باطنه كفر وظاهره اسلامله تعريف في دينك وهو : المنافق ! فكيف سيدخل " منافق " الى الجنة ؟! هل ربكم لا يعلم بأنه " مكره " وان باطنه يرفض الاسلام ؟! فالاسلام عقيدة قائمة على السيف والاكراه والاجبار والعدوان والاكراه في دينكم هو من اسس تعاليمه ومنهجه الدائم ! لنتابع المزيد : يقول القرآن : {أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها وإليه يرجعون، قل آمنا بالله وما أنزل علينا وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتي موسى وعيسى والنبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون} ( ال عمران 83-84) جاء في : لجامع لاحكام القرأن ( تفسير القرطبي): وروى أنس بن مالك قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله عز وجل: "وله أسلم من في السماوات والأرض طوعا وكرها" قال: (الملائكة أطاعوه في السماء والأنصار وعبدالقيس في الأرض). وقال عليه السلام: (لا تسبوا أصحابي فإن أصحابي أسلموا من خوف الله وأسلم الناس من خوف السيف). وقال عكرمة: "طوعا" من أسلم من غير محاجة "وكرها" من اضطرته الحجة إلى التوحيد. يدل عليه قوله عز وجل: "ولئن سألتهم من خلقهم ليقولن الله" [الزخرف: 87] "ولئن سألتهم من خلق السماوات والأرض وسخر الشمس والقمر ليقولن الله" [العنكبوت: 63]. قال الحسن: هو عموم معناه الخصوص. وعنه: "أسلم من في السماوات" وتم الكلام. ثم قال: "والأرض طوعا وكرها". قال: والكاره المنافق لا ينفعه عمله. و"طوعا وكرها" مصدران في موضع الحال. عن مجاهد عن ابن عباس قال: إذا استصعبت دابة أحدكم أو كانت شموسا فليقرأ في أذنها هذه الآية: "أفغير دين الله يبغون وله أسلم من في السموات والأرض طوعا وكرها" إلى آخر الآية. وهذا الحديث صحيح دقيق 100% لعدم مخالفته القران وسنة محمد كما اثبتنا سابقا باعترافه وباعتراف علماءا لاسلام. " فبعثة " نبيكم اي رسالته ورسوليته ونبوته هي بالسيف . وبما ان نبوته باقية لكل زمان ومكان كما تقولون ,فاذن سيفه باقي لكل زمان ومكان ملازماً لبعثته !!! لنقرأ قوله بلسانه : ( بُعِثْتُ بَيْنَ يَدَيْ السَّاعَةِ بِالسَّيْفِ حَتَّى يُعْبَدَ اللَّهُ وَحْدَهُ ، لا شَرِيكَ لَهُ ، وَجُعِلَ رِزْقِي تَحْتَ ظِلِّ رُمْحِي ، وَجُعِلَ الذِّلَّةُ وَالصَّغَارُ عَلَى مَنْ خَالَفَ أَمْرِي ، وَمَنْ تَشَبَّهَ بِقَوْمٍ فَهُوَ مِنْهُمْ ) أحمد (4869) - صحيح الجامع (2831) اذن بعث

