روما:أجمع المسيحيون الكاثوليك والمسلمون واليهود في العاصمة الايطالية، على إدانة استعراض لمغنية البوب الأميركيّة مادونا تبدو فيه كما لو كانت تصلب على صليب، على خشبة المسرح في إطار استعراض تقدمه في روما يوم الأحد المقبل على بعد خطوات من الفاتيكان.
النجمة الشهيرة وهي كاثوليكية المولد قبل تحولها الى عقيدة الكابالا، تظهر وهي ترتدي تاجا من الشوك في تقليد للسيد المسيح، وتهبط على صليب لامع معلق في جزء من عرض (جولة الاعترافات) الذي تجوب به مناطق في العالم.
وتعرضت مادونا لانتقادات بسبب الاستعراض الذي قدّمتهفي الولايات المتحدة الأميركيّة، لكن القساوسة الكاثوليك قالوا إن العرض quot;يقترب من التجديفquot;.
ووصف الأب مانفريدو ليون من كنيسة quot;سانتا ماريا ليبيراتريسquot; العرض بأنّه quot;عمل غير محترم ومستفز ويخلو من الذوقquot;.
وأضاف quot;الرفع على صليب وارتداء تاج من الأشواك كما لو كانت مسيحاً جديداً أمر سخيف. وأن تفعل ذلك في معقل المسيحيّة فإنّ الأمر يقترب من التجديفquot;.
وفي استعراض غير عادي للتضامن الديني، أضاف الزعماء الدّينيون المسلمون واليهود إدانتهم للعرض وللمغنية المعروفه بميلها إلى إضافة مشاهد ذات طابع جنسي أو ديني على أغانيها واستعراضاتها لزيادة الإثارة.
وقال ماريو سيالوجا رئيس رابطة مسلمي إيطاليا quot;أعتقد أن فكرتها تكشف عن افتقار للذوق ومن الأفضل لها أن تعود الى بلادهاquot;.
وقال ريكاردو باسيفيتسي نائب رئيس الجالية اليهودية في روما والمتحدث باسمها انه يجب على مادونا أن تراعي أين تؤدي استعراضاتها في استاد يبعد ميلا واحدا من أبواب مدينة الفاتيكان.
وهذه ليست المرة الاولى التي تثير فيها مادونا وهي ابنة أميركي كاثوليكي من أصل ايطالي حفيظة الكنيسة الكاثوليكية.
فقد أدان زعماء الكنيسة أغنيتها المثيرة للجدل في عام 1989 (مثل صلاة) (LIKE A PRAYER) والتي صورت فيها صلبان محروقة، وتماثيل تبكي دما وممثلة تصور شخصية العذراء تغوي ممثلاً أسود يصور شخصية السيد المسيح.
وفي عام 2004 حذرت جماعة في الفاتيكان من أن الطائفة التي انضمت اليها مادونا (الكابالا) وهي صورة متصوفة من اليهودية تمثل تهديدا محتملا على العقيدة الكاثوليكية.
ورفضت مادونا (47 عاما) مراعاة مشاعر الكاثوليك في ايطاليا ولكن في لقاء نشر أمس الخميس امتدحت اصولها الكاثوليكية.
وقالت لمجلة فانيتي فير في الطبعة التي تصدر في ايطاليا ان quot;جيناتها الايطالية الطيبةquot; هي سبب تمتعها بلياقة عالية ورشاقة تجلت في أحدث اغنياتها المصورة.