دمشق: توفي الفنان السوري محمود جبر صباح أمس عن عمر ناهز ثلاثة وسبعين عاماً بعد معاناة مع المرض.وقال الفنان ناجي جبر شقيق الفنان الراحل في تصريح لوكالة سانا إن جثمان الفقيد سيشيع عند الثالثة من بعد ظهر غد الإثنين من منزله في حي التجارة في دمشق إلى مقبرة الباب الصغير. وأضاف أن الفنان الراحل أدخل إلى المشفى مرتين خلال الأسابيع الماضية ثم تحسنت حالته الصحية وغادر المشفى قبل عدة أيام ثم ساءت حالته صباح أمس ليلقى وجه ربه.

وأوضح الفنان ناجي جبر أنه كان يحضر لعمل فني إذاعي يقدم في رمضان القادم مع أخيه الراحل من تأليف محمود جبر وأنهما كانا يستعدان للتسجيل بعد أسبوعين.

يذكر أن الفنان الراحل محمود جبر من مواليد مدينة شهبا في محافظة السويداء عام 1935 وهو فنان مسرحي له بصمته الواضحة في المسرح السوري منذ الستينات وكانت له فرقة مسرحية خاصة قدمت أعمالاً مثل البورجوازي النبيل، أبطال بلدنا، الخروج من الجنة، تحت الرماد، حط بالخرج. كما قدم الفنان الراحل أعمالاً سينمائية مثل فيلم ساعي البريد، قطط شارع الحمراء، قاهر الفضاء، خياط للسيدات، إضافة إلى العديد من الأعمال الإذاعية والتلفزيونية. وكان محمود جبر من الأعضاء المؤسسين لنقابة الفنانين ويشكل مع أفراد أسرته عائلة فنية عريقة فأخوه ناجي جبر وزوجته هيفاء واصف وابنتاه ليلى ومرح جبر.