مسلمين لكنهم يقولون الحق3
سمير -

ولا شك أن جهاد الطلب كان له أثر كبير في نشر الإسلام ، ودخول الناس في دين الله أفواجا . ولذلك ملئت قلوب أعداء الإسلام رعباً من الجهاد . وقال روبرت بين : إن المسلمين قد غزوا الدنيا كلها من قبل وقد يفعلونها مرة ثانية اهـ. وقد أراد المستشرقون الطعن في الإسلام بأنه انتشر بالسيف . وألف المستشرق توماس أرنولد كتابه (الدعوة إلى الإسلام) يهدف منه إلى إماتة الروح الجهادية عند المسلمين ، وبرهن بزعمه على أن الإسلام لم ينتشر بالسيف ، وإنما انتشر بالدعوة السلمية المتبرئة من كل قوة . وقد وقع المسلمون في الفخ الذي نُصِبَ لهم ، فإذا سمعوا من يتهجم على الإسلام بأنه انتشر بالسيف من المستشرقين ، قالوا : أخطأتم واسمعوا الرد عليكم من بني جلدتكم ، فهذا توماس يقول كذا وكذا . وخرج الانهزاميون من المسلمين يدافعون عن الإسلام ، وأرادوا تبرئة الإسلام من هذه الفرية على زعمهم ، فنفوا أن يكون الإسلام انتشر بالسيف ، ونفوا مشروعية الجهاد في الإسلام إلا على سبيل الدفاع فقط ، وأما جهاد الطلب فلا وجود له عندهم . وهذا خلاف ما قرره أئمة الهدى علماء المسلمين ، فضلا عن مخالفته للقرآن والسنة قال شيخ الإسلام في "مجموع الفتاوى" (28/263) "فالمقصود أن يكون الدين كله لله ، وأن تكون كلمة الله هي العليا ، وكلمة الله اسم جامع لكلماته التي تضمنها كتابه ، وهكذا قال الله تعالى : ( لقد أرسلنا رسلنا بالبينات وأنزلنا معهم الكتاب والميزان ليقوم الناس بالقسط ) فالمقصود من إرسال الرسل وإنزال الكتب أن يقوم الناس بالقسط في حقوق الله وحقوق خلقه ثم قال تعالى : ( وأنزلنا الحديد فيه بأس شديد ومنافع للناس وليعلم الله من ينصره ورسله بالغيب ) فمن عدل عن الكتاب قوم بالحديد، ولهذا كان قوام الدين بالمصحف والسيف. وقد روى عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال : أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن نضرب بهذا يعنى السيف من عدل عن هذا يعنى المصحف اهـ . وقال ابن القيم رحمه الله في "الفروسية" (ص 18) ( وبعثه الله تعالى – يعني النبي صلى الله عليه وسلم - بالكتاب الهادي ، والسيف الناصر ، بين يدي الساعة حتى يعبد سبحانه وحده لا شريك له، وجعل رزقه تحت ظل سيفه ورمحه . . . فإن الله سبحانه أقام دين الإسلام بالحجة والبرهان ، والسيف والسنان ، كلاهما في نصره أخوان شقيقان اهـ . وهذه بعض أدلة الكتاب والسنة والتي تدل دلالة بينة واضحة على أن السيف كان م

