ايلاف من طهران: قام الرئیس الأميرکي جورج بوش بإنشاء لجنة لدراسة ظاهرة quot;الإمام المنتظرquot; وذلك خلال لقاء جمعه مع عدد من رجال الدين والنخب المسلمة في الولايات المتحدة الاميركية.اعلنت ذلك وسائل الاعلام الايراني و قالت ان اللجنة التي يشرف عليها جورج بوش بنفسه، تتألف من خبراء في الإسلام وشؤون الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الأميرکية وعدد من عناصرالاستخبارات الأميرکية quot; السي آي إيquot; ونخب من الجالية المسلمة في الولايات المتحدة. و تعرف الرئيس الأميرکي خلال لقائه برجال الدين و النخب المسلمة بالتعرف علی فلسفة الإمام المنتظر. وطلب الرئيس الاميركي من هذا اعضاء اللجنة أن يزوده بمعلومات حول الإمام المنتظر و معتقدات المسلمين في هذا الصدد. وقال الرئیس الأميرکي في هذا اللقاء الذي تم قبل ايام: quot;أن هذا الإمام يجب أن يتمتع بميزة خاصة کي يفدي المسلمون أنفسهم من أجلهquot;.وقد ابدى نائب الرئيس الاميركي ديک تشيني عن معارضته لهذه اللجنة.

الى ذلك وصف وزير الدفاع الايراني العميد مصطفى محمد نجار، تطوير العلاقات الدفاعية و الامنية مع دول المنطقة بالركن الرئيسي للدبلوماسية الدفاعية الايرانية مؤكدا: quot;نحن و في هذا الاطار نتمتع بعلاقات دفاعية و امنية جيدة للغاية مع معظم الدول في العالم حيث نسعى لتطويرها اكثر فاكثرquot;.

واكد نجار ان السياسة الاستراتيجية الايرانية التي لاتتغير تقوم على اساس تعزيز و تطوير العلاقات مع دول المنطقة و خاصة دول الجوار قائلا: quot;في اطار هذه السياسة لن نسمع للولايات المتحدة الاميركية و اسرائيل ان تعمل على توتر العلاقات بين ايران و دول المنطقةquot;. ورفض العميد نجار اتهامات الرئيس الاميركي الاخيرة حول تهريب السلاح الى العراق من قبل ايران قائلا: quot;فيما يحمل بوش المسؤولية للاخرين تظهر المعلومات ان الولايات المتحدة الاميركية تدعم وبشكل سري المجموعات الارهابية في العراق حيث تدير واشنطن وعلى مستوى خاص التفجيرات في العراق و خاصة في بغدادquot;.

وقال وزير الدفاع الايراني ان ايران تعتبر امن العراق ndash; وكدولة مسلمة و جارة - من امنها وتعتقد ان العراق الآمن و المتكامل و المتحد يمكن ان يكون عاملا هاما في استقرار و امن المنطقة. واشار مصطفى محمد نجار الى ما وصفها بمساعي ايران لتعزيز السلام و الاستقرار و الامن في العراق قائلا: الطريق الوحيد لارساء الهدوء و الاستقرار في العراق هو خروج المحتلين و ايقاف الدعم للمجموعات الارهابية في العراق. وقال نجار ان السلطة الحاكمة في الولايات المتحدة الاميركية تشعر بالقلق ازاء انخفاض التوتر و ارساء الهدوء في العراق و المنطقة لان ذلك يؤدي الى التشكيك في استمرار حضورهم في العراق و المنطقة.