رولا نصر من بيروت: ذهول، صدمة، تعجبّ... أسئلة كثيرة مرّت خلال برهة من الزمن لا تتعدى الثانيتين، في أذهان كل من شاهد حلقة يوم امس من برنامج "أكيد مايسترو" على شاشة "نيو تي في" في حلقة النجمة اليسا، وتحديدا عندما التقط نيشان هاتفه الخلوي واتصل بهيفاء...
ما حصل انه وخلال فقرة المقتطفات، مرّت صورة النجمة هيفاء وهبي والمفروض ان تعلّق عليها إليسا، والمعروف ان علاقتهما طوال السنتين الماضيتين لم تكن أبدا جيدة، بل سادها التوتر والجفاء وتراشق كلامي في الكثير من وسائل الإعلام. غير أن اليسا وعندما رأت صورة هيفاء قالت انها نجمة محبوبة ولها جمهور عريض يحبها وبانها وصلت لأنها تتمتع بكاريزما وليس فقط بشكل جميل، وشكرتها كونها هنأتها على الهواء مباشرة (في حلقتها مع نيشان) على جائزة "وارلد ميوزيك اوارد"، واعتبرتها واحدة من نجمات الصف الاول اليوم. فما كان من اليسا الا ان ردت وقالت لها "شكرا، كلك ذوق". ففتح نيشان موضوع الخلاف بينهما وسال اليسا: "ان اتصلت هيفاء هل يمكن ان تتحدثي اليها؟، فقالت اليسا: "اكيد". فما كان من نيشان

الا ان التقط الهاتف الخلوي واتصل مباشرة بهيفاء وقال لها: "نحن على الهواء مباشرة ومعي النجمة اليسا...". بالتاكيد صدمت هيفاء كما صدمنا نحن، ورحنا نتساءل، ماذا يفعل نيشان؟ هل جنّ جنونه؟ وبالتاكيد كان ذلك ايضا شعور اليسا، خصوصا وان احدا لم يكن يتخيل ردة الفعل... لأن اتصال نيشان بهيفاء، وبهذه الطريقة يعتبر دون شك مخاطرة كبرى، فلنتخيل مثلا لو ان هيفاء كانت منشغلة في تلك اللحظة ولم تردّ.... اما كان الجمهور سيعتقد ان هيفاء كانت تشاهد الحلقة ورفضت ان ترد كي لا تصالح اليسا...؟ ولنفرض ان هيفاء رفضت الصلح، او حتى اليسا نفسها...؟ فما كان ليحصل!
ولكن، وحسبما بدا على وجه نيشان، ان المخاطرة تستحق ولا بدّ وان يحين اليوم الذي تتصالح فيه نجمتا الصف الاول، خصوصا وان لا خلاف جوهري بينهما، بل فتور راح يكبر يوما بعد يوم كما كرة الثلج... وبما ان الاتصال كان من الهاتف الخلوي داخل الاستوديو، ولم نكن نسمع بشكل واضح، عاد فريق الإعداد ليتصل بهيفاء التي تحدثت الى اليسا مباشرة.
مساء الخير اليسا، مساء الخير هيفاء...
اليسا شكرت هيفاء مجددا، كونها هنأتها بالجائزة، وقالت ان بعض الأشخاص غزّوا الخلاف بينهما، اما هيفاء فبدت مرتاحة جداً وهي تتكلم، وباركت مرة جديدة لإليسا، وقالت انها تستحق دون شك، وكانت جريئة جدا بالقول انها لا تعرف حقيقة سبب الخلاف بينهما، او لماذا هما لا تتحدثان معا، وأضافت انهما، اي هيفاء واليسا، أخطاتا عندما سمحتا للخلاف الغير موجود أصلا بأن يكبر، وقالت إن لم نكن اصدقاء ليس بالضرورة ان نكون اعداء. كما اعترفت هيفاء بانها تحب اغنيات اليسا وغنت معها "عايشالك"، والأمر ذاته اكدته اليسا.....
هكذا بكل بساطة طويت صفحة الماضي التي استمرت ربما لأكثر من عامين، كل ما نعرفه خلالهما ان اليسا وهيفاء لا تحبان بعضهما البعض. مبروك الصلح، وشكرا لنيشان على مبادرته الجريئة جدا جدا جدا لكن لا بد ان نؤكد ان المباردة او المخاطرة كانت تستحق خصوصا وان جميعنا يعرف ان هيفاء واليسا لا ينقصهما شيء من التواضع وطيبة القلب.