مسلمين لكنهم يقولون الحق4
سمير -

أم كان يرعبهم الجهاد وضرب الجزية والصغار . مما يحملهم على الدخول في الإسلام لرفع ذلك الصغار عنهم . 3- وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يدعو الناس إلى الإسلام دعوة مقرونة بالسيف ، ويأمر بذلك قواده، لعل الناس إذا رأوا القوة وجد المسلمين في الدعوة إلى دينهم تزول عنهم الغشاوة. روى البخاري (3009) ومسلم (2406) عن سَهْل بْنَ سَعْدٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ : قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَوْمَ خَيْبَرَ : لأُعْطِيَنَّ الرَّايَةَ غَدًا رَجُلا يُفْتَحُ عَلَى يَدَيْهِ يُحِبُّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيُحِبُّهُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ فَبَاتَ النَّاسُ لَيْلَتَهُمْ أَيُّهُمْ يُعْطَى فَغَدَوْا كُلُّهُمْ يَرْجُوهُ فَقَالَ أَيْنَ عَلِيٌّ فَقِيلَ يَشْتَكِي عَيْنَيْهِ فَبَصَقَ فِي عَيْنَيْهِ وَدَعَا لَهُ فَبَرَأَ كَأَنْ لَمْ يَكُنْ بِهِ وَجَعٌ فَأَعْطَاهُ الراية . فَقَالَ : أُقَاتِلُهُمْ حَتَّى يَكُونُوا مِثْلَنَا ؟ فَقَالَ : انْفُذْ عَلَى رِسْلِكَ حَتَّى تَنْزِلَ بِسَاحَتِهِمْ ، ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلامِ ، وَأَخْبِرْهُمْ بِمَا يَجِبُ عَلَيْهِمْ ، فَوَاللَّهِ لأَنْ يَهْدِيَ اللَّهُ بِكَ رَجُلا خَيْرٌ لَكَ مِنْ أَنْ يَكُونَ لَكَ حُمْرُ النَّعَمِ . فهذه دعوة إلى الله سبحانه مقرونة بقوة السلاح. وروى مسلم (3261) عَنْ بُرَيْدَةَ قَالَ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذَا أَمَّرَ أَمِيرًا عَلَى جَيْشٍ أَوْ سَرِيَّةٍ أَوْصَاهُ فِي خَاصَّتِهِ بِتَقْوَى اللَّهِ ، وَمَنْ مَعَهُ مِنْ الْمُسْلِمِينَ خَيْرًا ، ثُمَّ قَالَ : اغْزُوا بِاسْمِ اللَّهِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ، قَاتِلُوا مَنْ كَفَرَ بِاللَّهِ ، اغْزُوا ، وَلا تَغُلُّوا ، وَلا تَغْدِرُوا ، وَلا تَمْثُلُوا ، وَلا تَقْتُلُوا وَلِيدًا ، وَإِذَا لَقِيتَ عَدُوَّكَ مِنْ الْمُشْرِكِينَ فَادْعُهُمْ إِلَى ثَلاثِ خِصَالٍ أَوْ خِلالٍ فَأَيَّتُهُنَّ مَا أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ثُمَّ ادْعُهُمْ إِلَى الإِسْلامِ فَإِنْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ . . . فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَسَلْهُمْ الْجِزْيَةَ ، فَإِنْ هُمْ أَجَابُوكَ فَاقْبَلْ مِنْهُمْ وَكُفَّ عَنْهُمْ ، فَإِنْ هُمْ أَبَوْا فَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَقَاتِلْهُمْ الحديث. فهذا رسول الله صلى الله عليه وسلم يأمر أمرا

مسلمين لكنهم يقولون الحق5
سمير -

قَالَ : خَيْرَ النَّاسِ لِلنَّاسِ [أي كنتم أنفع الناس للناس] تَأْتُونَ بِهِمْ فِي السَّلَاسِلِ فِي أَعْنَاقِهِمْ ، حَتَّى يَدْخُلُوا فِي الْإِسْلَامِ. وهل يؤتى بالناس في السلاسل من غير جهاد ؟‍! وجاء في "فتاوى اللجنة الدائمة" (12/14) : "الإسلام انتشر بالحجة والبيان بالنسبة لمن استمع البلاغ واستجاب له ، وانتشر بالقوة والسيف لمن عاند وكابر حتى غُلِب على أمره ، فذهب عناده فأسلم لذلك الواقع" اهـ . والله تعالى أعلم .

الاخ الفاضل المهاجر
سمير -

لم اتي بشيء من عندي, كل ما قاله عنهم من مختلف الاديان والاجناس والملل والطوائف والاحناس والاديان, وحتى مسلمين ولكن عقولهم لم تتوقف من 1400 عاما ويعمل على الارهاب و القتل و الكذب. لا يهمني ما يقوله عني هذا المسخ. حتى ,غن لم تنشرها إيلاف, فالناس بدات تعي ان هؤلاء ما هم إلا إرهابيين وقتلة وكذابين. بارك الله فيك وف يكل شخص يقول الحققيقة ولا يخاف, فهؤلاء اسود من خلف لوحة المفاتيح ولكنهم فئران امام المواجهة الحقيقية. كذابين حتى على انفسهم, وقتلة وغدارين لا يمكن الوثوق بهم. ولكن كاي شيء اخر في العالم فيهم ولو نسبة قليلة ناس مؤدبين و خلوقين و يعترفون بوجود اخطاء في كل شيء. ليباركك الرب وكل من هم على اخلاقكك العالية. مع التقدير.

