هدم منزل مسيحي في مصر لأنتشار اشاعة

انة كنيسة!!!

رجل مصرى مسيحى بسيط من قرى الصعيد ظل يكافح ويكد ويتعب سنوات وسنوات طويلة حتى يبنى لاطفالة الصغار ولاسرتة بيت متواضع على قطعة الارض الصغيرة التى ورثها عن ابية.

وعندما توفر لدية المبلغ المطلوب بدأ يبنى بيتة ويرى حلمة يتحقق ولكن سرعان ما سرب عدو الخير اشاعة فى كل انحاء القرية التى يسكنها غالبية مسلمة بان الرجل لايبنى بيتا وانما كنيسة.

وعندما علم الرجل بالاشاعة ذهب على الفور الى رجال الامن لاطلاعهم على خطورة الموقف ولكنهم طمانوة وقالوا لة : quot;إن هذه إشاعة وهى محض افتراء على جيرانك المسلمين المسالمين .ولكن فى نفس اليوم (26 اكتوبر) تجمع المسلمين من اهل قريتة قرب منتصف الليل وقاموا بهدم منزلة الذى اضاع سنوات كثيرة من عمرة من اجل تشيدة.

هذا الخبر لو لم اكن اثق فى المصدر الذى نشرة وهو موقع منظمة اقباط امريكا لما صدقت ان مثل هذا الامر الخطير الهمجى البربرى الذى يخالف كل الشرائع السماوية والقوانين الدولية وابسط قواعد حقوق الانسان يحدث فى مصر ام الدنيا ..ارض السلام والمحبة.

ان ماحدث لهذا الرجل المسيحى المصرى المسكين امر لايصدقة العقل ولا يقبلة ضمير اى انسان كما انة لا يوجد ما يبررة على الاطلاق.

ولنفترض جدلا انة كان يبنى كنيسة (اى دور عبادة للة) فما هو الخطأ فى ذلك ؟؟وهل اصبح بناء دور لعبادة الخالق الذى نعبدة جميعا مسلمين ومسيحيين جريمة تستحق العقاب وتشريد اسرة كاملة وجعلهم ينامون فى العراء ؟؟ وهل اصبح بناء كنبسة يشكل خطرا على امن واستقرار وسلامة المسلمين من ابناء القرية ؟؟واين كان يتواجد رجال البوليس والشرطة والامن والقانون عندما هجم اهالى قرية كوم اللوفى مركز سمالوط بمحافظة المنيا على منزل المواطن المصرى المسيحى سعد كامل شحاتة وراحوا يهدمونة لشكوكهم انة ليس منزلا وانما كنيسة؟؟

ان ما حدث لهذا الرجل المصرى المسيحى هو قمة الاانسانية والظلم والاجحاف ويعد تمزيقا وطعنا فى وحدة ابناء الوطن . .. ويتطلب تدخل الحكومة المصرية سريعا وذلك عن طريق وضع القوانين الازمة والتشريعات الضروريةالتى تضع نهاية للهووس الدينى وتقضى على التطرف فى كل انحاء مصر .

اننى ادعو من خلال هذا المنبر الاعلامى الذى اكتب فية المسئولين والحكومة المصرية الى اعادة بناء منزل هذا الرجل البسيط سعد كامل شحاتة وارسال ناس عقلاء حكماء لاهالينا فى صعيد وقرى مصر من اجل توعيتهم وحثهم على الابتعاد عن التعصب والتسامح والترابط والمحبة بدلا من اشعال الحرائق التى قد تؤدى فى نهاية المطاف الى حريق ضخم يقضى على كل مصر وعلى الجميع بلا استثاء.

صبحى فؤاد

استراليا

8 نوفمبر 2006