اعضاء من نادي معجبي اليسا
اما في موضوع الجائزة، فعادت اليسا لتؤكد انها نالتها نتيحة مجهودها وتعبها طوال مسيرتها الفنية، واضافت بانها مثلت بلدها معتبرة ان الجائزة هي تقدير لما يقوم به الفنان واعترفت انها لا تعتبر نفسها الاولى، بل واحدة من الأوائل خصوصا وانه لا يوجد فنان يمكن له ان يستقطب 100% من الجمهور، بل كل فنان هو الرقم واحد بنظر جمهوره الذي يحبه. وذكرت اليسا ان الاقلام التي استفزتها واتهمتها بشراء الجائزة جرحتها في الصميم، ولم تنسى ان تشكر الصحفيين الذين أشادوا بها، رغم انهم لا يعرفونها على صعيد شخصي، ومنهم جمال فياض ومالك حلاوي، وقالت كان من المفروض ان يتضامنوا معي لأني لبنانية ونحن نمرّ بأسوا مرحلة في لبنان، ومن المفترض ان نحب بعضنا البعض ونتضامن معاً.
ثم كان اتصال مع السيدة ميليسا كوركن المسؤولة المباشرة عن مهرجان "وارلد ميوزيك اوارد"، التي نفت بشكل كامل ان تكون الجوائز مباعة وقالت ان هذا الاتهام سخيف جدا، وبأن جزءاً من ريع الحفل يعود لأعمال خيرية، واضافت بان اليسا موهوبة وبان الاميريكيين احبوها وتجاوبوا معها رغم عدم معرفتهم بها وهذا امر نادرا ما يحصل.
وديع نجار صديق اليسا وضيف الحلقة
اما عن الفنانين الذين هنأوها بالجائزة، فقد توجهت اليسا بالشكر الى كلّ من ديانا حداد، كارول صقر، ميرنا خياط، جاد شويري، شيرين عبد الوهاب، يوري مرقدي، لطيفة، ووليد توفيق فضلا عن اسماء مرّت مع نيشان وهناتها حسبما قالت اليسا، التي أضافت ان بعضا من الذين هنأوها على الهواء عادوا ليقولوا ان الجائزة عرضت عليهم لكنهم رفضوا ان يشتروها، معتبرة ان في كلامهم تناقضا وهم غير صادقين.

اما عن الموسيقار ملحم بركات الذي قال مع نيشان ان اليسا مغرورة، فقد بدا واضحا ان اليسا، الفنانة المثقفة والصادقة، العفوية والأنيقة ليس فقط في الشكل والملبس بل أيضا في الكلام، رفضت ان تردّ مباشرة وقد اختارت كلماتها بعناية احتراما لتاريخ الفنان بركات، وقالت انه فنان قدير تحبه وتحترمه، لكنها لا تدري لماذا قال عنها انها مغرورة رغم عدم وجود معرفة شخصية بينهما، مؤكدة ان هذا

ربما استنتاج خاطئ منه، بينما هي بعيدة كليا عن الغرور، وقالت ان بركات موسيقار كبير ويحق له ان يقول ما يشاء ووجهت له تحية تقدير، معتبرة انه بمجرد ان يذكرها فقد ميزها وبانه سبق وان تحدث عن خامة صوتها وقال انها لا تشبه احدا.
وتحدثت اليسا بإسهاب عن علاقتها بوالدها الذي توفي منذ العام ونصف العام، وقالت انها تفتقده في كل شيء وباستمرار، كما ذكرت ان جدتها توفيت قبل يوم أمس فما كان من نيشان الا ان حيّا التزامها لانها حضرت الى موعد الحلقة رغم الحزن والحداد.
واحتفل فريق عمل البرنامج بعيد ميلاد اليسا المصادف يوم 27/10، واتصلت ملكة جمال لبنان السابقة جويل بحلق وباركت لإيليسا وقالت ان هذا التاريخ هو ايضا تاريخ ميلادها (اي جويل) وجيهان زوجة الفنان راغب علامة. فما كان من اليسا الا ان هنأتها وهنأت جيهان بينما قالت ان راغب علامة نجم حقيقي ونجاحه مستمر منذ سنوات طويلة.