يخبؤه؟ ده انكليزي ده؟
سمير -

يعني حتى لغتكم لا تعرفونها؟؟؟؟ يخبؤه!!!!!!! الصحيح يخبئه يا فطحل. صحيح, لو كان كذب وقتل وإرهاب لكنت تتقنها جيدا, ولكن لغة, علم, ثقافة, إحترام, فهذه لا وجود لها لا في قوامسيكم ولا في تربيتكم ولا في اخلاقكم. بدعتكم تنص بالحرف الواحد إقتل, اكذب, مارس الارهاب. وها انتم تطبقونه بالحرف الواحد.

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

((”أشعر بالسلام عندما أكون في المسجد”.. صحفي ألماني شهير يعلن إسلامههافينغتون بوست : أظهر شريطٌ مصوّر بُثَّ على الشبكات الاجتماعية فيسبوك إشهار الصحفي الألماني مارتن ليغون إسلامه في مركز الرسالة بالعاصمة الألمانية برلين.وأشار الإمام الظاهر في الفيديو أنهم “فوجئوا بقدوم الصحفي الشهير المعروف بمواقفه الحرة وهو يريد إشهار إسلامه بين المسلمين”، قبل أن يسأله مجدداً إن كان يرغب حقاً باعتناق الإسلام فردّ بالإيجاب. وقال الصحفي الألماني ليغون في معرض رده على سؤال حول الأسباب التي دفعته لاتخاذ قرار إشهار إسلامه: “الإسلام يعني السلام”، لافتاً إلى أنه يشعر بهذا السلام عندما يكون في المسجد، وعندما يصلي لله يشعر بأنه مفعم بالسلام.وأكد ليغون أنه قرأ عن الإسلام وسمع عنه، معدداً عند سؤاله واجباته كمسلم بعد اعتناقه الدين الإسلامي، أركان الإسلام الخمسة.وأشار الإمام الذي تولى أمر سؤاله لـ ليغون إلى أنه سيكون بمثابه “سفير” للدين الإسلامي بعد اعتناقه، وأنه سيكون لديه مليار وقرابه 700 مليون أخ وأخت في الإسلام.ثم ردد ليغون الشهادتين باللغتين العربية والألمانية، وتلقى المباركات من الحضور.وتصف الصحافة الألمانية مارتن ليغون، الذي اشتهر بتغطيته للحرب الإسرائيلية في غزة العام 2014 بـ”كاره إسرائيل”، نظير مواقفه المتعاطفة مع الفلسطينيين والمناوئة لإسرائيل. وكان ليغون مشاركاً في مظاهرة القدس المناهضة لإسرائيل في الثاني من شهر تموز الحالي. وذكرت مصادر صحفية ألمانية أن الشرطة الألمانية قادته بعيداً عن مكان التظاهر بعد أن تسبب بإزعاجات لمظاهرة مضادة مؤيدة لإسرائيل.))) قال تعالى ( إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّواْ عَن سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ ) "" ومووووووووووووووووووووت بحسره ""

أفضل دين في العالم ...
فرید -

بعد دراستي و تحقيقي في الاديان المنتشرة في المجتمعات البشرية حول العالم توصّلت الى انّ أفضل دين من حيث الانسانية و دعوتها للمحبة و السلام و الأخوة بين البشر هي العقيدة البهائية او الدين البهائي. لا حكم للجهاد فيها لفرض عقيدة أو فكر و لا حكم قتل للارتداد منها و لا تكفير من يخالفها الرأي و لا وصف المختلفين عنها في العقيدة بنجس او مسخ . عقيدة مسالمة تؤمن بالشرائع السابقة و هي توحيدية .

اللغويات والمعرفة
سميرة -

لانكم لا تملكون سوى القشور والهوى والظن واللغة وعلم الكلام والطحينية.

سمير والمهاجر
والمهاجر وسمير! -

بعد أن أفرغ المهاتر كامل حمولته الفارغة، لم يعد له سوى مدح سمير أو الكتابة باسمه.

