إنتخاب الأميرة هيا لعضوية اللجنة الأولمبية الدولية

هيا: العلم لمحاربة الجوع والفقر

الأميرة هيا بنت الحسين في تونس

عامر الحنتولي من الكويت: علمت quot;إيلافquot; بأن الأميرة هيا بنت الحسين عقيلة حاكم إمارة دبي ورئيس حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ستضع حملها خلال شهور قليلة وأنها لاتعتزم معرفة جنسه قبل وضعه في ربيع العام المقبل على ما علمتquot;إيلافquot;، فيما لم تشر أي أنباء أردنية أو إماراتية الى حمل الفارسة الهاشمية المقربة بشدة من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ووالدها الراحل الملك حسين بن طلال.

فيما هي الزوجة الثانية للأمير المكتومي محمد بن راشد الذي آلت إليه المسؤولية الأولى في حكم دبي في أعقاب رحيل شقيقة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم الذي توفي في يناير من العام الماضي.

وهذا هو الحمل الأول للأميرة الأردنية منذ زواجها من الشيخ محمد بن راشد في أبريل العام 2004 بعد قصة حب لافتة قاد إليها شغوف الأميرين بالفروسية وولعهما بالخيل الأصيل والمستبقات العالمية التي لم تكن تستطيع الأميرة الهاشمية منافسة الشيخ محمد في مجرياتها قبل أن يخطف قلبها.

إذ أعلنت لاحقا مراسم خطبتهما في القصر الملكي بعمان بحضور ومباركة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وشقيقها الأمير علي بن الحسين وباقي أخوتها الذكور.

وفي الشهور الأخيرة أسند الشيخ محمد لزوجته الأميرة هيا إدارة ورئاسة العديد من الهيئات الإجتماعية والإنسانية بعد نجاحاتها العالمية كسفيرة للنوايا الحسنة في منظمة الأمم المتحدة في مناطق الجوع والفقر والمعاناة الإنسانية.