العاهل السعودي يلتقي الأسد ثانية .. وفريق دارفور
ايلاف من الرياض: اكدت مصادر مطلعة لـquot;ايلافquot; ان لقاءا ثالثا سيجمع الملك عبد الله بالرئيس السوري بشار الاسد اليوم بعد اللقاء الثاني الذي تم ليل امس بعد انتهاء الجلسة المغلقة.وقد أعرب الاسد، عن ارتياحه للنتائج التي توصل إليها القادة العرب خلال الجلسة المغلقة، معتبرا قمة الرياض quot;من أفضل القمم العربيةquot;. وأكد أن أهم ما يميز القمة الحالية هو توصل الدول العربية والقادة العرب إلى صورة متقاربة لم تكن موجودة في القمم السابقة.

وردا على سؤال حول علاقات سوريا مع الدول العربية، وصف هذه العلاقات بأنها quot;دية وممتازةquot;، مؤكدا أن quot;هذا هو الموقع الطبيعي لسوريا وأنه ليس لها أي موقع آخرquot;. كما تطرق الى دور سوريا في معالجة الأوضاع في لبنان قائلا إن quot;هذا الأمر يتم عندما يتوافق الأشقاء اللبنانيونquot;، مضيفا ان quot;دور سوريا سيكون مساعدا كدور أي دولة عربية اذا كان هناك إجماع لبناني على شيء معينquot;.

وأعلن أمس أيضا عن لقاء يعقد صباح اليوم بين الأسد والرئيس المصري حسني مبارك، فيما لم يحسم بعد احتمال تحول اللقاء الثنائي إلى ثلاثي يضم الملك السعودي. من جهته وصف ووصف نائب الرئيس السوري فاروق الشرعاللقاء خلال حديث لصحيفة السفير اللبنانيةquot; بالجيد الجيد جدا والأخويquot;، مشيرا إلى أنه كان quot;تصفية للقلوب ولقاء مصارحة ومصالحةquot;. وقال إن quot;العلاقات السعودية السورية عادت إلى سابق عهدهاquot;، لافتا إلى أن اللقاء quot;انتهى إلى أفضل ما بدأ عليهquot;، وأنه quot;جرى الحديث في كل شيء وتطرق إلى كل المواضيعquot;، وأن quot;ما بين البلدين في العمق هو ما بحث أكثرquot;.