محمد الشرقاوي من القاهرة : أخيرا ... بعد انتهاء حزمة المشاكل بين رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار رئيس شركة اعمار ورجل الأعمال المصري محمد شفيق جبر ، أعلنت شركة quot; إعمار مصر للتنمية quot; ، المملوكة بالكامل من قبل quot; إعمار العقارية quot; ، تعيين شركة quot; أوراسكوم للصناعات الإنشائية ndash; كونتراك الدولية quot; ، مقاولاً لمشروع اعمار في مراسي الذي تطوره على امتداد شاطئ منطقة خليج سيدي عبد الرحمن لبناء عدد من الفلل والمنازل ونادي الشاطئ .

جاء ذلك عقب فوز أوراسكوم للصناعات الإنشائية ndash; كونتراك الدولية بالعطاء بعد مشاركتها في منافسة قوية مع 6 من كبريات شركات المقاولات المصرية.

وتأتي الخبرة الكبيرة التي تمتلكها quot;أوراسكوم للصناعات الإنشائية ndash; كونتراك الدوليةquot; في تنفيذ المشاريع المحلية لتتكامل مع المعايير الراقية للتصاميم والمخططات الرئيسية التي يقوم عليها مشروع quot;مراسيquot;. وتبلغ تكلفة المشروع 9.92 مليار جنيه مصري (6.39 مليار درهم، 1.74 مليار دولار) ويحظى المشروع بإقبال كبير لدى المستثمرين العالميين لما يتميز به من مرافق سياحية وترفيهية وتجارية وسكنية.

وقال سامح مهتدي، الرئيس التنفيذي لشركة إعمار مصر للتنمية انه تم اختيار مقاول مشروع مراسي قبل الجدول الزمني المحدد لذلك، كما أننا متقدمون بـ 9 أشهر عن الموعد الذي التزمنا به أمام الحكومة المصرية بالنسبة لإدارة المشروع بشكل عام.

وأضاف مهتدي تمت ترسية العقد على أوراسكوم للصناعات الإنشائية ndash; كونتراك الدولية عقب مشاركتها في منافسة قوية إلى جانب ستة من كبريات الشركات المصرية.

وقال كريم كامل تواج، الرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم للصناعات الإنشائية ndash; كونتراك الدولية سيقوم مشروع مراسي بدور هام في تطوير مفهوم المنتجعات السياحية في مصر، بما يوفره من خيارات متنوعة من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية والسياحية والتي تجعله المنتجع السياحي الأول من نوعه على ساحل مصر المطل على البحر المتوسط. معربا عن سعادته بالتحالف مع شركة إعمار مصر لتنفيذ الأعمال الإنشائية لهذا المشروع، ونؤكد أننا سنعمل على الالتزام بأرقى مستويات الجودة التي تتميز بها مشاريع إعمار في مختلف أنحاء العالم.

يذكر ان مشروع مراسي يمتد على مساحة تقدر بـ 6.25 مليون متر مربع، ويتألف من 7 أحياء تمثل كل منها هوية معمارية فريدة، و تم افتتاح مركز العروض لمشروع quot;مراسيquot; في القاهرة لخدمة العملاء المهتمين بالتملك في المشروع بأسعار تنافسية وجودة لا مثيل لهما. وتتنوع تصميمات الوحدات السكنية في المشروع بين مختلف الطرازات الهندسية المتوسطية المصرية واليونانية والأندلسية والإيطالية والإسبانية والتونسية والمغربية.

ويقع المشروع على طريق الاسكندرية-مرسى مطروح الصحراوي، وواجهته البحرية التي تمتد بطول 6 كيلومترات. ويتميز بقربه من مطاري برج العرب والعلمين.