الفخورين 1
سمير -

صفحات من تاريخ الخلافة الاسلامية -سيد القمني. ..... . هل كان ممكنا أن ترتج أجهزة الدولة كلها مستجيبة لاستغاثة مواطن يعاني القهر والظلم في بلاد المسلمين على يد المسلمين، في الإمبراطورية الإسلامية العظمى الغابرة، كما ارتجت وتحركت بعدّتها وجيوشها في القصة الأسطورية إستجابةً لصرخة امرأة مجهولة منكورة لا نعرف من هي، وهي تنادي الخليفة من على الحدود عندما اعتدى عليها بعض الروم." وامعتصماه"؟ !إن هذا النموذج من القصص يريد أن يعلن مدى اهتمام الدولة جميعا بمواطنٍ فردٍ يعاني أزمة، وهو ما يستثير الخيال العربي المقموع ويدفعه إلى محاولة استعادة هذه الدولة الأبية التي كانت تردع الأعادي بكل فخر ومجد كما كانت تنشغل بالمواطن الفرد كل الانشغال، حتى بات عزيزا كريما مرهوب الجانب أينما كان. لكن بين القص الأسطوري وبين ما كان يحدث في الواقع مفارقات لا تلتئم أبدا، ولا تلتقي أبدا. والنماذج على ذلك أكثر من أن تحصيها مقالة كتلك، بل تحتاج إلى مجلدات من الكتب. لكن يكفينا هنا اليسير منها لنكتشف هل كانت ثقافة "وامعتصماه" أمرا حقيقيا فاعلا في الواقع أم أنها مجرد قصة لرفع الشعارات دون الفعل وليس أكثر، كالعادة العربية المعلومة! خاصة أن هذه الدولة العزيزة بمواطنها الكريم هي الدولة النموذج التي يطلبها اليوم المتأسلمون على كافة فصائلهم وأطيافهم، ويزينونها للناظرين بقصٍّ كهذا عادة ما يبدأ بمسئولية الخليفة الراشد وهو في يثرب عن دابة لو عثرت بالعراق. وينتهي بالحفل البانورامي حول احتلال "عمّورية" انتقاما للفرد العربي الأبي حتى لو كان امرأة! مع علمنا بحال المرأة قياسا على الرجل في تراثنا. لقد صرخت القبائل العربية في الجزيرة منذ فجر الخلافة "واسلاماه" تستغيث بالمسلمين لردع جيوش الدولة عن ذبحها وسبي حريمها وأطفالها لبيعهم في أسواق النخاسة، تلك القبائل التي تمسكت بحقها الذي أعطاه لها ربها بالقرآن في الشورى والمشاركة الفاعلة في العمل السياسي. فرفضت خلافة أبي بكر" " لأنها تمت بدون مشورتهم ولا ترشيح احد منهم ولا اخذ رأيهم، فامتنعوا عن أداء ضريبة المال للعاصمة تعبيرا عن موقفهم ، لكنهم عملوا برأي الإسلام فجمعوا الزكاة ووزعوها على فقرائهم في مضاربهم التزاما بهذا الركن الإسلامي بجوار صلاتهم وصيامهم وقيامهم بقية الأركان المطلوبة. فلم يعفها ذلك من جز الرقاب والحصد بالسيف. والصراع هنا لم يكن حول الإيمان والكفر، بل كا

