فاخر السلطان منالكويت :أكدت مصادر عليمة لإيلاف أن الحكومة الكويتية اعتمدت الأسماء التالية لشغل المناصب المعينة الستة للمجلس البلدي المكون عدد أعضاءه من 16 عضوا، عشرة تم انتخابهم يوم الخميس الماضي وستة تعينهم الحكومة، ومن بين الأسماء إمرأتين:

1- عبد الرحمن الحميدان (رئيس جمعية المحامين)

2- عادل الخرافي (رئيس جمعية المهندسين)

3- صلاح العسعوسي

4- مشاري الخالد

5- فوزية البحر

6- فاطمة الصباح

وكان وزير العدل ووزير الدولة لشؤون البلدية احمد باقر استبعد ان يحسم اختيار الاعضاء الستة لتعيينهم في المجلس البلدي في جلسة مجلس الوزراء اليوم. وأشار الى ان الوضع "ملغوم" لان الاسماء كثيرة حسب ترشيحات الجمعيات المهنية، وشخصيات اخرى.

واشار باقر الى ان عدد الترشيحات لستة مقاعد بلغ الف مرشح حتى يوم امس السبت مشيرا الى ان جمعية المحامين بعثت بخمسمائة اسم هم عدد اعضاء الجمعية العمومية.

وقالت صحيفة "القبس" ان اتجاهين تبلورا داخل مجلس الوزراء، يقول الاول "لا لتمثيل جمعيات النفع العام" في المجلس البلدي، بينما يرى الثاني انه اذا كان لا بد من تمثيل الجمعيات، فليس عبر رؤسائها او اعضاء مجالس اداراتها، بل ان يتم الاختيار من الكفاءات التي ترشحها الجمعيات، وذلك لمنع استخدام تلك الجمعيات جسرا للعبور الى المناصب الحكومية".

من جانب آخر أشارت مصادر عليمة إلى ان السباق على أشده بين العضوين في المجلس البلدي عبدالله المحيلبي وخليفة الخرافي على منصب الرئاسة بموازاة سباق آخر على منصب نائب الرئيس بين العضوين فهد العجمي وماجد المطيري.