تونس:
ذكرت الاذاعة التونسية ان امطارا غزيرة تسببت السبت بمقتل ما لا يقل عن تسعة اشخاص واختفاء ثمانية اخرين في ضاحية العاصمة التونسية.
ومن ناحيتها، ذكرت وكالة الانباء التونسية ان ثمانية اشخاص لقوا حفتهم واعتبر ثمانية في عداد المفقودين في منطقة سبخة بن عمار (الضاحية الشمالية الغربية للعاصمة) على طريق بيزرت (شمال) عندما فاجأتهم الامطار الغزيرة وهم داخل سياراتهم.
واوضحت ان quot;الدفاع المدني وصل في الوقت المناسب الى مكان الحادث وعمل على تسهيل عملية المرور وانتشال جثث الاشخاص الذين قضوا في الفيضانات ما ادى الى تقليص الخسائرquot;.
واشارت الاذاعة الى ان شخصا اخرا لقي حتفه في العاصمة تونس بالقرب من سيارته التي حملتها المياه.
واوضحت ان الامطار الغزيرة التي هطلت السبت خصوصا على شمال البلاد رفعت منسوب مياه الوديان ما ادلى الى توقف حركة المرور على عدد من الطرق وعزل بعض المناطق.
واوضح المتحدث باسم الرئاسة التونسية ان الرئيس زين العابدين بن علي quot;اعطى التعليمات للاجهزة المختصة لمتابعة الوضع في كافة المناطق المتضررة وتقديم المساعدات اللازمة للاشخاص المنكوبينquot;.
واعلنت الرئاسة ايضا الغاء احتفال كان سيترأسه الرئيس بن علي الاثنين في بيزرت (60 كلم الى شمال تونس) بمناسبة ذكرى جلاء القوات الفرنسية عن هذه القاعدة العسكرية السابقة.