وكان اتصال من النجمة التونسية لطيفة التي هنأت اليسا مجددا وقالت لها: لا تكترثي فأنا أيضا تعرضت لشائعات كثيرة عندما نلت جائزة "وارلد ميوزيك اوارد" فلا تهتمي، ثم غنتا معا "اجمل احساس".
عن راشد الماجد قالت اليسا انها تحبه كثيرا خصوصا اغنية "مشكلني" ثم غنت له "ويلي".
عن جان ماري رياشي قالت انه موزّع ناجح جدا وبأنهما نجحا معا، وهو كان صديقها المقرب رافضة الخوض في تفاصيل اسباب الخلاف بينهما. ثم عاد جان ماري رياشي ليتصل، وقال انه يحب اليسا الفنانة لكنه عاتب عليها كونها لم تذكره او تشكره عندما نالت الجائزة، بينما هو من أبرز من ساهم في نجاحها، فردت اليسا بكل ثقة ان نجاح البوم "احلى دنيا" او اي عمل فني"، لا يعود لشخص واحد بل لفريق عمل متكامل من ملحنين وشعراء هي تفخر بالتعامل معهم، بينما هي لم يتسنى لها ان تشكر اي احد في المؤتمر الصحفي الذي اجرته على اثر نيلها الجائزة، كونها ومن السؤال الأول كانت ترد على الاتهامات، بينما هي لم تنسف ولا مرة حق اي احد...
عن سعيد الماروق قالت انه مخرج ناجح، وعن عمرو دياب قالت انها تحبه كثيرا وتغني له "حبيبي ولا على بالو"، فكان اتصال مع محمد رفاعي ملحن هذه الاغنية ومحلن "عايشالك" وغيرها من اغنيات اليسا، وتم الكشف عن اغنية جديدة من مروان خوريللألبوم المقبل عنوانها "ذنبي انا" التي غنت منها اليسا مقطعا على الهواء.
عن سيلين ديون قالت انها تحب كل اغنياتها، كما أبدت إعجابها الكبير بالنجم فضل شاكر وقالت ان صوته واداءه يدخلان القلب دون استئذان وبأنه انسان محترم، وغنت له "لو على قلبي"، والامر ذاته بالنسبة للنجم وائل كفوري الذي غنت له "يا هوى روح وقللو"، كما غنت "اسهلهالك" للفنانة ليلى غفران وقالت انها تحبها كثيرا.
اما عن نجمات الصف الاول فاعتبرت اليسا انهن نانسي عجرم (وقالت انها نجمة بارزة جدا)، هيفاء وهبي، شيرين عبد الوهاب، ونوال الزغبي فضلا عن اسماء اخرى كثيرة لكنها ربما تكون غائبة عن ذهنها في تلك اللحظة حسبما اضافت.
وشكرت شركة روتانا والأمير الوليد بن طلال، والإعلامية جومانا بو عيد وقالت انها تحبها كثيرا، وطوني سمعان وعدد من افراد شركة روتانا. كما لم تنسى الحديث باعتزاز عن افتخارها كونها ابنة البقاع وابنة "دير الاحمر" المعروف عن اهلها الطيبة والعنفوان بحسب اليسا.
اما عن الغرفة المظلمة فبدت اليسا خائفة ومتوترة وكتبت على الدفتر وهي في الظلام المطلق آية من الإنجيل المقدس للسيد يسوع المسيح وهي: انا نور العالم من يؤمن بي لا يمشي في الظلام أبدا".
يبقى اخيرا ان نشير الى بعض التكرار في نوعية الأسئلة في فقرة الضيف التي حلّ فيها صديق اليسا واسمه وديع نجار، التي تمحورت بالغالب عن الرجل في حياة اليسا كما في الفقرة الاخيرة ايضا، بينما كانت اليسا قد تحدثت خلال الحلقة عن عدم وجود علاقة حب حاليا في حياتها، وبأن حلم حياتها هو تأسيس عائلة وبأن تنجب وتصبح اماً.... فكان كان من لزوم للتكرار.
اما الختام فكان مع اعضاء من نادي معجبي اليسا الذين زاروها في الاستوديو وهنأوها بعيد ميلادها.
"اكيد مايسترو" مستمر حتى نهاية شهر رمضان المبارك، ويستضيف الليلة النجمة المصرية الهام شاهين، وهو من اعداد طوني سمعان، واخراج باسم كريستو، اما تنفيذ الانتاج فهو لـ "داي دريم".
[email protected]
التصوير بعدسة الفنان وائل اللاذقي