الفخورين 2
سمير -

وهو أمر فيه نظر من وجهة نظر الشرع لا تبيح قتالهم ولا قتلهم. لذلك تم تدعيم القرار بان تلك القبائل قد خرجت على رأي الجماعة وخالفته وهو اختراع آخر كان كفيلا بوصمها بالارتداد منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم. وهكذا، ومنذ فجر الخلافة جلس الفقيه في معية السلطان يصوغان لنا إسلامنا، إسلام يؤسلم ويكفّر حسب مدى التزام المواطن بالمذهب السيد الذي هو مذهب السدنة والسلطان وأولي الأمر، وطاعتهم أمر رباني وفرض سماوي. ومنذ خرجت جيوش أبي بكر تحارب تاركي الزكاة تحت اسم الدين والصواب الديني، أصبح معنى أن تخرج جيوش المسلمين لتحارب الكفار "غير حروب الفتوحات". إنها خارجة للقضاء على المعترضين أو المخالفين في الرأي السياسي الذي تتم إحالته إلى الدين، حتى يتم الذبح والحرق والسبي بإسم الدين وليس لخلاف سياسي. ونظرة عجلى على تاريخ العرب المسلمين ستكتشف أن مقابل "وامعتصماه" الأسطورية، ألف "واسلاماه" كان جوابها مختلفا. . ومن بعدها خرجت الفرق الإسلامية تحارب بعضها بعضا وتكفّر بعضها بعضا، حتى مات حول جمل عائشة خمسة عشر ألف مسلم، ومن بعدهم مائة ألف وعشرة من المسلمين في صفّين، لا تعلم من فيهم من يمكن أن نصفه بالشهيد ومن فيهم من يمكن أن نصفه بالظالم المفتري! أما عن زمن معاوية وولده يزيد فحدث ولا حرج عما جرى لآل بيت الرسول، وكيف تم جز رأس الحسين لترسل إلى العاصمة، وكيف تم غرس رأس زيد بن علي في رمح ثم غرسه بدوره فوق قبر جده رسول الله!. وإن ينسى المسلمون السنّة، فان بقية الفرق لا تنسى هذه الأحداث الجسام التي فرقت المسلمين فرقا وشيعا، كلها تمسحت بالدين وكان الشأن شأن سياسة ودنيا وسلطان. ".

الفخورين 3
سمير -

ولابد أن يجد الحجاج بن يوسف الثقفي هنا ولو إشارة؛ لأنه كان المشير على الخليفة؛ ولأنه من قام على إصدار النسخة الأخيرة من القرآن بعد أن عكف مع علماء الأمة على تصويب الإصدار العثماني وتشكيله وتنقيطه بإشراف شخصي دائم منه، ولم يثبت عليه حب الخمر أو اللهو. لكنه كان أيضا هو الرجل الذي ولغ في دماء المسلمين، وكانت مخالفته في أهون الشئون تعني قص الرقبة. فهو الذي قال:" والله لا آمر أحدا أن يخرج من باب من أبواب المسجد فيخرج من الذي يليه إلا ضربت عنقه". وهو أحد خمسة ذكرهم عمر بن عبد العزيز قبل خلافته في قوله: "الحجاج بالعراق والوليد بالشام وقرة بمصر وعثمان بالمدينة وخالد بمكة، اللهم قد امتلأت الدنيا ظلما وجورا". وقد سار الحجاج على سنّة سلفه زياد في إعدام النساء والقبض على أهل المطلوب حتى يسلم نفسه، ومنع التجمهر، وإنزال الجنود في بيوت الناس ووسط العائلات يلغون في الشرف كيفما شاءوا إذلالاً للناس وكسرا لإنسانيتهم، حتى انه أعدم من العراقيين في عشرين سنة هي مدة ولايته مائة وعشرين ألفا من الناس بقطع الرأس بالسيف أو الذبح من القفا أو الرقبة، دون أن نعرف من هم هؤلاء الناس ولماذا ذبحوا اللهم إلا على الاحتجاج على ضياع كرامة الإنسان، أو لمجرد الشبهة والظن. وقد وجد هؤلاء السادة في الذبح والحرق لذة وسعادة، بل فكاهة دموية. ففي فتوح جرجان سال أهل مدينة طمسية قائد المسلمين سعيد بن العاص بن عم الخليفة القائم عثمان بن عفان الأمان، مقابل استسلامهم على ألا يقتل منهم رجلا واحدا، ووافق القائد سعيد ففتحوا له حصونهم فقرر الرجل أن يمزح ويلهو ويضحك، فقتلهم جميعا إلا رجل واحد! وعندما وصل العباسيون إلى السلطة بدأوا حملة تطهير واسعة شملت من مواطني دمشق خمسين ألفا تم ذبحهم، وجعلوا من المسجد الأموي إسطبلاً لخيولهم. ولما استقام لهم الأمر استمروا على النهج الأموي في ظلم العباد وقهر آدمية الإنسان، وهو ما كان يدفع إلى ثورات، تنتهي بشي الثوار على نيران هادئة، أو بمواجهتهم للضواري في احتفالات رومانية الطابع. وهكذا كان الإنسان سواء مواطنا عاديا كان، أم كان في جيوش السلطان، في مقتطفات سريعة موجزة مكثفة من تاريخنا السعيد وزماننا الذهبي الذي يريد الدكتور محمد عمارة استعادته، لماذا؟ يقول لنا تحت عنوان "مميزات الدولة الإسلامية"، إن الشريعة الإسلامية فيها "تفوقت على غيرها من كل الشرائع والحضارات والقوانين الدولية، في أنه

