حنان ترك بالحجاب للمرّة الاولى داخلي
محمد عبد الرحمن من القاهرة: على عكس معظم الفنانات اللاتي اتجهن للحجاب ثم عدن للفن، ظهرت النجمة المصرية حنان ترك سريعاً بالحجاب وبدأت أمس السبت تصوير مشاهد المسلسل الجديد quot;أولاد الشوارعquot; الذي يعرضه تليفزيون دبي رمضان المقبل .
ربما لأنها النجمة الأشهر في الجيل الحالي التي تتجه للحجاب، جاءت ظروف هذا القرار مختلفة أيضاً، فلم تختف عن الأنظار ولم تعلن الأعتذار المؤقت، بل ساندتها الجهات الإنتاجية التي اتفقت معها وأكدت الاستعداد لاكمال تلك الإتفاقات، وكان لدى حنان القدرة على المواجهة والتعبير عن موقفها فظهرت على الهواء مباشرة ببرنامج quot;البيت بيتكquot;
مساء أمس أيضاً، وكان حجاب حنان نفسه مختلفاً حيث اختارت أن ترتدي زياً أنيقاً سيصبح موضة للمحجبات بكل تأكيد، أما حنان نفسها فلم تتغير كثيراً، هي نفس الإنسانة التي اعتادت إضفاء جو من المرح والحركة على موقع التصوير وكانت صبورة جداً مع الصحفيين الذين حاصروها بعشرات الأسئلة داخل بلاتوه التصوير بمدينة السينما في تجمع صحفي وإعلامي ضخم لتسجيل quot;استمرارquot; حنان في الوسط الفني وليس quot;عودةquot; كما يحدث دائما مع المحجبات الغائبات .
حنان مطاوع وحنان ترك
كانت حنان قد وصلت البلاتوه صباح السبت وبدأت بالفعل تصوير مشاهد المسلسل مع المخرجة شيرين عادل وعدد كبير من أطفال الشوارع حيث تم تحويل البلاتوه إلى إصلاحية للأطفال، ثم حضر الإحتفال، عمرو واكد، حنان مطاوع، المؤلفة شهيرة سلام، منتج المسلسل عماد سليمان من شركة هاما، وممثلي شركة الباتروس .
وحرصت حنان على تأكيد عدة نقاط في حديثها مع إيلاف والصحفيين هي :
bull;أن قرار الحجاب مؤجل منذ 7 سنوات كاملة
bull;أنها كانت تنوي ارتداء الحجاب في رمضان المقبل لكنها لم تستطع الإنتظار أكثر من ذلك ، حيث كانت في جلسة دينية وارتدت الحجاب للصلاة ولم تخلعه بعدها .
bull;ترفض مقولة ان حجاب حنان خسارة للسينما المصرية، فالسينما يمكن أن تقدم الكثير من المضامين التي تتوافق مع الحجاب وذكرت كثيراً السينما الإيرانية .


bull;زوجها خالد خطاب شجعها كثيراً واختار معها الزي الذي ستظهر به، وأولادها quot;آدم ويوسفquot; رحبا بالشكل الجديد لأمهما، وقالت أن آدم كان يسألها دائما، هل يلزم الفتاة أن ترتدي ما يغطي شعرها وكانت تجيبه دائما بالإيجاب .
عمرو واكد يهنئ حنان
bull;ستكمل تصوير فيلم quot;أحلام حقيقيةquot; وتم الاتفاق على وسيلة للظهور في المشاهد الخارجية بغطاء للرأس .
bull;إذا لم تجد أعمالاً تناسب الحجاب وتحمل قيمة فنية وانسانية ستتوقف .
bull;لم تتفق على برنامج للأطفال كما نشرت بعض الصحف لكن المشروع تحت الدارسة
bull;تتمنى تنفيذ مسلسل الشهيدة وفاء إدريس وتدعو الجهات الانتاجية العربية لدعم المشروع المجمد منذ سنوات .
bull;سعيدة جداً بالخطوة الجديدة في حياتها وتعيش هذه السعادة دون أن تفكر بعد في الكثير من التفاصيل .

تتحدث للصحفيين بجوار المخرجة شيرين عادل
bull;ليست الفنانة هناء ثروت هي التي وراء قرار الحجاب بشكل مباشر، كما تردد، فقد قابلتها حنان في الحج، ولم تراها الفترة الأخيرة، رفضت ذكر الشخص الذي ساهم في الإسراع بالقرار حتى ينال ثوابه من عند الله .
bull;حنان بالحجاب هي حنان بدون الحجاب .
bull;عندما التزمت بالحجاب شعرت أن ما حققته من نجاح في السينما والتليفزيون لا يساوي أن أقول لله quot;أنت أهم عندى يا ربّ من كلّ دة quot; .



تصوير: سيد عبد ربه