علق باسمك
سمير -

المرعوب هذا, يخاف ان يعلق باسمه, او بالاحرى يعلق تحت اسماء متعددة مرة مؤنثة, مرة مذكرة, فهو مشوش الفكر وحائر حتى في جنسه واسمه. ما الجديد من الذين يؤمنون ببدعة لا يستطيعون تفسيرها, و لا يعرفون مصدرها؟؟ التيه والضياع الدائم حتى في الاسم والجنس.

سؤال
وننتظر الاجابة -

كيف حلت البهائية المشكلة الاقتصادية والتحدي التنموي؟ وهي التحدي الاساسي ليس للعالم فقط بل للامة العربية أيضاً.

جواب لسؤالك
فرید -

ومن مبادئ الدّين البهائيّ تحقيق التّضامن الاجتماعيّ. لقد كان وما زال العوز داء يهدّد السّعادة البشريّة والاستقرار الاجتماعيّ، ومن ثمّ توالت المحاولات للسّيطرة عليه. وإن صادف بعضها نجاحًا محدودًا، إلاّ أنّ الفقر قد طال أمده واستشرى خطره في وقتنا الحاضر، وهو أقوى عامل يعوّق جهود الإصلاح والتّنمية في أكثر المجتمعات. وقد امتدّت شروره الآن إلى العلاقات بين الدّول لتجعل منه وممّا ينجم عنه من تخلّف، أزمة حادّة عظيمة التّعقيد.إن كانت المساواة المطلقة مستحيلة وعديمة الجدوى، فإنّ من المؤكّد أنّ لتكديس الثّروات في أيدي الأغنياء مخاطر ونكسات لا يستهان بهما. ففي تفشّي الفقر المدقع إلى جوار الغنى الفاحش مضار محقّقة تهدّد السّكينة الّتى ينشدها الجميع، وإجحاف يدعو إلى إعادة التّنظيم والتّنسيق حتّى يحصل كلّ على نصيب من ضرورات الحياة الكريمة. وإن كان تفاوت الثّروات أمرًا لا مفرّ منه، فإنّ في الاعتدال والتّوازن ما يحقّق كثيرًا من القيم والمنافع، ويتيح لكلّ فرد حظًّا من نعم الحياة. لقد أرسى حضرة بهاءالله، جلّ ذكره، هذا المبدأ على أساس دينيّ ووجدانيّ، كما أوصى بوضع تشريع يكفل المواساة والمؤازرة بين بني الإنسان، كحقّ للفقراء، بقدر ما هما واجب على الأغنياء.

اهتم بالجوهر والمعلومة
لا بالمظهر والاملاء! -

ما الفرق بين أرخميدس وسمير وبطليموس وعنوان مقال؟

لا تكفي العناوين
والشعارات والألفاظ -

يا صديقي، وكيف نحقق التضامن الاجتماعي ونكافح الفقر ونقلل التفاوت؟

عباية القضية الفلسطينية
عادي -

انها حجة ومهما حدث أو سيحدث سيكونون هم المظلومين لقد مر عليهم 4 أجيال على الإسرائيلي اي هي بلده الآن والفلسطينيين متعلمين على الوضع. أما المجرمين يستعملوها كورقة ليحصلوا على شباب له مشكلة ليكون درع لمطامعهم السياسية. .......... هناك حاكم عادل يساعد الفقراء وحاكم ظالم لا يرى غير جشعه. وهم موجودين بكل أديان السماوية والغير سماوية بكل العصور وفي كل بقاع الارض . و هذه القصص موجودة بكل الأشكال الفرق هو عند العرب الباديه أجبرت الرؤساء العشائر بأن يكونوا حكماء وفي ذالك الزمان كان الغرب الكنائس هي التي تقوم بالأعمال الإنسانية وليس الحكام.

George هو سمير
انطوني -

سمير هو جورج George المتخفي لكنه غير اسلوبه قليلا لكي لا يتم اكتشافه ههههههههههه ... مهلك جورجي شو مالك لماذا متخبي . هل هذه هي الشجاعة والرجولة التي تتغني بها يا رجل

111تنقصك الكنية
Almouhajer -

أنتوني كوين أو أنطوني هوبكنز أو أي أنطوني حضرتك ؟ عفواً عفواً ! أنت أنتوني الذي يقهقه بلا سبب ، ومن يضحك بدون سبب ، يقول عنه العرب أنه بلا أدب . ما الفرق بين سمير وبين جورج ؟ أليس كلاهما يكتبان بأسلوب المنطق ، ويحاوران بالتوثيق ؟ إن كان لديك ما تعارض به السيد سمير فهاته ، أو الأحسن لك ولنا أن تصمت .

ههههههه
Almouhajer -

اه اه اه. خلاص تعبت نعم نحن ضايعين ومهما فعلنا مابينفع. المسلم شوي شوي صار بلا رحمة مخادع وظالم وقليل الأدب ولا اااااا يخاف الله.

من أعمالك أعرفك
Malak rizkalla -

الدين ليس بطباعة كتاب بطريقة فاخرة أو يوجد بداخله كلام منمق وآيات تشهد بعظمة هذا الدين . لكن كل إنسان يستطيع أن يحكم علي هذا الدين من الأعمال التي يقوم بها أتباع هذا الدين : فعندما يقتلوا ويذبحوا ويحرقوا ويغتصبوا وينهبوا ويظلموا ويفسدوا .. فلا تكون هناك حاجة للتفكير عن وحشية هذا الدين الهمجي !

صحيح من أعمالك اعرفك
ههههههه -

1945 عام والعالم في سلسلة حروب تحت الراية الصليب وكل الملوك تربوا والجنود دعموا من رجال الدينهم . وكل الحروب التي قامت باسم ديننا كانوا رجال عاديين استغلوا اسم الدين ليكسبوا الضعفاء واكثر رجال الدين رفضوا بل سجنوا بسببها. لا توجد عدالة عندنا واذا استمرينا بالحكم بمثقالين فلاتتوقع السلام . خافوا الله في تعليقاتكم. فمثلا هناك أناس عندما تراهم لايتكلم غير بحب و وتفهم وتعاطف ولكن عندما لاتراهم مثلا خلف الجهاز الكمبيوتر ترى مدى الكره الذي في قلوبهم الذي يجعلهم لا يعون إلى مايكتبوه

Malak rizkalla 114
متابع 150 -

ياعزيزي القرآن الكريم واياته حفظها المسلمين من اول يوم نزلت اي قبل أن يكتب كتاب والطباعة تصبح رخيصة ومتكاملة وإلى هذا اليوم الناس تشتريها بقيمه التكلفة وليس الهدف التجارة. أما الانجيل فهو مكتوب من شخص لم يرى المسيح عليه افضل السلام و بلغة ليست بلغة المسيح ولا تلاميذه لا في أرض متبعيه ليرفضوا أن كان هناك اي خطأ أما الكتابات التي أنوجدت بعدها لم تعلن ولم تستعمل حتى كدليل. روح ياشيخ الله يهديك.